المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العام سياحتي في دبي و السنه هذه في جده وش الفرررق ؟؟؟؟ ومن المنتصر ؟؟؟؟

دحيم الاول
04/08/2009, 03:02 AM
السلام عليكم جميعا

.

.

.

.

الحمد لله رب العالمين تمت العمرة على خير و أسأل الله القبول

نقاط من رحلتي الى العمرة

1- لا يوجد زحمه
2- السكن امام الحرم خمس نجوم برج زمزم روووعه الليلتين ب 700 ريال و الحين فيه عررض
رووعه
3- ايضا لا يوجد ززحمه داخل الحرم

ثم توجهنا الى جده وهي ما زرتها من 8 سنوات وكنت متخوف منها من سوالف الناس

مثل وجود الافارقه و الصرف الصحي اللي ملوث شوارعها ... و الزحمه اللي في شققها

وانك ما راح تدل في شوارعها و الغلاء الفاحش في اسعار متاجرها

اقووول ان الله احيانا ما راح اسافر الا لجده بلا سياحه خارجيه بلالالا هم

الاسباب :

1- في الخارج وخاصه دبي يعاملووونك بسواسية بالشخص الغير سائح مثل الهندي و الباكستاني

و الافريقي بحجة تطبييق النظام وانهم دولة نظام و قانون و شفت بعيني سعودين بعوائلهم واقفين

على رجليهم ينتظرون سيارة الاجرة في مجمع مثل السيتي سنتر ...

طيب ليه تساويني بهولاء اللي ما ينفعوون السياحه بدبي بأي حاجه ؟؟؟؟؟

ثانيا : في دبي ......... انت كسائح سعودي النظرة العامة لك انك تشتري على طول و يجب علييك

عدم المفاصل و عدم التحدث بصوت عال و الكل ينظر لك كأنك متخلف وانهم هم المتقدمين تقنيا و حضاريا و الصحيح انهم مجموعه من الموظفين في شركات فقط لا غير ولا يمكن بأي حال من الاحوال ان ينفق مثل انفاق السائح السعودي بالذات ..

ثالثا : السكن ...... و الله نها مهزله .... السائح السعودي يصلخووونه بالحد الاعلى من السعر للغرف
و الشقق الفندقيه بحجة الموسم ... بينما يتمتع السائح الهندي بأسعار تشجيعيه له

و يا سبحااان الله كانت العام الماضي اخر سفره لي وعائلتي لدبي و توبت اني ارجع لها

و كتبت موضوع كامل في احد المنتديات المتخصصه بالسفر

ابين وجهة نظر السائح السعودي

و الذي لا يشعر بأي تميز عن السياح الاجانب الذين لا ينفقون الا القليل و القليل من المال في امارة دبي

و توقعت ان السائح السعودي سيهجر هذه الامارة و يا سبحااان الله ...... هذه السنه

يقووولووون ان دبي تصفر ما بها الا كثرة ها الابراج الفاضيه بل اني قرأت عروض

كثيرة تجعل من فنادق كبيرة في دبي من فئة خمس نجوم اسعارها تنزل و تعطي خصومات هائلة .

اذن .... يا اخواننا في دبي ...... لسنا اغبياء لهذه الدرجه حتى نستمر في تعاملكم مع السائح

السعودي بهذا التهميش وايضا مساواته مع اقل الفئات السياحيه التي تزور دبي...

علموووووا من يقووم على السياحه بأن ربعنا تعلموا و و عوا الدرس جيدا

وهاهي مدننا الحبيبة تزدهر و تنتشي بالكثير من مواطنيها ولم نجد سرا تكاسي و لم نجد

معاملة فئة دون فئة في مطاعمنا ولم نجد من ينظر الى جيبك اكثر من خدمتك ....

كتبت هذا المقال آملا من المسوؤلين التنبه لهذه القوة الشرائية و المعروفه بالسائح السعودي

راعي المقانيص
04/08/2009, 04:15 AM
بعد اذنك ياغالي

انا اتفق معك ان دبي تعامل الهندي والباكستاني افضل من ابناء دول الخليج والسبب هو ان اقتصاد دبي متركز عليهم بنسبة 85 % وهم اكبر المستثمرين بالبلد ولكن انت مجرد سائح

وبخصوص انهم يعاملون السعودي على انه متخلف فهذا من حقهم لان السعودي فعلا متخلف بنظرتهم

اقولك ليش

للاسف الشديد اخي الفاضل الشباب الي تسافر برا ماتعرف أو تتجاهل انها تعكس صورة بلدها وجميع الاضواء مسلطه عليك يالسعودي سواء من ناحيه دينيه او من ناحيه ماديه او من ناحيه علميه

- انت من ارض مهبط الوحي ومنطلق الرساله لكن كل ماشافوا البعض وعرفوا انه سعودي نسئل الله العافيه والسلامه يحصلونه بوضع مزري والدين بجهه وهو بجهه
- ينظرون لك بان شخص مليونير وتكب من الفلوس كب ليش ؟ ؟ ؟

لانهم شافوا بعض السفهاء فلوسهم تروح بعثره يمين ويسار على خرابيط نحن في غنا عن ذكرها والمظاهر الخنفشاريه والكذابه
وطبقوا علينا المقوله الي تقول ( غشيم ومتعافي ) فهذا من الاسباب الرئيسية الي خلت اغلب الدول تستغل شخص يحمل الجنسية السعودية

- الغالبيه اذا طلع برا يحسب انه لازال في ديرته مافيه احترام ولا فيه تقدير ودائم تلقاه محتقر هالبشريه ولا يتكلم معهم الا من طرف خشمه لانه في بلد نستقدم منها عماله لكن اقولك تعال انت الحين في ديرته يقدر يحقرك ويذبحك ويتوطاك ولا تفتح افمك بحرف

لكن هو متعلم ومثقف وعارف ان الشي هذا راح يضر بلاده من الناحيه الاقتصاديه وسايرك وسكت لك لكن بالمقابل عرف انك جاهل والشي الثاني استغل جهلك يالي تقول متعلم وسحب مخباك قرش قرش

والي اعارضك عليه اخي الكريم

انا من المعارضين للسياحة الداخليه

يقولون في قناة المجد ( صيفنا مع اهلنا احلى )

وانا اقول ( صيفنا مع اهلنا فلسنا )

اجل اروح استاجر شقه في جده غرفه وحده بـ 400 ريال ! ! !

ابي اشتري غرض او حاجه ماسه من السوق مثل المواد الغذائيه

ادخل سوبر ماركت واطلع بحاجات ماتسوى وادفع عليها 500 ريال ! ! !

لقيت مهرجان والا فعاليات

تعال نتفرج على النصب

يقولك الدخول للشخص بـ 10 ريال ممتاز ندفع عشره ريال

لكن اذا دخلت بدت الحرب

تشتري البارد بـ 3 ريال والماء بـ 2 ريال

تبي تتفرج على الدباب الي ذبحونا فيه كل شوي وكل سنه جايبينه ويمشي على كفرين الدخول للشخص 25 ريال والا تروح تتفرج على سيارة البلديه وهي ترفع على كفرين والدخول للشخص بنفس السعر 25 ريال
نقول مانبي نشوف فعاليات بلاش من الدخول كله
نروح مكان ترفيهي

الدخول للشخص 35 ريال للكبار و 50 ريال للصغار لانهم يبون يلعبون

دخلت الملاهي مدري الموقع الترفيهي هذا وش تشوف ؟ ؟ ؟

كل الالعاب يلعب الطفل بالاسواره الي انت شاريها له بـ 50 ريال وبعض الالعاب يقول وقف هذا ماتشملها الاسواره لازم تشتري تذكره وقميتها عشره ريال

ياخوي خلاص لاعاد تلعب اللعبه هذي رح العب الالعاب الي تشملها الاسواره

نجي للألعاب والا والله نصها خربان لانه أكل عليها الدهر وشرب

ياخوي خلاص ماعاد نبي نلعب ولا ونروح مواقع فعاليات

خلونا نقوم من النوم ونتغدا او نفطر ونروح نقعد على الكورنيش وفيه مراجيح ويلعبون الاطفال ببلاش

قعدت على الكورنيش والا والله الريحه الي تعيفك عمرك وين جت منه ؟ ؟ ؟

للاسف المجاري تصب في البحر وعلى الكورنيش شي مشجع صراحه انك تشوف المناظر هذي في معلم من اكبر معالم عروس البحر الاحمر

وحقين الدبابات ابو عشره مكسرين المراجيح والالعاب علشان يحطون دباباتهم وتعال يالازعاج
ماعاد تدري من وين تلقاها من البحر وروايحه والا من الازعاج والدبابات

خلاص نبي نرجع ماعاد نبي سياحه نبي ننثبر في بيوتنا ابرك لنا

ترجع مع الخط والا عشر تفاتيش وكل تفتيش معين لك جنود حتى انك تشك انه مفطوم من الحليب صغار سن وموقف لك زحمه ماتشوف اخرها والسبب انه يبي يترزز بعمره ويفرض شخصيته والموقف هذا حصل معي وجاب الله اني طبيت في ضابط فاهم وحل المشكله وخلا الجندي يقعد في المكتب ولا يطلع يفتش

والحمدلله وصلنا البيت وحسب خسائرك كم طلعت ؟ ؟ ؟ ؟

لاتقول انك تبي تقعد عشر ايام ماخسرت فيها اقل من تسعة الاف ريال

الا يا اخوي اسافر برا وكل شي جديد وكل ممتاز واقعد واسبح في بحرهم نظيف ولا فيه مكبات ولا مجاري وراحه وهدوء والعاب على احدث طراز وفعاليات متجدده كل سنه واشياء تخليك تنذهل من شوفتها ابرك لي الف مره من اني ادفع فلوس على شي كل سنه وكل موسم وكل وقت اشوفه

اعتذر عن الاطاله ولكن هذا شي بالنفس وعرضته

أبوحمد 505
04/08/2009, 04:36 AM
وبخصوص انهم يعاملون السعودي على انه متخلف فهذا من حقهم لان السعودي فعلا متخلف

ومن التخلف تعميم الشعب كلة
الله يهديك لو أنك خصصت ولم تعمم

على العموم السياحة الداخلية لها مساوئ وحسنات
والسياحة الخارجية كذالك
ويعطيك العافية على نقل التجربة

راعي المقانيص
04/08/2009, 04:49 AM
ومن التخلف تعميم الشعب كلة
الله يهديك لو أنك خصصت ولم تعمم

على العموم السياحة الداخلية لها مساوئ وحسنات
والسياحة الخارجية كذالك
ويعطيك العافية على نقل التجربة

اخوي ابو احمد انا ولد البلد لاتحسب اني اجنبي

لكن تمنيت ياغالي انك كملت قراءة الموضوع وعرفت ليش انا كتبت الجمله هذي ولا احد يقدر انه يعمم الشعب كامل لا انا ولاغيري بانه متخلف

ولكن انا وضعت ردي واتكلم فيه باسم نظرة العالم للشعب السعودي

والا لو كان على تصورك وتحليلك انت وانا اخوك راح اكون انا اولكم متخلف

A B D U L L A H
04/08/2009, 04:50 AM
لاتعمم الله يهديك ... على كافه الشعب

هم فئه قليله فقط اللي تقول ... :)

وتراك سعودي اولآ واخيرآ ...

والموقع فيه من كافه الدول العربيه

افهم يافهيم :)

أبوحمد 505
04/08/2009, 05:08 AM
اخوي ابو احمد انا ولد البلد لاتحسب اني اجنبي

لكن تمنيت ياغالي انك كملت قراءة الموضوع وعرفت ليش انا كتبت الجمله هذي ولا احد يقدر انه يعمم الشعب كامل لا انا ولاغيري بانه متخلف

ولكن انا وضعت ردي واتكلم فيه باسم نظرة العالم للشعب السعودي

والا لو كان على تصورك وتحليلك انت وانا اخوك راح اكون انا اولكم متخلف

هلا أخوي أولا أنا أبو حمد :)
ثانيا أنا قريت الرد كامل وعارف وش تقصد وعارف أنك لم تعمم كل الشعب و مؤيد لكلامك ومقتنع فية
بس حزت في خاطري أول كلمة لك وهي يوم تقول فعلا السعودي متخلف وأعتبر هذي زلة منك لو أنك قلت بعض السعوديين متخلفين ولا فعلا فية سعوديين متخلفين كان أخف

وأنا عارف أن نيتك صافية وأنك ناصح ولا ني شاك في وطنيتك
وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي

كياف
04/08/2009, 10:39 AM
للأسف أن ما ذكره الأخ راعي المقانيص هو الواقع .. وهذا غيض من فيض !!
بعض الأشخاص للأسف يسيئون لسمعة دينهم ووطنهم ببعض التصرفات الهمجية ..

يذكر أن أحد المبتعثين إلى أحد الدول الأوروبية وقف على أحد المحلات التجارية فعرف البائع أنه سعودي

فقال له البائع كلمة بذيئة ممازحا ً ..

فاستغرب المبتعث وسأله من علمه هذه الكلمة .. وللأسف قام بتلقينه هذه الكلمة واحد من الجماعة !! :confused:

وكما أن للسياحة الداخلية بعض السلبيات فإن للسياحة الخارجية أيضاً كثير من السلبيات

هناك من يغتر برخص الأسعار في بعض الأشياء ويغفل عن غلاء أشياء أخرى

لكن هي حاجة في النفس عند بعض الناس للسفر للخارج ..

ودمتم سالمين ..

بندر الكبيري
04/08/2009, 01:01 PM
بعض الشباب ا لطائش هداهم الله شوهوا صورة البلد في جميع بلدان العالم وليست دبي فقط

انظر الى دول المغرب فهم يسمون السعودي ( خروف)

وفي الشام يردد اهلها مقوله اذا شفت السعودي لا تنسى( تخورفه)

حتى البحرين اقرب الناس لنا بحكم القرب الجغرافي بدأوا بممارسات قاسيه ضد السعوديين

للاشف بعض الشباب اذا سافر للخارج لاتفكير له سوى الزنا بالعاهرات والعياذ بالله كذلك شرب الخمر

وبالتالي يستغرب سكان تلك البلدان عن طبيعة الرجل السعودي وهل هو فعلا حفيد للصحابه رضوان الله عليهم

اقسم بالله لو انني مسئول في الدوله لاضع شروط صارمه للسفر الخارجي حتى نحافظ على ماتبقى من

ماء وجوهنا ,,,,,,,,,, والله من وراء القصد

ارق التحايا.............

طحنون
04/08/2009, 01:34 PM
بعض الشباب ا لطائش هداهم الله شوهوا صورة البلد في جميع بلدان العالم وليست دبي فقط

انظر الى دول المغرب فهم يسمون السعودي ( خروف)

وفي الشام يردد اهلها مقوله اذا شفت السعودي لا تنسى( تخورفه)

حتى البحرين اقرب الناس لنا بحكم القرب الجغرافي بدأوا بممارسات قاسيه ضد السعوديين

للاشف بعض الشباب اذا سافر للخارج لاتفكير له سوى الزنا بالعاهرات والعياذ بالله كذلك شرب الخمر

وبالتالي يستغرب سكان تلك البلدان عن طبيعة الرجل السعودي وهل هو فعلا حفيد للصحابه رضوان الله عليهم

اقسم بالله لو انني مسئول في الدوله لاضع شروط صارمه للسفر الخارجي حتى نحافظ على ماتبقى من

ماء وجوهنا ,,,,,,,,,, والله من وراء القصد

ارق التحايا.............

المشكله ان بعض فئات من الناس هي اللي تخرب سمعه البلد من الاشكال التعبانه اللي تلاقيهم في المواقع الغير لائقه تلاقيه الله مبتليه ويبلي اللي معه والناس تبتلي به
شوف البحرين جسر البحرين ربوع وخميس وجمعه
توصل السيارات اعداد مهوله طيب مالنا شغل بالناس ووين رايحين لاكن لا اتوقع انهم رايحين يدرسون اويحضرون محاضره دينيه او رايحين يتسوقون او رايحين يشترون حلوى ومتاي او رايح موعد لدكتور الى اخره
وانتم عارفين قصدي
حتى ان اهل البلد تغيرت نفسيتهم للسعودي لانهم سببو لهم زحمه للبلد وارتفعت الاسعار واصبح تنافس من المواطن البحريني والزائر

الحين سوريا ولبنان ومصر والمغرب مليانه خليجيين والسعوديين هم الاكثريه بحكم كثره العدد
وشوف انواع المهازل
ألا من رحم ربك ( لا ينقزلي واحد ويقول لا تعمم )

طحنون
04/08/2009, 01:45 PM
بعد اذنك ياغالي

انا اتفق معك ان دبي تعامل الهندي والباكستاني افضل من ابناء دول الخليج والسبب هو ان اقتصاد دبي متركز عليهم بنسبة 85 % وهم اكبر المستثمرين بالبلد ولكن انت مجرد سائح

وبخصوص انهم يعاملون السعودي على انه متخلف فهذا من حقهم لان السعودي فعلا متخلف بنظرتهم

اقولك ليش

للاسف الشديد اخي الفاضل الشباب الي تسافر برا ماتعرف أو تتجاهل انها تعكس صورة بلدها وجميع الاضواء مسلطه عليك يالسعودي سواء من ناحيه دينيه او من ناحيه ماديه او من ناحيه علميه

- انت من ارض مهبط الوحي ومنطلق الرساله لكن كل ماشافوا البعض وعرفوا انه سعودي نسئل الله العافيه والسلامه يحصلونه بوضع مزري والدين بجهه وهو بجهه

لانهم شافوا بعض السفهاء فلوسهم تروح بعثره يمين ويسار على خرابيط نحن في غنا عن ذكرها والمظاهر الخنفشاريه والكذابه

وطبقوا علينا المقوله الي تقول ( غشيم ومتعافي ) فهذا من الاسباب الرئيسية الي خلت اغلب الدول تستغل شخص يحمل الجنسية السعودية

- الغالبيه اذا طلع برا يحسب انه لازال في ديرته مافيه احترام ولا فيه تقدير ودائم تلقاه محتقر هالبشريه ولا يتكلم معهم الا من طرف خشمه لانه في بلد نستقدم منها عماله لكن اقولك تعال انت الحين في ديرته يقدر يحقرك ويذبحك ويتوطاك ولا تفتح افمك بحرف

لكن هو متعلم ومثقف وعارف ان الشي هذا راح يضر بلاده من الناحيه الاقتصاديه وسايرك وسكت لك لكن بالمقابل عرف انك جاهل والشي الثاني استغل جهلك يالي تقول متعلم وسحب مخباك قرش قرش

لقيت مهرجان والا فعاليات

تعال نتفرج على النصب

لكن اذا دخلت بدت الحرب

تبي تتفرج على الدباب الي ذبحونا فيه كل شوي وكل سنه جايبينه ويمشي على كفرين الدخول للشخص 25 ريال والا تروح تتفرج على سيارة البلديه وهي ترفع على كفرين والدخول للشخص بنفس السعر 25 ريال
نروح مكان ترفيهي

كل الالعاب يلعب الطفل بالاسواره الي انت شاريها له بـ 50 ريال وبعض الالعاب يقول وقف هذا ماتشملها الاسواره لازم تشتري تذكره وقميتها عشره ريال

خلونا نقوم من النوم ونتغدا او نفطر ونروح نقعد على الكورنيش وفيه مراجيح ويلعبون الاطفال ببلاش

للاسف المجاري تصب في البحر وعلى الكورنيش شي مشجع صراحه انك تشوف المناظر هذي في معلم من اكبر معالم عروس البحر الاحمر

وحقين الدبابات ابو عشره مكسرين المراجيح والالعاب علشان يحطون دباباتهم وتعال يالازعاج

ترجع مع الخط والا عشر تفاتيش وكل تفتيش معين لك جنود حتى انك تشك انه مفطوم من الحليب صغار سن وموقف لك زحمه ماتشوف اخرها والسبب انه يبي يترزز بعمره ويفرض شخصيته والموقف هذا حصل معي وجاب الله اني طبيت في ضابط فاهم وحل المشكله وخلا الجندي يقعد في المكتب ولا يطلع يفتش

الا يا اخوي اسافر برا وكل شي جديد وكل ممتاز واقعد واسبح في بحرهم نظيف ولا فيه مكبات ولا مجاري وراحه وهدوء والعاب على احدث طراز وفعاليات متجدده كل سنه واشياء تخليك تنذهل من شوفتها ابرك لي الف مره من اني ادفع فلوس على شي كل سنه وكل موسم وكل وقت اشوفه

دبي منطقه رأس ماليه
الدرهم هو اللي يرفعك وينزلك سواء انت محترم او غير محترم
وجهه نظري
ولا احد يعارضني فيها
واللي يسافر يعمل حسابه يرخي الريال
لاكن السياحه الداخليه عندنا فاشله بكل المقاييس
ويبيلهم مليون سنه ضوئيه ومليون سنه قمريه ومليون وخمسميه سنه فلكلوريه علشان يوصولن لمستوى اقل من المتوسط
.................................................. .................................................. .
دبي
في الشارع تحترم نفسك الكل يحترمك سواء من اي جنسيه سعودي والا غيره
عندنا بالسعوديه
توقف عند الاشاره يمرعليك واحد ويوقف بجمك ويرمي سيجارته على مرايه سيارتك ويطالعك بنص عين
ويتعدى خطوط المشاه ويلف عليك
يرمي عليك مخلفات اكياس ومناديل وعلبه باورهاورس
يتجاوز من اليمين ويمشي 200 لين يكسر زجاج سيارتك

على الاقل في الخارج في احترام للطريق

دحيم الاول
04/08/2009, 02:25 PM
الاخوة اللي ردوووا مشكوووورين وكل حر برأيه وانا لا احجر على رأي احدكم ابدا

لكن مقارنتي بمدينة دبي فقط ولم اتطرق للشام نهائيا

اخواااني

هذه السنة : تعرضت دبي لاحجام تااام من قبل العوائل السعودية

اعتقد ان هذه اسواء سنة تمر بها السياحه في دبي

تجاااهل تااام من قبل العوائل السعودية للسياحه في دبي

انا ذكرت الاسباب :

هم يريدوننا مثل الهنوود و الباكستانيين ............... اقووول خل ينفعهم الباكستاني و الهندي بالسياحه

من حقنا ان نتلقى افضل المعاملات من قبل الاماكن السياحية في دبي

اخوااني : انا كل سنة اذهب لدبي مع العائلة لكن خلالالاص لو يعطووني

ايش ما راح ارجع لها ما دام انهم مساويني بالاجانب اللي ما ينفعون دبي بأي شي

و بعدين اللي يقوول السعودين يفعلوون و يفعلووون اشياء تغضب الاجانب في دبي

اقووول عساهم يغضبوون اجل انا قاطع اكثر من الف كيلوا و معاي اكثر من 10000 الاف ريال

و جاي اصرفها في ديرتهم ...........

يعني الصرف على انا السائح السعودي و الوناسه لهم ....

هذه السنه حكومة دبي ولجذب السياح جعلت خصومات للسياح مثل دخول ( الاكوريوم ) اللي في دبي

مجانا للاطفال و مدهش و سكي دبي اللي في مول الامارات و غيرها .............. انظروا من استفااد هل تتوقعون السائح السعودي ............... بل استفاد الاجانب من العرض المقدم للسواح

الززززبده : يجب فصل السائح عن الاجانب المقيمين في دبي

هناك مميزات لامارة دبي من وجود السائح السعودي بالذات ........

بإنتظار ردودكم

دحيم الاول
04/08/2009, 02:29 PM
يا سبحااان الله توه جايني تقرير عن المهرجاان في امارة ابو ظبي و تخصيص اماكن بعينها للسواح الخليجين

اذن المقصد : معرفة ان السواح الخليجييين يحبووون التميز في المعاملة عن غيرهم

اذن : ميزني عن غيري وانا اجيييك كل سنه ........اليس كذلك

المغرز
04/08/2009, 05:08 PM
مشكوووووووووووور
على العلوم الطيبه
ومع السلامه

الصيهد.......
04/08/2009, 06:38 PM
يعني انا الحين متخلف..........؟؟؟؟؟؟:looney: :looney: :looney:

دحيم الاول
04/08/2009, 10:39 PM
يعني انا الحين متخلف..........؟؟؟؟؟؟:looney: :looney: :looney:

له له له يا زلمه مين قال هيييك

انت وانتم وانا كلنا حلوييين وطيبييين و بنحبكممم

لكن حبيت ابين لاخوانا الخليجيين المتعودين على التمييز ولو قليلا ان هذا التمييز لن يجدوووه في دبي

واحد يقووول فيه تمييز للخليجي في دوله خليجيه اخررى ...... اقووول نعم

في الكويت و البحرين و قطر و امارة ابو ظبي

كلها زرتها ولم اشاهد طوابير يقف فيها الاسيوييين وما اكثرهم و ما اقل الفائده منهم

اقوول لم اجد خليجي واقف في طوابير معهم مثل ما وجدت في دبي

نعم دبي مدينة جميلة لكن اسألوا الخليجيين لماذا يحبون مجمع ابن بطوطه على بعده عن دبي ؟؟؟

السبب ان الاسيويين لا يأتوون اليه

ابوريناد1979
05/08/2009, 09:07 AM
اقول الله لايغير علينا ديرتنا بس ،،، والله ما آخذ راحتي مع أهلي الا هنا
واللي يقول غلا وماغلا انا اقول لك وبالفم المليان حنا أررررررررخص دول الخليج في اجارات الشقق المفروشه ، انا رحت لدبي والكويت وقطر أتحدااااااك تحدي تاخذ شقة 3 غرف بأقل من 600 ريال وبالسعوديه ممكن تحصلها ب 350 او 400
صحيح ممكن البعض يستغل الموسم ويرفع سعره ولكن نظل الأرخص بدول الخليج اللي ماصارو يتكلمون بالألوف .

عزيز نجد
05/08/2009, 09:42 AM
اي نعم ارخص

اجل في جازان اخذنا شقة غرفتين ب 900 ريال لا وبحب خشوم بعد على شان يأجرونا
الله يعين بس

ابوريناد1979
05/08/2009, 10:51 AM
اي نعم ارخص

اجل في جازان اخذنا شقة غرفتين ب 900 ريال لا وبحب خشوم بعد على شان يأجرونا
الله يعين بس
غريبه ، شكلها اغلى شي هناك
طيب ماهيب مشكله رح انت وعائلتك 5 انفار لدبي ولا الكويت وعلمني كم بستاجر هناك ؟ وفي غير وقت موسم بعد !!!

دحيم الاول
05/08/2009, 01:19 PM
غريبه ، شكلها اغلى شي هناك
طيب ماهيب مشكله رح انت وعائلتك 5 انفار لدبي ولا الكويت وعلمني كم بستاجر هناك ؟ وفي غير وقت موسم بعد !!!

ابو ريناد مدري عن جيزان لكن دبي انا اقدر افيدك فيها

الحين رح لم مكاتب الحجز و خذ لك شقه غرفتين جمب مول الامارات ب 600 درهم و الحال

من اردى الى اردى في السكن و اقوووول و الله يستاهلوون خل ها الهنووود و الباكستانين

و الفلبينيات اللي معطينهم اكبر من حجمهم خلهم ينفعونهم ....

طبعا الاهتمام بالاجانب في دبي ليس من الاماراتين بل من اخواننا باقي العرب

مثل الزلمات و المصريين تلقى هدفهم هو توفير جميع ما تخصصه امارة دبي من اجل السائح

اقووول ان تفكيرهم بخلط السائح الخليجي مع المقيم الاجنبي غلللط في غلللط

و اشكر الشعب الاماراتي المضياف و الله ان الواحد يوم يقبل عليييك تلقاك يحط عيونه في الارض مستحي لا يناظر لحريمكككك .

و ذولالالالاك مناشبينا في كل شئ حتى السرا على ماك و كنتاكي تلقاهم مناشبين ها السياح عليه ....

اقووووول الزبده بلالالالالا دبي بلالالالا هم اما يتسنعووون ولا خل ها الاجانب يمشوون

السياحه عندهم .

مقلع الرمث
05/08/2009, 01:31 PM
خذلك كيلو لحم حاشي واطلع انت والمدام وقوووول وانت فوق النفوووووووود صيفنا مع اهلنا احلى وبعيد عن الناس وووجع الراااس

حيمود
05/08/2009, 03:25 PM
بعد اذنك ياغالي

لقيت مهرجان والا فعاليات

تعال نتفرج على النصب

لكن اذا دخلت بدت الحرب

نروح مكان ترفيهي

هههههه
الله يضحك سنك تصدق ذكرت المثل ( شر البرية ما يضحك ..) هو كذا او اني نسيت اجيبه !!!
المهم وانا اخوك انت كاتب ساخر بدرجة ممتاز وانا معك في كثير مما قلت , جربت الخارج وجربت الداخل والصدق اني صرت اعد نفسي مسافر للداخل هالسنة واقعد في البيت والسنة المخصصة للخارج اسافر فيها مع قلتها يعني كل خمس سطور داخلي نطمر سطر خارجي بس ولو نفضفض شوي لان الداخل بالنسبة لي هو البر وغيره نهابة وزحمة وخدمات تجيب الهم وسرى يعني طابور ( شفته مره عند الحبلة قلت لربعي احول على رجلي اوسع صدر من الي اشوفه ) سلاااااااااااااااااام

دحيم الاول
05/08/2009, 05:10 PM
اما بالنسبة للشام و الاردن فههههذه سالفه اخرررى

تدفع غصبن عنك

على الاقل في دبي تقعد تنافخ شوي على الاجانب

لكن الشام و الاردن اغسل يديك وان اصررريت انتقمووا بسيارتك

بعد سيارتك تبي تدخلها بالليل معاك بالشقه ؟؟؟؟

على العموم بأنتظر اراؤكم عن الشام و الاردن ............... لكن قل اللي في خاطرررك

سباريت خلا
18/12/2009, 11:07 PM
يعطيك العافية

فرخ الجني
19/12/2009, 01:22 AM
انا احب اتكلم بما اني اعزب طلعت مع شباب العام الماضي للشرقيه وتنقلنا ما بين الخبر والدمام وكل شي عوايل ومن الحين وطالع ان شاء الله اعزب ولا متزوج ما فيه سياحه الا خارجيه الله لا يعوق بشر دبي الصيفيه الجايه وتركيا ولا اوروبا للي عقبه ان اراد الله

الملثم البحري
20/12/2009, 06:29 PM
كل دولة بها الزين والشين

راعي المرباع
02/06/2010, 01:32 AM
دحيم الاول وراعي المقانيص كلكم وجهاااااات النظر عندكم اعجبتني بالحيل وضحكتوني لان كل واحد منكم كلامه صحيح ، واحترت معكم ...

ابو فهد 1
02/06/2010, 03:17 AM
انا مع اخوي راعي المقانيص

وبعدين وش جاب دبي لجدة تراء الفرق واجد

اسمحلي السياحية الداخلية ولا بريال وزي ماقالو الشباب المهرجانات نفس السنين الي راحت مافي شي جديد والاسعار نااار في السياحة الداخلية

اجل وش تبي يعاملونك يدللونك ويرشون عليك ورد اذا رحت وجيت

وبعدين اخوي انت ماعرفت لدبي

انا زرت دبي كثير وجربت اخذت اهلي معي وجلست 12يوم وصرفت 25000الف
بس تستاهل علية القيمة لاني مقتنع

هذي دبي دار الحي دار الزين

تحياتي

ابورايف
02/06/2010, 09:03 AM
الله يعطيك العافية
على طرحك للموضوع

السنع كله
02/06/2010, 11:23 AM
موضوع قديم من نبشه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السنع كله
02/06/2010, 11:33 AM
صور روعه ومكان أروع صف لناالطريق
نشتي نعمل لها زيارة

راعي المقانيص
10/06/2010, 08:48 AM
اقول الله لايغير علينا ديرتنا بس ،،، والله ما آخذ راحتي مع أهلي الا هنا
واللي يقول غلا وماغلا انا اقول لك وبالفم المليان حنا أررررررررخص دول الخليج في اجارات الشقق المفروشه ، انا رحت لدبي والكويت وقطر أتحدااااااك تحدي تاخذ شقة 3 غرف بأقل من 600 ريال وبالسعوديه ممكن تحصلها ب 350 او 400
صحيح ممكن البعض يستغل الموسم ويرفع سعره ولكن نظل الأرخص بدول الخليج اللي ماصارو يتكلمون بالألوف .

اسمحلي ابو ريناد بمداخله

كلامك صحيح وسليم ولا اخالفك الراي

لكن تعال لفارق الرواتب عندك وعندهم رواتبهم اعلى من رواتبنا بفرق السماء عن الارض هذا اولا

تعال للانشطه السياحيه وشف الفرق بيننا وبينهم جميع انشطتهم السياحية متجدده سنويا ويخسرون عليها ملايين الملايين لجذب السواح والبحث عن متعة السائح لكي يكرر الزياره مستقبلا ورفع الاقتصاد للدوله

لكن انت وش عندك من انشطه سياحيه ؟ ؟ ؟

قناة المجد تروح لقرية الثمامه او كورنيش الخبر ويتجمعون على لعبة الكراسي والا لعبة الصابون واذا فزت نعطيك هديه سياره من ابو ريالين حتى بدون بطاريات ؟ ؟ ؟ ! ! !

في النهاية اخي الكريم

انا مستعد ادفع فلوسي في الخارج علشان اذا رجعت ارجع ونفسيتي مرتاحه وهاديه واكون مقتنع اني غيرت جو وكسرت من الروتين

ولا ني مستعد ارجع من سفرتي والا علي رصيد مخالفات ساهر وشقق استغلتني على خنفشاريات مالها اي لزوم ولا اي حافز علشان ادفع ريال واحد عليها

الاختلاف بالراي لايفسد للود قضيه

وتقبل احترامي وتقديري

طرقي1
11/06/2010, 05:04 AM
اااااااااااقول زي ما قال المثل الشعبي

مااخس من عسفان إلا قديد..
يعني بالعربي السياحة عندنا ماتنفعنا بريال الا مارحم ربي .. يعني النوم في البر ارحم من تنام باستراحة على الطريق باي مكان بلدنا انواع الحشرات والبكتيريا اكرمكم الله وبرى بلدك البشر نفسها اخلاقها لك عليها يعني بره زي هنا ...
راي لكم جهز العزبة من ماطور ومكيف ومواد غ>ائية وتوجه لي اقصى الشمال الغربي وقضي اروع الاوقات في ضباء او حقل او حتى املج ارحم من جدة ..

ابوحمزة 2009
11/06/2010, 05:26 AM
بعد اذنك ياغالي

اقولك ليش

لقيت مهرجان والا فعاليات

تعال نتفرج على النصب

لكن اذا دخلت بدت الحرب

نروح مكان ترفيهي

والله انك كفوووووا يالذيب :good2::good2::good2::good2::good2::good2::good2:: good2::good2::good2:

ابو ليث الحرب
11/06/2010, 05:32 AM
تكلم بادب انت وياه مو فتح لك الباب ياراعي المقانيص وقم تهرف بما لاتعرف وياراعي الكبير انتقي الفاظك واحترموا انفسكم والبلد اللي ظامكم زحنا الحمدلله من انظف البلدان اخلاقا وشعبا ولا يظرنا بعض البزارين الي فتحت لهم بعض الدول باب الفساد نحن افضل من يمثل بلده والسعودي عمله نادره ومحترمه بجميع البلدان وسمعته مثل الذهب لكن اللي يذم وينظر للو ضع بنظره سلبيه والسعودي فيه فيه فاقول له اذا كان مجتمعك اللي انت فيه مافيه المواصفات فهم فئه قليله جدا

ابو ليث الحرب
11/06/2010, 05:35 AM
فرق الرواتب ومافرق الرواتب عيون فارغه والله لو راتبك مليون بالشهر ياراعي المقانيص انك ماتشبع

راعي المقانيص
11/06/2010, 06:31 PM
تكلم بادب انت وياه مو فتح لك الباب ياراعي المقانيص وقم تهرف بما لاتعرف وياراعي الكبير انتقي الفاظك واحترموا انفسكم والبلد اللي ظامكم زحنا الحمدلله من انظف البلدان اخلاقا وشعبا ولا يظرنا بعض البزارين الي فتحت لهم بعض الدول باب الفساد نحن افضل من يمثل بلده والسعودي عمله نادره ومحترمه بجميع البلدان وسمعته مثل الذهب لكن اللي يذم وينظر للو ضع بنظره سلبيه والسعودي فيه فيه فاقول له اذا كان مجتمعك اللي انت فيه مافيه المواصفات فهم فئه قليله جدا

فرق الرواتب ومافرق الرواتب عيون فارغه والله لو راتبك مليون بالشهر ياراعي المقانيص انك ماتشبع

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

الأعراب أشد كفرًا ونفاقا

وافهمها بطريقتك يابو

وبعدين قبل لاترد شف الموضوع واعرف وش نتكلم عنه

الجميع يتكلم عن

السياااااااااااااااااااااااااااحه

اقر زين لاتقعد بكره ترد وتقول وش دخل السباحة

مافيه اي شخص تكلم عن الاخلاق ولا تكلم عن المعيشة ولا تكلم عن الفساد

والكل يتكلم عن السياحه العائليه ومافيه اي شخص جاب طاري او تشجيع للسفر عزابي
واذا انت تشوف الناس بعين طبعك ان كل من سافر يدور الخرابيط فهذي مشكلتك انت شف العيب والخلل الي فيك وعدله
اعيد واكرر لك مره ثانيه وانا عارف انك ماراح تفهم لكن الشكوا لله يبيلك مدرس خصوصي

كلنا نتكلم عن السياحه العائليه والمقارنه بينها وبين السياحه الخارجيه
( نقول ان شاء الله انك فهمت )

والنقطه الاهم اقولها لك بالفم المليان على قولة اخواننا المصريين
محد جاب طاري خرابيط اعمتك الله لايبلانا وانت ماتدري وين ربي حاطك لكن ماتنلام ربوك على تربيتهم الله يشفيك ويعافيك ولا يبلانا

ابو ليث الحرب
13/06/2010, 08:25 PM
وضحت العنصريه عندك ياراعي المقانيص وتستخدم الادله في غير موضعها وبلنسبه لي اينعم حربي حربي حربي وغصب عنك تاريخنا من انضف التواريخ حزنا من القصيم الى المدينه المدينه لحرب ياراعي لمقانيص الى جده ومكه الى الجنوب الى القنفذه عايلتك وش سوويتوا وش حزتوا والقنص نعرفه يوم كان اجدادك يربون الدلال ايه بدوي ولي اصل وفصل ومنشا ولي مكانه تاريخيه وحاضر ومستقبل ايه واذا كان هذا تعريف الاعرابي عندك فايه انا اعرابي نضيف عفيف طاهر صافي ومااخاف من اللي اعتقده والواحد يزعل يوم يجي اي شخص مثلك يقلب الموازين واذا انت مو منافق رح اكتب بالجرايد اللي انت كتبت ولا لامير منطقتك اذا كنت ذيب واذا كان بتذم القبايل والبداوه على قولك فاقولك السعوديه كلها بدو وعيال قبايل وقامت عليهم ماعندنا كره ولاعنصريه ضد احد لكن انتم يوم تمكنتم صرتوا تبون تنقصون من قدرنا فاقولك تخسي ثم تخسي وضحت عنصريتكم وانكشفتم ومع احترامي الشديد ماعندك شيء تفتخر فيه

راعي المقانيص
13/06/2010, 11:57 PM
وضحت العنصريه عندك ياراعي المقانيص وتستخدم الادله في غير موضعها وبلنسبه لي اينعم حربي حربي حربي وغصب عنك تاريخنا من انضف التواريخ حزنا من القصيم الى المدينه المدينه لحرب ياراعي لمقانيص الى جده ومكه الى الجنوب الى القنفذه عايلتك وش سوويتوا وش حزتوا والقنص نعرفه يوم كان اجدادك يربون الدلال ايه بدوي ولي اصل وفصل ومنشا ولي مكانه تاريخيه وحاضر ومستقبل ايه واذا كان هذا تعريف الاعرابي عندك فايه انا اعرابي نضيف عفيف طاهر صافي ومااخاف من اللي اعتقده والواحد يزعل يوم يجي اي شخص مثلك يقلب الموازين واذا انت مو منافق رح اكتب بالجرايد اللي انت كتبت ولا لامير منطقتك اذا كنت ذيب واذا كان بتذم القبايل والبداوه على قولك فاقولك السعوديه كلها بدو وعيال قبايل وقامت عليهم ماعندنا كره ولاعنصريه ضد احد لكن انتم يوم تمكنتم صرتوا تبون تنقصون من قدرنا فاقولك تخسي ثم تخسي وضحت عنصريتكم وانكشفتم ومع احترامي الشديد ماعندك شيء تفتخر فيه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الصحف ابشرك كتبنا فيها والامير وقابلناه ووصلنا مواصيل ماتوصلها وتعطش توصلها

الخوف من واحد احد فرد صمد هو ربي وربك والبشر مايخاف منهم الا شخص لاحقه الشك في رب العباد

الله يخلف على وطننا دام هذا تفكيرك ومنطقك عز الله الي رجعتنا الف سنه

حنا نتكلم عن سياحه وانت رايح لقبائل وعنصريه عموما انا مابي اضيع الموضوع الله يهديك ويعافيك من ما ابتلاك فيه

عندك تعليق على السياحه محاسن والا مساؤ حط تعليق وفي امان الله

اسئل الله العلي القدير لي ولك بالهدايه وبلوغ طريق الصواب

ابو ليث الحرب
14/06/2010, 02:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يهدينا وياك ويسامحنا وياك ويهديتا جميعا لطريق الهدى والصواب انا صراحة ابعد مااكون عن العنصريه وارى الجميع كاخوان ولاعندي ضغينه ضد احد وردودي لن اتراجع عنها والسبب نظرتك السلبيه لما قرات الموضوع وجدته شيق ولكن تعليقاتكم كان فيها سلبيه واضحه وبخس الناس اشياءهم انا اتفق معكم ان هنالك سلبيات موجوده ولكن لايجوز محق الايجابيات الموجوده والجهد المبذول من الشعب والحكومه للوصول الى افضل المقاييس والمعايير من جودة التعليم والصحه والسياحه وجميع المرافق ولاتنسى اخي الكريم اننا بلد ناشيء كنا نسكن بيوت الطين والعشش قبل حوالي ثلاثين سنه ونحن الان الحمدلله وصلنا الى مكانه متميزه خلال وقت قصير نعم كنا نستطيع الوصول لافضل من ذلك لكن السير بخطا ثابته افضل والسياحه عندنا الان شبه مشلوله اعلنها صراحة لكن ليس من حقي ولا من حقك النقد بهذي الطريقه ولكنا نسعى للنقد البناء وليس النقد اللاذع الذي لاطائل منه ولاسيما ان المنتدى ليس به انا وانت فقط بل يجمع الناس من جميع الدول العربيه نحن اناس طيبون في ارض طيبه خصنا الله بالعيش فيها واللذي يخطا فينا يقوم وبالختام اتمنى ان العداوه تقلب الى محبه واعتذر ان كلامي كان فيه الكثير من الحماس وانا لا اقصد الاساءه لاحد بس الظاهر اني كنت نايم على الجنب الخطا من السرير