المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواقف حدثت لك مع الورش

COBRA999
05/08/2009, 03:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطرح هذا الموضوع لتبادل التجارب مع الورش في سيارتنا الحاليه او سيارات سابقه لتفادي تلاعب بعض الورش

واتمنى ان يكون الموضوع هادف ونستفيد منه لبعضنا البعض

وفقنا الله واياكم وراح ابدا بتجربتي مع احد الورش

واليكم ماحدث : قدر الله علي بحادث بسيط بسياره سابقه من نوع كراون فكتوريا تاثر فيه الشبك والكبوت والانوار الاماميه فقط

ونصحني احد معارفي بالذهاب لورشه في خضرية الدمام ( الصناعيه) وتركت السياره عندهم عشان يبدلون الكبوت والانوار والشبك بعد كم يوم استلمت السياره وكل ماطفيتها اسمع صوت تنسيم واستمريت يومين لاكن حبيت اتطمن وانا على طريقي للوكاله ( ابي اتأكد شسالفه :confused: الوضع مو طبيعي )
قالو لي ثلاجة المكينه جايتها ضربه وكسرت والمحرك مايتبرد
وسببلي عطل في المحرك بسبب ارتفاع الحراره لعدم وجود تبريد من الثلاجه مع العلم ان الحادث كان بسيط لم يتعدا شبك السياره حتى الرديتر ماتحرك مافيه اثار ابدااااااااااااااااااااااااااا لاكن شغل بعض الورش حلال ماهو بحلالك تعرفون تكملت المثل ;)
وشاكر لكم مروركم
وسلامتكم

خيال وبروق
05/08/2009, 07:50 AM
سلمت
لاكن هل خذيت حقك منهم ولا سامحتهم لائنهم اذا ما حسبتهم بيلقون غيرك وسون سواياهم الحراميه؟
انا سالفتي سالفه معهم .. الورشه الي رحت يمهم ما فيها شي بس في يمنين 2صلحت الموتر عندهم ولعبو علي ثم لعبت عليهم بقوه ..لا احد يقول عيب عليك وهذي مهيب شيم اسمحلي دق على شرطه ما حولك احد ..امكرو ومكرت عليهم وحده بوحده والبادي اضلم
السالفه معي هايلكس قدر الله علي وارتفعت الحراره مع الخط ونضرب صدر المكينه,وكنت ذيك اليام امر بضروف صعبه, رحت لصنا عية ام الحمام وعلى طول للورشه الي صار لي اتعامل معها فتره بصيطه بس ,وكذا وكذا قال هيك وهيك وهيك طبعن مهو بليمني ...
طبعن مارحت لورشه ثانيه حتئ لو اسال لأأني كنت مستعجل و وهذا خطاء فااادح ومثل ما قلت ضروف صعبه ..الله لا يورينا الضروف الصعبه ولا طاريها بعد قولو امين.
وقالي جب من الوكاله هيك وهيك وهيك وارح وجيب القطع الي كسرت ام الميزانيه حقتي حوالي 700 ريال كلها من (ابو قبيح قبح الله وجهه)المهم فكو المكينه فوق وتحت وخلصو ويصكني بذاك المبلغ الي رج الميزانيه رجن امحق ياولد منا منا ويطرح 5بلميه بس خخخخخخخ 1200يال شغلهم وطرح 200 ريال ....قلت له جزاك الله خير ماقصرت جعل والديك بلجنه ....؟انا قلت يمكن لانهم فكو المكينه وكذا وكذا ونا مشغول بعد ما ني فاضي وخذ يابو يمن .
واستلم السياره ما تغير شي والحمد لله افتكينا من الضروف والأمور زينه يالك الحمد. وامر ذيك المحطه بغير الزيت واشيك على الصدر ال الزيت يسورب مع كل محل هاه وش العلم ومنا ومنا وبوهنود
هدا مشكل كبير .......ودز لبو يمن يابو يمن وش العلم ..ياخي والله مداري يمكن مسامير بس وينادي على علي مفك مدري كم ويزر ويقولي..رح واغسل بستم وشف ...واغسل والله الزييت يسرب ,
وارجع له يابو يمن شف وش المشكله انا دفعتلك سعر وقدره ويسرب قال انا اشوفه لك بس كل شي بحقه .......يوم ارتفع ضغطي ...شافني خفيف من البدايه....
وروح لكل الورش وسالهم ..بوهنود ..هدا من راس ممكن راس مكينه ..طيب وش رايك كم يكلف تركيب صدر جديد قال انا ركب 400 ريال وقله هه مايكلف كذا 1000تقريبن قال انتا مزنون...وروح لحوالي عشر ورش او اكثر ونفس المبلغ الي عطاني ابو هنود وبعضهم يزودون شي بسيط ...وبعضهم يناظروني ويحك على شنبه ويقول في نفسه وينك انت والله انك صيده ...هههههههه......وياكثرهم عندنا...بغت تنفقع مرارتي من ابو يمن .
واعود على ابو يمن وقول معصب ذا لمره شف شفلي حل ولا اروح لشرطه بسرعه
خاف ابو يمن شوي وقال خلاص عشانك عميل بس ... ..........................ياخي حرامي شوفو يا رجال على طول راح يم المكان الي يسرب يعني عارف وين مكان اتسريب وين الي حيرني وحير ورش كثير ....القصه انه ناسي لا يحط معجون على بلف الزيت وكان يماطل معي يبغا فلوس زياده وحط معجون عادي مهو اصلي انا خليته لاني نويت انتقم منه ...وتعذرت منه على العصبيه والهوشه . ..وسبوع ماسرب الزيت وبعد اسبوع رد التسريب من المعجون الي مهو اصلي.
وشهر واعود عليهم وقلهم تمام الموتر ...هاه يابو يمن بصلح عندك حاجات كثيره بلموتر هيك وهيك وهيك قالو خلاص الساعه سبعه عندنا ..وصبحهم وقالو يكلفنا الشغل 600 وخفف من الشياء الي بصلحها حتا وصلت 500 ريال وهذا هوالمطلوب
لأن شغل صدر المكينه يكلف وعلى اتفاق كثير من الورش الي مريتهم في حدود 400 500
المهم خلصو شغل وسحب عليهم ..........
تقولي حرام عليك بقولك انت حبيب
وحده بوحده والبادي اضلم
الله يعفو علي ويعفو على اليمنين
.............
الخلاصه اسأل 10 ورش على الاقل قبل تسوي شي