المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور تركيب بطارية إضافية وأشياء أخرى للباترول

يازين البر
07/08/2009, 05:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يحييكم كل واحد باسمه ( ياكثرهم) :p ماشاء الله

اليوم حاب أوريكم صور موتري بعد الانتهاء من جميع التجهيزات تقريبا وسبق ان عرضت لكم صور التانكي والمثبت و..و...

واليوم دور البطارية وما يلحقها من لمبات ومحول كهرب وماطور هوا وأفياش وغيرها

بسم الله هذي البطارية الإضافية وللمعلومية قوتها 60 امبير فقط لأن المكان في الفتك ضيق ما يسمح بأكبر منها

وهذا محول الكهرب 220 تحت مرتبة الراكب

وهذي لمبتين في الكبوت

وهذي الفواصل حقتها

وهذي لمبة ورا من جهة بزبوز التانكي وقاعدة أنتل الكنود

وهذي أسلاك الكنود جاهزة للتشبيك

وهذ ولاعة إضافية في الأمام وزر يولع المحول وفيش 220 وزر للمبة اللي ورا

وهذي ولاعة إضافية خلفية وفيش كهرب 220

وهذا ماطور أبو جمل في الصدام الأمامي ويشرط لك ما يضره لا حرارة ولا مطر

يازين البر
07/08/2009, 05:53 PM
وهذا عاد فاصل سري للمهمات الخاصة :p

سويتها عند ورشة سوافي

البطارية 800 ريال

المحول 500 ريال

ماطور 370 ريال

لمبات كبوت 120 ريال

قاعدة أريل مع توصيل الأسلاك 160 ريال

الولاعات 160 ريال

للجميع ودي واحترامي

أخوكم : أبو ابراهيم

البوعينين99
07/08/2009, 06:04 PM
تسلم أيدك , كففيت ووفيت

بس أنتبه , ترى مروحه المحول مسكر عليها !!

لاهنت على الموضوع الطيب ومشاركتك أخوانك

بس ودي لو أحد يصلح موضوع لتركيب بطاريه إضافيه للرنج الكلاسك:j

المحترف800
07/08/2009, 06:22 PM
ماشاء الله ، الله يعطيك خيره ويكفيك شره ...

بس مو غالي البطاريه 800 ريال !!!

لمبات الكبوت 120ريال !!!

ابو فرمية
07/08/2009, 06:33 PM
سويتها عند ورشة سوافي

اخي العزيز اين ورشة سوافي وعنوانها لو سمحت ابي اركب البطاريتن في الافلنش ؟

Kuwait
07/08/2009, 06:38 PM
يازين البر الله لايهينك ممكن جوال السوالفي اخوك من الكويت وابي اتفاهم معهم

لك مني كل المحبه والتقدير

patrol 99
07/08/2009, 06:45 PM
معقولة سعر البطارية بـ 800 ريال ولا مع التركيب

غربي هواوي
07/08/2009, 07:00 PM
ماشاء الله

شغل مرتب

aslaam
07/08/2009, 07:13 PM
مشكور أخي ويعطيك من خيره ويكفيك شره أخي أنا شايف الأسعار مبالغ فيهامثلا البطارية بـ800 ؟؟ أمسك عندك:250 ريال بطارية أصلية كانت ب 160 ريال,35 كتاوت مكيف جمس أصلية والتجارية بعشرين تركب بعد فصل سلك نحاسي منها ومهمتها شحن البطارية الثانية (طبعا الشحن يأتي من الدينمو) وتقوم بالفصل بعد الشحن تقوم بعمل نفس كتاوت الدينمو الأساسية , 5ريال سلك كهرباء , عدد 6مشكبيات نحاسية تركب بأطراف الأسلاك بريال واحد, تحتاج فيوز واحد والعلبة بخمسة ريالات ,شغل يده بين 30 و50 ريال (حسب المفاصلة) المجموع : 250+35+11+50= 346أضف 50 ريال قاعدة للبطارية إذا لم يوجد به قاعدة. نقول 400 فلماذا يأخذ 800 ؟؟
مثال آخر أخذ120 قيمة لمبات الكبوت والقيمة مع التركيب لاتتجاوز 60 ريال للمبتين
هذه الورشة تأخذ( الطاق مطبق)مثل مايقولون هذا مالاحظته وتقبل فائق التحية

كسير الحظ
07/08/2009, 09:11 PM
يعطيك العافية ابو ابراهيم

شغل مرتب ما شاء الله
الله يبارك لك فيه

لكن الاسعار مثل ما ذكروا الاخوان اشوفها حيل مبالغ فيها

عندي سؤال بخصوص المحول كم قيمته بدون تركيب وكم فيش يركب؟ وكم واط؟ عليه ضمان والا لا؟

لاتكب البيالة
07/08/2009, 09:30 PM
السلام عليكم

الشغل نضيف باين لكن السعر مبالغ فيه جدا واتوقع تلقى مثل شغلهم ونص سعرهم

جملا2008/
07/08/2009, 09:47 PM
بيض الله وجهك \وين مكان المحل ياخوي\كم الرقم لاهنت تحياتي لك

بواسامه
07/08/2009, 10:03 PM
شغل سوافي مرتب
غالي شوي بس تطمن اكثر من اللي يبربسون
الله يوفقك يالغالي

ابولولو
07/08/2009, 10:07 PM
ماشاالله علي الشغل مرتب ونظيف يستاهلون سوافي الفلوس والله اني اشتغل عندهم لي اسنين واليبي رخيص السوق مفتوح والله يرزق الجميع اخوينا بعضهم دور التوفير وتعطل بالبر وبالسفروخساير سطحات وخذ استغلال من السواقين الشغله كهرب والتماس هذي وجهت نظري رقم صاحب الورشه ابوعبدالله بعد اذنك ابوابراهيم صاحب الموضوع 0505288840 الرياض السلي مخرج 18 صناعيه الفوزان

راعي الفتك 9
07/08/2009, 10:47 PM
مبدع مبدع يازين البر أشكرك على الموضوع القيم

عندي ملاحظة ماطور الهواء ماراح يطول وهو يتعرض للعوامل الخارجيه :no: :no:

ضعه في الشنطه وداخل السياره ليش العجله في تعبية السياره .

القيصوم 815
07/08/2009, 11:02 PM
ياليت تعطينا تفصيل كيف شبك البطاريتين

ابولولو
07/08/2009, 11:12 PM
ملاحظه بسيطه اللمبه الي بالقاعده حق الكنود اذا ولعته وجاك مطر علي طول تنفقع وتخرب سوله حمايه والماطور حاول يكون له كيس بلاستيك مقوي ومبروك علي الشغل السنع

الساعي للجنة
08/08/2009, 12:41 AM
استفسار بسيط هل ورشة سوافي تفصل الـ Abs وإذا لا ياليت الافاده بورشه تفصله
وشكراً،،

سوبر VTC
08/08/2009, 02:13 AM
استفسار بسيط هل ورشة سوافي تفصل الـ Abs وإذا لا ياليت الافاده بورشه تفصله
وشكراً،،

اللي اعرفه احد الربع معه جمس م2002 و بهذلته دعسه البريك
اذا مسك بريك تلعب الدعسه
المهم فصل فيوز ABS و زان الموتر :good:

عابر سبيل933
08/08/2009, 03:15 AM
مشكور يابو ابراهيم

المميـز
08/08/2009, 05:23 AM
ماشاء الله تبارك الله شغلك مرتب :good:

ألف شكر على الموضوع والإضافات الحلوه والمهمه

رساوي2006
08/08/2009, 03:57 PM
اخوي ميروك عليك التركيب

لكن والله هالمبلغ مو بس مبالغ الا قمت البالغة

أنا واحد ركب لي كل هالاشياء بأقل من خالسعر أنت سعرك 2110 ريال

انا ركب لي هالشي ما كلفني 1300 ريال او 1400 بالكثير

والشغل نفس شغل السوافي

نصيحة فك الماطور وحطه في مكان آمن لان مكانه عرضة للمياة والغبار ويخرب على طول حطه

داخل الكبوت او بالشنطة

تحياتي

قرناس ارامكو
08/08/2009, 04:10 PM
اخوي ميروك عليك التركيب

لكن والله هالمبلغ مو بس مبالغ الا قمت البالغة

أنا واحد ركب لي كل هالاشياء بأقل من خالسعر أنت سعرك 2110 ريال

انا ركب لي هالشي ما كلفني 1300 ريال او 1400 بالكثير

والشغل نفس شغل السوافي

نصيحة فك الماطور وحطه في مكان آمن لان مكانه عرضة للمياة والغبار ويخرب على طول حطه

داخل الكبوت او بالشنطة

تحياتي

فعلا السعر مبالغ فية لكن أنا دورت ورش تركب هالامور وبنفس الجودة ولا حصلت , أذا أمكن ترسلي عنوان الورشة الي ركبت عندها على الخاص الله لا يهينك
أخوك قرناس ارامكو

واحد بري
08/08/2009, 04:19 PM
ممكن تعطينا صور اشمل (اوسع)لمكان تركيب البطارية بالتحديد
وكذلك المحول وبقية المفاتيح

؟؟؟ياعيني؟؟؟
09/08/2009, 01:20 AM
السلام عليكم
الله يعطيك العافية على الشغل النظيف مشكووووووووووووووور....

لا اله الا الله

تقبل تقديري واحترامي

محيسن1
09/08/2009, 08:49 AM
مشكور اخوي يازين البر
وبيض الله وجهك

سوبر VTC
09/08/2009, 09:25 AM
اللي يبي يركب يمر العثيم ببريده :good:

رساوي2006
09/08/2009, 03:13 PM
تم التركيب بدون ورشة والشغل زي السوافي

وحاليا مسافر الشخص

بخصوص اللي يقول العثيم وين مكانه ببريدة وهل زي السوافي بالضبط

وياليت صور

ابوسفان
09/08/2009, 03:44 PM
شغل عدل
واللي يبي العثيم انا يمكن اركب هذه الامور عنده انا رحت لسوافي شغلهم محترم لكن( يسوي مع العلبات )
لكن راعين بريده ضحكوا على وقالوا انت ولد نعمه تركب بالمبلغ هذا ودلوني على العثيم .
لكن العثيم نصحني باني ماركب بطاريه ثانيه لاني استخدامي للثلاجه انجل 60 لتر اسبوع اواسبوعين بالسنه بالكثير وقالي غير البطاريه حقت الفورتشنر 80 امبير وتعطي 65 امبير بحقت اف جي حيث انه 110 امبير وتعطي 95 امبير .
وجازتلي فكرته .
وقلت له طيب ابي قاعدة كنود مع لمبه بالكبوت ولمبه بالخلف مع القاعدة وفيش بالخلف اما يكون بالولاعة نفسه او يزين لي فيش .
قال ابشر وبكم 300 ريال لاغير .

وصفه اذا جك اشارة المحكمه اللي على طريق الشاحنات تلف يمين وتمشي لين يجيك مديور ترجع معه ومع اول لفه يمين تلف لين يصدمك بوجهك .

وكلامي هذا لايقلل من شأن سوافي والله اني اشوف شغلهم محترم لكن يسوي .
والعثيم ان شاءالله انه ممتاز على مدح راعين بريده اللي وصلوه السماء وانا بكره يمكن اكون عنده .

رساوي2006
09/08/2009, 05:49 PM
اخوي تقول الوصف طريق الشاحنات

طيب وين متجه اخوي

محسن اليامي
09/08/2009, 06:14 PM
بسم الله ماشاءالله شغل عدل الله يبارك لك فيه

سوبر VTC
09/08/2009, 07:59 PM
شغل عدل
واللي يبي العثيم انا يمكن اركب هذه الامور عنده انا رحت لسوافي شغلهم محترم لكن( يسوي مع العلبات )
لكن راعين بريده ضحكوا على وقالوا انت ولد نعمه تركب بالمبلغ هذا ودلوني على العثيم .
لكن العثيم نصحني باني ماركب بطاريه ثانيه لاني استخدامي للثلاجه انجل 60 لتر اسبوع اواسبوعين بالسنه بالكثير وقالي غير البطاريه حقت الفورتشنر 80 امبير وتعطي 65 امبير بحقت اف جي حيث انه 110 امبير وتعطي 95 امبير .
وجازتلي فكرته .
وقلت له طيب ابي قاعدة كنود مع لمبه بالكبوت ولمبه بالخلف مع القاعدة وفيش بالخلف اما يكون بالولاعة نفسه او يزين لي فيش .
قال ابشر وبكم 300 ريال لاغير .

وصفه اذا جك اشارة المحكمه اللي على طريق الشاحنات تلف يمين وتمشي لين يجيك مديور ترجع معه ومع اول لفه يمين تلف لين يصدمك بوجهك .

وكلامي هذا لايقلل من شأن سوافي والله اني اشوف شغلهم محترم لكن يسوي .
والعثيم ان شاءالله انه ممتاز على مدح راعين بريده اللي وصلوه السماء وانا بكره يمكن اكون عنده .

يابعدي انا من بريده

اجل مدحناه و وصلناه السماء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يهديك و يصلحك ان شاء الله

مدحناه ===> لان حقين مراكز الصيانه الكبيره ببريده و هم معروفين

خصوصا اصحاب ===> توبر البي + حبيب البي :mad:

لعبوا على الناس بخصوص تحديد المشكله + ضرب دراهم :mad:

و ايضا الموتر ما ينجح + هذا غير ان بعضهم ينطلون من السيارة :mad:

او انهم يركبون لك قطع مستعمله

لكن العثيم جوا لمه ناس من الشمال و من الكويت و من الرياض و من المجمعه و

من المدينه....الخ

و من كل مكان و الغالبيه طلع من عنده و اموره تمام :good:

و بعدين مافي مقارنه بين و بين الكهربائيه الاتراك و غيرهم

من ناحيه الامانه و الثقة

و هذه اهم نقطه عند الناس :good::good::good:

تقبل نقدي بصدر رحب

وفقك الله يابني

سوبر VTC
09/08/2009, 08:08 PM
اخوي تقول الوصف طريق الشاحنات

طيب وين متجه اخوي

صناعية الرواف تقريبا شرق بريده امسك الدائري الشرقي حق بريده وجهك شمال يجيك كوبري التشليح استمر همن يجيك مخرج كوبري الهديه
خذ نفس المخرج تجيك اشارة الكوبري رح يسار من تحت الكوبري غرب يجيك دوار عند محطه النغيمشي خذ يمين و ادخل مع نفس الشارع تجيك اول اشارة طول همن تجيك صناعية الرواف بوجهك يمين و يسار نفس الخط
يجيك اول محل كبير على اليمين حق مركز خدمه اي سي ديلكو لف بعده مباشره يمين يصير وجهك شمال
استمر مع نفس الخط حتى ينتهي الخط اجباري يسار
اول ما تلف يسار هو اول محل يمين عنده جيوب باترول
يصير قدامك محل حداده شف ورشة العثيم بعده مباشره يعني تفتح جنوب
ان ضعت اسال و راح يدلونك

aslaam
09/08/2009, 11:23 PM
ياليت تعطينا تفصيل كيف شبك البطاريتين

بعد إذن صاحب الموضوع برد على الأخ القيصوم815 :
أولا تعقيبا على أحد الاخوة البطارية الثانية ليست شغلتها للثلاجة وبس .الأهم اللمبات توصلهم بالبطارية الثانية وتتركهم مضاءات ولاكل ساعة تقوم تشغل السيارة للشحن خوفا من إنسحاب البطارية نم واتركهم مضاءات وإذا جاء الصبح على خير دق سلف وامش لأن الموتريشتغل على البطارية الأساسية وتبقى مشحونة مالهاعلاقة باللمبات.
المتطلبات :
معظم سيارات الجمس واللاندكروزر يجي من بلده مكان للبطارية الثانية وإذا مافيه يوجود كرسي جاهزبـ50 ريال عند قطع الغيار:
المطلوب بطارية مع أصابعها ومسمار وربلة تثبيتها - كتاوت مكيف جمس أصلية (أي موديل قديم)أخبرها بخمس وثلاثين ريال - عدد 6 مشكبيات نحاسية بريال واحدتركب بأطراف الاسلاك-(فاحص كهرباء قيمته عشرة ريالات يكون بأحد طرفيه مسمارطويل ولمبة وطرف السلك ماسك مثل الذي بطرف سلك الاشتراك)-سلك كهرباء مفرد من محل زينة السيارات نوعين واحدسلك بسمك سلك جهاز الايكوم بطول مترين ونصف( إذا ركبت الكتاوت بالجهة المقابلة للبطاريةويكون طبعا طوله أقل إذاركبته بنفس جهة البطارية الأساسية) هذا يتم توصيله بين البطارية الأساسية والكتاوت وسلك أقل سماكة بطول ثلاثة أمتار تقطع منه للتوصيل .
بعد شراء الكتاوت قم بفتحهاقبل تركيبها بالسيارة ثم قص السلك النحاسي من طرفيه وارميه يوجد بالداخل سلك واحدأسمك من الملف وإذا أشكل عليك الامر مر أول كهربائي بالكتاوت يدلك عليه .
التوصيل ( شفت الموضوع يبي يطول وصغرت الحرف)
اجعل الكتاوت بشكل راسي والقاعدة على اليسارتشاهد ثلاثة أطراف نحاسية فوق بعض وواحد على اليمين وآخر على اليسار.وصل الطرف العلوي ببطارية السيارة الأساسية بالقطب الموجب+ ثم وصل الطرف السفلي بسلك سميك للبطارية الثانية بالموجب + ثم وصل الذي على اليمين بأي مسمار على جسم السيارة(ماص -)
أما الذي على اليسار وصله بسلك كهرباء سويك( يعني إذا فتحت سويك السيارة صار به كهرباء)وأفضل مصدر نأخذه من مكينة مساحة الزجاج وطريقة معرفته (جاء دور فاحص الكهرباء) نضع طرف الفاحص الذي به الماسك (الذي مثل طرف سلك الاشتراك) على أي مسمارحديد بجسم السيارة ونقوم بفتح سويك السيارة طبعا تكون لمبات الطبلون مضاءة بعد فتح السويك ثم نذهب للفيش الذي يدخل بماكينة المساحات وبالطرف الآخر للفاحص ( أي المسمار) ونضع رأس المسمار على نهاية الأسلاك (يجب ملامسة رأس المسمار لنهاية السلك وهو النحاس)ونجرب مجموعة الأسلاك واحدا بعد الآخر حتى تضيء لمبة الفاحص ثم نعلم على السلك بالقلم ونذهب ونغلق السويك إذا انطفأت لمبة الفاحص صار هذا هو السلك المطلوب توصيله بالكتاوت نبتعد عن ماطور المساحات بعشر سانتي ثم نجرح السلك دون قطعه ونوصله بسلك يذهب للكتاوت بالمكان المحدد سابقا ( قبل جرحه يجب التأكد بأنه السلك المطلوب وهو إذا فتحنا السويك تضي لمبة الفاحص وإذا أغلقنا السويك تنطفي لمبة الفاحص )
أما الطرف الذي بوسط الكتاوت يترك فارغا .
احتياطا ومن الأفضل وضع فيوز بالسلك الواصل بين سلك السويك (الجاي من المساحات ) والكتاوت للفصل عند حدوث التماس .
طبعا قطب البطارية الثانية السالب - يوصل بأي مسمار بجسم السيارة.
وطبعا أخرى تركب اللمبات وجهاز المكالمات الآيكوم على البطارية الثانية
وطبعا ثالثة نحتاج أربع مشكبيات نحاسية لآطراف الكتاوت الاربعة تركب بالاسلاك واثنين للفيوز ويلف سفليه بشطرطون عن الالتماس أو يوجدفيوز مغلف بالمحلات للمكان السالف الذكر وشكرا .

سوبر VTC
10/08/2009, 12:31 AM
بعد إذن صاحب الموضوع برد على الأخ القيصوم815 :
أولا تعقيبا على أحد الاخوة البطارية الثانية ليست شغلتها للثلاجة وبس .الأهم اللمبات توصلهم بالبطارية الثانية وتتركهم مضاءات ولاكل ساعة تقوم تشغل السيارة للشحن خوفا من إنسحاب البطارية نم واتركهم مضاءات وإذا جاء الصبح على خير دق سلف وامش لأن الموتريشتغل على البطارية الأساسية وتبقى مشحونة مالهاعلاقة باللمبات.
المتطلبات :
معظم سيارات الجمس واللاندكروزر يجي من بلده مكان للبطارية الثانية وإذا مافيه يوجود كرسي جاهزبـ50 ريال عند قطع الغيار:
المطلوب بطارية مع أصابعها ومسمار وربلة تثبيتها - كتاوت مكيف جمس أصلية (أي موديل قديم)أخبرها بخمس وثلاثين ريال - عدد 6 مشكبيات نحاسية بريال واحدتركب بأطراف الاسلاك-(فاحص كهرباء قيمته عشرة ريالات يكون بأحد طرفيه مسمارطويل ولمبة وطرف السلك ماسك مثل الذي بطرف سلك الاشتراك)-سلك كهرباء مفرد من محل زينة السيارات نوعين واحدسلك بسمك سلك جهاز الايكوم بطول مترين ونصف( إذا ركبت الكتاوت بالجهة المقابلة للبطاريةويكون طبعا طوله أقل إذاركبته بنفس جهة البطارية الأساسية) هذا يتم توصيله بين البطارية الأساسية والكتاوت وسلك أقل سماكة بطول ثلاثة أمتار تقطع منه للتوصيل .
بعد شراء الكتاوت قم بفتحهاقبل تركيبها بالسيارة ثم قص السلك النحاسي من طرفيه وارميه يوجد بالداخل سلك واحدأسمك من الملف وإذا أشكل عليك الامر مر أول كهربائي بالكتاوت يدلك عليه .
التوصيل ( شفت الموضوع يبي يطول وصغرت الحرف)
اجعل الكتاوت بشكل راسي والقاعدة على اليسارتشاهد ثلاثة أطراف نحاسية فوق بعض وواحد على اليمين وآخر على اليسار.وصل الطرف العلوي ببطارية السيارة الأساسية بالقطب الموجب+ ثم وصل الطرف السفلي بسلك سميك للبطارية الثانية بالموجب + ثم وصل الذي على اليمين بأي مسمار على جسم السيارة(ماص -)
أما الذي على اليسار وصله بسلك كهرباء سويك( يعني إذا فتحت سويك السيارة صار به كهرباء)وأفضل مصدر نأخذه من مكينة مساحة الزجاج وطريقة معرفته (جاء دور فاحص الكهرباء) نضع طرف الفاحص الذي به الماسك (الذي مثل طرف سلك الاشتراك) على أي مسمارحديد بجسم السيارة ونقوم بفتح سويك السيارة طبعا تكون لمبات الطبلون مضاءة بعد فتح السويك ثم نذهب للفيش الذي يدخل بماكينة المساحات وبالطرف الآخر للفاحص ( أي المسمار) ونضع رأس المسمار على نهاية الأسلاك (يجب ملامسة رأس المسمار لنهاية السلك وهو النحاس)ونجرب مجموعة الأسلاك واحدا بعد الآخر حتى تضيء لمبة الفاحص ثم نعلم على السلك بالقلم ونذهب ونغلق السويك إذا انطفأت لمبة الفاحص صار هذا هو السلك المطلوب توصيله بالكتاوت نبتعد عن ماطور المساحات بعشر سانتي ثم نجرح السلك دون قطعه ونوصله بسلك يذهب للكتاوت بالمكان المحدد سابقا ( قبل جرحه يجب التأكد بأنه السلك المطلوب وهو إذا فتحنا السويك تضي لمبة الفاحص وإذا أغلقنا السويك تنطفي لمبة الفاحص )
أما الطرف الذي بوسط الكتاوت يترك فارغا .
احتياطا ومن الأفضل وضع فيوز بالسلك الواصل بين سلك السويك (الجاي من المساحات ) والكتاوت للفصل عند حدوث التماس .
طبعا قطب البطارية الثانية السالب - يوصل بأي مسمار بجسم السيارة.
وطبعا أخرى تركب اللمبات وجهاز المكالمات الآيكوم على البطارية الثانية
وطبعا ثالثة نحتاج أربع مشكبيات نحاسية لآطراف الكتاوت الاربعة تركب بالاسلاك واثنين للفيوز ويلف سفليه بشطرطون عن الالتماس أو يوجدفيوز مغلف بالمحلات للمكان السالف الذكر وشكرا .

الله يعطيك العافيه ما قصرت

للمزيد من الايضاح لتتضح الفكرة

- طريقة شبك البطاريه الاحتياطيه للسياره بالشرح والصور (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=37714)(المترو)

سوبر VTC
10/08/2009, 12:32 AM
اخوي يازين البر

الله يطعمك من خير الموتر و يكفيك شره

خشيمان
10/08/2009, 05:16 PM
والله انا عن نفسي من زمان وانا اشتغل عن سوافي ..
والله العظيم قبل كم يوم شفت اف جي مركب بطارية ثانية ما عرفت افرق ايهم حقت الوكالة
شغل نظييف ولا احد قد اشتكى منه
ادفع زيادة بس يجيني شغل نظيف خاصة ان هالشيئ تبي تسويه مره وحده .. ما تسوى عليك باتسر توفر قرشين همن تجيب العيد يحترق الموتر والا الظفيرة يجيها شيئ لا قدر الله

وبالنسبة لصاحب الموضوع اشير عليك بتغيير مكان ماطور الكهرب لانه عرضة للتراب خاصة مع الركوب والنزول في البر

والله يوفق الجميع

سوبر VTC
10/08/2009, 05:40 PM
والله انا عن نفسي من زمان وانا اشتغل عن سوافي ..
والله العظيم قبل كم يوم شفت اف جي مركب بطارية ثانية ما عرفت افرق ايهم حقت الوكالة
شغل نظييف ولا احد قد اشتكى منه
ادفع زيادة بس يجيني شغل نظيف خاصة ان هالشيئ تبي تسويه مره وحده .. ما تسوى عليك باتسر توفر قرشين همن تجيب العيد يحترق الموتر والا الظفيرة يجيها شيئ لا قدر الله

وبالنسبة لصاحب الموضوع اشير عليك بتغيير مكان ماطور الكهرب لانه عرضة للتراب خاصة مع الركوب والنزول في البر

والله يوفق الجميع

اخوي خشيمان

هالحين ماطور ابو جمل عليه فلتر تمام

طيب عندي احساس انه اذا جاه ماء عقب تغسيل او مطر قد يدخله الماء ثم اذا جيت

تبي تعبي الكفرات مثلا راح ينكسر البستم لانه سحب الماء للداخل :no::no::no:

و الا انا غلطان :cool:

aslaam
11/08/2009, 12:27 AM
أخي الكريم : سوبر VTC
تحية طيبة وحفظك الله مشكور على هالرابط
أنا افتكرت أني ابن جلا وطلاع الثنايا ..تركت
عشاي البارح حتى برد من الحماس وأنا أكتب
وأثاري الموضوع موجود وبالصور بعد؟!!
جزاك الله خيرا

سوبر VTC
11/08/2009, 12:53 AM
أخي الكريم : سوبر VTC
تحية طيبة وحفظك الله مشكور على هالرابط
أنا افتكرت أني ابن جلا وطلاع الثنايا ..تركت
عشاي البارح حتى برد من الحماس وأنا أكتب
وأثاري الموضوع موجود وبالصور بعد؟!!
جزاك الله خيرا

ههههههههه :D :p

الله يجزاك خير و حياك وزياده الخير خيرين :good:

اي موضوع تبيه تروح للمواضيع المثبته و المميزة

او ادخل قوقل مكشات و يطلع لك الموضوع اللي تبي

هاه الحق على العشا هالحين :no: :j

راعي الركيات
11/08/2009, 01:29 AM
ماشاء الله تبارك الله

مبروك عليك والله يطعمك من خيره ويكفيك شره

يازين البر
11/08/2009, 07:54 PM
أولا : الشكر موصول للجميع على المرور على الموضوع والمشاركة وإضافة الفائدة

ثانيا : أقول (جزاك الله خير) لكل من دعا لي بالبركة والتوفيق

ثالثا : اللي طبوا رواسي يقولون غالي غالي غالي وش رايكم أرفع دعوى على سوافي بطلب إرجاع نصف الثمن ؟!!:confused:

أليس من الأدب أني أدعو لأخوي بالبركة قبل ما أنتقد الشغل وأعلق عليه ؟ >>>>> الولد صاير عصبي هاليومين :)

عاشرا : أنا ضعت بالطوشة ماعاد أدري منهو راعي الموضوع ماشاء الله عليكم :D

حادشا : بالنسبة للماطور سوافي يشرط لك انه ما يضره لاماء ولا غبار يقول لو تشغله بالمطر -والعلم عند الله- وإن شاء ما أضطر اني أرجع له علشان الماطور

أخيرا : فل الحجاج وخل عنك الهواجيس .. كل يموت وحاجته ما قضاها :)

شاقي القميري
11/08/2009, 08:22 PM
بالتوفيق اخوي والله يبارك لك بمالك أهم شي أنت مرتاح ماعليك من أحد
واللي يعرف يركب بنفسه شي طبيعي انه يبي يوفر شي واجد وبالتوفيق للجميع

ابوسفان
12/08/2009, 12:55 AM
معذرة يارساوي على الانقطاع طبعاً وجهك شمال .
وفيه طريق ثاني يمكن اسهل وهو اذا جاك دوار الهديه وانت مغرب رح يمين ويصير وجهك شمال لين تجيك اشاره لف يسار يصير وجهك غرب امش لك مسافه لين يجيك على يمينك محل ايسدلكو بعده لف يمين لين يصدمك بوجهك محل العثيم ابوابراهيم .
انا رحت للعثيم لقيته يشتغل بالورشة صيانه ومشغول شوي لكن ماقصر زين لي سلك الثلاجه والكنود والولاعه الخلفية .
لكن قاعدة الكنود والاريال واللمبات قالي بعدين لانه مافيه عدة قالب المحل فوق تحت تطوير شكله .

حياك الله والف نعم ياسوبرفتك والله يصلح الجميع .
قول وفعل والله انه شغله شكله تمام ويستاهل المدح وهو لحية غانمه رجل شرواكم .

من متى
12/08/2009, 01:48 AM
ماشاء الله تبارك الله شغل ممتاز والله يبارك لك

تحيتي للجميع

يازين البر
12/08/2009, 02:26 PM
بالتوفيق اخوي والله يبارك لك بمالك أهم شي أنت مرتاح ماعليك من أحد
واللي يعرف يركب بنفسه شي طبيعي انه يبي يوفر شي واجد وبالتوفيق للجميع

آمين .. جزاك الله خير أخوي شاقي القميري على دعوتك الطيبة

يازين البر
12/08/2009, 02:27 PM
ماشاء الله تبارك الله شغل ممتاز والله يبارك لك

تحيتي للجميع

آمين ومشكووووووووور على المرور

المميـز
12/08/2009, 03:08 PM
اخوي .. ابسألك سؤال على الطاير اذا ماعليك امر

انا مركب محول كهرب تحت المرتبه الثانيه

وشابك عليه ثلاجه .. ولكن عندي مشكله .. كل ماشغلت الموتر يقعد يصفر

ولازم انزل من الموتر واروح ورا واطفيه واشغله وارجع اركب :(

هل اقدر اركب له فاصل عندي بالطبلون ؟؟

سوبر VTC
12/08/2009, 03:15 PM
اخوي .. ابسألك سؤال على الطاير اذا ماعليك امر

انا مركب محول كهرب تحت المرتبه الثانيه

وشابك عليه ثلاجه .. ولكن عندي مشكله .. كل ماشغلت الموتر يقعد يصفر

ولازم انزل من الموتر واروح ورا واطفيه واشغله وارجع اركب :(

هل اقدر اركب له فاصل عندي بالطبلون ؟؟

ياخوي مايصير :mad:
وين اللي يبي يرسل على الخاص :D:p:D
هين يسهلك الله :mad: => تولم للعجرا انحش => :D
اذا كان المحول يصفر عندك السلك طويل فوق اللازم و ضعيف
يفضل ان السلك يكون 2ملي فما فوق :good:
او ان الفيوز عندك ضعيف امبيره صغير انا حاط 30امبير :good: عريض
فائده اذا شغلت عليه تلفزيون و طفى او قطع المحول
جرب هذه الطريقة
افتح المحول و طفه كرر هذه الحركه 5 مرات فاكثر بعدين شغله و شغل التلفزيون مباشرة
ميزة هذه الحركه انه يكثف لك الكهرب بعدين يدفع لك مرة واحده
مثل كتاوت النور و مرواح كهرب السيارة
مايذبح المحول الا بدايه التشغيل فقط
مثل ماطور الكهرب بالبر
على فكره اذا كان المحول شغال همن شغلت الموتر تراه يخرب عليك المحول
طف المحول اولا ثم شغل الموتر و بعد ذلك شغل المحول
هذا اذا كان المحول يشتغل مع فتح السويتش

تبي محول طيب ياباني لونه ذهبي :good:

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload01/prof004/mk53291_mmgm11.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload01/prof004/mk53291_bgbtb222.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload01/prof004/mk53291_mghmmn33.jpg

يازين البر
12/08/2009, 03:19 PM

جرب هذه الطريقة

مثل ماطور الكهرب بالبر

ياسلام عليك خلاص أنا أبلصق عند اسمك (المتحدث الرسمي عن يازين البر) :D هههههههه

سوبر VTC
12/08/2009, 03:31 PM
ياسلام عليك خلاص أنا أبلصق عند اسمك (المتحدث الرسمي عن يازين البر) :D هههههههه

ههههههههه
و الله اني مستحي منك :( حاشرن نفسي بالموضوع :j
عندي انك تقول بنفسك و الله يانت ماتعطى وجه :p
المشكله ياخوي انك ديزل تبطي ماترد :D:p:D
عشان كذا ارد على الاخوان

يازين البر
12/08/2009, 03:36 PM
ههههههههه

و الله اني مستحي منك :( حاشرن نفسي بالموضوع :j
عندي انك تقول بنفسك و الله يانت ماتعطى وجه :p
المشكله ياخوي انك ديزل تبطي ماترد :D:p:D
عشان كذا ارد على الاخوان

أنا ديزل يالكيروسين ؟ :mad:

هههههههههههه

هين أوريك :p

عادي تراك تمون :)

المميـز
13/08/2009, 08:09 AM
ياخوي مايصير :mad:
جرب هذه الطريقة
مثل ماطور الكهرب بالبر
على فكره اذا كان المحول شغال همن شغلت الموتر تراه يخرب عليك المحول
طف المحول اولا ثم شغل الموتر و بعد ذلك شغل المحول
هذا اذا كان المحول يشتغل مع فتح السويتش

تبي محول طيب ياباني لونه ذهبي :good:

ابصور لك القطعه بس إلى الحين ماقابلت الرجال :)
اول ما اصور القطعه ابرسله لك على الخاص بس تكفى فكنا من العجرا :):D:)

التمديدات انا مضبطهن بنفسي وكلش تمام ان شاء الله

ولكن المشكله اللي اعاني منها .. كل ماشغلت الموتر يقعد يصفر
ولازم انزل من الموتر واروح لباب ورا واطفيه واشغله مره ثانيه <<< زوووول :D

اللي ابيه .. ودي اركب فاصل عندي بالطبلون يصير حولي لامني سمعته صفر
مع دقة السلف .. على طول واانا قاعدن محلي اطفيه واشغله <<< فهمتن الحين :)

وعلى فكره مهب يصفر دايما ... بعض الاحيان !! هذا اللي مستغرب منه

ولكن أغلب الاحيان يصفر

دبرنا يا السوبر اقدر اوصل سلك للطبلون من المحول والا لا ؟؟؟

ولا يهوووون اخونا راعي الموضوع ( يازين البر ) اللي انت خطمت عليه ورديت بلداله هههههههه

ابوعزااام
11/10/2009, 06:21 PM
الله يهنيك بموترك ويعطيك خيرة ويكفيك شره

العود&& الازرق
11/10/2009, 07:14 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووورر

بوسمحان
11/10/2009, 09:18 PM
يعطيك العافية يا اخوي شغل طيب لاكنت السعر اغلي من مايجب

مطيع لوالديه
11/10/2009, 10:16 PM
السوافي معروف غالي والناس طابي فيه ومعاملته شينه
اطرف كهربائي يصلح كل ها شغل وبربع سعره
وشكرا

سموالكاشت
12/10/2009, 01:21 AM
عافيه عليك

عزبة بر
19/11/2009, 01:26 AM
ما شاء الله .. شغل نظيف
الله يطعمك خيره ويعديك شره

alboae
19/05/2010, 03:51 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوتى اعضاء هذا المنتدى المميز والرائع
هذة اول مشاركة لى فى هذا المنتدى لقد عانيت الامريين لكى اصبح عضوفى هذا المنتدى

:mad:

ولكن الحمد لله رب العالمين اخيرا استطعت الاشتراك

:good2:

لااطيل عليكم احبتى فى الله :

ابي اعرف كيف اركب بطارية احتياطية على السيارة علما بان اخوكم من ((ليبيا)) وفية بعض المصطلحات اونقول المسميات ((الخليجية)) انا ما اعرفها اطلعت فى المنتدى ووجدت موضوع عن طريقة شبك البطارية الاحتياطية فية بعض الاشياء انا اعرفها مثل (الكونكتر - الجرجور ) لكن ( الكتاوت او الدقمه ) ما اعرف وشو المقصود بيها فياليت اتعلمونى...

وودى ايضا منكم تعلمونى اشلون اشبك محول كهرباء السيارة ((POWER INVERTER )) على البطارية الاحتياطية اى بمعنى يبدا دائما راكب فى السيارة ومشبوك فى البطارية الاحتياطية...

فارجوا منكم المساعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

alboae
19/05/2010, 05:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فينكم ياشباب جاملونا حتى شوى فين الردود انا لسا ناطر الاجابات

تشتاق
19/05/2010, 06:18 PM
حياك الله اخوي

الكتاوت مقصود به Relay

اتمنى اني افدتك

الشنه
19/05/2010, 06:27 PM
الدقمه قطعه تجدها عند محلات قطع الغيار
وقد يختلف اسمها حسب اللهجه من دوله لدوله
ودورها بكل بساطه
توصيل التيار الكهربائي والسياره تشتغل يوصل التيار للبطاريه الأحتياط
واذا اطفئت المحرك يقوم بعملية فصل وتبقى الباطاريه الأحتياط بالعمل لوحدها
حتى اذا فرغت من الكهرب لا تسحب من البطاريه الأساسيه

يوجد ايظاً قاط كهربائي يدوي ارخص واسهل في التوصيل
لكنه متعب وقد تنسى ان تفصل الكهرب

وطبعاً اجعل كل شي على البطاريه الأحتياط
من لمبات او محولات او ثلاجه او جهاز اتصال

ملاحظه مهم جداً ان تكون البطاريه الأحتياطيه نفس مقاس البطاريه الأساسيه ومساويه لها في قوة الأمبير

تحياتي لشخص الكريم وللشعب الليبي

سرهيد
19/05/2010, 06:35 PM
السلام عليكم

راجع الموضوع التالي سيفيدك كثيرا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=218915

تقبل مودتي

العايد999
19/05/2010, 09:53 PM

وشوهو الفاصل السري للمهمات الصعبة ارجوا التوضيح

ادولف هتلر
20/05/2010, 02:32 PM
^^^^^^^^^^^^^
^^^^^^^^^^^^^

اتمنى ترد على الرجال لانه ان كان الي بالي بكره بروح اركبه بس انا كنت ادور الشغل المضمون

لاتنسانا رد تكفى

ابوعليa.a.m
20/05/2010, 04:42 PM
يعطيك الف عافية على التقرير

سوبر VTC
20/05/2010, 04:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

فينكم ياشباب جاملونا حتى شوى فين الردود انا لسا ناطر الاجابات

عليكم السلام :)
حياك الله

ادخل هنا ===> 5 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1937271&postcount=5)

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images162/mk53291_odhboh++.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images161/mk53291_gh11.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload04/images162/mk53291_gh22.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload02/images87/mk20164_797953535.jpg

deeer
21/05/2010, 12:26 AM
السلام عليكم الله يعطيكم العافية شكلي جاي متأخر
انا اقدر اسويها 300 ريال لكن الخبرة لها ثمن (عط الخبز خبازه لو اكل نصه) والخبره هي(الجودة_الضمان_) تقدر تروح تسويها عند اي ورشة لكن عد روحاتك له بعد ماتركبه هذي لمبه طفت ماطور خرب طاح محول طفى اسلاك احترقت الله يحمانا وياكم الموتر احترق انا والله ما اعرف راعي الورشة لكن احقاقا للحق ومجرب وسامع

deeer
21/05/2010, 12:31 AM
الله يعطيك العافيه ياسوبر
وين التأمين (الفيوز) هذا اهم شي
نصيحة لا احد يتهور ويشبك الموضوع مو بسيط

rigidman
21/05/2010, 02:30 AM
ماشاء الله تبارك الله

موتر بر
21/05/2010, 03:01 AM
بسئل سؤال بهلواني عن اذنكم :)

الحين لا صار عندي محول قوته 600 واط . حلو الكلام وشغلته وحملته عليه لمبتين وش زينهن :) قوتههن على 80 واط .. الان المحول ماقصر وعطاني 80 واط . هل يعتبر المتبقى من 600 واط(520 واط) المحول طاقه مهدرة ومع مرور الوقت تقلل من عمر البطارية ؟؟

او انها لا تسحب من المحول اساساً ؟!!

يا ليت تفصيل من الي فاهم بهالسالفة لآنها دوخت راسي :)

deeer
21/05/2010, 04:53 AM
السلام عليكم بالنسبة لسؤالك اخوي (موتر بر) بالنسبة لمحول الكهرب فهو لايستهلك الا المطلوب منه مثال(تخيل عندك خزان ماء سعة600لتر وعندك ابريق سعة80لتر عبيت البريق ماينقص من الخزان الا 80لتر) والخزان لانقص تعبية والبطارية لانقصت عباه دينمو السيارة

موتر بر
21/05/2010, 05:41 AM
السلام عليكم بالنسبة لسؤالك اخوي (موتر بر) بالنسبة لمحول الكهرب فهو لايستهلك الا المطلوب منه مثال(تخيل عندك خزان ماء سعة600لتر وعندك ابريق سعة80لتر عبيت البريق ماينقص من الخزان الا 80لتر) والخزان لانقص تعبية والبطارية لانقصت عباه دينمو السيارة

يعني لو تشغل محول 600 واط . ومحول 200 واط .. هي نفس تاثيرها على البطارية . لو فرضنا ان كلهم محملين عليهم 80 واط ؟!!!

متاكد اخوي ؟!!!

deeer
21/05/2010, 07:22 AM
يعني لو تشغل محول 600 واط . ومحول 200 واط .. هي نفس تاثيرها على البطارية . لو فرضنا ان كلهم محملين عليهم 80 واط ؟!!!

متاكد اخوي ؟!!!
نعم كلامك صحيح وانا متأكد عن علم طبعا ولو إفترضنا انه يستهلك ال600 كامله كان ماتحملت اللمبات الواط الزايد وإحترقت

aah911
23/05/2010, 11:56 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن شغل مرتب
يعطيك الف عافيه اخوي على الطرح
اخوك
ابو عبدالرحمن

اسير الغضا
11/09/2010, 03:47 AM
رائع جدا اخوي

عبدالله العقل
26/08/2011, 05:13 PM
سعرمبلغ شوي