المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن النيسان الاكستيرا

الهاشمي1
08/08/2009, 09:49 PM
السلام عليكم :

يا أخون عندي مشكلة لحظتها مرتين في موتري (( نيسان اكستيرا - مديل 2008 )) اتوماتيك
كل سياراتي في السابق قير عادي والحين شريت الاكستيرا ولاحظت وانا راجع من الهدا طريق الطائف رائحة الكلتش واستغربت الامر وتكرر معي مرتين في الهدا في العقبة اللي توديك على وادي لجب في جيزان وخاصة وانا في طريق العودة . ودي تساعدوني لا هنتوا في معرفة وش المشكلة ؟

والله يحفظ الجميع ,,,,,,

صقرالعرب2007
09/08/2009, 12:45 AM
طبيعي جداً و الي أعرف أن القير التوماتيك لا زريت عليه شوي سواءاً ببر أو سحب أو صعود تطلع ريحة الكلتش...

لكن هذا ما يمنع أنك تأخذ الحيطه وتتأكد من ناس معهم نفس سيارتك,,,

الهاشمي1
09/08/2009, 03:13 PM
بيض الله وجهك صقر العرب وشكرا على اهتمامك لكن الامر ازعجني واشغلني كثير ما كان يسير معايا في سيارات القير العادي ابدا .

عموما يا اخوان اللي عنده فكرة عن الموضوع يساعدني لانه اذا كان عيب مصنعي في هذه السيارات انا مظطر ابيعها . مع ان عزمها قوي وهي على كيفك وانا مجربها والله انها غير طبيعيه .

محيط
09/08/2009, 03:30 PM
هذا النيسان كهرب مساميربخاخات مدري وش ياخي حرام نحط دراهمنا في مثل هذي السيارات الله يستر بكره يبدى التقطيع مثل واحد من الشباب

صقرالعرب2007
10/08/2009, 02:55 AM
معروف التماتيك ريحة الكلتش فيه أشد من العادي,,,

غدي اخونا سوبر Vtc يسير على الموضوع وبتحصل عنده الجواب الشافي بإذن الله

أما النيسان الجيل الحديث الباث الجديد والاكستيرا والارمادا أمريكي ياباني لا يعلى عليها من ناحية الجوده

ابو هلال2008
10/08/2009, 03:13 AM
هذا النيسان كهرب مساميربخاخات مدري وش ياخي حرام نحط دراهمنا في مثل هذي السيارات الله يستر بكره يبدى التقطيع مثل واحد من الشباب

الله يصلحك بس:j

مقلع الرمث
10/08/2009, 09:37 AM
اخوي اي سياره تطلع لازم تطلع ريحه كلتش وبامكانك انك تقضي على الشي هذا انك تشغل الدبل الخفيف وانت طالع وبس وانا امجرب وكان معاي فتك تماتيك واشبك الدبل وانا طالع اريح للموتر والموتر مايكلتش ابدا وبالتوفيق

صقرالعرب2007
10/08/2009, 02:20 PM
وزياده على كلام اخوي مقلع الرمث حط القير بنمره 2 لا تحطه بالـ دي عشان مايغير كل شوي والسياره بحاجه لنمره ثقيله عشان تاخذ عزم للطلعه وبإذن الله ماراح تطلع الريحه...

ولا توسوس موترك جديد الله يبارك لك فيه

بواسامه
10/08/2009, 02:27 PM
اطمن وانا اخوك طبيعي جدا سواء تماتيك ولا عادي
لازم ريحه ولو ما طلع ريحه تشك اكثر

فلا يضيق صدرك

ابوشجاع911
10/08/2009, 02:44 PM
ياخي مشكلة الشعب عندنا انه شعب لا يقرأ !!! ومشكلة الكثير انهم يعتقدون ان الدبل لايستخدم الا اذا وقعت السيارة في ورطة 100% :( فلو قرأت الكتالوج اخي الكريم لوجدت ان افضل اوضاع القيادة في المنحدرات سواء كان صعودا او هبوط هو استخدام الدبل الخفيف 4h فالدبل الخفيف يساعد على تماسك السيارة ويعزز الاستفادة من طاقة المحرك بتوزيعها بشكل متساوي بين المحاور الامامية والخلفية بدلا من اهدار بعض الطاقة بالاعتماد على المحاور الخلفية فقط وتصبح المحاور الامامية لديك مجرد وزن زائد لايعطي الفائدة التي صنع من اجلها
فانا اضم صوتي للاخوان اللي قالولك اتكل على الله وقم بتشغيل الدبل الخفيف سواء في الصعود او الهبوط وهو في الصعود الزم وبامكانك القيادة بالدبل الخفيف الى سرعة 140كلم/ساعة وبدون مشاكل وعلى مسئوليتي ولكن الحذر من الانعطاف القوي عند تشغيل الدبل سواء خفيف او ثقيل والمقصود بالانعطاف القوي هو (تغليق/اقفال اللفة) يعني لاتلف للآخر عندما يكون الدبل في وضع التشغيل وتزيد الخطورة كلما زادت السرعة في هذه الحالة

ابوشجاع911
10/08/2009, 02:48 PM
ترا الكلام اعلاه لجميع انواع الدبل في جميع انواع السيارات ولاتفرق سيارة عن سيارة فهذه تعتبر بديهيات عند جميع مستخدمي الدبل ولكن الكثير هنا يجهلها للاسف :)

جبال الهملايا
10/08/2009, 03:03 PM
ياخي مشكلة الشعب عندنا انه شعب لا يقرأ !!! ومشكلة الكثير انهم يعتقدون ان الدبل لايستخدم الا اذا وقعت السيارة في ورطة 100% :( فلو قرأت الكتالوج اخي الكريم لوجدت ان افضل اوضاع القيادة في المنحدرات سواء كان صعودا او هبوط هو استخدام الدبل الخفيف 4h فالدبل الخفيف يساعد على تماسك السيارة ويعزز الاستفادة من طاقة المحرك بتوزيعها بشكل متساوي بين المحاور الامامية والخلفية بدلا من اهدار بعض الطاقة بالاعتماد على المحاور الخلفية فقط وتصبح المحاور الامامية لديك مجرد وزن زائد لايعطي الفائدة التي صنع من اجلها
فانا اضم صوتي للاخوان اللي قالولك اتكل على الله وقم بتشغيل الدبل الخفيف سواء في الصعود او الهبوط وهو في الصعود الزم وبامكانك القيادة بالدبل الخفيف الى سرعة 140كلم/ساعة وبدون مشاكل وعلى مسئوليتي ولكن الحذر من الانعطاف القوي عند تشغيل الدبل سواء خفيف او ثقيل والمقصود بالانعطاف القوي هو (تغليق/اقفال اللفة) يعني لاتلف للآخر عندما يكون الدبل في وضع التشغيل وتزيد الخطورة كلما زادت السرعة في هذه الحالة

كلام سليم
:good: :good: :good:

وشكراً لك على هذه الأضافات المفيدة