المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل مشكلة مبرد زيت القير

sulaiman.fj40
11/08/2009, 10:34 AM
اخواني اعضاء منتدى مكشات ..

احببت ان اشارك بهذا الموضوع الذي حصل لأحد اخواني حيث ان لديه جمس Suburban موديل 2000 مكينة 454 ..

ففي اثناء قيادته له منتصف النهار في هذه الايام لاحظ ان انبير الحراره ارتفع الى الـ H فجأه .. !! :confused:

وعندما فتح كبوت السيارة لاحظ ان هناك ماء مخلوط بزيت القير يخرج من عيار القير ..

وعندما فحصه الميكانيكي وجد ان انابيب مبرد زيت القير الواقعه داخل الاديتر قد انفجرت ..

طبعاً اختلط ماء الاديتر بزيت القير ..

وقد بحثت في المواقع الاجنبيه وبالذات الامريكية واكتشفت ان هناك كثير عانوا من نفس المشكله خاصة في المناطق الحارة ..

وقد وجد الميكانيكيون هناك حلاًّ يتمثل في : إلغاء أنابيب التبريد أو انابيب تبريد زيت القير في الاديتر وتركيب مبردين زيت قير تركب امام اديتر المكيف في مقدمة السيارة ( يلزم تركيب اثنين مبرد وليس واحد وذلك لضمان تبريد زيت القير ) ..

وقد لاحطوا انه بهذا الاجراء قد حصلوا على ثلاث فوائد : :D

1 _ زيادة تبريد زيت القير وسهولة صيانة المبردات حيت انها خارجية .

2 _ انخفاض حرارة الماكينة حيث انه بإلغاء انابيب تبريد زيت القير وفصلها خارج الاديتر تزيد نسبة تبريد الماكينة .

3 _ سهولة صيانة اديتر السيارة .

--------------

احببت مشاركة الإخوة بهذا المنتدى وآمل ان تعم الفائدة للجميع ..

كما آمل من الاخوه ذكر إن كان قد حصل لهم مثل هذه المشكلة ..

ووفق الله الجميع ,,

والسلام ,,, :)

هاوي نفود
11/08/2009, 10:42 AM
بارك الله فيك

والله لا يحرمك أجر من أستفاد من هالمعلومات القيمة

sulaiman.fj40
11/08/2009, 10:48 AM
ويّاك .. :)

وجزاك الله خير ..

عاشق z71
11/08/2009, 11:05 AM
انت قصدك جمس 2500 ؟

لان موديل 2000 ماجا مكينة 454

الي جا 368

Magellan
11/08/2009, 11:10 AM
مو الجمس الصالون فقط يضبط له ولكن جميع السيارات
وبالذات الجيوب اليابانية
للمعلومية إختلاط ماء الرديتر مع زيت القير ودخوله للطنجرة يعني التوضيب
طبعا حدثت حالات كثير في جيوب النيسان الفتك وحالات معدودة باللاندكروزر
طبعا أنا أركز على الجيوب اليابانية لأن تكلفة توضيبها غالية جدا وتصل إلى 8000 ريال
بينما السوبربان 454 توضيبه بحدود 1800 ريال

سوبر VTC
11/08/2009, 12:23 PM
الله يجزاك خير اخوي

و فعلا اللي يحصل ان الماء يدخل من عند سيله او وجه مبرد القير

اللي بداخل طبله الاديتر و بالتالي يخبط القير

النيسان الفتك يكلف توضيبه تقريبا 7000الاف ريال و السبب عاده يكون من

الحرارة

الزائده او جلد الموتر و الله اعلم

و تم سابقا طرح هذه المشكله للفتك على هذا الرابط حيث يتم عمل مبرد خارجي

بسعر تقريبا 600ريال

معك Vtc ؟؟ تفضل باالدخول موضوع يهمك !! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=155215)

موفق و ننتظر مواضيعك القادمه :good:

sulaiman.fj40
11/08/2009, 01:27 PM
انت قصدك جمس 2500 ؟

لان موديل 2000 ماجا مكينة 454

الي جا 368

اشكرك اخي على الملاحظة .. واحب ان أأكد لك بان الجمس الذي ذكرته هو موديل 2000 دفعه اولى وهو 2500 ومكينته 454 شد بلد .. :)

مو الجمس الصالون فقط يضبط له ولكن جميع السيارات

وبالذات الجيوب اليابانية

للمعلومية إختلاط ماء الرديتر مع زيت القير ودخوله للطنجرة يعني التوضيب

طبعا حدثت حالات كثير في جيوب النيسان الفتك وحالات معدودة باللاندكروزر
طبعا أنا أركز على الجيوب اليابانية لأن تكلفة توضيبها غالية جدا وتصل إلى 8000 ريال
بينما السوبربان 454 توضيبه بحدود 1800 ريال

صح لسانك ,, :)

الله يجزاك خير اخوي

و فعلا اللي يحصل ان الماء يدخل من عند سيله او وجه مبرد القير

اللي بداخل طبله الاديتر و بالتالي يخبط القير

النيسان الفتك يكلف توضيبه تقريبا 7000الاف ريال و السبب عاده يكون من

الحرارة

الزائده او جلد الموتر و الله اعلم

و تم سابقا طرح هذه المشكله للفتك على هذا الرابط حيث يتم عمل مبرد خارجي

بسعر تقريبا 600ريال

معك Vtc ؟؟ تفضل باالدخول موضوع يهمك !! (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=155215)

موفق و ننتظر مواضيعك القادمه :good:

شكراً على المشاركة .. :)

لن أمل من العطاء
11/08/2009, 02:25 PM
الجمس المذكور

هل هو حوض او عائلي

اعتقد الحوض اتى منه دفعه 454

sulaiman.fj40
12/08/2009, 10:16 AM
هلا اخوي لن امل من العطا والجمس المذكور سوبربان عائلي وهو موجود0

NissaN 1990
12/08/2009, 11:58 AM
طيب أنا عندي جمس مكينته 454 دفرنسين موديله 1993 فيه تهريب زيت بسيط المهم وديته الميكانيكي وقالي هذي مواصير تبريد الزيت اللي تدخل في المكينه يبغالها ربلات ورحت للمحلات والوكاله قالو مافيه منقطعه مدري وش الحل معها والمشكله في التشاليح ماتقدر تفكها تتقطع ما أدري اللي عنده خبر عنها

وهل اللي تكلم عنها هي نفسها اللي تجي في الجمس موديل 1993 لأني أعاني من الحراره ،،،، بهذلتني ،،، إذا بيرتاح بركب له مبرد زيت ثاني ،،، أرجو الإفاده وشكراً

سوبر VTC
12/08/2009, 02:45 PM
طيب أنا عندي جمس مكينته 454 دفرنسين موديله 1993 فيه تهريب زيت بسيط المهم وديته الميكانيكي وقالي هذي مواصير تبريد الزيت اللي تدخل في المكينه يبغالها ربلات ورحت للمحلات والوكاله قالو مافيه منقطعه مدري وش الحل معها والمشكله في التشاليح ماتقدر تفكها تتقطع ما أدري اللي عنده خبر عنها

وهل اللي تكلم عنها هي نفسها اللي تجي في الجمس موديل 1993 لأني أعاني من الحراره ،،،، بهذلتني ،،، إذا بيرتاح بركب له مبرد زيت ثاني ،،، أرجو الإفاده وشكراً

هل تقصد ليات التبخير حقات تبريد راس المكينه ؟؟؟

بالعاده يكونن رايحات من و الى قربه الهوا

اخبر يلفون عليه شطرطون او سلقون و يضبط :good:

sulaiman.fj40
15/08/2009, 11:41 AM

اخوي NissaN 1990 .. ان كنت تقصد مواسير تبريد زيت الماكينة .. فـ المعذرة لأنني ليس لدي معلومات عنها .. :)
أما موضوع تبريد زيت القير الاوتوماتيك فهو ما قصدته في موضوعي .. وبما انه يتم الغاء مواسير تبريد زيت القير الداخلة في طبلة الاديتر فان ذلك يساعد على تخفيف حرارة زيت الماكينة .. كما انه بتركيب 2 مبرد زيت للقير في مقدمة السيارة فيساعد ذلك على تبريد زيت القير أيضاً .. وشكراً .. :)

لن أمل من العطاء
15/08/2009, 02:05 PM

السلام عليكم

حبيبي

روح لوكالة تويوتا
نجد عندهم سيلكون قيمته تقريبا 70 ريال علبه صغيره مثل اابو 5 ريال و10 ريال
علبته بيضاء ولونه اسود

خذه وروح لاي ميكانيكي وقله يفك المواصير وينظفها ويرجعها ويضع السيلكون مكان الجلد

السيلكون قوي جدا

وفيه اقوى منه عند نيسان قيمته 160 ريال
لكن خذ حق تويوتا

خذه من الوكالة فقط

ابودعسان
15/08/2009, 07:41 PM
هل الباثفندر التماتيك 2005 فيه مواصير تبريد للقير
عشان نمكن المشكله قبل وقوعها

سوبر VTC
15/08/2009, 07:49 PM
هل الباثفندر التماتيك 2005 فيه مواصير تبريد للقير
عشان نمكن المشكله قبل وقوعها

اي قير تماتيك لاي سيارة

لابد لها من مبرد قير :good:

مثل اديتر المكيف لاي سيارة

و الا كان خبط عليك القير و خرب عليك كمبرسور المكيف :)

NissaN 1990
22/08/2009, 01:43 PM
هل تقصد ليات التبخير حقات تبريد راس المكينه ؟؟؟

بالعاده يكونن رايحات من و الى قربه الهوا

اخبر يلفون عليه شطرطون او سلقون و يضبط :good:

اخوي NissaN 1990 .. ان كنت تقصد مواسير تبريد زيت الماكينة .. فـ المعذرة لأنني ليس لدي معلومات عنها .. :)

أما موضوع تبريد زيت القير الاوتوماتيك فهو ما قصدته في موضوعي .. وبما انه يتم الغاء مواسير تبريد زيت القير الداخلة في طبلة الاديتر فان ذلك يساعد على تخفيف حرارة زيت الماكينة .. كما انه بتركيب 2 مبرد زيت للقير في مقدمة السيارة فيساعد ذلك على تبريد زيت القير أيضاً .. وشكراً .. :)

أقصد التهريب في مواصير تبريد الزيت اللي تدخل في المكينه من جهة صرة الزيت ،،، وأخوي لن أمل من العطاء ماقصر لقاء لنا حل وراح أسويه إن شاء الله بس باقي مشكلة الحراره السياره تحتر حراره ماهي طبيعيه علماً بأني شبكة المروحه الخارجيه حقت وكالته ومع هذا مازلت الحراره موجوده

السلام عليكم

حبيبي

روح لوكالة تويوتا
نجد عندهم سيلكون قيمته تقريبا 70 ريال علبه صغيره مثل اابو 5 ريال و10 ريال
علبته بيضاء ولونه اسود

خذه وروح لاي ميكانيكي وقله يفك المواصير وينظفها ويرجعها ويضع السيلكون مكان الجلد

السيلكون قوي جدا

وفيه اقوى منه عند نيسان قيمته 160 ريال
لكن خذ حق تويوتا

خذه من الوكالة فقط

ماقصرت وبيض الله وجهك بس باقي عندي مشكلة الحراره مالقيت لها حل جنني وفيه ميكانيكي سعودي رحت له قالي المروحه اللي فيه بلاستيك وهو مايجي بلاستيك يجي حديد وبركب لك حقت جمس ديزل تجي حديد 11 ريشه ما أدري وش رايكم ،،،،
أو أركب مبرد زيت إضافي

كايد
24/06/2013, 10:49 AM
صباحكم خير وسعادة

ادري الموضوع قديم لكن

مع شدة الحر قيور السيارات تسخن (يالومها 50درجة) ومكيف شغال
نبي الحل الأمثل .

وجزاكم الله خير الجزاء

faahoodi
25/06/2013, 02:12 AM
يعطيك العافية