المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرق السعر بين الامارات والسعوديه

فارس الوشم
13/08/2009, 04:48 PM
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاته

اللي يقدر يفيدني بالفرق بين اسعار قطع نيسان بين وكيلها بالسعوديه ووكيلها بدول الخليج عامه او الامارات خاصه يعطيني خبر مع العلم ان القطع المطلوبه هي لتوظيب المكينه بس اسعار الحمراني هنا غاليه جدا لاني سبق وسالت عن سعر النسافه الخلفيه لوحدها بدون الرفرف ب 480 للحبه معقوووله ؟؟؟؟؟؟ :eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek: وهي في الدداسن العاديه اللي غير الدبل تلقاه في محلات الزينه بعشره ريال وتماتيك المروحه ب900 فما بالك بالقطع الثانيه عشان كذا ابي اشوف الامارات واسعاره وطريقة توصيل القطع

ابو امنه
13/08/2009, 05:50 PM
وعليكم السلام والرحمة\
حياك اللة فارس بالنسبة الاسعار بالكويت اغلى من السعودية بكثير
موفق خير يالغالي

ابولولو
13/08/2009, 05:56 PM
اخوي دور باالنت هواتفهم ووكالتهم وغير عنوانك واكتب يااهل الامارات ردو علي لانهم احسن لك هم يعلمونك هذي وجهت نظري علشان اسرع لك وشكرا وموفق خير

الربذي
13/08/2009, 06:01 PM
وعليكم السلام والرحمة\
موفق خير يالغالي:confused:
نعوذ بالله الواحد الاحد من الغلط والاخطاء ياابو امنة لفظ الجلالة الله سبحانه يكتب بدوووووووووووووووووووووووووون نقط هكذا الله الله واللهم بلغت ....

فارس الوشم
13/08/2009, 08:20 PM
وعليكم السلام والرحمة\
موفق خير يالغالي

مشكووور اخوي ابو امنة والله يعطيك العافيه لكن انا سمعت ان الامارات ارخص من الاسعار عندنا

فارس الوشم
13/08/2009, 08:22 PM
اخوي دور باالنت هواتفهم ووكالتهم وغير عنوانك واكتب يااهل الامارات ردو علي لانهم احسن لك هم يعلمونك هذي وجهت نظري علشان اسرع لك وشكرا وموفق خير

الله يعطيك الف عافيه اخوي ابو لولو بس كيف اغير عنواني مافهمت قصدك :D

عيناوي صريح
13/08/2009, 08:27 PM
اخوي يمكن اقدر اساعدك

بس لازم موديل النيسان (سنة الصنع) ونوعه والقطع المطلوبه ويفضل ذكر انجكتر او كاربيتر اذا القطع تخص المكينه

وللتأكد تكون باللغتين العربية والانجليزيه حتى اضمن توصيل المعلومه للبياع في المحل

بشوف الكيومي في العين

اما اوكاله فلابد ان تنتظر ليوم السبت او الاحد

وموفق خير

فارس الوشم
13/08/2009, 10:06 PM
اخوي يمكن اقدر اساعدك

بس لازم موديل النيسان (سنة الصنع) ونوعه والقطع المطلوبه ويفضل ذكر انجكتر او كاربيتر اذا القطع تخص المكينه

وللتأكد تكون باللغتين العربية والانجليزيه حتى اضمن توصيل المعلومه للبياع في المحل

بشوف الكيومي في العين

اما اوكاله فلابد ان تنتظر ليوم السبت او الاحد

وموفق خير

اخوي عيناوي مشكووووور والله يعطيك العافيه انا حصلت كم رقم للوكاله بشوفهم يوم السبت وبرد لك خبر ماابي اتعبك معي بكلمهم وبيكون بينا تواصل بأذن الله

أبوهادي
14/08/2009, 01:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي فارس الوشم انا لم اسمع ولكن قريت قبل فترة في منتدى نيسان اربيا قسم الباترول
ان احد الاخوان لاحظ وجد فرق في الاسعار كبير بين السعودية والامارات الامارات افضل
وذهب الى الامارات واشترى القطع من هناك طبعا
انا حاولت ايجاد الموضوع في المنتدى ولكن لم اجده

أبوهادي
14/08/2009, 01:23 AM
ابشرك ياخوي طلعت الموضوع وهو منقول من منتديات نيسان اربيا قسم الباترول

يعاني الكثير منا في عالم السيارات إلى بعض الصعوبات في إيجاد قطع غيار لسياراته ومنها ، عدم توفر القطعة او القطع في الوكيل في الدولة أو لغلاء سعرها الرهيب مقارنة بالدول الأخرى المجاورة . وقد أضر الكثير منا إلى الذهاب إلى مصدر أخر غير الوكيل وهو( التشاليح )او مايسمونه( بالسكراب ) وللأسف الشديد حتى أصحاب التشاليح ظهر عليهم الجشع والطمع والبيع بأسعار مقاربة لأسعار الوكيل للأسف الشديد مستغلين حاجة العميل لها .

ولكن في الفترة الأخيرة ظهر الوعي بين الناس وحب المعرفة والاستطلاع والتأكد والمقارنة قبل الإقدام على الشراء وحساب التكلفة من جميع النواحي وهذا بسبب توفر التكنولوجيا المتطورة التي سهلت للناس الحصول على المعلومات بسهولة ويسر .

أعزائي ، ظهرت لي مشكلة في سياراتي الخاصة نيسان باترول سوبر سفاري 2002 في فتحة السقف وهي عبارة عن خلل في توازن مايسمونه بمجاري الفتحة ( اللوحة المعدنية التي تنزلق عليها زجاجة الفتحة وتقوم برفعها وإنزالها والتحكم بها ) وللأسف الشديد لايمكن إصلاح هذه القطعة إلا بتغيرها بالكامل الأمر إلي اضطرني للذهاب إلى الوكيل لان مثل هذه القطع لاتستحمل الشراء من التشاليح نظرا لحساسيتها (لإمكانية تسرب المياه والأتربة لداخل السيارة بسبب عدم إحكام إغلاق الفتحة وهذا ماأعاني منه ) ، فذهب للوكيل صباح يوم الخميس في مدينة الدمام وأنا يحدوني الأمل في إيجاد القطعة وبعد الاستفسار عنها صعقت بالسعر ... 6030 ريال سعودي وهي ليست متوفرة وأفادوني بأننا نستطيع توفيرها لك بعد 45 يوما من اليابان ولكن سوف تكون هناك زيادة في السعر من 15 % -20 % بسبب أنها طلبية خاصة ! أي ان السعر سوف يكون كالتالي :

15% = 15*6030/100=6935 ريال
16%=16*6030/100=6995 ريال
17%=17*6030/100=7055 ريال
18%=18*6030/100=7115 ريال
19%=19*6030/100=7175 ريال
20%=20*6030/100=7263 ريال

وبعد تسعير القطعة في التشاليح للأسف كان المبلغ هو 5000 ريال ( الفتحة كاملة بملحقاتها ) .

لقد أصابني إحباط رهيب جدا بعد معرفة الأسعار .. وقمت بالاستفسار في المنتدى وبمساعدة الرجال الأعزاء في قسم الدفع الرباعي ( ولايهونون البقية ) وأفادوني مشكورين بالمعلومات والأسعار التي لن يصدقها عاقل إلا بعد ان يراها بأم عينه . ليس لعدم مصداقية الإخوان لا وإنما من الفرق الرهيب في الأسعار .

فقررت الذهاب الى دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد الى مدينة دبي بعد الإتفاق مع العضو فتك 2002 ( أبو خليفة ) وقمت بشراء التذكرة ذهابا وإيابا وحجز ليلتين في فندق 4نجوم في مدينة دبي لشراء قطعة الفتحة بعد التأكد من وجودها وتوفرها بالامارات الشقيقة وبالسعر الغير متوقع إطلاقا .

وصلنا ولله الحمد الى مدينة دبي في مساء الأربعاء ومن ثم ذهب الى الفندق للراحة بعد يوم طويل في العمل ويوم شاق . وفي يوم الخميس ذهب الى فرع الموزع في دبي ( فرع الديرة ) بعد أخذ الوصف من العزيز أبو خليفة وكان من المفترض أن نتقابل ولكن للاسف بسبب ظروف شخصية لم أتمكن من مقابلة أخي العزيز في وقت الصباح . وصلت الى الفرع وقمت بإلاستفسار ومكالمة فرع الشارقة والتأكد من توفر القطعة والحمد الله كانت موجودة وجاهزة بأسمي بعد أن قام أبو خليفة بحجزها لي والتنسيق مع مدير المحل وقمت بشراء بعض القطع الأخرى بعد مقارنة الأسعار في دبي والسعودية واليكم سعر القطعة في دبي

الكشافات x2 درهم 570 ( السعودية الكشاف الواحد 700 ريال )

خطوط 2002 مع شعار الطير وسوبر سفاري على الجهتين و على السبير 1450 ريال

قطعة الفتحة 2700 درهم ( 7263)

غطاء البلوط ( الي في وسط الرنج ) 60 درهم ( 140 ريال في السعودية )

غطء السبير النيكل 2002 2450 درهم ( السعودية 4500 ريال )

الدعامية ( الفيبر جلاس 2002 ) 3750 درهم ( السعودية 10000 ريال )

قمت بشراء أغراض ومستلزمات أخرى بعض ان وجدت الفرق الشاسع في الأسعار الذي لايصدق إطلاقا . (كشافات وخطوط وغطا البلوط وطبعا قطعة الفتحة )

ومن ثم تم الاتفاق وقمت بدفع المبلغ كامل وتم توصيل القطع إلى الفندق في عصر يوم الخميس .. وبعد صلاة العشاء حضر العزيز فتك 2002 الى دبي بمرافقة أخيه الفاضل وأستقبلوني خير إاستقبال وترحيب حار أتحفوني فيه وقاموا بتضيفي وأخذي في جولة رائعة في مدينة دبي مساءا ومن ثم قمت بشحن القطع عن طريق أحد شركات البريد السريع المعروفة وكانت كلفة الشحن هي 500 درهم عن طريق البر نظرا لثقل حجم قطعة الفتحة حيث كانت مابين 40 كلم إلى 45 كلم . قمت بشحن الأغراض والتوكل على الله سبحانه وتعالى . وعدت إلى المملكة العربية السعودية مساء يوم الجمعة وتم استلام القطع يوم الاثنين بعد أن أفادوني أنها سوف تستغرق أسبوعا كاملا ولقد استغرقت أربعة أيام فقط .

في الختام . أود أن أتقدم بالشكر الجزيل الى منتدى نيسان أربيا والقائمين عليه وعلى إخواني خصوصا في قسم الدفع الرباعي ( باترول ) على دعمهم لي ومساعدتهم والشكر كل الشكر على العضو العزيز على قلبي ( ولايهونون الباقين وكلكم والله لكم تقدير ومعزه الله يبارك فيكم ويعز مقداركم جميعا ) فتك 2002 أبو خليفة على مساعدته لي والوقوف معي فبارك الله فيك ورفع الله قدرك وجزاك الله خير . وإذا كان هناك أي إستفسار فأنا مستعد لمساعدة إخواني .

وتقبلوا فائق إحترامي

أخوكم راعي الأولة .

فارس الوشم
14/08/2009, 10:56 AM
هذا اللي كنت ابي اعرفه واتاكد منه يااخوي ابوهادي ولاحظت فرق السعر كبير جدا يصل في بعض القطع الى الدبل والله ياان هالتجار لاقينا

مشكور والله يعطيك الف عافيه تعبتك معي وخليتك تحوس وتدور على هالموضوع

monsixnet
14/08/2009, 01:55 PM
-

-تاكد من بلد التصنيع سواء هنا او هناك

بنا على تجربه شخصيه لى على بى ام دبليو لا يوجد فرق بين الاصلى فى السعوديه او الامارات الا تقريبا 1% (اسعار وكالات). وبالنسبه لبعض قطع التويوتا (الجيوب والهايلكس) و الروفر(الرنج والند) فالبحرين تعتبر ارخص نسبيا لكن ماهو ذلك الفرق اللى يشجع على المشوار...... لان اللى بيتوفر بروح فى بنزين ورسوم جسر.

فارس الوشم
14/08/2009, 04:06 PM
-تاكد من بلد التصنيع سواء هنا او هناك

بنا على تجربه شخصيه لى على بى ام دبليو لا يوجد فرق بين الاصلى فى السعوديه او الامارات الا تقريبا 1% (اسعار وكالات). وبالنسبه لبعض قطع التويوتا (الجيوب والهايلكس) و الروفر(الرنج والند) فالبحرين تعتبر ارخص نسبيا لكن ماهو ذلك الفرق اللى يشجع على المشوار...... لان اللى بيتوفر بروح فى بنزين ورسوم جسر.

صدقت اخوي لكن اذا كان الفرق بين القطع كبير بالالف اطق مشوار واستفيد من الالف هذي تمشيه ووسعة صدر لكن اذا كان الفرق ميه ميتين اخذها من هنا ولا تسوى مشواري

معاند تمير
25/06/2011, 10:48 AM
السلام عليكم ....
اخبركم يالربع
ياجماعة الخير ممكن استفسار بسيط بنسبه للقطع دام الامارت تقول ارخص في قطع الوكاله فاكيد ان السيارات الوكاله عندهم ارخص فــ انا ناوي اشتري ددسن وكاله اروح اخذه من الامارات تتوقعون ارخص ولا نفس السعر ومن ناحيه المواصفات فيه فرق بينهم والقطع حقت الغيار يالــــيـــــت احد يفيدني فيها
وجزاكم الله خير

You Like Me
25/06/2011, 03:07 PM
ياساتر
والله الفرق مهب بسيط
اعانك الله اخي فارس الوشم
والف شكر لك ابو هادي

الحمدآن
26/06/2011, 05:49 PM
انا مع اخوي monsixnet (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=17361) ....

مقلع الرمث
26/06/2011, 07:44 PM
سألت عن مروحه الكهرب حقت الفتك تبع المكيف

عندنا ب 900 تقريبا

بالإمارات ب 550

_TOYOTA_
26/06/2011, 09:34 PM
ابحث في جوجل عن قطع الغيار بوضع رقم القطعه وستري اسعار جيده احسن من السعوديه والامارات