المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدون ذكر أسماء فرق بين مدربين

صاحب رأي
24/08/2009, 03:00 PM
اخواني اعضاء مكشات سوف اسرد لكم قصة حصولي على دورتي غوص وسوف تكتشفون الفرق بين المدربين ,لقدحصلت على دورة الأوبن ووتر قبل عدة سنوات عند احد المدربين الذين لايشق لهم غبار في عالم الغوص ولكنه للأسف لم يعطينا مايحق لنا في الدورة فاالجداول غير مهمة بالنسبة لنا ولم يتطرق لها ابدا ,الغوص حتى (90)قدم وعندما اتصلت به للاستفسار عن هذه المعلومة بعد ان اشتريت كتاب الأوبن ووتربعد فترة من الزمن لأنه خلال الدورة لم نكن نعرف انه يوجد كتاب للدورة, وعرفت ان الحد الأقصى للغواص المبتدىء (60)قدم اجاب بأن نزولنا الى ذلك العمق بسبب وجوده معنا ,تخيلو يااخوان انني حصلت على رخصة الغوص وانا لااعرف التبديل بين المنظم والسنوركل ,الطفوية عنده عبارة عن تربعه تحت سطح الماء ويشير اليك بأصابعه العشرة وأنت لاتعرف ماذا يقصد وعندما تخرج من الغوصة وتسأل عن مايقصده من تلك الاشارة فاءنك سوف تجد الاجابة عند ممن سبقوك بأنه كان تحدي بعشرة آلاف ريال ان انت عملت نفس الحركة,وكلمة حق انني استفدت من زملاء حاصلين على الاوبن ووتر عند مدربين اعطوهم حقهم كاملا اكثر مما استفدته من المدرب ولا اريد ان اطيل عليكم بسرد قصص واحداث كادت ان تنهى علاقتى مع عالم الغوص والسبب معلومات المدرب الخاطئة ,ولقد كان لهذا المنتدى وبعض الزملاء الأثر الكبير فى تصحيح كثير من معلوماتى ,,,,,وبالنسبة لهذا المدرب فاني اسأل الله ان يسامحه على ما فعل بى وارجوه هو ومن يعمل بأسلوبه ان يتقو الله في ارواح المسلمين فهذه امانة سوف يسأل عنها يوم القيامة,,,
وحتى لانظلم المدربين الذين يعطون بلاحدود وعندما قررت الحصول على دورة الغواص المتقدم اتصلت بأكثر من مدرب واقوم بسؤاله عن الدورة ومستوى شهادته فى التدريب وعن محتويات الدورة (هذه استفدتها من الاخوان فى هذا المنتدى)واستخرت الله سبحانه وذهبت لمن ارتاحت له نفسي ووجدت ضالتي عنده معلومات وافية ويعطيك اكثر مما هو حق لك فعلمني التمرينات الأساسيه واضاف عليها بدل الثلاثة ستة تمارين فأسل الله ان يوفقه في الدنيا ولآخرة وان يصلح له ذريته فمثل هذا المدرب هو من يستحق ان تأخذ الدورات عنده .
ونصيحة اذكر بها من اراد الحصول على دورة في الغوص ان يسأل عن المدرب الجيد ولايخجل ان يسأله عن أي شئ يتعلق بالدورة والله يحفظنا واياكم من كل سوء والعذرة على الاطالة (ارجو من الاخوان عدم طلب اسماء او اي شئ يدل على الشخصيات ,لان الهدف الفائده وشكرا)

محب صيد السمك
24/08/2009, 03:16 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله فعلا مثل هذا المدرب هو من يتسبب في حصول الكوارث والمصائب إن كان كما ذكرت .... فلا تتردد أبدا في السؤال عن المدرب الجيد الذي تصل معه بإذن الله إلى بر الأمان والغوص الممتع .. حفظك الله وحفظ جميع إخواني المسلمين ...

احمدوعبود
24/08/2009, 03:49 PM
صاحب رأي حياك الله بأول مشاركة لك بالمنتدى وترى موضوعك هذا غريب عجيب لأنك يجب ان تعلم ان الناس ماهي سوى فيه الي يفهم بسرعة وفيه الي يفهم بسرعة يعني ممكن منك وممكن من المدرب لكن اذا تتحدث عن موضوع مدرب غشك او ضحك عليك فهو مدرب فاشل يجب عليك انك تقول من هذا المدرب والا اصبحت افشل منه فالساكت عن الحق شيطان اخرس ولكن عليك قبل ان تفتينا باسمه ان تشرفنا بمعرفتك ولعل مدربك يكون بيننا وتوضح الامور لنا جميعا فمن غشنا ليس منا وكل عام وانت بخير

jeddahauto
24/08/2009, 06:10 PM
انا اتفق مع الاخ احمدو عبود بخصوص ان من المفترض ان تحذر اخوانك من المدربين امثال المدرب اللي يتحداك على العشره ؟؟؟؟

رياضه الغوص رياضه جميله ومشوقه ولكن لا مجال فيها للتلاعب و التخاذل و الاستهتار لان بعض من اصغر الاخطاء قد تودي بحياه المتدربين الى الهلاك او الى اصابات لا يحمد عقباها

انا اتفهم موقفك بمحاوله الستر على المدرب لان هذا من سماحه دينا لكن في نفس الوقت انت في ذمتك التحذير من امثال المدرب هذا

و صوما مقبولا و عملا متقبلا ان شاء الله

غموض
24/08/2009, 06:21 PM
والله شكله احمدوعبود صايدك مثل عوايده أقول اخلص علينا وعطنا اسم المدرب الشين الذي لايشق له غبار:d
وعطنا اسم مدربك البطل حق المتقدمه;)

sarosaro
24/08/2009, 06:34 PM
وابتدا الحش بالمدربين من اول مشاركة يصاحب الراي والمشوره . من اول مشاركة غيبة ونميمة وحسد . اعطينا اسم مدربك حق الادفانس وسويله دعايه يالله فرصة . وبعدين توك تتذكر ان مدربك ما اعطاك حقك بالتمارين . بسيطه روح له واطلب حقك او عاتبه على جواله مو هنا جاي تفتح باب على المدربين . ناس ماتستحي . وسلامي لاحمد وعبود كيف الحال .

البضيع
24/08/2009, 11:42 PM
اخوي صاحب رأي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشهر مبارك علينا وعليك وحياك الله بين اخوانك

اذا المدرب مثل ماتقول وانت ماتبي تفضح المدرب وتشهر فيه وهذا الافضل انك تستر عليه .

لكن مايجب عليك فعله هو انك تراسل منظمة بادي وتعلمهم باللي جالس يسويه حتى ينذرونه ويوجهونه ويتخذون معه الاجراء المناسب فاما ان يعدل طريقة تدريبه ويصحح من اخطائه او تسحب منه رخصة التدريب

وشكراً لك

Majid771
25/08/2009, 12:19 AM
السلام عليكم أخوي صاحب رأي ولا يهون الشباب

نصيحتي بعدم ذكر أسم المدرب اللي دربك قبل 3 سنوات لأنه ممكن يكون مات ولا تغيّرت طريقة تدريبه إلى الأفضل , ولا تلتفت لدعاة التشهير لأنك لن تجني إلا الذنوب وهم بأبسط شي يقرون موضوعك ويسوون رجوع إلى ( الخلف ). إلا إن كانت طريقة تدريبه على ماهي عليه قبل 3 سنوات فممكن توجه له رسالة نصيّه بزيارة موقع مكشات , وهو بيعرف خطأه بنفسه.

وبما أنك عرفت مالك وماعليك من مكشات العالمي خلنا نشوف ابداعاتك بمواضيع مفيدة, وكغواص لابد يكون لك قصص ومفاجآت استفدت منها, فياليت نقراها ونستمتع بها :) .

تقبل الله من الجميع صالح الأعمال .

العريني1
25/08/2009, 01:01 AM
وجهة نظري ..ليس هذا مجال للتشهير باخطاء المدربين ..فانا ضد من يطالب باسم المدرب..:no2: :no2:
اخواني كثيرا..مايخطئ الطالب او ينسى ...فينسب الخطأ للمدرب وهذا لاينبغي..
قد يكون الحطأ من المتدرب وقد يكون الخطأ من المدرب..

نصيحتي ان تتصل عبر الخاص بمشرفي هذه الخيمة فهم محل ثقه,,وعلى رأسهم الاستاذ السر الكبير .. وتعرض موضوعك عليه...ولكن عليك بان تكون واضحا وصريحا فيما لك وعليك...وان يكون عندك استعداد للتعريف بنفسك وصورة من شهادتك...

اخواني ..اذا اتاك من فقئت عينه فلا تحكم له فقد يكون خصمه قد فقئت كلتا عينيه...

abuufahad
25/08/2009, 02:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اناكنت متردد كثير في المشاركه وخصوصا فيما يتعلق بالمدربين وذلك لعدم بناء نوع من الحزازيات او التحسس من هذا الموضوع ولكن اذا قرأ اي شخص ما سوف اسطره سوف لن يلومني فيما اقول

اخواني المدربين ليسوا معصومين يعني المدرب يغلط او ينسى او يختصر بناء على استيعاب الطلبه لديه ولقد رأيت كثير من المدربين وغصت معهم وتربطني بهم علاقات ولله الحمد رائعه

انا لست في مستوى يقيم المدرب ولكن عندما اقراء الكثير عن الغوص وعلومه فمن حقي كمتدرب ان اكتشف الاخطاء

المهم سوف اسرد لكم قصة احد المدربين هنا في الشرقيه

قابلت هذا الرجل في مركز للغوص وكان معي احد الاخوان يرغب في تعلم الغوص واخذته في جوله لكي يرى هذا المركز والمعدات وبالصدفه قابلنا هذا المدرب وبداء بيننا نقاش واسئله وفي الاخير عرض على صاحبنا غوصه استكشافيه لان لديه غوصه لاحد الطلبه في نفس اليوم عصرا

رحب صاحبنا بهذا العرض وتكفل هذا المدرب بكل المعدات وطلبت الانظمام اليهم وكان كل شي تمام

توجهنا قبل العصر الى موقع الغوص وتعرفنا على الطالب هناك واول ملاحظه لاحظتها على المدرب انه طلب من الطالب تركيب الاسطوانات في جاكيتات الطفو وقلت للمدرب ( المفروض انك تشيك بعد الطالب على الاقل يمكن ينسى شي) رفض المدرب طبعا واكمل كلامه بدون الرد علي وكان على عجله بقوله اخلصو اخلصو لو علمت ما دعيتكم لهذه الغوصه لان صاحبنا المذكور لايعلم في الغوص الا اسمه وكان يحتاج الى تعليمات على الاقل كيف يواجه اي طاريء لو حصل شي وهو داخل البحر

المدرب يطلب منا جميعا النزول مع بعض والاولى انزال الطالب والانتهاء من تمريناته ومن ثم عمل غوصه اشتكشافيه لصاحبنا

تم انزالنا جميعا وبداء صاحبنا لايستطيع النزول ولم يستطع ان يعادل الظغط وابداء الذعر والرهبه تدب فيه حاول اكثر من مره ولكن المدرب ارغمه على الخروج هذه محسوبه للمدرب في نظري طبعا ونزلت انا والطالب تحت انا جالس اراقب تطبيق التمارين المدرب حتى ينتهي واكمل الغوصه مع المدرب شاهدت المتدرب يؤدي بعض التمارين مثل خلع النظاره وارجاعها وفك البي سي دي ولبسها وفي الاخير طلب منه مدربه عمل الطفويه وكانت طريقه سريعه تمدد الرجل وعبي البي سي دي واشر له المدرب اوووكي واشر له يطلع !!!! المفروض يراقبه حتى يخرج بعدين نكمل الغوصه وهذا لم يحصل للأسف !!!! اكملت الغوصه انا والمدرب واخذنا لفه سريعه تقريبا 10 دقائق او اقل وعند صعودنا للسطح ماذا رأينا !!! لن تصدقون ووالله ان هذا ما حصل!!! رأيت المتدرب على السطح نافخ جاكيت الطفو ووجه للماء ويحرك زعانفه بطريقة هستيريه تبين الارتباك وعدم التحكم في الالتفاف للخلف ....صحت على المدرب الحق الرجال شكله متورط قال المدرب لا لا ماااااااااعليك منه هذا يبي يحرث البحر !!!! يحرث!!! قلت ياخي مو وقت مزح رح للرجال لاني لا املك اي معلومات عن الانقاذ وماحبيت اقحم نفسي في شي انا لا اعرفه واخيرا استطاع المتدرب الالتفاف والخروج من الماء وما كان منه الا ان رمى اغراض الغوص وقال (( يلعن *** الغوص واللي يتعلمه بعد اليوم )) واشعل سيجاره ...قال له المدرب باقي لك غوصه قال ياعمي مافي غوص !!!!

استهتاااار واضح بأرواح الناس من امثال هذا المدرب وانا والله العظيم تكلمت مع المدرب نفسه وقد حذرت اكثر من شخص كانوا معه يريدون بداية التدريب حتى انه بداء يتحشاني ولكن لازلت احذر منه مع ان علاقتي الشخصيه معه جيده ولكن كمدرب فهو شخص لا يصلح وقد تكلمت مع كبير مدربين لمنظمتهم (( ليس بادي)) وقال انه سوف يتحقق من الموضوع

على المتدرب ان يسأل عن المدرب وعن شهادته ويسأل عنه اكثر من شخص لانه في الاخير سوف يأخذ دوره مدفوعه

اشكركم جميعا على تحملكم كثره كلامي وبارك الله فيكم

بحار قديم
25/08/2009, 03:00 AM
وجهة نظري ..ليس هذا مجال للتشهير باخطاء المدربين ..فانا ضد من يطالب باسم المدرب..:no2: :no2:

اخواني كثيرا..مايخطئ الطالب او ينسى ...فينسب الخطأ للمدرب وهذا لاينبغي..
قد يكون الحطأ من المتدرب وقد يكون الخطأ من المدرب..

نصيحتي ان تتصل عبر الخاص بمشرفي هذه الخيمة فهم محل ثقه,,وعلى رأسهم الاستاذ السر الكبير .. وتعرض موضوعك عليه...ولكن عليك بان تكون واضحا وصريحا فيما لك وعليك...وان يكون عندك استعداد للتعريف بنفسك وصورة من شهادتك...

اخواني ..اذا اتاك من فقئت عينه فلا تحكم له فقد يكون خصمه قد فقئت كلتا عينيه...

والنعم فيك يابو على والله حكمتها ... هذا اللي مفروض يسير ... لان ارواح الناس مو لعبه ..وكل عام وانت بخير وشهر مبارك

كونكوردالبحر
25/08/2009, 03:22 AM
اخي صاحب راي .. شكرا لك على نصحك لاخوانك وذكرك تجربتك التي لا يتمنى احد ان يمر بها .. ولكن لو فتح المجال لذكر شخص باسمه كما حدث سابقا في بعض المواضيع فلن نستفيد شيئا ..
سيكون مطلوب منك ان تذكر شخصيتك واسمك اذا ذكرت اسم مدربك وسنجعل المجال مفتوحا للمدرب ان يدافع عن نفسه ان كان ممن يتابع مكشات .. وان لم يكن من متابعي مكشات فسنظلم الرجل ليدافع عن نفسه ..

باختصار اجد انه يجب ان تتوقف مثل هذه التهم وان كانت صحيحة فهناك طرق كتبها الاخوة تاتي بالنتيجة المثمرة وهي : مراسلة الشخص عن طريق الخاص او مناصحته عن طريق احد الاخوة من الاعضاء او الاتصال عليه مباشرة .. فبما انه مدربك فاتوقع انك تحتفظ برقمه اتصل به وانصحه .
نحن هنا بمكشات اخوة نقدم مايخدم الغواصين وينفعهم من علم ومناصحة ودروس علمية وعملية ..

نصيحة محب لك من هنا .. ارفع الان جوالك واتصل على مدربك وعاتبه مما حدث منه فلا تعلم لعل السنين قد غيرت به وتحسن حاله من احسن الى احسن .
لا ادافع عن احد معين ولا اعرف من تتحدث عنه ولكنها نصيحة عامه قدمتها وستجد ثمرتها في الايام القادمة ..

saber02
25/08/2009, 04:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله شهر مبارك على الجميع وربنا يتقبلنا من ضمن العتقاء لديه من النار
انا رأيي انه التشهير مو مطلوب ابدا وعدم التحديد يؤدي الى اختلاط الامر بمعنى ان المستجد مثلي لن يستطيع ان يميز بين المدربين
لكن اذا ذكرنا السمين فان الغث ينبذ
وتكون نوعا من المكافأة واحقاق الحق يذكر اسم المدرب الجيد ليستطيع الانسان الاهتداء اليهم بدون عناء
وتقبلوا مروري

احمدوعبود
25/08/2009, 04:49 AM
ان شاء الله شهر مبارك على الجميع وربنا يتقبلنا من ضمن العتقاء لديه من النار
انا رأيي انه التشهير مو مطلوب ابدا وعدم التحديد يؤدي الى اختلاط الامر بمعنى ان المستجد مثلي لن يستطيع ان يميز بين المدربين
لكن اذا ذكرنا السمين فان الغث ينبذ
وتكون نوعا من المكافأة واحقاق الحق يذكر اسم المدرب الجيد ليستطيع الانسان الاهتداء اليهم بدون عناء
وتقبلوا مروري
هههههههههه انت جيت على الجرح لأن المقصود هنا حسب ما اتوقع هو ظهور السمين البطل الخارق ورح يكون صاحب اخلاق عالية و....ومايهمه المال ادفع بعدين فاتحها سبيل واعلم جيدا ان 95% من دورة الغوص على المتدرب فهو من يذهب بعيدا ويتميز او يبقى على حالة وبعد مرور السنين يكتشف انه اخذ دورة عند واحد غشه بالدورة وهو من غش نفسه اذا فالسمين لايحتاج ان تشهر به ولكن الي يودي بداهية تتستر عليه دحنا بئا نبقى مجرمين بحق وحقيقي احنا عاوزين الغث عشان نهرب منه والسمين ربنا يحمية ويكتر زباينه هههههه اذن ابشرب مويه
sarosaro والله بخير الله يسلمك ونتحرى القمري موعدة هالسنة مش مزبوط

البحريه
25/08/2009, 01:53 PM
حسبي الله على المتهاونين بارواح الناس,,
و جزاك الله خير على مسامحتك له وعلى هدفك النبيل من هذه المشاركه وهي الفائده ,,

ابريق شاهي
25/08/2009, 03:22 PM
ما شاء الله تبارك الله موضوع في الصميم

بس حلوه يتحدى بعشره الاف يعني هل هي كانت تشجيع او استهتار على الرغم انكم مبتدئي بالغوص او بالاصح متدربي بالغوص ؟

90 قدم لا اعلم لها تفسير (( لكن لا يفتى ومالك بالمدينه ))
ياتيك حبر الغوص (( بفتح الحاء )) السر الكبير ويذكر تعليقه على ذلك
واعتقد ان هناك تمارين اساسيه لم يعطك اياها وهي التبديل بين المنظم والسنوركل

اممممم

لا اعلم نترك التفسير للعلماء

والشهر عليك مبارك :)

صاحب رأي
25/08/2009, 03:23 PM
اشكر الاخوان جميعا على اثراء الموضوع والمقصود الفائده وليس التشهير او الدعايه فقط الحذر الحذر ممن لايعطيك حقك في التدريب (وهذا هو بيت القصيد بغض النظر عن الاسماء التي لن نستفيد كثيرا من ذكرها),بالنسبة للاخ احمد وعبود اشكر لك مرورك واتفق معك بأن الناس يتفاوتون في الفهم خاصة عندما يكون الشخص يفهم من زميل حاصل الاوبن ووتر ولايفهم من المدرب.

سهيل البحري
25/08/2009, 04:26 PM

الحمدلله انك ما اتضررت من سلوكيات المدرب الخاطئة
بالنسبة لحكاية التشهير وانه ما يصير
بالعكس المفروض انه يذكر اسم المدرب حتى يتقى شره ولا ندع ابرياء يصبحون ضحاياه
ولأنه خان الأمانة
هو كان مؤتمن على حياة أشخاص ..طبعا الأمانة هذي هي تعليمهم كيف يحافظون على حياتهمباذن الله
طوال ممارستهم لهذه الهواية فان حدث خطأ كان هو السبب فيه وادى الى اصابة او وفاة
كان هو الفاعل ولو بعد عشرا من السنين والزمان
هو وضع نفسه في موضع فيه من المسئولية الشيء الكثير
هو تصدر للقيام بمسئولية عظيمة
اذا كان خائنا لهذا الموضوع الذي هو فيه
يجب ان يعرف وينال عقابه

لكن المشكلة هي ليست انه سيعرف ام لا
المشكلة انه ممكن يجينا واحد ويفبرك قصة لاجل انه يضر بشخص ومارب اخرى
ونفتح باب على المدربين والاتهامات
لكن اذا تعرض احدكم لغش او خداع
هناك القنوات الرسمية المعروفة اتصل بالمنظمة المسئولة عنه وابغلهم بما حدث منه
وان ثبت انه مهمل سيتخذون معه اجراء مناسبا وتأديبيا

هذه حياة ناس ..والذي يعبث بحياة الناس يستحق ان يعرف من هو
ليؤخذ الحذر منه

كل عام وانتم ان شاءالله بخير

السرالكبير
25/08/2009, 05:26 PM
أطلعت اخي الكريم على كلماتك شاكرا ومقدرا لك حرصك...لكنني سأقف معك لحظات علمية (تناقشية) لاتفسد للود قضية وارجو ان تجد صدى طيبا لديك...وهي
1- تقول انك حصلت على الدورة عند مدرب(لايشق له غبار) أذن فهو رجل أنت تمدح علمه وسمعته...فكيف بمن هذه سمعته وعلمه(يواجه هذا النقد العنيف منك وتتهمه بهذه الاتهامات)...لدي هنا نوع استغراب أرجو قبوله

2- تقول ان(الجداول لم يتطرق لها وانها غير مهمة) فكيف عرفت حفظك الله ذلك؟؟ هل مدربك الجديد هو الذي اوضح لك ذلك؟؟ وحتى يكون كلامي اوضح وبمثال فاءنني اقول( ارغب اختبار معلوماتك الجديدة عن الجداول خلال اليومين القادمين لتعم الفائدة الجميع ونعتبرها مراجعة معلومات ولك الاجر باءذن الله) فحدد لي موعد تكون به متواجد على الانترنت ليكون الحوار مباشرا..وسأكون شاكرا ومقدرا

3- تقول انه انزلك(90) قدما والسبب انه كان معكم(فمن هو الذي اخبرك ان عمله غير صحيح)؟ نرجو منك ذكر المدرب (الموجه) لمناقشته حول ذلك والاستفادة منه(وليس لصواب الامر ام خطئه) فقط لدي بعض التوجيهات حيال هذا الامر

4- تقول انك انهيت الدورة وانت لاتعرف(التبديل بين المنظم والسنوركل) أرجوان تشرح لي ماهو (التبديل بين السنوركل والمنظم) بالتفصيل حفظك الله لأستفيد ويستفيد الجميع(لأنه يبدو انه تمرين مهم جدا مما جعله عالقا في ذهنك طوال هذه السنين).
5- تقول انه تحداكم بتمرين الطفوية(بعشرة الاف ريال) اذن الرجل حريص على تعليمكم اهمية(الطفوية) وهي الأهم في عالم الغوص..فلماذا لم تطلب منه تعليمك مايقوم به (فهذا احدى حقوقك)؟؟؟ لتتمكن لاحقا من تحدي زملائك بما ينفعهم ولو بعشرة ريالات.

6- تقول انك ذهبت الي مدرب(يعطيك التمارين الثلاثة بمعدل ستة مرات) وانه مدرب كبير(وأمين وصادق) فأرجو منك ذكر أسمه (فهذ من احدى حقوقه) ليتعرف عليه(المكشاتيون) ولظمه لكوكبت مدربين مكشات الافاضل واعتقد ان ذكر اسمه(مما يفيد وينفع )فنحن نحب الصالحين بيننا ونتمنى الالتقاء بهم............

وأخيرا أخي الكريم أرجو ان تكون اجاباتك واضحة على ماسبق..واجابتك ستكون لها وقع كبير على زملائك اذا كنت ترجو لهم الخير والمنفعة(فأنت تقول ان موضوعك كتبته للفائدة والمنفعة) وهذه فرصتك لتكسب دعائنا.....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
25/08/2009, 05:50 PM

أهلا بأخي الفاضل البحرية (لدي ملاحظة بسيطة أرجو ان يتسع لها قلبك)وهي (دائما ما كانت مآخذك على بعض التعليقات اننا نوجه الاتهام الي المدرب وآخرها المناقشة الحامية الأخيرة والتي انقضت بكل خير)....وهنا اجدك(تنسف وجهة نظرك التي دافعت عنها تماما من جذورها)...وأجدك هناتثبت الاتهام على المدرب وتشكر الأخ الكاتب وتثني عليه بقولك(نبيل)....وهنا اتسائل يأصاحبي العزيز أبونايف حفظك الله(ماهو مبدأك بالضبط ووجهة نظرك) فقد اصبح لدي(التباس) لعلك توضحه.......ويكمن هذا الالتباس بما يلي(حدثت مشكلة كبيرة أخذنا بها عدة أيام تقول فيها (((لماذا المدرب هو المتهم دائما ولماذا لايكون الخطأ من الطالب))) ودافعت انت عن وجهة نظرك بكل قوة وحماس والآن توجه الاتهام للمدرب المذكور دون دليل فقط(بالشبهات) وتمتدح الكاتب حفظه الله بقول(هدفك النبيل)...هنا فقط كان تعجبي...وفقك الله وسدد خطاك

صاحب رأي
25/08/2009, 08:01 PM
اخي السر الكبير اشكر لك اهتمامك ,ولكن لاتزعج نفسك باءختبار معلوماتي عن الجداول ولا مناقشتي لاني اخشى ان يعرف احد الأسماء من خلال النقاش وهذا مالاارغب فيه ولم اكتب الموضوع لادانة احد اوتبرئة آخر فقط للتحذير ,واقرأ ان شئت ما اضافه الاخ abofahad وتقبل مني كل احترام وتقدير.

sarosaro
25/08/2009, 08:20 PM
أهلا بأخي الفاضل البحرية (لدي ملاحظة بسيطة أرجو ان يتسع لها قلبك)وهي (دائما ما كانت مآخذك على بعض التعليقات اننا نوجه الاتهام الي المدرب وآخرها المناقشة الحامية الأخيرة والتي انقضت بكل خير)....وهنا اجدك(تنسف وجهة نظرك التي دافعت عنها تماما من جذورها)...وأجدك هنا تثبت الاتهام على المدرب وتشكر الأخ الكاتب وتثني عليه بقولك(نبيل)....وهنا اتسائل يأصاحبي العزيز أبونايف حفظك الله(ماهو مبدأك بالضبط ووجهة نظرك) فقد اصبح لدي(التباس) لعلك توضحه.......ويكمن هذا الالتباس بما يلي(حدثت مشكلة كبيرة أخذنا بها عدة أيام تقول فيها (((ان المدرب لماذا هو المتهم دائما ولماذا لايكون الخطأ من الطالب))) ودافعت انت عن وجهة نظرك بكل قوة وحماس والآن توجه الاتهام للمدرب المذكور دون دليل فقط(بالشبهات) وتمتدح الكاتب حفظه الله بقول(هدفك النبيل)...هنا فقط كان تعجبي...وفقك الله وسدد خطاك

البحرية اشغل نفسه بالمشاكل خخخخخخخ . يدور مشاكل هنا . صادك المشرف ياالبحرية . شكله خلصت المعلومات الي عنده بدا يدور حرش مع المدربين الباقين . حبيبي البحرية والله ماحد درى عنك الا بمكشات ولا تحش بالناس وانت ماتدري عنهم . انا وصلني كلام عن البحرية يعني لازم اكتبه هنا . ورمضان كريم

sarosaro
25/08/2009, 08:23 PM
صاحب رأي حياك الله بأول مشاركة لك بالمنتدى وترى موضوعك هذا غريب عجيب لأنك يجب ان تعلم ان الناس ماهي سوى فيه الي يفهم بسرعة وفيه الي يفهم بسرعة يعني ممكن منك وممكن من المدرب لكن اذا تتحدث عن موضوع مدرب غشك او ضحك عليك فهو مدرب فاشل يجب عليك انك تقول من هذا المدرب والا اصبحت افشل منه فالساكت عن الحق شيطان اخرس ولكن عليك قبل ان تفتينا باسمه ان تشرفنا بمعرفتك ولعل مدربك يكون بيننا وتوضح الامور لنا جميعا فمن غشنا ليس منا وكل عام وانت بخير

انت :good:

زعيم الغوص
25/08/2009, 08:44 PM

انا معاك في كل سطر كتبته وهذي وجهة نظري

البحريه
25/08/2009, 09:07 PM

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته ..

أخواني الاعزاء .. كل عام وانتم بخير

أخواني ,, انا لم اتغير ولن اتغير في مبادئي الأساسيه .

المشاركات السابقه غير هذه المشاركه يتطرقون لإسم المدرب مباشره وبذلك يسيؤون لسمعته ..

لذلك هذه المشاركه تختلف عن غيرها .. ليس فيها اسماء مدربين .

والواجب على كل مسلم حسن الظن بأخيه المسلم وانا رأيت من هذا الموضوع ان صاحب الموضوع سامح المدرب المقصود برغم خطوره الوضع .

و اما النبل المقصود بالمشاركه هو الفائده من المشاركه .

أرجو لا يذهب تفكيركم بعيداً .. فأنا لم اتغير ولن اتغير ..
و انا اترفع بهذا الشهر الكريم عن الرد عن بعض الأعضاء الذين ليس لهم لا ناقه فيها ولا جمل .

السرالكبير
25/08/2009, 09:57 PM
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته ..

أخواني الاعزاء .. كل عام وانتم بخير

أخواني ,, انا لم اتغير ولن اتغير في مبادئي الأساسيه .

المشاركات السابقه غير هذه المشاركه يتطرقون لإسم المدرب مباشره وبذلك يسيؤون لسمعته ..

لذلك هذه المشاركه تختلف عن غيرها .. ليس فيها اسماء مدربين .

والواجب على كل مسلم حسن الظن بأخيه المسلم وانا رأيت من هذا الموضوع ان صاحب الموضوع سامح المدرب المقصود برغم خطوره الوضع .

و اما النبل المقصود بالمشاركه هو الفائده من المشاركه .

أرجو لا يذهب تفكيركم بعيداً .. فأنا لم اتغير ولن اتغير ..
و انا اترفع بهذا الشهر الكريم عن الرد عن بعض الأعضاء الذين ليس لهم لا ناقه فيها ولا جمل .

[/center]

أهلا بأخي الفاضل البحرية(ان شاء الله كل الاعضاء فيهم الخير والبركة وكلهم لهم ناقة وبعير لأن المنتدى للجميع والكل يشارك ويدلوا بدلوه بأدب واحترام وتقدير...فليس لدينا صغير وكبير(أخوان على طريق واحد لافرق بيننا الا بالتقوى)......وبما يخص مداخلتك الكريمة(فاءنك أيضا اوقعتني في التباس آخر ولتتحملني قليلا فأحيانا مع الصيام يقل تركيزي قليلا فسامحني سامحك الله)...والالتباس هو انك تقول في مشاركتك اعلاه مايلي(لذلك هذه المشاركه تختلف عن غيرها .. ليس فيها اسماء مدربين )انتهى

........(((وأنا أقول فهل لك بارك الله فيك ان تأتينا بتلك المشاركات التي اغضبتك دفاعا عن المدربين وتم فيها ذكر الأسماء ؟))).....لانني حسب ذاكرتي لم يكن فيها اسماء لمدربين أبدا........كما وانني ارجو ان تبتعد مع الاعضاء عن بعض الكلمات الجارحه والتي كثرت مؤخرا ومنها( هذه اسئلة تافهه-اترفع عن - وغيرها..الخ) فاءن انتقاص الناس مما لايجب ايا كان مستواه في الغوص او التعليم.....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
25/08/2009, 10:07 PM
اخي السر الكبير اشكر لك اهتمامك ,ولكن لاتزعج نفسك باءختبار معلوماتي عن الجداول ولا مناقشتي لاني اخشى ان يعرف احد الأسماء من خلال النقاش وهذا مالاارغب فيه ولم اكتب الموضوع لادانة احد اوتبرئة آخر فقط للتحذير ,واقرأ ان شئت ما اضافه الاخ abofahad وتقبل مني كل احترام وتقدير.

اهلا بك أخي الكريم(توقعت انك لن تجيب)...علما ان سببك(غير مقنع) فبأمكانك عدم ذكر اسم المدرب(الظالم بزعمك).....وبذلك تكون خسرت دعائنا ونفع اخوانك.
(فأين الضرر لو ناقشتني بالجداول على العام؟؟الا ترى ان رفضك غير مبرر
وأين الضرر لو (شرحت لنا التبادل بين السنوركل والمنظم)؟؟ الا ترى ان رفضك غير مبرر........ويمكنك قياس ذلك على باقي الاسئلة....عموما وفقك الله نصيحتي لك في رمضان الكريم ان اقول لك(ولايحيق المكر السيء الا بأهله) وانت رجل لست سيء بل فاضل وفيك خير عظيم وننتظر منك مشاركات (نافعة) تشرح فيها لنا عن ماتعلمته من مدربيك الصالحين ...وفقك الله وسدد خطاك

البحريه
26/08/2009, 12:25 AM
أهلا بأخي الفاضل البحرية(ان شاء الله كل الاعضاء فيهم الخير والبركة وكلهم لهم ناقة وبعير لأن المنتدى للجميع والكل يشارك ويدلوا بدلوه بأدب واحترام وتقدير...فليس لدينا صغير وكبير(أخوان على طريق واحد لافرق بيننا الا بالتقوى)......وبما يخص مداخلتك الكريمة(فاءنك أيضا اوقعتني في التباس آخر ولتتحملني قليلا فأحيانا مع الصيام يقل تركيزي قليلا فسامحني سامحك الله)...والالتباس هو انك تقول في مشاركتك اعلاه مايلي(لذلك هذه المشاركه تختلف عن غيرها .. ليس فيها اسماء مدربين )انتهى

........(((وأنا أقول فهل لك بارك الله فيك ان تأتينا بتلك المشاركات التي اغضبتك دفاعا عن المدربين وتم فيها ذكر الأسماء ؟))).....لانني حسب ذاكرتي لم يكن فيها اسماء لمدربين أبدا........كما وانني ارجو ان تبتعد مع الاعضاء عن بعض الكلمات الجارحه والتي كثرت مؤخرا ومنها( هذه اسئلة تافهه-اترفع عن - وغيرها..الخ) فاءن انتقاص الناس مما لايجب ايا كان مستواه في الغوص او التعليم.....وفقك الله وسدد خطاك

اخي الكريم ..

كيف تريدني ذكر مشكله فيها اسماء مدربين ؟ و نعيد مشاكل سابقه . الأجدر التحفظ على الأسماء لعدم التشهير بهم .
ثم تقول ليس هناك اسماء . و أقول لك بل هناك بعض المواضيع كانت مترادفه و تتكلم عن مشكله واحده قد يكون بعضها ليس هناك اسماء ولاكنها تابعه لمواضيع أخرى في وقت واحد كمثال نفس الموضوع الذي نسخت لك الرابط فيه .. كان يتحدث عن مدرب معروف أسمه ودخل آخر وتحدث عن مدرب آخر أكبر منه .

بالعلم نظام بادي ينص في النقاشات ان لا تذكر الأسماء ! لأن هذا يسيء إلى سمعه الشخص .
ويسمحون بالمناقشات بدون ذكر الأسماء للإستفاده من التجارب و لأن اسم المدرب لا يضيف شيء للموضوع
وأنما الغرض ان الطالب او المتدرب يعرف ماله وما عليه ! ومن مبدأ لا ضرر و لا ضرار .

فما بالك في ديننا الإسلامي الذي ينص بعدم التشهير ......

البحريه
26/08/2009, 12:27 AM
البحرية اشغل نفسه بالمشاكل خخخخخخخ . يدور مشاكل هنا . صادك المشرف ياالبحرية . شكله خلصت المعلومات الي عنده بدا يدور حرش مع المدربين الباقين . حبيبي البحرية والله ماحد درى عنك الا بمكشات ولا تحش بالناس وانت ماتدري عنهم . انا وصلني كلام عن البحرية يعني لازم اكتبه هنا . ورمضان كريم

أترك الرد للمشرفين

كحيـــــــلان
26/08/2009, 01:15 AM
أخواني الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله مع هذا الشهر الكريم ان ينير لنا دروبنا وينفعنا بما له منفعة انه سميع مجيب.

لاحظت تكرار المشادات والمواضيع المثيره للجدل مع دخول الشهر الكريم وهذا عكس ما يمليه علينا ديننا الحنيف من الاكثار من الاستغفار ومسامحة اخواننا الذين كان بيننا وبينهم سوء فهم في مواضيع لا اقول عنها الا انها مواضيع شيطانية ليس منها الا استفحال الفجوه اكثر واكثر.
فأرجوا منكم دحر الشيطان الرجيم في هذه الايام المباركة وفتح النقاش الاخوي الجاد المفيد وترك الحسابات القديمة الى مابعد رمضان عسى الله ان يجعل بيننا موده ورحمة انه سميع مجيب.

تحيتي لكم جميعاً.

المد العالي
26/08/2009, 02:24 AM
سبحان الله

المواضيع التي لها علاقة بمدربين تكون ذات طابع خاص

واما المواضيع التي بها الفائدة والنفع يكون الرد عليها قليلا جدا

وانا لا الوم الا كاتب مثل هذه المواضيع (التي تتعلق بالمدربين)

اخواني المدربين لنكن عونا لبعضنا نصحح بعضنا البعض
رأيت عليك خطاء راسلتك بالخاص وستتقبل مني وستأخذ نصيحتي بالجدية عكسما هو امام الجميع ستأخذ نصيحتي بشكل اخر .
والله لن يراقبك الخلق كما يراقبك الله
وان تجاهلت مراقبة الله لك فكيف ستفكر بمراقبة خلقه ؟؟

وارضاء الناس غاية لا تدرك

انا مدرب واذكر اول ايام تدريبي في o.w عندما كنت مبتدئ

بارك الله في مدربي وجزاه الله عني كل خير (كلما اقوم بتقديم دورة o.w لطلبتي) اتسائل مع نفسي هل اعطاني مدربي هذه المعلومات واضع خلفها علامات استفهام عديدة ؟؟؟؟؟؟
ويتضح لي انني انا المقصر في تركيزي مع هذا المدرب ومتابعة تعليماته فقد اعطاني كل ما احتاج من علم وتطبيق وقد جعلني اعيد واعيد بعض التمارين التي اخطأت بها وانا اتضجر من ذلك لجهلي بفائدتها
هل الوم هذا المدرب واقول مثلما نراه الان (مدربي لم يعطيني .. مدربي لم يوجهني)
اذهب لمدربك بكل شجاعه وناقشه وجها لوجه ولست في حاجة للصعود امام الجميع بمعرف جديد لم ياخذ منك سوى عدة دقائق واتوقع والعلم عند الله ان هذا المعرف هو معرفك الثاني او الثالث بهذا المنتدى .
هل حجتك من مدربك ضعيفه ؟؟؟؟؟؟
ومايثبت ضعف الحجه هو نهاية الموضوع بانني سامحت المدرب ولا استطيع الرد على اي سؤال
عجبا والله
بما انك سامحت المدرب فلماذا كتبت الموضوع ؟؟؟
وبما انك لا تستطيع الرد على اي سؤال او اي نقاش فيما تعلمت اكرر عليك سؤالي واقول لك لماذا اذا كتبت الموضوع ؟؟؟؟
ستقول لي لتعم الفائدة
واقول لك اين هي الفائدة من مثل هذه المواضيع؟؟ سوى التشهير إما بما هو حاصل فعلا او بشيء ليس بالحقيقة

انا لا اتهم احدا بعدم الصدق ولكن من رأيي ان مثل هذه المواضيع لا وجود لها بيننا
واذا احتجت لذلك عليك بمراجعة من لهم شأن في ذلك او مراسلة احد المشرفين على الخاص ليحل مشكلتك مع مدربك في حال حَالَ بينكما التفاهم .

نحن بحاجة لمكان تسوده المحبة والترابط وليس النقاشات الحادة التي تنفرنا من بعضنا

اسف على الاطالة
والله لا احب الدخول في مثل هذه المواضيع والمشادات ولكنني رأيتها تتوالى فقررت الكتابة بما اراه ولن تتكرر مشاركتي بها مرة اخرى وسانسحب ((من هذه المواضيع)) للابد كما ينسحب منها كاتبيها .

صلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

صاحب رأي
26/08/2009, 03:21 AM
اخواني الأعزاء يبدو ان الموضوع اخذ منحى اخر غير ماكنت اقصده لذا اعتذر لكم عن ما سببه الموضوع من مشادات ,ولقد كلمت المدرب وتفاهمت معه وانتهى الموضوع وشكرا للجميع (جعلني الله واياكم ممن يصوم ويقوم هذا الشهر ايمانا واحتسابا)

جاكشر
26/08/2009, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بصراحة شي مؤسف جدا ... ولكن من وجهة نظري أن المدربين يعطون منهج مخصص ... ولا أظن بأن مدرب قد يغفل عن بعض النقاط أثناء تدريبه خصوصا وأنت تقول ( لايشق له غبار ) فضلا عن غيره من المدربين ... لأن الأخطاء عند بعض المدربين تكون في دورة الإنقاذ أو دورة إسعاف أولي ... {{ وليست الأوبن ووتر }} في الغالب ... وأنا بحسب تجربتي المتواضعة جدا ... وتواجدي برفقة أكثر من مدرب أجد بأن بعض الطلبة في الأوبن ووتر ليست لديه رغبة كبيرة في تعلم الغوص .... ربما تجد من يأخذ هذه الدورة أناس يريدون فقط الشهادة . لعمل أو لغرض آخر بعيد جدا عن الممارسة ... {{ والإبحار بهذه الرياضة وممارسة هذه الهواية }} ...

وهذا ملاحظ عند كثير من المدربين ...

هناك فرق في استيعاب التمارين والآداء بين راغب الوظيفة و هاوي الغوص ..... وفعلا بعد { أن لايوفق بالوظيفة } تجده يحاول أن يكمل مسيرته بالغوص ....

وعندما يريد دورة متقدمه عند مدرب آخر ... قد يفاجأ المدرب من آدائه ... والسبب في الأول والأخير ...{{ نفس المتدرب }} ونادرا مايكون من المدرب .... إنتقل من مرحلة لارغبة ... إلى مرحلة الشوق ورغبة النفس في تعلم هذه الهواية وهذه الرياضة ... مع العلم أنه أخذ في الدورة الأولى أشياء ومهارات قوية ... من مدرب مبدع .... ولكن لم يكن حينها العقل { موجود } أو بمعنى آخر همه الشهادة فقط ...

وفي حال لم تتوفر له الوظيفة رجع إلى الغوص ويظن نفسه أنه غواص فعلا ... وهنا الضحية يكون المدرب ...

الكلام يطول بين المدرب والمتدرب ...

أتمنى أن تكون وصلت الفكرة والمقصود ...

* لا أظن هناك مدرب يقصر في توصيل معلومة أو ينقص منهج الأوبن ووتر عن طلابه ... ولكن الآداء يختلف طبعا من مدرب عن مدرب .... وهذه سنة الله في خلقه .
* عادة يكون ضعف آداء المتدرب خصوصا في الأوبن ووتر بسبب فكر المتدرب عن البحر أو قرارة نفسه عن البحر .... ورغبته في الغوص الشهادة فقط ...

تحياتي للجميع ..
الكلام من أخوكم ومحبكم قابل للخطأ .... وقابل للتعديل

أخوكم : جاكشر

بقايا تجربة
26/08/2009, 03:54 AM
بعيداً عن الجدل العقيم وتلبيه لمقصد صاحب الرأي ..

فقد أوضح الأخ أنه أراد الفائدة للجميع ولا يريد ذكر الأسماء ..

فعلى ما التنقص والاستهتار في بعض الردود ..

عجباً لكم ما هذه الردود التي تحمل طابع التهكم والتهجم على الأشخاص..

وقد قيل قديماً تكلم بعلم أسكت بحلم ..

أبا قلمي إلا أن يشارك في هذا الموضوع والذي أعتقد أنه من أهم المواضيع بالنسبة لطلبة والمبتدئين في

الغوص مع أنه قد يسبب حزازات عند بعض المدربين ممن ارتكب أخطاءً في حق طلابه ..

وعموماً هذا الموقف من صاحب الرأي أرجوا أن يقف الجميع أمامه موقف المحايد فإني أستغرب من البعض

هجومه على الطالب بعدم الفهم وووو ، والبعض الآخر شنع على المدرب وحمله الإثم ووو..

لنكن منصفين فقد يكون الخطأ من الجميع ..

وعموماً أقول لكي تعم الفائدة لنحلل هذه الواقعة ولنقف أمامها موقفاً إيجابياً بعيداً عن الهجوم الشخصي ،

فهناك عدة تساؤلات ترد حول هذا الحدث أو هذه القضية ، وهي :

1. هل جداول الغوص مهمة ، وهل المدرب الذي يتركها ولا يعلمها طلابه يعتبر مجحفاً في حقهم ؟؟؟

2. الإعتماد على كتاب بادي في الشرح والتعليم هل هو مطلب أساسي في الدورة ، وبمعنى آخر يقوم بعض

المدربين مما لا يشق لهم غبار بشرح مبادئ الغوص وفيزياء الغوص بناءً على خبرة أو على معلومات عامة دون

أن يكون له منهج أكاديمي أو علمي يسير عليه ، فهل هذا يعتبر عيباً في المدرب يغتفر له أم أنه استهتار

بأرواح البشر ؟؟

3. السؤال المهم الذي أرجوا الإجابة عليه والذي أرجوا أن لا يغلق هذا الموضوع إلا بعد أن يشبع الكلام

فيه وقد يكون هو جوهر هذا النقاش : ما هو ضابط المدرب الذي يعتمد عليه في التدريب ؟؟

استاذنا الغالي ومعلمنا القدير السر الكبير وغيره من المدربين الأفاضل إني في حيرة من أمري فما هي

الشروط الواجب توفرها في مدرب الغوص لكي أعتمد عليه وبدون ذكر أسماء ؟؟؟

هذه حروف بثتها مشاعري لا أريد فيها إلا الفائدة والنفع للآخرين ، فأرجوا التعليق عليها بعلم أو

السكوت عنها بحلم ...

يعلم الله أني متردد في كتابة هذه المشاركة خشية من بعض الردود الذي يترفع المرء عن قراءتها فضلاً عن

الرد عليها وبدون ذكر أسماء ..

فأرجوا أن ينحى هذا الموضوع منحى إيجابي بعيداً عن الحسابات أو التصفيات الشخصية ..

غواص مكشات
26/08/2009, 04:19 AM
أترك الرد للمشرفين

أنت أكبر وأكرم أخي البحرية على الرد على الحاقدين مثل هذا الذي يريد الفتنة

أنت معروف وغني عن التعريف أبا نايف

والقافلة تسير ....................:good:

غواص مكشات
26/08/2009, 04:24 AM