المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحفظ معلومات ذاكرة الميموري ستيك أو الكومباكت فلاش في جهاز هارديسك خارجي

محب البر
23/08/2004, 01:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من المشاكل التي تواجهنا في رحلاتنا هو حجم ذكرة الكاميرا وخاصة إذا تم التصوير بإستخدام خيار نقاوة عاليه وأثناء تصفحي للشبكة وجدت موضوع يتحدث عن حل عملي لهذه المشكلة أنقل جزء مهم من الموضوع

" كغيري من عشاق كاميرات الديجيتال أتابع ما ينتجه هذا السوق الغريب من أدوات وعتاد ..

والملاحظ لهذا التطور يدرك بما لا يدع مجالا للشك أن القادم سيكون مثيرا وما يخبئه الديجيتال سيكون مبهراً كل ما علينا هو الانتظار ..

في كل شهر أو كل أسبوع أو كل يوم أو ربما كل ساعة ... نسمع عن شئ جديد في سوق الديجيتال

.
.

فكان لزاما علي أن أتخذ من الهارديسك الخارجي خلاً وصاحبا لي أثناء تجوالي وسفري خاصة أني لم أؤمن بفكرة الكمبيوترات المحمولة خاصة وأنا أتجول بكاميراتي .. فيكفيني ثقلا حملي للكاميرا وملحقاتها فكيف بكمبيوتر محمول ..

وأثناء تجولي (بسوق الكمبيوتر في الرياض) مررت بقرابة الـ15 محلا ..
سألتهم هذا السؤال: كيف لي أن أحفظ معلومات ذاكرة الميموري ستيك أو الكومباكت فلاش في جهاز هارديسك خارجي ... ولكن !! بدون كمبيوتر محمول أو أي كمبيوتر شخصي ..
يعني ... أنا مسافر وفي الطائرة أرد حفظ المعلومات في جهاز هارديسك خارجي بدون أي وصلات أو كهرباء !!!!!!!

كانت إجاباتهم تدعو لليأس .. (ولا تتعب نفسك بالبحث) ... و( أول مرة أسمع بهذا الكلام ....) , ( لا تأمل أنك تلقاه خاصة في السعودية )

أحدهم قال لي : قد تجده هناك ....

ذهبت مهرولا ... وإذا بي أرى ما قد كنت أبحث عنه ... لن تستطيعوا تقدير سعادتي عندما وجدته ... خاصة بعد سيل من كلمات التحطيم ... كانت سعادة لا توصف ..

هذا هو شكل الجهاز

في البداية كنت متخوفا منه

فكرة الجهاز باختصار : تشغيل الجهاز بزر البور ثم وضع الذاكرة في مكانها الخاص ثم اضغط زر النسخ .. ثواني وكل ما في الذاكرة على الهارديسك ..

اشتريت هارديسكا خارجيا للمحمول بسعة 40 جيجا ... لأن الجاهز يأتي بدون هارديسك ..

جهاز الـ × = 420 ريال
الهارديسك الخارجي 40 جيجا = 380 ريال ( ومن نوع توشيبا الفاخر )

420 + 380 = 800 ريال

كومباكت فلاش سعة 12 جيجا = 55.875 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني :
8 جيجا = 55875 ريال
40 جيجا = 800 ريال

هذا ما جعلني أتخوف من هذا الجهاز .. ولكن دافع المغامرة هو ما حدا بي للتجربة ...

هل تصدقون بأن بطارية الجاهز تستمر لـ ساعة وأربعين دقيقة متواصلة أنا استخدمتها لمدة اسبوعين مع النسخ المتوصل يوميا .. ومع ذلك لم أشحنه إلا مرة واحدة !!

الجاهز عبارة عن هارديسك خارجي + مشغل ذواكر + ناسخ متنقل

الموضوع طويل أترككم مع بقية الموضوع ومعلومات مهمة تجدونها في الرابطة
تحقيق: تجربتي مع الـ X ناجحة بكل المقاييييس (http://fm.jsad.net/showthread.php?t=35486) "

من أبو مروان
لكم كل المحبة

صقر
23/08/2004, 03:00 AM
مشكور يا بو مروان على هذا الموضوع المهم.

الحقيقة انه مهم جدا .. وتكمن اهميته بصغر حجمه وأن يمكن الاستغناء عن المحمول في الرحلات .. أيضا تكمن أهميته في أنه هارديسك خارجي يعني اثني في واحد.

بارك الله فيك.

عزالخوي
23/08/2004, 10:53 AM
السلام عليكم جميعا
رائع اخي/ محب البر-اشكرك على مشاركتنا بتجربه مفيدة وناجحه بكل المقاييس كما اراها-ننتظر المزيد من ابداعاتك بكل الابعاد(لكل شيء أبعاد..حتى الصمت!) اذا سمحت لي باستعارة هذة العبارة.
هذا رابط قد يفيد لمن له اهتمام بهذا الموضوع:
http://thedigitaldiscount.com/index.php?cPath=4_3
للجميع اطيب تحيه.

الخبير
26/08/2004, 10:57 AM
السلام عليكم
وين القاه الله لا يهينك

مهيلان
26/08/2004, 02:17 PM
اخوي محب البر

مشكور وما قصرت على التحقيق المتكامل المدعوم بالصور
عندي استفسار بسيط
انا استخدم هذا الجهاز
http://www.mekshat.com/pix/upload/images5/mk4024_photo_usb2_8in1.jpg

وهو عبارة عن توصيله بين الجهاز الكمبيوتر والكومباكت فلاش
سعره 60 ريال ويستوعب 6 انواع من الكروت

هل تظن انه يمكن استخدامه مع الهاردسك الخارجي ليؤدي نفس عمل جهازك اللي ذكرت

الغرض من ذلك اختصار الـ 420ريال الى 60 ريال

اكرر شكري لك والسلام

نفل
27/08/2004, 11:45 AM

اخوي محب البر

كلامك صحيح والجهاز رأيته باحد المحلات لاكن للمعلومية توجد اجهزة تؤدي نفس الغرض وبها ذاكرة
( هارسك ) منها ما رأيته بمحل اليكترو بطريق الامير عبدالله بسعة 40 جيجا لاكن سعره فوق الالفين :eek:
والسبب وجود شاشة ملونة لعرض الصور وكذلك وجدت جها آخر بمحلات اكسترا بسعة 20 جيجا بسعر
حوالي 550 ريال ما اذكر والله وهناك جهاز جديد من سوني بؤدي نفس الغرض لاكن اتوقع سعره غالي
ولم ينزل اسواقنا حتى الان .

محب البر
27/08/2004, 09:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الغالي صقر فعلا كما ذكرت من أنه جهاز مهم لعشاق الرحلات وجزاك الله خير

أخي الغالي عزالخوي أولا أحب أن أوضح أن الموضوع منقول (أشرت في صدر الموضوع لذلك) ولست صاحب التجربة ومعذرة للبس الذي أدي لفهم أنني صاحبها ثانيا مشكور على الرابطة التي تعطينا معلومات أكثر حول هذا الموضوع ثالثا جزاك الله خير

أخي الغالي الخبير جزاك الله خير ومعذرة لعدم معرفة أين يوجد في الرياض

أخي الغالي مهيلان فكرة الجهاز هو نقل ما تم تخزينه على ذاكرة الكاميرا إلى القرص الصلب المحتوي عليه الجهاز (بمعنى أن الجهاز يكتب مباشرة على القرص الصلب) بدون الحاجة لجهاز كمبيوتر بينما الذي أوردته يحتاج لكمبيوتر للكتابة على القرص الصلب بمعنى أنه يحتاج لألية للكتابة وجزاك الله خير

أخي الغالي نفل مشكور وجزاك الله خير على الإضافات والمعلومات القيمة التي أوردتها

من أبو مروان
لكم كل المحبة