المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل اوقات الصيد....متى؟؟؟؟؟

استكوزا
23/08/2004, 08:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم....
كيفكم يا اخواني في الله...انشاءالله طيبين......اخوكم توه طازة في المنتدى (اول مشاركة).....وعندي استفسار بسيط....الا وهو....متى احسن وقت للصيد في البحر الاحمر؟....اول الشهر ولا اوسطه ام اخره؟؟؟..واي الساعات افضل؟؟؟؟..والرزق من الله سبحانه .....بس علشان الواحد يرجع وهو ابيض الوجه ...مو مصقوع ضربة شمس و ما معاه الا قارورة الموية ....ويمر على على مطعم رز ودجاج وهو راجع...
اعذرونا على السؤال ....وجزاكم الله خيرا....

أيام العبور
28/08/2004, 09:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلابك اخوي استكوزا بمكشات

اخي العزيز ياليت اقدر اخدمك بس للاسف معلوماتي عن البحر سطحيه

وان شاء الله الاخوان مايقصرون معاك

وحياك الله يالغالي

اسفرت وانورت بوجودك

ابو زاهر
28/08/2004, 02:53 PM
حياك الله اخوي استكوزا
وفرصه سعيده
من المعروف ان افضل اوقات الصيد اول الشهر ووسطه واخره خاصه في الفجر والمغرب
لان المد مرتفع والقمر له دور كبير خاصه في الليل
وفي البحر الاحمر كبر الطعم وارم بعيد على قد ما تقدر
واحنا في الخدمه.
تحياتي لك:good:

غواص الاحلام
29/08/2004, 12:34 PM
الاخ/ استكوزا
خذ بنصيحة الاخ ابو زاهر وقبلها سم باسم الله وتوكل عليه
اضافة الى ماذكره الاخ/ابوزاهر ان كنت من اهل جدة الافضل انك تعرف متى اوقات( الماشى) وهى هجرة بعض انواع السمك لاسيما فى فصل الصيف .
وستحسن ان تتجه شمال جدة فى منطقة( ابو فرامش -ابو نزار -ابو مدافع ) اما عن هذه الصيفية فالصيد كان وافر حول رابغ
ولاتنسى ان كنت ناوى ناجل وكشر وهامور انك تروح لمنطقة (العرق)وتنزل الخيط بقدر ماتستطيع وان كنت ناوى بياض وتونة وحمام فقصر الخيط شوى وخلى القارب سمارى ولا تنسى ان الرزق بيد الكريم الكرم سبحانه

استكوزا
29/08/2004, 08:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اشكركم جميعا على هذه الردود الطيبة والمفيدة......وبالنسبة الى الاخ الغالي غواص الاحلام ..انا كما ذكرت من مدينة جدة .....والاماكن التي ذكرت في ردك ما شاء الله الرزق فيها طيب و كلها يبغالها "بوت" حجمه لا يقل عن تسعة أ متار ...اما البوت اللي عندي عبارة عن" سميبيك "...تصغير سمبوك .....واستخدامي للجلب "الخيط" في الصيد كثير لكن من الشرم واحيانا من مدينة البحيرات .ولااعرف مواعيد الماشي ..ولطالما تمنيت ان اعرف مواعيدها...حاليا ابحث عن اماكن للصيد ب speargun.....خاصة بين جدة وينبع(صعبر, رابغ والرايس)......وانشاءالله تعالى اخر الشهر اجرب صعبر...
وربكم كريم رزاق....ودمتم بصحة وعافية..

أبو مقص
14/09/2004, 05:06 PM
بسم الله .. والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه إلى يوم الدين
أهلا بيك أخي الكريم .. استكوزا
في إعتقادي بأن أفضل أوقات الصيد .. في الصباح الباكر ووقت المغربية .. من حسب تجربة وتوفيق من الله سبحانه وتعالى .. وجدت بأن هذة الأوقات من أفضل أوقات صيد السمك
وهنا في السفانية (جنوب الكويت 200 كم تقريبا) يحلو الصيد في هذة الأوقات .. واللعف (الطعم) لو كان طازة .. بإذن واحد أحد .. السمك رح ينهبل عليه .. :)
وكله بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ..
على فكرة ..
لا تروح تجرب الصيد في صعبر قبل ما تعطيني خبر .. ترى أعجبك في الرحلات والسمك ما يسمع فيه .. بكسر الفاء وتشديد الياء.

:D

gulfhunter
19/09/2004, 09:25 AM

طبعاً أفضل الأوقات هو الفجر مع الصفره وقبل المغرب......... زي ماقالو الشباب ......
يضاف إلى ذالك بعد السقي (بداية المد)بنصف ساعه......... وبداية الثبر (بداية الجزر).......

أخوي أبو مقص
لو تسمح تعطيني أماكن الصيد في السفانيه .......وياريت لو يكون حسب الأفضليه..... والله يجزاك خير

أبو مقص
19/09/2004, 02:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا ويسعدني أخي gulfhunter .. بس الأفضل يكون معاك جيب أو أي سيارة يمديها تدرعم في البراري عشان الرمل والتغاريز كثيرة في المنطقة .. :D

أولا ...... المنيفة ..
60 كيلو قبل مفرق السفانية

ثانيا .. رأس تناقيب .. قبل السفانية بثلاثين تقريبا

ثالثا .. رأس أبو مشعاب .. بعد السفانية .. وهي المنطقة الأكثر شهرة لوجود بعض الحواتين بقواربهم الخشبية منظرهم جميل مع الصباح منتشرين ليبحثوا عن الرزق
:cool:

وبكل صراحة أخي الكريم .. إذا تجاوزت مفرق النعيرية (متجه شمالا كأنك رايح الخفجي).. تعتبر المنطقة بكر .. وفي كل منطقة أذهب إليها مع الشباب .. نوفق والحمدلله .. حتى إنك تشوف السمك يتبع الصنارة عند سحبها .. (ومن غير طعم) .. ؟؟؟ ..
يعني الخير واجد .. والحمدلله ...
إذا كان لديك النية إنك تصيد بالقارب .. حاول مع الحواتين في رأس أبو مشعاب .. أو السفانية وممكن يطلعوك معاهم رحلة .. بس بالإيجار كما سمعت
بالتوفيق في أي بقعة أخي gulfhunter
:good:

gulfhunter
19/09/2004, 05:28 PM

أخي أبو مقص .....تسلم وماقصرت والله يجزاك خيراً........
بالنسبه الى راس تناقيب..... ياريت لو توصف المكان بالضبط..... وين .. وكيف وهل يحتاج تصريح ... وكيف تساعدنا فيه...........................

في إنتظارك...........

بروق ورعود
20/09/2004, 02:36 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ابومقص حياك الله اخوي, بقيت اسئلك اخوي وش تقصد بالحواتين. والله يعطيك العافيه.

gulfhunter
20/09/2004, 08:16 AM

هلا بك أخوي بروق ورعود

شكله يقصد الصيادين

أبو مقص
20/09/2004, 09:05 AM
أهلين أخي قلف هانتر ..
بالنسبة لمنطقة رأس تناقيب .. أو تناجيب كما يطلق عليها .. تعتبر سكن خاص بموظفي شركة أرامكو .. ولكن بإمكانك أن تصيد خارج أسوار السكن أو الشركة ..
والوصف إن شاء الله مايضيع .. يعني لو كنت ماسك خط الدمام - الجبيل متجة شمال .. تعدي الجبيل .. بتلاقي لوحات إرشادية (طريق أبو حدرية) الخفجي .. من بعد مفرق أبو حدرية (خط رايح جاي) .. يكون البحر على يدك اليمين .. تمشي مسافة خمسة وستين إلى سبعين كيلو لتصل إلى منطقة تناجيب .. وقبل ذلك .. ستمر على أبو منيفة .. وعدة مناطقة اخرى .. لكن لا تحضرني الأسماء الان.
في ناس كثير يخيموا على طريق النعيرية - الخفجي .. خاصة في فصل الشتاء .. ولا أظن بأن هناك أي مشاكل طالما كنت خارج أسوار الشركة .. وإذا نويت الصيد من داخل السكن .. أعطيني خبر .. وبكل تأكيد سأسعد بإستضافتك هنا ..
أخي برق ورعود
زي ما قال أخي قلف هانتر .. حواتين .. يعني صيادين ..

:D

بروق ورعود
20/09/2004, 10:21 AM
الاخ GULFHUNTER والاخ ابومقص شاكر لكم الرد, والصراحه معلومه جديده وتشكرون عليها.

gulfhunter
20/09/2004, 01:47 PM

حياك الله يابومقص... ومشكور بالنسبه لراس تناقيب على قولتك.... عارفه زين وجيت سكن أرامكوا وجيت مكان سلاح الحدود في التناقيب....

ودي تشرح لي أماكن الحداق بالتفصيل لأن أخوك عارف المنطقه......(زاعط)..... وإذا داخل شبك أرامكوا ....يكون أفضل من اللى خارج الشبك

والله يجزيك خير....

الأخ بروق ورعود ...... وش طالعين القمر .... كلها أختلاف التسميه.... أنت تأمر:D

الشرياص
06/12/2005, 09:57 AM
افضل اوقات الصيد كما افاد الشباب الفجر والمغرب وهذا فى البحر المفتوح وعلى السيف

واما اذا كنت تصيد على دفنه داخل بحر غزير ففى جميع الاوقات فى الليل والنهار كبر المخده ورقد

السبيطى من الساعه 2 فى الليل الى الفجر ومن بدايه الضحى الين الساعه 10:30 وفى المغرب يحوم بس يلعب كثير واكثر ما يضرب

مع بدايه الرشه ( السقى)

الهامور فى جميع الاوقات حار جاف صيفا دافىء ممطر شتاء

استكوزا
06/12/2005, 08:27 PM
سلمكم الله يا شباب والله ماقصرتوا ....الحين الواحد يوفر مجهوده, ويختار الوقت المناسب ...شكرا

معذب الشعري
11/12/2005, 12:18 AM
حياك الله اخوي استكوزا
والله هو المعروف افضل اوقات الصيد في اوسط الشهر واخره والافضل ان يكون الوقت الفجر اوقبل مغيب الشمس وجزاك الله خير

baracuda
17/07/2012, 12:56 PM
مسكورين شباب المواعيد انشاء الله يكون فيها خير
انا الخميس بجهز نفسي اطلع المغربية عالكورنيش الجنوبي صيد بالقصبة
والله يوفقنا ودعواتكم لي بالصيد
واللي عنده نصيحة اتمنى يعرفني قبل ما اطلع
وشكر للجميع

بلاك سنتر
17/07/2012, 01:45 PM
الخميس مناسب لصيد الشاطئ

ولو في الليل يكون فيه ضوء لو خفيف يكون افضل

وابحث في المنتدي عن الحمل والفساد