المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى اهل الشمال خاصه واهل مكشات عامه

ذهب غالي
11/09/2009, 11:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صباح او مساء الخير يااهالي مكشات الغالين

الحقيقه يااخوان اني ترددت اني اعرض الموضوع عليكم لخجلي من سببين الاول اني لا احب ان اصبح عالة على الغير ويكثر النشدهـ عن كل شي السبب الثاني اني خجلت اني اسال عن جزء من داري وهي دارنا جميعا
بس ابقول لكم الصراحه انا ولا مره بحياتي زرت الشمال وتمشيت فيه وكل سنه اقول ابروح اسافر له واتعرف على اهله الكرماء وعلى الرجال الطيبين شرواكم

ندخل في الموضوع بعد هذه المقدمه الطويله نويت باجازة العيد بقوة الله اني اطلع من الرياض الى القصيم الى حائل ومع طريق الجوف الى سكاكا وسؤالي بعد مااصل سكاكا الى اين اتجه هل الى عرعر او الى القريات حسب ماشاهدت بالخريطه واذا اتجهت الى عرعر مثلا كم المسافه بينهما وهل يوجد مزارع وشعبان واظله ( جمع ظلال ) بامكان المسافر يرتاح فيها لانه قال لي احد الاصدقاء ليلة البارحه ان المزارع بالشمال مسكره ولايمكنك الدخول اليها والبعض منها يوجد فيه اهل القنص ولايسمحون لاحد بالدخول وهل يوجد في هذه المدن شقق راقيه ومطاعم وخدمات للمسافر مع العلم اننا معنا كامل الاغراض اللازمه للطبخ والاكل والشرب وحتى النوم في البر

بانتظار مشاركاتكم ودعمك بارك الله في جهودكم
وسدد على طريق الخير خطاكم

كتكوت مكشات
11/09/2009, 01:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك ذهب غالي انشاء الله ياخوي ايشاء الله انك تبي ترتاح وتستانس بالشمال
احسن شي رح لم عرعر والقريات والديار زينتها اهلها تبي تستانس عندهم
وانشاء الله يفيدونك اللي اخبر مني

المهند تمير
11/09/2009, 01:15 PM
هلا بك أخوي ذهب غالي ...

لم نتواجد في مكشات إلا لنفيد ونستفيد ...

وبصراحة سبق لي زيارة تلك المنطقة الشمالية ...

وسكاكا أو دومة الجندل يوجد بها مناطق أثرية وسياحية وتبعد عن عرعر على ما أظن ماتتجاوز 150 كلم .. والاخوان بيفيدونك ... إن شاء الله ...
وعلى ما أذكر أننا يالله لقينا أثلتين على يسار الطريق وجلسنا بها وصحنا غداءنا ..

وإن كانك راعي تمشيه فأترك عنك هالجهة ولايردك إلا حقل ثم أنزل مع الساحل ..بحر نظيف .. ولو أن أهل الصيد يبي يجتمعون هناك ...

ذهب غالي
11/09/2009, 01:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك ذهب غالي انشاء الله ياخوي ايشاء الله انك تبي ترتاح وتستانس بالشمال
احسن شي رح لم عرعر والقريات والديار زينتها اهلها تبي تستانس عندهم
وانشاء الله يفيدونك اللي اخبر مني

كتكوت

صدقت ماعلى كلامك زود

اهل الشمال هم اهل الصخا من قديم الازمان ويرحبون باللي يجيهم

شرفني مرورك وتعقيبك

ذهب غالي
11/09/2009, 01:47 PM
هلا بك أخوي ذهب غالي ...

لم نتواجد في مكشات إلا لنفيد ونستفيد ...

وبصراحة سبق لي زيارة تلك المنطقة الشمالية ...

وسكاكا أو دومة الجندل يوجد بها مناطق أثرية وسياحية وتبعد عن عرعر على ما أظن ماتتجاوز 150 كلم .. والاخوان بيفيدونك ... إن شاء الله ...
وعلى ما أذكر أننا يالله لقينا أثلتين على يسار الطريق وجلسنا بها وصحنا غداءنا ..

وإن كانك راعي تمشيه فأترك عنك هالجهة ولايردك إلا حقل ثم أنزل مع الساحل ..بحر نظيف .. ولو أن أهل الصيد يبي يجتمعون هناك ...

مهند تمير رحت للساحل الغربي مرات كثيره وفعلا كان الوقت يوافق تواجد الصياده الل مالين البر والبحر مع العلم انه حنا معنى واحد من الشباب يدور الصيد ويصيد
بس انا هالمره ماسكه معي للشمال ابروح اشوف مناطق الشمال والبراد

وبالنسبه لاثلتينكم اللي تغديتوا عندهن صراحه كلامك يخوف معناته ماالقى شعيب وطلح وسدر وغيران زي مانلقى بالديار الثانيه وياليت تذكر وين محل الاثلتين بالخاص لو تكرمت يمكن نحتاجهن مع انه معنا خيمه بس صغيره

مكتف الكدري
11/09/2009, 02:12 PM
يامرحبا ذهب غالي الله محييكم انا من الشمال عرعر بنسبة للجو باليل لازم تلبس الجكيت
والضلال مامن ضلا ل ركب بالموتر شي يظللاك وافضل منطقة برية هو الحماد يبعد عن عرعر غرب من 70 كيلو الى طريف 240 كليو ومن العيد يبدأ موسم القميري والشعبان مافيها غير شجر الرمث بالنسبى لسكن موجود شققة فاخرة على الطريق الدولي او مدخل عرعر ومطاعم حلوة كل شي متوفر بس مناظر وهالسوالف نفتقرها اذا تبي البراد وطقطق قميري تعال وانا جاهز باي خدمة تلزمكم بعد ضيافتكم عندي بالبيت واي استفسار على الخاص

ذهب غالي
11/09/2009, 02:12 PM
للرفع رفع الله قدركم ورفع الله درجاتكم في الجنان

اللي عنده معلومه لايبخل علينا جزاه الله خير

ذهب غالي
11/09/2009, 02:26 PM
يامرحبا ذهب غالي الله محييكم انا من الشمال عرعر بنسبة للجو باليل لازم تلبس الجكيت
والضلال مامن ضلا ل ركب بالموتر شي يظللاك وافضل منطقة برية هو الحماد يبعد عن عرعر غرب من 70 كيلو الى طريف 240 كليو ومن العيد يبدأ موسم القميري والشعبان مافيها غير شجر الرمث بالنسبى لسكن موجود شققة فاخرة على الطريق الدولي او مدخل عرعر ومطاعم حلوة كل شي متوفر بس مناظر وهالسوالف نفتقرها اذا تبي البراد وطقطق قميري تعال وانا جاهز باي خدمة تلزمكم بعد ضيافتكم عندي بالبيت واي استفسار على الخاص

تسلم والله يامكتف الكدري على هالمعلومات الطيبه وفعلا اهل مكه ادرى بشعابها

طيب المنطقة اللي بينكم وبين الجوف هل تستاهل العنوه والتمشي وهل فيها مقومات البقاء :D
من ظل وماء ومحطات وخلافه

مهاجر161
11/09/2009, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
تحية طيبة للجميع وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال .. وبعد ..
مع احترامي لجميع المناطق .. ولكن انا شخصياً افضل انك تروح الى جهة تبوك ولاتفوتك مناطق تبوك حقل ضباء ينبع شرما ... الخ .. اماكن ماشاء الله روعه ان بغيت النفود موجود وان بغيت الجبال موجودة وان بغيت البحر موجود .. واذا الله كتب لك ان تروح لتبوك .. حاول تروح جبل الزيته .. الديسه (جبل ورمل وماء والماء على طول السنة من الجبال ) سبحان الله شي عجيب .. قمة الروعة .. مع العلم اني من اهل الرياض .. ولكن سبق وان ذهبت اليها .. ويوجد في ينبع غواصه حليوه .. ممكن تتصل على جوال منسق الرحلات على الغواصة .. والله مااعرفه ولكن من منطلق التعاون في مكشات حبيت افيدك
(0540502231) وتراني ماركبتها ولكن اللي ركبو فيها يقولون متعه .. تراها غاليه تقريباً 800 عن المجموعة وليس عن الشخص .. رأي شخصي .. والأمر بعد الله لك .. اسأل الله لي ولك وللجميع الفوز بالجنة والعتق من النار .. اللهم امين .. مع احترامي الشديد لبقية مناطق المملكة الحبيبة .. اسف جداً جداً جداً ولكن للفائدة ..مهاجر161

صقرحايل
11/09/2009, 08:18 PM
عليك وانا اخوك بحايل ديرة شمر والله انك تبى تلقا كل شى باخاطرك وازود الف مرة
من ناحيت الطبيعه والجبال والنفود والشعبان الى ما تشوف الشمس فى اغلب الاماكن من كبر اطلح
وكذالك المويه الحلوه والاستقبال الحلو لو تبى الشقق والاستراحات والشاليهات والفنادق الى على كيفك وبا الاسعار الرخيصه من 150 الى 200 ريال
وكذالك المناطق الاثاريه والمتاحف
واذا جيت تراء اليت بيتك واى خدمه انا تحت امرك وشكر

النوفلي
11/09/2009, 10:34 PM
:
:
أخي الغالي إن كنت بتمر على الساحل الغربي يمكن أقدر أفيدك ..!

shaheen70
11/09/2009, 11:35 PM
أخي العزيز الله يستر عليك
ويوفقك لمايحب ويرضى
أخوك shaheen70

ذهب غالي
12/09/2009, 01:53 AM
شاكر لكم ردودكم الله يبارك فيكم

بالنسبه للي اشاروا لي بحايل اقول والف نعم فيكم وبحايل وحايل معروفه وسبق اني مريتها وتمشيت فيها ولا فيها اي كلام من ناحية الوناسه وفلة الحجاج على قولتهم

واللي اشاروا لي بالذهاب للساحل الغربي ومنطقة تبوك اقول لهم جزاكم الله خير على شوركم الطيب لكن هالمناطق سبق اني رحت لها ومريتها شبر شبر

وجزاكم الله خير

بانتظار من يفيدنا عن سكاكا والجوف وعرعر

المارد1
12/09/2009, 02:19 AM
حياك الله من ملفاك لملقاك أنا من أهل سكاكا وأبشر بعزك ان شاء الله
با النسبة للمسافة مابين سكاكا وعرعر 140 كيلو متر بالتحديد ولاتوجد مزارع على الطريق ولكن يوجد شعبان ومنها شعيب التمريات الذي يبعد عن سكاكا 60 كيلو متر شمالا وبعض الشعبان الفرعية وهي ممر عبور للقمري
اما بالنسبة للمزارع في مدينة سكاكا فليست مغلقه ويمكنك ان تتجول على راحتك وان تصيد ما شئت ايضا
ارجو اني اكون قد افدت واي استفسار انا حاضر

الجنون40
12/09/2009, 02:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي الغالي ذهب غالي
والله اذا جيت هالديار خاصة طريف ... حرام عليك تقنص بها تدري ليش !!!!!!!
لانك على بعد 40كم من بادية الاردن اللي هي ارض المقناص
ما هو ديرتنا على فكرة انا اليوم طالع اقنص والله مدري اقنص والا اوخر عن هالسيار والا هالسيارة لا واذا جيت تمرح والله انك على قلبك لا يجيك واحد مشوت ويتوشعك لان الارض مثل كفك
شاور حالك اذا ما انت عسكري بادية الاردن الصيد واجد والماء واجد والبراد هم اهلة

ذهب غالي
12/09/2009, 03:05 AM
المارد 1

ماقصرت على الشرح الوافي ولك رساله على الخاص

الجنون

صدقت وانا اخوك بس تعرف الاجازه قصيره ماتسوى ان الواحد ياخذ الجواز معه
خليناها فره بديارنا وعلى الله تدابير الاحوال

ابوظبي سيف
12/09/2009, 03:12 AM
الغالي

ذهب غالي

الله يحييك بين اهلك وناسك

واذا ناوي ع الجيه ماعليك الا الاتصال ع جوالي انا بالجوف وماتلقى الا الي يطيب خاطرك خلال يومين وتكون عارف كل الديره ومقانيصها ومحميتها ولا يهمك انت بس اعقد النيه وانا اخوك الصغير بذي الديره
((0553399888))

والدعوى عامه لاي واحد ينوي المقناص لديارنا

صقرحايل
12/09/2009, 03:17 AM
الغالي

ذهب غالي

واذا ناوي ع الجيه ماعليك الا الاتصال ع جوالي انا بالجوف وماتلقى الا الي يطيب خاطرك خلال يومين وتكون عارف كل الديره ومقانيصها ومحميتها ولا يهمك انت بس اعقد النيه وانا اخوك الصغير بذي الديره
((055339988))

كفو والله ياراعى الجوف والله هذهى عوايدكم وانا اخوك وعسك القوه اخوك صقرحايل

المارد1
12/09/2009, 03:21 AM
وصلت رسالتك ياذهب غالي والرد جايك بالطريق ان شاء الله

ابوظبي سيف
12/09/2009, 03:21 AM
الله لايهينك صقر حايل

وماعليك زود يالغالي والله انا نفرح بالي يجينا

عين وفراش وعين غطاء
بس يشرفنا

المارد1
12/09/2009, 03:25 AM
أخوي ابو ظبي سيف الصورة اللي تحت انت كنت موجود بوقتها ( الصيد طبعا كان بالحره قبل كم سنه تقريبا)

ابوظبي سيف
12/09/2009, 03:28 AM
هلا وغلا

نعم طال عمرك هذا بالحماد مقناص العام الماضي وهذا موتري

انت امر بس ليت تنوي المقناص لديارنا

ذهب غالي
12/09/2009, 03:30 AM
الغالي

ذهب غالي

((0553399888))

كفو والله يابو ظبي تقول وتفعل وماهي غريبه من اهل الكرم والجود وشاكر مرورك وتفاعلك

ابوظبي سيف
12/09/2009, 03:33 AM
ماعليك زود يالغالي انت بس اعقد النيه وتعال لاتسأل عن شي ابد تزعلنا اذا سألت عن شقق او فنادق
انت تعال ومالك الا طيابة الخاطر وجوالي عندك

رقاب الضرابين
12/09/2009, 03:34 AM
الله يوصلك لمرامك وتجد ما تتمناه عند اهل الشمال ونعم والله بهم وبمن ينصاهم
انا مقابلكم مقابل عرعر في العراق اذا جيتم عرعر عطوني خبر اطير لكم الصيد ياما يعبر الحد ههههههههههه
الله يوفقك الى كل خير

ابوظبي سيف
12/09/2009, 03:39 AM
رقاب الله يعطيك العافيه

كفو والله

قرناس صلا
12/09/2009, 03:42 AM

كفو والله يا اهل عرعر , ما يجي منكم قصور ,, طيبكم هو الظلال

بارك الله فيك

تقبل تحياتي

ذهب غالي
12/09/2009, 03:43 AM
ماعليك زود يالغالي انت بس اعقد النيه وتعال لاتسأل عن شي ابد تزعلنا اذا سألت عن شقق او فنادق
انت تعال ومالك الا طيابة الخاطر وجوالي عندك

تسلم والله يابو ظبي وجوالك رايح احفظه عندي وبحول الله اذا حصل فرصه اني اتصل فيك
واذا ماتصلت سامحني تعرف معي اخويا ولا ندري وش تصير الدنيا عليه
لكن النيه وبلغت ومعروفك وشفناه يالغالي

ذهب غالي
12/09/2009, 03:45 AM
الله يوصلك لمرامك وتجد ما تتمناه عند اهل الشمال ونعم والله بهم وبمن ينصاهم
انا مقابلكم مقابل عرعر في العراق اذا جيتم عرعر عطوني خبر اطير لكم الصيد ياما يعبر الحد ههههههههههه
الله يوفقك الى كل خير

ماعليك زود ومابهم نقص

وياليت انا نقدر نجيك انا واياهم في العراق كان نستانس سوى بس عسى الله يزين الامور ونروح نتمشى بالعراق الابيه ونقنص سوى

المارد1
12/09/2009, 03:54 AM
هلا وغلا

نعم طال عمرك هذا بالحماد مقناص العام الماضي وهذا موتري

انت امر بس ليت تنوي المقناص لديارنا
ههههههههههههههههههههههههه
والله انك كفو ولامنك قصور
على العموم انا كنت معكم بنفس المقناص وهذي صور له ادري انك تبغى تصدع الحين :D

رجم النايف
12/09/2009, 04:02 AM
كل اهل المناطق كفوا يكرمون الضيف ولا ذكر بهم ردا بهم اصاله وعروبه
لكن تبي شوري كانك منت عسكري عليك والله (بالمغرب ‘‘ وتونس ‘‘ولا تهون اندونيسيا)
فل الحجاج وخل عنك الهواجيس*****كلن يموت وحاجته ماقضاها

ابوظبي سيف
12/09/2009, 04:04 AM
الله يسعدك بالله من انت

كلمني عان جوالي عندك

دكواااان
12/09/2009, 04:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .....

حياك الله اخوي ذهب غالي

انا الشمال بالتحديد رفحا

ونعم بمناطق المملكه دون اسثناء ... ولي الفخر اني افتخر بأهل الشمال بغير قصور بالديار الثانيه

حياك الله انت ومن معك وكل مكشات واهل الخليج ويفرحنا زيارتكم للي مثلكم وشرواكم ومعرفة الرجال تجاره

عندنا برفحا شعبان السد والطلح والنفود جنوب عن رفحا 70 كيلو والخير واجد استراحااات ومطاعم وكل الخير

اول العيد ان شاءالله قانص للعويقله بالتحديد للميما شجرات كين وماء على كيفك على جهة الحدود والكل يعرفها بأول عبور القمري ان نويتها واصلني بالخاص ومالك الا اللي يبيض وجهك ويدسم شواربك انت وربعك

والدعوى للجميع من جنوب للشمال ومن غرب للشرق هلا ومسهلا بالجميع

اخووكم : متعب الشمري ابو عبدالعزيز

رجم قرناس
12/09/2009, 05:06 AM
انت روح للشمال وحياك الله
وصدقني لو يحصلونك عند محطة انهم غير ينشدون وش عندكم ويقومون بواجبك
اما بالنسبه للاماكن اللي في استراحة ف كل بيت بالشمال فاتح بابه وكل مزرعة بالشمال فاتحة بابها وحياك الله
والاماكن الاثرية واجد اسأل اي واحد لا جيت للشمال تلقى اللي يسرك
بالنسبة للمسافات عرعر سكاكا140كيلو
سكاكا دومة الجندل 50كيلو
دومة الجندل القريات 350كيلو باقي 50 وتاصل الاردن
ايضا دومة الجندل تبوك 400كيلو
ارجو ان تكون قد استفدت وشكرا

محمد-الرس
12/09/2009, 05:51 AM
طيب عندي أقتراح ليش ماتروح من الرياض لتبوك أو الجوف بطيارة
لأن المسافة تقريبا 1400 كلم مسافة طويييلة .
أنصحك بالطيارة هذا اذا ودك تروح بسيارة بكيفك
المسافات التقريبية
الرياض -- القصيم 400كلم
القصيم --الجوف800كلم
---------------
الله يوفقك---------

راشد الراشد
12/09/2009, 05:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صباح او مساء الخير يااهالي مكشات الغالين

الحقيقه يااخوان اني ترددت اني اعرض الموضوع عليكم لخجلي من سببين الاول اني لا احب ان اصبح عالة على الغير ويكثر النشدهـ عن كل شي السبب الثاني اني خجلت اني اسال عن جزء من داري وهي دارنا جميعا
بس ابقول لكم الصراحه انا ولا مره بحياتي زرت الشمال وتمشيت فيه وكل سنه اقول ابروح اسافر له واتعرف على اهله الكرماء وعلى الرجال الطيبين شرواكم

ندخل في الموضوع بعد هذه المقدمه الطويله نويت باجازة العيد بقوة الله اني اطلع من الرياض الى القصيم الى حائل ومع طريق الجوف الى سكاكا وسؤالي بعد مااصل سكاكا الى اين اتجه هل الى عرعر او الى القريات حسب ماشاهدت بالخريطه واذا اتجهت الى عرعر مثلا كم المسافه بينهما وهل يوجد مزارع وشعبان واظله ( جمع ظلال ) بامكان المسافر يرتاح فيها لانه قال لي احد الاصدقاء ليلة البارحه ان المزارع بالشمال مسكره ولايمكنك الدخول اليها والبعض منها يوجد فيه اهل القنص ولايسمحون لاحد بالدخول وهل يوجد في هذه المدن شقق راقيه ومطاعم وخدمات للمسافر مع العلم اننا معنا كامل الاغراض اللازمه للطبخ والاكل والشرب وحتى النوم في البر

بانتظار مشاركاتكم ودعمك بارك الله في جهودكم

وسدد على طريق الخير خطاكم

الله يحييك وبالنسبة لأسلتك المسافة بين
سكاكا والقريات 350كم
وبين سكاكا ودومة 40كم
وبين سكاكا وعرعر 140كم

والشقق المفروشة والمطاعم اللي تعجبك متوفرة بالنسبة لسكاكا وغيرها ولكن اخص سكاكا لأني من اهلها
وبالنسبه للمزارع اذا استأذنت صاحبها محد يردك .... سكاكا ودومة والأضارع وطبرجل وبسيطا كلها مزارع
(ترى هيض الطيور مر علينا قبل ثلاث ايام )

اسلمي الجوف
12/09/2009, 06:22 AM
هلا بك ذهب غالي والله يحييك انت بس توجه شمال ولاتنقل هم يالغالي فيه اللي تبي ولا تشيل هم انت اجزم وراسلن على الخاص وازهل الباقي ....... والكلام للجميع ابد حنا مستعدين بكل شيء .ان جيت مع طريق حايل اول مايجيك دومة الجندل وتبعد عنه سكاكا ب 50 كلم وعرعر عن سكاكا 150 كلم والخط تراه سهود ومهود ........... بس اجزم وابشر بسعدك

-المهـــــاد-
12/09/2009, 03:47 PM
المسافات التقريبية
الرياض -- القصيم 400كلم
القصيم --الجوف800كلم
---------------
الله يوفقك---------
بارك الله فيك , تعديل على المسافات
الرياض القصيم : 325
القصيم حائل :260
حائل الجوف : 350

ansaan
12/09/2009, 04:04 PM
الله يسهل دربك ان شاء الله

صقرحايل
12/09/2009, 05:43 PM
المسافات التقريبية
الرياض -- القصيم 400كلم
القصيم --الجوف800كلم
---------------
الله يوفقك---------

تعديل باسيط ياراعى الرس:no2:
اذا كانك ماتعرف المسافات لا تكتب شى وغير كذا وين راحت حايل على طول القصيم الجوف كان مافيه ديره اسمها حايل المفروض انك تقول بين الرياض وحايل660وحايل والجوف 320لانه هى المعرفه عند الناس وشكرلكم

أبو إبراهيم !!
12/09/2009, 05:46 PM
حياك الله اخوي واي خدمه نحن حاضرين
ورحلة ممتعة

ذهب غالي
14/09/2009, 09:35 AM
تسلمون جعلي مااعدمكم ياذيابة مكشات

اشكر لكم هذا الدعم والمبادره وتقديم الخدمات وليست غريبه عليكم فانتم اهل الكرم والجود

ريم الطنايا
05/10/2009, 10:39 AM
كفووووو يابوظبي سيف ماهي غريبه على اهل الجوف يشهد الله انهم كلهم طيب وكرم

دكتور بر
06/10/2009, 01:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي الغالي ذهب غالي
والله اذا جيت هالديار خاصة طريف ... حرام عليك تقنص بها تدري ليش !!!!!!!
لانك على بعد 40كم من بادية الاردن اللي هي ارض المقناص
ما هو ديرتنا على فكرة انا اليوم طالع اقنص والله مدري اقنص والا اوخر عن هالسيار والا هالسيارة لا واذا جيت تمرح والله انك على قلبك لا يجيك واحد مشوت ويتوشعك لان الارض مثل كفك
شاور حالك اذا ما انت عسكري بادية الاردن الصيد واجد والماء واجد والبراد هم اهلة

سبحان الله حتى الصيد فيه فرق بينا وبين الأردن !!!

wolf220
07/10/2009, 03:03 PM
هلا بخوي الشمال ارضه وسيعت صدر

وفيه اماكن حلوة منها الديسية تبع تبوك

وفية لينة تبع الحدود الشماليه

والله يوفقك ...