المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايهما افضل الاكسيدشن او اليوكن

ألخشيبي
12/09/2009, 04:40 AM
السلام عليكم ,,,,,,,,,,,احترت

ايهما الافضل الفورد الاكسبدشن
او الجمس اليوكن
اسعارهما كلهم سوا

الله يجزاكم خير

راعي المجهم
12/09/2009, 04:49 AM
مايبيلها سؤال

اليوكن أفضل من حيث

الصيانة كل واحد يعرفله في الورش

قطع الغيار متوفرة في كل مكان حتى البقالة ورخيييييييييصة

قوة وأعتمادية على الطريق عملي

يمسك سعره عند البيع وكثيرين طلابه إذا بغيت تبيع

الفورد قليل المهندسين الي يعرفونه أما الوكالة أو ورشة متخصصة وغااااالين

قطع نادرة جداً وغاااااالية

مشاكل كهربائية وتعقيد في نظام المكينة والجربكس

مايمسك سعره عند البيع وقلة الراغبين له

اليوكن وأنت مغمض بدون مشاورة إذا تبي راحة بالك

العزووم
12/09/2009, 04:51 AM
السلام عليكم ,,,,,,,,,,,احترت

ايهما الافضل الفورد الاكسبدشن
او الجمس اليوكن
اسعارهما كلهم سوا

الله يجزاكم خير

من تجربه شخصيه اقول
الاكسبدشن لا يصلح لمن له رغبه في البر لان فرد ناعمه وحساسه وصيانتها مكلفه جدا واقل بطناج يفكك الجربكس من المكينه وهذا حدث معي شخصيا
اليكون الدبل جربت 2002الصراحه اعجبني جدا وخاصة صيانته بسيطه وكثير منا تعامل معها مسبقا والدبل قوي الى درجة اني اقول انه اقوي من التايوتا عندي وجربته مع الجيب 84 واظهر العجب العجاب والله حتى صاحب الجيب اقر بكلامي وهذا مني شخصيا ولكل رأيه ولكن عليك برأي الخبراء في السيارت واعرف سعر السيارة لياجيت تبيعها هي دليل ايضا والله اعلم

عاشق الفتك 20
12/09/2009, 04:56 AM
vxr وبسسس 11111111111

ألخشيبي
13/09/2009, 04:15 AM
اخوي راعي المجهم كفيت وفيت وكلام جد وجيه جعلك سالم

اخوي العزووم ماقصرت الله يبارك فيك على ابداء رايك

ابو نوره 2006
13/09/2009, 06:04 AM
الاكسبدشن >>>>>>>>

وراح تدعيلي .

بو جريس 73
13/09/2009, 06:19 AM
اكسبدشن وصدقني ماراح تتحسف وبعدين ياليت تاخذ لك نظره سريعة بخيمة أعطال السيارات واعطالها وشوف السيارات اكثر ذكر ولاحظ الأكسبدشن موجود معاهم !!

أبو LAMeS
13/09/2009, 12:13 PM
مايبيلها سؤال

اليوكن أفضل من حيث

الصيانة كل واحد يعرفله في الورش

قطع الغيار متوفرة في كل مكان حتى البقالة ورخيييييييييصة

قوة وأعتمادية على الطريق عملي

يمسك سعره عند البيع وكثيرين طلابه إذا بغيت تبيع

الفورد قليل المهندسين الي يعرفونه أما الوكالة أو ورشة متخصصة وغااااالين

قطع نادرة جداً وغاااااالية

مشاكل كهربائية وتعقيد في نظام المكينة والجربكس

مايمسك سعره عند البيع وقلة الراغبين له

اليوكن وأنت مغمض بدون مشاورة إذا تبي راحة بالك

كلام مبالغ فيه جدا ولا أعلم السبب ... قسم بالله لو أن الاكسبدشين مصنوع بالصين ما قلت مثل الكلام...

وأنا من يوم قريت ردك هذا عرفت إن ما عندك أي خلفيه عن الفورد ...

راعي المجهم (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=108124) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي متقدم

رد: تكفون ادخلوا
أخوي الفوردات من موديل 2006 وفوق كلها تعبانه ومشاكلها كثييييييييييرة

بسبب صناعتها في أستراليا فقدت أعتماديتها ورونقها وجودتها

أصوات قربعة في الديكورات أسلاك الكهرباء والضفيرة من نوع ردي جداً

كثير منها أنحرفت بسبب ألتماس كهرب

علبة الدركسون سنة وتهرب زيوت الجربكسات فيها ضعف بالنمر

وووووو ......الخ لذلك أسعارها بالسوق طاااااااااااااايحة

وأسعار الفوردات من موديل 2005 وتحت مرتفعة أو ماسكة سعرها

لأنها مصنوعة في أمريكا أصلي في أصلي

اتحداك تجيب لي فورد مصنوع في استراليا يجي عندنا في السعودية .... كل سيارات فورد وارد أمريكا الشمالية ... ما عدا وانيت رينجر الصغير واللي يشبه وانيت المازدا يجي من تايلند ... وكذا سيارة صغيرة تجي من اوروبا ...
فسيارات فورد امريكية اصلية ...:D وكلامك طلع كله خرطي...
فلا تهرف بما لا تعرف ...

غالي
13/09/2009, 12:22 PM
انا انصحك ابعد عن الفورد عن تجربه مع احد اخواني

خبط القير وزيوت من الصوف بتذبحك

صح موديله من القديمات 98

لكن على حسب ماسمعت ان القدام اقوى من الجدد بالنسبه للتحمل

فورد لاتشتري منهم الا الكراون فكتوريا فقط

هو الي اثبت نجاحه وهاهو مستمر حتى الان مع القطاع الامني

اما غيره ماحترامي للجميع ابعد عنه نصيحه

وقطع غياره لاتعتبر رخيصه

اتذكر على طريق الطائف مسافر اخوي ومعه عياله

وجتهم مثل الاعصار صغير كله حصى

وكسر كل القزاز الا الاماميه والجانبيه الي بالشنطه

يوم جاء بيغيرها قالوا ب8000 وشوي !!!!!!!!!!

راح غيرها تجاري ب1800 او 2800 نسيت بالضبط

أبو LAMeS
13/09/2009, 01:01 PM
من تجربه شخصيه اقول
الاكسبدشن لا يصلح لمن له رغبه في البر لان فرد ناعمه وحساسه وصيانتها مكلفه جدا واقل بطناج يفكك الجربكس من المكينه وهذا حدث معي شخصيا
اليكون الدبل جربت 2002الصراحه اعجبني جدا وخاصة صيانته بسيطه وكثير منا تعامل معها مسبقا والدبل قوي الى درجة اني اقول انه اقوي من التايوتا عندي وجربته مع الجيب 84 واظهر العجب العجاب والله حتى صاحب الجيب اقر بكلامي وهذا مني شخصيا ولكل رأيه ولكن عليك برأي الخبراء في السيارت واعرف سعر السيارة لياجيت تبيعها هي دليل ايضا والله اعلم
الفورد ناعم وهو مبني على شاص وانيت فورد F150 تعرف وش معني شاص F150 أقوى شاص بالعالم ... وياليت تدخل موقع اليوتيوب وتكتب في محرك البحث Infiniti vs ford expedition وتشوف هل الاكسبدشن ناعم أو لا ؟ هذا المقطع فقط عينة بسيطة عن تحمل الاكسبدشن...
وأقل بطناج يفك القير !!!!!!؟؟؟ ... يا أخي أتق الله وش قاعد تقول ... أجل هو مربط بصواميل بلاستيك ... يا حبيبي قير الاكسبدشن كبر اليوكن... وبعدين تقارن موترك موديل 2002 بموتر موديل 84 :confused:

أخوي الكريم ألخشبي يعلم الله أنه ما يهمني سواء أخذت يوكن أو إكسبدشن وراح افرح لك وأدعي الله أنه يوفقك ويستر عليك ... لكن لابد من توضيح الأمور ووضع النقاط على الحروف ... وبعض كلام الأخوان سامحهم الله ما يحتمل وبعيد عن الواقع ... حنا ودنا نتحاور ونتنافش ونطلع بفوائد من الحوار وتبادل المعلومات لكن الوضع بالاسلوب هذا والردود الشاطحة صراحة ما يساعد...

أرجع وأقول سواء أخذت اكسبدشن أو يوكن أو سيارة ثانية الله يوفقك ويطرح البركة بالموتر ... لكن حبيت أقول لك الاكسبدشن خيار طيب وخصوصا من موديل 2007 وطالع ... الموتر يقدر يسحب أكثر من أربعه طن وهذا على حاجتين قوة القير وقوة عزم المكينة وهذه ميزتين يحتاجها الإنسان في البر ... والموتر جربناه وجربه غيرنا وأثبت جودته وكفاءته ...
دعواتي لك بالتوفيق ...

أبو LAMeS
13/09/2009, 01:13 PM
انا انصحك ابعد عن الفورد عن تجربه مع احد اخواني

خبط القير وزيوت من الصوف بتذبحك

صح موديله من القديمات 98

لكن على حسب ماسمعت ان القدام اقوى من الجدد بالنسبه للتحمل

فورد لاتشتري منهم الا الكراون فكتوريا فقط

هو الي اثبت نجاحه وهاهو مستمر حتى الان مع القطاع الامني

اما غيره ماحترامي للجميع ابعد عنه نصيحه

وقطع غياره لاتعتبر رخيصه

اتذكر على طريق الطائف مسافر اخوي ومعه عياله

وجتهم مثل الاعصار صغير كله حصى

وكسر كل القزاز الا الاماميه والجانبيه الي بالشنطه

يوم جاء بيغيرها قالوا ب8000 وشوي !!!!!!!!!!

راح غيرها تجاري ب1800 او 2800 نسيت بالضبط

يعني اكسبدشن موديل 98 يعني له حول العشر سنوات خبط القير خلاص يبتعد عن الفورد؟!!! يا أخي شف سيارات موديل جديدة 2008 و 2009 قيورها مضروبة ... وجاي تشره على قير سيارة موديلها 98 !
يعني خلاص صار عندك يوكن أو أنت إنسان تحب الجي إم سي فيكون الفورد ما ينفع ...؟؟!!!
كل سيارات فورد ناجحه وإذا جينا للسوق الامريكي حصلناها كلها ناجحة وتحقق ارقام قياسية في المبيعات...
وقطاع غيار الفورد من أرخص القطع الموجودة عندنا وخصوصا وأنها أصلية مهوب ملعوب فيها مثل غيرها ...
ويا ليت تسأل فقط عن القزازة الأمامية لأي سيارة أصلية وشف سعرها بكم ؟ قبل لا تحكم على الفورد صحيح غالي سعر القزاز لكنه مثل غيره ...
شيء عجيب تحكم على شركة من خلال سيارة موديلها 98 !!

مرساب
13/09/2009, 01:26 PM
اخوي العزيز الله يوفقك للصالح الفورد سيارة اثبتت نجاحها في السنين الماضية ,
كانت سيارات البادية الاولى
لاتجربونة مايبي الفرت تجريب***** قد جربة في البيت الابيض خبيرة

غالي
13/09/2009, 04:38 PM
يعني اكسبدشن موديل 98 يعني له حول العشر سنوات خبط القير خلاص يبتعد عن الفورد؟!!! يا أخي شف سيارات موديل جديدة 2008 و 2009 قيورها مضروبة ... وجاي تشره على قير سيارة موديلها 98 !
يعني خلاص صار عندك يوكن أو أنت إنسان تحب الجي إم سي فيكون الفورد ما ينفع ...؟؟!!!
كل سيارات فورد ناجحه وإذا جينا للسوق الامريكي حصلناها كلها ناجحة وتحقق ارقام قياسية في المبيعات...
وقطاع غيار الفورد من أرخص القطع الموجودة عندنا وخصوصا وأنها أصلية مهوب ملعوب فيها مثل غيرها ...
ويا ليت تسأل فقط عن القزازة الأمامية لأي سيارة أصلية وشف سعرها بكم ؟ قبل لا تحكم على الفورد صحيح غالي سعر القزاز لكنه مثل غيره ...
شيء عجيب تحكم على شركة من خلال سيارة موديلها 98 !!

طيب وراك معصب هالحين الله يصلحك؟؟

رح اقرب ميكانيكي والا مر على الورش وسألهم عن الفورد

انا ماقلت كلام من راسي

موتر اخوي من زمان مخبط قيره لاهي هالسنه ولا الي قبلها

والفورد معروف اردى جيوب بالامريكي

رضا من رضا وزعل من زعل

ولا توهقون الرجال يدفع فوق 100 الف علشان سيارتك او سيارة ابوك مثلها

وانا ماجبت طاري اليوكون هو الي جابه

ولو محدد يوكون موديل 2007 كان قلت لاتاخذه

لانه 4 تغييرات القير وفيه عيوب

حنا نبي دعوه من الاخوان ماجينا نظللهم او وصل عقلي اني ابمدح السياره لانها معي

الله يصلحك يكون بعلمك انا انقد واقول الله يشفيهم هالي يتضاربون نيسان وتويوتا ((تبي يبلاني الله؟))

وكانوا يتهاوشون هنا ومعي تويوتا ولاعمري خشيت معهم لامدحت موتري ولا موترهم الا الي ابشوفه تجربه

على كل الله يعطينا على قد نيتنا

وارجع واقول اليوكون مايتقارن بالفورد ابد لا من ناحية الورش تلقى سهل من يصلحه ويعرف له ولا من انتشاره مع العالم ويمسك سعره بعد سنين

تحيتي

أبو LAMeS
13/09/2009, 05:47 PM
طيب وراك معصب هالحين الله يصلحك؟؟

رح اقرب ميكانيكي والا مر على الورش وسألهم عن الفورد

انا ماقلت كلام من راسي

موتر اخوي من زمان مخبط قيره لاهي هالسنه ولا الي قبلها

والفورد معروف اردى جيوب بالامريكي

رضا من رضا وزعل من زعل

ولا توهقون الرجال يدفع فوق 100 الف علشان سيارتك او سيارة ابوك مثلها

وانا ماجبت طاري اليوكون هو الي جابه

ولو محدد يوكون موديل 2007 كان قلت لاتاخذه

لانه 4 تغييرات القير وفيه عيوب

حنا نبي دعوه من الاخوان ماجينا نظللهم او وصل عقلي اني ابمدح السياره لانها معي

الله يصلحك يكون بعلمك انا انقد واقول الله يشفيهم هالي يتضاربون نيسان وتويوتا ((تبي يبلاني الله؟))

وكانوا يتهاوشون هنا ومعي تويوتا ولاعمري خشيت معهم لامدحت موتري ولا موترهم الا الي ابشوفه تجربه

على كل الله يعطينا على قد نيتنا

وارجع واقول اليوكون مايتقارن بالفورد ابد لا من ناحية الورش تلقى سهل من يصلحه ويعرف له ولا من انتشاره مع العالم ويمسك سعره بعد سنين

تحيتي
الله يصلح الجميع ... يمكن أكون عصبت أقول يمكن ... ولي عذري ... لكن مهوب متعصب مثل غيري علشان سيارتي من الشركة الفلانية ... إلى درجة أن التعصب معميني عن الحق وكأن لي نصيب بأسهم الشركة ...
والكلام مثل : ( رح اقرب ميكانيكي والا مر على الورش وسألهم عن الفورد ) كلام سطحي ما يجيب نتائج ... وتقول عني أني معصب ...!! وأنت متعصب ....وتدعي المثالية ... وتقول أنقد اللي يتهاوشون ... ما أقول إلا الحمدلله رب العالمين... تناقض عجيب غريب ...
وبعدين من هو اللي يقول فيه ( جيب ) امريكي الحين الجيب الامريكي الحقيقي أنتهى بتوقف تصنيع ( jeep GPW ) واللي كان تصنعه شركة فورد مع شركة ويلز هذا الجيب( أبحث عنه في النت لعلك تستفيد من تاريخ Jeep )... الحين ما فيه جيب أمريكي يقدر ينافس الجيوب اليابانية إلا الشروكي و الرانجلر ...
وسيارات الفورد الآن من أفضل السيارات الموجودة في السوق حاليا ... متانة ... وقوة ... واعتمادية ... وبنفس أسلوبك أقول : ( رضا من رضا وزعل من زعل )...:)
أما أتهامك لنا أننا نبي نوهق الرجال علشان سيارتي أو سيارة أبوي ... فيليت تحسن من اسلوبك فاتهام الناس دون بينة غبن ... الرجال طلب المشورة بالسيارتين وقلنا رأينا دون مبالغات وكلام سطحي عقيم ... وهو حر في ماله الله يبارك له فيه ... يشتري يوكن ... يشتري اكسبدشن .. أي سيارة ثانية هو حر ... وأعتقد أخونا ألخشبي عنده من الحكمة العقل ويعرف صالحه ولا تسوي نفسك وصي عليه ...
وأخيرا أقول شيء طيب إن اليوكن معروف عند الورش ...:D

أخوي ألخشبي الله يرحم والديك خذ يوكن ... اليوكن معروف ومنتشر بين الناس ... فقط علشان ما يتهمنا أخونا الغالي بأننا نبي نوهقك ... أقولها ثاني مرة الله يرحم والديك خذ يوكن ...
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم يتهم أخونه علشان سيارة ... ويقول ما نبي نتهاوش ....

غالي
13/09/2009, 06:00 PM
الله يصلح الجميع ... يمكن أكون عصبت أقول يمكن ... ولي عذري ... لكن مهوب متعصب مثل غيري علشان سيارتي من الشركة الفلانية ... إلى درجة أن التعصب معميني عن الحق وكأن لي نصيب بأسهم الشركة ...
والكلام مثل : ( رح اقرب ميكانيكي والا مر على الورش وسألهم عن الفورد ) كلام سطحي ما يجيب نتائج ... وتقول عني أني معصب ...!! وأنت متعصب ....وتدعي المثالية ... وتقول أنقد اللي يتهاوشون ... ما أقول إلا الحمدلله رب العالمين... تناقض عجيب غريب ...
وبعدين من هو اللي يقول فيه ( جيب ) امريكي الحين الجيب الامريكي الحقيقي أنتهى بتوقف تصنيع ( jeep GPW ) واللي كان تصنعه شركة فورد مع شركة ويلز هذا الجيب( أبحث عنه في النت لعلك تستفيد من تاريخ Jeep )... الحين ما فيه جيب أمريكي يقدر ينافس الجيوب اليابانية إلا الشروكي و الرانجلر ...
وسيارات الفورد الآن من أفضل السيارات الموجودة في السوق حاليا ... متانة ... وقوة ... واعتمادية ... وبنفس أسلوبك أقول : ( رضا من رضا وزعل من زعل )...:)
أما أتهامك لنا أننا نبي نوهق الرجال علشان سيارتي أو سيارة أبوي ... فيليت تحسن من اسلوبك فاتهام الناس دون بينة غبن ... الرجال طلب المشورة بالسيارتين وقلنا رأينا دون مبالغات وكلام سطحي عقيم ... وهو حر في ماله الله يبارك له فيه ... يشتري يوكن ... يشتري اكسبدشن .. أي سيارة ثانية هو حر ... وأعتقد أخونا ألخشبي عنده من الحكمة العقل ويعرف صالحه ولا تسوي نفسك وصي عليه ...
وأخيرا أقول شيء طيب إن اليوكن معروف عند الورش ...:D

أخوي ألخشبي الله يرحم والديك خذ يوكن ... اليوكن معروف ومنتشر بين الناس ... فقط علشان ما يتهمنا أخونا الغالي بأننا نبي نوهقك ... أقولها ثاني مرة الله يرحم والديك خذ يوكن ...
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم يتهم أخونه علشان سيارة ... ويقول ما نبي نتهاوش ....

يعلم الله اني ماقريت ردك الا اول 3 سطور او اربعه العلي العظيم سبحانه شاهد علي

لكن اكبر دليل وانا اخوك انك ما نصحت الرجال داخل ترد على فلان وعلان

وابريحك ويدلل على انك ظالم الجميع

ترا موترك احلى موتر واجودها على وجه الارض

عساك مرتاح بس؟

سلام الله عليكم

غالي
13/09/2009, 06:38 PM
بعد الفطور وقراية الرد كامل

مااقول الا الله يخلف على لميس ويعوضها خير

تحيتي لك اخوي راعي الموضوع وسامحني ان رديت على احد لايجوز الرد عليه

اتمنى تكون قابل عذري اخوي الخشيبي
وهذي طلعه من الموضوع بدون عوده له والعقل نعمه

كاشخ 24 ساعه
13/09/2009, 07:01 PM
يابن الحلال انحش عن الفورد وبس

واذا تبي الدليل مر المعارض وشف اسعارها وياليت احد يناظرها

اليوكن كخيار وحيد افضل ولكن لو تعددت الاختيارات فيه افضل منه اكيد كالتويوتا اللاندكروزر

بن عاقول
15/09/2009, 02:53 PM
فعلا واضح على الأخ / أبو لميس الغضب والعصبية تحس أنه وده يقول بالقوة إن الفورد الاكسبيدشن أحسن سيارة في العالم - طبعا ردت فعله قد تكوت طبيعية إلى حد ما خصوصا وانه يمتلك نفس السيارة - لكن صراحة أنا كنت مثله وأشد عنفوان في المناقشات - حتى نصحني شيخ وقال ألحين إذا كان نقاشك مع الآخرين لا يتعلق بالدين والغيرة عليه - فترى ماله داعي تعصب ولاهوب ضروري الطرف الثاني المجادل يقتنع برأيك حتى لو كان هو الصحيح لانه لا يوجد ثمرة حقيقية ملموسة من خلال إقناعه أو عدم إقتناعه لذا لا تقعد تصايح وتزبد وتدافع عن وجهة نظرك قلتله تصدق كلامك صحيح - ومنذ ذلك اليوم وأنا ماشي على هالنصيحة - مع توصياتي بالتاهو لأنه عندي واحد او اليوكون

ابوقاسم
15/09/2009, 03:38 PM
فعلا واضح على الأخ / أبو لميس الغضب والعصبية تحس أنه وده يقول بالقوة إن الفورد الاكسبيدشن أحسن سيارة في العالم - طبعا ردت فعله قد تكوت طبيعية إلى حد ما خصوصا وانه يمتلك نفس السيارة - لكن صراحة أنا كنت مثله وأشد عنفوان في المناقشات - حتى نصحني شيخ وقال ألحين إذا كان نقاشك مع الآخرين لا يتعلق بالدين والغيرة عليه - فترى ماله داعي تعصب ولاهوب ضروري الطرف الثاني المجادل يقتنع برأيك حتى لو كان هو الصحيح لانه لا يوجد ثمرة حقيقية ملموسة من خلال إقناعه أو عدم إقتناعه لذا لا تقعد تصايح وتزبد وتدافع عن وجهة نظرك قلتله تصدق كلامك صحيح - ومنذ ذلك اليوم وأنا ماشي على هالنصيحة - مع توصياتي بالتاهو لأنه عندي واحد او اليوكون

حياك الله بن عاقول ومن زمان ما شفناك
وش رايك بالاكسبديشن ما عطيتناه
مع انك من مجربينة لعدة سنوات
وهذا رابط على اليو تيوب ممكن يفيدك عن تجربت السيارة
Ford Expedition 2008 offroad (Desert)

تحياتي لصاحب الموضوع

سعد777
15/09/2009, 05:14 PM
الأكسبدشن
وماتندم

أبو LAMeS
15/09/2009, 05:16 PM
يعلم الله اني ماقريت ردك الا اول 3 سطور او اربعه العلي العظيم سبحانه شاهد علي

لكن اكبر دليل وانا اخوك انك ما نصحت الرجال داخل ترد على فلان وعلان

وابريحك ويدلل على انك ظالم الجميع

ترا موترك احلى موتر واجودها على وجه الارض

عساك مرتاح بس؟

سلام الله عليكم
لا وأنا أخوك دخلت بأشارك وأقول رأيي بس يوم شفت الردود اللي ما تنبلع المبنيه على التعصب ولا اعلم وش السبب ؟ حتى فيه معلومات غلط مثل اللي يقول الفورد تصنع في استراليا !!
كنت أقدر أقول أنتبه من اليوكن وانحش من الجموس ترا فيها وفيها من العيوب ما الله به عليم وامشي ويعلم الله أن لي تجربه مع اليوكن لكن هذا مهوب أسلوبي ...
إذا كان الواحد جرب اليوكن يقول ايجابياته وسلبياته ومواطن الضعف فيه ومواطن القوة ... ونفس الكلام ينطبق على الاكسبدشن ... ويخلي صاحب الموضوع هو اللي يحكم بين السيارتين ويقرر وش المناسب منها له ... إذا كل شخص يبي يستخدم أسلوب ( انتبه واحذر وأنحش ) ما طلعنا بفائدة من المنتدى ...
أما أنه يجي أحد وأحتمال كبير ما جرب السيارتين ويهرف بما لا يعرف ويقول كلام سطحي فهذا اللي ما نبيه هنا منتدى فيه ناس محترمه يقوم على التشارو والحوار الهادي الهادف وتبادل المعلومات.
ارجو أن تكون الفكرة وصلت ...

بعد الفطور وقراية الرد كامل

مااقول الا الله يخلف على لميس ويعوضها خير

تحيتي لك اخوي راعي الموضوع وسامحني ان رديت على احد لايجوز الرد عليه

اتمنى تكون قابل عذري اخوي الخشيبي
وهذي طلعه من الموضوع بدون عوده له والعقل نعمه
ما زال اسلوبك في الحوار يبي له تعديل وتهذيب ...
أول شي خلها تجي أم لميس وبعدين إن شاء الله تجي لميس وبمشيئة الواحد الاحد راح تفتخر بأبوبها ..
وكما اعتذرت من اخونا ألخشبي تعتذر من الاخوان أبو جريس وأبو نوره لانهم نصحوا ألخشبي بالاكسبدشن وأنت قلت عنهم...

لا توهقون الرجال يدفع فوق 100 الف علشان سيارتك او سيارة ابوك مثلها
يعني الرجال جالسين يشتغلون نصب على عباد الله ووهقونهم ...
بالنسبة لي أنا مسامحك بمناسبة الشهر الفضيل ... وعفا الله عما سلف ...

أبو LAMeS
15/09/2009, 07:15 PM
ههههههههههههه ... أجل لو يصير معك يوكن وش تقول عني هههههههههههههههه ... الله يسعد لي الخشيشة يا أبن عاقول ....:D
وإذا كنت تحس وتفهم من ردودي مثل هذا الرد...

إني ودي أقول إن الاكسبدشين احسن سيارة في العالم فهي أحسن سيارة بالعالم ... والله يعينك على الدخول بنيات الناس وتفسيرها ...
وصراحة ما أدري وش أسوي لك إذا كنت جاي على وجهك ومطفي النور ... وجاي ترد فقط علشان معك تاهو ...
وعلى ما يبدو إنك ما مشيت على نصيحة الشيخ والدليل ردك ...أدعو الله إنك تكون ممن يغارون على الدين ...
وعلشان ما يزعل علينا بن عاقول برضوه أخوي الخشبي أنصحك بالتاهو ... وعلشان خاطر أخوي كاشخ 24 ساعة انصحك باللاندكروزر...
الحمدلله أبو لميس ما عنده أي مشكلة مع أي سيارة والله يبارك لأخونا الخشبي ويوفقه ...

بن سليمان
15/09/2009, 08:00 PM
كل العيوب الموجوده في اليوكن لازقتوها بظهر الاكسبدشين ما بقى الا طرمبة البانزين ما ذكرتوها وهي اكبر عيوب اليوكن
صراحة والحق ينقال ولا يزعل من الحق بعض ردودكم ياشباب فيها مبالغه ولا هي حول الصواب وخصوصا راعي المجهم ما ادري من وين جايب ان الفورد يصنع في استراليا
بالنسبه لي لو خيروني بين الاثنين ابختار الاكسبدشين افضل واقل اعطال واليوكن كثيره خراباته القديم والجديد الجديد 2009 سحابوه قبل فتره لوجود عيب فيه

إذا كان الواحد جرب اليوكن يقول ايجابياته وسلبياته ومواطن الضعف فيه ومواطن القوة ... ونفس الكلام ينطبق على الاكسبدشن ... ويخلي صاحب الموضوع هو اللي يحكم بين السيارتين ويقرر وش المناسب منها له ... إذا كل شخص يبي يستخدم أسلوب ( انتبه واحذر وأنحش ) ما طلعنا بفائدة من المنتدى ...
لله درك يا ابو لميس دخلت وعندي نيه اقول نفس الكلام كان الله بعونك

بن عاقول
16/09/2009, 01:25 PM
نؤيد شراء الإكسبيدشن فعلا تراه قوي ؟؟؟؟ أنا أعرف واحد مرة من المراريير كان فيه شباب مغرزين بثلاث سيارات تاهو ويوكون وشيروكي المهم خوينا ماله خلق يطلع كل واحد لحاله تعرفون المسألة تبي تاخذ وقت - قام خوي وطلع الواير اللي معه وربط الثلاث سيارات مع بعض وسمى بالله - طبعا جميع الحاضرين مستغربين إلا أنا لأني سبق لي تجربة مع خوي في إخراج باخرة متعلقة بشعب مرجانية بواسطة الإكسبيدشن اللي معه - المهم خوينا طلع الثلاث سيارات الزلايب دفعة واحدة - وتم تقديم الشكر له من قبل المغرزين وعلى طول إتجهوا إلى المعارض وباعو سياراتهم التعبانة واستبدلوها بملك سيارات الدفع الرباعي الإكسبيدشن - أتمنى يكون في هذه القصة بيان مزايا هذه السيارة العجيبة

حبيبي أبو لميس وكل من يملك اكسبيدشن وتقبل الله صيامنا وقيامنا

بن سليمان
16/09/2009, 03:09 PM
نؤيد شراء الإكسبيدشن فعلا تراه قوي ؟؟؟؟ أنا أعرف واحد مرة من المراريير كان فيه شباب مغرزين بثلاث سيارات تاهو ويوكون وشيروكي المهم خوينا ماله خلق يطلع كل واحد لحاله تعرفون المسألة تبي تاخذ وقت - قام خوي وطلع الواير اللي معه وربط الثلاث سيارات مع بعض وسمى بالله - طبعا جميع الحاضرين مستغربين إلا أنا لأني سبق لي تجربة مع خوي في إخراج باخرة متعلقة بشعب مرجانية بواسطة الإكسبيدشن اللي معه - المهم خوينا طلع الثلاث سيارات الزلايب دفعة واحدة - وتم تقديم الشكر له من قبل المغرزين وعلى طول إتجهوا إلى المعارض وباعو سياراتهم التعبانة واستبدلوها بملك سيارات الدفع الرباعي الإكسبيدشن - أتمنى يكون في هذه القصة بيان مزايا هذه السيارة العجيبة

فعلا الاكسيبدشين قوي ما توقعته بالشكل كنا في طلعه وواحد من الزملاء توه مطلع الاكسبيدشين الشكل الجديد موديل 2008 ركبنا معه وجلس يتمشى في النفود كنا خمس ركاب وكان الموتر ما عنده مشكله يطلع وينزل وكنا نمر محلات نحصل فيها سيارات مغرزه وفيه ناس تسحب سيارتها ناس تدف وحنا نمر من عندهم ولا كن شي صاير ماشا الله لكن وعلى كلام الزميل يقول فيه عيوب وهو نظام الثبات يشتغل في النفود اذا دعس للموتر يخلي عزم الموتر طايح

الضاحي
16/09/2009, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام

يبدو ان الموضوع اخذ منحى اللغط غير المفيد

أتمنى من مشرفينا الكرام حذف الموضوع او تحريره بشكل مناسب

وأتمنى من إخواني الكرام ان يتعوذوا من ابليس ويهدون اللعب شوي

الرجال يطلب راي ونصيحة وانتم دخلتم في طاخ وطيخ

السيارتين قويات ولكل منها ايجابيات وسلبيات

لايمكن ان نخرج بنتيجة ان سيارة احسن من الثانية

ولكن يمكن تحديد السيارة المناسبة للمشتري بناء على متطلباته واسخداماته

اما ايهم احسن فكأننا نقول ايهما احسن البرتقال والا الليمون ؟؟؟؟

لازم نسأل بشكل مناسب علشان نلقى اجابة مناسبة

اتمنى منكم في هذه الايام المباركة والساعات الطاهرة ان نزيل هذا الخلاف البسيط فكل منكم عنده من الرأي والخبرة الشيء الكثير

ولكن الحلم والتأني واختيار الكلمات المناسبة هو الطريق الصحيح لايصال الآراء بالشكل المناسب

تقبل الله صيامكم وقيامكم جميعا

بن سليمان
16/09/2009, 03:23 PM
احسنت ايها الضاحي الصاحي ولا فظ فوك

بدوي جنوبي
16/09/2009, 04:49 PM
افاااااااااا والله :confused:
شفيكم معصبين
عشان سيارات من حديد
ويا ليت انا صنعنا وحده منها عشان نفتخر فيها
ونمدحها ،،

والله مسكين صاحب الموضوع الظاهر هون
وبيشترى ونيت غمارتين دبل :j

تعليقي بأختصار على النوعين
من خلال اداءها
وليس من خلال
اعطالها او ان قطعها غير متوفره ،، وان القليل يتمكن من اصلاحها
وان قيمتها تزول بعد فتره

كل السيارات تخرب ويحدث فيها عطل مفاجئ
وتحتاج لصيانه باستمرار خاصة موديلات ال 2000 وفوق

لو كل شخص قكر بهذه الطريقة ،، كان ما شفنا البى ام دبليو
والمرسيدس ،، والاسكودا وغيرها الكثير بكثره في البلد
وفى عام الثمانينات تحديدا
الوكلاء كانوا محدودين توتوتا ونيسان وفورد وجى ام تقريبا
والشركات الثانيه ما كان لها وكلاء يوردوها
مثل الهونداى اتوقع انها بدأت الصناعه من عام الثمانينات
ومتى نزلت عندنا فى البلد من عام اواخر التسعينات

نرجع لموضوعنا

اليوكن بصفه عامه محركاته قويه ولا يوجد بها اعطال دائمه
لذلك السياره اخذت شهره واسعه على مستوى العالم وخاصة بدول الخليج

مشكلة اليوكن غالبا كهربائيه ،، لانه يحتاج بصفه دوريه لصيانه كل 6 اشهر
على الاقل

اما الاكسبديشن
من الصعب انى اتكلم عنها لانى لم يسبق لى تجربتها او التعامل معها

لكن تعليقها الخلفى رائع جدااا وهذا يعطى اكثر رساوة
واخف في المطابات ،، لانه عباره عن مقصات خلفيه وكرونا فقط
ولا يوجد دفرنش كانل ،، وكل كفر ياكل المطب دون ان يتأثر الاخر
وهذا يعتبر افضل من اليوكن من حيث الراحه

شكل السياره جميل ومتناسق وتدل على قوة هيكلها

عموما صاحب الموضوع محتار في اقتناء احدى السيارتين
لا نريد من اي عضو يكتب رد شريطيه (ما اقصد احد)

ويقول ان خراباته كثير وقطعه غاليه وغير متوفره وسعره ينزل
لو كلنا فكرنا كذا ما راح نشترى سيارات ،،

اللى عنده رد مقنع بعدم استخدام اليوكن او الاكسبيدشن
يكتب رد يوضح الاسباب الحقيقه

اما اذا عضو يكتب رد بأن السياره تعطل فيها الدفرنس او الدبل
خلاص ان السياره سيئه وما تصلح وحكمنا عليها بالفشل

هذى مشكلتنا في حياتنا اليوميه وليس السيارات
مشكله التعميم على الشيئ

واعذرنى اخى الخشيبيى معلوماتى قليله جدا في الاكبدبشن

لكن ان شاء الله الاخوان اللى استخدموها يعطوك معلومات وافيه عنها
ويقولك اسئل مجرب ولا تسئل طبيب ،،،

وما اعتقد ان احد بيتحمل في ذمته شيئ ،، عشان يمدح اليوكن او الفورد

اتمنى لك التوفيق واستخر الله ،، ولا تستعجل
اشتر السياره اللى تناسبك وترتاح لشكلها ومضهرها وفي مربكها
حاول تجرب السيارتين بقيادتها ،،

وانا اقول اذا مالت نفسك للفورد توكل على الله وخذه
نحن لا نريد ان تاخذ مثلا اليوكن ونفسك في الفورد
اشتر ما يحلو لك كل السيارتين ممتازة وغنيه عن التعريف
ومن اكبر شركات تصنبع السيارات

تحياتى لك وللجميع

بدوي جنوبي
16/09/2009, 04:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام

يبدو ان الموضوع اخذ منحى اللغط غير المفيد

أتمنى من مشرفينا الكرام حذف الموضوع او تحريره بشكل مناسب

وأتمنى من إخواني الكرام ان يتعوذوا من ابليس ويهدون اللعب شوي

الرجال يطلب راي ونصيحة وانتم دخلتم في طاخ وطيخ

السيارتين قويات ولكل منها ايجابيات وسلبيات

لايمكن ان نخرج بنتيجة ان سيارة احسن من الثانية

ولكن يمكن تحديد السيارة المناسبة للمشتري بناء على متطلباته واسخداماته

اما ايهم احسن فكأننا نقول ايهما احسن البرتقال والا الليمون ؟؟؟؟

لازم نسأل بشكل مناسب علشان نلقى اجابة مناسبة

اتمنى منكم في هذه الايام المباركة والساعات الطاهرة ان نزيل هذا الخلاف البسيط فكل منكم عنده من الرأي والخبرة الشيء الكثير

ولكن الحلم والتأني واختيار الكلمات المناسبة هو الطريق الصحيح لايصال الآراء بالشكل المناسب

تقبل الله صيامكم وقيامكم جميعا

عليكم السلام
الله يعيطك العافبه اخى الضاحى
وعلى رد الطيب النابع من نيه صادقه محبه للخير
والله نتمنى ان ترتقى قليلا ونبتعد عن التعصب لنوع من السيارات

شكرا لك اخى الضاحى :good:

tamemone
16/09/2009, 05:17 PM
ايهما افضل لأخينا السائل ؟
معرفة العيوب والخرابات بمنطقيه وخبره ؟
أم بالتحدي وفرد العضلا ت في الردود ؟ :no2:

البيرق
16/09/2009, 05:40 PM
من ملاحظاتي على الفورد اكسبديشن نظام التعليق الخلفي وضعيته منخفظة جدا ومفصولة ليست مثل نظام الدفرنس الخلفي العادي مثل دفرنس التاهو واليوكن والتيوتا والنيسان واحس انه ما يتحمل الكرف مثل تحمل الدفرنس العادي

أبو LAMeS
16/09/2009, 10:16 PM

ههههههههههههههههههههههههههه :D ... حلوه يا أبن عاقول وصدقني لو رأيتك لاقبلت رأسك ... أنت زميل منتدى وأغلى من كومة حديد من صنع الخواجات ....
لكن شيخك نصحك بعدم المجادلة إلا في الدفاع عن الدين ... ألم ينصحك الشيخ بعدم الكذب حتى لو كان الأمر على سبيل التنكيت والاستظراف؟;)
وصدقني لو وزن التاهو واليوكن والشيروكي مجتمعة تساوي 4200 كيلو الاكسبدشن ما عنده أي مشكلة يسحبها وأيضا الباخرة لو وزنها 4200 يسحبها الاكسبدشن.
الاكسبدشن مميز بقوة السحب والجر... الكلام عن الموديل الجديد ...

تئبرني يا أبن عاقول... والله يسلم الخشيشة ويسلمها من النار وتقبل صيامك وقيامك ...

هذه الباخرة المغرزة.... ههههه

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk63546_displayimage.jpg

الاكسبدشن الجديد ما عنده مشكلة بالجر والسحب مع القير الجديد واللي له مبرد مطور ...

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk63546_3_towing.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk63546_07expedition_1.jpg

لا يروح بالك بعيد مجرد دعاية ...

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk63546_exped13.jpg

أبو LAMeS
16/09/2009, 10:25 PM
الاخوان الاعضاء بن سليمان والضاحي ومشرفنا العزيز بدوي جنوبي كلامك على العين والرأس ... ومهما أختلفنا وشدينا في الكلام والخلاف وهي طبيعة بشرية يبقى للأخوان احترام وتقديرهم...

لا نريد من اي عضو يكتب رد شريطيه (ما اقصد احد)
هذا مطلب الجميع ... أرجو أن تكون الرسالة وصلت للجميع ...

أبو LAMeS
16/09/2009, 10:33 PM
من ملاحظاتي على الفورد اكسبديشن نظام التعليق الخلفي وضعيته منخفظة جدا ومفصولة ليست مثل نظام الدفرنس الخلفي العادي مثل دفرنس التاهو واليوكن والتيوتا والنيسان واحس انه ما يتحمل الكرف مثل تحمل الدفرنس العادي
كلامك صحيح أخوي البيرق ... وقد تكلمت أنا كثير عن هذه المسألة ... وأعيد وأكرر اللي يبغى الاكسبدشن للبر فقط كخيار وحيد فهو ما ينفع وهذا هو كلامي ولو ترجع لجميع مشاركتي تحصل نفس الكلام حتى الاخوان الذين استشروني بهذه المسألة عن طريق الرسائل الخاصة في هذا المنتدى وفي منتديات ثانية كنت أوضح لهم هذه النقطة ... لكنه يفي بالغرض المطلوب والمخصص له بالنسبة للبر وراح يوصلك الاكسبدشن مواصيل وأماكن ما تاصلها السيارة العادية أو السيارة التي لا يكون فيها دبل ...و لكن تبقى كفة السيارات اليابانية راجحة على كفة السيارات الامريكية بشكل عام في البر ...
وأيضا لا تنسى أن السيارات بدأت التوجه لاستبدال الدفرنسات بالعكوس ....

بن عاقول
17/09/2009, 05:13 AM
لا يروح بالك بعيد مجرد دعاية ...

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images126/mk63546_exped13.jpg

هههههههههههههههههههههههه - يستاهل الاكبيدشن - الله يرفع قدرك و يوسع صدرك هذي أخلاق أعضاء مكشات وشعارهم إختلاف الرأي لا يفسد الود - وإذا تبي الجد عاد والله الذي لاإله إلا هو إني كان خاطري في إكسبيدشن قبل التاهو خصوصا الشكل الجديد شكله رائع لكن الأخوان والأصدقاء نصحوا بالابتعاد عنه ولا زلت مقتنع فيه لكن النصيب - الغريب إني ما اشوفه في محلات التأجير المنتشر التاهو واليوكون والصالون حتى التايوتا غير موجود

الله يبارك لك فيه

تقبل تحيات أخوك أبو خالد

ترهيم
17/09/2009, 05:39 AM
السلام عليكم

رجعنا لمشاكل المقارنه :)

الله يحفضكم ويرعاكم وكل عام وانتم بخير ...

ترى على فكره ماقريت إلأا اول صفحه ولا كملت الباقي ... برد واطلع

اخواني بعيدا عن التعصب كل سياره وفيها حقها من الخربات وكل سياره فيها حقها من قطع الغيار ..

انا ماراح اتكلم عن السيارتين لان كلهن مركبها طيب وريح ومضهرها الخارجي حلو ..
نجي للميكانيكا انت وانا خوك تبي تدفع مبلغ وقدره .. من رئيي عليك تدق سلف وتروح لورشه مخصصه لصيانة السيارات الامريكيه او اكثر من ورشه ترى مافيها شي وانا خوك واسئل عن النوعين اعطالهم ومشاكلهم ..
بعد كذا رح لقطع الغيار تلقها جنب الورش سعر القطع او ابرز القطع ولاتنسي تسعر الزجاج لاني سامع انه وصل مبالغ غاليه فوق السبع الالف لزجاجه الخلفيه .

بعد كذا تعال انت هنا واكتب تجربتك الشخصيه وقرارك النهائي بعيدا عن التعصب والله يوفقك والله يعطيك من خيره ويكفيك شره ولا اوصيك بالاستخاره ..

راعي المجهم
17/09/2009, 05:48 AM

هههههههههههههههههههه

لا وأزيدك من الشعر بيت

مرة شفت أكسبدشن يسحب وايت ماء مغرز

وطلعه من الغراز ومشى فيه 140 في البر

ههههههههههههههه

ذكرتني بسالفة الأرض يافهيد ....... الأرض يافهيد

والي يدري يدري والي مايدري يرقد بدري

aljanah
17/09/2009, 05:55 AM
شوف اذا تتكلم عن اليوكن الموديلات الجديده الشكل الجديد الا انحش لو يعطونكياة ببلاش لا تاخذه القديم ممتاز اما الاكسبدشن فهو جيد بس ليس لأستخدام البر الكثير

سوبر مكشات
17/09/2009, 06:04 AM
اخوي يكفيك بالجمس او اليوكن انتشاره بين الناس
واليوكن دللللللللللللللللللع
واذا كان استخدمك للديره بسسسسسسس باذن الله ماتشوف الخرابات

اما الكسبدشن
احد الزملا يقول رحنا عليه ابها
يقول العزم تعببباااااااااااان
طبعا بعد مارقو السودة
ويقول تطلع ريحة حراق كلتشات القير(القير تماتيك له كلشات صغيره)

فشوري لك خذ لك يوكن
وان لقيت مستعمل نظيف ازين

ملاحظة مرتبة الاكسبدشن للسواق قاسية نوعا ما والسبب ما ادري

راعي المجهم
17/09/2009, 06:08 AM
خذ يوكن أو تاهو

من موديل 2006 وأنت نازل إلى 2000

هذه الموديلات تصبررررررررر حقت كرررررررررررف

ابو انس2006
17/09/2009, 06:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكلة أغلب الردود ماعدا رد( ابو لميس وسعد) التي في الموضوع عن الاكسبدشن انها كلام مجالس . وتدل بان الاغلبية ما يعرفون الفورد الا اسم

وأخي صاحب الموضوع عليك بالاستخارة

والله يعين على الردود التي بعدي

.أبوعبدالرحمن
17/09/2009, 11:30 AM
أول كل شيء لاتنسى الاستخارة

ومن ناحية السيارتين كلن لها عيوبها ومميزاتها

من الاشياء التي لاحظتها بين التاهو 2009 واليوكن 2007 مقارنة بالاكسبدشن 2007

ان اليوكن والتاهو تفوقت على الاكسبدشن في بعض النقاط والعكس صحيح ان الاكسبدشن تفوق على اليوكن والتاهو في بعض النقاط

من الاشياء التي ارى ان التفوق لصالح الاكسبدشن

الراحة في الخط افضل بكثير من التاهو واليوكن
ايضا وجه الاكسبدشن ارفع من وجه التاهو واليوكن
ايضا المراتب الداخلية للأكسبدشن ارى انها افضل واجمل من اليوكن والتاهو من ناحية لونها وكذلك كبرها
ايضا الجنط صار 18 بدلا من 17 وهذا ارى انه ينصب في صالح الاكسبدشن
ايضا ارى ان النمر بالقير ناعمة اكثر من التاهو واليوكن
الضوضاء في الخطوط في الاكسبدشن اقل من اليوكن والتاهو
ايضا صوت المكينة في الاكسبدشن اقل من التاهو واليوكن

ومن الاشياء التي تفوقت التاهو واليوكن على الاكسبدشن

هي انتشارها مع الناس
ايضا الدبل افضل واقوى من الاكسبدشن بنسبة لا بأس بها
في فزة السيارة التاهو واليوكن افضل من الاكسبدشن
مميزات التاهو واليوكن في النوع الوسط افضل من ناحية رونق الديكورات الداخلية من الاكسبدشن
محرك التاهو واليوكن اقوى من الاكسبدشن بنسبة ضئيلة ولو ان محرك الاكسبدشن اكبر ايضا بنسبة بسيطة

ومن ناحية قطع الغيار فمن المعروف ان الفرد ارخص

ومن ناحية الوكالات والخدمات ما بعد البيع توكيلات الجزيرة افضل
علما ان هناك عيب في التوكيلات ان لهم فرع واحد وايضا السستم غير مربوط مع سستم الوكيل الملحم بالشرقية

وهذا ما لدي

علما ان الاكسبدشن موديل 2007 اسود
اليوكن 2007 ذهبي
التاهو 2009 اسود

ولي مقصد في ذكر الالوان

وللمعلومية ان صاحب اليوكن وصاحب التاهو لما ساقوا الاكسبدشن مدحوه مدح مبرح هههههههههه

ولا تنسى الاستخارة للمرة الثانية

وشكرا،،،

التميمي 20
17/09/2009, 09:43 PM
أمسي عليكم بالخير ...

الاكسبيدشن أفضل ويكفي أنه أقل تعقيد الكتروني ...

الفورد الجديد تطورت المكينة وورشة الصيانة عندهم رائعة.

اليوكن صيانة الورشة بالحجز(الخطوط السعودية) وكأنك ببلاش !!!

مشاكل اليوكن كثيرة جدا والمصيبة فيه الكمبيوتر اذا بدا يستهبل !!!

الله يوفقك والجميع...

fahad_222
18/09/2009, 02:46 AM
بحكم التجربه

اقولك خذا الاكسبدشن اذا انت طلعاتك للبر قليله يعني مره كل اسبوعين

طبعا عندنا تاهو 2009 و اكسبديشن 2007 بصراحه الاكسبدشن افضل سواقه و اريح
بس بكون معك صريح ما واجهنا معه الا مشكله وحده اللي هي طرمبه البنزين و الوكاله صلحوها خلال 3 ايام + سياره بديله

و اذا تعتبر السييرا مثل اليوكن فا اقولك بعد ما شفنا منه الا كل خير لكن القفل حق الباب الكهرب حقه خرب و صلحوه الوكاله لكن المشكله الفطعه يبيلها طلب و طول شوي حول الاسبوعين الين ما جت القطعه

عموما موديلات السيارات
تاهو 2009
سييرا 2008
اكسبدشن 2007 بدون دبل لكن قد طلعنا عليه للبر ايام الامطار و قطعنا عليه خط مزفلت لكن مغطيته المويه الى حدود ثلاث ارباع الكفر

عموما ترا الاكسبدشن مع سواق و انت تعرف كيف استعمال السواويق

بس تبي نصيحتي
اذا انت كل اسبوع بالبر لا تتعدى الفتك

باب بعيلة
12/04/2012, 01:54 PM
تنسى أن السيارات بدأت التوجه لاستبدال الدفرنسات بالعكوس ....

معذرة ... ترا ما أفهم في السيارات
وش المقصود باستبدال الدفرنسات بالعكوس
يعني الدفع الخلفي بالأمامي؟
وبعدين وش الفرق بينها؟
من ناحية المتانة, والمشاكل؟

وجزاك اللهه خير
وأن دلوتوني على تقرير جديد,
لأني محتار حفيقي بين التاهو والأكسبدشن

P O W E R
12/04/2012, 03:34 PM
السلام عليكم

حبيت اقول رائي والخيار لك ,,,

انا عندي اكسبيدشن موديل 2003 وكاله ماشاء الله ماشي معي ولله الحمد زيت مكينه وقطع استهلاكيه وأسعار قطع غياره زين قياساً على قطع غيار اليوكن وبالنسبه للخرابات ولله الحمد مهنا يسوى الكرف الي جاه :good2: غيرت فلنجات وكويل ودينمو فقط وهذا شئ يسير جداً علماً ان الاستعمال ديره وبر وكشتات للصمان وجبال االجنوب وسفرات شمال وجنوب وشرق وغرب,,, والنفود يكفي وويوفي والله وبنظري انه افضل من اليوكن بتجربت الاثنين وانت لعلك تشوف الموترين بنفسك وانا اتحدى اذا احد معه يوكن نفس الموديل مايبهذله بالخرابات خاصه طرمبة البنزين الحمدلله ماخربت عندي ولا مره مع اني مهمل دايم تولع لمبة التانكي واعبي والسياره شغاله يعني استعمال خشن وبقوه بشكل عام وهذي تجربتي وحبيت اطرحها ,,

بالنسبه لليوكن الجديد يعيبه صراحه اشياء كثيره بعكس 2006 ونازل الي هو وجهه طايح بزود والبدي كرتون مع احترامي كذلك المواد الداخليه سيئه نوعاً ما بعكس الاكسبيدشن
داخلياً يمكن اليوكن احسن الراحه من صالح الاكسبيدشن والرخص عن البيع اليوكن افضل بقليل من الاكسبيدشن والوكيل من تجربه توكيلات الجزيره ليسو بسيئين والجميح معروف عنه السمعه الشينه ممكن العيسى افضل ,, وبالتوفيق ,,

ابونبيل
12/04/2012, 04:00 PM
الاكسبدشن قوي ومريح مقارنه بالجمس الجمس اسياته قااسيه

ودبل الفورد احسن من الجمس وتراه صمله

يكفيني نظرة
12/04/2012, 04:37 PM
لعل الموضوع من عام 2009

لسان الحقيقة
12/04/2012, 05:38 PM
اي والله من 2009 اكيد الرجال الحين شرى سيارة
ليته يعلمنا وش شرى ووش انطباعه عنها

السومر