المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رائحة زيت القير داخل السيارة

الخيال
28/08/2004, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يأهل الخبرة يوجد زميل لي معة سيارة باث فندر موديل 99 يشتكي من رائحة زيت القير داخل السيارة على الرغم من تغيير الجلدة الداخلية التي تحت جلد الديكور الخاصة للقير والرائحة خفت ولكن مازالت موجودة فما هو سبب هذة المشكلة ارجو الافادة بأقصى سرعة لان صاحب المشكلة يقود السيارة وهو داق اللطمة

بنت العين
30/08/2004, 11:05 PM
ما عندي فكرة

سنتافي
31/08/2004, 12:27 AM
حل المشكله عندي

الظاهر ان قارورة الزيت مكبوبه عنده داخل الموتر:D

ناصح
01/09/2004, 10:17 AM
الاخ خيال
هذه المشكلة تتطلب حلين في الوقت نفسه وهي

لا بد من تغير زيت القير لانه مع الزمن تسؤ رائحته وتصبح كريهة جدا وكذل يكون الزيت خفيف جدا مما يجعله قابل للتبخير, ومن من الممكن اذاكان صاحبك يستعمل السيارة بعنف وبكثر لاسيما في الصحاري وفي فصل الصيف ان يستخدم زيت قير عيار 120 بدلا من عيار 90

ثم لا بد من تغير جلدة صغير تحت جلدة القير الخارجية بنوع اصلي ولا بد ان تركب بأحكام مع الانتباه إلي أزالة اي اثر للزيت القديم الذي تسرب لداخل السيارة .

ارجو ان يكون الشرح واضح

طحنون
01/09/2004, 11:54 AM
كيف حالك اخوي
من وجه نظري وتحليلي .............موب صاحي المهندس
تحصل ياطويل العمر فيه ربله صخيره تجي من فوق القيرهاذي الربله تعطي القيرتهويه من الحراره
وكذالك اذاكان مستوى الزيت مرتفع يطلع الزيت الزائد
من الربله
.......بس السبب من الرائحه ان الربله انقطعت اوانها سقطت ومع قياده السياره والمطبات يطلع الزيت
ويجي على الاماكن التي تتعرض للحراره ويحترق ويتم شم الرائحه للزيت

بس نصيحه انك لاتروح ألا لواحد مجرم اقصد ميكانيكي محترف بس تتأكد من التالي:
1- الربله العلويه اللي تجي على القير من الاعلى
2-صوفه القيرالاماميه والخلفيه ((لان فيه بعض الاحيان يكون تنسيم بصيط جدا مايلاحظ ألا على السرعات
العاليه ويخرج الزيت ويحترق وتطلع ريحته))
3-تأكد من نفس المعيار للقيراقصد المجرى اللي يخش فيه المعيار نفسه قد يكون هو نفسه اللي فيه
تهريب زيت بسيط جدا وقد يكون السبب منه
4-ومن المحتمل ان يمكن فيه تهريب من البريكات من الكليبر ترى مع تهريب الزيت يطلع نفس
رائحه زيت القيربعض الاحيان
......اخوي الخيال اتمنى اني افتك وافت الجميع وتقبل مني الاطاله لاني راعي طويله ........

سلملم

:D :D :o

الخيال
02/09/2004, 01:17 PM
شكراً إخوي ناصح على هذه الأفادة واللة يكثر من أمثالك .
ولكن دخلنا بموضوع جديد وهو تغير زيت القير من 90 الى 120 ، أنا سيارتي ماغيرت زيت القير وله عندي 3سنوات وأستخدمها في المدينة والبر صيف وشتا .
السؤال إخوي ناصح هل الأفضل اني إغير زيت القير الى عيار 120 وشكراً على سعة صدرررررررك .

وأشكر إخوي المهندس طحنون على هذا الشرح الوافي وجزاك اللة الف خير على هذة المعلومات القيمة .

ناصح
04/09/2004, 04:18 PM
الاخ الخيال

لو تتطلع على كاتلوج السيارة سوف تلاحظ ان هناك تعليق بخصوص زيت القير وهو تقريبا كما يلي

اذا كانت درجة الحرارة الخارجية تتجاوز ال 45 درجة مؤية وتستخدم السيارة استخدام شاق فالافضل
عيار 120 .
لكن غالبا نحن نستخم السيارت الرباعية في الشتاء لذا انصحك بعيار 90 فقط .