المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياخبراء الصور الجوية وين هالمدينة وشهي ؟؟؟؟

الربذي
28/08/2004, 11:30 PM

احبتي بينما كنت اقوم بانزال صور من وكالة ناساء لمنطقة نجد ظهرت هذة الصورة ويتضح وجود بحيرة من الجهه الشرقية افيدونا وشهي هالمدينة او البلدة
احترت كثيرا ولم اعرفها ؟؟؟؟

صقر
29/08/2004, 12:47 PM
أخوي الربذي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن تقرب مكان الصورة يعني اذا كان عندك أجزاء للصورة الجوية ممكن نساعدك.

وننتظر احد يفيدنا .

وبارك الله فيك.

الربذي
29/08/2004, 06:00 PM
اخوي الغالي صقر الله يعزك ويرفع قدرك 000000ماقصرت وبيض الله وجهك
اخوي الغالي انا وضعت الموضوع بخيمة الاستعلامات وتخبر هناك الزوار شويين ولااحد رد الان فقط استغربت من قام بوضعة هنا وحبيت ان اشكر مشرفي خيمة الرحلات وجدت انةانتم حفظكم الله واخونا المسفهل لكم جزيل الشكر
اما بخصوص الصورة فللاسف لايوجد لدي غيرها وتصدق كررت المحاولة لكن دون جدوي واخر كبسة زر كان مايظهر بالصورة طريق القصيم حائل وكان المقطع المكبر هو هذا

عبد العزيز العجاجي
30/08/2004, 01:51 AM
اخي الربذي اعتقد والله اعلم ان هذه الصورة الجوية لمدينة دومة الجندل (في منطقة الجوف) اما البحيرة التي
تظهر شرق الصورة فهي بحيرة دومة الجندل وهي نتيجة نزح المياه من بطن الوادي الى اعلى الوادي وهو مشروع تبع وزارة الزراعة ولعلك اخي الربذي رأيت الطريق الذي اتى من الجنوب الشرقي كما هو واضح في الصورة فهو طريق سكاكا الدومة ومنها الى القريات
نسبة صحة اعتقادي 99% والله اعلم وربما الاعضاء من اهل الجوف يستطيعون تأكيد هذا الكلام
وشكرررررررراً

GIS&GPS
30/08/2004, 10:10 AM
اخوي / المرشد
الاخوة الاعزاء

هذة الصورة الفضائية هي لمحافظة دومة الجندل غرب مدينة سكاكا 50كم
وإعتقادك اخى 100% صحيح

اخوكم
GIS&GPS

الربذي
30/08/2004, 01:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله يجزاك خير اخوي المرشد فعلا مرشد واسم بفعل والله يرشدك لطريق الهداية كم مرة سالت وبحثت ولكن بلا جدوي لااجابة حتى جاء الخبر اليقين منكم واكدة اخونا GIS&GPS واذا كان جي بي اس فهو ماشاء الله علية باين يحب البحث عن المواقع عبر الاقمار الصناعية بس مادري ايش قصدك بجي اي اس ؟؟
والله يجزاكم خير هذا ماتعشمتة بعضاء مكشات ماشاء الله عليهم اي استفسار الاجابة حاضرة وهذا بجهود اعضاءمكشات المخلصين المتشرين بعموم الوطن امثالكم واخص مشرفنا صقر على متابعتة حفظة الله لموضوعي ونقلة الى هناواهدي الاجابات والصورة لكم -
وهذى الصورة من زمن طويل نسبيا اي قبل اربع سنوات ونصف تقريبا وقد تطراء تغيرات على المدينة
سوال لاخونا GIS&GPSهل البحيرة موجودة الى الان وكم مساحتها من اجابتكم يتضح انكم من اهل المنطقة

GIS&GPS
30/08/2004, 01:44 PM
الاخ الربذي

تحية عطرة

اولا،،،، GIS المصطلح الانجليزي لنظم المعلومات الجغرافية

تانياً ،،،،، اتشرف اني اكون من الجوف ولكن للاسف لا

ثالثاً ،،،،، البحيرة موجودة ولم يطراء عليها اي تغيير

رابعاً ،،،،، المساحة امهلن الى بكرة انشاء الله .

خامساً ،،،،،،، صورة فضائية حديثة اقل من سنة للمدينة

مع خالص تحياتي

GIS&GPS

صقر
30/08/2004, 03:17 PM
السلام عليكم

مشكور اخي المرشد ... اسم على مسمى والله يحفظ وياقاك من الشر وجزاك الله خير

والشكر موصولا لأخي الفاضل GIS&GPS على هذا النشاط والتعاون.

وبارك الله بالجميع.

نوماس سدير
30/08/2004, 05:33 PM
أخوي الربذي

المكان هذا زرته العام >>>>> طيب بشر أمك وش الجديد :mad:

الجديد أنها خيالي والصراحه تقل بحر له أمواج حليوه وعلى ما أعتقد أنها مالحه وعموما أهل الديرة يفيدونك إن شاء الله

وأعتذر وعلى ما قيل ( أهم شي المشاركة ) :D

محبك

وسيع صدر:good:

الربذي
30/08/2004, 09:58 PM
الاخ النشمي راعي الفزعات GIS&GPSالله يمدك بعونة ويكثر من امثالك
ماقصرت0000ياطيب الاصل 000 ولااعتقد انها من سنة فقط لان الموقع يقول الصور ملتقطة عام 2000م اي اواسط عام1420
ويبين ذلك من بعض الصور لبعض المواقع التي اعرفها لاني اعرف طريق ترابي وقد سفلت في اواخر عام 1421ولم يظهر بالصورة انة مسفلت بل الطريق الترابي وهذا ممالايدع مجال لشك بانها التقطت لة من عام 1420 من هذا الموقع
http://www.mekshowthread.phpshat.com/vb/?s=&threadid=11501&perpage=15&pagenumber=1

مشرفنا الغالي اشكر مرورك وشرفتنا الله يشرفك
وسيع صدر ياهلا بك لكن لو تكلمت باسهاب :D عن موضوع زيارتكم للموقع وشرفتنا بمرورك يالغالي
اخونا الحبيبGIS&GPSانتظر نتائج زيارتكم للموقع او الي وعدتنا فية ومشكور مقدما

GIS&GPS
31/08/2004, 11:33 AM
الاخ الربذي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مصدر الصورة الفضائية القمر الصناعي سبوت (مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية )وليس الموقع المرفق في المشاركة ( لم يفتح معي )
مساحة البحيرة تقريباً 500 الف متر مربع.

مع خالص تحياتي

الربذي
31/08/2004, 03:48 PM
GIS&GPS

اشكرك
ماقصرت يالغالي
بالنسبة للموقع فغريبة يمكن خلل ويصلح اليوم دخلت عن طريقة لكن بعد ماقرات ردك
حاولت ادخل فوجدتة مغلق وهو احيانا يصيبة هالبلا :confused: