المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عاجل بشأن الغوص (دوار البحر والضغط )

ذيب الطواري
20/09/2009, 12:38 PM
السلام عليكم

عيدكم مبارك

بأذن الله بطلع للشمال عما قريب للغوص

فانا المشكلة دائماً ما استطيع معادلة الضغط بسرعة فهل لها حل

يعني مثلاً حبوب او حاجة تساعد في تفتيح الجيوب الانفية

ثاني شي انا انسان اعاني من دواااار البحر

وخايف الحقيقة منه فهل فيه حبوب او حاجة تساعد على منع حدوثه

ارجوا مساعدتي وشكرا لكم

مزاجي بحر
20/09/2009, 01:06 PM
ادخل على موضوع اسئله وأجوبه
في المثبته وباذن الله راح يجاوبك السر الكبير
وانتا بالف صحه وسلامه يارب
واتمنى اكون افدتك

jeddahauto
20/09/2009, 01:43 PM
ان شاء الله الاخوان بيفيدونك
لكن مبدئيا مسئله موازنه الضغط .. انا اعرف ان يجب ان تتعود عليها و توازنها بطريقه سليمه وهي ان توازن الضغط كل ما تنزل شوي .. و اذا حسيت ان الضغط زاد فيجب عليك الصعود قليلا و عمل الموازنه الى ان تحس بالراحه و تكمل غوصتك

اما بخصوص دوار البحر فأظن اسم الدوا دازونيل .... روح اي صيدليه وقله تبغا دوا دوار البحر ... اظن قيمتها 6 ريال ... حبوب صغيره دائريه و تاخذ منها حبه او اثنين قبل دخولك للبوت و ان شاء الله حتكون في السليم .... اما لو تبغا الحبوب للغوص .. فما له اي علاقه الغوص بالدوار .. الا اذا كان قصدك الغوص من قارب

و اجازه سعيده ان شاء الله

ذيب الطواري
21/09/2009, 01:14 AM
ايه يالغالي

الغوص يبي يكون من قارب

وانا الحقيقة ودي استمتع بالرحلة

مابيها تصير جحيم مثل العادة

شكراً

وياليت اللي عنده حاجة يضيفها للفائدة

هشام يونس
21/09/2009, 04:31 PM
اخوي ذيب الطواري تحياتي
بالنسبة لمعادلة الضغط زي ماقالك الكابتن jeddahauto يجب التعود عليها ومبدئياً حاول معادلتها بشكل سليم وبرفق بدون شدة في البدايه تحس انها صعبه بس مع الوقت راح تشوف انها اصبحت سهله جدا لاتستعجل عليها

واما عن الحبوب ليست لمعادلة الضغط بل انها لفتح الجيوب الانفيه في حالة الانسداد وقت الزكام او التعرض للبرد او ماشابه ولكن لاينصح بها حتى لاينتهي مفعولها وانت تحت في الغوص فيسير انسداد عكسي اثناء الصعود

مسألة دوار البحر فهنالك حبوب في الصيدلية تاخذها قبل نزولك البحر بنصف ساعه يعني وانت بتعبي نفسك واغراضك للبوت تاخذها وليس لها اي تأثير في الغوص فقط هيا لمنع دوار البحر والغثيان