المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاخاب من استشار ,,,

راع الطويلات
24/09/2009, 03:39 AM
ياجماعة الخير كل عام وانتم بخير و من العايدين الفايزين انا ودي اخذ شوركم بموضوع الموتر لاني ناوي اشري سياره فا وش ريكم بالسيارة التالية ( الباثفندر الجديد او برادوا او فوتشنر ) طبعا البرادوا و الفوتشنر 6 سلندر ابغى راي اخوني الاعضاء و ياليت اللي يقول رايه يقول السبب وانا رجال راعي بر و ديره يعني بالشتاء بالبر و بالصيف سفرات و ابي موتر مايخسرني اذا جيت ابيع . شاكر و مقدر للجميع تجاوبهم مقدما

ahmad995
24/09/2009, 04:23 AM
برادو وصدقني راح تدعيلي
اقرب وصف له >> جي اكس ار صغير

exsoskeleton
24/09/2009, 04:29 AM
شف يا ابن الحلال
الفورتشنر : ماكينه 4000 سيسي (معي واحد) قطعه رخيصه ومقبول بالحين في البر . بس المشكلة بالسعر خصوصا بالبيع ...
الباث : الماكينة أظن 3500 سيسي بس عليه صحه بالبر توسع الصدر بس يا كثر الخربات وغلاء القطع . حتي الاخوان بالمنتدي أضافوا قسم خاص بمشاكله .
البرادوا : نفس ماكينة الفورتشنر 4000 سيسي وأقلها خربات وأفضل سعر بيع

بإذن الله أكون عطيتك المعلومه المهمة....

راع الطويلات
24/09/2009, 04:30 AM
بيض الله وجهك اخوي احمد وهذا العشم بالرجال الطيبين شرواك . ننتظر راي الاخوان وخاصة اللي جرب السيارات ( اسال مجرب و لاتسال طبيب )

صقرحايل
24/09/2009, 04:33 AM
عليك وان اخوك با تويوتا وبس

باثفايندر2005
24/09/2009, 04:37 AM
شوف يالغالي ::
نصيحة من مجرب الباث ( القديم والجديد) واللحين معي القديم .....
صراحة الموتر شييي ولا يعلا عليه وأنصحك به ....

واللي يقول الباث الجديد مكينته 3500 هذا القديم ((من 2005 وتحت ) أما الجديد مكينته 4000 (( مثل الاكستيرا )) .......

تقبل خالص تحياتي

راع الطويلات
24/09/2009, 04:44 AM
اشكر جميع الاخوان كلن بسمه اخوي باثفندر 2005 انا كان معي باثفندر وباترول و جربت الباثفندر القديم و لا يعلى عليه بس الجديد بصراحة ماحصلت احد مجربه و زيادة على ذلك انه امريكي اسباني يعني مو زي الاول ياباني و ورا مايجي زي الاول دفرنس جا زي الباجيور و لاكسبولورر .

راع الطويلات
24/09/2009, 07:07 PM
للـــرفـــع

ميمون111
24/09/2009, 08:21 PM
البرادو شيك في الجيب

abo_hoor
25/09/2009, 12:31 AM
والله وانا اخوك كلهم ماعليهم كلام
بس تبي الافضل برادو احسن لك خربات قليلهولايذكر بالمحافظه عليه ووقت البيع بعد طيب

تقبل تحياتي لك

راع الطويلات
25/09/2009, 01:16 AM
اشكر جميع الاخوان على الرد و التفاعل وهذا العشم بالرجال الغانمة شروكم

التعـ King ـديل
25/09/2009, 03:55 AM
من ضمن الخيارات اللي حطيتها اختار لك البرادو بس خذ سته سلندر وقير عادي 6 نمر

واذا بتشتري مستعمل لاتتعدى الباث من 2005 وتحت

وعندك الاكستيرا الجديد خذه قير عادي موتر خط وبر طرب الطرب

راع الطويلات
25/09/2009, 04:53 AM
مشكور اخوي و بيض الله وجهك

سوبر VTC
25/09/2009, 07:46 AM
تقبل الله منا و منك صالح الاعمال

دام انك راعي سفر و بر و استخدام ديره
خذلك اهم شي تماتيك و زبونه والم عند البيع
اتجاه الناس الان للتماتيك و لا غير :good:
اذا كان مشترى الموتر مهب غالي فالموتر عند البيع ستكون خسارته اقل
انت قارن بين الجديد 2010 او 2009 و المستعمل م2008 و شف فرق الخسارة بعد الاستعمال مر على المواتر المستعمله بالمعارض
و احكم :good:
اعتقد ان شراء موتر نيسان مستعمل خسارته ستكون اقل عند البيع
من التويوتا
شف هالرابط المميز

تحقيق من الافضل:نيسان-gm-فورد-تويوتا "((عند اعادة البيع)) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=134726)

استخر بعد الاستشارة
موفق

راع الطويلات
26/09/2009, 01:39 AM
مشكور اخوي و بيض الله وجهك

hally
26/09/2009, 07:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شف ياخوي أنا بأعطيك الجواب الكافي والشافي بإذن الله تعالى أولا سوف أصنف السيارات المذكورة على ثلاث تصنيفات مع ذكر سبب تقديم سياره على الأخرى
أولا :

1_ برادو وسبب إختياره الأول هو أن البرادو يأتي بمحرك 4000 ِِCC
240 حصان 6ٍV ومن ضمن مواصفاته مانع إنغلاق - وسائد هوائية للسائق والراكب ولكن لا أدري هل هو يأتي دفلوك أم لا أيضا قطع غيار رخيصة ومتوفرة ومرغوب عند البيع وراكد على الخطوط وقوة خيالية في البر .

2_ فورتشنر وسبب إختياره الثاني هو أن الفورتنشر يأتي بمحركين المحرك الأول يأتي ب2700 CC وهو نفس محرك الهايلكس 158 حصان V4 أما المحرك الثاني يأتي ب4000 CC نفس محرك البرادو بينما يختلف في الحصانات 235 حصان V6 ومن ضمن مواصفاته دفلوك نظام مانع إنغلاق وسائد هوائية تقريبا نفس مواصفات البرادو .

3_ باثفاندر وسبب إختياره الأخير هو أن قطع الغيار غالية ولو يسمحلي بعض متعصبين النيسان علما بأني لا إلى هولاء ولا إلى هولاء أنه يتفكك بسرعة غير متماسك جيدا قد يقول قائل أن الباثفاندر يأتي بمحرك أقوى مما ذكر مسبقا أقول نعم صحيح ولكن مثل ماذكرت غير متماسك جيدا قطع الغيار مبالغ فيها جدا وكيل سيء ولكن أقول لك يأخي أنت خذ شوري وإنشاء الله بتدعيلي ولا تنسى الإستخاره قبل كل شيء .
وموفق خيرا بإذن الله
أخوك : hally

راع الطويلات
26/09/2009, 05:38 PM
مشكور اخوي وبيض الله وجهك على النصحية

بن سليمان
26/09/2009, 07:36 PM
اذا الاخوان يقارنون بين السيارات الثلاث من ناحية قوة المكينه لا البرادو ولا الفورتشنر يصفون بجنب الباثفندر ولا تاكل معه عيش وخلوا عنكم التعصب والفلسفه والسي سي وما ادراك ما السي سي
الباثفندر الجديد عيبه انه طامن والا عليه نشاط في النفود مهوب طبيعي وسيارات تويوتا ما فيه شي يميزها غير السعر المرتفع
وسع خياراتك عندك الباجيرو عندك النيسان الاكستيرا

hally
27/09/2009, 12:14 AM
اذا الاخوان يقارنون بين السيارات الثلاث من ناحية قوة المكينه لا البرادو ولا الفورتشنر يصفون بجنب الباثفندر ولا تاكل معه عيش وخلوا عنكم التعصب والفلسفه والسي سي وما ادراك ما السي سي
الباثفندر الجديد عيبه انه طامن والا عليه نشاط في النفود مهوب طبيعي وسيارات تويوتا ما فيه شي يميزها غير السعر المرتفع

يأخي الله يهديك هد أعصابك أنا ما قلت البرادو والفورتشنر أقوى من الباثفندر وأنا يأخي ماتعصبت أبدا وأرجوا أنك تقرأ الكلام اللي أنا كاتبه بالأعلى جيدا مرة أخرى
بعدين يأخي أنت ردك بأسلوب غير لائق أبدا أنا ماتفلسفت ولا شيء أنا ما قلت التويوتا أحسن من النيسان أنا أعطيت كل شيء حقه أرجوا منك أخي الكريم ألا تكرر ردك بأسلوب مثل هذا وأنا عطيت الأخ وجهة نظري وأنت دخلت بيننا غلط الرجال يبي وجهة نظر كل واحد مايبي واحد يعطي وجهة نظره والآخر يرد عليه بأسلوب استهزاء .

hally
27/09/2009, 12:40 AM

يأخي الله يهديك هد أعصابك أنا ما قلت البرادو والفورتشنر أقوى من الباثفندر وأنا يأخي ماتعصبت أبدا وأرجوا أنك تقرأ الكلام اللي أنا كاتبه بالأعلى جيدا مرة أخرى
بعدين يأخي أنت ردك بأسلوب غير لائق أبدا أنا ماتفلسفت ولا شيء أنا ما قلت التويوتا أحسن من النيسان أنا أعطيت كل شيء حقه أرجوا منك أخي الكريم ألا تكرر ردك بأسلوب مثل هذا وأنا عطيت الأخ وجهة نظري وأنت دخلت بيننا غلط الرجال يبي وجهة نظر كل واحد مايبي واحد يعطي وجهة نظره والآخر يرد عليه بأسلوب استهزاء .

فتك ابوفهد
27/09/2009, 01:15 AM

:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

كلام يجمد على الشارب
هم ماعندهم الا هالكمه ~~> ( يتفككـ )

لا وطالعين هاليومين طلعه جديده ~~> ( غبار !!! ) < يعني غبار يدخل في السيارهـ خخخخخخخخخخخخخخخخخ

الأخ : هلي

طيب في اي وجه من وجيه المقارنه بين الاكس تيرا و بالبرادو او الفورتشنر

يشيخ لو يكبر السي سي حق البرادو ويصير حمار وانتم بكرامه

ويطلع له قرووون مايوصل ربع نشاط الاكس تيرا

يالبى قلب الاكس تيرا انا اشهد انه موتر :good:

ولايهووووون الفتك :no2:

hally
27/09/2009, 02:02 AM
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

كلام يجمد على الشارب
هم ماعندهم الا هالكمه ~~> ( يتفككـ )

لا وطالعين هاليومين طلعه جديده ~~> ( غبار !!! ) < يعني غبار يدخل في السيارهـ خخخخخخخخخخخخخخخخخ

الأخ : هلي

طيب في اي وجه من وجيه المقارنه بين الاكس تيرا و بالبرادو او الفورتشنر

يشيخ لو يكبر السي سي حق البرادو ويصير حمار وانتم بكرامه

ويطلع له قرووون مايوصل ربع نشاط الاكس تيرا

يالبى قلب الاكس تيرا انا اشهد انه موتر :good:

ولايهووووون الفتك :no2:
للأسف متعصب نيساني ويهرج يأخوي الأخ صاحب الموضوع لم يذكر من ضمن خياراته إكستيرا ولكن لقافة بعض الأعضاء والمتعصبين تتدعوهم لفعل هذا وأنا أيضا لم أذكر بردي في الأعلى إكستيرا ولكن ناس ما تفهم .

فتك ابوفهد
27/09/2009, 02:15 AM
انا ادري ان صاحب الموضوع لم يذكر من ضمن خياراته إكستيرا ولكن ردي هذا لك انت
لأنك في ردك بديت الفورتشنر الاندنوسي مدري الصيني على الباث < هذا هو التعصب بعينه وعلمه ليتك عاد متعصب على شي يسوى فورطنر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والعذر انه يقربع مدري ايش والسيسي ومانع الأنغلاق يقول كذاخخخخخخخخخخخخ
وفلسفه < ~ والله العظيم اني احبكم ياأهل التايوتا احس انكم مساكين ملعوب عليكم

وانا ظربتلك مثال الاكستيرا اقرب وحش من وحوش نيسان

سلام

فتك ابوفهد
27/09/2009, 02:30 AM
لا تزعل ولاتاخذ في خاطرك اخوي هلي ترى الدعوى سوالف

الاحظ انك قاعد ساعتين عشان ترد
عشان كذا بختصرها لك
وبنهي النقاش
سلام

والشكر موصول لصاحب الموضوع
ومبروك مقدماً

أبوفهد1
27/09/2009, 03:03 AM
الموضوع قلب تعصبات مالها داعي

اخوي انصحك بالبرادو6v

او تحاول تزيدها شوي وتشتري لاندكروزر gx اجمل اقوى واسع افضل

والله يوفقك

راع الطويلات
27/09/2009, 06:47 AM
اشكر جميع الاخوان على المشاركة مع ان الموضوع طلع عن الاساس شوي بس مشكورين وبيض الله و جيهكم كلكم .

hally
27/09/2009, 07:35 AM
مشكور اخوي وبيض الله وجهك على النصحية
وإياك أخي الكريم وأعتذر إليك أخي أشد الإعتذار عما بدر مني أو من بعض الأعضاء .

بن سليمان
27/09/2009, 09:05 AM

ليش تعتقد اني اقصدك بردي الكلام موجه للجميع ووجهة النظر تبنى عن تجربه مهوب كلام في كلام هذا من جهه ولاحظ اني تكلمت فقط عن قوة المحرك
ومن جهه ثانيه ليش تكلمت على الاكستيرا ليش ما تكلمت عن الباجيرو واضح انك ما تكره النيسان ابد
وفي الاخير اقولك جربت السيارات الثالث؟
جواب بصراحه بدون لف ودوران ولا تقول ولد عمي وصديقي و و و انت جربت السيارات الثلاث او لا ؟

hally
27/09/2009, 09:21 AM
إيه نعم والله على ما أقول شهيد .

hally
27/09/2009, 09:26 AM
ليش تعتقد اني اقصدك بردي الكلام موجه للجميع ووجهة النظر تبنى عن تجربه مهوب كلام في كلام هذا من جهه ولاحظ اني تكلمت فقط عن قوة المحرك
ومن جهه ثانيه ليش تكلمت على الاكستيرا ليش ما تكلمت عن الباجيرو واضح انك ما تكره النيسان ابد
وفي الاخير اقولك جربت السيارات الثالث؟
جواب بصراحه بدون لف ودوران ولا تقول ولد عمي وصديقي و و و انت جربت السيارات الثلاث او لا ؟
وبعدين يأخي أحد ذكر غيري السي سي اللي أنت ذكرت بكلامك تقول ما أقصدك .

بن سليمان
27/09/2009, 09:47 AM
وبعدين يأخي أحد ذكر غيري السي سي اللي أنت ذكرت بكلامك تقول ما أقصدك .
واضح انك حساس جدا وعندك شك في كلامك لو ترجع للردود الاعضاء تبي تحصل غيرك ذكر السي سي والظاهر كلامي واضح ردي موجه للجميع ارجع واقول لا البرادو ولا الفورتنشر يصف بجنب الباثفندر من ناحية قوة المحرك

مصدقينك لكن نبغى تفصيل للتجارب الثلاث ما شاء الله عليك اذا ما جوابت اعتبره هروب منك رغم انك تقول لا الى هولاء ولا الى هولاء ورغم انك تقول عن البرادو لا ما ادري يجي دفلوك او لا فكيف ما تعلم عن سياره جربتها؟؟؟
اقصد بالتجربه يعني شريت السياره وجربتها لمده معقوله للحكم عليها وجربت وكيلها وجربت اسعار قطع الغيار بما انك تكلمت عن قطع الغيار والوكلاء
ابغى رد تفصيلي وابغى مثال عن اسعار قطع الغيار صراحه ودنا نستفيد:good:

hally
27/09/2009, 09:59 AM
ليس مكان ردي وجوابي عليك هنا أفتح لك موضوع مستقل وأجاوب عليك زي ماتبي تقديرا لصاحب الموضوع وبعدين أنت تقول فكيف لاتعلم عن سيارة جربتها؟؟؟
أخي صاحب الموضوع طلب وجهة نظر عن فئة الستة سرندل وأنا جربت شخصيا لمدة سنتين تقريبا فئة الأربعة سرندل أقل فئة ليس فيها دفلوك ولا أي شيء عشان كذا قلت لا أدري لا أني ماجربت .

ahmad995
27/09/2009, 10:19 AM
الله يهديكم تقارنون تويوتا بنيسان
وش جاب الكنز للعنز
لو تبي القوة خذ الامريكي
ووش نفع المستوبيشي يوم هي صناعه ياباني 100%
يا جماعه بالعقل بدون تعصب لو سعر النيسان بشكل عام نفس سعر التويوتا صدقني ماراح تلقى ولا باترول او ددسن او صني او اكستيرا
خلو التعصب وتكلمو بالمنطق

hally
27/09/2009, 11:01 AM
وش جاب الكنز للعنز
لو تبي القوة خذ الامريكي
يا جماعه بالعقل بدون تعصب لو سعر النيسان بشكل عام نفس سعر التويوتا صدقني ماراح تلقى ولا باترول او ددسن او صني او اكستيرا

:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

بن سليمان
27/09/2009, 01:31 PM
ليس مكان ردي وجوابي عليك هنا أفتح لك موضوع مستقل وأجاوب عليك زي ماتبي تقديرا لصاحب الموضوع وبعدين أنت تقول فكيف لاتعلم عن سيارة جربتها؟؟؟

أخي صاحب الموضوع طلب وجهة نظر عن فئة الستة سرندل وأنا جربت شخصيا لمدة سنتين تقريبا فئة الأربعة سرندل أقل فئة ليس فيها دفلوك ولا أي شيء عشان كذا قلت لا أدري لا أني ماجربت .

الحين طلع 4 سرندل :confused: سبحان الله العظيم بس اللي يقرأ كلامك يقول هذا مجرب 6 سلندر طبعا بعد ما ذكرت انك مجرب كل السيارات الثلاث

_ برادو وسبب إختياره الأول هو أن البرادو يأتي بمحرك 4000 ِِCC
240 حصان 6ٍV ومن ضمن مواصفاته مانع إنغلاق - وسائد هوائية للسائق والراكب ولكن لا أدري هل هو يأتي دفلوك أم لا أيضا قطع غيار رخيصة ومتوفرة ومرغوب عند البيع وراكد على الخطوط وقوة خيالية في البر

عندك تجربه للسيارات الثلاث اذكرها لنا بالتفصيل واذكر موديلات السيارات اللي جربتها والمدة واسعارها واذكر اسعار قطع الغيار وتعامل الوكيل كما طلبت منك وصاحب الموضوع ان شاءالله ما عنده مانع لان الكلام له علاقه بنفس الموضوع وعن نفس السيارات ولان الجميع يبحث عن الفايده من خلال تجارب الاخرين اما افتح موضوع ولا تفتح موضوع هذا اعتبره تهرب واترك عنك :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:
انت متهم حتى تثبت العكس :D

بن سليمان
27/09/2009, 01:35 PM
وش جاب الكنز للعنز
لو تبي القوة خذ الامريكي
بس حبيت افيدك بمعلومه الميستوبيشي الباجيرو اللي انت حاقره انتشاره على مستوى العالم اكثر من انتشار الاندكروزر مفخرة الارض ;)
والمنطق العقل يقول فيه بديل افضل وبسعر اقل:D

ahmad995
27/09/2009, 01:39 PM
بس حبيت افيدك بمعلومه الميستوبيشي الباجيرو اللي انت حاقره انتشاره على مستوى العالم اكثر من انتشار الاندكروزر مفخرة الارض ;)
والمنطق العقل يقول فيه بديل افضل وبسعر اقل:D
وش مصدرك ؟؟؟ عطنا اياه نبي نستفيد

أبو عمار الخالدي
27/09/2009, 04:00 PM
الله يوفقك

وما عندي زود على كلام الاعضاء

فتك ابوفهد
27/09/2009, 04:44 PM
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
:D :D :D :D :D :D :D :D :D

الادعج
27/09/2009, 06:25 PM
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

ايو واضح انك منتب متعصب لتيوتا
اية بالحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييييييل:D :D :D :D

المشقاص 17
27/09/2009, 08:35 PM
ماينفعك احد غير الله سبحانه وتعالى اسخر وشف كيف

بن سليمان
28/09/2009, 12:22 AM
وش مصدرك ؟؟؟ عطنا اياه نبي نستفيد
اجل خذ هذه المعلومه بعد شركة تويوتا ما قدرت تبيع من الاندكروزر في امريكا موديل 2008 الا ( 8300 ) سياره تخيل عدد سكان امريكا يمكن اكثر من 300 مليون ما قدرت تويوتا تبيع الا هذا العدد
طيب اسال نفسك ليش ما باعت تويوتا الا هذا العدد؟؟؟؟ وهو مفخرة الارض :D
ومصادري مثل مصادرك عن العنز والكنز :D
ما زلت انتظر تذكر لنا تجربتك مع السيارات الثلاث اخوي hally لا تنسى الله يرحم والديك لاني افكر اخذ من هذي السيارات الثلاث بالاضافه للاكستيرا:good:

ahmad995
28/09/2009, 01:13 AM
خذ المعلومه اللي تجمد على الشارب وابحث بالنت
اكبر شركة سيارات بالعالم هي شركة تويوتا
وثالث شركة على مستوى العالم بعد مايكروسوفت وكوكاكولا
والكنز والعنز عن تجربة
لكن انا اقول للي مايطول التويوتا افضل بديل عنه النيسان
ومو تعصب ولا شي
لاني انا حاليا ادور باترول مهب حبا فيه لا ,, لكن ما اطول الهدد
اجل 8300 دايو بايعتن اكثر من هالرقم تجي تقولي تويوتا
تراك تتكلم عن مفخرة الارض
مير خلك على النيسان تراه زين لان الكثير ما يوصلون للاند

بن سليمان
28/09/2009, 09:47 PM
خذ المعلومه اللي تجمد على الشارب وابحث بالنت
اكبر شركة سيارات بالعالم هي شركة تويوتا
وثالث شركة على مستوى العالم بعد مايكروسوفت وكوكاكولا
والكنز والعنز عن تجربة
لكن انا اقول للي مايطول التويوتا افضل بديل عنه النيسان
ومو تعصب ولا شي
رغم انك يا احمد تتكلم في وادي وانا في وادي لكن ما يمنع ذكر بعض المعلومات ومنها المعلومه عن مبيعات الاندكروزر في امريكا واللي بلغت 8300 سياره فقط عام 2008
ان شاء الله يكون لك اسهم بالشركه:D
وايضا ما يمنع من تصحيح بعض المعلومات لانه على ما يبدو ان معلومتك اللي تجمد على الشارب فيها شي من عدم الصحه

شركة صينية في قائمة أكبر الشركات العالمية

لندن: أظهر الاستطلاع الذي تعده سنويا مجلة "فورتشون" الأميركية والمتضمن أكبر 500 شركة في العالم من حيث المبيعات انخفاضاً في عدد الشركات الأميركية مقابل ارتفاعاً في عدد نظيرتها الصينية ، حيث بلغ عددها 37 شركة، كما وصلت ولأول مرة شركة صينية هي "سينوبيك" إلى قائمة أكبر 10 شركات.
و كشف الاستطلاع الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية ، انخفاض عدد الشركات الأمريكية في القائمة منذ بداية هذا الاستطلاع في عام 1995.
واحتلت شركة "رويال داتش شل" البريطانية الهولندية المشتركة صدارة قائمة أكبر 500 شركة في العالم من حيث المبيعات، بعد تراجع سوبر ماركت "وول مارت" الأميركي، الذي كان يعتبر أكبر شركة في العالم إلى المرتبة الثالثة.وتجدر الإشارة إلى أن الاستطلاع يحدد أكبر عدد للشركات طبقا للدخل وليس الأرباح، كما أنها المرة الأولى منذ عشر سنوات، التي لا تتصدر شركة أمريكية قائمة أكبر الشركات في العالم.
وقد بلغ دخل شركة "شل" 458 مليار دولار في العام الماضي.
كما ضمت القائمة 7 شركات هندية إلا أن الولايات المتحدة لديها 140 شركة في القائمة، وقد أكدت القائمة سيطرة شركات النفط على القائمة، حيث احتلت 7 شركات قائمة أكبر 10 شركات.
وقد احتلت شركة "سابك"وهي أكبر شركة سعودية المرتبة 186 في القائمة، وبلغت مبيعاتها أكثر من 40 مليار دولار
تويوتا تجي بالمركز العاشر من ناحيه الدخل وليس الربح وبعدها اذا ما خب ظني تجي شركة فورد

واللي قادر على انه يشتري النيسان قادر على انه يشتري التويوتا لتقارب الاسعار ولولا الاذواق لبارت السلع وايضا اختلاف حسابات الناس فكل واحد له منظور مختلف عن الثاني ولا تنسى تجارب الناس خذ مثال سعر الالتيما والكامري سعر البرادو الفل كامل والباثفندر الفل كامل طبعا موديلات 2009

ليش ما تطول الهدد؟ وكم موديل الباترول؟وكم موديل الهدد؟ ويمكن الباترول المستعمل يطلع اغلى بحكم سعر الهدد جديد اغلى

ومو تعصب ولا شي
واضح عليك ومن ردودك في كل موضوع فيه مقارنه جدا حيادي:D

دايو خلاص بح يقولون راحت اخذتها شركة الجمي وانا ما قلت مبيعات تويوتا اقول مبيعات لاندكروزر في امريكا وصلت 8300 سياره بس وعلشان اكون دقيق اكثر وصلت 8301 سياره بس عام 2008

الله اكبر اروح اتوضا :D اتكلم عن سياره تمشي على اربع كفرات وياما شفناها مغرزه وتسحب ومن سيارات قديمه

يا زين النيسان وان شاءالله ابيع الافالون واخذ اكستيرا عن قريب والله من واحد توهق باللاند وطقها حسافه