المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين الدف لوك والتراكشن >> فيديو

فارس البيد
24/09/2009, 01:44 PM
اقدم لكم مقطعين عن شرح التراكشن والدوف لوك

والي فهمته ان الدف لوك يشتغل يدوي والتراكشن اتوماتيكي

هل اصبت أم أخطأت ؟؟

الدف لوك مع الشرح والتطبيق العملي

http://www.youtube.com/watch?v=6E8LBoWazJo

التراكشن مع الشرح والتطبيق العملي

http://www.youtube.com/watch?v=eS-_ZPonaAE&feature=PlayList&p=F399F94EDE809CD8&index=2

.

.

.

.

الادعج
24/09/2009, 01:57 PM
الله يعطيك العافية الصراحة نسمع عن هالانظمة بس ماندري عن الية عملها
بس الدف لاوك اللي بالفتك بالمقطع الاول اعتقد انة مركب وليس بوكالة ولا انا غلطان

بو خليفه
24/09/2009, 02:03 PM
شكراً على هذا الموضوع

للتوضيح هذا النظام موجود في الرانج روفر منذ سنة 96م و هو نظام يسمى TC والاختلاف في اللاندروفر أنه يتحكم بالعجلات الأربع بواسطة الفرامل ويمنع الانزلاق سواء في الطين او الرمال وهذا جداً فعال

فارس البيد
24/09/2009, 02:35 PM
الله يعطيك العافية الصراحة نسمع عن هالانظمة بس ماندري عن الية عملها
بس الدف لاوك اللي بالفتك بالمقطع الاول اعتقد انة مركب وليس بوكالة ولا انا غلطان

مثل ما قلت نسمع عنها ونشوفها بس ما نعرف الفرق تحديدا بينها

اشكرك على مروك

شكراً على هذا الموضوع

للتوضيح هذا النظام موجود في الرانج روفر منذ سنة 96م و هو نظام يسمى TC والاختلاف في اللاندروفر أنه يتحكم بالعجلات الأربع بواسطة الفرامل ويمنع الانزلاق سواء في الطين او الرمال وهذا جداً فعال

حياك الله بو خليفة

ومشكور على التوضيح

وانت تقصد التراكشن ؟؟

بس الأثنين يوازنون قوة دوران العجلات والأول يدوي والثاني اوتماتيكي

والأول يجي في سيارات الدفاع الرباعي فقط

والثاني في جميع السيارات ثنائي ورباعي والا انا غلطان

فارس البيد
24/09/2009, 02:52 PM
شفت المقاطع مره ثانية وثالثة

وما عرفت الفرق ياليت الأخوان يفيدونا

ساري 111
24/09/2009, 03:55 PM
الدف لك يعمل عن طريق الكارونه

التراكش كنترول يعمل مع فحمات الفرامل

سعد777
24/09/2009, 04:45 PM
التركشن مثل ماتفضلت انت اخي الكريم ينفع حتى على لسيارات الدفع الثنائي يعني اللي بدون دبل بس بصراحه التراكشن نظام رهيب مره انا اخذت الأكسبدشن اللي في التوقيع وكنت متحسف ومقهور ان مافيه دوف لوك وأخذ معي شهر وانا اقول اخخخ لوفي دوف لك كان ضبط صح وما ادري عنه وكنت اقول لبعض الزملاء لو يحطون فيه دوف لك كان تمام وفعلاً عن طريق التجربه الجبليه وفي اماكن ما كنت اطلعيها إلا بالسفاري اللي كان معي كان فيه دوف لك الا وهو يطلع ويعطي نفس نظام الدوف لك قلت سبحان الله اللي ابيه تحقق

وارتحت ان سيارتي فيها نظام التراكشن
طبعاً سيارتي 4×4

ebn-aljazerh
24/09/2009, 05:07 PM
هل التاهو فيه نظام التراكشن ؟؟؟

ابوطاقية
24/09/2009, 05:41 PM
نظام الدفلوك معروف ويجي على الدفع الرباعي ويقوم بتحريك جميع المحاور بالتساوي كل محور 25% من قوة الدفع وينفع اذا ثولث الموتر وكذلك بصعود المرتفعات الصخريه والطين ولاينفع بسرعات عاليه لانه يكون خطر جدا وكذلك يصعب الانعطاف بالسياره

نظام التركشن يجي على السيارات الرياضيه ووظيفته يمنع انزلاق السياره اثناء قومة السياره بقوه من الصفر وكذلك المنعطفات الخطره
طبعا النظام اكتروني ويقوم بموازنه القوه بين محورين ويمكن ملاحظة هذا على السيارات منها الكابرس اس اس
واللومينا اس اس وسيارات رياضيه كثيره
ولتجربة نظام التركشن قم بايقاف كابرس اس اس واعطائها القوه الكامله للقومه تلاحظ انها توزع الظغط على المحورين ولا يدور الكفر بوش
هذا ماعندي والله اعلم

فارس البيد
25/09/2009, 06:24 AM
الدف لك يعمل عن طريق الكارونه

التراكش كنترول يعمل مع فحمات الفرامل

مشكور على التوضيح وعلى مرورك الكريم

التركشن مثل ماتفضلت انت اخي الكريم ينفع حتى على لسيارات الدفع الثنائي يعني اللي بدون دبل بس بصراحه التراكشن نظام رهيب مره انا اخذت الأكسبدشن اللي في التوقيع وكنت متحسف ومقهور ان مافيه دوف لوك وأخذ معي شهر وانا اقول اخخخ لوفي دوف لك كان ضبط صح وما ادري عنه وكنت اقول لبعض الزملاء لو يحطون فيه دوف لك كان تمام وفعلاً عن طريق التجربه الجبليه وفي اماكن ما كنت اطلعيها إلا بالسفاري اللي كان معي كان فيه دوف لك الا وهو يطلع ويعطي نفس نظام الدوف لك قلت سبحان الله اللي ابيه تحقق

وارتحت ان سيارتي فيها نظام التراكشن
طبعاً سيارتي 4×4

الله يعيطك خيرها ويكفيك شرها
مركوب السلامه ان شاء الله

وشاكر جدا لك التوضيح وبما انك تقول نفس الفعالية اذن نقدر نقول ان ما فيه فرق بينهم كلهم يؤدون نفس الغرض
ويمكن التراكشن افضل لانه يعطي ثبات للسيارة على الطرقات افضل من الدف لوك

مشكوووووووووووووور وما قصرت

الله اعلم بس شوف كتالوج السيارة

نظام الدفلوك معروف ويجي على الدفع الرباعي ويقوم بتحريك جميع المحاور بالتساوي كل محور 25% من قوة الدفع وينفع اذا ثولث الموتر وكذلك بصعود المرتفعات الصخريه والطين ولاينفع بسرعات عاليه لانه يكون خطر جدا وكذلك يصعب الانعطاف بالسياره

نظام التركشن يجي على السيارات الرياضيه ووظيفته يمنع انزلاق السياره اثناء قومة السياره بقوه من الصفر وكذلك المنعطفات الخطره
طبعا النظام اكتروني ويقوم بموازنه القوه بين محورين ويمكن ملاحظة هذا على السيارات منها الكابرس اس اس
واللومينا اس اس وسيارات رياضيه كثيره
ولتجربة نظام التركشن قم بايقاف كابرس اس اس واعطائها القوه الكامله للقومه تلاحظ انها توزع الظغط على المحورين ولا يدور الكفر بوش
هذا ماعندي والله اعلم

مشكو على التوضيح

طيب وان ثولث الموتر هل ينفع معاه التراكشن ؟؟

khaled99
25/09/2009, 06:40 AM
الدفرنس في الحالة العادية له يدور كفر واحد فقط...العزم يتوجه لكفر واحد...

اذا كان عندك قفل للدفرنس (دف لوك) يقفل الدفرنس بحيث تدور الكفرين مع بعض في نفس الوقت...
يفيدك اذا ثولثت او تعلق احد الكفرات الخلفية...
طبعا الدف لوك يقفل المحور اللي هو فيه...يعني اذا كان خلفي يقفل الدفرنس الخلفي فقط...واغلب السيارات يجي خلفي..
وبعضها يجي خلفي امامي...كل واحد يقفل محور واحد على حدة...

اما التراكشن كنترول فهو يعتمد على الفرامل...اي كفر يدور بوش يوقفه بالفرامل...عشان ينتقل العزم للكفر الثاني...
لأن الدفرنس يدور فيه كفر واحد فقط...اذا وقفت الكفر هذا لأي سبب من الاسباب ينتقل العزم تلقائيا للكفر الثاني...

فائدة النظامين هذي الخروج من التغريزات او التعليقات او المثولث كما يقال

اتمنى اني افدتك

وأي سؤال انا حاضر

فارس البيد
25/09/2009, 07:12 AM
الدفرنس في الحالة العادية له يدور كفر واحد فقط...العزم يتوجه لكفر واحد...

اذا كان عندك قفل للدفرنس (دف لوك) يقفل الدفرنس بحيث تدور الكفرين مع بعض في نفس الوقت...
يفيدك اذا ثولثت او تعلق احد الكفرات الخلفية...
طبعا الدف لوك يقفل المحور اللي هو فيه...يعني اذا كان خلفي يقفل الدفرنس الخلفي فقط...واغلب السيارات يجي خلفي..
وبعضها يجي خلفي امامي...كل واحد يقفل محور واحد على حدة...

اما التراكشن كنترول فهو يعتمد على الفرامل...اي كفر يدور بوش يوقفه بالفرامل...عشان ينتقل العزم للكفر الثاني...
لأن الدفرنس يدور فيه كفر واحد فقط...اذا وقفت الكفر هذا لأي سبب من الاسباب ينتقل العزم تلقائيا للكفر الثاني...

فائدة النظامين هذي الخروج من التغريزات او التعليقات او المثولث كما يقال

اتمنى اني افدتك

وأي سؤال انا حاضر

الله يعطيك الف عافية على الشرح الوافي ما قصرت ابد

طيب وين الأفضل والأكفأ .. الدف لوك أو التراكشن

ولك جزيل الشكر

بو جريس 73
25/09/2009, 07:23 AM
جزاك الله الف خير على الشرح ياخوي

MSAHMM
25/09/2009, 07:50 AM

اي نعم اخوي يجي فيها تركشن كنترول تاهو ويوكون من الستاندر الى الفل ويسمى مانع الانزلاق

فارس البيد
25/09/2009, 11:48 AM
جزاك الله الف خير على الشرح ياخوي

شاكر مرورك

والله يجزاك بالخير

اي نعم اخوي يجي فيها تركشن كنترول تاهو ويوكون من الستاندر الى الفل ويسمى مانع الانزلاق

مشكور على المرور والإضافة

ابو فهد 2004
25/09/2009, 12:00 PM
الله يعطيك العافية على الموضوع

ابو تركي المطيري
25/09/2009, 01:05 PM
صراحه من تجربه اشوف التركشن نظام تعبان خاصه بالتغاريز

تجي معطي موترك عزم واول مايدخل بالتغاريز الي انت معطيه عزم عشانها يقوم يكتم تقول بيطفي الموتر لين تنشب المفروض يحطون له مفتاح تحكم تقدر تشغله وتقدر تطفيه

فارس البيد
25/09/2009, 01:30 PM
الله يعطيك العافية على الموضوع

مشكور على المرور

صراحه من تجربه اشوف التركشن نظام تعبان خاصه بالتغاريز
تجي معطي موترك عزم واول مايدخل بالتغاريز الي انت معطيه عزم عشانها يقوم يكتم تقول بيطفي الموتر لين تنشب المفروض يحطون له مفتاح تحكم تقدر تشغله وتقدر تطفيه

والله وانا اخوك اشوف ناس كثير ما تمدح الدف لوك والتراكشن في الغراز
ويمدحونه في الجبال

ياليت تذكر لنا نوع موترك

الضاحي
25/09/2009, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التراكشن كونترول مفيد في السرعات العالية لتثبيت السيارة

لكن في التغاريز (الرمل او الطين) يدهورك لأنه يشتغل ويقتل العزم كأنك مطفي المحرك وهذا العمل يخلي السيارة تفقد عزمها وسرعتها.

لحل هذه المشكلة فيه ناس تقوم بفصل الفيوز الخاص بالتراكشن كونترول وهذا الفيوز ايضا يفصل نظام Abs واللي تقل الحاجة له في التغاريز. طبعا كذا ينفصل نظام التراكشن وتقدر تتحكم في السيارة بشكل افضل في الرمل او الطين لكن يجب الحذر عند الخروج من مناطق التغريز حيث يجي إعادة الفيوز المفصول الى مكانه فورا وقبل السير على الطرق المعبدة.

اتوقع ان السيارات اللي فيها هذا النظام بيجي يوم (قريبا ان شاء الله) ويحطون فاصل لنظام التراكشن عند السائق.

والله اعلم

برق خاطف
25/09/2009, 02:38 PM
شرح وافي ..من صاحب الفديو ((f g)) الطائف ..
والشكر موصول لصاحب الموضوع ..
انا قبل فتره نزلة نفس الموضوع لاكن تم حذفه من احد المشرفين

برق خاطف
25/09/2009, 02:41 PM
الشكر لصاحب الفديو (( F G )) الطائف ..
والشكر موصول لصاحب الموضوع..
ان قبل فتره نزلة نفس الموضوع وتم حذفه من قبل احد المشرفين !!!!!!!

فارس البيد
25/09/2009, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التراكشن كونترول مفيد في السرعات العالية لتثبيت السيارة

لكن في التغاريز (الرمل او الطين) يدهورك لأنه يشتغل ويقتل العزم كأنك مطفي المحرك وهذا العمل يخلي السيارة تفقد عزمها وسرعتها.

لحل هذه المشكلة فيه ناس تقوم بفصل الفيوز الخاص بالتراكشن كونترول وهذا الفيوز ايضا يفصل نظام Abs واللي تقل الحاجة له في التغاريز. طبعا كذا ينفصل نظام التراكشن وتقدر تتحكم في السيارة بشكل افضل في الرمل او الطين لكن يجب الحذر عند الخروج من مناطق التغريز حيث يجي إعادة الفيوز المفصول الى مكانه فورا وقبل السير على الطرق المعبدة.

اتوقع ان السيارات اللي فيها هذا النظام بيجي يوم (قريبا ان شاء الله) ويحطون فاصل لنظام التراكشن عند السائق.

والله اعلم

عزيزنا الضاحي
ما قصرت في الشرح والحل الأمثل لمشكلة الغراز

اعجز عن شكرك اخي العزيز

وان شاء الله يجي يوم يكون للتراكشن فاصل يدوي

والاف جي شفت له فاصل للتراكشن الان

طيب ممكن سؤال ايمها أكفأ في الجبال ؟؟

شرح وافي ..من صاحب الفديو ((f g)) الطائف ..
والشكر موصول لصاحب الموضوع ..
انا قبل فتره نزلة نفس الموضوع لاكن تم حذفه من احد المشرفين

اشكرك على مرورك

والشكر لصاحب الفيديو

ابو تركي المطيري
25/09/2009, 11:03 PM
سياراتي سيكويا واوريون كلهن فيهن تركشن والتجربه تمت على السيكويا موتر بالطريق ماعليه كلام وحتى بالبر طيب بس لو مافيه تركشن عزمه طيب

بن عاقول
28/09/2009, 08:43 AM
التراكشن كنترول يفيد فقط في حفظ توازن واتجاه السيارة عند إعطاء طاقة دفع مفاجيء للسيارة وخصوصا فوق الموية - ولا له علاقة في التغريز مطلقا - أصلا مطلوب منك إطفائه إذا شغلت الدبل مثل ما هو مكتوب عندي في كتلوج التاهو - وترجمة النظام (( التحكم في المسار )) يعني السيطرة على الزحفاااان والثبات في المسار

أتمنى أن يكون في مشاركتي الفائدة

آل مهنا
28/09/2009, 09:10 AM
اولا السلام عليكم جميعا اعضاء منتديات مكشات ... لي فتره طويله جدا ماكتبت هنا.

بالنسبه لشرح الفرق بين التراكشن كنترول وقفل الدفرنس فالشباب مابقوا شئ ينقال.

معي سياره باجيرو 2005 ربع ... فيها التراكشن كنترول .. وهو ممتاز في الرمال المنبسطه ولتجاوز الرباضات وصعود المرتفعات الجبليه وحفظ توازن السياره في السرعات العاليه (يستخدمه نظام التحكم في التوازن.. في المنعطفات وغيرها) او عند تثول السياره.

عيبه عند صعود الكثبان الرمليه العاليه الي فيها رمال ناعمه يبطل العزم (وهذي الحاله الوحيده الي انا افصله فيها.. في المراقا) .. عملت له مفتاح يدوي يفصل ال Abs و بالتالي ينفصل التراكشن كنترول.

و التراكشن كنترول اضافه ممتازه في الجيب لكنه لا يغنى ابدا عن قفل الدفرنس (خلفي و امامي).. والافضل طبعا توفر النظامين معا لانهما يكملان بعضهما البعض... شوفوا كثير من الشباب الي يجهزون سياراتهم للاداء الشاق يحطون قفل الدفرنس حتى لو عندهم تراكشن رغم انه يكلف حوالي 5000 ريال للدفرنس الواحد (للسيارات الغير مجهزه به)

والله وحده اعلم

الفلك
28/09/2009, 10:27 AM
طيب ياشباب انا مثلاً عندي اكسبلورر ليش ما اخلي الكهربائي يركب لي فاصل في الطبلون بدال ما اروح افتح الكبوت وافصل الفيوز ويمكن هالشي يعرض الفيوز للضياع
الشي الثاني هل اذا سويت هالطريقة يلغي علي الضمان ؟

ارجوا الي عنده خبره يفيدنا لان خبرتي على قدها

محمد بن سعيد
28/09/2009, 01:25 PM
مشكور على المقاطع تسلم يمناك

الوادعي 2008
28/09/2009, 02:04 PM
1000 شكر لك اخوي فارس البيد على الافاده

ابوزوم
21/12/2013, 04:34 PM
شكراً يا فارس على الموضوع من فتره وانا ابي اعرف الفرق بينهم .. طبعاً انا ما جربت الدف لوك لكن جربة التركشن على اكسبلورر 2007 وعلى 2013 .. بس عندي مشكله في الاكسبلورر 2013 طبعاً المشكله هذي مش موجوده في 2007 .. وهي إني لما اغرز في الرمل عند الطلوع في الطعس الرويس ما يسعفني ضعيف بينما لم اواجه هذه المشكله في 2007 الرويس مع الدبل الثقيل قوي وبكل سهوله انزل نن غير تعليق ولا تغريز .. افيدونا وجزاكم الله خيراً ؟؟؟