المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء الى اهل الاكستيرا وال اف جي كروزر

عاشق اكستيرا
27/09/2009, 07:57 PM
السلام عليكم

شخباركم شباب والله انا هنا ابي شوركم.
أنا بعت سياراتي وادور سيارة جيت اشري اف جي كروزر يوم رحت للوكالة وشفته ياخي ضيق اللي يركبون ورا وانا من النوع اللي يركبون معي اهلي تقريبا كل يومين مرة تقريبا فإذا فيه حل لهذه المشكلة افيدوني وقالولي الاكستيرا بس مهب مشهور وما ابي اي احد يمدح اغنمه ابي من خلال تجربتك لسيارتك تقولي مميزاته وعيوبه بكل صراحة احب لاخيك ما تحب لنفسك اقرا عن الاكستيرا والموضوع يوصل الا500 صفحة تعبت انا والله ابي شوركم وايهم افضل قير عاد ولا توماتي لكلا السيارتين ووشي الفئة الافضل .
وشكرا

بو خليفه
27/09/2009, 08:00 PM
اف جي غير صالحة للعائلة بسبب فتح الباب وغيره

الكستيرا يفضل تشتري برادو افضل

عاشق اكستيرا
27/09/2009, 08:01 PM
اخواني انا تكلم عن هذين السيارتين فقط

الوعد قدام
27/09/2009, 08:18 PM
اشتر اللي على اسمك دامك تعشقه

الوتر الحزين
27/09/2009, 08:25 PM
هلا اخوي

اف جي مايصلح للعائله بسبب طريقه فتح ابوابه وضيق الباب الخلفي.
الاكستيرا احسن من ناحيه الابواب الخلفيه واقوى بس مرتبته فيها ضيق شوي بس اهون من الاف جي

بعدين تبي رايي وانا اخوك انت جرب السيارتين كلها شف الاكستيرا وشف الاف جي وخذ اللي يريحك انت والعايله الكريمه

ارجوا اني افدتك وشكرا

قرم العيال
27/09/2009, 08:33 PM
اسمع راي مجرب .. << الموتر مع اخوي

اكستيرا سياحي قير عادي ..

من ناحيه النشاط ما شاء الله

يعيبه الضيق بالخلف ..

ورح للوكاله وشفه بعينك ..

عاشق اكستيرا
28/09/2009, 12:09 AM
مشكورين والله وما قصرتو بعدين اسمي انا كتبته لاني ما لقيت غيره من الزحمه بالمنتدى ما شاء الله الله يكثرهم ويزيدهم بس انا ابي الخرابات وامشاكل لكلا السيارتين

ومشكورين

أبومزنة
28/09/2009, 12:30 AM
خذ العلم .. أبعد عن الاف جي لأنه موتر شبابي ولايعرف وجهه من قفاه والغمارة الخلفيه ضيقه وفتحت الباب غبيه جدا ..

الاكستيرا أفضل مكينة وشكل .. أفضل من الاف جي
لكن نصيحه لوجه الله لاتاخذ قير عادي .. خذ التماتيك الفل وغيره لاتاخذ .. مع العلم انه غير متوفر بالوكالة حاليا ..

تأأأج العيون
28/09/2009, 12:37 AM
احم احم
السلام عليكم
اخوي عاشق اكستيرا انا معاي اف جي
من ناحية القوه ما راح تلاقي سيارة في التطعيس او الصحراء افضل منه وهو جدا ريح مع الخط لكن من ناحية الضيق تقةر تقول ضيق بس مو مره

وانا صراحه شريته لانه الابواب الخلفيه ما تفتح الا لمى يفتح الباب الامامي
لان عيالي الله يهديهم ملاقيف

وتقبل مروري

تحياتي

ahmad995
28/09/2009, 01:35 AM
كلهن ضيقات
لكن اتصور اللي وصلت لهالقيمة تقدر تشتري فورتشنر
او هدد 2002 2003

عاشق اكستيرا
28/09/2009, 03:01 AM
ابي خرابات ومشاكل الاكستيرا

الرسيفر
28/09/2009, 06:17 AM
والله يا ابن الحلال كلهن ورا ضيقات بس الفرق بطريقة فتح الباب الخلفي

وأنا بصراحة أرشح إف جي لأسباب :
1- تايوتا
2-ودارج مع الناس
3- وشكله مقبول أكثر من الاكستيرا

هذا رايي

صافي المشرب
28/09/2009, 01:58 PM
نصيحة
استأجرها وجربها انت والأهل قبل تشتري

عآشق الحره
28/09/2009, 02:43 PM
fj.....وكرفه كرررررررررف والأكستيرا شكله حلو بس بعد سنه ممكن يتهربد مايصبر زي الأف جي

ابشرو بالسيل
28/09/2009, 03:27 PM
السلام عليكم
انا مالك للاكستيرا 2008 فل ماشي معي20000كم
من خلال تجربتي البسيطه اذا تبي عزم فابشر والله بولد والصرفيه الممتازه(32ريال ويمشيك حوالي 450)
طلعت عليه برى السعوديه في جبال وعره ومشاء الله عليه ولا فيه صوت وفي الرمال جربته ممتاز بس نقص الهوى لان كفراته حجريه وماتفرش براحه
يكفي للعائله المتوسطه (الى 6افراد)اكيد كلهم مهم بالغين :D
الراحه فيه فوق المتوسطه ,لانه سست ودفرنس في الخلف
فيه صوت في القزاز الامامي فوق سرعة 180كم(تصفير),
الصراحه ولا احلى منه في البر وفي البلد
**** دائمآ اذا شافني صاحب اف جي يحاول يجاكر لكن ان كنت رائق له اخليه يقرا الوحه اذا امداه
**اذا تبي نصيحتي لايفوتك الاوف رود الكويتي على كيف كيفك وارخص من السعوديه :good:
ماشاء الله لاقوة الابالله

اسبيدر مان
28/09/2009, 03:28 PM
انا معي اكستيرا من سنه وثمان اشهور والسياره ماشيه77 الف الحمد لله مااشتكيت من شي لااصوات ولاخربات ماشاء الله تبارك الله وازيدك من الشعر بيت السياره جمهت بين القوه والاقتصاديه بحكم انها مخصصه لسوق الامريكي اذا كنت ترغب بسياره فأنا اصحك بها وبقوه
تحياتي لك

بلاك ايجل
28/09/2009, 03:39 PM
كل المواتر ممتازات وانا اخوك ولا عليهن خلاف

لكن انت كم عدد افراد عايلتك ؟

وهل انت تهتم للشكل والا عادي ولا يفرق عندك ؟

اذا العايله كثيرة ما شاء الله ويهمهم الوساع فعندك الفروتشنر والبرادو بالاضافة الى وجود ميزات فيهن ما تتوفر في الاف جي ولا الاكستيرا منهن على سبيل المثال وجود صف مقاعد ثالث بالاضافة الى مكيف خلفي وهذا غير بعض الميزات الاخرى .

والله يدبرك على الي فيه خير وصالح .

اسبيدر مان
28/09/2009, 04:02 PM
اذا انت تبحث عن سياره عائليه ودفع رباعي انا ايضا ارشح لك الاكسبلورر رغم انه فيه ضعف شوي بالعزم
شف هذا الرابط يمكن يفيدك

http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=148274

black_list
28/09/2009, 04:36 PM
السلام عليكم

شف اذا من ناحية العزم الاكستيرا عزم ونشااااااااااااااط ماشاء الله تبارك الرحمن اتكلم عن العايدي

انا جربت معه بموتري اف جي توماتيك يعكيني فرق ماصوره بالخط

اما من ناحية الشكل فهو فااااااااااااااااشل جدا

والضيق بالخلف اعتقد نفس بعض

عاشق الكابتفا
28/09/2009, 05:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا والله اعرف الاكستيرا ومعواحد يقرب لي اما الافجي ما جربته
اتكلملك عن سيارة قريب الحين هي بالوكاله
ثاني مره تخرب خلال اربع شهور وخرابات مب بسيطه المره الاولى كان الحذافه والكلتش والمره الثانيه وهي الي الحين خربان الدفرنس ومع العلم انه 2009 وما شيه 20000الف كيلو بس
وبنسبه للمرتبه الخلفيه دمار انا كثير مره اركب معه اتعب جدا وهو بعد اليومين قاعد يفكر يركب وطايات
وبنسبه للشكل انا اتوقع الافجي لا يعلى عليه وبعدين تايوتا

باوزير
28/09/2009, 05:25 PM
خذ سفاري وسع و عزم و معروف

عاشق اكستيرا
28/09/2009, 05:57 PM

انا والله عايلتي تكون من 3 اشخاص بالغين ووطفل من دوني

وانا ما يهمني الشكل لو الشكل فيه اشياء اكثر

قرم العيال
28/09/2009, 06:54 PM
خذ العلم .. أبعد عن الاف جي لأنه موتر شبابي ولايعرف وجهه من قفاه والغمارة الخلفيه ضيقه وفتحت الباب غبيه جدا ..

لكن نصيحه لوجه الله لاتاخذ قير عادي .. خذ التماتيك الفل وغيره لاتاخذ .. مع العلم انه غير متوفر بالوكالة حاليا ..

ليش يبعد عن العادي !!!!!!!!!!!!!:confused:

بن سليمان
28/09/2009, 08:42 PM
ليش يبعد عن العادي !!!!!!!!!!!!!:confused:
انا بعد ارشح القير العادي انشط بالبر والنفود واعتبر القير العادي دبل ثاني يمكن احيانا كثيره يغنيك عن الدبل :good:

عاشق اكستيرا
28/09/2009, 09:08 PM

طيب اخوي بينلي ليه ماخذ قير عادي انا راعي كرف وجلد للموتر بعض الاحيان (ر جلي حاره) يعني احس ان القير عادي يصير احس لي والتوماتيك ما فيه مشكلة بس ابي السبب؟؟ وشكرا

أبومزنة
29/09/2009, 03:39 PM
بكل تأكيد القير العادي أفضل في البر .. لكن كثير من الناس باعوا جيوبهم بسبب القير العادي .. لأن غالب استخدامك للسيارة بتكون في المدينة .. وأيضا لاتنسى أن القير الأوتو لايضعف من قوة المكينة بالذات في الأكستيرا ..

وإذا جزمت على الاكستيرا فلاتنسى نصيحة أخونا (ابشروا بالسيل) , عليك بالاوف رود وموجود بالكويت
لأن النوعية هذي غير موجودة عند الحمراني في الموديلات السابقة .. علما بأن الاكستيرا في الكويت ارخص .. وأنصحك تنتظر موديل 2010 لأنه ممكن الحمراني ينزل الاوف رود ..

السليطين
30/09/2009, 12:14 AM
انا ابتكلم لك عن المحركات وعن تجربتي بالباثفايندر 2006 ..

ماشي معي 130000كم . وكلها على رجل ثقيله . وتطعيس . وبالمزارع يوميا ..

يوميا انزل فيه صحراء . وشعبان بحكم المنطقه اللي انا فيها ويعلم الله ويشهد على كلامي حتى ما اظلمك . ان الموتر ماتسمع فيه اي صوت غير الفحمات حاليا ولا عمره خالف معي وفيه نشاط غريب . والمكينه ماعليها خلاف علما ان الزيت مااغيره الا كل 5000 الى 7000 كم .

هذا عن تجربتي بالباث .

المنيعي1
30/09/2009, 01:33 AM
السيارتين كلهن شكلهن بايخ بس الاكستيرا تقدر تقول شكله مقبول شوي أما الـ أف جي من وجهت نضري وبدون زعل ملاكه قبيح جداً
من واقع تجربت زملأي في الاكس تيرا واحد معه تماتيك والثاني عادي يمدحونهن كلهم ولاذكرو أي خربات
وهناك نقطه يمكن اكثر المشاركين لم يتطرقون لها ولاحضتها من خلال ركوبي لسياره في المقاعد الاماميه انها مريحه جداً وواسعه بعكس الخلفيه.

عاشق اكستيرا
30/09/2009, 08:40 AM
مشكورين اخواني ووالله ما قصرتو طيب وشي احسن دفعه للاكستيرا وشكرا

شاص2007
30/09/2009, 08:45 AM

اذا العايله كثيرة ما شاء الله ويهمهم الوساع فعندك الفروتشنر والبرادو بالاضافة الى وجود ميزات فيهن ما تتوفر في الاف جي ولا الاكستيرا منهن على سبيل المثال وجود صف مقاعد ثالث بالاضافة الى مكيف خلفي وهذا غير بعض الميزات الاخرى .

نفس الكلام

سمير
01/10/2009, 09:33 AM
تحية طيبة لو اني متأخر.:j

أنا معي اكستيرا 2008 وماشي 55الف
الموتر مافيه كلام من حيث القوة والصوت الهادي

اذكر لك بعض العيوب لأنها هي الأهم:

*سست في الخلف يعني مو مريح نسبيا زي الباثفندر

*المقاعد الخلفية ضيقة

*مكيف واحد أمامي

*من الداخل يعتبر بدائي جدا مافيه حركات وفخامة الى درجة
أن غطاء البانزين يفتح بالضرب وليس له زر من الداخل>>مثل سيارات الي في فيلم عمر المختار:confused:

*الاطارات قاسية جدا ويحتاج تنزل الهواء او تبدلها

*الباب الخلفي يفتح بالكامل ولا تفتح الزجاجه الخلفية لوحدها مثل الباثفندر

*مراتب السيارة عضلة مره يعني لابد تلبسها

*فيه فاصل للسرعه مستحيل تتعدى 200 خصوصا وأن قوة المكينه اتوقع توصلك بدون الفاصل 240
وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

وللمعلومية يجي ثلاث انواع و الفل كامل يأتي مثبت وسيدي وجنط الكفر 17
والباقي يجي جنط 16

ولو تبي شوري خذ باثفندر اذا تقدر تزود فلوسك والله إنه سيارة القرن
كل المميزات الزينه موجوده فيه
و بالتوفيق أخي عاشق وأي استفسار عن الاكسيرا أنا جاهز:D

سلام

N-xterra
01/10/2009, 11:01 AM
حياك الله أخوي

هاذا رابط اكبر قروب للإكستيرا في الشرق الأوسط والمملكة بإمكانك تاخذ منهم أي تفاصيل تبغاها عن الإكستيرا

http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=148274

وبالنسبة للخرابات لا يوجد به عيب يذكر حتى الآن والطلب علية يفوق المعروض وحاز على نسبة تصويت 58% مقابل الإف جي 42% من أصل 240 مرشح في السعودية من حيث الشكل والفخامة والقوة اللتي يتميز بها عن الإف جي

وهناك زي ماقالو الإخوان فئة الأوف رود الإماراتي يجي فيه زيادة عن السعودي دفلوك خلفي ونفقيشن (شاشة ملاحة) ونظام التحكم الديناميكي للمنحدرات الخطرة

تحياتي لك

الجندي2005
01/10/2009, 11:29 AM
السلام عليكم
انا مالك للاكستيرا 2008 فل ماشي معي20000كم
من خلال تجربتي البسيطه اذا تبي عزم فابشر والله بولد والصرفيه الممتازه(32ريال ويمشيك حوالي 450)
طلعت عليه برى السعوديه في جبال وعره ومشاء الله عليه ولا فيه صوت وفي الرمال جربته ممتاز بس نقص الهوى لان كفراته حجريه وماتفرش براحه
يكفي للعائله المتوسطه (الى 6افراد)اكيد كلهم مهم بالغين :D
الراحه فيه فوق المتوسطه ,لانه سست ودفرنس في الخلف
فيه صوت في القزاز الامامي فوق سرعة 180كم(تصفير),
الصراحه ولا احلى منه في البر وفي البلد
**** دائمآ اذا شافني صاحب اف جي يحاول يجاكر لكن ان كنت رائق له اخليه يقرا الوحه اذا امداه
**اذا تبي نصيحتي لايفوتك الاوف رود الكويتي على كيف كيفك وارخص من السعوديه :good:
ماشاء الله لاقوة الابالله
ههههههههههههههههههههههههههههههههه :p :D ;)

اضحك الله سنك ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
انا اشوف الكستيرا

ابرق نثيل
01/10/2009, 11:30 AM
هلا اخوي انا معي فتك ولا افز لجيب الا للكستيرا << مسبب رعب

N-xterra
01/10/2009, 11:39 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا والله اعرف الاكستيرا ومعواحد يقرب لي اما الافجي ما جربته
اتكلملك عن سيارة قريب الحين هي بالوكاله
ثاني مره تخرب خلال اربع شهور وخرابات مب بسيطه المره الاولى كان الحذافه والكلتش والمره الثانيه وهي الي الحين خربان الدفرنس ومع العلم انه 2009 وما شيه 20000الف كيلو بس
وبنسبه للمرتبه الخلفيه دمار انا كثير مره اركب معه اتعب جدا وهو بعد اليومين قاعد يفكر يركب وطايات
وبنسبه للشكل انا اتوقع الافجي لا يعلى عليه وبعدين تايوتا

الرجال هاذا ياخوي نعرفة حنا جل المعرفة والرجال راعي مقاومات 24 ساعة ويوم يخرب الدفرنس كان حاط بالكفرات 50 هواء ويقاوم لومينا ........ وطلع عليه ..... بعدها صكوه الشباب بعين وتكسرت سنون الكارونة من شدة الظغط اللي جاها لأنة مكتوب على الكفر الحد الأعلى 35 والرجال حاط 50 ويقاوم بشكل متواصل فمن الطبيعي تتكسر سنون الكارونة

وفوق هاذا الوكالة غيروه له مجانا يالحبيب بدون مماطلة وقالو له حنا ندري انك تقاوم بالموتر وبرظو راح نغير لك الدفرنس وهو الوحيد اللي غير الدفرنس

أما بالنسبة للراحة بالموتر هاذا بالذات مهو مقياس لأن راعية شايل السست الأصلية ومركب سست ددسن وهي تفرق بالراحة بكثير

وأما بالنسبة لتنسيم القزاز الأمامي فهي دفعة جتنا ستوك من موديلات 2008 والتنسيم بسبب ربلة الزجاج الأمامي والوكالة يغيرونها مجانا

ولاتروح بعيد .... أخوي فرط تروس قير جيب ربع ماكمل ال 100 الف بسبب التطعيس المتواصل
وهاذا راعي اف جي قطري فرط قير الموتر في الألفين الأولى بسبب سوء الإستخدام

الفكرة تكمن في أن كل السيارات معرظة للأعطال حسب استخدام الشخص

وتحياتي لكم ودمتم بخير

VXR.2007
01/10/2009, 12:06 PM
والله وانا اشوف موضوعك والا اشوف قناة ابوظبي الاول عن سيارة اكستيرا يقول عن موصفاتها الساعة الحين 12

فارس العمور
01/10/2009, 01:25 PM
نصيحة اكستيرا خليجي اوف رود والله شييييييييخ

واحد معه اكستير بدون تعديل ويتحدى به جميع جيوب تويوتا !! على طقم كفرات مشلان لمن يروح !!

ولا واحد شلته عظامه

قرناس صلا
01/10/2009, 01:44 PM
من تجربه : الا اف جي ما يصلح للعائلة ابد
وضيق وكراسيه غير مريحة والرؤيه فيه غير مريحة , وخزان البنزين فيه صغير 65 لتر
عليك بالبرادو او الفوتشنر

تقبل تحياتي

علي العُمري
01/10/2009, 01:52 PM
والله حيرتونا معاكم..

وإلى الحين محتار بين :
1- أبيع الكورولا اللي معاي وأكمل فلوسي وأشتري اف جي ..
2- تجلس معي الكورولا وأشتري اكستيرا..
ولو أخذت الخيار الثاني أيش أشتري أكستيرا عادي وإلا قير أتوماتيك..

احترنا يالجيب معاك..

قرم العيال
01/10/2009, 02:28 PM
طع شوي اكستيرا عادي ..

والله ان تنسى الكوكو ..

والخيار الثاني جدا موفق

عاشق
01/10/2009, 02:48 PM

اخوي الغاااالي الرجال يبي الحقيقه والرأي الصحيح مايبي أراء منبعها التعصب لشركه معينه الله يهديك :no2:

يعني بالله انا ودي افهم من وين جبت هالمعلومه ان الاكستيرا ازين شكل من الاف جي :confused:

يعني مكينه على اي اساس قلت افضل ؟؟

انا مااعيب مكينة الاكستيرا لكن لاتقول افضل لانك ماتقدر تحكم

اما الشكل معليش وش جاب موتر شركات لموتر مثل الاف جي ياخي اكبر دليل على ذلك الانتشار الغير طبيعي للاف جي مع الشباب ومتوسطين العمر والمتزوجين واصحاب التعديل

على ان الاكستيرا ارخص من الاف جي بفرق كبير لكن هذا ماشفع له

اخذ لي باثفندر افضل بمليون مره من الاكستيرا في الشكل والفخامه والسعه

اخوي صاحب الموضوع انا بقول لك رأي او بالاصح الحقيقه على ارض الواقع بدون اي تعصب

الضيف في المرتبه الخلفيه كل السياراتين لكن فرق في طرقة فتح الباب وفيه نوع من الناس يفضل طريقة الاف جي

وعندك الجموس غماره ونص زي طريقة الاف جي ولا احلى منها مع فرق الوسع طبعا

هذا بالنسبه للوسع

الشيء الثاني الشكل الخارجي والهيبه عند الناس والشعبيه والمواصفات لايوجد اي مقارنه وبيني وبينك السوق والناس والمعارض والشوارع والاحصائيات والمنتديات :)

والشيء الثالث الاكستيرا نظام التعليق لايقارن بالافجي لانه سست ورى زي الجمس والشاص والونيتات

بينما الاف جي يايات خلفيه وتعليق افضل من ممتاز

الشيء الثالث القوه تقدر تقول الاكستيرا انشط ولكن السبب ليس المحرك الاكستيرا قيرعادي 6 نمر بينما الاف جي قير توماتيك لكن لو ينزل قيرعادي الستة نمر صدقني بيطلع غير طبيعي

والدليل على ذلك عندك البرادو القير العادي 6 نمر على انه اثقل من الاف جي الا انه يروح على الاف جي والفورتشنر ويغبر فيها والسبب القير تخيل لو صار الاف جي الخفيف عليه هالقير

هذا بالنسبه للعزم وعموما الفرق مهب كبير ولا يحدد اذا يخليك تاخذ هالموتر او لا

واخيرا اذا مالك رغبه بالاف جي خذ باثفندر افضل من الاكستيرا بمرااااااااحل :)

واسف على الاطاله

برق شقراء
01/10/2009, 03:02 PM
اخوي الغاااالي الرجال يبي الحقيقه والرأي الصحيح مايبي أراء منبعها التعصب لشركه معينه الله يهديك :no2:

يعني بالله انا ودي افهم من وين جبت هالمعلومه ان الاكستيرا ازين شكل من الاف جي :confused:

اما الشكل معليش وش جاب موتر شركات لموتر مثل الاف جي ياخي اكبر دليل على ذلك الانتشار الغير طبيعي للاف جي مع الشباب ومتوسطين العمر والمتزوجين واصحاب التعديل

الضيف في المرتبه الخلفيه كل السياراتين لكن فرق في طرقة فتح الباب وفيه نوع من الناس يفضل طريقة الاف جي

هذا بالنسبه للوسع

الشيء الثاني الشكل الخارجي والهيبه عند الناس والشعبيه والمواصفات لايوجد اي مقارنه وبيني وبينك السوق والناس والمعارض والشوارع والاحصائيات والمنتديات :)

والشيء الثالث الاكستيرا نظام التعليق لايقارن بالافجي لانه سست ورى زي الجمس والشاص والونيتات

الشيء الثالث القوه تقدر تقول الاكستيرا انشط ولكن السبب ليس المحرك الاكستيرا قيرعادي 6 نمر بينما الاف جي قير توماتيك لكن لو ينزل قيرعادي الستة نمر صدقني بيطلع غير طبيعي

والدليل على ذلك عندك البرادو القير العادي 6 نمر على انه اثقل من الاف جي الا انه يروح على الاف جي والفورتشنر ويغبر فيها والسبب القير تخيل لو صار الاف جي الخفيف عليه هالقير

واسف على الاطاله

أخوي عاشق ,,

يمكنك أبخص مني والله لكن بما إنك قلت إن الرجال يبي الشور ما يبي التعصب لشركة معينة ..

الإكستيرا مجموع القوة الصافية أقوى من مجموع القوة الصافية للإف جي (( على كلام كتلوج كل واحد من هالسيارتين))

وبالنسبة للشكل ..

لا تظلم الرجال وتقول وشلون قلت إن الإكستيرا أفضل !!

هذي مسألة أذواق !!

والرجال أشار على راعي الموضوع وعطاه ذوقه !!

وبيني وبينك ..

(( إذا كانو معي اهلي بالذات ، والله أركبهم في اكستيرا ولا اركبهم في أف جي ، مع إن شكل كل الإثنين متوسط ، ما اتصور إني أبي اركب اهلي في اف جي !!! ))

وأتفق معك في إن القير العادي يختلف من ناحية العزم وإنه أقوى (بشرط إنه يكون مع واحد يعرف متى يرد النمرة) ، لكن واللي اتوقعه ، حتى لو نزل من الاف جي قير عادي فإن الإكستيرا يبي يطق له باصبع !!

""" وآآآآسف لو كنت شديت في الكلام .. لكن رجاي إن مثلك قلبه وسيع ونفسه طيبه """

ونش
01/10/2009, 11:47 PM
هلا اخوي انا معي فتك ولا افز لجيب الا للكستيرا << مسبب رعب يعجبني تواضعك ههههههههههههه

عاشق اكستيرا
03/10/2009, 09:11 PM
مشكورين وانا توي طالب اكستيرا 2010 وقالو لي راجعنا بعد شهر وسجلت استمارة طلب ومشكورين عالتعصب بس الاكستيرا رحت شفته بالمعارض اوسع من الافجي بفرق واللي يقول ان الضيق بكل السيارتين اقول لا لان الاكستيرا وسيع بيان ذالك بابين وانا من ابركب عائلة منب مركب اندرتيكر (المصارع الباكستاني) ومشكورين

وما قصرتو واللي تواضع يسلم

علم162
03/10/2009, 11:02 PM
دخول سريع في الموضوع انا ناوي اكستيرا لاحول ولاقوه الا بالله بس عادي والاتماتيك هذا اللي محيرني 2009 ماباقي الا اعداد قليله في المعارض الوكاله مافيها شي وكلها توماتيك انا راعي بر وخايف من التوماتيك مايوسع الصدر لاحتجت له

ماسك الخط
04/10/2009, 12:18 AM
اخوي الاف جي ضيق ولاهوب حق عايله وموتر شباابي ولك عليه بعد
والاكستيرا احس انه حق شركه مايسوى من يدفع به مبلغ وقدره
وبعدين ضيق بعد
انا رايي تشوف لك موتر رسمي وعايلي بنفس الوقت غير هالسيارتن ولو انا بمحلك ما افكر ولا بواحد منهن مع العلم اني شبابي

عاشق اكستيرا
04/10/2009, 04:52 AM
اخوي الاف جي ضيق ولاهوب حق عايله وموتر شباابي ولك عليه بعد
والاكستيرا احس انه حق شركه مايسوى من يدفع به مبلغ وقدره
وبعدين ضيق بعد
انا رايي تشوف لك موتر رسمي وعايلي بنفس الوقت غير هالسيارتن ولو انا بمحلك ما افكر ولا بواحد منهن مع العلم اني شبابي

والله عطنا الدراهم وحنا ما عليك نشري لكزس بس الدراهم محدودة بين هالموترين والفوتنر السيياحي رخيص بس من داخل ولا بالريال ومشكور

شمالات نجد
04/10/2009, 05:07 AM
الناس أذواق

اسمع وانا اخوك

اشتر اللي داخل مزاجك

وان كانها على مزاج غيرك ما أنصحك تحط فلوسك في هالموترين ليس لأنها غير جيدة ولكن من وجهة نظري هناك سيارات أفضل تخدمك وتخدم عائلتك

وفكر وشاور واستخر

سلام

المميـز
04/10/2009, 07:39 AM
هلابك اخوي عاشق اكستيرا معنا في منتدى مكشات ... :)

بغيت اكتب لك كلام دار في خاطري ... وهو مافيه وجه مقارنه بين الـ إف جي والـ إكستيرا

طبعاً انا اقصد مافيه وجه مقارنه من نايحة الحجم والوساع وعدد الركاب كونك تقول
تبي سيارة عائلية !!

عيوب الـ إف جي مع إحترامي وتقديري لملاكها ... أنا أكثر شي سمعته عنها
إن القير حقه دايماً يخرب ( عيب تصنيع ) والوكاله تعالج لك هذا الأمر على الضمان

صارت مع واحد من الشباب وصلح القير وباعه على طول ... ولكن الحق يقال
الرجال كان راعي تطعيس على الموتر ...

وبإمكانك مراجة بعض المنتديات المختصه في الإف جي وتسأل وتشوف تجاربهم
مع السيارة وجولاتهم عليها ... فهم اصحاب خبره اكثر من اللي ماجرب ;)

الإكستيرا من طلعته ... ماسمعت ولا قريت عنه أي خراب ... والسياره بدأت تنتشر
بالشوارع ... ولها عشاق ولها معجبين ... وسعرها متواضع ورخيص
ولكن عند البيع يكون أرخص بكثير ... يعني مايمسك سعره وهذا مو عيب
بالسيارة ... العيب بالشريطيه اللي عندنا هداهم الله ... التويوتا بعينهم بانوراما :):p:)

هذا اللي قدرت افيدك فيه بخصوص هذي السيارتين ...

وعليك بالاستخاره بعد الاستشاره والله يكتب لك اللي فيه الخير

كنت أتمنى إنك مدخل الفورتشنر 2009 مع المقارنه ... لأنه يعتبر منافس
للإكستيرا ... وهذا ليس كلامي بل كلام المواقع الاجنبيه المختصه في مقارنات السيارات

:
:
والله الموفق ,,,

عاشق اكستيرا
04/10/2009, 10:42 PM
هلابك اخوي عاشق اكستيرا معنا في منتدى مكشات ... :)

بغيت اكتب لك كلام دار في خاطري ... وهو مافيه وجه مقارنه بين الـ إف جي والـ إكستيرا

طبعاً انا اقصد مافيه وجه مقارنه من نايحة الحجم والوساع وعدد الركاب كونك تقول
تبي سيارة عائلية !!

عيوب الـ إف جي مع إحترامي وتقديري لملاكها ... أنا أكثر شي سمعته عنها
إن القير حقه دايماً يخرب ( عيب تصنيع ) والوكاله تعالج لك هذا الأمر على الضمان

صارت مع واحد من الشباب وصلح القير وباعه على طول ... ولكن الحق يقال
الرجال كان راعي تطعيس على الموتر ...

وبإمكانك مراجة بعض المنتديات المختصه في الإف جي وتسأل وتشوف تجاربهم
مع السيارة وجولاتهم عليها ... فهم اصحاب خبره اكثر من اللي ماجرب ;)

الإكستيرا من طلعته ... ماسمعت ولا قريت عنه أي خراب ... والسياره بدأت تنتشر
بالشوارع ... ولها عشاق ولها معجبين ... وسعرها متواضع ورخيص
ولكن عند البيع يكون أرخص بكثير ... يعني مايمسك سعره وهذا مو عيب
بالسيارة ... العيب بالشريطيه اللي عندنا هداهم الله ... التويوتا بعينهم بانوراما :):p:)

هذا اللي قدرت افيدك فيه بخصوص هذي السيارتين ...

وعليك بالاستخاره بعد الاستشاره والله يكتب لك اللي فيه الخير

كنت أتمنى إنك مدخل الفورتشنر 2009 مع المقارنه ... لأنه يعتبر منافس
للإكستيرا ... وهذا ليس كلامي بل كلام المواقع الاجنبيه المختصه في مقارنات السيارات

:
:
والله الموفق ,,,

مشكور اخوي وما قصرت واخيرا واحد مهب متعصب للسيارات نصيحة من اخ مسلم لاخيه تسلم اخوي

أبو محمد2010
05/10/2009, 01:00 AM
معي إكستيرا 2008 فل ، الموتر ممتاز لكن فيه عيب واحد الا وهو اذا حملت يضرب مطب خلفي بشكل قوي ، اذا أنت جازم على السيارة رح للكويت وخذ لك إوف رود و إن شاء الله إنه يعجبك ، و نصيحة لازم تجرب السيارة قبل ما تشتري...

بعيد الهقاوي9
05/10/2009, 04:07 AM
والله الاخوان ماقصرو بس يبقى تويوتا في المقدمه

ابو محمد1991
05/10/2009, 10:06 AM
شف اخوي انت تبي موتر للعائله وهذي السيارات مهب مواترمريحه للعائله وحط في بالك انك تبي موتر لك وللزمن يعني عائلتك مصيره بتكبر ان شاء الله والاف جي الفل قيمته غاليه بحوالي 120 الف ريال هذي تجيب تاهو بدون دبل او باثفندر او فورتشنر او ارمادا بدون دبل وكلها سيارات احسن واكبر واريح لك ولعائلتك واذا كانت مره معجبتك ومقتنع منها ولاقي حلول للمشاكل الي تتوقع بتجيك منها فتوكل والله يعطيك خبيرها ويكفيك شرها قبل الزحمه

عاشق اكستيرا
05/10/2009, 08:16 PM
شف اخوي انت تبي موتر للعائله وهذي السيارات مهب مواترمريحه للعائله وحط في بالك انك تبي موتر لك وللزمن يعني عائلتك مصيره بتكبر ان شاء الله والاف جي الفل قيمته غاليه بحوالي 120 الف ريال هذي تجيب تاهو بدون دبل او باثفندر او فورتشنر او ارمادا بدون دبل وكلها سيارات احسن واكبر واريح لك ولعائلتك واذا كانت مره معجبتك ومقتنع منها ولاقي حلول للمشاكل الي تتوقع بتجيك منها فتوكل والله يعطيك خبيرها ويكفيك شرها قبل الزحمه

انا ابيه لكل شي انا راعي بر وراعي سفريات واشيل اهلي بس الاستخدام الاغلب لي انا اللي اروح واجي وابي شي لو احتاجو لي اهلي مثل السفر والمدرسة والباقي فيه اخوي اللي اصغر من وشكرا

لاتكب البيالة
05/10/2009, 08:45 PM
يا جماعة الاكستيرا عادي سياحي بكم سعره

ابو محمد1991
05/10/2009, 10:12 PM
اجل شف لك فور تشنر (الفشفاش )كذا يسمونه والا باث كلهم بنفس سعر الافجي هذا اذا ما كان ارخص

التعـ King ـديل
05/10/2009, 10:18 PM
اكستيرا .. موتر شكله حلو لو ركبت الاهل معك موتر شبه رسمي

الاف جي موتر شباب ومراهقين .. وقطع غياره نااار ..

انا ارشح لك الاكستيرا .. واشتره وراح تدعيلي .. موتر يشد به الظهر بر وديره

ومبروك مقدمآ ويعطيك ربي من خيره ويكفيك شره

عاشق اكستيرا
06/10/2009, 12:34 PM
اكستيرا .. موتر شكله حلو لو ركبت الاهل معك موتر شبه رسمي

الاف جي موتر شباب ومراهقين .. وقطع غياره نااار ..

انا ارشح لك الاكستيرا .. واشتره وراح تدعيلي .. موتر يشد به الظهر بر وديره

ومبروك مقدمآ ويعطيك ربي من خيره ويكفيك شره

تسلم والله ومشكور وانا هاذاي ادور بالمعارض بس مافيه زي المواصفات اللي براسك

الفتكاوي
21/11/2009, 06:18 PM

هذا بالنسبه للوسع

واسف على الاطاله

نفس اسلوبك يا عاصم ...

موتر شركات اجل ... وش خليت للمتعصبين :no2:

X-TERRA3788

حمد حمد
19/01/2011, 09:47 PM
وبيني وبينك ..

(( إذا كانو معي اهلي بالذات ، والله أركبهم في اكستيرا ولا اركبهم في أف جي ، مع إن شكل كل الإثنين متوسط ، ما اتصور إني أبي اركب اهلي في اف جي !!! ))

هههههههههههههه

اضحكتني كثير كثير وش فيه الاف جي اقصد الوحش هذا فخر

وبعدين تراها كلها جيوب حجم نص او ربع اللي يعجبك

ما شوف فيه فرق من ناحية كلامك

وشكرا

التعـ King ـديل
20/01/2011, 12:11 AM
اكستيرا قير عادي واطرب عمرك

ولد حررب
07/01/2012, 12:53 PM
الـ إف جي موتر ماعليه عذروب وعندي اف جي 2009 ابيض للبيع الشراي يتصل 0531907080
سبب البيع شراء سيارة عائلية أكبر

AHMED989
07/01/2012, 01:20 PM
أخوي نصيحة لا تتسرع
أول شيء إستأجر الإف جي والإكستيرا أو خذها من أحد معارفك : وجرّب ثم قرر تشتري ؟!

دورانجو
08/01/2012, 07:32 PM
انا ماقريت الردود

لكن اقول لك

لا تاخذ الا قير اتوماتيك
انت مو كل يوم في البر
وشوف السيارات والجيوب الامريكي جموس وفوردات ماليه البر وماضرها التوماتيك

التوماتيك اريح لك بالمدينه
تشوف الزحام كل يوم يزيد

وش لك بالعادي

اشتري راااااااااااااااااااااااااااااااحتك

وحش القفار