المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستـــــــــفسار لأهل الخبرة المكشاتيون

أبن مصاول
11/10/2009, 08:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني هواة ومحترفي التصوير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اخواني انا املك كمرة رقميه من سوني موديل H50 وأصور بها صور ذات جودة عاليه جداً , ولكن لكي تكون عالية الجودة فإنني أضطر لأن أجعل احجامها ما بين 2.5 ميغا و 3.5 ميغا .ولحد هنا مافيه أي مشكله ولكن تواجهني المشكله عندما أريد أن أحملها على المنتديات وعند عرضها السريع .

فإذا نزلت جودتها الى حوالي 100 كيلو بايت باحد البرامج الشهيره مثل MicroSoft Office Picture Manager او عن طريق الــpaint او عن طريق الــfaststone Phot Resizer تقل جودة الصورة كثيراً!!!

وأنا أرى صور هنا كثيرة وخاصة صور الأخوان في الرحلات مثل رحلة الأخ (الحر) لطخفه في بداية عام 2009 ولا أعلم كيف جودة الصورة عاليه وحجمها صغير؟؟؟
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=193871

أرجو إفادتي حيث انني أفقد جودة صور كثيرة بسبب تقليل حجمها ناهيكم أنني إذا لم أقلل الحجم عن طريق تصغير الأطراف تصبح الصورة بأطوال عريضه مما يؤثر على المتصفح!!

هل اجد عندكم الحل يا مكشاتيون؟؟؟

ولد المزاحميه
11/10/2009, 12:08 PM
ان شاء الله يفيدونك .. بس انا عندي استفسار ..

انا شاري الكمره .. اصور بها في كل طلعه .. بس للاسف ما صار معي تطور ..

ابي افهم لها .. ياليت تفيدني

abo . Sa’ad
11/10/2009, 08:03 PM
ان شاء الله يفيدونك الشباب

أبن مصاول
12/10/2009, 06:23 AM
الأخوان ولد المزاحميه و مسيقار الحب أشكركم على المرور والتعليق وإن شاء الله يتبرع احد الأعضاء ويشرح لنا الطريقه لأنني زهقت من الصور العاديه والباهته

khaled77
12/10/2009, 11:01 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اخوي ابن مصاول الحل طال عمرك اذا شغلت الكاميرا فية زر على يمين الشاشة اسمة menu ارعصة (يعني اضغط علية) :) بعدها يبي يجيك عدة خيارات اللي يهمنا الاول اللي هو حجم الطباعة فالعادة يكون موجود على 9m انت حطة على 3m وراح تلاحظ ان الصورة اذا نقلتها على الجهاز تكون صغيرة وحجمها صغير وجودتها ما اشوف في فرق... ان شاء الله هذا المقصود من سؤلك لاني هذا اللي فهمته (الفهم لك عليه شوي... مكثر من الفول :D ),,, تقبل مروري

القنـاص2008
13/10/2009, 01:28 PM
اخوان يفيدونك ان شالله

لقناص2008

أبن مصاول
04/11/2009, 01:41 AM
أشكركم جميعاً اخواني وللأخ خالد هذه الميزه معروفة لدينا مسبقاً ولكنها تقلل الجودة كثيراً نحن نريد صور ذات نقاء وصفاء مثلما نصورها ..
فعند التصوير وخلال عرضها على جهاز الكمبيوتر بحجمها الكبير تكون ذات جودة عاليه ولكن بعد التصغير تكون باهته مثل 98% من الصور المعروضة هنا ..

أنا أريد صور مثل صور الحر http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=193871

أبن مصاول

أبن مصاول
11/11/2009, 09:31 PM
معقوله لم يجاوبني أحد المكشاتيون الخبراء ..لماذا يبخلون علينا؟؟؟

أبن مصاول
12/11/2009, 10:38 PM
يرفع لعل من ياتي لنا بالحل الناجع لهذه المشكله...