المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاوت >>>>>

ذيب النجيل
13/10/2009, 11:37 AM
السلام عليكم

انا ابي اركب بطارية ثانية للسيارة وطبعا من المعروف انك لازم تركب لها كتاوت

التساؤل الي عندي والى ماني لاقي له اجابة وش هي وظيفة الكتاوت ؟؟؟

الي يعرف وظيفة الكتاوت ياليت يقول لنا وبالتفصيل الممل جدا إن أمكن ؟

محيسن1
13/10/2009, 11:42 AM
السلام عليكم ...
اخوي الكتوت وظيفه يفصل البطاريات عن بعض اذا طفيت السيارة واذا اشتغلت السيارة يشبكه مع بعض عشان الاساسيه تعبي الاضافيه
ارجو اني وضحت الفكره
وعلي فكره انه افضل من الفاصل بواجد

البوابه
13/10/2009, 11:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز

الكتاوت هي من كلمه انجليزيه اسمها (cut Out ) يعني القطع ووضيفتها في سؤالك ان الدينمو يشحن البطاريه الاساسيه وعندما تشحن البطاريه يقوم الكتاوت بفصل الكهرباء القادمه من الدينمو الى البطاريه ليحافظ عليها
وفي حالة البطاريه الاضافيه يركب الكتاوت لنفس الغرض للحفاض على البطاريه الاضافيه ويحافض على الدينمو لانه بدون الكتاوت سوف يتم الشحن المستمر للبطاريات لحد خرابه او خراب الدينمو ولاسمح الله من الممكن تنفجر البطاريه او يخرج الاسيد ومن ثم يحدث اضرار بالسياره او المستخدم او اجهزة السياره الكهربائيه

اضافه بسيطه اذا رغبت في معرفة ان الدينمو او البطاريه ايهما الخربان تشغل السياره وهي في حالة التشغيل تفصل احد الاصابع اذا طفت السياره هذا يعني ان الدينمو يحتاج تغيير او تغيير الفحمات اما اذا لم تنطفئ فالدينمو شغال والبطاريه خربانه
ان شاء الله افدتك

ذيب النجيل
14/10/2009, 12:32 AM
يعطيكم العافية

طيب فيه كتاوت للنور يقوي ضوء النور وبصراحة انا محتاس في هالكتاوت واحد يفصل الكهرباء عن البطارية وواحد يقوي النور ومدري يمكن فيه كتاوت غيرة بالسيارة ويمكن له وظيفة غير عنهن

وسؤالي هل الكتاوت انواع ؟

وهل للسيارة اكثر من كتاوت ؟ وكم عددها وماعمل كل واحد منها ؟

عاد ابي جواب للي عنده خبرة بالكهرب ولكم كل الشكر