المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الورعان , سفر بالسيرة , v c d , أكملوها يا أهل الرأى

غواص الاحلام
21/09/2004, 01:24 PM
اخوانى/ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نصيحة الى من اراد الاخذ بها مع احترامى وتقديرى لمن يخالفنى الرأى
نظرا لظروفى الاجتماعية والعملية التى اضطر معها للسفر بالسيارة وبرفقة الورعان الله يخليلنا ويخللكم ويصلحلنا ويصلحلكم النية والذرية.فلقد كنت اعانى اشد المعاناة من من نشوب الخلافات والمهاوشات والمصايح فى السيارة طول الطريق ويتطور الامر بعض الاحيان الى نشوب حرب داحس والغبراء طبعا ناهيكم عن الصياح والطلبات التى لاتنتهى منهم لدرجة ان الناس توقف فى المحطة تعبى بنزين وانا اقف مغير افك شوش .
المهم ماخليت اسلوب من اساليب التربية الحديثة(مثل شراء قصص يقرونها اوشريط من التسجيلات السلامية مخصص للاطفال) وكذلك اساليب التربية القديمة ( العقال -التهديد والوعيد....الخ )الا استخدمتها . وكنت اشوف عيال الخوجات فى الطريق راكبين مع اهلهم فى السيارة وراء ورابطين الحزام وايش زينهم وخنقتنى العبرة ورى عيالى كذا هى جينات وراثية او جنيات وراثية
وكل من شكيت له قال عندنا وعندك خير .لم ايأس وبحثت عن حل للموضوع وفى يوم دخلت الغرابى ابى شغلة ولاقى واحد منالزملاء يركب شاشة عرض v c d وأخذنى حب الخبر وهات يا أسئلة ولقيت انه يعانى من نفس مشكلتى ونصحه زميلة بتركيب الجهاز .
ماكذبت خبر قمت وشريت واحد وركبته وشريت من البطحا كم شريط اطفال على كم شريط كرتون ورحت للبيت وانا حاط يدى على قلبى هو تنجح هاالطريقة والا ياخسارة فليساتى ودراهمى .

النتيجة/
اسمحولى لن اخبركم بها الان لاكن ابأسالكم قبل الاتى
1) هل ماقمت به من تركيب الجهاز كان تصرف سليم منى ام لا ؟
2)هل تتوقعون انه تحققت امنيتى بسفرة هنيئة دون نشوب حرب داحس والغبراء فى السيارة ؟ ام ياخسارة دراهمى ؟
3) بعبارة اخرى وايش مرئياتكم وجهات نظركم وتخميناتكم حول الموضوع وما جرى من احداث بعد ذلك؟
بعد استقبال اكبر عدد من الاجابات سوف اقول لكم كمالة الموضوع انشاء الله ويعلم الله ان الموضوع صحيح ولاكن ودى بمشاركتم وادعو الله انه يصلح النية والذرية لنا ولكم

ندقان
21/09/2004, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي غواص الاحلام من خلال تجارب الناس في تربيه اطفالهم يقولون والله اعلم انه ادا

كان صغير تلقاه انواع المطامر والى كبر هدى والعكس من الجهه الثانيه:D

وبعدين وش قصدك وراثيه لا يكون جايب لهلك الصمركع :D امزح معك لاتزعل

ياحظ عيال صديقك من قدهم ابوهم يجيب لهمDVD في السياره ايه الله لنا اقول ابوي ابي ريال ماادري

الى خيشه المفاتيح جايه تمشي الفين في راسي ولا اصحى الى بعد يومين: :D لاتزعل اني تكلمت على

عيال خويك

بالنسبه الى انك ركبت الجهاز في السياه عشان الاولاد والله الظاهر انها خساره ماديه عليك

لانهم جهال مايعفرون شي الى مالوء جوك داعسين الى وضعهم الاول وكنك يابو زيد ماغزيت: :D

بالنسبه انك تقول تصرف سليم منك والى لا ياخي الهدايه من الله عزوجل ولكن يمكن يهتدون من هالطريقه

والله اعلم

ولكن تبي العلم اللي يجمد على الشارب وانت مسافر انت والاهل الله يخليهم لك من اقرب صيدليه

واطلب من عنده شراب للكحه مرسوم عليه حصان اسود

ابوي كان يسميه ابو حصان:D :D اشتره واشتر عصير اي نوع وصب لهم في كاسات وحط

عليه من ابو حصان اضمن لك 1000 كيلو وانت مستانس بالخط ومخك رايق من كثر النوم اللي جاهم:D

امزح معك لا تصدق;) :D

بالنسبه للراي والتخمينات والله ان الهدايه من الله عزوجل والله فيه ناس تلقاهم مهبل وعيالهم تحطهم على

الجرح يبرى والهدايه من الله وانا ادعيلك وادعي لاخونا ان الله يهديهم ويهدي عيالهم

لكن انت لابد ان تكون شديد معهم مو تمسك الواحد وتعطيه بالعقال لين يغفل:D

تكون شديد عليه في الحدود العائليه والاجتماعيه والدينيه انك تاخده معك للمسجد والى المجالس اللي فيه الرجال
ويكون تحت عينك لان فيه ناس للاسف تلقاه مزلب عياله ولا يقولهم اي شي وهو غلط كبير من الاهل

وارجوا من الله انه يهديكم ويهدي اخوانا المسلمين الى طريق الصواب قولوا امين

وارجوا منك اخوي ان لاتزعل على مابدر مني من بعض الاساليب العاميه وان الله يوفقك انت وعيالك يالله

ياكريم

وهادا هو اللي يحضرني وارجوا من الله الهدايه وان لايكون زعلت مني او حز شي في خاطرك

والسلام عليكم

ارجوا الافاده

saadsaud
21/09/2004, 04:50 PM
الله يصلحهم
والله يمدحون شراب الكحة

رفيع الشان
21/09/2004, 06:05 PM
ياخوي شوف الهواش لازم تصير وبالعكس ترا هي طعم الحياه عن الاطفال لكن المشكله ان الهواش عندنا غير يعني ينتج عنه اصابات بليغه :)

يمكن يهدي الجهاز من كثرة الهواش ولكن يقلون الشيبان في المثل الشعبي

من له عاده ماخلاها :)

ونتمنى لهم التوفيق والهدايه

Bader-M
21/09/2004, 09:47 PM

الله يحفضهم لك

انا مثلك عندي خمس اخوان ( كلهم عيال )
تعرف الوالد دايم يصرفنا ويقول رحم مشهم
تخيل خمس بزارين واعمارهم حول بعض
يعني بالعربي
انواع الازعاج
ولكن جتني فكره :light:
ما رح تكلف عليك شي
وهي
في لعبه العبها معهم
اسمها لعبة الوحات
يعني
نفرض انك ماسك الخط القصيم
تخلي كل واحد منهم يتوقع كم باقي من المسافه الي تطلع عليه صح
تعطيه ريال مثلا
يعني
الاول يقول 100 كم
والثاني 105 كم
والثالث 107 كم ...الخ
عاد شف ينسون الهواش وماغير يتبعون الوحات :D
لو تبي تحسبها مارح تكلف عليك ولا 10 ريال
;)

البرنوووو
22/09/2004, 12:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
عطهم شراب ابوفرس :D

عروان
22/09/2004, 12:48 PM
:D :D :D

الظاهر أنك ركبت الدي في دي و طلع لك هوشة جديدة ألا وهي السي دي اللي يبونه عيالك.

كل واحد يفضل فلم كرتون عكس الثاني وهات يا هواش على من يشغل اللي يبي. :)

ههههههههههه :D :D :D

الربذي
22/09/2004, 01:13 PM
اخي بالله خواص الاحلام الله يخليلك او0000000لا000000دك
في الحقيقة والواقع شدني عنوانك الملفت للانظار ولم افهمة ورعان سيرة على العموم ورعان مفردها ورع ولابد ان الواحد يكون ورع وزاهد ;)
كل شي ووغداني لانها مفرد وغد وهذى مدري وين تصرف ياوغد ابعد عن طريقي دعني اذهب اية الوغد:):mad:
على كلا اللهم احفظهم واصلحهم
يارجل بصراحة البزارين!!!!!ومفردها بزرة او بذرة وهو معنى قريب للحقيقة شغلتهم شغلة هواشهم دايم وهذا يكرة هذا ويغارمنةومنها بعد
لكن لقيت طريقة لهم وخصوصا بالسفر لان الواحد يبي يتهنى بالسفرة ويخليها وناسة ومن واقع تجربتي ولونهم جميعهم تحت عشر سنوات لكن هذى الطريقة نفعت معهم وهي انك تامر عليهم اكبرهم ويكون مسول عنهم واذااخطاء الواحد تزعل علية ولا يكررها وان كررها تصدر بحقة سجن نعم تسجنة بصراحة اذا كنا بالبيت وابلشنا احدهم اقوم بسجنة بغرفة لوحدة حتى يتادب نعم نقفل علية الباب واخر واحد اكبرهم قبل عدة ايام ومن يومها وهو زي الالف لاني لقيتة عندما فتحت باب سجنة ومسمي الغرفة السجن العائلي بيبكي بكا مرا وعاهدني ان لايعود حيث انة قد تخلف عن احد الاوقات ولم يصلي في المسجد ولم يصل الى عشر حتى اضربة وجالس في غرفتة مع البلي ستيشن وانا راجع من الصلاة سجنتة عقابا لة
فالحمد لله اذا حسوا ان السيارة تحركت مالت ارقابهم يغطون بنوم عميق ونادرا مايصحون اثنا السفر
اما ابو حصان وام فرس وجرس فهذى عواقبة خطيرة لانة يسبب تعود علية ويرهق الكبد والكلى وننصح بعدم تناولة الا في حالة الزكام الشديد والرشح او الكحة لان هذا تخصصنا ونعيش طول اليوم مع الادوية

تالي الاولين*
22/09/2004, 01:45 PM
.

سبحان الله

وين عايشين يالربع أي شراب كحة وأي تنويم مغناطيسي ؟؟؟

تعوذوا من ابليس يالربع ...

شف اخوي غواص بالنسبة للشاشة الى شريت

أو أي وسيلة ترفيه في السيارة مأعتقد أنها تنهي

المشكلة نهائياً ... والسبب بسيط ,,, يا يملون منه

أو يكون هو مصدر الخلاف زي ماقال اخوي عروان

لكن الواجب أن نبحث عن الحل التربوي والصحيح

في اعتقادي أن الحل بسيط وبالعكس يمكن يكون

له أثار ايجابية غير إنهاء المشكلة المعنية ....

وهو باختصار خل عنك الهواجيس وسولف معهم

وجعل الجميع يشترك في السوالف الصغير والكبير

وحاول أن تبتعد عن الجدية التامة ولا تجعل الجانب

الهزلي يغلب فيها واحرص على التنوع في المواضيع ...

بهالطريقة ما يكون لهم فرصة يثيرون فيها الشغب

وأتساع لمعرفتهم و التقرب منهم أكثر ...

تحياتي

.

أبو يوسف
23/09/2004, 01:25 AM
انا جربت العقال مرة واحدة

وعقبها مايطلع الصوت
وان طلع بأي كلمة ينتهي
اقصد بالصوت صوت الهواش
اما السواليف فهذا نرحب به
وما يمنع انك تجعل السفرة طريقة للتعلم او الترفيه
مثل الاسئلة الثقافية المناسبة لسنهم
كما ان طريقة اخوي طاير بالعجة مفيدة
وتثير روح التنافس

عموما تجربتك قد تنجح في اول الامر
لكن مع الوقت قد تعود
لكن اخبرني احد الاقارب ان اليوكن الجديد فيه شاشة ويركب لعياله بلايستيشن
ويقول مالهم صوت
البلاي ستيشن ما يملل
وشريطين كافية لسفرة الالف كيلو بلا اي ازعاج

مشكور اخوي على طرحك للموضوع
وعلى حبك للخير لإخوانك

مع التحية .....:)

مريقب العيفار
23/09/2004, 05:35 PM
اخوي غواص الاحلام والاخوة الكرام

حقيقة لقد فكرت بهذه الفكرة قبل مدة

وطبقتها والى حد ما اعتقد انها نجحت

لقد اشتريت عدة افلام كرتون vcd

وشغلتها لأطفالي بالسيارة وادت نتيجة طيبة

بس لا تطول وقف السيدي بعد فترة وخلهم يغيرون جو

ثم شغل السيدي وسوف تجد النتيجة المرضية الى حد ما

ملاحظة : الاخوان اللي ما يبغون يثبتون السيدي بلير

بسقف السيارة يمكن وضعه باي مكان بالسيارة

وانا اشتريت شاشة وسيدي بلير انتاج شركتين مختلفتين

عبد العزيز العجاجي
24/09/2004, 01:32 AM
الأصل كُتب بواسطة saadsaud
الله يصلحهم
والله يمدحون شراب الكحة

صيهد
24/09/2004, 07:53 PM
بارك الله فيك
اتوقع فيه فايده ولكن ليست التي تتوقعها
وياليت تعلمنا عن الاسعار و المميزات في الحلقات القادمه

وشكرا

غواص الاحلام
25/09/2004, 01:02 PM
ويلومنونى فى حب ها المنتدى:heart: ياجعلنى ماأفقدكم .
أخوانى بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلقد تأثرت من الردود الحلوة والمفيدة اللتى اثريتمونى بها -وان كان بعضها ينم عن تفكير يروع مثل استخدام دواء الكحة -:no2: لاكن من الاقتراحات يبدوان البعض يعانى من ها الموضوع .
ندقان /
انت تمون ياالغالى اما عن الينات الوراثية وانا صغير فخلى الطابق مستور

دمعة بعير/
صدقت وفعلا هم زينة الحياة الدنيا . اما عن توقعاتك وساعلمك بعد قليل

طاير بالعجة /
من اجابتك اباأسميك الثقيل والرزين .فكرة اللوحات حلوة وملعوبة بس ابروح فيها اذا كنت مسافر
سوريا او دبى

البرنوووو/ والمرشد/
لو ابسوى اللى تقولونه راحو فيها الورعان .ماش مايطاوعنى قلبى :confused:

عروان /
تكفى ياخوك صارحنى انت صارلك نفس الموضوع ياقربك من الحل

الربذى/
اما عن اللغة فسامحونى تراى غشيم فى الكمبيوتر وكلمة السيرة فى العنوان اقصد بها السيارة اماالورعان والبزورة فاأقصد (ابنائى)(my sons). المهم ياأنت تروع اخلى واحد أمر عليهم واسجنهم (حشى ابو غريب)اخوى لاتزعل لاكن سبق سجنت واحد من الابناء فى غرفته كعقوبة والنتيجة عدة جلسات عند طبيب نفسى بهاك العدة من الدراهم والسبب ان سجنه سبب حالة (والعهدة على الدكتور ) تسمى رهاب الاماكن المغلقة يعنى بدل ماكحلها عميتها

ولاتنسون اخوانى ان مشكلتى فقط فى السيارة واثناء السفر ام فى غير ذلك فلا يوجد صعوبة فى ممارسة صلاحياتى فى التربية اما فى السيارة فهم عارفين ان ادياتى متعنقدة فى الدركسون

واخيرا عن بقية القصة والحل الامثل اللى لقيته سأخبركم به:o :o :o

غواص الاحلام
25/09/2004, 01:04 PM
ويلومنونى فى حب ها المنتدى:heart: ياجعلنى ماأفقدكم .
أخوانى بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فلقد تأثرت من الردود الحلوة والمفيدة اللتى اثريتمونى بها -وان كان بعضها ينم عن تفكير يروع مثل استخدام دواء الكحة -:no2: لاكن من الاقتراحات يبدوان البعض يعانى من ها الموضوع .
ندقان /
انت تمون ياالغالى اما عن الينات الوراثية وانا صغير فخلى الطابق مستور

دمعة بعير/
صدقت وفعلا هم زينة الحياة الدنيا . اما عن توقعاتك وساعلمك بعد قليل

طاير بالعجة /
من اجابتك اباأسميك الثقيل والرزين .فكرة اللوحات حلوة وملعوبة بس ابروح فيها اذا كنت مسافر
سوريا او دبى

البرنوووو/ والمرشد/
لو ابسوى اللى تقولونه راحو فيها الورعان .ماش مايطاوعنى قلبى :confused:

عروان /
تكفى ياخوك صارحنى انت صارلك نفس الموضوع ياقربك من الحل

الربذى/
اما عن اللغة فسامحونى تراى غشيم فى الكمبيوتر وكلمة السيرة فى العنوان اقصد بها السيارة اماالورعان والبزورة فاأقصد (ابنائى)(my sons). المهم ياأنت تروع اخلى واحد أمر عليهم واسجنهم (حشى ابو غريب)اخوى لاتزعل لاكن سبق سجنت واحد من الابناء فى غرفته كعقوبة والنتيجة عدة جلسات عند طبيب نفسى بهاك العدة من الدراهم والسبب ان سجنه سبب حالة (والعهدة على الدكتور ) تسمى رهاب الاماكن المغلقة يعنى بدل ماكحلها عميتها

ولاتنسون اخوانى ان مشكلتى فقط فى السيارة واثناء السفر ام فى غير ذلك فلا يوجد صعوبة فى ممارسة صلاحياتى فى التربية اما فى السيارة فهم عارفين ان ادياتى متعنقدة فى الدركسون

واخيرا عن بقية القصة والحل الامثل اللى لقيته سأخبركم به:o :o :o
والا اقولكم الليلة طولت عليكم وانا اسف غدا انشاء الله اكمل كلامى (مو قايلكم حشى ولا شهرزاد فى زمانها بس طولو بالكم معى وخلونا نستفيد من بقية الاراء
وقولو امين عسى الله يصلح النية والذرية

غواص الاحلام
25/09/2004, 01:14 PM
اخوى تالى الاولين /
صدقت لاكن خلنى اقولك انى سبق طبقت ها الحل وقعدت اسولف واضحك معهم وانا اسوق ولولا ستر الله كان شمعت فى اللى قدامى :( انت خابر شايب ومع السوالف اتحمس وافقد التركيز)

اخوي ابوهديل /
اما العقال فلى عليه تحفظ والسبب انى مرة رفعته ابغى اهوش على الولد واخطيت وجت الضربة فيه وصدقنى الى الان وانا احس بالندم وهقوتى هو واخذ موقف وايش سوى قلبى مايتحمل :p :p

اخوى صيهد /
تمون وتمون يالغالى