المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عند تغيير الزيت خلك قريب

العودالازرق
26/09/2004, 01:18 PM
عند تغيير الزيت لا تبعد عن سيارتك لاتهم ملاعين .وشلون يحطون بواقي الزيوت في موترك انتبهوا .

فـ(الجـوف)ـتى
26/09/2004, 01:53 PM
مشكور اخوى العود الازرق على هذه النصيحه وجزاك الله كل خير بالفعل الى ماله ذمه

وضمير ودين يسوي اكثر من كذا 0

جزاك الله خير على النصيحه هذه .

ابو سلمان
26/09/2004, 10:40 PM
جزاك الله خير اخوي العود الازرق على التنبيه ناس ما تخاف الله

من غشنا فليس منا ,

بــرق الشمال
26/09/2004, 10:52 PM
للأسف اخوي العود الازرق ان الثقه او الامانه الان شبه معدومه
عند بعض اصحاب المحلات سواء زيت او غير...وفعلا انا في احدى الايام
جيت اشغل الموتر واثر تحته بقع من الزيت وادور والف يمين ويسار ومره
تحت الموتر ومره بوسط الكبوووت(مع العلم ان الموتر جديد)..واثر الشيخ
اللي انا مغير عنده الزيت ماربط السيفوووون على الوجه المطلوب.والحمد لله
انني تداركت الوضع ..ومع العلم ايضا انني حريص بزياده على السياره واقف على
راس اللي يشتغل ...ولكن ولمره وحده غفلت..وانظر ماذا حصل.

خشم الحصان
27/09/2004, 12:40 AM
الاخ الغالي
العود الازرق
السلام عليكم
اخي الحبيب بارك الله فيك علي هالنصيحه الله يغفرلك ذنبك قل امين والله يثيبك بس ياخيي لونك ما لعنته الله يغفرلك ادع له بالهدايه لعل الله يهديه وتكسب ان شاء الله اجره
الله هم يارب العرش العظيم ان تغفر لاخي العود الازرق زلت لسانه امين امين امين
اخوك
خشم الحصان

ترتر
27/09/2004, 12:43 AM
واحد من زملاي يقول قصته علي اقروها واضحكوا

يقول مره من المرات صارة سيارته تقطع فجأة بدون مقدمات المهم ماخلا هندي بالصناعيه الا وافتح كبوتها وكل يعطيه علم اللي يقول بخاخ مشكل واللي يقول لاسديك هذا مشكل من بواجي واللي يقول سوف سديك لازم سوي تسييك كامل بعدين ميه ميه .. وكل يعطيه راي واقتنع انهم ماعندك احد .. ومن جنبها .. للمعلوميه الموتر جديد وراعيه محافظ عليه مرة يدفه للدوام دف مايبي يشغله من حرصه عليه واهتمامه.

المهم والزبده انه راح لم ذاك الكهربائي التركي وقاله ابسوي لك تنظيف بخاخ واشيك لك على ممرات البنزبن المهم الرجال وافق مع هالتركي على الشغل ويبي يأخذ عليه 70 ريال وبدأ التركي يفك بمفتاح 10 القربه اللى تودي للبخاخ بعد فلتر الهواء ورفيقي قاعد يتفرج يوم فك القربه ويناظر الكهربائي صدفه بالقريه ويلقا شي ويطيح الكهربائي بالأرض ميت من الضحك وخويي مايدري وش السالفه يقول مادري وش فيه ذا يضحك
تتوقعون وش لقى الكهربائي؟؟؟!!!

لقا الله يسلمكم فنيله نصف كم مقاس M وملطخه بالزيت ؟؟؟
منين جت هاذي؟؟ لاتصير هاربه من الدولاب ومتوزيه بالسيارة ؟؟ او يمكن سحر ولا بلا ؟؟

صارت الفنيله فنيلت ابو هنود يوم يجي ينظف فلتر الهواء !!! تخبرونهم يحطون قطعة قماش او فنيله او سروال او قطعة وزره منتهيه صلاحيتها ثم يسدون الفتحه علشان ينظف بالهواء مكان الفلتر قبل ان يعيد تركيبه الى مكانه ابوهنود نسى فنيلته وركب الفلتر وكبس الكليبات ثم سدت مدخل الهواء وبدأ الموتر يقطع

فانا انصح الاخوان اذا غيرو الزيت وارادوا من البنشري تنظيف مكان الفلتر فليكون قريبا منه ومالها داعي ينفخ المكان بالهواء يكفي يمسح المكان وانت عنده لان نفخ الهواء يسبب مشاكل منها قد يدخل الهواء محمل بالغبار الى البخاخ او الكلبليتر وتصير هناك مشاكل مستقبليه

والمعذرة على الاطالة بصراحة تحمست مع الموضوع والمعذره المعذره ياخواني

نقا هشال
27/09/2004, 01:27 AM
مشكور اخوي .......

بركان
27/09/2004, 10:55 AM
اخوي العود الازرق
سازيدك من ( الزيت ) جالونا !!!
انا اتعامل مع ميكانيكي زول سوداني وهم بالمناسبة افضل العماله الموجوده ويشتهر اكثرهم وليس كلهم بالامانة مقارنة ببعض العمالة وقد حذرني من جاره في نفس المحطه صاحب تغيير الزيوت حيث كفشه في ليلة متأخرة وهو يقوم باعادة تعبئة الجوالين والعلب بزيت رخيص ومغشوش لا يعرف مصدره.
وقد استغرب هذا الزول تصرف احد العاملين في المحطة عندما كشفه احد الزبائن عندها قام العامل بتمثيل مسرحية امام اخينا صاحب السياره المغشوش حيث قام العامل كبير الغشاشين بضرب زميله صغير الغشاشين واعطاه كم كف مستنكرا عليه هذا التصرف المشين ودفعه بقوة الى الغرفة مهددا اياه بتسفيره ,
واضاف اخينا الزول بانه بعد ذهاب اخينا صاحب السياره والذي اكتفى بعقاب العامل لرفيقه وبعد ذهابه خرج العامل المضروب واخذ يقهقه ويضحك هو ورفيقه على نجاح المسرحية.

يا اخوان اموالنا مستباحة من قبل بعض الاجانب
فلا تأخذكم فيهم الرأفة عند ضبطهم اتصلوا بالدوريات والبلديات ومكافحة الغش التجاري
واصروا والحوا واتعبوا شوي وستحصلون على نتائج ترضيكم وتحمي مصالحنا واقتصادنا.
وما يضيح حق وراه طلاب.
وكل عام وانتم ونحن بخير !!!!!!

شكرا لك على هذا التنبيه ياعود يا ازرق!!!

العودالازرق
27/09/2004, 11:37 AM
مشكووووور .لكن اذا كان بوذي او مسيحي او هندوسي كيف ادعوله با الهدايه .العما له ما خذين عنا فكره اننا بقره حلوب وكل واحد يبغى ياخذ نصيب الاسد من جيوبنا طبعا (يا ليت فيه سعوديين ميكا نيكيين ) وسلا متكم

سنتافي
27/09/2004, 03:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلين شباب انصحكم عند تغيير الزيت لا تغير الا في الوكاله او شركات لتغيير مثل قلف اكسبرس لانهم مدربين اولا ثانيا مهم محتاجين انهم ينصبون على احد وثالثا لو صار اي شي بالموتر بسببهم يتحملونه بالكامل وانا استبعد انه يصير شي معهم وانا مجرب لي سنين

ابوشعيل97
06/04/2016, 12:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
افضل تغيرات الزيت بالوكاله او بالشركات المعتمده افضل شي

الحربي 591
06/04/2016, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
افضل تغيرات الزيت بالوكاله او بالشركات المعتمده افضل شي
كلهم اردى من بعض للاسف

laurel_200L
05/05/2016, 01:15 AM
افضل مكان تغيير زيت السيارة هوا عند باب البيت ! نعم غير الزيت بنفسك ما حك جلدك مثل ظفرك

الموضوع كلو مفتاح حبة على حسب مقاس الصامولة ومفتاح السيفون وارفع السيارة وغير بنفسك