المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *&^ رابطه ملاك الرنج روفر - دسكفري - دفـنـدر - فـريـلانـدر ^&*

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9

OKP
27/11/2010, 12:27 AM
اخواني ابي ارقام تشاليح لاندر وفر دسكفري ورنج اخوياي كل يوم بالبر وانا قاهرني الجيب خربان ويبله كم شغله ابي ارقام مكاتب تشاليح مختصه او العنوان والوصف المزبوط ارجو الرد...

OKP
27/11/2010, 12:27 AM
اخواني ابي ارقام تشاليح لاندر وفر دسكفري ورنج اخوياي كل يوم بالبر وانا قاهرني الجيب خربان ويبله كم شغله ابي ارقام مكاتب تشاليح مختصه او العنوان والوصف المزبوط ارجو الرد...

OKP
27/11/2010, 12:29 AM
اخواني ابي ارقام تشاليح لاندر وفر دسكفري ورنج ابي ارقام مكاتب تشاليح مختصه و العنوان...

الكابتن2002
27/11/2010, 01:06 PM
:D
اخواني ابي ارقام تشاليح لاندر وفر دسكفري ورنج ابي ارقام مكاتب تشاليح مختصه و العنوان...
:D:D:D:D:D:D:Dشكلك معصب ماحد رد اذا انت بالرياض ارسلي خاص بعطيك ارقام جوالات لتشليح عندجه رنجات ويمكن يكون عنده دسكفري

عثمان الوليدي
27/11/2010, 04:19 PM
اخواني واصدقائي في هذا المنتدى الرائع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتذر على دخولي بالموضوع من غير مشاركات سابقة ولكن لحاجتي لكم ولخبراتكم اتمنى ان تفيدوني ،، اسأل الله ان يوفقكم ويرعاكم

المشكلة كالتالي : وبالعامية اتكلم
شريت رنج روفر سبورت 2006 من امريكا (استخدام وموصفات امريكية)
عندي ثلاث مشاكل هي :

1/ غيرت الجنوط من مقاس 19 الى مقاس 20 .. الجنوط الجديدة جنوط الوكالة مو تجارية ،، ولعت عندي لمبة ضغط الهواء بالاطارات ويكتب لي انو في عيب في نظام ضغط الهواء كيف اطفي هاللمبة

2/ المشكلة الثانية وهي اللي تعبتني ، الانوار تولع بالليل والنهار ماتطفى ، بس افك الهاند بريك تولع ،، وهذي بالنسبة لي مشكله لاني ساكن بمجمع ولازم اطفي الانوار عند البوابة ولاتطفي الا لما اسحب البريك

3/ المشكلة الاخيرة اني دورت علي ورشة لصاينة الرنج بمدينة جدة مالقيت ،، ارجو للي يعرف ورشة صيانة ممتازة يدلني عليها ،،

اتمنى تقبل موضوعي ،، واتمنى انكم تفيدوني ،،

عثمان الوليدي
27/11/2010, 11:58 PM
اخواني واصدقائي في هذا المنتدى الرائع
اعتذر على دخولي بالموضوع من غير مشاركات سابقة ولكن لحاجتي لكم ولخبراتكم اتمنى ان تفيدوني ،، اسأل الله ان يوفقكم ويرعاكم

المشكلة كالتالي : وبالعامية اتكلم
شريت رنج روفر سبورت 2006 من امريكا (استخدام وموصفات امريكية)
عندي ثلاث مشاكل هي :

1/ غيرت الجنوط من مقاس 19 الى مقاس 20 .. الجنوط الجديدة جنوط الوكالة مو تجارية ،، ولعت عندي لمبة ضغط الهواء بالاطارات ويكتب لي انو في عيب في نظام ضغط الهواء كيف اطفي هاللمبة

2/ المشكلة الثانية وهي اللي تعبتني ، الانوار تولع بالليل والنهار ماتطفى ، بس افك الهاند بريك تولع ،، وهذي بالنسبة لي مشكله لاني ساكن بمجمع ولازم اطفي الانوار عند البوابة ولاتطفي الا لما اسحب البريك

3/ المشكلة الاخيرة اني دورت علي ورشة لصاينة الرنج بمدينة جدة مالقيت ،، ارجو للي يعرف ورشة صيانة ممتازة يدلني عليها ،،

اتمنى تقبل موضوعي ،، واتمنى انكم تفيدوني ،،

OKP
29/11/2010, 12:29 PM
:D
:D:D:D:D:D:D:Dشكلك معصب ماحد رد اذا انت بالرياض ارسلي خاص بعطيك ارقام جوالات لتشليح عندجه رنجات ويمكن يكون عنده دسكفري

نأسف لا يمكنك ارسال رسائل جديدة قبل 50 مشاركة لديك الأن 9 مشاركة
الإدارة. وش الحل يعطيك العافيه ارسل انت على الخاص وانا من الرياض ..

الكابتن2002
29/11/2010, 01:44 PM
نأسف لا يمكنك ارسال رسائل جديدة قبل 50 مشاركة لديك الأن 9 مشاركة
الإدارة. وش الحل يعطيك العافيه ارسل انت على الخاص وانا من الرياض ..
هلابك حاولت ارسل خاص وماقدرت عموما مادري يسمحون احط رقم جوال اولا بس اذا انت بالرياض عندك 1-تشليح المرزوق 2-وتشليح الحاير 3-تشليح الرياض وجميعها الثلاثه في تشليح الحاير واحسنها المرزوق وفيه ورشة الغفيلي بالصناعيه القديمه قريب من التشاليح بالصناعيه القديمه تعال من مخرج 17 واتجه غرب وبيجيك نفق بعده اول اشاره خذ يسار وطول بيجيك على اليمين وفيه ورشة الدرعيه عند ابوساري قبل مخرج الدرعيه على طريق صلبوخ في محطة بنزين على يدك اليمين بالاضافه الى محلات بي ام دبليو بتحصل قطع جديده وارخص من محلات الرنج اذا سيارتك موديل 2002_2004 مكينة بي ام دبليو واي سوال حاضرين

عبدالعزيز-1
29/11/2010, 02:14 PM
وفيه ايضاً ورشتين على طريق الامام تقاطع طريق الامام مع ابو بكر

sakando
29/11/2010, 08:13 PM
الله يسلمك

الموتر كان استندر قير اوتوماتك والدبل بدون دفلوك مكينه 3.9

اول شي غير القير لقير عادي ودبل دفلوك على كلام صاحب الكاراج قير ودبل دسكفري 97

ركبت له فلتر كي اند ان اسبورت 3.5 انج

بلكلات رادنيوم اسلاك اسبورت

ام اس دي كويل

شليت مروحة المكينة وركبت مراوح مكسيما

وبدلت البطاريو لبطارية اي سي دلكو 120 امبير

وبس

طبعا صارت عندي مشكلة

ما اعرف اذا حد عنده لها حل

يمكن لانه الدبل صارت حكرته قوية فصار يحفر وايد بالدبل الثجيل

عندنا صعده اسمها البداير

بارتفاع 30 متر وطول 300 متر

اصعدها بالدبل الخفيف قير واحد بدون سنة

بالدبل الثجيل قير 3 وايد يحفر فما يصعد

ما اعرف شو المشكلة للعلم في التواير الهوا تقريبا 9.5

اتمنى من عبد العزيز او رويشم او ابو العينين او من له علم بالموضوع ينصحني

السلام عليكم:
احتمال كبير تكون الدفرنسات سنه ناعمه علشان كذا يحفر للتاكد فك واحد من الكفرات الاماميه
اذا فيه غطاء بلاستيك على تيلة العكس فهذا ناعم واذا غطاء حديد وفيه خمس مسامير هذا خشن
ودائما الخشن في قوة العزم افضل .

سراب 94
29/11/2010, 10:39 PM
السلام عليكم:
احتمال كبير تكون الدفرنسات سنه ناعمه علشان كذا يحفر للتاكد فك واحد من الكفرات الاماميه
اذا فيه غطاء بلاستيك على تيلة العكس فهذا ناعم واذا غطاء حديد وفيه خمس مسامير هذا خشن
ودائما الخشن في قوة العزم افضل .

كلامك صحيح الدفريشنات عندي ناعمة

بس المشكلة انه العزم عندي زايد عن الحاجة فالكفرات اتحفر في الصعده

السيارة تبقى على عزمها

في اعتقادي انها اتحفر اما من الكفرات (الايطارات) او من شي ثاني انا مالي علم فيه

sakando
30/11/2010, 04:14 AM
كلامك صحيح الدفريشنات عندي ناعمة

بس المشكلة انه العزم عندي زايد عن الحاجة فالكفرات اتحفر في الصعده

السيارة تبقى على عزمها

في اعتقادي انها اتحفر اما من الكفرات (الايطارات) او من شي ثاني انا مالي علم فيه

اخوي سراب كلامي لك عن تجربه انا عندي سيارتين رانج رورفر 94 مكينه 4.2 واحد دفرنسات ناعمه في الخط مافيه كلام قومه وسرعه اما في الرمل متعب ويحفر والثاني دفرنسات خشنه في الخط قومه ابطى من الناعم والسرعه ماعليه يماشي الناعم اما في الرمل خذ سياره تعجبك وعلى فكره السيارتين دبل ديف لوك .

سراب 94
30/11/2010, 11:04 AM
اخوي سراب كلامي لك عن تجربه انا عندي سيارتين رانج رورفر 94 مكينه 4.2 واحد دفرنسات ناعمه في الخط مافيه كلام قومه وسرعه اما في الرمل متعب ويحفر والثاني دفرنسات خشنه في الخط قومه ابطى من الناعم والسرعه ماعليه يماشي الناعم اما في الرمل خذ سياره تعجبك وعلى فكره السيارتين دبل ديف لوك .

اوكي صحيح الخشن عزمة اكبر

الوضع الي صاير عندي في الدبل الخفيف H يصعد اوكي بدون مشاكل قير 1

اما اذا حطيت الثجيل L اهنا احسه يحفر قير 3

هل هذا له دخل في نوع الدفريشن ؟؟

الكابتن2002
30/11/2010, 02:12 PM
وفيه ايضاً ورشتين على طريق الامام تقاطع طريق الامام مع ابو بكر

منور ياوحش :D:D:D:D:D الي على طريق الامام وحده اسمها التقوى وماتعاملت معهم فيها لبنانى مقابل مكدونالدز وانت على طريق ابوبكر في تقاطعه مع الامام وفيه وحدهقدام على يسارك بعد ماتتعدى ماكدونالدز رايح لمخرج 6 بس قفلت اسمها السياره الصغيره اوالاولى وفيه وحده بالمصيف بعد مستوصف البدري بس انصحك لاتعامل معهم يبيعون قطع اغلى من الوكاله

sakando
01/12/2010, 04:57 AM
اوكي صحيح الخشن عزمة اكبر

الوضع الي صاير عندي في الدبل الخفيف H يصعد اوكي بدون مشاكل قير 1

اما اذا حطيت الثجيل L اهنا احسه يحفر قير 3

هل هذا له دخل في نوع الدفريشن ؟؟

شي اكيد الدفرنسات لها دور كبير اولا عزم السياره في الطلوع بدفرنسات خشنه اقوى
لان دورة العكس بطيئه وهذا لصالح القوه اكثر من السرعه
ثانبا دبل ثقيل والسياره مغرزه ووزنها 1800كيلو لازم من التحفير ولكن بدفرنسات خشنه
بيكون الحفر اقل
وبعدين الدفرنس الناعم وباالذات الامامي خراب العكوس فيه كثير
واذا نويت تركب دفرنسات خشنه ركب الامامي والخلفي مع بعض لانه اذا واحد ناعم وواحد
خشن الناعم على طول يخرب مايمشيك ولا200كيلو.

بطل طاش
01/12/2010, 12:28 PM
اخوي ولد الدواسر الهيدروليك له علاج وانا مجربه على الرنج حقي

وهو انك تلغي المساعدات الاماميه الهيدروليك وتركب بدلها كت يايات.

طبعا ينباع له كت يايات ويركب مثل شد البلد وماتدري عنه ابد ابد وصدقني صارت سيارتي اريح في المطبات من اول يوم انها هيدروليك.

وحتى الكت سعره رخيص مو مكلف ولا يخرب ابد ويعطونك عليه ضمان الظاهر لمدى الحياة.

واذا كنت من الرياض فيه ورشه متخصصه في الرنج يجيبون لك الكت ويركبونه لك ويعطونك ضمان ، اذا بغيت وصفهم ورقم التلفون راسلني على الخاص.

تحياتي
السلام عليكم..
اخووي عبدالعزيز ياليت ترسل لي رقمهم..لاهنت
لاني لا استطيع مراسلتك على الخاص

OKP
01/12/2010, 01:45 PM
تسلم ياكابتن ويجزاك خير ويسر امرك..

AL_3NZI
03/12/2010, 12:32 AM
السلام عليكم وهذا ثالث طلب مشوره واتمنى الرد من الخبراء
شباب ابي معلومات عن الرنج روفر 38a موديل 1996 الى 2002
الافضل من 1998 وتحت ولا 1999 الى 2002 ماكينة بي ام
الخرابات
قطع الغيار متوفره وغاليه
في قطع من شركات بريطانيه يعني تجاري
كيفه بالبر
الهيدروليك عملي بالبر والرمل ولو مو عملي كم يكلف الغائه اذا كان موجود
تنصحون فيه كاستخدام مدينه وخطوط طويله والبر
ارجو الرد بالتفصيل مشكورين

ولد الهاااص
07/12/2010, 08:57 PM
ياشباب الله لايهينكم .. انا شريت رنج سبورت 2009
وابي اشبك جوالي على البلوتوث .. والجوال يعطني اقتران بعدين يطلب احط رقم .. بس المشكله في السيارة وشلون احط الرقم ...؟؟

ياليت احد يفيدنا مشكووووورين ..

بومناف
08/12/2010, 12:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخواني
يشرفني بأن أنضم بكل تواضع لرابطة اللاندروفر وأتمنى أن أفيد وأستفيد منكم
ولدي إستفسار ضقت ذرعاً بالبحث عن أي إجابة له بالأنترنت

أنا أخذت منذ أيام رنج روفر موديل 1986 فئة خاصة باب واحد ومكتوب على (البليتة) مركبة متعددة الإستعمالات وبمواصفات المملكة العربية السعودية وطبعاً حسب الذي عرفته بأن هذه السيارة تم بنائها على نفس قاعدة الرنج روفر العادي الباب واحد بشركة بريطانية ويجي به أريلات طوال بالخلف إثنين وعليه محرك الــ 3.5 ومجهز بـ ونش
وبعض الإضافات الأخرى

وأتمنى من لديه أي معلومة عن هذه السيارة أرجو بموافاتي بها أو أي رابط لأي موقع أقدر أن أستفيد من معلوماته بشأنها ولكم جزيـــــل الشكر .

عبدالعزيز-1
08/12/2010, 10:35 AM
وابي اشبك جوالي على البلوتوث .. والجوال يعطني اقتران بعدين يطلب احط رقم .. بس المشكله في السيارة وشلون احط الرقم ...؟؟

الرقم 1122 او 1212 منيب متاكد

عموما تلقى الرقم مكتوب في الكتالوج

البوعينين99
09/12/2010, 03:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخواني
يشرفني بأن أنضم بكل تواضع لرابطة اللاندروفر وأتمنى أن أفيد وأستفيد منكم
ولدي إستفسار ضقت ذرعاً بالبحث عن أي إجابة له بالأنترنت

أنا أخذت منذ أيام رنج روفر موديل 1986 فئة خاصة باب واحد ومكتوب على (البليتة) مركبة متعددة الإستعمالات وبمواصفات المملكة العربية السعودية وطبعاً حسب الذي عرفته بأن هذه السيارة تم بنائها على نفس قاعدة الرنج روفر العادي الباب واحد بشركة بريطانية ويجي به أريلات طوال بالخلف إثنين وعليه محرك الــ 3.5 ومجهز بـ ونش
وبعض الإضافات الأخرى

وأتمنى من لديه أي معلومة عن هذه السيارة أرجو بموافاتي بها أو أي رابط لأي موقع أقدر أن أستفيد من معلوماته بشأنها ولكم جزيـــــل الشكر .

عليكم السلام ياهلا ومسهلا

بخصوص المعلومات , أنت ماحددت وش تبي تعرف؟

أسأل واحنا بنجاوبك إن شاء الله

البوعينين99
09/12/2010, 03:43 AM
السلام عليكم ياشباب عندي موضوع حابب اوصله للي يحب الرنج روفركلاسيك انا من عشاق هذي السيارات من سنين حتى توصلت الى بعض الحلول لمشاكل الرنج فا ول هذي الحلول قمت بتغير المحرك الى محرك350 جمسLT1عنطريق شركه اوستراليه متخصصه في تغير المحركات والربط بين الجيروالمكينه مع فارق الصنع بينهم فالسيارتي رنج 93موديلها وتومتيك الجير فارسلو لي (الهوزنج)الي يربط المحرك350GMCوالجير الأتوماتيك لرنج ومع كرسي المحركاي تركب على الشاصي لرنج وتركب على مكينة الجمس فكانت النتيجه موذهله من حيث القوة والسرعه وبهذا فتحت امامي باب كبير لي اتزويد في المحرك وبسهوله والغيت المروحه وركبت مراوح كهربائيه فريحت المحرك من الحمل عليه وخف كثير عندي ازعاج المحرك وسبب تغيرالمحرك الرنج كثرة اعطاله وقطع غياره غليه وماتستاهل ولاهي متوفره فااخترت محرك له تاريخه وقلت اعطال هذا النوع من المحركات وتوفر قطع غياره في كل مكان
غيرت كمن المساعدات الى شركه امريكيه اسمها (بلستن)والحائزه على المركز الأول في رالي دكار فقضيت على عدم التوازن في الفات الصعبه ومقلل من عامل الأنقلاب التي عرفت على هذي السياره
وغيرت كل البوشات (الربلات الي في اسفل السياره)من الصدام الامامي الى الصدام الخلفي فقضيت على الصرصره واصوات التي من تصدر من تحت نتيجت الحتكاك الحديد بيبعضه
طبعا السوال الي يدور في راس القارء كم كلفت السياره
كلفت كثيرلكن الان اقدر اقول اني استطيع اوفرالمبالغ لأن فترت التجارب عديتها لكن لو قلنا سياره يعني حالها جيد وهيكلها جيد ممكن تكلف التغيرات الي ذكرتها من15الى 20 الف ريال قطري وهذي التكلفه ممكن تقل بكثير لو في السعوديه الى10000ريال سعودي
ولو فيه اي استفسار ممكن تراسلوني على qatar602@hotmail.com
وسامحونا على الأطاله وشكرا

تسلم يالنعيمي

بس الله لايهينك ممكن تقول لنا اكثر عن الـ(الهوزنج)الي يربط المحرك350GMCوالجير الأتوماتيك
وكم سعره ؟

ولد الهاااص
09/12/2010, 07:06 AM
مشكووور والله يعطيك العافيه اخوي عبدالعزيز ..

بس حبيت اسالك بما ان عندك خلفيه عن الرنج ..

الهدروليك كيف اقدر ااخليه نازل دايم ..

لاني اذا نزلته وبعدين شغلت السيارة ومشيت فيه لحد 40 يرتفع الهدروليك ..

هل فيه طريقه لعدم رجوعه لوضعه الاصلي لاني ابيه نازل دايم ؟؟ والله يجزاك خير ..

سراب 94
09/12/2010, 11:40 AM
السلام عليكم ياشباب عندي موضوع حابب اوصله للي يحب الرنج روفركلاسيك انا من عشاق هذي السيارات من سنين حتى توصلت الى بعض الحلول لمشاكل الرنج فا ول هذي الحلول قمت بتغير المحرك الى محرك350 جمسLT1عنطريق شركه اوستراليه متخصصه في تغير المحركات والربط بين الجيروالمكينه مع فارق الصنع بينهم فالسيارتي رنج 93موديلها وتومتيك الجير فارسلو لي (الهوزنج)الي يربط المحرك350GMCوالجير الأتوماتيك لرنج ومع كرسي المحركاي تركب على الشاصي لرنج وتركب على مكينة الجمس فكانت النتيجه موذهله من حيث القوة والسرعه وبهذا فتحت امامي باب كبير لي اتزويد في المحرك وبسهوله والغيت المروحه وركبت مراوح كهربائيه فريحت المحرك من الحمل عليه وخف كثير عندي ازعاج المحرك وسبب تغيرالمحرك الرنج كثرة اعطاله وقطع غياره غليه وماتستاهل ولاهي متوفره فااخترت محرك له تاريخه وقلت اعطال هذا النوع من المحركات وتوفر قطع غياره في كل مكان
غيرت كمن المساعدات الى شركه امريكيه اسمها (بلستن)والحائزه على المركز الأول في رالي دكار فقضيت على عدم التوازن في الفات الصعبه ومقلل من عامل الأنقلاب التي عرفت على هذي السياره
وغيرت كل البوشات (الربلات الي في اسفل السياره)من الصدام الامامي الى الصدام الخلفي فقضيت على الصرصره واصوات التي من تصدر من تحت نتيجت الحتكاك الحديد بيبعضه
طبعا السوال الي يدور في راس القارء كم كلفت السياره
كلفت كثيرلكن الان اقدر اقول اني استطيع اوفرالمبالغ لأن فترت التجارب عديتها لكن لو قلنا سياره يعني حالها جيد وهيكلها جيد ممكن تكلف التغيرات الي ذكرتها من15الى 20 الف ريال قطري وهذي التكلفه ممكن تقل بكثير لو في السعوديه الى10000ريال سعودي
ولو فيه اي استفسار ممكن تراسلوني على qatar602@hotmail.com
وسامحونا على الأطاله وشكرا

يا حيل يالنعيمي

الله يسلمك

موتري 94 ومكينته 3.9 كان جير اوتوماتك بس حولته عادي وغيرت قير الدبل لقير دسكفري دفلوك

طبعا الفلتر والبلكات والكويل والمروحة كلها رتبتها

بس باقي المكينه

ناس نصحوني اركب مكينه دينالي 6.2 وهذا بيكلفني بالكامل 26 الف درهم

واغلب الناس يمدحون مكينه لكزس 400 وانه تركب بدون خراطة وها بيكلف حوالي 9000 درهم

اما اربيعي فقالي مالك الا مكينه اللاند كروزر 8 سلندر بس ما اعرف كم بيكلف
تقريبا حوالي 10 الاف

فشو رايك في الموضوع

او اني احط كام وهدرز على كينه الرنج ها بيكلف 3500 درهم

اتريا نصيحتك وباقي الاعضاء اصحاب الخبرة

عبدالعزيز-1
10/12/2010, 10:32 AM
مشكووور والله يعطيك العافيه اخوي عبدالعزيز ..

بس حبيت اسالك بما ان عندك خلفيه عن الرنج ..

الهدروليك كيف اقدر ااخليه نازل دايم ..

لاني اذا نزلته وبعدين شغلت السيارة ومشيت فيه لحد 40 يرتفع الهدروليك ..

هل فيه طريقه لعدم رجوعه لوضعه الاصلي لاني ابيه نازل دايم ؟؟ والله يجزاك خير ..

ماتقدر تخليه نازل دايم بشكل طبيعي بدون ماتلعب في السياره

وهو نظامه كذا اذا نزلته الى اخر شي ماتقدر تتعدى سرعة 40 كيلو وبعدها بيرتفع من نفسه

واذا رفعته اخر شي ماتقدر تتعدى سرعة 50 كيلو وبعدها بينزل من نفسه للوضع الطبيعي.

الحل اذا بغيته نازل دايم مع اني ماانصحك انك تنزله وتسرع عليه

هي انك تنزله بعدين تفصل الفيوز حق الهيدروليك وبكذا ماراح يرتفع الا لما تشبك الفيوز.

بس ترى بتصير مطباته قشرا والسياره بتصير تطامر اذا اسرعت عليه ومع الوقت يمكن يعدم عليك المقصات.

بومناف
10/12/2010, 05:22 PM
عليكم السلام ياهلا ومسهلا

بخصوص المعلومات , أنت ماحددت وش تبي تعرف؟

أسأل واحنا بنجاوبك إن شاء الله

الله يحييك يا أخي الكريم وما تقصر ،،
بعد البحث الطويل أنا وجدت موقع السيارة واللي أريده أيضاً
وفقط للإستفادة فهذا هو الرابطhttp://www.difflock.com/buyersguide/pastmasters/rangerover1/conversions/facet.shtml
وإسمها السيارة Glenfrome Facet Range Rover

وبــارك الله فيك .

البوعينين99
10/12/2010, 08:48 PM
الله يحييك يا أخي الكريم وما تقصر ،،
بعد البحث الطويل أنا وجدت موقع السيارة واللي أريده أيضاً
وفقط للإستفادة فهذا هو الرابطhttp://www.difflock.com/buyersguide/pastmasters/rangerover1/conversions/facet.shtml
وإسمها السيارة Glenfrome Facet Range Rover

وبــارك الله فيك .

قصر عنك الشر

هذا الموتر الي في الموقع رنج روفر لكنه معدل

وترى الرنج روفر الكلاسك أكثر سيارة نزلت لها تعديلات مثل ذي.

بس انا مافهمت وش تقصد؟

انت تبي تعدل سيارت مثل الي بالموقع؟

وإذا تبي مواقع رنج روفر كلاسك حدد لي نوع الموقع الي تبيه وابشر.

الكابتن2002
11/12/2010, 03:07 PM
ماتقدر تخليه نازل دايم بشكل طبيعي بدون ماتلعب في السياره

وهو نظامه كذا اذا نزلته الى اخر شي ماتقدر تتعدى سرعة 40 كيلو وبعدها بيرتفع من نفسه

واذا رفعته اخر شي ماتقدر تتعدى سرعة 50 كيلو وبعدها بينزل من نفسه للوضع الطبيعي.

الحل اذا بغيته نازل دايم مع اني ماانصحك انك تنزله وتسرع عليه

هي انك تنزله بعدين تفصل الفيوز حق الهيدروليك وبكذا ماراح يرتفع الا لما تشبك الفيوز.

بس ترى بتصير مطباته قشرا والسياره بتصير تطامر اذا اسرعت عليه ومع الوقت يمكن يعدم عليك المقصات.

لقافه فوق انها بتطامر احتمال يفقع البالونات حقت المساعد من اي ضربه قويه خله على وضعه تراه رنج موكامري :D:D:D:D:D:D

سراب 94
11/12/2010, 05:46 PM
شباب ابا اركب هدر للرنج

بس تفصيل بالكامل 2000 حديد

فواحد نصحني اخلي المني فول

وبس اسوله بيب دايركت واشيل دبات البيئة واحط دبة صوت

شو رايكم ؟؟

سلطان النمس
12/12/2010, 02:47 AM
لاتفك الدبات من خبره بتزيد الصرفيه في البنزين ويزيد الكربون على البواجي

سلطان النمس
12/12/2010, 02:55 AM
انتبهههههههه بتلخبط السياره لانها تعمل على كنبيوتر وكل شي على وزنيه معينه

سلطان النمس
12/12/2010, 03:00 AM

اسمحولي ياجماعة الخير بالإنضمام الى الرابطة لأني من عشاق اللاندروفر

عندي لاندروفر دسكفري 1994 وفيطقطقه في الدفرنس الأمامي ..... توقعت يكون الخلل في الكرونة قمت فكيتها بالبيت عندي ونظفتها ومالقيت اي شي خربان او مكسور ..... إلى الآن الصوت موجود

أفيدوني جزاكم الله خير

السلام عليكم
انا حصلت عندي وطلعت الممشكله من رمانات الهوب يمين ويسار وبعد التغيير والتشحيم والوزن الحمد لله راحت الاصوات ولك حبي

سلطان النمس
12/12/2010, 03:13 AM
السلام عليكم يا شباب الرنج

اخوي سراب 94 حياك الله وحيالله اهل الامارات
بنسبا للرنج الي عندك نفس مديل سيارتي 3.9 هذا شد بلدها المحرك اما الدفرنشات فصحيح تجي سنه ناعمه وانا خربت عندي الكرونه الامامي والخلفي وغيرت العكوس الاماميه يمين ويسار ولا غيرة الدفرنش لسبب لان السنه الناعمه اقل ازعاج من الخشن وانعم على الخطوط وبنسبه الى تركيب مراوح كهرباء بدل مروحة المكينه مايصلح يخرب عليك 1-الديمو2-ما تدفع هواء زي تماتك المروحه الاصلي
هذا الي حبيت اوصله لك يالغالي واي استفسار حاضرين
السلام عليكم تم تركيب مراوح كامري 2003 مع الاطار حقها لانه تقول شد بلد على الند روفر 1997 والحمد لله افضل وانشط وابرد والان لها سنتين ماشاء الله تبارك الله

سراب 94
12/12/2010, 08:29 AM
لاتفك الدبات من خبره بتزيد الصرفيه في البنزين ويزيد الكربون على البواجي

عيل شو اسوي ابا صوت

سراب 94
12/12/2010, 09:12 AM
شباب بالنسبة لعديل الرنج الكلاسك من الداخل والخارج

اتنمنى من الجميع يحطون صور لمواترهم

لاني ابا ارتب موتري وماشي فكرة محدده براسي

البوعينين99
15/12/2010, 12:34 AM
شباب بالنسبة لعديل الرنج الكلاسك من الداخل والخارج

اتنمنى من الجميع يحطون صور لمواترهم

لاني ابا ارتب موتري وماشي فكرة محدده براسي

الرنج الكلاسك حلاته شد بلاده.

ومن الخارج تقدر تركب له كشافات جديده
وتقدر تركب له كفرات اكبر.

بني وائل
15/12/2010, 05:08 AM
تحية للجميع
ابي فزعتكم تكون بسرعة انا معي رنج كلاسيك 2003
طلعت معي مشكلة وانا في البر ماابي اطول عليكم
وانا ماشي فجاه ادعس بنزين مايمشي الموتر حولت على القير العادي مشى معاي بالغيار الخامس
سريت الى البيت وانا في الغيار الخامس
طلعت من بكرا ابي اشوف وش صار شيكت تحت السيارة قلت ابي اشوف فيه زيوت ولا خفت انة القير خبط بس الحمدالله مافيه شي وشغلت الموتر ومشي زي الحلاوة
بس احس اذا عشقت الموتر في طقة خفيفة
والمشكلة الكبيرة اني في منطقة مافية ورش زي الناس يعني لازم اودية الى الرياض تكفون يااهل الخبرة افيدوني الله يرزقكم من واسع فضلة
تقبلو تحياتي

الكابتن2002
15/12/2010, 03:07 PM
ابن وايل

شوف حطه بالدي وامش بسرعه دعسه قويه اذا سمعت طقه وقف بعدين حطه بالفاضي وعشق الدبل وشوف اذا شبك معك اوماشبك اذا شبك ماعرف مشكلته اما اذا ماشبك ولمبت الدبل صارت تاشر عندك وتجيك رساله في الطبلون بدايتها ترانس الخ يمكن يكون دينمو الدبل جرب وعلمنى
[/QUOTE]

سهيل 55
15/12/2010, 05:05 PM
مطلوب دسكفري او رنج من موديل 2000

خالد بن دعزوز
16/12/2010, 08:54 PM
السلام عليكم يا اخواني
من وين اذا ابي اكتب موضوع جديد هنا في رابطة سيارات الرنج
جزاكم الله خير

راعي الرنج99
17/12/2010, 11:31 PM
اخواني عندي صوت فالدفريشن (سبورت 2006) العادي مش الاسبورت

ودورت فالمحلات وحصلت الدفريشن مع التركيب مايقارب 7000 ريال

شو تنصحووووووني؟؟؟

عبدالعزيز-1
18/12/2010, 10:12 AM
اخواني عندي صوت فالدفريشن (سبورت 2006) العادي مش الاسبورت

ودورت فالمحلات وحصلت الدفريشن مع التركيب مايقارب 7000 ريال

شو تنصحووووووني؟؟؟

اخوي اخر شي ممكن يخرب في الرنج هو الدفرنس

والصوت في السياره من قدام ولا من ورى ؟

اذا كان الصوت من قدام فهو الدبل مو الدفرنس

بعدين ياخوي حدد اكثر هو سبورت ولا كلاسيك ؟

وانصحك انك تفحص السياره عند ورشه متخصصه مو اي ورشه

Land RoverLR3
18/12/2010, 09:05 PM
افضل السيارات الدفع الربعاعي الرنج روفر ولاندرفر LR3 في البر ونا جربتها في الرمال والجبال بدون دبل وبدون تنسيم كفرات

راعي الرنج99
18/12/2010, 11:48 PM
اخوي اخر شي ممكن يخرب في الرنج هو الدفرنس

والصوت في السياره من قدام ولا من ورى ؟

اذا كان الصوت من قدام فهو الدبل مو الدفرنس

بعدين ياخوي حدد اكثر هو سبورت ولا كلاسيك ؟

وانصحك انك تفحص السياره عند ورشه متخصصه مو اي ورشه

اخوي عبدالعزيز مشكووووور الغالي ع الرد

السياره رنج سبورت

الصوت مدري من وين يظهر؟؟

بس من سرعه 0 الى 140 مايروح الصوت وبشكل خفيف اوقات واوقات ثانيه يزيد كل ما ادعس البترول

منزف قلوب
19/12/2010, 03:08 AM
مرحبا اخوي عبدالعزيز
الله لا يهينك ابي الورشه الي تغير بلونات الهيدروليك الى يايات لانه بصراحه كل فتره الموتر يطيح علي
وياليت لو ترسلي رقمك يعطيك الف عافيه

عبدالعزيز-1
19/12/2010, 10:11 AM
اخوي عبدالعزيز مشكووووور الغالي ع الرد

السياره رنج سبورت

الصوت مدري من وين يظهر؟؟

بس من سرعه 0 الى 140 مايروح الصوت وبشكل خفيف اوقات واوقات ثانيه يزيد كل ما ادعس البترول

طيب حبيبي متى اخر مره شيكت على العمود الامامي حق الدبل او العمود الخلفي ؟

احتمال ان المشكله من العمود لانه معروف في الرنجات ان العمود يخرب

راعي الرنج99
19/12/2010, 10:59 AM
طيب حبيبي متى اخر مره شيكت على العمود الامامي حق الدبل او العمود الخلفي ؟

احتمال ان المشكله من العمود لانه معروف في الرنجات ان العمود يخرب

الغالي ولا مره شيكت عليه

ممكن يكون منه؟؟

وكيف اعرف اذا كان من العمود!!!

عبدالعزيز-1
19/12/2010, 11:45 AM
لازم تفحصه لك ورشه فاهمه في الرنج روفر

ماقدر احدد لك كذا بدون فحص

لكن شوف فلنجة العمود اذا فيها تآكل ولا لا

وماقلتلي الصوت من قدام ولا من ورى

ممكن تكون الطنجره عندك خربانه وفيه اشياء ثانيه

انت اول شي لازم تحدد موقع الصوت من وين عشان نحاول نحدد لك المشكله

راعي الرنج99
19/12/2010, 04:28 PM
هلا الغالي

انا لما امشي اسمع الصوت كأنه فالنص او بالاصح في الخلف

ولما امشي ع سرعة 40 اسمع الصوت بكثره واذا زودت السرعه شوي يزيد واذا خفيت يخف

وديتها كراج قالي الكارونه الخلفيه

بس انا مش متأكد

وع فكره اخوي عبدالعزيز هالصوت صارله اكثر من 6 شهور بس مايزيد ولا ينقص نفس الصوت

المدار22
22/12/2010, 01:27 AM
وايش الفرق يااخوان بين انواع الرنج:
ال supercharge
HSE
VOGUE
Overfinch

بني وائل
22/12/2010, 02:43 AM
ابن وايل

شوف حطه بالدي وامش بسرعه دعسه قويه اذا سمعت طقه وقف بعدين حطه بالفاضي وعشق الدبل وشوف اذا شبك معك اوماشبك اذا شبك ماعرف مشكلته اما اذا ماشبك ولمبت الدبل صارت تاشر عندك وتجيك رساله في الطبلون بدايتها ترانس الخ يمكن يكون دينمو الدبل جرب وعلمنى
[/QUOTE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
تحيــة طيبــة للجميع ؛؛
تحيــة طيبـة خاصة للكابتن 2002
اخوي الكابتن اسف طولت عليك بالرد مشاغل الدنيا الله يعيننا ويعين الجميع .
سويت اللي قلت لي دعست دعسة قوية مافية شي تطلع الطقة اول مااحطة بالدي بس جربت الدبل اوكة مافية شي اذا جاء يغير من ثاني الى ثالث احس يكتم شوي وبعدين يرح
طلعت مرة او مرتين كلمة ترانس الخ
بس الغريب بالموضوع امس واليوم مافية شي هبل فيني
وشرايك

الكابتن2002
22/12/2010, 09:27 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
تحيــة طيبــة للجميع ؛؛
سويت اللي قلت لي دعست دعسة قوية مافية شي تطلع الطقة اول مااحطة بالدي بس جربت الدبل اوكة مافية شي اذا جاء يغير من ثاني الى ثالث احس يكتم شوي وبعدين يرح

وشرايك
[/QUOTE]

طيب انا ماودى تستعجل انا مره القير صار مايغير الانمرتين ورحت لورشه وقالوا غير الطنجره وخرابيط ورحت لواحد وقال لاتلعب فيه احيانا يكفي برمجه جرب حاجه قبل تروح لاي ورشه افصل البطاريه مدة ساعه تقريبا ثم اشبكها وامش على السياره بدون سرعه لين تطفى كل لمبات الطبلون الي بتولع عندك ويضبط الهيدروليك يصير يرفع وينزل وجرب يمكن يضبط واذا ماضبط شف ورشة الغفيلي بالصناعيه القديمه مر عليهم عندهم علشان يعلمونك وش المشكله للمعلوميه لوطلع من دينمو الدبل ترا دينمو دبل بقيمة الفين وخمسميه مستخدم يعطونك ضمان شهر بس مره ثانيه لاتستعجل تر هالسياره خبله احينا تضبط من نفسها يعنى رح اكشف عندهم وشف وش يقولون وبعد ماتاخذ رايهم رح لورشة الدرعيه عند ابوساري وشف وش يقولك بعدها قرر بس اقول قبل هذا كله جرب فصل البطاريه واشبكها بعد ساعه وان ضبطت نصيحه لك لاتخسر فلوسك وبالتوفيق

عبدالعزيز-1
22/12/2010, 10:00 AM
ال supercharge
HSE
VOGUE
Overfinch

سوبر تشارج = نزل من موديل 2006 وطالع وهذا تكون مكينته 400 حصان وهو بديل الفوج.

اتش اس اي = هذا اقل نوع في الرنج روفر وتكون مكينته 300 حصان.

فوج = هذا نزل من موديل 2005 ونازل وهو افخم فئه في الرنج.

اوفر فينش= اول مره اسمع عنه واللي اعرفه ان افخم شي في الرنج هو اوتو باي غريفي ويعتبر افخم من الفوج ويتميز بألوانه الداخليه النادره وبأن المراتب مخرمه .

- أحمد -
22/12/2010, 10:33 AM
ال supercharge
HSE
VOGUE
Overfinch
هلا أخوي

تعليقاً على النوع الأخير Overfinch

الرنج اللي عندي Overfinch وهو يعادل الأوتو بايوغرفي إن لم يكن أفضل في بعض المواصفات

كت كامل بتصميم شركة Overfinch بجناح خلفي بكاميرا ثابته أيضاً تعديلات داخلية وتلاقي إسمهم على شبك الرنج وعلى الخلفية بنفس الإسم وعلى الدعاسات الكروم داخل الأبواب وتحت على جوانب الكت ، وتقدر تدخل موقعهم وهو بنفس الإسم وهي شركة متخصصة بتعديل أنواع معينة من السيارات والتعديل أصل مو تعديل شخصي عشان كذا السيارة قليلة وماكان وقتها موجود عرض إلا وحده

أتمنى أكون أفدتك وأي إستفسار عن هالموديل أبشر

- أحمد -
22/12/2010, 01:17 PM
إضافة عن Overfinch بالصورة ..

http://www.autoexpress.co.uk/images/front_picture_library_UK/dir_816/car_photo_408199_25.jpg (http://javascript<b></b>:self.close();)

بقية الصور هنا (http://www.autoexpress.co.uk/news/autoexpressnews/260398/range_rover_tuner_overfinch_goes_bust.html)

وموقعهم الرسمي هنا (http://www.overfinch.com/main.asp?launch=true)

عبدالعزيز-1
22/12/2010, 01:24 PM
إضافة عن Overfinch بالصورة ..

http://www.autoexpress.co.uk/images/front_picture_library_UK/dir_816/car_photo_408199_25.jpg (http://javascript%3Cb%3E%3C/b%3E:self.close%28%29;)

بقية الصور هنا (http://www.autoexpress.co.uk/news/autoexpressnews/260398/range_rover_tuner_overfinch_goes_bust.html)

وموقعهم الرسمي هنا (http://www.overfinch.com/main.asp?launch=true)

الله يعطيك العافيه

بصراحه التعديل رايق

Land RoverLR3
22/12/2010, 01:48 PM
من محبي سيارات روفر ولاندروفر LR3
يسعدني ان انظم الى رابطه ملاك الرنج روفر ولاندروفر

بني وائل
22/12/2010, 02:18 PM

تحيــة طيبــة للجميع ؛؛

وشرايك

طيب انا ماودى تستعجل انا مره القير صار مايغير الانمرتين ورحت لورشه وقالوا غير الطنجره وخرابيط ورحت لواحد وقال لاتلعب فيه احيانا يكفي برمجه جرب حاجه قبل تروح لاي ورشه افصل البطاريه مدة ساعه تقريبا ثم اشبكها وامش على السياره بدون سرعه لين تطفى كل لمبات الطبلون الي بتولع عندك ويضبط الهيدروليك يصير يرفع وينزل وجرب يمكن يضبط واذا ماضبط شف ورشة الغفيلي بالصناعيه القديمه مر عليهم عندهم علشان يعلمونك وش المشكله للمعلوميه لوطلع من دينمو الدبل ترا دينمو دبل بقيمة الفين وخمسميه مستخدم يعطونك ضمان شهر بس مره ثانيه لاتستعجل تر هالسياره خبله احينا تضبط من نفسها يعنى رح اكشف عندهم وشف وش يقولون وبعد ماتاخذ رايهم رح لورشة الدرعيه عند ابوساري وشف وش يقولك بعدها قرر بس اقول قبل هذا كله جرب فصل البطاريه واشبكها بعد ساعه وان ضبطت نصيحه لك لاتخسر فلوسك وبالتوفيق[/QUOTE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعطيك العافية ابي اجرب واقولك

بني وائل
22/12/2010, 05:49 PM
طيب انا ماودى تستعجل انا مره القير صار مايغير الانمرتين ورحت لورشه وقالوا غير الطنجره وخرابيط ورحت لواحد وقال لاتلعب فيه احيانا يكفي برمجه جرب حاجه قبل تروح لاي ورشه افصل البطاريه مدة ساعه تقريبا ثم اشبكها وامش على السياره بدون سرعه لين تطفى كل لمبات الطبلون الي بتولع عندك ويضبط الهيدروليك يصير يرفع وينزل وجرب يمكن يضبط واذا ماضبط شف ورشة الغفيلي بالصناعيه القديمه مر عليهم عندهم علشان يعلمونك وش المشكله للمعلوميه لوطلع من دينمو الدبل ترا دينمو دبل بقيمة الفين وخمسميه مستخدم يعطونك ضمان شهر بس مره ثانيه لاتستعجل تر هالسياره خبله احينا تضبط من نفسها يعنى رح اكشف عندهم وشف وش يقولون وبعد ماتاخذ رايهم رح لورشة الدرعيه عند ابوساري وشف وش يقولك بعدها قرر بس اقول قبل هذا كله جرب فصل البطاريه واشبكها بعد ساعه وان ضبطت نصيحه لك لاتخسر فلوسك وبالتوفيق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعطيك العافية ابي اجرب واقولك[/QUOTE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

مساء الخير على الجميع
اخوي الكابتن سويت اللي قلت فصلت البطارية مدة ساعة
وشغلت السيارة نفس المشكلة مافيه فائدة
اتضح لي اذا جاء يغير من ثاني الى ثالث تجي الطقة .
المشكلة انا في الجوف ومافيه ورش زي الناس عندنا اقدر امشي علية الى الرياض ولا ارسلة وشرايك

( تر هالسياره خبله احينا تضبط من نفسها هههههههههههه )

- أحمد -
22/12/2010, 06:45 PM
الله يعطيك العافيه

بصراحه التعديل رايق
الله يعافيك ويرضى عليك ، من ذوقك أخوي عبدالعزيز

ولك الشكر على اللي تقدمه لأعضاء الرابطة

المهاجر انا
22/12/2010, 07:41 PM
سجل موديل 76 وين القى قطع غيار وخبير يصلح

الكابتن2002
22/12/2010, 11:50 PM
يعطيك العافية ابي اجرب واقولك

مساء الخير على الجميع
المشكلة انا في الجوف ومافيه ورش زي الناس عندنا اقدر امشي علية الى الرياض ولا ارسلة وشرايك

[/QUOTE]

:D:D:D:D:D اعجبتك خبله هع هع هع شوف دامك جربت كذا وماضبط وهي طقه موفرقعه انصحك تحملها بسطحه وتروح تبوك يمكن تلقى ورشه هناك بس قبل تسوى كذا اسال عن ورش بتبوك للمعلوميه سيارتك مكينتها الاصليه حقت بي ام دبليو اذا ماتغيرت يعنى حقين البي ام دبليو بيفمهون فيها اتوقع انا حاليا سيارتى تفرقع ويقولون من منظم الهواء بعد مارفع رجلي عن البنزين وادعس فرامل وارجع للبنزين تكتم واحيانا تفرقع بمشي عليها لين توقف :D:D:D بالتوفيق

بني وائل
23/12/2010, 10:35 AM

مساء الخير على الجميع

:D:D:D:D:D اعجبتك خبله هع هع هع شوف دامك جربت كذا وماضبط وهي طقه موفرقعه انصحك تحملها بسطحه وتروح تبوك يمكن تلقى ورشه هناك بس قبل تسوى كذا اسال عن ورش بتبوك للمعلوميه سيارتك مكينتها الاصليه حقت بي ام دبليو اذا ماتغيرت يعنى حقين البي ام دبليو بيفمهون فيها اتوقع انا حاليا سيارتى تفرقع ويقولون من منظم الهواء بعد مارفع رجلي عن البنزين وادعس فرامل وارجع للبنزين تكتم واحيانا تفرقع بمشي عليها لين توقف :D:D:D بالتوفيق[/QUOTE]ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
مشكور ماقصرت

سهيل 55
25/12/2010, 01:45 PM
ياشباب اللى يخبر لي دسكفري من 2000 الى 2004 يعلمن على البريد mO9M17@HOTMAIL.COM

سهيل 55
25/12/2010, 02:01 PM
بالنسبه للعزم اشور عليك انك تغير اسلاك البواجي اما الاهتزاز ركب مساعدات اقوى فك واحد من المساعدات ودور على شكله مساعد اسمه جبريال لونه ابيض تقدر تتحكم بقوته مثل ماودك ولاتقول ابا اركبه على دسكفري وشوف ويش يسير معاك وردلي

بني وائل
27/12/2010, 01:10 AM
:D:D:D:D:D اعجبتك خبله هع هع هع شوف دامك جربت كذا وماضبط وهي طقه موفرقعه انصحك تحملها بسطحه وتروح تبوك يمكن تلقى ورشه هناك بس قبل تسوى كذا اسال عن ورش بتبوك للمعلوميه سيارتك مكينتها الاصليه حقت بي ام دبليو اذا ماتغيرت يعنى حقين البي ام دبليو بيفمهون فيها اتوقع انا حاليا سيارتى تفرقع ويقولون من منظم الهواء بعد مارفع رجلي عن البنزين وادعس فرامل وارجع للبنزين تكتم واحيانا تفرقع بمشي عليها لين توقف :D:D:D بالتوفيقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مشكور ماقصرت[/QUOTE]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخوي الكابتن سألت عن الورش في تبوك مااحد يعرف للرنج
انا ابي ارسلة الى الرياض ان شالله بس الله لا يهينك ابي اسامي ورش ومواقعهم في الرياض لو ماعليك امر
تحياتي

رويشم
27/12/2010, 09:13 AM
السلام عليكم يا شباب
شتقنا لكم ولا نستغني عنكم
ونأسف على الانقطاع

الكابتن2002
27/12/2010, 03:45 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
مشكور ماقصرت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخوي الكابتن سألت عن الورش في تبوك مااحد يعرف للرنج
انا ابي ارسلة الى الرياض ان شالله بس الله لا يهينك ابي اسامي ورش ومواقعهم في الرياض لو ماعليك امر
تحياتي [/QUOTE]

ارجع لردى السابق فيه ورشتين

سراب 94
27/12/2010, 11:34 PM
شباب شخباركم

مالكم حس ولا خبر

عندي سؤال محيرني

بعد ما بدلت موتري قير عادي

قمت اسمع مع كل تبديل صوت تك

واول ما ادوس بنزين بعد تبديلة القير بعد اسمع صوت تك

هل هذا شي طبيعي

سالت الكاراج قال عادي

اربيعي كان عنده رنج قير عادي من الوكاله قال

انه ما كان يظهر هنده هالصوت

وبعد

اذا اعطي نص كلتش مع البنزين

اذا دست بنزين خفيف ولا قوي نفس الشي

يطلع ريحة حرقان كلتش

فشو رايكم المشكله هل طبيعي ولا لا

امباله
31/12/2010, 04:25 PM
مساكم الله بكل خير
المهم
ياخوان انا عندي رنج روفر 98

كانت الصراحه عندي مشكلتين الا وهي ارتفاع الحراره والــ abs وديت السياره حق مكينيكي ولاقى قربت الماء فيها كسر ويدخل الهواء معها وغيرنها ومشيت على السياره ويوم وصلت حدود الـ 140 وترجع ترتفع بس موقفت حتى يوم وصلنا الورشه الين طفينا السياره وانتضرنا شوي فتحنا القربه ولقينا الماء خالص المهم قلنا المرواح الي قدام ولقينها طافيه وحط بين الكلبسين حقت اسلاك المراوح سلك وصلي دقمه داخليه
اشغل المراوح واطفيها والصراحه راحت الحراره وبعدها مريت كهربائي ابيه يشيك على المراوح ليه ماتشتغل وقالي ماتشتغل الامع الحراره وفحصته كمبيوتر وماطلع لي شي وجربت السياره بعدها والحمدالله مارتفعت بس ابي اعرف شلون اتاكد اذا كانت المراوح تشتغل مع الحراره ولا لا
اما الــabs فحصه بالكمبيوتر وطلع ان في مشكله بالكمبيوتر حق الاي بي اس ان احد الاسلاك مايوصلها كهرب
ادري اني طولت عليكم بس وش اسوي هلكني الرنج

البوعينين99
02/01/2011, 09:02 PM
شباب شخباركم

مالكم حس ولا خبر

عندي سؤال محيرني

بعد ما بدلت موتري قير عادي

قمت اسمع مع كل تبديل صوت تك

واول ما ادوس بنزين بعد تبديلة القير بعد اسمع صوت تك

هل هذا شي طبيعي

سالت الكاراج قال عادي

اربيعي كان عنده رنج قير عادي من الوكاله قال

انه ما كان يظهر هنده هالصوت

وبعد

اذا اعطي نص كلتش مع البنزين

اذا دست بنزين خفيف ولا قوي نفس الشي

يطلع ريحة حرقان كلتش

فشو رايكم المشكله هل طبيعي ولا لا

إذا متاكد القير مافيه شي
في احتمال ان الطقه تكون من ربله تحت الموتر , إذا بغيت بصورها لك

سراب 94
03/01/2011, 12:25 PM
إذا متاكد القير مافيه شي
في احتمال ان الطقه تكون من ربله تحت الموتر , إذا بغيت بصورها لك

ياريت يا اخوي اتوصرلي اياها

لانه الكل يقول القير ما فيه شي

والصراحة هالصوت مطفرني ابا ابيع الموتر عشانه

بوصفلك الصوت بالضبط

الله يسلمك الصوت يطلع بعد ما اركب القير وادعس بنزين يطلع الصوت

احس كأنه شي مسافة بين التروس

فيطلع الصوت

والصوت يكون واضح 100% اذا غيرت من غيار امامي الى خلفي او العكس

واذا الموتر ماشي ما يطلع اي صوت

الا اذا تركت البنزين بالكامل ورجعت اضغط عليه يطلع الصوت

وما اتقصر يا بو العينين

عبدالعزيز-1
03/01/2011, 01:55 PM

بوصفلك الصوت بالضبط

فيطلع الصوت

وما اتقصر يا بو العينين

حبيبي من خلال وصفك اتوقع ان عدك فضاوه في الدبل

صارت عندي نفس مشكلتك بالضبط لكن السياره كانت دسكفري 98

سراب 94
03/01/2011, 02:58 PM
حبيبي من خلال وصفك اتوقع ان عدك فضاوه في الدبل

صارت عندي نفس مشكلتك بالضبط لكن السياره كانت دسكفري 98

تدري الصراحة

يوم ركب القير قالي عندي فضاوة في الدبل فعلى طول بدل الدبل وقال الحين اوكي

عاد انا مالي خبرة في الموضوع

انزين شو الحل اذا كانت هاي هي المشكلة ؟؟

نادرخيارى
03/01/2011, 07:42 PM
السلام عليكم اسعد الله مساءكم بكل خير وكل سنه وانتم طيبين
انا اشكر من قام بإنشاء هذا الرابط وله جزيل الشكر والعرفان واثنى بالشكر لكل من يساعد ويرد على استفسارات المواطنين وبصراحه هذه موهبه واحتراف يعنى الدنيا لسى بخير طالما فى ناس مثلكم
انا عندى رنج روفر 97 hte وعندى بعض الاستفسارات
1- هل دبلات وجربوكس الرنج يتحمل تطعيس وتحميل .
2- هل الماكينه ايضا يتحمل .
3-ليش زيت الماكينه يقلب اسود بعد فتره بسيطه ممكن اسبوعين الى شهر مع انه ماينقص
ارجو الرد ولكم جزيل الشكر والعرفان

smoken
04/01/2011, 03:21 AM
السلام عليكم يا شباب
يسعدني اني انضم لرابطتكم

انا عندي رنج سبورت 2009 وشريت سي دي نافجيشن من واحد ((كوبي)) اشتغلت معي الخرايط لكن
الاوامر الصوتيه ما اشتغلت ويوم رحت الوكاله اكتشفت ان الاوامر الصوتيه لها علاقه بالسي دي
يعني لازم اغير السي دي

السؤال الحين: لما انسخ سي دي ثاني اصلي بتشتغل معاي الاوامر الصوتيه؟؟ والا لازم اشتري سي دي اصلي؟

اتمنى الجواب منكم وشكرااا

smoken
04/01/2011, 03:26 AM
مع الاسف ماعندي معلومات عن نفيقيشن 2004 لان الشاشه قديمه

اخوي عبدالعزيز انا عندي رنج سبورت 2009 وشريت سي دي منسوخ واشتغلت الخريطه لكن الاوامر الصوتيه ما اشتغلت
هل المشكله بالنسخ والا لازم اشتري سي دي اصلي؟ وشكرا

البوعينين99
04/01/2011, 03:31 AM

بوصفلك الصوت بالضبط

فيطلع الصوت

وما اتقصر يا بو العينين

كانت عندي نفس المشكله وحسبت انها فضاوه في قير الدبل
لكن بعد مابدلت ربلات تحت الموتر راحت المشكله.

أبشر , إن شاء الله اول ما ألقى فرصه صورتهم لك

smoken
04/01/2011, 03:38 AM

كل موديل له رقم اقتران خاص ورقم اقتران موترك 2121
انشالله اكون افدتك هالرقم ينحط بجوالك ماله علاقه بالسياره

سراب 94
04/01/2011, 06:07 AM
كانت عندي نفس المشكله وحسبت انها فضاوه في قير الدبل
لكن بعد مابدلت ربلات تحت الموتر راحت المشكله.

أبشر , إن شاء الله اول ما ألقى فرصه صورتهم لك

احسنت يا اخوي

نادرخيارى
07/01/2011, 01:07 AM
السلام عليكم اسعد الله يومكم بالخير تكفون يالنشامى ابغ فزعتكم عندى رنجر روفر موديل 97 hse اتوماتيك عندى ثلاث مشاكل
1- المكيف مايشتغل عندى الين اضرب عليك من عند الشاشه يشتغل ويفصل
2- وابغ اعرف الطريقه اللى اتاكد من المراوح شغاله او لا
3- وسيارتى تشرب بنزين مادرى ليش
4- ولما احط الشياره بالدى وادعس الاول يتاخر وبعدين يعشق ومو بسهوله
تكفووون والله احترت وابغ فزعتكم

نادرخيارى
07/01/2011, 01:13 AM
وعلى فكره ترى اللى يبغ ورشه متخصصه بالرنج روفر وشغله نظيف والقطع متوفره فى تبوك وانا جربتهم والله شغلتهم تمام راح ادله عليه اسم الورشه ورشه جمال واللى مشرف عليها سعودى واسمه ابو حاتم ولو انا فى تبوك كان صلحت مشاكلى عندهم
والورشه بالصناعيه لما تخلى الدفاع المدنى على يمينك ومتجه الى غرب وتخلى قطع غيار المشرى للمرسيدس مقابلك تمشى على الشارع اللى قدام المشرى وتخلى المشرى على يمينك تمشى مسافه 200 متر تقريبا تلقى الورشه على يدك اليسار اسمها ورشه جمال
والله ولى التوفيق

البوعينين99
07/01/2011, 01:14 AM
هذه هي القطعه

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images196/mk89207_img02997201101060314.jpg

وتحتاج منها حبتين

لكن انت شوفها بالأول إذا هي خربانه وصايره مثل الي في الصوره
(فيها فراغ)
يعني خربانه ويبيلها تبديل

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images196/mk89207_img02998201101060314.jpg

والله اعلم

نادرخيارى
07/01/2011, 01:21 AM
وعلى فكره ترى اللى يبغ ورشه متخصصه بالرنج روفر وشغله نظيف والقطع متوفره فى تبوك وانا جربتهم والله شغلتهم تمام راح ادله عليه اسم الورشه ورشه جمال واللى مشرف عليها سعودى واسمه ابو حاتم ولو انا فى تبوك كان صلحت مشاكلى عندهم
والورشه بالصناعيه لما تخلى الدفاع المدنى على يمينك ومتجه الى غرب وتخلى قطع غيار المشرى للمرسيدس مقابلك تمشى على الشارع اللى قدام المشرى وتخلى المشرى على يمينك تمشى مسافه 200 متر تقريبا تلقى الورشه على يدك اليسار اسمها ورشه جمال
والله ولى التوفيق

smoken
07/01/2011, 02:53 AM
وش صار عالسي دي يا شباب؟ :(

سراب 94
07/01/2011, 06:52 AM
احسنت يا اخوي

بسير افحصحا في الكاراج الاحد لانه الجمعة مسكرين

رويشم
08/01/2011, 11:03 AM
السلام عليكم
كيف حال الشباب
كيف حالك ابو العنين مريت على المحل الموجود في البحرين بصراحه قطع غياره غاليه شوي مقارنة بالقاضي
لاكن يمكن قد يكون الفرق قي القطع التجاريه نفسها لان لاحظة الفرق في العلب على سبيل المثال البريك الامامي عند القاضي لون الكرتون اخضر وقيمته 175 بينما عند المحل 220ولونه احمر فيمكن يكون القطع تجاري لاكن ماركه افضل انا حصلت كراسي مكينه مع قير بسعر ماتتخيله لا والماني واذا بيغيته او احد من الشباب تراني حاضر
وفقكم الله

Alsharief
08/01/2011, 10:27 PM
سلام عليكم
يا شباب عندي لاندروفر ديفندر شاص، واحتاج ورشة للصيانة او قطع الغيار في الطائف او مكة او جدة، واللي يعرف ورش تفصيل توانك ماء تحت السيارة يعطيني خبر ، بس يا ليت تكون في احد المدن الثلاث
وشكرا

جون ترافولتا
09/01/2011, 01:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخواني اعضاء المنتدى انا شخص ما اركب الا الرنج روفر من حوالي العشر سنوات تقريبا وبصراحة عشقت الرنج روفر مرررررررررررررررررة .
وبصراحة انا بالبداية كنت متوهق بسبب اسعار قطع الرنج وتكاليف صيانتها هذا عدا عن قلة الورش المختصة فيها.
والحمد لله صار عندي خبرة بسيارات الرنج وخصوصي موديل السيارة يالي كنت استخدمها 2000.
ومن الله عليي واشتريت سيارة موديل 2007 فوج وكانت الامور كلها بخير لين ما طلعتي مشكلة بالمكينة واول ما فكرت اني باخذها للوكالة طبعا السيارة كانت خارج الضمان .
وهنا ابتدت المعاناة مع الوكالة وصرت ادفع راتبي على السيارة وبصراحة ما استفدت مع اني دفعت عالسيارة مبلغ وقدره والمشكلة وهقتني مررررررررررررة .
وانا بصراحة ما قد جيت ورشة الدرعية بحكم بعد مكان سكني وعملي عنهم قابلت فيها شخص اسمو عبد القادر هو سوري ويالي يعملون بالورشة كلهم سوريين بس ما شاء الله عنهم خبرة بالرنج روفر .
كلمته عن مشكلتي بالسيارة وكيف اني اخذتها للوكالة وما استفدت منهم وظلت مشكلتي اني كل ما امشي بالسيارة بسرعة 90 او 100 تولع عندي لمبة المكينة .
وقالي انو مشكلتك محلولة باذن الله وطلب مني اني اجلس عندهم بالمكتب لين ما يشبكها عالكمبيوتر وما اخذت السالفة الا شي 4 دقائق ودخل لعندي وخبرني عن مشكلتي وانا بصراحة اول ما سمعت يتكلم كذا ما صدقت لين ما وراني سبب المشكلة بعيني وشرحلي عن السبب وانو حل المشكلة ذي بسيط وانا واقف والحق ينقال قبل ما انتهي من شرب الشاهي كانت مشكلتي محلولة بحمد لله وطلعنا انا وياه وجربنا السيارة عالطريق حتى ان عزم السيارة صار اقوى ومن ذاك الحين ولله الحمد المشكلة اختفت .
(وهل جزاء الاحسان الا الاحسان) وانا من يومها يا اخواني وانا ادعيي لهذا الشخص بالتوفيق لانو بصراحة هو خبير بالتشخيص عن طريق الكمبيوتر فضلا عن خبرته العملية بالرنج روفر ومشاكلها يالي ما تنتهي .
وانا بدعي اي مالك للرنج روفر انو ما يتررد ويروح لهاذي الورشة هي بمنطقة الدرعية على طريق صلبوخ ويالي يبي يسأل قبل ما يروح للورشة يتصل على المهندس ابو ساري :0557171300 .
او يتصل بالمهندس عبد القادر :0543485923 والله ولي التوفيق .

الجغدمي
09/01/2011, 11:02 AM
موضع ممتاز

مشعل 320
10/01/2011, 12:14 AM
لا حول الله اقوي والله العظيم الفائدة من هذي الرابطة معدومة جدا الا ماندر

كلة تطبيل وتلميع ودعاية للورش والصيانة مع احترامي للجميع...

تحياتي

.

البوعينين99
10/01/2011, 12:49 AM
السلام عليكم
كيف حال الشباب
كيف حالك ابو العنين مريت على المحل الموجود في البحرين بصراحه قطع غياره غاليه شوي مقارنة بالقاضي
لاكن يمكن قد يكون الفرق قي القطع التجاريه نفسها لان لاحظة الفرق في العلب على سبيل المثال البريك الامامي عند القاضي لون الكرتون اخضر وقيمته 175 بينما عند المحل 220ولونه احمر فيمكن يكون القطع تجاري لاكن ماركه افضل انا حصلت كراسي مكينه مع قير بسعر ماتتخيله لا والماني واذا بيغيته او احد من الشباب تراني حاضر
وفقكم الله

بخير ياوجه الخير

اي نعم المحل قطع غياره غالي جدا , لانه يدري ان محد يجيب القطع غيره في البحرين إلا عدد قليل من المحلات.

بس الله لايهينك بغيت رقم القاضي.

البوعينين99
10/01/2011, 12:52 AM
- مرررررررررررررررة -
الا شي 4 دقائق ودخل لعندي

رجاء من الاخ لاتسوي دعايات !

ترى باين من اللهجه انك منهم .

مره تتكلم سعودي ومره تتكلم سوري !

ماخبر سعودي يقول
"دخل لعندي" !!

البوعينين99
10/01/2011, 12:54 AM

تحياتي

.

رجاءً لاتقول معدومه!

إذا عندك مشاركه تفضل فيدنا وخلنا نتعلم منك , لاتجلس تحبط معنويات الشباب.

رويشم
10/01/2011, 08:53 AM
ابشر يا ابو العنين الرقم 8590490-03

عبدالعزيز-1
10/01/2011, 10:08 AM
جون ترافولتا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=195703) شارك شوي بعدين تعال سوي دعايه عشان نحاول نمشي لك الدعايه او على الاقل نجاملك ونقول لك شكرا

لكن تجي تمدح بالطريقه الغبيه هذي من اول مشاركه لك في المنتدى صعبه تمشي علينا

علماً ان اللي اعرفه ان عبدالقادر مايعطي رقمه احد ابد وكل الناس ياخذون رقم ابو ساري

عبدالعزيز-1
10/01/2011, 10:11 AM
وش صار عالسي دي يا شباب؟ :(

والله ماعندي خبر عن الاوامر الصوتيه

لكن سؤالي لك هل الاوامر مهمه لك لهذي الدرجه ؟

اذا مو مهمه مشي حالك بالسي دي اللي معك وانا بصراحه اشك في كلام الوكاله ان سي دي الخرائط له علاقه بالاوامر الصوتيه !

جرب تحط في سيارتك سي دي ثاني منسوخ او اصلي من اي احد تعرفه معه رنج وجرب قبل لاتخسر فلوس وفي النهايه مايطلع منه.

عبدالعزيز-1
10/01/2011, 10:15 AM

تحياتي

.

اخي الكريم وش تبينا نسوي لك ؟

تبينا نفكك مكاين سياراتنا ونحط لك صور قطع المكينه عشان تقتنع ؟

المشكله انك انت اول واحد ماكتبت اي معلومه مفيده !

ايضاً انت شخص سئلت وتمت الاجابه على جميع استفساراتك من الاخوان ؟

يعني وش تبي انت بالضبط مدري ؟

نورنا واذا عندك معلومه مفيده مثل ماقال الاخ البوعينين اكتبها خلنا نستفيد منك

اما الشخص اللي دخل وسوى دعايه فهو مايمثل الا نفسه ولا يمثل جميع من في الرابطه .

سراب 94
10/01/2011, 10:36 AM
تعليقا على موضوع فايده الرابطة

عن نفسي يالس استفيد

وعندي اقتراح دام الشباب حاضرين

شو الراي كل واحد يحط صور موتره

وكلن يستفيد من تعديلات غيره

سواء من ناحية المحرك او الشكل الخارجي

نادرخيارى
10/01/2011, 05:58 PM
ياشباااب ارجو الفزعه انا احترت ثالث مره هذه انخاكم ومااحد يرد على انا عندى ثلاث مشاكل الاولى الزيت يقلب اسود فى اقل من شهر واقصد زيت الماكينه والشى الثانى لما احط السياره بالدى وامشى الاول يتاخر تبديله وكانه يعشق بالقوه والشى الثالث سيارتى تشرب نزين مع العلم انو سيارتى رنج روفر 97 hse 4.6 تكفون فزعتكم
وتقبلو ودى

سراب 94
10/01/2011, 11:19 PM
شباب فيديو عن موتر

http://www.youtube.com/watch?v=CFqIlbZGL5Y

وعطوني رايكم

Alsharief
11/01/2011, 10:40 PM
الظاهر الناس هنا ما ترد الا على ال يعرفونه

Alsharief
11/01/2011, 10:41 PM
نسال ولا احد يرد

البوعينين99
11/01/2011, 11:57 PM
ابشر يا ابو العنين الرقم 8590490-03

تبشر بالجنه

لاهنت يارويشم

البوعينين99
12/01/2011, 12:04 AM
ياشباااب ارجو الفزعه انا احترت ثالث مره هذه انخاكم ومااحد يرد على انا عندى ثلاث مشاكل الاولى الزيت يقلب اسود فى اقل من شهر واقصد زيت الماكينه والشى الثانى لما احط السياره بالدى وامشى الاول يتاخر تبديله وكانه يعشق بالقوه والشى الثالث سيارتى تشرب نزين مع العلم انو سيارتى رنج روفر 97 hse 4.6 تكفون فزعتكم
وتقبلو ودى

ودي افيدك لكن ماعندي خبره في هالموتر

يفيدونك الشباب

MTC108
12/01/2011, 12:05 AM

اخوكم مكشاتي قديم (متفرج .. وفي المواسم فقط) :)

لم اكتب هذا الرد الا بعد قراءة الموضوع من الصفحة 1 الى الصفحة 74 (الى هنا)

انا من ملاك اللاند روفر (دسكفري 1992) قير عادي دبل متكامل + دفلك (ستاندرد ) شد بلده

اول نقطة احب اضيفها :
1- الموتر سمعته سيئة جدا ( للي لم يستخدمه ولم يركبه ) سيئه جدا من حيث الغلاء وصعوبة الصيانة ومافيه ورش تصلحه ...الخ

ردي انا بعد التجربة:
- افضل سيارة 4x4 استعملتها الى الان
-قوي جدا في الاوف رود .. ولا ينافسه احد
-الصيانه :
الموتر سهل وغير معقد ابدا (ستاندرد) لو تلقي نظره عابره عليه تفهم كل شي فيه
قطع غياره (الاستهلاكيه) خيصه وقد تكون ارخص من الكامري والكورولا والكابرس والفورد...الخ
المشكله تكمن في صعوبة توفر بعض القطع (الجديده) بالذات النادره الخراب
التشليح (السكراب) متروس ولو تجيهم يهلون فيك ويرحبون بك ترحيبة الضيف :) (متشفقين للشوفة)
الورش متوفره وكثير اللي يشتغلون فيه

2- الرابطه مبشرة بالخير وفيها الاستفادة الكبيرة : ولكن ينقصها الترتيب نوعا ما .. واذا فيه احد يطبل للورش فالامر مكشوف و واضح ولا يحتاج لتنبيه
(لهون ويا وللووو ... ومرررررره .. ما تركب ) .. واضح ان الشخص هذا مطبل :)

فيه اخوان هنا يسعون لنقل الخبرات ويسعون لفائدة المطلعين .. والنوايا امرها الى الله

3- انا الى الان لم اعبث بالسيارة ولا اعلم عن صيانتها الا القليل .. ومنكم ولكم
باللي عندي انا حاضر ..

والمنتديات عموما لا تقوم الا بتبادل المعلومات والخبرات بين اعضائها وهذا هو هدف المنتديات

رابطة جميلة اتمنى لها المزيد من التطور

ودمتم بود

البوعينين99
12/01/2011, 12:06 AM
شباب فيديو عن موتر

http://www.youtube.com/watch?v=CFqIlbZGL5Y

وعطوني رايكم

ماشاء الله تبارك الله

بس شوي شوي على الموتر :D

البوعينين99
12/01/2011, 12:08 AM
الظاهر الناس هنا ما ترد الا على ال يعرفونه

الي يعرف حل لمشكلتك راح يرد عليك

وأسمح لنا إذا ماعرفنا كل حاجه

البوعينين99
12/01/2011, 12:11 AM
في احد يعرف سعر مكينه 4.2 كامله مع الكمبيوتر في التشليح؟

في السعودية أو الامارات

البوعينين99
12/01/2011, 12:12 AM

اخوكم مكشاتي قديم (متفرج .. وفي المواسم فقط) :)

لم اكتب هذا الرد الا بعد قراءة الموضوع من الصفحة 1 الى الصفحة 74 (الى هنا)

انا من ملاك اللاند روفر (دسكفري 1992) قير عادي دبل متكامل + دفلك (ستاندرد ) شد بلده

اول نقطة احب اضيفها :
1- الموتر سمعته سيئة جدا ( للي لم يستخدمه ولم يركبه ) سيئه جدا من حيث الغلاء وصعوبة الصيانة ومافيه ورش تصلحه ...الخ

ردي انا بعد التجربة:
- افضل سيارة 4x4 استعملتها الى الان
-قوي جدا في الاوف رود .. ولا ينافسه احد
-الصيانه :
الموتر سهل وغير معقد ابدا (ستاندرد) لو تلقي نظره عابره عليه تفهم كل شي فيه
قطع غياره (الاستهلاكيه) خيصه وقد تكون ارخص من الكامري والكورولا والكابرس والفورد...الخ
المشكله تكمن في صعوبة توفر بعض القطع (الجديده) بالذات النادره الخراب
التشليح (السكراب) متروس ولو تجيهم يهلون فيك ويرحبون بك ترحيبة الضيف :) (متشفقين للشوفة)
الورش متوفره وكثير اللي يشتغلون فيه

2- الرابطه مبشرة بالخير وفيها الاستفادة الكبيرة : ولكن ينقصها الترتيب نوعا ما .. واذا فيه احد يطبل للورش فالامر مكشوف و واضح ولا يحتاج لتنبيه
(لهون ويا وللووو ... ومرررررره .. ما تركب ) .. واضح ان الشخص هذا مطبل :)

فيه اخوان هنا يسعون لنقل الخبرات ويسعون لفائدة المطلعين .. والنوايا امرها الى الله

3- انا الى الان لم اعبث بالسيارة ولا اعلم عن صيانتها الا القليل .. ومنكم ولكم
باللي عندي انا حاضر ..

والمنتديات عموما لا تقوم الا بتبادل المعلومات والخبرات بين اعضائها وهذا هو هدف المنتديات

رابطة جميلة اتمنى لها المزيد من التطور

ودمتم بود

عليكم السلام

ياهلا ومسهلا
نورت الرابطه

ننتظر مشاركاتك

سراب 94
12/01/2011, 10:11 PM
في احد يعرف سعر مكينه 4.2 كامله مع الكمبيوتر في التشليح؟

في السعودية أو الامارات

ما اعرف شو هو التشليح

بس الكاراج الي اتعامل وياه وحولت عنده القير لعادي

قالي بيبدلي المكينه وبيحطلي 4.2 للرنح 94 ب 7000

واذا ابا كام بيصير 8000 شامل كل شي

البوعينين99
13/01/2011, 02:31 AM
ما اعرف شو هو التشليح

بس الكاراج الي اتعامل وياه وحولت عنده القير لعادي

قالي بيبدلي المكينه وبيحطلي 4.2 للرنح 94 ب 7000

واذا ابا كام بيصير 8000 شامل كل شي

التشيلح الله يسلمك يعني سكراب :)

طيب ماعندكم مكاين رنجات من اليابان في الشارقة؟

سراب 94
13/01/2011, 01:25 PM
التشيلح الله يسلمك يعني سكراب :)

طيب ماعندكم مكاين رنجات من اليابان في الشارقة؟

الصراحة شي

سكاريب ايييبون من اليابان واذكر اني سالت

بس ما اذكر بالضبط كم الاسعار

مب متاكد تقريبا 4.2 قالي ب 6000 بس ما اذكر بالضبط

بس شسمة عندنا الشباب يمدحون مكاين لكزس 400

شو رايكم

سراب 94
13/01/2011, 01:28 PM
شباب طلعتلي مشكلة يديده بالموتر

بعد 100 احس الموتر بكبر يرقل يهتز

من ما اشيل ريولي عن البترول الهزة اتروح

واكثر عن 130 ما ينزل مع انه قبلها بيوم ينزل عندي 185 بدون مشاكل

الكاراج قالي يمكن من فلتر بترول والبلكات مع اني امبدل بلكات رادينيوم من اقل عن 6000كم

قلتله شيك الشافت قال فيه فضاوة وعدله بس ما اتغير شي

والحين يقولي بدل صحت الكلتش

والله اخترت وياه

البوعينين99
14/01/2011, 01:24 AM
الصراحة شي

سكاريب ايييبون من اليابان واذكر اني سالت

بس ما اذكر بالضبط كم الاسعار

مب متاكد تقريبا 4.2 قالي ب 6000 بس ما اذكر بالضبط

بس شسمة عندنا الشباب يمدحون مكاين لكزس 400

شو رايكم

مكينة اللكزس تركب على القير الأصلي؟

ماتوقع ..

البوعينين99
14/01/2011, 01:28 AM
شباب طلعتلي مشكلة يديده بالموتر

بعد 100 احس الموتر بكبر يرقل يهتز

من ما اشيل ريولي عن البترول الهزة اتروح

واكثر عن 130 ما ينزل مع انه قبلها بيوم ينزل عندي 185 بدون مشاكل

الكاراج قالي يمكن من فلتر بترول والبلكات مع اني امبدل بلكات رادينيوم من اقل عن 6000كم

قلتله شيك الشافت قال فيه فضاوة وعدله بس ما اتغير شي

والحين يقولي بدل صحت الكلتش

والله اخترت وياه

الرقله ممكن تكون من بيرنقات التواير الي جدام

كانت عندي رقله في موتري وطلعت البيرنقات متكسره , افحصها بالاول

وبخصوص ان الموتر مايمشي ممكن المشكله من الفلوميتر

خذ فلوميتر من موتر ثاني للتجربه وشوف.

سراب 94
14/01/2011, 05:50 AM
مكينة اللكزس تركب على القير الأصلي؟

ماتوقع ..

على كلام الكاراج والشباب انه مكينه اللكزس تركف فت على الموتر بدونة مخرطة وقص

بس شوف اسل احسن

سراب 94
14/01/2011, 05:52 AM
الرقله ممكن تكون من بيرنقات التواير الي جدام

كانت عندي رقله في موتري وطلعت البيرنقات متكسره , افحصها بالاول

وبخصوص ان الموتر مايمشي ممكن المشكله من الفلوميتر

خذ فلوميتر من موتر ثاني للتجربه وشوف.

امس بدلت فلتر البترول ونظفت البلكان وكل شي

ولا تغير شي بالموتر

احس الار بي ام اذا ارتفع عن 3 الموتر يقطع

واذا كنت امشي 40 ودزيته قير 5 ودعست بانزين كامل بعد يقطع وبشكل فضيع

شو هو الفلو ميتر؟؟

كلاشنكووف-
14/01/2011, 07:06 PM
السلام عليكم اطلب رايكم في الدفندر الربع خمسه سلندر ديزل تيربو-2005--كشف طربال وكاله--رايكم في للاستعمال والسعر كم يسوي ماشي 30000 بس اسود

البوعينين99
15/01/2011, 12:41 AM
امس بدلت فلتر البترول ونظفت البلكان وكل شي

ولا تغير شي بالموتر

احس الار بي ام اذا ارتفع عن 3 الموتر يقطع

واذا كنت امشي 40 ودزيته قير 5 ودعست بانزين كامل بعد يقطع وبشكل فضيع

شو هو الفلو ميتر؟؟

هذا هو الفلوميتر
Air Flow Meter

ملاحظة:
هذا خمس دبابيس.

Five Pin
5 Pin

الدبابيس هم الي تركب فيهم الواير ... ( الفيشه )

وتأكد انك تركب واحد له نفس عدد الدبابيس . مع انك تقدر تركب فلوميتر بو 6 دبابيس وبيشتغل الموتر , لكن الأضبط انك تركب مثل الي بتشيله من الموتر.

إذا كان خمس دبايس ركب بو خمس دبابيس ,, نفس الحاله لبو 6 دبابس.

وهذا مكانه في المكينة :

وتقدر تركبه بنفسك خلال أقل من 3 دقايق.

وعشان يتبرمج الكمبيوتر على الفلوميتر الجديد:
لازم تشغل الموتر لمده دقيقه ( وتدوس بانزين شوي ) وترجع تطفيه لمده دقيقه تقريبا .. وبعدها ارجع شغله واطلع في الموتر وجربه.

OKP
15/01/2011, 11:02 AM
للبيع دسكفري مديل 98 باب واحد المكينه مخبطه على السوم..

سراب 94
15/01/2011, 12:40 PM
هذا هو الفلوميتر
Air Flow Meter

ملاحظة:
هذا خمس دبابيس.

Five Pin
5 Pin

الدبابيس هم الي تركب فيهم الواير ... ( الفيشه )

وتأكد انك تركب واحد له نفس عدد الدبابيس . مع انك تقدر تركب فلوميتر بو 6 دبابيس وبيشتغل الموتر , لكن الأضبط انك تركب مثل الي بتشيله من الموتر.

إذا كان خمس دبايس ركب بو خمس دبابيس ,, نفس الحاله لبو 6 دبابس.

وهذا مكانه في المكينة :

وتقدر تركبه بنفسك خلال أقل من 3 دقايق.

وعشان يتبرمج الكمبيوتر على الفلوميتر الجديد:
لازم تشغل الموتر لمده دقيقه ( وتدوس بانزين شوي ) وترجع تطفيه لمده دقيقه تقريبا .. وبعدها ارجع شغله واطلع في الموتر وجربه.

افا ها سمعت انه ب 1000 درهم

سراب 94
15/01/2011, 02:23 PM
بو العينين او اي حد من الشباب

موتر رنج 94 مكينه 3.9 قير عاي

كم يسوى سعره

سراب 94
15/01/2011, 05:38 PM
الحمد لله الموتر اتعدل وراحت الرقلة (الاهتزاز)

بس بعده ما ينزل السرعة اكثر عن 150

انا جلعت دبة القزوز الوسطة وخليته دايركت

هل هذا له دخل في الموضوع ؟؟

سهيل 55
15/01/2011, 11:52 PM
ياشباب عندي دسكفري موديل 1997 الصباح يتاخر في الغيارات وبعد مايسخن ماهنا ازين منه ويش الحل

البوعينين99
16/01/2011, 02:56 AM
افا ها سمعت انه ب 1000 درهم

إذا مستعمل اكيد مايسوى

المستعمل سعره من 15 دينار إلى 35
على حسب الموديل والنظافه

يعني 150 درهم إلى 350

لكن انت لاتشتري واحد الحين , جرب واحد على موترك عشان تتاكد إذا المشكله منه ولا لا.

البوعينين99
16/01/2011, 03:02 AM
الحمد لله الموتر اتعدل وراحت الرقلة (الاهتزاز)

بس بعده ما ينزل السرعة اكثر عن 150

انا جلعت دبة القزوز الوسطة وخليته دايركت

هل هذا له دخل في الموضوع ؟؟

الحمدلله
بس ماقلت لنا شلون راحت الرقله؟

وبخصوص انه ماينزل , انت جرب الي قلت لك عليه بالأول ,, لاتستعجل وتتعبث في موترك.

ترى شيله الدبه الوسطه تغير في الموتر .
فيه تغيرات ايجابيه وفيه سلبيه.

الإيجابيه انك بتنزل الحراره شويه.
لكن بيتغير الأشتغال على كمبيوتر الموتر . وانت بتلاحظ مع الايام ان الموتر بيكتم اول ماتدوس له .. لكن بعد أسبوع من الأستخدام الموتر بيوزن نفسه وبيصير طبيعي.

وترى بيتغير صوت الموتر مع شيله الدبه ;)

وعلى فكره , أوقات إذا كانت الدبات خربانه او مسدوده تخرب اشتغال الموتر , يعني فيه احتمال انها كانت كاتمه على الموتر.

لكن انت تأكد من المكينه بل ماتسوي شي ثاني.

سراب 94
16/01/2011, 06:08 AM
اوكي بو العينين بشوف اليوم الموضوع وبخبرك

سراب 94
16/01/2011, 11:50 AM
بو العينين خخخخخخ طلع الموتر معتفس

ليكات في في المكينه يباله تبديل السيلات كلها الي في النص

Alsharief
16/01/2011, 01:17 PM
الأخ بو عنينين المشرف

موضوعى عندي ديفندر 91 شاص الموتر ماشاء الله قوي ما يحتاج، بس يحتاج الى قوة دافعة (سرعة انطلاق) لتسلق الكثبان الرملية،
ايش الحل؟ فلتر هواء رياضي، او MSD او اغير الكاربريتر، ممكن تفيدني او احد الإخوان صاحب الخبر

وشكرا

سراب 94
16/01/2011, 11:22 PM
عن نفسي يوم ركبت الفلتر والام اس دي والبلاكلات الرادينيوم واسلاكها الرياضية

وبدلت مروحة المكينه بمراوح مكسيما الكهربائية والموتر فرق في القومة وااااااااااااااايد

بس استشير الشباب لانه موتر رنج روفر 94

البوعينين99
17/01/2011, 02:24 AM
بو العينين خخخخخخ طلع الموتر معتفس

ليكات في في المكينه يباله تبديل السيلات كلها الي في النص

طيب صلح الليكات وجرب بعدها ورد علينا

البوعينين99
17/01/2011, 02:27 AM
الأخ بو عنينين المشرف

موضوعى عندي ديفندر 91 شاص الموتر ماشاء الله قوي ما يحتاج، بس يحتاج الى قوة دافعة (سرعة انطلاق) لتسلق الكثبان الرملية،
ايش الحل؟ فلتر هواء رياضي، او MSD او اغير الكاربريتر، ممكن تفيدني او احد الإخوان صاحب الخبر

وشكرا

هلا والله

الدفندر مافيه قومه اصلا ..
الموتر هذه هي طبيعته .

بس ياليت لو تحدد لنا حجم المكينة ونوعها وموديل الموتر

Alsharief
17/01/2011, 05:11 PM
هلا والله

الدفندر مافيه قومه اصلا ..
الموتر هذه هي طبيعته .

بس ياليت لو تحدد لنا حجم المكينة ونوعها وموديل الموتر

الموتر موديل 91 المكينة 3.5 بنزين 2 كاربريتر

وشكرا لكم

Alsharief
17/01/2011, 05:15 PM
عن نفسي يوم ركبت الفلتر والام اس دي والبلاكلات الرادينيوم واسلاكها الرياضية

وبدلت مروحة المكينه بمراوح مكسيما الكهربائية والموتر فرق في القومة وااااااااااااااايد

بس استشير الشباب لانه موتر رنج روفر 94

شكرا اخ سراب
ان شاء الله الشباب مايقصرون، وشاكر لك نصيحتك لانى ان شاء الله بسوي مثلك

سراب 94
17/01/2011, 10:32 PM
شكرا اخ سراب
ان شاء الله الشباب مايقصرون، وشاكر لك نصيحتك لانى ان شاء الله بسوي مثلك

انتبه يمكن تحتاج تغير دينما الشرج

لانه المراوح تشتغل على البطارية

فاذا شفت البطارية تتعب بدلها وحط امبير عالي

Alsharief
18/01/2011, 02:17 PM
انتبه يمكن تحتاج تغير دينما الشرج

لانه المراوح تشتغل على البطارية

فاذا شفت البطارية تتعب بدلها وحط امبير عالي

شكرا لك اخ سراب

رويشم
22/01/2011, 07:45 PM
السلام عليكم ياشباب
كيف حالكم
اخوي سراب كيف حالك
تابعتلك موضوع مع واحد من الشباب راد عليه على مكاين اي من المكائن تركب على الرنج الكزس العادي او الجيب وكم مديل الكزس لوسمحت
وشكرا

سراب 94
24/01/2011, 08:59 PM
سلامن عليكم

ابشركم اخيرا اتصلح الموتر

الله لا يراويكم ليك في الهد ولكي في القازقيت

بس الحمد لله الحين رد طبيعي وما كانت المشكلة من الفوميتر

بس في الحالتين طلع علي حوالي 1000

يا حيك اخوي رويشم

الله يسلمك انا ما ركبت على موتري

بس شفت موتر مركب في الكاراج

واكثر عن راعي كاراج خبرني انه مغير لمكينه لكزس وانها ضابطه صح

المكينه هي لسيارة لكزس LS400 اظن انها من موديل 92 لين 99

وبعدين تغيرت المكينه

هي مكينه اللكزس الصالون

اما على التركيب فقالي شغل ايده مع القطع ب 4000 واظن سعر المكينه 4000

وعلى كلام الي جربوه

في الشارع ما عليه كلام يشخط الفتك ليتين جدام

وفي البر ماشي احلى عنه

بس عيبه ما فيه تورك يعني ما يقلص ابد

وواحد من الكاراجات قال انه يرفع حراره وراعي الكاراج الثاني عارضه

وقال عادي

وهاي المعلومات الي اعرفها عن مكينه اللكزس

ابو شاهين 999
24/01/2011, 10:05 PM
شباب عندي سؤال للجميع لقيت رنج موديل 2002 الشكل القديم وحاب اشتريه لأنه شبه مخزن

بس اللي مادخل مخي مكتوب عليه se وقوة مكينته 4,0 الحقيقة من خبرتي المتواضعه ما مر علي

اللي أعرفه ان انوعه هي :

hse
والفوج
والسبورت

ياليت اللي عنده خبره يفيدني عن هذا النوع ويخبرني عن انواع قوة المكينة فيه

كذلك لاحظت عليه انه مجبوع مافيه ذريات ( نسافات ) هل اقدر اركب عليه ذريات وين أحصلهم في الرياض بغير الوكالة .كذلك حاب اركب له جلسه على الباب وين أحصلها .

ولكم جزيل الشكر

نادرخيارى
28/01/2011, 02:47 AM
السلام عليكم ياشباب تكفون الفزعه انا عندى رنج روفر موديل 97 4.6 ابغ افضل اتوماتيك المروحه الرئيسى ابغاك مايفصل بسرعه ويتحمل وش افضل شى تكفووووون ابغ فزعتكم
ارجووووو الرد

االفيل
01/02/2011, 03:11 PM
مرحبا اخواني الاعزاء

ســــــــــــــــــــــــــــــؤال:
كم تكلفة توظيب مكينة دسكفري موديل 96

ايهما افضل اوظب المكينة ام ابحث عن مكينة مستعمله

تحياتي لكم

عابر الرمضاء
02/02/2011, 12:33 AM
ا

السلام عليكم اخواني رابطة ملاك لاند روفر بكافة انواعه

الحقيقه ارغب بامتلاك رانج روفر من موديل 2003 او 2004 او 2005

نظرا لما قراته بانها اقل موديلات الرنج اعطال / المهم الي عنده او يعرف احد عنده احد هالموديلات
ويكون نظيف وممشاه شوي ياليت لايبخل علينا وجزاكم الله خير

ملاحظة مشاركاتي قليله ولا استطيع ارسال رسائل على الخاص
فبعد اذن الاداره واعضاء الرابطه اضع رقمي لسهوله التواصل

0551040408
اخوكم ابو خالد

clerk21
06/02/2011, 08:03 AM
السلام عليكم
عندي لاندروفر دسكفري 98
قير عادي ... نوع زيت القير والدبل وش هو .. لانه فيه خفيف وثقيل اي منهم استخدم؟

MeeM_NooN
08/02/2011, 04:12 PM
الإخوان الاعزاء

انا عضو جديد لي فترة وانا ناوى على سيارد دفع رباعي لحبي للبر والطعوسز تارة يتعلق قلبي بالاندكروزر وتاره بالهمر H3 8 سلندر ومرة اقتنع بان افضل خيار اني افضل على سيارتي ولكن كل ما شفت اللاندروفر اعقد العزم على LR3 2008 - 2009 8 سلندر خصوصا ان سعرة مقارب لسعر سيارتي يعني راس براس.

السيارة تعجبني من جميع النواحي بس اسمع كثير ما يمدح في السيارة من حيث الوكيل وكثرة الخرابات وانا معي لكزس بانوراما 2008 يعني متعود اني ما ادخل على ورش حدي صيانة الوكالة ولله الحمد

بغيت من اخونا وليد المرهوم او من يمتلك نفس السيارة يعطيني رايه من جيع النواحي لاني اداوم كل يوم 130 كم رايح و 130 جاي يعني تقريبا السنة الوحدة اقطع 80 الف كم
وفي جدة الجو حار وانا من محبي البر والطعوس هل السيارة تتناسب مع متطلباتي
انا اشوف الفخامة في اللاند روفر ممتازة ولا تقل عن اللكزس ولكن باقي الاعتمادية والصيانة والاعطال وسعر ما بعد البيع يعني معروف اللاند يطيح سعرة كل سنة شي كثير

وسلامتكم

ولد حائل 2011
09/02/2011, 01:48 PM
مساء الخير على الجميع تحية طيبة لكم
اخواني الاعزاء اهل الخبرة عندي رنج روفر 2003 كلاسيك وطلع لي في شاشة الطبلون العبارات التالية ..

1- check nlmplate light

2- trans. falsafe prog

3- check coolant level

ارجو افادتي جزاكم الله الف خير

تحياتي لكم

عبدالعزيز-1
09/02/2011, 02:14 PM
مساء الخير على الجميع تحية طيبة لكم
اخواني الاعزاء اهل الخبرة عندي رنج روفر 2003 كلاسيك وطلع لي في شاشة الطبلون العبارات التالية ..

1- check nlmplate light

2- trans. falsafe prog

3- check coolant level

ارجو افادتي جزاكم الله الف خير

تحياتي لكم

الاولى عندك لمبات اللوحه الخلفيه محروقه او ماتشتغل

الثانيه عندك مشكله بالقير قد تكون برمجه

الثالثه موية الرديتر ناقصه عندك

ولد حائل 2011
09/02/2011, 02:20 PM
الاولى عندك لمبات اللوحه الخلفيه محروقه او ماتشتغل

الثانيه عندك مشكله بالقير قد تكون برمجه

الثالثه موية الرديتر ناقصه عندك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
اللـــــه يعطيــك العافية يابعدهم ....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
اخوي عبدالعزيز1 فيه طريقة ثانية غير البرمجة مثلا افك اسلاك الضفيرة وارجع اشبكها مره ثانية او اسلاك الكمبيوتر ..
تحياتي

نادرخيارى
11/02/2011, 04:10 AM
السلام عليكم
ياشباب مو معقوله مافى رد وين الناس تكفووووون ابغ ورشه رنج روفر بالمدينه
وانا عندى رنج روفر مو ديل 97 hst يقلب زيت الماكينه ويصير اسود بمده قصيره يمكن اقل من اسبوعين وش السبب تكفووووون ابغ فزعتكم ارجو الرد

DEFENDER DXB
12/02/2011, 03:03 PM
السلام عليكم

اخواني انا عندي لاندروفر ديفندر 2011 ديزل 4 سلندر

يا ليت حد يفيدني من الامارات اذا اقدر ازود قوه المكينه .. لان عزم السياره تعبان من القومه

الاطلسي
12/02/2011, 10:11 PM

اخواني اعضاء الرابطة

كم اسعار الديفندر 88 ابيض 8 سلندر البدي نظيف والمحركات لكم عليهن وداخليه يبيله شغل واستمارته منتهيه .

تكون الاسعارتقريبية من كم الى كم كاش او تقسيط

باسرع وقت ياخواني

اخوكم الاطلسي

Alsharief
13/02/2011, 02:37 PM
اخوي الاطلسي
سلام عليكم
انا من ملاك هذي السيارات
وعشاقها
واقول لك ان السعر حوالى 8000 ريال حسب النظافة
وبالتوفيق

Alsharief
13/02/2011, 11:18 PM
سلام عليكم

عندي لاندروفر ديفندر شاص
وفيه مشكلة حرارة توصل ثلاث ارباع مع التطعيس والسرعة
علما باني نظفت اللديتر وحطيت ماء اصلي حق مرسيدس
وغيرت بلف الحرارة
وليات الماء
ولغيت مروحة السيارة
وحطيت مروحة ماكسيما كهرباء
صار في تحسن شوي
بس ما زالت الحرارة توصل ثلاث ارباع او النصف تقريبا
ارجوا الإفادة
علما بان راس المكينة سليم
واللديتر 3 صفوف نحاس شد بلد
وسلامتكم

المدار22
14/02/2011, 01:39 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images203/mk178490_2007-land-rover-range-rover-front-and-side-closeup-mountain-1024x768.jpg
السلام عليكم ياشباب

عندي رنج روفر فوج موديل 2007 والسيارة ماشاء الله ماعليها اي شي وممتازة ولظروف خاصة اضطررت لعرض السيارة للبيع وارجو الجدية لمن يرغب الشراء ومن يوم طلعت من الوكالة باسم شخص واحد , وهادي صورة منها طبق الاصل وطبعا لوحتها مميزة جدا ولك حق التجربة وقيادتها .

عابر الرمضاء
14/02/2011, 11:03 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images203/mk178490_2007-land-rover-range-rover-front-and-side-closeup-mountain-1024x768.jpg

السلام عليكم ياشباب

عندي رنج روفر فوج موديل 2007 والسيارة ماشاء الله ماعليها اي شي وممتازة ولظروف خاصة اضطررت لعرض السيارة للبيع وارجو الجدية لمن يرغب الشراء ومن يوم طلعت من الوكالة باسم شخص واحد , وهادي صورة منها طبق الاصل وطبعا لوحتها مميزة جدا ولك حق التجربة وقيادتها .

السلام عليكم اخوي ماذكرت كم ماشي الموتر واللون تبع الفرش الداخلي
وحدك فيه
شاكر لك

المدار22
14/02/2011, 06:34 PM
السلام عليكم اخوي ماذكرت كم ماشي الموتر واللون تبع الفرش الداخلي
وحدك فيه
شاكر لك

الموتر ماشي 145 الف الفرش الداخلي بيج ولوحته مميزة جدا , حدي فيه 135

Alsharief
14/02/2011, 09:48 PM
سلام عليكم

عندي لاندروفر ديفندر شاص
وفيه مشكلة حرارة توصل ثلاث ارباع مع التطعيس والسرعة
علما باني نظفت اللديتر وحطيت ماء اصلي حق مرسيدس
وغيرت بلف الحرارة
وليات الماء
ولغيت مروحة السيارة
وحطيت مروحة ماكسيما كهرباء
صار في تحسن شوي
بس ما زالت الحرارة توصل ثلاث ارباع او النصف تقريبا
ارجوا الإفادة
علما بان راس المكينة سليم
واللديتر 3 صفوف نحاس شد بلد

وسلامتكم

ياشباب الفزعة وين الناس الأخ البوعينين والإخوة من ذوي الخبره

سراب 94
15/02/2011, 08:16 AM
ياشباب الفزعة وين الناس الأخ البوعينين والإخوة من ذوي الخبره

صراحتا ما عندي علم بالموضوع

موتري راديتر وكالة عادي ومراوح مكسيما

اذا نقص الماي الحرارة ترتفع فاشيك على المار من الراديتر نفسه مب من الدبة

Alsharief
15/02/2011, 01:43 PM
صراحتا ما عندي علم بالموضوع

موتري راديتر وكالة عادي ومراوح مكسيما

اذا نقص الماي الحرارة ترتفع فاشيك على المار من الراديتر نفسه مب من الدبة

شكرا لك ياخوي سراب 94
المراوح ماكسيما والماء فل في اللديتر نفسه
والله مادري ايش المشكلة

نادرخيارى
19/02/2011, 09:57 PM
ياشباب الفزعه وين ابو العينين ووين الشباب اهل الخبره انا عندى مكيف السياره مايشنغل الكمبروسر يشتغل والشاشه جربناها شغاله والاسلاك مع الكتاوت والفيوز جربناها وشغاله ومراح اللى تحت الطبلون وتحت الراكب الامامى جربناها وشغاله ولا فى فاايده تكفووون ابغ الحل ياهل الخبره
تكفوووووووون
تكفووووووووووون والله احترت

عبدالعزيز-1
21/02/2011, 12:16 PM
ياشباب الفزعه وين ابو العينين ووين الشباب اهل الخبره انا عندى مكيف السياره مايشنغل الكمبروسر يشتغل والشاشه جربناها شغاله والاسلاك مع الكتاوت والفيوز جربناها وشغاله ومراح اللى تحت الطبلون وتحت الراكب الامامى جربناها وشغاله ولا فى فاايده تكفووون ابغ الحل ياهل الخبره
تكفوووووووون
تكفووووووووووون والله احترت

عندك الموزع خربان

وقيمته رخيصه حق بي ام اذا كان موترك 2005 وتحت اعتقد قيمته بحدود 300 ريال

نادرخيارى
21/02/2011, 08:13 PM
جزااااااااااااك الله خير ياعبدالعزيز بس موديل سيارتى 97 وانت عارف المشكله ان الهوا حق المكيف مايشتغل
ارجو الافاده جزاك الله خير
تكفى الفزعه

saud1530
22/02/2011, 02:36 PM
السلام عليكم

عدنا بعد انقطاع

الى الاخ عبدالعزيز ولايهونون باقي الاخوه

المساعد الايسر للهيدروليك لما ينفقع او يخرب ماهو الحل معه ؟

ينفع فيه التصليح او لا بد من تغييره ؟

واذا كان لا بد من التغيير كم سعر الجديد ؟ والمستعمل ؟

طبعا" الموتر رنج روفر فوج موديل 2004

بانتظار الرد وشكرا"

عبدالعزيز-1
23/02/2011, 10:04 AM
السلام عليكم

عدنا بعد انقطاع

الى الاخ عبدالعزيز ولايهونون باقي الاخوه

المساعد الايسر للهيدروليك لما ينفقع او يخرب ماهو الحل معه ؟

ينفع فيه التصليح او لا بد من تغييره ؟

واذا كان لا بد من التغيير كم سعر الجديد ؟ والمستعمل ؟

طبعا" الموتر رنج روفر فوج موديل 2004

بانتظار الرد وشكرا"

فيه ناس يصلحونه بحدود 1000 ريال تقريباً ولكني لاانصح باصلاحه لانهم يلحمونه ويرجع ينكسر ثاني مره بسرعه

المستعمل بحدود 2000 ريال

الجديد بـ 3000 عند القاضي

abudala3
23/02/2011, 02:59 PM
السلام عليكم .... كثير السلام

تحياتي لهذه الرابطة الرائعة والعملاقة والمشرفة

انا (واعوذ بالله من كلمة انا) من ملاك لاندروفر ديسكفري (موديل 97)

ومن اكبر عشااااق هذه السيارة الرائعة والجبارة

السيارة لها معاي الان (عامان) ولله الحمد

بسم الله ماشاء الله ... صحيح قوة جبارة

اتمنى تقبلون أخ لكم في هذه الرابطة ولكم تحياتي واشواقي

اخوكم

ابو دلع

saud1530
26/02/2011, 12:50 AM
شكرا اخوي عبدالعزيز

لقيت جديد ب 2200 ريال

مع التركيب 2500

>>>>>>>>>>>>>>

فيصل 1988
26/02/2011, 01:42 AM
السلام عليكم اخواني

انا معاي رنج روفر سبورت موديل 2006

عندي كم استفسار اتمنى تجاوبون علي الله يرضى عليكم

الصوره الاولى بالنسبه للدركسون موضح بالارقام اتمنى تعطوني وش الازارا كل رقم برقمه وهل الموتر فيه مثبت سرعه ووينه بالضبط ؟

الصوره الثانيه بالنسبه للمسجل والمكيف اتمنى توضحون لي اللي بالارقام كل رقم برقمه وبالذات كيف افتح الهوايه وكيف اقفلها ؟

الصوره الثالثه للهيدروليك اتمنى توضحون لي اللي بالارقام الله يخليكم

مشكورين مقدما ً:good2:

احمدون
26/02/2011, 11:36 AM
السلام عليكم يا إخواني سألت ميكانيكي متخصص رنجات عن رنج روفر م2002\ 4,0الشكل القديم فقال لي لايوجد لها قطع غيار
فما رأيك في هذا النوع أولا
وما رأيكم في كلام الميكانيكي ثانيا
وشكرا لكم أعزائي

الكابتن2002
26/02/2011, 02:47 PM
شكرا اخوي عبدالعزيز

لقيت جديد ب 2200 ريال

مع التركيب 2500

>>>>>>>>>>>>>>

لاهنت وين حصلتها بهالسعر لفائدة الجميع وشكرررررررررررررررررررررا

abudala3
26/02/2011, 09:18 PM
يا اخوان

عندي صاحبي عنده ديسكفري موديل (95) فيه مشكلة

المشكله هي : اذا كان ماشي فوق سرعة (60) وازود اذا مر على مطب او مجموعة بطانيج ورى بعض يقوم الكفر الامامي يرج مع الدركسون (حركة غريبه مره) مع العلم انه اذا هدئ السرعة حتى تنزل تحت الـ (30) فما دون تروح الرجة ...

الرجال راح لليرموك > والعضيب > والمجد = دون جدوا وغير مساعد الدركسون وغير مساعدات وكل الجلد اللي تحت وشيك الموتر من تحت كل ابوه ... ولا زالت المشكلة

اتمنى تفيدوننا يا اهل الخبره أفادكم الله

دمتم في تمام الصحة والعافيه

أخوكم

ابو دلع

عبدالعزيز-1
27/02/2011, 10:33 AM
شكرا اخوي عبدالعزيز

لقيت جديد ب 2200 ريال

مع التركيب 2500

>>>>>>>>>>>>>>

هلا اخوي

وين لقيت جديد فيه بهذا السعر عشان يستفيدون الاخوان ؟

abudala3
28/02/2011, 07:39 PM
يا اخوان

عندي صاحبي عنده ديسكفري موديل (95) فيه مشكلة

المشكله هي : اذا كان ماشي فوق سرعة (60) وازود اذا مر على مطب او مجموعة بطانيج ورى بعض يقوم الكفر الامامي يرج مع الدركسون (حركة غريبه مره) مع العلم انه اذا هدئ السرعة حتى تنزل تحت الـ (30) فما دون تروح الرجة ...

الرجال راح لليرموك > والعضيب > والمجد = دون جدوا وغير مساعد الدركسون وغير مساعدات وكل الجلد اللي تحت وشيك الموتر من تحت كل ابوه ... ولا زالت المشكلة

اتمنى تفيدوننا يا اهل الخبره أفادكم الله

دمتم في تمام الصحة والعافيه

أخوكم

ابو دلع

ياهووووووووه ياناس وين اصحاب الخبره

وين ملاك الدسكفري

وين اصحاب الاختصاااااااص

فزعتكم يالربع تكفوووووووون لا تشرهوني من خويي

:f:f:f:f:f:f:f:f

الاطلسي
01/03/2011, 07:47 PM
مساء الخير ياشباب

اين اجد تشليح متخصص في الديفندر من موديل 1980 الى ....

ابواب او صندوق او شاصي 110 او 90 او ديكور او محركات وجنوط

تحياتي لكم اخوكم الاطلسي

smoken
04/03/2011, 04:42 AM
السلام عليكم يا شباب

ابي اعرف اسعار الفحمات الامامي والخلفي مع الحساسات للرنج سبورت 2009 بكم ووين تنصحوني اشتريهم واركبهم وكم يكلف التركيب علما اني مووجود بالرياض

المدار22
04/03/2011, 07:10 AM
السلام عليكم يا شباب

ابي اعرف اسعار الفحمات الامامي والخلفي مع الحساسات للرنج سبورت 2009 بكم ووين تنصحوني اشتريهم واركبهم وكم يكلف التركيب علما اني مووجود بالرياض

الف ريال بالكثير http://www.land-rover-parts-shop.com/en/ui/

rta3mari
04/03/2011, 03:55 PM
يا أخوان عندي رانج 2004 بس الخريطة سنة 2008.. و محتاج خريطة محدثة لجدة.. يا ليت تفيدونا، و لكم جزيل الشكر

rta3mari
04/03/2011, 04:04 PM
السلام عليكم يا أخوان..
محتاج خريطة محدثة لرنج روفر موديل 2004.. عندي نسخة 2008

و ما قصرتو

smoken
04/03/2011, 07:53 PM
للاسف اخر تحديث هو 2008 على ما اظن:(

smoken
04/03/2011, 07:54 PM
طيب يا الغالي تعرف لي ورشه عندهم القطع مع التركيب؟

الفسفوري
05/03/2011, 05:23 PM
سلام عليكم
لاهنتوا شباب عندي استفساااارين سريعه
الاول:
السياره عندي صار غبيه شوي من البارح .. اول ما امشي فيها ما تعشق بسرعه وصوت السياره عالي شوي وش تتوقعون المشكله ؟ يعني اول كانت عادي صوتها على قدها .. الحين صوتها عالي شوي وماتعشق بسرعه السياره!!! السياره رنج سبورت 2006 سوبرتشارجد.

الثانيه:
عندي اصوات مع المطبات وقالوا لي لازم نغير جلد المقاسات المهم ماعلينا بغيرها انا .. بس حبيب اعرف اسعارها كم ومع التركيب واذا تعرفون لي ورشه سنعه في جده ... وفي كمان صووووووووووووووت زي كذا تك يوم اقوم السياره او اكون ماشي في حاره وفيها لفات .. صوووت من قدام تكتكه .. يوم يععشق تطلع تكه واذا كنت ماشي بسرعه عادي يعني عشرين فيه حاره ولفيت يطلع تك مع اللفلفه .. وش تتوقعون التكتكه هذي ؟ وفي احد في جده يعرف يسويها ؟؟؟

ومتشكرين

الفسفوري
05/03/2011, 05:24 PM
اووووه :$ :$ :$ :$
نسيت شي
من وين اقدر اشتري الدعاسات الي تجي تحت الابواب في الرنج السبورت ؟ بكم تكلف واقدر احصلها هنا في جده
شكرن شكرن : D

اجهزة يدوية
05/03/2011, 06:00 PM
حياكم الله سجلوني مع القائمه

http://www.allcarwallpapers.com/wallpapers/previews/land-rover-range-rover-sport-hst-7446.jpg

اجهزة يدوية
05/03/2011, 06:06 PM
سلام عليكم
لاهنتوا شباب عندي استفساااارين سريعه
الاول:
السياره عندي صار غبيه شوي من البارح .. اول ما امشي فيها ما تعشق بسرعه وصوت السياره عالي شوي وش تتوقعون المشكله ؟ يعني اول كانت عادي صوتها على قدها .. الحين صوتها عالي شوي وماتعشق بسرعه السياره!!! السياره رنج سبورت 2006 سوبرتشارجد.

الثانيه:
عندي اصوات مع المطبات وقالوا لي لازم نغير جلد المقاسات المهم ماعلينا بغيرها انا .. بس حبيب اعرف اسعارها كم ومع التركيب واذا تعرفون لي ورشه سنعه في جده ... وفي كمان صووووووووووووووت زي كذا تك يوم اقوم السياره او اكون ماشي في حاره وفيها لفات .. صوووت من قدام تكتكه .. يوم يععشق تطلع تكه واذا كنت ماشي بسرعه عادي يعني عشرين فيه حاره ولفيت يطلع تك مع اللفلفه .. وش تتوقعون التكتكه هذي ؟ وفي احد في جده يعرف يسويها ؟؟؟

ومتشكرين
ممكن اخوي النظام الي الثقيل شوف يمكن حاط على نظام الوعر فيه زر يمين زر الهيدروليك LO / HI وتاكد من الفرار انه على اليسار الوضع الطبيعي
اما الجلد الي بالمقصات يجي علويه وسفليه ويجي معها جلد ركب انا مغيرها كلها مكلفه علي تقريبا مع التركيب 1200 ريال وماراح تحصل سعرها رخيص اذا عطوك سعر بلغني... التكتكه الي تقول هذي من ضرب حديد المقصات مع بعض لان الجلد منتهيه - وبعد جرب اضرب فرامل بسرعه تحس بضربه تحت رجلينك - انتبه ترا الكفرات راح تتاكل مع الاجناب اذا ما وزنتها لان الجلد راح تغير وزنيتها - وتقبل تحيات اخوك امل اني افدتك بشيء

اجهزة يدوية
05/03/2011, 06:08 PM
الف ريال بالكثير http://www.land-rover-parts-shop.com/en/ui/
سعرها اخوي بالوكاله فوق 2500 ريال مع الشانصرات حقاتها
وممكن نخدمك فيها كلمني اذا شفت السعر غالي اشوف لك سعر طيب

وتركيبها ممكن 200 ريال او اقل

اجهزة يدوية
05/03/2011, 07:04 PM
السلام عليكم اخواني

انا معاي رنج روفر سبورت موديل 2006

عندي كم استفسار اتمنى تجاوبون علي الله يرضى عليكم

الصوره الاولى بالنسبه للدركسون موضح بالارقام اتمنى تعطوني وش الازارا كل رقم برقمه وهل الموتر فيه مثبت سرعه ووينه بالضبط ؟

الصوره الثانيه بالنسبه للمسجل والمكيف اتمنى توضحون لي اللي بالارقام كل رقم برقمه وبالذات كيف افتح الهوايه وكيف اقفلها ؟

الصوره الثالثه للهيدروليك اتمنى توضحون لي اللي بالارقام الله يخليكم

مشكورين مقدما ً:good2:
حياك الله
الصورة الاولى الي فيها الدركسون
رقم 1 يرد على التلفون
رقم 2 يقفل خط التلفون اثناء المكالمه
رقم 3 يزيد وينقص السرعة للتثبيت السرعه_ وهذا هو مثبت السرعه الي تسال عنه
رقم 4 تشغيل وتقفيل مثبت السرعه

الصورة الثانيه
رقم 1 تشغيل وتقفيل صوت الحساسات
رقم 2 نظام الابي اس ومانع الانزلاق - اذا كنت في البر شغله
الصورة الاخيره 1-2-3-4-5 هذا التحكم في البر فيه شيء للوحل وشيء للجبل وغيره
6 هذا كانه دبل ثقيل وخفيف ينفع بالبر
7- للنزول من المرتفعات تشغله يمسك لك الموتر مع النزول

اتمنى اني افدتك

نادرخيارى
05/03/2011, 11:45 PM
السلام عليكم واسعد الله مساكم
ياشباااب ياهل الخبره انا عندى رنج روفر مو ديل 97 اتوماتيك لما احط القير على رقم واحد يعنى النمره الاولى اخر شى بالتعشيق اللى تحت الدى واطعس فيه يظهر القير كذا او لا
ارجو كم ابغ فزعتكم

الفسفوري
06/03/2011, 12:36 AM
ممكن اخوي النظام الي الثقيل شوف يمكن حاط على نظام الوعر فيه زر يمين زر الهيدروليك LO / HI وتاكد من الفرار انه على اليسار الوضع الطبيعي
اما الجلد الي بالمقصات يجي علويه وسفليه ويجي معها جلد ركب انا مغيرها كلها مكلفه علي تقريبا مع التركيب 1200 ريال وماراح تحصل سعرها رخيص اذا عطوك سعر بلغني... التكتكه الي تقول هذي من ضرب حديد المقصات مع بعض لان الجلد منتهيه - وبعد جرب اضرب فرامل بسرعه تحس بضربه تحت رجلينك - انتبه ترا الكفرات راح تتاكل مع الاجناب اذا ما وزنتها لان الجلد راح تغير وزنيتها - وتقبل تحيات اخوك امل اني افدتك بشيء

من وين سويتها يالغالي ب 1200 ؟؟؟ياليت اذا في جده تعطيني خبر ومحل الورشه
وغيرتها كلها جلد المقاس ولا جهه وحده ؟ وجديده ولا مستعمله ؟؟ لان اذا كلفتك 1200 بكل شي .. هذا شي جميل هههههه ابي اسوي حقتي في اقرب وقت لاهنت اخوي ...

يالنسبه للتعشيق ياااخييي كل شي تمام النظام مقفل وكل شي تمام بس اليوم واحد قالي ممكن زيت الجربوكس ناقص .. قلي غيره مع الفلتر .. مدري تتوقع هذا صح ؟

اجهزة يدوية
06/03/2011, 11:46 AM
شووف اخوي ممكن اجيبها لك بسعر طيب بس انت اكد لي ولايهمك ممكن تكلفك حول 1000 ريال وتركيبها ياخذ منك 200 ريال اي محل ميزان يركبها سهله - لامو بجده

الفسفوري
06/03/2011, 12:05 PM
شووف اخوي ممكن اجيبها لك بسعر طيب بس انت اكد لي ولايهمك ممكن تكلفك حول 1000 ريال وتركيبها ياخذ منك 200 ريال اي محل ميزان يركبها سهله - لامو بجده

معقوله التركيب ب200 ؟؟؟ من وين انت ؟؟
انا واحد قالي اركبها لك مع الجوزات ب800 بس اجرة يد لان يبيها مخرطه عشان يكبس الجلد في المقس تقريبا كل جلده ب 50

بس في واحد حق ميزان مغير عنده كفراتي ما قالي انه يعرف يركبها

اجهزة يدوية
06/03/2011, 02:58 PM
نعم ركبتهم ممكن بي 200 او بالكثير 300 ناسي ممكن 200 او 250 ماتتعدى 300 ومو لازم مخرطه اذا ميزان كبير وفاهم هو يفكهم ويكبسهم سهله اخوي لايكبرونها عليك بس تقصد الجلد الخلفيات لانها مكبوسه وكاله صح - لكن مثل ماقلت لك اذا ميزان فاهم يقدر يسويها وانا قالي راعي الميزان النقطه هذي وقالي اتوقع بالاول 400 واتوقع قلت له لا 200 وممكن عطيته 250 او 300 عموما اخوي لاتعتمد على واحد رح لاكثر من ميزان

الراقي007
06/03/2011, 11:50 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يشرفني الانضمام للرابطه
املك جيب لاندروفر دسكفري موديل 98
ممكن احد يفيدني وش القطع اللي تركب عليه غير قطعه الاصليه يعني مثلا تركب عليه قطع فورد او كابرس او اي نوع اخر
الرجاء افادتي لاني تعبت من مشكله الدينمو ذبح اهل اهلي
الرجاء من عنده خلفيه لا يبخل علينا وشكرا

abudala3
07/03/2011, 12:09 AM
يا اخوان عندي كتلوجات جميع سيارات لاندروفر على ملف مضغوط حجمه (880م.ب) وابي ارفعه لكم عشان تستفيدون منه ...

المشكلة مالقيت موقع رفع يرفع هذا الحجم ...

دلوني وشلون ارفعه عشان تعم الفائده بيننا كملاك لسيارات لاندروفر بجميع انواعها

أو ممكن تحميله عن طريق أي برنامج من برامج التورنت من خلال الضغط >> ( هــــ ن ــــا (http://ca.isohunt.com/download/50592271/LAND+ROVER+DISCOVERY+DEFENDER+RANGE+ROVER+WORKSHOP +MANUAL.torrent) )

ولا تنسونا من الدعاء

اخوكم

ابو دلع

viv999
07/03/2011, 07:02 PM
يااخوان تكفون لقيت دسسكفري 94 رخيص رايكم اشتريه ولاقلق خربات تكفون باسرع وقت ردوا

smoken
07/03/2011, 08:38 PM
حبيت انقل لكم تجربتي بورشه التقوى رنج روفر
مخرج 9 مع ابو بكر ...بصراحه شغل بروفشنال
عنده سيارتين جايه من ورشه معروفه بالرياض ملعوب على راعيهم بنوع الخراب وسعر تصليحه

سعر الفحمات الخلفي 400 ريال رنج روفر سبورت
الامامي 500 والحساسات الامامي واخلفي 160
شغل اليد مع الخرط لجميع الهوبات 500

تحياتي للجميع

المهاجر انا
07/03/2011, 09:49 PM
يأخوان انا معي موديل 1976 وابي تشليح في الرياض وين مكانه وجزاكم الله خير ياليت اللي يعرف يرسل لي على الخاص

الراقي007
08/03/2011, 03:10 AM
يشرفني الانضمام للرابطه
ممكن احد يفيدني وش القطع اللي تركب عليه غير قطعه الاصليه يعني مثلا تركب عليه قطع فورد او كابرس او اي نوع اخر

يالربع ردوا لاهنتم

abudala3
08/03/2011, 10:23 PM
يالربع ردوا لاهنتم

اخي الكريم بالنسبة للمكينة والله ماعندي خلفيه ....

اما بالنسبة لطرمبة البنزين فيركب له حق جمس وكذلك حق فورد بس انا من واقع تجربه ما انصح بتركيبها لانها تصرف بنزين واجد لان قوتها 45 وحق اللاند الاصلي 35 وانا مجرب

البواجي على ما اعتقد فيه نوعيه من شروكي تركب على الاند روفر ...

هذا والله اعلم .. وإن شاء الله الشباب يفيدونك افضل مني

وحياك الله في هذه الرابطة الرائعه

اخوك

ابو دلع

الفسفوري
11/03/2011, 02:42 AM
شببباااب بغيت مساعدتكم لاهنتوا
عنددي رنج روفور الفين وسته سوبرتشارجد

في النمره الاولى والثانيه والثالثه يطووووول مايعشق بسرعه وصوووت السياره صاار عالي
لانه طويل بالتعشيق فالصوت يعلى لان السياره موب مرتاااح
المشكله صايره معي من اسبوع
وديتها عند ورشة بي ام قالي يبيلك تغير زيت الجربوكس مع الفلتر حقه و يبيلك تغير مروحة المكينه عشان الصوت يطلع منها !!!!! مع العلم حرارة السياره عاديه جدا موب مرتفعه فكيف تكون المروحه خربانه ؟؟
وصوت السياره يوم تكون واقفه عاديه جدا كمان بس المشكله لانه مايعشق بسرعه في الاول والثاني و الثالث الصوت يرتفع

في احد صرله نفس هذي المشكله ؟؟؟؟؟ او تنصحوني اغير الزيت حق الجربوكس ؟ او اغير الفلتر وازيد الزيت شوي ؟ وناس يقولون لي ممكن الحساس خربان و ناس يقولون ممكن الكلتشات حقت الجربوكس !!!!!

علما بأني من جده وياليت اللي عنده حلفيه لايبخل عليه ... والله كرررررررررررررهت السياره من الورش البايخه ..

وبالنسبه لجلد المقاس والجوزات عادي اركبها عند اي واحد ولا لالالالازم واحد متخصصصص في الرنج ؟

رويشم
12/03/2011, 10:34 AM
ابو العنين شخبارك
سؤالي لا هنت مر عليك فحمات امامي او خلفي حق سيارة ياباني او امريكي قريبه على الرنج مديل 94 ونت نازل لابد من ترهيم بعض قطع الغيار لان بعض الموزعين يستغلون الاحتكار وهذاه مشكله
يعطيك العافيه

راعي الشاص 20
12/03/2011, 10:54 PM
اشكركم على الرابط هذا والله يوفق الجميع ان شالله
استفساري هو بخصوص الهيدروليك للرنج روفر 2007 كم قيمته مع التركيب
الامر الاخر ياليت تعطونا اسعار عن القطع الاستهلاكية
مثل الفحمات الامامية والخلفية
سعر فلاتر الزيت والهواء
يعني وبعض القطع الاستهلاكية
والله يوفق الجميع ان شالله شكرا لكم

abudala3
13/03/2011, 08:35 PM
سبحان الله العظيم رب العرش العظيم

اتوقع مع احترامي للجميع أن اسواء رابطة رابطة ملاك عائلة (لاندروفر)

طيب دامكم ماراح تتناقشون ولا راح تردون على بعض ولا راح تعبرون بعض ولا راح احد يفيد الثاني بمعلومه طيبه .... وشوله فاتحين رابطة

خلوها على المنتدى العام

الآن واصلين (81) صفحة .. ماشاء الله تبارك الله

(80) صفحة كلها اسئلة واستفسارات من كثير من الاعضاء

(01) صفحة فيها ثلاثة أو اربعة ردود ...

آآآآل آآيه آآآآل رابطــــــــه

تصــــ ب ــــــــــــــــــــــــــ ح ــــــــــون على خــــــــــــ ي ــــــــــــــر

اذا صحيتم علموني

أبو دلع

khd_1984
13/03/2011, 11:38 PM
هل من مفسر ؟؟؟؟؟؟؟؟
الي استخدم الرنج روفر وخصوصاً الموديلات من 1994 يعشقها ويحس بمتعة القيادة في جميع الطرقات مزفلت أو في البر وله نكهة خاصة في البر ولا عاد يملئ عينه الا الرنج ؟؟
وشكراً:r

سراب 94
14/03/2011, 12:14 AM
هل من مفسر ؟؟؟؟؟؟؟؟
الي استخدم الرنج روفر وخصوصاً الموديلات من 1994 يعشقها ويحس بمتعة القيادة في جميع الطرقات مزفلت أو في البر وله نكهة خاصة في البر ولا عاد يملئ عينه الا الرنج ؟؟

يا ريال هذا عشق انا 94 قير عادي على كثر خراباته ابا ابيعة وافتك منه

بس وقت البيعة اتراجع

ما اروم اتركه

سراب 94
14/03/2011, 12:18 AM

طيب دامكم ماراح تتناقشون ولا راح تردون على بعض ولا راح تعبرون بعض ولا راح احد يفيد الثاني بمعلومه طيبه .... وشوله فاتحين رابطة

خلوها على المنتدى العام

تصــــ ب ــــــــــــــــــــــــــ ح ــــــــــون على خــــــــــــ ي ــــــــــــــر

اذا صحيتم علموني

أبو دلع

بو دلع سؤال ؟؟

انت يعورك شي ؟

ياخي رابطتنا ونحن بكيفنا نستفيد ولا لا هالشي راجع لنا هذا اولا

ثانيا يا خي من قال لا اعلم فقد ادرك نصف العلم

ثالثا الشباب ما قصرو يردون علينا وانا استفدت وايد

ولا تنسا محد ياخذ راتب يعني المسالة تطوع ومب الكل فاضي

اتمنى جاوبت على راييك وسامحني اذا غثيتك

رويشم
14/03/2011, 10:22 AM
حياك الله اخوي صاحب الرنج روفر 1994
انا عندي نفس المديل الشكل القديم

سراب 94
14/03/2011, 11:34 PM
رويشم شو احسن تواير للرنج 94

كوبر ما عيبني

ميشلان وايد عود

الشباب ينصحون بيوكوهاما نفس قياس الي اتيي على الباجيرو

يقولون خفاف

البوعينين99
15/03/2011, 03:59 AM

خلوها على المنتدى العام

اذا صحيتم علموني

أبو دلع

قل خير أو اصمت

البوعينين99
15/03/2011, 04:04 AM
يشرفني الانضمام للرابطه

إذا تقصد ديمنو الجارج
خذ داينمو مكسيما 100 امبير

البوعينين99
15/03/2011, 04:05 AM
يااخوان تكفون لقيت دسسكفري 94 رخيص رايكم اشتريه ولاقلق خربات تكفون باسرع وقت ردوا

إذا أكثر من 3000 ريال فلا تسميه رخيص

وانت ماقلت لنا حالته عشان نحكم

البوعينين99
15/03/2011, 04:07 AM
يأخوان انا معي موديل 1976 وابي تشليح في الرياض وين مكانه وجزاكم الله خير ياليت اللي يعرف يرسل لي على الخاص

وش الاغراض الي تبيها

البوعينين99
15/03/2011, 04:10 AM
ابو العنين شخبارك
سؤالي لا هنت مر عليك فحمات امامي او خلفي حق سيارة ياباني او امريكي قريبه على الرنج مديل 94 ونت نازل لابد من ترهيم بعض قطع الغيار لان بعض الموزعين يستغلون الاحتكار وهذاه مشكله
يعطيك العافيه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا رويشم
بخير ياوجه الخير

بخصوص الفحمات عليك بالأنقليزي
الي قدام أو الي ورى سعرهم 200 ريال أو 180 ريال
وهذا سعر معقول جدا لأن الفحمات راح تظل معك سنة ونص ع الاقل.
وهالكلام عن تجربه

الانقليزي يجيك كرتونه احمر

وإذا تبي صور للكرتون انا حاضر

اما بخصوص الترهيم ما انصحك, خلك على الانقليزي

والسموحه

البوعينين99
15/03/2011, 04:12 AM
هل من مفسر ؟؟؟؟؟؟؟؟

انا أشهد
:good:

البوعينين99
15/03/2011, 04:14 AM
رويشم شو احسن تواير للرنج 94

كوبر ما عيبني

ميشلان وايد عود

الشباب ينصحون بيوكوهاما نفس قياس الي اتيي على الباجيرو

يقولون خفاف

التواير الي تطلع حلوه على الرنج

تشبه البالون وتركب على جنوط الرنج

LT235/85r16
الشركه
GoodRide

بس في احتمال ان التاير يحك بالرفرف إذا نزلت نزله قويه
لكن شي بسيط جدا ومافيه خطر

رويشم
15/03/2011, 09:23 AM
حياك الله اخوي ابو العنين وماقصرت ياريت تفيدني بشكل الكرتون لان غير متواجد عند القاضي الكرتون الموجود عنده لون رصاصي وبعد فترة من التركيب يطلع صوة صرير مزعج المهم ما حصلت الون احمر
وين احصله ولي يرحم والديك الكرتون الرصاصي ما يطول من شهرين الى 3 شهور وسعره 180 ريال الامامي والخلفي 160 ريال ومدته قصيره في الاستخدام وبنسبة الى الدينمو شفتك ردية على واحدة من الشباب تنصح دينمو المكسيما تركب على الرنج 3.9 بدون ترهيم
وشكرا لك ونأسف على الاطاله

ولد الهاااص
17/03/2011, 12:17 PM
السلام عليكم ..:l
ياشباب اذا فيه احد يقدر يفييدني بخصوص فاصل السرعه .. رنج سبورت عادي 2009
ياليت احد يدلني على مهندس او كهربائي فاهم في الرنج ..

ارجووووو الرد بسرعه الله لايهينكم ولا يصغركم ..:good2:

بوسلطانH
17/03/2011, 03:10 PM
السلام عليكم جميعا
استفسار هام
هل هناك فرارات لديفيندر 92 اربع سلندر باب واحد؟
او احد رهم فرارات؟
نبغي مشاركات فعاله
ولكم دزيل الشكر والعرفان

بوسلطانH
19/03/2011, 01:44 PM
وين اصحاب الخبره والتجارب

البوعينين99
19/03/2011, 04:29 PM
حياك الله اخوي ابو العنين وماقصرت ياريت تفيدني بشكل الكرتون لان غير متواجد عند القاضي الكرتون الموجود عنده لون رصاصي وبعد فترة من التركيب يطلع صوة صرير مزعج المهم ما حصلت الون احمر
وين احصله ولي يرحم والديك الكرتون الرصاصي ما يطول من شهرين الى 3 شهور وسعره 180 ريال الامامي والخلفي 160 ريال ومدته قصيره في الاستخدام وبنسبة الى الدينمو شفتك ردية على واحدة من الشباب تنصح دينمو المكسيما تركب على الرنج 3.9 بدون ترهيم

سم

http://www.shop4autoparts.net/Images/Product/Default/large/SFP500140F.jpg

بخصوص الدينمو , الترهيم الوحيد بيكون في التركيب , اما التشغيل عادي, لكن لازم كهربائي فاهم يركبها لك عشان يوصل لك السلك حق عداد ضغط المكينة.
RPM

بوسلطانH
19/03/2011, 10:16 PM
يااخي العزيز البوعينين99
اتمنى ترد على استفساري الموجود

المدار22
20/03/2011, 05:57 AM

مممكن لو تكرمت تكتب اسم الشركة اللي ظاهرة على الكرتون الابيض او الرصاصي لاني بافيدك ان شاء الله . والاخ ابوالعينين ماشاء الله عليه عطاك افضل شركة متخصصة على مستوى العالم في الفرامل من والى اللي كرتونها احمر feredo

رويشم
20/03/2011, 10:14 AM
ما قصرة اخوي ابو العنين
لكن هذا النوعيه غير موجوده عند القاضي فرع الدمام
ما عنده الى الكرتون لون رصاصي وسعره 175
الامامي والله اخوي المدار 22 ما اعرف اسم الكرتون حق البريك الرصاصي والله انها دمار شهرين او ثلاثه اذى طول تعبت وانا اركب منها والمشكله ما في البديل فعلى كذا اسئل عن البديل جزاكم الله الف خير ويعطيكم العافيه ونأسف على الاطاله

بوسلطانH
20/03/2011, 02:24 PM
مرحبا
استفسار هام هل توجد فرارات او بمعنى لوكات حق ديفندر باب لان الدفريشن إلي عليه دفريشن دسكفري

المدار22
21/03/2011, 02:05 PM
ما قصرة اخوي ابو العنين
الامامي والله اخوي المدار 22 ما اعرف اسم الكرتون حق البريك الرصاصي والله انها دمار شهرين او ثلاثه اذى طول تعبت وانا اركب منها والمشكله ما في البديل فعلى كذا اسئل عن البديل جزاكم الله الف خير ويعطيكم العافيه ونأسف على الاطاله

انا طلبتها من برا ووصلت خلال اسبوع وسعرها 120 ريال ونوعية ممتازة طبعا بدون رسوم الشحن , انا طلبت فحمات امامية وخلفية , والحساسات الامامية والخلفية وعددها 4 حساسات و8 بواجي و3 فلاتر زيت وفلتر هوا ومجموعها مع الشحن 1135 ريال
وهادي مواقع تقدر تستفيد منها للرنج ولاي سيارة قديمة او جديدة

http://www.land-rover-parts-shop.com/en/ui/

http://www.carpartswholesale.com/

viv999
21/03/2011, 07:10 PM
إذا أكثر من 3000 ريال فلا تسميه رخيص

وانت ماقلت لنا حالته عشان نحكم
حول3000 معناته غالي انا احسبه رخيص الله يجزاك خير هونت عنه

البوعينين99
22/03/2011, 12:40 AM
يااخي العزيز البوعينين99
اتمنى ترد على استفساري الموجود

هلا بالغالي

السموحه لو كنت اعرف الجواب كنت رديت

ماعندي معلومات بخصوص الفرارات حق موترك
اعذرني يالغالي

البوعينين99
22/03/2011, 12:41 AM
ما قصرة اخوي ابو العنين

موجود عندنا بالبحرين

البوعينين99
22/03/2011, 12:45 AM
مرحبا
استفسار هام هل توجد فرارات او بمعنى لوكات حق ديفندر باب لان الدفريشن إلي عليه دفريشن دسكفري

اقول يابوسلطان انتي ليش تبي فرارات؟

تبي تفصل الدبل إذا خلصت منه يعني؟

ولا تبي تقفله إذا دخلت البر؟

لان الدفندر فيه قفل مركزي ( دف لوك ).

وإذا تقصد انك تبي تفصل الدبل وتخليه دفع خلفي ترى مايصير إلا بترهيم إن ماخاب ظني.

بس مومتأكد بخصوص موترك.

رويشم
22/03/2011, 08:44 AM
حياك لله اخوي المدار
ولله ما قصرة لكن كيف اطلبها من بره وهل لزم يكون بالفيزا او عن طريق البنك لان وانا اخوك ما قد جربت طلبت شيء من بره ولا سعرهامغري مره ودي اعرف كيف الخطوات وهل هذي بالدولاراو بريال وين مكانهم اي دوله
رحم الله والديك وجزاك الله الف خير

رويشم
22/03/2011, 08:51 AM
حياك الله اخوي ابو العنين
في البحرين موجود لكن تعرف الي صاير عندكم الله يهدي النفوس ولا في مجال بعدين العنوان الي ارسلتلي اياه مريت عليه ولله نسيت اسم المحل المهم لقيت عنده نوع موموجود عند القاضي ولاكن سعره غالي تقريب الامامي 250 دينار فرق ولا هو اصلي القاضي بصراحه فيه نصب بالاسعار
فأذى تعرف اي محل عندكم ثاني جزاك الله الف خير
وشكرا ماقصرت

بوسلطانH
22/03/2011, 05:56 PM
اقول يابوسلطان انتي ليش تبي فرارات؟

تبي تفصل الدبل إذا خلصت منه يعني؟

ولا تبي تقفله إذا دخلت البر؟

لان الدفندر فيه قفل مركزي ( دف لوك ).

وإذا تقصد انك تبي تفصل الدبل وتخليه دفع خلفي ترى مايصير إلا بترهيم إن ماخاب ظني.

بس مومتأكد بخصوص موترك.
الله لا يهينك
صحيح ابغي الموتر دفع خلفي يكون اخف في الطريق موثقيل
ونوري اخوي البوعينين
بخصوص الدبل لان عالطول شغال
فيه H ووفوقه L ويساره ديف لوك
وهو عالطول في H وش عمل دف لوك
وبارك الله فيك

AL_3NZI
22/03/2011, 11:29 PM
السلام عليكم
طلب مشوره واتمنى الرد من الخبراء واخص البوعينين
الخرابات
قطع الغيار متوفره
ممتاز للبر والتطعيس ولا غير علمي وغير اعتمادي

المدار22
23/03/2011, 02:42 AM
حياك لله اخوي المدار
ولله ما قصرة لكن كيف اطلبها من بره وهل لزم يكون بالفيزا او عن طريق البنك لان وانا اخوك ما قد جربت طلبت شيء من بره ولا سعرهامغري مره ودي اعرف كيف الخطوات وهل هذي بالدولاراو بريال وين مكانهم اي دوله
رحم الله والديك وجزاك الله الف خير

مكانهم في بريطانيا والشحنة توصلك بعد اسبوع

تسجل في الموقع وتحط ايميلك

وعنوانك ( جوالك , صندوق البريد )

وتختار القطع المطلوبة

وبيطلع لك المجموع مع تكلفة الشحن

وبعدها بيحولك تلقائيا لموقع paypal ولازم تكون مسجل فيه مسبقا وسهل جدا

التسجيل فيه مجرد ايميل وبيانات العنوان ومعلومات الفيزا او ماستر كارد , واذا البطاقة

ماكانت باسمك هو بيسألك بياخد 7 ريال ويرسل رسالة على جوال صاحب البطاقة عن

طريق حسابه البنكي بعد يومين للتأكد منك وبيطلب منك الرقم اللي بيجيه على جواله

واي خدمة انا حاضر

وهذا ايميلي ashhi70@gmail.com

الذاابح11
24/03/2011, 10:28 AM
هلا ياشباب بصراحة من زمان كنت اتمنى اشارك معكم بالرابطه وكل يوم اقول بكره

المهم انا عندي رنج روفر سبورت 2006 سوبر تشارج توني شاريه على ضمان الفردان قطري وطلع علي 130 الف كت سوبر تشارج مركب وكالة وماشي 68 الف وش رايكم بسعره اول ؟

ثانيا الموتر نظيف بس طالعه لمبة لازم اغير البريكات مع الحساس انا بالخبر وابي ورشة كويسه تركب وتبيع القطع ومدحوا لي النوع الانجليزي بس مدري عن سعره ؟ ابيه مع خرط الهوبات اكيد
وكيف اتلافى مشاكل الهيدروليك

وودي اعرف وش يشمل الضمان لان سيارتي ضمانها الى 150 الف بالفردان يعني وش يشمل الضمان يسوى من يطق لهم مشوار او لا ؟

وياليت تردون باقرب وقت سواء البرفسور عبدالعزيز او غيره من الشباب الطيبين شرواكم

وفيه شي ثاني ليش بالنت يسبون السوبر تشارج السبورت مع انه فيه ناس يمدحونه ارجو الرد تكفون -
تنصحون اروح للناغي ؟ او الزياني؟ في البحرين او اروح للكويت ؟

البوعينين99
25/03/2011, 02:25 AM
حياك الله اخوي ابو العنين
في البحرين موجود لكن تعرف الي صاير عندكم الله يهدي النفوس ولا في مجال بعدين العنوان الي ارسلتلي اياه مريت عليه ولله نسيت اسم المحل المهم لقيت عنده نوع موموجود عند القاضي ولاكن سعره غالي تقريب الامامي 250 دينار فرق ولا هو اصلي القاضي بصراحه فيه نصب بالاسعار
فأذى تعرف اي محل عندكم ثاني جزاك الله الف خير
وشكرا ماقصرت

للاسف مافي محل غيره

البوعينين99
25/03/2011, 02:28 AM
الله لا يهينك
صحيح ابغي الموتر دفع خلفي يكون اخف في الطريق موثقيل
ونوري اخوي البوعينين
بخصوص الدبل لان عالطول شغال
فيه H ووفوقه L ويساره ديف لوك
وهو عالطول في H وش عمل دف لوك
وبارك الله فيك

القفل المركزي يخلي الدفرنس الامامي والخلفي يمشون بنفس السرعه.

إذا تبيه دفع خلفي هذي يبيلها ترهيم
لكن مايسوى على موتر قديم لانها تكلف

البوعينين99
25/03/2011, 02:31 AM
السلام عليكم
طلب مشوره واتمنى الرد من الخبراء واخص البوعينين
الخرابات
قطع الغيار متوفره

ممتاز للبر والتطعيس ولا غير علمي وغير اعتمادي

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بس السموحه ماعندي معلومات بخصوص هذا الموديل

البوعينين99
25/03/2011, 02:32 AM

المهم انا عندي رنج روفر سبورت 2006 سوبر تشارج توني شاريه على ضمان الفردان قطري وطلع علي 130 الف كت سوبر تشارج مركب وكالة وماشي 68 الف وش رايكم بسعره اول ؟

ثانيا الموتر نظيف بس طالعه لمبة لازم اغير البريكات مع الحساس انا بالخبر وابي ورشة كويسه تركب وتبيع القطع ومدحوا لي النوع الانجليزي بس مدري عن سعره ؟ ابيه مع خرط الهوبات اكيد

وودي اعرف وش يشمل الضمان لان سيارتي ضمانها الى 150 الف بالفردان يعني وش يشمل الضمان يسوى من يطق لهم مشوار او لا ؟

وفيه شي ثاني ليش بالنت يسبون السوبر تشارج السبورت مع انه فيه ناس يمدحونه ارجو الرد تكفون -

ماعندك ضمان دولي؟

عبدالله مسعود
25/03/2011, 03:02 AM
السلام عليكم معكم عبدالله من الاحساء ..والحمدالله يوم شفت رابطة الرنج روفر عشان ابقاكم تساعدوني توني شاري رنج روفر موديل 86 ابقى اعرف اكبر قدر من المعلومات عن السيارة عن كيفية استخدامها ومميزاتها وعن قطع غياره في الاحساء والورش الي تصلحها شاكر ومقدر تعاونكم

الذاابح11
25/03/2011, 08:51 AM
ماعندك ضمان دولي؟
معليش ليش محد رد على استفساري؟؟؟؟؟؟؟ والضمان الدولي شلون اعرف انه دولي؟ الضمان حقي للفردان بس دولي او لا مدري؟

الذاابح11
25/03/2011, 03:33 PM
ليش الرابطه نايمة محد رد ياشباب :(

الذاابح11
25/03/2011, 03:34 PM

abudala3
25/03/2011, 07:34 PM
شباب فرصه ماتتكرر مرتين

موتري للبيع .... اذا مالك في الشراء خذ فكره بس عن الزيادات في السياره .. يمكن تفيدك

طبعاً ديسكفري موديل 97 ماشي 82 الف انا أول مالك له بالسعودية الموتر بطاقة جمركيه ونظيف مره

شوف الاعلان وانت تحكم

http://www.haraj.com.sa/11337739/لاندروفر_ديسكفري_97_%3C%3C_خذ_فكره_عن_الزين_/

الذاابح11
25/03/2011, 11:24 PM
ليش محد يرد على سؤالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

AL_3NZI
26/03/2011, 01:03 PM
السلام عليكم
اعضاء الرابطه واخص البوعينين ممكن تفيدونني عن الرنج p38
ايهم افضل من 1996 الى 1998
ام 1999-2002
هل هو عملي والدبل قوي فيه والمكيف والصيانه واسعار القطع معقوله
هو فيه خرابات واجد
فيه ورش متخصصه بالشرقيه الخبر او الدمام
كم معدل اسعاره طبعا النظيف

الذاابح11
26/03/2011, 07:16 PM
وش هالرابطة الي 4 ايام محد يرد عليك ؟ بصراحة ماتوقعتكم كذا!!!!

AL_3NZI
27/03/2011, 07:32 AM
يا رجال انا لي اكثر من 4 اشهر استفسر ولا احد جايب خبر
على العموم انا ابي ارد عليك باللي اعرفه
سيارتك وارد الفردان والضمان خليجي يعني توديه للناغي لا تروح قطر و يمشي الضمان ولازم التشييك وتغيير الزيت عندهم
الضمان شامل كل شي بالسياره

مشعل 320
27/03/2011, 02:10 PM
من زمان تكلمت وقلت لكم ها الموضوع عديم الفاايدة كلهم 3 يتسالون ويتناقشون بينهم والباقين كل واحد

يطبل ويمدح لنا في محل علي كيفة وتلقاه هو صاحب المحل او يشتغل فية صار موضوع نصب في نصب

ما اقول الجميع لا اخص بالذكر 3 اشخاص بس والعموم والله والنعم فيهم ولو عندهم خبرة وعرف والله مايقصرون بس الله يعين

.

الذاابح11
28/03/2011, 12:19 AM
يا رجال انا لي اكثر من 4 اشهر استفسر ولا احد جايب خبر
على العموم انا ابي ارد عليك باللي اعرفه
سيارتك وارد الفردان والضمان خليجي يعني توديه للناغي لا تروح قطر و يمشي الضمان ولازم التشييك وتغيير الزيت عندهم
الضمان شامل كل شي بالسياره

بيض الله وجهك يالغالي وتسلم على الاجابة - وانا اشوف الرابطة دعاية لورش ولا احد يرد عليك بصراحة يعني اقلها يحترمون الاعضاء الجدد لاني باخذ سمعة سيئة عن الرابطة :mad:

الفسفوري
28/03/2011, 04:01 AM
سلام عليكم
شباب بغيت اسأل الله لا يهينكم
بغيت اشتري الدعاسات الجانبيه للرنج سبورت 2006 بكم اسعارها ومن وين ؟ وهل تنصحوني بالتجاري او الاصلي
واقدر احصلها بالتشليح ؟
وبغيت كمان الشكمان اللي يجي مربع حق الكت .. حصلته حدود الفين وخمس ميه معقوله !!!!
هل في ارخص ؟ في التشليح او محل يبيعه بارخص .. وسمعت ان فيه تقليد و اصلي وش رايكم؟