المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تساؤل عن فصل الفيوز في الاملبفاير عند الارسال

brems18
19/05/2002, 01:14 PM
يا خوي شقران انا ممتن لك كثيراًً لتجاوبك مع الكل بدون استثناء وهذا يدل على شهامتك وفقك الله لما يحبه ويرضاه
سؤالي هو ان لدي استيشن 3 وصلات ويعمل على خير مايرام مع جهاز 2100 ايكوم
المشكلة عندي امبليفاير 200 توب تيك عند ضغط الريشة بالجهاز على الهاي يضرب افيوز
امبليفاير ومالقيت حل رجاء شوف لي حل الله يرضى عليك وشكراًً
اخوكم brems18

شقران
20/05/2002, 05:05 AM
لاصلاح مشكلة

الأخ العزيز brems18 جزاك الله خيرا

أجابة على استفسارك يااخي العزيز.
هناك سببين رئيسين من ما عرفته وخبرته في مثل هذه الحالات وأرجو ان يكون جوابي لك معينا على اصلاح هذه المشكلة لديك.
السبب الأول :
مصدر التغذية الكهربائية لديك غير مضبوط فاما أنه يعطي من الجهد الفولتي اكثر من ما يريده الأمبليفاير لتشغيله وهو 13.8 أو العكس يعني اقل من الجهد المذكور مثل 12 فولت مثلا والأقرب انه الأول أي انك تزود الأمبليفاير بجهد فولتي اكثر من ماهو محدد له سواء عن قصد او غير قصد فلذلك يقوم المرحل والذي هو المزود الرئيس للتراسنتورات باعادة الزائد لخط الكهرباء والباقي 13.8 يزوده لاجزاء الأمبليفاير. لذلك ينتج عنه ضرب شوط عند عكس التيار فيفصل الفيوز
وعندما تقوم او يقوم مصدر الطاقة بعمل ذلك فان المرحل بعد مده يهبط اداءه ولا يضبط الكمية اللازمة من الجهد الكهربائي فيقوم بتزويد اكثر من ماينبغي من الفولتات لاجزاء الأمبليفاير واهمها طبعا بعد المرحل الترانستورات فيدخل لها كمية اكبر من طاقتها المطلوبة فتحترق مستقبلا .

السبب الثاني وهو متعلق بالأريل فاذا كان اريلك لم يوزن بشكل صحيح أو تجاوزت مايخرجه الأمبليفاير لهذا الأريل باكثر من الحد الموصى به من واطات وهي في مثل حالة اريلك 200 واط يعود نسبة من الواط للجهاز وفي الطريق يسبق ذلك للأمبليفاير فتجد انه يؤثر عليه بحيث انه يفصل فيوزه لان الأمبليفاير لايقبل طاقة راجعه عن طريق المخرج ولاكن عن طريق المدخل. هذا بشريطة ان مكثفات الأريل لم تتلف بسبب تلك الطاقة العالية من الواطات فان كانت تالفة فقد تكون مصدر ذلك من الوضع الذي تعانية .

ويطرح سؤال هنا كيف يمكن للأريل عندما تتلف مكثفاته ان يعمل فاقول انه في الأرايل القديمة كانت المكثفات نقطة وصل بين الكويلات النحاسية الملولبة لوحدها ولكن بعد كثرة الشكوى من المستخدمين وبعد محاولات تطوير لتلك الأرايل سواء عن قصد من المصانع او بغير قصد منها قامت بدعم تلك المكثفات بوصل نحاسية مع المكثف فان تلف المكثف قامت تلك الوصلة بعمل دور مؤقت لحين تصليح هذه القطعه أي المكثف .

لذلك ينبغي لك متابعة موفر الطاقة والأريل وفحصهما جيدا وصيانتهما حسب ماهو موضح اعلاه.
هذا ما لدي ياعزيزي وارجو ان اكون وضحت لك مايشكل عليك.
شقران

brems18
25/05/2002, 04:30 PM
تشكر وتشكر اخي شقران على كل ماتقوم به
اتبعت نصائحك واستبدلت المحول بجديد وسار الأمر على خير مايرام لاعدمناك
لي سؤال اخر
تذكر موجات2متر و75 متر والكثير يجهل ذلك فياليت تقوم مشكورا بعمل جدول يبن ال2متر وتردداتها و75 متر وتردداتها و2متر و3مترالى اخرها جميعها حتى تعم الفائدة
رحم الله والديك... امين
اخوكم brems18

شقران
25/05/2002, 07:34 PM
هلا بك يابرمس18
في اللنك أضغط سوف تجد مايسرك انشاء الله
الموضوع الأول (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&postid=4937#post4937)
الموضوع الثاني (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1062&highlight=%C7%E1%D8%ED%DD+%C7%E1%CA%D1%CF%CF%ED)

brems18
25/05/2002, 09:21 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن علم الأنسان مالم يعلم وفقك الله ورعاك
مع وافر شكري وتقديري
اخوك/ البرمس18

شقران
26/05/2002, 01:02 AM
سبحانه جل شأنه.

جزاك الله خيرا. وهلا بك ياغالي

brems18
31/05/2002, 02:29 PM
اسعد الله اوقاتك اخي سؤالي لك ياستاذي
انني سمعت انه يوجد دايركشن طوله متر ونصف كراش كرفت وارساله 10 ديبي
مأدري هذا صحيح واود تزودني بمعلومة عنه وهل موجود منه وكم سعره تقريبا
حفظك الله ورعاك
اخوك/ البرمس18

شقران
31/05/2002, 02:46 PM
اعتقد أن المبدع هنا هو راعي عنيزه ولديه اجابة على استفساراتك في مقالته (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?s=&action=newreply&threadid=2413)

brems18
31/05/2002, 11:08 PM
اسعد الله اوقاتك اخي سؤالي لك ياستاذي
انني سمعت انه يوجد دايركشن طوله متر ونصف كراش كرفت وارساله 10 ديبي
مأدري هذا صحيح واود تزودني بمعلومة عنه وهل موجود منه وكم سعره تقريبا
حفظك الله ورعاك
اخوك/ البرمس18

راعي عنيزة
31/05/2002, 11:26 PM
سم يا خوي

الدايركشن طوله متر و20 سم 4 ريش وقوته 10.2 ويتحمل 2000 واط
سعره واصل للسعودية 500 ريال والحقيقه ممتاز جدا وقبل شوي مراسل فيه وانا في عنيزة الاخوان شقران والراكد وابو عبدالله في الرياض واستقبلهم ما بين الاوفر الى البرجين

والحقيقه انه لا يوجد في السعوديه ولكن بامكانك طلبه من الانترنت

brems18
31/05/2002, 11:34 PM
طيب يااطيب /اسم شركته وكيف يتم الطلب لاعدمناك
مع وافر تحياتي

راعي عنيزة
31/05/2002, 11:43 PM
شيك رسائلك الخاصه يا خلفهم

brems18
31/05/2002, 11:52 PM
يشكر وتشكر وتشكرون
وفقكم الله لطاعته
اخوكم/ البرمس18

الفيلكاوى
01/06/2002, 02:42 AM
سلام عليكم
مساكم الله بالخير جميعا
كيف حالك اخوى شقران انشاء الله طيب

اما بنسبه لى موضوع الاخ عن الجهاز والمبلىفير
كل امبلى فير له قوه ادخال معينه من القوه الكهربائيه له من الجهاز
فا انت عندك امبلى فير 200 واط على حد قولك فا هذى الامبلى فاير لا يستطبع تحمل قوه اكبر من طاقته
بمعنى انه جهازك على الهاى شوف جم يرسل مو اقل من 50 واط فا هذى الواط كبير بنسبه لى امبلى فير 200 واط فا اكيد انه راح يحترق ونحمد الله انه بس الفيوز الى ضرب فا لا دخل لى الامبلى فير اكثر من الطاقه الذى يحتاجه وهى مبينه فى الكتلوج الخاص بال المبلى فير و اعتقد انه 5 او 10 واط
ولكم منى اجمل تحيه
اخوكم بوحمد .......الكويت
حاليا ....... الاسكندريه

شقران
01/06/2002, 06:38 AM
ياحيالله بوحمد راعي البحر وحطت سفنكم على شواطيء الأسكندرية يرجعك ربي لديارك سالم وغانم .
ابوحمد خالي لم يسأل البرمس 18 عن سبب المشكلة أجاوبة على حسب المعطيات اللي بينها وأن ماكان وضح قيمة الدخل واللتي هي عادة في الأيكوم 2100 =55 واط بدون توصيل الأمبي ولكن عند نوصيل الأمبليفاير على طول قيس رح تلقى عشره او اكثر من واطات الدخل نزلتها مكثفات الدخول للأمبليفاير وهذا السبب اللي يخلي الواحد يروح تفكيره للأنتل او البطارية ومصدر التغذية الكهربائي ماهو الكهرومغناطيسي مثل مابينت يابعدهم فان كان مثلا جهازه 8000 ايكوم وهو اللي اعتقده فجهازك في اكثر الأحوال رح يدخل للأمبليفاير بين 53 واط الى 58 واط وزي ماقلت سابقا ان الأمبليفاير على طول ينقص كمية الدخول ان كانت فيه مكثفات الدخول اللي توازن مايتزايد عن قيمة تحمل الأمبليفاير ان كانت قيمة الدخول هذه في الحد المسموح بانزالها فلا يعقل ان تدخل على الأمبليفاير امثر من 60 واط مثل 80 او مئة وتعتقد انه سيصبر لان حتى المكثفات ستقوم بتخفيض كمية الدخول من 10 الى 15 واط فقط ولن تقدر على مايزيد على ذلك.

الشاهد ان اجابتي له على حسب المعطيات التي وفرها البرنس فان لم يوفر معطيات كامله يبني الأنسان على ماتوفر لديه من ماهو موجود في الأسواق لدينا من اجهزة وكم قيمة الخارج منها بدون أو مع امبليفاير.
واظن ان المشكلة لدى اخونا بناء على تعقيبة كما توقعت كانت نسبة تغذية كهربائية وليست من الأنتل او قيمة دخول لان التوبتك كما قلت يحذف مايزيد ان لم تتجاوز تلك الزياده 60 واط.

والساعة المباركه اللي جابك ياخوي ذا السؤال بس هاه لاتنسانا من الحداق يامعود.

اخوك شقران.

brems18
01/06/2002, 12:56 PM
حياكم الله جميعا الجهاز ايكوم 2100 وكان المشكله عندي في ا لمحول وحين افادني استاذي شقران بذلك قمت بتغير المحول وزال السبب علما ان الجهاز اراسل على الهاي على طول والأن على خير مايرام
وعاجز عن الشكر بكل ماتقومون به .وفقكم الله ورعاكم
سؤالي الأن عندي جهازين ايكوم2100 والياسو 3000 هل بأمكاني ربط الجهازين بكنوكتر مثلث على اريل واحد بحيث اراسل بجهاز مع ان الثاني مشبوك معاه في نفس الأريل هل يتأثر الياسو عند ضغط ريشة الأيكوم او العكس افيدون رحمكم الله
اخوكم/البرمس18

شقران
02/06/2002, 04:47 AM
يابرمس هاذي ماتفوتك تشبك جهازين بدون قسام بفصال:confused:

أذا كنا قلنا ان هناك نسبة vswr (نسبة الأشارة التموجية المعكوسة) ترجع الى جهازك من الأريل بقيمة تتراوح بين 1:1.5يعني ان هناك نسبة من الواطات تعود لجهازك اذا وزن الأريل في احسن الظروف بشكل جيد.
و قد تصل هذه النسبة مابين 0.8 الى 1 واط فكيف اذا شبكت جهازين على نفس الأريل فاما انك ستقوم بحرق كلا الجهازين او احدهما.
ومن المؤكد ان جزء كبيرمن طاقة الجهاز الأضافي الذي ستستخدمه ستتسرب الى الآخر حتى ولو كان الآخر مغلقاً يعني لتفادي ذلك يجب ان تفصل الجهازين باريلين او بفصال وهي طريقة ليست عمليه الا اذا كان فصالك من النوع الذي يقبل مدخلين IN ومخرج للأريل OUT واحد والا ادع بسلامة جهازيك:p

سؤالك رائع ولااعترض عليه ولاكن اعتقد انك اذكى كثيرا من شبك جهازين على اريل واحد بدون تجهيز ذلك بتلك النوعية من القسامات.

ستقول ان هناك قسام في السوق هل ينفع فاقول لك لااعلم!!!! هل سينفع معك او لا لان القسامات الموجوده لدينا عكس ماتطلب من جهاز لاريلين وليس العكس من جهازين لاريل;)

ملاحظة: مارأيك مادمنا خرجنا عن الماضوع الأساسي لسؤالك ان نجعل اي اسئله مستقبليه واجابتها منفصله في ماضوعن جديد ارجو الرد:)
وبعدين ياخي الغالي لاني استاذ ولاهم يحزنون اخوك هاوي وعلى الزيرو بس يمكن علمتني حروق الكاويه
: p :D :p وكثر ماضغط الريشة وانا ماسك الأريل:p :p :p
تحياتي

شقران
20/06/2003, 03:26 PM
بعد الاذن من برنس الليث قمت بتغيير العنوان للفائده

مع تمنياتي ان يكون بخير ويعود لنا من جديد

شقران
08/12/2003, 07:06 PM
والاضافة

وليه ياباشا
29/08/2009, 08:51 PM
سم يا خوي

الدايركشن طوله متر و20 سم 4 ريش وقوته 10.2 ويتحمل 2000 واط
سعره واصل للسعودية 500 ريال والحقيقه ممتاز جدا وقبل شوي مراسل فيه وانا في عنيزة الاخوان شقران والراكد وابو عبدالله في الرياض واستقبلهم ما بين الاوفر الى البرجين

والحقيقه انه لا يوجد في السعوديه ولكن بامكانك طلبه من الانترنت

اخي الكريم مساء الخير وشهر مبارك واتمنى انك لازلت متواجد بالمنتدى وان يرد على موضوعي هذا اوطلبي بشكل ادق
اريد عنوان الشركه المصنعه له وكذلك كيفية طلبه منها وهل هو الان موجود لدينا بالرياض ام لازل غير متوفر مع خالص الود والتقدير لشخصكم الكريم وانا بانتظار ردك