المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو الحل مع صاحب الورشة النصاب...نصب على الوالد بلأمس..

اتفاق الطائف
06/11/2009, 03:05 PM
السلام عليكم احبابي

صراحة اني مقهور واحبان اخذ من ارائكم واستفيد من نصائحكم

في منطقتنا ورشة سيارات بها مركز تشليح لاحد الاشخاص لاسامحة الله لادنيا ولا اخرة اشتهر بالنصب والحيله

اليكم بداية قصتي

كان لدي سيارة هايلكس83 قديمة كنت استخدمها اثناء دراستي فاتى يوم من الايام وتعطلت علي فكنت اذهب بها الى ورش مختلفة واسعر قيمة اصلاح العطل حتى وصلت الى النصاب اللذي لم اكن اعرف عنة

فاستغربت من سعره الزهيد المعروض لاصلاح سيارتي ولكن للاسف لم اكتشف اني وقعت في الفخ الا متاخرااا

في البداية تركت السيارة وقال تعال لي غدااا فزرته في اليوم التالي لاتفاجا انه فك الجربكس وقال لي انه عطلان

صراحة اني كنت ادرس في المرحلة الثانوية وكنت اجهل التعامل مع هذه العينات

فقلت له لماذا تفكه من غير ان تخبرني قال انت قلت صلحو ا السيارة فاكتشفنا انه عطلان وبكيفك الان

مع ان القير كان يعمل بشكل سليم ولم يكن يعاني من اية مشاكل المهم

قلت لهم ردوه لانه لم يكن لدي المال لاصلاح هذه المشكلة المهم قال لي بكيفك نردة تدفع قيمة الفك وهي 250 ريال
فكرت انا وصدقت ان القير هو سبب العلة وفكرت قلت اصلحوه قال لازم جربكس قلت غيروه المهم

كان المبلغ حول 1700 ريال واتسلف من فلان وعلان ودفعت المبلغ المهم جيت اجرب السيارة الا والرجة الموجودة مسبقا لازالت فرجعت الية قال لازم تغير عمود الكردان قلت كيف تقول انها من القير والحين يطلع العمود قال كلها خربانه والعمود عندك قصير قلت كيف قصير وهو حق البلد قال الشاص معووج وتحتاج عمود طويل لتغطية العيب صدقتة

غيرتها وغيرت الصلبان اللي فية ولم ابقي شيئا وفي النهاية قال الشاص معوووج انا يوم قلي الكلام هذا انسحبت بعد الخسائر الفادحة واستخدمت السيارة بعيبها ذلك ولم اصلحة بعدها

المهم كانت السيارة واقفه حول 10 سنوات دون ان تستخدم من احد ففكرت في اصلاحها وتوضيبها

المهم ذهبت بها الى ورشة وسالته عن الرجة فقال ان القير المركب في سيارتك قير هايلكس موديل 77

وهو قصير وهو اللذي كان يتسبب في الرجة والرجة ادت مع الزمن الى كسر القاعدة المكينة واعطال اخرى

لايسع الى ذكرها الان المهم يوم تذكرته استغربت يا اخوان كيف للانسان ان ياكل مال الحرام ويغذي به اولادة واهله

قصة والدي متعة الله بالصحة والعافيه والقراء الكرام

وحدثت بلامس تعطلت سيارة والدي وذهب بها الى احد الورش ودعاني لكي اذهب معه لاحضارها فتفاجات

انه ذهب بها الى النصاب فسكت الى ان اتى الينا وسالناه عن السعر للاصلاح فقال 1200 ريال

وكان مقابل ماذا قال ركب وجية للمكينة فقلت تركب وجية للمكينة 1200 فقال غيرنا الزيت والبواجي

فقلت اعطني الفاتورة فقال لايوجد فحلفت بالله ان لاياخذ ريالا واحدااا وقلت للوالد ان يذهب بالسيارة

لكن الوالد رفض وقال اتركة لانتحمل شي في ذمتنا فقلت له انه حرامي !!!!!

فخفت على الوالد لانه كبير بالسن وذهبت الى راعي الورشة وذكرته بقصتي ودعوت علية وسسببته وفضحته من الزبائن اللذذين كانو في الورشة وذهبنا

هذه قصتي وقصة والدي واليكم بعض الايضاحات

البعض قد يلومني في قصتي الاولى فاقول له اولا

1-المدرسة والبيت والمجتمع علمنا الامانه وعدم الخيانه فكنت اتوقع ان المجتمع مثالي ولم اكن اتوقع ان هناك

من ياكل المال الحرام وبهذا الاسلوب .
2- كنت صغيرا بالسن ولم اكن اعلم كيفية التعامل مع مثل هذه العينات

3- الوالد اعطانا في هذه المرحله مجالا على الاعتماد على النفس حتى اني عندما اصلحت السيارة لم اخبرهم
بعملية النصب

4-بالنسبة لقصة والدي فوالله لو ان الامر بيدي اني لن اعطية ريال الا بالفواتير وبسعر معقول لكن الوالد

رفض الا اعطائة المبلغ كاملا مع اني حالولت اقناع الوالد دون جدوى المهم يا اخوان واسف على الاطاله

من هنا ما هو المفروض ان يتبع مع مثل هؤلاء النصابين وكيف نوقف عيناته عند حدهم

انا صراحة اريد ان اقدم شكوى ضده عند اي جهة معنية واريد ان توجهوني اذا كان هنالك من سبيل

ليس لي وانما للضعفاء اللذين يا كل اموالهم بالباطل ....

برباتوف
06/11/2009, 03:32 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

اول شي ماهو عيب انك تطيح بعمليه نصب .. الدنيا دروس وعبر وكل يوم الواحد يشوف شي جديد قدامه ! فلا يضيق صدرك ولا تنغبن على مامضى والفلوس الي يجن بالحرام مابهن بركه والله يعينه يوم الحساب ..

النقطه الثانيه غريبه عدم تسليمه للفواتير وهذا شئ معروف ومسلمه به بين الورش بتسليم الفواتير والرجيع بعد .. لكن يبدو ان اهل منطقتكم اجواد ولا يدققون التعامل مع هالاشكال..

اخر نقطه .. انا ودي انك تنساه وصدقني بيلقى حسابه .. انت تحسب انه بيرتاح بهالفلوس؟ انت الي ريح بالك وانسى وخله هو الي يشقى ..والله يوفقك

مشعلز
06/11/2009, 03:36 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

فالبدايه عسى الله يعوض عليكم الخساره .. والخساره بالعمر الله يسلمك

لكن كل شي بالاتفاق .. دام اتفقت معه يصلح لك عله وماصلحها لك .. لو انه دافع على السياره عشر الاف ريال ماعوضه ولا ريال دام انه غشيم وماعرف المشكله ..

لكن لو كان ينصب ويلف ويدور راح يبان معك لو كنت صاحب خبره .. ولو كنت انت غشيم عسى الله يعينك .. اسأل اهل الخبره عشان تحج الرجال وتاخذ حقك منه ..

وسالفت فك الجير بوكس لو انا منك والله لاخليه يرده مثل ماكان لان فكته مو بسهوله ولازم يستأذن منك .. ولو طلعلي اي عله جديده على القديمه .. لاخسره اياها غصب عنه ..

وخذها مني وانا اخوك .. حاول انك تعرف علت السياره قبل ماتبدا التصليح عشان تحفظ حقك ولا يلف ويدور باشياء ثانيه ..

ونصبته على الوالد عسى الله يعوضكم خير دام الوالد دفعله المبلغ ..

قطب 999
06/11/2009, 03:44 PM
هذا نصاب عابر للسنين

bandrr
06/11/2009, 03:53 PM
ليس عيبا إن خدعني بمكره كل هيس ... لأن ما يفهم بطبع الهيوس إلا الهيوس

الله يكون بعونكم ويكفيك تقول حسبي الله ونعم الوكيل هو المنتقم وصدقني ماراح يفلت من العقوبة اما يشوفها بنفسه والا في اهله والا يلقاها يوم القيامة يوم يقف بين يدي قاضي القضاة سبحانه وتعالى

حر الجوف
06/11/2009, 03:55 PM
اخوي شهر به عند كل الي تعرفهم انه نصاب والله حسيبه والشكوى الى الله

ابوسعد931
06/11/2009, 04:41 PM
اذكر الله واكثر من الاستغفار

شامخ ألهيلا
06/11/2009, 04:59 PM
اخوي الله يصبركم
ليته قريب مني واعرف مكانه
صيححححت اهل ورش ومحلات
اخوي تكفىىىىىىىىىىىىىى اقرب مركز لشرطه
تراااا الفواتير اجبااااااااااااااااريه وهي الي تاخذ حقك منه
شغل يده قل 400 رياال القطع تطلع 200 ريال
ذكرتني في سوري جاايب لخوي فواتير خرط هوبات وعمدان واخوي ناوي يحااسب عنها واخرتها طلعت لسياره ثانيه
بس وريتك فيه طلعت السيااره من عنده بدون مقابل والشرطه معي وهو يقوول مساامحك

طرد الهوى
06/11/2009, 05:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

كلنا طحنا في هالنصابيه

لازم تحط في بالك انك تستشير اهل الثقه قبل ماتصلح سيارتك

عشان تعرف هو بينصب عليك ولا لا

انا هذا الي اسويه الان والحمد لله ماشيه الامور تمام

اما صاحب الورشه ولا غيره تاكد ربي مايبارك له في ماله لاهو ولا غيره والله لا يوفقه لا دنيل ولا اخره

اتفاق الطائف
06/11/2009, 07:28 PM
اشكركم جميعا احبتي

انا لست زعلان على المبلغ المدفوع فهو لاشي ...

ولكن السؤال الا يوجد جهة مسؤولة توقف مثل هؤلاء الاشخاص عند حدهم لكي لايستمروا في نصبهم؟؟؟؟؟

عبدوش
06/11/2009, 08:17 PM
تبي تبرد سبدك وانا خوك الحل عندي جب مفتاح ابوجلمبو
واستقعدله بزاويه الورشه واول ماتشوفه صكه على جبهته هههههههههههه
امزح معك لاتسويها ماقول الا الله يعوضك وترى هذي اخر الدنيا

أبوحمد 505
06/11/2009, 08:36 PM
أخوي قبل فترة ليست بالقريبة
كان معنا أيسوزو دفرنسين حوض وأحتجت أغير المكينة
وكان لازم أروح الرياض لعدم توفر مكائن في مدينتنا المهم رحت لورشة يمانية
وشدني فرق السعر الكبير ونزلت السيارة من السطحة وأتفقنا على مبلغ والله ما أذكر كم بس حول 4000 الاف وقال المكينة عندي المهم جيتة من بكرة والرجال فاك المكينة
ولا ركب جديدة قلت سلامات قال أبد المكينة اللي عندي ماركبت الله يعينك تروح تدور لي مكينة وتجيبها أركبها هنا أدركت أني وقعت ضحية نصب والرجال نصاب يبيني أنزل السيارة بس وبعدها كل اللي يسوية يركب بس قل والله أنت اللي الله يعينك تركب المكينة القديمة قال ليش قلت بعدين أعلمك
قعد يتحايل ويسئل أنت وش تبي تسوي وكيف بتمشي السيارة وقلت أنت ماعليك ركب المكينة ونتفاهم وبعد ما ركبها دقيت على سطحة وقلت حمل جاني أبو يمن وقال هات الحساب قلت توكل على الله ماعندي لك شي اللي بيني وبينك تركب مكينة ولا ركبت قال شغل يدي قلت مهي مشكلتي الأخ راح وسكر الورشة على السيارة وقال ماتطلع لين تعطيني فلوسي وقام ينافخ ويزابد قلت دواك عندي دقيت على الدوريات وخلال ساعة وهم عندي طبعا شرحت الوضع للشرطي وقال معك حق طبعا الأخ أول ما شاف الشرطة قال خلاص الله يسامحة وأنا ماني راعي مشاكل والرجال هذا يبي يتبلاني والله مهو بخل بس إذا لعب عليك وعلي وعلى الثاني
وش بتكون نظرتة للمجتمع السعودي

عابر شمال
06/11/2009, 09:18 PM
ياخوي الله لا يهينك انا حصلي نفس مشكلتك ، العامل قليل الخبره يحب يسوي مبدع ثم يقول المشكله من هذا غيره، واذا غيرت قال المشكلة من حاجه ثانية واذا سألته طيب ليش تقولي غير ومافيه مشكله ليه يقول هو اصلاً خربان يعني مغير مغير وياكلك أكل بقطع الغيار والاجور وهو نصاب مايعرف وين المشكلة بس يطلب تغيير كل شي متعلق فيها .
-مثلاً يكون بالسيارة تقطيع وتروح لكهربائي من النمونه هذي و يقول هذي من صفاي البنزين لازم يغير ثم تغييره ثم يقول غير البواجي والمشكله لم تتغير ويقول غير اسلاك البواجي ، وبعد كل هالدوشه (طبعاً مايعرف وين المشكله )يقول هذا شغل مكانيكي مافيه شغل انا .والمشكله واضحه بس مايعرفها على شانه ماهو متخصص كهربائي ، جاي بفيزت عامل شاورما ، ويخرب عليك السياره ولا تسفيد شي وتطلع من الصناعية بنفس المشكله وزياده مع خسارة دراهمك.
****لكن الله مطلع على كل شيء وهو حسيبهم ****

فيصل التميمي
06/11/2009, 09:37 PM
اخوي افضل شي في هذه الدنياء ان لاشي يضيع يوم القيامة تلقاها عند الله وتقتص منه اسئل الله له الهداية يارب العالمين

سوبر مكشات
06/11/2009, 10:22 PM
تبي تبرد سبدك وانا خوك الحل عندي جب مفتاح ابوجلمبو
واستقعدله بزاويه الورشه واول ماتشوفه صكه على جبهته هههههههههههه
امزح معك لاتسويها ماقول الا الله يعوضك وترى هذي اخر الدنيا

الحل عندي

عندنا بالقصيم سالفتن اعظم
هذا واحدن نجس اخذ فلوس الناس يبي يستثمرهن بمخطط

والناس طافين

وصلت المساهمات الى 45000000 خمس واربعين مليون

وراحت سنة وسنتين الين ملو ما بعد اشتغل

طنقرت معهم

ويروحون لمحامي ويقلوله السالفة

قال تبون الحل

قالو ايه
قال زين

من بكرا

العصريه يلبق السياره عند مكتب النصاب

المكتب عام (كل شي)

مقاولات عقارات واللي تبي

وينزل الفرشه والمعاميل وينزل المنقل ويشب عالجمر(مرووووووق) ويتقهوى وكل مامر احد قاله تراو نصاب ويعطيه السالفه

واذا راح النصاب لبيته يلحقه وينزل الاغراض ويكشت عند بيته

اليييييييييييييين طنقرت مع النصاب
قال له وش تبي ازعجتن:mad: :mad:

قال ابيك ترجع قروش الناس وببس

قال لا

قال المحامي اجل لا

وقعد فترة يمكن 3 اسابيع على هالحال

اليييييييين ذل النصاب ويرجع قروش الناس

والقضية ذي ما وصلت للمحاكم ولا الشرطه

فلعلك تسوي نفس الفكرة

بس ما له داعي طالعن عليك برشاش:D :D

وعلم اللي تعرفهم كلهم واعلن بالمنتديات

وسو اللي تقدر عليه

موفقين

ذئب اليل
08/11/2009, 02:09 AM
مده إلين يحب الارض ويقول ان الله حق

قمة الثلبوت
08/11/2009, 02:22 AM
التشهيررررررررر حتى تفك الناس من شره ويخسر ويسكر

راعي الطلعات
08/11/2009, 02:39 AM
من يوم جونا هالاجانب والنصب والسرق والاحتيال انتشر عندنا

الله يعين بس

قدر مكتوب
08/11/2009, 03:17 AM
يااخي الله يكفينا شر هالعينات ويبعدها عنا ان شاء الله وعن كل مسلم

اولا اريدك ان تعلم هذا ليس ذكاء فيه ولا غباء فيكم ولكن حرفته وصنعته وثقه الناس فيه اعطت الناس الثقه والاطمئنان له

والله يااخي لااعلم مالحل ولكن القضاء موجود وخاصه على مسائله ماعنده فواتير

المفروض يجيب لك فواتير ومن المحل اللي انت متفق معاه انت واياه مو من اي محل من راسه او هو يختاره والمفروض يكون القطع المبدله في سياراتك حتي تتاكد 100% انه مبدلها

اخوي الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء فدعوه المطلووم ليس بينها وبين الله حجاب هذا اذا لم يكن بيدك شي

ونصحية انصح جميع من تعرف ويثقون بك بالابتعاد عن هذا المجرم القضية ليست فقط انه نصب عليكم وللمعلوميه القضية لاتقف عند مااخذ منك بالمكر ولكن هذا المحتال لن يتوقف عليك فقط ولكن سوف يبحث عن ضحايا جدد ويستمر في مسلسل مكره وخبثه لذالك انصحك بنصح جميع من تعرف بالابتعاد عنه وطرح البديل المناسب عنه من خلال تجربتك

vip000
08/11/2009, 10:05 AM
ياجماعة الخير ليش الاستعجال يتصليح السياره, موشرط واحد يقول لكم هذا العطل اللي يالسياره وتصدقونه مروا على ورشه واثنين وثلاث اليين ماتتاكدون على العطل اللي بالسياره بْاجماع من الفنيين,,,, على العموم الله يعوض عليك.واتمنى من اخواني الموعظه من هالمشاكل ولكم جزيل الشكر, ودمتم سالمين ان شاء الله.

بندر الكبيري
08/11/2009, 10:08 AM
اقسام الشرط الحين مشدده في مثل هذه الامور

راجع اقرب قسم شرطه واشرح للضابط الامر

انا حصل لاخوب مشكله قريبه من مشكلتك وابشرك اخذ حقه وافي

برباتوف
08/11/2009, 11:26 AM
أجمل رد هو لأخونا الي يبي يلعب عليه الميكانيكي وقاله نزل السيارة واركب المكينه ..

المفروض كلنا نسوي زي كذا .. لا تستحقر ريال ولا ريالين .. بس خذ الموضوع من زاويه ثانيه ان الشخص يحاول يستغلك فلا تسمحله يستغلك ولا بهلله وحده ..

ذيب صعافيق
08/11/2009, 11:55 AM
على كل واحد ان يذكر العنوان حتى يتنبه له الاخرين