المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{رابطة ملاك البرادو }}}

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 [10] 11 12 13 14 15

honda1
24/07/2011, 01:50 PM
في اكس سعودي نص فل 4 سرندل
ما يجي في اكس واربع سلندر / في اكس سته سلندر والجي اكس اربع سلندر

وسام العرقاه
24/07/2011, 02:55 PM
في اكس سعودي نص فل 4 سرندل
ما يجي في اكس واربع سلندر / في اكس سته سلندر والجي اكس اربع سلندر

عفوا اخوي غلطه مطبعيه جي اكس واشكرك على التنبيه

honda1
24/07/2011, 07:52 PM
انا اشوف ان سعره من 65 الى 70 بالكثير هذا اذا صار نظييييييف مع ان ممشاه مهو قليل وللعلم بالنسبه للعزم اشوف انه ضعيف (الجي اكس ) هذا في نظري والامر لك
ونصيحه اتمنى انك تجرب السياره كا عزم امسك فيها خط واقصد ولو عشرير كيلو مثل الدائري والطرق السريعه اذا جزمت لاتشتري الا وانت فاحص الموتر حتى ترتاح نفسك
ولا تستعجل فلوسك عندك وسيارته عنده والله يكتب لك الخير

خ الفياض
24/07/2011, 07:54 PM
انا اشوف ان سعره من 65 الى 70 بالكثير هذا اذا صار نظييييييف مع ان ممشاه مهو قليل وللعلم بالنسبه للعزم اشوف انه ضعيف (الجي اكس ) هذا في نظري والامر لك
ونصيحه اتمنى انك تجرب السياره كا عزم امسك فيها خط واقصد ولو عشرير كيلو مثل الدائري والطرق السريعه اذا جزمت لاتشتري الا وانت فاحص الموتر حتى ترتاح نفسك
ولا تستعجل فلوسك عندك وسيارته عنده والله يكتب لك الخير

علمك غانم
سعره 65

اما 70 :f:f:f

honda1
25/07/2011, 05:47 AM
يعطيك العافيه خ الفياض

المزيدي4
25/07/2011, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحب أن أمسي عليكم بالخير جميعا

كما أود أن أسطر أعظم آيات الشكر والعرفان للرجل الشهم الكريم (خ الفياض) وفقه الله
على الموقف الذي وقفه مع ابن خالتي ووالله إن الكلمات تعجز عن شكر هذا الرجل وهو يستحق منا الشكر والثناء الطيب ..
ولكن أبشره بأن الكل يدعو له خاصة كبار السن ولن ننسى معروفه معنا ما حيينا ..
أسأل الله أن يرزقه من حيث لايحتسب وأن يصلح له ذريته ويمده بالصحة والعافية ويجزاه خير الجزاء ..

خ الفياض
26/07/2011, 08:40 AM

أحب أن أمسي عليكم بالخير جميعا

كما أود أن أسطر أعظم آيات الشكر والعرفان للرجل الشهم الكريم (خ الفياض) وفقه الله
على الموقف الذي وقفه مع ابن خالتي ووالله إن الكلمات تعجز عن شكر هذا الرجل وهو يستحق منا الشكر والثناء الطيب ..
ولكن أبشره بأن الكل يدعو له خاصة كبار السن ولن ننسى معروفه معنا ما حيينا ..
أسأل الله أن يرزقه من حيث لايحتسب وأن يصلح له ذريته ويمده بالصحة والعافية ويجزاه خير الجزاء ..

يارجال ماسوينا الا الواجب والله يجزاك بالخير على الدعوات ولكم مثلها ان شاء الله وسلامي للجميع والله يحفظكم من صغيركم الى كبيركم اهل العلوم الغانمه والاخلاق الرفيعه الله يسعدكم كما اسعدتمونا وجزاك الله خيرا

محمد أبو حمد
26/07/2011, 04:42 PM
شوركم يا رجال

أبي أركب شاشة على البرادو الموديل 2006 خليجي

وش تنصحون فيه , وياليت تكون قارمن على فيديو على راديو على وناسة على علم غانم :)

عاشق البسمه
28/07/2011, 09:59 PM
مساكم الله بالخير ....
عندي قرّة أوعرّة وانا ألف بالطارة يمين او يسار مع دعسة البنزين ويبين اكثر عند تشغيل الدبل ع الأزفلت
رحت بها لأكثر من عشرة ميكانيكين ولا عرفوا من وين يصدر بالظبط علما ان الموتر ماشي 140 ألف والموديل2008 ... اخر ميكانيكي قال يمكن يحتاج تغيير زيت وفلتر القير..!!
ابي شوركم ياجماعة ولكم منا الدعاء

الرهيف1
30/07/2011, 03:09 AM
مساكم الله بالخير ....
عندي قرّة أوعرّة وانا ألف بالطارة يمين او يسار مع دعسة البنزين ويبين اكثر عند تشغيل الدبل ع الأزفلت
رحت بها لأكثر من عشرة ميكانيكين ولا عرفوا من وين يصدر بالظبط علما ان الموتر ماشي 140 ألف والموديل2008 ... اخر ميكانيكي قال يمكن يحتاج تغيير زيت وفلتر القير..!!
لا تقلق وانا اخوك هذي الحركة عندي من شريت الموتر وكالة 2008 والسبب ان السيارة دفع رباعي مستمر

جول قميري
30/07/2011, 04:53 AM
يسعدني الانضمام اليكم اخواني

برادو 2008 VX LIMITED خليجي

اشهد انه موتر الله يبارك لكم بسياراتكم

المزيدي4
31/07/2011, 11:22 PM
يسعدني الانضمام اليكم اخواني

برادو 2008 VX LIMITED خليجي

اشهد انه موتر الله يبارك لكم بسياراتكم

حياك الله بين إخوانك ملاك البرادو ونرجو أن تفيد وتستفيد

سليمان20041
01/08/2011, 11:55 AM
السلام عليكم
يوجد لدي اغراض للبرادو ٢٠١٠ معروضه بقسم الاكسسوارات

تانكي تفصيل وعوارض سقف وكاله وشد خلفي

أستاذ محتار
02/08/2011, 01:54 AM
برمجة نوافذ البرادو سهلة وهي تذهب لكل باب وتضغط على مفتاح النافذة على تحت لمدة عشر ثواني ثم ترفع لمدة عشر ثواني وخلاص

honda1
02/08/2011, 10:23 AM
محتار بين الدنلوب واليوكوهاما ايش الافضل برادو 120 وكم الاسعار والمقاسات

خ الفياض
02/08/2011, 08:54 PM
كل عام وأنتم بخير يأهل الخير

والله يعننا على صيامه وقيامه

اخوي هوندا
الدنلوب افضل من اليوكوهاما

خ الفياض
02/08/2011, 08:55 PM
السلام عليكم
يوجد لدي اغراض للبرادو ٢٠١٠ معروضه بقسم الاكسسوارات

تانكي تفصيل وعوارض سقف وكاله وشد خلفي

الله يرزقك عاجلا غير اجل فيهن وبالتوفيق اخوي

honda1
02/08/2011, 10:57 PM
اذا الدنلوب افضل فنتوكل على الله وناخذ الدنلوب ومشكوووور خ الفياض

واحد حساس
03/08/2011, 12:32 PM
برمجة نوافذ البرادو سهلة وهي تذهب لكل باب وتضغط على مفتاح النافذة على تحت لمدة عشر ثواني ثم ترفع لمدة عشر ثواني وخلاص

كيف حال اصحاب البرادو ... الله يعطيكم خيره ويكفيكم شره

مبروك عليكم الشهر الفضيل

استاذ محتار بالنسبه لبرمجة النوافذ ايش الهدف منها
هل تقصد انه اذا التغت البرمجه هذه طريقة برمجتها؟

راعي الركيات
04/08/2011, 02:45 AM
كيف حال اصحاب البرادو ... الله يعطيكم خيره ويكفيكم شره

مبروك عليكم الشهر الفضيل

استاذ محتار بالنسبه لبرمجة النوافذ ايش الهدف منها
هل تقصد انه اذا التغت البرمجه هذه طريقة برمجتها؟

المقصود عند فصل البطاريه او تغير البطاريه تحتاج النوافذ الي برمجه مثل ماذكر اخونا

قصيمي.
04/08/2011, 07:01 AM
تكفوون ياجماعه الخيييير ابي كفرااات بالووون مقاس 17/825 ابي اركبها ع البرادو الشكل الجديد 2011 ابي حل اسعفوني ابي اركبها ظروري ابي حل ابي طريقه ومقاس ال 900 ركبته ويحك وياكل من النسافه ومن قدام بعد خاصه الكفرات الخلفيه

قصيمي.
05/08/2011, 05:48 AM
الله يرضى عليكم الموديلات القديمه من البرادو 2009 وتحت هل يجي جنط 16 لأنه جات فكره اغير الهوبات مع الكليبر واركبها له .. ياليت احد يسعفني

خ الفياض
05/08/2011, 06:03 AM
تكفوون ياجماعه الخيييير ابي كفرااات بالووون مقاس 17/825 ابي اركبها ع البرادو الشكل الجديد 2011 ابي حل اسعفوني ابي اركبها ظروري ابي حل ابي طريقه ومقاس ال 900 ركبته ويحك وياكل من النسافه ومن قدام بعد خاصه الكفرات الخلفيه

اتوقع ماتجي الا........ مدري
لكن البالون قبيحه جدا على البرادو وهو خفيف بدونهااااااااااااا ماشاء الله ولايتعب واذا ملزم عليها فك النسافه و وخرها سنه على وراء ممكن تضبط

قصيمي.
05/08/2011, 06:07 AM
اتوقع ماتجي الا........ مدري

لكن البالون قبيحه جدا على البرادو وهو خفيف بدونهااااااااااااا ماشاء الله ولايتعب واذا ملزم عليها فك النسافه و وخرها سنه على وراء ممكن تضبط

مايجي ياكل من قدام ورا من كل النواحي انا مقهور انا ما ابيه عشان الشكل لو يكون شكله قبيح اقبح احد بركب له البالون بس وش الطريقه مادري

خ الفياض
06/08/2011, 01:10 AM
الله يعينك لكن وش لك وش العناء ركب دنلوب ولا ميشلان ولا هنكوك ولا برجستون

الرهيف1
06/08/2011, 06:48 AM

اخبر لك واحد من الاعضاء في الرابطة مركبها بس على البرادو الاول اعتقد انه مغير المساعدات الاسترالية والله اعلم
العضو اسمه فارس سدير 1 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=75505) بامكانك مراسلته على الخاص وسؤاله وتراه نعم الرجل وما يتأخر عن مساعدة احد

PRADO VX
07/08/2011, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني أعضاء المنتدى عامة ورابطة البرادو خاصة , أتشرف بإنضمامي إليكم كعضو متواضع.

أحب أعطي معلومات عن إهتمامي بالسيارات الدفع الرباعي وخصوصا البرادو

شريت ولله الحمد سيارة برادو VX2 موديل 2005 بعد تردد لمدة شهر ( بعد ما طلقت المرسيدس ) لونه فضي هيدروليك ومثبت سرعة وفتحة سقف قير اوتوماتيك وثلاجة ومراتب جلد << الظاهر ماجبت زود

عموما كنت مطلع على الرابطة منذ فترة وأحب اقدم شكري لكل أعضاء الرابطة الله يعطيهم العافية اللي كانوا السبب بعد توفيق الله بشرائي للسيارة

أختصر عليكم عندي سؤال:

هل من الممكن تركيب فاصلات الدبل اللي تركب على العكوس الأمامية للدفع الرباعي للبرادو؟
لأن أتوقع راح يكون اخف وخاصة أن الدفع الرباعي دائما شغال بنسبة 30 % للعكوس الأمامية !!

أرجو الإفادة

ولكم مني جزيل الشكر

الرهيف1
07/08/2011, 06:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني أعضاء المنتدى عامة ورابطة البرادو خاصة , أتشرف بإنضمامي إليكم كعضو متواضع.

أحب أعطي معلومات عن إهتمامي بالسيارات الدفع الرباعي وخصوصا البرادو

شريت ولله الحمد سيارة برادو VX2 موديل 2005 بعد تردد لمدة شهر ( بعد ما طلقت المرسيدس ) لونه فضي هيدروليك ومثبت سرعة وفتحة سقف قير اوتوماتيك وثلاجة ومراتب جلد << الظاهر ماجبت زود

عموما كنت مطلع على الرابطة منذ فترة وأحب اقدم شكري لكل أعضاء الرابطة الله يعطيهم العافية اللي كانوا السبب بعد توفيق الله بشرائي للسيارة

أختصر عليكم عندي سؤال:

هل من الممكن تركيب فاصلات الدبل اللي تركب على العكوس الأمامية للدفع الرباعي للبرادو؟
لأن أتوقع راح يكون اخف وخاصة أن الدفع الرباعي دائما شغال بنسبة 30 % للعكوس الأمامية !!

أرجو الإفادة

ولكم مني جزيل الشكر

ليس بالسهل فصل الدفع الرباعي المستمر وستخسر الكثير من الثبات الذي تتميز به سيارات الدفع الرباعي المستمر

PRADO VX
07/08/2011, 04:37 PM
اخوي الرهيف 1

أشكر لك التجاوب لسؤالي ... من كلامك تتوقع أفضل ترك الدفع الرباعي شغال؟؟

وشكرا

PRADO VX
07/08/2011, 04:50 PM
سؤال ثاني بعد اذنك
عندك خلفية بخصوص سعر المساعد الخلفي الهيدروليك لبرادو 2005
وشكرا

PRADO VX
08/08/2011, 02:38 AM
عفوا ً :eek:

أقصد المساعد الخلفي ( كهرباء) , لأني بعد الفحص لاحظت اعوجاج في المقص الخلفي والمساعد بدون مسمار سفلي :(, حقيقة ما فكرت فيه إلا بعد الشراء لكونه كهرباء واتوقع سعره غالي:mad: ... برغم صاحبها قالي توهـ مطلعها من الوكالة غير زيت القير وبالونات الهيدروليك لأنه حس بعدم راحة السيارة وخصوصا مع المطبات , والظاهر فنيين الوكالة داجين وغيروا البالونات ولا انتبهوا للمقص والمساعد:mad::mad::mad:

ولكم خالص الشكر

خ الفياض
08/08/2011, 02:43 AM
سؤال ثاني بعد اذنك
عندك خلفية بخصوص سعر المساعد الخلفي الهيدروليك لبرادو 2005
وشكرا

اهلا وسهلا فيك اخوي بين اخوانك ونتمنى انك تستفيد معنا وان شاء الله تفيدنا من خبراتك
سيارتك vx3 مو vx2 والله يعيطك خيرها ويكفيك شرها ويجعلها عون لك على طاعته

سعرالمساعد الخلفي الهيدروليك بعد الخصم للواحد1170 ريال وترى مايضرب بسهوله اقصد انه يعيش والسبب بارتفاع سعره لانه مثل اللكزس كهرباء وممكن تتحكم في قساوته وليونته من الفرار الموجود بجنب القير يعني مو خساره انا موتري 2006 وماشي 180 وتوه ضرب من وكالته ماشاء الله

خ الفياض
08/08/2011, 02:44 AM
عفوا ً :eek:

أقصد المساعد الخلفي ( كهرباء) , لأني بعد الفحص لاحظت اعوجاج في المقص الخلفي والمساعد بدون مسمار سفلي :(, حقيقة ما فكرت فيه إلا بعد الشراء لكونه كهرباء واتوقع سعره غالي:mad: ... برغم صاحبها قالي توهـ مطلعها من الوكالة غير زيت القير وبالونات الهيدروليك لأنه حس بعدم راحة السيارة وخصوصا مع المطبات , والظاهر فنيين الوكالة داجين وغيروا البالونات ولا انتبهوا للمقص والمساعد:mad::mad::mad:

ولكم خالص الشكر

غير المساعد ويوم تغيره افصل البطاريه قبل ماتبدا فك وتركيب وان شاء الله الامور تظبط معك

خ الفياض
08/08/2011, 02:46 AM
اخوي الرهيف 1

أشكر لك التجاوب لسؤالي ... من كلامك تتوقع أفضل ترك الدفع الرباعي شغال؟؟

وشكرا

نعم الافضل تركه وعدم العبث به لان رساوته فرررررررررررق عن العادي والخفه البرادو خفيف نفس ماعليك مافي ثقل يذكر

الرهيف1
08/08/2011, 06:03 AM
يا شباب اهل البرادو 2003 -2009 كم تغيرون من علب للزيت مع الفلتر
الكتلوج مكتوب 5.2 والعامل حق غيار الزيت يقول 5 وقال جرب حط 5 وشف اذا كان ناقص وبالفعل طلع على الخط
وش رايكم ؟؟
ثاني شي هل ظهر مع احد منكم طقطقة قوية نوعا ما في باب السواق وخفيفة على باب الراكب اثناء فتح واغلاق الابواب
جربت زيت وجربت شحم وجربت بخاخ الصدا ولا نفع شي

PRADO VX
08/08/2011, 01:18 PM
غير المساعد ويوم تغيره افصل البطاريه قبل ماتبدا فك وتركيب وان شاء الله الامور تظبط معك

بيض الله وجهك اخوي ابو معاذ << تراي اعرفك معرفة منتديات من كثر ما اشوفك ما شاء الله:D
بس والشهادة لله انك رجل ما تقصر والله يقدرنا على ردها لك

PRADO VX
08/08/2011, 02:50 PM
يا شباب اهل البرادو 2003 -2009 كم تغيرون من علب للزيت مع الفلتر
الكتلوج مكتوب 5.2 والعامل حق غيار الزيت يقول 5 وقال جرب حط 5 وشف اذا كان ناقص وبالفعل طلع على الخط
وش رايكم ؟؟

وجهة نظري تتبع كاتلوج الوكالة الا وهو 5 علب و200 مل

ثاني شي هل ظهر مع احد منكم طقطقة قوية نوعا ما في باب السواق وخفيفة على باب الراكب اثناء فتح واغلاق الابواب
جربت زيت وجربت شحم وجربت بخاخ الصدا ولا نفع شي

صارت معي أخوي والسبب من الرداد ( عمود اسود مسطح)في وسط الباب وليس من المفصلات.
وممكن تتأكد من الفيبر اللي على الباب لا يكون مرتخي او كلبساته رايحه

أتمنى أفدتك بمعلوماتي المتواضعة

جول قميري
08/08/2011, 08:45 PM
السلام عليكم اخواني
ابارك لكم شهر رمضان و تقبل الله منكم صالح الاعمال..
اخواني انا ركبت بطاريه اضافية والان النوفذ تحتاج برمجه ممكن احد يساعدنا بطريقة البرمجة..
وجزاكم الله خير

خ الفياض
09/08/2011, 01:57 AM
السلام عليكم اخواني
ابارك لكم شهر رمضان و تقبل الله منكم صالح الاعمال..
اخواني انا ركبت بطاريه اضافية والان النوفذ تحتاج برمجه ممكن احد يساعدنا بطريقة البرمجة..
وجزاكم الله خير

الله يجزاك بالخير ويعننا على صيامه وقيامه

بخصوص البرمجه اخوي علق كل نافذه على حده الى الاعلى لمدة عشر ثواني فقط

خ الفياض
09/08/2011, 02:00 AM
بيض الله وجهك اخوي ابو معاذ << تراي اعرفك معرفة منتديات من كثر ما اشوفك ما شاء الله:D
بس والشهادة لله انك رجل ما تقصر والله يقدرنا على ردها لك

وجهك الله يحفظك وشرفتنا والله
ومن قال جزاك الجنه
ابدا مابي منكم الا دعوة في ظهر الغيب ليس بينها وبين الله حجاب

خ الفياض
09/08/2011, 02:02 AM
اخوي الرهيف1 اخونا PRADO VX افادك ماشاء الله عليه

خ الفياض
09/08/2011, 02:12 AM
هذي صورة موتري البرادو الصوره التقطت اخر فصل الشتاء في براري ينبع البحر وتحديدا في منطقه ابو شام

ماشاء الله تبارك الله

PRADO VX
09/08/2011, 03:54 AM
هذي صورة موتري البرادو الصوره التقطت اخر فصل الشتاء في براري ينبع البحر وتحديدا في منطقه ابو شام

ماشاء الله تبارك الله

بسم الله ما شاء الله

الله يعطيك خيرهـ ويكفيك شرهـ وتكسرهـ بالعافية :D

قريبا راح اتهور واصور موتري وارزهـ هنا موديله 2005 VX3 فضي وماشي 155 الف << الخط الصغير لانه مو اكيد هههههه

PRADO VX
09/08/2011, 04:02 AM
اخوي ابو معاذ

طبعا انا من سكان الرياض , واليوم رحت لصناعية الدائري اللي بمخرج 18 اذا تسمع عنها عشان ازين المساعد اللي سألت عنه قبل , طحت على ورشة ممتازة حيييييل اسمها القدرة القصوى ممتازين جدا على الرغم من صغر الورشة.

كشف على المساعد وقال ممتاز بس نركب له مسمار , وبخصوص المقص قالي دام انه معوج شوي نعدله ولا تغيرهـ لان الجلد حقته جديدة.

عموما كل الشغل كلفني 100 فقط والشغل زي الحلاوة , بس من طلعت حسيت الموتر مرتفع من الخلف جهة اليمين تقريبا 1 سم( جهة التصليح) , رفعت الهيدروليك ونزلته قلت يمكن يزين بس احسه مايل للحين رغم ان المهندس ما لمس افياشه !!!

افيدنا الله يجزاك خير لان شفت موضوعك بمنتدى toyota 4 arab
السؤال الثاني :
اليوم وانا امشي قامت انوار البوصلة تولع وتطفي والمؤشر على الشمال ولا تغير
حاولت ازينها بس تطلع الجهات كلها شمال ثم ترجع على سابقها
كيف ازينها ؟؟

واللي يبي وصف الورشة يبشر بس عمولتي الخاصة هي دعوة

خ الفياض
09/08/2011, 04:49 AM
اخوي ابو معاذ

طبعا انا من سكان الرياض , واليوم رحت لصناعية الدائري اللي بمخرج 18 اذا تسمع عنها عشان ازين المساعد اللي سألت عنه قبل , طحت على ورشة ممتازة حيييييل اسمها القدرة القصوى ممتازين جدا على الرغم من صغر الورشة.

كشف على المساعد وقال ممتاز بس نركب له مسمار , وبخصوص المقص قالي دام انه معوج شوي نعدله ولا تغيرهـ لان الجلد حقته جديدة.

عموما كل الشغل كلفني 100 فقط والشغل زي الحلاوة , بس من طلعت حسيت الموتر مرتفع من الخلف جهة اليمين تقريبا 1 سم( جهة التصليح) , رفعت الهيدروليك ونزلته قلت يمكن يزين بس احسه مايل للحين رغم ان المهندس ما لمس افياشه !!!

افيدنا الله يجزاك خير لان شفت موضوعك بمنتدى toyota 4 arab
السؤال الثاني :
اليوم وانا امشي قامت انوار البوصلة تولع وتطفي والمؤشر على الشمال ولا تغير
حاولت ازينها بس تطلع الجهات كلها شمال ثم ترجع على سابقها
كيف ازينها ؟؟

واللي يبي وصف الورشة يبشر بس عمولتي الخاصة هي دعوة

رح لميزان معروف وخليه يعطيك برنت على وقفة السياره هل هي تمام ولا لا بالكمبيوتر وتكلفتها خمسين ريال عندنا واذا فيه مشكله ارجع للورشه وخلهم يضبطونها مثل تقرير الكمبيوتر سويتها قبل كذا بهيلكس كانت تحذف قبل ذا كله جرب افصل البطاريه لمدة عشر دقايق ممكن الهيدروليك يسوي ريست لنفسه
وبخصوص البوصله ماعندي علم
وبخصوص تكسير الموتر ان شاء الله مايحصل مني الا كل خير ويبشر بالروقان دام انه مروقهااااا

جول قميري
09/08/2011, 12:26 PM
الله يجزاك بالخير ويعننا على صيامه وقيامه

بخصوص البرمجه اخوي علق كل نافذه على حده الى الاعلى لمدة عشر ثواني فقط

بارك الله فيك اخوي وجزاك الله خير

PRADO VX
09/08/2011, 06:22 PM
اخوي ابو معاذ << على فكرة تراي أبو فارس

بارك الله فيك , وتسلم على رحابة صدرك اللي متحملتنا

لك مني كل شكر
بأقولك شيء:
يا اخي من جد اشوف الزوائد الخلفية للبرادو مطلع الموتر قبيح من الخلف , لكن الامامية مقبولة
ودي اشيل الخلفية ولاحظت انها مسامير برشام
تهقى شكله بيكون ازين ؟
ما ودي افكها غير قبل نزلتي للبر بعد رمضان ان شاء الله لكن ما ودي اجرح مشاعر الموتر من اول اسبوع اقشعه (:

عاشق البسمه
09/08/2011, 08:07 PM
لا تقلق وانا اخوك هذي الحركة عندي من شريت الموتر وكالة 2008 والسبب ان السيارة دفع رباعي مستمر
ماقصرت اخوي الرهيف لكن قالي واحد من الربع انها صارت لواحد من اخوياه وصارت المشكلة ان الدبل نفسه((ماهو الدفع الرباعي)) شابك وسبب له مشكلة بالدبل
وش رايكم ياجماعة؟؟

PRADO VX
10/08/2011, 12:54 AM
مساكم الله بالخير ....

أخوي عاشق البسمة حياك الله .
بخصوص استفسارك عادة طبيعي في سيارات الدفع الرباعي المستمر لكن اذا وصل الصوت لحد الإزعاج شوري عليك
أولا :
تغيير زيت وفلتر القير لأن موترك ماشي 140 ألف وهذا تقريبا موعد التبديل الثاني ..
ثــــــــانيـــــــا ً :
في حال بقاء الصوت مع الانعطاف يمينا ويسارا افحص الشحم اللي بداخل الربلة لعكوس الدبل..
هذا لو كنت مكانك والله يعينك

اتمنى افدتك..

PRADO VX
10/08/2011, 01:40 AM
يالربع ودي بمشورهـ من حضراتكم..

شمعات موتري للحين فيها لزقات الوكالة , وعجزت اشيلها حتى بمحلات الزينة والتلميع قالوا ما تنشال لأنها لزقت مع الحرارة.
واحد سوري قال اشيلها بالمشرط( موس ) وبنزين , مع العلم انها بلاستيك واخاف تصير صفراء!!
أحد عندهـ حل غير ذا السوري ؟ :confused:

اخاف يلعب بشمعات موتري :(

عاشق البسمه
10/08/2011, 01:48 AM
أخوي عاشق البسمة حياك الله .
بخصوص استفسارك عادة طبيعي في سيارات الدفع الرباعي المستمر لكن اذا وصل الصوت لحد الإزعاج شوري عليك
أولا :
تغيير زيت وفلتر القير لأن موترك ماشي 140 ألف وهذا تقريبا موعد التبديل الثاني ..
ثــــــــانيـــــــا ً :
في حال بقاء الصوت مع الانعطاف يمينا ويسارا افحص الشحم اللي بداخل الربلة لعكوس الدبل..
هذا لو كنت مكانك والله يعينك

اتمنى افدتك..

الله يجزاك خير اخويPRADO VX انت والرهيف وابغير الزيت والفلتر للقير والله ييسر الأمور

فارس الشاطري
10/08/2011, 03:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صباحكم/ مسائكم ورد ونرجس وياسمين

اخواني عندي مشكلة في البرادو واتمنى من الله ثم منكم الافادة

اول شي سيارتي برادو موديل 2005 6سلندر اتوماتيك

مشكلتي هي اني بعد ما امشي مسافة قرابة 250 كيلو او 300 كيلو السيارة ما تغير نمر

مثلآ اكون ماشي 120 بعد هالمسافة وابغى ازيد من السرعة الى 140 او 160 او 180

امبير ضغط الهوا يوصل الى 5ونص 6 والنمرة ما اتغيرت ويعلق على ما هو عليه

علمآ باني سويت له كشف في شركة تويوتا وافدوووني ان المشكلة مو من القير ....

وعلمآ بان السيارة داخل البلد مافيها اي مشكلة نهائيآ ...

وعلمآ أيضآ لو ارتحت السيارة فوق ال48 ساعة تروح المشكلة وترجع لو مشيت اكثر من

250 او 300 كيلو خط طويل...

أسال الله العلي العظيم ان أحصل حل لمشكلتي هذي

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاهـ

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

PRADO VX
10/08/2011, 03:21 AM
موفق خير اخوي عاشق البسمة

على فكرة تكلفة تغيير الزيت والفلتر تقريبا 800 ريال بالوكالة.

بس أنت أشتر الزيت والفلتر من الوكالة وبخصوص التشحيم خذ علبة شحم أصلي سعرها 60 ريال تقريبا وقفيزات الربلات عدد اربعة ازواج ب20 ريال تقريبا ورح لورشة الغضيب الخاصة بلاند كروزر أو ورشة الرشيد للتوفير.

وموفق خير اخوي

PRADO VX
10/08/2011, 03:29 AM
مرحبا فيك أخوي فارس

أولا نرحب بك بين اخوانك

وبخصوص مشكلتك اتوقع المشكلة مو بالقير طبعا ً

أفحص كمبيوتر السيارة لأن بعض الأحيان يكون الكمبيوتر مبرمج على فاصل معين للسرعة

جرب تمشي بالسيارة لسرعة 120 وبعدها ثبت السرعة وأستخدم المثبت لزيادة السرعة وشوف
اذا ارتفعت السرعة المشكلة بالكمبيوتر
موفق

فارس الشاطري
10/08/2011, 04:25 AM
بارك الله فيك اخوي كيف يكون مبرمج وهي قبل الـ250 كيلو زي الحلاوة اوصلها الى 190 السرعة ولاكن بعد المسافة المذكوره تأتي المشكله ونتائج الفحص هي:
1-تغيير البخخات
2-تغيير حساس الاكسجين
3-تغيير الماصوره الوسطى للشكمان
واذا مانفع نغير الكمبيوتر
وهذا كلام الوكاله

ودمتم بخير,,,

خ الفياض
10/08/2011, 04:46 AM
بارك الله فيك اخوي كيف يكون مبرمج وهي قبل الـ250 كيلو زي الحلاوة اوصلها الى 190 السرعة ولاكن بعد المسافة المذكوره تأتي المشكله ونتائج الفحص هي:
1-تغيير البخخات
2-تغيير حساس الاكسجين
وهذا كلام الوكاله

ودمتم بخير,,,

مشكلتك ان القير يحتر شوف وش سبب حرارته
ممكن ان الزيت مو حق الوكاله
وممكن ان كمبيوتره يعلق على نمره ((ممكن ان الكمبيوتر يحتر مو القير))
وممكن ان كلتشات القير فيه بلاء
ياشباب مين يسعفنا هل اللبرادو فيه مبرد للقير اذا فيه مبرد للقير افحصه وافحص مواسيره
اخيرا احنا متابعين معك وان شاء الله تنحل في اقرب فرصه

على طاري البخاخات شيك على الهوز المبرد للبخاخ لايكون مسدود او متسدد وشوف ماء اللديتر سليم ولا مو نظيف

فيه سؤال هل حرارة الموتر طبيعيه

PRADO VX
10/08/2011, 04:48 AM

1-تغيير البخخات
2-تغيير حساس الاكسجين
وهذا كلام الوكاله

ودمتم بخير,,,

والله اخوي فارس مشكلتك غريبة , انا تكلمت من واقع تجربة مع سيارتي السابقة لكن كانت من نوع مرسيدس , كان تفصل على 210 وان ضغطت على الدواسة يرفع معي الآر بي أم بس السرعة ما تتغير . وطلعت مشكلتي برمجة , بس البرادو اتوقع غير عن البنز

أتوقع أفضل حل تسوي اللي قالوه الوكالة والله يعينك
ولا تنسى تهتم برد الأخ أبو معاذ ( خ الفياض ) لانه خبير هنا :)
هذا والله العالم

خ الفياض
10/08/2011, 04:53 AM
يالربع ودي بمشورهـ من حضراتكم..

شمعات موتري للحين فيها لزقات الوكالة , وعجزت اشيلها حتى بمحلات الزينة والتلميع قالوا ما تنشال لأنها لزقت مع الحرارة.
واحد سوري قال اشيلها بالمشرط( موس ) وبنزين , مع العلم انها بلاستيك واخاف تصير صفراء!!
أحد عندهـ حل غير ذا السوري ؟ :confused:

اخاف يلعب بشمعات موتري :(

فكرته حلوه وصحيحه لكن هل يضبطه هو وش رأيك تحط WD40 البخاخ حق الصدأ وتتركه فتره ساعتين وشوف ينشال معك وفيه كمان بالاستشوار ممكن تروح

خ الفياض
10/08/2011, 04:56 AM
ماقصرت اخوي الرهيف لكن قالي واحد من الربع انها صارت لواحد من اخوياه وصارت المشكلة ان الدبل نفسه((ماهو الدفع الرباعي)) شابك وسبب له مشكلة بالدبل
وش رايكم ياجماعة؟؟

الدبل اذا شبك تولع لمبته مو من الدبل موترك طبيعي جدااااااااااااا اتوقع

خ الفياض
10/08/2011, 04:57 AM
اخوي ابو معاذ << على فكرة تراي أبو فارس

بارك الله فيك , وتسلم على رحابة صدرك اللي متحملتنا

لك مني كل شكر
بأقولك شيء:
يا اخي من جد اشوف الزوائد الخلفية للبرادو مطلع الموتر قبيح من الخلف , لكن الامامية مقبولة
ودي اشيل الخلفية ولاحظت انها مسامير برشام
تهقى شكله بيكون ازين ؟
ما ودي افكها غير قبل نزلتي للبر بعد رمضان ان شاء الله لكن ما ودي اجرح مشاعر الموتر من اول اسبوع اقشعه (:

لا لا لاتتهور بعض الافكار تندم عليها بعدين وبالعكس البرادو بدونها ما ادري وش يبي

PRADO VX
10/08/2011, 05:00 AM
فكرته حلوه وصحيحه لكن هل يضبطه هو وش رأيك تحط WD40 البخاخ حق الصدأ وتتركه فتره ساعتين وشوف ينشال معك وفيه كمان بالاستشوار ممكن تروح

جربت تنر ولا نفع , رحت لمحلات الإستكرات وقالوا عندنا هواء حار( اقوى من الإستشوار) ولا نفع < طبعا قمت من باب اللقافة احككه بمشرط بس عجزت:(
بأجرب WD 40 البخاخ الأزرق واشووف

خ الفياض
10/08/2011, 05:35 AM
جربت تنر ولا نفع , رحت لمحلات الإستكرات وقالوا عندنا هواء حار( اقوى من الإستشوار) ولا نفع < طبعا قمت من باب اللقافة احككه بمشرط بس عجزت:(
بأجرب WD 40 البخاخ الأزرق واشووف

اهم شي انك تتركه فتررررررررره لو تخليه يوم مو مشكله وبخصوص مشكلتك اللي بالمقص الخلفي لو تغيره يكون افضل وتاكد ان مسمار المساعد وطريقة تركيته تمام واذا كل شي سليم مالك الا تغير المساعدين انا ناسي كم الفرق بين الجهتين لكن لو كان 1سم مو مشكله ممكن الكفرات او ضغطها

جول قميري
10/08/2011, 09:32 AM
ياشباب مين يسعفنا هل اللبرادو فيه مبرد للقير اذا فيه مبرد للقير

هلا اخوي الفياض
فيه اديرتر تبريد لزيت القير.
تحصله اول ما تفتح الكبوب بالامام على اليمين قدام اديتر المكيف..
على شكل اديتر لكن صغير اطواله تقريبا 25 في 15 سم ..

البرادو 2004
10/08/2011, 02:28 PM

ياشباب صارتلي سالفه غريبه شوي أرجو من لديه خبرة في البرادو يفيدونا.
أنا ياجماعه معي برادو 2004 (6 سيلندر)في يوم من الأيام كنت راجع من القصيم للرياض الظهر يعني ((عز القايله))http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20(75).gifhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20(75).gifوكنت مسرع شوي يوم ناظرت في المرايه لقيت دخان طالع من تحت السيارة وقفت بسرعه وشفت تحت السيارة لقيت تهريب زيت القير من عند الصوفه مع العلم أنه ماكان هناك أي مشكله أو صوت من قبل على طول طفيت السيارة ودقيت على سطحه قلت في نفسي ((ماله داعي احرك السيارة ثم أزيد الطين بله))رحت عند ورشه واحد من الشباب ميكانيكي تخصص باترول وشافه لي وقال مافيه تهريب واضح لاكن أحتمال يكون زيت زايد وطلع عايرنا زيت القير قالي الزيت عندك زايد مرة مع العلم أني مغير الزيت قبل 3 شهورحطلي علبه ونص المهم نقصنا من الزيت شوي وغسلت القير بستم عشان نشوف فيه تهربي ولا لا المهم ماصر فيه تهريب حتى الأن لاكن أن عندي بعض الأسئله أرجو من أهل الخبر الاجابه على الاسئله.
س1/كم علبه يشيل زيت القير.
س2/وشلون أعرف في العيار أن الزيت ناقص أو زايد.

وتقبلوا خالص التحيه،،،

PRADO VX
10/08/2011, 05:58 PM

ياشباب صارتلي سالفه غريبه شوي أرجو من لديه خبرة في البرادو يفيدونا.
أنا ياجماعه معي برادو 2004 (6 سيلندر)في يوم من الأيام كنت راجع من القصيم للرياض الظهر يعني ((عز القايله))http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20(75).gifhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20(75).gifوكنت مسرع شوي يوم ناظرت في المرايه لقيت دخان طالع من تحت السيارة وقفت بسرعه وشفت تحت السيارة لقيت تهريب زيت القير من عند الصوفه مع العلم أنه ماكان هناك أي مشكله أو صوت من قبل على طول طفيت السيارة ودقيت على سطحه قلت في نفسي ((ماله داعي احرك السيارة ثم أزيد الطين بله))رحت عند ورشه واحد من الشباب ميكانيكي تخصص باترول وشافه لي وقال مافيه تهريب واضح لاكن أحتمال يكون زيت زايد وطلع عايرنا زيت القير قالي الزيت عندك زايد مرة مع العلم أني مغير الزيت قبل 3 شهورحطلي علبه ونص المهم نقصنا من الزيت شوي وغسلت القير بستم عشان نشوف فيه تهربي ولا لا المهم ماصر فيه تهريب حتى الأن لاكن أن عندي بعض الأسئله أرجو من أهل الخبر الاجابه على الاسئله.
س1/كم علبه يشيل زيت القير.
س2/وشلون أعرف في العيار أن الزيت ناقص أو زايد.

وتقبلوا خالص التحيه،،،

مرحبا اخوي
بخصوص الزيت اللي طلع معك في الخط من القير هذا زيادة وطلع من صوفة القير لزيادة الضغط, وتأكد لو زاد الزيت بعدها ممكن تضطر تنزل القير وتغير صوفة
بخصوص كم ياخذ زيت القير ياخذ جالون ونصف بالتمام , وحينها لا يكون زايد او ناقص.

بعض البرادو له معيار لزيت القير ( له فلتر كرتوني)والغالب لا يوجد فيه(له فلتر حديدي), لو عندك عيار للزيت , تأكد من كاتلوج الوكالة لمعرفة الحدود وأتوقع راح يكون واضح دون الرجوع لكتيب السيارة

أتمنى افدتك

خ الفياض
10/08/2011, 06:42 PM
مرحبا اخوي
بخصوص الزيت اللي طلع معك في الخط من القير هذا زيادة وطلع من صوفة القير لزيادة الضغط, وتأكد لو زاد الزيت بعدها ممكن تضطر تنزل القير وتغير صوفة
بخصوص كم ياخذ زيت القير ياخذ جالون ونصف بالتمام , وحينها لا يكون زايد او ناقص.

بعض البرادو له معيار لزيت القير ( له فلتر كرتوني)والغالب لا يوجد فيه(له فلتر حديدي), لو عندك عيار للزيت , تأكد من كاتلوج الوكالة لمعرفة الحدود وأتوقع راح يكون واضح دون الرجوع لكتيب السيارة

أتمنى افدتك

مالك لوا البرادو ياخذ تقريبا جالون وعليه تكه بسيطه ماتوصل النص ممكن جالون و100 مل تقريبا

خ الفياض
10/08/2011, 08:45 PM
هلا اخوي الفياض

جزاك الله خيرا ان شاء الله اتأكد في اقرب فرصه

فارس الشاطري
10/08/2011, 08:47 PM
أخوي خ الفياض بارك الله فيك

لو الخلل من القير كان بين مع كشف الوكالة لأني مشيته 800 كيلو ووديته للوكالة وطلع مثل ماذكرت أنا مسبقآ

وأنا غيرت فلتر القير وزيته ونفس الخلل موجود

وبالنسبه للبخاخات سليمه لأن السيارة ما تتفتف والحراره طبيعيه

ولو أغير كمبيوتر السياره قيمته4500 تقريبآ من الوكاله

وقال لي مكانيكي من الشركة الأفضل انك تجرب تغير حساس الأكسجين

شكر الله للجميع,,,

فارس الشاطري
10/08/2011, 08:53 PM

لو الخلل من القير كان بين مع كشف الوكالة لأني مشيته 800 كيلو ووديته للوكالة وطلع مثل ماذكرت أنا مسبقآ

شكر الله للجميع,,,

فارس الشاطري
10/08/2011, 09:00 PM

شكر الله للجميع,,,

PRADO VX
10/08/2011, 11:56 PM
مالك لوا البرادو ياخذ تقريبا جالون وعليه تكه بسيطه ماتوصل النص ممكن جالون و100 مل تقريبا

على كلام ميكانيكي جالون ونصف . عموما اقدم اعتذاري للأخ فارس وابو معاذ
الخطأ من نفسي واتمنى قبول العذر

خ الفياض
11/08/2011, 12:17 AM

شكر الله للجميع,,,

والله حاله المشكله معقده شوي ولاعمرها مرت علي بصراحه لكن
طيب يوم يسوي الحركه ذي كيف تكون الحراره طبيعي
طيب القير تغيير للنمر طبيعي داخل المدن وناعم
اخوي تحليل انا للمشكله ان القير عندك يسخن ممكن بدي فلف حقه يقفل مع الحراره وممكن المبرد ((اذا موجود)) يقفل المجرى حقه مع الحراره

افضل شي اترك المشكله حتى توضح لك تماما وخذ وقتك ولاتخلي احد يعلب بالموتر

خ الفياض
11/08/2011, 12:20 AM
على كلام ميكانيكي جالون ونصف . عموما اقدم اعتذاري للأخ فارس وابو معاذ
الخطأ من نفسي واتمنى قبول العذر

الميكانيكي لازم يقولك كذا حتى يحسب لك حق جالونين

وانت ماسويت شي حتى تعتذر لنا محشوم والله يا الذيب

PRADO VX
11/08/2011, 03:16 AM
يا اخوان عندي لمبة بالطبلون حمراء على شكل سيارة وبوسطها مفتاح..
توقعت بحكم خبرتي المتواضعة ان بطارية الريموت مخلصة, لكن بعد فك الريموت و فحص البطارية عند محل الزينة قالي البطارية ممتازة وانا شفت بنفسي المؤشر حق الفحص كان على 3.5 فولت ( علما ان البطارية 3 فولت )..

تتوقعون وشو المشكلة رغم اني امس مغير بيت الريموت لانه كان مكسور

PRADO VX
11/08/2011, 03:28 AM
اليوم عندي لكم قصة... طويلة شوي بس ودي اقولها

اليوم تحديت انا واخوي بخصوص قوة البرادو والباث فايندر , طبعا اخوي من عشاق النيسان.

الساعة 11 اتفقنا نطلع للخرارة , والله العظيم اني مشيت بالبرادو بدون ضغط للزر اللي قدام القير وكان زي الريشة بين الرمل ما شاء الله, واخوي يا دوب يمشي وهو مشغل الدبل الصغير .
نزلته لمثلث برمودا ( مو متأكد من التسمية لانها بين الشباب معرووفة ) وطلع بس شديت عليه شوي ولا كنت منسم الكفرات , اخيرا ً اخوي اقتنع بالموتر وجربه واعجبه حيل .

اخيرا ً بكل صراحة ما توقعت انه بالخفة ذي البرادو لان عند نسيبي جي اكس ار ويوم نزلته قبل شهر تقريبا كان ثقيل شوي والطعس ما طلعه الا بالدبل الثقيل , رغم اني طلعته اليوم لكن ضاغط الزر.

حبيت اطرح اعجابي بالبرادو اللي بصراحة كبر في عيني ولا توقعته كذا .

واسف للإطالة وشكرا ً

PRADO VX
11/08/2011, 04:39 AM

تم التأكد الله لا يهينك وجزاك الله خير

LE2010
11/08/2011, 03:33 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7112486#post7112486

برهان1
11/08/2011, 05:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صباحكم/ مسائكم ورد ونرجس وياسمين

اخواني عندي مشكلة في البرادو واتمنى من الله ثم منكم الافادة

اول شي سيارتي برادو موديل 2005 6سلندر اتوماتيك

مشكلتي هي اني بعد ما امشي مسافة قرابة 250 كيلو او 300 كيلو السيارة ما تغير نمر

مثلآ اكون ماشي 120 بعد هالمسافة وابغى ازيد من السرعة الى 140 او 160 او 180

امبير ضغط الهوا يوصل الى 5ونص 6 والنمرة ما اتغيرت ويعلق على ما هو عليه

علمآ باني سويت له كشف في شركة تويوتا وافدوووني ان المشكلة مو من القير ....

وعلمآ بان السيارة داخل البلد مافيها اي مشكلة نهائيآ ...

وعلمآ أيضآ لو ارتحت السيارة فوق ال48 ساعة تروح المشكلة وترجع لو مشيت اكثر من

250 او 300 كيلو خط طويل...

أسال الله العلي العظيم ان أحصل حل لمشكلتي هذي

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاهـ

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي فارس الحركه هذي غالبا تصير مع المثبت ؟؟
يعني تثبت السرعه ثم تفكها وتبغا تزيد من السرعه كذا او لا ؟؟؟

البرادو 2004
11/08/2011, 06:09 PM
السلام عليكم ،،،
ياشباب أنا ناوي أركب يايات قدام وخلف على برادو 2004 وش رايكم في المقاسات المناسبه للموتر.
وتقبلوا خالص التحيه،،،

PRADO VX
11/08/2011, 08:34 PM
يا أخوان أنا سحبت أصبع البطارية لمدة 10 دقائق ورجعته من شان الهيدروليك يضبط لان جهة اليمين مرتفعة شوي(1 سم) , عز الله جاء يكحلها عماها , طلع الأر بي أم حق الموتر حوالي 400 وكان اول 700 تقريبا بدون مكيف.

مع ملاحظة ان اللمبة اللي على شكل سيارة حمراء بوسطها مفتاح للحين تولع وتطفي من أمس ؟؟

فزعتكم يا اخوان

PRADO VX
11/08/2011, 08:36 PM
السلام عليكم ،،،
ياشباب أنا ناوي أركب يايات قدام وخلف على برادو 2004 وش رايكم في المقاسات المناسبه للموتر.
وتقبلوا خالص التحيه،،،
أخوي برادو 2004

نصيحتي لك تاخذ نفس مقاس الوكالة , لأن إرتفاع البرادو ممتاز على اليايات شد بلد
هذي وجهة نظري ولك التحية

PRADO VX
11/08/2011, 08:42 PM

1-تغيير البخخات
البخاخات تسبب تفتفه وضعف العزم

2-تغيير حساس الاكسجين
اذا خرب تولع لمبة فحص المحرك

تغيرها لو كان فيه حرارة , والأفضل واللي نعرفه تفكها وتنفخها هواء بالإتجاه المعاكس

وهذا كلام الوكاله
وهذا كلامي الأول

ودمتم بخير,,,

اخوي فارس الحقيقة مشكلتك غريبة ولا احد واجهها من قبل , سؤالي لك :

اذا جته ذا الحالة الموتر تولع كتابة حمراء بالطبلون مكتوب فيها A/T Oil Temp ؟
لو كان كذا المشكلة زيت القير يسخن ويبيلك تتأكد من المبرد حقه ونوع الزيت

موفق والله يعينك

خ الفياض
11/08/2011, 08:58 PM
يا أخوان أنا سحبت أصبع البطارية لمدة 10 دقائق ورجعته من شان الهيدروليك يضبط لان جهة اليمين مرتفعة شوي(1 سم) , عز الله جاء يكحلها عماها , طلع الأر بي أم حق الموتر حوالي 400 وكان اول 700 تقريبا بدون مكيف.

مع ملاحظة ان اللمبة اللي على شكل سيارة حمراء بوسطها مفتاح للحين تولع وتطفي من أمس ؟؟

فزعتكم يا اخوان

بخصوص الار بي ام ماعليك يتبرمج من وحده ويرجع طبيعي
وبخصوص اللمبه ماحصلت لمبه تولع على شكل مفتاح وين مكانها هذي بالضبط
و 1سم والسياره واقفه وشغاله ولا طافيه طيب يوم تشغلها يرجع طبيعي ولا يجلس فيه فرق
و1سم مو ذاك الفرق ممكن كفرات او شي بسيط الا يوم انك تمشي فيه احد وراك يقولك سيارتك فيها ميله

استنتاج انا استنتجته من سيارتي اذا السياره طافيه وفيها ميله بعد ماينسم الهيدروليك هذي مشكلة بالونات واذا فيه ميله والسياره تمشي هذي مشكلة مساعدات او مقصات

انا خرب عندي الهيدروليك على 160 الف قبل 8 شهور وطلعت البالونات وشفت كيف على مدى شهرين كيف وضعيتها وهي خربانه طبعا بعد دوخت راس هههههههه
واللحين لي 3 شهور والسياره فيها ميله واخيرا اكتشفت ان المساعدات الخلفيه ضارب وماتشتغل مضبوط والدليل على ذلك يوم توقف عند اشاره تسمع صوت دب دب وتحس السياره تهز من الخلف وتظن انها حركه عاديه من الهيدروليك والله اعلم

((المساعد الكهرباء عنيد ويصبر مو مثل العادي يعني ممكن تكشف مية مره مايبين انه خربان الا بعد فتره طويله يبدأ يهرب زيت ))

المساعدات راح اركبها قريب
اتمنى اني افدتك اخوي

خ الفياض
11/08/2011, 09:01 PM
السلام عليكم ،،،
وتقبلوا خالص التحيه،،،

الوكاله فقط

خ الفياض
11/08/2011, 09:04 PM

ممكن ليش لا وقير البرادو لو تدوس للاخير لاتنتظر انه يغير من الرابع الى الخامس حتى لو وصلت لسرعات عاليه الخامسه مريح للسياره وانت معطيها النار ما راح يبدل معك هو مصمم كذا فن يا برادو فن

خ الفياض
11/08/2011, 09:11 PM
اليوم عندي لكم قصة... طويلة شوي بس ودي اقولها

اليوم تحديت انا واخوي بخصوص قوة البرادو والباث فايندر , طبعا اخوي من عشاق النيسان.

الساعة 11 اتفقنا نطلع للخرارة , والله العظيم اني مشيت بالبرادو بدون ضغط للزر اللي قدام القير وكان زي الريشة بين الرمل ما شاء الله, واخوي يا دوب يمشي وهو مشغل الدبل الصغير .
نزلته لمثلث برمودا ( مو متأكد من التسمية لانها بين الشباب معرووفة ) وطلع بس شديت عليه شوي ولا كنت منسم الكفرات , اخيرا ً اخوي اقتنع بالموتر وجربه واعجبه حيل .

اخيرا ً بكل صراحة ما توقعت انه بالخفة ذي البرادو لان عند نسيبي جي اكس ار ويوم نزلته قبل شهر تقريبا كان ثقيل شوي والطعس ما طلعه الا بالدبل الثقيل , رغم اني طلعته اليوم لكن ضاغط الزر.

حبيت اطرح اعجابي بالبرادو اللي بصراحة كبر في عيني ولا توقعته كذا .

واسف للإطالة وشكرا ً

ازيدك من الشعر بيت انا مطلع جي اكس ار من طين وقت المطر وتعاونت انا وباجيرو ورحنا طلعنا جي اكس 2006 تابع لخالي من وحل ومنطقه الله لايوريك والله ان خالي دق علينا واحنا نشوفه وماقدرت اوصل له انا والباجيرو معي الا بعد ساعه تقريبا لكن الشاهده لله يوم اشبك الموتر يغرز معه افكه من الواير اطلع انا زي الريشه ماشاء الله رجعت وشبكنا انا والباجيرو سوا وسحبنها سحب على خفيف وطلع معنا وكان ولد خالي يسب سب بالبرادو ومن وقتها ولا كلمه هههههههههههههه:D:D:D

PRADO VX
12/08/2011, 12:53 AM
بخصوص الار بي ام ماعليك يتبرمج من وحده ويرجع طبيعي

وبخصوص اللمبه ماحصلت لمبه تولع على شكل مفتاح وين مكانها هذي بالضبط
و 1سم والسياره واقفه وشغاله ولا طافيه طيب يوم تشغلها يرجع طبيعي ولا يجلس فيه فرق
و1سم مو ذاك الفرق ممكن كفرات او شي بسيط الا يوم انك تمشي فيه احد وراك يقولك سيارتك فيها ميله

استنتاج انا استنتجته من سيارتي اذا السياره طافيه وفيها ميله بعد ماينسم الهيدروليك هذي مشكلة بالونات واذا فيه ميله والسياره تمشي هذي مشكلة مساعدات او مقصات

انا خرب عندي الهيدروليك على 160 الف قبل 8 شهور وطلعت البالونات وشفت كيف على مدى شهرين كيف وضعيتها وهي خربانه طبعا بعد دوخت راس هههههههه
واللحين لي 3 شهور والسياره فيها ميله واخيرا اكتشفت ان المساعدات الخلفيه ضارب وماتشتغل مضبوط والدليل على ذلك يوم توقف عند اشاره تسمع صوت دب دب وتحس السياره تهز من الخلف وتظن انها حركه عاديه من الهيدروليك والله اعلم

((المساعد الكهرباء عنيد ويصبر مو مثل العادي يعني ممكن تكشف مية مره مايبين انه خربان الا بعد فتره طويله يبدأ يهرب زيت ))

المساعدات راح اركبها قريب
اتمنى اني افدتك اخوي

تسلم اخوي ابو معاذ
بخصوص الميلان والسيارة طافيه وشغالة ولا أحد قالي انها كذا بس انا اشوف الميلان وصراحة ما سألت احد يمشي وراي وخبرك اني مركب مسمار المساعد ومعدل المقص بس قبل كذا ما لاحظت ميلان ما ادري انا موسوس او فيه ميلان
اللمبة اللي بشكل سيارة حمراء وبوسطها مفتاح الله يسلمك بوسط الطبلون تحت حرف L حق القير

البرادو 2004
12/08/2011, 03:25 AM
الوكاله فقط

أخي الغالي ليش الوكاله فقط أرجو الرد:(

برهان1
12/08/2011, 03:58 AM
يا اخوان تكفون ضروري البرادو الفل كامل ال2008 هل الدبل الخفيف زرار والثقيل هو اللي قير وبعدين هل فيه في البرادو الخليجي تشغيل من بعد او لا ارجو الرد بسرعه لاني لقيت الدبل شكله يختلف عن الفي كس 2

خ الفياض
12/08/2011, 04:30 AM
أخي الغالي ليش الوكاله فقط أرجو الرد:(

اللي اقصده مقاس الوكاااااااااله فقط هو المناسب للبرادو

خ الفياض
12/08/2011, 04:33 AM
يا اخوان تكفون ضروري البرادو الفل كامل ال2008 هل الدبل الخفيف زرار والثقيل هو اللي قير وبعدين هل فيه في البرادو الخليجي تشغيل من بعد او لا ارجو الرد بسرعه لاني لقيت الدبل شكله يختلف عن الفي كس 2

نعم الخفيف زر هذا اللي عندي لا اعلم بالخليجي هل يوجد تشغيل عن بعد او لا

PRADO VX
12/08/2011, 05:31 AM
ما احد عندهـ حل لسالفة اللمبة ذي ؟؟
لمبه على شكل سيارة حمراء وبوسطها مفتاح موقعها تحت حرف L حق القير

طفشتني قسم بالله >> إن إشتغل الموتر تطفي . وإن طفيته قامت تأشر . وقريت كاتلوج الوكالة ولا فهمت شيء والله . يقول تهيئة النظام مدر وشو الله يرجه < مو انا سحبت اصبع البطارية وحست ام الموتر :mad::mad: ولا سوى تهيئة

كتالوج الوكالة يبيله كتالوج عشان تفهمه ههههههههه :D:D:D

خ الفياض
12/08/2011, 05:43 AM
ما احد عندهـ حل لسالفة اللمبة ذي ؟؟
لمبه على شكل سيارة حمراء وبوسطها مفتاح موقعها تحت حرف L حق القير

طفشتني قسم بالله >> إن إشتغل الموتر تطفي . وإن طفيته قامت تأشر . وقريت كاتلوج الوكالة ولا فهمت شيء والله . يقول تهيئة النظام مدر وشو الله يرجه < مو انا سحبت اصبع البطارية وحست ام الموتر :mad::mad: ولا سوى تهيئة

كتالوج الوكالة يبيله كتالوج عشان تفهمه ههههههههه :D:D:D

اهم شي لاتطفشها
مشكلتك كان معك الالماني وخايف من اللمبات
هذا النظام حق ضد السرقه يشتغل اذا شلت المفتاح من السويتش
واذا شبكت المفتاح قراءه واعطى اوكي للكمبيوتر وطفى
ههههههههههههه والله انك حستني من امس ادور على لمبه تولع معك
هذا هو كذا من المصنع لان المفتاح مبرج على كمبيوتر السياره
اتمنى اني افدتك

أبو عابد2000
12/08/2011, 01:33 PM
شـــآركونا يآلـــربع :)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=431167 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=431167)

البرادو 2004
12/08/2011, 05:11 PM
اللي اقصده مقاس الوكاااااااااله فقط هو المناسب للبرادو

أخوي الفياض كم مقاس الوكاله
:good2:

فارس الشاطري
12/08/2011, 06:24 PM

اخوي تحليل انا للمشكله ان القير عندك يسخن ممكن بدي فلف حقه يقفل مع الحراره وممكن المبرد ((اذا موجود)) يقفل المجرى حقه مع الحراره

نعم طبيعية

نعم طبيعي

مريت جميع ورش صناعية جدة والكل ماندري ويش الخلل

فارس الشاطري
12/08/2011, 06:38 PM

بارك الله فيك ما أثبت السرعه في الخطوط الطويلة

فارس الشاطري
12/08/2011, 06:46 PM
اخوي فارس الحقيقة مشكلتك غريبة ولا احد واجهها من قبل , سؤالي لك :

اذا جته ذا الحالة الموتر تولع كتابة حمراء بالطبلون مكتوب فيها A/T Oil Temp ؟

لا ولله الحمد ما ولعت عندي

لو كان كذا المشكلة زيت القير يسخن ويبيلك تتأكد من المبرد حقه ونوع الزيت

موفق والله يعينك

وبالنسبة للحساس الاكسجين مولعه لمبة المكينة

PRADO VX
12/08/2011, 08:19 PM

أجل اخوي فارس أجل دام أن لمبة فحص المحرك شغالة توكل على الله وغير حساس الأوكسجين

وخبرنا وش يصير معاك تراي مهتم بالمشكلة خصوصا ان موتري 2005 ماشي 155 الف واخاف تصير معي قريب

PRADO VX
12/08/2011, 08:32 PM
اهم شي لاتطفشها

مشكلتك كان معك الالماني وخايف من اللمبات
هذا النظام حق ضد السرقه يشتغل اذا شلت المفتاح من السويتش
واذا شبكت المفتاح قراءه واعطى اوكي للكمبيوتر وطفى
ههههههههههههه والله انك حستني من امس ادور على لمبه تولع معك
هذا هو كذا من المصنع لان المفتاح مبرج على كمبيوتر السياره
اتمنى اني افدتك

ابو معاذ والله اشغلتني ذا اللمبة وانا أشغلتكم بالأسئلة

اخبر بالمرسيدس اذا ولعت لمبة بالطبلون والله غير عشرة كيلو وأنت واقف تأشر لليموزين ههههههههه:D:D

عموما هل هي طبيعية ؟؟ وهل هي عندك او عند كل اصحاب البرادو ؟؟ افيدونا يالربع

الظاهر عندي من اول ولا انتبهت لها مشغول بالهيدروليك اهايط به عند العيال :D

برهان1
12/08/2011, 09:14 PM

اخبر بالمرسيدس اذا ولعت لمبة بالطبلون والله غير عشرة كيلو وأنت واقف تأشر لليموزين ههههههههه:D:D

اخي الغالي كل السيارات كذا وهذا معناه ان النظام مفعل وهو ضد السرقه ومعناه ان امورك طيبه

ابومناحي
12/08/2011, 09:46 PM
يالله حيهم ....

PRADO VX
12/08/2011, 11:29 PM
اخي الغالي كل السيارات كذا وهذا معناه ان النظام مفعل وهو ضد السرقه ومعناه ان امورك طيبه

اخوي برهان حياك الله

وطاب حالك الله يريح بالك والله اني وسوست منها بس دامها طبيعية اجل اموري تمام ولله الحمد

مشكور والله يكتبها بميزان حسناتك

PRADO VX
12/08/2011, 11:39 PM
يالله حيهم ....

الله يحييك أبو مناحي ومنور

البرادو 2004
13/08/2011, 02:12 AM
السلام عليكم،،،
اليوم ياشباب سحبت أصبع البطاريه وبعد عشر دقائق شبكت الأصبع ويوم شغلت السيارة صار في رجه في المكينه
أرجو من أهل الخبرة الأجابه،،،

خ الفياض
13/08/2011, 02:18 AM
السلام عليكم،،،
اليوم ياشباب سحبت أصبع البطاريه وبعد عشر دقائق شبكت الأصبع ويوم شغلت السيارة صار في رجه في المكينه
أرجو من أهل الخبرة الأجابه،،،

اتوقع انه ماعندك مشكله اصبر ان ماراحت الليله نشوف

خ الفياض
13/08/2011, 02:20 AM
أخوي الفياض كم مقاس الوكاله
:good2:

لاتركب استرالي ثم الموتر يقسى عليك ركب حق الوكاله هذا الللي اقصد واذا ملزم على المقاس اطلب من حق الرمايه هو يعلمك ان شاء الله انا ماركبت ياي ابدااااااااا

البرادو 2004
13/08/2011, 02:21 AM
اتوقع انه ماعندك مشكله اصبر ان ماراحت الليله نشوف

الله لايهينك ماقصرت يالغالي:):)

خ الفياض
13/08/2011, 02:22 AM

نعم طبيعية

نعم طبيعي

مريت جميع ورش صناعية جدة والكل ماندري ويش الخلل

اتوقع انت عندك مشكله في البدي فلف حق القير ولا راح تحصل احد يضبطه لك

فافضل شي اترك المشكله حتى توضح لك تماما وخذ وقتك ولاتخلي احد يعلب بالموتر

خ الفياض
13/08/2011, 02:24 AM

لايكون عندك تفتفه ولا شي شيك على الكويلات والبواجي وصفاية البنزين وان شاء الله القير بعدها يضبط

خ الفياض
13/08/2011, 02:25 AM

طبيعي طبيعي جداااااااااااااا

خ الفياض
13/08/2011, 02:26 AM
يالله حيهم ....

الله يحيك على طاعته انت والجميع

برهان1
13/08/2011, 03:24 AM
يالربع ماشاء الله عليكم الرابطه نعنشة الظاهر سهيل قررب وطلعو الشباب هههههههههه

والله ابختصرها لكم انا كان معي vx2 2006 وجاواحد وصدمه صدمه قويه وبعته بحاله والله عوضي عليه قلبت الموضوع براسي وش اشتري وش اشتري والله انه سؤال صعب وكلن يرميك في زاويه المهم تركت المشاور وبعد المقارنه المنطقيه والغير منطقيه لقيت الصراحه مافيه منافس للبرادو اللا نفسه في هالفئه قلت يولد خذ جديد وارتح واسعره وتجي الطامه مقطوع بالوكاله وبالمعارض من 151 الى 157 وسياحي لاحول المهم اني عجزت اشيل هالموتر من راسي وطقيت لي 2008 فل ولله الحمد ولكن ابي اعرف اللي عنده شور علي كيف اتعامل مع الهيدروليك وكيف احافظ عليه وكيف اتعامل مع التراكشن بدون ما احوس كهرب الموتر مابي احد يتعبث عشان يركب قاطع فيه حل
والله يبيض وجيهكم جميع واقسم بالله ان مارجعني للبرادو اللا جودته ووجود مرجع وخبير مثل ابو معاذ الله يحفضه اخوي الفياض لأن احيان اذا عوكس الموتر ومالقيت من يوجهك كرهت الموتر والساعه اللي شريتها فيه شهادة حق انا قلتها ورايتك بيضاء يبو معاذ وانت المكسب لهالرابطه وطلبتك لا تبيع موترك هههههههه

PRADO VX
13/08/2011, 03:59 AM

والله ابختصرها لكم انا كان معي vx2 2006 وجاواحد وصدمه صدمه قويه وبعته بحاله والله عوضي عليه قلبت الموضوع براسي وش اشتري وش اشتري والله انه سؤال صعب وكلن يرميك في زاويه المهم تركت المشاور وبعد المقارنه المنطقيه والغير منطقيه لقيت الصراحه مافيه منافس للبرادو اللا نفسه في هالفئه قلت يولد خذ جديد وارتح واسعره وتجي الطامه مقطوع بالوكاله وبالمعارض من 151 الى 157 وسياحي لاحول المهم اني عجزت اشيل هالموتر من راسي وطقيت لي 2008 فل ولله الحمد ولكن ابي اعرف اللي عنده شور علي كيف اتعامل مع الهيدروليك وكيف احافظ عليه وكيف اتعامل مع التراكشن بدون ما احوس كهرب الموتر مابي احد يتعبث عشان يركب قاطع فيه حل
والله يبيض وجيهكم جميع واقسم بالله ان مارجعني للبرادو اللا جودته ووجود مرجع وخبير مثل ابو معاذ الله يحفضه اخوي الفياض لأن احيان اذا عوكس الموتر ومالقيت من يوجهك كرهت الموتر والساعه اللي شريتها فيه شهادة حق انا قلتها ورايتك بيضاء يبو معاذ وانت المكسب لهالرابطه وطلبتك لا تبيع موترك هههههههه

الف مليون مبروووك:):)
الله يطرح فيه البركة ويعوض فيه خير عن الأول , وكلامك اكبر دليل على جودة السيارة وانها فريدة في فئتها, وبخصوص الهيدروليك والله ياخوك ما شفت منه الا كل خير , موتري فل كامل هيدروليك ومساعدات كهرباء , صح ان موتري اقدم من موترك ( 2005 ) بس والشهادة لله تمام التمام .

بخصوص المحافظة عليه ما من شيء تسويه معين لكن انتبه من الحفر الكبيره بالطريق والحافظ الله وانا اخوك
وبخصوص الحمولة الزائدة ما تضرهـ ولو بعد وقت .
والتراكشن ما لي فيه ولا اعرفه ويوم نزلت موتري الخرارة ما حسيته ابد غير اسمع طقطقه التراكشن << ابو معاذ فزعتك انت مركب فاصل ؟؟ ووش فائدته في البر ؟ هل افضل اركبه؟

وابو معاذ معنا ولا تشيل هم تراهـ راعي فزعات الله لا يخلينا وجوودهـ :D

مجددا الف مبروك والله يحرسه ويحميه

خ الفياض
13/08/2011, 04:15 AM

الله يجزاك بالخير
والله انه ماعندي سالفه حتى الوالد يقولي كمل تعليمك يا ولد وان مخي متنح ههههههههههههه
لاتكبر راسي ترى الغرفه ماتشيله وخاف اشتري باص زي حق الشيعه اللي بدون تنده :D:D:D

ومبروك مليار الشروه وخير من الجديد بوااااااااجد وسألني انا اسمع ودوده ان الجديد مااااش مو مثل 2009 وتحت((راعين الجديد يبون يشبونها اللحين الله يستر ))
حفظه الله لك والله يجعله عون على طاعته وعطاك الله من خيره وكفاك شره
وبخصوص انك مأخذ هيدروليك بطل:good2::good2::good2:
وانت بنفسك راح تعرف كيف الفرررررررررررق
وصدقني انا كل سنه اغير موتر جربت مواتر الليل غير البرادو لي ماشفت ولو ابي ابيع ما راح اشتري الا هو والله ان التندرا مسوي زحمه له كم شهر لكن مو خفيف مثل البرادو وطقيت للوالد سكويا طبعا اخوه وانزاح شوي الله يشيله كله من راسي ويبغى البرادو عزيز علي لانه بختصار(( واحد رجال))

انا شفتك يا برهان انقطعت بعد الحادث حق موترك توقعت انك بعته عن جد والحمدلله على سلامتك يارجل

وعلى طاري البيع والشراء تخبرون برادو فل كامل هيدروليك لواحد من الربع 2007 او 2006 لون حلو مو شرط ابيض

سؤال اخير بكم شريته لو على الخاص

PRADO VX
13/08/2011, 04:26 AM
والله يا ابو معاذ الأيام هذي مرتفعه اسعاره عندنا بالرياض ..

انا امس لاقي واحد 2003 ذهبي خليجي في اكس استبنة علاق بـ 63000 ريال .

و2008 فل كامل بحدود 105000 ريال لونه لؤلؤي

الزبدة الرياض طايرين في السوق وكلن يقول الزين عندي والشين حولي والله المستعان

دور بالشرقية اخبر الربع يقولوا هناك ارخص شوي بس مهوب واجد

خ الفياض
13/08/2011, 04:48 AM
الف مليون مبروووك:):)
الله يطرح فيه البركة ويعوض فيه خير عن الأول , وكلامك اكبر دليل على جودة السيارة وانها فريدة في فئتها, وبخصوص الهيدروليك والله ياخوك ما شفت منه الا كل خير , موتري فل كامل هيدروليك ومساعدات كهرباء , صح ان موتري اقدم من موترك ( 2005 ) بس والشهادة لله تمام التمام .

بخصوص المحافظة عليه ما من شيء تسويه معين لكن انتبه من الحفر الكبيره بالطريق والحافظ الله وانا اخوك
وبخصوص الحمولة الزائدة ما تضرهـ ولو بعد وقت .
والتراكشن ما لي فيه ولا اعرفه ويوم نزلت موتري الخرارة ما حسيته ابد غير اسمع طقطقه التراكشن << ابو معاذ فزعتك انت مركب فاصل ؟؟ ووش فائدته في البر ؟ هل افضل اركبه؟

وابو معاذ معنا ولا تشيل هم تراهـ راعي فزعات الله لا يخلينا وجوودهـ :D

مجددا الف مبروك والله يحرسه ويحميه

والله انا مركبه عند سوافي في مخرج 18 ب 80 ريال سويته هو والبطاريه الاضافيه واللمبات سوا شغل مره وحده وركبته قبل سنه ونص والتمام التمام

وبخصوص التركشن تراه نظام :good2::good2: خرجني مره من طعوس بدر ((رملها ناعم مره)) على طريق المدينه والسياره محمله وتانكي الماء فل لكن خليت الموتر على راحته واهم نقطه ماطلبت من احد فزعه وترى صوته يعور القلب طق طق

انا ماني راعي تطعيس خرجت من الخط ابي اصلي ولا وقفت الا في مغراز ما اشفته مع المغربيه اللي اقصد انا اللي وقفت الموتر مو هو وقف بي

خ الفياض
13/08/2011, 04:50 AM
والله يا ابو معاذ الأيام هذي مرتفعه اسعاره عندنا بالرياض ..

انا امس لاقي واحد 2003 ذهبي خليجي في اكس استبنة علاق بـ 63000 ريال .

و2008 فل كامل بحدود 105000 ريال لونه لؤلؤي

الزبدة الرياض طايرين في السوق وكلن يقول الزين عندي والشين حولي والله المستعان

دور بالشرقية اخبر الربع يقولوا هناك ارخص شوي بس مهوب واجد

جزاك الله خيرا على الافاده ولاهنت

المزيدي4
14/08/2011, 01:06 AM
هذا الموضوع هدية خاصة لأخي الغالي أبو معاذ

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=431891

PRADO VX
14/08/2011, 01:37 AM
السلام عليكم ومساءكم \ صباحكم ورد

الحقيقة عندي موضوع ودي اشوركم فيه , انا اطرحه للمرة الثانية ولا لقيت اللي يشجعني .

انا عندي برادو فيه زوائد خلفية وامامية فيبر جلاس بنفس لون السيارة , الأمامية مقبولة الشكل وحلوة لكن الخلفية صراحة احسها مخربه خلفية الموتر , صاير كأنه كامري سبورت من ورى :D
طبعا كان ودي ارفق صورة الموتر بس للاسف ما بعد صورته ولا فضيت , لكن جبت شيء مشابه له تماما .

السؤال هل تنصحون اشيلها وارش الصدام لانه مقشور من تحت واركب النسافات بنفس اللون او اسود؟

شوركم مهم بالنسبة لي الله يجزاكم خير

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images224/mk218581_prado%20extended.jpg

مثل هذي بالضبط

خ الفياض
14/08/2011, 01:43 AM
تسلم وتسلم هديتك ومردوده لك ان شاء الله يا اهل الكرم والله يتمم افرحكم وهنيالكم الرحمه ياوجه السعد وسلامي للجميع والله يقدرنا على اسعادكم جميعا

والصوره بعد أذنك اخذتها هديه للكل هنا بالنيابه عنكم

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload05/images224/mk155723_22.jpg

خ الفياض
14/08/2011, 02:01 AM
السلام عليكم ومساءكم \ صباحكم ورد

الحقيقة عندي موضوع ودي اشوركم فيه , انا اطرحه للمرة الثانية ولا لقيت اللي يشجعني .

انا عندي برادو فيه زوائد خلفية وامامية فيبر جلاس بنفس لون السيارة , الأمامية مقبولة الشكل وحلوة لكن الخلفية صراحة احسها مخربه خلفية الموتر , صاير كأنه كامري سبورت من ورى :D
طبعا كان ودي ارفق صورة الموتر بس للاسف ما بعد صورته ولا فضيت , لكن جبت شيء مشابه له تماما .

السؤال هل تنصحون اشيلها وارش الصدام لانه مقشور من تحت واركب النسافات بنفس اللون او اسود؟

شوركم مهم بالنسبة لي الله يجزاكم خير

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images224/mk218581_prado%20extended.jpg
واحد مثل هذي بالضبط

لا والله ما انصحك تسوي شي وبالعكس انا اشوف انك تخليها على وكالته افضل شكليا

PRADO VX
14/08/2011, 02:07 AM
لا والله ما انصحك تسوي شي وبالعكس انا اشوف انك تخليها على وكالته افضل شكليا

المعذرة ابو معاذ بس الصدق .. مهي مخربة شكل الموتر من الخلف , الصراحة كل ما سألت احد قال خلها تراه ازين فيها .. بس شكل موتري صاير غريب

عموما الله يعافيك وتسلم

برهان1
14/08/2011, 03:28 AM
المعذرة ابو معاذ بس الصدق .. مهي مخربة شكل الموتر من الخلف , الصراحة كل ما سألت احد قال خلها تراه ازين فيها .. بس شكل موتري صاير غريب

عموما الله يعافيك وتسلم

خلها يرجال فترة ثم اذا بغيت ترش فكها من باب التغيير تراي انا اقدر شي اسمه تغيير بس للافضل طبعا بس مضايقتك بشي تحك واللاش وتبي الجد صدق تطلع الموتر مستنكر شوي

فارس الشاطري
14/08/2011, 04:06 AM
اخوي خ الفياض

ويش البدي فلف القير و وين مكانه

وحساس الأكسجين ماهي فوائدة وماهي علاقته بمشكلتي

وارجو من الاخوه ألمساعده

وشكراً

خ الفياض
14/08/2011, 04:59 AM
اخوي خ الفياض

ويش البدي فلف القير و وين مكانه

وحساس الأكسجين ماهي فوائدة وماهي علاقته بمشكلتي

وارجو من الاخوه ألمساعده

وشكراً

البدي بلف وليس بدي فلف اسف على الخطأ

وهو مخ القير والظاهر انه المتحكم في مجرى زيت القير عند التبديل

وبحث وحصلت لك هالمعلومات
واللي اتوقعه ان البرادو لايحتوي على بدي بلف لان اتوقع ان قير البرادو اللكتروني وممكن الخلل عندك ب كمبيوتر القير

اطلب كمبيوتر قير من التشليح وركبه وجرب السياره واشرط عليه انك ترجعه له والله هذي صعبه شوي لكن لو تفحص كمبيوتر القير عند واحد متخصص كمبيوترات يكون افضل

وهذي معلومات البدي بلف

البودي بلف أو مخ القير
لا يحتاج إلى تنظيف عند تغيير زيت القير
في حالة واحده يحتاج إلى تنظيف وتغيير بعض الجلب في حالة عدم تغيير القير للنمر او التعليق في نمرة معينة .. هنا يحتاج إلى فك وتنظيف وتغيير الجلب والسست إذا لزم الأمر
ويكون مكانة مباشرة فوق كرتير زيت القير ملاصق لجسم القير من الداخل

وهذي صور للبودي بلف مخ القير
http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images121/mk32037_subaru_vb.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images121/mk32037_1342206-valve_body_disassembled.jpg

شفت كيف هو معقد على شان كذا من البدايه قلت لك لاتخلي احد يلعب بالقير ابداااااااااااا وخل المشكله توضح

PRADO VX
14/08/2011, 05:03 AM
خلها يرجال فترة ثم اذا بغيت ترش فكها من باب التغيير تراي انا اقدر شي اسمه تغيير بس للافضل طبعا بس مضايقتك بشي تحك واللاش وتبي الجد صدق تطلع الموتر مستنكر شوي

يا جعلك ووالديك بالجنة اخوي برهان 1 ولا هنت يا رجال
تصدق والله هذا رأيي من يومين اني اخليها فترة ثم اقشها وارش الصدام بس كنت ابي واحد يعزز لي :D , وقلت أشور الشباب اصحاب الخبرة والذوق لأن من شاور ما خاب ( < هو كذا المثل تراي مو متأكد ههههههه)

لا هنت والف شكر لك
اخوك : ابو فارس

PRADO VX
14/08/2011, 05:10 AM

وبحث وحصلت لك هالمعلومات
واللي اتوقعه ان البرادو لايحتوي على بدي بلف لان اتوقع ان قير البرادو اللكتروني وممكن الخلل عندك ب كمبيوتر القير

اطلب كمبيوتر قير من التشليح وركبه وجرب السياره واشرط عليه انك ترجعه له والله هذي صعبه شوي لكن لو تفحص كمبيوتر القير عند واحد متخصص كمبيوترات يكون افضل

وهذي معلومات البدي بلف

البودي بلف أو مخ القير
لا يحتاج إلى تنظيف عند تغيير زيت القير
في حالة واحده يحتاج إلى تنظيف وتغيير بعض الجلب في حالة عدم تغيير القير للنمر او التعليق في نمرة معينة .. هنا يحتاج إلى فك وتنظيف وتغيير الجلب والسست إذا لزم الأمر

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images121/mk32037_1342206-valve_body_disassembled.jpg

شفت كيف هو معقد على شان كذا من البدايه قلت لك لاتخلي احد يلعب بالقير ابداااااااااااا وخل المشكله توضح

اخوي ابو معاذ لاهنت وصراحة طرحك يستحق التقدير والتعقيب , انا اخوي الله يحييك معه باث فايندر وصارت معه مشكلة بالقير يعلق على الثالث ولا يريح للرابع وصوته بالخط يحن , صح يمشي تقريبا 160 بس ما تحسه مرتاح , عموما راح لواحد اسمه ابو إبراهيم صاحب ورشة الثنيان بصناعية الدائري, وهو مشترك هنا بمكشات تلقاهـ برابطة الباث فاندر, قاله افك لك القير واشوفه , يوم فكه لقاهـ كله رواسب زيت ورايش ومسدده المسارات حق الزيت وعشان كذا كان الموتر ما يعشق الرابع , نظفه ببنزين وقطن ليييين صار يلمع , بعدها عباهـ زيت AC Delco حق الأمريكي وزانت امورهـ

آسف للإطالة بس حبيت اعقب على موضوع اخوي ابو معاذ

sahir1
14/08/2011, 06:33 PM
يعطيكم العافية ياشباب

بس حبيت اسألكم سعر سعر البرادو 2011 وكالة

طبعا الفل اوبشن 6 سرندل ( كامل المواصفات والكمال لله )

وفتحة سقف واذا فيها شاشة ملاحة ودي في دي

الله يوفقكم ويحفظكم

فارس الشاطري
14/08/2011, 07:54 PM

وبحث وحصلت لك هالمعلومات

وهذي معلومات البدي بلف

البودي بلف أو مخ القير
لا يحتاج إلى تنظيف عند تغيير زيت القير.

مشكور اخوي خ الفياض واسأل الله ان يجعل ماتفعل في موازين حسناتك

ان شاء الله ابي أشيم على كمبيوتر القير

خ الفياض
15/08/2011, 12:55 AM
مشكور اخوي خ الفياض واسأل الله ان يجعل ماتفعل في موازين حسناتك

ان شاء الله ابي أشيم على كمبيوتر القير

العفو اخوي
فيه نقطه اخيره بس
الفرق بين القير في السيارات القديمه والجديد

ان الجديد اللي يتحكم بقوة الدفع ((دفع الزيت)) داخل البدي بلف الحساسات عكس القديم كان واير((طبعا الواير كان يتحرك يا يفك اويقفل نفس الحساسات بس الحساسات اسرع و ادق ))

على شان كذا انا اقولك شيك على الكمبيوتر تبع القير

اذا الكمبيوتر سليم ممكن يكون به وسخ من الداخل ولايفك فممكن انك تغير زيت مع القير ويضبط واذا ما فاد الله يعينك على تنظيفه من الداخل ((اخر العلاج الكي وان شاء الله ماتوصل لها))

اتوقع انك كنت مهمل((اسف على التعبير)) من ناحية تغيير زيت القير بشكل دوري والله اعلم

خ الفياض
15/08/2011, 01:20 AM
اليوم غيرت المساعدات الخلفيه طبعا موتري هيدروليك والمساعد كهرباء
واحتياطا فصلت الاصبع حق البطاريه قبل مايبدون شغل

وهذا المساعد التالف

وهذا المساعد الجديد

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images225/mk47325_2222222222222.jpg

الوقت تقريبا كان ربع ساعه او اقل

وسلامتكم

خ الفياض
15/08/2011, 01:35 AM
يعطيكم العافية ياشباب

بس حبيت اسألكم سعر سعر البرادو 2011 وكالة

طبعا الفل اوبشن 6 سرندل ( كامل المواصفات والكمال لله )

وفتحة سقف واذا فيها شاشة ملاحة ودي في دي

الله يوفقكم ويحفظكم

اتوقع انه مافيه بالمواصفات اللي ذكرتها 2011 فيه 2010 و اذكر كان سعره 195 الف ذاك الوقت

واللحين الظاهر مايجيبون ال TXL ولا ادري والله يجي بفتحه ولابدون واسعاره في بحر ال140 او اقل

طلال1980
15/08/2011, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام
عندي يااخوان برادو VX2005 خليجي قير اتماتيك المشكله عندي غيرت البواجي اكثر من مره وصارت السياره تقطع وعزمها ضعيف علما باني مغير البواجي في الوكاله ونفس المشكله ولما ارجع بواجيه الاولى يضبط ليش مدري ؟طبعا البواجي الجديده الي اركبها عليه نفس القديمه ولكن يضعف عزمه وهنا السؤال يااخوان؟؟؟؟

البرادو 2004
15/08/2011, 03:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام
عندي يااخوان برادو VX2005 خليجي قير اتماتيك المشكله عندي غيرت البواجي اكثر من مره وصارت السياره تقطع وعزمها ضعيف علما باني مغير البواجي في الوكاله ونفس المشكله ولما ارجع بواجيه الاولى يضبط ليش مدري ؟طبعا البواجي الجديده الي اركبها عليه نفس القديمه ولكن يضعف عزمه وهنا السؤال يااخوان؟؟؟؟
أخوي أتوقع تحتاح لتنظيف بخاخات.

طلال1980
15/08/2011, 04:23 AM
الله يجزاك خير اخوي الكريم ولكن انا كربتها المره الاولى وصار يقطع معي وفكيتها ثم ركبت القديمه وضبط والان غير بواجي جديده ورجعت نفس المشكله . ايش رايكم ارجع البواجي الاوله القديمه الي كانت راكبه عليه

خ الفياض
15/08/2011, 05:33 AM
الله يجزاك خير اخوي الكريم ولكن انا كربتها المره الاولى وصار يقطع معي وفكيتها ثم ركبت القديمه وضبط والان غير بواجي جديده ورجعت نفس المشكله . ايش رايكم ارجع البواجي الاوله القديمه الي كانت راكبه عليه

ممكن البواجي مو اصلي
او عندك كويل ضارب
الدعوى نسبه وتناسب
بواجي قديمه شرارتها ضعيفه
بواجي جديده شرارتها قويه
وعندك كويل يعطي اشاره متقطعه يعني ضعيف
فعلى شان كذا مبين معك ضعيف مع ضعيف تمام
لكن يوم تصير ضعيف مع قوي يصير فيه تقطيع
هذا توقعي وافحص كمبيوتر وخليه يعطيك رقم الكويل الضارب وغيره هو فقط وممكن يطلع لك اكثر من كويل ضارب

((احيانا تحصل البواجي ما تطول معاكم والسبب مو منها من الكويلات تكربن عليها))

PRADO VX
15/08/2011, 12:46 PM
اليوم غيرت المساعدات الخلفيه طبعا موتري هيدروليك والمساعد كهرباء

واحتياطا فصلت الاصبع حق البطاريه قبل مايبدون شغل

وهذا المساعد التالف

وهذا المساعد الجديد

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images225/mk47325_2222222222222.jpg

الوقت تقريبا كان ربع ساعه او اقل

وسلامتكم

سلمت ومعوض خير

كم سعرها ابو معاذ الإثنين ؟ وهل شريتهم من الوكالة او من سوق القطع .

لأني بصراحة حاس ان مساعداتي بدأت تخرب لكن ما نزل زيت للحين

طلال1980
15/08/2011, 03:19 PM
بارك الله فيك اخوي فياض

برهان1
15/08/2011, 07:33 PM
سلمت ومعوض خير

نفس السؤال وبعدين يا شباب فوق العلامه اللي تنقل الوضعيه حقت الهيدروليك فيه طقاق واحد سبورت والثاني مدري ايش وشي ذي وعلى اي وضع تحط

بعدين الهدروليك احط متى لو ومتى هاي ونورمل ادري هو الوضع العادي لكن وضحولي بالله

برهان1
15/08/2011, 07:59 PM
اللا ياشباب عندي مساعدات اماميه جديده بكرتونها منرو حقت البرادو اخذتها ب380 ريال والوكالة قيمتها عند الموزعين 880ريال تقريبا اللي يبيها يبللغني تراهن جدد ومضمونه سنه راح منها شهرين

PRADO VX
16/08/2011, 02:22 AM
نفس السؤال وبعدين يا شباب فوق العلامه اللي تنقل الوضعيه حقت الهيدروليك فيه طقاق واحد سبورت والثاني مدري ايش وشي ذي وعلى اي وضع تحط

بعدين الهدروليك احط متى لو ومتى هاي ونورمل ادري هو الوضع العادي لكن وضحولي بالله

مراحب أخوي برهان 1 وراح ابين لك قد ما أقدر وبسم الله

بخصوص الطقاق حق المساعدات , لأن المساعدات كهرباء مثل اللي باللكزس , وفيه أربع وضعيات اثنين منهم مريح ( COMFORT) والأثنين الباقيات رياضي ( SPORT ) نبدأ من اليسار( جهة السائق):
1 - مريح جدا ويستخدم في البطناج القوي لتقليل الشعور به.
2 - مريح ويستخدم في أوضاع القيادة الحكيمة أو العايدية ( طرق المدينة المعبدة).
3 - رياضي ويستخدم في حالات السرعات العالية لمزيد من الثبات.
4 - رياضي جدا ويستخدم في حالة السرعات العالية في المنعطفات لتفادي الميلان الشديد.

وبخصوص الهيدروليك فيه ثلاث وضعيات وزر لإطفائه (OFF) وإبقائه في حالة المتوسط لتحاشي لعب الأطفال , أمــا الأوضاع فهي كالتالي:
1 - المنخفض ( LO ) : ويستخدم لخفض ارتفاع السيارة من اجل التحميل مثلا ً. وعند اختياره سوف يعود لوضعه الطبيعي (N) في حالة زيادة السرعة عن 40 كم.
2 - المتوسط ( N ) : ويستخدم في حالات القيادة .
3 - المرتفع ( HI ) : ويستخدم لرفع مؤخر السيارة من أجل الأرتفاعات تحاشيا ً للإحتكاك , وعند إختياره سوف يعود لوضعه الطبيعي (N) عند تخطي سرعة 60 كم.

أتمنى أنني أفدتك ,هذا ما قدرني الله عليه إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان

ولك مني جزيل الشكر اخوي برهان 1

خ الفياض
16/08/2011, 02:24 AM
سلمت ومعوض خير

الله يسلمك ويسلم اخوننا في سوريا من الكلاب المجوس

سعرها الواحد1170

ولاتغير الا يوم تهرب زيت

خ الفياض
16/08/2011, 02:27 AM

بخصوص الطقاق حق المساعدات , لأن المساعدات كهرباء مثل اللي باللكزس , وفيه أربع وضعيات اثنين منهم مريح ( COMFORT) والأثنين الباقيات رياضي ( SPORT ) نبدأ من اليسار( جهة السائق):
4 - رياضي جدا ويستخدم في حالة السرعات العالية في المنعطفات لتفادي الميلان الشديد.

وبخصوص الهيدروليك فيه ثلاث وضعيات وزر لإطفائه (OFF) وإبقائه في حالة المتوسط لتحاشي لعب الأطفال , أمــا الأوضاع فهي كالتالي:
1 - المنخفض ( LO ) : ويستخدم لخفض ارتفاع السيارة من اجل التحميل مثلا ً. وعند اختياره سوف يعود لوضعه الطبيعي (N) في حالة زيادة السرعة عن 40 كم.
3 - المرتفع ( HI ) : ويستخدم لرفع مؤخر السيارة من أجل الأرتفاعات تحاشيا ً للإحتكاك , وعند إختياره سوف يعود لوضعه الطبيعي (N) عند تخطي سرعة 60 كم.

أتمنى أنني أفدتك ,هذا ما قدرني الله عليه إن اصبت فمن الله وإن أخطأت فمني ومن الشيطان

تمام بس انت عكستها اعتقد من اليمين الى اليسار ترتيبك يكون تمام

PRADO VX
16/08/2011, 02:28 AM
اللا ياشباب عندي مساعدات اماميه جديده بكرتونها منرو حقت البرادو اخذتها ب380 ريال والوكالة قيمتها عند الموزعين 880ريال تقريبا اللي يبيها يبللغني تراهن جدد ومضمونه سنه راح منها شهرين

تقصد مساعدات كهرباء ؟؟

أو العايدية ؟؟

أذا الكهرباء ابيها << بس اتوقع انها العايدية لرخص سعرها :):)

لأن سعر الكهرباء بالوكالة 1270 وبعض الشباب هنا قالوا 1170 :(:(
الظاهر أن مساعداتي على وشك لأني اسمع صوت وانا واقف من ورى :(

PRADO VX
16/08/2011, 02:31 AM
تمام بس انت عكستها اعتقد من اليمين الى اليسار ترتيبك يكون تمام

المعذرة ابو معاذ

على اليسار ( جهة السائق ) يكون Comfort ومن جهة اليمين ( الراكب ) يكون Sport
كذا موتري اخوي

خ الفياض
16/08/2011, 02:41 AM
المعذرة ابو معاذ

على اليسار ( جهة السائق ) يكون Comfort ومن جهة اليمين ( الراكب ) يكون Sport
كذا موتري اخوي

تمام اشيك و اردلك مدري وش لخبطني

PRADO VX
16/08/2011, 02:49 AM
الله يسلمك ويسلم اخوننا في سوريا من الكلاب المجوس

سعرها الواحد1170

ولاتغير الا يوم تهرب زيت

أخوي ابو معاذ
بخصوص المساعدات , انت قبل لا تهرب المساعدات الزيت كانت تطلع صوت وانت واقف اقصد الخلفية منها ؟؟ :(

أنا موتري اذا على الوضع المريح وفوق 120 السرعة من ورى احسه يطامر أو بالأصح مهوب راصي لكن من الأمام جدا ممتاز

PRADO VX
16/08/2011, 03:03 AM
بسم الله

ودي أطرح موضوع مهم لأصحاب السيارت اللي تحوي عكوس امامية مثل البرادو

الكل يعرف أن العكس عبارة عن رأسين داخلي وخارجي , وكل منهما يحتوي رمان لنقل الحركة من الشافت إلى الرأس والعكس , والمعلوم لدى الكل أن الرمان يكون محاط بشحم ومحمي بربلة مكونة من قفيزين ( رابطين) لحفظ زيت التشحيم بالداخل و لحفظ الرمان من التآكل.

اليوم أنا هربت عندي وحده من الربلات من الرابط ( القفيز) وعند الذهاب للورشة كانت الربلة تقريبا فارغة من الشحم , لكن المدهش أن الميكانيكي ( سعودي ) افادني الله يجزاه خير بالتالي:

بخصوص العكوس المفروض كل 100 الف كيلو او حسب ضروف الاستخدام تفك الربلات وتفرغ من الشحم وتعاد تعبئتها من جديد , لأن زيت التشحيم يفقد خواصه مع الحرارة العالية , وبهذه الطريقة تطيل عمر الرمان وتقلل تآكله , كما له دور في الراحة واختفاء الهزة الطفيفة عند سرعة ما بين 100 و120 بغض النظر عن هزة الكفرات .

حبيت أشارككم الموضوع لأنه بصراحة أفادني اليوم , وبعد اعادة التشحيم لاحظت تقليل العرة عند الإنعطاف بالسيارة.

ولكم مني خالص الشكر

برهان1
16/08/2011, 03:34 AM

عز الله انك ماقصرت شرح وافي وكافي ياجعلك تسلم بس متى يفصل الهيدروليك وليه يفصل

طحت لك بواحد قلق واسئلته واجد ههههههههه ومشكور مقدما

برهان1
16/08/2011, 03:39 AM
تقصد مساعدات كهرباء ؟؟

أو العايدية ؟؟

ابو معاذ اللي قدام ماهي كهرب ؟؟؟؟

وسعرها بالوكالة شد بلد 1200 وعند الموزعين ب880 هذي مقاس المساعد البرادو بس من شركة منرو اللا ان كان الهيدروليك من قدام يختلف مدري بس كل الاثنين مساعد وياي قدام سواء هيدروليك او بدون هيدروليك

خ الفياض
16/08/2011, 05:29 AM
أخوي ابو معاذ
بخصوص المساعدات , انت قبل لا تهرب المساعدات الزيت كانت تطلع صوت وانت واقف اقصد الخلفية منها ؟؟ :(

أنا موتري اذا على الوضع المريح وفوق 120 السرعة من ورى احسه يطامر أو بالأصح مهوب راصي لكن من الأمام جدا ممتاز

شف بالنسبه للوضعيات مثل ماذكرت كلام سليم
مريح جدا** مريح** قاسي** قاسي جدا**
من اليسار الى اليمين

انا دائم واضعها على قاسي وماجربت الوضعيه اللي تقول

لكن اترك المساعد لو خربان مايجمل كثير بعد فتره يهرب طالما ان فيه زيت ومافيه تهري وضعه تمام

خ الفياض
16/08/2011, 05:33 AM
ابو معاذ اللي قدام ماهي كهرب ؟؟؟؟

وسعرها بالوكالة شد بلد 1200 وعند الموزعين ب880 هذي مقاس المساعد البرادو بس من شركة منرو اللا ان كان الهيدروليك من قدام يختلف مدري بس كل الاثنين مساعد وياي قدام سواء هيدروليك او بدون هيدروليك

بس انا ماذكرت ان الاماميه كهرب

برهان1
16/08/2011, 05:48 AM
بس انا ماذكرت ان الاماميه كهرب

معليش ابو معاذ العتب على النظر انا ملخبط

برهان1
16/08/2011, 05:51 AM
تقصد مساعدات كهرباء ؟؟

أو العايدية ؟؟

حبيبنا انا اتكلم عن الاماميه وليس الخلفيه هي اللي معروضه

خ الفياض
16/08/2011, 05:57 AM
بسم الله

ودي أطرح موضوع مهم لأصحاب السيارت اللي تحوي عكوس امامية مثل البرادو

الكل يعرف أن العكس عبارة عن رأسين داخلي وخارجي , وكل منهما يحتوي رمان لنقل الحركة من الشافت إلى الرأس والعكس , والمعلوم لدى الكل أن الرمان يكون محاط بشحم ومحمي بربلة مكونة من قفيزين ( رابطين) لحفظ زيت التشحيم بالداخل و لحفظ الرمان من التآكل.

اليوم أنا هربت عندي وحده من الربلات من الرابط ( القفيز) وعند الذهاب للورشة كانت الربلة تقريبا فارغة من الشحم , لكن المدهش أن الميكانيكي ( سعودي ) افادني الله يجزاه خير بالتالي:

بخصوص العكوس المفروض كل 100 الف كيلو او حسب ضروف الاستخدام تفك الربلات وتفرغ من الشحم وتعاد تعبئتها من جديد , لأن زيت التشحيم يفقد خواصه مع الحرارة العالية , وبهذه الطريقة تطيل عمر الرمان وتقلل تآكله , كما له دور في الراحة واختفاء الهزة الطفيفة عند سرعة ما بين 100 و120 بغض النظر عن هزة الكفرات .

حبيت أشارككم الموضوع لأنه بصراحة أفادني اليوم , وبعد اعادة التشحيم لاحظت تقليل العرة عند الإنعطاف بالسيارة.

ولكم مني خالص الشكر

طرحك جيد
شف طالما انه مافيه تهريب فين تروح اللزوجه
اللزوجه ماتفقدها العكوس الا اذا صار فيه تهريب
ممكن تجيم بسبب دخول عوامل ترابيه عليها لكن مايدخل التراب الا اذا الربله مقطوعه

وبالنسبه للرمان ابدا اي رمان في الدنيا كلها مايتغير له شحم بسبب بسيط ان الرمان له عمر افتراضي لانه جزئين ثابت ومتحرك وبينهم كور الكور هذي تتأكل مع كثرة الاستخدام ((يقل عمر الرمان اذا ضاعت اللزوجه بين الكور واصبح التـأكل سريعا ))
اللي وده اوضح لك ان الشحم سائل تبريد وتسهيل للحركه فأذا اختفى او قل من العكوس تتأكل واذا اختفى او قل من الرمان يتأكل

الشحم ينحط بالرمان وهو جديد قبل التركيب فقط

وبالنسبه للشحم والحراره العاليه ابدا مايفقد شي يذكر لان حرارة العكوس عند حرارة القير والدفرنسات بارده جداااااااا ولافيه مجال يضيع خواص له لان الربلات تمام ولايهرب

ان شاء الله اني افدتك

PRADO VX
16/08/2011, 07:37 PM
عز الله انك ماقصرت شرح وافي وكافي ياجعلك تسلم بس متى يفصل الهيدروليك وليه يفصل

طحت لك بواحد قلق واسئلته واجد ههههههههه ومشكور مقدما

ومن قال يسلم ولا شكر على واجب , حنا هنا نفيد ونستفيد , بخصوص متى يفصل الهيدروليك اذا كان منخفض يفصل عند 40 واذا كان مرتفع يفصل عند 60 واقصد بيفصل يعني يرجع للمتوسط ( N ).
ليه يفصل هذا والله اني مالي علم بها << انحرج :D

PRADO VX
16/08/2011, 07:40 PM
طرحك جيد

شف طالما انه مافيه تهريب فين تروح اللزوجه
اللزوجه ماتفقدها العكوس الا اذا صار فيه تهريب
ممكن تجيم بسبب دخول عوامل ترابيه عليها لكن مايدخل التراب الا اذا الربله مقطوعه

وبالنسبه للرمان ابدا اي رمان في الدنيا كلها مايتغير له شحم بسبب بسيط ان الرمان له عمر افتراضي لانه جزئين ثابت ومتحرك وبينهم كور الكور هذي تتأكل مع كثرة الاستخدام ((يقل عمر الرمان اذا ضاعت اللزوجه بين الكور واصبح التـأكل سريعا ))
اللي وده اوضح لك ان الشحم سائل تبريد وتسهيل للحركه فأذا اختفى او قل من العكوس تتأكل واذا اختفى او قل من الرمان يتأكل

الشحم ينحط بالرمان وهو جديد قبل التركيب فقط

وبالنسبه للشحم والحراره العاليه ابدا مايفقد شي يذكر لان حرارة العكوس عند حرارة القير والدفرنسات بارده جداااااااا ولافيه مجال يضيع خواص له لان الربلات تمام ولايهرب

ان شاء الله اني افدتك

جزاك الله خير , من حرصي قلت اخبركم باللي صار معي وهذا اللي ودي اوصله

PRADO VX
16/08/2011, 07:44 PM
حبيبنا انا اتكلم عن الاماميه وليس الخلفيه هي اللي معروضه

الله يوفق , وشلون يعني الخلفي بس كهرباء واللي قدام عايدي ؟؟

انا عندي الأمامية والخلفية كهرباء وشلون يعني موتري VX 4 :D:D ههههههههه والله بعض الأحيان احس اني اتحمس اروح افكك الموتر واشوف كل شيء فيه :D
افيدنا ابو معاذ وش عندك ؟ الخلفية بس كهرباء ؟
انا موتري كلها الأربع كهرباء

خ الفياض
16/08/2011, 07:44 PM
ومن قال يسلم ولا شكر على واجب , حنا هنا نفيد ونستفيد , بخصوص متى يفصل الهيدروليك اذا كان منخفض يفصل عند 40 واذا كان مرتفع يفصل عند 60 واقصد بيفصل يعني يرجع للمتوسط ( N ).
ليه يفصل هذا والله اني مالي علم بها << انحرج :D

لاتنحرج ولاشي الدعوى سفتي يعني امان وهذا من المصنع توماتيك كذا

شرشورR
16/08/2011, 08:52 PM
السلام عليكم,,
وش الي خلا اللاندروفر يتفوق على البرادو في هذا المقطع؟
http://www.youtube.com/watch?v=V05uNdqXqqU&feature=related

خ الفياض
16/08/2011, 11:53 PM
السلام عليكم,,

والله انا اكره التعصب والمقطع لظاهر قوة اللاندروفر فقط فلازم يسون كذا
لكن واضح اول المقطع البرادو بدون دبل كان يحفر ورا بس
بالنسبه لطلعه بدون دبل خفيف ايضا ولاشد عليه واضح التمثيل
بالنسبه للمغراز طبيعي جدا يغرز لانه وقف اما اللاند روفر ماوقف بس ليش ما استخدم الثقيل من البدايه ياشيخ شرطا مشروط ان التراكشن يطلعه انا مغرز والدعاسه على قد التراب وطلعني انا
والطلعه الاخيره حاجه ثانيه
اللاندروفر اخف من البرادو كثيررررررررررر وهذا نقطه مهمه
انا ما ادري كم سلندر لكنه جبار بصراحه

واتوقع ان الكفرات فل بالبرادو

اللاندروفر افضل من البرادو ومعروف تاريخه بس مو ممعنى هذا ان البرادو سي لهدرجه اللي شفنها بالمقطع معليش والله المغراز كان سهل مو لدرجة انه يسحبه

اتوقع المعادله تكون:good2::good2: لو جابوا برادو باب واحد الشكل القديم اتوقع انه نفس الوزن وقتها تكون المقارنه متعادله نسبيا

واليوتيوب مليان مقاطع تظهر قوة البرادو

شرشورR
17/08/2011, 12:40 AM
والله انا اكره التعصب والمقطع لظاهر قوة اللاندروفر فقط فلازم يسون كذا

لكن واضح اول المقطع البرادو بدون دبل كان يحفر ورا بس بالنسبه لطلعه بدون دبل خفيف ايضا ولاشد عليه واضح التمثيل
بالنسبه للمغراز طبيعي جدا يغرز لانه وقف اما اللاند روفر ماوقف بس ليش ما استخدم الثقيل من البدايه ياشيخ شرطا مشروط ان التراكشن يطلعه انا مغرز والدعاسه على قد التراب وطلعني انا
والطلعه الاخيره حاجه ثانيه
اللاندروفر اخف من البرادو كثيررررررررررر وهذا نقطه مهمه
انا ما ادري كم سلندر لكنه جبار بصراحه

واتوقع ان الكفرات فل بالبرادو

اللاندروفر افضل من البرادو ومعروف تاريخه بس مو ممعنى هذا ان البرادو سي لهدرجه اللي شفنها بالمقطع معليش والله المغراز كان سهل مو لدرجة انه يسحبه

اتوقع المعادله تكون:good2::good2: لو جابوا برادو باب واحد الشكل القديم اتوقع انه نفس الوزن وقتها تكون المقارنه متعادله نسبيا

واليوتيوب مليان مقاطع تظهر قوة البرادو

فعلاً البرادو ما يختلف عليه أثنين,لكن زي ما ذكرت هل هو 4 أو 6؟؟
هل فيه أنظمة دف لوك وتحكم بالزحف؟
الديسكفري كم سلندر وكم قوته؟ سمعت أنه 8 سلندر وسعته5 آلاف وقوته حدود 400
حصان,هذي الحاجات الي نبغى نعرفها ومشكور على الرد.

برهان1
17/08/2011, 02:14 AM
الله يوفق , وشلون يعني الخلفي بس كهرباء واللي قدام عايدي ؟؟

انا عندي الأمامية والخلفية كهرباء وشلون يعني موتري VX 4 :D:D ههههههههه والله بعض الأحيان احس اني اتحمس اروح افكك الموتر واشوف كل شيء فيه :D
افيدنا ابو معاذ وش عندك ؟ الخلفية بس كهرباء ؟
انا موتري كلها الأربع كهرباء

متأكد ان اللي قدام كهرب ؟؟؟؟

لأن قدام اليايات واضحه مما خلاني اتأكد ان اللي قدام عايديه

مدري اخبر الكهرب ورا بس وبانتظار اجابة ابو معاذ

PRADO VX
17/08/2011, 03:53 AM
متأكد ان اللي قدام كهرب ؟؟؟؟

لأن قدام اليايات واضحه مما خلاني اتأكد ان اللي قدام عايديه

مدري اخبر الكهرب ورا بس وبانتظار اجابة ابو معاذ

اليايات الله يسلمك بدل الهيدروليك ماله دخل بالمساعدات , يعني بشكل أوضح البرادو من الخلف بالونات هيدروليك ومساعدات كهرباء والبالونات تقوم مقام اليايات.
من الأمام يايات بدل البالونات ومساعدات كهرباء ( هذا عندي ) .

من شان كذا سألت أبو معاذ لأجل يفتي في الموضوع :)
هل كل البرادو VX3 مساعداته كهرباء قدام وورى أو موتري شاذ :D

PRADO VX
17/08/2011, 04:07 AM
السلام عليكم,,

اخوي شرشور , ما ودي ازيد واحوس في الشرح لأن اخوي خ الفياض ما قصر , بس الشيء الأكيد و الواضح إنه إعلان للاندروفر من شان كذا لازم يظهرون البرادو بحالة ضعف سواءا اربعة سلندر او 6 , أنا لا أنكر قوة اللاندروفر لانه سيارة فخمة وسيارة بريطانية عريقة وذات انظمة متطورة لا تقارن بالبرادو , وخصوصا إنه 8 سلندر , لكن في البر اسف جدا ً , فللبرادو حقه مثلا ً في الأول :
مقارنين نظام الدف لوك في اللاند مع البرادو اللي ماهوب مشغل الدبل.
ثانيا ً:
الطلعة كانت صغيرة ولا أظن فيه أحد جرب البرادو ويقول انه ما طلع مثلها اذا ما كانت اكبر , لكن السائق ما كان شاد على الموتر والدليل قومت الموتر كانت ضعيفة.
ثالثا :

التغريز كان اللاند روفر يمشي ولا وقف , ولو البرادو منسم الكفرات مع الدبل صدقني راح يطلع بكل يسر وسهولة.
والمقطع التالي خير دليل
http://www.youtube.com/watch?v=Q4hVt1R_h30

آخر كلامي احب أوضح ان البرادو خفيف في الطعوس خف الريشة , ومثل هالأمور ما تعيقه ولا تنقص منه ابدا

وآسف للإطالة

خ الفياض
17/08/2011, 07:24 AM
اليايات الله يسلمك بدل الهيدروليك ماله دخل بالمساعدات , يعني بشكل أوضح البرادو من الخلف بالونات هيدروليك ومساعدات كهرباء والبالونات تقوم مقام اليايات.

من الأمام يايات بدل البالونات ومساعدات كهرباء ( هذا عندي ) .

من شان كذا سألت أبو معاذ لأجل يفتي في الموضوع :)

هل كل البرادو VX3 مساعداته كهرباء قدام وورى أو موتري شاذ :D

الخلفيه فقط كهرب الاماميه عاديه

شرشورR
17/08/2011, 04:17 PM
اخوي شرشور , ما ودي ازيد واحوس في الشرح لأن اخوي خ الفياض ما قصر , بس الشيء الأكيد و الواضح إنه إعلان للاندروفر من شان كذا لازم يظهرون البرادو بحالة ضعف سواءا اربعة سلندر او 6 , أنا لا أنكر قوة اللاندروفر لانه سيارة فخمة وسيارة بريطانية عريقة وذات انظمة متطورة لا تقارن بالبرادو , وخصوصا إنه 8 سلندر , لكن في البر اسف جدا ً , فللبرادو حقه مثلا ً في الأول :

مقارنين نظام الدف لوك في اللاند مع البرادو اللي ماهوب مشغل الدبل.
ثانيا ً:
الطلعة كانت صغيرة ولا أظن فيه أحد جرب البرادو ويقول انه ما طلع مثلها اذا ما كانت اكبر , لكن السائق ما كان شاد على الموتر والدليل قومت الموتر كانت ضعيفة.
ثالثا :

التغريز كان اللاند روفر يمشي ولا وقف , ولو البرادو منسم الكفرات مع الدبل صدقني راح يطلع بكل يسر وسهولة.
والمقطع التالي خير دليل
http://www.youtube.com/watch?v=Q4hVt1R_h30

آخر كلامي احب أوضح ان البرادو خفيف في الطعوس خف الريشة , ومثل هالأمور ما تعيقه ولا تنقص منه ابدا

وآسف للإطالة

أشكرك أخوي على ردك وهذا مقطع للبرادو بابين بطل بمعنى الكلمة في الطعوس
http://www.youtube.com/watch?v=dE6eOjJ-Ykk&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=dE6eOjJ-Ykk&feature=player_embedded)

المسنلم
17/08/2011, 04:52 PM
مسيتو بكل خيير يااخوان000صار بيني وبين احد الشباب نقااش على نوع البنزين اللي يتعبا في البرادو 91-95 ولا توصلنا لحل فقلت اشاور اعضاء هالرابطه المباركه وننتظرالردود منكم وارجو التفصيل في الموضوع للي عنده خلفيه ودمتم بخيير0

شرشورR
17/08/2011, 04:58 PM
مسيتو بكل خيير يااخوان000صار بيني وبين احد الشباب نقااش على نوع البنزين اللي يتعبا في البرادو 91-95 ولا توصلنا لحل فقلت اشاور اعضاء هالرابطه المباركه وننتظرالردود منكم وارجو التفصيل في الموضوع للي عنده خلفيه ودمتم بخيير0

أخوي أقرأ الكاتالوج الخاص بالسيارة وفيها بتلاقي النوع المخصص,
إذا كانت 4 سلندر أو 6 وإذا كان الجيل الجديد يمكن يختلف عن القديم؟
ما أحد راح يفتيك أفضل من المصنع والله يوفقك

المسنلم
17/08/2011, 05:09 PM
أخوي أقرأ الكاتالوج الخاص بالسيارة وفيها بتلاقي النوع المخصص,

إذا كانت 4 سلندر أو 6 وإذا كان الجيل الجديد يمكن يختلف عن القديم؟

ما أحد راح يفتيك أفضل من المصنع والله يوفقك

مشكور اخوي شرشور على التجاوب السريع 0000لكن احب ابين ان السياره برادو2009في اكس 6سلندر وان الكتلوج مبين فيه يستخدم للسياره بنزين 91اوكتان ويفضل لاداء افضل استخدام بنزين اوكتان اكبر00لكن المسأله ان في ناس يقولو ان بنزين 91 له اضرار على المحرك والسياره بشكل عام ولا درينا فين الصحيح مع تعدد الاآراء في هالموضوع

شرشورR
17/08/2011, 05:24 PM
مشكور اخوي شرشور على التجاوب السريع 0000لكن احب ابين ان السياره برادو2009في اكس 6سلندر وان الكتلوج مبين فيه يستخدم للسياره بنزين 91اوكتان ويفضل لاداء افضل استخدام بنزين اوكتان اكبر00لكن المسأله ان في ناس يقولو ان بنزين 91 له اضرار على المحرك والسياره بشكل عام ولا درينا فين الصحيح مع تعدد الاآراء في هالموضوع

إذا قالو بنزين سيارتك95 وحطيت 91 بيكون له أضرار,
أما إذا قالو 91 عب 91 وبالك مرتاح,
كل سياراتنا نعبيها 91 على الكاتالوج والحين سيارتي ماشية 280 ألف ولا أشتكت

المسنلم
17/08/2011, 05:40 PM
إذا قالو بنزين سيارتك95 وحطيت 91 بيكون له أضرار,
أما إذا قالو 91 عب 91 وبالك مرتاح,
كل سياراتنا نعبيها 91 على الكاتالوج والحين سيارتي ماشية 280 ألف ولا أشتكت
الله يعطيك العافيه اخوي ويطرح لك البركه في موترك000 وننتظر مشاركات الاخوان في الموضوع

خ الفياض
17/08/2011, 06:47 PM
91
يقبل
95
افضل

وانا اعبي 95 لانه موخفيف مثل 91 وعزم الموتر فررررررق لكن 91 ان شاء الله ما منه ضرر على البرادو وان كم مره عبيت خاصه على طرق سريعه اصادف اني ما احصل ولاشي واعبي91 ولا مشكله

ابولؤي الشريف
17/08/2011, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيكم العافيه ويقويكم على طاعته ويسعدكم ماشاء الله رابطة تشرف بالرجال المشاركين فيها اسال الله ان يباركلكم في عافيتكم وذريتكم وحلالكم حبيت استفسر لاني لي رغبه في البرادو وجربت سيارة واحد من اخواني وعجبتني بس ماادري في بحر السبعين او الخمسه وسبعين وش القى سياره نظيفه وممشاها معقول تكون vx ولكم مني جزيل الشكر

خ الفياض
17/08/2011, 10:33 PM
وهذا عرض طريقة شغل التراكشن كنترول في البرادو وصوته واضح

EPp-8jG5s50

خ الفياض
17/08/2011, 11:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيكم العافيه ويقويكم على طاعته ويسعدكم ماشاء الله رابطة تشرف بالرجال المشاركين فيها اسال الله ان يباركلكم في عافيتكم وذريتكم وحلالكم حبيت استفسر لاني لي رغبه في البرادو وجربت سيارة واحد من اخواني وعجبتني بس ماادري في بحر السبعين او الخمسه وسبعين وش القى سياره نظيفه وممشاها معقول تكون vx ولكم مني جزيل الشكر

2005
vx2***vx3
او
2006
VX1

PRADO VX
17/08/2011, 11:18 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي أبو لؤي حياك الله بين اخوانك , واهنيك على الإختيار , انا من الناس اللي خبرتي في البرادو قليلة , لكن الله الشاهد انه موتر خط ورمل وهذا من تجربتي الشخصية.

بخصوص ميزانيتك ان كنت بالرياض تراها وانا اخوك شوي قليلة , ممكن تجيب لك 2005 نظيف جدا جدا او 2006 وممشاه طيب , طبعا vx.
طبعا انا اتكلم بواقع زياراتي للمعارض الشفا والنسيم لمدة شهرين بشكل يومي ادور موتر لين الله كتب لي النصيب بواحد 2005 وماشي 155 الف ولله الحمد برغم انه غالي شوي.

عموما على حسب اقوال الشباب ان بالمنطقة الشرقية تكون ارخص بس ماهوب واجد بحدود 3 - 5 الاف ريال

واتمنى لك التوفيق اخوي

ابولؤي الشريف
18/08/2011, 01:19 AM
الله يعطيكم العافيه على سرعة تجاوبكم اخوي الفياض واخوي البرادو في اكس والله يسهل لنا ولكم الي فيه الخير الف شكر اخواني

PRADO VX
18/08/2011, 01:27 AM
الخلفيه فقط كهرب الاماميه عاديه

أخوي ابو معاذ

أنا موتري كلها الأربع كهرباء ..
حتى يوم اشحم العكوس كنت اطالعها واتأكد انها زينة ولا تهرب

PRADO VX
18/08/2011, 01:32 AM

مسيت بالنور اخوي المسنلم

بخصوص أي نوع بنزين أفضل للبرادو كلهم يمشي حالهم , لأن بالكاتلوج مبين 91 فما فوق , لكن الناس تميل لأوكتان 95 اولا ً لأن تطايره أقل مقارنة بأوكتان 91 ويفرق بعد في عزم وقوة السيارة
بخصوص أضرار مابه ضرر بأي نوع بإذن الكريم

أتمنى افدتك

برهان1
18/08/2011, 02:15 AM
أخوي ابو معاذ

أنا موتري كلها الأربع كهرباء ..
حتى يوم اشحم العكوس كنت اطالعها واتأكد انها زينة ولا تهرب

وش مخليك تتاكد انها كهرب ؟؟؟

وابسأل كيف اعرف وين الفيوز حق التراكشن عشان اسوي له فاصل تكفون وهل هو متعب في المراقا بالنفود وبعدين ليش ما حطو له فاصل غريبه ؟؟؟

المسنلم
18/08/2011, 03:47 AM
91
يقبل
95
افضل

وانا اعبي 95 لانه موخفيف مثل 91 وعزم الموتر فررررررق لكن 91 ان شاء الله ما منه ضرر على البرادو وان كم مره عبيت خاصه على طرق سريعه اصادف اني ما احصل ولاشي واعبي91 ولا مشكله
000000000000

مسيت بالنور اخوي المسنلم
بخصوص أي نوع بنزين أفضل للبرادو كلهم يمشي حالهم , لأن بالكاتلوج مبين 91 فما فوق , لكن الناس تميل لأوكتان 95 اولا ً لأن تطايره أقل مقارنة بأوكتان 91 ويفرق بعد في عزم وقوة السيارة
بخصوص أضرار مابه ضرر بأي نوع بإذن الكريم

أتمنى افدتك

مشكورين يااخوان على ردودكم 00000

PRADO VX
18/08/2011, 04:45 AM

لأن فيها أسلاك كهرباء مثل الخلفية تماما اخوي

وابسأل كيف اعرف وين الفيوز حق التراكشن عشان اسوي له فاصل تكفون وهل هو متعب في المراقا بالنفود وبعدين ليش ما حطو له فاصل غريبه ؟؟؟

الفاصل لو تبي تسوي له وانت بالرياض تروح لورشة السوافي بمخرج 18 وهم ماراح يقصرون معك , وبخصوص متعب بالمرقا والله ما لاحظته متعب للموتر بس لازم تشد عليه , والأصعب إذا غرزت تغريزة محترمة :D وتسمع الطقطقة راح يعورك قلبك مثلي ومثل اخوي ابو معاذ

والجديد حطوا له فاصل وإن علقت على نفس الزر 5 ثواني يفصل بعد مانع الإنزلاق بس القديم ( مثلنا يا حسرة :() ماله فاصل.

انت موترك ما شاء الله 2008 VX3 بحدود كم طلع عليك المبروك؟ لأني لقيت واحد ما شاء الله عليه غزال بس سعره 115000 < ناوي اشتري 2008:)

خ الفياض
18/08/2011, 04:58 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برهان1 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7144782#post7144782)

انت متأكد انا فتشت ما شفت الاسلاك واليوم راح اتصل على قطع تايوتا عندنا وخليه يشيك برقم الشاص واجيب لكم العلم الوكاد
المشكله اني متأكد تماما انها عاديه لكن نشوف وش يطلع لنا رقم الشاص عند القطع

PRADO VX
18/08/2011, 05:02 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برهان1 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7144782#post7144782)

انت متأكد انا فتشت ما شفت الاسلاك واليوم راح اتصل على قطع تايوتا عندنا وخليه يشيك برقم الشاص واجيب لكم العلم الوكاد
المشكله اني متأكد تماما انها عاديه لكن نشوف وش يطلع لنا رقم الشاص عند القطع

والله يا ابو معاذ انها كهرباء , والله الشاهد اني يوم ازين العكوس وانا امسحها من الغبار:D وانا اشوف اسلاكها

خ الفياض
18/08/2011, 05:06 AM
نعم الفاصل ركبته انا عند سوافي وتركيبه ترى مو لوحده فيه مجموعه من الانظمه معها كلها فصله وحده نظام الثبات ونظام الزحف والABS وماشاء يوم تفصله بالبر السياره تطلع حقت بر من الطراز الاول لكن انتبه تطير طيران بالبر لان بصراتحه نظام الزحف:good2::good2: شغله شغل على كيفك وانت يوم تشغل الفاصل راح تفقده لكن مو مره تحس فيه الا اذا كنت طاير

مره داخل من وادي الى وادي ثاني عندنا على خط صحراوي وعلى سرعتي يمكن ((80)) ولاذيك الحجره اللي معترضه طريقي لفيت بقوه عنها والله الله سلمنا انا وخوياي من الانقلاب بفضل الله ثم هالنظام اشتغل وقام يعطط وزحف الموتر وقفت جنب الخط وانا مفحط كأني ابي اسوي خمسه ولا جات :D:D:D

خ الفياض
18/08/2011, 05:08 AM
والله يا ابو معاذ انها كهرباء , والله الشاهد اني يوم ازين العكوس وانا امسحها من الغبار:D وانا اشوف اسلاكها

انا مصدقك يا ابن الاجواد لكني ممكن 2005 مو مثل 2006

انت تدري عندنا الثلاجه تشتغل مع المكيف مو لوحدها مثلك

PRADO VX
18/08/2011, 07:27 AM
صورت المساعدات والأسلاك وجيت باحمل الصور من الرفع اللي بالموقع رفض , يقول حجم الصورة كبير

عموما في القريب راح انزل صور المساعدات الأمامية والسلك معها

خ الفياض
18/08/2011, 07:34 AM
صورت المساعدات والأسلاك وجيت باحمل الصور من الرفع اللي بالموقع رفض , يقول حجم الصورة كبير

عموما في القريب راح انزل صور المساعدات الأمامية والسلك معها

والله شفت سلك على راس المساعد اليوم وانا من اول ادور على جنب مثل اللي وراء لكن شكلك كسبت الرهان :D:D ومصدق بدون صوووووووووور من اول قايل لك يا الغالي وانا اليوم راح اجيب خبر هالسلك بحول الله واجيب خبر المساعد عادي ولا كهرب طبعا اقصد عندي مو عندك

شوبارد
18/08/2011, 08:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وانتم بخير والشهر مبارك ع الجميع
جهد تشكرونه عليه ولاخلا ولاعدم .
فعلآ يسعدني ارى رابطه لملاك البرادو وشي جميل نقف على تجارب الآخرين ونتسفيد من خبراتهم
كبدايه اخواني ممكن

اعرف اماكن قطع غيار البرادو بالوصف والاسم والافضل والارخص واسعار القطع الاستهلاكيه
وهل شركة ( ديسنو ) الموجوده عندنا ( كفيله ) بتأمين قطع غيار البرادو ومامدى جودتها .

وبالنسبه للاخ ( برهان ) ممكن ترسلي رقمك على الخاص . لأن حاولت التواصل معاك
ومأقدرت . لضروره المشأركه بأكثر من خمسين رد او موضوع عشان اقدر استفيد من هالخدمه .

. شكرآآآآ لكم من القلب .

خ الفياض
18/08/2011, 05:24 PM
بعدالبحث والتحري

اكتشفنا اليوم ان المساعد الامامي كهرب
لكن يخنلف عن الخلفي
ويباع لوحده بدون سلك وحسااس
وسلك والحساس لوحده
وسعرها مجتمعه تقريبا نفس سعر الخلفي
على شان كذا مو بين مع راعي القطع انه كهرب
وما كان واضح لان المساعد داخل بالياي ولاشفته من اول وكنت ادوي على جنب مع المفروض اني اطالع فوق او تحت
والشكر لله اولا ثم للاخ ابو فارس على تأكيده بوجود مساعد كهرب لديه
وسلامتكم

برهان1
18/08/2011, 05:49 PM
بعدالبحث والتحري

لكن يخنلف عن الخلفي
وسلك والحساس لوحده
وما كان واضح لان المساعد داخل بالياي ولاشفته من اول وكنت ادوي على جنب مع المفروض اني اطالع فوق او تحت
والشكر لله اولا ثم للاخ ابو فارس على ـأكيده بوجود مساعد كهرب لديه
وسلامتكم

ابو معاذ ما عرفت كم سعره بدون الحساس والسلك وصراحه يبو فارس ماشاء الله عليك انا بصراحه لاحظت ان الموتر من قدام مرتفع اكثر من موتري الاول ولا جا في بالي ان المساعدات تختلف

برهان1
18/08/2011, 05:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كل عام وانتم بخير والشهر مبارك ع الجميع
جهد تشكرونه عليه ولاخلا ولاعدم .
فعلآ يسعدني ارى رابطه لملاك البرادو وشي جميل نقف على تجارب الآخرين ونتسفيد من خبراتهم
كبدايه اخواني ممكن

اعرف اماكن قطع غيار البرادو بالوصف والاسم والافضل والارخص واسعار القطع الاستهلاكيه
وهل شركة ( ديسنو ) الموجوده عندنا ( كفيله ) بتأمين قطع غيار البرادو ومامدى جودتها .

وبالنسبه للاخ( برهان ) ممكن ترسلي رقمك على الخاص . لأن حاولت التواصل معاك
ومأقدرت . لضروره المشأركه بأكثر من خمسين رد او موضوع عشان اقدر استفيد من هالخدمه .

. شكرآآآآ لكم من القلب .

اخوي شوبارد اذا عشان المساعدات ترى راحت الله يرزق من شراها واذا عشان شي ثاني ابشر ارسله

خ الفياض
18/08/2011, 06:25 PM
ابو معاذ ما عرفت كم سعره بدون الحساس والسلك وصراحه يبو فارس ماشاء الله عليك انا بصراحه لاحظت ان الموتر من قدام مرتفع اكثر من موتري الاول ولا جا في بالي ان المساعدات تختلف

سعره فوق 800 قبل الخصم

PRADO VX
19/08/2011, 12:36 AM
بعدالبحث والتحري

لكن يخنلف عن الخلفي
وسلك والحساس لوحده
والشكر لله اولا ثم للاخ ابو فارس على تأكيده بوجود مساعد كهرب لديه

وسلامتكم

لا شكر على واجب واحنا تواجدنا بالرابطة من اجل نفيد ونستفيد , ولا هنت اخوي ابو معاذ على التحري :D

بس انا كنت ابي انزل الصبح كم صورة للمساعد لانه مختلف عن الخلفي من ناحيه السلك والحساس لأنها من فوق مهيب من الجنب بس ما رضى الموقع يرفعها لانه كبيرة بالحجم.والحين هذي هي

عموما مشكورين وما قصرت اخوي ابو معاذ , الحين نبي نتفق ان المساعدات الأربع للبرادو VX 3 كهرباء ومالها دخل باليايات أو البالونات الخاصة بالهيدروليك وخصوصا موتري :D < مبدئيا طبعي ما ادري عنكم

وبعدين اخوي برهان ما رديت علي بخصوص السعر؟ الله يبارك فيه عموما ويطعمك من خيره ويكفيك شرهـ وتكسرهـ بالعافية :)

يالربع اليوم من بعد صلاة التراويح وانا ادور سوافي مالقيته :mad: ابي وصفه بالتحديد رغم اني متبع الوصف اللي بصورته ولا لقيته وفكوني من الإحداثيات ;)

كثير السؤال
19/08/2011, 12:39 AM
وراه ماتفتحون موقع خاص بكم او تروحون لمنتدى سيارتك او تايوتا العربيه
فيه كثير بالروابط الاخرى مثل باجيروا والربع القديم اتفقو بالرسايل الخاصه وطارو
حقين الباجيروا طارو لمنتدى باجيروا العرب زينه واحد من الاعضاء
والثاني منتدى فريق السعودي للدفع الرباعي وافتحو قسم كبير خاص بهم بدال ماهو موضوع

PRADO VX
19/08/2011, 12:44 AM
وراه ماتفتحون موقع خاص بكم او تروحون لمنتدى سيارتك او تايوتا العربيه
فيه كثير بالروابط الاخرى مثل باجيروا والربع القديم اتفقو بالرسايل الخاصه وطارو
حقين الباجيروا طارو لمنتدى باجيروا العرب زينه واحد من الاعضاء
والثاني منتدى فريق السعودي للدفع الرباعي وافتحو قسم كبير خاص بهم بدال ماهو موضوع

اخوي انتبه لا تصيدك ادارة الموقع ههههه :D

مكشات اولا واخيرا :good2::good2:< يمكن يمر مشرف ويشوف ردي ويرقيني مشرف رابطة البرادو :cool: ههههههه

كثير السؤال
19/08/2011, 03:43 AM
اخوي انتبه لا تصيدك ادارة الموقع ههههه :D

مكشات اولا واخيرا :good2::good2:< يمكن يمر مشرف ويشوف ردي ويرقيني مشرف رابطة البرادو :cool: ههههههه

مكشات منتدى رائع لاكن طريقة جعل المواضيع في منتدى واحد مب زينه

برهان1
19/08/2011, 06:53 AM
ابوفارس السعر بحدود113 حسب المواصفات والنظافه لكن وش اللي انت لاقي كم ممشاه ووش مواصفاته

PRADO VX
19/08/2011, 07:56 PM
ابوفارس السعر بحدود113 حسب المواصفات والنظافه لكن وش اللي انت لاقي كم ممشاه ووش مواصفاته

الله يطرح لك فيه البركة , اللي لقيته 2008 ماشي 128000 vx 3 لونه لؤلؤي هيدروليك وثلاجة وشاشة مراتب جلد مكيف قدام وورى ما لمسه شاكوش ولا رش ولا مخش ماشاء الله وصراحة الرجال مهوب راضي ينقص عن 118 عطيته موتري وزدته 30 قال يبي 45 وانا رفضت .

ولقيت واحد واقف بمعرض بالنسيم موديله 2008 نفس المواصفات بس المراتب مخمل قال 115 , بس هذا ماشي حول 200 الف اذا ماخاب ظني
أنت موترك وش مواصفاته وكم ممشاهـ ؟لا يكون اللي شفته بالنسيم :D

الشيء اللي ودي اسأله هل يجي البرادو جلد من الوكالة او يركبونه الناس برى؟ احس أن البرادو الجلد مراتبه كأنها منجدهـ ما كأنها شد بلد :confused:

PRADO VX
19/08/2011, 08:06 PM
مكشات منتدى رائع لاكن طريقة جعل المواضيع في منتدى واحد مب زينه

والله انك صادق , عاد تصدق لو بغيت شيء معين افر واحوس من اول صفحة بالموضوع لين احصله :)

لو تسمعلي الحين والله غير تلقاني حافظها صم هههههههه
:D:D
الله يعين وانا اخوك

خ الفياض
19/08/2011, 08:25 PM
الشيء اللي ودي اسأله هل يجي البرادو جلد من الوكالة او يركبونه الناس برى؟ احس أن البرادو الجلد مراتبه كأنها منجدهـ ما كأنها شد بلد :confused:

يجي وكاله شد بلد والمقاعد الجلد فيها تسخين

برهان1
19/08/2011, 09:53 PM
الله يطرح لك فيه البركة , اللي لقيته 2008 ماشي 128000 vx 3 لونه لؤلؤي هيدروليك وثلاجة وشاشة مراتب جلد مكيف قدام وورى ما لمسه شاكوش ولا رش ولا مخش ماشاء الله وصراحة الرجال مهوب راضي ينقص عن 118 عطيته موتري وزدته 30 قال يبي 45 وانا رفضت .

ولقيت واحد واقف بمعرض بالنسيم موديله 2008 نفس المواصفات بس المراتب مخمل قال 115 , بس هذا ماشي حول 200 الف اذا ماخاب ظني
أنت موترك وش مواصفاته وكم ممشاهـ ؟لا يكون اللي شفته بالنسيم :D

والله يالغالي انا موتري جلد وتسخين وبالعكس والله الخامه طيبه انا كان معي قبل جيب هوندا جلد والخامه حقت البرادو افضل وطيبه عموما اذا انت صامل اقترح عليك تبيع موترك وتزيد الدراهم وتدور على مهل احسن او اذا موترك نظيف ليش تبيعه ماهنا فرق يسوى في المواصفات والاسعار اللي انت لاقيها نار بصراحه وممشاها واجد انا موتري ماشي تحت الميه الحمد لله واللي انت لاقيها بتطلب صيانه اكيييد

برهان1
19/08/2011, 10:04 PM
ابو فارس شيك على الخاص عندك

البرادو 2004
19/08/2011, 10:13 PM
السلم عليكم،،،
أخواني وش أفضل أنوع الكفرات للبرادو 120 وكم المقاس المناسب للكفر وياليت السعر.

خ الفياض
19/08/2011, 10:24 PM
السلم عليكم،،،
أخواني وش أفضل أنوع الكفرات للبرادو 120 وكم المقاس المناسب للكفر وياليت السعر.

دنلوب حق الوكاله
سعره 550 حولها اذا مو اكثر
اعتقد مقاسه 17/70/265

البرادو 2004
19/08/2011, 10:29 PM
دنلوب حق الوكاله
اعتقد مقاسه 17/70/265
الدنلوب أحس مطبها قوي شوي ولايصلح للنفود

PRADO VX
19/08/2011, 10:51 PM
والله يالغالي انا موتري جلد وتسخين وبالعكس والله الخامه طيبه انا كان معي قبل جيب هوندا جلد والخامه حقت البرادو افضل وطيبه عموما اذا انت صامل اقترح عليك تبيع موترك وتزيد الدراهم وتدور على مهل احسن او اذا موترك نظيف ليش تبيعه ماهنا فرق يسوى في المواصفات والاسعار اللي انت لاقيها نار بصراحه وممشاها واجد انا موتري ماشي تحت الميه الحمد لله واللي انت لاقيها بتطلب صيانه اكيييد

وانت الصادق , ولله الحمد موتري نظيف والله توفقت فيه وهذا بفضل الله ثم دعاء الوالدين , والله ثم والله إن يوم اشتريه الشريطيه موصلينه 83 والرجال كان يبي 80 بس ما فهم عليهم لانه فرنسي والعربي عندهـ سواليف , ولاني اعرف انجليزي قمت افاوضه وطلعته ونقص من السعر اللي يبيه , والله يوم اكاتبه صاحب المعرض ( معرض المقرن والظاهر كل واحد يدور برادو يروح معرض المقرن اول ) قالي وقفه بخمسة وثمانين وبكرة خذ فلوسك ورفضت قلت له ابي استخدم.
هذا بتوفيق من الله والحمد لله

PRADO VX
19/08/2011, 10:56 PM
دنلوب حق الوكاله
اعتقد مقاسه 17/70/265

السلام عليكم .

اخوي ابو معاذ السعر اللي تتكلم عنه كان قديما ً :(
الحين مقاس 265 \ 65 \ 17 دنلوب سعره 640 ريال بالغرابي

الله يعافينا بس , قبل امس اخوي اشترى مقاس 245 \ 65 \ 17 للباث طلعت عليه الواحد 720 نوع بيرللي والسعر هذا من عند الوكيل بشارع الضباب بالرياض

PRADO VX
19/08/2011, 11:00 PM
السلام عليكم

مبارك عليكم العشر الكريمة , أسأل الله العظيم ان يعيننا على صيامه وقيامه , ويكتب لنا اجرهـ ومن نحب لا فاقدين ولا مفقودين
اللهم آمين

PRADO VX
20/08/2011, 12:27 AM
يا شباب ابي الفزعة

أبي أفك الديكور اللي حول المسجل والمكيف

هل أحد فكه من قبل ؟ وابي طريقة فكة بالصور لو ممكن لأني عجزت ادوره بالنت ولا لقيت احد تهور وفكه لحاله.

PRADO VX
20/08/2011, 02:11 AM
تهورت اليوم وصورت موتري

وهذا المبروك و اذكروا الله

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images225/mk218581_cimg0810.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images225/mk218581_cimg0820.jpg
وهذي من الخلف وظاهر فيها الزوائد اللي قاهرتني وودي اشيلها

وهذي من الداخل
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images225/mk218581_cimg0819.jpg

وهذي محاولة احتراف :D

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images225/mk218581_cimg0813.jpg

وسلامتكم :)

برهان1
20/08/2011, 02:26 AM
ابو فارس ما شاء الله الله يطعمك من خيره ويكفيك شرره امين والله يا حبيبي موترك الله لا يظرره شيخ لا تفرط فيه ابد والمواتر الحين نار وانت ابخص واحسن ما فيه انه فضي مثل موتري خخخخخخخ

عموما ديكور المسجل اول شي تفك فتحت المكيف اللي جهت الراكب ثم الشاشه حقت المعلومات تطلع فيشها وتطلع معك ثم الفتحه حقت المكيف حقت السواق بتناثر يعني الدعوى عليك ههههههههه

ثم اسحب الديكور وبيطلع معك المسجل مع ديكوره لأني قد ركبت شاشه في موتري الاول وفكه كذا بس انتبه تمخش الديكور ترى الدعوى كلها كبس اما الصور ما حولي صور

PRADO VX
20/08/2011, 02:31 AM
ابو فارس ما شاء الله الله يطعمك من خيره ويكفيك شرره امين والله يا حبيبي موترك الله لا يظرره شيخ لا تفرط فيه ابد والمواتر الحين نار وانت ابخص واحسن ما فيه انه فضي مثل موتري خخخخخخخ

عموما ديكور المسجل اول شي تفك فتحت المكيف اللي جهت الراكب ثم الشاشه حقت المعلومات تطلع فيشها وتطلع معك ثم الفتحه حقت المكيف حقت السواق بتناثر يعني الدعوى عليك ههههههههه

ثم اسحب الديكور وبيطلع معك المسجل مع ديكوره لأني قد ركبت شاشه في موتري الاول وفكه كذا بس انتبه تمخش الديكور ترى الدعوى كلها كبس اما الصور ما حولي صور

الله يسلمك ولا يهينك , وعلى قولتك المواتر نار ولا ظني بالاقي شيء طيب , وبخصوص الديكور احس اني باكسرهـ ههههههههه اجل ازين شيء اتركه لين اركب الشاشة واشوف

وش نوع الشاشة اللي ركبتها اول ؟؟ ملاحة وDVD وبلوتوث و ..و .. الخ :D
بكم كانت ووين ركبتها؟ كان شغلهم زين؟ < ما ودك نتقابل دامك بالرياض ونتشرف بمعرفة الرجال الأجاويد

ودي اركبها ومتردد وقالوا سعرها بحدود 1500 وتركب على نفس الديكور

خ الفياض
20/08/2011, 02:45 AM
السلام عليكم .

اخوي ابو معاذ السعر اللي تتكلم عنه كان قديما ً :(
الحين مقاس 265 \ 65 \ 17 دنلوب سعره 640 ريال بالغرابي

الله يعافينا بس , قبل امس اخوي اشترى مقاس 245 \ 65 \ 17 للباث طلعت عليه الواحد 720 نوع بيرللي والسعر هذا من عند الوكيل بشارع الضباب بالرياض

اعوذ بالله اقسم بالله مبزره هالتجار
ماشاء الله موترك نظيييييييييف وربي وفقك فيه ليه تقرط قيييييييييييييه
وبعدين شيل ام الزوائد اللي تقول وركب باب خليجي من التشليح ابو كفر معلق وركب تانكي ماء تحت وحط له دعاميه من الزينه اللي قدام ولاتفرط فيه نعم الخوي هالنشمي

البرادو جامد ما شاء الله ويعيش معك اكثر من غيره واذا عندك دراهم حطها في شي استثماري افضل من يوم انك تاخذ جديد وتزيد وتحط وبالاخير برادو موترك مع اجنبي وباين انه مو حق بر من هالزوائد

واذا انك ملزم على البيع عندي زبون صاااااااااامل بكم تبيعه له على الخاص

PRADO VX
20/08/2011, 02:51 AM
اعوذ بالله اقسم بالله مبزره هالتجار

ماشاء الله موترك نظيييييييييف وربي وفقك فيه ليه تقرط قيييييييييييييه
وبعدين شيل ام الزوائد اللي تقول وركب باب خليجي من التشليح ابو كفر معلق وركب تانكي ماء تحت ولاتفرط في هالمبروك

البرادو جامد ويعيش معك اكثر من غيره واذا عندك دراهم حطها في شي استثماري افضل من يوم انك تاخذ جديد وتزيد وتحط موترك مع اجنبي وباين انه مو حق بر من هالزوائد

واذا انك ملزم على البيع عندي زبون صاااااااااامل بكم تبيعه له على الخاص

تسلم اخوي ابو معاذ ولا قصرت , وبخصوص ابيعه كان قصدي ابي موديل اجدد بنفس المواصفات بس غاليات مرررررة , والظاهر اني باهون عن بيعه
والله الباب الخليجي ما يناسبني احس شكله ايسوزو :D:D

والزوائد قايلك من اول شكلها بايخ وصاير كانه كامري سبورت :D بس باشيلها عقب العيد ان شاء الله

خ الفياض
20/08/2011, 04:06 AM
تسلم اخوي ابو معاذ ولا قصرت , وبخصوص ابيعه كان قصدي ابي موديل اجدد بنفس المواصفات بس غاليات مرررررة , والظاهر اني باهون عن بيعه
والله الباب الخليجي ما يناسبني احس شكله ايسوزو :D:D

والزوائد قايلك من اول شكلها بايخ وصاير كانه كامري سبورت :D بس باشيلها عقب العيد ان شاء الله

الناس اذواق انا ماشفت موتري جيب الا بعد الكفرالمعلق :D:D
ونصيحه الزوائد لو انها بسيارتي فكيتها قبل مايصبح الصبح والدعوى ماتستاهل تروح ورشها ناظر تحت الصدام وتحصل مسامير فكها وغسل الصدام وانتهينا واذا ماعرفت لها اقرب محل زينه يفكها لك وانت واقف

PRADO VX
20/08/2011, 04:40 AM
الناس اذواق انا ماشفت موتري جيب الا بعد الكفرالمعلق :D:D

ونصيحه الزوائد لو انها بسيارتي فكيتها قبل مايصبح الصبح والدعوى ماتستاهل تروح ورشها ناظر تحت الصدام وتحصل مسامير فكها وغسل الصدام وانتهينا واذا ماعرفت لها اقرب محل زينه يفكها لك وانت واقف

على قولك الناس اذواق

وبخصوص الزوائد والله انها قاهرتني بس مثل ما قلت اول الصدام من تحت متقشر شوي ويلزمه رش بويه , وبخصوص مسامير مافيه مسامير كلها براشيم وفيه يمكن عشرين واحد :D

بس ابي اعرف النسافات اذا ركبتها تصلح نفس لون السيارة او لون اسود , اخاف ارشها نفس لون السيارة اصير كأني فلبيني يزين سيارته ههههههههههههههه:D:D:D

برهان1
20/08/2011, 04:42 AM
اقول ابو فارس يشرفني معرفة الرجاجيل مثلك ومثل ابو معاذ وشرواكم ومتى ما بغيت ماعندك مشكله نتقابل

وما تلاحظ اننا حشرناك عن البيع انا وابو معاذ ههههههههه

والشاشه خذتها ب1500 اقسم بالله ما استفدت منها شي وتحسفت قد شعر راسي ويوم بعت موتري عالرجال عطيته اياه ب300 والله معاد لي خاطر فيها وانت بكيفك انا اخذتها من الغرابي

يرجال بلا موديل بلا بطيخ والله الموتر اذا صار نظيف لا تفرط فيه اللا وانت كاده على قولت ابوي الله يحفظه يقوللي ربحك من ورى اي موتر مكدته ماهوب الف واللا خسارة الف والله يبارك للجميع بماله وعياله

اما سالفة كامري سبورت والله انها صدق ومستحي اقولها لك ههههه

PRADO VX
20/08/2011, 05:30 AM
اقول ابو فارس يشرفني معرفة الرجاجيل مثلك ومثل ابو معاذ وشرواكم ومتى ما بغيت ماعندك مشكله نتقابل

وما تلاحظ اننا حشرناك عن البيع انا وابو معاذ ههههههههه

والشاشه خذتها ب1500 اقسم بالله ما استفدت منها شي وتحسفت قد شعر راسي ويوم بعت موتري عالرجال عطيته اياه ب300 والله معاد لي خاطر فيها وانت بكيفك انا اخذتها من الغرابي

يرجال بلا موديل بلا بطيخ والله الموتر اذا صار نظيف لا تفرط فيه اللا وانت كاده على قولت ابوي الله يحفظه يقوللي ربحك من ورى اي موتر مكدته ماهوب الف واللا خسارة الف والله يبارك للجميع بماله وعياله

اما سالفة كامري سبورت والله انها صدق ومستحي اقولها لك ههههه

الشرف لي طال عمرك بالمعرفة وشرواك الطيب انت وابو معاذ ولا يهون الربع اللي موجودين معنا بالرابطة وان شاء الله في القريب العاجل نتقابل وناخذ علوم بعض ولو كانت بطلعة يكون ازين عشان ودي اطامر بالموتر شوي :)

هههههههههههه حشرني ابو معاذ على طول تبي تبيع وزبونه صامل هههههههه < حسيت اني واقف بالبرحة حقت النسيم هههههههه

وسالفة الشاشة والله ماهيب حاجة لها بس ودي اغير وقاهرني بعض الشباب اللي مركبين وابي الشيخ فارس يستانس بالافلام كرتون اما سالفة خرائط والله اني ادل الرياض شبر شبر الا سوافي يوم جيت اروحه ضيعت ههههههه

اوومااا سالفة كامري سبورت والله انا قايلها من اول لابو معاذ وقال اتركها شد بلده كذا , وقام يجامل الله يهديه وهي والله العظيم مشوهـ الموتر صاير كني فلبيني معه ميتسوبيشي حمراء والجنوط صفراء ههههههه والحين يوم شافها ابو معاذ قال والله ما يصبح عليها الصبح ههههههههههه:D:D:D

خ الفياض
20/08/2011, 06:04 AM
الشرف لي طال عمرك بالمعرفة وشرواك الطيب انت وابو معاذ ولا يهون الربع اللي موجودين معنا بالرابطة وان شاء الله في القريب العاجل نتقابل وناخذ علوم بعض ولو كانت بطلعة يكون ازين عشان ودي اطامر بالموتر شوي :)

هههههههههههه حشرني ابو معاذ على طول تبي تبيع وزبونه صامل هههههههه < حسيت اني واقف بالبرحة حقت النسيم هههههههه

وسالفة الشاشة والله ماهيب حاجة لها بس ودي اغير وقاهرني بعض الشباب اللي مركبين وابي الشيخ فارس يستانس بالافلام كرتون اما سالفة خرائط والله اني ادل الرياض شبر شبر الا سوافي يوم جيت اروحه ضيعت ههههههه

اوومااا سالفة كامري سبورت والله انا قايلها من اول لابو معاذ وقال اتركها شد بلده كذا , وقام يجامل الله يهديه وهي والله العظيم مشوهـ الموتر صاير كني فلبيني معه ميتسوبيشي حمراء والجنوط صفراء ههههههه والحين يوم شافها ابو معاذ قال والله ما يصبح عليها الصبح ههههههههههه:D:D:D

يارجال انت يوم تقول زوائد ظنيتها الصدام والفيابر واقول هذا وش بلاه ما يقرع الموتر وابدا هذي ماهي شد بلد هذي يسومنها كت طال عمرك ومسوين زحمه فيها اهل الفي اكس ار ولكزس570

يارجال سوافي وصفه معرووووووووووف انت يوم تعدي المخرج ومتجه شرق بعد الكوبري مباشر تجيك عماره على طول الشارع اول ماتخلص العماره تجيك لفه يمين خذ معها ثالث دخله يمين كمان خذ معها وثاني دخله يسار خذ معها وتشوف سوافي قدامك ان شاء الله اني ماني ملخبط اعتقد كذا صح
و هذا رقم الهندي اسمه فيروز :D:D:D 0568992163

ولا رقم راعي سوافي ابو عبدالله 0505234818

واما حكاية زبون وما زبون انا مره دخلت المعارض حقت جده ادور سكويا للوالد مدري ناسي والله ليش المهم يا رجال مشيت واشوف بالمرايه وعلى يمين ويساري اللي يشر ولايصاعق واللي كان يتفرج بسياره يوم شافني تقال شافه حرررررررر وماتسمع الا برادو برادو لا واحد مع باث فندر يشمي مسافه طويله وراي ويشر بالنور وخويك ضارب الخامس اشكل هههههههههههه على شان يسأل للبيع والله فكرت بلوحه تنحط فوق الموتر اللي ماهي للبيع يكتب عليها بلا دوخ وتنباع عند الزينه وتركبها يوم تروح للمعارض:D:D

خ الفياض
20/08/2011, 06:10 AM
اما الشاشه انا اشوف انه ماله داعي على السياره وبالنسبه للاطفال ركب اللي خلف الراس حتى لاتخرم شي بالسقف وبعدين اللي بالسقف ماهي ثابته مثل اللي بالرواسيه

PRADO VX
20/08/2011, 08:26 PM
يارجال انت يوم تقول زوائد ظنيتها الصدام والفيابر واقول هذا وش بلاه ما يقرع الموتر وابدا هذي ماهي شد بلد هذي يسومنها كت طال عمرك ومسوين زحمه فيها اهل الفي اكس ار ولكزس570

والله انها قبيحة الظاهر الفرنسي كان يتمشى بالغرابي ونشب له يماني وركبها وهو مهوب راضي ههههههه واليوم باحاول افك امها زوائد واشوف

يارجال سوافي وصفه معرووووووووووف انت يوم تعدي المخرج ومتجه شرق بعد الكوبري مباشر تجيك عماره على طول الشارع اول ماتخلص العماره تجيك لفه يمين خذ معها ثالث دخله يمين كمان خذ معها وثاني دخله يسار خذ معها وتشوف سوافي قدامك ان شاء الله اني ماني ملخبط اعتقد كذا صح
و هذا رقم الهندي اسمه فيروز :D:D:D 0568992163

ولا رقم راعي سوافي ابو عبدالله 0505234818

باشوفه اليوم ان شاء الله بس لو ضيعت تراي بانشب لك هههههههه على وصفك يعني ادخل شارع هارون الرشيد والا؟

واما حكاية زبون وما زبون انا مره دخلت المعارض حقت جده ادور سكويا للوالد مدري ناسي والله ليش المهم يا رجال مشيت واشوف بالمرايه وعلى يمين ويساري اللي يشر ولايصاعق واللي كان يتفرج بسياره يوم شافني تقال شافه حرررررررر وماتسمع الا برادو برادو لا واحد مع باث فندر يشمي مسافه طويله وراي ويشر بالنور وخويك ضارب الخامس اشكل هههههههههههه على شان يسأل للبيع والله فكرت بلوحه تنحط فوق الموتر اللي ماهي للبيع يكتب عليها بلا دوخ وتنباع عند الزينه وتركبها يوم تروح للمعارض:D:D

والله ابو معاذ هذا يدل على انه موتر والنعم فيه , انا اول ما جبته جاري من مكة يسألني فين الفياقرا ؟ قلت والله طلقتها بمناسبة الشهر الكريم :D المهم يوم شاف البرادو وينشب لي يابوووويه تبيعني السيارة الكبيره هااادي ؟ ههههههههههه البزورهـ عجبتهم ههههههه
قلت له اسمحلي بس كان تبي اخبر واحد بالمعرض 2003 خليجي ممتاز وازين من موتري < عشان اصرفه:D
قال لا ابي هاااادي قلت له الخلا بس هههههههههه

PRADO VX
21/08/2011, 03:27 AM
وراكم هاجدين ؟

مابه احد خرب عليه شيء يبي يسأل عنه :D

طيب سؤال :

و انا افتش تحت الزوائد الخلفية لسيارتي لقيت فيش مفصول مدري وشو حقه

اللي ابي اعرفه هل هو للاسطبات حقت الضباب والا شيء ثاني ؟ السلك ممتد من يمين السيارة ليسارها

وبالمناسبة اقدر اولها ؟

خ الفياض
21/08/2011, 05:55 AM
وراكم هاجدين ؟

مابه احد خرب عليه شيء يبي يسأل عنه :D

طيب سؤال :

و انا افتش تحت الزوائد الخلفية لسيارتي لقيت فيش مفصول مدري وشو حقه

اللي ابي اعرفه هل هو للاسطبات حقت الضباب والا شيء ثاني ؟ السلك ممتد من يمين السيارة ليسارها

وبالمناسبة اقدر اولها ؟

هذا سلك الحساسات الخلفيه شكلك قطعته
وبعيدن وش الجمله الاخيره هذي مافهمتك ابدااااااا
وترى البرادو مو مثل الفياغرا خرابات وااااااااجد يعني كبر المخده بالله وتعوذ من الشيطان وتفأول خير على مواترنا وموترك

برهان1
21/08/2011, 07:09 PM
ابو معاذ ولا يهونون الشباب تقدر تحدد لي العمليه اللي سووها لك سوافي بالضبط يعني حطو فاصل على علبة الفرامل او على الفيوز بالتفصيل ابيك تشرح لي لأن عندي كهربائي جيد بس ابي اعرف الطريقه ولو حصل تحدد مكان الفيوز لو بغيت اطلع نفود او شي افصله يدوي انتظر ردك

PRADO VX
21/08/2011, 07:16 PM
هذا سلك الحساسات الخلفيه شكلك قطعته

وبعيدن وش الجمله الاخيره هذي مافهمتك ابدااااااا
وترى البرادو مو مثل الفياغرا خرابات وااااااااجد يعني كبر المخده بالله وتعوذ من الشيطان وتفأول خير على مواترنا وموترك

ابو معاذ الله لا يهينك
ما قطعت شيء بس كنت اشوف الزوائد وشلون تنفك , طلع مخرم الصدام اربع فتحات في الخلف واربع تحت الله لا يبارك باليماني اللي ركبها < يعني حلت الورشة برغم اني ما ودي ادخله رش صدام.

السلك حق الحساسات موجود وهذا شيء غيرهـ , وبخصوص الجملة الاخيرة قصدي لمبات الضباب اللي بالصدام اقدر اولعها :D

PRADO VX
21/08/2011, 07:25 PM
ابو معاذ ولا يهونون الشباب تقدر تحدد لي العمليه اللي سووها لك سوافي بالضبط يعني حطو فاصل على علبة الفرامل او على الفيوز بالتفصيل ابيك تشرح لي لأن عندي كهربائي جيد بس ابي اعرف الطريقه ولو حصل تحدد مكان الفيوز لو بغيت اطلع نفود او شي افصله يدوي انتظر ردك

اخوي برهان ,
انا صارت لي سالفة امس مع سوافي , اول ما دخلت كلمت واحد سعودي وقلت ابي اركب لمبة بالكبوت وفاصل للتراكشن , قالي مو مشكلة المهم قال شغلنا يكلف 150 ريال , برغم ابو معاذ قال كلفه الشغل 80 ريال , المهم تفاوضت معه ولا رضى ينقص الا 20 , المهم وانا انتظر الفني يبدأ بسيارتي إلا وصاحب شاص دخل معصب ومغير يسب ويلعن ويهاوش انا صراحة قلت هذا شكله من النوع اللي عقب الشغل يهاوش عشان ينقصون له بالسعر .

مالك بالطويلة رحت اتحكك عندهم :D ابي اعرف السالفة والا الرجال مركب بطارية اضافية وكمن شغلة بعد , وعلى حسب كلامه صارت السيارة تطفي معه بعض الأحيان , وبالأخير يقول انحرقت عليه اسلاك بالضفيرة والله العالم.
انا صراحة عقب كلامه شكيت وقلت يا ولد ماله داعي اخربط بالسيارة وخلها على حالها
وطلعت من عندهم ولا زينت شيء , من القهر رحت لاقرب محل زينة وشريت ريحة :D
وسلامتكم

خ الفياض
21/08/2011, 09:06 PM
اخوي برهان ,
انا صارت لي سالفة امس مع سوافي , اول ما دخلت كلمت واحد سعودي وقلت ابي اركب لمبة بالكبوت وفاصل للتراكشن , قالي مو مشكلة المهم قال شغلنا يكلف 150 ريال , برغم ابو معاذ قال كلفه الشغل 80 ريال , المهم تفاوضت معه ولا رضى ينقص الا 20 , المهم وانا انتظر الفني يبدأ بسيارتي إلا وصاحب شاص دخل معصب ومغير يسب ويلعن ويهاوش انا صراحة قلت هذا شكله من النوع اللي عقب الشغل يهاوش عشان ينقصون له بالسعر .

مالك بالطويلة رحت اتحكك عندهم :D ابي اعرف السالفة والا الرجال مركب بطارية اضافية وكمن شغلة بعد , وعلى حسب كلامه صارت السيارة تطفي معه بعض الأحيان , وبالأخير يقول انحرقت عليه اسلاك بالضفيرة والله العالم.
انا صراحة عقب كلامه شكيت وقلت يا ولد ماله داعي اخربط بالسيارة وخلها على حالها
وطلعت من عندهم ولا زينت شيء , من القهر رحت لاقرب محل زينة وشريت ريحة :D
وسلامتكم

ياخوك انا مركب بطاريه اضافيه ومغيرها قبل فتره انتهت ومركب من عندهم لمبات

لكن كيف ب 150 ممكن الشغلتين ب150 اجل هذا سعرها

وابدا شغال سوافي ما عجبك عندك الدفع الرباعي في العروبه لكن الفاصل عند سوافي ما ادري العروبه يركبونه ولا لا

وبرهان الدعوى فيوزات لكن مالك ومال الرخص ركب عند سوافي

والسلك اللي حصلته ممكن يكون مركب صدام ابو لمبات ولا شي اذا ماشفت له لازم اقشعه عند كهربائي

PRADO VX
21/08/2011, 09:54 PM
الله لا يهينك اخوي خ الفياض < اموت واعرف وشو حرف الخاء :D
اكيد يقصد شغلة اللمبة وشغلة الفاصل بس انحشت يوم شفت صاحب الشاص ومشاكله

والله انك ما تقصر وترى طال عمرك ما انعطى وجه هههههههه
لا خلا ولا عدم وان جيت ينبع ان شاء الله ازورك
الا هي كم تبعد عن جدة ؟ :D
ان كتب الرحمن لي زيارة بعد العيد لجدة ان سمحت ضروف عملي عشان ازور واحد من الجماعة مريض الله يرفع عنه
وان كانت قريبة ممكن انقزر اتقهوى عندك < عزم نفسه ههههههههه:D:D:D

خ الفياض
21/08/2011, 10:18 PM
الله لا يهينك اخوي خ الفياض < اموت واعرف وشو حرف الخاء :D
اكيد يقصد شغلة اللمبة وشغلة الفاصل بس انحشت يوم شفت صاحب الشاص ومشاكله

والله انك ما تقصر وترى طال عمرك ما انعطى وجه هههههههه
لا خلا ولا عدم وان جيت ينبع ان شاء الله ازورك
الا هي كم تبعد عن جدة ؟ :D
ان كتب الرحمن لي زيارة بعد العيد لجدة ان سمحت ضروف عملي عشان ازور واحد من الجماعة مريض الله يرفع عنه
وان كانت قريبة ممكن انقزر اتقهوى عندك < عزم نفسه ههههههههه:D:D:D

الله يحيك تبعد عن جده 360 كيلو شماااااالا
والساعه المباركه والله

برهان1
21/08/2011, 11:16 PM
طيب ابو معاذ تقدر تحدد مكان الفيوز وهو سحب الفاصل من عند الاسلاك اللي بالكبوت او شغلته كلها من جوى تحملنا انتظر ردك

وبالنسبه لسوافي صراحه منول جيد الحين كلن يشكي منه وشغله صار تجاري ويدور ارخص الاسلاك والقواطع والنقص على موترك يالواحد وهذا اللي يخليني اقول ازينه عند كهربائي اعرفه وانا اجيب له العده اللي يبيها يرجال والله يبعض الناس انه يتمرد على رزقه لا ويقوللي واحد انه يهاوش الزباين اذا وقفو عند السيارة ارتح ارتح انا ما ادري يذكر لي لكن اللي يوصل لها المرحله انحش عنه وعظ ثوبك بعد

PRADO VX
22/08/2011, 12:02 AM
الله يحيك تبعد عن جده 360 كيلو شماااااالا
والساعه المباركه والله

امممممم يعني كأني رايح للدمام من الرياض تقريبا , واللي هي بعيده شوي .

الله يبارك بعمرك والشرف لنا بمعرفة الرجال امثالك ولا يهون الربع الله يحييك

PRADO VX
22/08/2011, 12:07 AM
طيب ابو معاذ تقدر تحدد مكان الفيوز وهو سحب الفاصل من عند الاسلاك اللي بالكبوت او شغلته كلها من جوى تحملنا انتظر ردك

وبالنسبه لسوافي صراحه منول جيد الحين كلن يشكي منه وشغله صار تجاري ويدور ارخص الاسلاك والقواطع والنقص على موترك يالواحد وهذا اللي يخليني اقول ازينه عند كهربائي اعرفه وانا اجيب له العده اللي يبيها يرجال والله يبعض الناس انه يتمرد على رزقه لا ويقوللي واحد انه يهاوش الزباين اذا وقفو عند السيارة ارتح ارتح انا ما ادري يذكر لي لكن اللي يوصل لها المرحله انحش عنه وعظ ثوبك بعد

هذا الكلام الصح , لو تعرف كهربائي زين رح عندهـ ابرك , والله يا شغلهم الله بالخير , وبخصوص الأسلاك ما احط بذمتي شيء لكن ازرار الفاصل اخضر واحمر , يصير الموتر مشوهـ من الداخل كله الوان.
والصدق انا عقب صاحب الشاص قلت ما يبغالها مشورهـ انحش وبس :D

PRADO VX
22/08/2011, 12:13 AM
مشورة يالربع ....

انا اليوم وقفت موتري عند بيت الوالد , ويوم جيت اقفله بالريموت ما قفل , واللمبة الحمراء اللي بالمفتاح تولع اذا ضغطت على اي زر يعني البطارية ممتازة , المهم حاولت كذا مرة ولا رضى وقفلته بالمفتاح , ويوم ارجع عقب نص ساعة ما رضى يفتح واشارات السيارة ما تولع مثل العادة ان فتح بالريموت , المهم فتحته بالمفتاح ومشيت , ويوم وصلت لبيتي واجربه صار ممتاز , يفتح ويقفل زي الحلاوة , هل هذا بدايه انه يخرب او شيء لا سمح الله .

الشي الثاني كم حساس بالصدام الخلفي ؟
اثنين او اربعة ؟

ثقلت عليكم بس المعذرة
افيدونا يا الربع

خ الفياض
22/08/2011, 12:23 AM
مشورة يالربع ....

انا اليوم وقفت موتري عند بيت الوالد , ويوم جيت اقفله بالريموت ما قفل , واللمبة الحمراء اللي بالمفتاح تولع اذا ضغطت على اي زر يعني البطارية ممتازة , المهم حاولت كذا مرة ولا رضى وقفلته بالمفتاح , ويوم ارجع عقب نص ساعة ما رضى يفتح واشارات السيارة ما تولع مثل العادة ان فتح بالريموت , المهم فتحته بالمفتاح ومشيت , ويوم وصلت لبيتي واجربه صار ممتاز , يفتح ويقفل زي الحلاوة , هل هذا بدايه انه يخرب او شيء لا سمح الله .

افيدونا يا الربع

البطاريه حقت المفتاح ضعيفه
وبعدين سوافي شغلهم محترم اعرف ناس تجيهم من كل مكان
وانا اشتغلت عنده سيارتين ومايحتاااااااااج
والفاص لونه اسود وش اخضر واحمر هذي جديده
اما ان سوفي تغير شغله عليك بالدفع الرباعي بالعروبه

خ الفياض
22/08/2011, 02:46 AM
ياشباب هذي عيديه مني لكم

واخص فيها المزيدي ابو سعد

والكل يستاهل اكثر منها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7165367#post7165367

برهان1
22/08/2011, 02:47 AM

برهان1
22/08/2011, 02:49 AM
ابو فارس ترى حسب وصفك اظن ممكن يكون وقتها عندك باب ما تسكر زين ترى ما يقفل احتمال يعني

PRADO VX
22/08/2011, 03:16 AM
البطاريه حقت المفتاح ضعيفه

وبعدين سوافي شغلهم محترم اعرف ناس تجيهم من كل مكان
وانا اشتغلت عنده سيارتين ومايحتاااااااااج
والفاص لونه اسود وش اخضر واحمر هذي جديده
اما ان سوفي تغير شغله عليك بالدفع الرباعي بالعروبه

تسلم الله يعافيك

بخصوص سوافي والله يابو معاذ انا شايف شغلهم وانواع الافياش والوانها
الظاهر ان شغلهم تغير عن اول

خ الفياض
22/08/2011, 03:21 AM

لا والله ما اعرف
لكن انت رح سوي عنده الفاصل بس لوحده
واذا انت من اهل القسم الفلبيني فيليب اللي برياض الخبراء لاتتعداه

PRADO VX
22/08/2011, 03:29 AM
ابو فارس ترى حسب وصفك اظن ممكن يكون وقتها عندك باب ما تسكر زين ترى ما يقفل احتمال يعني

متأكد ان كل الابواب مقفلة وعشان كذا مستغرب , الله يعطيك العافية

برهان1
22/08/2011, 03:52 AM
ماقصرت حبيبنا يبو معاذ انا بالرياض الله يحفضك وابو فارس اجل خلاص البطارية حقت الريموت معاد فيها غيرها وامورك طيبه باذن الله

جول قميري
22/08/2011, 04:24 AM
السلام عليكم اخواني
عندي كفر الباث قدام يسار
لقيته قبل كم يوم مبنشر عبيته ورحت للطيار اللي على طريق المية عشان يرقعونه
فكو الكفر غطسوه بالماء حول خمس دقايق ما طلع فيه تنسيم... قل ابرك الساعه..
ومن بعدها يومين وهو ماينقص ولا ملي واحد وخلال 6 ساعات خلص الكفر رحت عبيته
غيرت الابره وصار تمام ولا ينقص وخلال 3 ساعات فقط قضى الهواء؟؟؟
يعني تنسيم موب منتظم!!!!
او ان الكفر به جني
وش الحل؟؟؟

خ الفياض
22/08/2011, 05:46 AM
السلام عليكم اخواني
عندي كفر الباث قدام يسار
يعني تنسيم موب منتظم!!!!
او ان الكفر به جني
وش الحل؟؟؟

غيرالابره مره ثانيه
واذا مانفع غيره ولا حط لستك
يا الابره معدومه ولاشفرته معدومه

PRADO VX
23/08/2011, 12:24 AM
السلام عليكم اخواني
عندي كفر الباث قدام يسار
يعني تنسيم موب منتظم!!!!
او ان الكفر به جني
وش الحل؟؟؟

اخوي غير الأبرهـ اولا ً وتأكد من الجنط لا يكون فيه كسر او شيء

PRADO VX
23/08/2011, 12:27 AM
ماقصرت حبيبنا يبو معاذ انا بالرياض الله يحفضك وابو فارس اجل خلاص البطارية حقت الريموت معاد فيها غيرها وامورك طيبه باذن الله

تم التغيير الله يعطيكم العافية

PRADO VX
23/08/2011, 01:02 AM
مساءكم \ صباحكم بالخير
يالربع بخصوص الزر 2nd Start اللي يبدي القير بالنمرة الثانية , انا دايما استخدمه وخصوصا بالزحمة , لاني بصراحة احس الموتر اذا مشى بالأول ينقز وعلى طول يحن , واحس ذا الزر مريح الموتر ومريحني كثييير.
السؤال هل فيه ضرر على القير او المكينة اذا كنت استخدمه بشكل دائم او عادي ؟

الرهيف1
23/08/2011, 01:09 AM
مساءكم \ صباحكم بالخير

يالربع بخصوص الزر 2nd Start اللي يبدي القير بالنمرة الثانية , انا دايما استخدمه وخصوصا بالزحمة , لاني بصراحة احس الموتر اذا مشى بالأول ينقز وعلى طول يحن , واحس ذا الزر مريح الموتر ومريحني كثييير.

السؤال هل فيه ضرر على القير او المكينة اذا كنت استخدمه بشكل دائم او عادي ؟

انا اسوي زيك وبرضو عندي وسواس وش انه يأثر على كلتشات القير والله اعلم
يا ليت يفيدنا احد خبراء الرابطة