المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{رابطة ملاك البرادو }}}

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11] 12 13 14 15

خ الفياض
23/08/2011, 01:34 AM
انا سمعت انه يأثر على كلتشات القير فعلا مثلكم لكن كيف وليش ممكن عزم القير يصير ضعيف في دفع الزيت لانه كل مره تعطيه بالنمره الثانيه يضعفه ومعروف دفع الزيت بالنمره الثانيه مو نفس الاول واذكر ان القير العايدي لو استخدمت النمره الثانيه في قومة الموتر يضعف النحاسه اللي بين التروس مع الزمن لازم تعطي كل نمره حقها وبرضو عادي لو بين فتره وفتره استخدمته ..........مجرد رأي

PRADO VX
23/08/2011, 01:53 AM
اخوي الرهيف \ ابو معاذ لا هنتوا

أنــا صراحة قريت بموضوع الظاهر انه في TOYOTA 4ARAB أنه يضعف الكلشتات حق القير ومع الوقت يمكن الترس الأول يصير يطلع صوت , بس الصراحة مو متأكد .

عمومـــــا في الكاتلوج حق الوكالة قايلين يستخدم في الطين والثلج , والشباب يقولوا وقت التغريز القوي , اتوقع من شان ما يحفر الموتر , لكني استخدمته يوم انزل الخرارة مع الدبل الثقيل و غرزت زيادة :D

جول قميري
23/08/2011, 02:49 AM
الله يعطيكم العافية
لقيت بالكفر شق صغير ما ينسم الا اذا صار تحت يعني الكفر واقف عليه...
الصدز انه طلع براسي نخل :mad:

جول قميري
23/08/2011, 02:51 AM
مساءكم \ صباحكم بالخير
يالربع بخصوص الزر 2nd Start اللي يبدي القير بالنمرة الثانية , انا دايما استخدمه وخصوصا بالزحمة , لاني بصراحة احس الموتر اذا مشى بالأول ينقز وعلى طول يحن , واحس ذا الزر مريح الموتر ومريحني كثييير.
السؤال هل فيه ضرر على القير او المكينة اذا كنت استخدمه بشكل دائم او عادي ؟

اتوقع والعلم عند الله ان ال 2nd Start يشغل مع الدبل الثقيل...
مجرد توقع..

جول قميري
23/08/2011, 03:21 AM
اخواني
ممكن احد يفيدنا عن مكان فلتر المكيف الخلفي...

PRADO VX
23/08/2011, 03:48 AM
اخواني
ممكن احد يفيدنا عن مكان فلتر المكيف الخلفي...

اخوي لا هنت انت موترك باث او برادو < بالموضوع الاول قلت باث ؟؟

وبخصوص موقع الفلتر الخلفي للبرادو ما اخبر له فلتر ولو كان فيه اتمنى احد يفيدنا من الربع

PRADO VX
23/08/2011, 03:53 AM
سلام عليكم

يا شباب فيه كم معلومة جديدة علي واب اتأكد منها

أولا : هل الفحمات الامامية حقت البرادو الجيل القديم والجديد والفورتشنر متطابقة ؟ يعني اركب اي وحده وتزين مثل ما يقولون الأخوان بكل المواقع؟
لأن الفرق في الاسعار كبير >> برادو 2010 سعرها 220 وفورتشنر 190 والبرادو 299القديم

ثانيا ً : هل من المفروض اشيك على زيت الدفرنسات بشكل دوري ؟ كل كم كيلو المفروض لا هنتوا ووش مقاس الزيت هل هو 90 او 120

جول قميري
23/08/2011, 03:55 AM
اخوي لا هنت انت موترك باث او برادو < بالموضوع الاول قلت باث ؟؟

وبخصوص موقع الفلتر الخلفي للبرادو ما اخبر له فلتر ولو كان فيه اتمنى احد يفيدنا من الربع

ههههههههههههه :D
اعذرنا وانا اخوك كانني معي باث والبراودي توي شاريه ماكمل شهر
ولساني ما بعد تعود عليه..

خ الفياض
23/08/2011, 04:38 AM

عز الله انك طحت وااااااااااقف وفرق بين الاثنين وماشاء الله تبارك الرحمن على البركه
انا كان معي باث وبعدها فتره شريت البرادو ولله الحمد شفت الفرق الله لايغير علينا ولا اخبر به فلتر للمكيف الخلفي وحتى الجي اكس ما اذكر له تايوتا ما اعتقد عندها هالشي

خ الفياض
23/08/2011, 04:47 AM
سلام عليكم

يا شباب فيه كم معلومة جديدة علي واب اتأكد منها

أولا : هل الفحمات الامامية حقت البرادو الجيل القديم والجديد والفورتشنر متطابقة ؟ يعني اركب اي وحده وتزين مثل ما يقولون الأخوان بكل المواقع؟
لأن الفرق في الاسعار كبير >> برادو 2010 سعرها 220 وفورتشنر 190 والبرادو 299القديم

ثانيا ً : هل من المفروض اشيك على زيت الدفرنسات بشكل دوري ؟ كل كم كيلو المفروض لا هنتوا ووش مقاس الزيت هل هو 90 او 120

بالنسبه للاولى ماعندي خلفيه لكن ممكن نفسها بس يفرق بالصناعه وسلملي على الياباني الاصلي واتوقع الفورتشر يركب بس صناعته تايلدني مو ياباني وفيه فرق بالعمرررررررر

اما الثانيه مافيه شي تشيك عليه فيها انتبه ولاتغير اي زيت الا اذا فيه تهريب ممكن تزود بس مو اي واحد يزود وتأكد من نوعه قبل لاتقدم على اي خطوه لان الزيوت للدفرنسات خاصه ولها رقم معين انت شوف رقمها وبعد كذا زود اذا فيه نقص

وكثير يغيرون ثم تخبط عليهم الدفرنسات بسبب الجهل بنوعيتها

وفيه نقطه الرايش حق التروس اذا غيرت الزيت ينزل مع الزيت القديم ويصبح مكانه فارغ ومن قبل كان يتعبى من الرايش وعلى شان كذا كثير تطلع اصوات ونه وحنه يوم يغيرون زيوت الدفرنسات على شان كذا مايتغير ابداااااااااااا

((الرايش)) فتات الحديد المتأكل من السنن حقت التروس

جول قميري
23/08/2011, 04:54 AM
عز الله انك طحت وااااااااااقف وفرق بين الاثنين وماشاء الله تبارك الرحمن على البركه
انا كان معي باث وبعدها فتره شريت البرادو ولله الحمد شفت الفرق الله لايغير علينا ولا اخبر به فلتر للمكيف الخلفي وحتى الجي اكس ما اذكر له تايوتا ما اعتقد عندها هالشي

ايه والله صدقت فرق السماء عن الارض اول وين الباث عندي بس بعد ما جربت البرادو
حسيت اني توي اسوق سيارة صدق ويكفيك انه تويوتا...
طبعا اللي معي 2008 VX2 خليجي..

عافاك الله اخوي

PRADO VX
23/08/2011, 06:29 AM
بالنسبه للاولى ماعندي خلفيه لكن ممكن نفسها بس يفرق بالصناعه وسلملي على الياباني الاصلي واتوقع الفورتشر يركب بس صناعته تايلدني مو ياباني وفيه فرق بالعمرررررررر

اما الثانيه مافيه شي تشيك عليه فيها انتبه ولاتغير اي زيت الا اذا فيه تهريب ممكن تزود بس مو اي واحد يزود وتأكد من نوعه قبل لاتقدم على اي خطوه لان الزيوت للدفرنسات خاصه ولها رقم معين انت شوف رقمها وبعد كذا زود اذا فيه نقص

وكثير يغيرون ثم تخبط عليهم الدفرنسات بسبب الجهل بنوعيتها

وفيه نقطه الرايش حق التروس اذا غيرت الزيت ينزل مع الزيت القديم ويصبح مكانه فارغ ومن قبل كان يتعبى من الرايش وعلى شان كذا كثير تطلع اصوات ونه وحنه يوم يغيرون زيوت الدفرنسات على شان كذا مايتغير ابداااااااااااا

((الرايش)) فتات الحديد المتأكل من السنن حقت التروس

ابو معاذ لا هنت , وبخصوص الرايش اللي بالكرونة انا عارف ان تغير الزيت تخرب وتطلع ونه مزعجه عشان كذا سألت .
وانا ايام الجامعة كان عندي VXR 97 وغير زيت الكرونة الخلفية وخربت علي وغيرتها تقريبا بـ 4000 ريال ولا ضبطت وبعته بعدها بشهرين.

وبخصوص الفحمات تكفى تأكد من موقع TOYOTA 4 ARAB عندهم موضوع بخصوص قطع الغيار واسعارها , تكفى تأكد منه .
وانصح كل واحد معه برادو يزورهـ لانه يعطيك فكرة عن اسعار القطع الاستهلاكية وغيرها وافضل وكيل غير الوكالة بخصوص الخصم

PRADO VX
23/08/2011, 06:34 AM

الله يطعمك من خيرهـ ويكفيك شرهـ

عز الله انك اخذت موتر , انا مجرب الباث حق اخوي وشاري البرادو وصراحة فيه فرق كبير
بسألك وشلون شفت البرادو ؟ خصوصا بعد الباث
اخوي عندهـ باث 2004 ويوم جرب موتري في الخط والبر قال عز الله انه موتر
والحين يدور على واحد بس مهوب مستعجل يبي شيء نظيف
اللي يخبر لا يبخل وبحدود الميزانية بحدود 80 الف

برهان1
23/08/2011, 06:37 AM
ابوفارس هي تركب بس اكيد مب نفس بعض انا لو منك اخذ حقت البرادو الجديد واقارنها مع القديم اذا حول بعض خذ الجديد ارخص ويابانيات طيب شباب محد عنده حل للمكيف الخلفي والله يا الصغار مسوين لي قروشه عليه اذافيه دلوني تكفون

PRADO VX
23/08/2011, 07:05 AM
ابوفارس هي تركب بس اكيد مب نفس بعض انا لو منك اخذ حقت البرادو الجديد واقارنها مع القديم اذا حول بعض خذ الجديد ارخص ويابانيات طيب شباب محد عنده حل للمكيف الخلفي والله يا الصغار مسوين لي قروشه عليه اذافيه دلوني تكفون

هلا اخوي برهان 1

الله يعطيك العافية , وبخصوص المكيف الخلفي اخبر واحد هنا بالموقع واسمه الظاهر amer.net قايل انك لو خليت المود على الأرجل اعزك الله ما راح يشتغل من الخلف بس ما جربتها صراحه .

لكن الحل القطعي ان البعض فصل السلك حقه وصار التحكم فيه من قدام وهذا الحل النهائي.

بس اخبر ان المكيف لو احد شغله من الخلف ماراح يشتغل الكمبريسر او انا غلطان < ترى عندي ولد واحد بس ولله الحمد وعمرهـ 10 شهور يعني ما يمديه يلعب

برهان1
23/08/2011, 07:18 AM
لا ابو فارس المكيف اللي ورى ماله تحكم من قدام اذا فيه وينه هالز رار

برهان1
23/08/2011, 07:28 AM
ابو فارس هو صح مايشغل الكومبرسر لكن اي حركه يشتغل ويطفي من رجولهم واذا فيه تحكم من قدام وينه هالزرار

PRADO VX
23/08/2011, 11:18 AM
ابو فارس هو صح مايشغل الكومبرسر لكن اي حركه يشتغل ويطفي من رجولهم واذا فيه تحكم من قدام وينه هالزرار

اخوي برهان 1

بخصوص الزر حق التحكم بالمكيف من قدام ما عندي بسيارتي , لكن على كلام الاخوان اللي اول الظاهر الموديل الجديد فيه , لكن ما ادري هل يقصدون بالجديد عن2008 او يقصدون 2010 .
السؤال انت مكيفك مثل اللي بـ 2005 او يختلف < مالي علم بمكيف 2008
طيب جرب حركة تغيير المود لوضع الأرجل اعزك الله وشف تمشي معك برغم انها ما مشت معي جربتها

جول قميري
23/08/2011, 12:09 PM
اخوي برهان 1

بخصوص الزر حق التحكم بالمكيف من قدام ما عندي بسيارتي , لكن على كلام الاخوان اللي اول الظاهر الموديل الجديد فيه , لكن ما ادري هل يقصدون بالجديد عن2008 او يقصدون 2010 .
السؤال انت مكيفك مثل اللي بـ 2005 او يختلف < مالي علم بمكيف 2008
طيب جرب حركة تغيير المود لوضع الأرجل اعزك الله وشف تمشي معك برغم انها ما مشت معي جربتها

بالنيابة عن اخوي برهان..
موديل 2008 مافيه تحكم بالمكيف الخلفي الا من التكاية من وراء..

PRADO VX
23/08/2011, 12:39 PM
بالنيابة عن اخوي برهان..
موديل 2008 مافيه تحكم بالمكيف الخلفي الا من التكاية من وراء..

اخوي لا هنت واسف توقعت ان2006 و فوق فيه تحكم , بحكم ان زر الثلاجة موجود بالمكيف مهوب مثل 2005 منفصل على كلام اخوي ابو معاذ

اكرر اسفي

PRADO VX
23/08/2011, 12:47 PM
اخوي ابو معاذ

بحكم خبرتك الطويلة مع الهيدروليك للبرادو صار معي موقف غريب للمرة الثانية

بعد ما شريت الموتر بيومين بتاريخ 7 \ 9 طلعت ابي اتملق فيه شوي وإلا القاهـ نازل من ورى الجهتين طبعا( الهيدروليك نسم ) , ويوم شغلته ارتفع طبيعي ولا كأنه شيء صار , قلت ممكن عادي او طبيعيه الحركة ذي, طبعا وقتها متعود على المرسيدس وذي الحركة في البنز طبيعيه اذا وقت مدة طبعا

لكن اليوم 23 \ 9 وانا طالع الدوام الساعة 8 تقريبا لقيت الموتر نازل من ورى مررررة من الجهتين , يعني الهيدروليك نسم مرة ثانيه :(, وصراحة بديت اشك بان الهيدروليك حقي فيه بلا , برغم صاحب السيارة اللي قبلي مغير بالونات بالوكالة ومكلفته الوحدهـ 800 ريال غير شغل اليد ومن فترة قريبة ما تتعدى الاربعة شهور.

هل ممكن تكون الحساسات فيها شيء ؟ او التوصيلات حقت الهيدروليك تنسم؟ هل للكهرباء وظفيرة الهيدروليك دور في نزوله ؟ او الماطور حقه فيه خراب ؟؟
وفكني من سالفة افصل بطارية تراي تعقدت منها من اول برمجة سويتها :D

افيدنا يا جعلك ووالديك بالجنة

جول قميري
23/08/2011, 12:47 PM
اخوي لا هنت واسف توقعت ان2006 و فوق فيه تحكم , بحكم ان زر الثلاجة موجود بالمكيف مهوب مثل 2005 منفصل على كلام اخوي ابو معاذ

اكرر اسفي

ماسويت شي وانا اخوك عشان تتاسف..
اللي تلقفت :D

PRADO VX
23/08/2011, 01:06 PM
ماسويت شي وانا اخوك عشان تتاسف..
اللي تلقفت :D

ما من لقافة وانا اخوك

نفيد ونستفيد والعضو مكمل للآخر

تقبل تحيتي

برهان1
23/08/2011, 05:14 PM
طيب والحل بالمكيف الخلفي وشو

وبالنسبه للهيدروليك يبو فارس انا عندي اذا طفيت ينزل واذا شغلت رجع ارتفع هو كذا طبيعي وش المشكله
وزرار الثلاجه ماهو في المكيف الزرار داخل الدرج حق الثلاجه بس اذا شغلتها اشتغل المكيف مع الثلاجه

خ الفياض
23/08/2011, 10:24 PM

اكرر اسفي

لا لا فهمتني غلط 2005 الى 2009 نفس الشي اللهم الثلاجه في2005 يمديك تشغل لوحدها و 2006 وانت طالع مايمديك يوم تطق الثلاجه تبي تشغلها يشتغل المكيف الامامس معها
وبالنسبه للمكيف الخلفي مافيه تحكم الا بالخلف خلف الثلاجه واذا اشتغل لوحده يشتغل بدوووووووون كمبروسر
اخوي فرتس قميري (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=47992) انت وش مشكلة مكيفك

خ الفياض
23/08/2011, 10:25 PM
ما من لقافة وانا اخوك

نفيد ونستفيد والعضو مكمل للآخر

تقبل تحيتي

طيب لاتدف تراه يمزح :D:D:D

خ الفياض
23/08/2011, 10:27 PM

وبالنسبه للهيدروليك يبو فارس انا عندي اذا طفيت ينزل واذا شغلت رجع ارتفع هو كذا طبيعي وش المشكله
وزرار الثلاجه ماهو في المكيف الزرار داخل الدرج حق الثلاجه بس اذا شغلتها اشتغل المكيف مع الثلاجه

طبيعي ينسم الهيدروليك يوم تطفي السياره وتنزل هذي حركته وتبين اكثر شي يوم يكون معك ركاب

خ الفياض
23/08/2011, 10:28 PM
اخوي ابو معاذ

بعد ما شريت الموتر بيومين بتاريخ 7 \ 9 طلعت ابي اتملق فيه شوي وإلا القاهـ نازل من ورى الجهتين طبعا( الهيدروليك نسم ) , ويوم شغلته ارتفع طبيعي ولا كأنه شيء صار , قلت ممكن عادي او طبيعيه الحركة ذي, طبعا وقتها متعود على المرسيدس وذي الحركة في البنز طبيعيه اذا وقت مدة طبعا

لكن اليوم 23 \ 9 وانا طالع الدوام الساعة 8 تقريبا لقيت الموتر نازل من ورى مررررة من الجهتين , يعني الهيدروليك نسم مرة ثانيه :(, وصراحة بديت اشك بان الهيدروليك حقي فيه بلا , برغم صاحب السيارة اللي قبلي مغير بالونات بالوكالة ومكلفته الوحدهـ 800 ريال غير شغل اليد ومن فترة قريبة ما تتعدى الاربعة شهور.

هل ممكن تكون الحساسات فيها شيء ؟ او التوصيلات حقت الهيدروليك تنسم؟ هل للكهرباء وظفيرة الهيدروليك دور في نزوله ؟ او الماطور حقه فيه خراب ؟؟

حلوه خبرتك الطويله
ابي اسئلك اللحين يوم ينزل له كم ساعه واقف تكفى احسبها

برهان1
23/08/2011, 10:50 PM
ابو معاذ بالله عليك طحتلك بعليميه شفطوك بالأسئله ههههههههههههههه

لكن كلمت فيروز حق سوافي وقال مضغوطين وكذا وتعال بعد العيد وشكله لحية غانمه ههههههههههههه

لكن انا باخذله فيش ازين بس ابسئلك الفاصل اذا فصلته وش اللي يطفى بالضبط عشان اكون بالصوره وبعدين قال لي وشار علي بزرار فاصل وكاله حق الاف جي لانه موجود بقطع الغيار بس ابي الشغله تصير بالسليم وش اللي بيفصل اذا حطيت off واحسن مكان له جنب الدركسون او جنب القير عشان يصير شغل وكاله

فارس الشاطري
24/08/2011, 12:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الكثير من الجهد واللف والدوران رحت للباحة للتنزه ومنها مرية على ميكانيكي وعلمتة بمشكلتي وقالي مالك الى واحد مهندس في مكة متخصص قير اوتوماتيك...المهم

وبعدها بيومين رحت للمكانيكي بمكة وقالب هذه حساسات القير يبالها تغيير.

انتظر رايكم ياجماعة الخييير...

PRADO VX
24/08/2011, 01:43 AM
حلوه خبرتك الطويله

ابي اسئلك اللحين يوم ينزل له كم ساعه واقف تكفى احسبها

الله يسلمك كان واقف من الساعة 12 لحد 8 الصبح وكان نازل للأخير
وأول مرة وقف تقريبا 5 او 6 ساعات ما اذكر بالضبط
وازيدك من الشعر بيت
اليوم بالسوق واحد قفل علي وطمرت رصيف وصار الموتر مايل من الجهة اللي فيها الرصيف كبير < الظاهر راحت البالونة اللي باليمين :(

PRADO VX
24/08/2011, 01:47 AM

بعد الكثير من الجهد واللف والدوران رحت للباحة للتنزه ومنها مرية على ميكانيكي وعلمتة بمشكلتي وقالي مالك الى واحد مهندس في مكة متخصص قير اوتوماتيك...المهم

اخوي فارس ابطيت علينا , للحين ما انحلت مشكلة القير :(

طيب ذا اللي بيغير الحساسات بيعطيك ضمان بحكم ان السيارة تطلع علتها بعد 300 كيلو( او مثل ما تفضلت ) او بس يركب وانت وحظك ؟

شوري عليك تجرب مركز شالنجر او تراي ستارTRI Star حق القير الأوتوماتيك وعطهم الجمل بما حمل لاني اخبرهم ممتازين بس مو متأكد اذا يشتغلون ياباني والله يعينك
وطمني وش يصير معك تراي مهتم

PRADO VX
24/08/2011, 01:53 AM
طيب لاتدف تراه يمزح :D:D:D

لا بس لاني قمت اتفلسف وانا غلطان واعتذرت :D

فارس الشاطري
24/08/2011, 02:04 AM
اخوي PRADO VX كل هذا الوقت وانا أحوم في هالورش وبالنسبة للمكانيكي قال بجيبلك حساسات مستعملة ب١٠٠٠ ريال وشغل يد مع المستلزمات ١٠٠٠ يعني كلها ٢٠٠٠ ريال وان مازان الخراب خذ فلوسك.

والوكاله بارك الله فيك سوو الفحص وكل الخربات الي طلعوها مالها علاقة بالمشكله وان عطيتهم الجمل اخذو الي وراي وقدامي.

انتظر الأراء

PRADO VX
24/08/2011, 02:12 AM

أحس ابو معاذ بيزبد لنا بيوم من الايام ههههههههه :D
مدري وش المشكلة عندي بس لو كان طبيعي كان ينزل دايم مهوب كل فترة القى الموتر بارك عند الباب:D

انا قمت اوسوس وكل ساعة وانا طامر بالمتر حقي كأني راعي فرشات اراقبه هههههههه:D:D:D

بخصوص الثلاجة عندي تشتغل لوحدها بدون ما يشتغل المكيف بس الكمبريسور يشغل طبعا , 2006 وفوق افادنا ابو معاذ اذا شغلتها يشتغل معها المكيف

PRADO VX
24/08/2011, 02:18 AM
اخوي PRADO VX كل هذا الوقت وانا أحوم في هالورش وبالنسبة للمكانيكي قال بجيبلك حساسات مستعملة ب١٠٠٠ ريال وشغل يد مع المستلزمات ١٠٠٠ يعني كلها ٢٠٠٠ ريال وان مازان الخراب خذ فلوسك.

والوكاله بارك الله فيك سوو الفحص وكل الخربات الي طلعوها مالها علاقة بالمشكله وان عطيتهم الجمل اخذو الي وراي وقدامي.

انتظر الأراء

اسمي ابو فارس اخوي :)

طيب شيء ممتاز لو انك ساكن بمكة أو قريب بحيث ترجع له اذا بقت المشكلة لا سمح الله , اجل قل بسم الله وتوكل على الله وركبها وجرب , وجعل ربك يطرح في يد ذا الميكانيكي البركة وتنحل المشكلة , أسأل الله ان يوفقك وتنحل مشكلتك بحكم هالأيام المباركة.
لأن بصراحة اذا طالت السالفة راح تكرهـ الموتر صدقني , مثل ما كرهت البنز حقي.

الله يعينك وخبرنا وش يصير معك

سديراوي نت
24/08/2011, 03:10 AM
سلام عليكم.. حيا الله الأخوان جميعا..
ياشباب انتم عارفين ان المرتبة الثالثة للبرادو الجديد جدا سيئة من ناحية استيعاب عدد اكبر فهي لا تستوعب اكثر من شخصين (اطفال) بحكم الفراغات اللي في مقاعد المرتبة.. وارغب تقترحون علي كيف استطيع ارهمها بحيث اسكر الفراغات اللي فيها حتى تستوعب اكثر!!

انا اجتهدت ومريت محلات الستاير والمجالس وطلبت من العامل يفصل اسفنج ضغط 60 علشان اسكر الفراغات لكن أخشى انه ما يضبطها.. قلت خلني اشاور الشباب ان شاء الله يفيدوني.. وبانتظار مشورتكم..

خ الفياض
24/08/2011, 03:19 AM
ابو معاذ بالله عليك طحتلك بعليميه شفطوك بالأسئله ههههههههههههههه

لكن كلمت فيروز حق سوافي وقال مضغوطين وكذا وتعال بعد العيد وشكله لحية غانمه ههههههههههههه

لكن انا باخذله فيش ازين بس ابسئلك الفاصل اذا فصلته وش اللي يطفى بالضبط عشان اكون بالصوره وبعدين قال لي وشار علي بزرار فاصل وكاله حق الاف جي لانه موجود بقطع الغيار بس ابي الشغله تصير بالسليم وش اللي بيفصل اذا حطيت off واحسن مكان له جنب الدركسون او جنب القير عشان يصير شغل وكاله

خذ راحتك يا رجااااااال انت والشباب احنا هنا لخدمة بعض والله ما اريد الا دعوه في ظهر الغيب ليس بينها وبين الله حجاب
وبخصوص اللمبات اللي تشتغل هي اربعه تقريبا ومعروفه حقت الانظمه الثلاثه اللي على يمين لمبة الهيدروليك ولمبة الا بي اس اللي بالوسط فوووووووق

وانا ركبت من عنده فاصل ب80 وركبت جنب زر البلوتوث بين الباب والدركسوووووون

احاول اصورها وانزلها

خ الفياض
24/08/2011, 03:20 AM

والله احتمااااااااااااال ممكن الحساسات تسخن ولاتعطي قراءه مزبوطه للبدي بلف

لكن سؤال اخير قبل الفك والتركيب الموتر كم ماشي بالضبط

جول قميري
24/08/2011, 03:29 AM
اخوي فرتس قميري (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=47992) انت وش مشكلة مكيفك

هلا بك اخوي ابو معاذ
ما عندي مشكله ولله الحمد...
بس المكيف الخلفي تبريده موب مثل اللي قدام ما ادري كل البرادو كذا او بس موتري..
الحمدلله بارد بس موب ببروده اللي قدام..

برهان1
24/08/2011, 03:35 AM
طيب ابو معاذ انا رحت اليوم الى الوكاله وخذت المفتاح حق الفاصل للاف جي وفكيت الديكور الاسود اللي يسار الدركسون لأني مرره شفت في اليوتوب واحد اجنبي يتكلم على اساس ان الوكاله تاسس فاصل للتراكشن للسيارات اللي مايوجد من الوكاله يعني تركب فاصل فيش وانتهينا بعد ما فكيت الديكور لقيت فيش مثل اللي وصفه هالاجنبي بالضبط حاولت اركب الفاصل في هالفيش ما ركب رحت لرفيقي الكهربائي وقال لي لا انا اخاف تنحاس عندك الكهرباء وتزعل علي ورفض يركبه وش الحل وليش الوكاله مأسسه هالسلك وانت ابو معاذ شفت وش اللي سووه ومن وين تكفى سحب السلك لأني ودي نوصل لشيء ننفع فيه بعض ونعتمد على انفسناعلما اني فصلت سلك شابك بعلبة الفرامل واشتغلت الاربع لمبات اللي تقول بس نبيه من داخل اريح وعشان ما نحوس الفيش علما ان الفيش المذكور اللي اقول لك مأسس له ما ركب عالفاصل يعني يبيله قص وتغيير الفيش عشان يركب على الفاصل
ادري اني لحست مخك بس عاداني ابو فارس المستكشف هههههههههههه

خ الفياض
24/08/2011, 03:40 AM
طيب ابو معاذ انا رحت اليوم الى الوكاله وخذت المفتاح حق الفاصل للاف جي وفكيت الديكور الاسود اللي يسار الدركسون لأني مرره شفت في اليوتوب واحد اجنبي يتكلم على اساس ان الوكاله تاسس فاصل للتراكشن للسيارات اللي مايوجد من الوكاله يعني تركب فاصل فيش وانتهينا بعد ما فكيت الديكور لقيت فيش مثل اللي وصفه هالاجنبي بالضبط حاولت اركب الفاصل في هالفيش ما ركب رحت لرفيقي الكهربائي وقال لي لا انا اخاف تنحاس عندك الكهرباء وتزعل علي ورفض يركبه وش الحل وليش الوكاله مأسسه هالسلك وانت ابو معاذ شفت وش اللي سووه ومن وين تكفى سحب السلك لأني ودي نوصل لشيء ننفع فيه بعض ونعتمد على انفسنا

للاسف ما افيدك بشي كان ودي لكن انا تركت عندهم السياره وجيت استلمتها بعدين مر عليهم و وقف عليهم وهم يركبون وانت واقف دام انه كذا وجرب مع ابو عبدالله راعي سوافي ممكن تحصله هو موجود

خ الفياض
24/08/2011, 03:44 AM
هلا بك اخوي ابو معاذ
ما عندي مشكله ولله الحمد...
بس المكيف الخلفي تبريده موب مثل اللي قدام ما ادري كل البرادو كذا او بس موتري..
الحمدلله بارد بس موب ببروده اللي قدام..

مر كهربائي وشيك على الفريون
واذا تمام
شوف الفلتر اللي بالدرج الامامي معاك نظفه بالمره

الزجاج عندك فيه عازل حراري

خ الفياض
24/08/2011, 03:47 AM
سلام عليكم.. حيا الله الأخوان جميعا..
ياشباب انتم عارفين ان المرتبة الثالثة للبرادو الجديد جدا سيئة من ناحية استيعاب عدد اكبر فهي لا تستوعب اكثر من شخصين (اطفال) بحكم الفراغات اللي في مقاعد المرتبة.. وارغب تقترحون علي كيف استطيع ارهمها بحيث اسكر الفراغات اللي فيها حتى تستوعب اكثر!!

انا اجتهدت ومريت محلات الستاير والمجالس وطلبت من العامل يفصل اسفنج ضغط 60 علشان اسكر الفراغات لكن أخشى انه ما يضبطها.. قلت خلني اشاور الشباب ان شاء الله يفيدوني.. وبانتظار مشورتكم..

ماعندي علم بس الترهيم يعتمد على مخ اللي يبي يرهم في المقام الاول

خ الفياض
24/08/2011, 04:16 AM
هذا موضوع قديم جدااااااااااااااااااااا

اليوم وانا اقلب حصلت
طبعا الصوره محتفظ بها الى الان

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=178395

المزيدي4
24/08/2011, 04:29 AM
ياشباب هذي عيديه مني لكم

واخص فيها المزيدي ابو سعد

والكل يستاهل اكثر منها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7165367#post7165367

ألف شكر لك يا أبو معاذ على هذه الهدية ووالله العظيم إني ما شفت الموضوع ألا اليوم بسبب مشاغلي هذه الأيام وكان ودي إني رديت في وقتها وأطلب منك العذر والسموحة على التأخر في الرد حتى بعد رسالتك على الجوال بحثت في المنتدى على السريع وبعدين جاء عندي شغل وطلعت وبيض الله وجهك ياراعي الجمايل المواقف الطيبة .

فارس الشاطري
24/08/2011, 05:40 AM
اسمي ابو فارس اخوي :)

طيب شيء ممتاز لو انك ساكن بمكة أو قريب بحيث ترجع له اذا بقت المشكلة لا سمح الله , اجل قل بسم الله وتوكل على الله وركبها وجرب , وجعل ربك يطرح في يد ذا الميكانيكي البركة وتنحل المشكلة , أسأل الله ان يوفقك وتنحل مشكلتك بحكم هالأيام المباركة.
لأن بصراحة اذا طالت السالفة راح تكرهـ الموتر صدقني , مثل ما كرهت البنز حقي.

الله يعينك وخبرنا وش يصير معك

الله يستجيب منك ويجزاك خير

عاد تدري والله أني اهوجس أني أبيعه

فارس الشاطري
24/08/2011, 05:42 AM
والله احتمااااااااااااال ممكن الحساسات تسخن ولاتعطي قراءه مزبوطه للبدي بلف

لكن سؤال اخير قبل الفك والتركيب الموتر كم ماشي بالضبط

بارك الله فيك ماشي الموتر276الف وكسور

خ الفياض
24/08/2011, 05:56 AM
بارك الله فيك ماشي الموتر276الف وكسور

شيك على الخاص وهونها تهون

خ الفياض
24/08/2011, 05:57 AM
ألف شكر لك يا أبو معاذ على هذه الهدية ووالله العظيم إني ما شفت الموضوع ألا اليوم بسبب مشاغلي هذه الأيام وكان ودي إني رديت في وقتها وأطلب منك العذر والسموحة على التأخر في الرد حتى بعد رسالتك على الجوال بحثت في المنتدى على السريع وبعدين جاء عندي شغل وطلعت وبيض الله وجهك ياراعي الجمايل المواقف الطيبة .

يارجال ماسويت شي يستاهل كل هذا الثناء منكم لكن انتم اهل الطيب والجود الله يجزاكم بالخير

فارس الشاطري
24/08/2011, 06:14 AM
الله يجزاك خير يا بومعاذ وان شاء الله بكلمه وأسأل أن يكتب لنا الي فيه الخير×

PRADO VX
24/08/2011, 06:35 AM
الله يستجيب منك ويجزاك خير

عاد تدري والله أني اهوجس أني أبيعه

ويجزاك خير اخوي , ولا تستعجل على بيعه الموتر ممكن تزين مع تغيير الحساسات

PRADO VX
24/08/2011, 06:42 AM
ادري اني لحست مخك بس عاداني ابو فارس المستكشف هههههههههههه

:D:D:D

والله انك صدقت , بس ودي اعرف كل شيء بالسيارة , واليوم سحبت السلك اللي بعلبة الفرامل ( لون الفيش رصاصي صغير ) وطفى معي التراكشن ومانع الزلق وحق الثبات والاي بي اس :D

خ الفياض
24/08/2011, 05:37 PM
:D:D:D

والله انك صدقت , بس ودي اعرف كل شيء بالسيارة , واليوم سحبت السلك اللي بعلبة الفرامل ( لون الفيش رصاصي صغير ) وطفى معي التراكشن ومانع الزلق وحق الثبات والاي بي اس :D

انت تصوم وتفطر على السياره:D:D:D

اسف بالنسبه للهيدروليك
عندي نظريه خاصه بسيارتك
انت لعبت بالمقصات الخلفيه ((كان منطعج وعدلته)) واتوقع ان الدفرنس مو جالس صح وعلى شان كذا البالونات تشكل معاك وليتها مانفقعت هذا اذا فعلا راحن صيانه وفعلا تم تغييرها ((بصراحه شاك بهالشي كمان))

اللي عليك تسويه
سوي برنت بوضعية السياره من الخلف تمام ولا لا وعطني النتائج وابشر ان ماحليتها لك انا من هنا

خ الفياض
24/08/2011, 06:04 PM
اخوي برهان هذي هي الصور

الاولى وتظهر الانظمه المفصوله مع تشغيل الفاصل

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images227/mk47325_20110824400.jpg

والثانيه مكان الفاصل عندي وهو في وضع التشغيل

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images227/mk47325_20110824402.jpg

برهان1
24/08/2011, 11:00 PM
ماقصرت يبو معاذ انا سحبت السلك حق اللي يقول عليه ابو فارس وولعت عندي الثلاث اللي بجنب بعض الاي بي اس ما طفى عموما رحت للرجال راعي سوافي وضيق صدري صراحه جبت معي الفاصل يوم كلمتهم قال لا مشغولين وماني عارف ايش حاولت فيه وعيا واستقباله ما جاز لي ابد وقال ان البرادو ما نعرف له بالحيل ويبيلنا نفتش بظفيرة الموتر ومدري وشو قلت اقول هج يولد مدري مارتحت ابد رحت الوكاله ور جعت المفتاح وخذت دراهمي واستخرت ابد فك الفيش اصرف من التخبيص بالموتر وسلامتكم

سفيرالكويت
24/08/2011, 11:48 PM
انا اخوكم محمد من الكويت عضو جديد
وعندي كم استفسار
سيارتي برادو 2007 في اكس الساير
ومشكلتي انه احيانا الدائرة اللي على البوصله تؤشر نفش الفلشر
ياريت يا اخوان اذا احد يعرف معنئ هالشي يفيدني
وابي سلة القصيم وين احصلها وبكم وترا موتري بدون فتحه

خ الفياض
25/08/2011, 02:51 AM
ماقصرت يبو معاذ انا سحبت السلك حق اللي يقول عليه ابو فارس وولعت عندي الثلاث اللي بجنب بعض الاي بي اس ما طفى عموما رحت للرجال راعي سوافي وضيق صدري صراحه جبت معي الفاصل يوم كلمتهم قال لا مشغولين وماني عارف ايش حاولت فيه وعيا واستقباله ما جاز لي ابد وقال ان البرادو ما نعرف له بالحيل ويبيلنا نفتش بظفيرة الموتر ومدري وشو قلت اقول هج يولد مدري مارتحت ابد رحت الوكاله ور جعت المفتاح وخذت دراهمي واستخرت ابد فك الفيش اصرف من التخبيص بالموتر وسلامتكم

معروف انه مزحوووووووووم لكن ممكن سر المهنه لو اني مكانك دفعت 80 والله ماهي شي
وش فك الفيش هذي مافهمت عليك
اتصل وحجز عنده وانتهينا طيب جربت الدفع الرباعي ترى اللي عنده فلبينيه لكن مدري يسونه ولا لا

خ الفياض
25/08/2011, 02:55 AM
وعندي كم استفسار

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يحيك اخوي بين اخوانك هنا والساعه المباركه ونتشرف بك وان شاء الله تفيد وتستفيد معنا

وبالنسبه اللي بالبوصله اتوقع انها عادي لانه تحرك اتجهها كل مالفيت يمين او يسار

والسله لو تعرف احد بالشرقيه فيه مؤسسة رفيق الدرب لاتفوتك سلتهم خفيفه وممتاز بصراحه
دور رقمهم وتحصله وممكن تشوف معروضهم بالنت وتحجز وممكن يوصلها لك مدري شيك معاهم

ودام انك من الكويت باقي منك خدمه صغيره اذا ماعليك امر على الخاص اذا كنت موافق

برهان1
25/08/2011, 03:34 AM
ابو معاذ اقصد اني افك الفيش حق علبة الفرامل ولا احط فاصل يحوس علي شي بالكهرباء واللا السالفه ماهي سالفة 80 ريال وانا اخوك بس كأنه يبي يصررفني يقول ابحوس باسلاك الظفيرة الين القاه والبرادو ما نعرفله زي الاف جي ويالله عاد وشلون ارجع له وهذا كلامه عموما انا استخرت عن الفاصل كلله يرجال

PRADO VX
25/08/2011, 04:00 AM
وعندي كم استفسار

حياك الله اخوي سفير الكويت والساعة المباركة انضمامك

بخصوص مشكلة البوصلة هذي يبيلها برمجة والطريقة كالآتي :

أولا تضغط زر المود MODE اللي عند الشاشة لمدة خمس ثواني راح تطلع علامة تغيير الأضاءة LIGHT ADJ ,
ترفع يدك عن الزر وتضغطه ثلاث مرات لحد تطلع علامة COMP ADJ ,
بعدها تضغط زر RESET وراح تطلع علامة ADJ NOW .

راح تلاحظ ان الجهات صارت كلها N ,
امشي بالسيارة دورة كاملة حول نفسها وراح تضبط ان شاء الله .

بخصوص سلة القصيم مالي علم فيها

اتمنى افدتك

خ الفياض
25/08/2011, 04:05 AM
ابو معاذ اقصد اني افك الفيش حق علبة الفرامل ولا احط فاصل يحوس علي شي بالكهرباء واللا السالفه ماهي سالفة 80 ريال وانا اخوك بس كأنه يبي يصررفني يقول ابحوس باسلاك الظفيرة الين القاه والبرادو ما نعرفله زي الاف جي ويالله عاد وشلون ارجع له وهذا كلامه عموما انا استخرت عن الفاصل كلله يرجال

والله الفيش هذا وين مكانه
وكيف تفصل شي من السياره
الخطوره فعلك هذا
واذا انك وصلت لمربط الفرس ركب فاصل داخلي لعلبة الفرامل وانتهينا

PRADO VX
25/08/2011, 04:07 AM
انت تصوم وتفطر على السياره:D:D:D

اسف بالنسبه للهيدروليك
عندي نظريه خاصه بسيارتك
انت لعبت بالمقصات الخلفيه ((كان منطعج وعدلته)) واتوقع ان الدفرنس مو جالس صح وعلى شان كذا البالونات تشكل معاك وليتها مانفقعت هذا اذا فعلا راحن صيانه وفعلا تم تغييرها ((بصراحه شاك بهالشي كمان))

اللي عليك تسويه
سوي برنت بوضعية السياره من الخلف تمام ولا لا وعطني النتائج وابشر ان ماحليتها لك انا من هنا

بلاي فاضي له , واليوم عاد استلمت اجازتي يعني الله يعينه علي هههههههه:D:D:D

بخصوص الهيدروليك سحبت اصبع البطارية لمدة ساعتين , وبعدين زان وضع الموتر وصار مستوي.

بخصوص دخوله للصيانة عشان البالونات على ذمة الرجال لاني ما شفت معه اي فاتورة

PRADO VX
25/08/2011, 04:10 AM
والله الفيش هذا وين مكانه

وكيف تفصل شي من السياره
الخطوره فعلك هذا
واذا انك وصلت لمربط الفرس ركب فاصل داخلي لعلبة الفرامل وانتهينا

بالنيابة عن اخوي برهان 1

الفيش الله يحييك في علبة الفرامل ولونه عندي رصاصي , صغير الفيش مكون من سلكين فقط , ويكون في امام علبة الفرامل :good2:
وآسف يا الربع الأي بي اس ما طفى , كنت غلطان بالرد اول

PRADO VX
25/08/2011, 04:19 AM
يا شباب اليوم خربتهااا وركبت شاشة بموتري :cool::cool:

نوعها كلاي تون صينية طبعا ً وكل شيء فيها كاملة والكامل وجه الله , واللي حببني فيها انوارها مثل انوار الوكالة خضراء , لان لقيت كذا نوع وشكله حلو بس لون النور فيها ازرق او احمر

كنت باخش بوايت وانا العب في الملاحة :no:
وان شاء الله انزل صورها قريب

محمد أبو حمد
25/08/2011, 05:11 AM
تعالوا تكفون يا خبراء الميكانيكا

أنا سمعت صوت أسفل السيارة ( برادو 2006 خليجي البازعي ) وهي حسب توقعي في المنتصف أو أيمن السيارة , وتحدث في الغالب إذا تحركت السيارة ( وتحديدا بعد التغيير من الريوس للأمام ) صوت يشبه صوت الحكة الخفيفة , صارت معي اليوم وأنا نازل بالسيارة من باب الكراج , ويوم غيرت للأمام , سمعت صوت خفيف يشبه صوت الدريل !!

وديت السيارة لميكانيكي وقال ( فراع بسيط بالمساعد الأيمن )

ثم وديتها لشركة مشهورة بالوزن وشافها فلبيني وقال سليمة !!

عطونا فزعتكم يا أخواني الله يوفقكم , وألف شكر مقدما .

خ الفياض
25/08/2011, 05:12 AM
اخوي ابو فارس انتبه انا والله على شان كذا ماركبتها من اساسه انا ماني ناقص غشامه

للمعلوميه انا واعوذ بالله من كلمة انا سواق لولا الغشامه وقلة الشوف

وهذي صورة طير واحدن من الربع مع البرادو

الطير جبليه مدري وش هي
ومااااااااااااااااااااااااااااات
طار من عند راعيه وحصلوه بزران واطلقوا عليه من زود الغشامه:D:D:D

PRADO VX
25/08/2011, 05:20 AM

الطير جبليه مدري وش هي

لا حول الله وش حولهم ذولي :D

ذكرتني بولد عمي , كان شاري له حر وحاطه بعشه الحمام فوق السطح هههههههههه
والبلا كل يوم يقولي وش رايك نطلع ابي امشي شاهين وابيه يصيد, ويوم طلعنا فك البرقع عنه ويطير ولاعاد شافه لليوم ههههههههههه:D:D:D:D

طير البر 1
25/08/2011, 02:15 PM
اخوي ابو معاذ

اخوي انا صار لي نفس الشيء تقريباً عندي تنسيم ورحت للوكاله وغيرت البالونات 1500 ريال طبعاً مع الضمان 6 شهور أو 15000كم وحقيقه ما ضبط صار ارتفاع السيارة اقل من أول في وضع n وغير مريحه في المطبات وبعد يوم او يومين تنزل زياده واذا فيه ركاب معي يرتفع الهيدروليك بس ارتفاع بسيط المهم عانيت من المشكله ورحت للوكاله فرع خريص بالرياض قبل شهر تقريباً وقلت لهم عن المشكله وتركت السياره عندهم يومين ولا صار شي ويقول الوضع طبيعي ورحت لهم يوم السبت الماضي ونشبت لهم نشبه غير طبيعيه وطلع معي المهندس والفني وقالو بنفحص السياره فحص هيدروليك اللكزس ويوم الاربعاء استلمت السياره المهم طلعت السياره يوم الاربعاء 24/9 وبعد نقاش معهم قال فيه وزنيه عند البالونات وزناها ، السياره معي من امس وخلال هاليومين ببين معي . وارد لك ان شاء الله .

فارس الشاطري
25/08/2011, 06:36 PM
أبو معاذ بارك الله فيك كلمت الرجال وقال لي : نظف الشخلات من الكربون وبصراحه ماعرفت الشخلات الي قالها لي ودي انك تفيدني وشهي هذه الشخلات او احد من الاخوه ×

خ الفياض
25/08/2011, 06:44 PM
تعالوا تكفون يا خبراء الميكانيكا

أنا سمعت صوت أسفل السيارة ( برادو 2006 خليجي البازعي ) وهي حسب توقعي في المنتصف أو أيمن السيارة , وتحدث في الغالب إذا تحركت السيارة ( وتحديدا بعد التغيير من الريوس للأمام ) صوت يشبه صوت الحكة الخفيفة , صارت معي اليوم وأنا نازل بالسيارة من باب الكراج , ويوم غيرت للأمام , سمعت صوت خفيف يشبه صوت الدريل !!

وديت السيارة لميكانيكي وقال ( فراع بسيط بالمساعد الأيمن )

ثم وديتها لشركة مشهورة بالوزن وشافها فلبيني وقال سليمة !!

عطونا فزعتكم يا أخواني الله يوفقكم , وألف شكر مقدما .

هذي الصاجه اللي اسفل القير غير ثابته او فيها طعج شيك عليها وبعدها عن القير تراها تحك فيه بس

خ الفياض
25/08/2011, 06:49 PM
اخوي انا صار لي نفس الشيء تقريباً عندي تنسيم ورحت للوكاله وغيرت البالونات 1500 ريال طبعاً مع الضمان 6 شهور أو 15000كم وحقيقه ما ضبط صار ارتفاع السيارة اقل من أول في وضع n وغير مريحه في المطبات وبعد يوم او يومين تنزل زياده واذا فيه ركاب معي يرتفع الهيدروليك بس ارتفاع بسيط المهم عانيت من المشكله ورحت للوكاله فرع خريص بالرياض قبل شهر تقريباً وقلت لهم عن المشكله وتركت السياره عندهم يومين ولا صار شي ويقول الوضع طبيعي ورحت لهم يوم السبت الماضي ونشبت لهم نشبه غير طبيعيه وطلع معي المهندس والفني وقالو بنفحص السياره فحص هيدروليك اللكزس ويوم الاربعاء استلمت السياره المهم طلعت السياره يوم الاربعاء 24/9 وبعد نقاش معهم قال فيه وزنيه عند البالونات وزناها ، السياره معي من امس وخلال هاليومين ببين معي . وارد لك ان شاء الله .

والله تصريفه قويه
شف شكلهم من اول ماضبطوها واللحين يصرفون بهالكلمتين
اجل فحصنا فحص لكزس:D:D:D كيف يعني جهاز اللكزس شبك معهم بالنيه
اقول ترى البالونات مثل الكفر لابنشر من جد واضحه هات صابون وشيك عليها من تحت والسياره واقفه عن اقرب بنشري بحارتكمم والبالونات ماهي واضحه لكم اللحين لان عليها غطاء حمايه ارفعه بيدك وتشوفها

المهم شوف وش يصير معك بعد ماطلعتها من عندهم

خ الفياض
25/08/2011, 06:52 PM
أبو معاذ بارك الله فيك كلمت الرجال وقال لي : نظف الشخلات من الكربون وبصراحه ماعرفت الشخلات الي قالها لي ودي انك تفيدني وشهي هذه الشخلات او احد من الاخوه ×

هذي بالشكمان اضن اوله عند مخرجها من المكينه دق عليه وأسئله الرجال سمح

البرادو 2004
26/08/2011, 02:26 AM
السلام عليكم،،،
حبيت اسئل هل مساعدات في أكس ار 97الخلفيه تركب على البرادو 2004 وكم سعرة الله لايهينكم:D

سفيرالكويت
26/08/2011, 03:09 AM
جزاكم الله خير جميعا وتقبل الله طاعتكم
اخووووييييي خ الفياض
انا ما اقدر ادخل خاص لان مشاركاتي اقل من الخمسين

فارس الشاطري
26/08/2011, 03:27 AM
اخوي ابو معاذ لفيت صناعية جدة ومحد عرف الشخلات الي قالها ابوصالح وادق عليه مايرد وارسلتله رساله مارد

ولفيتلي كم ورشه وعلمتهم بالمشكلة بعضهم قال تعال السبت والبعض قال مشكلتك كهرباء وسئلتهم امكن تكون حساسات القير بعضهم قال امكن وبعضهم قال لا مالهادخل والله محتار في هذه السيارة ×

برهان1
26/08/2011, 03:47 AM
السلام عليكم،،،
حبيت اسئل هل مساعدات في أكس ار 97الخلفيه تركب على البرادو 2004 وكم سعرة الله لايهينكم:D

اخوي الكريم المساعدات تركب بس فيها قساوة شوي وسعرها مغري 80 ريال للواحد انا اتكلم عن الخلفي طبعا انا كنت مركبه على ياي استرالي والمساعدات الاف جي بعد تركب وسعرها طقم خلفي 220 تقريبا ويقولون انها لينه وحلوه بس ما جربتها عموما اتمنى اني اكون افدتك

برهان1
26/08/2011, 03:49 AM
ابو معاذ الطير هذا اسمه جير وهو فعلا نوع جبلي متابع برامج الطيور ههههههههههههه

المزيدي4
26/08/2011, 04:31 AM

الطير جبليه مدري وش هي

السلام عليكم ..
على طاري الطير ..
صدنا طير يشبهه قبل حوالي عشر سنوات ..
المهم كان معنا ساكتون هوائية ونصيد له من كل أنواع الطيور كل يوم طير عصفور حمام أي شيء وطفشنا منه صراحة حتى إن الطيور ماعاد نلقاها وزاد الطين بلة أحد أعمامي الله يرحمه كان إذا جانا وشافه قال : (( هذا ما هو بصقر هذا أبو حقب لا صاد الصيد ولا عقب )) المهم قلنا ياولد حنا مانعرف لهذا الطير وتعبنا معه وأشغلنا قلنا نفكه ونخليه يترزق الله وفعلا أطلقناه
وبعد مده أكتشفنا أنه من الأنواع الجيدة لو بعناه جانا بقيمة طيبة ولكن قدر الله وما شاء فعل ..
وشكرا يا أبو معاذ على الصورة الرائعة .

خ الفياض
26/08/2011, 04:43 AM
اخوي ابو معاذ لفيت صناعية جدة ومحد عرف الشخلات الي قالها ابوصالح وادق عليه مايرد وارسلتله رساله مارد

ولفيتلي كم ورشه وعلمتهم بالمشكلة بعضهم قال تعال السبت والبعض قال مشكلتك كهرباء وسئلتهم امكن تكون حساسات القير بعضهم قال امكن وبعضهم قال لا مالهادخل والله محتار في هذه السيارة ×

اخوي ابو صالح عااااااااااااااااادي مايرد لانه مزحوم جدااااااااا لكن اكد عليه برساله ثانيه وحاول تتصل العصر ممكن يرد

وبعدين وانا اخوك لاتنزعج ولاشي السياره الحمدلله تمشي ولا من مضره ولو انها عندي طنشتها لين يقول القير هذا حدي ماهي خربانه خربانه خربها:D

ونصيحه اخيره لاتفك القير عمره تقريبا على وشك اذكر الامريكي يقولك 300 الف حده النهائي ههههههههه

يعني لو تأكد المشكله من القير او الحساسات لاتفكها امش لين تقف السياره وغير القير وممكن يمشيك اكثر من سنه ليه لا انا اقولك فك قير لو السياره على يدك وماشيه حول ال150 ممكن انا معك في فك القير لكن كذا لاااااااااا

خ الفياض
26/08/2011, 04:58 AM
ابو معاذ الطير هذا اسمه جير وهو فعلا نوع جبلي متابع برامج الطيور ههههههههههههه

اسمها جبليه بيتيه لكن والله كان وناااسه خربوها هالبزارين اطلقوا عليه ((طبعا مانعرفهم لو عرفناهم كان شبينها :D:D:D ولا قعدنها الا في المحاكم ))

كان يطلق الحمام وهاااااااك طردي في هالخبوت طبعا الحركه هذي يسمونها هداد والله فله هالطيور الله لايشغلنا بها انت يكفيك منظر المطارده بس خويكم كان متفرج جيد لها ههههههههه لكن لاتقولي امسك وعلف وارفع الملواااااااااااح وفك البرقع ومدري ويش هههههههههههه

خ الفياض
26/08/2011, 04:59 AM
السلام عليكم ..
على طاري الطير ..
صدنا طير يشبهه قبل حوالي عشر سنوات ..
المهم كان معنا ساكتون هوائية ونصيد له من كل أنواع الطيور كل يوم طير عصفور حمام أي شيء وطفشنا منه صراحة حتى إن الطيور ماعاد نلقاها وزاد الطين بلة أحد أعمامي الله يرحمه كان إذا جانا وشافه قال : (( هذا ما هو بصقر هذا أبو حقب لا صاد الصيد ولا عقب )) المهم قلنا ياولد حنا مانعرف لهذا الطير وتعبنا معه وأشغلنا قلنا نفكه ونخليه يترزق الله وفعلا أطلقناه
وبعد مده أكتشفنا أنه من الأنواع الجيدة لو بعناه جانا بقيمة طيبة ولكن قدر الله وما شاء فعل ..
وشكرا يا أبو معاذ على الصورة الرائعة .

علمك غااااااااانم يا راعي الغنايم

PRADO VX
26/08/2011, 09:10 AM

الله يعطيك العافية وما قصرت اخوي طيرالبر, انا سلمك الله طامر رصيف كبير ووصار الموتر مايل لجهة اليمين من الخلف , المهم قمت وفصلت اصبع البطارية وتركته لمدة ساعتين تقريبا , وبعدها شبكته وزانت اموووره الحمد لله.

الوكالة الصراحة بالنسبة لي حل نهائي لكل المشاكل بحكم الغلاء والنصب :D اجل هيدروليك لكزس ههههههه < اعجبتني التصريفة

PRADO VX
26/08/2011, 09:18 AM

اخوي فارس والله اني مهتم بأمرك.

عموما اخوي الشخالات هذي موقعها داخل الكنداسة حقت الشكمان ( الدبة ) وهي عبارة عن فلتر يمسك الكربون الخارج مع العادم للمحافظة على البيئة < حسيت اني مدرس:D

وهذي الله يحييك اذا انسدت تسبب ارتفاع في حرارة المكينة وضعف ملحوووظ في عزم السيارة , لأن العادم ما يطلع زين من المكينة , وكنتيجة لها تلاحظ ان صوت السيارة مكتوم .
انا صادفتني مشكلة الشخالات في سيارة كامري امريكية قبل كذا , كانت دايم تسخن ولا تمشي زين بالخطوط الطويلة , لين طحت على واحد راعي شكامين وقالي فك الدبة وغيرها سعودي وفك سخانات المكينة السفلية ( لانها امريكية حاطين لها زي الدبة صغيرة جنب كرتير المكينة لايام الثلج عندهم) , وفعلا زانت احوالها عقب غيرتها.

اتمنى افدتك اخوي وبلغنا وش يصير معك

سرطوقا
26/08/2011, 10:22 AM
السلام عليكم

يالله حيهم جميعا

كم سعر برادوا فكس1 [ 2003 ]

نظيف ماجاه رش

ماشي 270 الف

ازرق او يميل للكحلي

مافيه الاصوفة العكس

وجزاكم الله يخر يامشايخ

PRADO VX
26/08/2011, 10:32 AM
السلام عليكم

يالله حيهم جميعا

كم سعر برادوا فكس1 [ 2003 ]

نظيف ماجاه رش

ماشي 270 الف

ازرق او يميل للكحلي

مافيه الاصوفة العكس

وجزاكم الله يخر يامشايخ

وعليكم السلام

حياك الله

بخصوص سؤالك لسعر السيارة اخوي الفاضل, اذا كان الموتر نظيف مثل ما تفضلت ماراح تتجاوز الخمسة والخمسين

سرطوقا
26/08/2011, 10:41 AM
شكرا ياشيخ ، الله يبيض وجهك ويستر عليك

والاسعار هالايام نار الله يعين

خ الفياض
26/08/2011, 01:46 PM

55 الف وكان انك مستخدم زودها حبتين مو مشكله

فارس الشاطري
26/08/2011, 02:53 PM
اخوي فارس والله اني مهتم بأمرك.

عموما اخوي الشخالات هذي موقعها داخل الكنداسة حقت الشكمان ( الدبة ) وهي عبارة عن فلتر يمسك الكربون الخارج مع العادم للمحافظة على البيئة < حسيت اني مدرس:D

وهذي الله يحييك اذا انسدت تسبب ارتفاع في حرارة المكينة وضعف ملحوووظ في عزم السيارة , لأن العادم ما يطلع زين من المكينة , وكنتيجة لها تلاحظ ان صوت السيارة مكتوم .
انا صادفتني مشكلة الشخالات في سيارة كامري امريكية قبل كذا , كانت دايم تسخن ولا تمشي زين بالخطوط الطويلة , لين طحت على واحد راعي شكامين وقالي فك الدبة وغيرها سعودي وفك سخانات المكينة السفلية ( لانها امريكية حاطين لها زي الدبة صغيرة جنب كرتير المكينة لايام الثلج عندهم) , وفعلا زانت احوالها عقب غيرتها.

اتمنى افدتك اخوي وبلغنا وش يصير معك

اخوي ابوفارس مشكور على اهتمامك

بارك الله فيك طيب عندي الخراب يجي بعد مسافة طويلة يعني يسير شيئ حار في السيارة

فهل هي تحتر ويجي منها الخراب؟ هل هي تتنظف؟ لأنه الظاهر قال لي نظفها من الكربون×

PRADO VX
26/08/2011, 09:38 PM

ووجهك ابيض اخوي ما سويت شيء
إذا تبي نصيحتي اطمر للشرقية واشتري من هناك , راح توفر عليك حدود 5 الاف ريال , بس على قولك الايام هذي الاسعار طارت

PRADO VX
26/08/2011, 09:45 PM
اخوي ابوفارس مشكور على اهتمامك

بارك الله فيك طيب عندي الخراب يجي بعد مسافة طويلة يعني يسير شيئ حار في السيارة

فهل هي تحتر ويجي منها الخراب؟ هل هي تتنظف؟ لأنه الظاهر قال لي نظفها من الكربون×

ويبارك فيك اخوي فارس لا شكر على واجب , وبخصوص الشخالات هي فلتر واذا كان مسدود راح تسخن وتسخن اللي حولها بطول الشكمان , لدرجة تصير لونها احمر , وراح تكتم المكينة لانها ما تطلع العادم كله.
وبخصوص تنظيفها , فيه محلات الشكمانات ينظفها بنفخ هواء بالاتجاهـ المعاكس لخروج العادم , بس لازم يقصها ويطلعها , فنصيحتي لك نظفها مبدئيا وان زانت امور موترك غيرها.
اخبرك قايل فحص الوكالة طلع حساس الأكسجين خربان ؟ < هذا مكانه في الدبة والظاهر المشكلة من الدبة يعني غيرها او نظفها وامورك ميسرة

بالتوفيق

PRADO VX
27/08/2011, 01:45 AM
السلام عليكم يا شبابنا الأعزاء < ولا يهون الشياب اذا كان فيه احدهم :j

سؤال هل الصورة اللي تحت شد بلد او ترهيم ؟

لاحظوا الدركسون والقير والديكور << شكله ما شاء الله ازين من الأسود

ويلوموني في 2008 يومي باشتريه

جول قميري
27/08/2011, 03:35 AM
السلام عليكم يا شبابنا الأعزاء < ولا يهون الشياب اذا كان فيه احدهم :j

سؤال هل الصورة اللي تحت شد بلد او ترهيم ؟

لاحظوا الدركسون والقير والديكور << شكله ما شاء الله ازين من الأسود

ويلوموني في 2008 يومي باشتريه

هلا اخوي
موتري نفس الديكور بس بدون التخشيبه اللي على المسجل والدركسون والقير... ويختلف ان موتري فيه شاشه معلومات
موتري 2008 خليجي VX2

PRADO VX
27/08/2011, 04:59 AM
هلا اخوي
موتري نفس الديكور بس بدون التخشيبه اللي على المسجل والدركسون والقير... ويختلف ان موتري فيه شاشه معلومات
موتري 2008 خليجي VX2

الله يعطيك العافية , يعني موترك فل بس بدون هيدروليك
هذا لو تلاحظ مافيه شاشة معلومات ولا هيدروليك بس سخان مراتب

اجل هذا مرهم > بس شكله حلو من الداخل :)

PRADO VX
27/08/2011, 05:08 AM
صباحكم رمضاني باجواء عيدية > قرب العيد هههههه

اول شيء كل عام وانتوا ومن تحبون بالف خير وعافية , وأسال الله العلي العظيم أن يجعلنا من المقبولين في هذا الشهر , اللهم آمين.

كما وعدت في طرح سابق اني اصور الشاشة اليوم جايب لكم صور الشاشة اللي ركبتها بموتري ونوعها كلاي تون صينية وتركب بنفس افياش الوكالة , وميزتها ان لون انوارها نفس لون انوار الموتر الداخلية ( خضراء )
تفضلوا بسم الله ما شاء الله

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk218581_cimg0874.jpg

الصور بالليل وواضح الوضع اليلي للخرائط

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk218581_cimg0873.jpg

والمفاجأة لمن يقول البرادو ما يرقى طعوس :mad:

هذا موتري على قمة أحد الطعوس في نساح
التقطت الصورة امس الصباح ولا أحد يقول ليش ما شلت الزوائد
واذكروا الله

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk218581_26082011557.jpg

أتمنى ما ثقلت عليكم

جول قميري
27/08/2011, 05:14 AM
الله يعطيك العافية , يعني موترك فل بس بدون هيدروليك
هذا لو تلاحظ مافيه شاشة معلومات ولا هيدروليك بس سخان مراتب

اجل هذا مرهم > بس شكله حلو من الداخل :)

شكلي مخبط وانا اخوك انت تقصد ان بس الديكور والدركسون مخشب..
حسبتك تقول ان البرادو السعودي يجي كل ديكوره اسود...
العتب على التعب :D

برهان1
27/08/2011, 05:37 AM
هلا اخوي
موتري 2008 خليجي VX2

اخوي فرتس الدركسون ماهوب زي كذا عندي بدون ضغاطات دركسون واللا لا

جول قميري
27/08/2011, 06:07 AM
اخوي فرتس الدركسون ماهوب زي كذا عندي بدون ضغاطات دركسون واللا لا

اخوي برهان
اللي عندي فيه تحكم بالمسجل والراديو بالدركسون..

كملنا الف مشاركه 1000 ومن حسن الحظ صارت بالرابطه..

برهان1
27/08/2011, 05:48 PM
والله مواصفات التويوتا غريبه انا فكس3 ومافيه لا بلوتوث ولا تحكم دركسون

PRADO VX
27/08/2011, 05:52 PM
يا شباب بعد البحث المضني الصورة اللي الديكور فيها مخشب , هذا داخلية برادو 2008 ليميتد limited وهذا على ذمة الشيخ قوقل هههههه < غريبة :confused: احد سامع عن برادو ليميتد؟
لاحظ انه بدون شاشة معلومات ولا هيدروليك , لكن سخان مراتب < لو حاط شاشة معلومات كان ابرك يابو جميل :D:D

برهان1
27/08/2011, 08:35 PM
اللمتد اظنها فئه يستحدثها ابو جميل عشان يحط اكسسواراته لكن الفئه هذي موجوده في الجي اكس ار جي اللي حط عليه شبك وشمعات وخرابيط وسماه جي مادري بس الدركسون ذا مب نفس خامة دركسون البرادو العادي واللا حتى الفل يعني ملفق والله اعلم

محمد أبو حمد
28/08/2011, 02:56 AM
شكرا جزيلا أخي خالد الفياض

بارك الله فيك , وفعلا سبق لي رجعت للخلف فوق كومة بلك على رصيف وما شفته , واحتمال الصاجة وارد

أكرر شكري يا أخ خالد

PRADO VX
28/08/2011, 03:22 AM
شطحة >>يا شين الروحة للأسواق مع ذا الزحمة

برهان1
28/08/2011, 03:23 AM
اللا بسألكم انا فللت الموتر اليوم 95 وطلع لي ان الفل بيمشيني حدود 470 كيلو وانا موتري الاول كان اذ فللته يمشي 550 كيلو ليش ؟؟؟
فرق 80 كيلو ماهي بسيطه

PRADO VX
28/08/2011, 04:15 AM
اللا بسألكم انا فللت الموتر اليوم 95 وطلع لي ان الفل بيمشيني حدود 470 كيلو وانا موتري الاول كان اذ فللته يمشي 550 كيلو ليش ؟؟؟
فرق 80 كيلو ماهي بسيطه

الظاهر ما تفلل لان بداخل التانكي هواء
أنـــا اليوم فللت موتري 95 وطلع بالشاشة يمشيني 573 كيلو < برغم احسه نصاب
طبعا انا قبل لا افك اصبع البطارية اول مرة كان ان فللته يطلع لي 530 قريبا بس عقب البرمجة الظاهر قام يلخبط
انا بصراحة ان وصل 100 كيلو اعبيه < على قولتهم حريص

PRADO VX
28/08/2011, 04:19 AM
يا شباب سؤال < ما طلعت الاسئلة إلا مع اذان الفجر :D

انا موتري مشى الحين 156 وعليها , واللي عرفته ان سير التيمن في 2005 ما يغير لانه جنزير , تغيرهـ ان طلع صوت ويعرفونه الميكانيكية

فهـل هذا صدق ؟ او اغيرهـ

برهان1
28/08/2011, 04:20 AM
أحم احم
أنـــا اليوم فللت موتري 95 وطلع بالشاشة يمشيني 573 كيلو < برغم احسه نصاب
طبعا انا قبل لا افك اصبع البطارية اول مرة كان ان فللته يطلع لي 530 قريبا بس عقب البرمجة الظاهر قام يلخبط
انا بصراحة ان وصل 100 كيلو اعبيه < على قولت حريص

طيب الرقم بناء على ايش على سواقتك يالواحد او يفترض ان الرقم غير متغير او موتري ذا فيه صرفيه زايده ؟؟؟؟؟

PRADO VX
28/08/2011, 05:01 AM
طيب الرقم بناء على ايش على سواقتك يالواحد او يفترض ان الرقم غير متغير او موتري ذا فيه صرفيه زايده ؟؟؟؟؟

هذا اخوي حساس لمراقبة مستوى البنزين في الخزان , وعلى فكرة تراهـ شيء تقديري ويتغير مع كل تعبئة ,يعني ممكن بيوم تفلله ويطلع لك 520 ويوم ثاني تفلله ويطلع 560 مثلا , ولو تلاحظ في بعض الأحيان ممكن ينقص بمقدار 3 كيلو بشكل مفاجيء , والمقصود منه يعطيك فكرة عن كمية الوقود المتوفرة والمسافة المقدرة .
بس لو تبي مقدار صرفك للوقود بناءا على سواقتك يا الشخص تقدر تشوف الخيار اللي اسمه Fuel cons ويعطيك مقدار المسافة المقطوعة لكل لتر بس تقريبيا مو بالضبط
اتمنى افدتك

جول قميري
28/08/2011, 05:30 AM
يا شباب بعد البحث المضني الصورة اللي الديكور فيها مخشب , هذا داخلية برادو 2008 ليميتد limited وهذا على ذمة الشيخ قوقل هههههه < غريبة :confused: احد سامع عن برادو ليميتد؟
لاحظ انه بدون شاشة معلومات ولا هيدروليك , لكن سخان مراتب < لو حاط شاشة معلومات كان ابرك يابو جميل :D:D

اللي معي برادو ليميتد خليجي لكن بدون التخشيبات اللي على الديكور..

PRADO VX
28/08/2011, 05:45 PM
اللي معي برادو ليميتد خليجي لكن بدون التخشيبات اللي على الديكور..

الظاهر اخوي هذا الليميتد حق ابو جميل < سعودي يعني
ومثل ما قلت اول ما اخبر سمعت عن برادو ليميتد صراحة
بس يوم ابحث بقوقل طلع لي 2008 ليميتد واستغربت

للعلم والإفادة فقط

PRADO VX
28/08/2011, 11:03 PM
رجعت مشكلة الهيدروليك :no:

ورحت ميزان العضيب ابي يفحص ارتفاع السيارة قال ما عندي شيء اسمه فحص ارتفاع السيارة , قلت له اجل الميلان من الخلف قال ما عندي , بالاخير زبدلي وقال ياخي شغلنا كله فحمات وترصيص ووزن اذرعة بس

اقسم بالله ان الهيدروليك في البرادو فاشل , لا هو اللي يخرب وينزل الموتر وتغيرهـ وترتاح ولا هو اللي دايم مرتفع وريحني , شكلي باغيرهـ يايات وارتاح من قلق كل شوي وهو نازل او مايل.
احد عندهـ خلفية كم سعر تغييرها ؟ او احد سواها او كلكم مبسوطين على الهيدروليك ؟؟

برهان1
29/08/2011, 04:19 AM
ابو فارس كل مشكله ولها حل وانت الان لو بتغير الى عادي بيكلفك اكثر والله اعلم لكن ابو معاذ له خبره بهالموضوع واوصف لي الميل هذا كيف اذا طفيت يبين واللا حتى والموتر شغال وبعدين اذا المشكله ميل فهو 99 بالميه من البلونات لانها هي اللي تتحكم بالارتفاع والله اعلم وانت تقول ان صاحبها الاول مغيرها هل فيه ما يثبت هالشي واللا يمكن انه ما غيرها او بالعربي ماغيروها له وسع صدرك وكل مشكله لها حل وبعدين مثل هالمشكله ماله دخل الميزان فيها يبيلك مركز متخصص فيها

جول قميري
29/08/2011, 06:08 AM
الصراحة من كثر ما شفتكم تتشوكون من الهيدروليك حمدت الله اني ما اخذت فل كامل...

الله يعينكم اخواني و ان شاء الله تلقون حل نهائي لها المشكله..

خ الفياض
29/08/2011, 06:32 AM
شكرا جزيلا أخي خالد الفياض

بارك الله فيك , وفعلا سبق لي رجعت للخلف فوق كومة بلك على رصيف وما شفته , واحتمال الصاجة وارد

أكرر شكري يا أخ خالد

هلا والله بس اسمي مو حول الدعوه الافضل ابو معاذ

خ الفياض
29/08/2011, 06:38 AM

ورحت ميزان العضيب ابي يفحص ارتفاع السيارة قال ما عندي شيء اسمه فحص ارتفاع السيارة , قلت له اجل الميلان من الخلف قال ما عندي , بالاخير زبدلي وقال ياخي شغلنا كله فحمات وترصيص ووزن اذرعة بس

اقسم بالله ان الهيدروليك في البرادو فاشل , لا هو اللي يخرب وينزل الموتر وتغيرهـ وترتاح ولا هو اللي دايم مرتفع وريحني , شكلي باغيرهـ يايات وارتاح من قلق كل شوي وهو نازل او مايل.

انت منت راضي تسمع كلااااااااااااااااااااااااامي قلت لك سوي برنت عادي حق كمبيوتر اولا وبعدين هرجنا عن ميلانه او لا انا اشوف ان سيارتك فيها شي غلط من ناحية المقصات او المساعدات هذا اذا فعلا تم تغيير الهيدروليك
وبعدين انا مجرب البرادو العادي والبرادو الهيدروليك فررررررررررررررررررررررررررق كبير جدا بالراحه

ونصيحه مني لكم جميعا الهيدروليك سهل جدااااااااااااااااااا لكن البرادو هيدروليك قليل على شان كذا مافيه احد يعرف له الا قليل وانا منهم ولله الحمد ((طبعا توني تعرفت عليه ومسوي زحمه مشي حالك))

طريقة الكشف على الهيدروليك ولياته مر على بنشري فاهم وخله يبحث لك عن التنسيم ان وجد من البالونات والبالونات لازم يرفع الغطاء البلاستيك اللي حولها بيده ويحط صابون ويراقب الوضع من جميع جهاته

اذا تهرب الله يعينك غير جديييييييييييييييييييييييييييييييييد

ضحكوني حقون العادي ابو نط نطه:D:D:D الهيدروليك رجال عاقل ما ينط نط ههههههههههههههههههه

خ الفياض
29/08/2011, 06:42 AM
ياشباب فئة اللميتيد مانزلت عند عبداللطيف جميل البته
وهذا ترهيييييييييييييييييييييم مو شد بلد اللي بالصور اللي نزلها ابو فارس

بخصوص مؤشر البنزين تقريبي ودايخ لكن حول الحروه
انا ماشي الليله من مكه الى ينبع 150 مانزلت عنها مسرررررررررررررررع على غير العاده وصلت ينبع يعطيني باقي120 وانا ماشي 400 كيلوووووووو

لكن البرادو يمشيك 650 على الطرق السريعه
500 الى450 داخل المدينه

اللي يبي يسوي دراسه ممكن يشيك مع عداد المسافات تبع السياره نفسهاااااا

خ الفياض
29/08/2011, 06:44 AM

كل حجره ولها اجره واللي يدور الراحه لازم يتعب لها ولا

تراني امزح:D:D:D وماعليك البردو شيخ بدونه ولا به

جول قميري
29/08/2011, 06:54 AM
كل حجره ولها اجره واللي يدور الراحه لازم يتعب لها ولا

تراني امزح:D:D:D وماعليك البردو شيخ بدونه ولا به

ايه والله صدقت اخوي ابو معاذ والله انه شيخ..
الصدق اني كنت ناوي على برادو فل كامل وقالي ان الهيدروليك زين ومريح بس اذا كنت راعي بر مايصلح لك وانا والله راعي جلدي بالبران بالصيف وبالشتاء ...
والله يبارك لكم بمواتركم ويحفظهن ويحفكم من كل شر

PRADO VX
29/08/2011, 11:34 AM
ابو فارس كل مشكله ولها حل وانت الان لو بتغير الى عادي بيكلفك اكثر والله اعلم لكن ابو معاذ له خبره بهالموضوع واوصف لي الميل هذا كيف اذا طفيت يبين واللا حتى والموتر شغال وبعدين اذا المشكله ميل فهو 99 بالميه من البلونات لانها هي اللي تتحكم بالارتفاع والله اعلم وانت تقول ان صاحبها الاول مغيرها هل فيه ما يثبت هالشي واللا يمكن انه ما غيرها او بالعربي ماغيروها له وسع صدرك وكل مشكله لها حل وبعدين مثل هالمشكله ماله دخل الميزان فيها يبيلك مركز متخصص فيها

يا برهان الله يسلمك
انا رحت الميزان ابي برنت عن ارتفاع السيارة وقالوا ما عندنا , والميلان واضح من جهة اليمين , والسيارة طافية , يعني لو طفيتها عند بقالة ورجعت لقيتها مايلة على طول , ولا ومن زود اللعانة بعض الاحيان يميل يسار ههههههههه جنني يا اخي والله العظيم

PRADO VX
29/08/2011, 11:35 AM

اقول اخوي فرتس ما تعطيني موترك واعطيك موتري :D

الله يبارك لك فيه

PRADO VX
29/08/2011, 11:46 AM
انت منت راضي تسمع كلااااااااااااااااااااااااامي قلت لك سوي برنت عادي حق كمبيوتر
ما لقيت ولا محل يسوي برنت وهذا انا قايم من صباح الله برمضان كني راعي مغسلة ملابس وادور

وبعدين هرجنا عن ميلانه

يا ابو معاذ يا جعل والديك بالجنة ذا الموتر هبل فيني , مرة يميل يمين لدرجة انه يقفل الهيدروليك وينزل مررررة , اوقف ببقالة او محطة او اسولف مع احد على طول ينزل واغلبها ينزل كامل من ورى , وامس القاهـ مايل جهة اليسار ابن اللذين هههههههههه احس الشغلة عناد

او لا انا اشوف ان سيارتك فيها شي غلط من ناحية المقصات او المساعدات هذا اذا فعلا تم تغيير الهيدروليك

غيرت المقص جديد وسعرهـ 315 من الضحيان , والمساعد قالي المهندس اللي بالعضيب مية مية قلت اغيرهـ وغيرته وسعرهـ 1155 من الضحيان وقلت يا ولد فحمات بالمرة وطلعت الامامية 345 والخلفية 180 وعدد 4 مساكات على شكل حرف M سعر الوحده 13 ريال
وبخصوص الهيدروليك رفعت الربلة الحماية اللي على البالونات والله واضح انها جديدة , قلت اتأكد عندي بالبيت , رفعت الموتر وخذلك تبطيح تحته ولفيت على البالونات كلها بأسفنجة موية وصابون وانا رافعة ولا ظهر شيء يا اخي جنني جابلي الهم يا جعله اللي مانيب قايل

وبعدين انا مجرب البرادو العادي والبرادو الهيدروليك فررررررررررررررررررررررررررق كبير جدا بالراحه
بس راحة بقلق و وسواس

ونصيحه مني لكم جميعا الهيدروليك سهل جدااااااااااااااااااا لكن البرادو هيدروليك قليل على شان كذا مافيه احد يعرف له الا قليل وانا منهم ولله الحمد ((طبعا توني تعرفت عليه ومسوي زحمه مشي حالك))

شكلي بأشحن لك الموتر تزينه ثم ترجعه :D

طريقة الكشف على الهيدروليك ولياته مر على بنشري فاهم وخله يبحث لك عن التنسيم ان وجد من البالونات والبالونات لازم يرفع الغطاء البلاستيك اللي حولها بيده ويحط صابون ويراقب الوضع من جميع جهاته
اذا تهرب الله يعينك غير جديييييييييييييييييييييييييييييييييد
اقول طيب كم سعرها < اخبرها الوحدهـ 800 ريال وناس تقول 560 , بس اخاف اغيرها وتطلع المشكلة من احد الليات واشوف السيارة مايلة والله غير اشب فيه

ضحكوني حقون العادي ابو نط نطه:D:D:D الهيدروليك رجال عاقل ما ينط نط ههههههههههههههههههه

اي حلول اخرى , يا الربع انا ما هربت من الفياقرا الا عشان ذا الحركات , تخرب لين يجي وقت الفحص يطلع كل شيء سليم , وان طلعت على طول ترجع علتها وتولع كل لمباتها و تطفي هههههههههه طلعت بشعري ثلاث شعرات لونها ابيض وعمري للحين ؟3 العن ام الحالة
والرجال اللي شراها مني يقول والله ما وقفت علي ابد ولا فيها شيء , بالعكس كل ما شافها احد قاله تبيعها ؟ < شكلي بارجعها هههههههه
اقول ابو معاذ خويك اللي بيشتري البرادو باقي صامل :D
لا امزح هههههههه

PRADO VX
29/08/2011, 01:32 PM
يا شباب انا عندي رأي بعد اذنكم

وش رايكم كل واحد يشتري قطعة جديدة بالبرادو يحط سعرها والوكيل , وموديل السيارة والفئة ( VX,GX ).

وحتى لو كانت تجاري او مايز( النهدي) , أو من التشليح .
كذا نقدر نشوف فرق الأسعار بين الوكلاء ومن افضلهم , وبالمرة تكون عندك فكرة اذا ناوي يغير شيء

وأنا راح أبدا موتري 2005 VX3 :
1 - مساعد برادو 2005 كهرباء خلفي : بعد الخصم 1155 وكيل الضحيان.
2 - مقص خلفي برادو 2005 : بعد الخصم 315 وكيل الضحيان.
3 - فحمات امامي برادو 2005 : بعد الخصم 345 الضحيان < والله غالية , مع ملاحظة فحمات الفورتشنر تركب وسعرها 190 لكل صناعة تايلندية والبرادو 2010 ما تركب وسعرها 220
4 - فحمات خلفي برادو 2005 : 180 وكيل الضحيان.
5 - كلبس فحمات ( قطعة على شكل حرف M ) برادو 2005 : 13 وكيل الضحيان .

وسلامتكم

PRADO VX
29/08/2011, 01:50 PM
جايب لكم رقم وموقع شخص ممتاز يجيب لك اي قطعة غيار بالسوق , جديد و تشليح مثل مكينة قير دفرنس عمود وقطع بودي وديكورات, الصراحة لقيت رقمه بأحد المواقع , دقيت عشان اتأكد ولقيت الجوال مقفل , لكن باحطه هنا للفائدة لأني لاحظت الطلب عليه كثير في هذا الموقع
http://www.moq3e.com/t11699.html

الي يبي اي قطع غيار يتصل فيني او يرسل رساله على الجوال 0555958764 تتضمن نوع السياره والموديل والقطع المطلوبه اخوكم ابو ناصر
=============================================
او زيارت متجري الاكتروني على الرابط التالي انسخ الرابط والصقه بالمتصفح واقرا عن الخدمات الي بقدمها للعملاء
==========================
http://www.mstaml.com/section/item.php?i=1029186

منقوووووووووووووول

خ الفياض
29/08/2011, 04:25 PM
8المشكله عندك يا ابو فارس اجل ما تخرج عن
الليات
الظفيره اللي عند الماطور ممكن مملحه او فيها صدأ نظفها احتياط عند كهربائي خله يفك افياشها ويشيك عليها وينظفها
بلف التنسيم ممكن ابرة محلوله او فيها خلل
حساسات
شيك عليها بالتدريج
ارفع الموتر للوضع العالي وطفي السياره واتركه للصبح شوف وش يصير
اذا سليم البلف تمام
الليات مشيت عليها صابون خاصه اللي الخارج من الماطور
الحساسات اخر شي بعد ماتخلص من كل الامور

اخيرا راح ارسل لك رقم عبدالعزيز المطيري من اهل الكويت اطلب منه رقم ابو وليد متخصص هيدروليك برادو واشرح له مشكلتك

حاضر بالنواظر
29/08/2011, 04:40 PM
اخواني احييكم على روحكم الحية
انا عندي مشكلة يااخوان وابي حل ياأهل البرادو معروض علي برادو 6سلندرتماتيك 2004 يقول صاحبة انه نص فل وماشي 160,000كم ((فيه صدمة في الرفرف الخلفي يسار وجزء من الصدام والباقي سليم))
كم سعره ياشباب لأن الرجال حده علي وانا ماأعرف سعره
ولكم من الدعاء والشكر

البرادو 2004
29/08/2011, 05:36 PM

انا عندي مشكلة يااخوان وابي حل ياأهل البرادو معروض علي برادو 6سلندرتماتيك 2004 يقول صاحبة انه نص فل وماشي 160,000كم ((فيه صدمة في الرفرف الخلفي يسار وجزء من الصدام والباقي سليم))

ولكم من الدعاء والشكر

حياك أخوي أتوقع أسعارة من 60 الى 65 مجرد توقع فقط.

PRADO VX
29/08/2011, 05:45 PM
8المشكله عندك يا ابو فارس اجل ما تخرج عن

الليات
الظفيره اللي عند الماطور ممكن مملحه او فيها صدأ نظفها احتياط عند كهربائي خله يفك افياشها ويشيك عليها وينظفها
بلف التنسيم ممكن ابرة محلوله او فيها خلل
حساسات
شيك عليها بالتدريج
ارفع الموتر للوضع العالي وطفي السياره واتركه للصبح شوف وش يصير
اذا سليم البلف تمام
الليات مشيت عليها صابون خاصه اللي الخارج من الماطور
الحساسات اخر شي بعد ماتخلص من كل الامور

اخيرا راح ارسل لك رقم عبدالعزيز المطيري من اهل الكويت اطلب منه رقم ابو وليد متخصص هيدروليك برادو واشرح له مشكلتك

الله لا يهينك , تعبتك معاي والله , وتراي اول اكتب الرد وانا معصب ومرتفع الضغط عندي

اعذروني على الألفاظ الصبيانية ومتأسف جدا

PRADO VX
29/08/2011, 05:48 PM

ولكم من الدعاء والشكر

اخوي حاضر.
حياك الله بالأول واتمنى تفيد وتستفيد , اذا على كلامك انا ارجح ان حدهـ 63 في أسوأ الأحوال , برغم انه مو ماشي بس لانه مصدوم وهذا يعيبه

فارس الشاطري
29/08/2011, 09:25 PM
وبعد المعاناة غيرت حساسات القير وطقيتها ٨٠٠ كيلو للمدينة المنورة وجيت ومازال الخراب موجود وكلمت الميكانيكي وقال تعال بعد العيد عشان انظفلك البدي بلف

رايكم يالربع

سرطوقا
30/08/2011, 01:14 AM
السلام عليكم

عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

أخي ابو معاذ عندي تهريب في الصوفه الاماميه اليسار تحت الدفرنس الامامي من العكس اللي يم جهة السواق

هل فيه ضرر علما انها تنقص زيت

ولو تدلني على افضل ورشه في الرياض وشكرا من القلب للقلب

سرطوقا
30/08/2011, 01:25 AM
ولكم من الدعاء والشكر

هلا اخوي انا لي طلعات للسوق ومعرفة الاسعار

طبعا الفئات تختلف باختلاف الاسعار

السياره اللي عرضت عليك اذا كانت ماصدمت تسوى من 64 الى 68 خلك معي حلو

طيب سيارتك فيها صدمه لكن من الخلف سهله تأكد من الشاص اهم شيء

والسعر توصل 66 الف ريال او اقل بألف او الفين ريال

ونصيحه ماشاء الله تبارك الله ترى البرادو سياره وفالك الجديد

تحيتي وتقديري [ وكل عام وانت بخير ]

PRADO VX
30/08/2011, 01:38 AM
وبعد المعاناة غيرت حساسات القير وطقيتها ٨٠٠ كيلو للمدينة المنورة وجيت ومازال الخراب موجود وكلمت الميكانيكي وقال تعال بعد العيد عشان انظفلك البدي بلف

رايكم يالربع

اخوي فارس كل عام وانت بخير ولا يهون الشباب وان شاء الله ينعاد علينا وعلى الأمة الأسلامية بالخير

اخوي اتفقنا على اخر موضوع على تنظيف الدبة من الكربون ؟؟؟ الشخالات ؟

وش خلاك تغير الحساسات ؟ هذا الله يحييك من الميكانيكيين اللي كل شوي يجرب احتمال لين يكرهك في السيارة من كثر ما انت رايح وجاي على ورشته

حبيبي الظاهر الحين ماخذ عليك حول 2000 ريال ولا أستفدت شيء . ولو بس نظفت الدبة وجربتها ترى ماهيب شيء شغلها او 300 ريال في اكثر الاحوال.

عمومـــــا اخوي الله يعينك وبلغنا وش يصير معك

المزيدي4
30/08/2011, 01:57 AM
أحب أن ِأهنئ جميع أعضاء الرابطة بمناسبة عيد الفطر المبارك
وأسأل الله أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم ودعاءهم وجميع طاعاتهم ..ِِ

خ الفياض
30/08/2011, 02:01 AM

رايكم يالربع

شف وانا اخوك انا ماقلت لك سويها من البدايه ودام ان الخراب ماطلع من الحساسات ماللك الا تنظف بدي بلف لكن عند نفس الميكانيكي اللي قالك غير الحساسات هذا اذا اخذ منك فلوس الشغل وعلى الضمان والتنظيف ما راح يزود عليك ريااااااااااااال لكن اذا كان عند غيره او عنده بس يأخذ منك فلوس على التنظيف ما انصحك على شان الخساير الواحد مو ناقص غلبه وفي هذه الحاله نظف الشخالات اللي هي دبة التلوث لان احتمال انه منها وارد لسببين اللمبه حقته وحرارته ممكن تأثر على القير وحساساته فهذا الخيار افضل لك من الاول ماااااااااااااديا وانا نصحتك من البدايه قلت لك قير لاتفك لاتفك لكن شوف وش الخيار الانسب لك و سويه ولا اقولك هو رجعلك فلوسك اذا رجعها سوي الثاني بدون نقاش ما نفع غير القير كله نصيحه

:rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes::rolleyes: :rolleyes::rolleyes::rolleyes:
واذا راسك انقلب من كلامنا ارسلي على الخاص وابشر بعزك

خ الفياض
30/08/2011, 02:09 AM
السلام عليكم

عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

أخي ابو معاذ عندي تهريب في الصوفه الاماميه اليسار تحت الدفرنس الامامي من العكس اللي يم جهة السواق

هل فيه ضرر علما انها تنقص زيت

ولو تدلني على افضل ورشه في الرياض وشكرا من القلب للقلب

والله ما اعرف وطالما انه ينقص سويه لاتطير الصوفه ثم ..........الدفرنس يقولك غيرني تكفى

سرطوقا
30/08/2011, 02:12 AM
شكرا اخي وبارك الله افيك ابو معاذ

طير البر 1
30/08/2011, 03:09 AM

كل عام وانتم بخير
اسف على التأخير بخصوص الرد على موضوع صيانة اليهدروليك بعد ما طلعتها من الصيانة وابشركم انها رجعت مثل أول ولله والحمد ، طبعاً اتصلت على المهندس بالوكاله أمس واتأكد ايش اللي سواه وقال (حساس عمود التوازن) واسم المهندس محمود سوداني الجنسيه بفرع خريص بالرياض . وشكراً
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال . اللهم آمين

PRADO VX
30/08/2011, 03:46 AM
كل عام وانتم بخير
اسف على التأخير بخصوص الرد على موضوع صيانة اليهدروليك بعد ما طلعتها من الصيانة وابشركم انها رجعت مثل أول ولله والحمد ، طبعاً اتصلت على المهندس بالوكاله أمس واتأكد ايش اللي سواه وقال (حساس عمود التوازن) واسم المهندس محمود سوداني الجنسيه بفرع خريص بالرياض . وشكراً
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال . اللهم آمين

كل عام وانت بخير اخوي طير بر

تسلم مليون وما قصرت يا النشمي
بس انا موتري مرة ينزل من جهة اليمين , وبعض الأحيان يشوف الوضع مو مناسبة وينزل من جهة اليسار , وبعض الأحيان القاهـ نازل كامل من الخلف ولازق بالأرض

فهل المشكلة عندك مثل كذا ؟؟؟

طير البر 1
30/08/2011, 04:09 AM
كل عام وانت بخير اخوي طير بر

تسلم مليون وما قصرت يا النشمي
بس انا موتري مرة ينزل من جهة اليمين , وبعض الأحيان يشوف الوضع مو مناسبة وينزل من جهة اليسار , وبعض الأحيان القاهـ نازل كامل من الخلف ولازق بالأرض

فهل المشكلة عندك مثل كذا ؟؟؟

وانت بخير
انا غيرت البالونات بالوكاله قبل اكثر من شهرين تقريباً وصار عندي نزول خفيف وبعض الأوقات تنزل مررره من الجهتين فقط والمطبات كانت قويه وحتى في حالة تحميل الركاب ترتفع شوي وتأثر على رساوة السياره خاصة وانا مسرع .

سرطوقا
30/08/2011, 08:12 AM
طيب مره انا كنت بورشة اليمني اللي يرهم المساعدات على الهايلكس وغيرها

وشفت عنده رنج روفر قلت سلامات وشفيها السياره تفكون وتهندسون تحت قالي نفك الهيدروليك ونركب عاادي

وانتم اذا كل يوم مشكله مع الهدروليك غيروه بيايات وريح بالك وفالكم المرسدس

خ الفياض
30/08/2011, 08:42 AM
طيب مره انا كنت بورشة اليمني اللي يرهم المساعدات على الهايلكس وغيرها

وشفت عنده رنج روفر قلت سلامات وشفيها السياره تفكون وتهندسون تحت قالي نفك الهيدروليك ونركب عاادي

وانتم اذا كل يوم مشكله مع الهدروليك غيروه بيايات وريح بالك وفالكم المرسدس

والله لو تحب السماء ههههههههههههههههههههه ماغيرته

خلاص يا ابو فارس شف كم حساس موجود واذا فيه واحد يتحكم بهم سواء اكيد البلاء منه عندك لانك تقول مره من الجهه هذي ومره من هذي

حاضر بالنواظر
30/08/2011, 11:17 AM
حياك أخوي أتوقع أسعارة من 60 الى 65 مجرد توقع فقط.
مشكور اخوي البرادو 2004 وعداك العيب وصاحبي حاده علي بــ75,000 ريال لا ويقول مسويلي تخفيضات
عشان العيد بعد:D:D:D حتى الأخويا صاروا شريطية :(:(:(

حاضر بالنواظر
30/08/2011, 11:24 AM
اخوي حاضر.

حياك الله بالأول واتمنى تفيد وتستفيد , اذا على كلامك انا ارجح ان حدهـ 63 في أسوأ الأحوال , برغم انه مو ماشي بس لانه مصدوم وهذا يعيبه

مشكور اخوي وبيض الله وجهك وعداك العيب انا توقعت انه يسوى السعر لكن وش نقول المشكلة ان خويي مبلشن على سيارة عندي الا يبية واخاف يلقطة عين لأنه نحوت:D:D:D

حاضر بالنواظر
30/08/2011, 11:30 AM
هلا اخوي انا لي طلعات للسوق ومعرفة الاسعار

طبعا الفئات تختلف باختلاف الاسعار

السياره اللي عرضت عليك اذا كانت ماصدمت تسوى من 64 الى 68 خلك معي حلو

طيب سيارتك فيها صدمه لكن من الخلف سهله تأكد من الشاص اهم شيء

والسعر توصل 66 الف ريال او اقل بألف او الفين ريال

ونصيحه ماشاء الله تبارك الله ترى البرادو سياره وفالك الجديد

تحيتي وتقديري [ وكل عام وانت بخير ]

اخوي تعجز الكلمات عن التعبير ماأقول الا الله يسعدك وعن الشر يبعدك انا الحمد لله اموري المالية تمام ولله الحمد لكن البرادو أبيه كسيارة ثانيه للبر بس المشكلة الغبنة اذا جتك من خويك تضيق الصدر وانا أخوك

سرطوقا
30/08/2011, 12:35 PM
اذا كان خويي بيلعب علي هذي والله مصيبه [ لو انه قال محتاج دراهم ماهي مشكله ]

لكن وانا اخوك المسامح كريم وعسىى الله يهديه ان شاء الله

وانت فعلت السبب قبل ماتشتري وهذا ماامرنا الله تعالى به ان نفعل بالاسباب مع التوكل عليه

علمني لابغيت موديل محدد وابشوفلك واحد نظيف [ على فكره مانيب شريطي بس احب اشوف السيارات واهتم فيها ]

وشكرا من القلب للقلب

حاضر بالنواظر
30/08/2011, 06:55 PM
اذا كان خويي بيلعب علي هذي والله مصيبه [ لو انه قال محتاج دراهم ماهي مشكله ]

لكن وانا اخوك المسامح كريم وعسىى الله يهديه ان شاء الله

وانت فعلت السبب قبل ماتشتري وهذا ماامرنا الله تعالى به ان نفعل بالاسباب مع التوكل عليه

علمني لابغيت موديل محدد وابشوفلك واحد نظيف [ على فكره مانيب شريطي بس احب اشوف السيارات واهتم فيها ]

وشكرا من القلب للقلب

الله يعطيك العافية ماقصرت والله اذا تقدر تشوفلي 2004 ستة سلندر أكون لك من الشاكرين وكل عام وانت بخير:):):)

سرطوقا
30/08/2011, 06:59 PM
وانت بخير وابشر اخوي :)

البرادو 2004
30/08/2011, 09:50 PM
مشكور اخوي البرادو 2004 وعداك العيب وصاحبي حاده علي بــ75,000 ريال لا ويقول مسويلي تخفيضات
عشان العيد بعد:D:D:D حتى الأخويا صاروا شريطية :(:(:(

حياك أخوي الصراحه الموتر المعروض عليك غالي مرة
لو يطلع براسه نخل ماجاب القيمه هاذي أذكر قبل تقريباً شهر حصلت برادو فل كامل خليجي 2004 ماشي 147 كيلو بدي ومحركات سليمه مسيوم 68 وحاده 70 بس ماقول الله يرزقك الموتر المبروك.

البرادو 2004
31/08/2011, 01:42 AM
احبتي افكر اركب على برادو 2004 كفرات بالون على جنوط 16 حديد حقت الباترول القديم وش رايكم.

سرطوقا
31/08/2011, 08:14 AM
البرادو 2004 الموتر فيه رفارف على جنب ومايناسب شكل البالون عليه هذا رأيي

وكل عام وانت بخير ياشيخنا

PRADO VX
31/08/2011, 09:23 AM
السلام عليكم , عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير , وعساكم من عوادهـ لا فاقدين ولا مفقودين

احب ابشركم انحلت مشكلة الهيدروليك ولله الحمد , وهذا بفضل من الله ثم بمساعدة اخوي ابو معاذ الله يجزاهـ خير , المشكلة طلعت جدا تافهه , وانا اللي سويتها بنفسي وهي كالتالي :

بحارتنا محطة مهجورة , والحفر اللي فيها حقت محل غيار الزيت باقية ونظيفة تقريبا , وانا ما جتني الفكرة إلا الساعة 12 بالليل من يوم العيد , المهم قلت الصبح اروحها واكشف بنفسي على الموتر , هو خربان وان زينته خير على خير , وان ما ضبط معي حلت الوكالة.
المهم اليوم الساعة 6 الصبح اخذت اسفنجة وموية وفيري ومراية ( للمناطق الصعبة ;)) واخذت رشاش موية مع فيري للأماكن البعيدة عن اليد , ورشيت بالونات الهيدروليك والاسلاك والليات والبلف لين وصلت للماطور.
المهم واقوم ارفع الهيدروليك وانزل مرة ثانية بالحفرة وإلا وأشوف الليات الطالعة من البلف ورايحة للبالونات فيها تنسيم خفيييييييف جدا وماهو ملاحظ < طبعا استانست :D
واطمر صناعية العاصمة واخذ لي طويل تقريبا متر , واقصه وصلات صغيرة نفس مقاسات الليات واقوم ابدل كل الليات اللي بالبلف واللي رايحة للبالونات واللي جاي من الماطور .
وبعد التركيب رشيت موية وفيري مرة ثانية واحمد الله تبارك وتعالى ما ظهر شيء , وللحين تحت المراقبة :j

ولي رجعة ان شاء الله اخبركم وش صار معي

تقبلوا شكري

سرطوقا
31/08/2011, 09:48 AM
وانت بخير وصحه وسلامه وحيه وحي ماجاب

على البركه اخوي وهذي عيديتك فرج الله عنك

اللحين اخوي أبسألك الصناعيه فاتحين اليوم ولا متى يفتحون < خلص العيد عندي :)

سرطوقا
31/08/2011, 12:27 PM
لمبة الدبل ماتشتغل وش المشكله بالضبط ؟

علما ان الدبل شغال ولله الحمد

PRADO VX
31/08/2011, 10:21 PM
وانت بخير وصحه وسلامه وحيه وحي ماجاب

على البركه اخوي وهذي عيديتك فرج الله عنك

اللحين اخوي أبسألك الصناعيه فاتحين اليوم ولا متى يفتحون < خلص العيد عندي :)

الله يبارك بعمرك , واحمد الله انحلت المشكلة وللحين اموره تمام.

الصناعية تفتح اخوي الصبح لحد بعد الظهر
وصناعية العاصمة دائما فاتحة عندنا , وهي اقرب شيء لي لاني ساكن بالسويدي

PRADO VX
31/08/2011, 10:25 PM

هذي سلمك الله خيارين لا ثالث لهما :D

الأول والأرجح ان اللمبة محروقة اللي بالطبلون وهذي تصير كثير مع الربع .
الثاني سلك الحساس اللي بالقير مفصول , وهذي تصير غالبا بعد الصيانة لان الميكانيكي ينسى يركبه , وحتى الوكالة ينسونه بعض الأحيان
اذا انت مزين شيء بالموتر قريب وخصوصا حول القير يعني غيرت زيت وفلتر او شحمت تراهـ سلك الحساس 100 %

اتمنى افدتك

خ الفياض
31/08/2011, 11:11 PM
السلام عليكم , عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير , وعساكم من عوادهـ لا فاقدين ولا مفقودين

احب ابشركم انحلت مشكلة الهيدروليك ولله الحمد , وهذا بفضل من الله ثم بمساعدة اخوي ابو معاذ الله يجزاهـ خير , المشكلة طلعت جدا تافهه , وانا اللي سويتها بنفسي وهي كالتالي :

بحارتنا محطة مهجورة , والحفر اللي فيها حقت محل غيار الزيت باقية ونظيفة تقريبا , وانا ما جتني الفكرة إلا الساعة 12 بالليل من يوم العيد , المهم قلت الصبح اروحها واكشف بنفسي على الموتر , هو خربان وان زينته خير على خير , وان ما ضبط معي حلت الوكالة.
المهم اليوم الساعة 6 الصبح اخذت اسفنجة وموية وفيري ومراية ( للمناطق الصعبة ;)) واخذت رشاش موية مع فيري للأماكن البعيدة عن اليد , ورشيت بالونات الهيدروليك والاسلاك والليات والبلف لين وصلت للماطور.
المهم واقوم ارفع الهيدروليك وانزل مرة ثانية بالحفرة وإلا وأشوف الليات الطالعة من البلف ورايحة للبالونات فيها تنسيم خفيييييييف جدا وماهو ملاحظ < طبعا استانست :D
واطمر صناعية العاصمة واخذ لي طويل تقريبا متر , واقصه وصلات صغيرة نفس مقاسات الليات واقوم ابدل كل الليات اللي بالبلف واللي رايحة للبالونات واللي جاي من الماطور .
وبعد التركيب رشيت موية وفيري مرة ثانية واحمد الله تبارك وتعالى ما ظهر شيء , وللحين تحت المراقبة :j

ولي رجعة ان شاء الله اخبركم وش صار معي

تقبلوا شكري

كل سنه والجميع بصحه وعافيه وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
على البركه وسيارتك مثااااااااال قوي جدا ان اغلب خراب الهيدروليك تنسيم واذا كل شي تمام نشيك على الحساسات

وقريبا راح نسوي نظريه شامله وكامله عن خراب الهيدروليك لكن ودنا نصبر على سيارتك ونشوف

نقطه اخيره الليات اللي مركبها اكييييييييييييييد مو اصلي يعني عمرها ما راح تكون مثل الاصلي واحتمال كبير ماتجمل معااااااااااك مده طويله فالافضل تغيرها وكاله لكن لاتغير وكاله طالما ان امورها تمام خلي سيارتك تجربه ونشوف قد ايش تصبر اكيد سعر اللي بالوكاله غاااااااااااالي

خ الفياض
31/08/2011, 11:14 PM

الدبل الخفيف او الثقيل انت ماحددت

برهان1
31/08/2011, 11:22 PM
السلام عليكم كل عام والجميع بخير والله ان قلبي مع هالرابطه واعلمو اني احبكم في الله بالنسبه لمشكلتك يبو فارس الحمد لله وقايل لك مافيه مشكله اللا ولها حل والحمد لله انها انحلت ويجب اننا مانستعجل على حل اي مشكله ماهي واضحه في السياره والقاعده السليمه ابدا بالمشكله الارخص قبل الاغلى ولو اتبعنا هالقاعده والله ماراح يلعبون علينا هالعمال اللي مايدرون وين الله حاطهم

سرطوقا
01/09/2011, 01:19 AM
هلا حبيبنا ابو معاذ

الخفيف والثقيل اللمبة ماتشتغل مره نهائيا

اهلا اخينا برهان احبك الله الذي احببتنا فيه وكل عام وانت بخير

خ الفياض
01/09/2011, 02:20 AM
هلا حبيبنا ابو معاذ

الخفيف والثقيل اللمبة ماتشتغل مره نهائيا

اهلا اخينا برهان احبك الله الذي احببتنا فيه وكل عام وانت بخير

شيك على فيوزات او نفس اللمبه او حساسها عند الدبل اوسلك الحساس المهم الدعوى كهرباء فقط

وغريبه عليك يا تايوتا وش موديل المبروك

PRADO VX
01/09/2011, 05:58 AM
كل سنه والجميع بصحه وعافيه وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

على البركه وسيارتك مثااااااااال قوي جدا ان اغلب خراب الهيدروليك تنسيم واذا كل شي تمام نشيك على الحساسات

وقريبا راح نسوي نظريه شامله وكامله عن خراب الهيدروليك لكن ودنا نصبر على سيارتك ونشوف

نقطه اخيره الليات اللي مركبها اكييييييييييييييد مو اصلي يعني عمرها ما راح تكون مثل الاصلي واحتمال كبير ماتجمل معااااااااااك مده طويله فالافضل تغيرها وكاله لكن لاتغير وكاله طالما ان امورها تمام خلي سيارتك تجربه ونشوف قد ايش تصبر اكيد سعر اللي بالوكاله غاااااااااااالي

وانت بخير وصحة وسلامة وتقبل الله منا ومنك.
الليات طبعا مهي اصلية وكانت لهدف التجربة , بس راح اخليها تقريبا شهر واتوقع في فترة شهر راح يبان كل شيء , اذا والله ضبط الهيدروليك وامورهـ سليمة غيرتها وكالة برغم حاس ان سعرها خيالي , وعموما الليات مطابقة لليات المرسيدس حقت الهوى , واذا شفت سعرها مو معقول اخذت ليات مرسيدس لانها ارخص مترها تقريبا 20 ريال فقط
والحمد لله إلى الآن السيارة لا ميلان وتنسيم ولا نزول , برغم اني رافع الهيدروليك من امس

ولي رجعة بالمستجدات :)

PRADO VX
01/09/2011, 06:08 AM
السلام عليكم كل عام والجميع بخير والله ان قلبي مع هالرابطه واعلمو اني احبكم في الله بالنسبه لمشكلتك يبو فارس الحمد لله وقايل لك مافيه مشكله اللا ولها حل والحمد لله انها انحلت ويجب اننا مانستعجل على حل اي مشكله ماهي واضحه في السياره والقاعده السليمه ابدا بالمشكله الارخص قبل الاغلى ولو اتبعنا هالقاعده والله ماراح يلعبون علينا هالعمال اللي مايدرون وين الله حاطهم

وعليكم السلام , وعيدك مبارك وكل عام وانت بخير , وتقبل الله منا ومنك صالح الأعمال.
احبك الذي احببتنا فيه اخوي برهان

واحمد الله ان مشكلتي كانت بسيطة جدا , ولا كلفتني غير 8 ريال :D.
بس صدقني الهيدروليك يبيله طولة بال وروقاااان عشان تحل مشاكله , يعني انا ما توقعت ان نظام البرادو بالسهولة هذي . كان كل الموضوع عبارة عن
* كمبريسور ( الماطور ) وموقعه خلف الصدام من الجهة اليسرى وطالع منه لي هوى .
* حساس التنسيم ومكون من مدخل من الماطور , ومخرجين للبالونات , وفيه داخله اسلاك الحساس لكل بالونه , وحساس مركزي اتوقعه والله العالم حساس عمود التوازن.
* بالونه لكل جهة مغطاة بربلة حماية

* الليات اللي موصله القطع السابقة مع بعض , وهي نوعين : ليات بلاستيك مستقيمة , وليات ربل للانثناءات حول القطع.
وهذا الحمد لله سهلة امورها

PRADO VX
01/09/2011, 06:18 AM
يا شباب سؤال

انا ودي ارفع موتري من الخلف شوي > احب الجيب المرتفع من الخلف لكن ارتفاع معقول

فهل فيه طريقة ارفعه بمقدار 4 سم تقريبا من الخلف برغم انه هيدروليك؟؟

سرطوقا
01/09/2011, 08:41 AM
شف يابو فارس الله يحفظك انا ماجربت لكن سمعت فيه كعكعات بلاستيك < وليست كعكعات اللي يحطونها في الغالب

وبالتوفيق ياشيخنا

خ الفياض
01/09/2011, 09:04 AM
يا شباب سؤال

انا ودي ارفع موتري من الخلف شوي > احب الجيب المرتفع من الخلف لكن ارتفاع معقول

فهل فيه طريقة ارفعه بمقدار 4 سم تقريبا من الخلف برغم انه هيدروليك؟؟

ما اتوقع تضبط هالشغله عندك لان عندك ميزانين هيدروليك ومساعد كهرب واذا جات راح تختلف الرااااااااااحه المعهوده منه يعني راح يكون ماله داعي عندك خيار بس مدري يجي ولا لا جرب يا استاذ اللعب في برمجة الهيدروليك انه يكون على الوضع العالي على طول او تخلي التحكم فيه يدوي بدل مو توماتيك من المصنع ينزل اويطلع عند سرعاته اللي الحين صاير فيه كيف تلعب بها السؤال جوابه ممكن تحصله عند ابو وليد من الكويت جرب وشووووووووووف ورد لنا خبر

PRADO VX
01/09/2011, 09:25 AM
شف يابو فارس الله يحفظك انا ماجربت لكن سمعت فيه كعكعات بلاستيك < وليست كعكعات اللي يحطونها في الغالب

وبالتوفيق ياشيخنا

سرطوقا تسلم بس وشلون تركب على بالونات الهيدروليك؟

اذا نفس مبدأ الكعكات الألومنيوم راح تطلع اصوات مع المطبات والجلد ناهيك عن ضغطها الدائم على البالونات

PRADO VX
01/09/2011, 09:32 AM
ما اتوقع تضبط هالشغله عندك لان عندك ميزانين هيدروليك ومساعد كهرب واذا جات راح تختلف الرااااااااااحه المعهوده منه يعني راح يكون ماله داعي عندك خيار بس مدري يجي ولا لا جرب يا استاذ اللعب في برمجة الهيدروليك انه يكون على الوضع العالي على طول او تخلي التحكم فيه يدوي بدل مو توماتيك من المصنع ينزل اويطلع عند سرعاته اللي الحين صاير فيه كيف تلعب بها السؤال جوابه ممكن تحصله عند ابو وليد من الكويت جرب وشووووووووووف ورد لنا خبر

والله يا اخوان انا سويت حركة وضبطت معي بس خايف من عواقبها , الحركة الله يحييكم :

رفعت الهيدروليك > فصلت البطارية > ورجعت شبكتها > يعني صار الوضع المرتفع هو العادي > وصار مرتفع الموتر وكأنه على وضع HI بس الحساس حاطه على N
بس السؤال اللي حيرني ولا جربت اسويه , اذا رفعت الهيدروليك وهو بالوضع هذا وش يصير ؟؟؟؟

يعني راح تنفقع البالونات ؟؟ أو ما راح يرتفع ؟؟
أو البلف راح يودع حياته

طبعا انا نزلت الهيدروليك على وضع LO وصار إرتفاعه مثل N الأول .

بالأخير رجعته مثل أول وتعوذت من ابليس :D
لبى برمجة البرادو سهلة

سرطوقا
01/09/2011, 10:10 AM
ارحب يابوفارس عندي سؤال لك انت تبي ترفع البرادو عشان مايحك قصدك ؟

انا ارى ان البرادو رفيع ومافيه كلام

ولاقصدك انت اذا وقت التحميل ماتبيه ينزل شوي

خله على وضعه احسن

انا مركب مساعدات استراليه والحمدلله الامور ماشيه

اللحين أبسألك مساعدات الوكاله بكم ؟

خ الفياض
01/09/2011, 10:48 AM
والله يا اخوان انا سويت حركة وضبطت معي بس خايف من عواقبها , الحركة الله يحييكم :

رفعت الهيدروليك > فصلت البطارية > ورجعت شبكتها > يعني صار الوضع المرتفع هو العادي > وصار مرتفع الموتر وكأنه على وضع HI بس الحساس حاطه على N
بس السؤال اللي حيرني ولا جربت اسويه , اذا رفعت الهيدروليك وهو بالوضع هذا وش يصير ؟؟؟؟

أو البلف راح يودع حياته

بالأخير رجعته مثل أول وتعوذت من ابليس :D
لبى برمجة البرادو سهلة

ياواااااااااااااااااااااد وش ذا الخبال :D:D:D والله انك فنان
ابشرك ماينفقع ابداااااااااااااااااااااااااااا وترها يتحمل ورجال طيب على ماقالوا لكن لبغيت تحمل شي بالموتر تعوذ من ابليس ونزله:D:D:D للحمايه فقط

تكفى ابي انشدك عن راحته جربها اتوقع انه راح يكون قاسي
استمر يا ابوفارس استمر ومع البرادو راح تنسى الفياغرا كل ابوها هب وخراباتها :D:D:D:D

PRADO VX
01/09/2011, 01:10 PM
ارحب يابوفارس عندي سؤال لك انت تبي ترفع البرادو عشان مايحك قصدك ؟

انا ارى ان البرادو رفيع ومافيه كلام

ولاقصدك انت اذا وقت التحميل ماتبيه ينزل شوي

خله على وضعه احسن

انا مركب مساعدات استراليه والحمدلله الامور ماشيه

اللحين أبسألك مساعدات الوكاله بكم ؟

ارحب سرطوقا
لا لا , مهوب عشانه نازل هو ارتفاعه مقبول , لكن ابي ارفعه شوي من ورى , يا اخي الجيب لاجاك خلفيته مرفوعه شوي احسه بطل وحلو شكله, وبخصوص النزول وقت التحميل الهيدروليك ما ينزل اخوي .

الوكالة الكهرباء الخلفية 1155 والأمامية 860 ريال بدون حساسات طبعا .
بخصوص العادية الخلفية ركب حقت الأف جي افضل والطقم سعره 220 ريال او VXR موديل 97 لانها الين في المطب وكلها تركب

PRADO VX
01/09/2011, 01:20 PM
ياواااااااااااااااااااااد وش ذا الخبال :D:D:D والله انك فنان
ابشرك ماينفقع ابداااااااااااااااااااااااااااا وترها يتحمل ورجال طيب على ماقالوا لكن لبغيت تحمل شي بالموتر تعوذ من ابليس ونزله:D:D:D للحمايه فقط

تكفى ابي انشدك عن راحته جربها اتوقع انه راح يكون قاسي
استمر يا ابوفارس استمر ومع البرادو راح تنسى الفياغرا كل ابوها هب وخراباتها :D:D:D:D

والله هو خبال بس باسلوووووووب محترف هههههههههه:D:D
بس احس ان البالونه في الوضع المرتفع واصلة حدها ما ترتفع زود وظني بتروح اذا رفعته .

انا تمشيت فيه اليوم الصبح وهو بالحالة اللي مسويها :D
والله مو قاسي مررررة , يعني فيه فرق للأمانة , بس شكله طالع فلة :) وعاجبني رفعته
والله ان البرادو موتر شيخ , يكفيك لامن بغيت مكان نصيته ولا تشيل همه .
الله يبارك بمواترنا قولوا آآآمين ....

سرطوقا
01/09/2011, 01:53 PM
امين الله يطرح فيه البركه ويبارك لنا ولكم في الرزق الحلال

سرطوقا
01/09/2011, 01:55 PM
المساعدات حقت الوكاله غاليه الله يكفينا الشر

نعم مثل ماذكرت ينصحون بمساعدات الافجي والفكسار

شكرا من القلب للقلب

سرطوقا
01/09/2011, 01:57 PM
الا هقوتك يابو فارس محلات التلميع تهقى فاتحه اليوم العصر ?

ناوي امخمخ على السياره اشويات

شرايك ابشتري مشحمه وابشتري شحم وابشحم العمود

وابغير صوفة العكس الاماميه

بيجي الدوام وبيشغلني عن السياره

برهان1
01/09/2011, 08:02 PM

شكرا من القلب للقلباخوي بالنسبه للمساعدات ترى انا حق الفكسار مجربه على البرادو الاول حلو بس ناشف واقل نطنطه وارخص اما اللي استخدامه 80 بالميه مدينه والباقي بر فالافضل شد البلد وسعرها 340 طقم خلفي والاسعار اللي ذكرها ابو فارس هي للمساعد الكهرباء اذا الموتر هيدروليك

برهان1
01/09/2011, 08:04 PM
اما انت يبوفارس ماشاء الله عليك صراحه مجازف بس نورتنا باشياء جديده

سرطوقا
01/09/2011, 08:25 PM
اهلا بأخي برهان شكرا لك على المعلومه

وكل عام وانت بخير

راعي طفات
02/09/2011, 03:23 AM
المساعدات الخلفية حقت الوكالة ( العادية ) وليست الهيدروليك سعرها :

الواحد = 170

الأثنين = 310

من القرعاوي بالقصيم وعند الموزعين الآخرين أغلى

PRADO VX
02/09/2011, 09:14 AM

شكرا من القلب للقلب

لا شكر عل واجب وانا اخوك نفيد ومنكم نستفيد:)

التشحيم يبيله حفرة عشان تشحم العمود مضبوط لأنه عند القير له مشاحم وعند الكرونة له مشاحم وعندي عددها 7 وحدهـ عند الكرونة الأمامية وثنتين في عمود الدبل( جهة القير) وثلاث في عمود الكردان ( عند القير )ووحدهـ عند الكرونة الخلفية.
صوفة العكس وشي ؟ اذا تقصد ربلة العكس ترى شغلتها شغلة لازم تفك كل شيء حول الكفر وتطلع العكس من الدفرنس , عموما اذا انت بالرياض راح ادلك على واحد ممتاز وسعرهـ مناسب جدا وشغلة حلو , انا زينت عندهـ ربلة العكس اول ما شريت موتري كانت تهرب وسعره كان 120 ريال وسعر الربلة 80 ريال اصلية من عندهـ.

بخصوص محلات التلميع تفتح يوم السبت > لأني مثلك ناوي المع الموتر من الداخل , الجلد صاير لونه كحلي بدل البيج هههههههههههه:D
وانواع العصير على الديكورات اللي بالصف الثالث من اخواني الله يهديهم
شكرا ً لك

سرطوقا
02/09/2011, 09:20 AM
انواع العصيرات ماهو عصير واحد عندي خاصه بالمراتب الثانيه :(

سرطوقا
02/09/2011, 09:23 AM
هقوتي ابروح للتلميع الساطع وأخليهم يلمعون الداخليه

PRADO VX
02/09/2011, 09:25 AM
اما انت يبوفارس ماشاء الله عليك صراحه مجازف بس نورتنا باشياء جديده

هلا اخوي برهان
وين الناس ؟؟ > اشغلك العيد عنا
انا عيدي باول يوم لحد العصر وخلص هههههههههه :D

لازم الواحد يستكشف موترهـ ويلعب شويات بس بحذر و لا يسوي فاهم ثم يجيب العيد ههههههه

تسلم اخوي

PRADO VX
02/09/2011, 09:27 AM
هقوتي ابروح للتلميع الساطع وأخليهم يلمعون الداخليه

والله الساطع اسعارهـ نااااااااار
انت بالرياض ؟؟؟
رح CAR CARE تراهم مضبوطين واسعارهم حلوة .
طيب وش رايك تروح انت اول وتجرب ثم تخبرني وشلون شغلهم :D

PRADO VX
02/09/2011, 09:31 AM
المساعدات الخلفية حقت الوكالة ( العادية ) وليست الهيدروليك سعرها :

الواحد = 170

الأثنين = 310

من القرعاوي بالقصيم وعند الموزعين الآخرين أغلى

ما قصرت اخوي , وبخصوص تفاوت الاسعار هذا شيء معروف من الوكلاء , لكن اللي علينا نفر عليهم كلهم اول ثم نحدد ايهم افضل .
بالنسبة للرياض الضحيان تقريبا ارخص شيء ونسبة خصمه 30%
الوكالة نسبتها 25% والنهدي 27%
الرشيد ما قد زرته صراحة بس الكثير يمدحه

سرطوقا
02/09/2011, 09:31 AM
هههههههههههههههه

ياخي انا الود ودي المعها في البيت عندي احب اصلح بالسياره

فيه محطة السياري يمدحونها بعد وشرايك انت

PRADO VX
02/09/2011, 09:35 AM
هههههههههههههههه

ياخي انا الود ودي المعها في البيت عندي احب اصلح بالسياره

فيه محطة السياري يمدحونها بعد وشرايك انت

السياري في تبوك اخبرها على طريق المدينة وإلا مشبه ههههههه

والله شف اخوي
انت الزم ما عليك المواد اللي ينظفون فيها , يعني انا رحت لمحطة فيول عندنا بالدائري , ونشبت لراعي المغسلة بخصوص المواد طلع ينظفها ببنزين وتايد :D:D:D

وعلى طول انحشت < لو تولع سيجارة شب فيك الموتر هههههههههه:D

سرطوقا
02/09/2011, 09:35 AM
راعي طفات يالله حيه

وشكرا على التوضيح الله يبيض هالوجه

سرطوقا
02/09/2011, 09:37 AM
اوما عاد يلمع ببنزين وتايد

الا المحل وين موقعه CAR CARE

محطة السياري حول معارض الشفاء يمكن اروح لهم بكرا الصباح :)

PRADO VX
02/09/2011, 09:43 AM
اوما عاد يلمع ببنزين وتايد

الا المحل وين موقعه CAR CARE

محطة السياري حول معارض الشفاء يمكن اروح لهم بكرا الصباح :)

هذا الله يسلمك بشارع المدينة المنورة مخرج 28 تدخل يمين مع اشارة الكبري , وبعد ثاني اشارهـ تلقاهـ على يمينك بعد هرفي , عمالته فلبينيه ممتازه بس لازم تنشب لهم ينقصون السعر.
انا ملمع عندهم كذا موتر شغلهم ممتاز وكان الداخلية فقط بحدود 200

سرطوقا
02/09/2011, 09:46 AM
ماشاء الله عليك في البديعه انت

خلاص انا ان شاء الله ابلمع السياره وابصور الغمارة من الداخل

وابحطها بالمنتدى وانت احكم طبعا صور قبل وصور بعد

PRADO VX
02/09/2011, 09:49 AM
ماشاء الله عليك في البديعه انت

خلاص انا ان شاء الله ابلمع السياره وابصور الغمارة من الداخل

وابحطها بالمنتدى وانت احكم طبعا صور قبل وصور بعد

ايه بالبديعة

طيب الله لا يهينك , بس علمني اي محل تبي تروح وكم سعرهـ عشان نعرف

سرطوقا
02/09/2011, 09:51 AM
ابروح للسياري ، ناس تمدحهم واجد

وانا تأكدت بنفسي رحت للهندي وشفت عندهم لكزس يلمعون فيها 460 وشغلهم ممتاز

وماشاء الله عليهم يشتغلون بحماس

بس اتوقع السياره لازم تجلس كذا يوم

سرطوقا
02/09/2011, 09:59 AM
اتوقع السعر 200 واقل او 150 لأنه قالي بس نسيت بالضبط

PRADO VX
02/09/2011, 10:02 AM
طيب كذا ممتاز جدا

طيب وين مكانه بالضبط ؟ هل هو على شارع المعارض او لا ؟
و150 او 200 للبرادو من الداخل فقط او سيارة صغيرة ؟
طبعا لازم السيارة تقعد يومين

سرطوقا
02/09/2011, 10:06 AM
اهو عطاني السعر كامل يعني داخلي وخارجي لاني سألته قلت ابي المع قال سياره كبير وحددلي بس انا مابيه يلعب في البويه والتلميع الخارجي ماله داعي بس نسيت كم قالي بالضبط

شف الله يحفظك وانت جاي على طريق ديراب وجهك شرق قبل لفة المعارض يمين ابتجيك محطة السياري يمين المحل في الزاويه مباشره قبل ماتدخل المحطه

أنشد قل وين عبدالباطن هذا هندي بطران

وفالك الزين وعقبال ماتشوف المراتب جديده

PRADO VX
02/09/2011, 10:09 AM
اهو عطاني السعر كامل يعني داخلي وخارجي لاني سألته قلت ابي المع قال سياره كبير وحددلي بس انا مابيه يلعب في البويه والتلميع الخارجي ماله داعي بس نسيت كم قالي بالضبط

شف الله يحفظك وانت جاي على طريق ديراب وجهك شرق قبل لفة المعارض يمين ابتجيك محطة السياري المحل في الزاويه مباشره

أنشد قل وين عبدالباطن هذا هندي بطران

وفالك الزين وعقبال ماتشوف المراتب جديده

فالك الطيب اخوي

الله يعطيك العافية وما قصرت

من عبدالباطن ؟؟؟ ههههههه اهاااا راعي المحل
حسيتك تسألني منهو عبدالباطن ههههههههههه

سرطوقا
02/09/2011, 10:12 AM
هذا هندي في المحل [ جيته قبل العيد يثلاثة ايام وقلت له لمع لي الانوار الاماميه قال طيب قلت بكم قالي انا بلمع واذا خلصت عطني اللي تعطيني وعطيته عشرين ريال ]

ترى محلهم عادي بس شغلهم كويس خلني اجرب واعطيك العلم اللي يجمد على الشارب

PRADO VX
02/09/2011, 10:12 AM
اقول اخوي سرطوقا

دامك قريب ما ودك تتغدى اليوم عندي , نتشرف بمعرفة الرجال امثالك.
كل الدعوة غدى وقهوة ونتشرف بالمعرفة وناخذ علوم بعض

هاااهـ وش قلت ؟

سرطوقا
02/09/2011, 10:20 AM
علمك غانم وانا اخوك والمحل محلي الله يحفظك عساه مايخلى

ودي وانا اخوك وماعندي مشكله بس تراني اكلمك وانا في محافظة حوطة بني تميم

بس لي جيات للرياض اشوف المحلات واتفقد السياره بالرياض وارجع ثانيه للديره

PRADO VX
02/09/2011, 10:24 AM
علمك غانم وانا اخوك والمحل محلي الله يحفظك عساه مايخلى

ودي وانا اخوك وماعندي مشكله بس تراني اكلمك وانا في محافظة حوطة بني تميم

بس لي جيات للرياض اشوف المحلات واتفقد السياره بالرياض وارجع ثانيه للديره

لا خلى ولا عدم , وترى البساط احمدي
لا جيت الرياض تراك ملزوم تمر اقل شيء نقهويك وناخذ علومك
لا هنت اخوي ويا جعلك سالم

سرطوقا
02/09/2011, 10:26 AM
تسلم من طيبك ياراعي الطيب

بس تخبر ابي اخلص هالاشغال قبل يربطني الدوام تعرف الايام المقبله ايام بر ووناسه يالله لك الحمد

نبي نشيك على المبروك

PRADO VX
02/09/2011, 10:31 AM
تسلم من طيبك ياراعي الطيب

بس تخبر ابي اخلص هالاشغال قبل يربطني الدوام تعرف الايام المقبله ايام بر ووناسه يالله لك الحمد

نبي نشيك على المبروك

الله يعينك , و لا هنت , شكلي بروح قبلك هههههه تحمست
لان دوامي يوم الأحد وان بديت الدوام ما فضيت للموتر
انا ممكن اليوم امرهم وأسألهم عن السعر و ان لقيت موتر يلمعونه اشوفه واعرف شغلهم
الله يعطيك العافية ولا هنت اخوي

سرطوقا
02/09/2011, 10:35 AM
لامريتهم عطنا العلم الوكاد الله لايهينك

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

نراك على خير وبالتوفيق

صلاة الجمعه

فمان الله

PRADO VX
02/09/2011, 10:38 AM
لامريتهم عطنا العلم الوكاد الله لايهينك

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد الا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

نراك على خير وبالتوفيق

صلاة الجمعه

فمان الله

ابشر ولا يهمك

لا هنت ونراك على خير

سرطوقا
02/09/2011, 05:37 PM
مساء الخير للجميع [ بانتظار ابو فارس ]

او معاذ معاد له حس الظاهر اهل ينبع ماينتهي عيدهم الا بعد ماتبدأ الدراسه :)

PRADO VX
02/09/2011, 06:54 PM
مساء الخير للجميع [ بانتظار ابو فارس ]

او معاذ معاد له حس الظاهر اهل ينبع ماينتهي عيدهم الا بعد ماتبدأ الدراسه :)

هلا اخوي سرطوقا
مساءك نور

انا رحت للمحطة حقت السياري لوحتها واضحة على الجدار و فيها صراف البلاد؟؟
لقيت محل التلميع واسمه البيان , بس للأسف لقيته مقفل وعلى حسب كلام العامل اللي بالمحطة يقول يفتح الأحد , بس صراحة لقيت عندهم كذا موتر داخل المحل جمس ولكزس ومرسيدس , وكانت مرررة نظيفة داخليتها , بس ما ادرى عن وضعها قبل التلميع

وآسف تأخرت عليك بس ما طلعت لهم غير العصر , ولفيت في كذا محل بس اسعارهم هبال ابو 350 وانت طالع وداخلية فقط

سرطوقا
03/09/2011, 08:55 AM
بيض الله وجهك وماقصررت ايه هذا المحل الي قلتلك عليه

ماشاء الله عليهم شغلهم ممتاز واغلب السيارات الي تجيهم كشخه :)

ايه كلن يحط سعر على كيفه ويرفع على المستهلك لكن وشنقول الله يعين

مير الله يسلمك انك رجال كفيت ووفيت وانا ان شاء الله ابشوف متى بفتحون

تحيتي

PRADO VX
03/09/2011, 09:29 AM
بيض الله وجهك وماقصررت ايه هذا المحل الي قلتلك عليه

ماشاء الله عليهم شغلهم ممتاز واغلب السيارات الي تجيهم كشخه :)

ايه كلن يحط سعر على كيفه ويرفع على المستهلك لكن وشنقول الله يعين

مير الله يسلمك انك رجال كفيت ووفيت وانا ان شاء الله ابشوف متى بفتحون

تحيتي

ووجهك ابيض اخوي , وما سويت شيء .
شف وش يصير معك وبلغنا
الله معك

PRADO VX
03/09/2011, 12:02 PM
صباح الخير للكل

سؤالين يا النشاما

سير التيمن حق البرادو 2005 متى اغيرهـ ؟
ناس تقول 2005 جنزير وما يتغير وناس تقول تغيرهـ على 120 الف , وانا احترت صراحة.
السؤال الثاني
كم اقصى سرعة اوصلها وانا مشغل الدبل الثقيل والقير على رقم 2 ؟؟
قريت الكاتلوج ودوخني صراحة ولا فهمت منه شيء , الكتالوج حاط تقريبا 55 كيلو , وانا اليوم الصبح بالخرارة يوم وصلت 40 حسيت الموتر مو طبيعي

أفيدونا الله يجزاكم خير

وشكرا

سرطوقا
03/09/2011, 12:21 PM
اهلا ابو فارس

مريت اليوم المحطه ولقيتها مسكره

وأسأل الهندي راعي المحطه واقول وين الهنود حقين التلميع قالي فوق قلت طيب واروح لهم واطق الباب

ويطلع لي خوي عبدالباطن وكلمته قال بكرا بس فيه مشكله

قالي حنت مانلمع تلميع داخلي فقط نلمع كل شي داخلي وخارجي بـ 350 ريال

قلت ياولد وش العلم قلت له انا مابي المع خارجي قالي مانقدر قلت يارجال منا ولا منا قال كلم المصري يمكن يوافق

وقالي تعال بكرا الساعه 8 الصباح قلت خير ان شاء الله

بالنسبه لسؤالك يابوفارس مافيه سير تيمن البرادو

والدبل الثقيل حاول انك ماتمشي به بسرعه لان الموتر متحمل وضاغظ على نفسه

سرطوقا
03/09/2011, 12:22 PM
الا انا بسألك يابو فارس انت ملبس الارضيه بلاستيك

بكم يلبسون السياره بلاستيك

PRADO VX
03/09/2011, 01:01 PM
الا انا بسألك يابو فارس انت ملبس الارضيه بلاستيك

بكم يلبسون السياره بلاستيك

ارحب اخوي سرطوقا

الأرضية عندي ملبسة بلاستيك من شريت الموتر

وملبسه الأرضية من باب الشنطة لحد تحت المراتب الصف الأول , يعني محل اقدام السائق والراكب اعزك الله ما فيه تلبيسة
وبخصوص اسعارها مالي علم والله , بس تفرق الأسعار حسب سماكة البلاستيك اللي تبي تركب , يعني فيه 2 مم و3 مم و5 مم والله العالم

بخصوص الدبل الثقيل انا اليوم طالع طعس كبييير ومشغل الدبل الثقيل , تتوقع فيه مضرة على الموتر ؟

سرطوقا
03/09/2011, 01:12 PM
بدال ماتتعب الموتر نسم الكفر شوي وشغل الخفيف وببيض وجهك

راعي طفات
03/09/2011, 01:25 PM
كم اقصى سرعة اوصلها وانا مشغل الدبل الثقيل والقير على رقم 2 ؟؟
قريت الكاتلوج ودوخني صراحة ولا فهمت منه شيء , الكتالوج حاط تقريبا 55 كيلو

يفضل عدم استخدام الدبل الثقيل الا للخروج من التغريز الشديد خاصة الطين او للسحب

نعم الدبل الثقيل مع نمره 3 يعطيك قوة خرافية خاصة القير العادي لكنه يضر السيارة مع الوقت

اعتقد 55 كم المقصود المسافة وليست السرعة

PRADO VX
03/09/2011, 01:27 PM
بدال ماتتعب الموتر نسم الكفر شوي وشغل الخفيف وببيض وجهك

والله يا اخي منسم الكفرات على 17 ومشغل الخفيف ولا طلع معي بالأخير حطيته على الثقيل وطلع بس على خفييييييف طلوعه

PRADO VX
03/09/2011, 01:28 PM
[/CENTER]

يفضل عدم استخدام الدبل الثقيل الا للخروج من التغريز الشديد خاصة الطين او للسحب

نعم الدبل الثقيل مع نمره 3 يعطيك قوة خرافية خاصة القير العادي لكنه يضر السيارة مع الوقت

اعتقد 55 كم المقصود المسافة وليست السرعة

والله اني ما ادري وانا اخوك
عموما بيض الله وجهك ولا قصرت

سرطوقا
03/09/2011, 01:56 PM
ماشاء الله عليك راعي جلد يابو فارس هههههههه

PRADO VX
03/09/2011, 02:16 PM
ماشاء الله عليك راعي جلد يابو فارس هههههههه

والله ياخوك تراي احب البر والطلعات , بس ان جو الرياض خابرهـ ما يساعد , نحتري الشتاء دايم وان جاء اعوذ بالله تنهل عليك الأشغال الله المستعان.
احب اطلع المكان اللي براسي ولا ابي شيء يردني , لا طعس ولا بركة موية ولا موتر يفشلك قدام خلق الله

وانا كان عندي في اكس ار 97 لمدة 3 سنوات والله انه كفو , مشيت عليه من تبوك لحد جزر فرسان بر < قوية جزر فرسان هههههه طلعته بالعبارة هههههههه

وكان معي زي الفل بس الوالد الله يطول بعمرهـ لف راسي وبعته ومن موتر لموتر لحد الفياقرا , وجنني البنز وطلع براسي نخل وبرسيم ههههههههه
وبعدها شريت المبروك والحمد لله ما يقول لا معي , برغم تراي ملقوف واحب افكك بالسيارة واحوس بداخلها بس هو متحمل دفاشتي هههههههه

سرطوقا
03/09/2011, 02:22 PM
ههههههههه

الله يطرح فيه البركه ويبارك لك في حلالك ويطعمك من خيره ويكفيك شره

[ عز الله ان الوالد مانصحك 97 ماعاد عقبه موتر ماشاء الله سياره انشهد ]

لكن المبروك اللي معك ان شاء الله يصير اخير من السبعه

PRADO VX
03/09/2011, 02:30 PM
الله يجزاك خير
إلا بسألك يا سرطوقا
أنت مركب فاصل في موترك ؟؟ حق التراكشن و الإنزلاق والثبات أو مثلي ما ركبته ؟

سرطوقا
03/09/2011, 02:52 PM
من وكالته

اهم شيء لاخرب عليك شيء في السياره صلحه بقطعه اصليه وبتمشي امورك زينه

تعرف راعين البر ماتخلى سيارته من خرابات

PRADO VX
03/09/2011, 02:55 PM
دامه من وكالته اجل موترك 2010 ؟
لاني اخبر بس الشكل الجديد جاء معه فاصل
وبخصوص قطع الوكالة شيء اكيد , وصدقني اللي يتراخص اسعار القطع التجاري راح يدفع اضعافها بعد مدة بسيطة , لانها غير مطابقة للقطع الوكالة 100 %

سرطوقا
03/09/2011, 03:17 PM
لا وين 2010 < مارتحت لشكله انا معي فكس 2003

تصدق اني مفكر اشتري لي سياره ثانيه بس بحدود عشرة الاف في الديره تخبر انا كل شوي طالع يابقاله يامغسله يامسجد يابر على خفيف

PRADO VX
03/09/2011, 04:04 PM
لا وين 2010 < مارتحت لشكله انا معي فكس 2003

تصدق اني مفكر اشتري لي سياره ثانيه بس بحدود عشرة الاف في الديره تخبر انا كل شوي طالع يابقاله يامغسله يامسجد يابر على خفيف

الله يطرح لك فيه البركة < لا يكون اللي سألت عنه برمضان وكان ماشي 270 الف ؟

والله ماهي شينة , خذ لك موتر حق مشاوير يومية خفيفة , والبرادو للمهمات الصعبة :D

والله فكرة :good2:

PRADO VX
03/09/2011, 06:05 PM
السلام عليكم

حبيت ابلغكم ان الهيدروليك لحد اليوم متماسك وامورهـ سليمة , برغم انه دايم مرفوع لاني لاعب في البرمجة حقته

الله يطرح فيه البركة ولا يخرب

خ الفياض
04/09/2011, 03:13 AM
السلام عليكم
العيد خلص عندنا تقريبا الجمعه
ودوامي السبت امس
والدعوى زحمه
فعذرا لكم
بخصوص الجنزير البرادو جنزيره حديد مايتغير
والدبل الثقيل مايستخدم الا للطلوع من مغراز او سحب سياره
وكلها استخدمه وانت على النمره الاولى ولا تشد على الموتر الا اذا لزم الامر والسرعه انا مازيد عن 20 مطلقا
ابو فارس البرادو خفيف انا مغرز والموتر لاصق بالارض وماسويت نص اللي سويته وطلع بس الظاهر انه ماعندك وقت جلااااااااااااد الله يستر عليك
عموما الوقايه خير من العلاج
والهيدروليك ماشاء تمام اجل كيف وضع السياره بالراحه
ان شاء الله مانسيت شي
في امان الكريم

الرهيف1
04/09/2011, 07:21 AM
كل سنة وانتم بخير ومن العايدين وينعاد عليكم وانتم في صحة وسلامة

أخوي PRADO VX كيف قدرت تثبت الهيروليك على الوضع المرتفع؟ وهل بعد التثبيت تقدر تغير الوضعية؟

PRADO VX
04/09/2011, 08:46 AM
كل سنة وانتم بخير ومن العايدين وينعاد عليكم وانتم في صحة وسلامة

أخوي PRADO VX كيف قدرت تثبت الهيروليك على الوضع المرتفع؟ وهل بعد التثبيت تقدر تغير الوضعية؟

حياك الله اخوي الرهيف وترى اسمي أبو فارس
كل سنة وانت طيب وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال

بخصوص الهيدروليك سويت التالي :
> رفعت الهيدروليك
> فصلت البطارية لمدة نصف ساعة تقريبا
> ورجعت شبكتها
> يعني صار الوضع المرتفع هو العادي
> وصار مرتفع الموتر وكأنه على وضع HI بس الحساس حاطه على N

بس للأمانة اللي حيرني ولا جربت اسويه , اذا رفعت الهيدروليك وهو بالوضع هذا وش يصير ؟؟؟؟

أو البلف راح يودع حياته

ولا جربت ارفعه ابدا ً.
اتمنى افدتك

PRADO VX
04/09/2011, 08:48 AM
السلام عليكم

العيد خلص عندنا تقريبا الجمعه
ودوامي السبت امس
والدعوى زحمه
فعذرا لكم
بخصوص الجنزير البرادو جنزيره حديد مايتغير
والدبل الثقيل مايستخدم الا للطلوع من مغراز او سحب سياره
وكلها استخدمه وانت على النمره الاولى ولا تشد على الموتر الا اذا لزم الامر والسرعه انا مازيد عن 20 مطلقا
ابو فارس البرادو خفيف انا مغرز والموتر لاصق بالارض وماسويت نص اللي سويته وطلع بس الظاهر انه ماعندك وقت جلااااااااااااد الله يستر عليك
عموما الوقايه خير من العلاج
والهيدروليك ماشاء تمام اجل كيف وضع السياره بالراحه
ان شاء الله مانسيت شي
في امان الكريم

ارحب ابو معاذ.

الحمد لله الهيدروليك مية مية وبخصوص الراحة لا تدقق يعني الموتر تحسه على بالونه من الخلف ينط نط ولا كأن فيه مساعد :D
أتمنى افدتك

جول قميري
04/09/2011, 10:46 AM
اقول اخوي فرتس ما تعطيني موترك واعطيك موتري :D

الله يبارك لك فيه

ههههههههه ما عندك الا حلالك اخوي ابو فااارس

كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

جول قميري
04/09/2011, 12:13 PM
اخواني ملاك البرادو في الرياض.
الموتر عندي فيه تهريب بصوفه الدبل ممكن وصف افضل ورشه تصلح هذا الخلل..

البرادو 2004
04/09/2011, 12:36 PM
ياليت اللي يعرف يعلمنا عجزت ألقى ورشه زينه في الرياض أفزعو يارجال

خ الفياض
04/09/2011, 01:44 PM
ما اعرف الحقيقه ورشه مضبوطه في الرياض لكن ان شاء الله يفيدكم ابو فارس

ابو فارس
انا تذكرت شي بخصوص الوضع الجنوني اللي تسويه بسيارتك اقصد وضع الهيدروليك ههههههههه حلوه الجنوني هذي
المهم الضرر راح مع الوقت يوصل للكرونه لانه عندك البنيون تعشيكته مع الكرونه مختلفه عن اول وبكذا راح تتأكل الكرونه اسرعه من الوضع الطبيعي
والياباني فنان خاصه بالبرادو يوم حط لك نظام ينزل اويطلع للوضع الطبيعي ((النص)) حتى تكون تقريبا وزنية السياره وحده خاصه بالسرعات العاليه

طبيعي جداااااااااااا للشباب اللي يركبون ياي استرالي ابو مقاس كبير اضنه اللي يرفع 4 سم ان الكرونه راح تضرب معه اسرع من يوم انه ياي عادي والخطأ الفاااااااااااادح اللي يصير دائما انهم برفعون الموتر من الخلف وفي الامام يكون وضع المصنع وهنا السياره تكون بوضع غير طبيعي في عملية توازنها مع اجزئها الداخليه يعني مافيه راحه ميكانيكيه للدفرنسات والدبلات والقير والمقصات وعمود الكردان ووووو الخ

بالنهايه لبغيت ترفع الموتر يترفعه كله ولاتتركه كله ولازم تكون من الامام والخلف متقاربه الى حد ما

اتمنى اني قدرت اوصل المعلومه للجميع ونرحب بالمناقشه بهذا الخصوص

البدراني11
04/09/2011, 01:57 PM

السلام عليكم يا الربع حبيت اسلم عليكم بعد انقطاع وعيدكم مبارك

اما الورشة فهي العضيب في الصناعية القديمة وترى فيه ثلالث او اكثر بس اللي انا مجربها على شارعين جنوبي شرقي وفيها فلبينيين وهنود

PRADO VX
04/09/2011, 03:15 PM
ههههههههه ما عندك الا حلالك اخوي ابو فااارس

كل عام وانتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

وانت بخير وصحة وسلامة

تراها مزووح لا هنت هههههه

PRADO VX
04/09/2011, 03:19 PM

افضل ورشة تقريبا بالصناعية القديمة وهي العضيب وموقعه شارع الجمعية باتجاهـ الشرق
تراها بآخر الصناعية
أو صناعية الدائري ورشة اسمها القدرة القصوى
وثالثها سلمك الله صناعية العاصمة ورشة النهدي بجانب محل القطع
اتمنى افدتك اخوي

المزيدي4
04/09/2011, 03:25 PM
السلام عليكم
مساء الخير للجميع
عندي المفتاح حق البرادو اللي فيه الريموت تهشم (أنكسر)
فمن فضلكم اللي عنده خبرة أو حل يدلني عليه ..
لاحظوا الصورة ..

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110901625.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110901626.jpg

PRADO VX
04/09/2011, 03:28 PM
ما اعرف الحقيقه ورشه مضبوطه في الرياض لكن ان شاء الله يفيدكم ابو فارس

ابو فارس
انا تذكرت شي بخصوص الوضع الجنوني اللي تسويه بسيارتك اقصد وضع الهيدروليك ههههههههه حلوه الجنوني هذي
المهم الضرر راح مع الوقت يوصل للكرونه لانه عندك البنيون تعشيكته مع الكرونه مختلفه عن اول وبكذا راح تتأكل الكرونه اسرعه من الوضع الطبيعي
والياباني فنان خاصه بالبرادو يوم حط لك نظام ينزل اويطلع للوضع الطبيعي ((النص)) حتى تكون تقريبا وزنية السياره وحده خاصه بالسرعات العاليه

طبيعي جداااااااااااا للشباب اللي يركبون ياي استرالي ابو مقاس كبير اضنه اللي يرفع 4 سم ان الكرونه راح تضرب معه اسرع من يوم انه ياي عادي والخطأ الفاااااااااااادح اللي يصير دائما انهم برفعون الموتر من الخلف وفي الامام يكون وضع المصنع وهنا السياره تكون بوضع غير طبيعي في عملية توازنها مع اجزئها الداخليه يعني مافيه راحه ميكانيكيه للدفرنسات والدبلات والقير والمقصات وعمود الكردان ووووو الخ

بالنهايه لبغيت ترفع الموتر يترفعه كله ولاتتركه كله ولازم تكون من الامام والخلف متقاربه الى حد ما

اتمنى اني قدرت اوصل المعلومه للجميع ونرحب بالمناقشه بهذا الخصوص

ارحب ابو معاذ بعد طول غياب :D
سلمك الله انا توصلت للنتيجة هذي قبل يومين وخصوصا اذا اسرعت , لانك بمجرد وصولك لسرعة 120 فقط راح تسمع حنة خفيفة من الخلف , واذا رفعت رجلك اعزك الله عن دواسة البنزين يختفي , واذا رجعت الهيدروليك لوضعه الطبيعي يختفي الصوت نسبيا .
وبحكم معاناتي بالفي اكس ار حقي الأول مع الكرونة عرفت انه صوت صادر من الدفرنس

بس كنت حاب اتأكد واعيد التجربة كذا مرة قبل اخبركم , قلت لا ينشب لي ابو معاذ :D:D
عموما اللي حاب يرفع موترهـ من الأمام والخلف بمقدار متساوي اتوقع ما منه مضرة , لكن الخلف فقط راح تأثر على الصليب في الأول وعلى الكرونة بعد فترة .

واشكرك اخوي على التنبيه

PRADO VX
04/09/2011, 03:32 PM
السلام عليكم

مساء الخير للجميع
عندي المفتاح حق البرادو اللي فيه الريموت تهشم (أنكسر)
فمن فضلكم اللي عنده خبرة أو حل يدلني عليه ..
لاحظوا الصورة ..

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110901625.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110901626.jpg

بسيطة اخوي

اطمر للغرابي واشتر بيت الريموت مع مفتاحه لان المفتاح يكون مثبت في البيت , وسعرهـ 70 ريال في اغلى الأحوال
افتح البيت المكون من مسمار واحد و ركب الشريحة الألكترونية داخ البيت , وخل صاحب المفاتيح يقص لك المفتاح الجديد مثل القديم والقص سعرهـ 10 ريال

اتمنى افدتك

فارس الشاطري
04/09/2011, 04:37 PM
بعد التحية

رحت للمكانيكي امس وخليته يجرب السيارة قالي انت موسوس قلت امش بسيارة 180 وشف من الموسوس والرجال رفض عرفت انه حرامي ومايبغى يرد الدراهم2000 ريال قلتله انزل ومشيت به 190 طريق مكة الهدا الرجال انجلط يقول لأجل الله توقف انت ماتبغى نفسك قلت شفت انه مايبدل قال شفت شفت (ههههههه) عصبت عليه ها شفت ولا لا قال والله شفت خلينا نروح للورشه وأنا معصب ماسك الضحكة الرجال وصل الى الدعاسه متروع من السرعه...المهم قال ننظف الظفيرة قلت قبل التنظيف عطني الدراهم قال خلاص جيب السيارة بكرة واسلمك اياها المغرب.

فقلت بعد ما استلمها 1-بنظف البخاخات
2-تغيير دبة الشكمان
3-تغيير صفاية البنزين

رايكم يالربع,,,

خ الفياض
04/09/2011, 04:40 PM
بسيطة اخوي

اطمر للغرابي واشتر بيت الريموت مع مفتاحه لان المفتاح يكون مثبت في البيت , وسعرهـ 70 ريال في اغلى الأحوال
افتح البيت المكون من مسمار واحد و ركب الشريحة الألكترونية داخ البيت , وخل صاحب المفاتيح يقص لك المفتاح الجديد مثل القديم والقص سعرهـ 10 ريال

اتمنى افدتك

10 على 10

وممكن تحصله عندك في ابها او الباحه
اغلب محلات الزينه تحصل فيها لان الشباب يدورنهاااااااااااااا

PRADO VX
04/09/2011, 04:52 PM
بعد التحية

رحت للمكانيكي امس وخليته يجرب السيارة قالي انت موسوس قلت امش بسيارة 180 وشف من الموسوس والرجال رفض عرفت انه حرامي ومايبغى يرد الدراهم2000 ريال قلتله انزل ومشيت به 190 طريق مكة الهدا الرجال انجلط يقول لأجل الله توقف انت ماتبغى نفسك قلت شفت انه مايبدل قال شفت شفت (ههههههه) عصبت عليه ها شفت ولا لا قال والله شفت خلينا نروح للورشه وأنا معصب ماسك الضحكة الرجال وصل الى الدعاسه متروع من السرعه...المهم قال ننظف الظفيرة قلت قبل التنظيف عطني الدراهم قال خلاص جيب السيارة بكرة واسلمك اياها المغرب.

2-تغيير دبة الشكمان
3-تغيير صفاية البنزين

رايكم يالربع,,,

هبلت في راعي الورشة ههههههه
بس والله الصدق ما يبيلهم غير كذا
اخوي فارس مبدئيا غير دبة الشكمان فقط , ولا تتكبد خسائر زوووود تراي لك من الناصحين , الحين خل تنظيف البخاخات والصفاية دام الموتر ما يقطع معك بالخط ولا في قومته شيء.
شغلتك ما تتعدى كونها مشكلة دبة او القير , وبخصوص اللي قال حساسات القير هذاك خسرت 2000 ريال بدون فائدة
ننتظرك

PRADO VX
04/09/2011, 04:56 PM
10 على 10

وممكن تحصله عندك في ابها او الباحه
اغلب محلات الزينه تحصل فيها لان الشباب يدورنهاااااااااااااا

ليش الرجال ساكن بابها ؟
افكرهـ بالرياض قلت له اطمر الغرابي :D

اجل اقرب محل زينة , وغالبا يكون موجود في محلات المفاتيح

من شمر
04/09/2011, 05:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00 كان معي برادو 2010 6سلندر ومشى معاي حوالي 18 ألف كيلو ولما بعته وجربت غيره عرفت قيمته وانه فعلا سيارة خط 00 لكن بالنسبه للرمال والطرق الوعره فتقريبا جميع سيارات تويوتا ضعيفه بالرمال عند الانطلاق المفاجئ رغم ضخامة مكائنها والسبب يعود لأبنصها او بالأصح دعستها الكهربائيه 00

فارس الشاطري
04/09/2011, 05:04 PM
اخوي ابو فارس بارك الله فيك الان السيارة قامت تكتم مع القومه واسمع شيئ ينفقع في السيارة من تحت فقلت خلني انظف البخاخات واغيير صفايت البنزين.

خ الفياض
04/09/2011, 05:06 PM
بعد التحية

2-تغيير دبة الشكمان
3-تغيير صفاية البنزين

رايكم يالربع,,,

اخوي انت كذا ضيعت بي بصراحه
الموتر يمشي على سرعة 190 وتبغاه يبدل معك
ولا بعد مسافة 190 مايبدل
وابدا خذ 2000 ريال منه ونظف دبة الشكمان لانها غااااااااااااااااااااااااليه مو رخيصه
شكله راح ينظف لك البدي بلف اذا نظفه وسلك الموتر لاتسوي ولاشي لادبه ولا تنظيف بخاخات ولاصفايه ولاشي

خ الفياض
04/09/2011, 05:08 PM
اخوي ابو فارس بارك الله فيك الان السيارة قامت تكتم مع القومه واسمع شيئ ينفقع في السيارة من تحت فقلت خلني انظف البخاخات واغيير صفايت البنزين.

هذي الدبه مكتومه يبلها تنظيف وصلنا لها من اول البخاخات فوق وتكتيمتها مو كذا

خ الفياض
04/09/2011, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00 كان معي برادو 2010 6سلندر ومشى معاي حوالي 18 ألف كيلو ولما بعته وجربت غيره عرفت قيمته وانه فعلا سيارة خط 00 لكن بالنسبه للرمال والطرق الوعره فتقريبا جميع سيارات تويوتا ضعيفه بالرمال عند الانطلاق المفاجئ رغم ضخامة مكائنها والسبب يعود لأبنصها او بالأصح دعستها الكهربائيه 00

علمك غانم لاكن الدعسه حساسه اكثر من الواير واستجابتها اسرع والسبب الرئيسي لضعف التايوتا الثقل بالنسبه للمكائن لكن بالعربي حمار مكده
الرمال انا معك في اغلب سيارات تايوتا لكن البرادو نشيييييييييييييييييييييط جدا
اما الطرق الوعره سلملي على تايوتا كلها اطلق من غيرها وبمراحل

فارس الشاطري
04/09/2011, 05:31 PM
ابو معاذ بارك الله فيك الموتر بعد الرابع مايغير لو امشي 190 الضغط يوصل الى 5 اما ان كانت السيارة سليمه يوصل الضغط الى 3،5تقريبا.

خ الفياض
04/09/2011, 05:54 PM
ابو معاذ بارك الله فيك الموتر بعد الرابع مايغير لو امشي 190 الضغط يوصل الى 5 اما ان كانت السيارة سليمه يوصل الضغط الى 3،5تقريبا.

اللحين مايغير الخامس مررررررررررره ولا يغير مرات ومرات لا
شيك على الخاص