المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{رابطة ملاك البرادو }}}

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15

سرطوقا
04/09/2011, 06:21 PM
[QUOTE=فرتس قميري;7225481]اخواني ملاك البرادو في الرياض.
الموتر عندي فيه تهريب بصوفه الدبل ممكن وصف افضل ورشه تصلح هذا الخل

السلام عليكم وحي الله الجميع الكل باسمه

بخصوص السؤال هذا الظاهر اغلب البرادو خراباته في هالصوفه

المهم

انا اليوم عندهم الصباح الساعه 9 ومريت مركز صيانة العضيب في الصناعية القديمه وفحصها الفلبيني وقالي الاتي

موترك فيه صوفة العكس الامامي حق الدبل وايضا فيه صوفة الكرونه اللي مشبوكه في العمود قلت له طيب

طبعا مالي نيه ادخل الموتر عندهم الا بعد مالقى وقت فاضي

قلت له كم التكاليف للصوفتين قالي بـ 350 ريال طبعا ماكاسرته هذا شغل اليد

الصوفه اتوقع رخيصه من 40 الى 50 او 60 ريال

العضيب عندهم قطع غيار اصلي موزع معتمد بس اتوقع غالي لانه يوفرها لك من غير تعب احسب
حسابها

ملاحظه :

تعامل موظف العضيب اعطيه جيد جدا مع الزبون وايضا محترم

ايضا لما تدخل الورشه تحصل جيوب جدد موجوده عندهم والورشه مرتبه [ ليست للدعايه ] طبعا يمكن انا اروح اشوف غيرهم لانهم غوالين شوي بس شكل شغلهم محترم

طبعا لاننسى الضمان يعطيك مدة شهر < قليله

وكل الشكر لكم

وكل عام وانتم بخير

سرطوقا
04/09/2011, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00 كان معي برادو 2010 6سلندر ومشى معاي حوالي 18 ألف كيلو ولما بعته وجربت غيره عرفت قيمته وانه فعلا سيارة خط 00 لكن بالنسبه للرمال والطرق الوعره فتقريبا جميع سيارات تويوتا ضعيفه بالرمال عند الانطلاق المفاجئ رغم ضخامة مكائنها والسبب يعود لأبنصها او بالأصح دعستها الكهربائيه 00

الله يعوضك بأحسن منه

المزيدي4
04/09/2011, 07:16 PM
بسيطة اخوي

اطمر للغرابي واشتر بيت الريموت مع مفتاحه لان المفتاح يكون مثبت في البيت , وسعرهـ 70 ريال في اغلى الأحوال
افتح البيت المكون من مسمار واحد و ركب الشريحة الألكترونية داخ البيت , وخل صاحب المفاتيح يقص لك المفتاح الجديد مثل القديم والقص سعرهـ 10 ريال

اتمنى افدتك

لك مني وافر الشكر وأجزله
بس أنا وين والغرابي وين

لكن هل أحصل له تصليح بالوكالة وكم سعره

سرطوقا
04/09/2011, 07:24 PM
المزيدي [ شوف وانا اخوك رح اقرب محل متخصص في المفاتيح وان شاء الله بيضبطه لك ]

وحاول تاخذ تجاري وتركب الشريحه اللي معك عليه وبيضبط ان شاء الله

لو انك تبي رح للتشليح وبتلقى مفتاح اصلي وكاله جديد وركب عليه الشريحه

الوكاله بيكون غالي الله يحفظك

برهان1
04/09/2011, 07:26 PM
بعد التحية

رحت للمكانيكي امس وخليته يجرب السيارة قالي انت موسوس قلت امش بسيارة 180 وشف من الموسوس والرجال رفض عرفت انه حرامي ومايبغى يرد الدراهم2000 ريال قلتله انزل ومشيت به 190 طريق مكة الهدا الرجال انجلط يقول لأجل الله توقف انت ماتبغى نفسك قلت شفت انه مايبدل قال شفت شفت (ههههههه) عصبت عليه ها شفت ولا لا قال والله شفت خلينا نروح للورشه وأنا معصب ماسك الضحكة الرجال وصل الى الدعاسه متروع من السرعه...المهم قال ننظف الظفيرة قلت قبل التنظيف عطني الدراهم قال خلاص جيب السيارة بكرة واسلمك اياها المغرب.

فقلت بعد ما استلمها 1-بنظف البخاخات
2-تغيير دبة الشكمان
3-تغيير صفاية البنزين

رايكم يالربع,,,

اخوي كم موديل موترك وكم ما شي

برهان1
04/09/2011, 07:34 PM
لك مني وافر الشكر وأجزله
بس أنا وين والغرابي وين

لكن هل أحصل له تصليح بالوكالة وكم سعره

اخي المزيدي رح لمحلات المفاتيح مثل الشايقي وغيره وره مفتاحك وبيجيب لك زيه يجي البيت معه مفتاح قصه على مفتاحك وخلصنا لا برمجه ولا غيره ويركب لك الشريحه للريموت على المفتاح الجديد وش وكالته يارجل اصلا حق الوكاله نفس هذا وسعره عند حقين المفاتيح من ال50 وحولها والوكاله بيلزخك بمبلغ كبير

اتمنى اني اكون افدتك

المزيدي4
04/09/2011, 10:23 PM
اخي المزيدي رح لمحلات المفاتيح مثل الشايقي وغيره وره مفتاحك وبيجيب لك زيه يجي البيت معه مفتاح قصه على مفتاحك وخلصنا لا برمجه ولا غيره ويركب لك الشريحه للريموت على المفتاح الجديد وش وكالته يارجل اصلا حق الوكاله نفس هذا وسعره عند حقين المفاتيح من ال50 وحولها والوكاله بيلزخك بمبلغ كبير

اتمنى اني اكون افدتك

نعم أفدتني أنت والشباب الله يحرم وجوهكم على النار

بعد ما قريت ردودكم هنا رحت لمحل مفاتيح عندنا
وقام بفك الريموت القديم واستبداله بواحد جديد نفس الأول وقص عليه المفتاح ببساطة ما كنت أتوقعها وبسعر 80 ريال صح إنها واجد بس هوالوحيد اللي في المنطقة ويحق له يتشرط بس حيه ولا القطيعة
والفضل يعود لله أولا ثم لمشورتكم المباركة ..

وهذه الصور لمن يريد أن يستفيد من هذه التجربة .

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110904631.jpg
هذا المفتاح القديم مفتوح والمفتاح الجديد قبل التركيب

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110904632.jpg
وهذي الشريحة الداخلية

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110904633.jpg
وهذا المفتاح الجديد

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk155723_20110904635.jpg
صورة من الجهة الثانية

خ الفياض
04/09/2011, 11:39 PM
علمك غانم يا ابو سعد وسلمت على التوضيح للشباب

فارس الشاطري
05/09/2011, 02:17 AM
اخوي كم موديل موترك وكم ما شي

موديل 2005

ماشي 275000 تقريبا

فارس الشاطري
05/09/2011, 02:22 AM
يا اخوان من الصناعية الى قسم الشرطة ومن قسم الشرطة الى وزارة التجارة وبعد وزارة التجارة ماأدري الى وين الوجهه.

توقعاتكم ويش السالفة,,,

سرطوقا
05/09/2011, 05:25 AM
المزيدي مبروك عليك

وعقبال مفتاح الكزس :)

خ الفياض
05/09/2011, 06:13 AM
يا اخوان من الصناعية الى قسم الشرطة ومن قسم الشرطة الى وزارة التجارة وبعد وزارة التجارة ماأدري الى وين الوجهه.

توقعاتكم ويش السالفة,,,

الله يعوض عليك ماعندك احد والله حااااااااااااااله لكن شف اذا ثدرت تطلع منه اي قرش لاتقول لا بغى حفي كااااااااااامل خذ اي شي لاترد مره مره وفيه نقطه اخيره ودي اسئلك فيها على الخاص

PRADO VX
05/09/2011, 07:26 AM
اخوي فارس الله يعينك ويعوض عليك , ومثل ماقال اخوي ابو معاذ , انسى تاخذ المبلغ كامل , اي شيء يجيك خذهـ ولحقها دعوة على صاحب الورشة

اخوي المزيدي توقعت انك ساكن بالرياض واسف مرة اخرى . وعموما مبروك المفتاح الجديد وعقبال مفتاح الفياقرا هههههه :D< امحق دعوة

PRADO VX
05/09/2011, 07:37 AM
اخوي ابو فارس بارك الله فيك الان السيارة قامت تكتم مع القومه واسمع شيئ ينفقع في السيارة من تحت فقلت خلني انظف البخاخات واغيير صفايت البنزين.

هذي علتها واضحة جدا جدا الدبة يا جعل والديك بالجنة , شف فيه حل بسيييييييط لكن لا تطول عليه , رح لمحل الشكمانات وخله يقص الدبة ويحط مكانها توصيلة للتجربة فقط , ورح وامسك خط وشف وشلون الموتر معك , ان زانت امورهـ غيرها جديدة والله يعينك وسعرها بحدود 1600 ريال وكالة , وان رجعت علة الموتر تصير ما خسرت شيء مغير 300 ريال وتتأكد بعدها انه البدي بلف

وموفق اخوي

PRADO VX
05/09/2011, 07:44 AM
السلام عليكم وحي الله الجميع الكل باسمه

بخصوص السؤال هذا الظاهر اغلب البرادو خراباته في هالصوفه

المهم

انا اليوم عندهم الصباح الساعه 9 ومريت مركز صيانة العضيب في الصناعية القديمه وفحصها الفلبيني وقالي الاتي

موترك فيه صوفة العكس الامامي حق الدبل وايضا فيه صوفة الكرونه اللي مشبوكه في العمود قلت له طيب

طبعا مالي نيه ادخل الموتر عندهم الا بعد مالقى وقت فاضي

قلت له كم التكاليف للصوفتين قالي بـ 350 ريال طبعا ماكاسرته هذا شغل اليد

الصوفه اتوقع رخيصه من 40 الى 50 او 60 ريال

العضيب عندهم قطع غيار اصلي موزع معتمد بس اتوقع غالي لانه يوفرها لك من غير تعب احسب
حسابها

ملاحظه :

تعامل موظف العضيب اعطيه جيد جدا مع الزبون وايضا محترم

ايضا لما تدخل الورشه تحصل جيوب جدد موجوده عندهم والورشه مرتبه [ ليست للدعايه ] طبعا يمكن انا اروح اشوف غيرهم لانهم غوالين شوي بس شكل شغلهم محترم

طبعا لاننسى الضمان يعطيك مدة شهر < قليله

وكل الشكر لكم

وكل عام وانتم بخير
[/QUOTE]

كفيت ووفيت اخوي سرطوقا
وعلمك غانم
وانا رايح لهم برمضان عشان ربلة العكس بس كانوا مشغولين مررة , وطلعت , بس للأمانة ناس فاهمة وشغل محترم < بس افتح جيبك :D
وبخصوص محل DENSO اللي عندهم قطعه اصلية, بس الأفضل تشتري من الوكالة لان المحل اللي عندهم مافيه خصم , وهذا على ذمه السوداني المشرف عندهم
بس عيبهم ما تدخل عند موترك وقت الشغل :(

PRADO VX
05/09/2011, 08:02 AM
اخوي فارس
شيك على الخاص لا هنت

المزيدي4
05/09/2011, 12:10 PM
علمك غانم يا ابو سعد وسلمت على التوضيح للشباب

أبو معاذ تشرفت بردك هذا
والعلم الغانم عندك يا راعي الأولة الله يبيض وجهك

المزيدي مبروك عليك

وعقبال مفتاح الكزس :)

سرطوقا الله يبارك فيك ويقبل منك

اخوي المزيدي توقعت انك ساكن بالرياض واسف مرة اخرى . وعموما مبروك المفتاح الجديد وعقبال مفتاح الفياقرا هههههه :D< امحق دعوة

ما حصل شيء ياخوي على شان تأسف وهذا من طيب أخلاقك الله يسلمك بالعكس أنا اللي آسف جدا على ردي .
مشكور والله يبارك فيك ..
والله يسمع منك والفياقرا ما هي بشينة :good2:

سرطوقا
05/09/2011, 01:06 PM
ابوفارس [ وش الفايده احط موتر ي بورشه ولايخلوني اجلس عندها ؟ ]

الا بسلامتهم والورش واجد

تحيتي

PRADO VX
05/09/2011, 02:28 PM
ابوفارس [ وش الفايده احط موتر ي بورشه ولايخلوني اجلس عندها ؟ ]

الا بسلامتهم والورش واجد

تحيتي

والله اخوي انا من الناس اللي انشب للعمال في الورشة وقت التصليح , واطفشهم وامسك ذا المفك وافك ذاك المسمار وبالاخير القى نفسي انا مغير القطعة وكنت اشرح للعمال هههههههههه :D:D:D

PRADO VX
05/09/2011, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اتوقع الكثير مننا سمع او حضر على كثير مواقف وخصوصا وقت التطعيس والتسييف إن الأيرباق حق السيارة يطلع , سواءا السائق طمر من طعس , سيّف وطلعت عندهـ ستائر الإيرباق , والكثير منهم سأل ماهي طريقة فصل الأيرباق في البرادو بحكم مافيه زر فاصل مثل المفخرة والأف جي .
فحبيت اشارك بموضوع اكتشفته بالبرادو اليوم ولا أدري هل هو معروف لديكم او لا .

اللي يقول ان حساس الايرباق يعمل على مبدأ التصاق البودي بالحساس هذا يعذرني

حساس الإيرباق يعمل على مبدأ قوة الجذب ( G-FORCE ) , بمعنى أن الإنجذاب القوي للخلف اذا كانت السيارة تمشي للأمام يوحي للحساس ان السيارة في وضع اصطدام ويفعل الايرباق لينطلق في اجزاء من الثانية
بخصوص الايرباق الجانبي فهو موصول بكمبيوتر السيارة , الذي يقرأ ميلان السيارة 100 مرة في الثانية تقريبا لتحديد الميلان ,فعند ميلان معين يهيء الكمبيوتر الاكياس وتصبح في وضع الأستعداد وعند تخطي الميلان المحدد للكمبيوتر يأمر البالون بالانفجار في اجزاء من الثانية للحفاظ على الأرواح داخل السيارة .
أولا بخصوص ايرباق السائق صعب انك تفصله , وحتى اللي يقول الفيوزات تفصله كمان صعب, لان الفيوز حق الإيرباق ليس فيوزا قائملا بذاته , بل يشترك فيه اكثر من نظام .
واللي توصل لطريقة فصله ينورنا الله لا يهينه ولا يقول لا تربط الحزام . لانها إشاعة سالفة إن الإيرباق ما ينفتح إلا والحزام مربوط

والستائر الهوائية ( الإيرباق الجانبي ) المعروف انه يشتغل مع الميلان الشديد ويصبح في وضع استعداد , وحتى تخطي ميلان محدد ثم يبدأ تسلل الأنفجار لانه لدى الكمبيوتر السيارة في وضع انقلاب.

لكن إيرباق الراكب توصلت الى طريقة لفصله وهي
عند النظر تحت مقعد الراكب سوف تجد ثلاثة افياش , فيشين صغيرة وفيش كبير , الفيش الأوسط هو الفيش الخاص بحساس حزام الأمان , اما الأخير من جهة اليسار ( الكبير ) فهو المسؤول عن فصل الايرباق الخاص بالراكب .

هذا اللي قدرني الله عليه وتقبلوا شكري

سرطوقا
05/09/2011, 04:43 PM
جزاك الله خير يابو فارس ياجعله بموازين حسناتك

كفيت ووفيت وماقصرت

الايرباق هذا شغلته شغله أخاف انك تسوي شيء غلط ثم يقبع بوجهك الله يستر

لكن فعل السبب امر مطلوب

وفقك الله ياشيخنا

برهان1
05/09/2011, 05:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اتوقع الكثير مننا سمع او حضر على كثير مواقف وخصوصا وقت التطعيس والتسييف إن الأيرباق حق السيارة يطلع , سواءا السائق طمر من طعس , سيّف وطلعت عندهـ ستائر الإيرباق , والكثير منهم سأل ماهي طريقة فصل الأيرباق في البرادو بحكم مافيه زر فاصل مثل المفخرة والأف جي .
فحبيت اشارك بموضوع اكتشفته بالبرادو اليوم ولا أدري هل هو معروف لديكم او لا .

اللي يقول ان حساس الايرباق يعمل على مبدأ التصاق البودي بالحساس هذا يعذرني

حساس الإيرباق يعمل على مبدأ قوة الجذب ( G-FORCE ) , بمعنى أن الإنجذاب القوي للخلف اذا كانت السيارة تمشي للأمام يوحي للحساس ان السيارة في وضع اصطدام ويفعل الايرباق لينطلق في اجزاء من الثانية
بخصوص الايرباق الجانبي فهو موصول بكمبيوتر السيارة , الذي يقرأ ميلان السيارة 100 مرة في الثانية تقريبا لتحديد الميلان ,فعند ميلان معين يهيء الكمبيوتر الاكياس وتصبح في وضع الأستعداد وعند تخطي الميلان المحدد للكمبيوتر يأمر البالون بالانفجار في اجزاء من الثانية للحفاظ على الأرواح داخل السيارة .
أولا بخصوص ايرباق السائق صعب انك تفصله , وحتى اللي يقول الفيوزات تفصله كمان صعب, لان الفيوز حق الإيرباق ليس فيوزا قائملا بذاته , بل يشترك فيه اكثر من نظام .
واللي توصل لطريقة فصله ينورنا الله لا يهينه ولا يقول لا تربط الحزام . لانها إشاعة سالفة إن الإيرباق ما ينفتح إلا والحزام مربوط

والستائر الهوائية ( الإيرباق الجانبي ) المعروف انه يشتغل مع الميلان الشديد ويصبح في وضع استعداد , وحتى تخطي ميلان محدد ثم يبدأ تسلل الأنفجار لانه لدى الكمبيوتر السيارة في وضع انقلاب.

لكن إيرباق الراكب توصلت الى طريقة لفصله وهي
عند النظر تحت مقعد الراكب سوف تجد ثلاثة افياش , فيشين صغيرة وفيش كبير , الفيش الأوسط هو الفيش الخاص بحساس حزام الأمان , اما الأخير من جهة اليسار ( الكبير ) فهو المسؤول عن فصل الايرباق الخاص بالراكب .

هذا اللي قدرني الله عليه وتقبلوا شكري

ابوفارس اخبارك
بالنسبه لما ذكرته ابي اعرف مصدر معلومتك ايش هذا اولا وبالنسبه للارباق انا كان معي جيب هوندا قبل البرادو وانا ماشي في الليل طبيت من قص نفود والسياره على سرعتها المهم ان الموتر اول ما لامس الارض ارتطم الواقي فيبر الحمايه اسفل الكفرين وسوا حركة انضغاط والله وكيلك ماتشوف اللا هالارباقين تفقعت على وجهي وصلحتها ب18000واقسم بالله ماحتى انكسر الفيبر عشان احس ان الموضوع يستاهل لان الموتر كان جديد ومأمن عموما الكلام المذكور اشك بصحته اي حركه غير طبيعيه اسفل الموتر ممكن تفتح الارباق والشي ذا انا قاريه بالكتلوج والفيوز يفصل الحساس لاجل ما يقرا يعني الفيوز يفصله يا حلو والوكالات نصابين يقول حزام وما حزام ماله دخل الدعوى حساس يعطي امر يطلع الارباق وانا شايف بالوكاله واحد لبق في ملابق سوق اللي فيها الرصيف بارز وطالع الارباق معه اكورد يعني الارباق خرطي لو اقدر الغيه الغيته ماله قيمه

PRADO VX
05/09/2011, 08:26 PM
جزاك الله خير يابو فارس ياجعله بموازين حسناتك

كفيت ووفيت وماقصرت

الايرباق هذا شغلته شغله أخاف انك تسوي شيء غلط ثم يقبع بوجهك الله يستر

لكن فعل السبب امر مطلوب

وفقك الله ياشيخنا

الله يوفق الجميع ولا هنت

ولا تلعب بالأسلاك ثم ينفقع عليك :D

لا هنت

PRADO VX
05/09/2011, 08:40 PM
ابوفارس اخبارك

بخير يا جعلك بخير انت طمني عنك

بالنسبه لما ذكرته ابي اعرف مصدر معلومتك ايش هذا اولا

هذا الله يحييك معلومات عن نوع حساس الايرباق وللعلم هو نوع واحد بكل السيارات وهو حساس قوة جذب مثل ما ذكرت, يعني اي ارتداد بقوة في السيارة راح يحسه الحساس ويتوقع انك مسوي حادث

وبالنسبه للارباق انا كان معي جيب هوندا قبل البرادو وانا ماشي في الليل طبيت من قص نفود والسياره على سرعتها المهم ان الموتر اول ما لامس الارض ارتطم الواقي فيبر الحمايه اسفل الكفرين وسوا حركة انضغاط والله وكيلك ماتشوف اللا هالارباقين تفقعت على وجهي وصلحتها ب18000واقسم بالله ماحتى انكسر الفيبر عشان احس ان الموضوع يستاهل لان الموتر كان جديد ومأمن

اخوي هذا دليل على صحة المعلومة , يعني اتوقع ان السقوط من القص كان كافي لانه يمثل للحساس وكأنه حادث

عموما الكلام المذكور اشك بصحته اي حركه غير طبيعيه اسفل الموتر ممكن تفتح الارباق والشي ذا انا قاريه بالكتلوج

صادق اخوي وانا بعد قريته , لكن لازم تكون الضربة اسفل الموتر قوية كالسقوط , او ارتداد الكفرات مما يسبب ارتداد اجزاء الحساس .

والفيوز يفصل الحساس لاجل ما يقرا يعني الفيوز يفصله يا حلو

بخصوص الفيوز اشك صراحة , لكن مثل ما قلت انا , لو احد عندهـ علم ينورنا الله لا يهينه

والوكالات نصابين يقول حزام وما حزام ماله دخل

هذي طبعا معلومة غير صحيحة والحزام ماله دخل , لكن في سيارات فورد ما يطلع ايرباق الراكب إلا ان كان الحزام مربوط وهذي معلومة اكيدة

الدعوى حساس يعطي امر يطلع الارباق وانا شايف بالوكاله واحد لبق في ملابق سوق اللي فيها الرصيف بارز وطالع الارباق معه اكورد يعني الارباق خرطي لو اقدر الغيه الغيته ماله قيمه

صادق اخوي ,وانا طلع علي الأثنين في سيارة كامري امريكية برغم انصدمت وهي واقفة لكن كانت شغالة للأمانة .

أخوي برهان الله يعافيك , طرحي للموضوع كان بناء على احداث سمعتها او شاهدتها بنفسي بخصوص طلوع الايرباق , لكن بخصوص معلومات الحساس هذي اكيدة ولا فيها جدال , وبخصوص مصدرها هذي معلومة عامة ممكن لو تبحث عنها تلقاها

اتمنى افدتك

سرطوقا
05/09/2011, 10:14 PM
اخوي برهان يالله حيه

الحمدلله على السلامه

لكن صلحتها بـ 18000 الف ياخوي قيمة سياره ذي

مير ماقاول الا الله يحفظك من الشر

برهان1
05/09/2011, 11:58 PM
ابو فارس العفو منك ترى يوم اسألك عن المصدر لأني انا عندي خلفيه عن الموضوع وكنت ابي اثبت ان الارباق ماله قيمه ولاني اقصد اشكك بمعلومتك لكن السبب لاني كنت فرحان بالستائر الارباق و10 ارباق في الجيب الهوندا ويوم عرفت الحقيقه طاح من عيني شي اسمه ارباق لانه احرق يدي يوم طلع وكويس ما كسر ضلوعي ووالله ماله قيمه الحافظ الله ثم الحزام هو اللي يثبت السواق وما اذكر احد مدحه او قال انه حاميني بعد الله ابد اما ماذكرته بالنسبه لقوة الجذب هذا يمكن في الالماني اما الياباني اغسل يدك ما يعتمد على هالطريقه والدليل كاتلوج السياره لم يذكر فيه ذلك وحسب ما قريت انهم يفكرون يلغونه في السيارات الالمانيه والسبب انه اثبت عدم فاعليته ياخوان اجل يحطون حاجه ممكن تؤدي للوفاه لاسمح الله بحجت انه اامن ؟؟؟؟ وبالنسبه للفيوز انا عقب الموقف الارباق شبيت على المهندس حق هوندا ووراني الفيوز وصرت اذا دخلت النفود افكه وتولع لمبة الارباق دليل انه يفصل يعني معلومه اكيده
سرطوقا الله يحييك بالنسبه للاصلاح الموتر كان جديد وشاريه اقصاد ومؤمن شامل وتحملت انا 10 بالميه يعني 1800 ريال وواحد من الشباب معربج معنا بالعمل وعصبي عصب من واحد وعطى الدركسون بوقس وطلع الارباق بوجهه ههههههههههههه
هذي مب قوة جذب هذي قوة بوقس يارجل شفهم يستهبلون بها على بعض باليوتيوب الامريكان يحطونها على كراسي وشف وشلون تطير الواحد كنه منفجر شي تراها خطيييره يالربع
لا
والله يحفظ الجميع ولا يتكلنا على الاسباب

خ الفياض
06/09/2011, 05:55 AM
السلام عليكم
بخصوص الايرباق
انا والله صار لي حادث أليم قبل 3 سنين على جي اكس ار
ونجاني الله منه ولله الحمد اولا ثم الايرباق ثانيا ومن قوة الايرباق جلس صدري فتره احمر وفيه ألم خفيف ممكن اسبوعين وخويكم فك الباب والسياره تمشي وطلع من السياره بقفزه عالميه مثل افلام الأكشن ونكسرت ركبتي

المقصد ان الايرباق له فايده كبيرررررررررره جدا واحتمالية الموت منه لدى الاطفال على المقعد الامامي علما انه خطأ اصلا انك تحط الطفل عندك قدام

سرطوقا
06/09/2011, 06:30 AM
ابو معاذ الحمدلله على سلامتك ولاترى بأس وإن شاء الله آخر احزانك

تعددت الاسباب والموت واحد < شطحه :)

خ الفياض
06/09/2011, 07:47 AM
ابو معاذ الحمدلله على سلامتك ولاترى بأس وإن شاء الله آخر احزانك

تعددت الاسباب والموت واحد < شطحه :)

والله الاجل اذا جاء جاء ماينفعك لا ايرباق ولا غيره

PRADO VX
06/09/2011, 10:35 AM
ابو فارس العفو منك ترى يوم اسألك عن المصدر لأني انا عندي خلفيه عن الموضوع وكنت ابي اثبت ان الارباق ماله قيمه ولاني اقصد اشكك بمعلومتك لكن السبب لاني كنت فرحان بالستائر الارباق و10 ارباق في الجيب الهوندا ويوم عرفت الحقيقه طاح من عيني شي اسمه ارباق لانه احرق يدي يوم طلع وكويس ما كسر ضلوعي ووالله ماله قيمه الحافظ الله ثم الحزام هو اللي يثبت السواق وما اذكر احد مدحه او قال انه حاميني بعد الله ابد اما ماذكرته بالنسبه لقوة الجذب هذا يمكن في الالماني اما الياباني اغسل يدك ما يعتمد على هالطريقه والدليل كاتلوج السياره لم يذكر فيه ذلك وحسب ما قريت انهم يفكرون يلغونه في السيارات الالمانيه والسبب انه اثبت عدم فاعليته ياخوان اجل يحطون حاجه ممكن تؤدي للوفاه لاسمح الله بحجت انه اامن ؟؟؟؟ وبالنسبه للفيوز انا عقب الموقف الارباق شبيت على المهندس حق هوندا ووراني الفيوز وصرت اذا دخلت النفود افكه وتولع لمبة الارباق دليل انه يفصل يعني معلومه اكيده
سرطوقا الله يحييك بالنسبه للاصلاح الموتر كان جديد وشاريه اقصاد ومؤمن شامل وتحملت انا 10 بالميه يعني 1800 ريال وواحد من الشباب معربج معنا بالعمل وعصبي عصب من واحد وعطى الدركسون بوقس وطلع الارباق بوجهه ههههههههههههه
هذي مب قوة جذب هذي قوة بوقس يارجل شفهم يستهبلون بها على بعض باليوتيوب الامريكان يحطونها على كراسي وشف وشلون تطير الواحد كنه منفجر شي تراها خطيييره يالربع
لا
والله يحفظ الجميع ولا يتكلنا على الاسباب

اخوي برهان ارحب مليون

اولا انا ما زعلت ولا فهمت من اسلوبك انك تشكك بمعلوماتي بالعكس , هذا شيء من حقك تسأل عنه , وكلامك كله على عيني وراسي , بس مثل ما ذكرت ان الحساس في الياباني والألماني نوعه واحد ونفس المبدأ

والأيرباق خطير ولكنه يفيدك في بعض احيان بخصوص عدم ارتطامك بالمقود والديكور ثم تروح ضروسك :D

وبخصوص سعرهـ في تويوتا انا بعد حادث الكامري رحت الوكالة عشان ازينها قالوا الايرباقات لحالها تكلفك 12000 ريال قلت اجل تشليح الحاير ينتظر الموتر هههههههه
بالأخير عطيتها اخوي الأصغر مني وقال انا بازينها واكرفها لين توقف , وراح محل الفيبر وغطوها ورشوها بوية وكرفها ثلاث سنين ثم باعها.
عموما هذي معلومات شاركتها معكم للفائدة
وما تلاحظون محد عطانا وجهه بخصوص فصل ايرباق السائق في البرادو:D

PRADO VX
06/09/2011, 10:37 AM
والله الاجل اذا جاء جاء ماينفعك لا ايرباق ولا غيره

صدوق :)
أسأل الله العفو والعافية , ويستر عليها ولا نحتاج لا ايرباق ولا خرابيطه

PRADO VX
06/09/2011, 10:44 AM
حبيبنا سرطوقا وشلونك وش اخبارك

وش صار بخصوص تلميعك للموتر ؟؟

رحت لعبدالباطن :D < هو اسمه كذا ؟؟

سرطوقا
06/09/2011, 10:46 AM
ابو فارس الحمدلله على السلامه

ان شاء الله اخر احزانك

تحيتي

سرطوقا
06/09/2011, 10:47 AM
حبيبنا سرطوقا وشلونك وش اخبارك

وش صار بخصوص تلميعك للموتر ؟؟

رحت لعبدالباطن :D < هو اسمه كذا ؟؟

يامرحبا الساع يالله حيه

مارحت لهم يارجال يقولي تلميع كامل قلت مابي الا داخلي وشفت الدعوه يبيلك تطره قلت السلام عليكم

انا ابي اصلح الصوفه وبعدين اشتغل في الداخليه شكلي ابروح باتسر لهم < شايب :)

PRADO VX
06/09/2011, 10:51 AM
يامرحبا الساع يالله حيه

مارحت لهم يارجال يقولي تلميع كامل قلت مابي الا داخلي وشفت الدعوه يبيلك تطره قلت السلام عليكم

انا ابي اصلح الصوفه وبعدين اشتغل في الداخليه شكلي ابروح باتسر لهم < شايب :)

بقيت يا الله ان تحييه

قله ابي داخلية بس , والا هي الشغلة غصب يعني ؟

موفق خير ان شاء الله يا شايبنا :)

PRADO VX
06/09/2011, 10:51 AM
ابو فارس الحمدلله على السلامه

ان شاء الله اخر احزانك

تحيتي

الله يسلمك , لا هنت وعساك ما تشوف باس في حياتك

PRADO VX
06/09/2011, 10:55 AM
تعرفون وشو اصعب شيء بالحياة ؟؟؟

إنه يكون مديرك بالدوام ما يفهم ويتفلسف على راسك

>>> شطحة

سرطوقا
06/09/2011, 11:05 AM
خلك لاتتعدى يبيك تونسه اخاف تروح وينشب يجلس موسوس ههههه

اعانك الله

برهان1
06/09/2011, 11:18 AM
السلام عليكم
بخصوص الايرباق
انا والله صار لي حادث أليم قبل 3 سنين على جي اكس ار
ونجاني الله منه ولله الحمد اولا ثم الايرباق ثانيا ومن قوة الايرباق جلس صدري فتره احمر وفيه ألم خفيف ممكن اسبوعين وخويكم فك الباب والسياره تمشي وطلع من السياره بقفزه عالميه مثل افلام الأكشن ونكسرت ركبتي

المقصد ان الايرباق له فايده كبيرررررررررره جدا واحتمالية الموت منه لدى الاطفال على المقعد الامامي علما انه خطأ اصلا انك تحط الطفل عندك قدام

ابومعاذ اول شي حمدلله على سلامتك من هالحادث ثانيا وشلون حماك وانت تقول انك طمرت من الموتر

خ الفياض
06/09/2011, 11:38 AM
ابومعاذ اول شي حمدلله على سلامتك من هالحادث ثانيا وشلون حماك وانت تقول انك طمرت من الموتر

برهان
الله يسلمكم جميعا انتم والاخوان هنا وكل مسلم يارب من النار وعذابها ومن شرور الدنيا
اذكر الحادث
كنت ماشي على اليسار وكنت متجاوز وايت ماءوهي يميني ودخلنا انا وياه تقاطع بدون اشارات ((مكاني بالنسبه لسائق الترلا في المنطقه العمياء )) الله يعمي عينه عن دروب الشر وسواق الوايت تذكر فجاءه وبدون سابق انذار انه يبغى يلف يسار ويدخل في الحاره على سرعته الخبل ابدا انا مادريت ولا عندي علم الا ان موتري بين كفرات وراس الوايت واذكر اني ضربت البوري وانا تحت الوايت وبعدها ضرب الايرباق في وجهي وخويكم من قوة ضربته فك الباب واذكر اني نقزت من السياره والوايت ما وقف والله ان كركشة الحديد في اذني طبعا اللي عدمني اني مشيت على ركبتي وهي مكسور لاحد يسأل كيف الروح ومابعدك روح وبعدها طحت وصاحي واذكر انه فيه دم في جبهتي من الزجاج حق الراكب

طبعا السياره تشليح ((راحت المكينه والقير ضرب والواجهيه والسقف والجنب الايمن جنب الراكب كاااااااااااامل معدوم))

ولولا الله ثم الايرباق كان وجهي في الشاص حق الوايت والله اني شايفه قدام وجهي بالضبط وبعد ماشفت صور الموتر شفت ضربت شاص الوايت في سقف السياره كيف

طبعا كانت سرعتي 100 و80 حولها

والوايت ممكن 40 او 50 بتقدير المرور

لكن معروف الوايت مدبل شاص يأكل الحديد أكل

والخطأء 75 عليه 25 علي
وحجتهم عدم انتباه وانا انتبهت ولا مانتبهت ماكوا مفر من الوايت

وابدا لو بغيت صورة المقرود موجوده

خ الفياض
06/09/2011, 11:40 AM
ابو فارس نصيحه فيه أربع في دنيتك احرص عليهم
امك
ابوك
زوجتك
مديرك

والباقي طز على قول ولد القذافي

PRADO VX
06/09/2011, 11:46 AM
ابو فارس نصيحه فيه أربع في دنيتك احرص عليهم

امك
ابوك
زوجتك
مديرك

والباقي طز على قول ولد القذافي

اول شيء الحمد لله على السلامة ومعوض خير

اوما احرص على مديري والله يسمع فيها ههههههههه

أبولمار
06/09/2011, 01:41 PM
الله يقويكم ويعينكم
سجل معكم برادو2010txlخليجي6سلندر

أروم
06/09/2011, 02:02 PM
ماشاء الله الحمدلله

سجل عندك واحد برادو Vx 2006 خليجي

فارس الشاطري
06/09/2011, 02:35 PM
سالفتي بالربع مع الميكانيكي

يوم جئنا بعد التجربة رفظت انه يسوي شيئ في السياره الى ان يرجع الحساسات حقتي الي يدعي انه غيرها قال ياأخي حساساتي وحساساتك كلها واحد رفضت الفكرة قال جيب لي السيارة يوم الأحد الساعة ١٠ الصباح وخذنا المغرب على انه يرجع الحساسات قلتله طيب وقبل لا أجيبها له رحت لبنشري وحطيت على مسامير الكرتير غراء اخضر حتى اعرف انه فكها ولا لاء٠

عاد جبتله السيارة وجاء وقت الاستلام رحت للبنشري قال والله انه ماحط فيها مفك واحد رجعة للرجال وكلمت الدوريات الآمنية وجاء يكلمني ومعطيته وجة وقاعد يكلم زبون عنده يقوله والله أني عارف بيجيبو الشرطة أنا عندي خبرة
جاءت الدورية حولني على القسم ظابط خفر لابس ثوب نوم قال هذي المشكله عند وزارة التجارة قلت ماني رائح لا وزارة ولا شيئ قال تجي بكره للعقيد قلت العقيد العقيد و جيت للعقيد حولني للبحث الجنائي البحث الجنائي جابوه
قالو ويش تبي منه قلت الحساسات قال والله حساساتك في سيارتك قلت والله اجل من الاول ماغيرتها قال والله
غيرتها قلت رح والله ماني مسامحك لا دنيا ولا آخره واخذت منه ١٨٠٠ريال ٢٠٠ يقول حقت الزيت والغراء٠٠٠
وبأذن الله أبغى اغير دقات الشكمان
اخوي ابو معاذ وابو فارس
أسأل الله أن يرزقكم ووالديكم الفردوس الأعلى من الجنة٠٠٠

PRADO VX
06/09/2011, 03:17 PM
اخوي فارس لا باس عليك ومعوض خير في الميتين

عموما شف الطريقة اللي ارسلتها لك بالخاص ولا راح تخسر شيء مجرد تجربة وان شاء الله للأفضل

وخبرنا وش يصير معك

PRADO VX
06/09/2011, 03:18 PM
أبو لمار

أروم

حياكم الله ونورتوا الرابطة بوجودكم , ان شاء الله تفيدوا وتستفيدوا

اخوكم : ابو فارس

سرطوقا
06/09/2011, 04:26 PM
الله يقويكم ويعينكم
سجل معكم برادو2010txlخليجي6سلندر

الله يعطيك من خير ويكفيك شره

وارحب مليون وحياك الله منور ياشيخنا

سرطوقا
06/09/2011, 04:26 PM
ماشاء الله الحمدلله

سجل عندك واحد برادو Vx 2006 خليجي

اللهم لك الحمد والشكر

الله يعطيك من خيره ويكفيك شره

وارحب مليون يابعدي

PRADO VX
06/09/2011, 06:17 PM
احب ابلغكم للحين الهيدروليك امورهـ تمام < احس اني غثيتكم بذا الهيدروليك ههههههههههه

بس ودي اجيب سالفة ولا عندي موضوع

PRADO VX
06/09/2011, 06:30 PM

سرطوقا
06/09/2011, 07:29 PM
اهلين ابو فارس شو اخبارك

لايكون تسوي مثل حقين الراب ينزل السياره ويرفعها ويرقص بجنبها ههههههههههههه < شطجه :)

يلوموني فيه أبو شنب يالبيه بس :)

PRADO VX
06/09/2011, 08:54 PM
اهلين ابو فارس شو اخبارك

لايكون تسوي مثل حقين الراب ينزل السياره ويرفعها ويرقص بجنبها ههههههههههههه < شطجه :)

يلوموني فيه أبو شنب يالبيه بس :)

هلا اخوي سرطوقا , بخير يا جعلك بخير

تخيل ارقص جنبها ههههههههه والله يقولون استخف ابو فارس

وش شرايك في ابو شنب بس :D
والله لو القى مثله وبحالته لاخذهـ اهم شيء قيرته ومكينه

فارس الشاطري
06/09/2011, 10:37 PM
قصيت الدبه وحطيت ماصوره بدالها وفرغت الرصاص بس التكتيم باقي فيها مريت على كذا ورشه قالو تنظيف بخاخات والبوابة

الراي يالربع ×

سرطوقا
06/09/2011, 11:04 PM
اخوي فارس سيارتك مشكلتها تكتم ؟

هل عندك صوت قزوز في السياره ؟

يعني تسمع فء السياره صوت ترتره ؟

الرهيف1
07/09/2011, 02:33 AM
حياك الله اخوي الرهيف وترى اسمي أبو فارس
كل سنة وانت طيب وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال

بخصوص الهيدروليك سويت التالي :
> رفعت الهيدروليك
> فصلت البطارية لمدة نصف ساعة تقريبا
> ورجعت شبكتها
> يعني صار الوضع المرتفع هو العادي
> وصار مرتفع الموتر وكأنه على وضع HI بس الحساس حاطه على N

بس للأمانة اللي حيرني ولا جربت اسويه , اذا رفعت الهيدروليك وهو بالوضع هذا وش يصير ؟؟؟؟

يعني راح تنفقع البالونات ؟؟ أو ما راح يرتفع ؟؟
أو البلف راح يودع حياته

طبعا انا نزلت الهيدروليك على وضع LO وصار إرتفاعه مثل N الأول .
ولا جربت ارفعه ابدا ً.
اتمنى افدتك
أفدتني كثيرا ابو فارس بس احس ان الحركة هذي فيها مغامرة لأن اسعار قطع الهيدروليك غالية جدا وايضا ممكن انك تأثر على الصليب في حال المشي فترة طويلة على الوضع المرتفع
س/ طيب ما يرجع يرتفع بعد سرعة 60؟

خ الفياض
07/09/2011, 02:42 AM
قصيت الدبه وحطيت ماصوره بدالها وفرغت الرصاص بس التكتيم باقي فيها مريت على كذا ورشه قالو تنظيف بخاخات والبوابة

الراي يالربع

وش البوابه هذي القزوز اذا القزوز ابدا فيها واخر شي تنظيف البخاخات مع تغيير بواجي وصفاية البنزين وكلها امور روتينيه عاديه

انا فهمت من كلامك انه ما فك القير نهائي من أول
بس اهم شي انك رجعت فلوسك
شف اولا تأكد من القزوز وبعدها نروح للبخاخات

تكفى يا فارس خلك معنا اول باول حتى لاتخسر زي المره اللي فاتت واصبر علينا زين

سرطوقا
07/09/2011, 05:34 AM
هلا اخوي فارس [ تراني تحمست معك بس مادري وش مشكلتك اللي عرفتها انها كتمه بالسياره ]

شوف ياطيب هي المشكلة ما راح تخرج عن التالي
1- بخاخ
2- أسلاك البواجي
3- البواجي

وأنا عني أرشح يكون الخلل في البخاخ وذلك لوجد أوساخ ورواسب البنزين

فارس الشاطري
07/09/2011, 05:36 AM
اخوي فارس سيارتك مشكلتها تكتم ؟

هل عندك صوت قزوز في السياره ؟

يعني تسمع فء السياره صوت ترتره ؟

مافهمتلك أخوي

وشلون ترتره؟

فارس الشاطري
07/09/2011, 05:45 AM
وش البوابه هذي القزوز اذا القزوز ابدا فيها واخر شي تنظيف البخاخات مع تغيير بواجي وصفاية البنزين وكلها امور روتينيه عاديه

انا فهمت من كلامك انه ما فك القير نهائي من أول
بس اهم شي انك رجعت فلوسك
شف اولا تأكد من القزوز وبعدها نروح للبخاخات

تكفى يا فارس خلك معنا اول باول حتى لاتخسر زي المره اللي فاتت واصبر علينا زين

المعذرة يا إخوان أتعبتكم معي الله يصبركم علي

اخوي ابو معاذ البواجي غيرتها قبل تقريباً ستة اشهر وبالنسبة للبوابة ماأدري هل هي قزوز ولا لَا ولاكن أبغى انظفها بنفسي.

الله يجزاكم خير الجزاء،،،

خ الفياض
07/09/2011, 06:00 AM
المعذرة يا إخوان أتعبتكم معي الله يصبركم علي

اخوي ابو معاذ البواجي غيرتها قبل تقريباً ستة اشهر وبالنسبة للبوابة ماأدري هل هي قزوز ولا لَا ولاكن أبغى انظفها بنفسي.

الله يجزاكم خير الجزاء،،،

جربت السياره بعد الشكمان

PRADO VX
07/09/2011, 07:38 AM

الراي يالربع

فارس الله يرحم والديك تراي انلحست :D

انت مشكلة موترك القير او التكتيم ؟؟ او الثنتين
طيب بعد قص الدبة والتنظيف زان القير وبقى التكتيم او انا غلطان ؟

البوابة هذي تسمى عندنا اهل نجد اللهاة < وهي مدخل الهوى للثلاجة فوق المكينة ,يعني كل ما دعست على دواسة البنزين تفتح وهي عبارة عن حديدة تفتح لدخول الهوى , واذا كانت متسخة تكون حركتها غير منتظمة و يتفتف الموتر ولا تصير صافيه مكينته , بس اخبر اللهاة دايما مشاكلها تبرز في سيارات نيسان لدرجة انها صارت تتنظف مع كل غيار زيت .

ابي وش صار في القير اخوي فارس , وخلك معنا حبة حبة لا تتهور ثم تخسر مثل اول , وحقك علي غير نزين موترك وتدعيلنا بس ركز معنا ولا تروح الورش كل واحد يقول شيء وياخذ فلوسك

PRADO VX
07/09/2011, 07:41 AM
أفدتني كثيرا ابو فارس بس احس ان الحركة هذي فيها مغامرة لأن اسعار قطع الهيدروليك غالية جدا وايضا ممكن انك تأثر على الصليب في حال المشي فترة طويلة على الوضع المرتفع

صح اخوي وانا تعوذت من ابليس ورجعته مثل اول :D

س/ طيب ما يرجع يرتفع بعد سرعة 60؟

اذا كان الحساس على وضع Lo وتعديت سرعة 40 راح يرتفع بس على طول يروح على N اللي هو بوضعنا هنا مرتفع مثل HI
بس اذا انت حاطه على N ما راح يرتفع زود

اتمنى افدتك

فارس الشاطري
07/09/2011, 09:37 AM
جربت السياره بعد الشكمان

لا والله باقي ابتلشت في التكتيم

فارس الشاطري
07/09/2011, 09:42 AM
فارس الله يرحم والديك تراي انلحست :D

انت مشكلة موترك القير او التكتيم ؟؟ او الثنتين
طيب بعد قص الدبة والتنظيف زان القير وبقى التكتيم او انا غلطان ؟

البوابة هذي تسمى عندنا اهل نجد اللهاة < وهي مدخل الهوى للثلاجة فوق المكينة ,يعني كل ما دعست على دواسة البنزين تفتح وهي عبارة عن حديدة تفتح لدخول الهوى , واذا كانت متسخة تكون حركتها غير منتظمة و يتفتف الموتر ولا تصير صافيه مكينته , بس اخبر اللهاة دايما مشاكلها تبرز في سيارات نيسان لدرجة انها صارت تتنظف مع كل غيار زيت .

ابي وش صار في القير اخوي فارس , وخلك معنا حبة حبة لا تتهور ثم تخسر مثل اول , وحقك علي غير نزين موترك وتدعيلنا بس ركز معنا ولا تروح الورش كل واحد يقول شيء وياخذ فلوسك

القير من اول والتكتيم جاني قبل اربعة ايام
نظفت البوابة قبل شوي ولازال التكتيم موجود:( ويطلع دخان مع الشكمان لونه ابيض تقريباً

خ الفياض
07/09/2011, 10:16 AM

نظفت البوابة قبل شوي ولازال التكتيم موجود:( ويطلع دخان مع الشكمان لونه ابيض تقريباً

كيف نظفتها انت متأكد انه ابيض وش الماده اللي حطيتها
نظفها وغير بواجي ونظف البخاخات وغير الصفايه خل شكل مره وحده احسن من كل شوي وحده

PRADO VX
07/09/2011, 11:13 AM

طيب اخوي فارس

أنت الحين فاك الدبة ومنظف اللهاة ولا زانت امور موترك , صحح لي ان كنت غلطان , الحين عقب التنظيف صار الموتر يدخن ابيض وهو واقف واذا مشيت يقطع الدخان صح ؟

اللون الابيض للعادم يدل على عدم حدوث احتراق كامل للوقود بسسب تاخر عملية الحقن وبالتالى هذا يحدث فى حالتين : 1- بداية تشغيل السيارة 2- اثناء التوقف فى الاشارة بعد الحركة

كمان اخوي تأكد من الـ (لي) حق تبخير الزيت لا يكون ناسي يركبه او مفكوك عن مكانه
هذا لي صغير يركب على بلف التبخير فوق المكينة.

اخبر اللهاة ينظفونها بقطعة قطنية لانه اللي يوسخها رواسب ترابية مع زيت فقط
وعقب ما تتأكد من السابق غير صفاية البنزين , برغم اني ما اتوقعه من البخاخ لان البخاخ يدخن اسود على طول , ومثل ما قلت انت البواجي جديدة من ست شهور , فكها ونظفها ببنزين وسنفرة فقط وجرب الموتر

ولا جاوبت وش صار عقب فكيت الدبة , القير صار يعشق او لا

سرطوقا
07/09/2011, 02:35 PM
تصدقون يالربع ودي افتح ورشه < شطحه :)

PRADO VX
07/09/2011, 02:49 PM
تصدقون يالربع ودي افتح ورشه < شطحه :)

والله يا فيها دراهم ما راح تصدقها

اقول تعزم بس ونستأجر وحدهـ ونجيب موتر فارس نزينه :D

فارس الشاطري
07/09/2011, 03:02 PM
كيف نظفتها انت متأكد انه ابيض وش الماده اللي حطيتها
نظفها وغير بواجي ونظف البخاخات وغير الصفايه خل شكل مره وحده احسن من كل شوي وحده

فكيتها ونظفتها ببخاخ اسي دلكو كان عليها رواسب سوداء

البواجي لها ستة اشهر وبإذن الله بنظف البخاخات والصفايه بعدها

فارس الشاطري
07/09/2011, 03:12 PM
طيب اخوي فارس

أنت الحين فاك الدبة ومنظف اللهاة ولا زانت امور موترك , صحح لي ان كنت غلطان , الحين عقب التنظيف صار الموتر يدخن ابيض وهو واقف واذا مشيت يقطع الدخان صح ؟

اللون الابيض للعادم يدل على عدم حدوث احتراق كامل للوقود بسسب تاخر عملية الحقن وبالتالى هذا يحدث فى حالتين : 1- بداية تشغيل السيارة 2- اثناء التوقف فى الاشارة بعد الحركة

كمان اخوي تأكد من الـ (لي) حق تبخير الزيت لا يكون ناسي يركبه او مفكوك عن مكانه
هذا لي صغير يركب على بلف التبخير فوق المكينة.

اخبر اللهاة ينظفونها بقطعة قطنية لانه اللي يوسخها رواسب ترابية مع زيت فقط
وعقب ما تتأكد من السابق غير صفاية البنزين , برغم اني ما اتوقعه من البخاخ لان البخاخ يدخن اسود على طول , ومثل ما قلت انت البواجي جديدة من ست شهور , فكها ونظفها ببنزين وسنفرة فقط وجرب الموتر

ولا جاوبت وش صار عقب فكيت الدبة , القير صار يعشق او لا

بالنسبة لدخان يطلع مع دوست البنزين بقوة والسيارة واقفه

وبإذن الله بنظف البخاخات وبغير الصفايه مره وحده لأن السيارة لها معي ماشيه110000ومانظفت ولا غيرة الصفايه

والقير باقي ماجربته لأنه جاني التكتيم فجأه لنتهيت من التكتيم بجرب الموتر مره وحده

الله يعيييييين

PRADO VX
07/09/2011, 03:12 PM
< جالس على المكتب من الساعة 8 منتظر رد الأخ فارس

PRADO VX
07/09/2011, 03:16 PM
الله يعينك على هالسيارة

صراحة شيء يقهر بس ما اقول غير الله يقويك

وخبرنا وش يصير معك , لانك الظاهر بعد تغيير الصفاية وتنظيف البخاخ ما يبقى اي حل

فارس الشاطري
07/09/2011, 03:18 PM
والله يا فيها دراهم ما راح تصدقها

اقول تعزم بس ونستأجر وحدهـ ونجيب موتر فارس نزينه :D

هههههههههههه الظاهر أنه أول زبون تشتغلون له مجاني وتراه هو أنا

((كعروض الافتتاح والصيف مثلاً))

ههههه

PRADO VX
07/09/2011, 03:21 PM
هههههههههههه الظاهر أنه أول زبون تشتغلون له مجاني وتراه هو أنا

((كعروض الافتتاح والصيف مثلاً))

ههههه

والله ان تبشر بعزك

انت بس حول للرياض وازهلها , ولو انك بالرياض غير اخذ موترك للإستراحة والله ما يطلع الا وهو امورهـ ممتازة
عندي ناس مشافيح هههههههه كلنا خريجين كلية الهندسة وازيدك من الشعر بيت انا واثنين دارسين في بلجيكا ههههههه :good2::good2:

خ الفياض
07/09/2011, 03:54 PM
والله ان تبشر بعزك

انت بس حول للرياض وازهلها , ولو انك بالرياض غير اخذ موترك للإستراحة والله ما يطلع الا وهو امورهـ ممتازة
عندي ناس مشافيح هههههههه كلنا خريجين كلية الهندسة وازيدك من الشعر بيت انا واثنين دارسين في بلجيكا ههههههه :good2::good2:

على كذا ماشاء الله استراحتكم ورشه ماهي مصرحه:D:D:D:D

الله يستر لتدري عنها البلديه

فارس الشاطري
07/09/2011, 05:05 PM
والله ان تبشر بعزك

اجل رح اشتري الذبيحة

ويمرني ابو معاذ ونجيك بموتري على من غلق العشاء قد الموتر خلص هههههههه

PRADO VX
07/09/2011, 05:15 PM
اجل رح اشتري الذبيحة

ويمرني ابو معاذ ونجيك بموتري على من غلق العشاء قد الموتر خلص هههههههه

ابشر باللي تبي , انتم بس تعالوا ولا يهمكم بالعشاء , ما اعشيكم غير فوق طعس وعلى موترك يا فارس :D:D

PRADO VX
07/09/2011, 05:18 PM
على كذا ماشاء الله استراحتكم ورشه ماهي مصرحه:D:D:D:D

الله يستر لتدري عنها البلديه

ورشة خاصة يا ابو معاذ ههههههههههههههههه:D:D
تهقى يلزمنا تصريح :D

اخبر قبل كم سنة مغيرين لشيروكي مكينة وقير كابرس داخل الاستراحة
ونجربه في الاستراحة قام جارنا واشتكي الشرطة
يقول مسوين راليات بالاستراحة ويفحطون هههههههه

فارس الشاطري
07/09/2011, 05:30 PM
تراي لاطرت عندي العيشه نسيت هموم الدنيا كلها أولها سيارتي الي مبتلش فيها سنة

الله يجمعنا على أنهار الجنه

قولوا آمين،،،

PRADO VX
07/09/2011, 05:31 PM
لا والله إلا قربت شبّت النار .... وأقفا سموم القيض وجانا البرادي
هات الحطب يا سعود وأحفر لنا أوجار .... خله سوات الطعس كوز الرمادي
وقلّط لنا دله بها بن وبهار .... فنجالها يبعد عماس الرقادي
ياما حلا وإذا تبادوا بالأشوار .... كلٍ يقول الراي عندي سدادي
تواعدوا في ماقعٍ جته الأمطار .... يفرح بها الصقار وقت الهدادي

PRADO VX
07/09/2011, 05:33 PM
تراي لاطرت عندي العيشه نسيت هموم الدنيا كلها أولها سيارتي الي مبتلش فيها سنة

الله يجمعنا على أنهار الجنه

قولوا آمين،،،

هونها وتهون اخوي فارس

على قولة الوالد الله يطول بعمرهـ لا شافني مهموم وشايل الدنيا على راسي قال :

ياولدي ربك خلق السماوات والأرض بستة ايام وهو قادر يقول لها ( كن فيكون )

وانا اقول لفارس كل مطرود ملحووق :D
بس تراهـ ما يفهم ههههههه عمرهـ عشرة شهور ههههههه

PRADO VX
07/09/2011, 05:57 PM
اللهم آمين ومن يسمع

فارس الشاطري
07/09/2011, 06:43 PM
هونها وتهون اخوي فارس

على قولة الوالد الله يطول بعمرهـ لا شافني مهموم وشايل الدنيا على راسي قال :

ياولدي ربك خلق السماوات والأرض بستة ايام وهو قادر يقول لها ( كن فيكون )

وانا اقول لفارس كل مطرود ملحووق :D
بس تراهـ ما يفهم ههههههه عمرهـ عشرة شهور ههههههه

الله يكون في العون

اسأل الله ان يجعل ابنك فارس صالحً مصلحً ويقر عينك به

PRADO VX
07/09/2011, 07:04 PM
الله يكون في العون

اسأل الله ان يجعل ابنك فارس صالحً مصلحً ويقر عينك به

يا جعلك تسلم
الله يجزاك خير

ابولؤي الشريف
07/09/2011, 07:16 PM
السلام عليكم مساكم الله بالخير جميعا الله قردكم ياااعضاء هالرابطه اخوكم شراء اخيرا برادو :hot: وسوف تنهل عليكم الاسئله فالله يعينكم علي اولها الي شريته وارد الساير ذهبي 2007 سته سلندر فتحه مثبت اوتو جلد وتسخين بدون ثلاجه اول سؤال الثلاجه :confused:كيف الدبره بدونها نمبر تو كنه نازل من ورى شوي لجل التانكيين اخليه مثل ماهو ولا الي بعده غطاء الاسبير مافيه :no2: وين يباع وكم سعره طبعا علاقي باقي توسؤال الله لا يهينكم ويرزق كل واحد بخمسه وخمسين مليون قولو امين قربعه بسيطه في الدركسون مع المطبات ونفس الشي مع الفتحة حقة السقف ادري ابلشتكم بس لكم الجنه انشاء الله :good2:

فارس الشاطري
07/09/2011, 07:27 PM
نظفت البخاخات ولازال التكتيم موجود بقي الصفايه

PRADO VX
07/09/2011, 07:42 PM
السلام عليكم مساكم الله بالخير جميعا الله قردكم ياااعضاء هالرابطه اخوكم شراء اخيرا برادو :hot: وسوف تنهل عليكم الاسئله فالله يعينكم علي اولها الي شريته وارد الساير ذهبي 2007 سته سلندر فتحه مثبت اوتو جلد وتسخين بدون ثلاجه اول سؤال الثلاجه :confused:كيف الدبره بدونها نمبر تو كنه نازل من ورى شوي لجل التانكيين اخليه مثل ماهو ولا الي بعده غطاء الاسبير مافيه :no2: وين يباع وكم سعره طبعا علاقي باقي توسؤال الله لا يهينكم ويرزق كل واحد بخمسه وخمسين مليون قولو امين قربعه بسيطه في الدركسون مع المطبات ونفس الشي مع الفتحة حقة السقف ادري ابلشتكم بس لكم الجنه انشاء الله :good2:

أبو لؤي حياك الله ومبروك عليك البرادو ونعم ما اخترت والله يطعمك من خيرهـ ويكفيك شرهـ

الثلاجة اذا مافيه الله يعينك برغم بصراحة ما احد يحتاجها غير بالسفر
وبخصوص النزول اتوقع عادي بحكم انه تانكيين بس لو حاب تخليه مستوي تأكد من اليايات الخلفية اذا بدون هيدروليك
بخصوص غطاء الاسبير شكله رايق بدون غطاء بس لو حبيت عليك بالأصلي لأن التجاري راح يزعجك بأصواته ويتكسر بسرعة يباع في الوكالة واللي في محلات الزينة تجاري
او عليك بالتشليح افضل

الصوت اللي في الدركسون لأخينا ابو معاذ تجربة في الموضوع وراح يفيدك اكثر ان شاء الله

فتحة السقف افتحها على فوق وراح تشوف اربع مسامير واحد بكل طرف واحد , اربطها زين ممكن محلولة شويات وفالك المليون اخوي

ابولؤي الشريف
07/09/2011, 07:45 PM
PRADO VX
ياجعل بطن شالك للجنه ولا يهونون الاخوان

PRADO VX
07/09/2011, 07:50 PM
نظفت البخاخات ولازال التكتيم موجود بقي الصفايه

أخوي فارس

غير الصفاية وافحص الكويلات , لان موترك يدخن ابيض وهذا دليل على ان الاحتراق حق البنزين ما يتم بشكل ممتاز , وارجع نظف اللهاة مضبوووط , اتوقع ما نظفت اخوي

PRADO VX
07/09/2011, 07:51 PM
PRADO VX
ياجعل بطن شالك للجنه ولا يهونون الاخوان

يا جعلك تسلم ولا هنت ولايهون الاخوان

اخوك : ابو فارس

فارس الشاطري
07/09/2011, 09:24 PM
اخوي ابوفارس التكتيم يجي مع القومه فقط ولا لامشت السيارة وضعها سليم

وشكراً،،،

ابولؤي الشريف
08/09/2011, 01:08 AM
والله يابو فارس انا فكرت في غطاء الاسبير خبرك الشموس عندنا مانشوفها الله يرحمنا بس برحمته دايم براد:s والكفرات تكرمون صار الواحد يبغاله ميزانيه لجل كذا قلت اركبه بدل ينعدم من كثر الثلوج هههههههههه دعابه دعابه وننتظر ابو معاذ انشاء الله يطل علينا ويكرمنا بخبرته الله يسعدكم جميع ويعينك يافارس وتصلح سيارتك انشاء الله ... الى على طاري الكفرات كم وصلت اسعارها:hot: الميشي والبي والقود خخخخخخخخخخخ ندلعها من غلاها على جيوبنا

PRADO VX
08/09/2011, 12:08 PM
والله يابو فارس انا فكرت في غطاء الاسبير خبرك الشموس عندنا مانشوفها الله يرحمنا بس برحمته دايم براد:s والكفرات تكرمون صار الواحد يبغاله ميزانيه لجل كذا قلت اركبه بدل ينعدم من كثر الثلوج هههههههههه دعابه دعابه وننتظر ابو معاذ انشاء الله يطل علينا ويكرمنا بخبرته الله يسعدكم جميع ويعينك يافارس وتصلح سيارتك انشاء الله ... الى على طاري الكفرات كم وصلت اسعارها:hot: الميشي والبي والقود خخخخخخخخخخخ ندلعها من غلاها على جيوبنا

طبعا افضلها الدنلوب وسعرهـ بحدود 650 هذا في رمضان واذا رفعوها زود امرنا لله نشتري كفرات سياكل :D وبعدها الميشلان وكثير ناس تمدحه لانه ما يطلع صوت مع اللفات مثل الدنلوب ولا اعرف سعرهـ صراحة
وبخصوص المقاسات انصح وبشدة نفس مقاس الوكالة 265 \ 65 \ 17

وبخصوص الغطاء صدقت اخوي شمسنا تنشف الاسفلت وهو ناشف ههههههه رح التشليح وان شاء الله بتلقى شيء نظيف
اخبر سعرهـ بحدود 500 ريال اذا كان نظيف

موفق اخوي ابو لؤي

PRADO VX
08/09/2011, 12:19 PM

وشكراً،،،

طيب التكتيم مع القومة سببه شيئين :

البواجي وصفاية النزين .
انت البواجي اللي مغيرها كانت اصلية او ابو 70 ريال ؟؟
اللي سعرها 70 ريال اصلية بس مو افضلها , الأصلية نوعين وافضلها سعرها بحدود 300 ريال ونوعها ريديوم
وبخصوص الصفاية سعرها 125 وكالة
وموفق اخوي فارس

PRADO VX
08/09/2011, 12:43 PM
اخوي ابو لؤي
بخصوص صوت الطقطقة اللي بالدركسون يطلع اذا لفيت يمين او يسار ؟؟

اذا كان كذا يلزمك والله العالم شريط ايرباق وموقعه داخل الدركسون سعرهـ بحدود 415 وكالة وتركيبه 50 ريال
واخونا ابو معاذ ( خ الفياض ) له تجربة في الموضوع هذا ويفيدك اكثر < بس تراي ملقوف شوي ههههههه
وهذي صورتها

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images226/mk218581_eghr9stlfqac.jpg

سرطوقا
08/09/2011, 01:24 PM

وشكراً،،،

حياك الله فارس

القزوز شلونها معك ؟

سرطوقا
08/09/2011, 01:24 PM
طبعا افضلها الدنلوب وسعرهـ بحدود 650 هذا في رمضان واذا رفعوها زود امرنا لله نشتري كفرات سياكل :D وبعدها الميشلان وكثير ناس تمدحه لانه ما يطلع صوت مع اللفات مثل الدنلوب ولا اعرف سعرهـ صراحة
وبخصوص المقاسات انصح وبشدة نفس مقاس الوكالة 265 \ 65 \ 17

وبخصوص الغطاء صدقت اخوي شمسنا تنشف الاسفلت وهو ناشف ههههههه رح التشليح وان شاء الله بتلقى شيء نظيف
اخبر سعرهـ بحدود 500 ريال اذا كان نظيف

موفق اخوي ابو لؤي

يارمحبا يابو فارس ماجربت كفرات ماكسس التايلنديه :) ممتازه

PRADO VX
08/09/2011, 02:52 PM
يارمحبا يابو فارس ماجربت كفرات ماكسس التايلنديه :) ممتازه

ارحب اخوي سرطوقا

لا والله ما جربتها , انت مركبها على موترك ؟ وشلونها معك ؟

ابا الصلابيخ
08/09/2011, 03:04 PM
يا الربع انتم ابخص الناس با البرادو
وش رأيكم ابخذ برادو بدون فتحه وقير تماتيك ومراتب مخمل ويكون 6 اسرندل
تنصحوني فيه

PRADO VX
08/09/2011, 03:10 PM
يا الربع انتم ابخص الناس با البرادو
وش رأيكم ابخذ برادو بدون فتحه وقير تماتيك ومراتب مخمل ويكون 6 اسرندل
تنصحوني فيه

حياك الله اخوي

دام الموتر 6 سلندر توكل على الله ولا تشاور

الموتر ما عليه كلام

ابا الصلابيخ
08/09/2011, 03:34 PM
حياك الله اخوي

الموتر ما عليه كلام

الله يعطيك العافيه اخوي
ما ادري كم اسعارها الجديد الوكاله وهل يوجد سعودي
مراتب مخمل بدون فتحه وقير اتماتيك وتانكيين بانزين

او الكويتي افضل من السعودي من حيث المواصفات

PRADO VX
08/09/2011, 04:16 PM
الله يعطيك العافيه اخوي
ما ادري كم اسعارها الجديد الوكاله وهل يوجد سعودي
مراتب مخمل بدون فتحه وقير اتماتيك وتانكيين بانزين

او الكويتي افضل من السعودي من حيث المواصفات

ما فيه سعودي حسب معلوماتي تانكيين
الكويتي ميزته التانكيين وباقي المواصفات مشابه له
بالمواصفات اللي تقول سعرهـ ما يقارب 144 الف تزود وتنقص
وتفضل الرابط ممكن يفيدك اكثر
http://www.toyota.com.sa/modelsprices.asp?model_id=10
ومبروك مقدما

سرطوقا
08/09/2011, 05:50 PM
حياك الله اخوي

الموتر ما عليه كلام

توكل على الله هذا ينحط على الجرح بدون ماتشاور

سرطوقا
08/09/2011, 05:51 PM
ارحب اخوي سرطوقا

لا والله ما جربتها , انت مركبها على موترك ؟ وشلونها معك ؟

أبشرك طيبه وممتازه وعسى ربي يطرح فيها البركه ويكفينا شرها

PRADO VX
08/09/2011, 05:56 PM
أبشرك طيبه وممتازه وعسى ربي يطرح فيها البركه ويكفينا شرها

اللهم آمين

كم اسعارها طيب ؟ الطقم

ابولؤي الشريف
08/09/2011, 06:45 PM
والله الماكس انا شفت واحد من الزملاء مركبه على الباث ويمدحها يقول عند اخوه مجربه ثلاث سنين جلد فيها وميه ميه لكن انتوقع الافضل الميشلان وهي اغلى من الدنلوب والبريجستون وضمانها خمس سنين اما القربعه الي اقولك عليها يابو فارس ماهي مع لفت الدركسون مع المطبات او البطناج تطلع لكن الظاهر الي بيشتري كفرات هاليومين يبيله يطلع قرض خخخخخخخخ دعابه دعابه :p

PRADO VX
08/09/2011, 08:41 PM
والله الماكس انا شفت واحد من الزملاء مركبه على الباث ويمدحها يقول عند اخوه مجربه ثلاث سنين جلد فيها وميه ميه لكن انتوقع الافضل الميشلان وهي اغلى من الدنلوب والبريجستون وضمانها خمس سنين اما القربعه الي اقولك عليها يابو فارس ماهي مع لفت الدركسون مع المطبات او البطناج تطلع لكن الظاهر الي بيشتري كفرات هاليومين يبيله يطلع قرض خخخخخخخخ دعابه دعابه :p

والله يا ابو لؤي وصلت الاسعار لشيء خيالي الله المستعان

التجار ذولي صايرين مبزرة , مغير ارفع وارفع لين شفطوا المستهلك :D
بخصوص الصوت نرجع ونقول يفيدك ابو معاذ :)

خ الفياض
08/09/2011, 10:51 PM
السلام عليكم
البراد زان وهو سبب غيابي
دامك يا براد موجود يعذرونا من كل غيابي

البراد ماينفع اذا ما معك برادو

المهم ياشباب كيف الحال
الله يحي كل الشباب وتحيه خاصه للجدد وانا شاء الله تفيدونا ونستفبد
بخصوص القربعه والصوره اللي نزلها ابو فارس
انا غيرت القطعه قبل سنه تقريبا او اكثر والسبب مو قربعه السبب ولعت لمبة الايراباق وكشفت بالوكاله كمبيوتر طلع منها

اما القربعه مع اللفات موترك اخوي ابو لؤي تأكد من عمود الدركسون على ما اذكر انه فيه جلد تروح عليك بالداخل بس بالبرادو ما اضن مرت علينا شوف منتدى تايوتا العربيه ممكن تحصل جواب وانت متأكد انه من الدركسون طيب الدركسون فيه رج خفيف مع المشي ولا ثابت هل تم فك الدركسون قبل كذا ممكن شي مو مشدود من الداخل يبب لك تشيك عند كهربائي فنان واذا مافيه مشاكل ممكن ميكانيكا
الكفرات دنلوب فقط ((اخذت كفرين من مكه بعد جهد جهيد وكنت مضطر ولا والله مبزره اخذت الواحد 700 والمشكله كانت الكفرات واحد انعدم ((انسلخ)) ولا باقي فيه هواء م ضرب والاستبنه محبله وقدامي مشوار ينبع 400 كيلو))

ميشلان مافيه نفس مقاس الوكاله
الباقي حظوظ وانت ورزق

اما الغطاء اذكر ان الاصلي ب 450 والعليان او المسعودي بالغرابي اوكيلو 2 بجده او المحلات عندها هالشي
ولاتشتري الرخيص ماينفعك ركبته 6 شهور وانعدم ولا فصل لك قماش اذا تشوف انه غالي عليك

وبخصوص الفتحه يغالها كبس انت وين مكانك اذا حول جده مر حسن تنده 250 ريال يسويها او على حسب الشغل وشطارتك

اتمنى اني افدتك

خ الفياض
08/09/2011, 11:06 PM
ياشباب احد يخبر لنا وين نحصل هالخطوط لانها عاجبتني و ودي اركبها على الذهبي تجي وش رأيكم

كان عندي برادو اسود يازينه لو غسلته بس

ابولؤي الشريف
09/09/2011, 03:59 AM
حي الله ابو معاذ والله ياخوك بخصوص القربعه الي في الدركسون اقصد كاانها في عامود الدركسون لكن الدركسون مايهتز بس الصوت مايطلع غير مع المطبات ماهو مع اللفات اما حسن تنده هذا في بني مالك في جده ولا فين لاني خليت اخوي يوديها لواحد مدحوه في الله العالم انه هو يقول يضبطها فوق 1000 قلت خلها سلامات وانا والله لو بكيفي جلست في جده لكن العمل وانا اخوك في تبوك الورد:j الدنلوب وصل 700 ياعيني ياعيني اطربتني رحيمي ركب قبل تقريبا ثلاث اشهر على البرادو حقه ميشلان 17\65\275 ادري اعرض من حق الوكاله اذا ماني غلطان ركبها ب2700 الاربع بس ماادري كم زادت لانهم يسمونها الذهب الاسود كل يومين ولا ثلاثه يزيد السعر الله المستعان

سرطوقا
09/09/2011, 09:01 AM
حبيبنا ابو فارس قيمة الكفرات بـ 500 ريال بس ماادري الحين يعني اكيد لزخه :)

خ الفياض
09/09/2011, 12:21 PM
حي الله ابو معاذ والله ياخوك بخصوص القربعه الي في الدركسون اقصد كاانها في عامود الدركسون لكن الدركسون مايهتز بس الصوت مايطلع غير مع المطبات ماهو مع اللفات اما حسن تنده هذا في بني مالك في جده ولا فين لاني خليت اخوي يوديها لواحد مدحوه في الله العالم انه هو يقول يضبطها فوق 1000 قلت خلها سلامات وانا والله لو بكيفي جلست في جده لكن العمل وانا اخوك في تبوك الورد:j الدنلوب وصل 700 ياعيني ياعيني اطربتني رحيمي ركب قبل تقريبا ثلاث اشهر على البرادو حقه ميشلان 17\65\275 ادري اعرض من حق الوكاله اذا ماني غلطان ركبها ب2700 الاربع بس ماادري كم زادت لانهم يسمونها الذهب الاسود كل يومين ولا ثلاثه يزيد السعر الله المستعان

شك على السياره من تحت عند ميكانيكي
احتمال عندك الدوده مرتخيه او وزنيتها ملعوب فيها واحتمال جلد المقصات ضعيفه او الجوزات معدومه

شيك عند واحد فنان

وبخصوص حسن تنده معرووووووووووووووف تحصله في كيلو 2 ادخل المجمع وأسال يدلونك هو خلفهم من جهة المدرسه

PRADO VX
09/09/2011, 01:12 PM
ياشباب احد يخبر لنا وين نحصل هالخطوط لانها عاجبتني و ودي اركبها على الذهبي تجي وش رأيكم

كان عندي برادو اسود يازينه لو غسلته بس

ارحب ابو معاذ

هذا الخط حق الخليجي , والظاهر لو لقيته ما راح يكون اصلي بيكون تجاري.
بس للعلم شايفه قبل كذا على ذهبي خليجي ومو واضح مررررة مثل على الاسود
اذا معزم عليه راح اسألك في الغرابي وسلطانة وان شاء الله القى

PRADO VX
09/09/2011, 01:14 PM
حبيبنا ابو فارس قيمة الكفرات بـ 500 ريال بس ماادري الحين يعني اكيد لزخه :)

اعوذ بالله يا اسعار هالوقت لزخ بشكل مو طبيعي

اذا ابو معاذ شاريها بـ 700 اجل وش بقى

اقول سرطوقا تجي نقط بطقم واسبوع عندك واسبوع عندي :D

سرطوقا
09/09/2011, 01:37 PM
ياابو فارس [ تتوقع ان الاسعار بتوقف عند هالحد ؟ الظاهر الاسعار توها ترتفع شوي شوي الله يستر بس ]

واذا ارتفعت مالنا الا نقط بطقم كفرات دباب < يمكن توصل اسعار كفرات الدباب الى 400 ريال الله يستر

خ الفياض
09/09/2011, 03:00 PM
يا شباب اجل تصويت وش اجمل خط على الذهبي من رأيكم

ابولؤي الشريف
09/09/2011, 05:53 PM
والله انا عن نفسي ياابو معاذ مادورها اقصد الخطوط الزينه الي على السياره سرطوقا كيف الماكس لينه وتتحمل ولا والله الكفرات هذي صارت مصيبه الواحد يبغاله راتب شهر لجل يطقم كفرات الله المستعان انا ركبت للجمس طقم جينرال من ك3 بقلة الحياء جنطه 17 ب2730 يعني الواحد يطلع في 682.5 ريال يصفق ريال

المزيدي4
09/09/2011, 06:00 PM
السلام عليكم
وش رايك يا بو معاذ في هذي
أنا معجب بها صراحة واللون مقارب

http://www.toyota4arab.com/photo/data/508/medium/DSC00908.JPG (http://www.toyota4arab.com/photo/data/508/medium/DSC00908.JPG)

http://www.toyota4arab.com/photo/data/508/medium/DSC00903.JPG (http://www.toyota4arab.com/photo/data/508/medium/DSC00903.JPG)

من أبو جهاد

فارس الشاطري
09/09/2011, 06:24 PM
يا خوان موتري كم يجيب في السوق
برادو ٢٠٠٥
٦سلندر
خليجي
ماشي تقريباً٢٨٠٠٠٠

مليت مليت مليت

الرهيف1
09/09/2011, 08:57 PM
http://www.toyota4arab.com/photo/data/508/medium/DSC00903.JPG (http://www.toyota4arab.com/photo/data/508/medium/DSC00903.JPG)

نفس الخطوط اللي عندي وانا اشوف انها مميزة وقليلة الانتشار حيث ان هذي الخطوط ما شفتها الا في سيارات البازعي بس بصراحة ما ادري كيف بيطلع شكلها على اللون الذهبي

سرطوقا
09/09/2011, 09:46 PM
برادو 2005
6سلندر
خليجي
ماشي تقريباً280000

مليت مليت مليت

اتوقع 75 الى 80 الف والله يعينك وانا اخوك بس عندي لك رأي حاول انك لو بتبيع السياره لازم توضح للزبون ان عندك مشكله عشان ربي يوفقك بأحسن منه [ نصيحه لوجه الله من أخوك محب لك ]

سرطوقا
09/09/2011, 09:47 PM
ابو معاذ عندك خطوط 2009 السعودي ممتازه

ابو لؤي الكفرات ممتازه لاتاخذ الا ماكسس التايلندي وفالك الزين

خ الفياض
09/09/2011, 10:31 PM
برادو ٢٠٠٥
٦سلندر
خليجي
ماشي تقريباً٢٨٠٠٠٠

مليت مليت مليت

لا لا لا لا
شوف انا اخوك مو على شان واحد كذب عليك تعاف سيارتك ترى سيارتك مالها دخل والله في كذبه
عموما دقيت على جوالك ما رديت شكلها قااااااااااافله معك الله يعينك
انت كذا ماخبرتنا وش صار معاك لكن واضح ان المشكله موجوده ما راحت
شف يا فارس انت حليت سبب المشكله وباقي لك الخطوه التاليه وهي تغيير الحساسات بس اللي يغيرها لازم يكون فااااااااااهم وكمان ينظف لك البدي بلف تمام التمام صدقني انت وصلت لمسبب المشكله وباقي لك حلها فقط ((انا فهمت ان الميكانيكي الاول ما فك القير نهااااااااائي))

انا انتظر اتصالك حتى توضح لي بعض الامور

و موترك يجيب لك ال75 بس كم تبي تدفع على شان تطلع موتر ثاني

مشروووووووووع تغيير الموتر فكر فيه الف مره
سيارتك عندك وتروح تجي بكره تشتري موتر تجلس يدك على قلبك فتره حتى تطمئن له

شوري عليك سوي سيارتك حتى لو تغير قير كااااااااااااامل على طاريه كم اسعاره تشليح ياشباب

وسلامتك يا فارس

خ الفياض
09/09/2011, 10:38 PM
ابو سعد
الرهيف
ابو فارس
سرطوقا ((حط اسم الولد ترى عجزت احفظ اسمك )) هههههههههه

جزاكم الله خير
انا والله افكر اغير خطوط الموتر من يوم اني شريته لكن مافيه شي شدني الى الان
اللي حطيته يا ابوسعد على الذهبي مو واضح وشفته قبل كذا على الطبيعه
وخطوط السعودي ماعجبتني واشوف افضلها اللي راكب عند الان
وخطوط الكويتي مدري بس تحس انها دعايه مو شكل
وهذا الخط عاجبني بس ماشفته على ذهبي كيف يطلع
ونرحب ب جميع الخطوط ههههههههه قصدي اللي ما نعرفها
وحلوه يوم نوصل لخط مميز بصراحه
واحتمال كبير افك الخط لكن ما ابي افكه وخليها ساده لازم الجبنه معها مربى ولا عسل ولا زيت زيتون ولا حلاوه

وجزاكم الله خيرا

فارس الشاطري
09/09/2011, 11:08 PM
اتوقع 75 الى 80 الف والله يعينك وانا اخوك بس عندي لك رأي حاول انك لو بتبيع السياره لازم توضح للزبون ان عندك مشكله عشان ربي يوفقك بأحسن منه [ نصيحه لوجه الله من أخوك محب لك ]

الله يجزاك خير على النصيحة

فارس الشاطري
09/09/2011, 11:24 PM
لا لا لا لا
شوف انا اخوك مو على شان واحد كذب عليك تعاف سيارتك ترى سيارتك مالها دخل والله في كذبه
شف يا فارس انت حليت سبب المشكله وباقي لك الخطوه التاليه وهي تغيير الحساسات بس اللي يغيرها لازم يكون فااااااااااهم وكمان ينظف لك البدي بلف تمام التمام صدقني انت وصلت لمسبب المشكله وباقي لك حلها فقط ((انا فهمت ان الميكانيكي الاول ما فك القير نهااااااااائي))

شوري عليك سوي سيارتك حتى لو تغير قير كااااااااااااامل على طاريه كم اسعاره تشليح ياشباب

وسلامتك يا فارس

السلام عليكم

اخوي ابومعاذ بارك الله فيك اقسم بالله انها اوصلت حدها السياره أخذت علي ماهو بس مال لا والله انها أخذت مال وعقل وجهد ونفسيه.....

رحت للباحة منها تجربه ومنها تمشية التكتيم راح ولاكن الدخان الابيض لعب فيني لعب كتمني وسببلي حرقان مريت كذا مكنيكي 2 قالو شنبر واحد قال المحطة الي عبيت منها مخلوطة بديزل والميكانيكي الباكستاني الي أرسلني على مكانيكي مكة قالي أنتا أبغى شيل نصيحه حقي بيع سيارة لانو سيارة حق أنتا شيل اكثر من 7الف لو كلام حقي مافي صحيح قصو شنب حقي((يوم قال قصو شنب حقي وانا افطس من الضحك))هههههههه

وبالنسبة للأتصال الاتصال الاول الجوال كان على الصامت لين قبل شوي نسيته.

والحساسات وانا اخوك قيمتها قرابة3000ريال والدعوة ماهي أكيد يعني خساره ماهي بسيطة.

ودمتم في حفظ الله،،،

فارس الشاطري
09/09/2011, 11:25 PM
لا لا لا لا

وسلامتك يا فارس

السلام عليكم

اخوي ابومعاذ بارك الله فيك اقسم بالله انها اوصلت حدها السياره أخذت علي ماهو بس مال لا والله انها أخذت مال وعقل وجهد ونفسيه.....

رحت للباحة منها تجربه ومنها تمشية التكتيم راح ولاكن الدخان الابيض لعب فيني لعب كتمني وسببلي حرقان مريت كذا مكنيكي 2 قالو شنبر واحد قال المحطة الي عبيت منها مخلوطة بديزل والميكانيكي الباكستاني الي أرسلني على مكانيكي مكة قالي أنتا أبغى شيل نصيحه حقي بيع سيارة لانو سيارة حق أنتا شيل اكثر من 7الف لو كلام حقي مافي صحيح قصو شنب حقي((يوم قال قصو شنب حقي وانا افطس من الضحك))هههههههه

وبالنسبة للأتصال الاتصال الاول الجوال كان على الصامت لين قبل شوي نسيته.

والحساسات وانا اخوك قيمتها قرابة3000ريال والدعوة ماهي أكيد يعني خساره ماهي بسيطة.

ودمتم في حفظ الله،،،

خ الفياض
09/09/2011, 11:37 PM
اعوذ بالله
اانت خلصت من القير طيب
المشكله كانت بالقير وش وصلها مكينه وشنبر لا الموضوع فيه شي غريب
انا شاك بالميكانيكي حق مكه
انا صراحه ودي اخدمك وما عليك من قص الاشناب اتصل علي بكره العصر او الليله قبل الساعه الثانيه عشر

المزيدي4
10/09/2011, 12:20 AM
أخوي فارس الشاطري
تتبعت كل ردودك هنا في الرابطة والمشاكل اللي في سيارتك
والله أنا أييد الباكستاني أبو شنب
http://www.alamelmal.com/vb/image.php?u=123&dateline=1266509696 (http://www.alamelmal.com/vb/member.php?u=123)
:D
بيع السيارة وأطلب الله يعوضك خير منها
السيارة علمها من البداية ماهو بطيب وشكلها ملعوب فيها قبل ما تشتريها ورايح تتعبك زيادة ..
وأنا صراحة إذا شفت السيارة تحب الورشات طابت نفسي منها وأغلب الأحيان تكون نفس أو حسد سواء واحد ما ذكر الله أو صاحبها اللي باعها عليك ما كان مخلص في بيعته ..
وبالتوفيق للجميع ..

طير البر 1
10/09/2011, 02:09 AM
السلام عليكم

البراد زان وهو سبب غيابي
دامك يا براد موجود يعذرونا من كل غيابي

البراد ماينفع اذا ما معك برادو

المهم ياشباب كيف الحال
الله يحي كل الشباب وتحيه خاصه للجدد وانا شاء الله تفيدونا ونستفبد
بخصوص القربعه والصوره اللي نزلها ابو فارس
انا غيرت القطعه قبل سنه تقريبا او اكثر والسبب مو قربعه السبب ولعت لمبة الايراباق وكشفت بالوكاله كمبيوتر طلع منها

اما القربعه مع اللفات موترك اخوي ابو لؤي تأكد من عمود الدركسون على ما اذكر انه فيه جلد تروح عليك بالداخل بس بالبرادو ما اضن مرت علينا شوف منتدى تايوتا العربيه ممكن تحصل جواب وانت متأكد انه من الدركسون طيب الدركسون فيه رج خفيف مع المشي ولا ثابت هل تم فك الدركسون قبل كذا ممكن شي مو مشدود من الداخل يبب لك تشيك عند كهربائي فنان واذا مافيه مشاكل ممكن ميكانيكا
الكفرات دنلوب فقط ((اخذت كفرين من مكه بعد جهد جهيد وكنت مضطر ولا والله مبزره اخذت الواحد 700 والمشكله كانت الكفرات واحد انعدم ((انسلخ)) ولا باقي فيه هواء م ضرب والاستبنه محبله وقدامي مشوار ينبع 400 كيلو))

ميشلان مافيه نفس مقاس الوكاله
الباقي حظوظ وانت ورزق

اما الغطاء اذكر ان الاصلي ب 450 والعليان او المسعودي بالغرابي اوكيلو 2 بجده او المحلات عندها هالشي
ولاتشتري الرخيص ماينفعك ركبته 6 شهور وانعدم ولا فصل لك قماش اذا تشوف انه غالي عليك

وبخصوص الفتحه يغالها كبس انت وين مكانك اذا حول جده مر حسن تنده 250 ريال يسويها او على حسب الشغل وشطارتك

اتمنى اني افدتك

اخوي / خ الفياض ولجميع الأعضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي لمبة الايرباق ولعة امس وطفيت السياره ورجعت شغلت السياره مره ثانية وطفت اللمبه ، واليوم ولعت لمبة الايرباق مره ثانية .
تتوقع نفس المشكله اللي عندك . وشكراً

سرطوقا
10/09/2011, 05:33 AM
ابو معاذ [ ابو محمد الله يحفظك معك ]

تحيتي

سرطوقا
10/09/2011, 05:34 AM
أخوي فارس الشاطري
تتبعت كل ردودك هنا في الرابطة والمشاكل اللي في سيارتك
والله أنا أييد الباكستاني أبو شنب
http://www.alamelmal.com/vb/image.php?u=123&dateline=1266509696 (http://www.alamelmal.com/vb/member.php?u=123)
:D
بيع السيارة وأطلب الله يعوضك خير منها
السيارة علمها من البداية ماهو بطيب وشكلها ملعوب فيها قبل ما تشتريها ورايح تتعبك زيادة ..
وأنا صراحة إذا شفت السيارة تحب الورشات طابت نفسي منها وأغلب الأحيان تكون نفس أو حسد سواء واحد ما ذكر الله أو صاحبها اللي باعها عليك ما كان مخلص في بيعته ..
وبالتوفيق للجميع ..

طيب بعض البشر يروح للورشه وسيارته زينه بس حد مايخربط فيها ويفك ويربط

فارس يمكن انه من النوع المشغول واشغلته السياره زياد ربي يعينه

المزيدي4
10/09/2011, 05:38 AM

تحيتي

والله والنعم يا أبو محمد الله يحفظه
بس وش معنى سرطوقا

خ الفياض
10/09/2011, 09:27 AM
اخوي / خ الفياض ولجميع الأعضاء
عندي لمبة الايرباق ولعة امس وطفيت السياره ورجعت شغلت السياره مره ثانية وطفت اللمبه ، واليوم ولعت لمبة الايرباق مره ثانية .
تتوقع نفس المشكله اللي عندك . وشكراً

شف انا كلفتني بالوكاله 650 مع القطعه وشغل اليد
لكن قبل ما اسويها تأكدت انه منها بفحص الكمبيوتر بالوكاله
يعني مايبين معاك بدون فحص ومشكلة الفحص بالوكاله ب500 لكن لو تقولهم ان سوتها عندكم راح يخصمون ال500 من التكلفه يعني انا دفعت ال500 وفحصوا السياره وطلبت منهم يطلبون القطعه واذا جات يتصلون علي اتصلوا علي جيت اليوم الثاني ركبتها ودفعت ال150 الباقيه واخذت السياره طبعا في كل الحالتين السياره تجلس عندهم نص يوم لكل فتره

خ الفياض
10/09/2011, 09:29 AM

تحيتي

الله يحفظه لك ويجعله من حفظة كتابه والنعم والله بأبو محمد

شاكر ومقدر

خ الفياض
10/09/2011, 09:32 AM
طيب بعض البشر يروح للورشه وسيارته زينه بس حد مايخربط فيها ويفك ويربط

فارس يمكن انه من النوع المشغول واشغلته السياره زياد ربي يعينه

الصراحه وضع سيارة ابو فارس محير والظاهر مثل ماتفضل ابو سعد

انا ارشح ان الموتر صافق ال500 الف كيلو

لكن ان شاء الله توقعنا يخيب وتضبط امور موتر اخونا
اقتباس مشاركه من اخونا VTC

للمعلومية
درجة حرارة القير التماتيك تبدا من 38 درجة مئوية
حتى 130درجة مئوية تقريبا
على حسب ظروف المكان و الزمان
اذا وصلت الحرارة 135 يبدا القير يفلت بسبب الكلتشات محتمية و ما يعشق زين و خصوصا في داخل المدن و عند اشتداد الحر و في الاماكن المزدحمة لان سرعة مروحة المكينة بطيئة فما تلحق على تبريد زيت القير يضاف الى ذلك ان الموتر يقل عزمه بسبب تفليت الكلتشات ايضا الاستخدام السيئ للقير
لذلك ينصح بالتوقف على جانب الطريق 10 دقائق لضمان حتى تنخفض حرارة زيت القير

أبوتركي الخالدي
10/09/2011, 12:48 PM
اخواني في هذا القسم الكبير

هذا موضوع لي عن طريقة إصلاح لمبة الايرباق لعلكم تستفيدون منها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7251673&posted=1#post7251673

سرطوقا
10/09/2011, 01:03 PM
شكرا من القلب للقلب لكم على هذه الدعوات

[ ننتظر البراد والعلوم الزينه يبي لنا كشته تحبها قلوبكم ]

تصدقون درجة الحرار اليوم ماهيب طبيعيه الله يرحمنا

سرطوقا
10/09/2011, 01:04 PM
والله والنعم يا أبو محمد الله يحفظه
بس وش معنى سرطوقا

هذا اسم ماخذه من الوالد كان عنده ددسن 82 و86 اذا مشى على السيارات قام يقول هذا سرطوقا الله يكافي عنه

وانا فهمت من قصده ان الاسم هذا مسمه اهو لأن السياره كفو وماتخذلك

وماعليك زود يابعدي :)

طير البر 1
10/09/2011, 03:39 PM
شف انا كلفتني بالوكاله 650 مع القطعه وشغل اليد
لكن قبل ما اسويها تأكدت انه منها بفحص الكمبيوتر بالوكاله
يعني مايبين معاك بدون فحص ومشكلة الفحص بالوكاله ب500 لكن لو تقولهم ان سوتها عندكم راح يخصمون ال500 من التكلفه يعني انا دفعت ال500 وفحصوا السياره وطلبت منهم يطلبون القطعه واذا جات يتصلون علي اتصلوا علي جيت اليوم الثاني ركبتها ودفعت ال150 الباقيه واخذت السياره طبعا في كل الحالتين السياره تجلس عندهم نص يوم لكل فتره

الله يعطيك العافيه وما قصرت وجعلها الله في موازين اعمالك ان شاء الله .

ملاحظه / في بعض الأوقات تولع اللمبه وتطفى واتوقع بداية الخراب .
وشكراً لشخصكم الكريم على سرعة الرد .

طير البر 1
10/09/2011, 03:45 PM
اخواني في هذا القسم الكبير

هذا موضوع لي عن طريقة إصلاح لمبة الايرباق لعلكم تستفيدون منها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7251673&posted=1#post7251673

حقيقه تقرير كامل ومفصل ومشكور على جهدك ورزقك الله من واسع رحمته . اللهم آمين

PRADO VX
10/09/2011, 04:15 PM
برادو ٢٠٠٥
٦سلندر
خليجي
ماشي تقريباً٢٨٠٠٠٠

مليت مليت مليت

السلام عليكم يالربع وآسف لإنقطاعي اليومين الماضية بس مناوب بالمستشفى الله يعين بس .

اخوي فارس

بخصوص موترك , والله انا اشد على يدك وموفق البيعة الطيبة , الحقيقة موترك تعبك كثير وصاير حقل تجارب لكل ميكانيكي كل واحد يقول الزين عندي والشين حولي , واحد يقولك حساسات ولا يغيرها والثاني يقولك احلق شنبي ومدري وشو وهذي شغلات تاكل دراهم بدون فائدة, سالفة ان كل واحد يجرب احتمال في الموتر وانت تدفع وممكن يزين وممكن لا هذا ظلم بصراحة , وانا وغيري هنا نتكلم بشيء عام , ولا راح نحكم على خراب الموتر دامنا ما جربنا . واذا راح تغير قير بيكلفك حدود 6000 ريال وهذي مبلغ جامد يا اخوان.
انا مثلك هبل فيني المرسيدس والله ياهو طلع نخل براسي , ان وصلته مركز الفحص يزين وان طلع والله انواع اللمبات في الطبلون ويطفي , فالأخير والله المعارض ولا ندمت ولا شيء , ابوهـ موتر يذلني كل يوم وانا واقف بشارع ادور ليموزين .

وبخصوص السعر في بحر السبعين بس نصيحة خبر المشتري بالخراب عشان تبري ذمتك قدام الله , او على الأقل قله افحص ولا احط شيء بذمتي .

وموفق خير والله يرزقك الموتر الطيب

PRADO VX
10/09/2011, 04:20 PM
هذا اسم ماخذه من الوالد كان عنده ددسن 82 و86 اذا مشى على السيارات قام يقول هذا سرطوقا الله يكافي عنه

وانا فهمت من قصده ان الاسم هذا مسمه اهو لأن السياره كفو وماتخذلك

وماعليك زود يابعدي :)

هلا ابو محمد >> سرطوقا سابقا :D:D
والنعم فيك الله يصلحه ويجعله من حفظه الكتاب وتقر عينك فيه ويرزقك برهـ يا رب

وبخصوص الكفرات والله يا اخوك صارت اسعارها جريمة والواحد اذا نوى يشتري يسوي اضراب عن البيت واغراضه ههههههه

PRADO VX
10/09/2011, 04:40 PM
ابو سعد

الرهيف
ابو فارس
سرطوقا ((حط اسم الولد ترى عجزت احفظ اسمك )) هههههههههه

جزاكم الله خير
انا والله افكر اغير خطوط الموتر من يوم اني شريته لكن مافيه شي شدني الى الان
اللي حطيته يا ابوسعد على الذهبي مو واضح وشفته قبل كذا على الطبيعه
وخطوط السعودي ماعجبتني واشوف افضلها اللي راكب عند الان
وخطوط الكويتي مدري بس تحس انها دعايه مو شكل
وهذا الخط عاجبني بس ماشفته على ذهبي كيف يطلع
ونرحب ب جميع الخطوط ههههههههه قصدي اللي ما نعرفها
وحلوه يوم نوصل لخط مميز بصراحه
واحتمال كبير افك الخط لكن ما ابي افكه وخليها ساده لازم الجبنه معها مربى ولا عسل ولا زيت زيتون ولا حلاوه

وجزاكم الله خيرا

هلا ابو معاذ

انا رأيي الشخصي حق الوكالة افضلها , لان موترك لونه ذهبي ولا راح يوضح عليه اي خط خليجي , لانها ذهبية وفضية والوانها خفيفة
انا امس صراحة ما قدرت اروح الغرابي اسأل لاني مناوب والله يعين
وان شاء الله في القريب العاجل ارد لك

خ الفياض
10/09/2011, 05:09 PM
هلا ابو معاذ

انا رأيي الشخصي حق الوكالة افضلها , لان موترك لونه ذهبي ولا راح يوضح عليه اي خط خليجي , لانها ذهبية وفضية والوانها خفيفة
انا امس صراحة ما قدرت اروح الغرابي اسأل لاني مناوب والله يعين

وان شاء الله في القريب العاجل ارد لك

عشت يا الذيب جعلك سالم غانم

خ الفياض
10/09/2011, 05:10 PM
الله يعطيك العافيه وما قصرت وجعلها الله في موازين اعمالك ان شاء الله .

ملاحظه / في بعض الأوقات تولع اللمبه وتطفى واتوقع بداية الخراب .
وشكراً لشخصكم الكريم على سرعة الرد .

لا شكر على واجب واحنا هنا لخدمة بعض ونطلب منكم الدعاء في ظهر الغيب
تصدق اني ناسي كانت شغاله على طول ولا تولع وتطفي
ممكن تحتاج برمجه افصل اصبع البطاريه جرب منت بخسران
حفظكم المولى

سرطوقا
10/09/2011, 05:57 PM
هلا ابو محمد >> سرطوقا سابقا :D:D
والنعم فيك الله يصلحه ويجعله من حفظه الكتاب وتقر عينك فيه ويرزقك برهـ يا رب

وبخصوص الكفرات والله يا اخوك صارت اسعارها جريمة والواحد اذا نوى يشتري يسوي اضراب عن البيت واغراضه ههههههه

اللهم امين

هلا ابو فارس الحمدلله على الرجوع غانم سالم

ماعليك زود يابعدي

[ لاهنت ولاهان قوي العزايم ] < الله لايخلينا من الشياب :)

PRADO VX
10/09/2011, 07:15 PM
اللهم امين

هلا ابو فارس الحمدلله على الرجوع غانم سالم

ماعليك زود يابعدي

[ لاهنت ولاهان قوي العزايم ] < الله لايخلينا من الشياب :)

الله يسلمك ولا هنت < اقول ابو محمد احس انك شاااااايب وتقول الله لا يخلينا من الشياب ;)

مزووووح مزووووح للحين تراك سرطوقا ههههههههه:D:D

PRADO VX
10/09/2011, 07:16 PM
عشت يا الذيب جعلك سالم غانم

عاشت ايامك وجعلك سالم
وان شاء الله ان زرت الغرابي اشوف لك اسعارها
لكن ارجع واقول :
خل خطه حق الوكالة تراهـ رايق < عشان الناس تعرف موديلهـ ;)

PRADO VX
10/09/2011, 07:23 PM
يا شباب امس صار لي موقف مع احد الزملاء في الدوام

عندهـ برادو 2008 هيدروليك , المهم الرجال متأذي منه يقول يا اخي كل ما وقفته قام ينزل من اليسار , وصراحة مالي خلق الورش ينصبون علي كل واحد يقولي شغله.
المهم قلت له انا صار لي نفس الوضع بس حليته بنفسي , واسرد له سالفتي يوم العيد وش سويت , وفعلا ً الرجال قال اليوم بالليل نشوفه , الزبدة وقفناهـ في مواقف المستشفى ( طبعا مناوبين وفاضيين :D) ونرفعه من الخلف بالعرفيته حقته وحقتي , واقوم ارش كل التوصيلات فيري ومويه ويطلع واحد من الليات فيه تنسيم :good2: , واطمر لموتري وامصع له وصله من الـ(لي) حقي اللي شريته يوم العيد وابدله مكان الـ (لي ) اللي ينسم وزان
واليوم يجيني الظهر ويقول ابو فارس بذمتك ما تبي اتعابك عشان الشغل :D:D:D

سرطوقا
10/09/2011, 07:44 PM
ابو فارس لا توني في ريعان شبابي < وشرايك بس

ماشاء الله عليك يابو فارس انشهد ان خويك هذا مخاوي رجال من صلب رجال < :) ونعم فيك يالاسمراني

الا يباو فارس ورى ماتفتح ورشه

تراني مفكر في المشروع بس لازم التخطيط

PRADO VX
10/09/2011, 08:21 PM
ابو فارس لا توني في ريعان شبابي < وشرايك بس

ماشاء الله عليك يابو فارس انشهد ان خويك هذا مخاوي رجال من صلب رجال < :) ونعم فيك يالاسمراني

الا يباو فارس ورى ماتفتح ورشه

تراني مفكر في المشروع بس لازم التخطيط

ريعان شبابك اجل ههههههه يا جعله العمر كله
يا جعلك سالم وغانم والرجال تتشرف بمعرفة الرجال شرواك ولا يهون الاخوان

والله عندي ورشة بس خاصة هههههههه;) بالاستراحة
خلاص نفتح الورشة ونسوي خصم لاعضاء الرابطة :D

طبعا احدى المسكات الغلط وضبنا مكينة مازدا شارينها بـ 900 من باكستاني حارس لاستراحة جنبنا :D

بس شغلناها ونسينا لا نوزن البلوف ثم راحت علينا هههههههه وبعناها بـ 1000 من سوداني وهي مخبطة

خ الفياض
10/09/2011, 08:24 PM
لا لا لا بكذا يا ابو فارس اصبحت نمبر ون على مستوى المملكه هههههههههه من جد حليت مشكلة سيارتين والله انك شقردي عز الله ونعم

اطلب من خويك 500 اتعاب وجيب لهم عشاء بها اما نص تيس ولا مثلها
سوينها في واحدن ابلش الشباب ما عمره عزم احد ههههههههههه اتفقوا وراحوا له بعد صلاة العشاء واحد وراء واحد و اول واحد صلى العشاء عنده واعطى رنه للزعيم انه موجود والزعيم طلب تيس مندي يحبه قلبك و وصف له البيت وحدد له الموعد ومعزبنا يا غافل لك الله ما درى الا الصحن عند الباب مع الهندي يقوله الحساب ههههههههههههههه والله شغل على كيفك كيف طبعن انا ما كنت معاهم لكن الشباب سووها وبالدوام اليوم الثاني تكلموا وخويهم ذا ههههههههههه الله لايوريكم وكلها مزووووووح

اليوم كلمت فارس الشاطري والله لا حق القير اخلص ولا حق الشكمان اخلص معه ومن زود النكد ضرب السلف معه والسلف الظاهر اللاكتروني ابو دقه وحده شكلها الدقمه الدخليه طبعا الشكمان لحامه الله بالخير
المهم قلت له بييييييييييييع

ومشكلة سيارته الحساسات تبع القير يبغا لها واحد يخاف الله يغيرها له وبعدها يغير السلف
سبب خراب الحساسات حرارة الشكمان مولع بالقير والقير يعلق
طبعا لاننسى ان الرجال نظف البخاخات وكمان السياره ضيعت وقته وجهد وكان الله في عونه والخيره فيما اختارها الله له

PRADO VX
10/09/2011, 08:34 PM
لا لا لا بكذا يا ابو فارس اصبحت نمبر ون على مستوى المملكله هههههههههه من جد حليت مشكلة سيارتين والله انك شقردي عز الله ونعم

تسلم من طيبك بس مانيب نمبر ون العين ما تعلى على الحاجب وانت راعي الأوله الله يحييك

اطلب من خويك 500 اتعاب وجيب لهم عشاء بها اما نص تيس ولا مثلها

لا لا هههههههه صعبه يا اخي ههههه تخيل اسويها :D
عاد تصدق انه بخيل بس يصرف يقول ما ودي اروح وينصبون علي ههههههه

سوينها في واحدن ابلش الشباب ما عمره عزم احد ههههههههههه اتفقوا وراحوا له بعد صلاة العشاء واحد وراء واحد و اول واحد صلى العشاء عنده واعطى رنه للزعيم انه موجود والزعيم طلب تيس مندي يحبه قلبك و وصف له البيت وحدد له الموعد ومعزبنا يا غافل لك الله ما درى الا الصحن عند الباب مع الهندي يقوله الحساب ههههههههههههههه والله شغل على كيفك كيف طبعن انا ما كنت معاهم لكن الشباب سووها وبالدوام اليوم الثاني تكلموا وخويهم ذا ههههههههههه الله لايوريكم وكلها مزووووووح

ازين ما سويتوا فيه هههههههه
بس انا سويتها في الوالد قبل سنة وحقد علي بس بعد ما دفعت انا الحساب استانس ههههههه:good2:

اليوم كلمت فارس الشاطري والله لا حق القير اخلص ولا حق الشكمان اخلص معه ومن زود النكد ضرب السلف معه والسلف الظاهر اللاكتروني ابو دقه وحده شكلها الدقمه الدخليه طبعا الشكمان لحامه الله بالخير
المهم قلت له بييييييييييييع

ومشكلة سيارته الحساسات تبع القير يبغا لها واحد يخاف الله يغيرها له وبعدها يغير السلف
سبب خراب الحساسات حرارة الشكمان مولع بالقير والقير يعلق
طبعا لاننسى ان الرجال نظف البخاخات وكمان السياره ضيعت وقته وجهد وكان الله في عونه والخيره فيما اختارها الله له

والله يا ابو معاذ انا مثل ما قلت لفارس , سالفة ان سيارته تكون حقل تجارب هذا ظلم والله , والله ثم والله ان محد ميكانيكا زي الناس وكلهم ماخذين الشغلة عليمية ويخربون بسيارات خلق الله ,

انا صراحة عانيت سنتين مع البنز ما فيه اردني ولا سوري بالصناعية الا يعرفني .
تصدق احسهم بالليل لا تجمعوا كل واحد يقول انا نصبت عليه واخذت الف والثاني يقول الفين ههههههههههه:D:D:D

أبوتركي الخالدي
10/09/2011, 09:08 PM
سرطوقا

وش سالفة الرين

تعرف الشلعان

ارسلت لك على الخاص بس مقفل

خ الفياض
10/09/2011, 10:22 PM
والله يا ابو معاذ انا مثل ما قلت لفارس , سالفة ان سيارته تكون حقل تجارب هذا ظلم والله , والله ثم والله ان محد ميكانيكا زي الناس وكلهم ماخذين الشغلة عليمية ويخربون بسيارات خلق الله ,

انا صراحة عانيت سنتين مع البنز ما فيه اردني ولا سوري بالصناعية الا يعرفني .
تصدق احسهم بالليل لا تجمعوا كل واحد يقول انا نصبت عليه واخذت الف والثاني يقول الفين ههههههههههه:D:D:D

تسويها في ابوك الظاهر ان خربات المرسيدس لها دور

PRADO VX
10/09/2011, 10:44 PM
تسويها في ابوك الظاهر ان خربات المرسيدس لها دور

لا لا ابوي من النوع اللي يتقبل اي مزحة عادي
تراهـ فلة ودايم يسوي فيني جريات , بس لا صرنا عند الجماعة يقلب علي :D

مجالس الرجال
10/09/2011, 11:18 PM
السلام عليكم
يا اخوان عندي رجة برادو 2005 كفرات دنلوب طبعا رصصت ترصيص ارضي
ممتاز مافي مشكلة والرجه على سرعة 90 و 100 الطارة ترج وايضا رعشة بالموتر على سرعات عالية

جول قميري
11/09/2011, 12:24 AM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اولا معي برادوا خليجي واذا عبيت التانكيين وتانكي ماء 80 لتر وثلاجة وعفش البر ينزل الموتر
وودي اغير يايات والا مساعدات تكون اقوى فيه احد منكم عنده اي خبره بهالموضوع؟؟

ثانيا:
ودي اركب خطوط وش الخطوط اللي تجمل الموتر علما ان لون البرادو لؤلؤي..
وجزاكم الله الف خير

ابولؤي الشريف
11/09/2011, 01:00 AM
صبحكم الله بالخير جميعا شيبان وشباب شيبان اقصد نفسي لا احد يتحكك هههههههههههههههه البارح مريت محلات الكفرات لقيت ميشلان ماهو الفرنسي ماادري تايلندي والله نسيت المهم ماهو الفرنسي النوع الثاني من الميشلان 17\65\275 aaانتاج الاسبوع 14 يعني شهر ثلاثه من الاخر 625 الواحد شريكم يعني مخزن له سته شهور تقريبا وبالنسبه للاخ فرتس قميري انا مثلك وركبت كعكات جربها يمكن تناسبك واكيد الاخوان اهل خبره انا دوبني مستجد الاخ ابوفارس المثل يقول راعي الاوله ماينلحق وانا اشهد انه انت والاخوان شرواك

الرهيف1
11/09/2011, 05:26 AM
وش رايكم بكفرات بيرللي انا اشوف انها افضل مواصفات بس السعر كان غالي ما اذكر بالضبط كم كان قبل رمضان اظنه في حدود 700

فارس الشاطري
11/09/2011, 06:47 AM
السلام عليكم يالربع وآسف لإنقطاعي اليومين الماضية بس مناوب بالمستشفى الله يعين بس .

اخوي فارس

بخصوص موترك , والله انا اشد على يدك وموفق البيعة الطيبة , الحقيقة موترك تعبك كثير وصاير حقل تجارب لكل ميكانيكي كل واحد يقول الزين عندي والشين حولي , واحد يقولك حساسات ولا يغيرها والثاني يقولك احلق شنبي ومدري وشو وهذي شغلات تاكل دراهم بدون فائدة, سالفة ان كل واحد يجرب احتمال في الموتر وانت تدفع وممكن يزين وممكن لا هذا ظلم بصراحة , وانا وغيري هنا نتكلم بشيء عام , ولا راح نحكم على خراب الموتر دامنا ما جربنا . واذا راح تغير قير بيكلفك حدود 6000 ريال وهذي مبلغ جامد يا اخوان.
انا مثلك هبل فيني المرسيدس والله ياهو طلع نخل براسي , ان وصلته مركز الفحص يزين وان طلع والله انواع اللمبات في الطبلون ويطفي , فالأخير والله المعارض ولا ندمت ولا شيء , ابوهـ موتر يذلني كل يوم وانا واقف بشارع ادور ليموزين .

وبخصوص السعر في بحر السبعين بس نصيحة خبر المشتري بالخراب عشان تبري ذمتك قدام الله , او على الأقل قله افحص ولا احط شيء بذمتي .

وموفق خير والله يرزقك الموتر الطيب

اخوي ابوفارس اولاً كان الله في عونك

ثانياً اشكرك واشكر كل من كان يتابعني في اصلاح السيارة وأخص بالذكر اخوي ابومعاذ راعي الجمايل

واسأل الله ان يكتب لنا الخيره فيما يختار

ودمتم في حفظ الله ورعايته،،،

البرادو 2004
11/09/2011, 06:57 AM

اولا معي برادوا خليجي واذا عبيت التانكيين وتانكي ماء 80 لتر وثلاجة وعفش البر ينزل الموتر

ثانيا:
وجزاكم الله الف خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
حياك أخوي بالنسبه لموضوعك الصراحه أنا كنت اشتكي من نفس المشكله لكن بعد ماغيرت اليايات قدام 3سم وخلف 5سم مع مساعدات اللي قدام منرو واللي خلف في أكس ار 97 الحمدالله أرتحت لكن الشغله مكلفه يبغالك حول 2000 ريال.

راعي طفات
11/09/2011, 11:50 AM

ثانيا:
وجزاكم الله الف خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نصيحتي لك ركب بالونات فيرستون ( الزرقاء ) حيث أنها ترفع الموتر إذا حملت وتعطيك راحة أكثر من السابق حتى لو كنت ماحملت شي , فترفعها عند التحميل وتنسمها عند عدم التحميل

أنا ركبتها قبل العيد لكن ماجربتها مع التحميل , وأشعر بفرق واضح بالنسبة للراحة

سعرها 750 تقريبا والتركيب 100 تقريبا كانك بالرياض

ولعل هذا الموضوع يفيدك : بوالين التحميل firestone الزرقاء للـفورشنر والأف جي والسيارات الأخرى (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=430510)

سرطوقا
11/09/2011, 01:22 PM
سرطوقا

وش سالفة الرين

تعرف الشلعان

ارسلت لك على الخاص بس مقفل

ارحب يابعدي الرين وشفيه ؟

الخاص مقفل ومن الي مقفله < :)

محترم الاربع
11/09/2011, 01:28 PM
الله يوفقكم على الموقع

سرطوقا
11/09/2011, 01:32 PM
فارس الله يعينك وانا اخوك ويعوضك باللي أحسن من موترك

سؤال يافارس الشاطري اذا بعت الموتر بترجع تشتري برادو ولا وش النيه ؟

عسى مايضيق علي :)

ابو فارس عسى البنيات اللي معكم في المستشفى متنقبات عشان مااحد يفتنك < خايف عليك [ لأنك شايب مزيون ]

خ الفياض
11/09/2011, 01:32 PM
لا لا ابوي من النوع اللي يتقبل اي مزحة عادي

تراهـ فلة ودايم يسوي فيني جريات , بس لا صرنا عند الجماعة يقلب علي :D

الله يرزقك برهما ويحفظك لهما

خ الفياض
11/09/2011, 01:34 PM
السلام عليكم
يا اخوان عندي رجة برادو 2005 كفرات دنلوب طبعا رصصت ترصيص ارضي
ممتاز مافي مشكلة والرجه على سرعة 90 و 100 الطارة ترج وايضا رعشة بالموتر على سرعات عالية

شيك على عمود الدبل عند فنان
انت في جده اذا في جده
فيه مخرطه اسمها الابتسام تخصصها عواميد

خ الفياض
11/09/2011, 01:37 PM

ثانيا:
وجزاكم الله الف خير

انا جربت البوالين حلوه على باث فندر لكن يبغالك تفهمها زين وتكون دقيق معها شوي
لانها لو نسمت عن 15 ممكن يقلص عليها الياي وحاليا مركبها على باثفندر ثاني تبعنا وماشفنا منها مضره وركبناها عند الدفع الرباعي بالعروبه

الكعكات ممكن تسوي اصوات قرقعه مع التحميل اذا ركبتها غلفها بجلده خفيفه على شان الصوت

فكرة الياي حلوه ولك وللزمن بس اخونا البرادو 2004 مزودها شوي اتوقع ان موتر صار مرتفع شوف مقاس اقل ولا ركب فقط خلفي

اما الخطوط شف الصوره اللي نزلتها قبل صفحتين ممكن تحصلها عجبني وشكله على الابيض تمام

أبوتركي الخالدي
11/09/2011, 01:46 PM
سرطوقا

انا اقول وش صار لطريق الرين القويعية مزعل

اجيت برسل لك رساله فكان الرد

سرطوقا إختار عدم تلقي الرسائل الخاصة أو لا يسمح بتلقي الرسائل الخاصة. لذلك لن تتمكن من إرسال الرسالة اليه.

راجع الاعدادت

خ الفياض
11/09/2011, 01:46 PM
وش رايكم بكفرات بيرللي انا اشوف انها افضل مواصفات بس السعر كان غالي ما اذكر بالضبط كم كان قبل رمضان اظنه في حدود 700

انت مجربها كيف هي معاك

ما اتوقع انه فيه افضل من ميشلان لكن مشكلته المقاس مو متوفر والاخيار الثاني دنلوب وماشي وضعه

خ الفياض
11/09/2011, 01:49 PM
ابومحمد مشغول بالبنيات اللي عند ابوفارس ولخبط باعدادات صفحته

الله لايشغلنا الا بطاعته ههههههههههههه

برنامج صادوه

فارس الشاطري
11/09/2011, 03:09 PM

ابو فارس عسى البنيات اللي معكم في المستشفى متنقبات عشان مااحد يفتنك < خايف عليك [ لأنك شايب مزيون ]

الله يجزاك خير

بالنسبة للبديل قد يكون تويوتا فور شينر من الوكالة بعد الاستخارة والاستشاره

ودمتم،،،

PRADO VX
11/09/2011, 03:59 PM

اخوي الرهيف والله ونعم الكفرات وشيء حطه وانساهـ بس كان سعرها 730 للواحد في رمضان مقاس 245 \65 \17 ومركبها اخوي على باث
طبعا السعر ذا عند الوكيل الزاهد بشارع الضباب واذا رحت المحلات لا تحلم باقل من 750 للواحد
الدنلوب زين ووصل سعرهـ 700 < يا كافي

وموفق

PRADO VX
11/09/2011, 04:01 PM
صبحكم الله بالخير جميعا شيبان وشباب شيبان اقصد نفسي لا احد يتحكك هههههههههههههههه البارح مريت محلات الكفرات لقيت ميشلان ماهو الفرنسي ماادري تايلندي والله نسيت المهم ماهو الفرنسي النوع الثاني من الميشلان 17\65\275 aaانتاج الاسبوع 14 يعني شهر ثلاثه من الاخر 625 الواحد شريكم يعني مخزن له سته شهور تقريبا وبالنسبه للاخ فرتس قميري انا مثلك وركبت كعكات جربها يمكن تناسبك واكيد الاخوان اهل خبره انا دوبني مستجد الاخ ابوفارس المثل يقول راعي الاوله ماينلحق وانا اشهد انه انت والاخوان شرواك

يا جعل والديك بالجنة لا هنت
الكفرات سعرها ممتاز بس لا تكون محبلة , لان فترة التخزين طويلة شوي
وبخصوص الكعكات سؤال : ما فيها طقطقة وقربعة لا مشيت خصوصا على جلد ؟
اخبر الناس تسولف عن ازعاجها وانا كنت مركبها على في اكس ار بس حاط عليها من فوق وتحت مطاط < لستك كفرات

PRADO VX
11/09/2011, 04:03 PM

نصيحتي لك ركب بالونات فيرستون ( الزرقاء ) حيث أنها ترفع الموتر إذا حملت وتعطيك راحة أكثر من السابق حتى لو كنت ماحملت شي , فترفعها عند التحميل وتنسمها عند عدم التحميل

ولعل هذا الموضوع يفيدك : بوالين التحميل firestone الزرقاء للـفورشنر والأف جي والسيارات الأخرى (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=430510)

بيض الله وجهك ومعلومة صراحة جديدة علي , الله يكتبها في ميزان حسناتك

لا يكون اللي يسويها اولاد النعمة في مواترهم يوم يرفعونها وينزلونها بالاشارة :D:D

PRADO VX
11/09/2011, 04:06 PM

ارحب ابو محمد حياك يالنشمي وبخصوص البنيات كذا وكذا
شيء متغطي وشيء فاتش نص ونص وشيء غيرهم الله المستعان< كان بيخربها :D

الحافظ الله وانا اخوك وانا ما تزوجت الا عقب هالبلاوي شيء يخليك تطلع للدور الخامس هههههههههه من التضييع

PRADO VX
11/09/2011, 04:11 PM
الله يجزاك خير

بالنسبة للبديل قد يكون تويوتا فور شينر من الوكالة بعد الاستخارة والاستشاره

ودمتم،،،

هلا اخوي فارس
الله يوفق بالموتر الطيب والفورشنر منتاز جداااا
بس خذ 6 سلندر لا تاخذ الأربعة ترى الربع اللي شاري 4 سلندر ما يمدحه في البر

اجل تبي تروح رابطة الفورشنر :(

ابولؤي الشريف
11/09/2011, 04:17 PM
ابوفارس ووالديك والمسلمين انشاء الله السياره مخليها مع اخوي نزل عليها جده وركب الكعكات هناك والاسبوع الجاي انشاء الله تجي ونجربها في البر ونشوف ونبلغكم

PRADO VX
11/09/2011, 04:25 PM
الله يرزقك برهما ويحفظك لهما

اللهم امين ومن قال لا يهون

PRADO VX
11/09/2011, 04:27 PM
ابوفارس ووالديك والمسلمين انشاء الله السياره مخليها مع اخوي نزل عليها جده وركب الكعكات هناك والاسبوع الجاي انشاء الله تجي ونجربها في البر ونشوف ونبلغكم

الله يوفقك , اخبر تبوك مافيها ورش زينة وإلا تغيرت الأحوال عقبي ؟:D
كنت موضف في مستشفى الملك عبدالعزيز ( مستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية) لمدة 8 شهور
الكلام ذا من 5 سنوات تقريبا

سرطوقا
11/09/2011, 04:32 PM
ارحب ابو محمد حياك يالنشمي وبخصوص البنيات كذا وكذا
شيء متغطي وشيء فاتش نص ونص وشيء غيرهم الله المستعان< كان بيخربها :D

الحافظ الله وانا اخوك وانا ما تزوجت الا عقب هالبلاوي شيء يخليك تطلع للدور الخامس هههههههههه من التضييع

هههههههههههه

ايه يارجال كذا ولا بلاش لأني مااحب المجمعات يارجال مرض

الله يعينك

PRADO VX
11/09/2011, 04:37 PM
هههههههههههه

ايه يارجال كذا ولا بلاش لأني مااحب المجمعات يارجال مرض

الله يعينك

صدقت والله المستعان
اقول ما لك نزلة للرياض قريب نقهويك < عرض القهوة ما انتهى للحين :D

فارس الشاطري
11/09/2011, 05:24 PM
هلا اخوي فارس
الله يوفق بالموتر الطيب والفورشنر منتاز جداااا
بس خذ 6 سلندر لا تاخذ الأربعة ترى الربع اللي شاري 4 سلندر ما يمدحه في البر

اجل تبي تروح رابطة الفورشنر :(

اذا أراد الله بأخذ فل أوبشن

ولاتحزن ابي اسيّر عليكم كل بعد فتره

ههههههههه:good2:

PRADO VX
11/09/2011, 05:34 PM
اذا أراد الله بأخذ فل أوبشن

ولاتحزن ابي اسيّر عليكم كل بعد فتره

ههههههههه
:good2:

موفق للموتر الطيب

واذا موترك ما جاب سعر طيب عندكم انزل الرياض , تراهـ مرغوووووب هنا لدرجة الجنون , والله يوفقك لكل ما فيه خير
اخبر الفورشنر سعرهـ الفل 117 تقريبا

سرطوقا
11/09/2011, 06:50 PM
صدقت والله المستعان
اقول ما لك نزلة للرياض قريب نقهويك < عرض القهوة ما انتهى للحين :D

علمك غانم وانا اخو انفداك لكن تعرف راعي الديره مشكلته مشكله لاطلع من الديره مايجلس ساعه الا هو مشتاق لها والديره مافيها الا بر لكن تعرف الحب قطع قلوب البعارين :D

ابو فارس ابجي الرياض بس لابرد الوقت طلعنا طلعه على كيفك :)

PRADO VX
11/09/2011, 07:00 PM
علمك غانم وانا اخو انفداك لكن تعرف راعي الديره مشكلته مشكله لاطلع من الديره مايجلس ساعه الا هو مشتاق لها والديره مافيها الا بر لكن تعرف الحب قطع قلوب البعارين :D

ابو فارس ابجي الرياض بس لابرد الوقت طلعنا طلعه على كيفك :)

الله يعينك يا ابو محمد

وانا انتظرك ان جيت وان شاء الله يجمعنا على خير يارب

نطلع نساح ان شاء الله :D

PRADO VX
11/09/2011, 07:06 PM
سؤال لمن يعلم والله خير العالمين

الحين موية الراديتر حمراء , وانا الاحظ ان لونها صار خفيف صاير زهري
اذا ابي اغيرها احط اي سي ديلكو او شيء خاص للتويوتا ؟
وهل احط الجالون لحاله بدون تخفيف مع موية مقطرة ؟
وكم جالون ياخذ ؟
وهل فيه مفتاح للراديتر عشان افرغه وله تنسيم عقب اعبيه ثم البنز او بس اعبيه كذا ؟
صراحة ما فضيت اكشف عليه من تحت
افيدونا

سرطوقا
11/09/2011, 07:15 PM
ابو فارس موية الرديتر فيه انواع فيه ابو 5 وابو 1 وابو 25 وابو 40 والافضل غالي

بس تفرغ المويه عشان تنظف الرديتر يعني قصدك تحافظ على الرديتر

شف القربه اذا فيها وسخ غير المويه ونظف القربه

اتوقع فيه سره تحت الرديتر تفك ويخر المويه كله

اقولك انتظر للصيف المقبل وغيره لان الشتاء على الابواب < ماظنيت :)

سرطوقا
11/09/2011, 07:20 PM
ابو فارس وشرايك في هالشاشه

http://www.haraj.com.sa/11566859/%D8%B4%D8%A7%D8%B4%D8%A7%D8%AA_%D8%AA%D8%B1%D9%83% D8%A8_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9_ %D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D8%AA%D9%88% D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%A7_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84% D8%AE%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%B7_%D8%A8%D8%A7_850/

PRADO VX
11/09/2011, 07:20 PM
ابو فارس موية الرديتر فيه انواع فيه ابو 5 وابو 1 وابو 25 وابو 40 والافضل غالي

بس تفرغ المويه عشان تنظف الرديتر يعني قصدك تحافظ على الرديتر

شف القربه اذا فيها وسخ غير المويه ونظف القربه

اتوقع فيه سره تحت الرديتر تفك ويخر المويه كله

اقولك انتظر للصيف المقبل وغيره لان الشتاء على الابواب < ماظنيت :)

والله افضلها والله العالم بـ 35 ريال بس نوع اي سي ديلكو واتوقع فيه شيء خاص للتويوتا

يعني ودي افرغه واعبيه من جديد مهوب عشانه وسخان بس افضل كذا انك تغير كامل الموية
والسرة ما شفتها بس كنت مستعجل ولا فضيت له صراحة مع ذا المناوبة

والشتاء باقي مطول :):)

PRADO VX
11/09/2011, 07:24 PM
[QUOTE=سرطوقا;7258162]ابو فارس وشرايك في هالشاشه

زينة وسعرها زين

بس انا متأكد ان انوار الازرار يا احمر يا ازرق

انت شفت الشاشة اللي ركبتها انا ؟

نفس حقت الوكالة وازرارها لونها خضراء مثل الوكالة وتركب على نفس الديكور ونفس الأفياش وكلفتني 1200 من الغرابي

الظاهر صورتها باحد المشاركات بصفحة 173 شفها وعطني رايك

أبوتركي الخالدي
11/09/2011, 09:10 PM
اذا ابي اغيرها احط اي سي ديلكو او شيء خاص للتويوتا ؟
حط acdelco
بس تأكد انه اصلي

وهل احط الجالون لحاله بدون تخفيف مع موية مقطرة ؟
حط جالون واحد مع 2 مويه مقطره وبتفي بالغرض
وكم جالون ياخذ ؟

وهل فيه مفتاح للراديتر عشان افرغه وله تنسيم عقب اعبيه ثم البنز او بس اعبيه كذا ؟
اي نعم يوجد مفتاح تحت الأديتر أعتقد في جهة السائق
بلاستيك تلفه يسار وتصب المويه
طبعا لازم تفتح غطاء الأديتر
وانتبه تسوي هالحركة والمكينة حاره

مع أني أعتقد أن موية الأديتر شد بلد أفضل بكثير من المويه الموجوده بالسوق

ولاتغيرها اذا كان هناك حاجه فعلا لتغيير
مثل ارتفاع درجة الحرارة

سرطوقا
11/09/2011, 09:49 PM
حلوه الشاشه هل عطوك عليها ضمان ؟

بيض الله وجهك [ سؤال يابوفارس هل استفدت من الشاشه ؟ ]

PRADO VX
11/09/2011, 10:50 PM
حط acdelco
بس تأكد انه اصلي

حط جالون واحد مع 2 مويه مقطره وبتفي بالغرض
وكم جالون ياخذ ؟

اي نعم يوجد مفتاح تحت الأديتر أعتقد في جهة السائق
بلاستيك تلفه يسار وتصب المويه
طبعا لازم تفتح غطاء الأديتر
وانتبه تسوي هالحركة والمكينة حاره

مع أني أعتقد أن موية الأديتر شد بلد أفضل بكثير من المويه الموجوده بالسوق

ولاتغيرها اذا كان هناك حاجه فعلا لتغيير
مثل ارتفاع درجة الحرارة

يا جعل والديك بالجنة اخوي ابو تركي

انا بعد العشاء رحت للوكالة واخذت جالون وسعرهـ 40 حق تويوتا وعبيت القربة اللي جنب الرديتر لانها كانت ناقصة شوي والباقي معي
بخصوص حرارة مافيه واحمد الله بس تعرف الواحد يحب يتأكد بعض الأحيان
فلتر الزيت يا اخوان ارتفع وصار بـ 12.5 في الوكالة التايلندي والياباني سعرهـ 45 بعد الخصم

PRADO VX
11/09/2011, 10:53 PM
حلوه الشاشه هل عطوك عليها ضمان ؟

بيض الله وجهك [ سؤال يابوفارس هل استفدت من الشاشه ؟ ]

هلا ابو محمد
الضمان عليها لمدة سنة وصناعتها صينية مثل اغلب الشاشات

ووجهك ابيض اخوي
والله شف سالفة استفدت يعني مو مرة بس الأماكن اللي ما اعرفها يدلني فيها واهم شيء المحلات بالأسم يجيبها لك
طبعا الفائدة حسب حاجتك ويعتمد على نوع البرامج اللي حاطها يعني مثلا برنامح igo للمدينة وبرنامج Novatel للطرق البرية
وانا مركبها الاثنين

هي كانت الفكرة منها ديكور مو اكثر ;)
يعني راكبة على الديكور وخصوصا مع شاشة المعلومات لانها بنفس اللون
وشكلها حلو

خ الفياض
12/09/2011, 12:11 AM
والله افضلها والله العالم بـ 35 ريال بس نوع اي سي ديلكو واتوقع فيه شيء خاص للتويوتا

يعني ودي افرغه واعبيه من جديد مهوب عشانه وسخان بس افضل كذا انك تغير كامل الموية
والسرة ما شفتها بس كنت مستعجل ولا فضيت له صراحة مع ذا المناوبة

والشتاء باقي مطول :):)

السره او الطبه لاتفكها الا اذا بردت السياره

ابولؤي الشريف
12/09/2011, 01:30 AM
وانا اقول تبوك لها خمس سنين متغيره : D دوبني عرفت اما الورش على خبرك ماودك ترجع تبوك ترى جوها لا يعلى عليه مقارنه مع الرياض

سرطوقا
12/09/2011, 05:12 AM
هلا ابو محمد
الضمان عليها لمدة سنة وصناعتها صينية مثل اغلب الشاشات

ووجهك ابيض اخوي
والله شف سالفة استفدت يعني مو مرة بس الأماكن اللي ما اعرفها يدلني فيها واهم شيء المحلات بالأسم يجيبها لك
طبعا الفائدة حسب حاجتك ويعتمد على نوع البرامج اللي حاطها يعني مثلا برنامح igo للمدينة وبرنامج Novatel للطرق البرية
وانا مركبها الاثنين

هي كانت الفكرة منها ديكور مو اكثر ;)
يعني راكبة على الديكور وخصوصا مع شاشة المعلومات لانها بنفس اللون
وشكلها حلو

صباحكم ورد

لاعدمناك يابو فارس

PRADO VX
12/09/2011, 07:32 AM
وانا اقول تبوك لها خمس سنين متغيره : D دوبني عرفت اما الورش على خبرك ماودك ترجع تبوك ترى جوها لا يعلى عليه مقارنه مع الرياض

تغيرت للأفضل يوم تركتها انا الظاهر :D

والله جوها زين مهوب الرياض الفجر 42
ويا زين شرما وحقل بس الأهل ياخوك بالرياض والله يعين
ولي دائما زيارات بس خفيفة وسريعة :)

PRADO VX
12/09/2011, 07:33 AM
صباحكم ورد

لاعدمناك يابو فارس

ولا عدمنا طلتك الحلوة يا ابو محمد وصباحك زهور < صايرين ناعمين على الصبح :D

PRADO VX
12/09/2011, 07:34 AM
السره او الطبه لاتفكها الا اذا بردت السياره

مشكور اخوي ابو معاذ
دائما تتحفنا بردودك المفيدة لا عدمناك

سرطوقا
12/09/2011, 08:35 AM
يا جعل والديك بالجنة اخوي ابو تركي

انا بعد العشاء رحت للوكالة واخذت جالون وسعرهـ 40 حق تويوتا وعبيت القربة اللي جنب الرديتر لانها كانت ناقصة شوي والباقي معي
بخصوص حرارة مافيه واحمد الله بس تعرف الواحد يحب يتأكد بعض الأحيان
فلتر الزيت يا اخوان ارتفع وصار بـ 12.5 في الوكالة التايلندي والياباني سعرهـ 45 بعد الخصم

تدري يابو فارس يقولون مافيه فلتر اصلي [ طبعا الموزعين الي يقولونه ]

الوكاله تبيعه 12 ونص والموزعين بـ 15 ريال التايلندي

لكن انت وش تركب يابو فارس ؟

سرطوقا
12/09/2011, 08:36 AM
ولا عدمنا طلتك الحلوة يا ابو محمد وصباحك زهور < صايرين ناعمين على الصبح :D

يارجال ذبحتنا الخشونه هههههههههه

PRADO VX
12/09/2011, 08:40 AM
تدري يابو فارس يقولون مافيه فلتر اصلي [ طبعا الموزعين الي يقولونه ]

الوكاله تبيعه 12 ونص والموزعين بـ 15 ريال التايلندي

لكن انت وش تركب يابو فارس ؟

أرحب ابو محمد

والله انا امس كنت عند منيف النهدي اللي حولنا عقب صلاة العشاء وسألته بخصوص الفلتر وصناعته
قالي نوعين : تايلندي وهذا الشائع والموجود وسعرهـ 12.5 وعند محلات الزيت بـ 20
والياباني سعرهـ 45 بس ماهو موجود , وقال الوكالة تغير التايلندي

انا اخذ التايلندي ومع كل تغيرة زيت ابدل الفلتر

PRADO VX
12/09/2011, 08:41 AM
يارجال ذبحتنا الخشونه هههههههههه

ايه ايه لازم من وقت لوقت تشحيم هههههههههه :D:D

يا جعلك سالم

PRADO VX
12/09/2011, 10:06 AM
يا الربع اللي مضايقة الدفع الرباعي المستمر , برغم ما انصح احد يفصله لانه راح يفقد ميزة ثبات الموتر وخصوصا مع المنعطفات لكن للفائدة .
00000
إقتباس الإستفسار

" انا معي 2007 دبل قير اوتو وبصراحه الدفع الرباعي مقلقني ومثقل على الموتر فابغى لي ورشه بالرياض مجربه وخبره بفصل الدفع الرباعي المستمر ولاعليكم امر ..

بالنسبه لفك عامود الدبل عند البنشري ((ب20 ريال)) انا ما انصح فيها وكثير من الاخوان في منتديات اخرى اشتكوا من عدم رجوع العامود مثل ماكان ... انا الي ابغاه يكون الموتر دفع خلفي واذا بغيت الدبل اشبكه من عصا الدبل فقط ..

وشكرا"
000000
الرد
000000

فيه طريقة بس غالية بـ900 ريال
عند ورشة بصناعية الدائري

بنزل الدبل ويوديه للمخرطه يطلع منه 8 تروس ثم يرجعه لمحله
النتيجة إنه يكون دفع خلفي ومتى ما بغيت تشغل الدبل تشغله من العصا من عندك
وإذا بغيت ترجعه 900 ريال ثانيه
شغله مضمون اخر درجه اعرف اربعه من اخوياي القريبين مسوينه 2 معهم فورتشنر و2 معهم لاند كروزر"
000000

وللعلم الموضوع والرد منقول حرفيا للفائدة وليس لي فيه ناقة ولا جمل

جول قميري
12/09/2011, 10:45 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
حياك أخوي بالنسبه لموضوعك الصراحه أنا كنت اشتكي من نفس المشكله لكن بعد ماغيرت اليايات قدام 3سم وخلف 5سم مع مساعدات اللي قدام منرو واللي خلف في أكس ار 97 الحمدالله أرتحت لكن الشغله مكلفه يبغالك حول 2000 ريال.

جزاك الله خير اخوي لكن اشوف انه مكلف شوي ابجرب البالونات...

ما قصرت اخوي

جول قميري
12/09/2011, 10:47 AM

جزاك الله خير اخوي راعي طفات
ولكن ولا عليك امر اذا ممكن تعطيني رقم البالون اللي يركب على البرادو اكون لك من الشاكرين..
تحياتي لك

سرطوقا
12/09/2011, 01:46 PM
ابو فارس المشكله انك لو تحرك شيء بتبلش عسانا هاللحين تغير زيت السياره نروح نفك ونربط

الشله
12/09/2011, 01:48 PM
سجل 2010 قير عادي ستة سلندر
مركب كفرات بالون طبعن بعد التعديل تركيل كعكات في الامام وفي الخلف يايات استرالية .

PRADO VX
12/09/2011, 01:51 PM
ابو فارس المشكله انك لو تحرك شيء بتبلش عسانا هاللحين تغير زيت السياره نروح نفك ونربط

فقط للفائدة اخوي ابو محمد وإلا انا ما في امل افكه :)

PRADO VX
12/09/2011, 01:52 PM

مركب كفرات بالون طبعن بعد التعديل تركيل كعكات في الامام وفي الخلف يايات استرالية .

حياك الله اخوي الشله وان شاء تفيد وتستفيد

والله يعطيك خيرهـ ويكفيك شرهـ

أقول وشلون البالون على البرادو ؟
اخبرها في الجيل السابق ما تركب مضبوط او تحك

ممكن تفيدنا الله يسلمك

سرطوقا
12/09/2011, 04:06 PM

هلا حياك الله ومنور الله يحفظك

ياخوي كذا انت تخلينا نطلب منك صوره للموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره

لاهنت

ابولؤي الشريف
12/09/2011, 04:08 PM
اجل لا تحرمنا شوفتك يابو فارس اذا شرفت تبوك معرفة مثلك تنشرا

ابولؤي الشريف
12/09/2011, 04:09 PM

حياك الله ياراعي العايدي الله يعطيك خيره ويكفيك شره ويباركلك فيه

PRADO VX
12/09/2011, 04:10 PM
اجل لا تحرمنا شوفتك يابو فارس اذا شرفت تبوك معرفة مثلك تنشرا

يا جعل والديك بالجنة
وابشر بعزك ولا طلبت شيء

نتشرف بمعرفة الرجال شروالك ولا يهون الربع

لا تكون راعي مهاوشات اخبر اهل تبوك يحبونها ههههههههههه :D:D

PRADO VX
12/09/2011, 04:11 PM
نداء عاجل ابو محمد

شريت الشاشة او للحين تشاور :rolleyes:

PRADO VX
12/09/2011, 04:14 PM
اشوف الرابطة قامت تتحرك اكثر من اول

الظاهر الربع تبي تزين مواترها للشتاء :burnout2:

PRADO VX
12/09/2011, 04:18 PM
اخوي فرتس السلام عليكم

طالبك لو ركبت بالونات خبرنا وش يصير في الموتر من ناحية ارتفاعه وراحته في الجلد والبطناج و...و... ألخ

تراي اول مرة اعرف ذا البالونات وتحمست صراحة اشوف احد مجربها بس للاسف محد من اخوياي زينها في موترهـ

لا تنسانا اخوي

PRADO VX
12/09/2011, 04:26 PM

اخوي راعي طفات

الصراحة مشكور وما قصرت على الإضاءة

بس سؤال الله يحفظك لوالديك بحكم انك مركبها ؟؟ وشلون تعبيها هواء و تنقصها ؟؟ < من امس افكر :D

هل مثل نظام الكابرس 79 الأمريكي يكون له بلف واحد مثل حق الكفرات ويوزع الهواء على البالونات او له شيء من داخل السيارة تغيرهـ
افيدنا يا جعلك ووالديك بالجنة
اخوك: ابو فارس

سرطوقا
12/09/2011, 04:39 PM
البالون ماطلع شكله حلو على البرادو مدري ليه يمكن لان البرادو فيه فيابر على جنب

سرطوقا
12/09/2011, 04:41 PM
لا ماشريت الشاشه يابوفارس

عن قريب ان شاء الله ودي امر على الغرابي واحوسهم حوس

PRADO VX
12/09/2011, 04:48 PM
البالون ماطلع شكله حلو على البرادو مدري ليه يمكن لان البرادو فيه فيابر على جنب

يقولون تحك بالنسافات وشكل الموتر يكون لك عليه , واذا لفيت الكفرات الأمامية تحك بالرفرف
طبعا انا ما جربتها ولا راح اركبها على برادو

PRADO VX
12/09/2011, 04:50 PM
لا ماشريت الشاشه يابوفارس

عن قريب ان شاء الله ودي امر على الغرابي واحوسهم حوس

انت لا عزمت عطني خبر اعطيك اسم المحل اللي ركبت عندهـ

ممتازين وناس فاهمه صراحة واللي اعجبني في العامل فاهم الديكور صح يعني مهوب من اللي يجرب كل شوي زاوية عشان يفتحه

سرطوقا
12/09/2011, 04:55 PM
الله يبيض وجهك يابوفارس عارفين يارجال انك كفو قول وفعل

< ياسلام بس اذا جاك واحد فاهم في الشغل مهوب يجيك واحد يبربس لك الشغل

:)

PRADO VX
12/09/2011, 06:51 PM
الله يبيض وجهك يابوفارس عارفين يارجال انك كفو قول وفعل

< ياسلام بس اذا جاك واحد فاهم في الشغل مهوب يجيك واحد يبربس لك الشغل

:)

ووجهك ابيض وكفوك الطيب

وبخصوص المحل صراحة فنانين واعجبني شغلهم لا تمخيش ولا خرابيط

خ الفياض
12/09/2011, 07:24 PM
اخوي فرتس السلام عليكم

طالبك لو ركبت بالونات خبرنا وش يصير في الموتر من ناحية ارتفاعه وراحته في الجلد والبطناج و...و... ألخ

تراي اول مرة اعرف ذا البالونات وتحمست صراحة اشوف احد مجربها بس للاسف محد من اخوياي زينها في موترهـ

لا تنسانا اخوي

انا لي تجربه معاها الموتر حلووووووووو ومريح لكن اذكر اذا كان فاضي يناقز من الخلف في المطناج وترى لو وزنيه وسياسه ومن الاخير مايركب عندك واكبر عيب فيه تعبيه يدوي وحساس شوي لاتفكر انه مع عيال النعمه هههههههههه

باختصااااااار شديد مثل الهيدروليك بالضبط بس انه يدوي تتحكم فيه على مزاجك واهم شي ماينسم معاك

طبعا انا مجربه من قبل4 سنين
وحاليا له سنه راكب على الباث الثاني اللي عندنا ولا مشكله ابدااااااااا

PRADO VX
12/09/2011, 08:00 PM
انا لي تجربه معاها الموتر حلووووووووو ومريح لكن اذكر اذا كان فاضي يناقز من الخلف في المطناج وترى لو وزنيه وسياسه ومن الاخير مايركب عندك واكبر عيب فيه تعبيه يدوي وحساس شوي لاتفكر انه مع عيال النعمه هههههههههه

باختصااااااار شديد مثل الهيدروليك بالضبط بس انه يدوي تتحكم فيه على مزاجك واهم شي ماينسم معاك

طبعا انا مجربه من قبل4 سنين
وحاليا له سنه راكب على الباث الثاني اللي عندنا ولا مشكله ابدااااااااا

ارحب ابو معاذ انت تغط يوم ثم ترجع
:D :D
بخصوص البالونات احسبه اللي بسيارات اولاد النعمة , واحد بحارتنا عندهـ التيما مرة يشطفك رافع موترهـ كله ومرة ثانية رافعة من اليمين قدام وورى واليسار نازل , قاهرني البزر ههههههههههه:D:D

طيب وشلون تعبيه , مثل الكابرس القديم له بلف زي الكفر ويتعبى عند البنشري مثل الكفرات او له منفاخ خاص و
تحملوني شوي تراي خابر ما تركب عندي ويلزمها يايات بس ابي اعرف :D

خ الفياض
12/09/2011, 08:17 PM
ارحب ابو معاذ انت تغط يوم ثم ترجع
:D :D
بخصوص البالونات احسبه اللي بسيارات اولاد النعمة , واحد بحارتنا عندهـ التيما مرة يشطفك رافع موترهـ كله ومرة ثانية رافعة من اليمين قدام وورى واليسار نازل , قاهرني البزر ههههههههههه:D:D

طيب وشلون تعبيه , مثل الكابرس القديم له بلف زي الكفر ويتعبى عند البنشري مثل الكفرات او له منفاخ خاص و
تحملوني شوي تراي خابر ما تركب عندي ويلزمها يايات بس ابي اعرف :D

تعبيها عند البتشري بس انت اللي تعبيها مو هو لانهم مايعرفون لها لان على طول تتعبى اقصد تعبئتها سريعه جداااااااااا ولازم تفهمها وماهي صعبه ترى

وبخصوص الغطات والله مشغولين حبيتن ولعلكم تعذرونا

ودي اكشت وماني محصلي وقت الله يعيننا بس مع هالدوامات

PRADO VX
12/09/2011, 09:33 PM
تعبيها عن البتشري بس انت اللي تعبيها مو هو لانهم مايعرفون لها لان على طول تتعبى اقصد تعبئتها سريعل جداااااااااا ولازم تفهمها وماهي صعبه ترى

وبخصوص الغطات والله مشغولين حبيتن ولعلكم تعذرونا

ودي اكشت وماني محصلي وقت الله يعيننا بس مع هالدوامات

الله يعين بس ومعذووور اخوي

تعرف نظام الكابرس؟
طبعا البنزين يتعبى من خلف اللوحة , وتحت الغطاء حق البنزين تلقى بلف زي حق الكفر , يقولك بعد تحميل الموتر , اطمر لاقرب بنشري وعبي هواء في البلف هذا ويرفع معك الموتر ويصير مريح :good2:

وين تكشت بالحر هذا ؟ وإلا بينبع الجو زين

عندنا بالرياض الله وكيلك درجة الحرارة 39 اقل شيء من اسبوعين

قالك داخل الشتاء بالرياض

سرطوقا
12/09/2011, 09:38 PM
ابوفارس مساك الله بالخير

يارجال اتوقع للحين الشمس في ازدياد ههههههههههه حر ماهو طبيعي الله يكفينا اللشر

ابو فارس بخصوص اذا ركبت بالونات ضبط لك منفاخ ابو جمل في السياره ولا بنشري ولا شيء

بس لاتقوم ترقص الموتر مره منزله ومره مرفعه :)

خ الفياض
12/09/2011, 11:35 PM
والله كشتاتنا نص يوم هالايام
الاسبوع الماضي كان الجو تمام

وعلى قول الشاعر الينبعاوي الكبير عايد القرشي ((شاعر كسرات))

"ينبع لها حـب وحدانـي " * بالحيل زايد عن الأقطـار
حتـى الـذي راح لبنـانِ * وامسى فاوروبا عنه ما دار
مناخهـا طـب لقمـانـي * لا جو بارد ولا هو حــار
دايم أبـد ضـد الاحـزان * ينعش كما تنعش الأوتــار
وما تلام لو قلت لي i ثانـي * في مبادل القيل والأشعـار
مشتـاق قلبـي لأوطانـي * شوق العصافير للأوكــار

PRADO VX
13/09/2011, 07:31 AM
ابوفارس مساك الله بالخير

يارجال اتوقع للحين الشمس في ازدياد ههههههههههه حر ماهو طبيعي الله يكفينا اللشر

ابو فارس بخصوص اذا ركبت بالونات ضبط لك منفاخ ابو جمل في السياره ولا بنشري ولا شيء

بس لاتقوم ترقص الموتر مره منزله ومره مرفعه :)

ارحب ابو محمد

لا ما تركب عندي يا رجال انا موتري هيدروليك
بس تعرف الواحد يتثقف شوي ;)

PRADO VX
13/09/2011, 07:33 AM
والله كشتاتنا نص يوم هالايام

الاسبوع الماضي كان الجو تمام

وعلى قول الشاعر الينبعاوي الكبير عايد القرشي ((شاعر كسرات))

"ينبع لها حـب وحدانـي " * بالحيل زايد عن الأقطـار
حتـى الـذي راح لبنـانِ * وامسى فاوروبا عنه ما دار
مناخهـا طـب لقمـانـي * لا جو بارد ولا هو حــار
دايم أبـد ضـد الاحـزان * ينعش كما تنعش الأوتــار
وما تلام لو قلت لي i ثانـي * في مبادل القيل والأشعـار

مشتـاق قلبـي لأوطانـي * شوق العصافير للأوكــار

ينبع لها حـب وحدانـي * بالحيل زايد عن الأقطـار

الله الله صح لسانه ولا هنت على النقل ابو معاذ

والله يرزقكم الكشتة الطيبة وعقب ما تصور لنا وش سويتوا هناك

أبو محمد 3113
13/09/2011, 08:41 AM
سجل عندك برادو 2010 vx نفيد ونستفيد ان شاء الله منكم
اخبر ان عندنا رابطة لهال جيل بس اظاهر ماحولنا احد ألي اسسوها انحاشو مدري وش سالفتهم

سرطوقا
13/09/2011, 08:45 AM
ابو فارس يالله حيه

وشلونك مع هالزحمات والدوامات ؟

سرطوقا
13/09/2011, 08:49 AM
اخبر ان عندنا رابطة لهال جيل بس اظاهر ماحولنا احد ألي اسسوها انحاشو مدري وش سالفتهم

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

مبروك جعله يتبارك

وحياك الله بين ربعك ياشيخنا

هههههههههه انحاشوا ولا باعوا سياراتهم الله يستر بس

وحياك الله :)

PRADO VX
13/09/2011, 11:09 AM
ابو فارس يالله حيه

وشلونك مع هالزحمات والدوامات ؟

ارحب ابو محمد صباحك نور

والله زحمة الشوارع صاير كأنك بالحج بس بدون مشاعر مقدسة :D
والدوام ماشية اموره لو بس الله يفكني من هالمناوبات والله ارتاح
الله يعين بس وانا اخوك
كيف عندكم زحمة مثلنا هههههه

PRADO VX
13/09/2011, 11:12 AM

ارحب ارحب عاشق المهدية

وان شاء الله تفيد وتستفيد
والله يعطيك خير المبروك ويكفيك شرهـ ويكون عون على طاعة المولى

انا صراحة مطلع على رابطة الجيل الجديد بس على قولك الظاهر انحاشوا او على قولة اخونا ابو محمد باعوا مواترهم :D

حياك الله اخوي وان شاء الله تلقى اللي يسرك هنا

سرطوقا
13/09/2011, 12:42 PM
ابو فارس ماعندنا زحمات بس عندنا مهبل يطلع ويلف عليك ولاعنده في الشعب

اقولك اليوم سالفتي

طالع من الدوام ابي امر سوق التمر مريت ولا لقيت الي يصلح وطلعت [ طبعا مشغل عبدالباسط الله يرحمه ]

والمكيف في وجهي وامشي 50 ماتعديتها وانا في الدرب فيه شارع يمين وراعي كامري موقف يحتريني امشي

قلت الرجال وقف وانا مفكر انه وقف ولا راح يقطع علي شوي الا الرجال غير رأيه الظاهر لعبة فيه الشمس وقال هذا يتوقع

ابقطع والرجال قطع ولا ماقطع يقطع ويوقف في وجهي لأن به سياره جايه في نفس السيد بس مقابلتني الا انا اتوهق طبعا

تعرف الواحد ماتوقع انه بيقطع عليك لانك خلاص شفته واقف واقوم امسك الفرامل من العجله يزحف الموتر شوي شوي الا

الموتر وجهه حول بيبان الرجال يمكن تفرق اصابع فقط الم تكن اصبع ههههههه

ويدرعم الرجال ويحط رجله < فكه الله مني ناويبه على هالظهريه اسويه مندي لكن الحمدلله قدر من الله ومكتوب :)

اللهم لك الحمد على كل حال ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

خ الفياض
13/09/2011, 01:42 PM

اقولك اليوم سالفتي

طالع من الدوام ابي امر سوق التمر مريت ولا لقيت الي يصلح وطلعت [ طبعا مشغل عبدالباسط الله يرحمه ]

والمكيف في وجهي وامشي 50 ماتعديتها وانا في الدرب فيه شارع يمين وراعي كامري موقف يحتريني امشي

قلت الرجال وقف وانا مفكر انه وقف ولا راح يقطع علي شوي الا الرجال غير رأيه الظاهر لعبة فيه الشمس وقال هذا يتوقع

ابقطع والرجال قطع ولا ماقطع يقطع ويوقف في وجهي لأن به سياره جايه في نفس السيد بس مقابلتني الا انا اتوهق طبعا

تعرف الواحد ماتوقع انه بيقطع عليك لانك خلاص شفته واقف واقوم امسك الفرامل من العجله يزحف الموتر شوي شوي الا

ويدرعم الرجال ويحط رجله < فكه الله مني ناويبه على هالظهريه اسويه مندي لكن الحمدلله قدر من الله ومكتوب :)

السلام عليكم

الله يصبحكم ويسميكم برضا الرحمااااااان

الحمد لله على السلامه
انا اليوم قبل الظهر
واقف عند اشاره في امان الله
ومادريت الا واحد معه جيب84 طق لي المرايه اليمين طبعا خويكم اول ما رفعت نظري على المرايه سليمه الحمدلله وثم اطالع بالجيب ولا سواقه شايب واكيد ماشافني وعذرته وتركته ط
والظاهر انه مع زحمة المدارس متلخبط

ابو فارس نكشت احنا لكن ماكو صور لاني احيانا كثير اكره التصوير لانه يضيع علينا وقت الطلعه

أبو محمد 3113
13/09/2011, 01:59 PM
حياكم الله جميعا

PRADO VX
13/09/2011, 02:37 PM

اقولك اليوم سالفتي

لا حول ولا قوة إلا بالله

الحمد لله على السلامة يا ابو محمد , وخل عنك المهاوشات يا رجال بهالشموس

الله ستر عليك وتوقع المرات الجاية ;)

PRADO VX
13/09/2011, 02:45 PM
السلام عليكم

الله يصبحكم ويسميكم برضا الرحمااااااان

الحمد لله على السلامه
انا اليوم قبل الظهر
واقف عند اشاره في امان الله
ومادريت الا واحد مع جيب84 طق لي الماريه اليمين طبعا خويكم اول ما رفعت نظري على المرايه سليمه الحمدلله وثم اطالع بالجيب ولا سواقه شايب واكيد ماشافني وعذرته وتركته ط
والظاهر انه مع زحمة المدارس متلخبط

ابو فارس نكشت احنا لكن ماكو صور لاني احيانا كثير اكره التصوير لانه يضيع علينا وقت الطلعه

الحمد لله على السلامة ابو معاذ ومع الزحام تصير وانا اخوك

يا رجال زين على مراية الجنب , انا في شهر 7 كنت في جدة , المهم معي البنز وداخل حي وانا مضيع شويات لاني ما ادل زين فيها , المهم دخلت حي اسمه الجامعة وليتنا ما دخلته , انواع التشطيف والبواري
البلا اني مسرع يعني مانيب اللي مأخر اي احد , واشوف ذا قدامي معه ددسن ويدق اشارة يمين كأنه بيوقف وثم يلف يسار يبي الدوار هههههههه
وانحاس حوووسه بالشارع وسويت فلم عند الدوار واطق الرصيف وينفقع الكفر :D ويوم التفت ابي اوقفه
وإلا شااااااااااايب والله ما درى انا بأي كوكب ههههههههه

رحمته يا رجال واقوم اسلم عليه ويرد علي وهو معصب ههههههههه لا حول الله :D

PRADO VX
13/09/2011, 02:46 PM
حياكم الله جميعا

حياك الله اخينا عاشق المهدية
شاركنا السواليف لا هنت
ترى لا صارت مواترنا زينة نقول ندردش عن المواقف المحرجة :D:D

PRADO VX
13/09/2011, 03:00 PM
لا والله إلا قربت شبّت النار .... وأقفا سموم القيض وجانا البرادي
هات الحطب يا سعود وأحفر لنا أوجار .... خله سوات الطعس كوز الرمادي
وقلّط لنا دله بها بن وبهار .... فنجالها يبعد عماس الرقادي
ياما حلا وإذا تبادوا بالأشوار .... كلٍ يقول الراي عندي سدادي
تواعدوا في ماقعٍ جته الأمطار .... يفرح بها الصقار وقت الهدادي

PRADO VX
13/09/2011, 05:22 PM
السلام عليكم
ادري اني بذيتكم بكثر ردودي بس تحملوني عاد شريت برادو مثلكم :D

يا الربع الله قدر على نسيبي بجدة ودخل غيبوبة الله يرفع عنه وعن جميع المسلمين

وناوي ان شاء الله اسافر لجدة بكرة او الخميس اذا الله اراد وكتب

وهذا اول سفرة لي على البرادو يعني راح تكون ركزة الرمح لسيارتي ( الرمح من اول ركزة )

سؤالي هل فيه شيء المفروض اسويه قبل اسافر عليه غير التأكد من الزيوت والكفرات والسير والموية؟

برغم قبل امس مغير زيت وفلتر وموية راديتر ومنظف فلتر المكينة والمكيف
أو مثل البنز دق سلف واتكل على العزيز الجبار

أفيدوني