المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{رابطة ملاك البرادو }}}

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 [14] 15

PRADO VX
07/10/2011, 01:40 PM
الله يوفقك يا بو فارس
مشكوووووور على الموضوع الرائع ،قرأته أكثر من مره واستفدت كثيرا وتمنيت لو كان مدعم بالصور

واجبنا اخوي الرهيف والشكر لله , من خرب علي الهيدروليك وانا اجهز الجزء الأول :)
الجزء الأول اخوي عبارة عن تعريفات وشيء خفيف , ما فيه حاجة للصور حاليا , لكن الأجزاء القادمة راح تبرز الحاجة ولازم دعمها بالصور ورسومات توضيحية , اللي يقدر يوفر لي صور لا يقصر انا صوري قليلة وعشان كذا اتأخر

تابع الدرس اول بأول :good2:

PRADO VX
07/10/2011, 03:08 PM
ابو معاذ وين انت ؟

أبي منك المعونة ترى هذي بوادر كتابك يا الخوي , اذا متوفرة عندك رسومات او تخطيط الهيدروليك افيدنا

تراي من قبل امس وانا احوس بالنت ابي رسم توضيحي ولا لقيت شيء يبري العلة
والطلب للكل يا الربع لا أحد يستحي , الموضوع فائدة للكل
واتقبل النقد بصدر رحب
واللي لغته الأنجليزية ممتازة يمكن يطلع على مرجعي الأول
http://www.clippard.com/downloads/general/PDF_Documents/Intro_to_Pneumatics.pdf

ابا الصلابيخ
07/10/2011, 03:16 PM
يا النشاما كم وصل سعر الجديد
بدون فتحة ومراتب مخمل وثلاجة وقير تماتيك وتكييف خلفي 6 سلندر

PRADO VX
07/10/2011, 03:31 PM
يا النشاما كم وصل سعر الجديد
بدون فتحة ومراتب مخمل وثلاجة وقير تماتيك وتكييف خلفي 6 سلندر

ارحب اخوي

على ما جاتنا من اخبار سعرهـ بحدود 145 تزيد و تنقص

PRADO VX
07/10/2011, 03:47 PM
هذي اسعار 2011 من موقع الشركة

تي إكس 105000 .ر.س عادي 109500 .ر.س أوتوماتيك

تي إكس إل (4 سلندر) 112000 .ر.س عادي 116500 .ر.س اوتوماتيك

تي إكس إل (6 سلندر) 133500 .ر.س عادي 139500 .ر.س أوتوماتيك

تي إكس ديزل 115000 .ر.س عادي
تي إكس إل ديزل 121000 .ر.س عادي

ابا الصلابيخ
07/10/2011, 03:53 PM
ارحب اخوي

سعرهـ بحدود 145 تزيد و تنقص

حي الله النشمي
هل يجي السعودي تانكيين بانزين مثل الخليجي

برهان1
07/10/2011, 05:00 PM
تسلم يمينك يبو فارس كلام جميل بس مشكلة الرابطة هنا انك ماتقدر تثبت المعلومه يعني بعد كم يوم تلقى لصفحه نزلت وصارت الفائده محدوده لو فيه طريقه يثبت بعض المعلومات او تكون لنا مرجع كان يا سلام سلم
مجهود تشكر عليه بصراحه

PRADO VX
07/10/2011, 06:12 PM
حي الله النشمي
هل يجي السعودي تانكيين بانزين مثل الخليجي

الله يحييك اخوي
لا أخوي السعودي تانكي واحد فقط
لأجل كذا أغلب الطامحين في تانكيين يشترونه من الكويت وارد الساير
اتمنى افدتك

PRADO VX
07/10/2011, 06:13 PM
تسلم يمينك يبو فارس كلام جميل بس مشكلة الرابطة هنا انك ماتقدر تثبت المعلومه يعني بعد كم يوم تلقى لصفحه نزلت وصارت الفائده محدوده لو فيه طريقه يثبت بعض المعلومات او تكون لنا مرجع كان يا سلام سلم
مجهود تشكر عليه بصراحه

الله يسلمك اخوي برهان

نزلت الموضوع في خيمة اعطال السيارات وإصلاحها
وهذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=7378554#post7378554

PRADO VX
07/10/2011, 11:33 PM
ليش الرابطة مافيها حركة ؟؟

يا شباب ما يصير كذا , يعني الواحد ما يشارك إلا اذا صارت له مشكلة

الحبيب2009
08/10/2011, 10:15 AM
سجل عندك برادو2011 4سرندل متحسف راعيه

أبوتركي الخالدي
08/10/2011, 11:58 AM

ليه وانا خوك متحسف

PRADO VX
08/10/2011, 12:00 PM

ارحب فيك بين اخوانك وان شاء تفيد وتستفيد اخونا الحبيب
متحسف عشانه 4 سرندل أو لجل شيء ثاني ؟؟

برهان1
08/10/2011, 12:53 PM
الله يحييك اخونا الحبيب وان شاء الله تستفيد وتفيد

برهان1
08/10/2011, 12:55 PM
ليش الرابطة مافيها حركة ؟؟

يا شباب ما يصير كذا , يعني الواحد ما يشارك إلا اذا صارت له مشكلة

ابو فارس هدي ياحلو لكن والله احيانا الواحد ما ودك يقلبها شات هنا لأن الهدف هو تبادل خبرات عشان تصير فيه الفايده وخبرك فيه ناس تتابع بدون ما تشارك
وهذا اللي اتوقع يخلي بعض الشباب يتحفظ على المشاركه هنا بدون فائده
وانت ما يحتاج المحرك لها الرابطه والبرادو ماشاء الله مامن مشاكل ولله الحمد مثل غيره

خ الفياض
08/10/2011, 02:47 PM
السلام عليكم
اسعد الله اوقاتكم
شكرا لك يا ابوفارس على اطروحاتك الرائعه وانت مكسب كبيرررررررررر لاهل الرابطه والحقيقه تشكر عليها فجزاك الله خيرا
وابشرك ان البرادو رابطن نفسه مايحتاج ماشاء الله كثرت مشاركات ههههههه

واحنا متابعين معاكم واذا شففت ان راح افيد غيري ماني مقصر واغلب الشباب هنا كذلك نفس الشي

PRADO VX
08/10/2011, 03:58 PM
أجل حالي من حالكم يا أخوان
نتابع فقط

خ الفياض
08/10/2011, 04:28 PM
أجل حالي من حالكم يا أخوان
نتابع فقط

بالعكس لازم تكون دنمو تحرك الرابطه وانت قدها وقدود جعلك سالم
وعليك بأحتساب الاجر

PRADO VX
08/10/2011, 04:31 PM
بالعكس لازم تكون دنمو تحرك الرابطه وانت قدها وقدود جعلك سالم

وعليك بأحتساب الاجر

فيكم الخير والبركة جعل والديك بالجنة

خ الفياض
08/10/2011, 11:39 PM
أحبك يا مدينتي الصغيرة
إهداء إلى ابو فارس و ابو سعد والشباب جميعا

* للمعلومية يوجد موسيقى* فتكفون يعني قصر الصوت

فلم مدته 10 دقائق عن عالم البحار من تصوير واخراج سعودي
من تصوير واخراج : كابتن سعد بن حشر
فترة التصوير : سنه كامله

بداية الفكره
البحر عالم كبير اكبر بكثير من عالم اليابسه الذي نعيش فيه ويوجد اشياء كثيره لم تكتشف بعد ومخلوقات قد ترى مصادفه مره وحده في العمر ولهذا السبب حرصت على وجود الكميرا لكثرة المواقف التي مررت بها ولم تصور وكثرة المخلوقات وتصرفاتها الغريبة بعض الاحيان وايضا من الاسباب اني لم استطع وصف ما اشاهده تحت الماء فقررت ان انتج فلم يسهل علي وصف جمال بحرنا (البحر الاحمر) الذي هو من اجمل بحار العالم

الفلم
الهدف من الفلم ان تشعر انك في قاع البحر فيظهر لك الشاطئ ثم القارب ثم شعاب مرجانيه وبعدها نخوص مع الاسماك كبيرة الحجم مثل التراباني وهي السمكة الخضراء الكبيره وهي من الاسماك المعرضه للانقراض وتشكيله جميله من السلاحف وقنديل البحر واسماك البياض الكبيره والوان الشعاب والاسماك الصغيره والمتوسطه والافقريات مثل عارية الخياشيم والقريدس (الجمبري) وهو يهاجم عدسة الكميرا و الشعاب المرجانيه وكيف ان الاسماك الصغيره تختبئ فيها خوفا من الاسماك الاكبر منها حجمًا ويظهر لك في الفلم سرب ضخم من السردين وهي اسماك صغيرة الحجم وهو غذاء وسمكة اسد البحر (دجاجة البحر) وهي من الاسماك السامه و الشاقه وهي سمكه على شكل ثعبان بحري ولا انسى سمكة المهرج (النيمو) الذي يعشقها الكثير وهي تختبئ وسط شقائق النعمان والكثير ايضا ويظهر لك الفلم روعة الرؤيه في البحر الاحمر وهذا ما يتميز به البحر الاحمر عن البحار الاخرى.

الحطام (ايونا)
في نهاية الفلم يظهر لكم حطام سفية قديمه من العهد العثماني تاريخ غرقها اختلف الكثير فيه ولاكن يرجح انه عام 1910م وهي تبعد عن الشاطئ 13كيلومتر و مقدمتها على عمق 9 م ومؤخرة السفينه على عمق 50 م وهي تعود لشركة شحن تركيه تم تصنيعها في ألمانيا والله اعلم, ويظهر الفلم السفينه من عمق 13 م إلى عمق 45 م .

وهذا الفلم

EU4Qe2K2mDc

PRADO VX
09/10/2011, 09:51 AM
سبحانك ربي , ( أفلا يتفكرون في خلق السماوات الأرض ) الآية

شيء يخلي الواحد يدخل جو

تسلم الأيادي اخونا ابو معاذ

الزعل ممنوع
09/10/2011, 01:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اتكلم ياخوان عن محلات غيار الزيت حسبي الله ونعم الوكيل للاسف بعض الاخوان يذهب الى محل غيار الزيت ويسئل كم علبه ياخذ موتري وخذ تاليف من ابو يمن اتكلم طبعا من واقع تجربة ولدى كذى محل :looney: :j
المهم :f
لدي برادو 6 سرندل 2009 ابي اغير الزيت قالوا ياخذ 6علب بالسيفون و5.5 بدون سيفون قلت اوكيه وغيرت طبعا ;)
بعد فتره نويت اسافر وقلت اشيك اول فسحبت عيار الزيت وهنا تفاجأت بزيادة في المعيار وعايرت في كذا وقت ولكن نفس الشيء بالزيادة :eek:
ذهبت وسحبت من الزيت تقريبا نصف علبه او اكثر :confused:
مالكم بالطويلة
فقررت ان اقرا الكاتلوج فتبين لي ان :D:s
البرادو 6 سرندل يحتاج كمية الزيت بدون سيفون 5.9 لتر اما مع تغيير السيفون 5.200لتر
فرق طبعا :eek:
ستر الله
وشكرا

أبو محمد 3113
09/10/2011, 02:02 PM
حبيت اتكلم ياخوان عن محلات غيار الزيت حسبي الله ونعم الوكيل للاسف بعض الاخوان يذهب الى محل غيار الزيت ويسئل كم علبه ياخذ موتري وخذ تاليف من ابو يمن اتكلم طبعا من واقع تجربة ولدى كذى محل :looney: :j
لدي برادو 6 سرندل 2009 ابي اغير الزيت قالوا ياخذ 6علب بالسيفون و5.5 بدون سيفون قلت اوكيه وغيرت طبعا ;)
بعد فتره نويت اسافر وقلت اشيك اول فسحبت عيار الزيت وهنا تفاجأت بزيادة في المعيار وعايرت في كذا وقت ولكن نفس الشيء بالزيادة :eek:
مالكم بالطويلة
البرادو 6 سرندل يحتاج كمية الزيت بدون سيفون 5.9 لتر اما مع تغيير السيفون 5.200لتر
ستر الله
وشكرا

ستر الله

يعطيك العافيه على المعلومه

لاكن اظن انك اخطأت (عكست) كمية الزيت الصحيح مع السيفون 5.9 لتر وبدون سيفون 5.200 لتر
تصحيحاً لمعلومة اخونا الزعل ممنوع

بارك الله فيكم

خ الفياض
09/10/2011, 02:17 PM
4900
بدون فلتر
5200
بالفلتر
كمان انا اصحح معلوماتكم ههههههههههه
كلكم لخبطتم

برهان1
09/10/2011, 02:20 PM
ابد انا ماعمري غيرت اللا 5 بالسيفون واعايره والامور الحمد لله تمام اظن ذال200 مل مالها داعي لا وتتوهق بباقي العلبه بعد

خ الفياض
09/10/2011, 02:28 PM

شيء يخلي الواحد يدخل جو

سلم غاليك والشر مايجيك ان شاء الله

برهان1
09/10/2011, 04:01 PM
ابسأل شباب بالنسبه لزرار الدبل انا شغلت الخفيف عادي بس يوم طلعت من النفود والسيارة على بي ضغطت الزرار قامت الصورة علامة الدبل تومض بعدين ضغطته ثانيه وقف الوميض وبعد ما مشيت ضغطته ولا كاني ضغطته تحركت يوم مشيت طفت ابي افضل طريقه لاطفاء الدبل والتاكد انه طفى لان الدبل القير اليدوي احيان ما تطفى بس اقلها انا متاكد اني طفيت بس الزرار مدري كيف

ابولؤي الشريف
09/10/2011, 04:02 PM
مساكم ورد وفل وياسمين احنا متابعين معاكم وانتو الخير والبركه لقيت مقاطع لشركه استراليه معروفه ARB وفيه تجربه على البرادو عادي مثل سيارتي وفل مثل سيارات بعضكم والي مركبين عليها قفل الدفرنس الهوائي تبعهم وتجربتها وقلت اشارككم في المقاطع مع اني متوقع اكثركم مرت عليهhttp://www.youtube.com/watch?v=C2wkW05Pc6c&feature=related http://www.youtube.com/watch?v=YNFacsKnswM&feature=related

ابولؤي الشريف
09/10/2011, 04:06 PM
اما لوهي تكلف 1000 ولا 2000 اتوقع الكل راح يركبها بس مافيه امل :hot:

خ الفياض
09/10/2011, 04:27 PM
ابسأل شباب بالنسبه لزرار الدبل انا شغلت الخفيف عادي بس يوم طلعت من النفود والسيارة على بي ضغطت الزرار قامت الصورة علامة الدبل تومض بعدين ضغطته ثانيه وقف الوميض وبعد ما مشيت ضغطته ولا كاني ضغطته تحركت يوم مشيت طفت ابي افضل طريقه لاطفاء الدبل والتاكد انه طفى لان الدبل القير اليدوي احيان ما تطفى بس اقلها انا متاكد اني طفيت بس الزرار مدري كيف

انت تعرف الدبل يوم يكون مشبوك كيف تكون السياره ثقيله
المهم الدبل اذا اشتغل فتره طويله نسبيا ما ينفصل احيانا الا دقيت ريوس اغلب الجيب كذا
الترس يجلس معشق ولا ينفصل بسهوله
وافضل طريقه
يوم تخرج من التغاريز افصل الزر وارجع ريوس خطوتين
الدبل الخفيف ممكن انك تشغله اذا كنت ماشي اقل من 80 وانت ماشي بس الافضل توقف وتشبك وتوقف وتفصله

خ الفياض
09/10/2011, 04:34 PM
مساكم ورد وفل وياسمين احنا متابعين معاكم وانتو الخير والبركه لقيت مقاطع لشركه استراليه معروفه ARB وفيه تجربه على البرادو عادي مثل سيارتي وفل مثل سيارات بعضكم والي مركبين عليها قفل الدفرنس الهوائي تبعهم وتجربتها وقلت اشارككم في المقاطع مع اني متوقع اكثركم مرت عليهhttp://www.youtube.com/watch?v=C2wkW05Pc6c&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=YNFacsKnswM&feature=related

موضوع ومقطع دسم جدا
بارك الله فيك

ابولؤي الشريف
09/10/2011, 08:16 PM
ابو معاذ كم تتوقع الواحد بيكلفه تركيب قفل دفرنس امامي وخلفي

برهان1
09/10/2011, 11:10 PM
والله المشكله يا ابو لؤي ماهي في كم المشكله هل بتتهور وتفك الدفرنس والكارونه عشان تركبه وعند مين ؟؟؟؟

خ الفياض
09/10/2011, 11:41 PM
ابو معاذ كم تتوقع الواحد بيكلفه تركيب قفل دفرنس امامي وخلفي

يا رجال التكلفه فوق العشره وانت طيب
بس انت وين رايح البرادو ماشاء الله عليه طير شلوى يعني ودك تتسلق به جبال تورا بورا :D:D:D

وعلى قول اخونا برهان مين الشاطر اللي يضبط الدفرنس

اعتقد لهم فرع في الامارات دق وشوف كانك انك ملزم ونصيحتي خلها علوم ليل طال عمرك

الكفرات و ودنا نشمي بالجنوط من غالها تبي نركب منتجات هالشركه والواحد صار يشوف انه خساره يحط هالمبلغ بكفر لو حطه بتيس مندي وعزم خوياه ابرك:D:D:D

الزعل ممنوع
10/10/2011, 07:58 AM
مالكم بالطويلة
ستر الله
وشكرا
مع الاسف قد اخطات في كتابة الرقم والصحيح بدون سيفون 4.900 ومع تغيير السيفون 5.200

الزعل ممنوع
10/10/2011, 08:00 AM
4900

بدون فلتر
5200
بالفلتر
كمان انا اصحح معلوماتكم ههههههههههه
كلكم لخبطتم

الله يعطيك العافية اخي خ الفياض وشكرا لتصحيحك

PRADO VX
10/10/2011, 08:22 AM
مساكم ورد وفل وياسمين احنا متابعين معاكم وانتو الخير والبركه لقيت مقاطع لشركه استراليه معروفه ARB وفيه تجربه على البرادو عادي مثل سيارتي وفل مثل سيارات بعضكم والي مركبين عليها قفل الدفرنس الهوائي تبعهم وتجربتها وقلت اشارككم في المقاطع مع اني متوقع اكثركم مرت عليهhttp://www.youtube.com/watch?v=C2wkW05Pc6c&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=YNFacsKnswM&feature=related

هلا فيك ابو لؤي

هذي الله يحييك اقفال الدفرنس الهوائية مشهووورة جدا وفيه كم شركة تسويه هنا بالرياض , بس هذي مخصصة لسيارات الرحلات للأمازون والأماكن المشابهة , لكن تكلفتها جدا جدا عالية
في المقطع يقولك التكلفة من شركة ARB الاسترالية 3000 دولار = 11000 ريال يعني عندنا زد 5000 ريال في احسن الأحوال .
ولا اظن انها تستاهل بالتكلفة هذي اني اركبها
عموما اللي حاب يسأل عنها يشوف شركة السبت في الصناعية القديمة , والدفع الرباعي بالعروبة بس ما اظن الدفع الرباعي يركبها , ممكن يوفر لك القطع بس
هذي مقاطع توضح كيف يعمل التراكشن TRC
http://www.youtube.com/watch?v=LXwNllw0CLQ&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=iBU2n-HI2oM&feature=related

وبخصوص النظام المطور من التراكشن اسمه A-TRC
Active Traction Control
بدأ من عام 2010 في سيارات تويوتا خاصة , وطبعا النظام يوزع العزم Torque على الأربع كفرات بعكس القديم كل كفرين على حدة
وهذا المقطع يوضح عمله

http://www.youtube.com/watch?v=K5AJVMk4U8Q&feature=relmfu

أتمنى اوضحت الفكرة

PRADO VX
10/10/2011, 08:31 AM
ابد انا ماعمري غيرت اللا 5 بالسيفون واعايره والامور الحمد لله تمام اظن ذال200 مل مالها داعي لا وتتوهق بباقي العلبه بعد

اخوي برهان
كلامك سليم , وانا ما اغير إلا 5 علب مع السيفون كل 5000 كيلو
عموما هو 5.2 علبة هذي المقياس الأعلى للزيت , والمعروف ان الزيت لو زاد بمقدار 100 ملل راح يضغط على الصوفة ثم تخرب , وبحكم أن الزيت لو كان بين الخطين في العيار مناسب , فأتوقع 200 ملل مهيب ذات اهمية عالية بحيث تحرص عليها

جيب فورد
10/10/2011, 10:00 PM
مواصفات vx1 2005 لو سمحتو
وهل يوجد تراكشين كنترول وبعض الأنظمة الموجودة في vx3 الفل
والفرق بين vx1 و vx3

والأحسن القير عايدي بالست تعشيقات او التماتيك بالخمس تغيرات

برهان1
10/10/2011, 10:25 PM
اخوي الفي اكس 1 6 سرندل بدون مثبت وبدون تراكشن كنترول وبدون هيدروليك وبدون فتحه هذي ابرز الاشياء اللي تفرقه عن الفكس 3

اما بالنسبه للقير التماتيك افضل بلا شك وارغب في البيع والعادي راغبه قليل

برهان1
10/10/2011, 10:40 PM
شباب بالنسبه للمقطع اللي حطه ابو لؤي فيه صورة تجي لطبلون السيارة الغريب هذا ثاني او ثالث مقطع للبرادو الهيدروليك الاحظ انهم في الظروف الصعبه يحطه على وضع hiالرفع ووضع off للهيدروليك هل فيه تفسير او هذا المفروض وحنا ما ندري احد عنده معلومه

المزيدي4
10/10/2011, 10:51 PM
أحبك يا مدينتي الصغيرة
إهداء إلى ابو فارس و ابو سعد والشباب جميعا

موضوع رائع جدا ولقطات احترافية مبهرة
تدل على عظمة الخالق عز وجل وبديع صنعه سبحانه وتعالى ..
وبإذن الله تعالى يجي يوم ونسبح في هذا البحر:D..
بارك الله فيك يا أبو معاذ وهديك مقبولة والله يقدرنا على رد جمايلك يا أبو الجمايل ..

المزيدي4
10/10/2011, 11:09 PM

شيء يخلي الواحد يدخل جو

أبو فارس مساء الخير
عفوا أخي الغالي الآية كتبتَها خطأ

والصحيح قال تعالى :
((وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلا)) [آل عمرآن:191]

المجحدي2010
11/10/2011, 08:41 AM
يالربع فزعة عندي برادو vx1 2004 وصارت عندي صوت لقلقة في المكينة اذا دعست بقوة وجاء القير يغير تطلع اللقلقة شيكت على
1- البواجي
2-الكويلات
فيه ميكانيكي سوداني يقول يمكن من طرمبة الموية
اذا احد منكم عنده حل لا يبخل علينا
دمتم بود

خ الفياض
11/10/2011, 11:58 AM
اتوقع طرمبة الزيت ضعيفه لو تفحص كمبيوتر ممكن يبين معاك

ولاتمشي بالسياره حتى تسويها لان كذا بـاثر على عمود الكرنك

طربمة الماء اذا خربت الماء مايخذ دوره كامله وراح ترتفع الحراره على طوووووووووول او انها تهرب

يعني مالها دخل بدورة الزيت ابدااااااااااا

خ الفياض
11/10/2011, 12:02 PM
شباب بالنسبه للمقطع اللي حطه ابو لؤي فيه صورة تجي لطبلون السيارة الغريب هذا ثاني او ثالث مقطع للبرادو الهيدروليك الاحظ انهم في الظروف الصعبه يحطه على وضع hiالرفع ووضع off للهيدروليك هل فيه تفسير او هذا المفروض وحنا ما ندري احد عنده معلومه

كثير مرات ارفع الموتر بالبر خاصه لو كان مشي اقل من 40حتى لايحك الموتر

خ الفياض
11/10/2011, 12:03 PM
وبالنسبه للزيت فعلا ال200 مل ماهي فارقه بشياهم شي لايزيد عن 5200

PRADO VX
11/10/2011, 01:52 PM
أبو فارس مساء الخير
عفوا أخي الغالي الآية كتبتَها خطأ

والصحيح قال تعالى :

((وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلا)) [آل عمرآن:191]

هلا اخوي المزيدي
الله يجزاك خير وما قصرت

PRADO VX
11/10/2011, 01:53 PM

يرفع الموتر عشان ما يحك الله يحفظك

PRADO VX
11/10/2011, 02:01 PM
يالربع فزعة عندي برادو vx1 2004 وصارت عندي صوت لقلقة في المكينة اذا دعست بقوة وجاء القير يغير تطلع اللقلقة شيكت على
1- البواجي
2-الكويلات
فيه ميكانيكي سوداني يقول يمكن من طرمبة الموية
اذا احد منكم عنده حل لا يبخل علينا
دمتم بود

اخوي تأكد من طرمبة الزيت اولا , وطرمبة الماء تأثيرها حرارة , اذا الموتر يسخن شوف طرمبة الماء

*برق اليل*
11/10/2011, 02:11 PM
ياخوان ارجو الرد عاجلاص لو تكرمتو

معي برادو 2010 txl

6 سلندر

اليوم السيارة ماشتغلت بسبب البطارية

يعني لازم اغير البطارية وكلمت الوكالة وقالو لازم تغيرها عندنا يقولون كمبيوتر ومدري وشلون ولكن طبعا الوكالة يضربون في الاسعار

هل استطيع تغيرها في اي ورشة بدون مايتأثر الكمبيوتر والاتوماتيك وما هي افضل بطارية

أرجوكم افيدوني

خ الفياض
11/10/2011, 04:28 PM
ياخوان ارجو الرد عاجلاص لو تكرمتو

معي برادو 2010 txl

6 سلندر

اليوم السيارة ماشتغلت بسبب البطارية

يعني لازم اغير البطارية وكلمت الوكالة وقالو لازم تغيرها عندنا يقولون كمبيوتر ومدري وشلون ولكن طبعا الوكالة يضربون في الاسعار

هل استطيع تغيرها في اي ورشة بدون مايتأثر الكمبيوتر والاتوماتيك وما هي افضل بطارية

أرجوكم افيدوني

اخوي غيرها انت برا
والبرمجه للنوافذ سويها انت بيدك
اضغط على كل نافذه بزرها للاعلى لمدة عشر ثواني او اقل وانتهينا بلا وكاله بلا بطيخ

المجحدي2010
11/10/2011, 07:08 PM
الله يسلمكم على الرد السريع والتفاعل وهذا يدل على طيب اهل مكشات الله لا يحرمهم الأجر
بالنسبة للحرارة اذا وقفت والمكيف شغال توصل الى منتصف العلامة اللي بالأمبير واللقلقة
ما تطلع الا اذا سخنت السيارة وطولت بالمشاوير
ارجو إفادتي لا هنتوا

برهان1
11/10/2011, 11:33 PM
ادري انه يرفع عشان ما يحك اقصد ليش يحط بعد ما يرفعه على off ليش ما يحطه هاي بدون ما يحط offوش الهدف

خ الفياض
12/10/2011, 12:05 AM
الله يسلمكم على الرد السريع والتفاعل وهذا يدل على طيب اهل مكشات الله لا يحرمهم الأجر
بالنسبة للحرارة اذا وقفت والمكيف شغال توصل الى منتصف العلامة اللي بالأمبير واللقلقة

ارجو إفادتي لا هنتوا

شيك على الموتر عند حق اللديتر الحراره تساوي هلاك المكينه ولاتتهاون فيها
اذا اللديتر سليم هو الخراطيش والماء ماينقص ابدا ممكن يكون من طرمبة الماء بس الطرمبة حطها احتمال اخير

خ الفياض
12/10/2011, 12:08 AM
ادري انه يرفع عشان ما يحك اقصد ليش يحط بعد ما يرفعه على off ليش ما يحطه هاي بدون ما يحط offوش الهدف

off ماله علاقه بنزول وطلوع الموتر ممكن هو يخاف انه يحرك بالغلط وحطها كذا

PRADO VX
12/10/2011, 08:09 AM
اخوي برهان
افادك اخونا ابو معاذ الله لا يهينه

أبو محمد 3113
12/10/2011, 08:23 AM
اخوي غيرها انت برا

والبرمجه للنوافذ سويها انت بيدك
اضغط على كل نافذه بزرها للاعلى لمدة عشر ثواني او اقل وانتهينا بلا وكاله بلا بطيخ

من موديل 2010 وطالع مايحتاج برمجة نوافذ اشبك البطاريه وانتظر شوي بعد ضغظ زر التشغيل بعدين شغل ويتبرمج تلقائي

المجحدي2010
12/10/2011, 08:50 AM
شيك على الموتر عند حق اللديتر الحراره تساوي هلاك المكينه ولاتتهاون فيها
اذا اللديتر سليم هو الخراطيش والماء ماينقص ابدا ممكن يكون من طرمبة الماء بس الطرمبة حطها احتمال اخير

تسلم لا هنت وبيض الله وجهك

PRADO VX
12/10/2011, 10:19 AM
:D
ارجو إفادتي لا هنتوا

جبتها من الآخر اخوي وعلى قولتهم التشخيص السليم ابو العلاج :D , دام الموتر اذا سخن تطلع الأصوات هذي الله يخليك لعين ترجيك طرمبة الزيت ضعيفة .
وللمعلومية ضعف طرمبة الزيت يسبب ارتفاع طفيف للحرارة , لأن المبرد والمزيت الأساسي للمحرك هو الزيت , والماء مبرد للزيت , لا تتهاون فيها لانها ممكن تسبب تخبيط للمكينة
أتمنى افدتك اخوي

PRADO VX
12/10/2011, 10:21 AM
من موديل 2010 وطالع مايحتاج برمجة نوافذ اشبك البطاريه وانتظر شوي بعد ضغظ زر التشغيل بعدين شغل ويتبرمج تلقائي

معلومة جديدة :good2:
تسلم مليون عاشق المهدية

المجحدي2010
12/10/2011, 01:07 PM
:D

جبتها من الآخر اخوي وعلى قولتهم التشخيص السليم ابو العلاج :D , دام الموتر اذا سخن تطلع الأصوات هذي الله يخليك لعين ترجيك طرمبة الزيت ضعيفة .
وللمعلومية ضعف طرمبة الزيت يسبب ارتفاع طفيف للحرارة , لأن المبرد والمزيت الأساسي للمحرك هو الزيت , والماء مبرد للزيت , لا تتهاون فيها لانها ممكن تسبب تخبيط للمكينة

أتمنى افدتك اخوي

تسلم وكثر الله خير الله يطول عمرك على عمل صالح:good2:

PRADO VX
12/10/2011, 02:28 PM
تسلم وكثر الله خير الله يطول عمرك على عمل صالح:good2:

ومن قال يسلم لا هنت

PRADO VX
12/10/2011, 02:56 PM
شباب ابي المعونة للمرة الثانية
تخبرون الجزء الأول حق التعليق الهوائي ؟
الحين اجهز للجزء الثاني وابي صور او مخططات خفيفة للتعليق
حست النت من الصين لحد الاسكا ولا لقيت شيء يجمل

اللي عندهـ شيء يفيدنا ترون نحتسب الأجر:good2:

خ الفياض
13/10/2011, 01:53 PM
شباب ابي المعونة للمرة الثانية
تخبرون الجزء الأول حق التعليق الهوائي ؟
الحين اجهز للجزء الثاني وابي صور او مخططات خفيفة للتعليق
حست النت من الصين لحد الاسكا ولا لقيت شيء يجمل

اللي عندهـ شيء يفيدنا ترون نحتسب الأجر:good2:

نزلت قبل فتره مخطط من الكتالوج شيك بالصفحات السابقه تحصله واله يكتب اجرك والله انك راعيها

الi.fv
13/10/2011, 02:31 PM
السلام عليكم
يانشاما تجمع البرادو
ابشركم قريبا ابنضم الى تجمعكم الميمون
وقررت ان شاء الله اشتري برادو 2012 الله يعين وييسر
لكن عندي استفسار بسيط
ما ادري متى بينزل بالوكاله
وكم بيكون سعره
شكرا لكم

PRADO VX
14/10/2011, 11:03 PM
نزلت قبل فتره مخطط من الكتالوج شيك بالصفحات السابقه تحصله واله يكتب اجرك والله انك راعيها

الله لا يهينك بس ما اقدر انسخها مسوين الربع حماية للصورة :D
وان سويت حركات وحفظت الصورة صارت كلها اسود
الظاهر باوهقك واقولك كمل الجزء الثاني :D:D

PRADO VX
14/10/2011, 11:06 PM
السلام عليكم

يانشاما تجمع البرادو
لكن عندي استفسار بسيط
وكم بيكون سعره

شكرا لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , حياك الله بين اخوانك
والساعة المباركة انضمامك لنا

بخصوص متى ينزل الظاهر قرب موعد نزوله , لكن السعر يختلف باختلاف الفئة طال عمرك , انت ولا عليك امر اطمر لموقع شركة عبداللطيف وشف اسعار 2011 والفئات والفرق بينهم , والظاهر ماراح يكون هناك فرق كبير
لكن اخوي سامع خبر ان الستة سرندل اقل فئة بيكون بحدود 145 هذا والله العالم

اخوك : ابو فارس

الزعل ممنوع
15/10/2011, 12:03 PM
السلام عليكم

يانشاما تجمع البرادو
لكن عندي استفسار بسيط
وكم بيكون سعره

شكرا لكم

مرحبا بك اخي الكريم ولكن ممكن تلقي نظره على رابطة ملاك البرادو الجيل الجديد 2010 اكيد راح تلقى اجابه

figo_2776
15/10/2011, 08:45 PM
أشتر وتوكل علي الله

PRADO VX
16/10/2011, 02:49 PM
الحين يا الربع اللي توهق بالجزء الثاني من موضوع التعليق الهوائي وش يسوي ؟؟

والله النشبة

دخت وانا اطامر بهالنت ولا لقيت شيء يستاهل , الظاهر باكمل الموضوع من خيالي العلمي :D
لا لا امزح قريبا ان شاء الله
بس والله يا الرابطة نووووم > :(
طيب سؤال عشان تحريك الرابطة :D
الحين الزر حق قفل الدفرنس التفاظلي ( اقعد )
اذا انحرقت لمبته وشلون افكه ؟
لا يكون احوس حوسة تركيب الشاشة وانواع المشارط عشان افكــــه
وكمان الزر DAC حق الإنحدار طفت لمبته

بالمناسبة يوم الخميس طالع على موتري البر والله يا غرزت تغريزة مهيب صاحية
كرهتني في الموتر

المعشي99
16/10/2011, 03:15 PM
يااخوان انا عندي مشكلة ان نظام hac لا يعمل وهو نظام صعود المرتفعات وهو لا يسمح للسيارة برجوع للخلف ويستشعر اي انزلاق ويقوم بتثبيت السيارة مكانها وديتها الوكاله قالولي عايدي مافية مشكله طبيعي ان السيارة ترجع للخلف اذا رفعت رجلك عن الفرامل وهي على الd والي مجنني انه كان عندي برادو مديل 2006 كان هذا النظام يعمل بشكال ممتاز سيارتي الحالية موديلها 2009 فل كامل وش الحل وهل كلمهم صحيح

PRADO VX
16/10/2011, 04:06 PM
يااخوان انا عندي مشكلة ان نظام hac لا يعمل وهو نظام صعود المرتفعات وهو لا يسمح للسيارة برجوع للخلف ويستشعر اي انزلاق ويقوم بتثبيت السيارة مكانها وديتها الوكاله قالولي عايدي مافية مشكله طبيعي ان السيارة ترجع للخلف اذا رفعت رجلك عن الفرامل وهي على الd والي مجنني انه كان عندي برادو مديل 2006 كان هذا النظام يعمل بشكال ممتاز سيارتي الحالية موديلها 2009 فل كامل وش الحل وهل كلمهم صحيح

مراحب اخوي
نظام
hac Hill-Start Assist Control (HAC)(VX and Grande only)
المفروض انه يكون ماسك الفرامل على الأربع كفرات لمدة 5 ثواني لحد وصول الأمر من الدعسة الإلكترونية بالتسارع ثم تمشي السيارة بدون الأنحدار
اذا بسيارتك شيء غير كذا فتأكد ان النظام فيه مشكلة

الكابتن حمودي
16/10/2011, 06:44 PM

شباب الله يعطيكم العافية وشرايكم في البرادو الاربع سلندر القير الاتوماتيكي

وشرايكم في الموتر من ناحية الراحه في الخط ومن ناحية القوة والعزم مع العلم الموتر للوالد الله يحفظه والوالد قليل الطلعات للبر
رحت لم المعارض أمس لقيت في معرض سعره 121 وفي معرض ثاني 124 وفي معرض ثالث128 مادري الصراحه وش الفرق بس كله اربع سلندر القير اتو.

لكن غريبه التفوت بالاسعار يمكن فيه مواصفات تختلف مادري
ياليت تعطوني الفرق في الموصفات في الاربع سلندر

مع العلم الميزنية ما تصل قيمة 6 سلندر ..

خ الفياض
16/10/2011, 11:13 PM
السلام عليكم
مشغولين شوي وشويات
ودنا نجاوبكم لكن ان شاء الله قريب احاول اتابع معاكم
فعذرونا ان لم نجاوبكم في الفتره القادمه
واذا حصلت فرصه للرد على استفسار تكم ما راح اقصر ان شاء الله

ابو فارس لو تتواصل معاي بكره في امر هام ودي انك لاصرت فاضي ومنت مشغول تكلمني جوال والافضل من بعد العشاء غدا

برادو 2005
17/10/2011, 02:11 AM
السلام عليكم كيف حالكم ان شاء الله بخير
عندي برادو 2005 وظهرت لي مشكلة تقطيع مع بداية عزم السياره ويوم تكون في الخامس وضغط الهواء تحت 2 وسويت فحص كمبيوتر ما بينت المشكلة وغيرت فلتر البنزين والبواجي وفلتر الهواء والمشكلة مستمره والسياره تقول فيها تكتيمه مع الدعسه برادو V6 اوتوماتكي

PRADO VX
17/10/2011, 07:18 AM

شباب الله يعطيكم العافية وشرايكم في البرادو الاربع سلندر القير الاتوماتيكي

وشرايكم في الموتر من ناحية الراحه في الخط ومن ناحية القوة والعزم مع العلم الموتر للوالد الله يحفظه والوالد قليل الطلعات للبر
رحت لم المعارض أمس لقيت في معرض سعره 121 وفي معرض ثاني 124 وفي معرض ثالث128 مادري الصراحه وش الفرق بس كله اربع سلندر القير اتو.

لكن غريبه التفوت بالاسعار يمكن فيه مواصفات تختلف مادري
ياليت تعطوني الفرق في الموصفات في الاربع سلندر

مع العلم الميزنية ما تصل قيمة 6 سلندر ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخوي البرادو ممتاز من واقع تجربة , لكن عشان تكون بالصورة الستة سلندر افضل من الأربعة , ما أتكلم بخصوص سرعته بالخط لأن الأثنين سوا , لكن عزم الستة في الطلوع وخصوصا اذا كان محمل راح يفرق , واذا واجهك هواء بالخط تبرز ميزة الستة سلندر .
الأسعار حدث ولا حرج , ممكن تروح معرض رابع ويصير السعر 150 بقدرة قادر :D
اما المواصفات انت ما حددت هل هو تي اكس او تي اكس ال وهناك فرق جلي في المواصفات
تفضل طال عمرك هالرابط وان شاء الله اكون افدتك
http://www.toyota.com.sa/modelsprices.asp?model_id=10#
اخوك ابو فارس

PRADO VX
17/10/2011, 07:20 AM
السلام عليكم كيف حالكم ان شاء الله بخير
عندي برادو 2005 وظهرت لي مشكلة تقطيع مع بداية عزم السياره ويوم تكون في الخامس وضغط الهواء تحت 2 وسويت فحص كمبيوتر ما بينت المشكلة وغيرت فلتر البنزين والبواجي وفلتر الهواء والمشكلة مستمره والسياره تقول فيها تكتيمه مع الدعسه برادو V6 اوتوماتكي

وعليكم السلام , ارحب اخونا برادو
أفحص الكويلات اخوي مع اسلاك البواجي ما بقى إلا هي , واحد منها ضارب اكيد

PRADO VX
17/10/2011, 07:26 AM
السلام عليكم

مشغولين شوي وشويات
ودنا نجاوبكم لكن ان شاء الله قريب احاول اتابع معاكم
فعذرونا ان لم نجاوبكم في الفتره القادمه
واذا حصلت فرصه للرد على استفسار تكم ما راح اقصر ان شاء الله

ابو فارس لو تتواصل معاي بكره في امر هام ودي انك لاصرت فاضي ومنت مشغول تكلمني جوال والافضل من بعد العشاء غدا

الله لا يشغلنا إلا بالطاعة
معذور معذور اخونا ابو معاذ , الله يقويك
نتواصل ليش ما نتواصل طال عمرك :good2:
الساعة المباركة

PRADO VX
17/10/2011, 09:38 AM
أخوي معشي
بالنسبة لإستفسارك عن HAC وان الموتر يرجع للخلف هذا طبيعي بعد 5 ثواني , لكن رجوعه يكون بطيء جدا ً

راح تلاحظ علامة مانع الإنزلاق تولع بالإظافة إلى صوت تنبيهي قريب لصوت منبه السرعه , ودعسة الفرامل يطلع منها صوت قريب من صوت الإهتزاز
اتمنى افدتك اخوي

عريف أول
18/10/2011, 08:19 AM
السلام عليكم
أخواني مساعده الله يعافيكم
أنا لقيت لي برادو 6 سلندر موديله 97 فل كامل ماعدى الفتحه معروض للبيع
ودي أعرف كم يسوى تكفون وكم أعلى حد للنظيف والموتر ماشاء الله ماجاه ولا صدمه
أنتظر ردكم الله يعافيكم

PRADO VX
18/10/2011, 03:34 PM
السلام عليكم

أخواني مساعده الله يعافيكم
أنا لقيت لي برادو 6 سلندر موديله 97 فل كامل ماعدى الفتحه معروض للبيع
ودي أعرف كم يسوى تكفون وكم أعلى حد للنظيف والموتر ماشاء الله ماجاه ولا صدمه

أنتظر ردكم الله يعافيكم

اخوي ما حددت كم ماشي الموتر , هل هو تانكيين او تانكي واحد لأنها تفرق بالسعر

عموما انا اعرف واحد شاري 98 فل كامل تانكيين وفتحة ومكيفين طلع عليه بـ 27000 ريال
واذا انت مستخدم زودها حبتين اذا الموتر يستاهل

عريف أول
18/10/2011, 06:34 PM
الله يجزاك خير أخوي ابو فارس
وبيض الله وجهك
أقول أخوي ابو فارس وعلى عليك أمر وش رايك تنشد خويك اذا هو بيبيع الجيب حقه وأزيده
والا اذا خبرت لي أحد عنده من هالموديلات
وللجميع ياأخوان اذا عند أحد برادو 97 أو 98 بهالقيمة وبهذي المواصفات تانكيين ومكيفين 6 سلندر
ويبغى يبيع علموني تكفون ..... ومشكورين

almansorya200
18/10/2011, 06:34 PM
السلام عليكم
انا بالرياض و ودي تنجديد المراتب جلد نوعها يكون طيب مريت الغرابي لكن ما عجبني و مريت محل الكار دريمز مخرج 6 بتجاه الجنوب بعد بنده و قالوا 1200 ريال :no2:
نرجو تزودنا بمحلات تنجيد جلد مع الوصف و صور الموتر.

PRADO VX
18/10/2011, 06:51 PM
الله يجزاك خير أخوي ابو فارس

وبيض الله وجهك
أقول أخوي ابو فارس وعلى عليك أمر وش رايك تنشد خويك اذا هو بيبيع الجيب حقه وأزيده
والا اذا خبرت لي أحد عنده من هالموديلات
وللجميع ياأخوان اذا عند أحد برادو 97 أو 98 بهالقيمة وبهذي المواصفات تانكيين ومكيفين 6 سلندر

ويبغى يبيع علموني تكفون ..... ومشكورين

ووجهك ابيض اخوي والشكر لله
شكل السعر فيه فرق واضح اكيد دامك تبي تزود الرجال ههههه

ولا يهمك , بس اكون صريح معك الرجال حفت رجولته لين لقى شيء نظيف , بس راح اكلمه واشوف اذا له رغبة يبيعه
عموما انا لي زيارات متقطعة للمعارض وراح اشوف لك بإذن الكريم
بس حط في بالك انت مقبل على شتاء والجيوب اسعارها طارت اكيد
موفق خير

PRADO VX
18/10/2011, 06:55 PM
السلام عليكم
انا بالرياض و ودي تنجديد المراتب جلد نوعها يكون طيب مريت الغرابي لكن ما عجبني و مريت محل الكار دريمز مخرج 6 بتجاه الجنوب بعد بنده و قالوا 1200 ريال :no2:
نرجو تزودنا بمحلات تنجيد جلد مع الوصف و صور الموتر.

الشباب يفيدونك ان شاء الله
انا اذكر محلات التنجيد بالصناعية القديمة ممتاااااااازة جدا وشغلهم يبيض الوجه واسعارهم مقبووولة جدا بحدود 700 او 800 اذا جلد من الخام الممتاز
اذا تلبيس فقط ما يحتاج تدفع ذا المبلغ الجامد

لهذام
18/10/2011, 10:50 PM
السلام عليكم
استفسار مارأيكم ببرادو 2011 سته سرندل كويتي -الساير-تي اكس ال ؟

almansorya200
19/10/2011, 06:34 PM
الشباب يفيدونك ان شاء الله

انا اذكر محلات التنجيد بالصناعية القديمة ممتاااااااازة جدا وشغلهم يبيض الوجه واسعارهم مقبووولة جدا بحدود 700 او 800 اذا جلد من الخام الممتاز

اذا تلبيس فقط ما يحتاج تدفع ذا المبلغ الجامد

جزاك الله خير ،،،

PRADO VX
19/10/2011, 08:07 PM
السلام عليكم
استفسار مارأيكم ببرادو 2011 سته سرندل كويتي -الساير-تي اكس ال ؟

وعليكم السلام
اخوي هذا ينحط على الجرح :good2:
ونعم الموتر صراحة اذا تبي خط او بر
واختيار الـ 6 سرندل افضلها
اخوك : أبو فارس

PRADO VX
19/10/2011, 08:08 PM
جزاك الله خير ،،،

ومن قال يجزاهـ خير
وممكن الشباب هنا يفيدوك اكثر لاني ما نجدت موتري

PRADO VX
20/10/2011, 01:49 PM
عريف اول
اخوي العزيز
بخصوص طلبك الأول , للأسف الرجال رفض فكرة البيع

قاصد_الخير
20/10/2011, 06:51 PM
هل البرادو 2012 نزل للسوق

وهل تغير شكله عن 2011

PRADO VX
21/10/2011, 10:42 PM
هل البرادو 2012 نزل للسوق

وهل تغير شكله عن 2011

مراحب قاصد الخير

ما نزل للحين 2012 ولا ظنتي راح يتغير شكله بحكم ان الشكل الأخير ما مضى عليه سنتين

جول قميري
22/10/2011, 01:24 PM
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
اخواني
موتري فيه طقه اذا وقفت وبعد ثواني فيه طقه قويه تحس الموتر كله يهز والله انه مضيق صدري
وش الحل..؟؟!؟!؟

والمشكلة الثانية اذا واقف و دعست له كانه يقطع او يكتم وحتى بعض المرات وهو يمشي يسوي نفس الحركة؟؟!؟!؟

ثالث شي: موتري 2008 خليجي و ودي اركب خطوط وش رايكم وش الخطوط اللي اركب ووين؟ اذا ممكن صور للخطوط اكون شاكر لكم..

افيدونا جزاكم الله خير

PRADO VX
22/10/2011, 03:14 PM
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
اخواني
موتري فيه طقه اذا وقفت وبعد ثواني فيه طقه قويه تحس الموتر كله يهز والله انه مضيق صدري
وش الحل..؟؟!؟!؟

والمشكلة الثانية اذا واقف و دعست له كانه يقطع او يكتم وحتى بعض المرات وهو يمشي يسوي نفس الحركة؟؟!؟!؟

ثالث شي: موتري 2008 خليجي و ودي اركب خطوط وش رايكم وش الخطوط اللي اركب ووين؟ اذا ممكن صور للخطوط اكون شاكر لكم..

افيدونا جزاكم الله خير

اخونا فرتس قميري

بخصوص الطقة اتوقع المشبك حق الفحمات ماهوب موجود , المشبك او الكلبس على شكل حرف M تثبت الفحمات الأمامية

التقطيع لو تغير فلتر البنزين وتشوف لان له دور في التقطيع

بخصوص الخطوط انت وذوقك اخوي ووين ما فهمت قصدك , تقصد المكان اللي تركب فيه الخطوط .

جول قميري
22/10/2011, 05:37 PM
اخونا فرتس قميري

بخصوص الطقة اتوقع المشبك حق الفحمات ماهوب موجود , المشبك او الكلبس على شكل حرف M تثبت الفحمات الأمامية

التقطيع لو تغير فلتر البنزين وتشوف لان له دور في التقطيع

بخصوص الخطوط انت وذوقك اخوي ووين ما فهمت قصدك , تقصد المكان اللي تركب فيه الخطوط .

اشكرك اخوي على ردك..
ولكن الطقه موب طقة فحمات او غيره الطقة بالقير كانه اذا وقف يرد او شي وانا واقف يطق مره واحيانا طقتين..
ايه اخوي وين المكان اللي اركب به خطوط..
وجزاك الله خير

خ الفياض
22/10/2011, 08:10 PM
اشكرك اخوي على ردك..
ولكن الطقه موب طقة فحمات او غيره الطقة بالقير كانه اذا وقف يرد او شي وانا واقف يطق مره واحيانا طقتين..
ايه اخوي وين المكان اللي اركب به خطوط..
وجزاك الله خير

موترك في اكس 3
تقصد طق قير ولا هز بالموتر
اتوقع ان المشاحم عندك فاضيه شحم العمدان بارك الله فيك

لهذام
24/10/2011, 12:39 AM
وعليكم السلام

اخوي هذا ينحط على الجرح :good2:
ونعم الموتر صراحة اذا تبي خط او بر
واختيار الـ 6 سرندل افضلها

جزاك الله خير يابوفارس
الله يحفظك انت ومن تحب .

جول قميري
24/10/2011, 09:51 AM
موترك في اكس 3

موتري VX2
جزاك الله خير اخوي وابشحم العمدان واجرب...
لكن ممكن تعلمني اماكن التشحيم بالعمدان وكم كام اقدر اشحمه..

بارك الله فيك

جول قميري
24/10/2011, 01:01 PM
موترك في اكس 3

اخوي طقة بالقير بعد ما اوقف بثواني سواء عند اشارة او غيره.. و الموتر يمشي مافيه اي مشكلة وتغييراته ممتازه..

honda1
24/10/2011, 08:04 PM
السلام عليكم / يالربع اذا ركبت السياره اسمع صوت خفيف مثل (مادري كيف اوصف لكم ) لكن مثل صوت ساعه العصر بس بشكل سريع (ساعه العصر قبل الاذان بعشر دقايق تدق )المهم مثل الصوت المنبه قبل ما اشغل السياره وحنى اذا شغلت يستمر الصوت ثم يختفي !برادو 2006 vx
ياليت احد يعرف ها الصوت وشو !

PRADO VX
25/10/2011, 11:30 AM
السلام عليكم / يالربع اذا ركبت السياره اسمع صوت خفيف مثل (مادري كيف اوصف لكم ) لكن مثل صوت ساعه العصر بس بشكل سريع (ساعه العصر قبل الاذان بعشر دقايق تدق )المهم مثل الصوت المنبه قبل ما اشغل السياره وحنى اذا شغلت يستمر الصوت ثم يختفي !برادو 2006 vx
ياليت احد يعرف ها الصوت وشو !

اخوي هوندا

ما ادري وش الصوت اللي تسمع بالسيارة , اذا تقصد نفس الصوت اللي اذا المفتاح بمكان التشغيل والسيارة طافية هذا طبيعي
طيب هل من شريته كذا او طلع الصوت من قريب ياليت توضح اكثر أو تولع لمبة غريبة ما ولعت قبل كذا

PRADO VX
25/10/2011, 12:16 PM
السلام عليكم يا شباب

راح افتقدكم صراحة , لكن راح امر عليكم من وقت لآخر
ابشركم تم اختياري لدراسة الماجستير والدكتوراه مع الدراسات العليا في امريكا بولاية كاليفورنيا

كانت فرصة ولازم استغلها , والحقيقة ما كانت في بالي بيوم من الأيام اكمل دراستي , لكن جتني الفرصة احمد الله

راح اسير عليكم من وقت لوقت واستروا ما واجهتم
تحيتي
ابــــو فارس

جول قميري
25/10/2011, 12:49 PM
السلام عليكم يا شباب

ابشركم تم اختياري لدراسة الماجستير والدكتوراه مع الدراسات العليا في امريكا بولاية كاليفورنيا

كانت فرصة ولازم استغلها , والحقيقة ما كانت في بالي بيوم من الأيام اكمل دراستي , لكن جتني الفرصة احمد الله

تحيتي
ابــــو فارس

ما شاء الله تبارك الله
الف مبروك اخوي فارس تستاهل كل خير
وعقبال المراتب العلياا باذن الله <= عشان تتوسط لنا :D

امزح معك الله يوفق يا ابو فارس

أبو محمد 3113
25/10/2011, 12:51 PM
السلام عليكم يا شباب

تحيتي

ابــــو فارس

ماتشوف شر ان شاء الله
الله يوفقك دنيا واخرة
شد حيلك

PRADO VX
25/10/2011, 01:50 PM
ما شاء الله تبارك الله
الف مبروك اخوي فارس تستاهل كل خير
وعقبال المراتب العلياا باذن الله <= عشان تتوسط لنا :D

امزح معك الله يوفق يا ابو فارس

جعل والديك بالجنة وما قصرت
لا خلا ولا عدم

وأبشر بعزك أوظفك وزير الإسكان :D

PRADO VX
25/10/2011, 01:51 PM
ماتشوف شر ان شاء الله

الله يوفقك دنيا واخرة

شد حيلك

الشر ما يجيك اخوي عاشق المهدية

ولا توصي حريص
جتني عقدة من كلمة شد حيلك , كل ما شافني احد قالي مبروك بس شد حيلك :)

برهان1
25/10/2011, 02:00 PM
ابو فارس الله يجعلها باب خير وسعادة لك ويوفقك ويعلم الله اني احبك في الله وانا ماشفتك ومخطط برتب لنا طلعه يوم جا البراد وانت بتمشي يالله لعل بالامر خيره والبرادو وش بتسوي به

الله يوفقك وييسر امرك ويقسم لنا ولك الخير ولاتقطعنا

فارس وقته
25/10/2011, 05:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني اسعد الله مساءكم بكل خير
أنا موتري برادو 2011 v6وعند الضغط على دواسة الفرامل اسمع صوت كأنه صوت تنسيم هواء .
هل هذا طبيعي أوخلل ارجو الرد من له معرفه بهذا الشي .
شاكر ومقدر لكم

honda1
25/10/2011, 08:47 PM
الله يكثر من امثالك يا PRADO VX الصوت الله يسلمك من يوم تركب السياره قبل ما تحط المفتاح

برهان1
25/10/2011, 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أنا موتري برادو 2011 v6وعند الضغط على دواسة الفرامل اسمع صوت كأنه صوت تنسيم هواء .
شاكر ومقدر لكم

اخوي اذا وانت واقف قبل ما تعشق او والقير على n فعادي طبيعي

برهان1
25/10/2011, 11:14 PM
الله يكثر من امثالك يا PRADO VX الصوت الله يسلمك من يوم تركب السياره قبل ما تحط المفتاح

اخوي طبيعي جدا يعني تبي تفتح الباب يطلع الصوت لو قفلت الباب سكت :D

PRADO VX
26/10/2011, 10:29 AM
ابو فارس الله يجعلها باب خير وسعادة لك ويوفقك ويعلم الله اني احبك في الله وانا ماشفتك ومخطط برتب لنا طلعه يوم جا البراد وانت بتمشي يالله لعل بالامر خيره والبرادو وش بتسوي به

الله يوفقك وييسر امرك ويقسم لنا ولك الخير ولاتقطعنا

الله يجزاك خير اخوي برهان ( للحين ما عرفنا اسم الولد )
الخيره فيما اختارهـ الله وانا اخوك , وعموما موضوع السفر راح يكون بيوم الوقفة 8 / 12 ان سهل الله الأمور , كان ودك نتقابل هاليومين نتشرف بالرجال امثالك
البرادو بأتركه ببيت الوالد , وفرصة عشان الوالد يقتنع بالبرادو , لأنه كل ما شافني جاي البيت من آخر الشارع يقول احس انك لابس عمامة :D:D
الله يوفق الجميع

PRADO VX
26/10/2011, 10:31 AM

جعل والديك بالجنة , اتوقع الصوت عادي اخوي لا تشيل هم
موفق اخوي

برهان1
26/10/2011, 12:20 PM
ان شاء الله يبو فارس انا ابراهيم ابو اريج وبرهان اسم الشهره خخخخخخخ

أبو محمد 3113
26/10/2011, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شاكر ومقدر لكم

الصوت طبيعي مافيه مشكلة

رماح 111
26/10/2011, 02:59 PM

أعزاء الكرام بحكم تجربتكم للبرادو هل تنصحون به
أرجوا منكم توضيح عيوبه ومواصفاته مقارنه بالأكسبلورا
من 2006_2008 مع وضع السعر المعقول ..
شاكر لكم تعاونكم .

honda1
27/10/2011, 01:58 PM
يعطيكم الف عافيه (PRADO VX ).
اخوي برهان من يوم تفتح الباب تسمع الصوت واذا سكرت الباب الصوت لازال واضح الصوت يعني مهي على تسكيرة باب وانا اخوك

Abu Judy
27/10/2011, 10:30 PM
السلام عليكم جميعا وكل عام وانتم بخير مقدما
يا شباب و الله ابي فزعتكم

اول شي أنا توني اشتريت برادو بس ما اعرف اي نوع من ال في اكس و ابي تساعدوني
و ثانيا حاس فئة شي غريب كل ما جيت أوقف احس بدفة غريبة فية و شكيت بالقير بس السيارة ملف صيانتها كامل و الرجال كا مهتم فيها مرة بس للأسف سافر يا ريت اللي عندة معلومات يخبرني و جزاكم الله جميعا الف خير
مواصفات السيارة

VX 2007
جلد و فتحة و هيدروليك و ديفيلوك و تسخين مراتب و ماشي 44 الف
تانكي واحد و الاسبير تحت

تكفون فزعتكم و الله موضوع الدقة هذا شاغلني مرة أخاف يكون شي جامد مع ان السيارة جديدة و ما مشت

برهان1
28/10/2011, 12:56 AM
السلام عليكم جميعا وكل عام وانتم بخير مقدما
يا شباب و الله ابي فزعتكم

اول شي أنا توني اشتريت برادو بس ما اعرف اي نوع من ال في اكس و ابي تساعدوني
و ثانيا حاس فئة شي غريب كل ما جيت أوقف احس بدفة غريبة فية و شكيت بالقير بس السيارة ملف صيانتها كامل و الرجال كا مهتم فيها مرة بس للأسف سافر يا ريت اللي عندة معلومات يخبرني و جزاكم الله جميعا الف خير
مواصفات السيارة

VX 2007
جلد و فتحة و هيدروليك و ديفيلوك و تسخين مراتب و ماشي 44 الف
تانكي واحد و الاسبير تحت

تكفون فزعتكم و الله موضوع الدقة هذا شاغلني مرة أخاف يكون شي جامد مع ان السيارة جديدة و ما مشت

اخوي الدقه عندك بسبب المشاحم عندك فاضيه مر على مشحمه وقلله يشحم لك واسأله كم عدد المشاحم في السياره اذا قال 6فهو فاهم شحم عنده اذا قال غير هالعدد اعرف ان ماعنده سالفه وهذي حل الدقه اللي عندك

وموترك هو vx3 فل كامل وللمعلوميه اللي عندك اسمه تراكشن كنترول ماهوب دفلوك

فارس وقته
28/10/2011, 02:39 AM
اخواني الأفاضل صوت التنسيم في دواسة الفرامل عند الظغط عليها سواء كانت السيارة واقفة أو اثناء المسير الصوت يطلع هل هذا الصوت من نظام abcأو خلل شاكر ومقدر لكم جهدكم علماُ ان اسيارة أنا مطلعها وكالة على يدي مديل2011

برهان1
28/10/2011, 04:38 AM
اخواني الأفاضل صوت التنسيم في دواسة الفرامل عند الظغط عليها سواء كانت السيارة واقفة أو اثناء المسير الصوت يطلع هل هذا الصوت من نظام abcأو خلل شاكر ومقدر لكم جهدكم علماُ ان اسيارة أنا مطلعها وكالة على يدي مديل2011

اخوي برضو طبيعي لاتشيل هم

خ الفياض
28/10/2011, 10:36 AM
السلام عليكم يا شباب

تحيتي
ابــــو فارس

تروح وتجي بالسلامه ان شاء الله
والف مبروك والله يجعل فيها خير لك دنيا واخره
و أوصيك بتقوى الله وان تكون خير سفير لخير الاديان
ولاتنسانا من صالح دعائك
ولاتقطعنا عاد يا ابوفارس
وعساك على القوه
في حفظ الباري

Abu Judy
28/10/2011, 02:04 PM
اخوي برهان ١
الله يجزاك الف خير على ردك أنا راح اجرب التشحيم مع أني شاك أنة يكون السبب لان الدقة قوية شوي كأن واحد صادمك من ورأ

مرة ثانية الف الف شكر اخوي

Abu Judy
28/10/2011, 03:17 PM
السلام عليكم جميعا
أنا توني شاري برادو 2007 vx3
6 سليندر
ماشي 44000 الف
السيارة ما شاء الله فاقت توقعاتي مررررررررة

عندي سؤال بسيط اضافة لسؤالي السابق عن بعض الامور و ساعدني واحد من الشباب في المنتدى و انتظر المزيد

اذا وقفت احس دفة قوية بالسيارة و خفت يكون القير
غيرت المراية الجانبية اليمنى أخذتها من الوكالة و غيرتها برا علشان زحمة الوكالة بس بعدين اكتشفت ان لمرات الاشارة اللي فيه ما اشتغلت مع ان الكهربائي وصل جميع الأسلاك
ابي أخشبي الدركسون و الطبلون اذا احد يعرف مكان بالخبر اكون شاكر لة

و سلامتكم و كل عام و انتم بخير
و خالص شكري للمنتدى الرائع دائماً بمشرفيه و اعضأه الرائعين

كل الاحترام
ابو جودي

PRADO VX
29/10/2011, 01:52 PM
ان شاء الله يبو فارس انا ابراهيم ابو اريج وبرهان اسم الشهره خخخخخخخ

والنعم فيك اخونا ابراهيم
والله يحفظ لك البنت وبرزقك برها يا رب

PRADO VX
29/10/2011, 01:55 PM
تروح وتجي بالسلامه ان شاء الله

والف مبروك والله يجعل فيها خير لك دنيا واخره
و أوصيك بتقوى الله وان تكون خير سفير لخير الاديان
ولاتنسانا من صالح دعائك
ولاتقطعنا عاد يا ابوفارس
وعساك على القوه
في حفظ الباري

الله يبارك فيك وعقبال عندك يا ابو معاذ

ولا توصي حريص وانا اخوك , ومثل ما قلت اول , من وقت لوقت راح أسير عليكم بس لا تشرهوووون يمكن اكون مشغول في شخبطة البحوث :D

ارجع واقول استروا ما واجهتم

الرهيف1
30/10/2011, 12:27 AM
العذر عن الانقطاع يا اعزائي الغالين
تروح وترجع بالسلامة يا بو فارس ، كم بتقعد في سفريتك عسى منت مطول؟

استفسار :
عندي البرادو هيدروليك وللأسف انفع واحد من المساعدات الأمامية وهو كهربائي وما ادري هل لازم اغير الاثنين الأماميين وهل احد عنده خلفية عن اسعارها (الله يستر ما تطلع غالية) وهل في مساعدات افضل او ارخص من حقت الوكالة بس تكون كهربائية زي جبريال او منور على ما اعتقد ، وهل اغيرها في الوكالة ام ان الشغلة عادية يركبها اي واحد.

والله لا يحرمنا منكم ولا يحرم الجميع الأجر

خ الفياض
30/10/2011, 01:13 PM
العذر عن الانقطاع يا اعزائي الغالين
تروح وترجع بالسلامة يا بو فارس ، كم بتقعد في سفريتك عسى منت مطول؟

استفسار :
عندي البرادو هيدروليك وللأسف انفع واحد من المساعدات الأمامية وهو كهربائي وما ادري هل لازم اغير الاثنين الأماميين وهل احد عنده خلفية عن اسعارها (الله يستر ما تطلع غالية) وهل في مساعدات افضل او ارخص من حقت الوكالة بس تكون كهربائية زي جبريال او منور على ما اعتقد ، وهل اغيرها في الوكالة ام ان الشغلة عادية يركبها اي واحد.

والله لا يحرمنا منكم ولا يحرم الجميع الأجر

الشغله عاديه ولا عليك
لازم تغير الاثنين وخل الثاني عندك
احتياط يمكن بعد فتره ينفقع واحدن من الجدد ويصير عندك اثنين متعمله ورتركبه
وسعرها ب800 اعتقد حولها حولينها
وتجي بدون فيش مو مثل الخلفيه
ومالك الا الوكاله بالنسبه لقطع الغيار او وكيل
وبالنسبه للتركيب مثل اي سياره ثانيه تركيبه سهل وعند مكانيكي وما اعتقد تطول كثير لان الياي راح ينفك من مكانه ويرجعه فقط

خ الفياض
30/10/2011, 01:15 PM
السلام عليكم جميعا
أنا توني شاري برادو 2007 vx3
6 سليندر
ماشي 44000 الف
السيارة ما شاء الله فاقت توقعاتي مررررررررة

عندي سؤال بسيط اضافة لسؤالي السابق عن بعض الامور و ساعدني واحد من الشباب في المنتدى و انتظر المزيد

اذا وقفت احس دفة قوية بالسيارة و خفت يكون القير
غيرت المراية الجانبية اليمنى أخذتها من الوكالة و غيرتها برا علشان زحمة الوكالة بس بعدين اكتشفت ان لمرات الاشارة اللي فيه ما اشتغلت مع ان الكهربائي وصل جميع الأسلاك
ابي أخشبي الدركسون و الطبلون اذا احد يعرف مكان بالخبر اكون شاكر لة

و سلامتكم و كل عام و انتم بخير
و خالص شكري للمنتدى الرائع دائماً بمشرفيه و اعضأه الرائعين

كل الاحترام
ابو جودي

شحم العمدان
والمرايه رجعها او اطلب من الوكاله يغيرون لك الفلشر حقها

الرهيف1
30/10/2011, 01:26 PM
الشغله عاديه ولا عليك
لازم تغير الاثنين وخل الثاني عندك
احتياط يمكن بعد فتره ينفقع واحدن من الجدد ويصير عندك اثنين متعمله ورتركبه
وسعرها ب800 اعتقد حولها حولينها
وتجي بدون فيش مو مثل الخلفيه
ومالك الا الوكاله بالنسبه لقطع الغيار او وكيل
وبالنسبه للتركيب مثل اي سياره ثانيه تركيبه سهل وعند مكانيكي وما اعتقد تطول كثير لان الياي راح ينفك من مكانه ويرجعه فقط

اشكر لك يا الغالي ردك وتواضعك ووقوفك معنا في الرخا والشدة
ب800 هذا سعر الواحد والا الاثنين وهل عند وكيل تتوقع يكون ارخص؟ وهل يختلف المساعد الامامي عن البرادو اللي بدون هيدروليك ،يعني هل اقول له عطني مساعد امامي هيدروليك؟او كهربائي
وهل يحتاج فك المقصات اثناء فك وتركيب المساعد؟

سؤال آخر
اثناء المرور على شارع فيه حفره صغيرة بحيث تهز السيارة يحدث معي صوت حديد يهتزحول الكفر الخلفي وهذا الصوت قديم جدا تقريبا منذ بدايات شراء السيارة هل هذا الصوت موجود معكم وهل هو طبيعي وما هو مصدره ؟ وهل يتصلح؟
في الميزان قالوا لي كلتشات الفرامل ،فما هو رأيكم؟

أبو_مهند
30/10/2011, 02:32 PM
السلام عليكم ورحمه الله

جيب برادو ست سرندل 2011 ماشي الى كتابه هذا الموضوع 30 الف كيلو
الجيب نظيف جداا
بكل صراحه الجيب فيه صدمه خفيفه مع الباب الراكب الخلفي
غير مؤثره رحت لسكمري قالت يبيلها تعديل ب 200 ريال او شفط وهي غير واضحه لكن للامانه حبيت اوضح
القير اوتماتيك
والجيب نظيف جداا جدااا

والله يكتب اللي فيه الخيررر

للمفاهمه ارجو الاتصال على رقمي
0599330085

الرهيف1
30/10/2011, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمه الله

جيب برادو ست سرندل 2011 ماشي الى كتابه هذا الموضوع 30 الف كيلو
الجيب نظيف جداا
بكل صراحه الجيب فيه صدمه خفيفه مع الباب الراكب الخلفي
غير مؤثره رحت لسكمري قالت يبيلها تعديل ب 200 ريال او شفط وهي غير واضحه لكن للامانه حبيت اوضح
القير اوتماتيك
والجيب نظيف جداا جدااا

والله يكتب اللي فيه الخيررر

للمفاهمه ارجو الاتصال على رقمي
0599330085

اخي ابو مهند هل هو اعلى فئة في الستة سلندر txl وما هو لونه وهل سيم منك

خ الفياض
31/10/2011, 01:19 AM
اشكر لك يا الغالي ردك وتواضعك ووقوفك معنا في الرخا والشدة
ب800 هذا سعر الواحد والا الاثنين وهل عند وكيل تتوقع يكون ارخص؟ وهل يختلف المساعد الامامي عن البرادو اللي بدون هيدروليك ،يعني هل اقول له عطني مساعد امامي هيدروليك؟او كهربائي
وهل يحتاج فك المقصات اثناء فك وتركيب المساعد؟

سؤال آخر
اثناء المرور على شارع فيه حفره صغيرة بحيث تهز السيارة يحدث معي صوت حديد يهتزحول الكفر الخلفي وهذا الصوت قديم جدا تقريبا منذ بدايات شراء السيارة هل هذا الصوت موجود معكم وهل هو طبيعي وما هو مصدره ؟ وهل يتصلح؟
في الميزان قالوا لي كلتشات الفرامل ،فما هو رأيكم؟

اخوي الواحد ب800
شف انت اي مكان ارخص ممكن عندكم الضحيان ارخص واحد
لا الهيدروليك يجي كهرباء والامامي يجي المساعد لوحده بدون فيش واذا ركبه يشبك الفيش لاينساه
طبعا مافيه الا بالوكاله وماهو مثل العادي
بالنسبه للصوت الافضل تشيك مضبوط عند واحد تمام وخله يطلع معاك بالسياره ويشوف الصوت بنفسه واتوقع عندك الجلنط صواميل التثبيت حقته محلوله من مكانه قليل لاتهمل الصوت عموما

عباد الرحمن
31/10/2011, 01:34 AM
السلام عليكم اخواني، والله اني ما صدقت لقيتكم، ماشاء الله عليكم وعلى المعلومات القيمة على البرادو، سجلوني معكم، ومعكم على الخير ان شاء الله، برادو 2008 VX
بس عندي مشكلة ودي لو حد يدلني وايش اسوي، توني شاري السيارة، ماشي 38 الف، وكل ما اوقف السيارة احس فيه طقة من ورا، ما ادري ويش ذي؟؟ خايف يكون شيء في العمدان او ما ادري، لو حد عنده خبرة يقول لي وايش اسوي تكفون..وما تشوفون شر ابد..

عباد الرحمن
31/10/2011, 01:46 AM
السلام عليكم يا اخوان مرة ثانية، حبيت بس ازيد ان الصوت اللي اسمعه عندي في البرادو لما ادعس الفرامل، اشعر بالضبط كأن فيه فضاوى ورا بالعجلة اليمين، أو بالدراي شفت، واحيانا لما اكون سريع شوية واوقف السيارة، ادعس فرامل يعني، ييجي الصوت على مرتين كأنه فيه دفة من ورا، مع صوت طقة، تكفون يا اهل الخبرة، وايش الحل؟؟

خ الفياض
31/10/2011, 06:18 AM
السلام عليكم يا اخوان مرة ثانية، حبيت بس ازيد ان الصوت اللي اسمعه عندي في البرادو لما ادعس الفرامل، اشعر بالضبط كأن فيه فضاوى ورا بالعجلة اليمين، أو بالدراي شفت، واحيانا لما اكون سريع شوية واوقف السيارة، ادعس فرامل يعني، ييجي الصوت على مرتين كأنه فيه دفة من ورا، مع صوت طقة، تكفون يا اهل الخبرة، وايش الحل؟؟

موترك هيدروليك ولا عايدي شيك على العمدان والمشاحم او مسامير التوازن وتأكد من المقصات الخلفيه وجلدها وان شاء الله الامور بسيطه بس رد على السؤال هو هيدروليك ولا عايدي

الرهيف1
31/10/2011, 11:42 AM
اخوي الواحد ب800
شف انت اي مكان ارخص ممكن عندكم الضحيان ارخص واحد
لا الهيدروليك يجي كهرباء والامامي يجي المساعد لوحده بدون فيش واذا ركبه يشبك الفيش لاينساه
طبعا مافيه الا بالوكاله وماهو مثل العادي
بالنسبه للصوت الافضل تشيك مضبوط عند واحد تمام وخله يطلع معاك بالسياره ويشوف الصوت بنفسه واتوقع عندك الجلنط صواميل التثبيت حقته محلوله من مكانه قليل لاتهمل الصوت عموما

اشكرك بعنف
تم شراء مساعدين من الضحيان ب 1210 وتركيبهم ب200 ويقول المهندس ان تركيبهم متعب جدا
وفعلا طلع الصوت من الجلنط لأن اللي شدوه ليه في وكالة البازعي شدوه بطيقة خاطئة على كلام المهندس
الله يوفقك يا بو محمد

عباد الرحمن
31/10/2011, 04:22 PM
مشكور أخوي الفياض ما قصرت، الموتر عادي ما بهيدرولك، وإن شاء ابروح اشيك على اللي قلت، وأشحم وابلغكم وإن شاء الله تكون زي ما قلت اخوي الفياض..

سباحين
31/10/2011, 11:07 PM
با اخوان عندي قره قويه في القير لما اغير للثالث وش الحل تكفون سيارتي 2006 وش الحل اغير القير ولا افكه وش احسن الورش اللي بالرياض مشكورين مقدما

خ الفياض
01/11/2011, 12:17 AM
مشكور أخوي الفياض ما قصرت، الموتر عادي ما بهيدرولك، وإن شاء ابروح اشيك على اللي قلت، وأشحم وابلغكم وإن شاء الله تكون زي ما قلت اخوي الفياض..

موترك مافيه الا العافيه لاتعطي الموضوع اكبر من حجمه اذا شيكت وما حصلت شي ارجع لنا هنا

خ الفياض
01/11/2011, 12:21 AM
با اخوان عندي قره قويه في القير لما اغير للثالث وش الحل تكفون سيارتي 2006 وش الحل اغير القير ولا افكه وش احسن الورش اللي بالرياض مشكورين مقدما

موترك اربع سلندر ولا سته
الخلاصه اذا اربع غير القير بالتشليح تحصل 2009 لان اتوقع ان القير كله ضعف
واذا سته يا توظيب ولا تحوله تماتيك لكن التوظيب ارخص لك واسرع لك وقت بس تأكد من القطع متوفره ولا لا قبل الفك واتوقع عندك راح يتغير الترس الثالث ونحاسة الترس الثالث والرابع او الثاني

عباد الرحمن
01/11/2011, 01:47 AM
موترك مافيه الا العافيه لاتعطي الموضوع اكبر من حجمه اذا شيكت وما حصلت شي ارجع لنا هنا

الله لا يهينك اخوي الفياض، والله ان فيكم العافية والبركة والخير، وانكم اهل خير ومروة، مشكور اخوي وان شاء الله لك مني الدعاء بالعافية والسلامة..ومعاكم دايما ان شاء الله

عباد الرحمن
02/11/2011, 12:14 AM
ابشرك يا اخوي الفياض، شحمت العمدان، والحمد لله راحت صوت الدقة هذي بنسبة 95 في الماية، طبعا صوت بسيط لا يذكر، اظنه عادي.. مشكور والله بردت قلبي الله يبرد قلبك ويفرحك دايم.. بس لي عندكم يا النشامى طلب تاني..بحاول اشبك الجوال مع البلوتوث حق السيارة..فشلت، جربت كل الجوالات في البيت عيت، ما ادري وش السالفة، هل فيه خطوات معينة لازم اعملها، البلوتوث بالسيارة راكب عليها مو الشكل الجديد بالدركسون، لا ..العادي.. حدا يدلني الله لا يهينكم..

خ الفياض
02/11/2011, 12:53 AM
ابشرك يا اخوي الفياض، شحمت العمدان، والحمد لله راحت صوت الدقة هذي بنسبة 95 في الماية، طبعا صوت بسيط لا يذكر، اظنه عادي.. مشكور والله بردت قلبي الله يبرد قلبك ويفرحك دايم.. بس لي عندكم يا النشامى طلب تاني..بحاول اشبك الجوال مع البلوتوث حق السيارة..فشلت، جربت كل الجوالات في البيت عيت، ما ادري وش السالفة، هل فيه خطوات معينة لازم اعملها، البلوتوث بالسيارة راكب عليها مو الشكل الجديد بالدركسون، لا ..العادي.. حدا يدلني الله لا يهينكم..

الله يحيك اخوي ومشكور على الدعوات
بخصوص البلوتوث انا زماااااااااااااااان ماشبكته بس اعتقد انك تسوي اقتران ثم تضغط كلمة المرور من 1 الى 5 اعتقد ثم يقترن توماتيك معه ابحث بالسياره داخل الدرج الامامي عن كرت دليل للبلوتوث ان شاء الله تحصله

عباد الرحمن
04/11/2011, 12:39 AM
الله يحيك اخوي ومشكور على الدعوات

بخصوص البلوتوث انا زماااااااااااااااان ماشبكته بس اعتقد انك تسوي اقتران ثم تضغط كلمة المرور من 1 الى 5 اعتقد ثم يقترن توماتيك معه ابحث بالسياره داخل الدرج الامامي عن كرت دليل للبلوتوث ان شاء الله تحصله

خلاص الحمد لله شبكته اخوي الفياض، كان الغلط بكلمة المرور، طلعت من 1 إلى 4..مشكور وما قصرت وعيدكم مبارك يا الربع ان شاء الله...

PRADO VX
05/11/2011, 10:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كل الحال كل شخص بأسمه
لكم وحشه حقيقة وللرابطة وللموقع عامة

أبشركم أمس وصلت لسان دييغو بالسلامة
رحلة متعبة لمدة 18 ساعة تكسر الظهر
لكن نحتسب الأجر وقبول الدعاء

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك نقول لكم :

أسأل الله لي ولكم في هذه الساعات المباركة أن يصلح شأننا كله في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا
ويصلح شأن والدينا ويرحمهم ويغفر لهم وكل من نحب
أنـــــه سميع مجيب أرحم الراحمين

كل عام وأنتم بخير , وأسأل الله العلي القدير أن ينصر أمتنا الأسلامية بكل مكان
آمين

وتقبلوا تحيات اخوكم : أبو فارس

خ الفياض
06/11/2011, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كل الحال كل شخص بأسمه

أسأل الله لي ولكم في هذه الساعات المباركة أن يصلح شأننا كله في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا

آمين

هلا وغلا وكل خطوه بسلامه يالغالي
والحمدلله على سلامة وصولكم وأسال الله جل في علاه ان يوفقك لما فيه خير لك في دنياك واخرتك

وكل عااااااااااااام والجميع بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال والله يغفر لنا ولكم جميع الذنوب والخطايا وللمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

في امان الكريم وعيدكم مبارك

honda1
06/11/2011, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله

كل الحال كل شخص بأسمه

آمين

الحمدالله على السلامه والله يكتب اجرك على تعبك وكما جاء في الحديث (السفر قطعه من العذاب/ او كما جاء في الحديث)

اكستيرا
06/11/2011, 09:26 PM
السم عليكم انا ودي ببرادو 2007 ابي الكم سعره تانكيين افزعو يانشاما

برهان1
08/11/2011, 02:05 AM
كل عام وانتم بخير والحمد لله على سلامة الوصول يبو فارس

عندي استفسار الوضعيه حقت المساعدات بالنسبه للفل انا طلعت بر ونسيت الوضع على سبورت وانا ماشي ماسك خط بعدها حسيت الموتر ناشف وغيرت الوضعيه لكمفرت وتغير عادي هل المفروض اني ما اغير الوضعيه اللا وانا واقف او فعلي عادي انا اتكلم مستقبلا وش الامن والافضل وتحياتي للجميع

برهان1
08/11/2011, 02:07 AM
اخوي اكستيرا من ال90 وفيها النظيف ممشى من المية وتحت هذا تانكيين مثبت سرعه بدون فتحه

اكستيرا
08/11/2011, 12:13 PM
السلام عليكم جزاكم الله الف خير ودي اعرف اكثر عن المواصفات واسعارها في دول الخليج

اكستيرا
08/11/2011, 06:27 PM
السلاام عليكم وراكم ماتردون هل من مجيب

برهان1
08/11/2011, 07:02 PM
اخوي اكستيرا وش النوع اللي تبيه واللون وابشر بعزك اما بنتكلم عن كل نوع ترى بحر السعودي غير الخليجي يعني صعبه نذكر كل موديل وكل فئه انت سئلت عن التانكيين مثبت وجاوبتك اذا تسئل عن شي ثاني حدد الله يحفظك

اكستيرا
08/11/2011, 08:30 PM
السلاام عليكم انا اسال يااخي برهان1 عن المواصفات على وجه العموم والفروق بين السعودي والخليجي واسف على التاخير

برهان1
08/11/2011, 11:40 PM
ال6سرندل السعودي 3فئات فكس 1 سته سرندل جنوط 17مكيف لمس
فكس2بالاضافه لما ذكر في 1يزيد مثبت وفتحه وجناح والحساسات تركيب في كل الفئات
فكس3فل يزيد عما في 2الهيدروليك والتراكشن كنترول والجلد يجي جلد او مخمل والسعودي كله يجي تانكي واحد فقط واسبير ارضي مو علااق

برهان1
08/11/2011, 11:47 PM
اكثر اللي شفته فئتين القطري افضلهم يجي مثبت تانكيين اسبير علاق بدون فتحه الكويتي نفسه بس يزيد بالتراكشن بدون فتحه تانكيين اسبير علاق الامراتي شفته فل فقط تانكيين بدون خطوط تراكشن هيدروليك فتحه اغلب الخليجي يجي هنا تانكيين مثبت اسبير علاق بدون تراكشن بدون فتحه هذا اللي اعرفه واتمنى اني اكون شفيت غليلك من ما تريد معرفته الكويتي فيه التراكشن بس يجي بجميع فئاته بدون ثلاجه وهذا عيبه عشان كذا القطري افضل الخليجي

اكستيرا
09/11/2011, 01:34 PM
السلاام عليكم يااخي برهان1كفيت ووفيت وشكرا على الصدر الوسيع مشكور وماقصرت تقبل احترامي. وشكواااااا

honda1
10/11/2011, 05:50 PM
السلام عليكم / قربة الرديتر (القربه الصغيره البيضا اللى جنب ارديتر ) هل هي تعبأ لان عندي الماء ناقص في القربه تحت الخط الاخير يعني الماء الموجود في القربه اللى يشوفه كانه فاضي هل اعبيه ولا لا مع العلم ان الرديتر نفسه مليان يعني مهو ناقص!

ابوسند9
10/11/2011, 09:06 PM
السلام عليكم اخواني
حبيت اسئل عن سعر برادو باب واحد خليجي كويتي
موديل 2004
لون لؤلؤي
فل كامل جلد فتحه
قير اوتوماتيك
ماشي 180 الف
سته سرندل راسين
السياره نظيفه مررررره ماشاء الله
كم يسوى؟
وايش الفرق بينه وبين الموديلات من 2005 وطالع
ولكم الف شكر

سرطوقا
11/11/2011, 11:38 PM

كل عام وانتم بخير , تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

برهان1
12/11/2011, 08:54 PM
ابوسند حياك الله بالنسبه للسعر مدري عن الربع صراحه لكن الفرق بين 2004 القير اربع تغيرات ومن 2005صار القير 5غيارات بالنسبه لنقص المويه من القربه زدها ما مقطر ولا تملاها خلها بين الخطين

فارس وقته
12/11/2011, 11:25 PM
برهان 1
كل عام والجميع بخير .
شاكر ومقدر لك جعل الله ذلك في ميزان حسناتك

برهان1
13/11/2011, 01:28 AM
وانت بخير اخي فارس وحياك الله

PRADO VX
13/11/2011, 06:45 AM

كيف الحال يا أخوان
أتمنى انكم بتمام الصحة والعافية

وكل عام وانتم بالف خير وسلامة

شباب بأختصر عليكم الموضوع , أنا عارض موتري للبيع
برادو فضي موديل 2005 ماشي 164000 وكسور قابل للزيادة
VX3 فتحة وجلد وهيدروليك ومساعدات كهرباء
خالي من الصدوم ولله الحمد
صدامه الخلفي فيه تعتيم في اللون من الجهة السفلية لأنه كان مركب عليه زوائد وتم ازالتها , مع ملاحظة وجود اربع خروم ( فتحات ) على طول الصدام الخلفي من الجهة السفلية للصدام حقت مسامير الزوائد وغير ملاحظة لكن للأمانة أخواني
سيم الموتر في معارض النسيم 82000 ورفضت
اللي له نظر يراسلني على الخاص
وصورة الموتر في التوقيع واضحة وهذي صور بعد في نفس الرابطة
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=246534&page=165

هذا والله على ما اقول شهيد
للتواصل هنا في الموقع عن طريق رسائل الخاص

أخوكم : أبو فارس

برهان1
13/11/2011, 08:38 AM
ابو فارس كم حدك فيه والله انا موصيني واحد وهو مخمل صح ارسل عالخاص

سال السيل
13/11/2011, 02:07 PM
** بسم الله الرحمن الرحيم **
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حياكم الله جميعاً..
يشرفني مروركم على موضوعي..

بعض الصور..

[/b][/color][/size][/font]

http://i1128.photobucket.com/albums/m492/aassiimmbbnn/PRADO/IMG_2251.jpg
[center]

http://i1128.photobucket.com/albums/m492/aassiimmbbnn/PRADO/IMG_2256.jpg

وهذا العم مبارك الله يبيض وجهه.

http://i1128.photobucket.com/albums/m492/aassiimmbbnn/PRADO/IMG_2252.jpg

هذي مساعدات المونرو الأمامية..

http://i1128.photobucket.com/albums/m492/aassiimmbbnn/PRADO/IMG_2262.jpg

http://i1128.photobucket.com/albums/m492/aassiimmbbnn/PRADO/IMG_2263.jpg

http://i1128.photobucket.com/albums/m492/aassiimmbbnn/PRADO/IMG_2259.jpg

يسرني متابعتكم الموضوع كاملاً..

بالصور تركيب مساعدات مونرو و vx-r وكعكات "برادو2007" .:.سال السيل.:. (http://mekshat.com/vb/showthread.php?p=7536228#post7536228)

** تقبلوا تحيات وتقدير أخوكم سال السيل **

شويحط
14/11/2011, 04:15 AM

انا معناتي لها سنة بضبط مع الانوار الاماميه عجزة اوزنها صح

قبل سنه كانت الانور معي اكثر من ممتازه على الخطوط وداخل البلد
النور فارش صح ومداه ممتاز واضائه ممتازه جدا
قدر الله علي و صاري حادث بسيط الصدام والانوار انكسرت قواعدها شريت انوار
من احد الاخوان مستعمله والانوار مافيها شي بس وزنيتها رايحه فيها حاولت من سنه
اني اوزنها ولا اضبطة معي ابد ابيها زي اول ولاكن لاجدوا
عشان ما اطول عليكم ابي اشاوركم بشي

هل اذا اشتريت انوار جديده اصليه بتكون موزونه من مصنعها او لا
وياليت تشورن علي مع العلم ان الانوار الجديده ب1100 تقريبا
وشكرا

برهان1
14/11/2011, 04:57 PM
كل عام وانتم بخير والحمد لله على سلامة الوصول يبو فارس

عندي استفسار الوضعيه حقت المساعدات بالنسبه للفل انا طلعت بر ونسيت الوضع على سبورت وانا ماشي ماسك خط بعدها حسيت الموتر ناشف وغيرت الوضعيه لكمفرت وتغير عادي هل المفروض اني ما اغير الوضعيه اللا وانا واقف او فعلي عادي انا اتكلم مستقبلا وش الامن والافضل وتحياتي للجميع

وينك يبومعاذ

honda1
14/11/2011, 08:18 PM
الظاهر ما حولي احد (البعض يبي يجي يقول وش سؤالك ارفع عيونك شوي وتحصله ههههههههه)

برهان1
14/11/2011, 10:29 PM
ابوسند حياك الله بالنسبه للسعر مدري عن الربع صراحه لكن الفرق بين 2004 القير اربع تغيرات ومن 2005صار القير 5غيارات بالنسبه لنقص المويه من القربه زدها ما مقطر ولا تملاها خلها بين الخطين

اخوي هوندا انا جاوبتك هنا الظاهر انت اللي ارفع عييناتك هههههههههههههه
تحياتي لك وللجميع

خ الفياض
15/11/2011, 10:06 AM
وينك يبومعاذ

موجود بالدنيا لكن تخبر الاشغال عسى الله يعيننا وياكم

والله انا دائم احط على الوضع الثالث اللي هو سبورت عادي

خ الفياض
15/11/2011, 10:08 AM
السلام عليكم / قربة الرديتر (القربه الصغيره البيضا اللى جنب ارديتر ) هل هي تعبأ لان عندي الماء ناقص في القربه تحت الخط الاخير يعني الماء الموجود في القربه اللى يشوفه كانه فاضي هل اعبيه ولا لا مع العلم ان الرديتر نفسه مليان يعني مهو ناقص!

اهم شي اللديتر لاينقص والعلبه ان حصلته فاضيه عبيها وبالمناسبه غير الماء كل سنه افضل للعمر الافتراضي حتى تقل الملوحع بالداخل

خ الفياض
15/11/2011, 10:10 AM

انا معناتي لها سنة بضبط مع الانوار الاماميه عجزة اوزنها صح

قبل سنه كانت الانور معي اكثر من ممتازه على الخطوط وداخل البلد
النور فارش صح ومداه ممتاز واضائه ممتازه جدا
قدر الله علي و صاري حادث بسيط الصدام والانوار انكسرت قواعدها شريت انوار
من احد الاخوان مستعمله والانوار مافيها شي بس وزنيتها رايحه فيها حاولت من سنه
اني اوزنها ولا اضبطة معي ابد ابيها زي اول ولاكن لاجدوا
عشان ما اطول عليكم ابي اشاوركم بشي

هل اذا اشتريت انوار جديده اصليه بتكون موزونه من مصنعها او لا
وياليت تشورن علي مع العلم ان الانوار الجديده ب1100 تقريبا
وشكرا

شف لك كهربائي فنان يضبطها لك والافضل انك تلمع النور وتغسله من الداخل
وان مانفع ملك حل الا تغير لان وزنيتها مكسوره وصعب جا تضبطها على طول بنفس الدرجه والثبات

خ الفياض
15/11/2011, 10:17 AM
ابو فارس عسى ربي يوفقك والله لو تخليه عندك افضل لك هذا شيخ ماينبااااااااااع بسهوله

انا كنت اخبر اثنين يبغون برادو طفشوا وهم يدورن وبالاخير شريت لهم فورد 2010 ههههههههه شف الشطح بس

المهم كان احد ذكر لي شي خبرتك

برهان1
15/11/2011, 02:04 PM
موجود بالدنيا لكن تخبر الاشغال عسى الله يعيننا وياكم

والله انا دائم احط على الوضع الثالث اللي هو سبورت عادي

انا سؤالي ابو معاذ اني غيرت الوضعيه وانا ماسك خط وداعس هل عادي اني اسوي كذا واللا المفترض اني ما اغير الوضعيه اللا والموتر واقف مستقبلا

خ الفياض
15/11/2011, 04:05 PM
انا سؤالي ابو معاذ اني غيرت الوضعيه وانا ماسك خط وداعس هل عادي اني اسوي كذا واللا المفترض اني ما اغير الوضعيه اللا والموتر واقف مستقبلا

ما من مضره ان شاء الله لان شغل المساعد لوحده ماهو مربوط بدوران ولا شي عايش لوحده بالسياره :D

سال السيل
15/11/2011, 04:19 PM
حياكم الله يا جماعة..
تقبل الله طاعتكم..
وكل عام وأنتم بخير..

أبشركم تم اقتناء برادو 2007 فكس..
والحقيقة ودي استفيد منكم بحاجتين..
1- هل جربتم فصل الرباعي؟
لأنه ذكروا واحدن بالصناعية يفك حاجة بالدبل ترسين أو حوله..
لكن الحقيقة هالشغل مخيف شوي..
2- وش أفضل لو بألبس مراتبي غير جلد طبعاً؟
لمجرد الحفاظ على قماش الوكالة.
أحد جرب السماعيل؟؟.
لكن ذولا اللي بالقصيم يلبسون الفكسار ب1000 منب لمهم..
هالألف أزين به ألف شغلة وشغلة بموتري..
جربت السماعيل على باجيرو والحقيقة شغل ممتاز جدا جدا..

برهان1
15/11/2011, 07:51 PM
ما من مضره ان شاء الله لان شغل المساعد لوحده ماهو مربوط بدوران ولا شي عايش لوحده بالسياره :D

تسلم لي يبو معاذ ماقصرت يالغالي تحياتي لك

خ الفياض
15/11/2011, 11:18 PM
حياكم الله يا جماعة..
تقبل الله طاعتكم..
وكل عام وأنتم بخير..

أبشركم تم اقتناء برادو 2007 فكس..
والحقيقة ودي استفيد منكم بحاجتين..
1- هل جربتم فصل الرباعي؟
لأنه ذكروا واحدن بالصناعية يفك حاجة بالدبل ترسين أو حوله..
لكن الحقيقة هالشغل مخيف شوي..
2- وش أفضل لو بألبس مراتبي غير جلد طبعاً؟
لمجرد الحفاظ على قماش الوكالة.
أحد جرب السماعيل؟؟.
لكن ذولا اللي بالقصيم يلبسون الفكسار ب1000 منب لمهم..
هالألف أزين به ألف شغلة وشغلة بموتري..
جربت السماعيل على باجيرو والحقيقة شغل ممتاز جدا جدا..

شف وانا اخوك سالفة الدفع الرباعي انساها البرادو خفيف ريشه ومايحتاج هالخرابيط ويكفيك انه يعطيك رسااااااااااااااااوه

وبخصوص التنجيد خويك فحط لين دااااااااااخ مابعد القماش الامارتي والخياطه الامارتيه صراحه خطير لكن موشغل الاسماعيلي المرقع ماعجبني نهااااااااااااائي
فيه تنجيده تحصلها عند أولفيت مدري بالرياض عندك ولا لا لاني انا شريتها من جده ولها اللحين حول ال10 شهور كأنه لها شهر ماشاء الله رااااايقه

بالنسبه للصور اذكر اني نزلت لها هنا روابط فتش بالصفحات ان شاء الله تحصلها

هي عليه نقشة برادو ومنقطه وقماشها ثقيل بعض الشي ملبس قطن طبعا بيج ناعم
مركبها مريح جدااااااااااااااااا
لونها حلو وفخمه واحلى من كذا بالمقاس بدون مسكاته تركب بس ربط تحس انها وكاله
سعرها 650 اعتقد او 600 لكن تستاهل ال1000

وسلامتك وان شاء الله اني افدتك

PRADO VX
17/11/2011, 07:44 AM
الله لا يهينك اخوي ابو معاذ واخوي برهان

الصراحة انا فكرت في بيع الموتر من شان اشتري شقه هنا , وكان ناقصني مبلغ 65 الف
ورحلة المدام والولد الله يصلحه , فكنت بحاجة لبيع الموتر
الموتر وصل 87000 ريال ولله الحمد ولا كنت متوقع يوصل هذا السعر
لكن الله افرجها وضبطت اموري بخصوص السكن اليوم ولله الحمد , أستأجرت فلة صغيرة ومشت الأمور
والموتر للأسف ماراح اقدر اجيبه هنا لأنه 6 سلندر وهنا لازم يكون 8 سلندر بحكم حجمه الكبير نسبيا
فالله يعطيكم العافيه وما قصرتوا , وبيض الله وجيهكم جميعا ولا هنتوا

لكم مني خالص الشكر والتقدير ,,,, محبكم : أبو فارس

خ الفياض
17/11/2011, 01:09 PM

لكن الله افرجها وضبطت اموري بخصوص السكن اليوم ولله الحمد , أستأجرت فلة صغيرة ومشت الأمور
والموتر للأسف ماراح اقدر اجيبه هنا لأنه 6 سلندر وهنا لازم يكون 8 سلندر بحكم حجمه الكبير نسبيا

ماشاء الله هل بعته ولا طمعت يا اخ العرب
والله يعينك ويفرجها لك دعواتنا لك بالتوفيق يا الغالي

برهان1
17/11/2011, 05:30 PM

ابو فارس الله يفرج لك وييسر امرك واذا موضوع الدراسة مطول انا رأيي بيع واذا رجعت بالسلامه بتلقى موديل احدث بدراهمه شرط انك ما تفسفسها ذالدراهم الله يختار لك الصالح يالغالي وترجع لنا بالسلامة

سال السيل
17/11/2011, 08:33 PM

الله يكتب لك الخير وييسر أمورك..

وإذا طرت لك البيعة يا ليت تبلغني على الخاص..
واحد من الربع يدور له برادو نظيف..

سال السيل
17/11/2011, 08:35 PM
شف وانا اخوك سالفة الدفع الرباعي انساها البرادو خفيف ريشه ومايحتاج هالخرابيط ويكفيك انه يعطيك رسااااااااااااااااوه

وبخصوص التنجيد خويك فحط لين دااااااااااخ مابعد القماش الامارتي والخياطه الامارتيه صراحه خطير لكن موشغل الاسماعيلي المرقع ماعجبني نهااااااااااااائي
فيه تنجيده تحصلها عند أولفيت مدري بالرياض عندك ولا لا لاني انا شريتها من جده ولها اللحين حول ال10 شهور كأنه لها شهر ماشاء الله رااااايقه

بالنسبه للصور اذكر اني نزلت لها هنا روابط فتش بالصفحات ان شاء الله تحصلها

هي عليه نقشة برادو ومنقطه وقماشها ثقيل بعض الشي ملبس قطن طبعا بيج ناعم
مركبها مريح جدااااااااااااااااا
لونها حلو وفخمه واحلى من كذا بالمقاس بدون مسكاته تركب بس ربط تحس انها وكاله
سعرها 650 اعتقد او 600 لكن تستاهل ال1000

وسلامتك وان شاء الله اني افدتك

الله يبيض وجهك ويعافيك..
ماقصرت على النصح والتوجيه الرائع..

وأكيد بنحصل بالغرابي هالإماراتي..
وعندنا واحدن يقاله السليمان على ما أظن يمدحونه بس عليه الغلا شوي..
تحييييااااتي لك..

المزيدي4
17/11/2011, 09:26 PM

كل عام وانتم بخير تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أعتذر عن طول الانقطاع ..

خ الفياض
17/11/2011, 09:29 PM
الله يبيض وجهك ويعافيك..
ماقصرت على النصح والتوجيه الرائع..

وأكيد بنحصل بالغرابي هالإماراتي..
وعندنا واحدن يقاله السليمان على ما أظن يمدحونه بس عليه الغلا شوي..
تحييييااااتي لك..

وكيلها اولفيت حصري
ماهي حقت السليماني نوع خااااااااااااااااص به وبعدين ابو فارس عارض موتره للبيع شف اللي من ربعك ترى موتره طيب ونظيف بالحيل ____ابوفارس الدلاله ______ههههههههههههه

خ الفياض
17/11/2011, 09:33 PM

كل عام وانتم بخير تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أعتذر عن طول الانقطاع ..

هلا والله بابوسعد عساك من عواده وكل عام وانت ومن تحب بخير وسلامه لا داعي للاعتذار وانا خوك عاذرينك واللي فيك مخبور ساس المراجل ابو سعد ولايهونون الشباب كلهم

محامي وراط
18/11/2011, 10:37 PM
مساكم الله بالخير جميعا ،،

اللي عنده معلومات يشاركنا على الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=459430 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=459430)

فهودى333
19/11/2011, 10:12 PM
سجل عندك براااااااادو 2008 خليجي

توني شارية

ياشباب اللي عندة خلفية فية زر تحت المفتاح مكتوب 2end star

مدري شنهو

خ الفياض
20/11/2011, 12:41 AM
سجل عندك براااااااادو 2008 خليجي

توني شارية

ياشباب اللي عندة خلفية فية زر تحت المفتاح مكتوب 2end star

مدري شنهو

حياك الله اخوي بين اخوانك وان شاء الله تفيد وتستفيد
الزر هذا يقوم السياره على الترس الثاني بدل الاول يستخدم وقت السحب لاتستخدمه كثير لان مضر بالقير ((يحرق الكلتشات)) طبعا اذا استخدمته باستمرار مفيد بالسحب خاصيه يوم تسحب شي ثقيل

حبيب الامس
20/11/2011, 06:26 AM
السلام عليكم
يا اخوان معي فورتشنر 2009 وعطيته
اخوي وجربه مع عائلته قبل فتره ورجعه لي قال مايصلح يكسر الظهر
والحين هو ناوي على برادو 2009 (الشكل القديم)
وانا اشوف ان مافي فرق من ناحية نظام التعليق والراحه بين البرادو والفورتشنر
لكن ابي راي المجربين واهل الخبره
الي عنده علم ينورنا لاهنتم

خ الفياض
20/11/2011, 10:29 AM
السلام عليكم

فرق بالراحه مافيه مقارنه اخوي البرادو اريح كثير من الفورتشر

برهان1
20/11/2011, 02:09 PM
السلام عليكم

الفرق الكبير اخوي اذا تأخذ بهيدروليك يفرق واجد عن الفورتشنر ويفرق حتى عن البرادو اللي بدون هيدروليك

راعي طفات
20/11/2011, 03:56 PM
من خلال تجربتي بعد تركيب بالونات فايرستون داخل اليايات أحس بفرق كبير بالنسبة للراحة عن السابق

طبعاً موتري vx2 طبعاً بدون هيدروليك

honda1
20/11/2011, 07:49 PM
الفورتشنر صراحه كانك راكب حمار تكرمون انا كان معي فورتشنر 2008 اربعه سلندر اوتو وبعته غير مريح ابد صحيح انه عملي لكنه مريح فرق عن البرادو

ابوساج
21/11/2011, 09:07 PM
يا عيال السلام عليكم

تكفون وش اسوي بموتري فيه صوت رمان خلفي وغيرته مرتين المره الثانية تم التغيير مع العكوس وطلع الصوت للمره الثالثة و رجعت لنفس الورشة ببريدة الصمعاني ولا حصلته لا هو ولا السوداني المهندس وتورطت.. وقال لي العامل المختص ان فيه صوت بالكارونه وترددت طويلا وش اسوي هل اركب دفرنس كامل بـ 4000 ريال أو اصبر على رواقه رغم الصبر لمدة شهرين وادور لي مهندس خاص بالكوارين .. واللي يعرف مهندس كوارين لا يبخل علي والله اني ما عرفت الورشات الا بعد ما شريت برادو رغم انه لي خمسة عشر سنه وانا اسوق وصار تحت يدي تقريبا 9 سيارات ... ولكم جزيل الشكر

ابوساج
21/11/2011, 09:13 PM
موتري برادو 2005 VX قير اوتوماتيك خمس غيار

ايييييه ( يا من شرا له من حلاله علللللللله )

خ الفياض
22/11/2011, 10:13 AM
يا عيال السلام عليكم

تكفون وش اسوي بموتري فيه صوت رمان خلفي وغيرته مرتين المره الثانية تم التغيير مع العكوس وطلع الصوت للمره الثالثة و رجعت لنفس الورشة ببريدة الصمعاني ولا حصلته لا هو ولا السوداني المهندس وتورطت.. وقال لي العامل المختص ان فيه صوت بالكارونه وترددت طويلا وش اسوي هل اركب دفرنس كامل بـ 4000 ريال أو اصبر على رواقه رغم الصبر لمدة شهرين وادور لي مهندس خاص بالكوارين .. واللي يعرف مهندس كوارين لا يبخل علي والله اني ما عرفت الورشات الا بعد ما شريت برادو رغم انه لي خمسة عشر سنه وانا اسوق وصار تحت يدي تقريبا 9 سيارات ... ولكم جزيل الشكر

عندك ورشه بالرس اسمها ورشة خالد العقيل
أسئل عن خالد وينادونه ابو صالح وراح تحصل الجواب عنده

وانا اقولك غير دفرنس بشرط يكون على الضمااااااااااااان

Nawaf333777
23/11/2011, 06:01 AM
السلام عليكم
سجل عندك برادو 2011 اربعه سلندر

NOYEB
26/11/2011, 06:54 AM
اخواني في رابطة البرادو الطيبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ......
لله الحمد والمنه املك برادو سعودي 6 سلندر تي اكس ال 2011 وودي بأكسسوارات اصلية مثل الدعامية اللي عليها شعار البرادو ، وكتابة البرادو التي في الجنب على الابواب بالانجليزي مثل الخليجي ..واشياء اخرى من الاكسسوارات .من لدية معرفه في مكان بيعها في الرياض او يعرف احد يبيعها يدلني عليه ...وله دعوه صادقه في ظهر الغيب . وفقكم الله لفعل الخير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخوكم / أبو أحمد - جوال 0506217121

ابووشمي1
26/11/2011, 08:06 AM
فيه محل في الغر ابي اسمه العجمي تلقى اكسسوارات جيوب التايوتا عنده
وفيه محل على الشارع بعد مختص في الجيب

جول قميري
26/11/2011, 11:13 AM
و كل عام وانتم بخير جعله الله عام سعيد على الجميع...

يا اخواني عندي برادو 2008 ستة سليندر.
فيه مشكلة بدقمة التشغيل احيانا ما تشبك من اول دقه لازم مرتين..
ما ادري هل تتصلح او تتغير لحالها من دون السلف؟؟

ارجوا الافادة تحياتي للجميع

ali7760
26/11/2011, 11:40 AM
السلام عليكم

ياجماعه وش أفضل مساعدات للبرادو أمامي وخلفي ؟

وش أفضل يايات للبرادو أمامي وخلفي ؟

موديل 2006

أستعمال بر وتطعيس

مشكورين

والله يجزاكم خير

برهان1
26/11/2011, 05:59 PM
و كل عام وانتم بخير جعله الله عام سعيد على الجميع...

يا اخواني عندي برادو 2008 ستة سليندر.
فيه مشكلة بدقمة التشغيل احيانا ما تشبك من اول دقه لازم مرتين..
ما ادري هل تتصلح او تتغير لحالها من دون السلف؟؟

ارجوا الافادة تحياتي للجميع

اخي فرتس حدد بالضبط نوع المشكله هل السلف يدق ثم يقطع ثم يكمل او ايشش بالضبط

برهان1
26/11/2011, 06:03 PM
السلام عليكم

موديل 2006

أستعمال بر وتطعيس

مشكورين

والله يجزاكم خير

والله ياخي اذا استخدامك بر وتطعيس وعندك استعداد تدفع افضل شي الياي والمساعد الاسترالي بكل تأكيد
اذا ماتقدر على الاسترالي لأن الطقم مكلف عندك الياي الاسترالي قدام وورى والمساعدات قدام ركب منرو سعرها 380 امامي والخلفي عندك حق فكسار 97 طقم حدود 170 خلفي وتركب بدون توليف وهو بيصير ناشف شوي لكن هو غرض البر

جول قميري
27/11/2011, 07:52 AM
اخي فرتس حدد بالضبط نوع المشكله هل السلف يدق ثم يقطع ثم يكمل او ايشش بالضبط

هلا اخوي برهان..

احيانا يدق ويقطع بس تسمع صوت السلف..
واحيانا الدقمة ما تشبك من البداية و في المرة الثانية تشبك صح..
وجزاك الله خير

مزدهر
27/11/2011, 01:02 PM
بعد التجربة هاذي بعض الفروق بين الجيل السابق والجيل الجديد
مديل 2009
قطع رخيصة
أقل مطب
سعة داخلية أكثر من المديل الجديد خاصةالشنطة
حتى تحصل على الدفلوك لازم تشتري فل كامل
ديكور بيج يفتح النفس
تغيررات القير ممتازة سريعة خاصة في الرد
عدم وجود نظام للثبات إلا في الفل هذا عيب
عدم ودجود زر لإغلاق نظام الثبات
الدبل يدوي وليس كهرب وهذه ميزة في الجيل السابق
أهدى محرك عند الدوس
القير عادي الجيل السابق أهدى من الجيل الجديد ( عداد دورات المكينة أقل في الجيل السابق )
مديل 2010
أنوار أمامية قوية
الصدامات ألامامي والخلفي رفيعة ممتازة للبر
دفلك (( تراكشن ))
تستطيع فصل abs مع بقاء عمل أنظمة الثبات والتراكشن (( الدفك ))
أحسن عزل للهواء (( أقل وشة ))
وجود زر لفصل نظام الثبات والإلتصاق ودعسة البنزين
تسطيع تشغيل الدبل الثقيل من دون الخفيف وهذ ينفع في الأماكن التي تحتاج الدبل الثقيل مع منعطفات حادة (( المديل السابق لايوجد إلا في الفل كامل فقط))
يوجد دعم كهربائي للمقود
هذا اللي يحظرني الآن

برهان1
27/11/2011, 04:29 PM
هلا اخوي برهان..

احيانا يدق ويقطع بس تسمع صوت السلف..
واحيانا الدقمة ما تشبك من البداية و في المرة الثانية تشبك صح..
وجزاك الله خير

اخوي فرتس عشان اتاكد واعطيك الحل انت تدق ويدق عادي ثم يقطع ويطلع زي الوننننننن ثم يرجع يكمل ويشبك انتظر ردك يعني اذا قطع اقرب ماله صوت الطاحونه حقت القهوه الصغيرة

honda1
27/11/2011, 07:33 PM
ما عرفنا لــــ ها البناشر سؤالي البرادو 2006 يشحم ولا لا مثلا الركب والاعمده ....

برهان1
27/11/2011, 11:09 PM
ما عرفنا لــــ ها البناشر سؤالي البرادو 2006 يشحم ولا لا مثلا الركب والاعمده ....
العمود يشحم الركب لا ما تشحم

جول قميري
27/11/2011, 11:47 PM
اخوي فرتس عشان اتاكد واعطيك الحل انت تدق ويدق عادي ثم يقطع ويطلع زي الوننننننن ثم يرجع يكمل ويشبك انتظر ردك يعني اذا قطع اقرب ماله صوت الطاحونه حقت القهوه الصغيرة

بالضبط اخوي هذا اللي يصير..

البرادو 2004
28/11/2011, 07:39 AM
السلام عليكم ،،،
ياشباب حبيت أسئل من اللي جرب كفرات يوكوهاما أوهانكوك أو ماكسس مقاس 275/75 على برادو الجيل القديم.

برهان1
28/11/2011, 10:46 AM
بالضبط اخوي هذا اللي يصير..

اخوي فرتس هذا عندك الترس في السلف هو اللي خربان تروح قطع الغيار وتطلبه وتفك السلف ثم تغير القطعه وقيمتها 170عند ابو جميل والقطع عند الموزع ارخص بس يمكن ما تلقاها عند الموزعين وتغييرها ساعه ونص ولا تدفع اكثر من 150اصلاح واذا صلحت ترى سلف البرادو تشغيله نقره وحده وهو يكمل واللي يخربه هو ان الواحد يدق ويمسك المفتاح وهذا خطأ لانه السلف شبه اكتروني وموفق للخير

برهان1
28/11/2011, 10:54 AM
QUOTE=البرادو 2004;7621907]السلام عليكم ،،،
ياشباب حبيت أسئل من اللي جرب كفرات يوكوهاما أوهانكوك أو ماكسس مقاس 275/75 على برادو الجيل القديم.[/QUOTE]

اخي الكريم انا الان مركب يوكوهاما من شهرين كفر جيد جدا نفود وحجر واسفلت الهنكوك الين في النفود بس للحصى مقاومته اقل وممكن ينشق من الجنب والماكسس ماجربته واذا على المقاس 265/65/17هومقاس البرادو اذا بتعرض الى275/65/17ماعندك مشكله اما الارتفاع 75فمايركب حتى70يحك فما انصحك ابدا

سال السيل
28/11/2011, 11:25 AM
يا عيال السلام عليكم

اسمع وأنا أخوك..

إذا تبي رايي لا تاخذ راي أي واحد..
لابد يكون متخصص وفاهم وعارف الشغلة صح..
وسبق حل مثل هالمششكلة واشتغله على برادو نفس موترك ..
لا تغامر لأن مثل هذي حاجة مهب بسيطة..
وبالنسبة لموضوع الوكالة أنشب لهم لما يعوضونك..
لا تخليهم..

وراجع الخاص لا هنت..

البرادو 2004
28/11/2011, 11:31 AM
QUOTE=البرادو 2004;7621907]
اخي الكريم انا الان مركب يوكوهاما من شهرين كفر جيد جدا نفود وحجر واسفلت الهنكوك الين في النفود بس للحصى مقاومته اقل وممكن ينشق من الجنب والماكسس ماجربته واذا على المقاس 265/65/17هومقاس البرادو اذا بتعرض الى275/65/17ماعندك مشكله اما الارتفاع 75فمايركب حتى70يحك فما انصحك ابدا

هلا أخوي برهان1 تراي خويك راعي المساعدات:Dياسعدك وش أسويلك:Dههههه الله يعطيك العافيه على الرد بس الصراحه محتار 275/65/17 ياليت اللي جرب يفيدنا.

جول قميري
28/11/2011, 12:32 PM
اخوي فرتس هذا عندك الترس في السلف هو اللي خربان تروح قطع الغيار وتطلبه وتفك السلف ثم تغير القطعه وقيمتها 170عند ابو جميل والقطع عند الموزع ارخص بس يمكن ما تلقاها عند الموزعين وتغييرها ساعه ونص ولا تدفع اكثر من 150اصلاح واذا صلحت ترى سلف البرادو تشغيله نقره وحده وهو يكمل واللي يخربه هو ان الواحد يدق ويمسك المفتاح وهذا خطأ لانه السلف شبه اكتروني وموفق للخير

الله يجزاك خير اخوي برهان..

بس ما ادري هل الخلل بالترس او بالدقمة اللي فوق السلف..
لان اتوقع وانت اعرف لو كان الخلل بالترس كانتسمع صوت الترس بداير المكينة..
صحح لي معلومات اخوي لو كانت خطأ..
تحياتي لك

سال السيل
28/11/2011, 12:32 PM
السلام عليكم

موديل 2006

أستعمال بر وتطعيس

مشكورين

والله يجزاكم خير

شرفني بمرورك العطر على موضوعي بهذا الخصوص...
تجد فيه التسعيرات والأرقام وكل حاجة إن شاء الله..

بالصور تركيب مساعدات مونرو و vx-r وكعكات "برادو2007" .:.سال السيل.:. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=457837)

برهان1
28/11/2011, 01:57 PM
الله يجزاك خير اخوي برهان..

بس ما ادري هل الخلل بالترس او بالدقمة اللي فوق السلف..
لان اتوقع وانت اعرف لو كان الخلل بالترس كانتسمع صوت الترس بداير المكينة..
صحح لي معلومات اخوي لو كانت خطأ..
تحياتي لك

اخوي فرتس تراى اذا الصوت مثل ما وصفت لك هومن الترس اذا يقطع ثم يكمل وانا ما ادري وش تقصد بالدقمه لكن انا يوم صلحته كان الكهربائي يسمي الترس دقمه فأضن انها شي واحد.لكن القطعه اذا شفتها عباره عن ترس دائري الشكل ويوم رحت لقطع الغيار قلت له ترس وعرفها على طول والسلف اصلا للبرادو عبارة عن فحمات وترس او دقمه وخراب الفحمات تصير تسمع تك تك تك بدون مايدق شي لو كانت خربانه وسلامتك

برهان1
28/11/2011, 02:05 PM
هلا أخوي برهان1 تراي خويك راعي المساعدات:Dياسعدك وش أسويلك:Dههههه الله يعطيك العافيه على الرد بس الصراحه محتار 275/65/17 ياليت اللي جرب يفيدنا.

هلا والله وسهلا يبو شهد بشر عنك وتراي مانسيتك بس الاسم متغيرعلي تمويه خخخخخ
عموما انا والله ما أفتيك بالمقاس 275/75/17لكن اتوقع انه بيثقل على الموتر فما انصحك ابد

honda1
28/11/2011, 06:16 PM
يعطيك الف عافيه اخوي برهان

جول قميري
28/11/2011, 10:57 PM
اخوي فرتس تراى اذا الصوت مثل ما وصفت لك هومن الترس اذا يقطع ثم يكمل وانا ما ادري وش تقصد بالدقمه لكن انا يوم صلحته كان الكهربائي يسمي الترس دقمه فأضن انها شي واحد.لكن القطعه اذا شفتها عباره عن ترس دائري الشكل ويوم رحت لقطع الغيار قلت له ترس وعرفها على طول والسلف اصلا للبرادو عبارة عن فحمات وترس او دقمه وخراب الفحمات تصير تسمع تك تك تك بدون مايدق شي لو كانت خربانه وسلامتك

جزاك الله الف خير اخوي برهان.. ولا عليك امر ممكن تعلمني وين صلحته اذا انت بالرياض.. تحياتي لك

برهان1
29/11/2011, 12:56 AM
جزاك الله الف خير اخوي برهان.. ولا عليك امر ممكن تعلمني وين صلحته اذا انت بالرياض.. تحياتي لك

والله كهربائي عندي شرق الرياض على شارع المعارض بالنسيم وشغله طيب ابشوف رقمه وارسله لك ان كان تبيه

ABC321
29/11/2011, 04:54 AM
شباب لدي استفسار ، هل سمعتم عن نسبة ملحوظة لانقلاب البرادو الموديل الجديد بسبب ارتفاعه وهل المعلومة صحيحة أم سوالف فقط .. شكرا لكم

ABC321
29/11/2011, 04:57 AM
سؤال آخر / البرادو وارد الكويت هل يتوفر في السعودية في الوكلاء أو الموردين غير أبو جميل ،، يعني مثلا وارد اليحيى هل هو مثل وارد الكويت والا وش الفرق بينه وبين وارد عبداللطيف جميل .. ؟؟

برهان1
29/11/2011, 10:17 AM
سؤال آخر / البرادو وارد الكويت هل يتوفر في السعودية في الوكلاء أو الموردين غير أبو جميل ،، يعني مثلا وارد اليحيى هل هو مثل وارد الكويت والا وش الفرق بينه وبين وارد عبداللطيف جميل .. ؟؟

اخي حياك الله بين اخوانك بالنسبه لمسئلة الانقلاب فكل سيارة دفع رباعي معرضه اكثر للانقلاب بسبب ارتفاعها وهذا مكتوب في كل سيارات الدفع الرباعي في الكتلوج اما ان البرادو ينقلب كثير فخذها من اخ مجرب البرادو ابدا ليس به نسبه عليه في الانقلاب لأن الدفع الرباعي المستمر معطيه ثبات ممتاز وانا بنفسي كان صار لي حادث بسيارة برادو لي قبل والله ماشفت في التشاليح اللي دورتها برادو منقلب بل ان كلها صدم وانا قلت ابلقى كثير بسبب انه مثل ماقلت ان الناس قالت انه كثير ينقلب
اما بالنسبه لوارد الكويت فهو ممتاز وافضل من ناحية انه تانكيين بنزين ولكن اسبير علاق واكسسواراته اصليه من جنوط وانوار ضباب وغيره ويوجد فئة txl2 في وارد الساير يجي فتحه والسعر ما يفرق واجد عن السعودي لكن المواصفات تفرق فلو سالت ممكن تلقى احد بمعارض النسيم يجيبه لك او في الشرقيه تلقاه متوفر اكثر

ali7760
29/11/2011, 11:32 AM
والله ياخي اذا استخدامك بر وتطعيس وعندك استعداد تدفع افضل شي الياي والمساعد الاسترالي بكل تأكيد
اذا ماتقدر على الاسترالي لأن الطقم مكلف عندك الياي الاسترالي قدام وورى والمساعدات قدام ركب منرو سعرها 380 امامي والخلفي عندك حق فكسار 97 طقم حدود 170 خلفي وتركب بدون توليف وهو بيصير ناشف شوي لكن هو غرض البر

تم مشاهدة الموضوع

الله يجزاك خير

جول قميري
29/11/2011, 03:16 PM
والله كهربائي عندي شرق الرياض على شارع المعارض بالنسيم وشغله طيب ابشوف رقمه وارسله لك ان كان تبيه

ايه والله ياليت اخوي برهان وزين وقريب مرة حولي..
و ياليت تعلمني كم كلف عليك..

و جزاك الله الف خير

برهان1
29/11/2011, 11:30 PM
ايه والله ياليت اخوي برهان وزين وقريب مرة حولي..
و ياليت تعلمني كم كلف عليك..

و جزاك الله الف خير

اخوي فرتس ارسلت لك عالخاص الله يحفظك

البدراني11
30/11/2011, 11:08 AM
السلام عليكم يااهل البرادو

وشلونكم ...على البركة الامطار والخير ،

هل مفتاح ريموت البرادو فيه بطارية ؟ واين اجدها ؟ وبكم

شكرا لكم

ابولؤي الشريف
30/11/2011, 07:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رجعنا للرابطه الجميله كيف الحال جميعا حبيت اسئل عن المكيف الخلفي لموديل 2007 كيف اشغله على الحار مع اني حركت الثرموستات على اعلى شي وعلى اوطى شي بارد ماطلع حار وشاكرلكم

برهان1
01/12/2011, 12:19 AM

شكرا لكم

اخوي البطاريه تباع عند قطع الغيار

البرادو 2004
04/12/2011, 11:03 AM
السلام عليكم،،،
ياشباب اليوم شفت تهريب عندي زيت من المكينه يوم رحت للمكانيكي قالي صوفه صدر المكينه تهرب
الموتر برادو 2004 ,وش رايكم ياربع أفيدونا وكم تكلف الشغله وش الأسباب.

السفير55
04/12/2011, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يا الربع ابي موشرتكم اليوم حصلت جيب برادو 2006 بـ 85 الف 6 سرندل نصف الفل

وش رايكم فية هل هو قوي في النفود وعزمة كيفه وهل يركب علي ونش ابي معلومات عنة وهل يتحمل ويصبر

الله يطول في عمر من يفيدني والله محتار للحين ،،،،،،،

راعي طفات
05/12/2011, 12:21 AM

شكرا لكم

الله يجعلها أمطار خير وبركة

نعم له بطارية نفس بطارية الساعة لكن أكبر وأسخف

تجدها عند محلات بيع وتصليح الساعات

سعرها 5 - 10 ريالات

يمكنك تغييرها بنفسك

راعي طفات
05/12/2011, 12:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رجعنا للرابطه الجميله كيف الحال جميعا حبيت اسئل عن المكيف الخلفي لموديل 2007 كيف اشغله على الحار مع اني حركت الثرموستات على اعلى شي وعلى اوطى شي بارد ماطلع حار وشاكرلكم

أعتقد والله أعلم انه لايشتغل على الحار لأنه لايوجد في الفرارات مؤشر للحار , ويكفي المكيف الأمامي لتدفئة السيارة من الداخل

وفقك الله

راعي طفات
05/12/2011, 12:33 AM

يا الربع ابي موشرتكم اليوم حصلت جيب برادو 2006 بـ 85 الف 6 سرندل نصف الفل

وش رايكم فية هل هو قوي في النفود وعزمة كيفه وهل يركب علي ونش ابي معلومات عنة وهل يتحمل ويصبر

الله يطول في عمر من يفيدني والله محتار للحين ،،،،،،،

ياليت تكتب مواصفاته كامله علشان يفيدونك الاخوان أكثر

اللون - القير - المشي - النظافة - ........

والقوة والعزمة إذا كان 6 سلندر مافيه كلام مكينة قوية وحجم مناسب

واستخدامك وطلعاتك وعدد أفراد العائلة ومشاويرك هي ماتحدد مايناسبك

ويمكن تركيب ونش عليه ويوكون مخفي خلف اللوحة وهناك من ركبه بسهوله .

بقي نقطتين :

1 - الراحة عند السفر لمسافات طويلة قد يكون متعب بعض الشيء ولعل السبب يرجع للمراتب + قساوة المطب

ويمكن تقليلها بوضع تلبيسة مناسبة + تركيب بالونات داخل الياي ( الفل الكامل يأتي فيه هيدروليك ويكون أريح بكثير ) .

2 - قطع الغيار سعرها كأغلب السيارات مرتفع قليلاً بحدود المعقول خاصة الفحمات - المساحات - .....

وفقك الله ولعل الاخوان يفيدوك أكثر بما لديهم

السفير55
05/12/2011, 10:43 AM

ياليت تكتب مواصفاته كامله علشان يفيدونك الاخوان أكثر

اللون - القير - المشي - النظافة - ........

والقوة والعزمة إذا كان 6 سلندر مافيه كلام مكينة قوية وحجم مناسب

واستخدامك وطلعاتك وعدد أفراد العائلة ومشاويرك هي ماتحدد مايناسبك

ويمكن تركيب ونش عليه ويوكون مخفي خلف اللوحة وهناك من ركبه بسهوله .

بقي نقطتين :

1 - الراحة عند السفر لمسافات طويلة قد يكون متعب بعض الشيء ولعل السبب يرجع للمراتب + قساوة المطب

ويمكن تقليلها بوضع تلبيسة مناسبة + تركيب بالونات داخل الياي ( الفل الكامل يأتي فيه هيدروليك ويكون أريح بكثير ) .

2 - قطع الغيار سعرها كأغلب السيارات مرتفع قليلاً بحدود المعقول خاصة الفحمات - المساحات - .....

وفقك الله ولعل الاخوان يفيدوك أكثر بما لديهم

الله يجزاك خير بنسبة للمواصفات
1- فتحة
2- دبل
3- 6 سرندل
4- الون كحلي وفي الليل يوكون اسود من بعيد
5- تخشبة على الابواب
6- بدون هيدروليك او دف لوك
7- والموتر علية ضمان سة على المحركات سعودي طبعاً وماشي 213 الف كيلو
8- مركب فية شاشات سوني على المراتب الخلفية
----------------------------------------
ملاحظات موجودة : الطبلون مفكوك وش يمكن يكون السبب
---------------------------------------
افيدوني الله يجزاكم خير هل اشري الموتر او اتركة وقيمة حادة بـ 85 الف

PRADO VX
05/12/2011, 12:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخباركم يا شباب مع الاجواء الزينة هالأيام
انا رجعت للرياض لمدة شهر , قلت اشارككم فرحة المطر والشتاء

PRADO VX
05/12/2011, 12:31 PM
الله يجزاك خير بنسبة للمواصفات
1- فتحة
2- دبل
3- 6 سرندل
4- الون كحلي وفي الليل يوكون اسود من بعيد
5- تخشبة على الابواب
6- بدون هيدروليك او دف لوك
7- والموتر علية ضمان سة على المحركات سعودي طبعاً وماشي 213 الف كيلو
8- مركب فية شاشات سوني على المراتب الخلفية
----------------------------------------
ملاحظات موجودة : الطبلون مفكوك وش يمكن يكون السبب
---------------------------------------

افيدوني الله يجزاكم خير هل اشري الموتر او اتركة وقيمة حادة بـ 85 الف

اخوي السفير اخبارك
أولا بخصوص السعر مناسب جدا وخصوصا انه 6 سرندل وممشاهـ حلو , طبعا بحسب كلامك مواصفاته VX 2 بس ما ذكرت وجود ثلاجة , اتوقع موجودة بس ما ذكرتها الله يحفظك
وموضوع الطبلون مفكوك ما وضحت الله يسلمك هل تقصد الديكور فقط مفكوك أو لوحة العدادات؟
عموما ممكن غير لمبات او خرب عليه احد المؤشرات هذا طبيعي ولا تشيل همه
لو كان الديكور الامامي كامل انفتح قبل كذا فأرجح انه غير ثلاجة المكيف لانها تحتاج فك كامل الديكور خصوصا اذا كان صاحبه مهمل تنظيف الفلتر
اذا تبي شوري وللأخوان حق المشورة تفحص الموتر من الصدمات , لانه بصراحة سعره يعتبر رخيص خصوصا بفصل الشتاء .
انا موتري الله يحييك 2005 VX3 ماشي 167 تقريبا جابلي قبل شهر 87 الف ولا بعته .
اذا ان الموتر خالي من الصدمات (( واقصد بالصدمات اللي تعيب الموتر وتوصل لجرم الموتر )) فأنا اشد على يدك واقولك توكل على ربك واشتري
اتمنى افدتك , والأخوان هنا ما يقصرون وفيهم البركة
أخوك : أبو فارس

PRADO VX
05/12/2011, 12:47 PM
شباب انا استغربت بامريكا مافيه برادو الموديلات القديمة
عندهم اللكزس GX 470 ثمانية سرندل فقط من موديل 2003 وطالع
لاني اذكر يوم قررت أدخل موتري رفضوا لانه 6 سرندل !!!
قلت بنفسي اجل لو تدرون ان فيه بالسعودية 4 سرندل كان حاكمتوا عبداللطيف جميل ههههه
طبعا شكله مثل اللي بالصورة بالاسفل

من الخلف الأسطبات افضل من اللي عندنا ومع انوار الريوس جنب اللوحة شكلها رايق

http://images.thecarconnection.com/med/2005-lexus-gx-470-4-door-suv-4wd-angular-rear-exterior-view_100289859_m.jpg

ومن الامام شكله لكم عليه ماهوب ذاك الزين وخصوصا بالعدسات

http://photos.ecarlist.com/WL/0I/L1/3V/5P/9W/jz/cG/Vn/fu/zA_640.jpg

جايكم متحمس عشان اعلمكم بالشكل هههههه
تحيتي

HAS5SAN
05/12/2011, 02:09 PM
أحد منكم لاحظ حجم المكينة
V8
http://images.thecarconnection.com/med/2005-lexus-gx-470-4-door-suv-4wd-angular-rear-exterior-view_100289859_m.jpg

السفير55
05/12/2011, 02:15 PM
اخوي السفير اخبارك
أولا بخصوص السعر مناسب جدا وخصوصا انه 6 سرندل وممشاهـ حلو , طبعا بحسب كلامك مواصفاته VX 2 بس ما ذكرت وجود ثلاجة , اتوقع موجودة بس ما ذكرتها الله يحفظك
وموضوع الطبلون مفكوك ما وضحت الله يسلمك هل تقصد الديكور فقط مفكوك أو لوحة العدادات؟
عموما ممكن غير لمبات او خرب عليه احد المؤشرات هذا طبيعي ولا تشيل همه
لو كان الديكور الامامي كامل انفتح قبل كذا فأرجح انه غير ثلاجة المكيف لانها تحتاج فك كامل الديكور خصوصا اذا كان صاحبه مهمل تنظيف الفلتر
اذا تبي شوري وللأخوان حق المشورة تفحص الموتر من الصدمات , لانه بصراحة سعره يعتبر رخيص خصوصا بفصل الشتاء .
انا موتري الله يحييك 2005 VX3 ماشي 167 تقريبا جابلي قبل شهر 87 الف ولا بعته .
اذا ان الموتر خالي من الصدمات (( واقصد بالصدمات اللي تعيب الموتر وتوصل لجرم الموتر )) فأنا اشد على يدك واقولك توكل على ربك واشتري
اتمنى افدتك , والأخوان هنا ما يقصرون وفيهم البركة
أخوك : أبو فارس

-------------------------

بيض الله وجهك يالغالي

وترا الموتر فية ثلاجة والطبلون مفكوكة مساميرة ولا اشوف فية شي ثاني

PRADO VX
05/12/2011, 04:18 PM
أحد منكم لاحظ حجم المكينة

V8

مراحب اخونا حسن
هذا الله يحييك لانه لكزس اولا
وثانيا بامريكا يقولك حجم السيارة كبير ولازم يكون V8 هذا حسب مواصفاتهم ومقاييسهم
ودي اخذ مكينة من امريكا واركبها على موتري :D

فارس وقته
05/12/2011, 05:31 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
ماهي افضل شاشة نفقيشن للبرادو موديل 2011

هورنت
05/12/2011, 08:33 PM
السلام عليكم
يارجال ادور باب خلفي سبير علاق وتانكي بنزين اضافي

الي يخبر الله لا يبخل علي وانا لي 4شهور وانا ماغير في هتشاليح لقيت تانكي بس ما عجبني شكله اخاف انه منصدع والاباب ما لقيت خير شر مررره علما بأن الموتر الي معي 2009واتوقع انه من 2003 إلى2009 شكل واحد

ولكم جزيل الشكر:f

راعي طفات
06/12/2011, 12:50 AM
الأخ الكريم السفير 55

برأيي السعر مرتفع قليلاً ومن الأسباب :

1 - اللون ( لو كان لؤلؤي أفضل )

2 - المشي ( حتى 150 معقول )

ولو كان vx3 ممكن ياصل هالقيمة لوجود الهيدروليك

وجهة نظري رغم عدم خبرتي بالسوق حالياً لايتعدى 80 ألف

وفكر لو فكرت تبيعه كم يجيب لك ؟؟ وما الميزة عن غيره التي تجعل المشتري يدفع به قرابة التسعين ألف ؟!!

وفقك الله وأعانك

السلام عليكم ورحمة الله
اخباركم يا شباب مع الاجواء الزينة هالأيام
انا رجعت للرياض لمدة شهر , قلت اشارككم فرحة المطر والشتاء

حياك الله وياهلا بك وعوداً حميدا بعد سفر سعيدا إن شاء الله

وإن شاء الله تستمتع بوقتك قبل سفرك وبالمطر والربيع

خ الفياض
06/12/2011, 01:07 AM
السلام عليكم،،،
ياشباب اليوم شفت تهريب عندي زيت من المكينه يوم رحت للمكانيكي قالي صوفه صدر المكينه تهرب
الموتر برادو 2004 ,وش رايكم ياربع أفيدونا وكم تكلف الشغله وش الأسباب.

الصوفه الاماميه تقصد ان شاء الله بسيط امرها لكن انت تشوف ان العيار ينقص ولا بس طرطشة زيت