المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{رابطة ملاك البرادو }}}

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15

الرهيف1
01/04/2010, 03:05 AM
الله يبجمعنا على طاعته
توني شاري البرادو
بالنسبه لحماية المقدمه اتوقع بحدود 1600 بس ممتاز لاني شفت عندهم سياره مسوينها

هذا السعر بعد الدسكاونت والا قبل؟

الرهيف1
01/04/2010, 03:11 AM
يا شباب طلعت انا الخرارة وغرزت تغريزة محترمة ولأول مرة يغرز علي البرادو والقهر في مكان سهل لكن المشكلة تعلق علي واحد من الكفرات الخلفية ولا في لا دفلك و الظاهر بعد ما في تراكشن كنترول. عرفت وقتها اهمية الدف لك
في الاخير ما لقيت حل الا اني ارفع الكفر المتعلق بالعفريته واحط تحته تراب وازيد انسم للكفرات وبعدها ما قصر فز بدون نردد.
تعليقاتكم حول الموضوع والحلول ان كانت هناك حلول أخرى لمثل هذه الحالة

الحازم الجازم
02/04/2010, 03:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
امابعد
صباح الخير مساء الخير اليوم رحت الوكاله في الكعكيه في مكه عشان نزول وطلوع القزاز من اريموت والله ماهم عارفين اش الموضوع حاولت اقنعهم قالو
هذي الميزه ماتجي الا في الكزس وريتهم الكتلوج قالو مانعرف عنها لاكن بنشوف
الفني لاكن اذا سويناها بناخذ فلوس عليهم ارتفع ضغطي عليهم وسويتلهم حفله
قدام العملاء اخذوني على مدير الصيانه قال وشفيك زعلان قلت بتسونها وماراح
ادفع ولا ريال قال ابشر ودخلها الفني الصيانه وجلس ربع ساعه وطلعها تمام اتمام
حسبي الله عليهم كانو بيحرموني هذي الميزه الحلوه واسف على اتطويل

ابو ريان الصقر
02/04/2010, 02:02 PM
عليكم السلام ورحمه الله
أخوي / الحازم الجازم (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=155396)

نوع سيارتك وشي vx1 /vx2 / vx3 ووش موديلها ؟
لا هنت ..

خ الفياض
02/04/2010, 02:06 PM
يا شباب طلعت انا الخرارة وغرزت تغريزة محترمة ولأول مرة يغرز علي البرادو والقهر في مكان سهل لكن المشكلة تعلق علي واحد من الكفرات الخلفية ولا في لا دفلك و الظاهر بعد ما في تراكشن كنترول. عرفت وقتها اهمية الدف لك
في الاخير ما لقيت حل الا اني ارفع الكفر المتعلق بالعفريته واحط تحته تراب وازيد انسم للكفرات وبعدها ما قصر فز بدون نردد.
تعليقاتكم حول الموضوع والحلول ان كانت هناك حلول أخرى لمثل هذه الحالة

الحمد لله على السلامه
اخوي وش نوعه موتركVX1

التراكشن اتوقع انه ب الفل
كويس انك فاهم وتصرفت صح
انا مره تعلقت ب باث تعليقه على كيفك الكفرات الخلفيه ب الهواء الثنتين وتجي توقف وراء السياره فوقك تقال سقف مستعار:D من قوة التعليقه والحمدلله كنا مجموعه وهاتك حفررررر ل الكفرات الاماميه ومن وسط السياره وجبنا هيلوكس من الامام وربطنا الموتر وقلنا مره وحده دبل ثقيل وسحب ب الهلي المهم ان الموتر ما شاء الله طلع بدون سحب فقط الدبل من قوة الحفرر

:Dقالوا طلعت البر قال ايه قالوا غرزتو قال لا قالوا اجل ماطلعتوا:D

ابووشمي1
02/04/2010, 02:06 PM
هذا السعر بعد الدسكاونت والا قبل؟
السعر ماني متاكد منه بس اللي جازم بحط رقمي بعد اذن المشرف

خ الفياض
02/04/2010, 02:07 PM
امابعد
صباح الخير مساء الخير اليوم رحت الوكاله في الكعكيه في مكه عشان نزول وطلوع القزاز من اريموت والله ماهم عارفين اش الموضوع حاولت اقنعهم قالو
هذي الميزه ماتجي الا في الكزس وريتهم الكتلوج قالو مانعرف عنها لاكن بنشوف
الفني لاكن اذا سويناها بناخذ فلوس عليهم ارتفع ضغطي عليهم وسويتلهم حفله
قدام العملاء اخذوني على مدير الصيانه قال وشفيك زعلان قلت بتسونها وماراح
ادفع ولا ريال قال ابشر ودخلها الفني الصيانه وجلس ربع ساعه وطلعها تمام اتمام
حسبي الله عليهم كانو بيحرموني هذي الميزه الحلوه واسف على اتطويل

اصلا ما يبي لهم الا كذا قوة عين واللي ب الصراخ
مع الاسف هو اللي ماشي هالايام ولا تأكل هواء
الله يعين بس

خ الفياض
02/04/2010, 02:10 PM
عليكم السلام ورحمه الله

لا هنت ..

موتر اخونا الحازم الجازم 2010
والميزه ماهي ب ال2009 وتحت
اتمنى اني افتدك

ابو ريان الصقر
02/04/2010, 02:15 PM
ما قصرت اخوي خ الفياض

دايم تفيدنا وتنورنا

الله يوفقك

amar.net
02/04/2010, 10:00 PM
مساكم الله وصبحكم بالخير واخيرا عرفت كيف اقدر اوصل الي سرعة موتري الحقيقيه قولوا كيف؟ :D

سيارتي برادو (سنه2008/شهر10) gx قير توماتيك ..... معلوم!
كنت في الاول احطها علي ال d وادوس بانزين بالعافيه توصل 140 -150 معلوم!
وبعدين قلت يا ولد جرب :eek: حطها علي 3 وكمان جرب دوووووووس وتفاجأت انها وصلت لين حد 160 معلوم
بعدين غيرت ليها الي d >>> وصلت معاها لحد 170 وبعدين خففت السرعه ( بصراحه لانو ماحب السرعه ) ...............والخلاصة :mad:

هل هذا طبيعي انه لما احط القير علي d ما توصل لسرعة السيارة الحقيقيه ؟

خ الفياض
02/04/2010, 11:51 PM
مساكم الله وصبحكم بالخير واخيرا عرفت كيف اقدر اوصل الي سرعة موتري الحقيقيه قولوا كيف؟ :D

سيارتي برادو (سنه2008/شهر10) gx قير توماتيك ..... معلوم!
كنت في الاول احطها علي ال d وادوس بانزين بالعافيه توصل 140 -150 معلوم!
وبعدين قلت يا ولد جرب :eek: حطها علي 3 وكمان جرب دوووووووس وتفاجأت انها وصلت لين حد 160 معلوم
بعدين غيرت ليها الي d >>> وصلت معاها لحد 170 وبعدين خففت السرعه ( بصراحه لانو ماحب السرعه ) ...............والخلاصة :mad:

هل هذا طبيعي انه لما احط القير علي d ما توصل لسرعة السيارة الحقيقيه ؟

انت بس رديت نمره ب القير وبالتالي زاد عزم الموتر لكن المفروض انه يوصل ل ال170 ولو بعد جهد جهيد وعلى شان توضح الفكره اكثر افرض لو ان موترك قير عايدي وكنت تمشي ب الخامس وكنت تدوس بنزين ودوبك تشوف الموشر تبع الار بي ام يرتفع لكن لما تردها ب الرابع تشوف ان صوت الموتر زاد والار بي ام ارتفع اكثر من اول وبالتاي السرعه راح تزيد
الخلاصه شيك على البواجي وصفايه البنزين وان شاء الله موترك يضبط والله يعينك هذا الاربعه وش تبي منه يطير يعني اشوف ال150 طيبه

أبوحمييد
03/04/2010, 01:30 AM
فصل مانع الانزلاق لموديل 2010...
فصل مانع الانغلاق abs ما كان يعرف
بالتظام هذا انه موجود عنده وللتوضيح بالصور لتعم الفائده
طريقة فصله للبرادو 2010
الصوره هذه هي رمز لفصل التراكشن TRC OFF والانزلاق

http://5zen.net/uploads/12618430741.jpg (http://5zen.net/uploads/12618430741.jpg)

اذا ضغطت عليه بضغطه سريعه تكون فصلت التراكشن فقط TRC OFF
كما في الصوره بنظهر لك

http://5zen.net/uploads/12618430742.jpg (http://5zen.net/uploads/12618430742.jpg)

واذا واصلت بنفس الضغطه الاولى لمدة خمس ثاوني تفصل معاه التراكشن ثم تفصل معاك الانزلاق
وتظهر لك نفس الصوره

http://5zen.net/uploads/12618430743.jpg (http://5zen.net/uploads/12618430743.jpg)

وتحياتي لكم يالغالين....
منــقول

الحازم الجازم
03/04/2010, 01:31 AM
عليكم السلام ورحمه الله

لا هنت ..

هلاوالله بخوي جرح الضمير سيارتي ياطويل العمر
txlv6 2010 هذي الميزه ماتجي في الشكل القديم

الحازم الجازم
03/04/2010, 01:52 AM

الله يعين بس

هلا والله حبيب قلبي الفياض والله انك صادق
ههههههههههههههههههههه والله تاكل هواء بقوه:D

الحازم الجازم
03/04/2010, 02:03 AM

الله يعين بس

هلا والله حبيب قلبي الفياض والله انك صادق
ههههههههههههههههههههه والله تاكل هواء بقوه:D

الرهيف1
03/04/2010, 07:47 PM
الحمد لله على السلامه
اخوي وش نوعه موتركVX1

التراكشن اتوقع انه ب الفل
كويس انك فاهم وتصرفت صح
انا مره تعلقت ب باث تعليقه على كيفك الكفرات الخلفيه ب الهواء الثنتين وتجي توقف وراء السياره فوقك تقال سقف مستعار:D من قوة التعليقه والحمدلله كنا مجموعه وهاتك حفررررر ل الكفرات الاماميه ومن وسط السياره وجبنا هيلوكس من الامام وربطنا الموتر وقلنا مره وحده دبل ثقيل وسحب ب الهلي المهم ان الموتر ما شاء الله طلع بدون سحب فقط الدبل من قوة الحفرر

:Dقالوا طلعت البر قال ايه قالوا غرزتو قال لا قالوا اجل ماطلعتوا:D

شكرا لتعطيرك وردك على مشاركتي يا خ الفياض
موتري خليجي وارد البازعي وللأسف وللأسف ما في تراكشن كنترول ولو كنت أدري كان أخذت اللي بتانكي بنزين واحد لأن فيه ميزة التراكشن والسعر وبقية المميزات واحدة.
وفعلا زي ما قلت هي متعة البر التغريز لكن بشرط وجود اشخاص وسيارات اخرى في حال احتياج سحب.

amar.net
03/04/2010, 08:48 PM
انت بس رديت نمره ب القير وبالتالي زاد عزم الموتر لكن المفروض انه يوصل ل ال170 ولو بعد جهد جهيد وعلى شان توضح الفكره اكثر افرض لو ان موترك قير عايدي وكنت تمشي ب الخامس وكنت تدوس بنزين ودوبك تشوف الموشر تبع الار بي ام يرتفع لكن لما تردها ب الرابع تشوف ان صوت الموتر زاد والار بي ام ارتفع اكثر من اول وبالتاي السرعه راح تزيد

الخلاصه شيك على البواجي وصفايه البنزين وان شاء الله موترك يضبط والله يعينك هذا الاربعه وش تبي منه يطير يعني اشوف ال150 طيبه

السلام عليكم الجميع وبالذات اخونا بو معاذ بصراحة الرابطه منورة بوجودك فيها وبالمناسبه السيارة ماشيه ثمانية عشر الف كيلو فقط ......السوال ؟هل اغير البواجي والصفايه؟وبارك الله فيك

ابووشمي1
04/04/2010, 11:24 AM
السلام عليكم
امس قمت تركيب مساعدات خلفيه
نوع المساعدات جبريال من عند السبتي
رحت لهم قفبل اسبوعين وقال لي الشايب موجود عندي مساعدات برادو امامي وخلفي
الامامي الواحد ب200 ريال الواحد والخلفيه 90 الواحد
المهم جيت لهم امس وقال لي مافيه للبرادو مساعدات
الزبده دورت عندهم في الكتلوج ولقيت حق fj خلفي فقط وسعر الواحد 120 ريال
واخذتها منهم 120*2 = 240 ريال
رحت لورشه رشيتها اسود وركبتها طبعا رشيتها عشان مايخرب شكل السياره
(الناس اذواق)

اهم شي نجي للتجربه
السياره في الديره مريحه جدااااا ماشأ الله
في الخط والبر ما جربته

فارس القبيلة
04/04/2010, 01:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أعزائي أعضاء رابطة ملاك البرادو ..
حقيقة ٌ وقبل التسجيل هنا وقفت على الموقع وعلى رابطتكم بشكل خاص وشي يستحق الإشادة ..
والحقيقة الثانية هو أنني ليس من ملاك البرادو حتى هذه اللحظة ولكن سأنضم إليكم قريباً وفي خلال الكم يوم اللي قدامنا إن شاء الله ..
فالبحث جاري على قدم ٍ وساق على ما يقولون ،
لعلي أتوفق في برادو زين .. وأبي شورتكم ..
لقيت برادو (في إكس) 2006 خليجي ، ماشي 66 ألف تقريباً ..
إيش رايكم ، والموتر نظيف جداً جداً ، جاي من قطر وإستخدام أجانب ..
هل أفاوض فيه .. أو أحسن أبحث على السعودي ..
أبي شورتكم الله لا يهنيكم ويوفقكم
وإذا أحد بساعدني في إيجاد ما هو مناسب أو يدلني ،
والله بكون ممنون له وأدعو له بظهر الغيب إن شاء الله ..
تراني جديد في ها الأمور ..ولكن بفضل الله ثم بفضل مداخلاتكم هنا تنورت واجد ..

مرة أخرى مبروك لكم مقدماً .. وعقبال لي إن شاء الله

على فكرة اخوي وارد قطر على الاغلب تبع شركة الكهربا والماء بقطر يعني اطمئن الممشى صحيح
انا شريت نفس الموتر بشهر 11 ماشي 30 الف وفيه رفرف خلفي بـ 85 الف وعندنا في بريدة لقيت نفس المواصفات ماشي 112 الف محدود بـ 91
يعني قيمة موترك مناسبه بس اهم شي الفحص الفحص لايهمك كلامهم افحص واخسر 300 ريال وارتاح

الله ييسر لك يالغالي

دمتم بود

ماكس سالم
04/04/2010, 06:59 PM

اخواني الاعزاء في الرابطة عندي برادو 2005 خليجي
تانكيين اذا عبيتها فل واثناء الاستخدام التانكي الاول اذا
وصل النص فصل واشتغل التانكي الثاني ...
س : هل يوجد في البرمجة مشكلة او الوضع طبيعي ؟
ــ واحد من الشبباب يقول طف السيارةوافصل اصبع البطارية علشان يتبرمج وما اقتنعت بكلامة .

س : كفرات السيارة دنلوب مقاس ( 265 : 65 : 17 ) كم ضغط الهواء المناسب علشان يكون المطب مريح ؟

أبوبسام1
04/04/2010, 09:04 PM
ياشباب .. السلام عليكم جميعا ..

عندي سؤال عاااجل .. لمن عنده الخبرة والتجربة:

معي برادو بدون خطوط "خليجي" .. وأريد أركب عليه خطوط 2009 , وش راااااااااايكم؟

وعند من يركب؟ ورقمه ... بالرياض .

amar.net
04/04/2010, 09:27 PM

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته خوي بو بسام
انا في رايي ان الموتر بدون خطوط اكشخ وشكله مميز اكثر.......تقبل مروري

المطلق
04/04/2010, 10:25 PM
عندي 70 ألف

أقدر انظم لهذه الرابطة او لا

(الي يخبر برادو نظيف)

أبوبسام1
05/04/2010, 01:19 AM

اخواني الاعزاء في الرابطة عندي برادو 2005 خليجي
تانكيين اذا عبيتها فل واثناء الاستخدام التانكي الاول اذا
وصل النص فصل واشتغل التانكي الثاني ...
س : هل يوجد في البرمجة مشكلة او الوضع طبيعي ؟
ــ واحد من الشبباب يقول طف السيارةوافصل اصبع البطارية علشان يتبرمج وما اقتنعت بكلامة .

الوضع طبيعي .. وهذي طريقته أصلا ,,, وانتبه من أي اجتهاد تسويه إلا بعد سؤال المجرب وله الخبرة !!

al khalaf
05/04/2010, 03:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء الرابطه
ان شاء الله الجميع في دوام الصحه والعافيه

ابي شوركم علي يا اخوان سيارتي برادو v6 قير اتوماتيك .
طلع عندي صوت ونننه قبل فتره . شيكت على الدفرنس والحمد لله سليم . وغيرت الكفرات
ركبت مقاس 275-65-17 . وسويت ميزان وترصيص وخليته يشيك على البيرنجات قام يهز الكفرات الاماميه وقالي سليمه مافيها شي . ومازال الصوت موجود !!!!
مع العلم ان صوت الونننه يبدأ من سرعة 60 تقريبا الى 140 . وجربت وتعديت 140 وبدأ يقل الصوت تدريجي الين اختفى على سرعة 160 وفوق . انا قلت يمكن من الكفرات الجديده مع ان الكفرات اللي غيرتها قبل كانت نفس المقاس والنقشه و ماكان فيها صوت الا بعد ماتعدت سنه ونص استخدام . بدأ لها صوت قبل ما اغيرها واعتقد انه طبيعي لانه الكفر شبه منتهي وممسوح .
وش تشوروون علي بالله . لأني احترت صراحه ما ادري وش اسوي بهالصوت . لا تبخلون علي بشوركم الطيب . ولكم جزيل الشكر

البدراني11
05/04/2010, 07:52 AM

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته خوي بو بسام
انا في رايي ان الموتر بدون خطوط اكشخ وشكله مميز اكثر.......تقبل مروري
مع راي اخونا عمر ....بدون خطوط انظر
لا وخطوط 2009 في رايي اشين شي

سامي 77
05/04/2010, 08:48 AM
السلام عليكم ....
تسجيل انضمام ,, برادو 2006 vx1 باب واحد

ابووشمي1
05/04/2010, 10:04 AM

ركبت مقاس 275-65-17 . وسويت ميزان وترصيص وخليته يشيك على البيرنجات قام يهز الكفرات الاماميه وقالي سليمه مافيها شي . ومازال الصوت موجود !!!!
مع العلم ان صوت الونننه يبدأ من سرعة 60 تقريبا الى 140 . وجربت وتعديت 140 وبدأ يقل الصوت تدريجي الين اختفى على سرعة 160 وفوق . انا قلت يمكن من الكفرات الجديده مع ان الكفرات اللي غيرتها قبل كانت نفس المقاس والنقشه و ماكان فيها صوت الا بعد ماتعدت سنه ونص استخدام . بدأ لها صوت قبل ما اغيرها واعتقد انه طبيعي لانه الكفر شبه منتهي وممسوح .
وش تشوروون علي بالله . لأني احترت صراحه ما ادري وش اسوي بهالصوت . لا تبخلون علي بشوركم الطيب . ولكم جزيل الشكر
السلام عليكم اخوي
بس ودي اعرف الميزه في المقاس الجديد للفائده
وكيف السياره بعد تغيير المقاس من ناحية الرساوة والمطب والشكل والبر
ونوع الكفر اللي انت مركبه
وسعره

ماكس سالم
05/04/2010, 01:49 PM
الوضع طبيعي .. وهذي طريقته أصلا ,,, وانتبه من أي اجتهاد تسويه إلا بعد سؤال المجرب وله الخبرة !!

الله يعطيك العافية اخوي ابو بسام 1
ومشكور على النصيحة

amar.net
05/04/2010, 07:28 PM

اخوي al khalaf ماوضحت لنا الصوت ظهر من قبل التغيير للاطارات ولا بعد التغيير؟ اذا كان بعد فمن الطبيعي ان يكون السبب من الاطارات خاصة اذا كانت نقشتها مدرجه وليست مثل شكل شد البلد...... وكما طلب اخونا بو وشمي بارك الله فيه نرجو ان توضح لنا ميزة هذا القياس ومثلا اذا ركبت مقاس 285 /55/17 هل سيكون افضل؟؟؟ في رأيي المتواضع لا يوجد فرق الا زيادة حمل علي السيارة ونفقات اكثر لان قيمتها اكثر.....
تقبل مروري

al khalaf
05/04/2010, 09:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للرد على سؤال الاخوان ابو وشمي1 و amar
مقاس الكفرات هذي اشوف انها ارسى وأريح بالخط واللفات لأنها اعرض
وبالنسبه للطعوس مايحتاج تنسيم ابد . عكس مقاس الوكاله كنت انسم له الهواء شوي
لكن اختلف عندي ان السيارة صارت اثقل بشوي لكن بالنسبه للي سيارته v6 ماعنده مشكله أبد . لأني مالاحظت فرق كبير بالثقل صراحه . وسعرها يتراوح هالاوقات من 530 الى 550 على حسب المحل . والصوت اللي طلع عندي بالسياره شيكت عليه بعد مارفعت الكفرات بواسطة جهاز ومشيت بالسياره واتضح ان الصوت من البيرنجات على كلام الميكانيكي . والله يعيني على تغييرها . لأني صراحه ما امداني اسعرها .

al khalaf
05/04/2010, 09:08 PM
النوع دونلوب . واتوقع انه هو حق الجيب اللكزيس

al khalaf
05/04/2010, 10:29 PM
ما أدري هالجهاز مر على احد منكم من قبل !!؟؟
على العموم حبيت اشارككم بصورة جهاز الترصيص للكفرات اللي سويته اليوم . تقدر ترصص الكفر وهو ثابت على السياره بدون ماتفكه . وصراحه هذا افضل جهاز ترصيص للكفرات لأنه تقدر تعرف مقدار الرجه الفعليه للكفر و على سرعات عاليه مايوصل لها الجهاز الثاني اللي نشوفه بالبناشر العاديه . لأن احيانا نلاحظ بعد ماتسوي ترصيص ويطلع لك أصفار تلقى رجه خفيفه على سرعة 120 تقريبا بعد ماتركب الكفر . مثل ماصار معاي لأني مركب الكفرات ومرصصها قبل اقل من اسبوع هذا الجهاز يفكك من هالمشكله . ورهيب لكفرات البالون بالذات . و قدرت اعرف منه صوت الونه جايه من اي كفر بالضبط .

مراسل المحمل
05/04/2010, 10:33 PM
السلام عليكم يالنشامى ابي افضل ورشة بالرياض متخصص باالدبل برادو واكون شاكر لكم عندي مشكلة بالدبل مريت كم ورشة كل واحد يطلع لي مشكلة وودوخوني صراحة مع العلم ان الدبل يشتغل تمام
بس المشكلة اذا مشيت ونا ماعشقت الدبل يطلع صوت حنه خفيفه
بانتظارمشورتكم
ولكم جزيل الشكر

amar.net
06/04/2010, 09:05 PM
على العموم حبيت اشارككم بصورة جهاز الترصيص للكفرات اللي سويته اليوم . تقدر ترصص الكفر وهو ثابت على السياره بدون ماتفكه . وصراحه هذا افضل جهاز ترصيص للكفرات لأنه تقدر تعرف مقدار الرجه الفعليه للكفر و على سرعات عاليه مايوصل لها الجهاز الثاني اللي نشوفه بالبناشر العاديه . لأن احيانا نلاحظ بعد ماتسوي ترصيص ويطلع لك أصفار تلقى رجه خفيفه على سرعة 120 تقريبا بعد ماتركب الكفر . مثل ماصار معاي لأني مركب الكفرات ومرصصها قبل اقل من اسبوع هذا الجهاز يفكك من هالمشكله . ورهيب لكفرات البالون بالذات . و قدرت اعرف منه صوت الونه جايه من اي كفر بالضبط .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي al khalaf ننتظر الصور! ماحطيت الصور :(

amar.net
06/04/2010, 09:13 PM
السلام عليكم يالنشامى ابي افضل ورشة بالرياض متخصص باالدبل برادو واكون شاكر لكم عندي مشكلة بالدبل مريت كم ورشة كل واحد يطلع لي مشكلة وودوخوني صراحة مع العلم ان الدبل يشتغل تمام
بانتظارمشورتكم
ولكم جزيل الشكر
حياك الله اخونا مراسل المحمل
لو ممكن التوضيح اكثر ؟ ..........

amar.net
06/04/2010, 09:19 PM
عندي 70 ألف

أقدر انظم لهذه الرابطة او لا

(الي يخبر برادو نظيف)
مرحبا بك اخونا المطلق ... وتقدر تنظم للرابطة بس لو زودت 15000 ممكن تلاقي برادو2006- 2007 نظيف .......ومرحبا بك بين اخوانك.

الاجودي0
07/04/2010, 01:05 AM
السلام عليكم
ياجماعة الخير وش ازين نوع كفرات للبرادو جنط17
ووش رايكم بالماكسس

وهل اركب مقاس 65او70او 75

أستاذ محتار
07/04/2010, 10:24 PM
أنا معي برادو 2008 ومركب له ميشلان بي 580 ريال ممتاز وأكثر ثبات وهو أكبر من الوكاله
275/65/17

جبل راف
08/04/2010, 01:53 AM
ارجو ان اجد الحل منكم يااعضاء رابطة البرادو الكرام
واحد من الربع اشترى برادة 2006 قطري قير اوتوماتيك ونظيف ماشاء الله لكن فيه تحت الدركسون يمين
زر مكتوب عليه 2second
startيعني السرعة الثانية هل خاصة بالدبل ؟ ارجو التوضيح بالتفصيل
وشكرا لكم

الحازم الجازم
08/04/2010, 02:54 AM
ارجو ان اجد الحل منكم يااعضاء رابطة البرادو الكرام
واحد من الربع اشترى برادة 2006 قطري قير اوتوماتيك ونظيف ماشاء الله لكن فيه تحت الدركسون يمين
زر مكتوب عليه 2second
startيعني السرعة الثانية هل خاصة بالدبل ؟ ارجو التوضيح بالتفصيل
وشكرا لكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا ياطويل العمر ماله علاقه في الدبل هذا يخلي السياره تقوم في الثاني بدل ماتقوم في الاول
ارجو اني افدتك

الدولي14
08/04/2010, 07:35 AM
باركو لي ... وأخيراً إمتلكت البرادو

أولاً .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وأسعد الله أوقاتكم بكل خير
ثانياً .. قد تكون مشاركتي هذه طويلة بعض الشي ، ولكن أود أن أضع أمامكم تجربتي بكل تفاصيلها في رحلة البحث عن البرادو، وأرجو أن تكون مفيده .. وحتى لا أثقل عليكم فسوف أحاول تجزئية التجربة على حلقات .. وعلى بركة الله أبداً ..

إشتركت في هذا المنتدى الرائع قبل أسبوعين تقريباً ، وكنت حينها لا أزال في رحلة البحث عن هذه السيارة الرائعة ..
ولا شك أنني إستفدت من مداخلات الأخوة الأعضاء ملاك البرادو وأخذت قدر كافي من المعلومات الهامة ، بل وتفضل بعض الإخوة الأعزاء وعلى رأسهم الأخ (أبو معاذ) حفظه الله من كل سوء وزاده من فضله ، تفضل بتزويدي برقم هاتفه مبدياً إستعداده للمساعدة ..بالتوجيه والنصيحة والمعلومة المفيدة ..

وبمساعدة أحد الإخوة بحثت هنا في معارض النسيم ، ومعارض الشفاء ، ولكن لم نتوفق فيما هو مطلوب ، وأفضل عرض حصلت عليه كان بأحد معارض النسيم ، سيارات أفاد صاحب المعرض أنه جلبها من قاعدة العديد بدولة قطر ، وطبعاً المقصود كان برادو (في إ‘كس) 2006 أو 2007 ولم أكن مهتم أن يكون الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة . وجدت عنده عدد من موديل 2006 (في إكس) الدرجة واحد ، وأسعاره من 85 ألف وأعلى وممشى السيارات ما بين 75 ألف إلى 100 ألف .. عدا واحده كان ممشاها في حدود 66 ألف وطلب فيها 88 ألف ..
بعد البحث هنا وهناك رجعت لصاحب المعرض على أساس إتفاوض معه على السيارة الأخيرة التي أشرت إليها .. قال لي راحت بـ 90 ألف ..
بعدها قررت الذهاب إلى الأمارات خاصة وأنني كنت في إجازة لمدة أسبوعين ، فقلت ما ها شينه ، تغيير جو وأشوف موضوع السيارة هناك .. وسمعت أن العروض بالشارقة زينه ..
توكلت على الله وقطعت تذكرة ذهاب فقط ، نزلت في مطار دبي ، وقلت لسائق التاكسي ودني على الشارقة ، وهذه أول مرة أزور الشارقة ، طلبت منه أن يجد لي فندق مناسب في منطقة قريبة من معارض السيارات ، وهنا عرف السائق الغرض من زيارتي ..وقال لي .. إذا تريد تشتري سيارة فالأفضل لك دبي لأن سيارتها أنظف بس أغلى شوي ، قلت له معليش أشوف الشارقة أول ، كان اليوم جمعة وأنا ودي ألحق على الحراج بجانب المعارض ، وعندهم الحراج يوم الخميس والجمعة بعد العصر ..
المهم وصلني لفندق لا بأس به يسمى فندق صحارى ، وقال لي تصل المعارض من هنا بتاكسي بعشر دراهم وإذا تحب المشي ماهو بعيد بالحيل ..
توجهت للمعارض .. ولقيت كم برادو لكن الأسعار ليس بذلك الفرق الذي يذكر .. وحتى في الحراج قليل جداً من يعرض برادو للبيع ..
أفضل العروض كان 2006 (في أكس واحد) ماشي 42 ألف والسعر قال آخر شي (68) ألف درهم ، أي نعم ثمانيةوستين ألف ، لكن مشكلته كانت في لونه .. اللون عنابي .. وما قد شفت برادو عنابي إلا هي .. لقيت 2007 ماشي 75 ألف فل أبشن قال حد 100 ألف درهم .. لقيت 2006 حالته وسط قال راعي المعرض 83 ألف آخر شي .. قلت في نفسي كأنك يا أبوزيد ما غزيت .. لقيت 2006 أيضاً تبع واحد إيراني فتحه وكراسي جلد ماشي 162 ألف قال يبغى فيه 83 ألف لكن ممكن ينزل لـ 82 .. قلت له بس ممشاه واجد ، قام أعطاني معلومة هامة ، قال لي لو أبغى أزور ترا ممكن أنقص العداد مثل ما تريد والعملية كلها تكلف 100 درهم ، وأضاف ترى السيارات اللي تشوفها هنا ، أغلبها ملعوب في العداد وهذا شي معروف ....
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
المهم إلى الساعة 8 ونص مساء وليس هناك نتيجة .. فقررت الذهاب في اليوم التالي صباحاً إلى دبي ، خاصة بعد أن علمت من أكثر مصدر بأن سيارات دبي أغلى شوي بس أنظف وعليها ضوابط شديده ..
أصبحت على يوم السبت وعلى دبي ..
وسأعود وأكمل لكم رحلة البحث عن البرادو ..

أبوبسام1
08/04/2010, 11:47 AM
أخي الدولي .. مرحبا بك معنا , وسعدنا والله بمشاركتك .. وبانتظار اكمال القصة البحث بشووووووووق ..

الحازم الجازم
08/04/2010, 02:49 PM
وعليكم السلام اخي الدولي والف مبروك ونفتخر بك اخي الكريم

تصدق ذكرتني بالمسلسلات المكسيكيه الطويله :D :D

ننتظر بفارغ الصبر عجل علينا :mad:

الاجودي0
09/04/2010, 04:15 AM
مشكور اخوي استاذ محتار وبارك الله فيك
اتمنى افادات اكثرمن الجميع

الاجودي0
09/04/2010, 04:15 AM
السلام عليكم
ووش رايكم بالماكسس

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4256240)

الاجودي0
09/04/2010, 04:22 AM
السلام عليكم

الاجودي0
09/04/2010, 04:23 AM
لا اله الا الله

الاجودي0
اللهم صلى على محمد

الاجودي0
استغفر الله

الرهيف1
09/04/2010, 04:31 AM
حيا الله الأجودي
شكلك زعلان
ولا يهمك انتظر إلى الغد أو بعد الغد وأبشر بالردود ولا تنسى ان الخميس والجمعة تمر الرابطة بمرحلة ركود تعرف الناس يكونوا في ارتباطات اسرية وطلعات وكشتات واستراحات وووو
وبإمكانك الرجوع الى الردود السابقة والمشاركات السابقة اعتقد أن الشباب تطرقوا لمواضيع الكفرات ومقاساتها وانواعها
انا شخصيا جربت الماكسس في سيارتي الصغيرة الكامري وانا راضي عنها الان تمام الرضا مقارنة بسعرها وبلد الصنع لكن على البرادو لا تزال كفرات بلدها جيدة وما عندي ملاحظات على كفرات بلدها الدنلوب

الرهيف1
09/04/2010, 04:40 AM

أولاً .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وأسعد الله أوقاتكم بكل خير
ثانياً .. قد تكون مشاركتي هذه طويلة بعض الشي ، ولكن أود أن أضع أمامكم تجربتي بكل تفاصيلها في رحلة البحث عن البرادو، وأرجو أن تكون مفيده .. وحتى لا أثقل عليكم فسوف أحاول تجزئية التجربة على حلقات .. وعلى بركة الله أبداً ..

إشتركت في هذا المنتدى الرائع قبل أسبوعين تقريباً ، وكنت حينها لا أزال في رحلة البحث عن هذه السيارة الرائعة ..
ولا شك أنني إستفدت من مداخلات الأخوة الأعضاء ملاك البرادو وأخذت قدر كافي من المعلومات الهامة ، بل وتفضل بعض الإخوة الأعزاء وعلى رأسهم الأخ (أبو معاذ) حفظه الله من كل سوء وزاده من فضله ، تفضل بتزويدي برقم هاتفه مبدياً إستعداده للمساعدة ..بالتوجيه والنصيحة والمعلومة المفيدة ..

وبمساعدة أحد الإخوة بحثت هنا في معارض النسيم ، ومعارض الشفاء ، ولكن لم نتوفق فيما هو مطلوب ، وأفضل عرض حصلت عليه كان بأحد معارض النسيم ، سيارات أفاد صاحب المعرض أنه جلبها من قاعدة العديد بدولة قطر ، وطبعاً المقصود كان برادو (في إ‘كس) 2006 أو 2007 ولم أكن مهتم أن يكون الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة . وجدت عنده عدد من موديل 2006 (في إكس) الدرجة واحد ، وأسعاره من 85 ألف وأعلى وممشى السيارات ما بين 75 ألف إلى 100 ألف .. عدا واحده كان ممشاها في حدود 66 ألف وطلب فيها 88 ألف ..
بعد البحث هنا وهناك رجعت لصاحب المعرض على أساس إتفاوض معه على السيارة الأخيرة التي أشرت إليها .. قال لي راحت بـ 90 ألف ..
بعدها قررت الذهاب إلى الأمارات خاصة وأنني كنت في إجازة لمدة أسبوعين ، فقلت ما ها شينه ، تغيير جو وأشوف موضوع السيارة هناك .. وسمعت أن العروض بالشارقة زينه ..
توكلت على الله وقطعت تذكرة ذهاب فقط ، نزلت في مطار دبي ، وقلت لسائق التاكسي ودني على الشارقة ، وهذه أول مرة أزور الشارقة ، طلبت منه أن يجد لي فندق مناسب في منطقة قريبة من معارض السيارات ، وهنا عرف السائق الغرض من زيارتي ..وقال لي .. إذا تريد تشتري سيارة فالأفضل لك دبي لأن سيارتها أنظف بس أغلى شوي ، قلت له معليش أشوف الشارقة أول ، كان اليوم جمعة وأنا ودي ألحق على الحراج بجانب المعارض ، وعندهم الحراج يوم الخميس والجمعة بعد العصر ..
المهم وصلني لفندق لا بأس به يسمى فندق صحارى ، وقال لي تصل المعارض من هنا بتاكسي بعشر دراهم وإذا تحب المشي ماهو بعيد بالحيل ..
توجهت للمعارض .. ولقيت كم برادو لكن الأسعار ليس بذلك الفرق الذي يذكر .. وحتى في الحراج قليل جداً من يعرض برادو للبيع ..
أفضل العروض كان 2006 (في أكس واحد) ماشي 42 ألف والسعر قال آخر شي (68) ألف درهم ، أي نعم ثمانيةوستين ألف ، لكن مشكلته كانت في لونه .. اللون عنابي .. وما قد شفت برادو عنابي إلا هي .. لقيت 2007 ماشي 75 ألف فل أبشن قال حد 100 ألف درهم .. لقيت 2006 حالته وسط قال راعي المعرض 83 ألف آخر شي .. قلت في نفسي كأنك يا أبوزيد ما غزيت .. لقيت 2006 أيضاً تبع واحد إيراني فتحه وكراسي جلد ماشي 162 ألف قال يبغى فيه 83 ألف لكن ممكن ينزل لـ 82 .. قلت له بس ممشاه واجد ، قام أعطاني معلومة هامة ، قال لي لو أبغى أزور ترا ممكن أنقص العداد مثل ما تريد والعملية كلها تكلف 100 درهم ، وأضاف ترى السيارات اللي تشوفها هنا ، أغلبها ملعوب في العداد وهذا شي معروف ....
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
المهم إلى الساعة 8 ونص مساء وليس هناك نتيجة .. فقررت الذهاب في اليوم التالي صباحاً إلى دبي ، خاصة بعد أن علمت من أكثر مصدر بأن سيارات دبي أغلى شوي بس أنظف وعليها ضوابط شديده ..
أصبحت على يوم السبت وعلى دبي ..
وسأعود وأكمل لكم رحلة البحث عن البرادو ..

متابعينك يا اخ الدولي .
من اول كانت السيارات في الامارات رخيصة جدا وفي فرق يسوى بين الامارات والسعودية اما الان فلاسعار متقاربة والغش صاروا يعرفونه زينا .
والبرادو هناك له شعبية كبيرة جدا بين الاماراتيين والمقيمين وحتى الهنود وأكيد أنك لاحظت كثرتها في شوارعهم.
في انتظار إكمال تجربتك ورحلتك

amar.net
09/04/2010, 09:25 PM
السلام عليكم
ووش رايكم بالماكسس

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=4256240)
وعليك السلام اخوي الاجودي وودي اوضح لك معني هاي الارقام فمثلا اذا كان القياس 265\65\17 ما معني ذلك؟؟؟؟؟؟
الرقم 265 يعني عرض الاطار الذي يحتك بالطريق
الرقم 65 يعني ارتفاع الاطار من الارض وصولا الي حافة الجنط ويقاس كنسبه من عرض الاطار اي في مثالنا اذا كان الاطار بنفس القياس السابق فيكون ارتفاع الاطار 65% من عرض الاطار اي انه كل ما زاد الرقم كان ارتفاع الاطار عن الارض اكبر والعكس صحيح ومن الممكن زيادة ارتفاع الموتر بهذه الطريقه اي تركيب قياس 265\75\17 لكن لا انصح بها لانها تضعف عزم السياره كثيرا
الرقم 17 اعتقد ان الجميع يعرفونه (قياس الجنط)
اتمني انني قد اكون قد وفقت في التوضيح وبالنسبه للنوعيه فاعتقد ان الكوري اثبت انه ممتاز لكني افضل الدنلوب

(ونصيحه للجميع لا تقود السيارة و ضغط الهواء في الاطارات منخفض لانه يسبب اهلاك سريع للاطارات + حرارة عاليه للاطارات+استهلاك زائد للوقود + احتمالات انفجار الاطار وارده في هذه الحاله............ووووو وغيرها كثير)

amar.net
09/04/2010, 10:04 PM
اخوي الدولي ترانا منتظرين بقية التقرير ,,,,, جمعه مباركه للجميع

واخونا الحازم منتظرين ملاحظاتك الكامله علي الموتر الجديد :(

هل في حد جرب غسيل البخار؟

الرهيف1 منور الرابطه :s

الاجودي0
10/04/2010, 12:33 AM
اخوي الرهيف1
اخوي عمر
بارك الله فيكم مشكورين وماقصرتوا
اشغلناكم

الدولي14
10/04/2010, 12:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أواصل معكم ما بدأته في رحلة البحث عن البرادو بدولة الأمارات ..
كما أسلفت ، قلت خلني أشوف أسواق دبي .. فذهبت من الشارقة إلى دبي وأنا لا أعلم أين موقع السيارات المستعملة ، وصلت منطقة الستي سنتر في دبي ، وأول واحد قابلته أخ مصري سألته عن مكان السيارات المستعملة ، فقال لي لا أعلم ولكن أنا شايف (الفطيم ) وهو وكيل سيارات تايوتا بالأمارات ، عنده عروض على السيارات المستعملة ، وأشار لي إلى معرض الفطيم القريب ، فذهبت إلى هناك ووجدت فعلاً مجموعة من سيارات البرادو واقفة بالحوش الخاص بالسيارات المستعملة ، تفقدتها ، وطبعاً كلها عليها ورقة موضح فيها رقم وكذلك الموديل والممشى ، نقلت الأرقام منها وذهبت إلى الصالة وقابلت المسئول ووضح لي الأسعار على النحو التالي:
2006 في إكس 2 ماشي 74 ألف كيلو بمبلغ 850ر97 درهم ، 2009 في إكس 2 نسيت والله كم ماشي بمبلغ
000ر132 درهم ، قلت لهم أسعاركم مرة مرتفعة ، حاول يقنعني إنو السيارات تم فحصها كاملاً ونضمنها لعشرين ألف كيلو وما إلى ذلك .. قلت له بالنسبة لموديل 2006 كم آخر شي تعطوني إياه ، قال آخر شي 000ر96 درهم .. المهم تركتهم ورحت .. وبالسؤال علمت أن السيارات المستعملة في منطقة تسمى (العوير) وأخذت تاكسي وعلى العوير ، وفعلاً وجدت أن هناك أحواش كبيره داخل كل حوش حوالي 200 معرض، والمعارض مصفوفة بطريقة منظمة .. دخلت في أول حوش ، بحثاً عن البرادو .. وبعد السؤال هنا وهناك وجدت أن الأسعار مرتفعة ، ومن ضمن المعارض التي زرتها معرض صاحبه لبناني ، وجدت عنده 2005 في أكس 2 ، ماشي 75 ألف أخبرني بأن آخر سعر هو 000ر80 درهم .. وخلال تجوالي توقفت عند برادو أبيض لؤلؤي في إكس 2 وسألت صاحب المعرض (يبدو لي إيراني) بكم هذا .. قال 88 ألف درهم .. تركته ورحت ، ودون قصد وأثناء تجوالي ، وجدت نفسي في نفس المعرض مرة أخرى والبرادو أمامي ، نصيت صاحب المعرض مرة أخرى ، وقلت له ، تقول سيارتك 88 ألف ، والسعر عالي على 2006 ، قال لي طيب تعال وأخذني إلى حيث السيارة ، فتح السيارة وفتح الدرج وطلع لي أوراق السيارة وإتضح من الأوراق إنو شاريها من واحد بريطاني قبل خمسة أيام ، والسيارة ممشاها (014ر57) كيلو ، ومن ضمن الأوراق التي عرضها علي ، عقد صيانة لصاحب السيارة مع الوكيل هناك الفطيم ، من يوم ما شراها وهو يصينها بما في ذلك غيار الزيت عند الوكيل ، بعدين السيارة نظيفة نظيفة ماشاء الله ، ويبدو لي غير كرسي السائق لم يتم إستخدام كراسي السيارة مطلقاً .. بصراحة السيارة أعجبتني ، ودخلت في التفاوض الجاد مع الرجال ، ومن هنا وهناك وصل معي 87 ألف ، قلت له 85 ألف وفي لنهاية توصلنا إلى 86 ألف درهم .. ولا أخفيكم سراً بأنني وخلال تكلمة الإجراءات جو شباب من الأمارات وقدمو لي فيها 000ر90 درهم .. قلت لهم بأنني لا أقصد المتاجرة ، بل أريد سيارة لي والحمد لله لقيت سيارة زينه ماني مفرّط فيها وشكرتهم على العرض . رحت وفحصت السيارة فحص شامل وطلعت سليمة مئة بالمئة ولله الحمد ، هذا رغم إنو صاحب المعرض أخبرني بأنه فحصها قام بفحصها عندما تم عرضها له قبل خمسة أيام فقط وأطعلني على الفحص ، ولكن عملاً بنصيحة الأخوة في هذه الرابطة ، أصريت على فحصها بنفسي. .. خلال عشر دقائق فقط نقلو السيارة بإسمي وجهزو لي أوراق التصدير وحطو عليها لوحات التصدير ، وتوكلت على الله .. والحمد لله طوال الطريق وأنا أول مرة أتعامل مع البرادو وجدتها بالفعل تستحق كل هذا العناء . وبعد الوصول بحمد الله إلى الرياض ذهبت بالسيارة إلى هيئة المواصفات والمفاييس وكل شي مئة في المئة ومن هناك إلى الميناء الجاف أخذت منهم ورقة موجه للمرور .
والآن الحمد لله السيارة معي وبذا أكون قد إنضممت رسمياً إلى رابطتكم المميزة هذه ..
قبل الختام دعوني أوضح لكم جدولاً بالأسعار التي وجدتها في كل ٍ من الشارقة ودبي :

الموديل الممشى اللون السعر
في إكس -1 - 2006 000ر42 بين الأحمر والعنابي 000ر68 درهم
في أكس -2 - 2006 000ر162 أبيض لؤلؤي 000ر81
في أكس - 1 -2007 000ر75 ابيض 000ر85
في أكس - 2 - 2006 000ر74 أبيض لؤلؤي 0000ر96 الفطيم
في أكس 2 - 2007 000ر42 = 000ر100
جي أكس 2009 000ر6 أبيض لؤلؤي 000ر103 درهم

أرجو أن أكون فيما ذكرت شي من الإفادة ،، وبصراحة أنا ماني متأكد من الفرق بين في إكس 2 و 3 ..
فعلى سبيل المثال السيارة اللي معي ، كراسي جلد ، بها فتحة ، بها مثبت سرعة ، بها ثلاجة ، بها بوصلة ، مكيف قدام وخلف ، كراسي متحركة ، مرايات تنطبق ، سي دي وكاسيت وراديو ، إنذار ضدا لسرقة ، بس بدون بلوتوث أو كاميرا .. فهل هي في إكس 2 .. لست متأكد ..
ودمتم بخير ..

البدراني11
10/04/2010, 03:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أواصل معكم ما بدأته في رحلة البحث عن البرادو بدولة الأمارات ..
كما أسلفت ، قلت خلني أشوف أسواق دبي .. فذهبت من الشارقة إلى دبي وأنا لا أعلم أين موقع السيارات المستعملة ، وصلت منطقة الستي سنتر في دبي ، وأول واحد قابلته أخ مصري سألته عن مكان السيارات المستعملة ، فقال لي لا أعلم ولكن أنا شايف (الفطيم ) وهو وكيل سيارات تايوتا بالأمارات ، عنده عروض على السيارات المستعملة ، وأشار لي إلى معرض الفطيم القريب ، فذهبت إلى هناك ووجدت فعلاً مجموعة من سيارات البرادو واقفة بالحوش الخاص بالسيارات المستعملة ، تفقدتها ، وطبعاً كلها عليها ورقة موضح فيها رقم وكذلك الموديل والممشى ، نقلت الأرقام منها وذهبت إلى الصالة وقابلت المسئول ووضح لي الأسعار على النحو التالي:
2006 في إكس 2 ماشي 74 ألف كيلو بمبلغ 850ر97 درهم ، 2009 في إكس 2 نسيت والله كم ماشي بمبلغ
000ر132 درهم ، قلت لهم أسعاركم مرة مرتفعة ، حاول يقنعني إنو السيارات تم فحصها كاملاً ونضمنها لعشرين ألف كيلو وما إلى ذلك .. قلت له بالنسبة لموديل 2006 كم آخر شي تعطوني إياه ، قال آخر شي 000ر96 درهم .. المهم تركتهم ورحت .. وبالسؤال علمت أن السيارات المستعملة في منطقة تسمى (العوير) وأخذت تاكسي وعلى العوير ، وفعلاً وجدت أن هناك أحواش كبيره داخل كل حوش حوالي 200 معرض، والمعارض مصفوفة بطريقة منظمة .. دخلت في أول حوش ، بحثاً عن البرادو .. وبعد السؤال هنا وهناك وجدت أن الأسعار مرتفعة ، ومن ضمن المعارض التي زرتها معرض صاحبه لبناني ، وجدت عنده 2005 في أكس 2 ، ماشي 75 ألف أخبرني بأن آخر سعر هو 000ر80 درهم .. وخلال تجوالي توقفت عند برادو أبيض لؤلؤي في إكس 2 وسألت صاحب المعرض (يبدو لي إيراني) بكم هذا .. قال 88 ألف درهم .. تركته ورحت ، ودون قصد وأثناء تجوالي ، وجدت نفسي في نفس المعرض مرة أخرى والبرادو أمامي ، نصيت صاحب المعرض مرة أخرى ، وقلت له ، تقول سيارتك 88 ألف ، والسعر عالي على 2006 ، قال لي طيب تعال وأخذني إلى حيث السيارة ، فتح السيارة وفتح الدرج وطلع لي أوراق السيارة وإتضح من الأوراق إنو شاريها من واحد بريطاني قبل خمسة أيام ، والسيارة ممشاها (014ر57) كيلو ، ومن ضمن الأوراق التي عرضها علي ، عقد صيانة لصاحب السيارة مع الوكيل هناك الفطيم ، من يوم ما شراها وهو يصينها بما في ذلك غيار الزيت عند الوكيل ، بعدين السيارة نظيفة نظيفة ماشاء الله ، ويبدو لي غير كرسي السائق لم يتم إستخدام كراسي السيارة مطلقاً .. بصراحة السيارة أعجبتني ، ودخلت في التفاوض الجاد مع الرجال ، ومن هنا وهناك وصل معي 87 ألف ، قلت له 85 ألف وفي لنهاية توصلنا إلى 86 ألف درهم .. ولا أخفيكم سراً بأنني وخلال تكلمة الإجراءات جو شباب من الأمارات وقدمو لي فيها 000ر90 درهم .. قلت لهم بأنني لا أقصد المتاجرة ، بل أريد سيارة لي والحمد لله لقيت سيارة زينه ماني مفرّط فيها وشكرتهم على العرض . رحت وفحصت السيارة فحص شامل وطلعت سليمة مئة بالمئة ولله الحمد ، هذا رغم إنو صاحب المعرض أخبرني بأنه فحصها قام بفحصها عندما تم عرضها له قبل خمسة أيام فقط وأطعلني على الفحص ، ولكن عملاً بنصيحة الأخوة في هذه الرابطة ، أصريت على فحصها بنفسي. .. خلال عشر دقائق فقط نقلو السيارة بإسمي وجهزو لي أوراق التصدير وحطو عليها لوحات التصدير ، وتوكلت على الله .. والحمد لله طوال الطريق وأنا أول مرة أتعامل مع البرادو وجدتها بالفعل تستحق كل هذا العناء . وبعد الوصول بحمد الله إلى الرياض ذهبت بالسيارة إلى هيئة المواصفات والمفاييس وكل شي مئة في المئة ومن هناك إلى الميناء الجاف أخذت منهم ورقة موجه للمرور .
والآن الحمد لله السيارة معي وبذا أكون قد إنضممت رسمياً إلى رابطتكم المميزة هذه ..
قبل الختام دعوني أوضح لكم جدولاً بالأسعار التي وجدتها في كل ٍ من الشارقة ودبي :

الموديل الممشى اللون السعر
في إكس -1 - 2006 000ر42 بين الأحمر والعنابي 000ر68 درهم
في أكس -2 - 2006 000ر162 أبيض لؤلؤي 000ر81
في أكس - 1 -2007 000ر75 ابيض 000ر85
في أكس - 2 - 2006 000ر74 أبيض لؤلؤي 0000ر96 الفطيم
في أكس 2 - 2007 000ر42 = 000ر100
جي أكس 2009 000ر6 أبيض لؤلؤي 000ر103 درهم

أرجو أن أكون فيما ذكرت شي من الإفادة ،، وبصراحة أنا ماني متأكد من الفرق بين في إكس 2 و 3 ..
فعلى سبيل المثال السيارة اللي معي ، كراسي جلد ، بها فتحة ، بها مثبت سرعة ، بها ثلاجة ، بها بوصلة ، مكيف قدام وخلف ، كراسي متحركة ، مرايات تنطبق ، سي دي وكاسيت وراديو ، إنذار ضدا لسرقة ، بس بدون بلوتوث أو كاميرا .. فهل هي في إكس 2 .. لست متأكد ..
ودمتم بخير ..
الله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

فيه دفلوك في اكس 3
ما فيها دفلوك في اكس 2 والجلد اتوقع مهوب اصلي .
على العموم كيف عملية الشراء ( نقدا - شيك -....الخ )؟

ابو حصة
10/04/2010, 03:18 PM
السلام عليكم
ووش رايكم بالماكسس

حياك الله
ونصيحتي خلك على وزن شد بلادة(( 65 )) بسبب الكفر الامامي اذا كبر حجمة يحك عند الملفات
ومن ناحية النوع جربنا كل شي حدها سنه او ادون ومن ثم تحجر وتنشف ولكن عندك هانكوك لها معي حول السنه او زود واللهم لك الحمد ولينه للحين وبس

خ الفياض
10/04/2010, 04:38 PM
بانتظارمشورتكم
ولكم جزيل الشكر

وعليكم السلام

ممكن توضح اكثر الصوت مع الدبل ولا بدونه

خ الفياض
10/04/2010, 04:41 PM
السلام عليكم ....
تسجيل انضمام ,, برادو 2006 vx1 باب واحد
وعليكم السلام

حياك وبياك بين اخوانك وان شاء الله تفيدنا ونفيدك

خ الفياض
10/04/2010, 04:46 PM

حياك الله ما قلت لنا الصوت طلع بالكفر ولا ب رمان لان الكفروهو معلق اذا طلع صوت منه بدون اي احتكاك فمن الطبيعي ان المشكله مكانيكيه اما رمان داخلي او ترس بالدفرنس او شي اخر

والجهاز هذا هو الترصيص الارضي وابد اعلى سرعه له 80 وهو ادق ب كثير من العايدي

خ الفياض
10/04/2010, 04:50 PM

الف مبروك والبرادو يستاهل كل هالعناء عسى ربي يهنيك فيه ويحفظه لك من كل شر ويجعله خير عون لك على طاعته ونصيحة لك الصيااااانه الوقائيه بين فتره وفتره

مره اخرى الف مبروك

خ الفياض
10/04/2010, 04:54 PM
السلام عليكم
ووش رايكم بالماكسس

انا ما ادري الماكسس وش فيه ميزه
ب نظري
ميشلان
دنلوب
هنكوك
برحستون

كلها طيبه
ل البرادو وفضل مقاس تبع الوكااااااله

خ الفياض
10/04/2010, 04:55 PM
وعليك السلام اخوي الاجودي وودي اوضح لك معني هاي الارقام فمثلا اذا كان القياس 265\65\17 ما معني ذلك؟؟؟؟؟؟
الرقم 265 يعني عرض الاطار الذي يحتك بالطريق
الرقم 65 يعني ارتفاع الاطار من الارض وصولا الي حافة الجنط ويقاس كنسبه من عرض الاطار اي في مثالنا اذا كان الاطار بنفس القياس السابق فيكون ارتفاع الاطار 65% من عرض الاطار اي انه كل ما زاد الرقم كان ارتفاع الاطار عن الارض اكبر والعكس صحيح ومن الممكن زيادة ارتفاع الموتر بهذه الطريقه اي تركيب قياس 265\75\17 لكن لا انصح بها لانها تضعف عزم السياره كثيرا
الرقم 17 اعتقد ان الجميع يعرفونه (قياس الجنط)
اتمني انني قد اكون قد وفقت في التوضيح وبالنسبه للنوعيه فاعتقد ان الكوري اثبت انه ممتاز لكني افضل الدنلوب

(ونصيحه للجميع لا تقود السيارة و ضغط الهواء في الاطارات منخفض لانه يسبب اهلاك سريع للاطارات + حرارة عاليه للاطارات+استهلاك زائد للوقود + احتمالات انفجار الاطار وارده في هذه الحاله............ووووو وغيرها كثير)

ماشاء الله شكرا جزيلا لك
اما غسيل البخار اتوقع انها طريقه جديده ل كسب المال لا اكثروهي مفيده لكن مو ب الدرجه اللي سعرها يوصل ل80 ريال
مثل ماتغسل لك اواني طبخ ب ماء حار يكون افضل من ماء بارد ب سهولة التنظيف و الوقت
وسلامتك

خ الفياض
10/04/2010, 05:02 PM
ودمتم بخير ..

فيه تمام الفائده
الله يجزاك ب الخير
واكبر فايده ان التوفيق ب يد الله

وحتى نعرف نوع سيارتك تحديدا هل بها تدفئة مقاعد وهل بها هيدروليك وهل هي تانكيين بنزين لان موصفاته غريبه او ناقصه

خ الفياض
10/04/2010, 05:12 PM
عموما ياشباب لا تلومنا ب قلة التواجد

amar.net
10/04/2010, 09:21 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدولي14
ودمتم بخير ..[/quote]
مشكور اخونا الدولي علي طريقه السرد الممتعه للموضوع والف مبروك علي السيارة عطاك الله خيرها وكفاك شرها......................................

لكن ماذكرت لنا هل القير تماتيك ولا عايدي ونبي صور من الداخل والخارج ..:)

amar.net
10/04/2010, 09:29 PM
ودي اسأل سؤال للاخوان اللي معاهم موتر فيه كاميرا خلفيه هل هي مفيده ولا لا

amar.net
10/04/2010, 09:44 PM
عموما ياشباب لا تلومنا ب قلة التواجد

مساك الله بالخير والعافيه خوي بو معاذ ومعذور لان مشاغل الحياه كثيره...... ولكن ولمحبتنا للرابطه تجعلنا نعرج(بالعربية الفصحي )
علي الرابطه تقريبا بشكل يومي ولو حتي لمعرفة اخبار الاخوان ووجودك عزيزي يضفي (بالعربية الفصحي) نكهه مميزة للرابطه مع الشكر والتقدير لبقية الاعضاء رغما عن قلة المشاركات .....(قلبها درس لغه عربيه):D

amar.net
10/04/2010, 09:53 PM
اخوي الرهيف1
اخوي عمر
بارك الله فيكم مشكورين وماقصرتوا
اشغلناكم
كلنا اخوان اخوي الاجودي0 وحياك الله بين خوانك

خ الفياض
11/04/2010, 12:29 AM
مساك الله بالخير والعافيه خوي بو معاذ ومعذور لان مشاغل الحياه كثيره...... ولكن ولمحبتنا للرابطه تجعلنا نعرج(بالعربية الفصحي )
علي الرابطه تقريبا بشكل يومي ولو حتي لمعرفة اخبار الاخوان ووجودك عزيزي يضفي (بالعربية الفصحي) نكهه مميزة للرابطه مع الشكر والتقدير لبقية الاعضاء رغما عن قلة المشاركات .....(قلبها درس لغه عربيه):D

:D الرابطه منوره ب تعريجك عليها كل ليله :D

الرهيف1
11/04/2010, 01:07 AM
حيا الله الاخوان تحية المطر وعلى راسهم استاذنا القدير الفياض والاستاذ عمار جهوده ملموسة في الرابطة الله يحفظه من كل سوء .
جمعنا الله على محبته وجزى الله البرادو خير الجزاء التي كانت سببا في لقاء اخوان والتعرف عليهم وكأنك تراهم.
الاخ الدولي في اعتقادي ان التقسيم المعروف لدينا vx1 و vx2 و vx3 هذه خاصة بعبد اللطيف جميل المحدودة.
أما الفطيم فله تقسيماته .ولكن بإمكانك أن تقارنها بمواصفات ابو جميل.
بالنسبة للأخ الذي حكم على الجلد بأنه غير أصلي لا ادري من أي منطلق قال هذا الكلام ، ربما أنه فهم أن السيارة vx2 حسب المواصفات المذكورة واستغرب وجود الجلد.

على العموم الاخ الدولي اكرر دعائي ومباركتي واخواني في الرابطة
وان شاء الله نشوفها في الطلعة المنتظرة.

هل الدبل الخفيف عندك زر؟؟؟ مع اني ما اتوقع مواصفات الفطيم تجي بزر للدبل

الدولي14
11/04/2010, 12:01 PM
الله يطعمك خيرها ويكفيك شرها

فيه دفلوك في اكس 3
ما فيها دفلوك في اكس 2 والجلد اتوقع مهوب اصلي .
على العموم كيف عملية الشراء ( نقدا - شيك -....الخ )؟

الأخ البدراني
أشكرك أولاً على تهنئتك ودعوتك الغالية ..
بالنسبة للدفلوك ما إتوقع فيها .. وتراني يا دوب أقرأ في الكاتلوج لأعرف تفاصيل كثيرة عن السيارة ..
بالنسبة للجلد ، لا أدري كيف عرفت إنو ماهو بأصلي ..وهذه معلومة جديدة لا علم لي بها ..
بالنسبة لعملية الشراء الأفضل أن تاخذ كاش معك ، سواء درهم أماراتي أو ريال سعودي تقوم بتبديله هناك من الصرفية
وشكراً على تهنئتك مرة ً أخرى ..

الدولي14
11/04/2010, 12:12 PM
الف مبروك والبرادو يستاهل كل هالعناء عسى ربي يهنيك فيه ويحفظه لك من كل شر ويجعله خير عون لك على طاعته ونصيحة لك الصيااااانه الوقائيه بين فتره وفتره

مره اخرى الف مبروك

الأخ الحبيب الفياض ..
أسأل الله العلي القدير أن يبارك أيامك ويجعل الخير دائماً أمامك ..
وصدقت أخي الكريم .. فالسيارة تستاهل كل هذا العناء ، وأحمد الله عز وجل أن الرحلة تكللت بالنجاح ..
وأنا راضي بحمد الله كل الرضى عن السيارة ..
وكما اسلفت ، بما أنني ، إستخدم هذه السيارة لأول مرة ، فما زلت في طور التعلم ، وهناك تفاصيل كثيرة عاكف على الإطلاع عليها من خلال كتيب الإرشادات..

بالنسبة للصيانة الوقائية ، هل هناك توجيهات محددة بذلك ، وهل أذهب بها لجهة معينة لإجراء عملية الصيانة ..
أنا كل ما أعرفه حتى الآن هو تغيير الزيت وهناك إستكر ملصوق بالباب بأن يتم غيار الزيت عند بلوغ 59 ألف كيلو ، وحين غيار الزيت أكيد بسألهم يشيكو على الأشياء الأخرى
وهل يتم تغيير الزيت عند أي محطة أم هناك أماكن مفضلة ..
وفق الله الجميع .. وتقبل خالص تقديري وإحترامي

الدولي14
11/04/2010, 12:39 PM
فيه تمام الفائده

الله يجزاك ب الخير
واكبر فايده ان التوفيق ب يد الله

وحتى نعرف نوع سيارتك تحديدا هل بها تدفئة مقاعد وهل بها هيدروليك وهل هي تانكيين بنزين لان موصفاته غريبه او ناقصه

مرة ً أخرى أحييك أخي الحبيب الفياض
نعم .. ونِـِعم بالله ،، والتوفيق من عنده عز وجل ..
والله يا أخي كما أشرت لك حتى الآن أنا كل يوم أكتشف في السيارة شي ..
وقبل شوي كان معي أحد الإخوان وعرفني على التحويل من القير التوماتيك إلى العايدي ، وإنا لم أكن أعرف ذلك من قبل ، وعرفني أيضاً كيفية إستخدام الدبل ..
نعم .. السيارة بها تدفئة مقاعد ، أما الهايدروليك ، والله لا أدري حتى الآن هل فيها أو لا ، ويمكن من خلال قراءة الكاتلوج يتبين لي ذلك .. أما الأشياء الموجودة ، منها :
1- تانكيين بنزين
2- الإستبنة في الأسفل
3- الكراسي جلد بيج ، متحركة كهربائياً .
4- فتحات تكييف في الأمام وأيضاً في الكراسي الخلف ، وتحكم في التكييف من الخلف أيضاً .
5- مثبت سرعة
6- فتحة في السقف
7- حساسات في الخلف
8- راديو ، سي دي ، كاسيت .
9- ثلاجـة واحدة عند كرسي السائق
10- مرايات قابلة للإنطواء كهربائياً
11- مدخل كهرباء للإم بي ثري ، غير مدخل الولاعة ..
12- شاشة بها بوصلة ، وهذه أفادتني كثيراً خلال المشوار ليلاً .. بالإضافة إلى عرض المعلومات المتعددة
13- نظام منع تشغيل المحرك لمنع السرقة
14- جناح وشبك في السقف
15 - اللون أبيض لؤلؤي وما عليه اي خطوط ..
16- القير / توماتيك وعايدي بالإضافة إلى الدبل
هذه ما أعلمه حتى الآن ..موضوع الهايرولك وخلافه ببحث أشوف ..
وفق الله الجميع

على الهامش .. أرجو المعذرة ، يمكن تكون هناك أشياء بدهية ومعروفة لكن .. مثل ما علمتكم تراني جديد في الشغلة فلا تواخذوني :)

البدراني11
11/04/2010, 02:38 PM
:D

الأخ البدراني

أشكرك أولاً على تهنئتك ودعوتك الغالية ..
بالنسبة للدفلوك ما إتوقع فيها .. وتراني يا دوب أقرأ في الكاتلوج لأعرف تفاصيل كثيرة عن السيارة ..
بالنسبة للجلد ، لا أدري كيف عرفت إنو ماهو بأصلي ..وهذه معلومة جديدة لا علم لي بها ..
بالنسبة لعملية الشراء الأفضل أن تاخذ كاش معك ، سواء درهم أماراتي أو ريال سعودي تقوم بتبديله هناك من الصرفية

وشكراً على تهنئتك مرة ً أخرى ..

هذا واجبنا اخوي ....
وبالنسبة للجلد البرادو الفل يجي جلد فقط حسب علمي

وتراي مثلك شاري من 8 اشهر من الامارات :D
بس كم كلفتك الاجراءات لوحدها ابتداء من نقلها من المالك القديم الى تركيب اللوحة

خ الفياض
11/04/2010, 03:36 PM
وقبل شوي كان معي أحد الإخوان وعرفني على التحويل من القير التوماتيك إلى العايدي ، وإنا لم أكن أعرف ذلك من قبل ، وعرفني أيضاً كيفية إستخدام الدبل ..
نعم .. السيارة بها تدفئة مقاعد ، أما الهايدروليك ، والله لا أدري حتى الآن هل فيها أو لا ، ويمكن من خلال قراءة الكاتلوج يتبين لي ذلك .. أما الأشياء الموجودة ، منها :
1- تانكيين بنزين
2- الإستبنة في الأسفل
4- فتحات تكييف في الأمام وأيضاً في الكراسي الخلف ، وتحكم في التكييف من الخلف أيضاً .
5- مثبت سرعة
6- فتحة في السقف
7- حساسات في الخلف
12- شاشة بها بوصلة ، وهذه أفادتني كثيراً خلال المشوار ليلاً .. بالإضافة إلى عرض المعلومات المتعددة
14- جناح وشبك في السقف
وفق الله الجميع

على الهامش .. أرجو المعذرة ، يمكن تكون هناك أشياء بدهية ومعروفة لكن .. مثل ما علمتكم تراني جديد في الشغلة فلا تواخذوني :)

احذر اخي الدولي
لايوجد ب البرادو قير تماتيك وعايدي من 2009 وتحت وبالنسبه ل الهيدروليك فموجود زر وجنبه فرار جنب القير بالضبط وكذلك يوجد له لمبات ب الطبلون ب الوسط
والظاهر ان سيارتك بها اضافات عن الوكاله
وهل انت متأكد ان المقاعد متحركه كهربائيا اذا كانت كذلك فلا بد من وجود التسخين بهاواذا كانت كذلك فا اتوقع انه بها هيدورليك وبالتالي سيارتك في اكس 3

اتمنى اني افدتك

الرهيف1
12/04/2010, 01:00 AM
1- تانكيين بنزين
2- الإستبنة في الأسفل
5- مثبت سرعة
6- فتحة في السقف
7- حساسات في الخلف
14- جناح وشبك في السقف
وفق الله الجميع

الأخ الدولي مرحبا بك مجددا
انا لدي استفسارات كيف تقول ان السيارة بها تانكيين بنزين وفي نفس الوقت الاستبنة بالأسفل انا اللي اعرفه انه لا بد أن يكون التانكي الاضافي مكان الاستبنة السفلية زي موتري.
ثانيا ما هو نظام منع تشغيل المحرك لمنع السرقة الذي ذكرته .
ثالثا لا يمكن ان يكون في السيارة قير اوتو وعادي الا اذا كنت تقصد انه بعد الD تستطيع ان تبقي القير في الاول او الثاني وهكذا.
ثالثا: الجناح هل به لمبة فرامل وهل يظهر نور للفرامل اللي على البدي من خلف الجناح؟
انا رأيت مرة من المرات جناح برادو مقطي على لمبة الفرامل بالكامل ولا تظهر اللمبة اللي على البدي
يا ريت من الاخوان اللي يخبر مكان بيعها بألا يبخل علينا

اسأل الله لك التوفيق الاخ الدولي وبالنسبة للصيانة اما ان تكون عند الوكيل عبد اللطيف جميل او عند البازعي على خريص او وكالة الرشيد او العضيب هذا اذا كنت حريص بالحيل .
أما انا فقد أخذت بتوصية الأخ فارس سدير فقد أخذت لي كرتون زيت جي تي اكس كسترول والفلتر أخذته من أحد مبيعات قطع الغيار الأصلية وعلى ما اظن انه طلع على الواحد ب 11 ريال واغير الزيت كل 5000 كيلو عند اي بنشري.

mushari-saud
12/04/2010, 01:59 AM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

يجماعة الخير انا لي مدة أدور برادو قير عادي vx من مديل 2005 الى 2007 ويكون لونه لؤلؤي بس عجزت القاه
الي يخبر لي واحد ونظيف وممشاه قليل يراسلني على الخاص
عسى يسر امركم

al khalaf
12/04/2010, 05:47 AM
حياك الله ما قلت لنا الصوت طلع بالكفر ولا ب رمان لان الكفروهو معلق اذا طلع صوت منه بدون اي احتكاك فمن الطبيعي ان المشكله مكانيكيه اما رمان داخلي او ترس بالدفرنس او شي اخر

والجهاز هذا هو الترصيص الارضي وابد اعلى سرعه له 80 وهو ادق ب كثير من العايدي

الصوت ياطويل العمر طلع من جهة الكفر بعد مارفعنا السياره وجربنا كل كفر لحاله بواسطة جهاز الترصيص .
والسياره بدخلها الوكاله الاسبوع الجاي ان شاء الله . علشان اتأكد . مع انه الله اعلم انه صوت رمان . لان الصوت من الكفرات والخلفيه وواحد امامي . الكفرات الخلفيه واحد منهم صوته خفيف جداا .
والثاني الله لا يوريك ههههههههه طياره تبي تقلع . عاد بدخله الوكاله بس انتظر توصل القطع لانها طلبيه . ابي اغير طال عمرك الاماميات والخلفيات مره وحده وافك راسي . والله يعين على الفاتوره :(

al khalaf
12/04/2010, 05:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي al khalaf ننتظر الصور! ماحطيت الصور :(
أببببشر يالغالي لو تبي الجيب مع الصور بعد :D
جيت احط الصور بس المشكله كانت بحجم الصور كبيره جداا .
بشوف لها حل وابشر بعززك وانا اخوك .
:) واسف على التأخير بالرد .

ابووشمي1
12/04/2010, 12:32 PM
ودي اسأل سؤال للاخوان اللي معاهم موتر فيه كاميرا خلفيه هل هي مفيده ولا لا
اكيد مفيده خاصه اذا رجعت في المواقف والاسواق

البرنس 1
13/04/2010, 10:56 AM
سجل برادو 2006gx3

البرنس 1
13/04/2010, 10:57 AM
PRADO.... 2006 ..GX3

amar.net
13/04/2010, 09:07 PM
مساكم وصبحكم الله بالخيرات والثبات علي طاعتة

........ان كنت ذا قدرة فتذكر قدرة الله عليك.......

(المرور"التعريج" اليومي علي الرابطه)

amar.net
13/04/2010, 09:17 PM
سجل برادو 2006gx3

مرحيب بك يالطيب الغالي بين خوانك وننتظر مشاركاتك المثمرة في الرابطه

amar.net
13/04/2010, 09:22 PM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

يجماعة الخير انا لي مدة أدور برادو قير عادي vx من مديل 2005 الى 2007 ويكون لونه لؤلؤي بس عجزت القاه
الي يخبر لي واحد ونظيف وممشاه قليل يراسلني على الخاص
عسى يسر امركم
تبي النصيحه السنعه البرادو ماينفع الا اوتو (رأي شخصي جدا)

خ الفياض
13/04/2010, 11:22 PM
تبي النصيحه السنعه البرادو ماينفع الا اوتو (رأي شخصي جدا)

العايدي يطربك ب مكينة البرادو خاصه ان 6 نمر
انا مجربه قبل ما اخذ التماتيك بصراحه طرب طرب وانا بعته لاني ابحث عن الراحه ب التماتيك فقط

تصدق ان الثاني يجيب ال 100 الا شوي من قوته

صراحه ما مر علي جيب ب القوه مثل البرادو القير العايدي ابداااااااااااا اتكلم عن الاربع الابواب ب الجيوب

خ الفياض
13/04/2010, 11:40 PM
سجل برادو 2006gx3

حياك الله بين اخونك
وان شاء الله تستفيد وتفيد

amar.net
14/04/2010, 08:31 PM
مساكم الله بالخير والسرور

faiz-111
15/04/2010, 01:22 AM
استفسار لاهنتوا البرادوا 2010 4 سلندر
كم سعره ومواصفاته

الحازم الجازم
16/04/2010, 08:19 PM
هذي صور الوحش البرادو في السوده عسير وهو في بطون الاوديه وسهول:D :D

الحازم الجازم
16/04/2010, 08:45 PM
ودرجة الحرارخ 15 في الظهيره برد:l http://www5.0zz0.com/2010/04/16/17/647329161.jpg

الحازم الجازم
16/04/2010, 08:56 PM
وهذي صور متعدده هديه

http://www5.0zz0.com/2010/04/16/17/662101540.jpghttp://www5.0zz0.com/2010/04/16/17/681612897.jpghttp://www5.0zz0.com/2010/04/16/17/262046933.jpghttp://www5.0zz0.com/2010/04/16/17/608321719.jpg

سحايب صيف
17/04/2010, 03:18 PM
ما شاء الله تبارك الله

الصوره الاولى من كثر ما هي كبيره حسيت اني واقف معاك بنفس الموقع

خالد الحوطي
17/04/2010, 04:40 PM
سجل عندك برادو 2010 T.xl كفرات دنلوب من الشركه اصليه

الحازم الجازم
17/04/2010, 05:42 PM
وعليكم السلام اخ فائز البرادو الي معي v6 قير عادي ماخذه 128000
عزمه ماشاء الله جبار لاكن v4 ماعندي خبر عنه لاكن الاخوان ان شاء الله بفيدوك

الحازم الجازم
17/04/2010, 05:47 PM
حياك الله ياخالد بين اخوانك وان شاء الله تفيد وتستفيد

amar.net
17/04/2010, 08:01 PM
:good2: مبدع اخونا الحازم والصور مرة معبرة ....كان ودي اسأل بالنسبه للحساسات الخلفيه صوت بس مثل القديم (واخيرا صارت مواترنا تنوصف قديم :( )
ولا فيه اشارة تظهر بالشاشه مثل المرسيدس
وهل تقدر تميز من وين جاي الصوت هل من اليمين ولا الشمال ولا الوسط
لان القديم الحساسات فيه غبيه ما تعرف من فين جاي الصوت يمين ولا شمال يعني ما فية فرق في الصوت مثل الفرق بين صوت الحساس الامامي والخلفي

وهل فيه في سيارتك حساسات في الامام

amar.net
17/04/2010, 08:41 PM
استفسار لاهنتوا البرادوا 2010 4 سلندر
كم سعره ومواصفاته

السلام عليك اخوي فايز وبالنسبه للسعر يتراوح بين 107 و117 بحسب المواصفات

الحازم الجازم
18/04/2010, 01:38 AM
:good2: مبدع اخونا الحازم والصور مرة معبرة ....كان ودي اسأل بالنسبه للحساسات الخلفيه صوت بس مثل القديم (واخيرا صارت مواترنا تنوصف قديم :( )

ولا فيه اشارة تظهر بالشاشه مثل المرسيدس
وهل تقدر تميز من وين جاي الصوت هل من اليمين ولا الشمال ولا الوسط
لان القديم الحساسات فيه غبيه ما تعرف من فين جاي الصوت يمين ولا شمال يعني ما فية فرق في الصوت مثل الفرق بين صوت الحساس الامامي والخلفي

وهل فيه في سيارتك حساسات في الامام

هلا والله بالغالي والله انت المبدع ويشرفني مرورك
اما بنسبه ياطويل العمر للحساسات فيه فرق بينه وبين القديم في شاشه صغيره في الطبلون مرسوم عليها
السياره وتبين لك من وين الصوت اذا من اليمين ولا اليسار ولا من الوسط حلوه تعرف من وين الخطر جاي وارجو اني افدك

الحازم الجازم
18/04/2010, 01:54 AM
وهذي صورتها واسف على الصوره مصور في الليل

سحايب صيف
18/04/2010, 02:42 PM
السلام عليكم

عندي استفسار لو سمحتوا

الهاند بريك لما اجي انزله بعض الاحيان يطلع صوت زي الطقه صغير

والصوت هذا نفس الشي يجي بعض الاحيان لما اكون راجع ريوس وبديت امسك بريك عادي

يعني الصوت يطلع عندي في حالتين

اذا احد يعرف الحل جزاه الله خير

السياره برادوا 2008 v6

وشكرا

خ الفياض
18/04/2010, 05:11 PM
السلام عليكم

ماشاء الله يا الحازم والله يبارك لك في حلالك وعيالك

سحايب اتوقع انه طبيعي ولا داعي ل القلق
لانه يوجد فراااغ بسيط جدا بين الاقمشه والهوبات هي سبب المشكله وممكن انك تعبيها ب تكة لحام على ظهر القماش ما اعرف بالضبط لكن المكانيكي شرح لي كذا ولاتؤثر اطلاقا ف اعقلها و توكل

amar.net
18/04/2010, 08:05 PM
السلام عليكم

عندي استفسار لو سمحتوا

السياره برادوا 2008 v6

وشكرا
الصوت طبيعي ولا تقلق لانه موجود في جميع سيارات الاعضاء تقريبا (اقصد البرادو القديم :()

سحايب صيف
18/04/2010, 09:09 PM
بيض الله وجوهكم على الردود اللي تثلج القلب

اليوم سويت شي ولا اعلم هل اللي سويته صح ام خطأ وهل يحتاج الى تصحيح ام لا

سيارتي ماشيه الحين حول الـ40 الف وجاء وقت الصيانه

ولكن كل ما اطالع المنتديات الا اسمع انواع السب في وكالة عبداللطيف جميل من النصب ورفع الظغط

وانا كنت ناوي اوديها البحرين اليوم للوكالة يقولون انها غاليه لكن شغل نظيف بس لقيت الملك عبدالله سبقني هناك فاظطريت اني اكنسل موضوع وكالة البحرين

المهم رحت لمحل قطع الغيار وشريت اقمشه(فحمات) اماميه وبواجي وفلتر هواء وفلتر المكيف وسير مكينه

رحت لورشه عشان يسوونها فعلا البواجي غيرتها والاقمشه الاماميه غيرتها لأنها كانت اقل من النصف وخرطت الهوبات الاماميه

وبالنسبه للسير حق المكينه قالي المهندس جديد حرام تغيره قلت خلاص بخليه في درج السياره اسبير لأي ضرف لا سمح الله

وما بقى عندي الا زيت القير والدبل والدفرنس

اخذت موعد مع عبداللطيف جميل صيانه وقلت اسوي عندهم الشغله هذي تغير زيت القير وتشييك على زيت الدبل والدفرنس فقط
طبعا لا اعرف كم سعر التغيير في الوكالة

القطع السابقه مع التركيب كلفتني 1000 ريال فقط لا غير

هل الاشياء اللي سويتها وحركه التغيير حق زيت القير في الوكاله هو التصرف الصيحيح والا لا

واسف على الاطالة

وشكرا

خ الفياض
18/04/2010, 09:17 PM
سحايب صيف (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=122149)

رجع الزيت والفلتر وخلي الوكاله تغيره لك من عندها وعلى ضمانها ب800 ريال حتى يكونون مسؤولين تماما عن الجربكس

وابد مثل ما قال المهندس السير اذا تمام لا تغييره وغير صفاية البنزين لما توصل ال50 الف ان شاء الله او اللحين مو مشكله ابد

عساك على القوه

سحايب صيف
19/04/2010, 12:13 AM

رجع الزيت والفلتر وخلي الوكاله تغيره لك من عندها وعلى ضمانها ب800 ريال حتى يكونون مسؤولين تماما عن الجربكس

وابد مثل ما قال المهندس السير اذا تمام لا تغييره وغير صفاية البنزين لما توصل ال50 الف ان شاء الله او اللحين مو مشكله ابد

عساك على القوه

الله يقويك يالغالي

بالنسبة لزيت القير والفلتر ما شريته اصلا انا ناوي اسويه في الوكالة

بالنسبه لصفاية البنزين يقولون موجوده في بطن التاكي يعني هذا النوع ما يتغير على طول يقعد فتره طويييله حيل والا انا غلطان !!

على كلامك يعني سعر التغيير في الوكالة بــ800 ريال

تسلم على الرد السريع

الرهيف1
19/04/2010, 02:43 AM

عساك على القوه

800 ريال مقابل ايش؟
زيت القير فقط؟
احس انهم غالين بالحيل

الرهيف1
19/04/2010, 02:48 AM
السلام عليكم

عندي استفسار لو سمحتوا

السياره برادوا 2008 v6

وشكرا

انا عندي نفس مشكلتك في صوت الهاند بريك لما افكه فقط وهذا الصوت معي من طلعت السيارة من الوكالة اما في حال مسك بريك في الريوس ما تطلع عندي
لا يكون عيب في 2008؟

سحايب صيف
19/04/2010, 03:13 AM
انا عندي نفس مشكلتك في صوت الهاند بريك لما افكه فقط وهذا الصوت معي من طلعت السيارة من الوكالة اما في حال مسك بريك في الريوس ما تطلع عندي
لا يكون عيب في 2008؟

ابشرك راحت من عندي بعد ما غيرت الاقمشه الاماميه للسيارة

بالنسبه لــ 800 مظطرين عشان نظمن الضمان :good2:

الا اذا فيه وكالة غير عبداللطيف جميل تسوي تغيير زيت القير :)

الرهيف1
19/04/2010, 03:46 AM
الاخوان الأعزاء حسب معلوماتي التي اخذتها من مهندس ميكانيكي ان البواجي لا تغير الا اذا بدت السيارة تنتع مع بداية القومة او لما تدعس بعدما تهدي وخصوصا بواجي بلدها فإنها تتحمل وتعيش معك فترة طويلة من الزمن ولكن لما تغيرها فإنك ستضطر لتغييرها كل سنة او سنتين
واذكر اني وديت له جمس العائلة وهو موديل 2002 وديتها له قبل ثلاث سنوات لتغيير البواجي وقال لي ها الكلام واخذت بكلامة والى الان ما غيرتها باقي انتظر النتعة او ضعف في العزم.
فما بالك بالبرادو خصوصا والياباني عموما.
ان كانت معلوماتي خاطئة فأرجو التصحيح من اهل الخبرة.

الاخ سحايب صيف اذا انت في الرياض عندك وكلاء كثيرون غير ابو جميل:عندك البازعي و الرشيد والحلواني والعضيب زي شغل الوكالة وأرخص
يا اخواني
متى الافضل في تغيير زيت القير بعد كم كيلو ؟
انا شارفت على ال 40 الف

عندي ملاحظة ما ادري هل هي موجودة عند احدكم وما هي آراءكم
البرادو ومن اول ما طلعته اصفار لي ملاحظة على تغييرة القير في حال اني كنت مسرع واهدي مثلا عند تفتيش الى سرعة ما يقارب 50 ثم ادعس لإكمال السير ففي هذه الاثناء تحدث معي لخبطة في التغييرات احس انه يتأخر ما يلقم الترس الثقيل بسرعة وهذه الحالة غير متكررة بل هي نادرة فما ادري هل انا موسوس ؟

سحايب صيف
19/04/2010, 04:57 AM
الاخوان الأعزاء حسب معلوماتي التي اخذتها من مهندس ميكانيكي ان البواجي لا تغير الا اذا بدت السيارة تنتع مع بداية القومة او لما تدعس بعدما تهدي وخصوصا بواجي بلدها فإنها تتحمل وتعيش معك فترة طويلة من الزمن ولكن لما تغيرها فإنك ستضطر لتغييرها كل سنة او سنتين
واذكر اني وديت له جمس العائلة وهو موديل 2002 وديتها له قبل ثلاث سنوات لتغيير البواجي وقال لي ها الكلام واخذت بكلامة والى الان ما غيرتها باقي انتظر النتعة او ضعف في العزم.

اللي اعرفه البواجي حقت سيارتنا حدها حول الــ60 الف وتنتهي وفي الوكالة يغيرونها كل 20 الف <خبرك يدورون يزرفون العميل > (طبعا اسباب تغيير البواجي بتكون من سبب قل العزم او التفتفه )

الاخ سحايب صيف اذا انت في الرياض عندك وكلاء كثيرون غير ابو جميل:عندك البازعي و الرشيد والحلواني والعضيب زي شغل الوكالة وأرخص
يا اخواني
انا شارفت على ال 40 الف
يقال ان زيت القير حق السياره اللي جايه من شد بلدها يخدم معاك الى اقل شي 60 الف وبعد ما تغيره اول مره يصير لا تتعدى الـ40 الف
انا في الشرقيه وما عندنا الا عبداللطيف جميل او حسن جميل في المعارض او اتوستار وبس (وكلهم مع احترامي خايسيين )
البرادو ومن اول ما طلعته اصفار لي ملاحظة على تغييرة القير في حال اني كنت مسرع واهدي مثلا عند تفتيش الى سرعة ما يقارب 50 ثم ادعس لإكمال السير ففي هذه الاثناء تحدث معي لخبطة في التغييرات احس انه يتأخر ما يلقم الترس الثقيل بسرعة وهذه الحالة غير متكررة بل هي نادرة فما ادري هل انا موسوس ؟

على حسب خبرتي في السيارات اتوقع اللي تقول عنه شي عادي بس انت موسوس بزياده الشي هذا طبيعي لأن القير عباره عن برمجه وانت السرعه اللي فكرت تدعس في وقتها يكون القير مصمم على نمره لكن اذا استمريت في الدعسه يبدأ بتغيير النمره والله اعلم

knightgaol
19/04/2010, 08:20 AM
برادو 2010 على كيفكم

البدراني11
19/04/2010, 08:52 AM
المهم رحت لمحل قطع الغيار وشريت اقمشه(فحمات) اماميه وبواجي وفلتر هواء وفلتر المكيف وسير مكينه

رحت لورشه عشان يسوونها فعلا البواجي غيرتها والاقمشه الاماميه غيرتها لأنها كانت اقل من النصف وخرطت الهوبات الاماميه

هل الاشياء اللي سويتها وحركه التغيير حق زيت القير في الوكاله هو التصرف الصيحيح والا لا

واسف على الاطالة

وشكرا
هلا اخوي سحايب

اشوف ان خرط الهوبات ماله داعي في سياره جديدة ولم تحدث لك مشاكل
لان خرط الهوبات لا يتم الا في ظروف شديدة مثل ان الهوب غير مستوي السطح ...وشكرا

loogool
19/04/2010, 09:04 AM
موفقين في رابطتكم

abualdrsh
19/04/2010, 10:25 AM
تحية للجميع ارجو ان تفيودنى بمعلومات عن برادو 2001 لنى فلوسى على قدر حالى
وموصافاته وافضل الأربع سلندر ارجو الرد

البرنس 1
19/04/2010, 11:58 AM
برادو2006 Gx3 ......تحياتي للجميع .

سحايب صيف
19/04/2010, 12:38 PM
هلا اخوي سحايب

اشوف ان خرط الهوبات ماله داعي في سياره جديدة ولم تحدث لك مشاكل
لان خرط الهوبات لا يتم الا في ظروف شديدة مثل ان الهوب غير مستوي السطح ...وشكرا

هلابك يالبدراني

كلامك صحيح لكن انا كان عندي بادية صوت تصفير لما امسك بريك والمهندس بعد ما شاف الهوب قالي لازم تسوي خرط عشان كذه سويتها يمكن سوء استخدامي للبريك عجل من تلف الهوب اشوي الله اعلم !!!

abualdrsh
19/04/2010, 12:47 PM
تحية للجميع ودى اشترى برادو 2001 ارجو ان تفيودنى بمعلومات لنى فلوسى على قدر حالى
وموصافاتها وافضل الأربع سلندر ارجو الرد

سحايب صيف
19/04/2010, 01:04 PM
تحية للجميع ودى اشترى برادو 2001 ارجو ان تفيودنى بمعلومات لنى فلوسى على قدر حالى

الله يوفقك وييسر امورك والمعذره ما اقدر افيدك وان شاء الله الاخوان بيخدمونك

سحايب صيف
19/04/2010, 01:06 PM
السلام عليكم

عندي استفسار مهم جدا جدا جدا

الا وهو

عامود الكردان وناس يسمونه الشفت وناس يسمونه عامود القير

المهم نبي نتفق ونعرف كم فتحه فيه للتشحيم لأنه مهم جدا واذا عرفنا بالظبط كم فتحه فيه ترا مشكله صوت الطقه اللي بالقير تروح نهائيا

وشكرا

خ الفياض
19/04/2010, 06:35 PM
ابشرك راحت من عندي بعد ما غيرت الاقمشه الاماميه للسيارة

بالنسبه لــ 800 مظطرين عشان نظمن الضمان :good2:

الا اذا فيه وكالة غير عبداللطيف جميل تسوي تغيير زيت القير :)

فيه مداخله بسيطه زيت القير يتغيير كل 100 الف كيلو

يا الرهيف ابد لو تغيرها برا الوكاله توفر يمكن 300 او 250 ريال وانا انصحك ب الوكاله ولا احد يتعبك ب تغغيره وانتبه ترى الجربكس مو عادي و وزن الزيت ب الكمبيوتر وسلامتك

خ الفياض
19/04/2010, 06:40 PM

لا انصحك ب ذلك ابدا

ابحث عن سياره اخرى على قد فلوسك والباث فندر خيار ممتاز عزمه طيب واقوى من الاربعه سلندر والله اعلم

خ الفياض
19/04/2010, 06:41 PM
السلام عليكم

عندي استفسار مهم جدا جدا جدا

الا وهو

عامود الكردان وناس يسمونه الشفت وناس يسمونه عامود القير

المهم نبي نتفق ونعرف كم فتحه فيه للتشحيم لأنه مهم جدا واذا عرفنا بالظبط كم فتحه فيه ترا مشكله صوت الطقه اللي بالقير تروح نهائيا

وشكرا

اشوفها لك الاسبوع الجاي ان الله كتب

amar.net
19/04/2010, 07:45 PM
ولك اجمل تحيه وانا اضم صوتي لرأي اخونا ابو معاذ لان السيارة عمرها الافتراضي خمس سنوات وبعد كذا طلباتها واعطالها تزيد خاصة اذا كان الممشي اللي قاطعته كثير
وتقبل مروري

الحازم الجازم
20/04/2010, 12:59 AM
وهلا ومرحبا مليون بالي انظمو لنا :good: :good:
اليوم حبيت اركب غطا للهوك او اشنكار الخلفي للبرادو الجديد رحت لمنجد وخذت قطعه من الجلد ابيض وفصلته عند الخياط بشكل اشوفه انا جميل حطيت مطاط مع الطرف الخير عشان يمسك ويثبت الجلد على الهوك كلفني مع الخياطه 15 ريال.
ابي منكم المشوره هل شكله جميل والا مو زين ارجو التفاعل لان رايكم يهمني لا تبخلو علي
وهذي الصور
http://img103.herosh.com/2010/04/19/727949706.jpghttp://www14.0zz0.com/2010/04/19/21/768847365.jpg

خ الفياض
20/04/2010, 01:44 AM
اليوم حبيت اركب غطا للهوك او اشنكار الخلفي للبرادو الجديد رحت لمنجد وخذت قطعه من الجلد ابيض وفصلته عند الخياط بشكل اشوفه انا جميل حطيت مطاط مع الطرف الخير عشان يمسك ويثبت الجلد على الهوك كلفني مع الخياطه 15 ريال.
ابي منكم المشوره هل شكله جميل والا مو زين ارجو التفاعل لان رايكم يهمني لا تبخلو علي
وهذي الصور
http://img103.herosh.com/2010/04/19/727949706.jpghttp://www14.0zz0.com/2010/04/19/21/768847365.jpg

هات صور خلفيه لو تكرمت الصوره هذي مبينه انه غير متناسق لكن فكره حلوه تحافظ على الشنكار من الصدأ اذا انت في مدينه ساحليه

abualdrsh
20/04/2010, 07:28 AM
شكرا للردود يا شباب
وجدت برادوا 2001 ماشة 132 كيلو ونظيفة جدا اربعة سلندر 2.7 ومعروضة ب 40 الف ورونا رأيكم يا شباب

البرنس 1
20/04/2010, 11:05 AM
حياك الله بين اخونك
وان شاء الله تستفيد وتفيد

الله يبقيك اخوي ........ خ فياض ....... واعذرني على التاخير .....:D :D :D :D

البرنس 1
20/04/2010, 11:07 AM
مرحيب بك يالطيب الغالي بين خوانك وننتظر مشاركاتك المثمرة في الرابطه
الله يعز مقدااااااااارك اخوي ........ عمار نت ..... وسامحني على القصوووووور ...:D :D :D :D

البرنس 1
20/04/2010, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ استفساااااار هل البرادو دفع رباعي مستمر +قير الدبل .....خفيف وثقبل ........ لانه معاي ادخل به في الرمل عادي جدااااااا لااحتاج الى الدبل القير نهائي ....... طبعا مع تنسيم الكفر الى ضغط 10 ....اجوا اني وضحت ... وما ثقلت .....

خ الفياض
20/04/2010, 12:02 PM
وجدت برادوا 2001 ماشة 132 كيلو ونظيفة جدا اربعة سلندر 2.7 ومعروضة ب 40 الف ورونا رأيكم يا شباب

اشوف انه غاااااااالي حاول ب 33 الف حولها حولينها

ال40 ممكن تجيب لك 6 سلندر لاتستعجل

mohamed555
20/04/2010, 12:45 PM
السلام عليكم

عندي سؤال

بعد ان قطعت سيارتي 1000 كيلو

هل ادخل فيها البر عادي

وهل اذا سحبت السيارت (( مغرزه )) يأثر على القير الاتوماتيك !

وماذا يعني حرف S 4 اللي بالقير

السياره برادو 2010 6 سلندر قير اوتماتيك

ولكم الشكر

سحايب صيف
20/04/2010, 12:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ استفساااااار هل البرادو دفع رباعي مستمر +قير الدبل .....خفيف وثقبل ........ لانه معاي ادخل به في الرمل عادي جدااااااا لااحتاج الى الدبل القير نهائي ....... طبعا مع تنسيم الكفر الى ضغط 10 ....اجوا اني وضحت ... وما ثقلت .....

وعليكم السلام والرحمة

بالنسبه للبرادو الشكل القديم :(

يكون دفع رباعي مستمر بحيث يكون 60% على الكفرات الخلفيه و 40% على الاماميه

في حاله تعشيق القير على الدبل الخفيف تخليها 50% بالتساوي

والله يكتب لك ما فيه الخير

الحازم الجازم
20/04/2010, 01:10 PM
ذي الصوره من الخلف

البرنس 1
20/04/2010, 01:19 PM
وعليكم السلام والرحمة

بالنسبه للبرادو الشكل القديم :(

يكون دفع رباعي مستمر بحيث يكون 60% على الكفرات الخلفيه و 40% على الاماميه

في حاله تعشيق القير على الدبل الخفيف تخليها 50% بالتساوي

والله يكتب لك ما فيه الخير
كفيت ووفيت وبيض الله وجهك ....... معي برادو 2006 جي اكس 3 ...:good2: :good2: :good2:

يارب ترحمني ليا قيل من راق
لاصرت ماعاد استطيع ابلع الريق
لاجا الوعد والتفت الساق بالساق
واتلى الكلامالغرغره والتشاهيق
يالله عسانا يوم نشفات الأرياق
انا وقاري هالرساله معاتيق

البرنس 1
20/04/2010, 01:24 PM
اخوااااااني ....... ارغب في تغيير الكفر للجيب ... سؤالي هل اركب نفس حق بلده دانلوب 265/65/17 او اغير الى اعرض 275/65/17 ....

amar.net
20/04/2010, 08:06 PM
اخوااااااني ....... ارغب في تغيير الكفر للجيب ... سؤالي هل اركب نفس حق بلده دانلوب 265/65/17 او اغير الى اعرض 275/65/17 ....

اخوي في رايي ان نفس شد البلد افضل لانها تصنع وفق معايير دقيقه وفقا لقوة المحرك والعزم وغيرة.... والله اعلم وشكرا

amar.net
20/04/2010, 08:45 PM
وهذي الصور
اخوي الحازم ان بغيت رايي مو زين بالمرة وان كنت ما تستخدمه بالامكان انك تشيله لحين الاحتياج

سحايب صيف
20/04/2010, 08:55 PM

هلا وغلا اخوي

انا علي شخصيا اذا بغيير كفراتي بغيرها الى اعرض لأن العرض اللي انت حاطه ما يعتبر فرق كبير لدرجه انه يخل بتوازن السياره

وشكرا :)

جمر التنهات
21/04/2010, 02:22 AM
اخوي الحازم ان بغيت رايي مو زين بالمرة وان كنت ما تستخدمه بالامكان انك تشيله لحين الاحتياج

بالعكس انا اشوف انه فكرته حلوه لكن تنفيذه لك عليه شوي

يبيله يكون اصغر من كذا شوي ويكون مشدود على الهوك شوي

عموماً موفق وتقبل مروري

جمر التنهات
21/04/2010, 02:24 AM
اخوي في رايي ان نفس شد البلد افضل لانها تصنع وفق معايير دقيقه وفقا لقوة المحرك والعزم وغيرة.... والله اعلم وشكرا

اما انا رأيي انك تكبر الكفرات شوي ومارح يأثر بالعكس يعطيه منظر ورساوة في الخط اكثر
وانت واللي تشوف هذا مجرد رأي :good2:

الرهيف1
21/04/2010, 04:20 AM
إخواني الأعزاء في رابطة برادو وبالتحديد ملاك برادو 2010 جاءتني هذه الرسالة على الجوال من أحد الأصدقاء مفادها:

قالت شركة عبد اللطيف جميل وكيل تويوتا في المملكة أنها ستقوم بالاتصال بجميع مالكي سيارات لكزس GX460 موديل 2010 ومالكي سيارات برادو VX2010 لاستدعاء سياراتهم بعد أن أعلنت الشركة الأم عن اكتشاف عيوب مصنعية تتمثل في احتمالية حدوث انزلاق للجزء الخلفي من السيارات عند قيادتها بسرعة عالية ،وهو ما كان سببا في قيام الشركة بتعليق مؤقت لمبيعاتها خلال الأيام الماضية في السوق الأمريكية والشرق الأوسط وروسيا.
المصدر : جوال سبق

الرهيف1
21/04/2010, 04:23 AM
شكرا للردود يا شباب

من وجهة نظري أشوفها غالية جدا وخصوصا انها 4 سلندر وانا اشك في الممشى لأنه من السهل تعديله

البرنس 1
21/04/2010, 06:20 AM
اخوي ...... عمار نت .... ماقصر وبيض الله وجهك ..

البرنس 1
21/04/2010, 06:22 AM
[/center]
[/center]

هلا وغلا اخوي

انا علي شخصيا اذا بغيير كفراتي بغيرها الى اعرض لأن العرض اللي انت حاطه ما يعتبر فرق كبير لدرجه انه يخل بتوازن السياره

وشكرا :)
سحايب صيف .... المهلى مايولي ..... وكلام مليان 100^% ...:good2:

البرنس 1
21/04/2010, 06:24 AM
اما انا رأيي انك تكبر الكفرات شوي ومارح يأثر بالعكس يعطيه منظر ورساوة في الخط اكثر
وانت واللي تشوف هذا مجرد رأي :good2:

جمهر التنهات لاعدمتك على المرور ..... وتحياتي لك .. ورايك في مكانه كل ماعرض الكفر زاد من رساوت السياره في الخط .....:D :D

هاوي سلق
22/04/2010, 02:03 AM
إخواني الأعزاء في رابطة برادو وبالتحديد ملاك برادو 2010 جاءتني هذه الرسالة على الجوال من أحد الأصدقاء مفادها:

قالت شركة عبد اللطيف جميل وكيل تويوتا في المملكة أنها ستقوم بالاتصال بجميع مالكي سيارات لكزس GX460 موديل 2010 ومالكي سيارات برادو VX2010 لاستدعاء سياراتهم بعد أن أعلنت الشركة الأم عن اكتشاف عيوب مصنعية تتمثل في احتمالية حدوث انزلاق للجزء الخلفي من السيارات عند قيادتها بسرعة عالية ،وهو ما كان سببا في قيام الشركة بتعليق مؤقت لمبيعاتها خلال الأيام الماضية في السوق الأمريكية والشرق الأوسط وروسيا.
المصدر : جوال سبق

كلام سليم اخوي الرهيف 1
وانا شفت الاعلان في الجريده رح للوكالة انت بعد وتاكد منهم

هاوي سلق
22/04/2010, 02:06 AM
السلام عليكم
اخواني في الرابطة الجميلة هذي وانا اشهد انكم ماقصرتوا والله يقويكم وحنا معكم باللي نقدر عليه
في سؤال حبيت استفسر منه عندكم وهو انا عندي قير الدبل فيه اهتزاز مع حركة السيارة اثناء السير هل هذا الاهتزاز طبيعي ولا لا
بارك الله فيكم

الرهيف1
22/04/2010, 02:30 AM
:d حيا الله هاوي سلق
وين الناس
يا ولد خفت لا تكون انت اللي جابو صوره اللي صاد في المحمية

امزح معك

كيف الحال طال عمرك؟
هل تقصد الاهتزاز في عصا القير حق الدبل؟
اذا كان كذلك فاعتقد أنه طبيعي

وبالنسبة للاعلان فما في داعي اني اروح للوكالة واتأكد
الاخوان اللي توهقوا بال 2010 هم اللي المفروض يروحون:d انا لحقت على الشكل القديم الأصلي:d
اللهم لا شماته **ان شاء الله تطلع سياراتهم سليمة من كل عيب والله يبارك لهم في ما رزقهم

خ الفياض
22/04/2010, 01:39 PM
ذي الصوره من الخلف

الشنكار بدونها احلى

خ الفياض
22/04/2010, 01:40 PM

ركب نفس حقت البلد موترك 4 سلندر وغيرها يتعبه خاصه الاكبر

خ الفياض
22/04/2010, 01:46 PM
السلام عليكم
اخواني في الرابطة الجميلة هذي وانا اشهد انكم ماقصرتوا والله يقويكم وحنا معكم باللي نقدر عليه
في سؤال حبيت استفسر منه عندكم وهو انا عندي قير الدبل فيه اهتزاز مع حركة السيارة اثناء السير هل هذا الاهتزاز طبيعي ولا لا
بارك الله فيكم

طبيعي جدااااااااااااا

خ الفياض
22/04/2010, 01:49 PM
:d حيا الله هاوي سلق
وين الناس
يا ولد خفت لا تكون انت اللي جابو صوره اللي صاد في المحمية

امزح معك

كيف الحال طال عمرك؟
هل تقصد الاهتزاز في عصا القير حق الدبل؟
اذا كان كذلك فاعتقد أنه طبيعي

وبالنسبة للاعلان فما في داعي اني اروح للوكالة واتأكد
الاخوان اللي توهقوا بال 2010 هم اللي المفروض يروحون:d انا لحقت على الشكل القديم الأصلي:d
اللهم لا شماته **ان شاء الله تطلع سياراتهم سليمة من كل عيب والله يبارك لهم في ما رزقهم

ان شاء الله بس تجي خفيفه
المفروض الواحد مايشتري شكل جديد
الا بعد سنتين على الاقل والتاريخ يشهد بذلك

amar.net
22/04/2010, 08:57 PM
السلام عليكم
بارك الله فيكم

وعليكم السلام اخونا هاوي السلق (سامحني ما حب الصيد وما لي هواية فيه) اذا كان الاهتزاز هو نفس الاهتزاز السابق اللي انت متعود عليه لانه من الطبيعي ان يكون هناك اهتزاز اما ان كان الاهتزاز زاد عن الحد الطبيعي فيمكن ان تفحص كراسي القيربوكس وتقبل مروري

amar.net
22/04/2010, 09:03 PM
اخوي الرهيف 1 مساك وصبحك الرحمن بكل خير وبالنسبة لطلب سيارات اللكزس والبرادو فالطلب محدد للسيارات من النوعين اللي فيها نظام التحكم بالتمايل بمعني vx فقط وليس كل الانواع وجمعه مباركه لجميع الاخوان الكرام

هاوي سلق
23/04/2010, 02:02 AM
اخواني الرهيف و خ الفياض
يعطيكم الف الف عافية على الرد الطيب,,,
بارك الله فيكم,,

mohamed555
23/04/2010, 05:14 PM
السلام عليكم

محد رد على سؤالي

عموما شكرا للجميع

وفقكم الله

سامي 77
23/04/2010, 06:13 PM
السلام عليكم ...

تسجيل انضمام للرابطة العظيمة ... :D

برادو 2006 vx أسود ربع خليجي .

ان شاء الله نستفيد من ردود بعضنا البعض .

بالتوفيق للجميع .....

amar.net
23/04/2010, 07:05 PM
السلام عليكم

محد رد على سؤالي

عموما شكرا للجميع

وفقكم الله
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته اخونا محمد عدم الرد عليك ليس تجاهلا من الاعضاء معاذ الله ونحن جميعا اخوة في الله لكن قد لا يكون لدي الاعضاء فكرة عن السوال وعموما بالنسبه لدخول البر اعتقد لو تاجلها الي بعد 2000 كم اشوفها افضل للموتر وبالنسبه لسحب التغريز خلها تكون في اضيق الحدود وللحاجه الماسه جدا ولسيارات اصغر من سيارتك وانصح ان تعشق الدبل الثقيل ليتم السحب دون تحميل المحرك جهد كبير....

amar.net
23/04/2010, 07:11 PM
السلام عليكم ...

بالتوفيق للجميع .....
حياك الله سامي بالنسبة لسيارتك وقد مرعليها فترة حوالي اربع سنوات هل هناك ملاحظات لك عليها من حيث الاعطال والصيانه

amar.net
23/04/2010, 08:46 PM
حد من الاعضاء شاف لنا الاخ ابوعبدالكريم (الرهيف1) وين هو فيه ماني ملاقيه لفيت النت كلها بشوارعها واحيائها وحاراتها وما لقيته اللي عنده اي معلومه الاتصال علي الرقم 555-555-555 وله جائزه مجزيه

الرهيف1
23/04/2010, 08:54 PM
السلام عليكم ...

بالتوفيق للجميع .....

حيا الله الأخ سامي
يتشرف جميع الأعضاء بانضمام أي شخص للرابطة لأنه انضمام اي شخص تزيد ثقافتنا ويكثر المجال لتفتح اسئلة واستفسارات.

ما شاء الله تبارك الله على موترك اللي بكل تأكيد بيكون وحش محرك جبار على مقصورة صغيرة الحجم نوعا ما
اسمح لي اخوي سامي ببعض الاسئلة:
هل موترك تانكيين؟
وكم ثانية تكفي للوصول لسرعة 100؟
ملاحظاتك على السيارة سلبا وإيجابا.
بكم اشتريت السيارة ومتى ،جديد او مستعمل ، ومن أين؟
كيف الدبل الخفيف زاز او بالعصا؟
والعذر

njm_saheel
23/04/2010, 08:55 PM
السلام عليكم يا ملاك البرادو

عندي جاري يبي يشتري موتر ومتردد بين البرادو وبين التاهو يبي نصيحتكم وان شاء الله انه يثق فيكم
كيف البرادو وش عيوبه ؟

ارجو ان يكون الرد شافياً

الرهيف1
23/04/2010, 08:57 PM
حد من الاعضاء شاف لنا الاخ ابوعبدالكريم (الرهيف1) وين هو فيه ماني ملاقيه لفيت النت كلها بشوارعها واحيائها وحاراتها وما لقيته اللي عنده اي معلومه الاتصال علي الرقم 555-555-555 وله جائزه مجزيه

ههههههههههههههههههه
ابو عبد الكريم ضايع له فترة طويلة وانا مقصر بصراحة ما دقيت عليه اتطمن عليه.
ان شاء الله يكون ما منعه خير ان شاء الله انه توظف وتزوج عشان يملا البرادو بالبزران.

لك مني كل التحايا اخ عمار

amar.net
23/04/2010, 09:24 PM

عندي جاري يبي يشتري موتر ومتردد بين البرادو وبين التاهو يبي نصيحتكم وان شاء الله انه يثق فيكم
كيف البرادو وش عيوبه ؟

ارجو ان يكون الرد شافياً

البرادو من خلال استخدامي له انه عملي قليل الاعطال الصيانه سهلة استهلاك البنزين ممتاز قطع الغيار متوفره وسعرها مناسب وووو (وتذكر انك في رابطة البرادو وجميعنا من محبي البرادو) امزح معاك هذا الراي عن تجربه وبكل امانه وتقبل مروري

سحايب صيف
23/04/2010, 10:01 PM

كيف البرادو وش عيوبه ؟

ارجو ان يكون الرد شافياً

وعليكم السلام والرحمه

المعذرة يالغالي المقارنه هنا غلط في غلط جارك قارن من باب السعر

لكن الفرق كبيييييييير بين الاثنين

يعني في السعه الداخليه لا توجد مقارنه بين الاثنين

في المكينه لا توجد اي مقارنه بين الاثنين

المفروض جارك يشوف وش الاياء اللي يحتاج توفرها السياره وبالطريقه هذي بيتوصل هو يحتاج الى برادو او تاهو

والله يكتب لنا ولك ولجارك الخير

سحايب صيف
23/04/2010, 10:01 PM

كيف البرادو وش عيوبه ؟

ارجو ان يكون الرد شافياً

وعليكم السلام والرحمه

المعذرة يالغالي المقارنه هنا غلط في غلط جارك قارن من باب السعر

لكن الفرق كبيييييييير بين الاثنين

يعني في السعه الداخليه لا توجد مقارنه بين الاثنين

في المكينه لا توجد اي مقارنه بين الاثنين

المفروض جارك يشوف وش الاشياء اللي يحتاج توفرها في السياره وبالطريقه هذي بيتوصل هو يحتاج الى برادو او تاهو

والله يكتب لنا ولك ولجارك الخير

خ الفياض
24/04/2010, 01:00 AM
السلام عليكم

محد رد على سؤالي

عموما شكرا للجميع

وفقكم الله

اخوي انزل البر من اول يوم وش المشكله

خ الفياض
24/04/2010, 01:05 AM

كيف البرادو وش عيوبه ؟

ارجو ان يكون الرد شافياً

وش يبي بالسياره
اقصد وش نوع الحاجه لديه

اذا كان يبي الوسع ف التاهو
واذا كان يبي الخفه ف البرادو

والمقارنه ب الاعطال مافيه مقارنه ابدا البرادو افضل و بمراحل
نسأل الله له التوفيق

طير البر 1
24/04/2010, 02:37 AM
البرادو ومن اول ما طلعته اصفار لي ملاحظة على تغييرة القير في حال اني كنت مسرع واهدي مثلا عند تفتيش الى سرعة ما يقارب 50 ثم ادعس لإكمال السير ففي هذه الاثناء تحدث معي لخبطة في التغييرات احس انه يتأخر ما يلقم الترس الثقيل بسرعة وهذه الحالة غير متكررة بل هي نادرة فما ادري هل انا موسوس ؟[/quote]

للمعلومية تصير معي احياناً وخاصة في السفر واتوقع الأمر عادي

طير البر 1
24/04/2010, 02:40 AM

يا اخواني
انا شارفت على ال 40 الف

اخوي / الرهيف
بالنسبه للخبطه اللي في القير تصير معي وخاصة في السفر واتوقع طبيعيه .

الرهيف1
24/04/2010, 01:27 PM
اهلا بأخي طير البر والحمد لله اني ما طلعت موسوس
والحمد لله انها طبيعية واتوقع ان الحالة تجي لما يكون القير مسخن
اخي طير البر : كم موديل سيارتك
وكم ماشي الحين؟
ومتى لاحظت هاذي الملاحظة على سيارتك؟

الهاني بالله
24/04/2010, 09:18 PM
السلام عليكم يا إخوان، بدايةً أنا من أكثر المعجبين بمنتداكم بل أقول أنه الدافع الرئيسي الذي ساعدني بعد عون الله وتوفيقه لشراء هذه السيارة الرائعة "برادو 2007/ 6 سلندر"، وأطمع في غزير معلوماتكم إخواني بالتفضل لإفادتي عن الآتي:-
1- السيارة ماشية 85000 كم ولم أعمل لها صيانة منذ شريتها اللهم إلا الزيت وفلتر الزيت ..فهل ترون أن من الأفضل الذهاب للوكالة لعمل الصيانة اللازمة وأيهما أفضل ( جميل أم البازغي) ، أم يكفين تغيير الفلتر والزيت فقط؟
2- أسمع صوت وأنا على الطريق وكأنه يأتي من الموتر ضعيف ويكاد يتلاشى مع زيادة السرعة وهو عبارة عن صوت أشبه برفه بشكل دوري حتى أنني توقعت أن تكون من سيور الماكينة فآمل الافادة بخبرتكم المتميزة.
3- هل من الأصلح تلميع السيارة الحين من باب الحفاظ على دهانها أم اتركها لما قبل سفري بأيام ؟
وأخيراً وليس آخراً دام الله عليكم فضله وكرمه وأجزل لكم المثوبة على نصائحكم التي تؤدونها لاخوانكم في الله حتى وإن لم تتعارفوا فيما بينكم من قبل ... هذا والله لطبع المسلمين أينما حلو برحالهم ألقوا بظلالهم، دعواتي لجميع إخواني بالستر والعافية وتمام رضا الله على الجميع.

الرهيف1
24/04/2010, 11:28 PM
السلام عليكم يا إخوان، بدايةً أنا من أكثر المعجبين بمنتداكم بل أقول أنه الدافع الرئيسي الذي ساعدني بعد عون الله وتوفيقه لشراء هذه السيارة الرائعة "برادو 2007/ 6 سلندر"، وأطمع في غزير معلوماتكم إخواني بالتفضل لإفادتي عن الآتي:-
1- السيارة ماشية 85000 كم ولم أعمل لها صيانة منذ شريتها اللهم إلا الزيت وفلتر الزيت ..فهل ترون أن من الأفضل الذهاب للوكالة لعمل الصيانة اللازمة وأيهما أفضل ( جميل أم البازغي) ، أم يكفين تغيير الفلتر والزيت فقط؟
2- أسمع صوت وأنا على الطريق وكأنه يأتي من الموتر ضعيف ويكاد يتلاشى مع زيادة السرعة وهو عبارة عن صوت أشبه برفه بشكل دوري حتى أنني توقعت أن تكون من سيور الماكينة فآمل الافادة بخبرتكم المتميزة.
3- هل من الأصلح تلميع السيارة الحين من باب الحفاظ على دهانها أم اتركها لما قبل سفري بأيام ؟
وأخيراً وليس آخراً دام الله عليكم فضله وكرمه وأجزل لكم المثوبة على نصائحكم التي تؤدونها لاخوانكم في الله حتى وإن لم تتعارفوا فيما بينكم من قبل ... هذا والله لطبع المسلمين أينما حلو برحالهم ألقوا بظلالهم، دعواتي لجميع إخواني بالستر والعافية وتمام رضا الله على الجميع.

حياك الله اخي الهاني بالله في رابطتنا التي ازدادت ضياء بوجودك بيننا
وابارك لك امتلاكك السيارة الرائعة والتي اعتبرها كثير من الخبراء في منتدانا السيارة الأكثر اعتمادا واكبر دليل على ذلك أنك لم تقم بعمل أي صيانة دورية خلال ال 85000كيلو -ما شاء الله تبارك الله.
بالنسبة للصيانة الدورية انا أنصحك بها فقط للاطمئنان على السيارة وربما أنك تكون بحاجة لتغيير سير التايمن او زيت القير او بعض الفلاتر الاستهلاكية والفحمات
ولا تخضع لكل ما سيطلب منك تغييره في الوكالة مثل تغيير البواجي الا اذاكنت فعلا تشعر بتفتفة وفتور في عزم السيارة.
وبالنسبة لأبو جميل أو البازعي فأنا لم أجرب الا البازعي وصيانتهم لا بأس بها وعلى العموم كلهم استغلاليين.
بالنسبة لصوت فما ادري بالضبط كيف هو الصوت الذي تسمعه واتوقع انه من الكفرات.
بالنسبة للتلميع لا أنصحك أبدا بعمل التلميع قبل السفر اذ ربما تواجه غبار تعدم عليك ما فعلته الافضل أن يكون اثناء استقرارك في المدينة.

وفقك الله أخي ورعاك واتمنى أن تكون استفدت من رابطتنا العزيزة بأعضائها المميزين .
وإن شاء الله الإخوان يدلون بآرائهم حول ما سألت ،والسلام عليكم ورحمة الله

abualdrsh
25/04/2010, 01:09 PM
تحية للجميع سؤال
ما هو الفرق بين البرادو ال GX و VX
هل يوجد فرق بين ال6 سلندر وال 4 سلندر
ارجو ارد

amar.net
26/04/2010, 08:32 PM
مساكم الله بالخير يا تري وش نوع زيت المحرك المفضل لديكم .......انا استخدم زيوت تويوتا هل هو ممتاز ولا لا

amar.net
26/04/2010, 08:35 PM
تحية للجميع سؤال
ما هو الفرق بين البرادو ال GX و VX
هل يوجد فرق بين ال6 سلندر وال 4 سلندر
ارجو ارد
حياك الله اخونا abualdrsh لو توضح اكثر لان السوال مو واضح والفروقات كثيره

amar.net
26/04/2010, 08:42 PM
لاحظت موضوع في احد المنتديات حاطه زميلناahmedobid (http://www.toyota4arab.com/forum/u75443.html) وحبيت اشارككم الموضوع للنقاش

(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, كل منا يحلم متى يتسلم سيارته الجديدة وبعد ساعات والدقائق في انتظار هذه اللحظة ويزداد شوقاً أذا السيارة من الجيل الجديد وكانت بها مميزات لم يسبق لها النزول ولكن هناك امرأ يجب مراعاته وعدم التقليل من أهميته ؛ لكيلا تذهب فرحة هذه السيارة .والبدء في دخول متاعب . سواء من سوء الاستخدام أو من جهل الاستخدام وهو البلاستيك blastik نعم البلاستيك هذه المادة التي تغطي المقاعد أو الأرضية أو السيارة من الأتربة أو الطلاء من الخارج . والغرض من هذه المادة هو حماية السيارة من الأتربة داخليا ومن حرارة الشمس خارجيا عند الشحن والتخزين ويجب على الوكيل أو الموزع نزع هذه المواد البلاستيكية عند تسليم السيارة ونجد دائما عبارتي ealer must remove و must emove deliveredعلى البلاستيك علما بأنه في حالة التأخر في نزع هذا البلاستيك قد يواجه صعوبة في نزعه وأحيانا يحتاج إلى مواد وطرق خاصة لنزعه فضلا عن الوقت المستغرق في نزعه وتقديرا للعميل من قبل الوكيل أو الموزع لا يتم نزع هذا البلاستيك لكيلا تذهب فرحة تسلم السيارة الجديدة ولكن نجد بعض ملاك السيارات الجديدة لا ينزعون هذا البلاستيك أبدا علما بأنه لا بد من نزعه بعد شهر من بداية الاستخدام أو مرور 1000كم الأولي. ومن أضرار بقاء البلاستيك على سبيل الذكر لا الحصر على المقاعد الجلدية مثلا حدوث احتكاك واهتراء للجلد فضلا عن عدم إمكانية استخدام تسخين وتبريد المقاعد إذا كانت السيارة مجهزة بهذه الميزة وأيضا قد يكون البلاستيك يغطي بعض أنظمة السلامة مثل الوسائد الهوائية srs وبالتالي يؤثر في عمل هذا النظام وأيضا إذا كان هناك بلاستيك أبيض يغطي طلاء السيارة من ا لخارج وفي هذه الحالة قد يزيد من حرارة المحرك فضلا عن مظهره السيئ . ولكن يزداد الأمر سوءا عندما يرغب صاحب السيارة في تغطية أو تلبيس أرضية ا لسيارة بالكامل بطبقة شفافة من البلاستيك سمكها لا يتجاوز 5 إنشات تقريبا ولا يدرك مخاطر هذا الأمر إطلاقا ولم يقم باستشارة الوكيل أو الموزع قبل قيامه بتلبيس الأرضية ومن مخاطرها على سبيل الذكر لا الحصر عند البدء في تلبيس الأرضية أنه يجب إزالة جميع المقاعد من السيارة علما بأنه تم تركيبها بشكل آلي ودقيق وفي حالة إعادة المقاعد بعد الانتهاء من التلبيس لن يتم تركيبها بالطريقة الصحيحة مثل المصنع وأيضا يوجد اليوم في السيارات الحديثة وحدات تحكم أالكترونية كثيرة ecu مثل نظام الوسائد الهوائية srs أو نظام الفرامل المانعة للغلق abs فتكون هذه المادة البلاستيكية فاصلا بين هذه الحساسات ولإلكترونية وكثير من السيارات راجعت الوكيل لظهور مشكلة إلكترونية علما بان السيارة تكون جديدة ولم يمض على تسلمها سوى أيام بسيطة ولم يتجاوز عدادها 100كم واتضح أن المشكلة هي من تركيب بلاستيك الأرضية وكما يقول المثل (جاء يكحله عماها) ولكن عزيزي صاحب السيارة الجديدة لا تذهب فرحة السيارة الجديدة بأمور لا تطيل عمر السيارة مهما حدث واستشر الوكيل إن كان الوكيل يملك طاقم فني رفيع ,,......................منقووول للفائده

amar.net
26/04/2010, 10:36 PM
وينكم شباب ... نبغي حركه اكثر في الرابطه

ماكس سالم
27/04/2010, 03:01 AM
وينكم شباب ... نبغي حركه اكثر في الرابطه

وش رايكم نحدد يوم ومكان وزمان يكون فية تجمع لجميع اعضاء وملاك البرادو

ارجو من المشرفين الاهتمام بالموضوع بجدية وابلاغنا....

abualdrsh
27/04/2010, 07:29 AM
حياك الله اخونا abualdrsh لو توضح اكثر لان السوال مو واضح والفروقات كثيره
شكرا على الرد
انا قصدت من السؤال هل فى فرق بين ماكينة GX و VX فى العزم والقوة وسعة السيارة ومواصفاتها سوى كانت 6 سلندر او 4 ؟

الهاني بالله
27/04/2010, 01:49 PM
حياك الله اخي الهاني بالله في رابطتنا التي ازدادت ضياء بوجودك بيننا
وابارك لك امتلاكك السيارة الرائعة والتي اعتبرها كثير من الخبراء في منتدانا السيارة الأكثر اعتمادا واكبر دليل على ذلك أنك لم تقم بعمل أي صيانة دورية خلال ال 85000كيلو -ما شاء الله تبارك الله.
بالنسبة للصيانة الدورية انا أنصحك بها فقط للاطمئنان على السيارة وربما أنك تكون بحاجة لتغيير سير التايمن او زيت القير او بعض الفلاتر الاستهلاكية والفحمات
ولا تخضع لكل ما سيطلب منك تغييره في الوكالة مثل تغيير البواجي الا اذاكنت فعلا تشعر بتفتفة وفتور في عزم السيارة.
وبالنسبة لأبو جميل أو البازعي فأنا لم أجرب الا البازعي وصيانتهم لا بأس بها وعلى العموم كلهم استغلاليين.
بالنسبة لصوت فما ادري بالضبط كيف هو الصوت الذي تسمعه واتوقع انه من الكفرات.
بالنسبة للتلميع لا أنصحك أبدا بعمل التلميع قبل السفر اذ ربما تواجه غبار تعدم عليك ما فعلته الافضل أن يكون اثناء استقرارك في المدينة.

وفقك الله أخي ورعاك واتمنى أن تكون استفدت من رابطتنا العزيزة بأعضائها المميزين .
وإن شاء الله الإخوان يدلون بآرائهم حول ما سألت ،والسلام عليكم ورحمة الله
جزالكم الله خيراً على تعاونكم وما هو بجديد على من وهبوا خيرهم لطالبيه أسأل الله تبارك وتعالى أن يمنحك علم ما لم تعلمه من غير سؤال جزاءً وفاقاً لم قدمت.
أخوك الهاني بالله

amar.net
27/04/2010, 08:30 PM
شكرا على الرد
انا قصدت من السؤال هل فى فرق بين ماكينة GX و VX فى العزم والقوة وسعة السيارة ومواصفاتها سوى كانت 6 سلندر او 4 ؟

بالنسبه للمحرك اكيد في فرق فالنوع v6 سعته 4000cc والنوع الاخر 4 سلندر 2700cc والفرق واضح وكبير في الفزة والتسارع ومن الغريب ان جميع مالكي برادو v6 مجمعين علي ان استهلاكها من البنزين اقل من البرادو 4 سلندر وذلك بسبب التقنيه الجديدة من تويوتا vvti الذكيه
بالنسبه للسعه فحجم النوعين متماثل
والمواصفات كثيرة واعلي فئة اللي هي( vx3 بالنسبه للموديل القديم:( وvxl للموديل الحديث) مواصفاتها تقريبا مشابهه لمواصفات المفخرة مع فارق الحجم ويمكنك دخول الموقع الالكتروني لعبداللطيف جميل حتلاقي الموديلين والمواصفات بالتفصيل مع وجود الاختلافات من حيث المواصفات من وكيل لاخر ومن دولة لاخري وتقبل مروري وبالتوفيق انشاء الله

amar.net
27/04/2010, 08:45 PM
وش رايكم نحدد يوم ومكان وزمان يكون فية تجمع لجميع اعضاء وملاك البرادو

ارجو من المشرفين الاهتمام بالموضوع بجدية وابلاغنا....

مساك الله بالخير اخوي ماكس سالم صار لنا فترة منتظرين هذا التجمع وما في حد تتطوع وسواها وانا اضم صوتي معك بس بشرط يكون الوقت مناسب للجميع مثلا (اجازة) (وش رايك تقوم بهاي المهمة والتنسيق بين الاعضاء حتي انها تعتبر فرصه للتعارف ونشوف الوجية الطيبه للاعضاء)

الرهيف1
28/04/2010, 12:21 AM
مؤيد للتجمع وبقوة ولكن للأسف انا مشغول إلى الاسبوع القادم واحتمال الى نهايته
الرابطات الأخرى أنشط منا في التجمع والكشتات الخفيفة وبامكانكم التأكد
انا شفت تجمع ملاك الاكسبدشن كان اجتماع رائع وتنظيم يغبطون عليه.

على فكرة فارس سدير (أبو عبد الكريم)صار بيني وبينه تواصل عبر الsms وهو طيب ويبلغكم السلام ويعتذر عن انقطاعه في الفترة الماضية بسبب انشغاله ويشكر لكم السؤال عنه

الرهيف1
28/04/2010, 01:05 AM
وش رايكم بالتوقيع
اخيرا قدرت احط صورة في التوقيع

الفهد 989
28/04/2010, 02:57 AM

ياخوان الله يجزاكم خير

انا ادور لي برادو سته سلندر

من 2006 الى 2009

اللي يخبر لي لايبخل الله يجزاه خير

ماكس سالم
28/04/2010, 03:17 AM
مساك الله بالخير اخوي ماكس سالم صار لنا فترة منتظرين هذا التجمع وما في حد تتطوع وسواها وانا اضم صوتي معك بس بشرط يكون الوقت مناسب للجميع مثلا (اجازة) (وش رايك تقوم بهاي المهمة والتنسيق بين الاعضاء حتي انها تعتبر فرصه للتعارف ونشوف الوجية الطيبه للاعضاء)

أسعدني تجاوب البعض وتحمسهم لمثل هذا التجمع ويشرفني التنسيق ولكن يجب أن نرى ردود الأخوان بالرابطة واقتراحاتهم لكي يتم كما نأمل .... ويكون مثلا يوم خميس أو جمعه من أول الشهر بعد صلاة العصر :s

الرهيف1
28/04/2010, 04:03 AM
أسعدني تجاوب البعض وتحمسهم لمثل هذا التجمع ويشرفني التنسيق ولكن يجب أن نرى ردود الأخوان بالرابطة واقتراحاتهم لكي يتم كما نأمل .... ويكون مثلا يوم خميس أو جمعه من أول الشهر بعد صلاة العصر :s

سر على بركة الله ونحن معك نعين ونعاون ولا يمنع اخبار اعضاء رابطة البرادو في تويوتا العربية ومنتدى السيارات - إن رأيتم

mohamed555
28/04/2010, 08:16 AM
السلام عليكم
اخي ماكس سالم

اضم صوتي لصوتك

ويستحسن يكون يوم الاربعاء او الخميس

وياليت بقية الاخوان يشاركون في ابداء الراي

abualdrsh
28/04/2010, 08:42 AM
بماذا تنصحونى هل اشترى برادو 4 سلندر او 6 سلندر وهل يوجد موديل محدد من فئة ال 4 سلندر مواصفاته جيدة من ناحية الصرفية والقوة والعزم

البدراني11
28/04/2010, 09:07 AM
سر على بركة الله ونحن معك نعين ونعاون ولا يمنع اخبار اعضاء رابطة البرادو في تويوتا العربية ومنتدى السيارات - إن رأيتم

لو يصير ذا التجمع مع بقية المنتديات كان!!!!!!!!!!!!!!!!:eek: غير مسبوق

ماكس سالم
28/04/2010, 11:58 AM

نرجوا من جميع الأعضاء طرح الفكرة عن طريق المنتديات كما تفضل اخونا الرهيف 1
ولامااااااااااانع من ابلاغ الشركة بهذا التجمع للمشاركة وتغطية الحدث ويكون لمنتديات مكشات السبق رعاية مثل هذا الحدث ...:s

ماكس سالم
28/04/2010, 12:01 PM
السلام عليكم
اخي ماكس سالم

اضم صوتي لصوتك

ويستحسن يكون يوم الاربعاء او الخميس

وياليت بقية الاخوان يشاركون في ابداء الراي

حياك الله وفي انتظار بقية الأخوان لسماع المقترحات :s

ماكس سالم
28/04/2010, 12:07 PM
لو يصير ذا التجمع مع بقية المنتديات كان!!!!!!!!!!!!!!!!:eek: غير مسبوق

البدراني 11 حياك الله نرجوا من أي عضو لة مشاركات في أي منتدى طرح هذا الرااااي ... :s

ابووشمي1
28/04/2010, 12:24 PM
السلام عليكم عندي استفسار عن مكيف البرادو
كيف البروده في الظهر والليل
هل يقارن بالمفخره و اللكزس المديلات الجديده
ابي اعرف من شخص جرب مكيف السيارات الاخرى ويقارن ولكم جزيل الشكر

للمديل 2003 2009

واذا الجديد بعد للفائده

amar.net
28/04/2010, 05:12 PM
وش رايكم بالتوقيع
اخيرا قدرت احط صورة في التوقيع
توقيع مميز وزاوية التصوير روعه بارك الله لك وعليك ...

amar.net
28/04/2010, 05:16 PM

للمديل 2003 2009

واذا الجديد بعد للفائده
وعليك السلام بالنسبة لي جربت مكيف الاكسبدشن ومكيف الكورولا والان معاي البرادو وللامانه انه رائع وبالذات النوع الالكتروني وفي اشد اوقات الحرارة ما يخيب الظن وشكرا

amar.net
28/04/2010, 05:21 PM
بماذا تنصحونى هل اشترى برادو 4 سلندر او 6 سلندر وهل يوجد موديل محدد من فئة ال 4 سلندر مواصفاته جيدة من ناحية الصرفية والقوة والعزم
سته سلندر افضل ولكن اذا الميزانيه ما تسمح خذ لك gx3 جير اوتو واذا لقيت من الساير مواصفات ممتازه

amar.net
28/04/2010, 05:28 PM
اذا تبون رايي نخليها اول مرة ظمن الرابطة ولا مانع من حظور من اراد من روابط اخري في مكشات او من بقية المواقع (محض فكرة)

abualdrsh
29/04/2010, 06:51 AM
شكرا على الرد ياعمارنت

هاوي سلق
29/04/2010, 10:49 AM
يعطيكم الف الف الف عافية
وبالنسبه للاجتماع ودنا يصير في وقت الجميع فيه جاهز بس ياليت الموقع مايكون بعيد على جميع المناطق وانا من الشرقية كنت اتمنى اجتماع لاهل الشرقية اذا احد يخبر لهم وقت معين يعطينا خبر

وبغيت استفسر منكم عن تغيير فلتر البنزين متى المفروض اني اغيره وتعرفون مع البنزين الفاشل حقنا هذا الواحد مايضمن

خ الفياض
29/04/2010, 04:09 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن
حماس منقطع النظير

اخوي هاوي فلتر البنزين غيره كل 50 الف افضل

amar.net
29/04/2010, 04:13 PM
شكرا على الرد ياعمارنت

You are welcome

amar.net
29/04/2010, 04:15 PM
اخوي بو معاذ وين غاطس من فترة ما شفناك

طير البر 1
29/04/2010, 04:22 PM
اخوي / ماكس سالم

ارحب بجميع أعضاء الرابطه وأتمنى هذا الاجتماع بفارغ الصبر وآمل تحديد تاريخ بوقت كافي مسبق وذلك للتفرغ لهذا الاجتماع .

هاوي سلق
29/04/2010, 06:21 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن

حماس منقطع النظير

اخوي هاوي فلتر البنزين غيره كل 50 الف افضل

بارك الله فيك اخوي خ الفياض ولاهنت على الرد الطيب بس بغيت توضح لي وللاخوان التغيير يكون للفلتر نفسه فقط ولا للفلتر وباقي مكملاته معه

natf_m15
29/04/2010, 08:04 PM

للمديل 2003 2009

واذا الجديد بعد للفائده

السلام عليكم

انا جربت 05 وكان مكيفه تمام الين مشى 100 وبدة مشااكله بس كان تبريده يتاخر شوي عكس المواتر الاخرا والضاهر السبب الون لان لونه كحلي خااامق

اما بنسبه2010 الحين معي له 4 شهور

مكيفه ماشالله روعه ودرجاته اكثر من الي قبل

الله يعطينا خيره ويكفينا شره

الطنب
29/04/2010, 10:18 PM
برادو 2010 مته تغيير الزيت وكم علبه ومته يشيك عليه فى الوكاله وهل هى مجانيه الان ماشي 3000 واين اجد دعامه مناسبه كشكل وكحجم
شكرا لمن يتفضل بالاجابه والشكر موصول للجميع

خ الفياض
29/04/2010, 10:54 PM
اخوي بو معاذ وين غاطس من فترة ما شفناك

:Dغاطس بالعيقه:D

العيقه منطقه سباحه رائعه ب شرم ينبع البحر

خ الفياض
29/04/2010, 10:57 PM
بارك الله فيك اخوي خ الفياض ولاهنت على الرد الطيب بس بغيت توضح لي وللاخوان التغيير يكون للفلتر نفسه فقط ولا للفلتر وباقي مكملاته معه

تبي الصدق انا غيرته عند ال 125 الف والمكيانيكي
يقول اول مره ينفك ماشاء الله تبارك الرحمن
لو سياره ثانيه كان صار كلام ثاني
وانا اشوف ان ال 50 الف تغيره طيب جدااااا
وابد هو يتغير لوحده

خ الفياض
29/04/2010, 11:01 PM
مكيف البرادو ممتاز ماشاء الله عن تجربه عريقه بالسيارات
وانا عندي الفلتر ماانفك ولاتنظف من وكالته والموتر اللحين ماشي فوق ال130
والظاهر انه معدووووووووم
لكن ان شاء الله افكه عن قريب وانظفه وبالمره اعطيه صوره تذكاريه

هاوي سلق
30/04/2010, 12:55 AM
لاهنت اخوي خ الفياض يعطيك الف الف عافيه

أبوبسام1
30/04/2010, 09:11 AM
أنا مؤيد للاجتماع ,, بس ياليت يكون قريب قبل بداية الاختبارات .. اربعاء او خميس , طبعا حول الرياض .

ابو الجازي
30/04/2010, 05:23 PM

وش الاخبار يالربع عساكم بخير حبيت استفسر عن البرادوا وعن البرادوا وكم مكينته ووش الافضل في

ولا على حسب دراهم الواحد وكيف السياارة من ناحية بر ومدينه هل هي مناسبة ومن ناحية قيادتها هل هي

سلسه ومريحة على الخط ومافيها اصوات ولا هواء واسف على الاطالة وانا بصراحة حدودي الا 83 الف وش

تجيب من مديل ومن نوووع ؟؟ ولكم جزيل الشكر وان شاء الله اكون من ملاك البرادو

amar.net
30/04/2010, 09:27 PM
جمعه مباركه علي الجميع

amar.net
30/04/2010, 09:32 PM
برادو 2010 مته تغيير الزيت وكم علبه ومته يشيك عليه فى الوكاله وهل هى مجانيه الان ماشي 3000 واين اجد دعامه مناسبه كشكل وكحجم
شكرا لمن يتفضل بالاجابه والشكر موصول للجميع
ودها الوكالة وتغيير الزيت مجاني وبالنسبه للدعاميه ما انصح بها ابد لانها تعدم واجهة الموتر رأي شخصي

خ الفياض
01/05/2010, 06:12 AM

وش الاخبار يالربع عساكم بخير حبيت استفسر عن البرادوا وعن البرادوا وكم مكينته ووش الافضل في

ولا على حسب دراهم الواحد وكيف السياارة من ناحية بر ومدينه هل هي مناسبة ومن ناحية قيادتها هل هي

سلسه ومريحة على الخط ومافيها اصوات ولا هواء واسف على الاطالة وانا بصراحة حدودي الا 83 الف وش

تجيب من مديل ومن نوووع ؟؟ ولكم جزيل الشكر وان شاء الله اكون من ملاك البرادو

ايشرك كلنا بخير وان شاء الله شباب كذلك وحياك الله اخوي بين اخوانك
توكل على الله واشتر لك برادو مووووتر بكل ماتحمله هالكلمه من معنى بر ومدينه وسفر وقله صرفيه وقلة اعطال وراحه بأذن الله
وبخصوص حدودك تجيب لك 2005 او 2006 وممكن 2007 كل موتر ونظفه وانت ورزقك ولا تاخذ الا سته سلندر تماتيك ب فتحه والله يرزقك ب واحد نظيف

ابو الجازي
02/05/2010, 01:19 AM
جراك الله خير اخوي وامين

amar.net
02/05/2010, 10:18 PM
مساكم الله بالخير والبركة....الرابطه تمر بمرحلة سبات منذ فترة.حتي منسق التجمع خوينا ماكس ماعد بان عسي المانع خير

الرهيف1
03/05/2010, 01:07 AM
كلامك 100%
واذا ما طلعنا في مثل هذه الأجواء الخنفشارية متى راح نطلع
فتكم بعافية

amar.net
03/05/2010, 10:22 PM
اللهم اجعلها امطار خير وبركة اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا غرق اللهم على الاودية والشعاب والاكام ومنابت الشجر

امين اللهم امين

amar.net
03/05/2010, 10:43 PM
الحمدلله والشكر لله علي نعمه اللهم انفع بها البلاد والعباد

الرهيف1
04/05/2010, 12:46 AM
اللهم لك الحمد حمدا حمدا ولك الشكر شكرا شكرا

فارس سدير 1
04/05/2010, 02:01 AM
^^^

ماشاء وش هالصورة الزينة ياأبو فارس

وشلونك ياأبو فارس عساك بخير ... من زمان عنك والله

حياكم يا شباب ، فيه رحلة لقروب البرادو على هالرابط

http://www.toyota4arab.com/forum/t123399.html

الرهيف1
04/05/2010, 05:07 AM
حيا الله ابو عبد الكريم
ومن طول الغيبات جاب الغنايم
منذ تأسيس الرابطة هنا ونحن نقول نبي نطلع طلعة ولو عصرية ولا صارت الا مرة وتضايعنا ولا التقينا الا المغرب.
وتجدد الموضوع في الفترة الماضة من قبل اخونا الغالي amar والى الان لم يتم تحديد شي فقد اوكلت المهمة لأحد الأعضاء ولعد شفناه
لقد تم تسجيلي مع الشباب هناك بس للأسف أشوفك اعتذرت في الأخير

فارس سدير 1
04/05/2010, 05:28 AM
إنشغلت والله ياأبو فارس

الشباب كلهم ونعم ورجال شرواك يالغالي

الله يسهل إن شاء الله

mohamed555
04/05/2010, 08:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله صباحكم بكل خير

اليوم طلعنا للبر مع العائله وصورت بعض الصور

قلت لابد نشارك ووما دفعني للمشاركه

ماحدث معنا في البر

شي لم يكن في الحسبان

ولكن حسبي الله ونعم الوكيل

في البدايه خلونا نشوف صورة للسيارةالجديد
اسأل الله ان يجعلها عوناً على طاعته

تكفون اللي يقدر يصغر حجم الصور اكون له شاكر ومقدر

لاني ماهنا خبره رفع الصور

http://www2.0zz0.com/2010/05/04/05/137781026.jpg (http://www.0zz0.com)

مشاء الله تبارك الله فعلا سياره تستحق قيمتها راحه وقوة ورساوه

والفضل يعود لله ثم لكم اخواني لانكم نصحتوني ونعم النصيحه ونعم الاخوان فجزاكم الله خير الجزاء

ثم توجهت بالعائله الى هذه البحيرة وكان الجو في غاية الروعه

http://www2.0zz0.com/2010/05/04/05/218624781.jpg (http://www.0zz0.com)

http://www2.0zz0.com/2010/05/04/05/496170831.jpg (http://www.0zz0.com)

7
7
7
7

مررنا بأحد محطات البنزين واخذنا بعض الحاجيات

ومن ضمنها

http://www10.0zz0.com/2010/05/04/05/933862387.jpg (http://www.0zz0.com)

التصوير من الجوال العذر والسموحه

http://www10.0zz0.com/2010/05/04/05/210705320.jpg (http://www.0zz0.com)

بنتي عمرها اربع سنوات فتحتها والحمد الله ان امها شافتها

تدرون ايش حصلنا فيها !!!

http://www10.0zz0.com/2010/05/04/05/629541548.jpg (http://www.0zz0.com)

مو واضحه صح

اوضحا زياده

http://www10.0zz0.com/2010/05/04/05/416219624.jpg (http://www.0zz0.com)

والله شي يقهر

صارت ارواح الناس ولا حاجه

وين النظافه ؟؟

هذا اللي احنا نشوفه فما بالك في اللي ما نشوفه داخل المصانع

شوفو الصوره هذي عن قرب

http://www10.0zz0.com/2010/05/04/05/150604939.jpg (http://www.0zz0.com)

اعزكم الله ذباب

والله نغص علينا الكشته

حسبنى الله ونعم الوكيل

من يستطيع نشر الموضوع للتحذير فله الاجر من الله

هذا ما احببت ان اطلعكم عليه

والى الله المشتكى

mohamed555
04/05/2010, 11:36 AM
تكرار اقتباس

المعذره

شورت
04/05/2010, 02:46 PM
احلا رابطه في مكشات

خ الفياض
04/05/2010, 04:38 PM
مبروكين الامطار يا ااهل الديار الممطوره
اللهم اجعلها سقيا رحمه

اخوي محمد
تشتكي مين يا رجال حسيبك الله
مير الحمدلله على سلامة البنيه
الله يحفظها لك

اخواني بالنسبه للتجمع

انا اقترح عليكم اني يكون واحد نشيط يسجل ارقام جوالتكم ثم يرسلها للكل رساله ب الموعد المقترح ويعلنها ب الرابطه رسميا وان شاء الله ان قلوبنا مجتمعه قبل وبعد

عاشق رباعيات
04/05/2010, 05:58 PM
السلام عليكم
على البركة الخير والمطر وصراحه امس الشوارع صارت وديان وبحيرات والسيارات تحولت غواصات :) مو شيء جديد على شوارعنا :(
أنا امس كنت في شرق الرياض وصراحة شرق الرياض صاير ارخبيل جزر :) خاصة حي الحمراء واشبيليا وحوصرت هناك بالمياه وقدرت اجتازها الحمد لله بعد تجربة الغوص بالبرادو بس للأسف بدا يطلع عندي صوت بكرة الدينمو .. وش رايكم اغير رمانة الدينمو أو اصبر عل الصوت يروح من نفسه ولا الأفضل ادخله الوكاله واتحمل خسايرهم واريخ الدماغ ..

amar.net
04/05/2010, 07:08 PM
السلام عليكم
على البركة الخير والمطر وصراحه امس الشوارع صارت وديان وبحيرات والسيارات تحولت غواصات :) مو شيء جديد على شوارعنا :(
أنا امس كنت في شرق الرياض وصراحة شرق الرياض صاير ارخبيل جزر :) خاصة حي الحمراء واشبيليا وحوصرت هناك بالمياه وقدرت اجتازها الحمد لله بعد تجربة الغوص بالبرادو بس للأسف بدا يطلع عندي صوت بكرة الدينمو .. وش رايكم اغير رمانة الدينمو أو اصبر عل الصوت يروح من نفسه ولا الأفضل ادخله الوكاله واتحمل خسايرهم واريخ الدماغ ..
(الحمدلله علي نعمة الامطار) حياك الله اخونا عاشق رباعيات نصيحه وعلي وجه السرعه شيك علي تشحيم الموتر من الاسفل وبالذات التوصيلات وايضا علي زيوت الدفرنس والدبل والقيربوكس والشيء الثاني ظروري تغيير البكره لانه وحتي اذا راح الصوت ممكن تسو لك مشكله علي المدي القصير خاصه وانها طلعت صوت....

اخوي الرهيف 1 منور الرابطه (بدرها المنير)ونبي تغطية شاملة وحصريه لرابطتنا عن تجمع يوم الخميس ولا تبخل بالصور عسي الشباب يتحمسون لا شافوا صور التجمع ...

amar.net
04/05/2010, 07:17 PM
اخوي محمد هذا حال الاكل الجاهز سواء من مطعم او معمل او مصنع او مخبز ماعد فيه لا ذمة ولاضمير ولايوجد عليهم حسيب ولا رقيب واستغفر الله العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل :(

amar.net
04/05/2010, 07:22 PM
احلا رابطه في مكشات
هلا وسهلا بك بين خوانك

خ الفياض
04/05/2010, 11:28 PM
(الحمدلله علي نعمة الامطار) حياك الله اخونا عاشق رباعيات نصيحه وعلي وجه السرعه شيك علي تشحيم الموتر من الاسفل وبالذات التوصيلات وايضا علي زيوت الدفرنس والدبل والقيربوكس والشيء الثاني ظروري تغيير البكره لانه وحتي اذا راح الصوت ممكن تسو لك مشكله علي المدي القصير خاصه وانها طلعت صوت....

...

على طاري التشحيم انا اليوم شحمت الموتر وطلع به ب عمود الدبل ثلاث مشاحم وعمود الكردان كذلك
يعني كلهن سته وابد ب 10 ريال بس ولازم تجلس بالسياره تقدم وتوخر على شان الشحم يجي عليها كلها

الرهيف1
05/05/2010, 12:42 AM
السلام عليكم

حيا الله اخونا الغايب عاشق رباعيات وين الغيبة يا رجل اقلقتنا عليك ،عسى المانع من تواجدك خير
والحمد لله على سلامتك وسلامة موترك من الغرق وجعلك ما ترا باس
تخبر خوينا سلطان الاحساء صار لي فترة طويلة عنه وبالتحديد من طلعتنا ذيك

شيك على الخاص

الرهيف1
05/05/2010, 12:57 PM
اخوي الرهيف 1 منور الرابطه (بدرها المنير)ونبي تغطية شاملة وحصريه لرابطتنا عن تجمع يوم الخميس ولا تبخل بالصور عسي الشباب يتحمسون لا شافوا صور التجمع ...
[/quote]
:) صادوه
طيب وليه ما تشاركونا انت والأخوان مع الشباب في تويوتا العربية ترون الأجواء ها لأيام ماتتفوت وترا أعضاء رابطتنا شايلين فكرة الطلعات والكشتات
وان شاء الله اني بحاول أصور اللي اقدر عليه

عاشق رباعيات
05/05/2010, 05:22 PM

الله يعطيك العافية على النصيحة والسيارة دخلتها اليوم للوكالة فرع الدائري الجنوبي

عاشق رباعيات
05/05/2010, 05:27 PM
حيا الله اخونا الغايب عاشق رباعيات وين الغيبة يا رجل اقلقتنا عليك ،عسى المانع من تواجدك خير
والحمد لله على سلامتك وسلامة موترك من الغرق وجعلك ما ترا باس
تخبر خوينا سلطان الاحساء صار لي فترة طويلة عنه وبالتحديد من طلعتنا ذيك

شيك على الخاص
الله يسلمك ويطول عمرك
كنت مشغول نوعا ما ونادر ما أدخل النت وبالنسبة لخوينا سلطان الاحساء فأنا مبطي عنه والله
وبالنسبة للخاص فكان ودي اشارككم خاصة ان الطلعة بتكون في الخرارة وأنا اقدر شي اسمه خرارة فضلا شوفه الوجيه الطيبة شرواكم :) بس موتري يمر بوعكة صحية فما اتوقع أني اكون معكم واتمنى لكم التوفيق في طلعتكم إلا اذا طلع موتري بكره فأنا بلحقكم واجيكم في مكانكم ان شاء الله

قاهر الصمان
05/05/2010, 05:30 PM
حياكم الله

ومبروك الأمطار

الحقيقة أخوكم قاهر الصمان له مع الجيوب سنين طويلة

أعتقد البرادو من أروع ما ملكت

يقول لك هذا الميدان يا حميدان

يا زينه وهو يدغدغ الشعبان

amar.net
05/05/2010, 07:02 PM
[/quote]
طيب وليه ما تشاركونا انت والأخوان مع الشباب في تويوتا العربية ترون الأجواء ها لأيام ماتتفوت وترا أعضاء رابطتنا شايلين فكرة الطلعات والكشتات
وان شاء الله اني بحاول أصور اللي اقدر عليه[/quote]

ونا خوك مشترك لكن عضويتي كانت غير مفعله .........ولاحظت دعوة الاخ العزيز ابوعبدالكريم لكن اعتقد انه ما في ترحيب لمشاركة اعضاء من روابط ومواقع اخري من قبل القائمين علي التجمع واظن السبب حتي لايزيدالعدد فيصعب التنسيق .....ومعهم حق
خيرها بغيرها

الرهيف1
06/05/2010, 05:10 AM
مبروووكين الأمطار اليوم قبل الفجر على الرياض وبالذات غرب الرياض فقد كانت غزيرة جدا جدا بشكل لم أر مثله من قبل فقد لازمتني المطر من قرب السفارات الى مخرج 12 بالدائري الشرقي ولكنها في جهة الشرق لم تكن غزيرة جدا

amar.net
06/05/2010, 09:35 PM
مبروووكين الأمطار اليوم قبل الفجر على الرياض وبالذات غرب الرياض فقد كانت غزيرة جدا جدا بشكل لم أر مثله من قبل فقد لازمتني المطر من قرب السفارات الى مخرج 12 بالدائري الشرقي ولكنها في جهة الشرق لم تكن غزيرة جدا
الحمد والشكرلله اخوي الغالي ..... ننتظر تقريرك علي احر من الجمر.......:f

الرهيف1
07/05/2010, 04:02 AM
وان شاء الله اني بحاول أصور اللي اقدر عليه[/quote]

ونا خوك مشترك لكن عضويتي كانت غير مفعله .........ولاحظت دعوة الاخ العزيز ابوعبدالكريم لكن اعتقد انه ما في ترحيب لمشاركة اعضاء من روابط ومواقع اخري من قبل القائمين علي التجمع واظن السبب حتي لايزيدالعدد فيصعب التنسيق .....ومعهم حق
خيرها بغيرها
[/QUOTE]

أخوي عمار
ليه التحسس من الموضوع تراهم مخلين الدعوة عامة حتى لشباب لاند كروزر واي واحد له رغبة في الحضور وهذا نص مقتبس من كلام أذكر الله (واي احد بجي الله يحيه والله بنورنا ) وانا طلعت معهم واستانست جدا بالتعرف على الرجال شرواكم وسرني معرفة الاخ ابو تركي الخالدي فقد كان زميلا لي في الجامعة قبل اكثر من 10 سنين وهذه من فوائد الاجتماعات .
والجو كان شي ثاني شي لا يوصف وان شاء الله بعد الانتهاء من التقرير ورفع الصور سأضع لكم الروابط.

الرهيف1
07/05/2010, 04:05 AM
الله يسلمك ويطول عمرك
كنت مشغول نوعا ما ونادر ما أدخل النت وبالنسبة لخوينا سلطان الاحساء فأنا مبطي عنه والله
وبالنسبة للخاص فكان ودي اشارككم خاصة ان الطلعة بتكون في الخرارة وأنا اقدر شي اسمه خرارة فضلا شوفه الوجيه الطيبة شرواكم :) بس موتري يمر بوعكة صحية فما اتوقع أني اكون معكم واتمنى لكم التوفيق في طلعتكم إلا اذا طلع موتري بكره فأنا بلحقكم واجيكم في مكانكم ان شاء الله

حرام عليك ليه ما دقيت علي كان مريتك احنا ما نبي موترك نبي وجودك فقط والقهر اني ما شفت ردك الا متأخر
يالله حصل خير
ولا تنسى تبشرنا عن موترك

خ الفياض
07/05/2010, 09:29 PM
ماشاء الله اجتمعتوا
على البركه
والفرحه لكم فرحتين
بالامطار والاجتماع بالوجيه الطيبه
فاللهم لك الحمد على هالنعم

لو اني قريب كنت معكم بدون شك
لكن قلوبنا معاكم
وبالتوفيق لكم ان شاء الله

فارس سدير 1
08/05/2010, 01:38 AM
الله يعطيك العافية على النصيحة والسيارة دخلتها اليوم للوكالة فرع الدائري الجنوبي

سلامات على ماشر ! وش فيه الموتر ؟

كان ودنا والله مخواتك معنا في الكشتة ، لكن الجايات أكثر إن شاء الله