المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{رابطة ملاك البرادو }}}

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14 15

برادو
14/06/2010, 11:06 AM
هذا ماهو مكتوب فى الكتيب ولارشادات ولكن كيف اعرف نوع السياره التى استخدمها وهى برادو 2010
سعة الزيت بعد تصريف الزيت
المحرك 1gr-fe 6,2مع المصفاه
بدون المصفاه 5,7 لتر
المحرك 2tr-fe مع المصفاه 5,7 لتر
بدون المصفاه 5 لتر
كيف نعرف نوع السياره لنعرف كمية الزيت

السته سلندر هي 1gr-fe

amar.net
14/06/2010, 07:05 PM
اذا رحت الوكالة اسألهم ما هو نوع مكيينتي
واقترح عليك ايضا ان تمر منتديات تويوتا العربية قسم البرادو واكيد راح تلقى جواب لاستفسارك
انا اشوف الشباب هنا نايمين الفترة هذي

معك كل الحق اخوي بو فارس والرابطه محتاجه لاعادة ترتيب....(رأي شخصي) لاني ملاحظ ومن فترة ان كثير اعضاء ولا اقصد الكل سجلو في الرابطه يحطون اسألتهم وخذوا المعلومة ولا عاد نسمعلهم حس...... والاساس والمعروف هو تبادل المعرفة والخبرات بين الاعضاء و لو نلاحظ بقية الروابط رح نعرف الفرق بين رابطتنا والروابط الاخري ... والسموحة علي الاطالة

الرهيف1
15/06/2010, 02:19 AM
معك كل الحق اخوي بو فارس والرابطه محتاجه لاعادة ترتيب....(رأي شخصي) لاني ملاحظ ومن فترة ان كثير اعضاء ولا اقصد الكل سجلو في الرابطه يحطون اسألتهم وخذوا المعلومة ولا عاد نسمعلهم حس...... والاساس والمعروف هو تبادل المعرفة والخبرات بين الاعضاء و لو نلاحظ بقية الروابط رح نعرف الفرق بين رابطتنا والروابط الاخري ... والسموحة علي الاطالة

والله بدايتنا كانت قوية لكن لا اعلم ما هو السبب عن هذا العزوف
لعله مؤقت ثم تعود الرابطة لعزها السابق

الهرم
15/06/2010, 08:45 AM
فيه أمل احصل جواااب على سؤالي ؟
والا ماعندكم اجابه

البدراني11
15/06/2010, 11:06 AM
السلااام عليكم

سؤالي اللي طرحته وماحصلت الاجابه

ابغى اغير زيت القير مع الفلتر كم علبه يشيل

علماً ان السياره 2004 تماتيك سته سلندر

ارجو الافاده عااااااااااجل

مشكورين

هذا ماهو مكتوب فى الكتيب ولارشادات ولكن كيف اعرف نوع السياره التى استخدمها وهى برادو 2010
سعة الزيت بعد تصريف الزيت
المحرك 1gr-fe 6,2مع المصفاه
بدون المصفاه 5,7 لتر
المحرك 2tr-fe مع المصفاه 5,7 لتر
بدون المصفاه 5 لتر
كيف نعرف نوع السياره لنعرف كمية الزيت

الجواب مع احترامي للبنشري والوكالة والكتيب

عندك الجواب كلف نفسك 5 دقائق تصب انت العلب في المكينة بعد ما تفك الصرة او يفكها البنشري
وصب 4 علب اول مرة ثم عاير الزيت ثم 4.5 وعاير ثم 5 وعاير ....الخ الين تشوف الزيت وصل بين الخطين اللي في العيار ....وبهذا تعرف كمية زيت سيارتك بدون احد ولكن بشوفة عينك
وسلامتك والجميع

الطنب
15/06/2010, 01:48 PM

عندك الجواب كلف نفسك 5 دقائق تصب انت العلب في المكينة بعد ما تفك الصرة او يفكها البنشري
وصب 4 علب اول مرة ثم عاير الزيت ثم 4.5 وعاير ثم 5 وعاير ....الخ الين تشوف الزيت وصل بين الخطين اللي في العيار ....وبهذا تعرف كمية زيت سيارتك بدون احد ولكن بشوفة عينك
وسلامتك والجميع
هذا الكلام الصحيح وكنت عازم على هذه الطريقه واشكرك على طرحها

الرهيف1
15/06/2010, 05:02 PM
يا شباب ما تلاحظون ان الزيت ما يكون واضح في المعيار مثل السيارات القديمة ويبدو الزيت وكأنه متقطع ولا تستطيع تمييز مكان وصول الزيت في المعيار

amar.net
15/06/2010, 05:10 PM

وسلامتك والجميع
واخيرا ظهر اخونا البدراني والله زمان وينك فيه مفتقدينك اخوي وعساك عالقوة

amar.net
15/06/2010, 05:18 PM
يا شباب ما تلاحظون ان الزيت ما يكون واضح في المعيار مثل السيارات القديمة ويبدو الزيت وكأنه متقطع ولا تستطيع تمييز مكان وصول الزيت في المعيار

ملاحظتك اخوي بوفارس تعني ان الزيت نظيف والموتر ما فية الا العافية ...
استخدم منديل لمسح المعيار وجرب مرة اخري اعتقد رح تستطيع تمييز المستوي

amar.net
15/06/2010, 05:29 PM
والله بدايتنا كانت قوية لكن لا اعلم ما هو السبب عن هذا العزوف
لعله مؤقت ثم تعود الرابطة لعزها السابق

اتمني هذا ومن كل قلبي ... وتشرفت بمعرفتك اخوي وببقية الاعضاء الاكارم

أبوحمييد
16/06/2010, 12:18 AM
السلام عليكم

كيف حالكم جميعا

اخواني انا ناوي على برادو ان شاء الله 2005

ولكن عندي استفسارات عن البرادو من ناحية راحة وصبر وتكييف وحراره وقطع غيار غاليه والا رخيصه وماشابه ذلك

وكل المعلومات الي ممكن تفيدني

ومشكورين ولاهنتو

معليش على التأخر في الرد ...
بالنسبه للبرادو ماشاء الله حرارته ممتازه اقل من النص في اسوء الاحوال مع المكيف....
وتبريد المكيف ماشاء الله تمام طبعا انا تكلم عن السته سلندر... وعلى حسب النظافه وعلى حسب الفلاتر جديده ولاقديمه...
امتمنى اني افدتك...

أبوحمييد
16/06/2010, 12:27 AM
السلااام عليكم

سؤالي اللي طرحته وماحصلت الاجابه

ابغى اغير زيت القير مع الفلتر كم علبه يشيل

علماً ان السياره 2004 تماتيك سته سلندر

ارجو الافاده عااااااااااجل

مشكورين

اخوي ماعندي علم عن كم علبه اذا كان عندك الكتلوج بيفيدك ان شاء الله...
والافضل تغييره في الوكاله وتغير الفلتر لان القير في اي سياره اذا كان تماتيك...
يكون حساس اشوي فالبناشر يتعلمون عندنا ولايعرفون كم علبه او رقم الزيت ولايفرقون بين الزيت الاصلي والتجاري وممكن يسببلك لاقدر الله خرابات انت في غنا عنها...
فل الافضل الوكاله او البازعي وفيه ناس تمدح العضيب بس مادري عنهم...
واسفين على التأخير ...

أبوحمييد
16/06/2010, 12:34 AM
وبالنسبه للي يشتكون من الصوت يمكن سياراتهم فيها تراكشن ومانع انزلاق ...
فهاذي الانظمه تطلع صوت عند الدخول للبر او التطعيس لازم تفصلها...
واذا تبي تعرف هي عندك ولا لا افتح السوتش وناظر الامبات الي في الطبلون تقلى الانظمه مولعه يعني موجوده عندك واذا فتحت السوتش ولاشتغلت معناه لايست موجوده عندك...
يعطيكم العافيه...

ابو فهد 533
16/06/2010, 12:51 AM
رسالة للاخ العزيز Faiz-111
ماقدر ارسل رسالة مشاركاتى ماتتعدى الخمسين
بالنسبة للاستفسار بخصوص الاربعة سلندر فى الخطوط الطويلة حقيقة ممتاز احس انة مريح اكثر
من الموديلات القديمة اما النفوذ حقيقة ماجربنا بس كثير من الشباب يمدحونة
على العموم انا شخصيا اذى الجيب مو 6 سلندر مايعجبنى
واللة لو انك فى جدة كان جبت سيارة اخويا و تجرب بنفسك سيارة اخويا 4 سلندر موديل 2008
وعلى راحتك ياصاحبى

mushari-saud
16/06/2010, 08:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته

حبيت أعرض موتري لكم للبيع
برادو 2007 للبيع قير عادي vx1 اللون فضي ماشي 118 ألف
سيم في معارض النسيم 80 ألف
والبيع قريب

والبيع خلال يومين فقط لاني مسافر يوم السبت الجاي إن شاء الله
التواصل عن طريق الخاص

faiz-111
16/06/2010, 08:12 AM
رسالة للاخ العزيز Faiz-111
ماقدر ارسل رسالة مشاركاتى ماتتعدى الخمسين
بالنسبة للاستفسار بخصوص الاربعة سلندر فى الخطوط الطويلة حقيقة ممتاز احس انة مريح اكثر
من الموديلات القديمة اما النفوذ حقيقة ماجربنا بس كثير من الشباب يمدحونة
على العموم انا شخصيا اذى الجيب مو 6 سلندر مايعجبنى
واللة لو انك فى جدة كان جبت سيارة اخويا و تجرب بنفسك سيارة اخويا 4 سلندر موديل 2008
وعلى راحتك ياصاحبى
بيض الله وجهك ياغالي وماقصرت وشاكر لك ردك

ابو مااااالك1
16/06/2010, 11:07 AM
سجل عندكم براااااادو 2009 vx توماااتيك
بالتووووووفيق للجميع
نصاااايحكم حبااايبي

ابو مااااالك1
16/06/2010, 11:12 AM
سجل برااااااااااااااادو 2009 vx تومتيك
كيف استخد م الدبل
أفيدووووووووني بالتفصيل اللله يجزاااكم خير لاى تحرموووني من ردودكم

البدراني11
16/06/2010, 11:51 AM
واخيرا ظهر اخونا البدراني والله زمان وينك فيه مفتقدينك اخوي وعساك عالقوة

جعلك ما تفقد غالي يا حبيبنا عمر

احرجتني صراحة ... والمعذرة هالايام مشغول :( ولكني متابع للرابطة رغم الشغل :)

الله يقويك وبقية اخوانا في الرابطة

خ الفياض
16/06/2010, 03:57 PM
بالنسبه لتغيير زيت القير ل 2004 او 2003 مو شرط بالوكاله واللي اعرفه انه له عيار وتقدر تغيير عند اي مكانيكي تغيره وبالنسبه للكميه مدري بس ممكن جالون ولا اكثر شوي الله اعلم

ماكس سالم
17/06/2010, 06:53 AM
سجل عندكم براااااادو 2009 vx توماااتيك
بالتووووووفيق للجميع
نصاااايحكم حبااايبي

حياك الله بين اخوانك في الرابطة وان شاء الله تفيد وتستفيد

saamri
18/06/2010, 02:20 PM
مساكم الله بالخير جميع
سجلوني معكم برادو 2006 Vx3---عبداللطيف -ماشي 105000

عندي سؤال يالنشاما

ابغى اغير زيت القير في الكتيب 3ليتر-والوكاله عطوني جالون 4ليتر يقولون يكفي
والفني عباه حتى فاض واخ قرابة 3,5لتير

مين يفيدنا بالكميه الصحيحه لزيت القير

omar555
19/06/2010, 01:56 PM
السلام عليكم ،،،

سجلوني عندكم يا شباب ، برادو 2010 Txl سلندر 4

بن ربعان
20/06/2010, 02:01 AM
هلا ياشباب
ابي فزعتكم
توي شاري برادو 2005 vx
وارد الساير
المشكله ان طرمبة التانكي الاساسي خربانه ولا حصلتها بالوكاله وخصوصا العوامه حتى في البازعي
ابي فزعتكم وين احصلها

الرهيف1
20/06/2010, 10:45 AM
ما شاء الله الرابطة في تزايد في الأعداد
كم وصلوا يا خ الفياض؟

الأخ بن ربعان اخواننا في الرابطة اللي هم من اهل الكويت او الامارات ما اتوقع يقصرون معك او مع اي احد من اعضاء الرابطة فقط حول له المبلغ ويشحنها لك.

عشه83
20/06/2010, 01:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,كيف حالكم يا شباب أن شاء الله بأحسن حال ؟؟ أبومااااالك1 وomar555 وSaamri مبرووووووك والله يعطيكم خيرها وحياكم الله بين أخوانكم وأن شاء الله تفيدون وتستفيدون ,,

سديراوي نت
20/06/2010, 01:32 PM
سلام عليكم يسعدني الانضمام لرابطتكم.. اخوكم سديراوي نت برادو 2010 6 txl.v6

الرهيف1
21/06/2010, 12:05 AM
يا شباب الرابطة ما الحل في نظركم في صوت الأبواب اثناء الفتح والاغلاق ظهرت لي من بعد الأمطار
هل اشحمها أم ابخ عليها مانع الصدأ مع العلم انها لا تظهر الحديدة اللي تطلع من البدي وتدخل في الباب حيث يبدو لي انها مغطاة بالبلاستيك الأسود

عشه83
21/06/2010, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,أخونا بن ربعان أتوقع تلقاها عند البازعي الله العالم ,,,الرهيف 1 شحم البيبان طلع لي صوت في الابواب عقب المطر والاسبوع اللي فات شيكت الموتر عند البازعي تشيكه 100000 km وشحمو البيبان كلها واختفى الصوت,,,

خ الفياض
21/06/2010, 05:25 PM
السلام عليكم
مطلوب برادو 2003
على وجه السرعه يكون 6 سلندرررررر وتماتيك ولو به رفرف مو مشكله اهم شي نظيف واستخدام حشمه
ياشباب عجلوا اللي يخبر شي يذكر لي مكانه وله سعيه
مو مشكله بالرياض ولا القصيم ولا المدينه ولا جده بس الشرقيه خارج التغطيه:D
طبعا السعر بدون مبالغه

وله الامطار
21/06/2010, 05:42 PM
مساء الخير شباب ملاك البرادو وانا من ملاك البرادو لي خمس سنين وانا
املك سياره برادو موديل 99 والحمدلله ولكن احتاج منكم معلومه كيف اجد
فلتر المكيف حتى انظفه (ومشكورين على خدمتكم لي والله يحفظكم)

خ الفياض
22/06/2010, 12:54 AM
ما شاء الله الرابطة في تزايد في الأعداد
كم وصلوا يا خ الفياض؟

الأخ بن ربعان اخواننا في الرابطة اللي هم من اهل الكويت او الامارات ما اتوقع يقصرون معك او مع اي احد من اعضاء الرابطة فقط حول له المبلغ ويشحنها لك.

والله يا اخوي ما عاد صرت اعد لكن لاصفيت النيه البرادو يشيل ميه

حيا الله الجميع وشرقتونا

ياشبابا كم اسعار 2003 بالرياض او القصيم طبعا ال 6 سلندر عندي صاحبن عزيز ابحث له عن موترن نظيف والحقيقه ان الرجال يستاهل كل خير نحسبه والله حسيبه واللي يخبر لنا وحدن نظيف وسعره مناسب خاصه لو مع راعيه يعطينا خبر ويبشر ب عزه

خ الفياض
22/06/2010, 12:57 AM
مساء الخير شباب ملاك البرادو وانا من ملاك البرادو لي خمس سنين وانا
املك سياره برادو موديل 99 والحمدلله ولكن احتاج منكم معلومه كيف اجد
فلتر المكيف حتى انظفه (ومشكورين على خدمتكم لي والله يحفظكم)

حياك الله بين اخوانك

اغلب التايوتا بالدرج الامامي

ولا ان عجزت رح لكهربائي وخله ينظف لك وانت واقف واعطيه 10 ولا15 ريال وسلامتك

عشه83
22/06/2010, 01:34 PM
وله الامطار أرجع للصفحه 7او 8او 9 بتلقى مشاركه الاخ ابامحمد الله يسهل امره موضح بالصور كيفيه تنظيف فلتر المكيف تفك الدرج و كل خطوه موضحه ,,بالتوفيق

عشه83
22/06/2010, 01:36 PM
اللي يعز عليك يعز علينا بتشوف لك بمعارض الشفاء,,والله يكتب اللي فيه الخير

خ الفياض
22/06/2010, 04:39 PM
الله يخليك لعين ترجيك

وانا بنتظارك اخوي عشه ربي لايحرمك الاجر انت وغيرك

سلطان الأحساء
23/06/2010, 02:36 PM
ابستشيركم يا شباب
عن افضل عازل للحراره سيارتي برادو 2007 6 سلندر

وناوي اركب عازل حراره ومحتار اي نوع

لومار او 3M او v-cool او غيرهم

الشي الثاني عندي مشكله من زمان وهي احس صوت السيارات الخارجيه عندي وازعاج بالطريق !؟ وش الحل

الرهيف1
24/06/2010, 05:16 AM
ابستشيركم يا شباب
عن افضل عازل للحراره سيارتي برادو 2007 6 سلندر

وناوي اركب عازل حراره ومحتار اي نوع

لومار او 3M او v-cool او غيرهم

الشي الثاني عندي مشكله من زمان وهي احس صوت السيارات الخارجيه عندي وازعاج بالطريق !؟ وش الحل
حيا الله سلطان الأحساء والحمد لله على السلامة ومن طول الغيبات جاب الغنايم انا ارشح ال في كول بما انه قديم في السوق وشركة معروفة وقوية لكن سعرها غالي ثم اللومار هتين الشركتين من حيث الشكل روعة اما ال 3m انا حقدت عليهم مريت فرعين لهم في الرياض وكل واحد منهم عطاني سعر وفي تفاوت في السعر بين الفرعين
وفي الاخير ركبت عند كول بلس ب1250 وعزل منتجم لا بأس به وشكله ايضا ممتاز واذا تذكر سيارتي في الخرارة وشكل تظليلها
ونصيحة ركب الفلم العازل على جميع القزاز حتى الأمامي شفاف والفتحة اذا كان عنك فتحة

أبو فالح
24/06/2010, 11:53 AM
سلااااام يا برادويوون

طبعًا هداية الله ثم شوركم

كنت عازمًا على شراء ( الفورشنر ) لكن بعد تجربتي له بضع كيلومترات شعرت أنه لايناسبني

وفي وكالة تويوتا أعجبني كثيرًا منظر ( البرادو ) ولكن لم يعجبني سعره :(

عمومًأ .. حبيت أنشدكم يا هل الخبرة كم سؤال عن موديل البرادو م ( 2010 ) وياليت تسعفونن في الأجابة من حيث .

# أفضل ألوانه .

# تحمله وصبره .. لأن أخوكم يعيش في البر أكثر من المدينة .. طرد وملاحق غرابيل :D

# نظام الفراميل العلة ( مانع الإنزلاق ) هل يفصل بسهولة .

# قطع غياره هل هي معقولة أم باهضة الثمن .

# الهدوء داخل السيارة .. يعني أنا تركت ( الفورشنر ) لأن صوت الأزفلت مزعج ، فهل هذا يختلف من حيث العوازل

# علمًا أنّ سعره في الوكالة 137 ألف ... أعتفد جي أكس وتراني غير متأكذ

أفيدوني يا أشاوس البرادو ، يا ملاك الفخامة ، يا مقتنيات الرفعة :good2:

8
8
تم شحطهم عشان يسرعوون بالرد علي :p

سلطان الأحساء
24/06/2010, 06:51 PM
تم تركيب لومار بحمدلله

جميع الجهات و الواجهه الامامية شفاف
خذو علي 1700 ريال

هاوي سلق
25/06/2010, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله الربع كل بسمه
في سؤال ياخوان انا عندي اذا جيت امشي على النفود بالسياره يطلع لي صوت كركره وانا على النفود وبعض الاحيان على الطريق علمل ان سيارتي اربع سلندر 2008 ياليت اجد عندكم الحل
بارك الله فيكم وعلى التعاون المتكامل بينكم
والى الامام ان شاء الله

طير البر 1
25/06/2010, 03:07 PM
اخواني ملاك البرادو

انا صار لي موقف / بعد ادخال المفتاح في السوتش حاولت إدارة المفتاح لليمين ولكن دون فائده اصبح المفتاح يدور (بوش) طبعاً انتم عارفين بأن تشغيل البرادو اتماتيك وحولت التشغيل أكثر من مره ولكن دون فائده بعد ذلك رحت لمحلات المفاتيح اللي في الحاره و شرح لهم مشكلة مفتاح التشغيل وتم ابلاغي بأن المشكله في العمود داخل السوتش مكسوره . طيب كم سعر القطعه 300 ريال وعشان يطلع معي 200 ريال (المجموع 500 ريال) المبلغ غالي مره .
وبالصدفه سألت واحد من الزملاء ووصف لي محلات المفاتيح بالصناعية القديمه (الرياض)وطلع واحد معي وتم تشبيك السيارة وتشغيلها والذهاب بها إلى الصناعية طبعاً تم اصلاح القطعه بدون قطع غيار وهي عبارة عن ماسوره بطول 10 سم تقريباً وطريقة اصلاحها قام بتجويف الماسوره المكسورة ب 2ملم لكل قطعه وإدخال قطع من الحديد في التجويف على شكل مربع بطول 5 سم بين القطعتين لتثيبتها مع بعض .
وأخذ من الوقت حوالي ساعة ب250 ريال .

عشه83
25/06/2010, 07:56 PM
حي الله الشباب كلن بأسمه,,,الاخ خ الفياض للاسف وناخوك ماقدر الله والقى مطلب خويك اللي حصلت نظيف 2007 وحده88000وشكله يستاهل واذا بغيت الرقم عطني خبر,,يعطيك العافيه على المعلومه ياطير البر...هاويسلق أن شاء الله الشباب يقدرون يفيدونك

خ الفياض
25/06/2010, 08:22 PM
حي الله الشباب كلن بأسمه,,,الاخ خ الفياض للاسف وناخوك ماقدر الله والقى مطلب خويك اللي حصلت نظيف 2007 وحده88000وشكله يستاهل واذا بغيت الرقم عطني خبر,,يعطيك العافيه على المعلومه ياطير البر...هاويسلق أن شاء الله الشباب يقدرون يفيدونك

بالحقيقه خويي فلوسه دونه وجزاك الله خيرا

الا ماتدري كم اسعارهن بالسوق سمعت الاسعارفووووووووق بشكل خرافي بعد الموديل الجديد واسعاره

خ الفياض
25/06/2010, 08:32 PM
اخواني ملاك البرادو

انا صار لي موقف / بعد ادخال المفتاح في السوتش حاولت إدارة المفتاح لليمين ولكن دون فائده اصبح المفتاح يدور (بوش) طبعاً انتم عارفين بأن تشغيل البرادو اتماتيك وحولت التشغيل أكثر من مره ولكن دون فائده بعد ذلك رحت لمحلات المفاتيح اللي في الحاره و شرح لهم مشكلة مفتاح التشغيل وتم ابلاغي بأن المشكله في العمود داخل السوتش مكسوره . طيب كم سعر القطعه 300 ريال وعشان يطلع معي 200 ريال (المجموع 500 ريال) المبلغ غالي مره .
وبالصدفه سألت واحد من الزملاء ووصف لي محلات المفاتيح بالصناعية القديمه (الرياض)وطلع واحد معي وتم تشبيك السيارة وتشغيلها والذهاب بها إلى الصناعية طبعاً تم اصلاح القطعه بدون قطع غيار وهي عبارة عن ماسوره بطول 10 سم تقريباً وطريقة اصلاحها قام بتجويف الماسوره المكسورة ب 2ملم لكل قطعه وإدخال قطع من الحديد في التجويف على شكل مربع بطول 5 سم بين القطعتين لتثيبتها مع بعض .

معلومات قيمه شكرا لك لكن هل التوفير مفيد الى ابعد حد لانه ربما ترجع المشكله في اي لحظه اصه لنك مابدلت اي قطعه

خ الفياض
25/06/2010, 08:35 PM
حيا الله الربع كل بسمه
في سؤال ياخوان انا عندي اذا جيت امشي على النفود بالسياره يطلع لي صوت كركره وانا على النفود وبعض الاحيان على الطريق علمل ان سيارتي اربع سلندر 2008 ياليت اجد عندكم الحل
بارك الله فيكم وعلى التعاون المتكامل بينكم
والى الامام ان شاء الله

موتري ال2006 وغيرت مع الاقمشه قطعه على شكل حرف M وراحت الصرصره تجي قدام محل الكفرات تحسها ترجك
اوتاكد من الصاجه ممكن تحك بالقير لان المسافه بينهم قصيره واي عفط ممكن يعمل احتكاك يطلع لك على شكل جلجله
اتمنى اني افدتك

عشه83
27/06/2010, 12:56 AM
[quote=خ الفياض;4784213]

بالحقيقه خويي فلوسه دونه وجزاك الله خيرا
الا ماتدري كم اسعارهن بالسوق سمعت الاسعارفووووووووق بشكل خرافي بعد الموديل الجديد واسعاره

بصراحه الاسعار أحس أنها طايره حصلت موديلات قديمه مثل موديل 99 الى2001من 27000 الى33000 وعليها طلب ,,,

النداوي 200
27/06/2010, 11:43 AM
اخواني ملاك البرادو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ودي استفسار عن سبب وجود المشكلة لاني معي يعلق شوي مع التشيغل في الصباح ودي بوصف المحل الي صلح سيارتك الله يعطيك العافيه

أبوتركي الخالدي
27/06/2010, 12:55 PM
أخي طير البر

اليك هذا الموضوع باحد المنتديات اعتقد انها نفس مشكلتك:l

السلام عليكم

إخواني وأعضاء قسم البرادو

من باب النصيحة ومحبتكم في الله

أحببت أن أنبهكم لعطل قد يحصل لكم في البرادو لاقدر الله

فيكون لديكم معلومات من موضوعي تستفيدون منه مستقبلا

الله لايحوجكم لها أبد

القصة وما فيها اتصل علي خالي -من أصحاب البرادورvx3 2005-

وقال لي الحق علي البرادو عيا لا يشتغل

-مع أن الأنوار شغالة لآكنه عيا لايدق سلف-

قلت له الأمر سهل ولاينشغل بالك http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/rolleyes.gif

شغله بسيطة يبيلها كم مية ويدق معك السلف http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20%2829%29.gif

أحلى من الأول

قال وش الحل قلت يالحبيب الي صار أن في قطعه طويله

في مدخل المفتاح انكسرت مع كثرة الاستخدام

فهي ليست من حديد حتى تكون قوية ومتينة
وهي كما تشاهدون

طبعا انا ما ضغرت الصورة لكي تاضح لكم أكثر

http://www.gulfup.com/lives/12692952063.jpg (http://www.gulfup.com/lives/12692952063.jpg)

وهذه صورة أخرى توضح مكان الكسر

الله يستر لاتنكسر لواحد وهو ماسك خط والا في بر

طبعا مشكلتها انها اذا انكسرت ماعاد تدق سلف مرة ثانية

http://www.gulfup.com/lives/12692952051.jpg (http://www.gulfup.com/lives/12692952051.jpg)

المهم الرجال راح يدور القطعة مالقاها الا عند ابوجميل

وتكون القطعة كاملة ليس فقط القطعة التي انكسرت في داخلها

ولا تلحم لأنها ليست من حديد -أعتقد أنها من زهر-

وخذ الحساب ياطويل العمر 500 ريال وتزيد شوي

مجبر أخاك لابطل

والله ويدفعها الرجال مع ابتسامه خفيفة صفراء

طبعا الي أعطاه الفاتوره يسأل خالي مستغربا وش الي صاير

كم وآحد طلب هذه القطعة في نفس اليوم

وهذه صورة القطعة المنكسرة وبجانبها القطعة الكبيرة

كان أحد له نظر ترآها موجوده

http://www.gulfup.com/lives/12692952062.jpg (http://www.gulfup.com/lives/12692952062.jpg)

صورة أخرى من زآويه أخرى

http://www.gulfup.com/lives/12692952064.jpg (http://www.gulfup.com/lives/12692952064.jpg)

طبعا المعلومات هذه كلها من الشايقي هو الي أخبرني بها

جزآه الله خير وفر علينا العنوه للورش

فهو متخصص فيها وعارف الشغلة زين

وبعد ماشرى القطعة رآح لشايقي وخذ العامل للسيارة

وفك الديكور ثم بعد ذلك فك القطعة الكبيرة

وشغل السيارة وقاله الوعد للمحل

مع التنبية له بعدم كسر الطارة عشان ما يقفل الدركسون وهو يسوق

بعد ما وصل للمحل كانت المشكلة في إخراج القطة الضغيرة التي انكسرتhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20%2830%29.gif

تطليعها من صعب لصغرها

طبعا كلفه شغل اليد حوالي 100ريال

ورجعت الدقة احلى من أولhttp://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20%2893%29.gif

وهذه القصة أحببت أن انقلها لكم لتستفيدوا منها مستقبلا

وإن شاء الله ماتحتاجون لها ابد

المعذرة كاني طولت عليكم في سرد القصة

أبو فالح
27/06/2010, 06:01 PM
للمرة الثانية أدرج هذه الرد .. انتظر أهل الخبرة علهم يفزعوون :(

سلااااام يا برادويوون

طبعًا هداية الله ثم شوركم

كنت عازمًا على شراء ( الفورشنر ) لكن بعد تجربتي له بضع كيلومترات شعرت أنه لايناسبني

وفي وكالة تويوتا أعجبني كثيرًا منظر ( البرادو ) ولكن لم يعجبني سعره :(

عمومًأ .. حبيت أنشدكم يا هل الخبرة كم سؤال عن موديل البرادو م ( 2010 ) وياليت تسعفونن في الأجابة من حيث .

# أفضل ألوانه .

# تحمله وصبره .. لأن أخوكم يعيش في البر أكثر من المدينة .. طرد وملاحق غرابيل :D

# نظام الفراميل العلة ( مانع الإنزلاق ) هل يفصل بسهولة .

# قطع غياره هل هي معقولة أم باهضة الثمن .

# الهدوء داخل السيارة .. يعني أنا تركت ( الفورشنر ) لأن صوت الأزفلت مزعج ، فهل هذا يختلف من حيث العوازل

# علمًا أنّ سعره في الوكالة 137 ألف ...

أفيدوني يا أشاوس البرادو ، يا ملاك الفخامة ، يا مقتنيات الرفعة :good2:

8

8

تم شحطهم عشان يسرعوون بالرد علي :p

خ الفياض
27/06/2010, 11:49 PM
للمرة الثانية أدرج هذه الرد .. انتظر أهل الخبرة علهم يفزعوون :(

ماعندي علم بالجديد لعل الشباب يفيدونك

سامي 77
28/06/2010, 01:45 AM
حياكم الله حبايب قلبي
انا معي برادو 2006 , سته سلندر
شاريه من فترة بسيطة . واللي قبلي مركب دبة صوت زي الاف جي . وانا احب الهدوء وودي اغيرها ... وين ممكن القى دبة زي الشد بلد وتكون رخيصة ؟ وان حصل راس براس يكون افضل ...
طبعا أقصد الدبه اللي في النص (الكبيرة) .
شاكر لكم تعاونكم

طير البر 1
28/06/2010, 04:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ودي استفسار عن سبب وجود المشكلة لاني معي يعلق شوي مع التشيغل في الصباح ودي بوصف المحل الي صلح سيارتك الله يعطيك العافيه
الموقع / الصناعية القديمة بطريق الأمير سلمان بإتجاه الغرب بعد البنك الأهل يوجد إشارة عندها كبري لف من عند الإشاره يسار وتحصل المحلات على اليمن واتوقع المشكله عندك مشكلة كهرب .
وشكراً اخوي ابو تركي الخالدي على تواصلك . وعلى فكره توجد القطعه لحالها في الوكالة بسعر 290 ريال تقريباً

هاوي سلق
28/06/2010, 05:55 PM
موتري ال2006 وغيرت مع الاقمشه قطعه على شكل حرف M وراحت الصرصره تجي قدام محل الكفرات تحسها ترجك

اوتاكد من الصاجه ممكن تحك بالقير لان المسافه بينهم قصيره واي عفط ممكن يعمل احتكاك يطلع لك على شكل جلجله
اتمنى اني افدتك

مشكور اخوي خ الفياض بارك الله فيك على الرد الطيب
انا سالت عن الكركرة قالو لي ممكن يكون من البنزين 91 وعبيت مره 95 وراحت الكركره بس المشكله عندي صار الموتر يصرف ورجعته على 91 ورجعت الكركره هل هذا صحيح ان البنزين له تاثير او لا
يعطيك العافية

صاحب المعارف
28/06/2010, 06:43 PM
معلومات قيمة شكرا للجميع

خ الفياض
29/06/2010, 06:42 PM
مشكور اخوي خ الفياض بارك الله فيك على الرد الطيب انا سالت عن الكركرة قالو لي ممكن يكون من البنزين 91 وعبيت مره 95 وراحت الكركره بس المشكله عندي صار الموتر يصرف ورجعته على 91 ورجعت الكركره هل هذا صحيح ان البنزين له تاثير او لا يعطيك العافية

اذا سيارتك اربعه يقبل ال91 اذا سته بس 95 وتاكد من حساس الدعسه او منظم الهواء ممكن ضعيفه او ان الربعه السلندر له قرقره مزعه لا اعلم سيارتي انا سته سلندر

سديراوي نت
30/06/2010, 05:29 PM
اخوي ابوفالح حياك الله.. وهذا ردي على ابعض استفساراتك حسب تجربتي للبرادو 2010 ستة سلندر
.

# أفضل ألوانه . (اللؤلؤي)

# تحمله وصبره .. لأن أخوكم يعيش في البر أكثر من المدينة .. طرد وملاحق غرابيل :D (بالنسبة لي ما اقدر افيدك حقيقة كوني اول مرة اشتري برادو والموتر جديد وقليل ادخل به البر)

# نظام الفراميل العلة ( مانع الإنزلاق ) هل يفصل بسهولة . (ما أظن انه ينفصل.. لكن اللي ينفصل اذا دخلت النفود هو التراكشن ونظام الانزلاق لأنه تسوي ازعاج في الرمل وفصلها سهل جدا.. توقف وقوف كامل وتضغط على الزر حقها باستمرار فينفصل مباشرة)

# قطع غياره هل هي معقولة أم باهضة الثمن . (لاادري!!)

# الهدوء داخل السيارة .. يعني أنا تركت ( الفورشنر ) لأن صوت الأزفلت مزعج ، فهل هذا يختلف من حيث العوازل (اما هذي فما يحتاج الموتر عندي ممتاز جدا في العزل الصوتي.. بس قريت ان بعض الشباب في منتدى البرادو يشتكي من تنسيم في النافذة الخلفية)

# علمًا أنّ سعره في الوكالة 137 ألف ...

disk123456
30/06/2010, 08:57 PM
اخواني ملاك البرادو

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوي صار علي نفس المشكله قيل اسبوع (برادو 2006 vx2 ) واضح انه عيب مصنعي في البرادو لكثرة الاعضاء اللي صارت عليهم نفس المشكله
عموما اخوك راح شراء القطعه كامله من الرشيد اللي في الصناعيه القديمه ب 278ريال وتم الاصلاح

أبوحمييد
01/07/2010, 05:26 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوي صار علي نفس المشكله قيل اسبوع (برادو 2006 vx2 ) واضح انه عيب مصنعي في البرادو لكثرة الاعضاء اللي صارت عليهم نفس المشكله
عموما اخوك راح شراء القطعه كامله من الرشيد اللي في الصناعيه القديمه ب 278ريال وتم الاصلاح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
الصراحه ماظن انه عيب اتوقع والله العالم من الاستخدام لان المفتاح مايحتاج تعلق عليه...
لمسه وحده ويشتغل من نفسه يعني اذا دقيت السلف ولعت الانوار اضغطه ظغطه بصيطه ويشتغل من نفسه مايحتاج تعلق عليه والكلام للجميع...
والراي لكم...
تحياتي للجميع....

هاوي سلق
01/07/2010, 02:32 PM
اذا سيارتك اربعه يقبل ال91 اذا سته بس 95 وتاكد من حساس الدعسه او منظم الهواء ممكن ضعيفه او ان الربعه السلندر له
قرقره مزعه لا اعلم سيارتي انا سته سلندر

شاكر لك ولاهنت اخوي العزيز خ الفياض بس بالنسبه لحساس الدعسه وين مكانه او منظم الهواء ياليت تعطيني موقعهم وين بالضبط وهل لهم قطع غيار اقدر اغيرهم ولا لا بارك الله فيك
لان السيارة ماشيه عندي 170000 كلم ولا غيرتهم يحتاجون تغيير

المزيدي4
03/07/2010, 12:19 PM
أحد يخبر لي برادو 2005 نظيف لؤلؤي بشرط يكون vx

النداوي 200
04/07/2010, 11:30 AM
الموقع / الصناعية القديمة بطريق الأمير سلمان بإتجاه الغرب بعد البنك الأهل يوجد إشارة عندها كبري لف من عند الإشاره يسار وتحصل المحلات على اليمن واتوقع المشكله عندك مشكلة كهرب .
وشكراً اخوي ابو تركي الخالدي على تواصلك . وعلى فكره توجد القطعه لحالها في الوكالة بسعر 290 ريال تقريباً
مشكور مشكور الله يجزاك الجنة

عزوا
05/07/2010, 01:54 PM
أحد يخبر لي برادو 2005 نظيف لؤلؤي بشرط يكون vx

موجود 2005 vx خليجي تانكيين لؤلؤي تماتيك

الخااااطر
08/07/2010, 03:14 AM
اخواني في هذه الرابط الجميله
لدي استفسار صار لي شهر تقريبا ابحث عن سيارة ومن وكاله الى وكاله ( واحد يقول خذ تاهو والثاني يقول انحش وفكرت بالبرادو والناس بين مؤيد ومعارض وكلن يدلي بدلوه )
السؤال هل البرادو سيارة تستحق الاقتاء فأنا ذهب للوكاله وجازلي vx1 - 2010
هل صحيح ان فيه تنسيم هواء وانت ماشي وهل هوا راسي بالخط وهل تنصحونني بالبرادو ام لا

للمجربين تكفون لاتبخلون علينا بشي عن مميزاته وعيوبه

خ الفياض
08/07/2010, 05:09 AM
اخواني في هذه الرابط الجميله
لدي استفسار صار لي شهر تقريبا ابحث عن سيارة ومن وكاله الى وكاله ( واحد يقول خذ تاهو والثاني يقول انحش وفكرت بالبرادو والناس بين مؤيد ومعارض وكلن يدلي بدلوه )
السؤال هل البرادو سيارة تستحق الاقتاء فأنا ذهب للوكاله وجازلي vx1 - 2010
هل صحيح ان فيه تنسيم هواء وانت ماشي وهل هوا راسي بالخط وهل تنصحونني بالبرادو ام لا

للمجربين تكفون لاتبخلون علينا بشي عن مميزاته وعيوبه

بصراحه يفرق البرادو عن التاهو بالخفه وقلة الاعطال والاعتماديه العاليه والجوده
والتاهو اريح و اوسع وممكن ارخص ومميزات احلى من البرادو

عندنا البرادو وعندنا التاهو الشكل الجديد وكلامي من واقع تجربه

حياك بين اخوانك

وعموما انت وحاجتك وربي يوفقك

خ الفياض
09/07/2010, 03:01 AM
شاكر لك ولاهنت اخوي العزيز خ الفياض بس بالنسبه لحساس الدعسه وين مكانه او منظم الهواء ياليت تعطيني موقعهم وين بالضبط وهل لهم قطع غيار اقدر اغيرهم ولا لا بارك الله فيك
لان السيارة ماشيه عندي 170000 كلم ولا غيرتهم يحتاجون تغيير

ليتك تسأل ميكانيكي عنها بس اكيد حول المكينه

برهان1
10/07/2010, 02:06 PM
السلام عليكم يسرني الانظمام لكم اخوتي برادو 2006 vx2وعندي كم سؤال ارغب الاجابه عليها منكم

1-انا عندي الفرامل الاماميه عند فحص السيارة اخبرني الميكانيكي انه يلزم تغييرها ولا يوجد رجه والهوب لمسته بيدي ناعم هل الخرط ظروري او لا السيارة ماشيه 80000 ولا اعلم الفحمات هي حقت بلاده او غيرت من قبل

2- القطعه اللي على شكل m كيف اطلبها من قطع الغيار يعني اقول له قطعه على شكل m ماراح يفهم اريد اسمها او عملها لكي يكون طلبي واضح

3-عندي القطعه الكروم اللي في مننتصف الدعاميه شد البلد ممسوحه وشكلها قبيح هل لها تغيير او لها حل وكم سعرها

4- بالنسبه للزرار اللي تحت الدركسون ومكتوب عليه 2 start قراته بالكتلوج انه مفتاح قفل الترس التفاضلي فما معنى هذا الكلام ومكتوب يستخدم عند دخول الرمال علما ان السؤال سئل من قبل وافاد احد الاخوان انه يقوم السيارة بالثاني فما صحة هذا الكلام

5- بالنسبه لمانع الانزلاق لا يوجد فاصل له هل تركيبه ظروري وهل وجوده يعمل عند الدخول للبر مزعج ويطيح عزم الموتر بشكل ملحوظ او ان التركيب غير ظروري

الشكر مقدم للجميع وارجو ان اجد اجابه وافيه

برهان1
11/07/2010, 06:09 PM
وش دعوى يا شباب السؤال حقي له 28 ساعه ولا احد رد ولا فيه اي رد بعدي

لا الجماعه اكيد نايمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ضحكة الدنيا
12/07/2010, 02:39 AM
سجلوني عندكم .....
برادو 2006 لؤلؤي قيرتماتيك سته سرندل
الكماليات ,,,
مراوح كهرب
فصل الدبل الامامي
تدبيل مساعدات مرسيدس امامي مع مساعدات مورنو والخلفيه مساعدات لاند كروزر
تم تفريغ دبات البيئه كامله وعددها اربعه
رفع الموتر من الخلف 4 سانتي ومن الامام 2سانتي
ما شاء الله
الله يعطيني خيره ويكفيني شره .. وياكم

راعي الركيات
12/07/2010, 07:17 PM
السلام عليكم يسرني الانظمام لكم اخوتي برادو 2006 vx2وعندي كم سؤال ارغب الاجابه عليها منكم

1-انا عندي الفرامل الاماميه عند فحص السيارة اخبرني الميكانيكي انه يلزم تغييرها ولا يوجد رجه والهوب لمسته بيدي ناعم هل الخرط ظروري او لا السيارة ماشيه 80000 ولا اعلم الفحمات هي حقت بلاده او غيرت من قبل

2- القطعه اللي على شكل m كيف اطلبها من قطع الغيار يعني اقول له قطعه على شكل m ماراح يفهم اريد اسمها او عملها لكي يكون طلبي واضح

3-عندي القطعه الكروم اللي في مننتصف الدعاميه شد البلد ممسوحه وشكلها قبيح هل لها تغيير او لها حل وكم سعرها

4- بالنسبه للزرار اللي تحت الدركسون ومكتوب عليه 2 start قراته بالكتلوج انه مفتاح قفل الترس التفاضلي فما معنى هذا الكلام ومكتوب يستخدم عند دخول الرمال علما ان السؤال سئل من قبل وافاد احد الاخوان انه يقوم السيارة بالثاني فما صحة هذا الكلام

5- بالنسبه لمانع الانزلاق لا يوجد فاصل له هل تركيبه ظروري وهل وجوده يعمل عند الدخول للبر مزعج ويطيح عزم الموتر بشكل ملحوظ او ان التركيب غير ظروري

الشكر مقدم للجميع وارجو ان اجد اجابه وافيه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله

1ــ بالنسبه للفرامل اذا السيارة مافيه اي رجه لاتخرط الهوب ولا يطري لك خذها نصيحة مجرب ركب علي طول ولا تبااااالي بكلام العذال :D

2ــ القطعه علي شكل حرف ام اذا هي سليمه في سيارتك مايحتاج تغيرها واذا هي بايزة خذها بعد الفك لصاحب محل قطع الغيار وتحصلها بحدود عشرين ريال انا شاريها

3ــ بالنسبه لكتابة اسم السيارة في المقدمة تقدر تشتري قلم اسود عريض حق سيديات وتكتب علي الحفر الموجود

4ــ بالنسبه لـــ 2 start هذا طال عمرك اذا انت في حاجة استعمال الدبل الثقيل وتبي السيارة تقوم بسرعه يعني ماتحتاج النمرة الاولي لانها ثقيله بمجرد الضغط علي الزر راح تقوم السيارة علي النمرة الثانيه وهذا افضلك وللسيارة

5ــ مانع الانزلاق مايتدخل في عزم السيارة نهائياً ولا له زر تفصله والسبب ان السيارة دفع رباعي مستمر

6ــ وووووووووووه تعبت من كثر الاسئله :D امزح معك وحياك الله في رابطة البرادو

راعي الركيات
12/07/2010, 07:22 PM
سجلوني عندكم .....
الكماليات ,,,
مراوح كهرب
فصل الدبل الامامي
ما شاء الله

حياك الله بين اخوانك في رابطة البرادو تفيد وتستفيد

وبغيت اسالك عن المراوح الكهرب وش لقيت من تغير العزم

برهان1
13/07/2010, 12:03 AM

حياك الله

1ــ بالنسبه للفرامل اذا السيارة مافيه اي رجه لاتخرط الهوب ولا يطري لك خذها نصيحة مجرب ركب علي طول ولا تبااااالي بكلام العذال :D

2ــ القطعه علي شكل حرف ام اذا هي سليمه في سيارتك مايحتاج تغيرها واذا هي بايزة خذها بعد الفك لصاحب محل قطع الغيار وتحصلها بحدود عشرين ريال انا شاريها

3ــ بالنسبه لكتابة اسم السيارة في المقدمة تقدر تشتري قلم اسود عريض حق سيديات وتكتب علي الحفر الموجود

4ــ بالنسبه لـــ 2 start هذا طال عمرك اذا انت في حاجة استعمال الدبل الثقيل وتبي السيارة تقوم بسرعه يعني ماتحتاج النمرة الاولي لانها ثقيله بمجرد الضغط علي الزر راح تقوم السيارة علي النمرة الثانيه وهذا افضلك وللسيارة

5ــ مانع الانزلاق مايتدخل في عزم السيارة نهائياً ولا له زر تفصله والسبب ان السيارة دفع رباعي مستمر

6ــ وووووووووووه تعبت من كثر الاسئله :D امزح معك وحياك الله في رابطة البرادو

اخوي الكريم راعي الركايات تسلم لي هالأنامل الذهبيه انا قصدي يالغالي بالنسبه للفاصل اللي الشباب تكلمو عنه انه يركب عند الورش المتخصصه لكي يفصل مانع الانزلاق هل تركيبه ضروري او ان السيارة لو ما ركبته عادي ما يظعف العزم يعني فيه فرق لو ركبته في النفود طبعا او لا والله يجزاك خير على افاداتك اللي افادتني وبانتظار ردك على سؤالي

ابو حصة
14/07/2010, 02:50 PM
اخواني ملاك البرادو

نفس الشغلة صارت معي وماكلفتني واجد غير ضيق الصدر وقتها وبعد ماجبت الكهربائي وفكك اجزاء الديكور وخذ اصوات كسر السلف القديم (( العظمة ))احس ان الطق في راسي وشغلناها بمفك عجل لين شرينا القطع
حيث اني شريت سلف ونيت 84 بقيمة 50 ريال بعد استشارته حيث انه يقول ليه تشترية بفوق 400 ريالوهذا يقوم بنفس الدور ومسمار خاص 20 ريال وحق الكهربائي 150 ريال والحمد لله

ضحكة الدنيا
16/07/2010, 12:11 AM
اخوي راعي الركيات ابشرك العزم تغير الحمد لله بعد مراوح الكهرب خاصه بالنفود

bo salem
17/07/2010, 03:23 PM
السلام عليكم .. الله يمسيكم بالخير
عضو جديد ..

ناوي اشتري جيب .. ومحتار بين البرادو وبين الباجيرو ، لكن الظاهر اني باخذ برادو خلاص ..

هذي السيارة ومواصفاتها .. بغيت رايكم بالتفصيل بارك الله فيكم ..

العداد 25000 كلم
الموديل 2008
6 سلندر
مكيف مركزي
سي دي
vx
بريك ABS
جناح
ديكور خشب
دعاميه خلفيه اضافيه
كشنات مخمل
سنسر
مثبت سرعة
دواسات ابواب
ريموت كنترول
دبل جير
كشافات
جير اتوماتيك
تحت كفالة الوكالة
كاسيت
شبابيك اوتوماتيك
راديو

السعر 8100 دينار كويتي .

هل العزم طيب ؟
هل هناك خرابات ؟
هل بالفعل المركب ظيق ؟
هل يطيح سعره واجد بعد 4 او 5 سنين ؟

عشه83
18/07/2010, 05:27 PM
بوسالم الله يرزقك الموتر النظيف ,,,ماأدري عن الكويت بس عندنا بالسعوديه التويوتا (شيك) خصوصا الدفع الرباعي ,,بالنسبه لي أكثر من20 سنه أستخدم سيارات الدفع الرباعي وأحس أني الحمد لله توفقت بالسياره اللي تجمع بين التحمل والقوه والراحه و سياره أقتصاديه لأبعد درجه 2006 Vx ,,,موفق

عشه83
18/07/2010, 05:40 PM
[quote=bo salem;4891194]السلام عليكم .. الله يمسيكم بالخير
عضو جديد ..

ناوي اشتري جيب .. ومحتار بين البرادو وبين الباجيرو ، لكن الظاهر اني باخذ برادو خلاص ..

هذي السيارة ومواصفاتها .. بغيت رايكم بالتفصيل بارك الله فيكم ..

العداد 25000 كلم
الموديل 2008
6 سلندر
مكيف مركزي
سي دي
vx
بريك ABS
جناح
ديكور خشب
دعاميه خلفيه اضافيه
كشنات مخمل
سنسر
مثبت سرعة
دواسات ابواب
ريموت كنترول
دبل جير
كشافات
جير اتوماتيك
تحت كفالة الوكالة
كاسيت
شبابيك اوتوماتيك
راديو

السعر 8100 دينار كويتي .

ماأقدر أفيدك بالسعر لكن المواصفات ممتازه فل كامل وشبه جديده25000 ماشاء الله تبارك الله
هل العزم طيب ؟ ماشاء الله عزم ممتاز ويعتمد عليه في طلوع المرتفعات والجبال وفي الرمال..
هل هناك خرابات ؟سياره يعتمد عليها بأذن الله وأقتصاديه
هل بالفعل المركب ظيق ؟ضيق مقارنه بالسيارات الامريكيه ,,تتسع من7الى8 أشخاص أحجامهم متوسطه
هل يطيح سعره واجد بعد 4 او 5 سنين ؟في السوق الكويتي لا أعلم بس في السعوديه والامارات وقطر عليها طلب ,,,موفق ولا تنسى صلاه الاستخاره

برهان1
18/07/2010, 06:19 PM
اخواني الكرام انا بالنسبه للفاصل اللي الشباب تكلمو عنه انه يركب عند الورش المتخصصه لكي يفصل مانع الانزلاق هل تركيبه ضروري او ان السيارة لو ما ركبته عادي ما يظعف العزم يعني فيه فرق لو ركبته في النفود طبعا او لا والله يجزاكم خير على افاداتكم اللي افادتني وبانتظار ردكم على سؤالي

سامي 77
18/07/2010, 08:47 PM
فائدة للاخوان في الرابطة
قبل فترة بسيطة نويت أقص مفتاح سبير للسيارة (برادو 2006 ) ، وقالوا الشباب انها غالية في الوكالة.. وفي الغرابي يمكن بحدود 250 ريال , انا تحطمت شوي بس قلت أبمر الشايقي وأشوف . رحت لهم وشرطت انه يفتح ويشغل .. قال العامل ب130 ريال .. طبعا قصيته وانا مغمض ... اللي يجي مفتاح عادي بدون ريموت ...
مدري حسيت ان سعرهم مناسب ولا أنا غلطان ؟؟؟
ياليت اللي عنده تجربة مماثلة يفيدنا ..
تحياتي

خ الفياض
18/07/2010, 09:08 PM
اخواني الكرام انا بالنسبه للفاصل اللي الشباب تكلمو عنه انه يركب عند الورش المتخصصه لكي يفصل مانع الانزلاق هل تركيبه ضروري او ان السيارة لو ما ركبته عادي ما يظعف العزم يعني فيه فرق لو ركبته في النفود طبعا او لا والله يجزاكم خير على افاداتكم اللي افادتني وبانتظار ردكم على سؤالي

اخوي الفاصل وظيفته تعطيل مانع الانزلاق والانظمه التابعه له وبالنسبه لمانع الانزلاق فيتعبك كل شوي يشتغل بالنفود وابد ركبته انا عند سوافي واذا فصلت مانع الانزلاق تمشي براحتك لكن بدون رساوه مطلوبه خاصه لو موتركVX3 مثل موتري وتزيد عندك قوة الفرامل
المختصر مالها دخل بعزم الموتر

البرنس 1
19/07/2010, 11:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله ........ انا مشارك في الرابطه من البدايه بس اعذروني مشاركاتي قليله جدا ....... طلبت منكم قبل كذا استشاره في الكفر . هل اركب زي حق البلد 265/65/17 ام 275/75/17 .. فاستخرت وركبت نفس حق البلد دنلوب 265/65/17 ب 480 مع التركيب تاريخ انتاج الكفر في اول اسبوعين في 2010 .. وارد بن زقر (( لان فيه اماراتي )) .. الان اطلب مشورتكم في تركيب الشاشات مع الدي في دي .. هل اركب شاشه في السقف ام شاشه في المقاعد (( الاماميه )).. طبعا انا من جده ... برادو 2006 GX3 . شاكر لكم ومقدر .

الرهيف1
19/07/2010, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله ........ انا مشارك في الرابطه من البدايه بس اعذروني مشاركاتي قليله جدا ....... طلبت منكم قبل كذا استشاره في الكفر . هل اركب زي حق البلد 265/65/17 ام 275/75/17 .. فاستخرت وركبت نفس حق البلد دنلوب 265/65/17 ب 480 مع التركيب تاريخ انتاج الكفر في اول اسبوعين في 2010 .. وارد بن زقر (( لان فيه اماراتي )) .. الان اطلب مشورتكم في تركيب الشاشات مع الدي في دي .. هل اركب شاشه في السقف ام شاشه في المقاعد (( الاماميه )).. طبعا انا من جده ... برادو 2006 GX3 . شاكر لكم ومقدر .

حيا الله البرنس بعد طول انقطاع
ابارك لك الكفرات وانا ارى مع اني لم اجرب ان ما في مثل شد البلد في اي شي في السيارة ومن ضمنها الكفرات علاوة على ذكر بعض الشباب انها ممكن تحك والله اعلم.
بالنسبة للشاشة انا مركب الشاشتين اللي على تكايات الراس
وارى انها افضل لعدة نواحي
أولا /اريح في النظر اليها من النظر للسقف،وخصوصا لو كان عندك فتحة سقف،فالشاشة ستكون متأخرة للخلف قليلا
ثانيا/ لديك شاشتين بدل من واحدة.
ثالثا/لا تحتاج لتخريم في السقف وفي اي وقت اردت ازالتها لأي سبب من الأسباب لا يكون لها اي اثر بخلاف شاشة السقف.
رابعا/ لو عندك اولاد وبنات اكيد في بعض الأحيان يكون لكل من الجنسين برامج مختلفة يريد مشاهدتها فبالشاشتين كل واحد يشاهد ما يحلو له.
خامسا / تستطيع بزر واحد في الريموت وضع الشاشتين تعمل على سيدي واحد في جهاز من الجهازين.
هذا ما لدي وعذرا ان كانت معلوماتي (يعتريها )شيء من الخطأ.وأعذرني على الفلسفة باللغة العربية ولا تلومني معلم لغة عربية

أبو ناصر التميمي
19/07/2010, 02:42 PM
السلام عليكم **

بما ان فيه اهل خبره في البرادو**

انا ان شاء الله ابي اشتري برادو 93**

كان في التشليح**

وشراه واحد وركب فيه مكينه هايلوكس وصاره تهرب زيت**

وعامود الدبل خربان**

وش افضل مكينه له؟ويصلح اركب عليه مكينه ربع؟

والدبل اركب جديد ولاالعامود يزين؟؟

وابغي نصايح منكم**

لاهنتوا..

ذيب الريااض
19/07/2010, 03:07 PM
السلام عليكم

توي مسجل معاكم جديد

وان شاء الله استفيد وافيد

على العموم يالربع انا توي شريت برداو 2010 من المعرض جديد

6 سرندل txl

لكن مافيه جهاز انذار ضد السرقه او انه موجود وانا ماعرفه المهم هل يوجد فيه جهاز انذار ضد السرقه واذا لم يكن فيه وين اركبه احسن محل يعني مشهور بالاجهزه

ولاهنتوا يالربع

تقبلو تحياتي

amar.net
19/07/2010, 06:37 PM
سجلوني عندكم .....
الكماليات ,,,
مراوح كهرب
فصل الدبل الامامي
ما شاء الله

بارك الله لك في موترك اخوي ولو ممكن تشرح لنا وبالتفصيل الممل كل تعديل ليه سويته

وتقبل مروري

المزيدي4
22/07/2010, 12:19 PM
سجلوني عندكم ..... برادو 2006 لؤلؤي vx2 قير تماتيك سته سرندل عبد اللطيف جميل ما شاء الله تبارك الله .

الرهيف1
23/07/2010, 04:39 PM
البارحة جربت برادو 2010 لواحد من الأصحاب في طعوس خفيفة بالثمامة وجربت الدبل الثقيل ولكن اثناء النول من الطعس نزلت بشكل مايل فظهر صوت صرصرة حديد بشكل قوي جدا
مما اضطرني للوقف وفصل الدبل الثقيل ثم جربته مرة اخرى ولم يظهر الصوت اثناء المشي الطبيعي
هل لديكم تفسير لهذا الصوت او هل مر على احد منكم

ابو محمد 50
24/07/2010, 11:16 PM
شباب ابي المشوره لقيت برادو 2007 vx 6سلندر لا يوجد فيه مكيفات خلفيه ولا يوجد مراتب بالجوانت خلف ماشي 58 الف ونضيف حده 73 الف قير عادي هل يستاهل او غالي ارجو الافاده

برهان1
25/07/2010, 08:04 AM
اخواني ارجو افادتي عند توقف السيارة والقير على d يتحرك الموتر شي بسيط زي ماتقول فرطه صغيره للفرامل وتحس كأن احد صدمك من ورا من الهزه علما اني مغير الفرامل قدام وورا بعد وتحصل هذه الحركه وانا رجلي عالفرامل والقير في دي

البرنس 1
25/07/2010, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... اخوي الرهيف 1 بيض الله وجهك بس كم تكلفة الشاشات على المقاعد وماهي اقضل نوعيه وهل لديك شاشه اماميه مع خالص تحياتي وتقديري للجميع .

برهان1
25/07/2010, 10:15 PM
شباب ابي المشوره لقيت برادو 2007 vx 6سلندر لا يوجد فيه مكيفات خلفيه ولا يوجد مراتب بالجوانت خلف ماشي 58 الف ونضيف حده 73 الف قير عادي هل يستاهل او غالي ارجو الافاده
والله يبو محمد انا اشوف الموتر هذا حقه لكن لو زودت 12 الف لقيت لك شي بنفس المواصفات ومراتبه كامله ومكيفين وقير تماتيك احسن لك من اللي ذكرته واذا الموتر بدي ومحركات تمام ولونه لؤلؤي او فضي هذا سعره والله اعلم

الرهيف1
26/07/2010, 04:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... اخوي الرهيف 1 بيض الله وجهك بس كم تكلفة الشاشات على المقاعد وماهي اقضل نوعيه وهل لديك شاشه اماميه مع خالص تحياتي وتقديري للجميع .

وجهك ابيض
الشاشتين الخلفيتين تجي مع بعض وقيمتها 1000 ريال وضمان سنة ونوعيتها اسمها فيوتشر واشتريتها من الغرابي من محل اسمه افالون وهي متوفرة عند اكثر المحلات ولكن للأمانة واحدة من الشاشات بها عطل لا تستطيع عرض ما بالسي دي لكن الضمان انتهى وعجزان اروح اشوف المشكلة هي بسيطة والا لا.
الشاشة الأمامية الى الآن لم اركب مع اني اهم دائما ولكني لم اجد الشاشة اللي ارتاح لها الى الآن ما عدى شاشة شفت واحد عرضها حلوه بالحيل وفيها نظام وندوز اكس بي لكنها غالية شوي فوق ال 3000 .

bo salem
26/07/2010, 04:41 AM
تم وبحمد الله شراء برادو 2008 vx2 .. والله يعطينا خيره ويكفينا شره

الموتر لا تعديت الـ120 تجيه رجفه هل الحل بالتصفيه مافيها كلام ؟؟
الموتر واقف له شهرين ما تحرك ويوجد به نسبة كربون قليلة هل هذا بسبب التوقف ؟

شويحط
26/07/2010, 05:06 AM

شباب الله لا يهينكم

مطلوب برادو 2003 او 2004
او 2005

نضيف وممشاه معقول الرغبه في الvx
او الgx

الموقع الدمام
او الرياض
والله يكتب الي فيه خير ويجيبلنا:l

الرهيف1
26/07/2010, 05:38 PM
وجهك ابيض
الشاشتين الخلفيتين تجي مع بعض وقيمتها 1000 ريال وضمان سنة ونوعيتها اسمها فيوتشر واشتريتها من الغرابي من محل اسمه افالون وهي متوفرة عند اكثر المحلات ولكن للأمانة واحدة من الشاشات بها عطل لا تستطيع عرض ما بالسي دي لكن الضمان انتهى وعجزان اروح اشوف المشكلة هي بسيطة والا لا.
الشاشة الأمامية الى الآن لم اركب مع اني اهم دائما ولكني لم اجد الشاشة اللي ارتاح لها الى الآن ما عدى شاشة شفت واحد عرضها حلوه بالحيل وفيها نظام وندوز اكس بي لكنها غالية شوي فوق ال 3000 .

وهذا رابط الشاشة اللي كلمتك عنها windows XP
http://www.toyota4arab.com/forum/t122781.html

واحد حساس
27/07/2010, 12:58 AM

الله يبارك لك فيه
ممكن مواصفاته وسعره ولونه
اذا تكرمت:)

واحد حساس
27/07/2010, 01:07 AM
السلام عليكم

ايش الفرق بين برادو vx2 & vx3

دايت
27/07/2010, 04:03 AM
جير اوتوماتيك - بحالة ممتازة - مخمل بيج - ستة سلندر - سي دي - غير قابل للمساومة - - ديكور خشب - شرط الفحص - للجادين فقط - المالك الاصلي

موديله 2006 لونه ذهبي كم يسوى..؟

خلجيي يالربع ..

وجنوطه حديد ..

وماادري هل البرادو تانكي او تانكييين ..

الغالب انه سياحي ..

افيدونا جزاكم الله خير..

البرنس 1
27/07/2010, 07:26 AM
اخي الكريم الرهيف 1 ............ انا عجز جداجدا عن شكرك .... لكن الله يرحم والديك ويرزقك من حيث لاتحتسب .

bo salem
27/07/2010, 07:44 AM
الله يبارك لك فيه
ممكن مواصفاته وسعره ولونه
اذا تكرمت:)

الله يبارك في حياتك ..

الدرجه الثانية : مخمل - جناح - كشافات - سنسر - تحكم سكان - اتوماتيك - سي دي - مسجل عادي - رنجات - دواسات ابواب - خزانين ( وارد الساير ) - اللون صدفي .

مافيه فتحه ولا جلد ولا مثبت سرعة والديكور غير مخشب حسب الي اعرف من المواصفات .

على فكرة فيه أمور أعتقد ضافها صاحب السيارة سابقاً .

السعر كويتي 7400 ، أتوقع سعودي بحدود الـ 96000 ريال ؟ وش تقول بالسعر ؟

كم سؤال يالربع ، ولو أن الي فوق محد رد عليها .

1. هل ممكن تغيير الممشى بهالموديل ؟ ولا الممشى صحيح يعطيكياه ؟ هل النظام إلكتروني ؟
2. كم أقل ممشى طبيعي يكون لـ برادو موديل 2008 ؟
3. البرادو يجي فيه إنذار ؟

ابو سمسم
27/07/2010, 10:30 AM
بالنسبة للبرادو vx1 2010 دبلة الصغير شغال على طول
والشي الثاني مانع الانزلاق مايفصل حتى لو فصلت التراكشن يضل
وبالنسبة للدف لوك المركزي مامنه اي فايدة ابدا

من واقع تجربة بس ماشاء الله في الطلوع والنزول نسم الكفرات ولاتشغل دبل ولا يحزنون توكل على الله

البرنس 1
27/07/2010, 10:55 AM
الله يبارك في حياتك ..

الدرجه الثانية : مخمل - جناح - كشافات - سنسر - تحكم سكان - اتوماتيك - سي دي - مسجل عادي - رنجات - دواسات ابواب - خزانين ( وارد الساير ) - اللون صدفي .

1. هل ممكن تغيير الممشى بهالموديل ؟ ولا الممشى صحيح يعطيكياه ؟ هل النظام إلكتروني نعم ممكن يتغيير الممشى فصل الطبلون سهل عند اي كهربائي او ممكن تفصله انت (( احتفظ باطريقه )) لان فيها غشش . ;)
2. كم أقل ممشى طبيعي يكون لـ برادو موديل 2008 ؟ حسب الشخص نفسه اذا كان حق سفر او لا (( يعني يتغير من شخص لاخر ماله حد معين )) .:D

نعم يجي فيه انذار ممتاز . :good2::good2:

صيهد
27/07/2010, 02:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

أشكر من انشأ هذه الرابطة

كما أشكركم على تفاعلكم

طبعا يا أخواني عندي برادو vx1 2010 وسابقا 2008 vx3

حبيت أشاركم عندي عدة مواضيع ومنها

عن تنظيف فلتر المكيف لكي تعم الفائدة

طريقة تنظيف فلتر المكيف برادو 2008

الصور

نفتح الدرج

نضغط من الجانبين

وهنا تلاحظ السلك مربوط في الدرج ولا يحتاج فك السلك

اذا أردت اخراج السلك اسحبه الى الأسفل

هنا تشاهدون فلتر المكيف

اضغط من الجانبين والسحب الى الخلف

اسحب برفق لكي لا ينزل عليك التراب

تشاهدون كمية التراب

تنظيف فلتر المكيف بمنفاخ الهواء

تم تنظيف فلتر المكيف

لو كان فلتر المكيف له ريحه عفنه الأفضل تغييره

لا تنسوني من صالح دعائكم

جزاك الله خير

bo salem
27/07/2010, 03:03 PM
بيض الله وجهك يالبرنس .

الطريقة ما نبيها ولا حنا من اهلها ههههههههههههه ..
المقصد المواتر الي موديلها 2008 وممشاها بحدود الـ20 ألف كيلو .. ممشاها طبيعي ؟ ولا مستحيل لازم اكثر !

تراودنا الشكوك :d

ذيب الريااض
27/07/2010, 07:36 PM
يالربع ممكن توضحون الانذار وين يوجد في البرادو 2010 تي اكس ال
6سرندل

لني جربت وفتحت الباب من دون ريموت ولا طلع صوت ولا شيء

ارجو الافاده يالربع

واحد حساس
28/07/2010, 03:45 AM
الله يبارك في حياتك ..

1. هل ممكن تغيير الممشى بهالموديل ؟ ولا الممشى صحيح يعطيكياه ؟ هل النظام إلكتروني ؟
2. كم أقل ممشى طبيعي يكون لـ برادو موديل 2008 ؟

2- اتوقع مافي تحت 60 الف كم

bo salem
28/07/2010, 05:32 PM
^ واجد عندنا بالكويت تحت الـ60 ..

طير البر 1
31/07/2010, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاته

يا شباب عندي تهريب في ربالات الأماميه للعكوس طبعاً يوجد عدد 4 ربالات 2 داخلي و2 خارجي والتهريب عندي من الخارج من جهة القفيز ، اللي مرة عليه نفس المشكله لا يبخل علينا . مع العلم اني مريت اكثير من ورشه اللي يقول غير قفيز عادي وواحد يقول لازم تغير الربالات .
أرجو الإفاده منكم ؟

bo salem
31/07/2010, 12:57 AM
السلام عليكم ,

أعبي السيارة full ولمبة البانزين امولعة وما كني عبيت !! المؤشر ما يرتفع

الحـل يالربع :(

البرنس 1
31/07/2010, 01:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ (( اننا نضحي بصحتنا لكي نمتلك المال ... وبعدها لكي نسترجع صحتنا نخصر كل المال ..... نعيش حياتنا كاننا لن نموت ابدااا ......... وتاتي لحظة موتنا وكاننا لم نعيش مطلقا )) رجاء لاتدع هذا يحدث لك .... ارضى بحالتك الان مهما كانت ..... واستمتع بعيش اللحظه... كل يوم بيومه ..

البرنس 1
31/07/2010, 01:46 PM
بيض الله وجهك يالبرنس .

المقصد المواتر الي موديلها 2008 وممشاها بحدود الـ20 ألف كيلو .. ممشاها طبيعي ؟ ولا مستحيل لازم اكثر !

ممكن ليش لا ....... انا عندى واحد من الزملاء معه سياره 2005 توها مشت 50.000 كلم 100 %...يعني العلم عند صاحب السياره .. بعدين ترى فحص الكمبيوتر يبين قوة الماطور او اذا كان استهلك ..... يعني السياره الماشيه واضح عليها .... والسياره المخزنه يبان عليها .لك منى اجمل تحيه ... اخي ابو سالم .

amar.net
31/07/2010, 10:22 PM
بيض الله وجهك يالبرنس .

سيارتي 2008 وماشيه لحد الان 23,456كم

وبدون اي تعديلات في الكيلومتراج

bo salem
05/08/2010, 04:43 PM
اخواني الغالين .. البرنس و amar

الله يعطيكم العافية على التجاوب .. وياريت تفيدوني بالنسبة لـ لعداد البانزين ،، ما يعطي قراءة مضبوطة 100% .. + هناك رعشة بالعداد بسيطة عند دق السلف ..
وش هالشي جاي منه

بالنسبة للممشى ..

ماعندي خبرة بالمواتر والله .. وانا عارف انه ممكن ومو مستحيل .. مثل ماهو ممكن ان يكون مغير في العداد ..
كل شي جايز مثل ما يقولون ..

وانا عندي باجيرو أيضاً موديل 2005 .. إلى الآن ما تعدا 100 ألف كلم ..

نسبة مكينة البرادو بالفحص : 77% .. وهو ماشي : 17500 كلم تقريباً ..

هل يوجد نسبة وتناسب ، وهالكلام صحيح ؟ أو أن به شك

عشه83
09/08/2010, 12:50 PM
مبروك للاهل الرابطه والمنتدى والامه الاسلاميه عامه الله يبلغنا وياكم رمضان ويعيده علينا سنين عديده ويكتب لنا فيه الصيا م والقيام وصالح الاعمال ,,,,,اخوي بوسالم كنسبه وتناسب مفروض يكون افضل من 77% ,,,الافي كون السياره مع أنسان (يجور)على الموتر ولايواظب على تغيير الزيوت وسوائل السياره بشكل عام ,,أو تكون السياره تبع شركه أو دائره حكوميه ويستخدمها أكثر من شخص ,,,هذا والله أعلم

ابووشمي1
10/08/2010, 08:09 PM
السلام عليكم عندي مثبت السرعه على سرعه 150 و فوق القير يرجع للرابع ويجلس عليها ولا يغير لين ازيد الدعسه او اخفف السرعه ويغير للخامس وبعد فتره بسيطه يغير للرابع
ولا ادري عن السبب
مع العلم اني توني مسوي صيانة 80 الف في الوكاله السياره برادو vx 2006

بووقاص
13/08/2010, 02:47 AM
السلام عليكم
اخوكم بووقاص عضو جديد لرابطتكم الكريمة من الامارات
عندي موتر برادو 2005 vx فل ابشن لؤلؤي

شريتها مستعمله واكمل السنة وثلاث شهور الحمد لله ماشية معاي تمام

قبل فترة بسيطة ظهرت عندي مشكله في المكيف قلت برودته
وديته عند البنغالي وعباه غاز والحمد لله كان على خير ما يرام الحين عادت الحالة مرة اخرى المكيف ما يبرد...
اطلب من الاخوان النصح والمشورة اصحاب الخبرة
لان اصحاب المحلات كل حد يقولي شئ حد يقول من المروحة الامامية للمكيف وحد يقول من فلتر المكيف وحد يقول من الكمبروسير المهم توهوني معاهم والاخير واحد يقولي احسن توديها الوكالة وش رايكم يا اخواني (الفزعة مع اخوكم بووقاص)...

تحياتي لجميع الاعضاء وشهر مبارك عليكم وكل عام وانتم بخير ...

أبوحمييد
13/08/2010, 08:47 AM
انت رح لمحل مضمون وممتاز يفحص لك الفريون ويتاكد من التهريب ان شاء الله يظبط معك...

عشه83
13/08/2010, 09:32 AM
السلام عليكم ورحمه الله ,,,بووقاص مثل ماتفضل أبوحمييد خذ السياره لشخص خبره يفحص الفريون أذا هوناقص معناه فيه تهريب ,,أو الوكاله بس لازم تكون حريص لانهم بيقولون غيرأكثرمن قطعه وبنسوي لك صيانه علشان يبدلون قطع ويستفيدون هذا والله أعلم,,,أرجوأني افدتك

بووقاص
13/08/2010, 10:15 PM
شكراً للاخوان بوحمييد وعشه 83 على المرور وجزاكم الله خير على النصيحة
افيدكم اليوم وديت الموتر عن واحد وكشف على المواصير ويقول ان التهريب عندي في الفريون (الثلاجة الداخلية) ....

احب اعرف من الاخوان كم قيمت الثلاجة عندكم في السعودية من الوكالة للعلم السيارة برادوا 2005، لا... راعي المحل يقول ركب ثلاجة تجارية شو النصيحة ياخوان ينفع اركب تجاري...

تقبل الله منا ومنكم
تحياتي اخوكم بووقاص

amar.net
13/08/2010, 10:40 PM
شكراً للاخوان بوحمييد وعشه 83 على المرور وجزاكم الله خير على النصيحة
افيدكم اليوم وديت الموتر عن واحد وكشف على المواصير ويقول ان التهريب عندي في الفريون (الثلاجة الداخلية) ....

احب اعرف من الاخوان كم قيمت الثلاجة عندكم في السعودية من الوكالة للعلم السيارة برادوا 2005، لا... راعي المحل يقول ركب ثلاجة تجارية شو النصيحة ياخوان ينفع اركب تجاري...

تقبل الله منا ومنكم
تحياتي اخوكم بووقاص

انصحك اخوي لا تغيرها الا وكاله لان فكتها مرة صعبه واخونا طراد القارات في تويوتا العربيه مغيرها ب 880ريال الثلاجه ويتغير معاها البلف ب200ريال التكلفه عاليه والتغيير يستلزم فك الطبلون بالكامل وتقبل مروري

بووقاص
13/08/2010, 10:43 PM
شكراً اخ/ amer شورك وهداية الله

بووقاص
13/08/2010, 10:43 PM
شكراً اخ/ amar شورك وهداية الله

ابووشمي1
14/08/2010, 12:56 PM
السلام عليكم الشهر مبارك مافيه احد رد علينا بخصوص مثبت السرعه

أبوحمييد
15/08/2010, 03:56 AM
السلام عليكم عندي مثبت السرعه على سرعه 150 و فوق القير يرجع للرابع ويجلس عليها ولا يغير لين ازيد الدعسه او اخفف السرعه ويغير للخامس وبعد فتره بسيطه يغير للرابع
ولا ادري عن السبب
مع العلم اني توني مسوي صيانة 80 الف في الوكاله السياره برادو vx 2006
اخوي ماعندي علم ولاكن يمكن ان فيه هوا يرد الموتر وانت محمل عفش ومرتفع وجه الموتر والهوى يرده واذا فيه طلعه يغير لازم وهذا في اي موتر يرجع مع الطلعات او الهوى

سعود محمد
15/08/2010, 04:00 AM
ماحد سألك يابو حمييد عشان تقول ماعندي علم

برهان1
15/08/2010, 09:31 AM
السلام عليكم يا اخوان عند تعشيق الدبل على الخفيف تضيء لمبه صفراء عليها رسمت سيارة الكفر اللي قدام لاف علامه على تعشيق الدبل الخفيف في الطبلون وعند تعشيق الثقيل نفس اللمبه تولع يعني لا يوجد لمبه تضيء عند تشغيل الثقيل لتعرف تفرق بين الثقيل والخفيف في الطبلون علما ان عند التدقيق في الطبلون وجدت علامات الدبل قراتها موجوده لكن لاتضيء عند فتح السوتش ولا عند التعشيق الدبل فهل هذا طبيعي

ومادامت العلامات في الطبلون موجوده فلماذا لا تعمل عند تعشيق الدبل ؟؟؟؟علما انه عند تعشيق الثقيل والقير على بي تضيء لمبه حمراء مكتوب عليها اويل او زيت بالانجليزي فايش معنى تضيء بس والقير على pواللا والقير على Nتضيء نفس رسمت السيارة باللون الاصفر

واسف للاطالة

مسافر222
15/08/2010, 05:58 PM
السلام عليكم
حبيت أسأل المختصين والخبراء في رابطة ملاك البرادو عن
تغيير زيت القير كل كم ؟

ابووشمي1
16/08/2010, 10:04 AM
تغيير زيت القر على حسب كلام مهندسين الوكاله على 80 الف

ابووشمي1
16/08/2010, 10:05 AM
اخوي ماعندي علم ولاكن يمكن ان فيه هوا يرد الموتر وانت محمل عفش ومرتفع وجه الموتر والهوى يرده واذا فيه طلعه يغير لازم وهذا في اي موتر يرجع مع الطلعات او الهوى
انا عارف انه لازم يرد نمره في الطلوع والتحميل بس المشكله لم يرد نمره ما يرجع يريح ثاني مره لين ازيد الدعسه او انقصها

برهان1
16/08/2010, 10:09 PM
صراحه الرابطه انواع النوم وش دعوى تسأل تطنيش تشيك تلقى المشاركات نفس ما هي من يومين لا وتقعد تدور الرابطه في الصفحات اللي ورا نبي نشاط شوي يا جماعه
السلام عليكم يا اخوان عند تعشيق الدبل على الخفيف تضيء لمبه صفراء عليها رسمت سيارة الكفر اللي قدام لاف علامه على تعشيق الدبل الخفيف في الطبلون وعند تعشيق الثقيل نفس اللمبه تولع يعني لا يوجد لمبه تضيء عند تشغيل الثقيل لتعرف تفرق بين الثقيل والخفيف في الطبلون علما ان عند التدقيق في الطبلون وجدت علامات الدبل قراتها موجوده لكن لاتضيء عند فتح السوتش ولا عند التعشيق الدبل فهل هذا طبيعي

ومادامت العلامات في الطبلون موجوده فلماذا لا تعمل عند تعشيق الدبل ؟؟؟؟علما انه عند تعشيق الثقيل والقير على بي تضيء لمبه حمراء مكتوب عليها اويل او زيت بالانجليزي فايش معنى تضيء بس والقير على pواللا والقير على Nتضيء نفس رسمت السيارة باللون الاصفر

واسف للاطالة

ذيب الريااض
17/08/2010, 12:21 AM
انا مافيه احد رد على استفساري في الصفحه 90 و 91

والله طنشوووووني تطنيشه ماحصلت في العالم

amar.net
17/08/2010, 01:08 AM

طبيعي اخوي وبالنسبه للعلامه هذي تخص قفل الدفرنس الخلفي وموجوده في بعض الموديلات

ومادامت العلامات في الطبلون موجوده فلماذا لا تعمل عند تعشيق الدبل ؟؟؟؟علما انه عند تعشيق الثقيل والقير على بي تضيء لمبه حمراء مكتوب عليها اويل او زيت بالانجليزي فايش معنى تضيء بس والقير على pواللا والقير على nتضيء نفس رسمت السيارة باللون الاصفر

واسف للاطالة

تاكد من زيت القير اعتقد مستوي الزيت ناقص والعلامه الحمراء توضح ان زيت القير ساخن اما بالنسبه للعلامه الصفراء تعني فحص كمبيوتر يعني خذ الموتر للورشه وخلهم يفحصوها كمبيوتر

وتقبل مروري وفضولي

وكل عام وجميع اعضاء الرابطه بكل خير

amar.net
17/08/2010, 01:13 AM
اخواني ارجو افادتي عند توقف السيارة والقير على d يتحرك الموتر شي بسيط زي ماتقول فرطه صغيره للفرامل وتحس كأن احد صدمك من ورا من الهزه علما اني مغير الفرامل قدام وورا بعد وتحصل هذه الحركه وانا رجلي عالفرامل والقير في دي

اخوي هذا طبيعي وموجود في كل البرادو

amar.net
17/08/2010, 01:18 AM

بالمبارك اخوي لكن ما وضحت الرجفه من المحرك ولا الاطارات

amar.net
17/08/2010, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ (( اننا نضحي بصحتنا لكي نمتلك المال ... وبعدها لكي نسترجع صحتنا نخصر كل المال ..... نعيش حياتنا كاننا لن نموت ابدااا ......... وتاتي لحظة موتنا وكاننا لم نعيش مطلقا )) رجاء لاتدع هذا يحدث لك .... ارضى بحالتك الان مهما كانت ..... واستمتع بعيش اللحظه... كل يوم بيومه ..

جزاك الله كل خير وهذا حال كثير من الناس

amar.net
17/08/2010, 01:23 AM
يالربع ممكن توضحون الانذار وين يوجد في البرادو 2010 تي اكس ال
6سرندل

لني جربت وفتحت الباب من دون ريموت ولا طلع صوت ولا شيء

ارجو الافاده يالربع

قد يكون لا يوجد فيها انذار وللتأكد لو تلاحظ عند مكان فتح الكبوت هل فيه لمبه لونها احمر او ازرق اذا موجودة فيه انذار والعكس صحيح

ودمت بود

amar.net
17/08/2010, 01:26 AM
انا عارف انه لازم يرد نمره في الطلوع والتحميل بس المشكله لم يرد نمره ما يرجع يريح ثاني مره لين ازيد الدعسه او انقصها

لاحظت ان مشكلتك موجوده لدي كثير من اللي عندهم مثبت وكانها عيب في مثبت سرعة البرادو

ابووشمي1
17/08/2010, 03:41 PM
لاحظت ان مشكلتك موجوده لدي كثير من اللي عندهم مثبت وكانها عيب في مثبت سرعة البرادو
لا اعلم هو عيب ولا مشكله بس الغريب سبق لي السفر بالسيارة عدة مرات ولا صارت معي قبل كذا اول مره تحصل معي السياره معي من 8 اشهر تقريبا اول مره تسوي كذا

طير البر 1
17/08/2010, 05:20 PM
لا اعلم هو عيب ولا مشكله بس الغريب سبق لي السفر بالسيارة عدة مرات ولا صارت معي قبل كذا اول مره تحصل معي السياره معي من 8 اشهر تقريبا اول مره تسوي كذا
اخوي ابو وشمي انا صارلي نفس المشكلة وانا مسافر يعلق على النمره ولا يفصل . طبعاً فصلت المثبت ورجعت ثاني مره وثبت السرعه ولا فيه فايده . وحولت اكثر من مره ما ضبط معي
وبعد كم يوم جربت المثبت على سرعه تقريباً 100 وتم زيادة السرعه عن طريق المثبت وبعدها ما شاء الله اصبح ممتاز واتوقع ان الشغله الكترونيه
حول تجرب . وان شاء الله تزبط معك .

ابو فهد 533
17/08/2010, 11:39 PM
تكفون الفزعة
السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة
وكل عام و انتم بخير انشااللة
عندى برادو 2006 6سلندر عايدى
عندى مشكلة فى قومة السيارة احس انها مكتمة فى القومة وبعض الاحيان تطفى السيارة
رغم ان مغير بواجى و صفاية بنزين تكفون دلونى على المشكلة وحلها تكفون ياشباب

amar.net
18/08/2010, 12:13 AM
تكفون الفزعة
السلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة
وكل عام و انتم بخير انشااللة
عندى برادو 2006 6سلندر عايدى
عندى مشكلة فى قومة السيارة احس انها مكتمة فى القومة وبعض الاحيان تطفى السيارة
رغم ان مغير بواجى و صفاية بنزين تكفون دلونى على المشكلة وحلها تكفون ياشباب

اخوي ماذكرت فلتر الهواء اذا كان مغيره ولا لا اذا سبق وغيرته شوف الثروتل اذا محتاج تنظيف...

ابووشمي1
18/08/2010, 02:28 AM
اخوي ابو وشمي انا صارلي نفس المشكلة وانا مسافر يعلق على النمره ولا يفصل . طبعاً فصلت المثبت ورجعت ثاني مره وثبت السرعه ولا فيه فايده . وحولت اكثر من مره ما ضبط معي
وبعد كم يوم جربت المثبت على سرعه تقريباً 100 وتم زيادة السرعه عن طريق المثبت وبعدها ما شاء الله اصبح ممتاز واتوقع ان الشغله الكترونيه
حول تجرب . وان شاء الله تزبط معك .
السلام اخوي طير بر وشكرا على ردك
بس انا سواها معي وانا رايح وبعد وانا جاي واليوم اكتشفت بالصدفه ان فيه املاح على اصبع البطاريه ونظفته وبجرب قلت يمكن منه الكهرب ما يوصل زين للكمبيوتر

الكايد احلى
18/08/2010, 07:46 AM
السلاااااام عليكم ياملاك البرادو المحترمين

الله يهنيكم بموتركم المليح

اخوكم من رابطة ملاك الفورد لكن عما قريب سانضم معكم بمشيئة الله
بغيت مشورتكم بموضوع هام

اخذت برادو vx 2004 فل الفل اوتو 6v ثلاجه فتحه ... الخ ولكن فيه مشكله
عمود الكرنك داخل المكينه
يعني يحتاج سبايك وكرنك وشوية تنظيفات والسياره بوديها سليم ممشى السياره كثير شوي380000

اخذت السياره 33000 ريال ودخلتها ورشه جيده واتفقت مع المهندس انه يصلح

السياره مقاوله اعطيه 5000 وهو يتكفل بكل الاصلاحات الميكانيكيه مع القطع.

مع الكفرات الجديده والاستماره والدلاله راح تكلفني السياره 42000 ريال

هل انا توفقت في السعر ؟
انا اصلا ناوي البيع والتكسب لكن هل ينفع الاستخدام في هذه الحاله ؟

اسف جدا على الاطاله لكن يهمني راي ملاك البرادو

hpsami
18/08/2010, 03:20 PM
اخواني نويت تغيير الاطارات لما اعاني من رجة

فمتحير والماديه تدرون رمضان والعيد الله يتقبل كنا

فهل المقاس حق الوكاله يكفي لان العريض يقولون زي المفخرة يابس الي هو 17\275\65

لقيت نفس مقاس الوكاله انعم وبنقشة
هة يوكوهاما ياباني ب 500 ريال فهل هذا افضل من دانلوب وهل احد جربه

ولاكن الي حيرني بعد ما قريت التقرير التالي على الرابط
http://forum.dl3ms.com/t4625-dl3ms.html

السالفة في traction B معدل الالتصاق معتدل
temperture B درجة تحمل الحرارة معتدل
treadweare 300 درجة التاكل وكل مازادت طال عمر الكفر

اخواني الافضل

traction A
temperture A

ولم اجد هذي الميزة على نفس حجم البرادو كلها B

هل يوجد دانلوب A

او يوكوهاما او برجستون

فقط لقيتها عند الميشلان والبيريلي وسعرهم باهظ

مالحل اخواني اريد كفرات بسرعة وضروري

المزون
18/08/2010, 07:29 PM
السلام عليكم..
عفوا على المقاطعة !
فيه أربع كفرات دنلوب 265/65/17 مستعملة إستعمال نظيف للبيع هي أصلا للبرادو و يركبونه على الباثفايندر.
إنتاج 2009
إستخدام سنة و ماشيه تقريبا 28000 كيلو
معبيه نيتروجين من أول ماشريته (لأنه يحافظ على الكفرات) و الهواء به ما نزل عن 35
ما به ولا رقعة , بشكل عام نظيفة جدا ..
للمعلومية: سعر الأربع جدد بالسوق فوق 2000 ريال!
للجادين فقط
للتواصل/ 0555299125

hpsami
18/08/2010, 09:16 PM
السلام عليكم..

عفوا على المقاطعة !
فيه أربع كفرات دنلوب 265/65/17 مستعملة إستعمال نظيف للبيع هي أصلا للبرادو و يركبونه على الباثفايندر.
إنتاج 2009
إستخدام سنة و ماشيه تقريبا 28000 كيلو
معبيه نيتروجين من أول ماشريته (لأنه يحافظ على الكفرات) و الهواء به ما نزل عن 35
ما به ولا رقعة , بشكل عام نظيفة جدا ..
للمعلومية: سعر الأربع جدد بالسوق فوق 2000 ريال!
للجادين فقط

للتواصل/ 0555299125

مرحبا حبيبي انا ناوي ان شاء الله بس وشو سبب البيع

بس بكم حدك لان سعرهم في السوق ب 2000 ريال

وانا اعاني من رجه بالكفرات

عند 120 كم وماودي اغامر الا ب كفرات 2010 طازجه من المصنع \
واذا السومه طيبه ان شاء الله خير ....

bo salem
19/08/2010, 01:35 AM
السلام عليكم ..

كل عام وأنتم بخير ..

ليت الطبلون بعض الأحيان فجأه يطفي .. ويصير خرمسس .. وإذا ضربت بيدي على الطبلون شوي يرد يشتغل ..
وناوي أدخل الموتر الوكالة .. لكن الي له خبره بهالموضوع .. واللي قد صارت معه .. هل المشكلة كبيرة ؟ ولا سهالات ؟

المزون
19/08/2010, 03:27 AM
مرحبا حبيبي انا ناوي ان شاء الله بس وشو سبب البيع

بس بكم حدك لان سعرهم في السوق ب 2000 ريال

وانا اعاني من رجه بالكفرات

عند 120 كم وماودي اغامر الا ب كفرات 2010 طازجه من المصنع \
واذا السومه طيبه ان شاء الله خير ....

حياك الله اخوي
والله سبب البيع إنهن أعرض من شد البلد (245 65 17) لذلك تصير السيارة ثقيلة !
و الحقيقة إني ما ودي أبيعهن إلا لهذا السبب لأني سأخسر بهن بالتأكيد !
على أيه حال أنا كما ذكرت إنهن نظيفات و ما بهن رجة و لا رقعة و لا غيره و بإمكانك تشوفهن !
و السعر ما نختلف عليه إن شاء الله..
إن حبيت راسلن على الخاص أو اتصل بي !

hpsami
19/08/2010, 03:40 AM
هلا حبيبي المزون

حاولت ارسال رساله خاصة ويقول عدد المشاركات لم تبلغ 50

لاكن ؟؟؟

وينك ساكن ؟؟

أنا من الأحساء

وياليت تكتب السعر الي في خاطرك

واذا ناسبني السعر دقيت عليك ووجهك وجه خير ان شاء الله

عشان ماودنا ننحرج معاك يالغلا

مثلا ولله ودي ابيعهن كلهن ب 1000 ريال لو جابو اقل مستحيل ابيع

او ودي كلهن 1500

او ب 800 ريال

يعني وشو الي في خاطرك لاني بكرة العصر بروح ادور نفس الكفرات اللي عندك واذا ناسبني سعرك ماراح اتعب نفسي وادور

وبين البايع والشاري يفتح الله

ولله يرزقك بالبيعة الطيبه

المزون
19/08/2010, 03:48 AM
والله يا أخي أنا ودي تشوفهن !
انا منب بعيد عنك..
لو حصل تكلمن يكون أحسن عشان نتفاهم..
أو حط رقمك و أنا أكلمك..
و السعر لا تخاف ما لك إلا اللي يسرك إن شاء الله..
جزاك الله خير

المزون
19/08/2010, 03:52 AM
علمن كم يناسبك !
و إن شاء الله إني منب رايح بعيد !
غدينا نكسب دعوة طيبة منك بهالشهر الفضيل..

سراب الوقت
19/08/2010, 05:02 AM
السلام عليكم

شباب عندي صوت في البرادو اذا مشيت تقول صوت احتكاك وشكله رمان العكس الخلفي

فياليت الي يعرف ورشة ممتازه يوصفلنا

ومشكووووورين

hpsami
19/08/2010, 01:33 PM
هلا المزون

سيتم مراسلتك على الخاص ان شاء الله

ولله يرزقك بالبيعه الطيبه

amar.net
20/08/2010, 09:48 PM
السلام عليكم ..

كل عام وأنتم بخير ..

ليت الطبلون بعض الأحيان فجأه يطفي .. ويصير خرمسس .. وإذا ضربت بيدي على الطبلون شوي يرد يشتغل ..
وناوي أدخل الموتر الوكالة .. لكن الي له خبره بهالموضوع .. واللي قد صارت معه .. هل المشكلة كبيرة ؟ ولا سهالات ؟
تاكد من الفيوز الخاص بالانارة الداخليه واذا كان سليم شوف الريلي...ونصيحه لا تضرب الطبلون ممكن تاثر علي قطع اخري

chiyavan
21/08/2010, 11:28 PM
السلام عليكم
سجلوا سيارتي الجديدة برادو 2010 TX.L و اليكم الصورة

لمسة بارع
22/08/2010, 06:23 AM
(السلام عليكم هذا أول مشاركة لي وأنا لم اشارك في المنتدى إلا لأجل التواصل معكم)

أنا شريت برادو 2005 فطيمي ما أدري هو أفضل وإلا السعودي أفضل وعندي بعض الإستفسارات ياليت تردون عليها وفقكم الله.

1-السيارة 6سرندل أيما بنزين يناسب أخضر أوأحمر والسيارة فيها تانكيين وماأدري وش اللي يفضى أول الأساسي وإلا الإحتياطي وكيف أعرف إنه فاضي أقصد الإحتياطي .
2-الغطاء حق الإستبنة جلد وودي أغيره إلا فيبر وياليت تدلوني على أفضل محل لبيعها.
3- أبغير الكفرات وش أفضل نوعية أركب مثل شد بلده بيرجستون وإلا في شئ أفضل.

تقبل الله صيامنا وصيامكم....

الرهيف1
23/08/2010, 10:10 AM
السلام عليكم
سجلوا سيارتي الجديدة برادو 2010 tx.l و اليكم الصورة

ما شاء الله تبارك الله
وحياك الله بين اخوانك

الرهيف1
23/08/2010, 10:24 AM
(السلام عليكم هذا أول مشاركة لي وأنا لم اشارك في المنتدى إلا لأجل التواصل معكم)

أنا شريت برادو 2005 فطيمي ما أدري هو أفضل وإلا السعودي أفضل وعندي بعض الإستفسارات ياليت تردون عليها وفقكم الله.

1-السيارة 6سرندل أيما بنزين يناسب أخضر أوأحمر والسيارة فيها تانكيين وماأدري وش اللي يفضى أول الأساسي وإلا الإحتياطي وكيف أعرف إنه فاضي أقصد الإحتياطي .
2-الغطاء حق الإستبنة جلد وودي أغيره إلا فيبر وياليت تدلوني على أفضل محل لبيعها.
3- أبغير الكفرات وش أفضل نوعية أركب مثل شد بلده بيرجستون وإلا في شئ أفضل.

تقبل الله صيامنا وصيامكم....
حياك الله معنا بين اخوانك وربعك
وابارك لك دخول الشهر اولا واقتناء البرادو ثانيا
بالنسبة للبرادو الي شريتها ممتازة باذن الله وخصوصا انها من بلد الخير والطيبة وبعيدة عن لعب وكلاءنا وتركيب الاكسسوارات التجارية والله اعلم وايضا لا تنس ان لديك تانكيين بسعة 180 لتر تتجاوز بك ال 1100 كيلو .
ج1- البنزين من خلال ما قرأت وسألت الغالبية مجمع على ال 95 ولم اجرب غيره.
وطريقة عمل العداد يعمل التانكي الأول من عند الحرف f الى النصف ،حينها يفضى التانكي الاول ويصعد المؤشر الى ال f مرة أخرى مع اضاءة لمبة خضراء مكتوب عليها l2على ما اظن ويمشي من عند f إلى النهاية e>

ج2- غطا الاستبنة اتوقع والله اعلم اني شفته عند العليان الرياض خريص.

ج3- اتوقع ان شد بلده هو الدنلوب الا اذا كان الفطيم يجيب بريجستون يمكن
وبالنسبة للأنواع الثانية يمكن الشباب يفيدونك او ترجع للمشاركات السابقة
ارجو ان اكون افدتك وحياك لله مجددا

لمسة بارع
24/08/2010, 05:36 AM
بيض الله وجهك أخوي الرهيف 1 والله لايحرمك الإجر.
وإنشاء الله أكون متواصل معكم .

شويحط
26/08/2010, 06:38 AM

والله يا شباب اني احترت في امري ووصلت لمرحله من اليأس
وانا ادور برادو vx من موديل 2003 الى 2004
وعدودي 60 الف وكل الي حصلته gx

واكثر الشباب هنا يحذرون من الgx
وانا احترت ما ابي غير التايوتا وفكرة في الفوتشنر تفكير جدي بس المشكله اني ما جربت البرادو الgx ولا الفوتشنر كله
مع العلم اني رجال ماني راعي سرعه وتطعيس ( مطامر ) او تحديات انا رجال راعي بر و مكاشيت نفود وغيره وداخل الديره المشاوير المعروفه عمل و عائله
بلعربي ابي استخدم انا تبهذلت من الامريكي وعثاه خربات وقطع غيار وما بقا صطحه ولا ورشه ما خزنت رقامهم عندي

وانا ابي نصيحة اخ نصوحه وله مني الدعاء

برهان1
27/08/2010, 07:02 PM

وانا احترت ما ابي غير التايوتا وفكرة في الفوتشنر تفكير جدي بس المشكله اني ما جربت البرادو الgx ولا الفوتشنر كله
مع العلم اني رجال ماني راعي سرعه وتطعيس ( مطامر ) او تحديات انا رجال راعي بر و مكاشيت نفود وغيره وداخل الديره المشاوير المعروفه عمل و عائله
بلعربي ابي استخدم انا تبهذلت من الامريكي وعثاه خربات وقطع غيار وما بقا صطحه ولا ورشه ما خزنت رقامهم عندي

مشكلة ال gx انه فزته ماهيب قويه ولا يصلح لانه ثقيل والتويوتا صراحه ثقيل انا معي 6 سرندل واحس فزته ظعيفه بالنسبه للسيارات اللي مثل حجمه لكن الاربعه اتوقع واجزم انه يصير ثقيل حيل انت الفيصل بالنسبه لك سقه وشف وبعدها قرر يعني شف gx وجربه وبتعرف واستفتي قلبك ان نا سبك خذه والا تشاور انت لو سالتني لي اشياء معينه هي اللي تجذبني للسيارة لذلك اكثر اللي يحذرك ميه بالميه رجله حارره ويبي موتر يطير مب يمشي واذا انت سواقتك راكده اللي بحدد لك التجربه جرب وبس واترك عنك الاسئله نصيحه واللا من ناحية الخرابات كلهن زينات اذا توفقت بنظيف والاربعه سرندل اتوقع افضل لك قير عادي اشوف الاخوان يقولون ان التماتيك اضعف اكيد واللا انا ما سقته ولا جربته

موفق يالغالي اتمنى اني افدتك

شويحط
28/08/2010, 02:35 AM
مشكور اخوي برهان الله لا يهينك

الرهيف1
28/08/2010, 04:51 AM
دور زيادة ولا تيأس مو معقولة
ال 60000 مهي قليلة اتوقع تلقى بها
ولو لقيت راح اعلمك والشباب ان شاء الله ما يقصروا
يا شباب همتكم خوينا دوروا له

شويحط
28/08/2010, 07:04 AM
بيض الله وجهك يا الرهيف ما تقر ولا يهنونك الشباب وانا ما ابي غير البرادو لة كان اسرندلين

naifwww
29/08/2010, 01:34 PM
السلام عليكم

انا معي برادو 2006 vx 2

وحاب اغير زيت القير ولا ادري فيه احد قد غيره في محل معين

وكم تكلفته

لانه فيه ناس تقول غير وناس تقول لا ولا اعرف من اصدق

اتمنى تفيدوني

naifwww
29/08/2010, 01:39 PM
بيض الله وجهك يا الرهيف ما تقر ولا يهنونك الشباب وانا ما ابي غير البرادو لة كان اسرندلين

الله يوفقك ويسهل امرك يا رب

اخوي اذا انت في الرياض

ادخل حراج النسيم او الشفا يوم الجمعه وراح تلقى السياره اللي تبحث عنها

خاصه اغلب اللي في الحراج يكونوا محتاجين سيوله سريعه

لانه اغلب اصحاب المعارض يشتري مثلا ب 60 ويعرض 75

يعني صعب تلقى شي معروض لازم تروح للحراج

سراب الوقت
29/08/2010, 06:06 PM

شف اخوي انا كنت مثلك ابي سته سرندل لكن فرقه والاربعه سلندر من 15 الف الى 20 الف

والحمد لله اخذت اربعه سلندر صح ثقيل لكن موللدرجه الي الناس تتكلم عنها يعني موتر زين

وهي تعود على السواق اذا رجله حاره ويبي طيران مايصلحله الاربعه اما اذا سواق راكد الاربعه يؤدي الغرض

وبقوه ةاذا كشتات على خفيف بدون مطامر يعني توصل المحل الي تبي وتظبط الشاهي والقهوه ترى الاربعه يؤدي الغرض

تدري وش المشكله

المشكله ان الناس تتكلم وتعطي رايها وهي ماجربت

واي استفسار انا حاضر

الله يوفقنا وياك للي فيه الخير

سراب الوقت
29/08/2010, 06:09 PM
دور زيادة ولا تيأس مو معقولة
ال 60000 مهي قليلة اتوقع تلقى بها
ولو لقيت راح اعلمك والشباب ان شاء الله ما يقصروا
يا شباب همتكم خوينا دوروا له

دورت ولافيه الا من 70 و فوق هذا اذا لونه غير الابيض اما الابيض اغلى

لكن نقول ان الله يرزق من يشاء من غير حساب

السلام عليكم

انا معي برادو 2006 vx 2

وكم تكلفته

اتمنى تفيدوني

يمدحون الضحيان اما العضيب انحش

ابواجوان
31/08/2010, 05:19 AM
السلام عليكم ................معي مبلغ في حدود 70 الى 75 الف ريال
سؤالي عن افضل موديلات للبرادو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وماهو الفرق بين vx1 vx2 vx3 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل يوجد تانكيين في السعودي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وما الفرق بينه وبين الخليجي في المواصفات ؟؟؟؟؟
لاني ناوي انشاء الله اشتري جيب برادو ........ ومارايكم في القير التوماتيك ؟؟ مع العلم اني اطلع للبر كثير في مناطق جبليه ورمليه......وارجوا من هذه الرابطه الجميله جدا الرد وشكرا

ابواجوان
31/08/2010, 05:22 AM
سؤالي عن افضل موديلات للبرادو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وماهو الفرق بين vx1 vx2 vx3 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل يوجد تانكيين في السعودي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟وما الفرق بينه وبين الخليجي في المواصفات ؟؟؟؟؟
لاني ناوي انشاء الله اشتري جيب برادو ........ ومارايكم في القير التوماتيك ؟؟ مع العلم اني اطلع للبر كثير في مناطق جبليه ورمليه......وارجوا من هذه الرابطه الجميله جدا الرد وشكرا:f:f:f

لمسة بارع
31/08/2010, 06:21 AM
السلام عليكم

انا معي برادو 2006 vx 2

وكم تكلفته

اتمنى تفيدوني

أخوي أنا توني مغير زيت القير في الصناعية القديمة بعد أول إشارة جنب محلات الزجاج تمشي قدام قبل الكبري فيه بنك الراجحي على اليمين قدامه على نفس الشارع فيه محل على شارعين مكتوب غيار زيوت وهو يمني .
مع العلم إت سيارتي 2005 والقير تماتيك ولا فيه معيار مثل الباثفاندر يعني فكه صعب ويقولولي عند الوكاله بس أنا غيرت عند اليماني وأخذ 150 ريال شغل يد .

(لاتنسانا من الدعاء)

مفلت
31/08/2010, 09:02 AM
ياشباب واهل الخبره القديمه في البرادو,هل كان ينزل عليه 6v 4500 ؟
ومن اي موديل نزلت عليه 6v4000 ؟ووش كانت المكينه اللي قبلها؟ والله يعطيكم العافيه

ابووشمي1
31/08/2010, 01:21 PM
ومن اي موديل نزلت عليه 6v4000 ؟ووش كانت المكينه اللي قبلها؟ والله يعطيكم العافيه
اللي اعرفه ان مكينة 4000 نزلت من مديل 2003
والقديم

naifwww
02/09/2010, 05:09 AM
أخوي أنا توني مغير زيت القير في الصناعية القديمة بعد أول إشارة جنب محلات الزجاج تمشي قدام قبل الكبري فيه بنك الراجحي على اليمين قدامه على نفس الشارع فيه محل على شارعين مكتوب غيار زيوت وهو يمني .
مع العلم إت سيارتي 2005 والقير تماتيك ولا فيه معيار مثل الباثفاندر يعني فكه صعب ويقولولي عند الوكاله بس أنا غيرت عند اليماني وأخذ 150 ريال شغل يد .

(لاتنسانا من الدعاء)

الله يسلمك على الرد اخوي

هذي مشكله انه صعب شكلي بحجز له بعد العيد في الوكاله اغير الزيت هناك اضمن

شكرا لك عزيزي على تفاعلك

أبوتركي الخالدي
03/09/2010, 12:46 AM
هناك ورش كثير لتغيير الزيت غير الوكالة

الظحيان الرشيد النهدي

ميزان اليرموك ميزان العضيب

وان كنت قريب من الشفاء بالرياض به ورشة هناك يديره سعودي

أما بالنسبة للأربعة سرندل فأول الأمر ماهناك مشكلة لكن مع الوقت تتغير نظرتك له

فهو يبهذلك في الخط اذا كان الهواءظدك

أكثر مابهذلني بالجنوب طلعات صح ولا تهون طلعة القدية

لازم تحطه بالرابع - الي معي قير عادي

يبهذلك بعظ الأوقات اذا بغيت تسقط

بعظ المناطق الرملية في الطلوع والا الرباظة يبين ظعفه

مرة كنت بطعوس الي بجنب روظة خريم أنا وخويي وهي من أصعب الطعوس

نبي نروح لروظة المسعودي الي على طريق الشرقية حوالي 25 كيلو

طبعا محملين ماء وعزب ومؤنة

والله ان الموتر يمر على الرباظة تحس به يالله يالله يطلع عمره منها

طبعا حنا نمشي بحدود 50 ك بالساعة عشان مانتوهق

هذا وحنا منسمين

طبعا لوكان 6 سلندر مادرى عن الطعوس ولا عن صعوبتها ووعورتها

لقوته يفرق واجد

لمسة بارع
03/09/2010, 06:12 AM
العشر مباركة للجميع.......
عندي إستفسار لوسمحتوا ؟
وش الأوضاع المناسبة لتشغيل الدبل الصغير والدبل الكبير للبرادو ؟
وبعدين إذاعشقت الدبل على الفاضي بعد مااستعملته تتأخر اللمبة حقت الدبل ماتنطفي؟

جزاكم الله خير..

amar.net
03/09/2010, 11:07 PM

كان ينزل بمحرك v6 3400cc

من موديل 2003

وكل عام والجميع بخير

amar.net
03/09/2010, 11:10 PM
العشر مباركة للجميع.......
عندي إستفسار لوسمحتوا ؟
وش الأوضاع المناسبة لتشغيل الدبل الصغير والدبل الكبير للبرادو ؟
وبعدين إذاعشقت الدبل على الفاضي بعد مااستعملته تتأخر اللمبة حقت الدبل ماتنطفي؟

جزاكم الله خير..

hl للقياده علي الطرقات الزلقه والترابيه
ll للقيادة في المناطق الجبليه وللحصول علي عزم وقوة من المحرك

والتاخير في انطفاء اللمبه طبيعي مشي الموتر بشكل مستقيم واضغط وفك دوسة البنزين راح ينطفي

بدر المحمد
03/09/2010, 11:13 PM
اليوم جايب ليعيون عشاق برادو 2010 صور من عدستي لسيارتي :D
حفظها الله ورعاها :good2:
لاتنسى قول ماشاء الله (( لأن العين حق ))

http://www.rofof.com/img5/9skzup3.jpg (http://www.rofof.com/)

http://www.rofof.com/img5/9brsuq3.jpg (http://www.rofof.com/)

http://www.rofof.com/img5/9thpaz3.jpg (http://www.rofof.com/)

http://www.rofof.com/img5/9ojlen3.jpg (http://www.rofof.com/)

http://www.rofof.com/img5/9xafjn3.jpg (http://www.rofof.com/)

http://www.rofof.com/img5/9kvcoe3.jpg (http://www.rofof.com/)

http://www.rofof.com/img5/9hoizr3.jpg (http://www.rofof.com/)

عاد كل واحد يعطين صوره من اللى أعجبته
وشكراا

amar.net
03/09/2010, 11:14 PM
لاني ناوي انشاء الله اشتري جيب برادو ........ ومارايكم في القير التوماتيك ؟؟ مع العلم اني اطلع للبر كثير في مناطق جبليه ورمليه......وارجوا من هذه الرابطه الجميله جدا الرد وشكرا:f:f:f

اذا ناوي وعازم خذ vx3 مواصفات روعه وخذ وارد خليجي كويتي تانكين واسبير علاق

والقير الاوتوماتيك روعه

واذا الماده متوفرة خذ لك 2010 vxl

-عزيز-
04/09/2010, 04:44 AM

ياجماعة الخير مطلوب برادو لؤلؤي 2006-2007 اوتو v6

ممشى قليل وبدي وكاله

ارجو من عنده ارسال رساله بالخاص

مع الشكر

eameh
04/09/2010, 09:11 AM
http://www.rofof.com/img5/9kvcoe3.jpg (http://www.rofof.com/)

ماشاء الله تبارك الله يعطيك خيره ويكفيك شره والله ما عندي برادو بس ودي اشتري لمن يرخص واقدر عليه ان شاء الله بس اعجبتني هالصوره مررره بس فيه شي معيبها ...... السراميك هذا بايخ مررره عندي في البيت وتورطت فيه لازم كل يوم غسيل وكل ما غسلنا الحوش جتنا غرامه ميتين ريال والبلديه قاعده لنا ما يمديك تكب لو لتر مويه الا تجيك قسيمه ودي ادخل هاللي قاعد لي في الغسيل علشان يقدر مدى المعانات اللي انا عايشها مع هالسراميك والمشكله في هالنوعيه بعد دايما شكله مغبر والترويبه فيه ما تصلح عجزوا فيها العمال يوم جو يروبونه انواع المرطسه وفيه خشونه لا ينفع تلعب فيه لا سكيت بورد ولا كنادر كفرات اصلا ما تمشي فيه واذا حاولت تطيح ولمن تطيح تنزلغ ركبك لان فيه خشونه يمديك تبرد فيه حديد حتى لو تغسله بفيري ما يزلق وختاما ودي انظم لهلقروب مع ان سيارتي كامري لشدة حبي لهالسياره خصوصا فئة txl منها مع استغرابي بشده ان الاربعه سلندر منه يجي فيه دعامه :D:good::r:heart::cool:ا:good2:

بدر المحمد
04/09/2010, 06:25 PM
الله يعطيك العافيه يا خوي لكن بالنسبة للبلاط الصحيح معذبنا لكن الحمد الله الوالد مضبط الوضع ما فيه ولا قطرت ما تطلع
والله يجزاك خير:good2:

لمسة بارع
05/09/2010, 05:58 AM
hl للقياده علي الطرقات الزلقه والترابيه
ll للقيادة في المناطق الجبليه وللحصول علي عزم وقوة من المحرك

والتاخير في انطفاء اللمبه طبيعي مشي الموتر بشكل مستقيم واضغط وفك دوسة البنزين راح ينطفي

الله يعطيك العافية وماقصرت.

chiyavan
05/09/2010, 06:37 AM
برادو و منذ 2003 عليها ملاحظة خطيرة...انها في خطر الانقلاب...و السبب ارتفاع مبالغ فيها مقارنة بعرض السيارة...هكذا قالوا و يقولون...بعد اصدار جيل الجديد كانت الحكايات تبشر بالخير..لكن...موقع ياباني يعرض اختبارات تصادم من الامان و الجانب و المصيبة باقي...انا كأحد ملاك برادو الجديد خائف..ارتفاع السيارة يسبب في دخول الة التصادم تحت السيارة و ينقلب برادو:f...ارجوا ابداء ارائكم لكي يقلل خوفنا..والله يستر:r
qUqTVo4mYq4

mIxiPhRWHrw

chiyavan
08/09/2010, 01:49 PM
کل عام و انتم بخیر

عشه83
08/09/2010, 04:38 PM
كل عام وأنتم بخير والامه الاسلاميه

برهان1
09/09/2010, 02:44 AM
اخواني زيت المكينه عند تغيير السيفون السته سرندل من 2003 الى 2009 كم علبه وبدون سيفون كم

وتحياتي للجميع

سيكاج
10/09/2010, 03:33 AM
اخواني زيت المكينه عند تغيير السيفون السته سرندل من 2003 الى 2009 كم علبه وبدون سيفون كم

وتحياتي للجميع

كل عام وأنتم بخير
ومن العايدين المقبولين إن شاء الله
أنا موتري 2006 لؤلؤي
وإجابة على استفسار الأخ برهان1 :
أنا أخلي العامل يغير السيفون بعد كل تغييرة
يعني مره أغيره ومره لا
والعلب عدد 5 ونص بدون سيفون
وعدد 6 مع السيفون

استفسار:
السيارة كل ما جيت ألف يمين أحس بثقل باللفة
فما أدري وش المشكلة ؟

يا ليت ألقى جواب.

مودتي*

سيكاج.

سيكاج
10/09/2010, 03:42 AM
والزيت فوكس سوبر gt

وكل مال قيمة العلبة بزدياد
أول مره 13 وبعده 14
وآخر ما وقفت على 15 ريال
وأبو يمن كل مرة والثانية يحلف ويقول أجيب الفواتير
تتأكد بنفسك
ودليل النصب والاحتيال يقوم يعاين الفلتر ويقول خربان
ويضربك بالسعر الخيالي 70 ريال
هذا دليل على جشع أبو يمن وعدم اقتناعه بـ 5 الريالات
قيمة أجرة يده على تغيير الزيت :d

مودتي*

سيكاج.

Fradway
10/09/2010, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
كل عام وأنتم بخير...

لدي سؤال بخصوص البرادو الربع (2006 إلى 2009)... هل يجي منه قير عادي؟ وفين أحصله؟

شكراً جزيلاً للجميع...

عشه83
11/09/2010, 10:20 AM
كل عام وانتم بخير ,,,تعقيبا على كلام الاخوان سيكاج وبرهان1 خليكم حذرين من اللي يغيرون الزيوت لآنهم يحطون الاسعار من رؤوسهم والشي الثاني وهم يركبون( الصره) لازم السنه تكون راكبه صح علشان ماتخرب (الصره)ونصيحه الفلتر ب17ريال عند الوكاله لوتأخذون أكثرمن واحد لان مشاحم الزيوت بعضهم يبيعه ب30 و35 ريال ,,,fradway ,,بعد موديل 2003 معظم الطلب على جيوب البرادو تجي تربتونيك وقل الطلب على العايدي بتحصل في المعارض بس قليل جدا والسعر أقل,,, موفقين

الوسمي44
12/09/2010, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله ماشاء الله تبارك رابطه مميزه لسياره مميزه سجل عندك برادو تي اكس ال 2011 سته سرندل وتقبل تحياتي

خ الفياض
15/09/2010, 10:16 PM
السلام عليكم
أحبابي ملاك البرادو
كل عام وانتم بخير
وعذرا على الانقطاع
لكن نحاول نعوضكم
بتواجدنا أن شاء الله
وحياكم الله جميعا ونرحب بكل عضو على حده
وننتظر كل ماهو مفيد لنا ولكم
وتمنياتنا لكم بالتوفيق
في حفظ الباري

خ الفياض
15/09/2010, 10:17 PM

اخي نصيحه مجربهن كلهن الاربعه ماهو شين والسته لايعلى عليه وال60 الف ادفعها في 6سلندر
يعني و تأخذ لك فورتشر 6 سلندر ولا تأخذ برادو اربعه سلندر ونصيحه خذ التماتيك

اما حكاية النظيف بتحصل بس يبيلك صبر البرادو قليل وما احد يفرط فيه بسهوله
مر علي واحد 2003 ب55 بس لك عليه وابشر بعزك بس ارسل لي رقمك بالخاص
عندك بالرياض غااااااااااااليه دور في الشرقيه تحصل انظف وارخص
انا من الغربيه وان حصلت شي عطيتك علم

خ الفياض
15/09/2010, 10:19 PM

(لاتنسانا من الدعاء)

نصيحة لاتغير عند ابو يمن غير بالوكاله ولا مركز معروف لاتعودها موترك غالي

خ الفياض
15/09/2010, 10:21 PM
الزيت بالنسبه ل 2009 وتحت خمس علب و200 مل بدون سيفون

وخمس ونص مع السيفون

برهان1
16/09/2010, 08:17 PM
اخوي الفياضعودا حميدا والله انا غير راضي عن الرابطه الفترة الماظيه وعدم تواجدك زاد الركود

اتمنى تحريك الرابطه لان الكثير من التساؤلات ليس لها ردود

واشكر حماسك وتفاعلك السابق ونريد منك المزيد انت ونحن جميعا

أبوتركي الخالدي
17/09/2010, 12:44 AM
والله يا اخوان ما اغير الا عندهندي

ولا اشحم الا عند هندي

ابو يمن من يوم اشوفه وانا متعديه

يقول انه فاهم كل شي والله العالم وشو فاهم به

والرابطة فعلا يبيلها تحريك بالمواضيع والخبرات والتجارب الي تحصل

برهان1
17/09/2010, 03:41 AM
اخواني الياي الاسترالي حق ال اف جي هو نفسه حق البرادو لاني ناوي اشتري مستعمل ومعروض علي ياي كان راكب على اف جي

ارجو الرد بسرعه ومعلومه موثوقه تكفون

خ الفياض
17/09/2010, 03:13 PM
اخواني الياي الاسترالي حق ال اف جي هو نفسه حق البرادو لاني ناوي اشتري مستعمل ومعروض علي ياي كان راكب على اف جي

ارجو الرد بسرعه ومعلومه موثوقه تكفون

ما أتوقع فيه فرق مر على متخصص ولا اشرط انه يركب

خ الفياض
17/09/2010, 03:20 PM
اخوي الفياضعودا حميدا والله انا غير راضي عن الرابطه الفترة الماظيه وعدم تواجدك زاد الركود

اتمنى تحريك الرابطه لان الكثير من التساؤلات ليس لها ردود

واشكر حماسك وتفاعلك السابق ونريد منك المزيد انت ونحن جميعا

الله يسلمك من كل شر
بس لي وجهة نظر بعدم التفاعل
وهي انه ماشاء الله تبارك الرحمن البرادو مايطلب ولاهو مزعج ولامتعب والخرابات نادره ومعروفه في الغالب وهذا من تمام الراحه الله يديمها على كل مسلم

ولا اقصد التواصل وابد لي الشرف بكم واما قضية الردود فأبشر احاول الرد مع اني مريت مرور الكرام واغلبها مردود عليها لكن مالك هم بأذن الله اهم شي تكون راضي عنا

خ الفياض
17/09/2010, 03:21 PM
والله يا اخوان ما اغير الا عندهندي

ولا اشحم الا عند هندي

ابو يمن من يوم اشوفه وانا متعديه

يقول انه فاهم كل شي والله العالم وشو فاهم به

والرابطة فعلا يبيلها تحريك بالمواضيع والخبرات والتجارب الي تحصل

والله كل جنس فيه الصالح والطالح لكن صدقت اغلب ابو يمن ماعنده غير الدجه

برهان1
17/09/2010, 09:46 PM
طيب يا اخوان انا حريص على تغيير الزيت للقير الى ان صار لي موقف كرهت انزل الزيت حق الوكاله لاني نزلته في الوكاله لجيب هوندا وبعد ما غيرته بدت لي المشاكل وهي اني ما يمديني ادخل النفود واشد على الموتر شوي اللا وترتفع حرارة زيت القير واذا غرز على طول تولع لمبة الحرارة لزيت القير ولا اقدر اشد عليه يعني لازم يا سحب يا اولع بالقير وانا بالحيل خايف من هالمشكله ولا ابي لخبطه علما اني اجزم ان حتى لو شريت الزيت بالوكاله فهو ليس بكفائة الموجود فيه الان ويستحيل ان يكون بكفائة الزيت اللي جاي من المصنع
والحين معي برادو ماشي 90الف واخاف اغيره اتمشكل صراحه مع ان تغييره 800 ريال غالي يعني صراحه لان ماله عيار وهذي المشكلة الثانيه لاني ما ادري وش وضع الزيت اللي فيه الان
وش تشورون علينا واحد له تجارب بهذا الموضوع يفيدني وياليت بالتفصيل

خ الفياض
17/09/2010, 11:54 PM
طيب يا اخوان انا حريص على تغيير الزيت للقير الى ان صار لي موقف كرهت انزل الزيت حق الوكاله لاني نزلته في الوكاله لجيب هوندا وبعد ما غيرته بدت لي المشاكل وهي اني ما يمديني ادخل النفود واشد على الموتر شوي اللا وترتفع حرارة زيت القير واذا غرز على طول تولع لمبة الحرارة لزيت القير ولا اقدر اشد عليه يعني لازم يا سحب يا اولع بالقير وانا بالحيل خايف من هالمشكله ولا ابي لخبطه علما اني اجزم ان حتى لو شريت الزيت بالوكاله فهو ليس بكفائة الموجود فيه الان ويستحيل ان يكون بكفائة الزيت اللي جاي من المصنع
والحين معي برادو ماشي 90الف واخاف اغيره اتمشكل صراحه مع ان تغييره 800 ريال غالي يعني صراحه لان ماله عيار وهذي المشكلة الثانيه لاني ما ادري وش وضع الزيت اللي فيه الان
وش تشورون علينا واحد له تجارب بهذا الموضوع يفيدني وياليت بالتفصيل

اخوي زيت بلاده خله الى مية الف مو مشكله ونصيحه لاتغيره الا بالوكاله وال800 قيمه حلوه والوزن بالكمبيوتر مو عادي انا غيرته عند ال125 الف وكان حق بلاده وابد التغييرات بالقير صارت ناااااااااااعمه

انا اشوف انه اول مره من الميه الى 110 الاف طيبه انك تغيره لاتتأخر مثلي انا تأخرت كنت ادور واحد ارخص وجاتني سفره ومشيت حتى ال125 واشوف انه غلط خاصه بعد التغيير اللي شفته بالقير بعد

naifwww
18/09/2010, 01:47 PM
السلام عليكم

اخواني حبيت اسال عن البرادو الجديد

وش درجاته وكم اسعاره

افكر استبدل اللي معي في الشكل الجديد وش رايكم

خ الفياض
18/09/2010, 04:59 PM
السلام عليكم

اخواني حبيت اسال عن البرادو الجديد

وش درجاته وكم اسعاره

افكر استبدل اللي معي في الشكل الجديد وش رايكم

ان شاء الله الشباب مايقصرون والله يبارك لنا ولكم

المزيدي4
18/09/2010, 11:40 PM
السلام عليكم
أحبابي ملاك البرادو
كل عام وانتم بخير
وعذرا على الانقطاع
لكن نحاول نعوضكم
بتواجدنا أن شاء الله
وحياكم الله جميعا ونرحب بكل عضو على حده
وننتظر كل ماهو مفيد لنا ولكم
وتمنياتنا لكم بالتوفيق
في حفظ الباري

وعليكم السلام وكل عام وانت بخير يا أبو معاذ ..
وحياك الله ولا انقطعت عنا حقيقة فانت موجود بقلوبنا دائما وتواصلك معنا مستمر حتى بالجوال
فلك الشكر والامتنان وتقبل تحياتي ..

ابووشمي1
19/09/2010, 09:41 AM
السلام عليكم
يا شباب و يا شياب ههههههههههه
عندي برادو 2006 الفتحه بدت تطلع صوت قرقعه خفيف وودي اربطها ولا ادري وين
اللي عنده خلفيه يدلني اكون له شاكر
مع العلم اني حاولت ادور مسامير مرتخيه مالقيت مسامير

وشكرا

ابووشمي1
19/09/2010, 10:11 AM
يا شباب انا جربت سيارات كثر بسبب عملي
كراون فكتوريا جيده
كابرس 2000
فلكس واجن باسات2002 ممتازه بس يعيبها الوكيل مع العلم اني كنت اعمل لديه
مكسيما 2003 ممتازه بس ما طولت معي
فورد مونديو 2004 سيئه جدااااااااااااا ولا احد يشتريها
مازدا 6 2004 جيده جدا بس التكييف سيئ والقطع نار
باث فيندر 2004 ممتاز بس ما تهنيت فيه الا شهرين
هوندا اكورد 2005 ممتازه جدا بس قطع غاليه
سكودا سوبيرب 2005 ممتازه بس وكيل فاشل و سعرها يطيح اذا لقيت احد يشتريها منك
هونداي ازيرا 2006 فل كامل ممتازه وراسيه ويميزها المكيف الجبار والمسجل
باجيرو 2002 فل كامل ممتاز بس قطع غيار غاليه جدا ووكيل سئء
فورد كراون فكتوريا 2004 امريكي (ما احب الفكتوريا لانها بدون تتطوير )
التيما 2005 4 سلندر جيده جدا
التيما 2005 6 سلندر جيده جدا
افلانش 2004 ممتاز بس حجمه كبير بس ممتع جادا وشكله حلو بس مشكلته للي معه عائله ما ينفع لان الاغراض في الحوض بعيه عنك خصوصا للاطفال بس في الخط لا يعلى عليه افضل من اليوكن والسوبربان بس يخوف خصوصا طرنبة البنزين والمويه

برادو 2006 vx سيارتي الحاليه ممتاز في الديره والبر مره في الخط جيدجدا لاكن يخوف شوي بعد 150 مع العلم اني ما اسرع بس لا اصوات ولا قرقعه ولا صرف بنزين مقاره بالافلنش والراحه ممتاز وخصوصا للاطفال والعائله بس التحكم في المكيف الخلفي مزعج والقطع متوفره ولله الحمد مع العلم اني احس قطع البودي غاليه نسبيا بس الحجم والقوه والصرفيه والاعتماديه وركزو على الاعتماديه والشكل والمواصفات اشوف انه ممتاز جدااااااا مقارنه بالسيارات السابقه ما شاء الله عليه
بس ما ادري ليش فيه ناس تكرهه
وحبيت اشاركم في ذا الموضوع وشكرا

للمعلوميه اغلب السيارات لم تكن ملكي كانت للعمل لكن جربتها

البرنس 1
19/09/2010, 11:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... كل عام وانتم بخير ..... تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ...

خ الفياض
19/09/2010, 01:45 PM
السلام عليكم

وشكرا

اذا كنت بجده لاتتعدى واحد اسمه حسن تحصله بالمجمع اللي بعد مستودع الامانه بكيلو 2 أسئل انت عن حسن اللي يسوي فتحة السقف يدلونك هناك بحول الله وقوته

وللأسف ماشتغلت عنده لكن خلك حريص معه ومع غيره

ونصيحه لاتخلي احد يلعب لك فيها انا عندي نفس المشكله وتاركها لما اروح لجده أسويها عنده
لان لها قواعد وجلد أحيانا تنشد وتضبط واحيانا تتغير كامله والفتحه حساسه و وزنيتها مش سهله

أما في الرياض أخبر واحد يمدحونه الشباب لكن مدري هنا او ب تايوتا العربيه وان شاء الله يفيدونك الشباب

وامتداد لموضوع الفتحه اكثر شي يخربها لم تكون مسرع وتفك اوتقفل الفتحه لان ضغط الهواء يكون عامل سلبي بسبب ضغطه على الفتحه وتوازنها أثناء الحركه

خ الفياض
19/09/2010, 01:58 PM
يا شباب انا جربت سيارات كثر بسبب عملي
كراون فكتوريا جيده
كابرس 2000
فلكس واجن باسات2002 ممتازه بس يعيبها الوكيل مع العلم اني كنت اعمل لديه
مكسيما 2003 ممتازه بس ما طولت معي
فورد مونديو 2004 سيئه جدااااااااااااا ولا احد يشتريها
مازدا 6 2004 جيده جدا بس التكييف سيئ والقطع نار
باث فيندر 2004 ممتاز بس ما تهنيت فيه الا شهرين
هوندا اكورد 2005 ممتازه جدا بس قطع غاليه
سكودا سوبيرب 2005 ممتازه بس وكيل فاشل و سعرها يطيح اذا لقيت احد يشتريها منك
هونداي ازيرا 2006 فل كامل ممتازه وراسيه ويميزها المكيف الجبار والمسجل
باجيرو 2002 فل كامل ممتاز بس قطع غيار غاليه جدا ووكيل سئء
فورد كراون فكتوريا 2004 امريكي (ما احب الفكتوريا لانها بدون تتطوير )
التيما 2005 4 سلندر جيده جدا
التيما 2005 6 سلندر جيده جدا
افلانش 2004 ممتاز بس حجمه كبير بس ممتع جادا وشكله حلو بس مشكلته للي معه عائله ما ينفع لان الاغراض في الحوض بعيه عنك خصوصا للاطفال بس في الخط لا يعلى عليه افضل من اليوكن والسوبربان بس يخوف خصوصا طرنبة البنزين والمويه

برادو 2006 vx سيارتي الحاليه ممتاز في الديره والبر مره في الخط جيدجدا لاكن يخوف شوي بعد 150 مع العلم اني ما اسرع بس لا اصوات ولا قرقعه ولا صرف بنزين مقاره بالافلنش والراحه ممتاز وخصوصا للاطفال والعائله بس التحكم في المكيف الخلفي مزعج والقطع متوفره ولله الحمد مع العلم اني احس قطع البودي غاليه نسبيا بس الحجم والقوه والصرفيه والاعتماديه وركزو على الاعتماديه والشكل والمواصفات اشوف انه ممتاز جدااااااا مقارنه بالسيارات السابقه ما شاء الله عليه
بس ما ادري ليش فيه ناس تكرهه
وحبيت اشاركم في ذا الموضوع وشكرا

للمعلوميه اغلب السيارات لم تكن ملكي كانت للعمل لكن جربتها

أبو وشمي الصراحه البرادو شهادتي فيه مجروحه
وانا مجرب الدفع الرباعي بصفه خاصه
وحاليا عندنا تحت نظري ومشرف عام عليهن (( باثفندر* باجيرو*هدد*جي اكس ارقديم وجديد*تاهوجديد وقديم......الخ))

البرادو يملأ العين
ربي يحفظه

وقضية اللي مايمدحونه أما عائلته كبيره على البرادو او انهم يجهلونه تماما عموما على الاقل يفكون من عيونهم هههههههههههه

خ الفياض
19/09/2010, 02:03 PM
وعليكم السلام وكل عام وانت بخير يا أبو معاذ ..
وحياك الله ولا انقطعت عنا حقيقة فانت موجود بقلوبنا دائما وتواصلك معنا مستمر حتى بالجوال
فلك الشكر والامتنان وتقبل تحياتي ..

حيا الله اهل بيشه
وكل عام وانت بالف خير
اشكر لك تواصلك ومرورك الكريم وهذا من طيب أصلك ومعدنك

وعساكم من عواده

خ الفياض
19/09/2010, 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....... كل عام وانتم بخير ..... تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال ...

والله يتقبل من الجميع صالح الاعمال

شاكر لك تواجدكم

في حفظ الباري

الرهيف1
20/09/2010, 12:26 AM
اعضاء رابطة ملاك البرادو
كل سنة وانتم بخير وبرادوكم بخير
ومن العايدين بعد الزحمة
والحمد لله على سلامة اللي رجعوا إلى ديارهم سالمين
واللي باقي ما رجعوا أقول لهم لا تسرعوا وانتبهوا للمتهورين الناس الأيام هذي تمشي بها الخطوط زي المجانين سرعة جنونية مع قل نوم وقل تركيز وإطارات تتفجر عل يمين الخط وشماله مع لهيب الاسفلت وقلة الجودة في الإطارات -قبل أسبوع راح احد الأصدقاء ضحية انفجار إطار وراح ضحيته هو وابنه الاكبر وزوجته إلى الآن في العناية المركزة في السليل ولم يتمكنوا من نقلها الا بالخلاء الطبي (طيران)<<<ادعوا لها بالشفاء وتحمل الصدمة والصبر على المصيبة،،،وادعوا للأموات بالرحمة والغفران..

اخواني اشتقت إليكم كثيرا وصدقوني لم انقطع عن قراءة كتاباتكم ولكن لانشغالي عن الردود لم استطع
خ الفياض الحمد لله على سلامتك وعودا حميدا للرابطة
ابو وشمي 1 اعجبت بكتابتك وتقريرك عن السيارات اللي جربتها وما ذكرته صحيح 100%

اخواني ما رأيكم بتلميع السيارة وهل الأفضل تلميع كامل السيارة ام اكتفي بالجزء اللذي به المشكة
ام الافضل ان اشتري المواد انا من ساكو والمعها بنفسي؟نصيحتكم

ابووشمي1
20/09/2010, 08:16 AM
اعضاء رابطة ملاك البرادو
ومن العايدين بعد الزحمة
واللي باقي ما رجعوا أقول لهم لا تسرعوا وانتبهوا للمتهورين الناس الأيام هذي تمشي بها الخطوط زي المجانين سرعة جنونية مع قل نوم وقل تركيز وإطارات تتفجر عل يمين الخط وشماله مع لهيب الاسفلت وقلة الجودة في الإطارات -قبل أسبوع راح احد الأصدقاء ضحية انفجار إطار وراح ضحيته هو وابنه الاكبر وزوجته إلى الآن في العناية المركزة في السليل ولم يتمكنوا من نقلها الا بالخلاء الطبي (طيران)<<<ادعوا لها بالشفاء وتحمل الصدمة والصبر على المصيبة،،،وادعوا للأموات بالرحمة والغفران..

اخواني اشتقت إليكم كثيرا وصدقوني لم انقطع عن قراءة كتاباتكم ولكن لانشغالي عن الردود لم استطع

اخواني ما رأيكم بتلميع السيارة وهل الأفضل تلميع كامل السيارة ام اكتفي بالجزء اللذي به المشكة
السلام عليكم وكل عام وانت بخير
شكرا اخوي الرهيف
بالنسبه للتلميع انا كنت من ملاك احد مراكز التلميع
التلميع فكرته سهلة جدا بس متعب
والتلميع عباره عن تجديد وصقل للبويه ومظهر السياره
انصحك بالتلميع الكامل للبودي لان لو لمعت جزء بيكون فيه فرق

وانصحك بمحل التلميع الساطع اللي في طريق العروبه:good2: شغلهم زين مع انهم منافسين لي بس ما وصلت مستوا عمالتهم
لاني بعت محلي :mad:

هاوي سلق
20/09/2010, 08:48 AM
السلام عليكم زرحمة الله وبركاته
اخواني كل عام وانتم بخير
حبيت استفسر منكم انا عندي واجهة البرادو من الامام راحت التلميعه الللي عليه بسبب الرمال والعجاح
هل من الممكن انها ترجع مع التلميع مثل اول
بارك الله فيكم

ابو حصة
20/09/2010, 09:24 AM
السلام عليكم

وشكرا

حياك يالغالي
اذا كنت بالرياض عندك مهدي ابوفهد يماني ولد حلال وشغلة ممتاز ويخاف الله
والفتحة يبيلها كل سنتين تشدها وكثرة البطانيج ترخيها
ومكان الورشة الصناعية القديمة (( شارع الجمعية مع تقاطع شارع 24 )) وانت متجة شرق اول ورشة يمين واسمها مركز نجد
وتراها صغير وزحمة عنده فلازم تصبح عنده

ابووشمي1
20/09/2010, 10:04 AM
حياك يالغالي

اذا كنت بالرياض عندك مهدي ابوفهد يماني ولد حلال وشغلة ممتاز ويخاف الله
والفتحة يبيلها كل سنتين تشدها وكثرة البطانيج ترخيها
ومكان الورشة الصناعية القديمة (( شارع الجمعية مع تقاطع شارع 24 )) وانت متجة شرق اول ورشة يمين واسمها مركز نجد
وتراها صغير وزحمة عنده فلازم تصبح عنده

شكرا اخوي العزيز ابوحصة والله يخلي لك حصة
اليوم ولا بكره برد عليكم

امير الرمال
20/09/2010, 10:09 AM
تجربتي مع البرادو
قبل أسبوع تقريباً جربت برادو أربعة سرندل موديل2004لأحد الاصدقاء وطلعت فيه للبر وصاحبه تحداني وراهني انه ما يغرز ( عشان كذا يا خذوه الاماراتيين ) ورحت به أماكن يمكن حتى الجمل مايقدر يمشي فيه ابغاه يغرز واكسب الرهان رفض حاولت بكل الطرق انه يغرز ما فيه فايدة حتى اني ما احتجت للدبل
وبعد كذا سرت من المعجبين في البرادو

ابووشمي1
20/09/2010, 11:16 AM

اخواني كل عام وانتم بخير
حبيت استفسر منكم انا عندي واجهة البرادو من الامام راحت التلميعه الللي عليه بسبب الرمال والعجاح

بارك الله فيكم

اذا الترميل في الشبك والزيق النيكل اللي بالداعمه ما يروح
والانوار يروح بنسبة 90%
والبويه بنسبة 85% اذا قوي واذا بسيط يروح كله
والزجاج الامامي ما يروح
هذا ما عندي

خ الفياض
20/09/2010, 10:15 PM
اعضاء رابطة ملاك البرادو
ومن العايدين بعد الزحمة

كل سنه وانت طيب
وتقبل الله منا ومنكم
والحمدلله على السلامه
اما الحوادث
لاحول ولاقوة الا بالله
والله يصبرك في مصابك والله انه موت الفجاءه كثر الله لايفجع أهلنا فينا يارب ولايفجعكم فيهم
وابد السيارات ماهي الاسبب
اخوي انا صاري لي حادث واله انها بحظه ماتدري كيف لكن ربك الحامي
وتذكر
قل مايصيبنا الا ماكتبه الله لنا

اما التلميع لمع كامل مره وحده بس احذر من فك الديكورات والمقاعد بصراحه ان جات على الغسيل فامره هين لكن مشكله الكلبسات لم ما تتكرب صح تتوسع بالداخل وبعد فتره ماتسمع الا قربعه ماتدري من وين وحلها مش سهل لان الدعوى وزنيات
وسلامتك

خ الفياض
20/09/2010, 10:18 PM
اخواني كل عام وانتم بخير
بارك الله فيكم

اذا الترميل في الشبك والزيق النيكل اللي بالداعمه ما يروح
والانوار يروح بنسبة 90%
والبويه بنسبة 85% اذا قوي واذا بسيط يروح كله
والزجاج الامامي ما يروح
هذا ما عندي

كلامك صحيح و واقعي

جزاك الله خيرا

خ الفياض
20/09/2010, 10:21 PM
تجربتي مع البرادو
قبل أسبوع تقريباً جربت برادو أربعة سرندل موديل2004لأحد الاصدقاء وطلعت فيه للبر وصاحبه تحداني وراهني انه ما يغرز ( عشان كذا يا خذوه الاماراتيين ) ورحت به أماكن يمكن حتى الجمل مايقدر يمشي فيه ابغاه يغرز واكسب الرهان رفض حاولت بكل الطرق انه يغرز ما فيه فايدة حتى اني ما احتجت للدبل
وبعد كذا سرت من المعجبين في البرادو

حياك الله بين اخوانك
وممكن انك انت ماشاء الله تعرف للرمل والخيل من خيالها

الرهيف1
21/09/2010, 12:09 AM
إذا اجتمع الخيل الأصيل والخيال البارع فلن يقف في طريقه ما يعيقه

الرهيف1
21/09/2010, 12:23 AM
السلام عليكم وكل عام وانت بخير
شكرا اخوي الرهيف
بالنسبه للتلميع انا كنت من ملاك احد مراكز التلميع
التلميع فكرته سهلة جدا بس متعب
والتلميع عباره عن تجديد وصقل للبويه ومظهر السياره
انصحك بالتلميع الكامل للبودي لان لو لمعت جزء بيكون فيه فرق

وانصحك بمحل التلميع الساطع اللي في طريق العروبه:good2: شغلهم زين مع انهم منافسين لي بس ما وصلت مستوا عمالتهم
لاني بعت محلي :mad:
الله يعطيك العافية اخوي ابو وشمي

ابكون طماع شوي واسألك عندي شوية مخوش في الصدامات والرفرف الامامي
ما الحل في نظرك؟ وانا شايف علبة بوية جاية مع السيارة في الدرج هل هي لمثل هذه المخوش مع اني جربت بالفرشاة ولكن لا يزال لها اثر او اني اعملها بالفرشاة ثم المع السيارة؟
سؤال اخير هل للتلميع تأثير سلبي على البوية ام انه كما ذكرت تجدد وصقل

ابووشمي1
21/09/2010, 11:21 AM
الله يعطيك العافية اخوي ابو وشمي

ابكون طماع شوي واسألك عندي شوية مخوش في الصدامات والرفرف الامامي
ما الحل في نظرك؟ وانا شايف علبة بوية جاية مع السيارة في الدرج هل هي لمثل هذه المخوش مع اني جربت بالفرشاة ولكن لا يزال لها اثر او اني اعملها بالفرشاة ثم المع السيارة؟
سؤال اخير هل للتلميع تأثير سلبي على البوية ام انه كما ذكرت تجدد وصقل

هلا وغلا
لا طماع ولا شي ما اشتركنا الا نفيد ونستفيد :good2:
بالنسبه للمخوش انا لقطتها بالبويه اللي في الدرج بس الغريب ان اللون فرق بسيط
فيه طريقه اتوقع تكون احسن تروح للي يسوون البويه تلقاهم في اي صناعيه وتخليه يركب لك بويه ب 10 ريال وتلقط المخوش بريشه رسم
وبعدين تلمع هذي احسن لك من رش البويه لان الرش راح يتقشر وخصوصا اذا انت راعي بر وسفريات

بس ترا بعض المخوش تروح بالتلميع والافضل تشتري بويه وتوديها معك لمركز التلميع هم يلقطونها بس تبخشش الفلبيني يا فلوس يا رد بل ههههههه

والتلميع اذا على ايدي ماهره يكون ينفع البويه ويجمل السياره واذا اللي يشتغل في السياره غشيم راح يصير عندك دوائر وبقايا مملمع

عموما فيه مراكز كثره للتلميع والغالبيه ما عندهم سالفه
احرص للي عنده عماله فلبينيه ومواد امريكيه

واذا تبي مراكز شغلهم نظيف انا بجتهد لك ولجميع الاخوان

2010 برادو
22/09/2010, 02:26 PM

يسعدني ( الله يسعدك انت وهو ) الانظمام لرابطة الخير رابطة البرادو
وسجل عندك ...
تي اكس ال فور سرندل 2010

ابووشمي1
22/09/2010, 07:42 PM
اخواني بالنسبه للفتحه رحت لورشة نجد وقابلت ابوفهد
قال لي البرادو اغلبه يصير في الفتحه فضاوه
ويسوي لها تربييط بس لازم فك بس سعره غال ب 350 ريال
وش رايكم

الرهيف1
23/09/2010, 04:21 AM

يسعدني ( الله يسعدك انت وهو ) الانظمام لرابطة الخير رابطة البرادو
وسجل عندك ...
تي اكس ال فور سرندل 2010
وانت اسعدتنا بانضمامك الله يسعدك
وحياك الله

الرهيف1
23/09/2010, 04:24 AM
هلا وغلا
لا طماع ولا شي ما اشتركنا الا نفيد ونستفيد :good2:
بالنسبه للمخوش انا لقطتها بالبويه اللي في الدرج بس الغريب ان اللون فرق بسيط
فيه طريقه اتوقع تكون احسن تروح للي يسوون البويه تلقاهم في اي صناعيه وتخليه يركب لك بويه ب 10 ريال وتلقط المخوش بريشه رسم
وبعدين تلمع هذي احسن لك من رش البويه لان الرش راح يتقشر وخصوصا اذا انت راعي بر وسفريات

بس ترا بعض المخوش تروح بالتلميع والافضل تشتري بويه وتوديها معك لمركز التلميع هم يلقطونها بس تبخشش الفلبيني يا فلوس يا رد بل ههههههه

والتلميع اذا على ايدي ماهره يكون ينفع البويه ويجمل السياره واذا اللي يشتغل في السياره غشيم راح يصير عندك دوائر وبقايا مملمع

عموما فيه مراكز كثره للتلميع والغالبيه ما عندهم سالفه
احرص للي عنده عماله فلبينيه ومواد امريكيه

واذا تبي مراكز شغلهم نظيف انا بجتهد لك ولجميع الاخوان

الله يسعدك وينور عليك
بارك الله فيك وفي علمك
ومشكور على النصيحة والطريقة
ومحل التلميع هل في احسن من التلميع الساطع اللي في شارع العروبة؟
ولو تخبر لنا محل يسوي لنا تخفيض نكون لك من الشاكرين تخبر اسعارهم شوي مبالغ فيها

الرهيف1
23/09/2010, 04:28 AM
يا شباب عندي مشكلة ما ادري ايش تتوقعون حلها
المشكلة ان البطارية لما اطفي السيارة واولع اي لمبة حتى لومن لمبات السيارة لمدة بسيطة يمكن ما تتجاوز خمس دقايق معد تشتغل السيارة الا باشتراك مع اني فحصتها عند كهربائي وقال لي البطارية كويسة يمكن فيها بداية ضعف
قال لي واحد من الشباب يمكن كتاوت او فيوز او دينامو مع ان السيارة شبه جديدة ما لها الا سنة وثلاث شهور تقريبا والبطارية شد بلدها باناسونيك ياباني

سحايب صيف
24/09/2010, 01:26 PM
يا شباب عندي مشكلة ما ادري ايش تتوقعون حلها
المشكلة ان البطارية لما اطفي السيارة واولع اي لمبة حتى لومن لمبات السيارة لمدة بسيطة يمكن ما تتجاوز خمس دقايق معد تشتغل السيارة الا باشتراك مع اني فحصتها عند كهربائي وقال لي البطارية كويسة يمكن فيها بداية ضعف
قال لي واحد من الشباب يمكن كتاوت او فيوز او دينامو مع ان السيارة شبه جديدة ما لها الا سنة وثلاث شهور تقريبا والبطارية شد بلدها باناسونيك ياباني

السلام عليكم

اولا شيك على ماي البطاريه ليكون ناقص

ودامك تقول انك اذا شغلت اي شي تفضى البطاريه (يعني لو ما شغلت شي البطارية ما تفضى)
هذا يدل على انتهاء صلاحيه البطاريه

والله ييسر امورك

بدوي متحضري
24/09/2010, 01:28 PM
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير:
سيارة أخوكم برادو 2010vxl ...تقنية حديثة جداً بحيث إنك تصبح مثل طالب الجامعة لازم تذاكر عشان تقدر تستمع بالتقنيات الحديثة ...السيارة مسكتة بالنسبة لي عذروبها الوحيد مايوجد فيها إلا درج واحد الأمامي لأن الثلاجة في النص وتقريباً مكشوف يعني مايمكن تخفي شيء في داخل السيارة بس.

الرهيف1
24/09/2010, 02:31 PM
السلام عليكم

اولا شيك على ماي البطاريه ليكون ناقص

ودامك تقول انك اذا شغلت اي شي تفضى البطاريه (يعني لو ما شغلت شي البطارية ما تفضى)
هذا يدل على انتهاء صلاحيه البطاريه

والله ييسر امورك

بيض الله وجهك يا ابن عمي
البارح مريت ثلاث او اربع كهربائيين ويفحصونها بالجهاز وكل شي تمام وواحد يقول ان اداء الدينمو اقل من المطلوب
ثم وديتها لمحل بصناعية الدائري متخصص بالبطاريات وفحص لي الساءل اللي بالبطارية من حيث الكمية والجودة وقال كلش تمام ثم رحت لهندي البربوة وقال دينمك ما فيه الا العافية سيارتك جديدة البطارية اذا كملت سنة تسوي كذا بس غير البطارية
والله بالبفعل غيرتها البارح وقلت اجرب
لكن ظهرت لي مشكلة ثانية وهي ان القزاز ما اقدر اتحكم به من عند السائق ما عدا قزازة السواق والثانيات لازم اروح لين عندها وارفعها بالوتو زيادة يعني ما ترتفع الا اذا اضفت ضغته اضافية حقت الوتو

ايش تتوقعون برمجة والا لها طريقة ؟؟

مبرووووووووووك يا شباب وصولنا صفحة 100

الرهيف1
24/09/2010, 02:38 PM
سيارة أخوكم برادو 2010vxl ...تقنية حديثة جداً بحيث إنك تصبح مثل طالب الجامعة لازم تذاكر عشان تقدر تستمع بالتقنيات الحديثة ...السيارة مسكتة بالنسبة لي عذروبها الوحيد مايوجد فيها إلا درج واحد الأمامي لأن الثلاجة في النص وتقريباً مكشوف يعني مايمكن تخفي شيء في داخل السيارة بس.
ابارك لك عزيزي سيارتك وما شاء الله تبارك الله
تتهنى بها انت وعائلتك المصونة وتنعم بها باذن الله
ههههههههه <<<<<شكلك قاعد تقرا في ها الكاتلوج
بالنسبة للمشكلة اللي ذكرتها فعلا تضايقني كثير حتى في ال 2008
لكن لقيت لها حل نوعا ما
وهو القماش التنزاني او الصيني اللي يركبونه على القير والدبل
من ناحية يحفظ لك منطقة القير من الاوساخ والاتربة ومن ناحية فيه دروج كثيرة وسحابات ومكان للكنود او تفصله انت حسب رغبتك

خ الفياض
24/09/2010, 06:08 PM
بيض الله وجهك يا ابن عمي
البارح مريت ثلاث او اربع كهربائيين ويفحصونها بالجهاز وكل شي تمام وواحد يقول ان اداء الدينمو اقل من المطلوب
ثم وديتها لمحل بصناعية الدائري متخصص بالبطاريات وفحص لي الساءل اللي بالبطارية من حيث الكمية والجودة وقال كلش تمام ثم رحت لهندي البربوة وقال دينمك ما فيه الا العافية سيارتك جديدة البطارية اذا كملت سنة تسوي كذا بس غير البطارية
والله بالبفعل غيرتها البارح وقلت اجرب
لكن ظهرت لي مشكلة ثانية وهي ان القزاز ما اقدر اتحكم به من عند السائق ما عدا قزازة السواق والثانيات لازم اروح لين عندها وارفعها بالوتو زيادة يعني ما ترتفع الا اذا اضفت ضغته اضافية حقت الوتو

ايش تتوقعون برمجة والا لها طريقة ؟؟

مبرووووووووووك يا شباب وصولنا صفحة 100

القزاز يحتاج برمجه خفيفه ارفع كل زجاج على حده لمدة عشر ثواني بضغطه وحده

ومبروك الميه صفحه وعقيال الالف

برهان1
24/09/2010, 06:20 PM

اخوي اول شي مبروك عليك السيارة والله يجعلها عون لك على الطاعه ويبارك لك بمالك وحلالك بالنسبه لدرج الثلاجه انا استخدمه واحط اغراضي عادي كانه درج عادي واذا بغيت الثلاجه طلعت قشي واستخدمتها واذا خلصت حاجتي رجعت اغراضي من جديد لان غالبا استخدامي الثلاجه قليل اما خط او شي من هالقبيل

الرهيف1
25/09/2010, 04:05 PM
القزازيحتاج برمجه خفيفه ارفع كل زجاج على حده لمدة عشر ثواني بضغطه وحده

الله ينور عليك ضبطت البرمجة بعد ان نزلت القزاز للاخير وطلعته

الرهيف1
25/09/2010, 04:11 PM
اخواني الأعزاء
اريد آراءكم لوضع شبك او عوارض سقفية او سلة كما يسميها البعض
بحيث:
1- يكون شكلها مناسب مع البرادو.
2- تتحمل ثقل الشنط والعزبة في حال السفر

**
السلة الخلفية ما اقتنعت بها ابد لا من حيث الشكل وايضا تعدم المساعدات الخلفية مع الوقت وايضا تسبب ازعاج للمقابل بسبب النور بيكون مرتفع.

ارجو ممكن لديه عوارض سقفية جميلة ان يدلي بالصورة ان امكن

خ الفياض
25/09/2010, 11:52 PM
اخواني الأعزاء
اريد آراءكم لوضع شبك او عوارض سقفية او سلة كما يسميها البعض
بحيث:
1- يكون شكلها مناسب مع البرادو.
2- تتحمل ثقل الشنط والعزبة في حال السفر

**
السلة الخلفية ما اقتنعت بها ابد لا من حيث الشكل وايضا تعدم المساعدات الخلفية مع الوقت وايضا تسبب ازعاج للمقابل بسبب النور بيكون مرتفع.

ارجو ممكن لديه عوارض سقفية جميلة ان يدلي بالصورة ان امكن

تريد شيئا غير حقت الوكاله
هل تريد تفصيل حديد مثلا
اذا كان كذلك
عندك المواهب بالرياض او الوادي بالرس
والافضل لك انك تاخذها كامله مع معلاق الذبيحه ممكن تحتاجها كانت عندي بي باث فندر قبل مابيعه والحقيقه تتحمل وشكلها انيق على الباث لكن البرادو مدري

شويحط
26/09/2010, 04:28 AM
السلام علسكم شباب ابشركم شريت برادو بعد بحث اكثر من خمسة اشهر اخذت 2003 ونضيف الحمد الله vx وانشاء الله اني انضم الى الرابطه بس عني استفسار وعندي طلب
الاستفسار يخصوص الرموز الي في قير الدبل ( H هو الوضع العادي ) ( HL الدبل الخفيف ) ( N الفاضي اكيد ) ( LL هوالديل الثقيل ) هل الي كتبته صيح او فيه خطء
وهل الدفع الرباعي مستمر مع العلم ان الموتر 2003
الطلب
1 ابي مسجل تويوتا اصلي حق البرادو او الي يركب على البرادو سيدي وكست
2 جناح
3 سلة البرادو الاصليه او زي الاصليه المعروفه
4 دعامه فيبر الي تلزق على الصدام الامامي
الي عنده او وين القاها وعلى كم اسعارها
تحمولنا تومنا مستجدسن في عالم البرادو

برهان1
26/09/2010, 05:48 AM
السلام علسكم شباب ابشركم شريت برادو بعد بحث اكثر من خمسة اشهر اخذت 2003 ونضيف الحمد الله vx وانشاء الله اني انضم الى الرابطه بس عني استفسار وعندي طلب
الاستفسار يخصوص الرموز الي في قير الدبل ( h هو الوضع العادي ) ( hl الدبل الخفيف ) ( n الفاضي اكيد ) ( ll هوالديل الثقيل ) هل الي كتبته صيح او فيه خطء
وهل الدفع الرباعي مستمر مع العلم ان الموتر 2003
الطلب
1 ابي مسجل تويوتا اصلي حق البرادو او الي يركب على البرادو سيدي وكست
2 جناح
3 سلة البرادو الاصليه او زي الاصليه المعروفه
4 دعامه فيبر الي تلزق على الصدام الامامي
الي عنده او وين القاها وعلى كم اسعارها
تحمولنا تومنا مستجدسن في عالم البرادو
الف مبروك اخوي السيارة والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها ويجعلها ربي عون لك على الطاعه ويبارك لك بمالك وحلالك وعيالك
ابوي بالنسبه للدبل المعلومات صحيحه والموتر دفع رباعي مستمر والقير اربع غيارات

بالنسبه للطلبات الدعاميه وكالة 2900 ريال وموجوده عند العليان نفسها فضيه ب600 ريال تقريبا السلله في محلات بالغرابي تسويها بس ما اعرف احد معين والجناح ايضا موجود وعالعموم كل طلباتك تلقاها بالغرابي

الرهيف1
26/09/2010, 08:25 AM
تريد شيئا غير حقت الوكاله
هل تريد تفصيل حديد مثلا
اذا كان كذلك
عندك المواهب بالرياض او الوادي بالرس
والافضل لك انك تاخذها كامله مع معلاق الذبيحه ممكن تحتاجها كانت عندي بي باث فندر قبل مابيعه والحقيقه تتحمل وشكلها انيق على الباث لكن البرادو مدري

أشكرك يا الفياض على الرد ولا اريد تفصيل حديد لأنه يشوه منظر السيارة وثقيل في نفس الوقت
سلة الوكالة جانبية فقط يحميها من اسقوط يمين ويسار وتقدر تربط فيها رواق مثلا بس أما حمولة على التنده ما يفيد.

الشباب في تويوتا العربية افادوني الله يجزاهم خير ببعض الصور
http://www.mekshat.com/pix/upload/images17/mk20415_1.jpg (http://www4.0zz0.com/2010/09/19/11/665594978.jpg)

أشكر لك ردك حبيب الرابطة

بدر المحمد
26/09/2010, 08:08 PM
الله لا يهينكم يا شباب أبي أحد يفيدني من أصحاب 2010 ومن عنده خبره بالنسبة للباب
حدث قبل فتره صوت بالباب الخلفي الأيمن صوت قوي عند فتحه أو قفله وثقل قليل في الباب وبعد فتره أصبحة جميع البيبان كذالك :mad:
نبيكم يا شباب تفيدونني كما عوتونا :good2:
وشكراا

بدوي متحضري
26/09/2010, 09:04 PM
ابارك لك عزيزي سيارتك وما شاء الله تبارك الله
تتهنى بها انت وعائلتك المصونة وتنعم بها باذن الله
ههههههههه <<<<<شكلك قاعد تقرا في ها الكاتلوج
بالنسبة للمشكلة اللي ذكرتها فعلا تضايقني كثير حتى في ال 2008
لكن لقيت لها حل نوعا ما
وهو القماش التنزاني او الصيني اللي يركبونه على القير والدبل
من ناحية يحفظ لك منطقة القير من الاوساخ والاتربة ومن ناحية فيه دروج كثيرة وسحابات ومكان للكنود او تفصله انت حسب رغبتك

الله يبارك فيك ويبيض وجهك ويرزقنا وإياك من واسع فضله
القماش الي ذكرته فكرة جيدة بس تصبح السيارة برية أكثر من اللازم:):)وفي نظري أنها لاتتناسب مع البرادوvx.l ..وش رأيك :):)

بدوي متحضري
26/09/2010, 09:10 PM
اخوي اول شي مبروك عليك السيارة والله يجعلها عون لك على الطاعه ويبارك لك بمالك وحلالك بالنسبه لدرج الثلاجه انا استخدمه واحط اغراضي عادي كانه درج عادي واذا بغيت الثلاجه طلعت قشي واستخدمتها واذا خلصت حاجتي رجعت اغراضي من جديد لان غالبا استخدامي الثلاجه قليل اما خط او شي من هالقبيل

اللهم آمين ويجزاك ربي خير الجزاء ...والله وأنا أخوك مسوي نفس الطريقة .الحقيقة كان ودي يكون فيه أدراج إضافية في الخلف ولا تحت الكراسي لكن الفطس يقصدون علينا التقنية والخدمات ..أعتقد بتشوف زيادة في التخزين في الموديلات القادمة بعد مايقرأون مانكتب من ملاحظات..

شويحط
26/09/2010, 11:03 PM
شباب استفسار انا مستجد على البرادو معي 2003 6v اذا كنت رايح مشوار او مشاوير ووقفة وطيفيت السياره عند محل ثم رجعت وشغلتها اشوف قيش الحراره يرتفع شوي فوق الطبيعي ثم يرجع على طول الى طبيعته
هل الامر هذا عادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا كان عندي موتر امريكي وجاته فتره اذا طفيته وشغلته يرتفع ويبطي شوي ثم يرجع وطلع فيه بلف الحراره خربان وغيرته مذري في البرادو طبيعي الامر او اغير البلف ..............؟؟؟؟

الرهيف1
26/09/2010, 11:51 PM
الله يبارك فيك ويبيض وجهك ويرزقنا وإياك من واسع فضله
القماش الي ذكرته فكرة جيدة بس تصبح السيارة برية أكثر من اللازم:):)وفي نظري أنها لاتتناسب مع البرادوvx.l ..وش رأيك :):)
وبارك الله فيك
اوافقك الرأي 100% لكن عندي لك فكرة تختار قماش من لونين مثلا اسود ورصاصي او أسود فقط اتوقع بيكون شكله مقبول هذا اذا ما كان خرافي:d