المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستراحة الجمعة مقدمة بالتفاهم مع الشيخ لأن يوم الجمعة القادم عيد

سطام F15
24/11/2009, 11:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني الأفاضل أول شي من العايدن الفايزين إنشاء الله وكل عام وأنتم بألف خير كما تعلون أن إستراحة الجمعة مخصصة للشيخ أبو محمد وطلبته انا بالاستراحة الماضية أن يروي لنا موقف صار عليه بالبر خصوصا أن الشيخ له باع طويل بالمقانيص والبر وتفضل مشكورا بفتح المجال الاول لي أشكره جزيل الشكر واليوم يالربع بروي لكم حادثة مرت علي شخصيا برحلة من رحلات القنص ماطول عليكم إليكم الرحلة بحذافيرها بدون تكلف بالعبارات لأني ابي اللي يقرا الموضوع يحس إني أنا جالس واسولف له
الرحلة ؟؟؟؟؟؟
قررنا أنا وأبو فجر وأبو رينال الله يذكرهم بالخير للقنص وكان عام 1426هـ وكانت الاجواء ربيع يالله من فضلك اتفقنا وجهزنا عزبتنا ومعاميلنا وموترنا وتوكلنا على الله ومشينا لين وصلنا أطراف طمية ويوم جينا وليا الربيع والوناسه وإنبسطنا وتعال شف أنواع التعاليق والضحك وأنواع المقالب المهم جينا هاك الوادي المربع بعد العصر ونزلنا المعاميل وولعنا النار وسويت القهوة وأبو رينال يحطب وأبو فجر يفرش الفرش تقهوينا وأمرحنا والصبح افطرنا وعينا من الله خير وجهزنا بواريدنا وتوكلنا
على الله ندور الصيد والحمد لله وفقنا الله ولقينا صيد وفير وتغدينا وتعشينا وجلسنا على هالحال ثلاثة أيام فطور وغداء وعشاء صيد يالله احمدك واشكرك لين غداء الواحد تقول كورة واليوم الرابع كالعادة من الصبح سرحنا ورزقنا الله وصدنا غدانا اللي يكفينا بدون إسراف ابد ولزينا الموتر بهاك الشجرة الدوفاء (الكبيرة) ونزلنا المعاميل نبي الغداء وهبة الريح والعلوم الزينة اللي ماكملت المهم وحنا منهمكين بتضبيط الامور إلا وأبو فجر يقولي يابو مازن شف اللي بقاعة الرمثة هاذيك كنه كروان ناظرت فيه قلت إي بالله كروان قال يا زينه زيناه بروح ارميه قلت يابن الحلال اتركه اللي معنا مكفينا وزود قال راميه راميه خذا الخرازة وراح أنا ناظرت فيه لين علمي به قام يزحف على بطنه سواة الطفل الرضيع إيه كل هذا مايبي الطير يشوفه ويطيرتركته أنا وكملت شغلي ثارت البندق ملقيته بال قلت اكيد قضى عليه ابو فجر ولا دريت إلا وأبو فجر يناديني ويصيح علي يابو مازن يابومازن الحق البندق ثارت علي البندق اكلتني ناظرت فيه ولياه طايح بالارض قمت ادور مكاني ارتبشت والله مدري ويش اسوي وليا ابو رينال فازع جاي يركض حذفت اللي بيدي وركضت وردنا عليه سوى ولياه طايح وثوبه غرقان بالدم وهو يتلوى من الالم انا خفت إنها جت بمكان حساس قلت من وين جاتك قال بفخذي اليسرى ومن العجلة شقينا الثوب ولياها ضاربته بفخذه اليسرى من الداخل وطالعة على طول من الخارج بس لله الحمد ماجت بالعظم بس باللحم والدم يصب صبيب تقل كباس هالحين طارت قلوبنا نبي نوقفه اهم شيء وبلشنا فيه وتدق في بالي مرة قالي شايبي الله يخليه لنا إن جتك صايبة وعيى ياقف الدم حط عليه ملة (الرماد الناعم جدا بغير وجيهكم )وركض يم النار واجيبي لي ملة بصحن ونحط على الصايبة لين وقف الدم سبحان الله بس ينقط بسيط المهم قلنا يالله على المستشفى وهنا جت البلشة عيا ابو فجر قال قسم بالله والله ماروح يابن الحلال أنت صويب وحالك صعبة قال والله ماروح حنا معنا سلاح ولاهو مصرح وسين وجيم هناك ونبلش قلنا يصير اللي يصير المهم سلامتك أصرينا عليه والله يهديه حرق هوعاد طلق من أم عياله قال علي الطلاق من أم فجر ماروح للمستشفى خطوة وحدة ولا للبيت بعد عاد هي صادفت أم عياله عند أهلها بالرياض والبيت خالي ولا يوم بلشنا من جد المهم خابرلي قيف (كهف)ضليل وزين شلنا خوينا وأغراضنا ورحنا يمه المهم أنا وابورينال كلن دق على حريمته وقال بنتأخر كم يوم وتعرفون الحريم عاد مايحتاج أقول هههههه (خواتي اللي يقرن لاتزعلن والله إني أمزح من باب الدعابه فقط وألا أنتن الخير والبركة ) وخليتهم هناك ورحت للبلد وجبت أنواع المطهرات والمنظفات والمسكنات كل شي طرى ببالي ينفع جبته طبعا ماجبت شيء ما أعرفه ورجعت لهم حول المغرب نظفنا جرح خوينا وكان بالفخذ مرتفع شوي للورك وهو ماسببله شوي حرج منا قمناعاد نهيبد عليه ونمزح لين راح الحياء منه نظفنا جرحه زين وصرنا نعتني فيه على طول كل دقيقة ولانخليه يحتاج شي وعاد أنا سويت نفسي تختوووووور وأتطبب فيه ساعه اعطيه مسكن وساعه قرنفل وهو الله يعينه على طبيبه الخاص خريج البران للطب لعب فيه لعب الوكاد تناوبنا عليه واحد بالليل وواحد بالنهار ولانخليه يحتاج شي نساعده بكل شي يخطر على البال واللي مايخطر بعد وجلسنا بهالقيف خمسة أيام لين صار يمشي عليها وييتوكأ على عصى شلنا عفشنا ورجعنا لديرتنا ودقينا على نسيبه وعلمناه السالفة محد درى طبعا ماحنا بسيطين أطباء .
الرجال علم إوخيته وجابها لزوجها وهي ماقصرت كملت الباقي وأبشركم بعدها جاب له بنت وسماها ديمه عاد قلت له أنا لازم تزوجني ديمة وألا تزوجها أبو رينال إن كانه مايخاف من المرة والحين أبشركم أبو فجر بأتم الصحة والعافيه تشافى تماما من غير مستشفى ولاشي ومن بعدها توبة ما أطلع إلا ولوازم السلامة موجودة للضرورة لسمح الله .

وهذي هي الحادثة اللي مرت علينا بالبر وبصراحة أصعب موقف مر علي بالبران طرحتها بين أيديكم لأخذ العضة والعبرة منها وعدم التهاون بالسلاح مهما كان وإذروني على القصور ياجماعة الخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيكم
سطام الحربي

وضح النقى
24/11/2009, 11:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله على سلامتكم وسلامة خويكم

عزالله خوتكم تنشرا يا بو مازن من غير قصور بالربع وبيضان وجيه

وعزالله إن خويكم من طحاطيح الرجال

أشكرك جزيل الشكر على هذه القصة المعبرة والأسلوب الشيق في الطرح شعرت كأنك تسولف لي فعلا

تقبل مروري ومحبتي

أخيك أبو لجين

سطام F15
24/11/2009, 11:58 PM

الحمدلله على سلامتكم وسلامة خويكم

عزالله خوتكم تنشرا يا بو مازن من غير قصور بالربع وبيضان وجيه

وعزالله إن خويكم من طحاطيح الرجال

أشكرك جزيل الشكر على هذه القصة المعبرة والأسلوب الشيق في الطرح شعرت كأنك تسولف لي فعلا

تقبل مروري ومحبتي

أخيك أبو لجين

هلابك يابو لجين والله يسلمك من كل شر ولايهينك يالغالي والخوي له شاااااااااان عظيم وأشكرك على ردك الغالي على قلبي وعليك بياض الوجه ولاهو قصور بالجميع

برق القصيم
25/11/2009, 12:04 AM
عليكم السلام ورحمة الله
والحمد لله على سلامتكم جميع
شكرا لك اخوي سطام واسلوبك جميل حسيت كني معكم باالمقناص فعلا
وانا مؤيد لك بقوة بحمل الاسعافات الضروريه خصوصا انك تروح لمكان خلا وعامل الوقت مهم جدا عند الحوادث لاسمح الله
والبنادق يجب التعامل معها بحذر جدا واهم شي لايصير به فشق اثناء القياده الا يكون الشخص مجوده بايده
لانه مع اي حركه او مطب يمكن تثور لاسمح الله وحدثت كثيرا للاسف

اكرر شكري لك اخوي سطام صراحه سالفه طيبه من وجه طيب
الله يعطيك العافيه

سطام F15
25/11/2009, 12:07 AM
عليكم السلام ورحمة الله

والحمد لله على سلامتكم جميع
شكرا لك اخوي سطام واسلوبك جميل حسيت كني معكم باالمقناص فعلا
وانا مؤيد لك بقوة بحمل الاسعافات الضروريه خصوصا انك تروح لمكان خلا وعامل الوقت مهم جدا عند الحوادث لاسمح الله
والبنادق يجب التعامل معها بحذر جدا واهم شي لايصير به فشق اثناء القياده الا يكون الشخص مجوده بايده
لانه مع اي حركه او مطب يمكن تثور لاسمح الله وحدثت كثيرا للاسف

اكرر شكري لك اخوي سطام صراحه سالفه طيبه من وجه طيب

الله يعطيك العافيه

الله يسلمك من كل شر ولايهينك ياخوي برق القصيم وكل دقة بتعليمة وبيض الله وجهك على ردك العزيز

ابو ماجد 2
25/11/2009, 12:12 AM
هلا بك يابو مازن
موقف صغته ببراعه وكأننا قدامك نشعر بكلماتك ونبرات صوتك
لله دركم جميعا وانا مااحب الصيد وهالحين زادت عدم محبتي له
ولكن عزالله انكم مثال حي للصداقه
انتم ماهمكم تعرضكم لسين وجيم مقابل شفاء زميلكم وزميلكم جاهد وتحامل لئلا يعرضكم لسين وجيم
بوركت صداقة تحمل هذا الارتباط والتفاني والايثار
تحيتي لك وتقديري

سطام F15
25/11/2009, 12:19 AM
هلا بك يابو مازن

موقف صغته ببراعه وكأننا قدامك نشعر بكلماتك ونبرات صوتك
لله دركم جميعا وانا مااحب الصيد وهالحين زادت عدم محبتي له
ولكن عزالله انكم مثال حي للصداقه
انتم ماهمكم تعرضكم لسين وجيم مقابل شفاء زميلكم وزميلكم جاهد وتحامل لئلا يعرضكم لسين وجيم
بوركت صداقة تحمل هذا الارتباط والتفاني والايثار

تحيتي لك وتقديري

هلابك أكثر يابو ماجد االغالي وألف شكر لك من القلب لردك الغالي على قلبي أشكرك من الأعماق
وبعدين يالغلا والله إن الصيد والقنص سعة خاطر بس متعب جدا

مسيرs
25/11/2009, 12:40 AM

ماشاء الله تبارك الله سرد مبهر وعرض شيق ومواقف بطوليه تندر في عصرنا .
ولايعرف الرجال إلا بمثل هذي المواقف لله درك ياعمدة .
فعلا عدة الإسعافات الأولية مهمه جدا مع أننا ازهد الناس بها وهي متوفرة وفي متناول اليد.
وبصراحة التشدد بالإجراءات سببت الحرج للناس كثير من اين وليش وكيف وتعال ود
وانتم ..وو... كل هذه بالاقسام عيفت الناس الفزعة ومااكبر من عدم ذهاب المصاب للمستشفى على شان:rolleyes:
شكرا لك ياعمدة

سطام F15
25/11/2009, 12:51 AM

ماشاء الله تبارك الله سرد مبهر وعرض شيق ومواقف بطوليه تندر في عصرنا .
ولايعرف الرجال إلا بمثل هذي المواقف لله درك ياعمدة .
فعلا عدة الإسعافات الأولية مهمه جدا مع أننا ازهد الناس بها وهي متوفرة وفي متناول اليد.
وبصراحة التشدد بالإجراءات سببت الحرج للناس كثير من اين وليش وكيف وتعال ود
وانتم ..وو... كل هذه بالاقسام عيفت الناس الفزعة ومااكبر من عدم ذهاب المصاب للمستشفى على شان:rolleyes:
شكرا لك ياعمدة

هلابك يابو معاذ والف شكر يالغلا وبيض الله وجهك ردك أسعدني بكل مافيه
أشكرك جدا

ياعين ابوي
25/11/2009, 01:00 AM
ماشاء الله عليكم .. الحمدلله الي سلمه الله .. وموقفكم جدآ صعب الله لآ يعيده .. ماقصرتوا وبيض الله وجيهكمـ ...أمتعتنا بالقصه الله يثيبكـ ..

سطام F15
25/11/2009, 01:11 AM
ماشاء الله عليكم .. الحمدلله الي سلمه الله .. وموقفكم جدآ صعب الله لآ يعيده .. ماقصرتوا وبيض الله وجيهكمـ ...أمتعتنا بالقصه الله يثيبكـ ..

هلابك أختي الكريمة والله يسلمك من كل شر وألف شكر لك لردك الجميل وأثابنا الله وإياك والمسلمين أجمعين

سكب
25/11/2009, 02:02 AM
أخي الغالي أبو مازن والله ونعم فيكم جميع وخاصة الرجل الشجاع أبو فجر أصيل كان حريص عليكم قليل أمثاله وكان تصرفك جيد أبومازن في التعامل مع الإصابةنعم الترابط والمحبة عشان مثل تلك المواقف تم وضع اقتراح لعمل قسم خاص في ألسلامه في المنتدى والحمد لله كان تجاوب الإدارةوالمشرفين سريع وتم إضافة ألسلامه في قسم خيمة الصحة والسلامة والبيئة وهذا رابطالاقتراح في خيمة المتميزين
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=238968 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=238968)
وهذاالرابط نفس الموضوع في خيمة الاقتراحات
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=238971 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=238971)

مع الشكر الجزيل لك أبو مازن على تلك القصة وحماك الله في كل مكان

تحياتي

سطام F15
25/11/2009, 02:08 AM
هلابك ياخوي سكب وكل الشكر لك يالغلا على ردك الوافي وبيض الله وجهك على الرابط وألف مليون شكر لكلماتك المعبرة

فهد الهلالي
25/11/2009, 09:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله على السلامه ياخوي سطام وشر زال
احيي فيكم هذا العمل الرجولي والبطولي
كما اشيد باسلوبك الطيب في سرد هذه القصه
مما جعلتنا نعيش في جو السولافه كانك معنا في مجلس واحد
وبهذه المناسبه للقصه ادعوا جميع الاخوان اخذ الحيطه والحذر من السلاح بشكل عام
ومن المزح في السيارت اثناء التنقل في البر او على الخطوط المعبده
وعدم التهاون بالنار واشعالها داخل المخيمات او بالقرب منها والنوم والنار مشتعله
ارجع واعود يكلمات الشكر اليك ياخي الفاضل بمشاركتك الطيبه في هذه القصه فقط
اما بمعناه وماحصل لكم من موقف عصيب اقول لكم الحمد لله على السلامه وان الله يحفظكم
وان لايريكم مكروه
تحياتي

الجرح الحزين
25/11/2009, 03:30 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
تسلم اخوي سطام على القصة وعشان معك جوها
والحمد لله على السلامته ابو فجر وخطاكم الشر وهذا يدل على اهميته الاسعافات الاوليه
والله يجزاك الجنه وماقصرته يادختوووووووورا البران..

سطام F15
25/11/2009, 07:43 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الحمد لله على السلامه ياخوي سطام وشر زال
احيي فيكم هذا العمل الرجولي والبطولي
كما اشيد باسلوبك الطيب في سرد هذه القصه
مما جعلتنا نعيش في جو السولافه كانك معنا في مجلس واحد
وبهذه المناسبه للقصه ادعوا جميع الاخوان اخذ الحيطه والحذر من السلاح بشكل عام
ومن المزح في السيارت اثناء التنقل في البر او على الخطوط المعبده
وعدم التهاون بالنار واشعالها داخل المخيمات او بالقرب منها والنوم والنار مشتعله
ارجع واعود يكلمات الشكر اليك ياخي الفاضل بمشاركتك الطيبه في هذه القصه فقط
اما بمعناه وماحصل لكم من موقف عصيب اقول لكم الحمد لله على السلامه وان الله يحفظكم
وان لايريكم مكروه

تحياتي

هلابك يابو محمد والله يسلمك من كل شر وألف شكر لك يالغالي على إطرائك وكلماتك تاج على الراس واهم شيء أخذ العضة والعبرة منها
أكرر شكري لك يالغالي

سطام F15
25/11/2009, 07:46 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
تسلم اخوي سطام على القصة وعشان معك جوها
والحمد لله على السلامته ابو فجر وخطاكم الشر وهذا يدل على اهميته الاسعافات الاوليه
والله يجزاك الجنه وماقصرته يادختوووووووورا البران..

هلابك أختي الكريمة والله يسلمك من كل شر إنشاء الله وأشكرك على مرورك العطر
الله لايهينك
ويحفظك ربي
تحيات التختوووووووووور