المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة هامة ..... للي بيشتري سيارة من صالة (استعما امريكي)

moooj
29/11/2009, 12:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير ما اقرا في المنتدى ردود او مواضيع بعض الأخوان وخصوصا في خيمة الأعطال او رابطات ملاك السيارات عبارات تنم عن استياء من تجربة شراء سيارة استعمال امريكي وما تلبث ان تظهر فيها اعطال على اختلاف موديلاتها وممشاها وفئاتها والمشكلة قد تكون من العيار الثقيييييل , مكينة , جير , دفرنشات , الخ ...
يا اخوان ترى اكثر من 70% من السيارات المستعملة المستوردة هي عبارة عن مبيعات اساطيل لشركات خدمية او امنية او مبيعات لبعض شركات التأمين الي عوضت اصحابها بسيارات جديدة او مبالغ مادية لأن الشركات هناك تقيم نسبة التلف الي نشوفه (دقشة في الرفرف) هم يوصلون نسبة التلف الى 30 او 40 % ..... وهكذا .
بالأضافة الى تعرض كثير من السيارات المستوردة الى كوارث طبيعية ... فيضانات . اعاصير. وغيرها .....
في هذه الحالة اكيد المكينة بتتوضب او الجير او الدفرنش بعضها او جميعها ....
وفيه شركات تبيع المكاين الموضبة وبقية اجزاء السيارة وياكثرها عند الخواجات
ولهم مواقع على النت يبيعون مكاين برخص التراب ..... وقس على هذا
يعني تجيك السيارة مجمعة من كل حدب وصوب .... واذا كان ولا بد فقبل ما تشتري اطلب الكار فاكس ريبورت عن طريق النت بعد ما تاخذ رقم الشاسي للسيارة الي تبي تشتريها ... فهذي الطريقة تحد كثير من تلاعب بعض الي ما يخافون الله ويبيعون (السكراب) على عباد الله
انا لي مدة ادور سيارة وانا في الشرقية ماتتخيلون يا اخوان ان الصالات الي تجيب سيارات نظيفة معدودة على اصابع اليد الواحدة وتجد عندهم نسبة لا بأس بها من السيارات الي تقدر تصنفها من ضمن السيارات (الصالحة للأستعمال الآدمي)
وباقي الصالات والمعارض ما افحص سيارة الا والاقي المكينة مفكوكة او الجير او طاقها الحلى ,,, حبيت بس انبه الأخوان الي يغترو في المواصفات والفتحة ..., وووووو ... الخ

اتمنى اتخاذ الحيطة والحذر والله يوفق الجميع لكل خير

العابر2222
29/11/2009, 12:20 PM
فعلا كلامك صحيح اخووووي

وازيدك من الشعر بيت ... طريقة المستوردين الحين يشترون السيارات المصدومه في امريكا ويصلحونها في الأمارات ... لأن سعرها برخص التراب .. ويجيبها السعوديه ويصقعوووووووون في اسعاررهااا شي خيالي

==========

والشي الثاني الحذر من بعض السيارات المستوردة من الأمارات مثل جيب الباجيروو من 2007 وفوق يجيك يعرض جديد بسعر خيالي فوق 100 الف وتشوفه جديد اصفاار بقراطيسه وهو طااااقه البررد الين اذن ولأدها والأمر انها بيعت من الوكيل في راس الخيمة برخص التراب يعني بسعااار يا اخوااان ما تصدقون ويجيبونها ويسون لها شفط بـــ 5000 ريال ويبيعها لك بـــ 130 الف ويحلف ان ما جاها شي

عاشق مكشات
29/11/2009, 12:30 PM
جزاك الله خير على النصيحة الهامة

حسين السبيعي
30/11/2009, 07:05 PM
كلام صحيح 100في 100

بن فيصل
30/11/2009, 08:14 PM
موضوع ممتاز تشكر عليه

صدى الهاوي
30/11/2009, 08:22 PM
اخوي موج اولا: كل عام ونتم بخير
ثانيا : جزاك الله خير على التوضيح ....
ثالثا : اتمنى منك او من الاخوان اللي يعرفون معارض كويسه يعلمونا ( ليس على سبيل الدعايه ) وانما على سبيل الحد من الخداع على المسلمين

فهناك ناس لا يخافون الله ويبيعون ما هب ودب على اساس انه استعمال نظيف ومدري وش .. وهو في الحقيقه زي ما قلت سكراب

ونا لي قريب انظحك عليه بفورد 96 كل يوم يطلعله صوت مره من الجربكس ومره من المكينه .. واخر شي قبل امس مكينة القزاز علقت هههههههههه يعني انلطع في البرد
والسياره ماشيه 90 الف بسس على قدم موديلها .. والسبب قلة المعرفه بالطرق اللي توضح عيوب السياره مثل الفاكس ريبورت ونا والله توني اعرفه منك .

هذا اللي عندي والله يوفقك اخوي

ابو سمر
30/11/2009, 08:25 PM
يعطيكم العافية على هذا التنبيه الهام ..

كثير منا ينخدعون بتلميع هذه السيارات ، ولكن بعد تملكها بعدة أشهر تبدأ المشاكل بالظهور ..

ولا أزيد سوى الله لا يحدنا على هذا النوع من السيارات ..

وشكراً للجميع ..

MZON 01
30/11/2009, 08:37 PM
الله يجزاك كل خير

اصبت في كل كلامك ..

ghazimt
30/11/2009, 09:03 PM
الحمد لله
اخواني الكرام آمل منكم التفصيل وعدم التعميم على الزين و الشين وكذلك اكتب بكل امانة ومصداقية وارجوكم عمل جدول مقارنة بين سواقة و سيارات السعوديين و باقي العالم ومن ثم سوف نعرف من الي يهلك السيارة وكذلك اقل صيانة واكثر تفحيط واكثر مطاعسة وكشتات يا اصحاب مكشات
الحمد لله نحن ليس بجهال سافرنا وشفنى كيف الناس تسوق وتحفظ على سيارتهم و الله انهم افضل منى بكثير بالنسبة بالتعامل و الحفاظ على السيارات.............
كلمت حق فيه من المستوردين منهم من يخاف الله ومن مايخاف الله

ارجو من احبتي حسن الضن

بـدر
03/12/2009, 07:53 AM
كلامك 100% صحيح

وشوف عيني أخوي

أنا الآن بأمريكا

وهذا النوع من السيارات هو المفضل والارخص عندنا

شكرا للتبيه الهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااام

خيال الغلبا
03/12/2009, 08:13 AM
الكار فاكس ريبورت

,وش المقصود بهذا

بـدر
03/12/2009, 08:27 AM
CARFAX
عباره عن موقع يقدم معلومات عن تاريخ السيارة، مثلا:
تاريخ الشراء
عدد الملاك
عدد مرات دخول السيارة للصيانة + أسباب الدخول
نوعية الملاك السابقين خاص، شركة تاجير، ... الخ
مكان شراء السيارة
عدد الحوداث
لون السيارة الداخلي والخارجي الأساسي
أماكن بيع السيارة واماكن ملاكها السابقين
عداد السيارة عند الشراء لاول مره وعدادها عند بيعها لاخر مره
موقع المالك الحالي
سعر الشراء الاخير، بعض التقارير لا تذكر هذا
... الخ

باختصار

لا تستطيع ان تشتري سيارة من أمركيا دون الاطلاع على الكار فاكس لا هميته ويقدم عرض مفصل ودقييق وتاريخي للسيارة المراد شرائها

وكل هذا برقم الشاصي فقط VIN Number
أتمنى أني افدتك أخوي

ابن دُهمي
03/12/2009, 08:32 AM
مشكورين على نصيحة اخوانكم بهذهالمصايب اللي اصبحنا منه منتفين
تبي لك سياره تستفيد منها تجد انك اشتريت حديد خرده . يا اخوان اصبحنا مجمعين خرده لين ضاقت الشوارع
والورش والمعارض والتشليح .......والامانة مافيه واصبح كل يستهلك ها المستعلك لين هلك ..

بـدر
03/12/2009, 08:35 AM
مشكورين على نصيحة اخوانكم بهذهالمصايب اللي اصبحنا منه منتفين
تبي لك سياره تستفيد منها تجد انك اشتريت حديد خرده . يا اخوان اصبحنا مجمعين خرده لين ضاقت الشوارع
والورش والمعارض والتشليح .......والامانة مافيه واصبح كل يستهلك ها المستعلك لين هلك ..

اللهم لا تولينا من لايخافك فينا ولا يرحمنا

صقار مبتدئ
03/12/2009, 10:35 AM
الله يجزاك خير و كلامك صحييح ميه بالميه
كان عندي لومينا فيها مشاكل كثيرة اللي محيرني كان فيها فتحتين للانتل الرادي و بعدين اكتشفت انها استخدام امريكي

.أبوعبدالرحمن
03/12/2009, 11:26 AM
الله يجزاك خير

فعلا كلام مهم والمفروض تكون الثقة معدومة في الصالات الكذابة

moooj
03/12/2009, 06:39 PM
اشكر كل الأخوان الي ردو وعلقو واضافو ووضحو ما يثري الموضوع , وبالنسبة للأخوان الي يستفسرون عن ال كار فاكس هو عبارة عن رابط يكون موجود في اغلب مواقع بيع السيارات المستعملة مثل الياهو وال ايباي وغيرها وطريقته انك تطلب التقرير وتقوم بادخال رقم الشاسي في الخانة المطلوبة وتدخل رقم الماستر كارد او رقم بطاقة الشراء من الانتر نت وانا انصح ببطاقة الشراء من النتر نت كناحية امن مالي حتى لا تتعرض للقرصنة ومن ثم اكمال المعلومات وعنوان بريدك الأليكتروني ...
بالنسبة للأخوان الي يطلبون عدم تعميم اتهام اصحاب الصالات فاقول لكم يا اخوان انا ما اعمم ولا اتهم احد اصلا بالتعمد لفعل مثل هذه الأمور بل قد يكون بعض اصحاب الصالات عرضة للغش من بعض سماسرة بيع السيارات المستعملة والحق يقال انني لا استطيع اتهام احد ولكن في الوقت نفسه لن يكون صاحب الصالة احرص من المشتري على انتقاء الأفضل ....
واخيرا لا ننسى ان عاداتنا الشرائية والأستهلاكية اعطت التجار كامل الحرية في تسويق مايريدون هم لا ما نريده نحن .....
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

برج المعيدي
03/12/2009, 06:56 PM
يعطيك العافيه ع الموضوع المفيد
والشكر موصول لشباب الي اضافو للموضوع الشي المفيد
ولكن هنا اقول ليش ماعندنا حماية مستهلك فعاله
حيث يتم فحص اي سياره مستورده وانها مطابق للمواصفات
وتسجيل تقرير مفصل عن حالتة وعن عمرها الافتراضي
وكما اسلفو الشباب هناك سيارات تظهر العيوب بعد شرها بفتره بسيطه
واذا رجعت لضمان قال سو استخدام وردد ياليل مطولك

ميمون111
03/12/2009, 07:43 PM
اهم شي الصدا والباقي يهون

همس الغدير
04/12/2009, 12:03 AM
مشكور اخوووووي

علي101
04/12/2009, 03:56 AM
السيارات المستعملة الأمريكية هي الأفضل السبب التالي :
1- أنها مجددة بالكامل . بعكس المستعمل السعودي مدهوك بالكامل وأحضر للبيع.
لا ويضحك عليك التاجر يقول هذا الجمس... سعودي؟؟؟
شريت سيارتين ولو بشتري فسأبحث عن المجدد الأمريكي.

ولشراء سيارة مستعملة اتبع الأتي :
فحص السيارة خارجيا , المكينة , حواف الرفارف , أسفل السيارة, تحت الفرشات والمقاعد -ما أمكن- فحص كامل بالعين ولا مانع من تكرار الفحص .
وأركز على أن يكون ممشى السيارة أقل من 50ألف وموديل حديث.
فحص السيارة عند مهندس.
- لا أحد يشري سيارة ماشيه فوق الخمسين أبدا أبدا أبدا .
والأهم الشباب الذين لم يمتلكوا سيارات سابقا أو أو يجب أن يمتنعوا من الشراء ويطلبوا من خبير أن يختار وأعيدها أن يختار ويفحص النوع المراد مثلا فورد .

ابويارا1001
04/12/2009, 05:33 AM
انا شفت صالة او معرض واحد بالدمام حاط لوحة انه يضمن سياراته على موقع كار فاكس

وراعيه من اهل الخير

اسم المعرض بيت الدوحة للسيارات بمعارض ابو حدرية

ويعطيك العافية على الموضوع

بـدر
04/12/2009, 07:25 AM
انا شفت صالة او معرض واحد بالدمام حاط لوحة انه يضمن سياراته على موقع كار فاكس

وراعيه من اهل الخير

اسم المعرض بيت الدوحة للسيارات بمعارض ابو حدرية

ويعطيك العافية على الموضوع

ضمان نظافة الكار فاكس ينتهي بخروج السيارة من أمريكا

من يضمن أنها لم تتعرض لأي شي أثناء او بعد خروجها من امريكا

لذلك يبقى في الموضوع إن !!

لأن لو أن السيارة في أمريكا كان أثق في البائع لكن السيارة في السعودية لذلك قد يكون لا فائدة من وجود الكار فاكس ... على أي حال يبقى الكار فاكس مهم لتاريخ السيارة السابق في أمريكا ...

بدوي جنوبي
04/12/2009, 08:00 AM
بارك الله فيك

نصائح مهمه
المظهر الخارجى لا يغريك اخى المشترى
افحص المحركات جيدا
وابتعد عن ورش الفحص القريبه من المعارض
بالتوفيق