المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شق في البالون

على قد الحال
04/12/2009, 09:13 PM
السلام عليكم إخواني الكرام:

عندي سؤال عن البوالين، قبل حوالي أربعة أيام كنت في البر و مشيت طريق طويل و أخر الطريق بعد حوالي 17 كيلو صادفت صخور مغطية الأرض لحوالي كيلومتر أو إثنين و أضطررت أعبر تلك الأرض حتى لا أعود كل هذه المسافة.

عموما ما أطول السالفة عليكم، أنا مركب بوالين سايمكس حجم 17 ، 85 و بعرض 6 خطوط،و اليوم الظهر لقيت جرح بين الخطوط (تقريبا في النص) و بعمق حوالي 3 مم و أعتقد إن السبب المشي في تلك الأرض الصخرية.

سؤالي، هل في المشي على الكفر بهذا الشكل خطورة، علما إن الكفرات جديدة (أقل من شهرين)؟

أفيدونا أفادكم الله.

على قد الحال
04/12/2009, 10:14 PM
شباب وين الردود الله لا يهينكم

محنك
04/12/2009, 10:42 PM
ارجو اني افدتك

هايم مطر
04/12/2009, 10:48 PM
شكراً على المعلومه الرائعه

على قد الحال
04/12/2009, 11:00 PM
حياك الله أخونا ....
عليكم السلام .. نبذه عن البالون .... بالنسبة لكفرات البالون فهي مخصصة للرمال ليس فقط للرمل والغراز ولكن للشـــــوووووك والعاذر الي يجــــي بالرمــــــل فهي الكـــــفرات الوحيدة التي تتحمل مثل هالشوك وكود تنكسر الشوكة قبل ماينسم الكفر .. وهي التي تتحمل الرقعــــة التيوبلس يعني إذا صحيت الصباح وحصلت الكفرات منسمة من الشوك بإمكانك ترقعها لأن الجنب غاطه متين
....
والمناطــــــق الحجــــــرية
يصلح لها كفر البالون لأن كفر البالون لين وياخذ ويعطي مع الحصى .. وعموووما تتمشخ مع الجنب وتتشــقــق وتتجرح لكن ماتنسم ...
والشــــقــــوق اللي يتعـــــرض لها كفر البالون لو إنها في كفــــــر ثاني كان إنشــــق !!
لكن بإمكانك تقـــــود الجيب وأنت مطمــئن بإذن الله .. شي طبيـــعي يتجـــرح الجنــب من الحصى مهــوب شــق واحد شقـــوووق كثـــيرة وهذي فايدة ال 8 غــــاط .. الجنب القوي لهذه المناطق ..
إزيدك من الشعر بيت أغلب الكفرات الحجرية قوتها فقط في الدعسة أما الجنب لايمكن أن يكون كقوة البالون ماعدا كفر برجستون الحجري مقاس 235 /85/ 16 فهذا يناطح الصـــخر والجـــبال .. واقوى من البالون

كثر الله خيرك على هذه المعلومة، بس أنا الجرح عندي في الدعسة و في داخل الخط، إنشاء الله ما في مشكلة؟

على قد الحال
04/12/2009, 11:03 PM
حياك الله أخونا ....
عليكم السلام .. نبذه عن البالون .... بالنسبة لكفرات البالون فهي مخصصة للرمال ليس فقط للرمل والغراز ولكن للشـــــوووووك والعاذر الي يجــــي بالرمــــــل فهي الكـــــفرات الوحيدة التي تتحمل مثل هالشوك وكود تنكسر الشوكة قبل ماينسم الكفر .. وهي التي تتحمل الرقعــــة التيوبلس يعني إذا صحيت الصباح وحصلت الكفرات منسمة من الشوك بإمكانك ترقعها لأن الجنب غاطه متين
....
والمناطــــــق الحجــــــرية
يصلح لها كفر البالون لأن كفر البالون لين وياخذ ويعطي مع الحصى .. وعموووما تتمشخ مع الجنب وتتشــقــق وتتجرح لكن ماتنسم ...
والشــــقــــوق اللي يتعـــــرض لها كفر البالون لو إنها في كفــــــر ثاني كان إنشــــق !!
لكن بإمكانك تقـــــود الجيب وأنت مطمــئن بإذن الله .. شي طبيـــعي يتجـــرح الجنــب من الحصى مهــوب شــق واحد شقـــوووق كثـــيرة وهذي فايدة ال 8 غــــاط .. الجنب القوي لهذه المناطق ..
إزيدك من الشعر بيت أغلب الكفرات الحجرية قوتها فقط في الدعسة أما الجنب لايمكن أن يكون كقوة البالون ماعدا كفر برجستون الحجري مقاس 235 /85/ 16 فهذا يناطح الصـــخر والجـــبال .. واقوى من البالون

كثر الله خيرك على هذه المعلومة، بس أنا الجرح عندي في الدعسة و في داخل الخط، إنشاء الله ما في مشكلة؟

fj44
04/12/2009, 11:13 PM
لا تعليق بعد كلام اخوي محنك

على قد الحال
04/12/2009, 11:16 PM
لا تعليق بعد كلام اخوي محنك

حياك الله أخي الكريم و الأخ محنك ما قصر.

محنك
04/12/2009, 11:36 PM
ارجو اني افدتك

على قد الحال
04/12/2009, 11:41 PM
كثر الله خيرك و جعله في ميزان حسناتك

ابوحمد666
05/12/2009, 12:24 AM
اخوي
ياليت تضع صوره واضحه للكفر لكي نفيدك
واذا انت خايف من الكفر فا انصحك تركبه خلف اذا كان راكب قدام
وانصحك ايضا انك تضع الهواء عند 20 بالبر لكي تسلم من تشقق الكفرات والبنشره
تحياتي لك

على قد الحال
05/12/2009, 12:28 AM
اخوي
تحياتي لك

إنشاء الله أخوي، بحاول أحط صورة

أما بخصوص الهوا، فأنا الي أعرفه أن بالصخر، من الأفضل أن يكون الكفر قاسي و على أعلى ضغط، أما إن أخفف الضغط فصراحة هذي أول مرة أسمع فيها، ممكن تفيدنا بهذه النقطة بشكل أكبر و شكرا لمشاركتك.

على قد الحال
05/12/2009, 06:03 PM
اخوي
تحياتي لك

هذه هي يا أخي صورة الكفر

http://sites.google.com/site/thepersonalfilesproject/_/rsrc/1260024955162/Home/Photo-0069.jpg

http://sites.google.com/site/thepersonalfilesproject/_/rsrc/1260025053466/Home/Photo-0070.jpg

و بخصوص الضغط المناسب، وش هو، 40 أو 20 للصخر؟

alannaby
05/12/2009, 06:43 PM
الله يستر عليك

على قد الحال
05/12/2009, 06:53 PM
الله يستر عليك

الله يسلمك أخي الكريم

ابوحمد666
08/12/2009, 10:55 AM
حيا ك الله اخوي واسف ع التاخير
انت تقول ان اللي اعرفه ان كفر البالون يحتاج هواء في البر!اذا كان كلامك كذا اجل ما فائدة البالون؟ركب كفر عادي غير البالون وحط الهواء على 40 وانا اضمن لك ان شاء الله ما تبنشر!بس ما اضمن لك ان السياره راح تتكسر وتتهربد
لذا حط قاعده براسك ان اي كفر غير البالون يحتاج هواء في المناطق الوعره
اما كفر البالون عكس ذلك فيحتاج هواء على الخطوط وفي السفر اما في البر فعدوه الهواء
لان كفر البالون مصنوع من المطاط فقط فا اذا نزلت الهواء مابين 18 و20 يصبح زي العجينه بالضبط ياخذ ويعطي مع الحصى طبعا انا من واقع تجربه 15 سنه مع هذا الكفر
اخوي حط الهواء زي ما قلت ورح لا اوعر ارض واذا بنشرت تعال وعلى حسابي الكفر
اما بالسبه للشق فا اذا كنت بالرياض رح محل الطيار للكفرات مخرج 14 مقابل سوق الخضار من الشمال وخلهم يكشفون عليه لانه يمكن يحتاج رقعه حراريه داخليه كنوع تامين
الشي الاخر حاول انك تشتري بالون عرض الكفر يكون(8 كاندس_غاط_خطوط)لانه اقوى من الجنب من (6كاندس)
وكذلك انصحك بكفر بالون مقاس 16 لانه اخف بكثير وارخص لكن هنا تحتاج انك تغير الجنوط
كذلك للمعلوميه كفرات ماكسس مقاس 17 اذا انتصف با العمر يطلع صوت مزعج كانه صوت رمان او صوت كارونه والصوت يطلع ما بين سرعة 60 الى 80
كذالك اذا كان سياراتك فيها نظام الفرامل اي بي اس مانع الانزلاق حاول انك تفك الفيوز لكي يلتغي النظام لانه ما يجتمع بالون ومانع انزلاق
اخيرا اتمنى اني قد افدتك واي خدمه احنا حاضرين
وهذا موضوع سابق يمكن تستفيد منهhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=220120

سوبر VTC
08/12/2009, 04:22 PM
قدامك حلين

يارقعة تيوبلس
او رقعه حرارية :good: تقريبا ب20ريال

الكفر بالمناطق الحجرية يفضل انه يكون الهواء قليل

اذا كان الكفر مليان هواء ينشق الكفر
لان الكفر صاير حصاة قاسي
و الحجر قاسي
فبتالي احتمال ضرر الكفر اكبر

على قد الحال
11/12/2009, 11:16 PM
حيا ك الله اخوي واسف ع التاخير
انت تقول ان اللي اعرفه ان كفر البالون يحتاج هواء في البر!اذا كان كلامك كذا اجل ما فائدة البالون؟ركب كفر عادي غير البالون وحط الهواء على 40 وانا اضمن لك ان شاء الله ما تبنشر!بس ما اضمن لك ان السياره راح تتكسر وتتهربد
لذا حط قاعده براسك ان اي كفر غير البالون يحتاج هواء في المناطق الوعره
اما كفر البالون عكس ذلك فيحتاج هواء على الخطوط وفي السفر اما في البر فعدوه الهواء
لان كفر البالون مصنوع من المطاط فقط فا اذا نزلت الهواء مابين 18 و20 يصبح زي العجينه بالضبط ياخذ ويعطي مع الحصى طبعا انا من واقع تجربه 15 سنه مع هذا الكفر
اخوي حط الهواء زي ما قلت ورح لا اوعر ارض واذا بنشرت تعال وعلى حسابي الكفر
اما بالسبه للشق فا اذا كنت بالرياض رح محل الطيار للكفرات مخرج 14 مقابل سوق الخضار من الشمال وخلهم يكشفون عليه لانه يمكن يحتاج رقعه حراريه داخليه كنوع تامين
الشي الاخر حاول انك تشتري بالون عرض الكفر يكون(8 كاندس_غاط_خطوط)لانه اقوى من الجنب من (6كاندس)
وكذلك انصحك بكفر بالون مقاس 16 لانه اخف بكثير وارخص لكن هنا تحتاج انك تغير الجنوط
كذلك للمعلوميه كفرات ماكسس مقاس 17 اذا انتصف با العمر يطلع صوت مزعج كانه صوت رمان او صوت كارونه والصوت يطلع ما بين سرعة 60 الى 80
كذالك اذا كان سياراتك فيها نظام الفرامل اي بي اس مانع الانزلاق حاول انك تفك الفيوز لكي يلتغي النظام لانه ما يجتمع بالون ومانع انزلاق
اخيرا اتمنى اني قد افدتك واي خدمه احنا حاضرين
وهذا موضوع سابق يمكن تستفيد منهhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=220120

كثر الله خيرك، عموما هو الكفر صحيح 6 خطوط لكنه مكتوب عليه 8 غاط "8 ply" و سيارتي لاند كروزر 2008 و فيها مانع إنزلاق بس ما حسيت أي تغيير بالسيارة. وش علاقة هذا بالسيارة؟

قدامك حلين

يارقعة تيوبلس
او رقعه حرارية :good: تقريبا ب20ريال

الكفر بالمناطق الحجرية يفضل انه يكون الهواء قليل

اذا كان الكفر مليان هواء ينشق الكفر
لان الكفر صاير حصاة قاسي
و الحجر قاسي
فبتالي احتمال ضرر الكفر اكبر

صار لي أمشي عليه 10 أيام و مافي أي تغيير في ضغط الهواء، إنشاء الله أن الجرح خارجي فقط و شكرا على المرور.

التعـ King ـديل
11/12/2009, 11:58 PM
اخوي الغالي كان عندي باثفيندر 2005

وكنت مركب عليها بالون 850/16 وكنت مسافر الامارات وقتها وانا بالطريق وطيت حصاه قشعت طبقه من الكفر

بحيث الكفر كامل وتوصل مكان الوطي تشوفه مقشوع طبعا انا قصيت الوصله اللي انقشعت بالسكين لاني كنت

امشي وتضرب في الرفرف .. مساحه الجزء المقشوع كانت تقريبا 15 سم على طول الكفر و 5 على عرض الكفر

طبعا هالحادث صار وانا قبل ابوظبي بحوالي 250 كيلو دخلت بوظبي وتمشيت لي ثلاث ايام والموتر ماتغير وهواه

مانقص ورجعت للرياض يعني تقريبا مشواري من بعد الحادث وحتى الوصول للرياض وتغير الكفر بعد اسبوع تقريبا

2500 كيلو متر وللعلم الكفر متماسك وممكن يوصلني مشوار ثاني بس كنت ناوي اطق كفر جديد للأسبير علشان كذا

ركبته مكان الكفر المنقشع والاسبير جديد

على قد الحال
12/12/2009, 12:16 AM
اخوي الغالي كان عندي باثفيندر 2005

وكنت مركب عليها بالون 850/16 وكنت مسافر الامارات وقتها وانا بالطريق وطيت حصاه قشعت طبقه من الكفر

بحيث الكفر كامل وتوصل مكان الوطي تشوفه مقشوع طبعا انا قصيت الوصله اللي انقشعت بالسكين لاني كنت

امشي وتضرب في الرفرف .. مساحه الجزء المقشوع كانت تقريبا 15 سم على طول الكفر و 5 على عرض الكفر

طبعا هالحادث صار وانا قبل ابوظبي بحوالي 250 كيلو دخلت بوظبي وتمشيت لي ثلاث ايام والموتر ماتغير وهواه

مانقص ورجعت للرياض يعني تقريبا مشواري من بعد الحادث وحتى الوصول للرياض وتغير الكفر بعد اسبوع تقريبا

2500 كيلو متر وللعلم الكفر متماسك وممكن يوصلني مشوار ثاني بس كنت ناوي اطق كفر جديد للأسبير علشان كذا

ركبته مكان الكفر المنقشع والاسبير جديد

تسلم يالغالي و هذا هو الكلام الي يطمن، إنشاء الله بمشي عليه و الباقي على الله