المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن السوق الحره بالاردن

عطاالله ناصر
06/12/2009, 12:41 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا ناوي اسافر الى سوق الحره بالاردن او مايسمى السوق السوداء ابي رأيكم بالسوق عموما وهل سبق لاحد ان راح له ؟؟ وكيف الاسعار هناك هل هي مثل مانسمع انها ارخص بواجد عن سوقنا ؟؟

اتمنى تفيدوني بشكل عاجل يااخوان

اخوكم
عطااله بن ناصر

بني حسن
06/12/2009, 01:21 AM
انا ناوي اسافر الى سوق الحره بالاردن او مايسمى السوق السوداء ابي رأيكم بالسوق عموما وهل سبق لاحد ان راح له ؟؟ وكيف الاسعار هناك هل هي مثل مانسمع انها ارخص بواجد عن سوقنا ؟؟
اخوكم
عطااله بن ناصر

اهلا بك اخي عطاالله(واظن كتابتها هكذا اصح) والسوق الحره اكيد اسعارها ارخص لأنها غير خاضعه للجمارك والضريبه

فارس شمال
06/12/2009, 01:25 AM
اخوي سوق الحره ليس مثل زمان كان اول تلقى الشي النضيف والسعر القليل الان لايوجد بالسوق الا البضاعه الامريكيه ( طبعاً معروف السوق الامريكي سيئ ) او تجد الالماني لاكن اسعاره اغلى من عندنا

وتحياتي

عارف الشمري
06/12/2009, 02:22 AM
تشتري سياره العصر ويقولون لك تستلمها باكر الصبح بعد الفحص

وفي اليل يغيرون المكينه والقير ويحوسونها لك حوس ويحطون شي تجاري مرررررره

وذا جيت الصبح شغلتها تمشيك 80 كيم وبعدها تخبط

ترجه لهم يقولون (انت جربتها امس)

نصيحتي لا تروح الا ومعك معارف من الاردن واول ماتشتري السياره اشرط تطلها على طووول

لانها اكبر منطقه فيها غش ( خاصه المكينه والقير)

لانني اعرف اشخاص ذهبو لها وخسروو مبالغ واجد وضحك عليهم

نصيحتي اشتر سياره من السعوديه وريح راسك

Magellan
06/12/2009, 02:27 AM
نصيحة لو شريت سيارة ضع هذا الشرط تحت نصب عينيك:
أن يكون سجلها خالياّ من ملاحقة الإنتربول الدولي

لأن في بعض السيارات مسروقة وتم التبليغ عنها عن طريق الإنتربول نلذلك يلزمك حين شراء سيارة أن تأخذ ورقة تثبت أن السيارة ذات سجل نظيف وليس عليها ملاحقة دولية حتى يتم الإفراج عن السيارة وجمركتها

الظافر
06/12/2009, 02:32 AM
السوق الحرة كانت اسعارها والسيارات زينه لكن الوقت الحالي اكثر الموجود استخدام امريكي وكلها مضروبها وغرقانها لذلك انتبه طبعا غير الاوراق المطلوبه للجمارك اوراق السيارة الاصلية من بلد المنشأ كل اكثرها مزوره,

قناص*07
06/12/2009, 03:07 AM
اوافق الشباب
ايضا تاكد ان معها شهاده اسمها
قرين تايتل اذا كانت استعمال امريكي لان اغلبه غرقان او مصدوم وهي سيارات تامين بالعربي الفصيح لان لي صديق اردني شغال بالحره وبنفس المجال

قطب 999
06/12/2009, 06:14 AM

اخوكم
عطااله بن ناصر

مافيها الا نصب واحتيال وضحك على الدقون

عطاالله ناصر
06/12/2009, 11:27 AM
اهلا بك اخي عطاالله(واظن كتابتها هكذا اصح) والسوق الحره اكيد اسعارها ارخص لأنها غير خاضعه للجمارك والضريبه

حياك الله بني حسن واول مره ادرى انها بدون جمارك وضريبه

اخوي سوق الحره ليس مثل زمان كان اول تلقى الشي النضيف والسعر القليل الان لايوجد بالسوق الا البضاعه الامريكيه ( طبعاً معروف السوق الامريكي سيئ ) او تجد الالماني لاكن اسعاره اغلى من عندنا

وتحياتي

على اي اساس قلت ان السوق الامريكي كله سيى ؟؟

السوق الامريكي كبير جدا وفيه الزين وانا اوك مثل مافيه الشين

وتم الرد على الخاص :good2:

تشتري سياره العصر ويقولون لك تستلمها باكر الصبح بعد الفحص

وفي اليل يغيرون المكينه والقير ويحوسونها لك حوس ويحطون شي تجاري مرررررره

وذا جيت الصبح شغلتها تمشيك 80 كيم وبعدها تخبط

ترجه لهم يقولون (انت جربتها امس)

نصيحتي لا تروح الا ومعك معارف من الاردن واول ماتشتري السياره اشرط تطلها على طووول

لانها اكبر منطقه فيها غش ( خاصه المكينه والقير)

لانني اعرف اشخاص ذهبو لها وخسروو مبالغ واجد وضحك عليهم

نصيحتي اشتر سياره من السعوديه وريح راسك

والله اذا الاسعار تفرق نروح لو روءنا تبي تتعب :D

ومشكور على المعلومه اللي ذكرتها

وحياك الله

نصيحة لو شريت سيارة ضع هذا الشرط تحت نصب عينيك:
أن يكون سجلها خالياّ من ملاحقة الإنتربول الدولي

لأن في بعض السيارات مسروقة وتم التبليغ عنها عن طريق الإنتربول نلذلك يلزمك حين شراء سيارة أن تأخذ ورقة تثبت أن السيارة ذات سجل نظيف وليس عليها ملاحقة دولية حتى يتم الإفراج عن السيارة وجمركتها

مشكور على هالتنبيه

وهالشرط تم تدوينه بورقه حتى ماانساه

لاهنت

السوق الحرة كانت اسعارها والسيارات زينه لكن الوقت الحالي اكثر الموجود استخدام امريكي وكلها مضروبها وغرقانها لذلك انتبه طبعا غير الاوراق المطلوبه للجمارك اوراق السيارة الاصلية من بلد المنشأ كل اكثرها مزوره,

حياك الله يا الظافر

اوافق الشباب
ايضا تاكد ان معها شهاده اسمها
قرين تايتل اذا كانت استعمال امريكي لان اغلبه غرقان او مصدوم وهي سيارات تامين بالعربي الفصيح لان لي صديق اردني شغال بالحره وبنفس المجال

مشكور على التنبيه

مافيها الا نصب واحتيال وضحك على الدقون

الله يكفينا الشر

اوالنصب صار بكل الاسواق الله يعين :(

فارس شمال
06/12/2009, 03:59 PM
السوق الامريكي سلمك الله مثل السوق السعودي سيارتهم تنكرف كرف الويل .. مقارنه بالسيارات الاوربيه محافضة واهتمام وصيانه على اصولها ...

ولد عمي قبل فتره راح وشراله جمس . والله ماوصله حد الرياض الا والدبل منكسر مع انه ماشغله والمكينه طلع فيها صوت ... بعدين اكتشفنا السياره ماشيه اكثر من 260 الف ميل ولو تشوف الموتر من بره تقول وكاله ...
انا اقولك اذا بتشتري الماني استخدام الماني اقولك تمام من الحره بس لاتتوقع انه يكون ارخص من عندنا ...

شغله ثانية الفحص الي عندهم كله غش ونص واحتيال
والله يكفيك شرهم
ويكتبلك الي فيه الخير
تحياتي