المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفووون فزعتكم ياهل مكشااات

هاوي رحلات1
09/12/2009, 01:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا يااخوااااان ابغى اسااافر اوووورباااا وبالتحديد النمسااا

وانا مدري كيف الطريقه لانه انا عسكري وعزاااابي في الامن العام

ياليت تخبروني كيف الطريقه عن الفيزه هل هي مسموح لنا ام لا للسيااحه

وهل الدوله ايضاً مسمووح السفر لها ام لالا وكم تستغرق اجراااءات الفيزه تكفوون افيدووني

وشكرا للجميييييييييع

ياعين ابوي
09/12/2009, 03:57 AM
أخوي .. العسكري عموما يبيله اجازه خارجيه من جهة عمله .. الله يسآعدك وتلقى من يجاوبك ..

هاوي رحلات1
09/12/2009, 05:44 AM
الله يجزااك خير حبيبي ع الطله

ولكن الاجازه امرها هيين ولكن الفيزا انا عسكري وعزوووبي شلون الطريقه

ياخوووااان افديوني كثير شاهدوا الموووضع ولكن ليش الرد واحد

اتمنى الافاده ياخواان

T U R K I 0 9 0
09/12/2009, 05:49 AM
يمكن تحصل معلومات اكثر لو دخلت على موقع الجوازات او كلم اي مكتب سفر وسياحه او وزراه الخارجيه بيساعدونك الله يسهل لك امرك .

كبسولة2
09/12/2009, 05:59 AM
الفيزا الشنقل حقت الأتحاد الأوربي

تأخذ تقريباً 23 يوم حتى تحصل عليها

ويبيلك كشف حساب بنكي لفترة 6 أشهر ماضية

ويبيلك تأمين صحي في أحدى شركات التأمين تجدها في النت بــ 2700 ريال

أقل شئ

ويبيلك أن لا تكون سافرت لأحد الدول التالية سوريا إيران ومعه 5 دول أخرى لا أذكرها

من مدة سنة أقل شئ

ويبيلك تعبي نموذج طلب فيزة ابلكيشن باللغة الأنجليزية

بعد ماتوفر هذه الشروط يرسل طلبك للأتحاد الأوربي ويلف على جميع الدول

يسون عنك بحث وتقصي لا تكون مطلوب لانتربول يأخذ من 23 إلى 27 يوم

بعدها يرسل للسعودية أما بالموافقة على منحك الفيزة أو لا !!!

85 % من طلبات الفيزة الأوربية ترفض الآن بسبب الأرهاب ومشاكله !!!!

الا إذا سبق لك السفر قبل أحداث 11 سبتمبر لأوربا فتكون الأجراءات مخففة نوعاً ما

هاوي رحلات1
09/12/2009, 06:13 PM
يعطيك العااافيه كبسووووله وماقصرت

بس هنا الكلام كله

هل وانا عسكري اقدر اخذ الفيزاا

والا لا لاني اعزب ومدري كيف اخاف اتعب كل ذا التعب

وفي الاخير يكتشفون انه انا عسكري ولا استطيع

القمة العالية
09/12/2009, 07:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعلم الله إن موضوعك خلاني أعود للكتابة بعد انقطاع عنها في جميع المنتديات لأكثر من 8 أشهر , فأسأل الله أن يعينني على تقديم ما ينفعك

اسمع مني أخي العزيز , كثر الحديث حول الفيزا الأوروبية وتعقيدها حتى خالطها الكثير من الشوائب التي لا تمت إلى الحقيقة بصلة !

أخي الكريم ما دمت موظفاً حكومياً , ولديك دخل جيد , فصدقني بإذن الله ستحصل على الفيزا لأنك حققت أهم شرطين ,وبقية الشروط يمكن إكمالها مثل كشف الحساب , والتأمين والتذاكر , وحجز الفنادق , صحيح إنها كثيرة وتأخذ مدة , ولكن خذها مني نصيحة محب , لو قمت أنت بنفسك بكل هذه الإجراءات ستتعب نفسك وجيبك ويرتفع ضغطك , والحل إنك توكل مكتب سياحي يستخرجها لك بدون الكثير من هذه الشروط , فعلى سبيل المثال في فصل الصيف - في عز الموسم - كنت مع أحد الإخوان في جدة لحجز تذاكر له , فمن باب الفضول سألت الموظف عن إمكانية استخراجهم للفيزا , فقال أحضر الجواز , وصورتين شمسيتين ومبلغ 950 ريال فقط , وانتظر 35 يوماً لأن حضوري كان متأخر , يعني لو جيته قبل الموسم كانت المدة أقل من كذا , ولا تنسى إن المكتب له معرفة في السفارة , كذلك يعمل لك حجز تذاكر وفنادق وهمية وتأمين فقط حتى يستخرجها
وأعرف الكثير من الإخوان استخرجوها عن طريق مكاتب وريحوا أنفسهم , والله لا يرد 1000 ريال , فأنت مسافر لأوروبا يعني بتخسر آلاف وما تضرك الألف .

أتمنى إني أفدتك , وصدقني ما عندك أي مشاكل أهم شئ موافقة عملك بما أنك عسكري وإذا كنت في الغربية تريدني أن أزودك ببعض المكاتب فأنا رهن الإشارة

تحياتي لك ولجميع الأعضاء , وأرجو منك دعوة في ظهر الغيب أن يفرج الله عز وجل ما بي

هاوي رحلات1
09/12/2009, 09:11 PM
الله يجزاك خير وشرف لي مرورك القمه العاليه

وانت ماقصرت ولكن اخر سؤال هل هناك مخاطبه من السفاره للعمل او العكس

لانه انا عسكري ام لالا وخايف انه تتعقد الامووور بس وياليت ايضا تكتب لي المكاتب اللي تستخرج الفيزا

في جده ومكه والطايف وشكرا جزيلا حبيبي

القمة العالية
09/12/2009, 11:51 PM
أهلا بك أخوي مجدداً

والله بالنسبة للمخاطبة يا غالي ما عندي خبر والله , لكن الظاهر وانا اخوك إن أهم شئ عملك يسمح لك بالسفر الخارجي , وبعدين السفارة والله أعلم تتعامل معك كأي موظف حكومي ما يحتاج موافقة من عمله .

لكن الأفضل بما أني ما ني متأكد لعدم معرفتي بالنظام العسكري إنك تستفسر من المكتب اللي بيستخرج لك الفيزا , وهو بيتفاهم مع السفارة لكن أنت أهم شئ عملك يوافق .

اما المكاتب فعندك طيران الراجحي في جدة طريق المدينة الطالع , وهو اللي سألته أنا , وفيه عندك مكتب الطيار للسياحة أيضا في جدة واحد من الإخوان أعرفه استخرج الفيزا عن طريقهم ,الواقع على يمين دوار السفن للقادم من مكة حوالي 300 متر امام كنتاكي يعني امام عمائر الاسكان

الموظف فلبيني اسمه ايقارو

المستندات
صورتين 4في 3
الجواز
التوقيع على نموذج الشينقن
ورقة تعريف من العمل مختومة بالراتب
وهو يقوم بعمل الحجز للفنادق والتذاكر والتأمين من عنده

ورحلة سعيدة مقدماً

الشنه
10/12/2009, 12:04 AM
ما ابي افرحك

لكن يبدولي انه نفس الطير المتواجد في كثير من الشعبان حول الرياض
يفرق عن الي في الصوره السواد في اسفل الذنب
ولا البقعه السودا حول عينه نفسها

عموماً ما راح تخسر شي
وانت رايح لطعوس نساح لف يسار قبل لا تصل الرمل الطريق مزفلت رح لقريه اسمها القرينه
ابد من تجي القريه على يسارك التفت يمين من عند البقاله ( غرفه لوحدها على يمين الخط)
بتشوف شعيب
ادخله وتشوف طيرك ان شاء الله

رمثان155
10/12/2009, 12:37 AM
سلام عليكم

أخى العزيز انا ماراح ادخل بتفاصيل الفيزا وأعتقد اخى العزيز (القمه العاليه ) جزاه الله خيرقد أفادك
بس انا نصيحتى بأن تتأكد من ان الفيزا شنقل وبعدها اتجه الى جمهوريه الشيك
لسببين مهمين جدا الأول لكى تتطلع على بلد اوربى رائع ثانيا وهو الأهم
النمسا غاليه جدا وفوق مماتتصور
وجمهوريه الشيك رخيصه فذهب الى الشيك ومن بعدها استأجر سياره وذهب الى النمسا ونبصط بأجوائها
علما اقرب مدينه لشيك هى زلمسى الشهيره
وللعلم المسافه ليست بعيده تقريبا 4 ساعات من براق عاصمه الشيك ولاى تفاصيل عن جمهوريه الشيك
انا حاضر كما أن المانيه قريبه ايضا وتضرب 3 عصافير بحجر
(احذر تروح على هذا الطيران مهما كانت المقريات (ال كى ال ام ) الهولندى لانهم معقدين وأذ الفيزا ليست
من سفارتهم يرجعونك ديبورتى

تروح وترجع بسلامه
لاى استفسار انا حاضر

هاوي رحلات1
10/12/2009, 10:18 AM
الله يعطيكم الف عافيه اخواني كيفتوا ووفيتوا والله

لايحرمنا من طلتكم الحلوه وربي يحلكم وشكرا للجميع

القمة العالية
10/12/2009, 02:50 PM
بعد إذن صاحب الموضوع

يا إخوان اللي أرسلوا لي على الخاص بشأن الفيزا أرجو المعذرة منهم لأني لا أستطيع الرد عليهم لأن مشاركاتي لم تصل 50 بعد , أرجو منكم المعذرة , والتواصل عن طريق البوابة

محبكم

oM0oao0R
12/12/2009, 03:04 AM
سلآمـ عليكمـ

من تجربة واحد من الشباب أخذ الفيزا من السفاره الايطاليه . . عن طريق مكتب
وحجز لآلمانيا وتمشى في سويسرا والنمسا .. وكل هذا بتوصيات وبحث أكثرها من المنتديات سلمكـ الله ..

وبالنسبه للعسكريه ياخي من اي جوازات خروج من السعوديه منفذ او مطار يشوف بالجواز انكـ عسكري يسألكـ عن تصريح بالخروج " فقط ولآزمـ تكون رسميه(مختمه وموقعه من الرأس الكبير ) واذا وقفتلكـ تقدر بوقت الدوامـ جهة عملكـ ترسل فاكس في حال الاعتراض على الصيغه او النقص بالتصريح

هذأ اللي اعرفه من واقع تجربة اخوياي وارجو اني افدتكـ