المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الزيت المتاخر جدا يوثر في السيارة دعوة للنقاش نرجو من الجميع للدخول

التل الصامت
11/12/2009, 12:21 AM
كما مكتوب في الموضوع هي دعوة للمناقشة في الزيت المتاخر في السيارة اقصد جميع زيوت السيارة واللي مرت عليهم تجارب على الاقل نستفيد منهم وندعيلهم :good2: ونرجو التفاعل مع الموضوع :D

ولا احد يخرج خارج الموضوع ولا احد يمر ولا يرد والله يوفق الجميع:good2::good:

سكب
11/12/2009, 01:00 AM
السلام عليكم
اخي الحبيب

ان يكون الزيت له القدره علي المحافظه علي درجه لزوجته يعني يكون لزج ولونه يكون مقبل ولا يكون ناقص
وحط رجلك حدود3000 كيلو
وان شاء الله لى رجعه
تحياتي

باوزير
11/12/2009, 02:22 AM
الغرض من الزيت شيئين واحد تقليل احتكاك البستن مع بلوك المكينة عشان يعمر اكثر و الثاني لتبريد المكينة

ابوراس الدحمي
11/12/2009, 03:04 AM
اظن حدّة ما ينقص ما هناك اشكال
تحياتي"""""""""""""""""""""""""""

alsafe65
11/12/2009, 03:08 AM
كل 5000 كلم

وغير مع السيفون

asdali
11/12/2009, 06:12 AM
دائما الصانعين لمحركات السيارات ينصحون بتبديل الزيت كل 5000 كم او 6 شهور حتى لو ما استخدمت السيارة لن المواد الموجودة في الزيت تضعف مع الوقت حتى لو لم يستعمل والشيء هذا تلقاه مكتوب في دليل المالك بسيارتك .

أبوحمد 505
11/12/2009, 06:26 AM
أكيد إذا تأخرت في تغيير الزيت مكينة السيارة تتأثر أهم شي درجة لزوجة الزيت
والمسافة المقطوعة أما اللون قد قريت تصريح لمهندس يقول الزيت مايتأثر بتغيير اللون

adil33
11/12/2009, 06:36 AM
بالنسبة لي يتم تغير الزيت من بعد 8000 كم واذا رايت انه باقي فيه عمر اتركه الى 10000 كم واهم نقطة في هذا كله هو نظافة الماكينة

سوبر152
11/12/2009, 07:06 AM
مادام فيه لزوجة ولو بسيطة جدا فهو صالح وتغييره غير ضروري وتختبر اللزوجة بسحب العيار وأخذنقطة منه واختبارها بفرك الزيت بين الأصابع فإذا كان مثل الماء يحدث تكتكة
فلا بد من تغييره والزيت حسب كثرته بالسيارة فاللي تاخذ4علب تستهلك الزيت اسرع من اللي تاخذ7علب ويصل الممشى بالزيت الى اكثرمن12000ك ثم يغير مع السيفون
امازيت القير والدفرنسات فهو مايغير ابدا الا اذاحصل تهريب ونقص فانه يغلق الناقص ولايغيره البتة

بدوي جنوبي
11/12/2009, 10:03 AM
اظن حدّة ما ينقص ما هناك اشكال
تحياتي"""""""""""""""""""""""""""

صحيح :good:

الزيت ما يتلف الزيت ما يتلف :hot:

يتلوث فقط من الكربون والشوائب داخل المحرك :director:
بعدها يعاد تجميعه ،، وارساله للمصانع لتنقيته من الشوائب
ويعلب من جديد ،، وطرحه فى الاسواق

سيارتى السابقه
اكثر مدة مشيت فيها زيت كانت 8 اشهر تقريبا
وعاد شف المسافه المقطوعه كم ؟ :redcar:

لكن مع مراقبة مستوى الزيت :good2:

سيارتى الحاليه الزيت اللى فيها من قبل رمضان
ومافى مشاكل .

ومشاويرى
دوام - بيت -مدارس- مخبز -بقاله -يعنى داخل المدينه فقط :p

بالتوفيق للجميع

فيصل التميمي
11/12/2009, 10:46 AM
ابد غير التر7 ومشه خمسة الاف

التل الصامت
11/12/2009, 01:20 PM
[سكب;]
السلام عليكم
اخي الحبيب

ان يكون الزيت له القدره علي المحافظه علي درجه لزوجته يعني يكون لزج ولونه يكون مقبل ولا يكون ناقص
وحط رجلك حدود3000 كيلو
وان شاء الله لى رجعه
تحياتي

مشكووور يا اخوي سكب وما قصرت ومشكووور وانا بحط رجلي :D امزح معك وان شاء الله بنكون بانتظارك وما لديك من معلومات اللتي تفيدني وجميع الاخوان:good2: وبالتوفيق ان شاء الله :good:

التل الصامت
11/12/2009, 01:24 PM
[باوزير]الغرض من الزيت شيئين واحد تقليل احتكاك البستن مع بلوك المكينة عشان يعمر اكثر و الثاني لتبريد المكينة]

مشكوور يا اخوي على المعومات اللتي قدمتها والله يوفقك والجميع ان شاء الله:good2:

التل الصامت
11/12/2009, 01:27 PM
[ابوراس الدحمي]اظن حدّة ما ينقص ما هناك اشكال
تحياتي"""""""""""""""""""""""""""]

مشكووور يا اخوي وما قصرت والله يوفق الجميع:good2:

العابر2222
11/12/2009, 01:29 PM
اخوي الزيت اذا راحا لزوجته بيلعب في المكينه

انا موتري كابرس تأخرت ما غيرت الزيت وانا اسك به خطوط وجيمة طرنبة الزيت في المكينة

التل الصامت
11/12/2009, 01:30 PM
[quote=alsafe65;3606942]كل 5000 كلم

وغير مع السيفون]

مشكووور يا اخوي وما قصرت:good2:

التل الصامت
11/12/2009, 01:36 PM
[=asdali;]دائما الصانعين لمحركات السيارات ينصحون بتبديل الزيت كل 5000 كم او 6 شهور حتى لو ما استخدمت السيارة لن المواد الموجودة في الزيت تضعف مع الوقت حتى لو لم يستعمل والشيء هذا تلقاه مكتوب في دليل المالك بسيارتك .]

:good::good::good::good:

مشكوور يا اخوي وما قصرت ومعلوماتك مفيدة والله يوفقك والجميع ان شاء الله:good2:

سوبر VTC
11/12/2009, 01:44 PM
الزيت امشي عليه بالموتر 7000الاف و اللزوجة ثابتة
الترا سفن :good:
و بالامكان انك تمشي عليه 10الاف فاكثر خصوصا بالشتاء
مع ملاحظه عدم نقص الزيت
وضع الصيف مختلف
الافضل ان لا تتجاوز 6 الى 7 الاف
و هذا كلام ميكانيكي خبرة
الرجال يوضب كوامري استخدام امريكي
يقول نعاني من تنظيف ترسبات الزيت بالكرتير + السلندر + الراس
ترسبات تقل اسمنت :eek:
لاصقة و لا تنقشع بسهولة

مواضيع للفائدة

( إنــتـبــــه)هيئة المواصفات العالمية: زيت السيارة يعمل بكفاءة ... (http://www.mekshat.com/vb/archive/index.php?t-152178.html)

هل هذا صحيح: دراسة تؤكد صلاحية زيت السيارة حتى 15000كيلومتر ... (http://www.mekshat.com/vb/archive/index.php?t-98150.html)

نحن أسرع الناس في العالم تغييراً لزيت المحرك !!! [الأرشيف ... (http://www.mekshat.com/vb/archive/index.php?t-38843.html)

كم من الكيلوات تمشى بسيارتك دون تغير الزيت - الصفحة 2 - منتديات مكشات (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=283501)

الهيئة العربية السعودية ومسؤولي شركات زيوت كبرى تحذر المستهلكين: لا تغير زيت سيارتك (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=199840)

التل الصامت
11/12/2009, 01:48 PM
[أبوحمد 505;]أكيد إذا تأخرت في تغيير الزيت مكينة السيارة تتأثر أهم شي درجة لزوجة الزيت
والمسافة المقطوعة أما اللون قد قريت تصريح لمهندس يقول الزيت مايتأثر بتغيير اللون]

:good::good::good::good:مشكوووور يا اخوي الغالي على معلوماتك الغالية والمفيدة باذن الله:good2:ا

يا اخوي الغالي انا ما تاخرت على الزيت ولكن هي دعوة للنقاش للي يتاخر في زيوت السيارة

او للي نسي تغيير الزيت او للي ما شيك عليه والله يقدم اللي فيه الخير :good2:

يا اخوي وضح معنى كلامك في كلمتك والمسافة المقطوعة ما فهمت انا ومشكور:good2:

التل الصامت
11/12/2009, 01:52 PM
[=adil33;]بالنسبة لي يتم تغير الزيت من بعد 8000 كم واذا رايت انه باقي فيه عمر اتركه الى 10000 كم واهم نقطة في هذا كله هو نظافة الماكينة]

:good2: مشكووور يا اخوي الغالي وما قصرت والله يوفقك :good2:

الشبانه
11/12/2009, 01:56 PM
ابد ياجماعه غير الزيت والسيفون كل 1000 الا 12000 وان شاءالله ماعليه الا اذا صرت راعي خطوط فغير الزيت قبل واتكل على الله وماعليك ان شاءالله

التل الصامت
11/12/2009, 01:59 PM
[سوبر152]مادام فيه لزوجة ولو بسيطة جدا فهو صالح وتغييره غير ضروري وتختبر اللزوجة بسحب العيار وأخذنقطة منه واختبارها بفرك الزيت بين الأصابع فإذا كان مثل الماء يحدث تكتكة
فلا بد من تغييره والزيت حسب كثرته بالسيارة فاللي تاخذ4علب تستهلك الزيت اسرع من اللي تاخذ7علب ويصل الممشى بالزيت الى اكثرمن12000ك ثم يغير مع السيفون
امازيت القير والدفرنسات فهو مايغير ابدا الا اذاحصل تهريب ونقص فانه يغلق الناقص ولايغيره البتة]

:good::good::good: مشكووور يا اخوي الغالي وما قصرت ومعلوماتك المفيدة والقيمة ما شاء الله عليك ويا اخوي شكلك عندك خبرة في هذا المجال ما شاء الله عليك ولا تحرمنا ما لديك من معلومات مفيدة وفي نفس الوقت تفيد الاخوان والله يكتب اجرك والله يوفقك والجميع ان شاء الله :good2:

التل الصامت
11/12/2009, 02:09 PM
مشكووور يا اخوي المراقب سوبر vtc والله يسامحك شايفنا ما نعرف نرد مشكووور ودقيت لي قلبي يوم كتبت تنبيه وحسبتها امور ثانية والقاها يقول ما تعرف تقتبس وما راح ادعي عليك وما اقول غير الله يسامحك ويهديك لان اليوم جمعة صعبة ادعي عليك

العابر2222
11/12/2009, 02:22 PM
موضوعك ممتاز جدا

وحبيت افصلك ردي

انا عندي كابرس موديل حديث وكنت كل شهر اقول الشهر الجاي بغير يعني تعدى 5000 ممشى
لان عندي سيارة غيره ... المهم تهاونت زيادة عن الزوووم كنت اشغله وامسك فيه خط وارجع اوقفه

يعني مشيته يمكن فوق 9000 وقفته اسبوع يوم شغلته طلع صوت طقطقه في المكينه واروح لحق الزيوت
قال الله يهديك هذا مهوب زيت الله يستر على مكينة الموتر وطلع الفلتر متسكر

المهم طلع عمود الي يرفع الزيت في الطرنبه عليه زي الصوفه متئاكله وخسرت حوالي 3000 ريال بسبب الأهمال

ويقول المكانيكي لوك بس ماشي شوي على الصوت كان خبطة المكينة وتجيم البساتم ولا تتوضب لازم مكينة جديدة

وان شاء الله اكون قد افدة في مشكلتي

مشحن 2009
11/12/2009, 03:40 PM
انا اغير الزيت كل 10 الآف من طلعت السيارة من الوكالة والحافظ الله من سنة 2006 والسيارات الجديدة وحتى القديمة منها الزيت يصبر فيها اذا مافي مشكلة تهريب او خلط ماي او غيرة من مشاكل البخاخات او الحساسات هذا من وجة نظري السيارات الامريكة ما يغير لها زيت ابد هذا طبعا مو صحيح البتة
لكن شوفيا تجي عندنا ماشيه فوق 200الف ميل وتصبر عندنا وبعدها نوضب بعد ما ندلع السيارة نغير لها زيت
المهم تشيك على اللزوجة والنقص مثل ما تفضلو الاخوان والحافظ الله

قطمان المحازم
11/12/2009, 05:19 PM
انا والله اغير الزيت كل 2700 كيلو هاذا الممشاة اللي تغير فيه الزيت اللي يحافظ على المكينه موتره

قطمان المحازم
11/12/2009, 05:21 PM
2700 هاذا الممشاة الطبيعي للموتر للي بيحافظ على مكينه موتره

زحلطن
11/12/2009, 05:35 PM
كل 10000 الاااف اغير بس لا بد من التشيييك ...من اللزوجه والنقص ...
ويجب اختيار الزيت المناسب....... دمت بود

التل الصامت
12/12/2009, 12:00 AM
مشكوووورين يا اخواني

1-العابر 2222 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=139882)

2-الشبانه (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=104135)

3-مشحن 2009 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=129194)

4- قطمان المحازم (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=136626)

5- زحلطن (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=62759)

مشكووورين وعداكم العيب والله يوفقكم والله كل واحد عطانا رايه والله يقدم اللي فيه الخير ويا اخواني هذا الموضوع للنقاش والنصائح للجميع وليس انا متاخر في الزيت هل فهمتوا الان و الله يوفقكم وبيض الله وجيهكم ووجيه اللي ردوا على الموضوع والله يكتب اجر كل من كتب في الموضوع والله يوفق الجميع

سوبر VTC
12/12/2009, 12:18 AM
مشكووور يا اخوي المراقب سوبر vtc والله يسامحك شايفنا ما نعرف نرد مشكووور ودقيت لي قلبي يوم كتبت تنبيه وحسبتها امور ثانية والقاها يقول ما تعرف تقتبس وما راح ادعي عليك وما اقول غير الله يسامحك ويهديك لان اليوم جمعة صعبة ادعي عليك

ههههههههه لا يروح تفكيرك بعيد :D
يعني لو غير جمعه تدعي علي؟؟؟ :p نيتي صافية :D
ماقول الا الله يسامحك :(
خيرا تعمل شرا تلقى :mad:
هل جزاء الاحسان الا الاحسان :good:

الستانس
12/12/2009, 01:40 AM
موضوعك ممتاز جدا

وحبيت افصلك ردي

انا عندي كابرس موديل حديث وكنت كل شهر اقول الشهر الجاي بغير يعني تعدى 5000 ممشى
لان عندي سيارة غيره ... المهم تهاونت زيادة عن الزوووم كنت اشغله وامسك فيه خط وارجع اوقفه

يعني مشيته يمكن فوق 9000 وقفته اسبوع يوم شغلته طلع صوت طقطقه في المكينه واروح لحق الزيوت
قال الله يهديك هذا مهوب زيت الله يستر على مكينة الموتر وطلع الفلتر متسكر

المهم طلع عمود الي يرفع الزيت في الطرنبه عليه زي الصوفه متئاكله وخسرت حوالي 3000 ريال بسبب الأهمال

ويقول المكانيكي لوك بس ماشي شوي على الصوت كان خبطة المكينة وتجيم البساتم ولا تتوضب لازم مكينة جديدة

وان شاء الله اكون قد افدة في مشكلتي

ما اكذب كلمك اخوي

ولكن المهندس اعتقد انه لعاب لان صوت الطقطه هو من البلوف والسبب ان الزيت كان ناقص
وكان عندي موتر ما كنت اغير زيته ابد ازوده ويقعد احيانا 3 شهور مالمست الصرة
واذا سمعت صوت البلوف عرفت انه ناقص وزدتة زيت ياخذ له 3-5 دقايق ويروح الصوت

ولكن على كل حال احرصو على الفلتر الأصلي من الوكالة او فلتر zerox زيروكس لسيارات نيسان ولا اعرف الشكة هذي تنتج لأنواع ثانية من السيارات ولا لاء

وقد ذكرت في احد مشاركاتي تحذير من فلتر زيروكس لتتفادى الغش من عمال المحطات لإدعائهم انه الأصلي لقرب شكلة ولونة من الفلتر الأصلي ولكن برأيي انة الأفضل بعد فلتر الوكالة لأنه من شركة معروفه وليست مثل الفلاتر المقلدة المطبوعه عليها شعارات الشركات ومصدها مجهول

وانا استعمل سوبر موبيل الذهبي

التل الصامت
18/12/2009, 03:15 PM
وين الاخوان المكاشيت وين الردود تروا الدعوة للمناقشة وللفائدة والله زمن والله المستعان