المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الرمي

الخبير
29/05/2002, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
العديد من الشباب يحاولون يصيرون بواردية و يرمون صح ، لكن اصابعك مهيب وحدة .
بعض الشباب يركب دربيل على البندق عشان يحسن رميه ، وهذا عند بعض الناس عيب و يقولون عنك انك غشيم لانك ما تعرف تصيد بدون دربيل ، انا في نظري ان هذا الكلام غير صحيح مرة ، ليش لان الصيد عموماً سواء اكان بالدربيل او بدونه هو تدريب ، انا اعرف شباب يتحدون بعض في صيد الضب في مكان معين في راسه بدون دربيل ( طبعاً هذا شئ ممتاز ان شخص ياصل لهذي المرحلة من الدقة و التحكم في البندق )
وش الاسباب إلي تخلي الواحد ما يقدر يصيب الهدف:
اهم الاسباب الخوف:
1- بعض الشباب يخاف انه ما يصيب الهدف فيصير مضحكه عند ربعه .
2- الخوف من رجفة البندق . خلنا نقول انه يبي يطلق برشاش مثلاً ، طبعاً الرشاش معروف و شكله مهيب و في الافلام يشوفونه يشخل الرجال شخل . فيظن في داخله اني اذا طلقت بالرشاش كتفي يبي ينخلع من رجفته و يستمر معه الخوف ( مع ان الرشاش ما يهز الواحد )
3- الخوف من طلعة الرصاصة . ( هذي ابي اتفلسف فيها شوي ) هذي قاعدة عرفتها من التجربه ، بعض الناس تخاف من صوت الطلق و قوته و تقعد الاذن تطن ساعة ، فما يجيب الهدف لاته قعد يقول في نفسه الله يستر من الصوت او متى طلع الرصاصة و ارتاح من الطلق . انا لقيت ان الخوف إلي يصير في عقل الواحد انه متى تطلع الرصاصة فتلقاه اذا ضغط على الزناد يرفع البندق ( و هذا اكبر خطأ )

طريقة الطلق المثالية :
1-ابي احيلكم على موضوع اخوي شقردي
سلامتك نود لك سلامتك (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=2122)
2-التدرب عن طريق اسلحة خفيفة ( افضلها الساكتون ) لان ما له صوت يذكر ولا يرجف ابد و خفيف .
3-اذا كنت في بداية تدريبك على الطلق لازم تختار وضعية مناسبة ، بعض الناس يحب يطلق وهو قاعد ، بعضهم وهو واقف ، بعضهم مسوي وضع الانبطاح ، و بعضهم حاط البندق على مركا او شئ مرتفع و يطلق من عليه. ( هذي طريقة حلوة لوزن السلاح )
4-غالب الناس ( من ملاحظاتي ) انه اذا بغى يطلق يرفع البندق فوق ، هذا شئ نفسي ، يظن البعض انه يبي يمتص رجفة البندق . هذا غلط لانك ممكن مع رفعتك للسلاح تخطي الهدف من غير قصد و تجيب إلي ورى الهدف .
5-طريقة الطلق انك تعصر الزناد عصر ( كأنك تعصر في يدك طماطة ).
6-خل وزنك قدام مهوب ورى ( يعني ثبت نفسك في الارض مع ميلان بسيط إلي الامام )
7-الاخيرة و الاهم التسمية .
8-اذا جهزت و بغيت تطلق خذ نفس من خشمك ثم طلعه شوي شوي من الفم .

مسك السلاح :
طبعاً مسك السلاح شئ معروف لكثير من الناس ، لكن مع ذلك ابي ابين للباقين :

البنادق : سواء اكانت شوزن ، ساكتون او خرازة كلها تحط قفا البندق على كتفك ( انتبه تحطه على اعلى الكتف ) و اليد اليسرى على الخشب الامامي للسلاح ( انتبه تحط يدك على السبطانه ) .

راعي عنيزة
29/05/2002, 08:35 AM
جزاك الله خير يالخبير موضوع كافي ووافي ويدل على خبره كبيره وموهبه متأصله

لكن فيه شي محيرني عجزت القا له اجابه من مده طويله

محسوبك بواردي No.1 لكن بصيد الطوابيق والقواطي :rolleyes: !!
حط لي قواطي صلصه كثر ما تبي وعلى البعد الي تبي واصقعها بسهوله

لكن اذا جيت للطيور لو الطير واقف قدامي ضيعته وما صبته :eek:

فماهو السبب برأيك

السمح
29/05/2002, 08:57 AM
موضوع يستحق القراءة والتمعن .. جاء من إنسان لديه معرفة بالرمي وأسراره ..

مشكور أخوي الخبير على النصائح والمعلومات التي وردت في هذه المقالة ..

بارك الله فيك وزادك علماً ..

عبدالعزيز الدباسي
29/05/2002, 11:02 AM
مشكور يالخبير على هالمعلومات القيمة والفوائد الغزيرة ، الحقيقة موضوع متكامل ويستحق القراءة والتمعن وعندي بعض الاضافات ،،

وهي للاخوة الذين فعلاً يخافون من صوت الرصاص يجربون لبس واقي الأذن فهو عملي ويبعدهم عن الجو المحيط بهم سواءً من الاصدقاء الذين سوف يعلقون او يضحكون أو من الاصوات الاخرى القريبة .

اما الاخوة الذين يخافون عدم التصويب على الهدف ، فعليهم ممارسة التصويب على مسافات قريبة أولاً ومن ثم البعد شيئاً فشيئاً ، وانصح باستخدام الليزر للتصويب على الهدف ، مع الاخذ بالاعتبار عدم الاعتماد عليه دائماً .

والاخوة الذين عندهم رجفة قليلة مع عدم التحكم باليد اثناء الطلق ، عليهم اخذ نفس عميق جداً ومن ثم كتم النفس عند التصويب ، واذا استمرت الرجفة حاول ان تعمل تمرين بسيط جداً لليد والكف وهي القيام بثني الذراع للخلف عدة مرات وتحريك الكف للأعلى والاسفل .
------------------
اما بخصوص البواردي راعي عنيزة :p وبعد اذنك اخوي الخبير فالسبب واضح ولا يحتاج الى تفكير ،،،،، خلني اتفلسف معك شوي

وهو طال عمرك ان عقلك الباطني في صراع مستمر مع عقلك الظاهر أثناء التصويب على طير بحيث ان عقلك الظاهر واثق من انك بواردي وسوف تصيب الهدف ، اما عقلك الباطني فهو يوحي لك بأن الطير سوف يطير الآن ولن تستطيع اصابته فيحاول تسريع الطلقة ، ومن ثم عدم اصابة الهدف ، اما اثناء التصويب على قوطي او اي شى ثابت فيتحد عقليك (الباطني والظاهر) بالتقرير بان هذا الشى ثابت ولن يتحرك وبالتالي ينعكس هذا الشعور على دقة التصويب .

هذا اللي اشوفه يا ابو حمد والله اعلم ، وعلى فكرة تراي سبق وان قلت لك انك تملك عقل باطني مهوب صاحي

<CENTER><P><IFRAME WIDTH=65% HEIGHT=240 SRC="http://shagrdi.jeeran.com/shegardi1.swf"></IFRAME><BR></CENTER>

السمح
29/05/2002, 03:29 PM
ياحبي لك أخوي شقردي .. عقل باطني وظاهري .. هذا كله عقل يمشي ما والله تلقى أذهن منه :D لو تدور على القصيم كله .. بس قل إن بعض المرات يخور ويبدأ يرتجف أقول إيه .. يحسب الرمي أكل تمر .. لا ياحبيبي مهوب قوطي صلصة وخرابيط .. ليت والله من يجرره بهالعرمة وقت الصفري ... علشان يعرف إن الله حق .. ما تسيّر علينا وقت النزل كود أبوعبدالله هو والخبير يورونك وشلون الرمي .. قال قواطي صلصة :mad:

الخبير
29/05/2002, 05:57 PM
و الله يا ابو عبد الله توني اعرف ان عندك معلومات عن الهندسة النفسية . و جبتها يا البواردي

عاشق الصحراء
29/05/2002, 09:08 PM
مسيكم بالخير يا البواردية.
عندي سؤال :

الاّ وشوّ اللي يخلّيك تنتفض يا منّك ابطيت وانت راز عمرك تنظّر (تقل تسمّع لك شيء) لا انت اللّي
رميت و لا انت اللّي اخذت نفس و بعدين تشهق لك شهقة و تنظّر من جديد:D . يعني تقل مهو جازمن
الواحد يهمز البارود. تهقون انه حاله نفسية او خرعة. كل ما ابطيت بالتنضير كل ما زادت الرواجيف
تبدأ من اليد ثم الكتوف و بعدين ..شوي ..ِشوي يقوم الجسم يومي... في النهاية تقول خلّن انهي
هالحالة .. و تغمض و أقبس يا غبار...تاخذ لك شوين و هالدنيا الله لا يبلانا معسمة و يا منه انجلت
الغبرة الاّ هذاك النيشان ما به خلاف.
هل السبب حالة و كيف نتخلص منه. أو يجب الواحد يتوكل على الله... و يقول به بسرعة من أول
تهديفه و تجي كيف ما جت.
و شكرا على الموضوع المفيد و كل مواضيعكم مفيدة.:good:

الخبير
30/05/2002, 02:38 AM
يا مرحبا يا عاشق الصحراء
انا في اعتقادي انك إذا طولت و انت مصوب على هدف معين و بديت ترتجف ، اعتقد انك تقول في نفسك ابي اصبر شوي لين انيشن صح و كل شوي تقول ما بقى شئ انحين ابي اطلق انحين ابي اطلق .
شف يا اخوك اذا شفت الهدف قدامك و تويقعت عليه سم باسم الله و اطلق ولا عليك من شئ ، اذا جت زين ، وإذا خابت فالله يعوضك.

راعي عنيزة
01/06/2002, 03:53 AM
بعد اذنك يالخبير داري اني بحوس الموضوع بس مااااااااش كبدي مشتبه ولازم لرد على هالاثنين العيايره :D

شقردي الله يهديك هو انا عندي عقل من اساسه حتى يصير عندي عقل متغبي (باطن) وعقل مرتز
:D
السمح خل عنك والله يا كرتون دجاج التنمية مقاس 900 تاكله وانت تسدح عند اهلك بالبرادات حدر المكيف انه يسوى صيدكم ويطق له بصبع :D

الطبيب
01/06/2002, 08:45 AM
تعقيبا على الموضوع الشيق الذي طرحه الاخ الخبير
احببت ان اظيف هذه المشاركه المتواضعه اسهاما مني ولو اني خايف افتشل
عند الرمي سواءا لصيد او للتدريب يجب مراعات التالي:
1- عند الرمي على الصيد تاكد انك اذا اخطيت الصيد ماتروح الطلقه او تصيب احد مثل الرمي بالمزارع او جنب بيوت شعر او جنب ديره به ناس
2- اذا كنت تمشي على رجليك او بالسياره تاكد ان الماصوره (خشم البندق ) موجه فوق بعيد عن خوياك او برا الدريشه اذا كنت بالسياره
3- لا تمزح لا تمزح لاتمزح بالسلاح ابدا ابدا ابدا حتى لو كنت متاكد ان ما فيه شي لانه كم واحد قتل اعز اصدقائه بسبب المزح بالسلاح
4- لا تجدع السلاح او تركيه او تخليه الا وانت مفظي الطلقه اللي ببيت النار لانك ممكن تنسى وتضغط الزناد وانت ماتدري ان السلاح جاهز ثم ........................اترك التعليق لكم
5- لما ترمي لغرض التدريب حاول ان يكون النيشان ( النصع ) بينك وبين طعس او حزم علشان الطلقه ما تروح ثم تصوبله احد واهم من هذا كله انك ماترمي على ظلع ( جبل) لن الطلقه ممكن ترجع عليك او واحد من خوياك
ام بالنسبه لاحسن طريقه للواحد انه يصير بواردي فهي التدريب
ولما يكون السلاح معك لا تنشغل عنه ابد ابد ابد
ووقت النوم خله مأمن تحت وسادك بالكشتات
وتذكر ان السلاح مثل الخوي الغدار ما تامن متى يغدر بك
واعذروني يا الربع اذا كان التعبير عن الي يجول بخاطري ما هو واضح
لاني وانا اكتب الموضوع دايخ وابي النوم
والسلام ختام

الطبيب
23/04/2004, 03:55 AM
للتذكير فقط مع اقتراب موسم الصيد