المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسافر وابي احمي وجة الموتر من الرمال .......... وش الحل شاركنا

حد السيف
17/11/2004, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني اعضاء مكشات
مشكلة الرمال المتحركة اثنا السفر التي تواجهك بالطريق ماهي الطريقة الانسب لتخفيف اثارها على وجه الموتر خلال السفر ايهما افضل الشحوم او الزيوت الثقيلة او الصابون السائل (الفيري) والتي تساهم بشكل افضل لتخفيف اثار الرمال اثنا السفر وبعد لرحلة ايهما اسهل تنظيف
لاتبخل عينا برائيك وشاركنا لتعم الفائدة للجميع

محبكم اخيكم حد السيف

عروان
17/11/2004, 08:07 AM
أخوي حد السيف مرحبا بك ومواضيع الحلوة.

هالمشكلة يعاني منها كثير من المسافرين. فيه من يركب برقع وفيه من يحط شحم و فيه من يرش زيت في وجه الموتر وفيه من يدهن وجه الموتر بفيري.

ولكن كل هالامور ما تكفى مع السرعة. اذا الموتر مسرع يبي يرمل من محلات ثانية. هل معقول بتدهن الموتر كله بفيري!!

كل شي يتأثر من الرمال, من أسفل السيارة ألى أعلاها.

عندك مثلاً زجاج السيارة الامامي, هذا لا تقدر تدهنه و لا تقدر تلبسة برقع.

حتى الجنوط تتأثر من الرمال أذا كان الهواء يضرب في جانب السيارة.

أفضل شي هو أنك تأجل السفر حتى يتحسن الجو. خاصة بالليل العجاج يخف واجد و لا يأثر على السيارة.

أما أذا دخلت في أرض عجاج في وسط الرحلة فمالك ألا أنك تخفف السرعة ألى أقل من 100 كيلومتر مع دهن وجه الموتر والازياج و المرايا الجانبية بفيري وخله ثقيل واجد.

المحاولات السابقة فقط تخفف من الضرر ليس ألا.

SilverSniper
17/11/2004, 02:24 PM
أنا سافرت مرة للدمام زيارة عمل ( زيارات مصانع ) بالجيب.. لما وصلت لقيت الصدام صار نيكل بدل اللون الأسود :)
واضطريت أضربه بوية لما رجعت.. فعلا مشكلة.. وكنت بالفعل أهدي أقل من 100 إذا زاد العج.. لكن بدون فائدة..
الحل الأمثل هو غطاء جلدي ( برقع ) تركبه على الوجه والصدام.. هو الحل الأمثل..

أبو يوسف
17/11/2004, 02:44 PM
اذا ما تيسر البرقع عليك بالفيري لأنه عملي
ورخيص

وسريع الازالة

مع التحية

عروان
17/11/2004, 02:52 PM
ما تظنون أن البرقع يعيق من الهواء الداخل الى المكينة و بالتالي يرفع الحرارة.

بن عدوان
17/11/2004, 07:15 PM
الاخ العزيز حد السيف

يا هلا بك .. وأشكرك من الاعماق على التطرق لهذا الموضوع .. لأهميته ..

والحقيقة كما ذكر أخي عروان .. من ناحية تأجيل السفر لو أمكن ذلك ..

وإلا .. فالفيري حل جيد .. أحسن من الشحوم لرخص الثمن .. وسهولة الازاله .. ولابد من طبقة كثيفه حتى تلتصق بها حبيبات الرمل وتكون طبقة عازله للعج ..
وعليك أول ما تصل أن تسارع في غسل الفيري عن السيارة .. حتى لا تذهب لمعة الطلاء .. كما حدث لي ذات مرة .. تقاعست عن ذلك وتركت الفيري حوالي خمسة أيام على السيارة مما أذهب لمعة الطلاء فاضطرت إلى تلميع السيارة ...

أما البرقع .. فهو إن لم يكن مثبت جدا ... فيتسبب في عمل خدوش وحزوز في طلاء السيارة .. علاوة على غلاء ثمنه بالمقارنة بالفيري !!

أما الزجاج الامامي لليسارة فعليك بالتضليل الشفاف من الخارج .. وبعد انتهاء موسم العج وأشهر الرياح .. قم بنزعه إذا أردت .. وسعره لا يتجاوز السبعين ريال ..
علما أخي الحبيب أن هناك الان تقنية حديثه تقوم بإزالة أثار العج من الزجاج الأمامي والأنوار وتعيدها كما لو كانت جديدة يتراوج سعرها 80-100 ريال للأنوار الأمامية .. وأنا رأيت ذلك بنفسي ..

كما أود أن أذكر أخي عروان بأنه لا مانع من استخدام الفيري للجنوط والمرايا و الاجزاء السفلية والمهمة للسيارة .. فالفيري لا يمانع أبدا !!!

اخوك بن عدوان

ريع الدياب
17/11/2004, 10:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الغالى حد السيف

والله زمان عن مواضيعك المفيدة

بالنسبة لما قاله الغالى بن عدوان (( أما البرقع .. فهو إن لم يكن مثبت جدا ... فيتسبب في عمل خدوش وحزوز في طلاء السيارة .. ))
فهو صحيح 100% ... كان عندى بى ام دبليو جديدة وركبت لها برقع فى الكويت
ويوم وصلت الظهران ولا صبغ الكبوت خربان من الخدوش والحزوز بسبب طرطعة الهواء فى البرقع

فى رأيى أن أفضل ما تعمله أن تخفف السرعة الين ينتهى العج

أيضا شفت عند شركات التظليل ... (زيبارت)) ويمكن يكون أيضا عند ((فى كوول))
فيلم شفاف قوى يلصقونه على مقدمة الكبوت ويحميه من الترميل ويضمنوه سنة أو سنتين

لكن أسعارهم نار

اخروداع
18/11/2004, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني ودي اشارككم بالموضوع واعطيكم نتاج خبرة 16 سنة مضت علي بالخطوط
سنة بالطايف وسنة بتبوك سنتين بحفرالباطن و12 سنة بالجبيل تخيل اني كل خميس وجمعة اكون بالقصيم من يوم اني طلعت من باريس نجد ....

باقي اقولك لا تتعب نفسك بالفيري ووفر قريشاتك الفيري ما ينفع ابدا خصوصا لطريق الشرقية
وايضا البرقع ماله داعي

..... فيه طريقة سويتها واشوف نتايجها ممتازة جدا طبعا سيارات نيسان وتويوتا الجديدة هم الي ابتكروها الا وهي التجليدة او اللصقات البيض الي تجي على الموتر الجديد

اذا جيت سلمك الله تمسك خط تروح الى احد المكتبات او القرطاسيات وتاخذ لك كم لفة وتلصق على صدام الموتر والكبوت والرفارف ....والخ

ممكن ما تكلفك عشرة ريال واذا وصلت شلها عند مغسلة السيارات على طول ولا تخليها تطول على الموتر

... حبت اشارك بالراي واذا فيه ملاحظة ولا راي اخر علموني

بن عدوان
18/11/2004, 11:32 PM
والله شورٍ طيب ...

بس ما تري اخي الفاضل ـ اخر وداع ـ ان البلاستك يمكن ما يقاوم الرياح .. بمعنى أنه راح تنفتح حوافه .. ثم راح يطقطق على البدي ..

وهل شيله لا بد من مغسله ؟؟

وبعدين ما ترى ان هذه الطريقه متعبة خاصة مع شبك السيارة .. والأنوار ..

يعني الفيري .. اعصر .. وامسح وانت ماشي .. على الكل .. لا تقص .. ولا تقيس ولا خلافه ..

وأزيدك من الشعر بيت .. لما تكون وسط الطريق .. وفجأة هبت هبوب الهواء برياح .. والصيف هبت ملافيحه !!!! :)

وين بتحصل مكتبه .. وسط البر ؟؟

لكن الفيري ... راح يكون في السيارة .. ماعليك إلا تجنب .. وتدهن .. ويمال العافية ... !!

وان كان مامعك في السيارة .. بتحصله في أقرب محطة ...

لذا أخي الحبيب .. ارى أن الفيري .. عملي أكثر ..

وأنا جربته أكثر من مره .. مرت علي أيام .. تسمع للعج فيها سيمفونية على جسم السيارة لما يضرب فيها .. ومع ذلك الفيرى له بالمرصاد ..

هذا رايي ..

ويعطيك ألف عافيه ..

اخوك بن عدوان

اخروداع
19/11/2004, 02:09 PM
اخواني

بالنسبة للفيري قلت رائي فيه وجودة مثل عدمه
بالنسبة للانوار يمديك تحط جلاة من النوع الشفاف اما الي على الكبوت والرفارف حط لها اي شي وحاول انه يكون مقارب للون السيارة عشان ما تبالش انت وامن الطرق
ما راح تنفك وتصفك على السيارة لا تخاف
طبيعي كلامي هذا لاصحاب السيارات الجديدة فقط
اما السيارات الي راح على موديلها اكثر من خمس سنين لا يتعبون انفسهم ويرضون بالامر الواقع لا محالة

بعدين يابن عدوان اذا موترك جديد حط لك في مكان معين بالسيارة لفتين من التجليد او التظليل واذا احتجتها استخدمها وبالنسبة للفك بامكانك تفكها انت لاكن بيصير فيه اثر للصمغ او الغراء الناتج منها لذا لابد من دش في مغسلة السيارات

وبالنسبة للشباب الي يبغون سياراتهم ما ترمل ولا تروح لمعتها انصحهم انهم ما يمسكون خطوط ويلبقون سياراتهم تحت مظلة وعفاكم
ولا لا يصيرون مثلي رايحين جايين للشرقية ويبحثون لهم عن وظيفة حول البيت

والسلام عليكم

القناص
19/11/2004, 02:38 PM
من تجربة مؤلمه في وجهية مرسيدس كلفت 3600ريال لاعادة الطلاء
لالالالالالالالالالالالالالالالا تستخدم الفيري في وجهية السياره لانه ياكل البويه كما تاكل النار الهشيم
بل ينصح خبير في زيبارت لحماية طلاء السياره بعدم استخدام المنظفات المنزليه مثل الفيري وخلافه في مجرد غسيل السياره
واستخدام شامبو خاص للسيارات يباع في المراكز المتخصصه ببيع اكسسوارات السيارات او لدى وكيل الياره

الحل في وضع الملمع السائل المسمى الواكس ومن ثم ازالته فور الوصول من السفر
او شراء تجليدة كتب شفافه من القرطاسيه ووضعها على وجهية السياره

او وضع فلم شفاف ورقيق جدا لدى زيبارت دوت كوم ب 350ريال مضمون وغير ملاحظ

والسلام

شاص
21/11/2004, 09:20 PM
تغليفة المطابخ الشفافة (قلاد) تنفع وأنا مجربها على صدام الشاص لفيت عليه ثلاث لفات ومشت الحال لكنها تحتاج لتدبيل وتثبيت بشطرطون شفاف

ملاعب الريح
22/11/2004, 06:39 PM
السلام عليكم اخوي (حد السيف) تحيه طيبه وبعد
انا وجهت نظري الشخصيه كالتالي
البرقع ما ينفع لأنه اذا انفلت واحد من السيور بيعدم لك البويه وغالبا ما راح تدري عنه
اما بالنسبه للفيري فأكثر الناس لا يعرف كيف يضعه على خشة الموتر اغلب الناس يحطه لين ينشف ويحط رجله ويسافر وهذا خطأ
والصحيح انك تحط الفيري وتتركه لين ينشف ثم تحط عليه مره ثانيه الين ينشف ثم تحط عليه مره ثالثه وأخيره الين ينشف ثم تتوكل على الله وتمشي
انا اخوي يظرب خط الشرقيه منذ فتره طويله جدا اول ما اشترى الموتر الموتر كان يحط شحم وكان من الصعب ازالته ثم صار يحط فيري #3# وجيه ومشت اموره تمام من ابدع مايكون واذا ما كان فيه عجه وجه واحد يكفي

ارجو ان اكون اجدت وافدت هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

آسف على الاطاله

وتقبل خالص تحيات أخوك ومحبك في الله (بـــــــــــــــــــــــو ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيف)

الهولي
06/12/2004, 01:48 PM
يا أخوان بالنسبه لحماية وجه السياره انصح باستخدام الفازلين .... حيث أنه لا يحتوي على مواد تأكل صبغة السيارة مثل الفيري وهو أغلظ واثقل من الفيري وهذا يساعد بمقاومة الرمل وغيره أقضل من الفيري ، حيث أن سعر العلبه الكبيره لا يتجاوز الخمسه إلى عشرة ريالات سعوديه ، وهو حل اقتصادي وسريع ويوفر عليكم الكثير من المشقه في اعادة صبغ السياره بسبب تآكل الصبغ بسبب الفيري أو الرمال ....

هذا رأيي وشكراً ........

الفهد454
06/12/2004, 07:14 PM
نصيحتي يشمع الموتر في الوكالة ويخلي التشميعة الى مدة لانه عادي ماتضر وبعدين يشيلها

اما بالنسبة للوكس فانا ماشوف فيه عيوب بالعكس زين ولكن اهم شي انه يغسله اول شي الوجهية زين بعدين يحطاللوكس

اخروداع
06/12/2004, 08:02 PM
اخوي الهولي
بالنسبه للفازلين ممكن انه ينفع اذا بتمسك خطوط في سيبيريا ولا بشمال اووربا ولا اذا انت ناوي تروح للقطب الجنوبي مع طريق جلد يعني طريق ترابي

الفازلين الله يعظم اجرك يموع يعني يذووب ما ينفع لنا بدرجة الحراره الي توصل الى 50 درجه

الهولي
07/12/2004, 01:48 PM
اخوي اخر وداع عاد اذا اللي يبي يحط فازلين يحطه عالخفيف اكيد راح يذوب ومامنه فايده ، لكنك اذا بتحط حط بكثره وخل الطبقه سميكه حتى اذا ذاب يفرش على وجه الموتر أكثر ، والفازلين ما يتبخر ، ودام الفيري يتحمل بالشمس ما اعتقد الفازلين قوة تحمله .......... واذا حسيت ان الطبقه خفت زيد عليها ومنت خسران شي

دنيا عذاب
18/06/2010, 02:20 PM
اسهل حل واضمن حل

هو استخدام تجليدة الكتب والدفاتر المدرسيه (الشفافه)

شاهد

http://www.qatarshares.com.qa/data/257/260/storm_1181448028_972203931.jpg

بس انتبه تغطي الشبك فيها لانها راح ترفع حرارة المكينه

zyarahmy
20/06/2010, 11:46 PM
استخدم شامبو لا دموع بعد اليوم لأن الفيري اذا خليته وجاه شمس يلعب في لون البدي بس الشامبو خله اسبوع ما عندك اي مشكله

هوايتي مكشات
21/06/2010, 12:03 AM
فيري اخضر شغله تمام

abo wasmi
21/06/2010, 12:11 AM
جرب التخبيرة انشاء الله ماراح تندم

دوج 115
21/06/2010, 01:57 AM
عندك التغبيره الي عند محلات الزينه وسعرها تقريبا 30 ريال ولاكن يبقى اثر في اطراف السياره بس يروح بالغسيل او حط كار واكس كويس ومايضر السياره

الأول دائما
21/06/2010, 04:26 AM
الفيلم الشفاف من 3m او zipart او اي محل من التلميع الساطع

صحيح سعرها غالي بس بتقول وينها من زماااااااااااااااااان وانا مجربها من 3m

اما الجنوط ما لك الا فيري والزجاج الأمامي تضليل زيرو زيرو

اتمنى انك تستفيد

عاشق النفود 111
21/06/2010, 05:33 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا بك أخي الفاضل أثرت موضوع في وقته وهو مهم للغاية

أما عن الطريقة المتبعه لي .. والحين الموتر له أكثر من سنتين ولله الحمد وجهيته سليمه

أولا أشوف الغبار إذا كان عكس إتجاه السياره يعني نطح السيارة

أقوم بتهديه ولا أزيد السرعه عن 60 كيلومتر

وإذا الغبار مع إتجاه السياره فلا يؤثر كثيرا أمشي إلى 120 عادي ..

يعني خلاصة القول هدي السرعه على حسب إتجاه الغبار ..

طبعا ما عمري حطيت لا فيري ولا تجليده ولا أي شيء ..

ملاحظه موتري باترول يعني وجهيته رفيعه ما شاء الله

وهذا يمكن ساعدني شوي ..

عاد السيارات الطامنه الله يعينهم ..

وبالتوفيق للجميع

اليكي
21/06/2010, 09:37 AM
انا اعجبتني طرقية التجليدة ....

لكن السؤال مالها مضرة ؟؟
يعني لو شلته بعد السفر ماتلصق او يبقى له اثر او تروح لمعة السيارة ؟؟

اتمنى اذا فيه احد مجرب يفيدنا ..

وشكرا لراعي الموضوع .... فعلا موضوع مهم

المنيعي1
21/06/2010, 09:57 AM
طيب وش رايكم في التغبرة الرملية تجي سميكة شوي أحد جربه

راكب الشفر
21/06/2010, 01:26 PM
مافيه ازين من الفلم الشفاف صحيح انه غالي بس يريحك

وانا واحد مجرب كل الانواع
حطيت فيري اول ما يجيك هالعج يطير
والبرقع مع السرعة يطقطق بالصدام ويفكك كلبسات الصدام
وعندك هالتغبيرة مع السرعة يطير وبعض انواع التغبيرات ماتروح