المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة فصل الدفع الرباعي المستمر .. ممكن أحد يفيدنا فيها ؟ ونستقبل آراء المجربين

صدى الحادي
15/12/2009, 11:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مساكم الله بالخير والسرور ..

في الحقيقة هذا الموضوع كثيرا ما طرحته في ردود داخل بعض المواضيع .. وأجد كثير من الأخوان جزاهم الله خيراً إذا طلبت منهم الطريقة قالوا : وشو له بيضر سيارتك ما له داعي وزي هالكلام :) .. وأنا في الحقيقة شبعت من كثر ما أسمع الكلام هذا .. :D .. يعني ما فيه أحد يقول أنه جرب .. اللي اجتهد قال : وشو له تبي تفكه .. :eek:

عالعموم أنا معي فور تشنر والدفع الرباعي مستمر فيه ..

فقلت ودي أشوف طريقة فصل الدفع الرباعي المستمر وجعله دفع خلفي فقط .. ولذلك عدة ميزات منها تقليل صرفية البنزين والله أعلم وما ني بمتأكد من هذا .. وأيضا أحلى في التطعيس ..

وذكر لي بعض الشباب أن فه محل في الشفا يفصله وقالوا فيه محل في الصناعية القديمة .. لكن أسعارهم في الحقيقة فيها مبالغة شديدة وأسعار خيالية غير معقولة بصراحة ..
فقلت أبشوف الشباب والخبراء في مكشات عن طريقة فصل الدفع الرباعي المستمر يعني الموتر يصير دفع خلفي فقط .. وعند تشغيل الدبل يشتغل دفع رباعي .. وهل بالإمكان وضع فاصل (( زر )) كهرب يفصل الدفع الرباعي المستمر ويشبكه ولا هذا من المستحيلات ..

والقسم الثاني من الموضوع نشوف فيه آراء (( المجربين )) فقط :) .. وراعي النصح والمشورة :good: ..

كثرت عليكم يا جماعة .. لكن الصراحة كل ما طرحت هذا الموضوع يطلعوني لموضوع ثاني وهو ليش تبي تفكه ماله داعي ..

جزاكم الله خير .. والله لا يحرمكم الأجر ..

وودنا نعرف من كل أصحاب السيارات التجربة .. يعني ليس الموضوع خاصاً في التجربة على الفورتشنر .. بل ودنا نسمع التجربة من أصحاب اللكزس واللاندكروزر والباترول ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لن أمل من العطاء
15/12/2009, 11:33 PM
حبيبي

موضوع شيق ومفيد

انا من المؤيدين اذا كانت السيارة مجهزة بذلك مثل اللاندر كروزر الجديد

فيوجد في الكاتلوج طريقة تجعله دفع خلفي فقط
ولكن عندما تطفئ المحرك وترجع تشغل مره اخرى يرجع للوضع الطبيعي الرباعي يعني تحتاج في كل مره تسوي الحركه هذي وممكن الاخوان ملاكه يفيدونا عنها

q8 فارس
16/12/2009, 10:44 PM
تم فصل الدفع الرباعي عن الvxr 1998 فى الكويت صناعية الفحيحيل وكلف 60 دينار
العمليه بختصار شال 2 مسنن وعمل لحيم لمسنن داخل الدبل وانتهى الموضوع واصبح دفع خلفي والدبل الخفيف على الدقمه والثقيل على القير
لكن للامانه دخلت فى مواضيع وبلاوي طلعت بعد التحويل لكن هل هو من الفصله او لا الله اعلم وحاليا ابحث عن اسباب المشاكل واصلاحها وان شاء الله يكون مش منها
واي استفسار حاضر وبالخدمه

سوبر VTC
16/12/2009, 11:06 PM
و عليكم السلام و رحمة الله

على كلام احد الاشخاص
يوجد شخص بالرياض بالشفا
يفصل الدفع الرباعي للفكسار
يكلف حول ال800ريال
تقريبا

موفق

هويدي
16/12/2009, 11:49 PM
مؤويد بقوووووووه

الدفع الرباعي المستمر محبط نفسياً ومعنوياً

حتى لو موترك عزمه قوي بتحس انه ثقيل لاذكرت انه دفع رباعي مستمر

لو اني مكانك فصلته لو هو بألف

ومافيه شك انه بيخف ويقوى عزمه وتقل صرفيته

أبو راكان
16/12/2009, 11:59 PM
لا انصحك ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااً
( ترس التفاضلي المستمر وليس الدفع الرباعي المستمر)
هو عبارة عن تثبيت الترس التفاضلي
ومن ميزات الترس التفاضلي المهمه انه يمنع السيارة من الروغان الذي قد يؤدي الى انقلاب السيارة خاصة اذا مشيت بسرعة على رمل على ارض صلبة او ارض زلقة حيث ان سيارتي لاند كروزر اوتوماتيك والحمدالله ثابتة في الطرقات الزلقة وفي الرمل الخفيف وقد قمت بقيادة سيارة احد زملائي وهي قير عادي ووجدت انها تروغ في الرمل وحسيت بالفرق وقمت بتعشق الدبل الخفيف وثبتت السيارة في السير
علماً انني في سيارتي الاوتماتيك لا اشبك الدبل الخفيف ابداً الا ذا نويت ادخل في تغريزة طين أو زلق من باب التاكيد بأن لا يفصل الترس التفاضلي فقط
اما من ناحية صرف البنزين اعتقد واكاد ان اجزم بأن فصل الدفع الرباعي لا يقلل صرف البنزين بل يمكن ان يزيده لان السيارة تعتمد على العجلتين الخلفية فقط وفي حالة الحاجة الى قوة اكثر قد تحتاج وقود اكثر اما في حالة عمل الترس التفاضلية فهو سوف يوزع الدفع حسب حاجة السيارة للعجلات والمحرك مرتاح
ولعلمك ما يسمى الدفع المستمر غير مستمرهو تفاضلي فهو يشبك اذا احتاجة السيارة ويفصل في حالة عدم الحاجة والدليل
انك اذا دخلت رمل سوف تحس بطقة او صوت خفيف وتغير في عزم السيارة وهذا دليل انه كان ما شبك وعندما احتاجة السيارة عند دخولك للرمل شبك دفع رباعي
وهذا الكلام من واقع تجربة وخبرة وتخصص حيث ان محاكيك ميكانيكي متقاعد يالله حسن الخاتمة
ولا ناب جيين احسن من اللي صنعوه
صدقني لا تعير عقلك لغير وتحوس سيارتك
احلى ما في الجيب الاوتماتيك الترس التفاضلي هذا
اما شبك الدبل الخفيف فهو يضر السيارة واذا بغيت تجرب ثقلة وضررة فأشبكة وانت واقف على الاسفلت ثم قم بعمل دائرة بالسيارة شوي شوي وناظر واسمع الكفرات كيف تظرس كان فيه شي ماسكة لذا لا تشبكة الا في حالة الزلق او في الغراز عند الضرورة والا اتركه على التفاضلي المستمر
وهي تسميتة الحقيقية ( تفاضلي مستمر وليس دفع رباعي مستمر)ويقال تفاضلي لانه يوزع القدرة او الطاقة على العجلات بالأفضلية حسب حاجة المحاور
ارجو ان اكون قد افدتك قبل ان تخرب سيارتك
وجرب الحاجات اللي قلت عنها والعاقل خصيم نفسه
تحياتي للجميع

أبو لينا
17/12/2009, 12:10 AM
من الناحية الميكانيكة ممكن ما يضر اذا كان الموتر مافية دفلك أو انظة الثبات أو غيرة
من ناحية الثبات على الطريق بيتغير كثير
الي معي دفع خلفي واعاني كثير في المنعطفات في حالة وجود رمل او ماء الموتر ينحرف عن مسارة و اضطر اني اخفف السرعة الى خمسين حتى اضمن ثبات السيارة...............
حصل مرة اني داخل دوار ماتعديت خمسين وفية شوي ماء والي حصل ان الموتر انحرف عن مسارة ولكن ستر الله و ماكان احد جنبي وبعد هذا صرت لازم اهدي.....................

البني
17/12/2009, 11:25 AM
أخوي لو تفصل الدبل الرباعي راح تغير عليك السياره الى الاحسن

راح تحس انها صارت خفيفه ومامنها اضرار انا حولته خلفي لي اكثر من سنه ماشتكيت من شي ولله الحمد

وبالنسبه للشباب الي يقولن انه مايصير ثابت عموم السيارت اذا اسرعت ماراح تصير ثابته لازم تحاسب بالمنحيات

بالاخير أنصحك تفصل الرباعي نصيحة أخو

يفيدونك الاخوان بمكان المحل بالرياض واذا انت من اهل الكويت او قريب راسلني على الخاص وانا ادلك محلهم :)

لاعدمناك

القناص82
17/12/2009, 07:46 PM
والله يا اخوك انا فاصله لي سنه ونص والسياره جي اكس ار 2006 وقير عادي وكان فيه طقه وخفت واجد ولله الحمد

لن أمل من العطاء
17/12/2009, 07:57 PM
حبيبي

موضوع شيق ومفيد

ولكن عندما تطفئ المحرك وترجع تشغل مره اخرى يرجع للوضع الطبيعي الرباعي يعني تحتاج في كل مره تسوي الحركه هذي وممكن الاخوان ملاكه يفيدونا عنها

ما ادري
ما احد علق على كلامي بالاعلى

asdali
17/12/2009, 08:19 PM
ما ادري

اخوي اعتقد ان الدفع المستمر لايمكن فصله الا اذا كان فيه فيوز خاص به . مثل التراكشن تسوي له فاصل ولايرجع يشتغل الا بعد ماتطفي الموتر وتشغله من جديد. وللعلم عند اخوي جي اكس ار 2010 وقريت الكتالوج ولا لقيت اللي ذكرته .

اطيب تحية

الوسم
19/12/2009, 01:15 AM

ومن ميزات الترس التفاضلي المهمه انه يمنع السيارة من الروغان الذي قد يؤدي الى انقلاب السيارة خاصة اذا مشيت بسرعة على رمل على ارض صلبة او ارض زلقة حيث ان سيارتي لاند كروزر اوتوماتيك والحمدالله ثابتة في الطرقات الزلقة وفي الرمل الخفيف وقد قمت بقيادة سيارة احد زملائي وهي قير عادي ووجدت انها تروغ في الرمل وحسيت بالفرق وقمت بتعشق الدبل الخفيف وثبتت السيارة في السير
علماً انني في سيارتي الاوتماتيك لا اشبك الدبل الخفيف ابداً الا ذا نويت ادخل في تغريزة طين أو زلق من باب التاكيد بأن لا يفصل الترس التفاضلي فقط
اما من ناحية صرف البنزين اعتقد واكاد ان اجزم بأن فصل الدفع الرباعي لا يقلل صرف البنزين بل يمكن ان يزيده لان السيارة تعتمد على العجلتين الخلفية فقط وفي حالة الحاجة الى قوة اكثر قد تحتاج وقود اكثر اما في حالة عمل الترس التفاضلية فهو سوف يوزع الدفع حسب حاجة السيارة للعجلات والمحرك مرتاح
ولعلمك ما يسمى الدفع المستمر غير مستمرهو تفاضلي فهو يشبك اذا احتاجة السيارة ويفصل في حالة عدم الحاجة والدليل
انك اذا دخلت رمل سوف تحس بطقة او صوت خفيف وتغير في عزم السيارة وهذا دليل انه كان ما شبك وعندما احتاجة السيارة عند دخولك للرمل شبك دفع رباعي
وهذا الكلام من واقع تجربة وخبرة وتخصص حيث ان محاكيك ميكانيكي متقاعد يالله حسن الخاتمة
اما شبك الدبل الخفيف فهو يضر السيارة واذا بغيت تجرب ثقلة وضررة فأشبكة وانت واقف على الاسفلت ثم قم بعمل دائرة بالسيارة شوي شوي وناظر واسمع الكفرات كيف تظرس كان فيه شي ماسكة لذا لا تشبكة الا في حالة الزلق او في الغراز عند الضرورة والا اتركه على التفاضلي المستمر
وهي تسميتة الحقيقية ( تفاضلي مستمر وليس دفع رباعي مستمر)ويقال تفاضلي لانه يوزع القدرة او الطاقة على العجلات بالأفضلية حسب حاجة المحاور

تحياتي للجميع

كلامك !!! ما هوب سهل

وتفصيلك بالإسم مع الشرح قوي جداً جداً جداً

وأظن أنه يمكن إنك تغير نظرتي في هذا الموضوع بالذات000 مع إني كنت من المؤيدين

وعلى كلِ أشكر صاحب الموضوع على طرحه

وأنتظر رأي أعمدة المنتدى في هالمجال

رياح الشرق1
25/12/2009, 03:27 AM

تحياتي للجميع

هذا الكلام .........وفعلا كلام واقعي 100-100 لان لو كان فيها من فصلها للسياره كان مصنعها فصلها لكن اكيد ان لها فايده كبيره للدفع الرباعي من رساوة السياره على الزفلت او في البر وبرضو انا مع ابو راكان ان الدفع مو رباعي على طول لان خلفي مثل اللاند والتيوتا عامه ..والنيسان وغيرها من السيارات وانا جربتها با الرمل وما يشتغل الدفع الامامي الا وقت تغريز الساره او ثقلها برمل او عندما تريد السياره ذلك لو على زفلت .. .... ..مو زي الشروكي الي فعلا تحس ان الدفع الرباعي شغال على طول وجرب الشروكي وشف وقارن بينه وبين اللاند تشوف الفرق واضح .........تحياتي

سيد الجو
25/12/2009, 02:17 PM
اخوي ما انصحك

لأنه يفيد في الثبات عند المنعطفات واللفات القويه شوي

انا موتري اكسبلورر ودفع رباعي مستمر وطريقة فصل المستمر عندي فيوز تفصله يصير دفع خلفي بس

جربتها اسبوع ووالله اني رجعته وقلت التوبه افصله مره ثانيه

سيد الجو
25/12/2009, 08:08 PM
بعد فصل الفيوز اتضح لي خفة الموتر وسرعه استجابته لدعس البنص

واتضح لي انه صار يفحطن الكفرات اللي ورى

واتضح لي انه يزحف عند اللفات وهذا اهم شي واللي رديت عشانه وحبيت افيد اخوي صاحب الموضوع

هذا وش معناه ياباش مهندس ناصر ؟؟؟

asdali
25/12/2009, 08:57 PM
بعد فصل الفيوز اتضح لي خفة الموتر وسرعه استجابته لدعس البنص

واتضح لي انه صار يفحطن الكفرات اللي ورى

واتضح لي انه يزحف عند اللفات وهذا اهم شي واللي رديت عشانه وحبيت افيد اخوي صاحب الموضوع

هذا وش معناه ياباش مهندس ناصر ؟؟؟

اذا كانت المسألة فيوز فانت تقدر تركب فاصل من الكابينة وتشغله او تقفله وقت ما تبغى .

تحياتي .,

الرووقي511
25/12/2009, 09:56 PM
الله يعطيك العافيه

جيب الربع
25/12/2009, 10:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الى عنده لاند كروزر ويبغا يفصل الدفع الرباعى فية ورشة في الزلفي وشكرا

سوبر VTC
26/12/2009, 03:24 AM
الرد على تعليق ابو ركان التروس التفاضليه موجوده في البككس وعملها هو توزيع سرعةالدوران عند المنعطف بين الايطارات ويكون ذالك بتدحرج المسننات القمريه فوق المسننات الشمسه بعدما يكون قوت الحمل على ايطار واحد اكثر من قرينه وذالك بميول السياره اثناء الانعطاف مثال اذا كان الانعطاف بجهة اليمين فيكون سرعة الايطار اليسار اسرع بما يعادل قوت زاويت الانعطاف من الايطار اليمين وشكر لك ناصر المحاميد nhm77@hotmail.com

الرقم على الخاص فقط
غير مسموح بوضع الارقام اطللاقا

الوسم
04/03/2010, 07:28 PM
طيب !!

أنا سمعت واحد يقول :-

نظام الدفع الرباعي المستمرررررررر يختلف ما بين سيارة وأخرى

وأن النظام في السيارات الأمريكيه يكون في كلتشات موجوده في كوارين الدفرنسات فقط ويعمل بطريقة قوة التحميل مع عداد السرعه

لا يوجد عمل في النظام من القير والدبل بل في كلتشات الكوارين فقط

أما السيارات اليابانية ومن يسير على نظامها فهو مجود ( أي النظام ) في القير والدبل !!!

سؤال ؟؟

هل هذا الكلام صحيح ؟؟

وإذا كان غير ذلك فأرجوا التوضيح مع تسهيل اللغة لسهولة الفهم لمن هو غير متخصص أو لا يفهم مصطلحات المتخصصين

مع الشكر لكل من هو مشارك في الموضوع للإستزاده من الفائده

رويشم
05/03/2010, 12:58 PM
السلام عليكم ياشباب
تتكلمون عن الدفع الرباغي الند كروزر ما حط الدفع الرباعي الى من مديل الجديد الله يعزك يالرنج من اول ما صنع وهو دفع رباعي ويازينه يا حلاته

قطب 999
06/03/2010, 11:48 AM
فك القير والدبل :no2: مشدود من المصنع بغير خراب خساره لانه لن يرجع كما كان

MQROOD
06/03/2010, 02:35 PM
السلام عليكم

اخوي انا فاصل الدبل لسيارتي لاند كروزر في اكس ار

الي خلاني افصل الدبل لان كانت فيه طقه

وفصلته وراحت الطقه وتغيرت علي السياره والان كاني اسوق فورد نعومه وخفه

ولاكن فيه مشكله واجهتها بعد ماطلعت البر بالربيع هذا السياره تحوص فيه

واكثر من مره حاصت فيني السياره والحمدالله ربك ستر ولا بغينا نقلب

محمد المحمادي
06/03/2010, 03:30 PM
اهلين اخي الفاضل اشكرك على اثارة مثل هذا الموضوع وانا اتصفح في اليو تيوب وجدة هذا الرابط يمكن يفيدكم
http://www.youtube.com/watch?v=YfffvVZyYDA&feature=related

الوسم
12/03/2010, 05:57 PM

تحياتي للجميع

أكرر 000
الأخ أبو راكان

أرجوا التكرم بزيادة الشرح وتوضيحه مع إعطاء أمثلة موجودة حالياً لزيادة الفائدة
المطلوب :- توضيح آلية العمل بلغة مبسطة

مستر فيصل
21/03/2010, 11:53 AM
مافي بعد كلام ابو راكان

طير شلوى نجد
21/03/2010, 11:17 PM
مامثل شد بلد

ابوطاقية
23/03/2010, 11:26 AM
انصح بتحويلها الي دفع خلفي بعد مضي خمس والا ست سنوات من عمر السياره
على العموم شرح كامل مع الصور بمنتدي تايوتا العربيه

اتجاه السحاب
23/03/2010, 02:16 PM
عندك ورشه العثيم ببريده ..
وهذا رقمه 0554889118 اتصل عليه يفيدك,,

شاص 4500
23/03/2010, 04:25 PM
اخوووي افصل لو بالفين
واصلا بتحب موترك

PLYAMZ
23/03/2010, 10:02 PM
اخي الفاضل اسعد الله اوقاتك---انا عندي vxr 2009 ولدبل الصغير مشبوك علي طول الخط حتي توصل سرعه السياره الي سرعه محدده ثم يفصل وتماتكيا انا لا اؤويد الفصل واتفق مع الاخ {ابو راكان}..

تحياتي للجميع``:r

كموص
08/04/2010, 02:15 PM
الأخوة الكرام ... لا أزايد على كلام الأخ أبو راكان !!! لأنه عين الصواب ... سيارة الدفع الرباعي والمسمى لدى البعض منا المستمر , هذا غير صحيح , بل التفاضلي هو الصح كما ذكره أحد الأخوة . الجدير بالذكر والملاحظ أنك عندما تقود هذا النوع من السيارات وبسرعة تعطيك شعور بأنك متملك بها لأنها ثابتة ومتمكنة وتستطيع أيقافها فورا .
لا أنصح بألغاء الدفع الرباعي التفاضضضضلي ولسبب بسيط لأن هذه السيارات مبرمجة بلوحات ألكترونية ومتشابكة مع بعضها البعض أذا فقد منها وألغي شئ لا تعطيك أنذارا بذلك فورا بل تباعا كل ما طلبت شئ ترفض التوصيل وأن هنالك عطل ما حصل , وهكذا دوليك ....!!!!! وبالتتابع .

طريف
08/04/2010, 02:28 PM
منقول من منتدى تويوتا العربية للفاضل ابو شهد

الاخوة الاعزاء والغالين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

كثر الكلام و الحديث عن الدفع الرباعي المستمر في مفخرة الارض http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20(66).gif

يعني الدفع بالعجلات الاربع كلها في جميع الاوقات

وهذي ميزه لايرغب بها بعض الاخوه لانها تثقل في سواقت المفخره ..

وكالعاده لكل شي حل .. وتم فصل الدفع الرباعي المستمر http://www.toyota4arab.com/forum/images/smilies/SnipeR%20(23).gif

وصار الموتر دفع خلفي مثل الموديلات القديمه

وبكل بساطه لو بغيت الدبل تشغله ماعندك اي مشكله او الدبل الثقيل او الدفلك نفس الكلام

يعني كانك تسوق جيب موديل 2007

يعني اذا دعست للسياره يكون الدفع بالكفرات الخلفيه فقط

ومن واقع تجربه لاكثر من سنه والحمد لله واكثر من 50 الف كيلو

وصلت للتالي

يخف الموتر بالسواقه وهذا معروف .. (تسوق بدبل اثقل من انك تسوق بدون دبل) .

يقلل من صرف البنزين داخل البلد بشي بسيط

عزم السياره افضل بكثير.

الاخوان اصحاب القير العادي يفرق معهم كثير وخاصه بين الغيارات تكون اسلس بشكل كبير جدا

طقة الشفت في التماتيك الي يعاني منها الكثير تخف او تتلاشي

السفر والسرعات العاليه مافي اي فرق

الثبات مايفرق الدبل عن غيره ولا احد يجي يتفسلسف ويقول ثبات ماثبات والله لو هو بانوراما
مااااااافي فررررررررررررق ابدا لان الموتر ثقيل ولا يفرق الشي هذا فيه

وفصل الرباعي يكون عن طريق الدبل فقط

يعني القير الدفرنس الدفلوك مالها اي علاقه ياشبااااااااب

العمليه هي انو يتم اخراج 8 تروس صغيره من الدبل وهذي صورتها
http://img251.imageshack.us/img251/7164/060120101618.jpg (http://img251.imageshack.us/i/060120101618.jpg/)

ويعطيك اياها في حال انك اردك ارجاعه كما كان

وبصراحه ما اعرف احد فك الرباعي وراح رجعه من جديد ؟؟

في الاخير

الموضوع للي يبي يستفسر حياه الله

الي ماله نظر في فك الرباعي الله يستر عليه ولا يجين احد يقولي ليش وماله داعي وماداعي
ماعجبك الله معاك ..عجبك وبتسال ..حياك الله

وانا استاذن من الاخوه المشرفين ابوناصر وابوسلطان وعبدالله

بوضع رقم الاخ ابونايف وهو ميكانيكي خبير بالرياض
وشغله ممتاز جدا وشخص سعودي طبعا ويضمن شغله
والي بيتعامل معه بيعرف معنى كلامي

والشغله بتكلف من 1000 حتى 1300 وتاخذ 6 ساعات تقريبا نص يوم يعني

ومن يتصل عليه يقوله جايك من طرف ابوشهد وان شالله بيبيض الوجه وزياده

0554000552

وهذي هديه لكم ياالحلوين ... بعد فك الرباعي بالعافيه عليك الموتر بيكون خوقاقي ..

http://img690.imageshack.us/img690/3180/dsc0527a.jpg (http://img690.imageshack.us/i/dsc0527a.jpg/)

دمتم بود

محبكم

ابوشهد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوشـهد http://www.toyota4arab.com/forum/t4a/imgs/buttons/viewpost.gif (http://www.toyota4arab.com/forum/t113707-p1550895.html#post1550895)

هذا شرح لعيونك مفصل تفصيل ممل وارجو انه يستفيد منه الجميع

هذي صورة توضح اماكن الازرة والمفاتيح الخاصه بالدبل

http://img12.imageshack.us/img12/1175/006tjj.jpg (http://img12.imageshack.us/i/006tjj.jpg/)

يجب ان تعرف ان السيارات المزوده بنضام الدفع الرباعي يتم توزيع القوه على الكفرات بالشكل التالي :

في [COLOR=darkgreen]سيارات الدفع الرباعي المستمر..

القيادة العاديه .. يكون الدفع بالعجلات الاربع بنسبه 30-70 لصالح الخلفيه ..
عند تشغيل الدبل الخفيف يقفل نضام توزيع القوه بين العجلات و يكون الدفع بالعجلات الاربع بنسبه 50-50 متساويه الخلفيه بالاماميه .
عند تشغيل الدبل الثقيل يكون الدفع بنفس توزيع الدبل الخفيف لكن القوه عاليه بسرعه منخفضه .
عند تشغيل الدف لوك ويكون مع الثقيل فقط. يتم قفل الدفرس الخلفي ويتم شبك الكفرات الخلفيه ببعض وتتحرك مع بعض ويكون الدفرس مقفل . يعني كانك ملحم حديده بين الكفرين .

سيارات الدفع الخلفي :
الوضع العادي ويكون الدفع بالعجلات الخلفيه فقط بنسبه 100%
الباقي نفسه ....

طيب
اذا دخلت البر وحسيت انك تحتاج الدبل الخفيف .

تعمل التالي
توقف السياره تماما وهذا يحمي الدبل من الاعطال .. (في حال ان الدبل عصا مو زر عادي لو شبكته والسياره تمشي )

تضغط رز تشغل الدبل الخفيف .. يعني يكون توزيع القوه على الاماميه والخلفيه متاسويه 50-50
وهذي صورت الزر

http://img710.imageshack.us/img710/4946/003rq.jpg (http://img710.imageshack.us/i/003rq.jpg/)

وتشتغل بالطبلون اللمبه هذي ويدل على تفعيل الدبل الخفيف ..

http://img26.imageshack.us/img26/2914/004lp.jpg (http://img26.imageshack.us/i/004lp.jpg/)

..

ثم في حالات نادرة وفي حدوث غراز للسياره يجب ان تستعين بالدبل الثقيل للخروج من الغراز ..
وهذي صورت مفتاح الدبل الثقيل في وضع القياده الطبيعيه (لم يفعل الدبل الثقيل ) ..

http://img689.imageshack.us/img689/8364/005nar.jpg (http://img689.imageshack.us/i/005nar.jpg/)

في سيارات الدفع الخلفي تجد مكتوب 2H بدل 4H
وعند تفعيل الدبل الثقيل
يكون الدفع بنسبه 50-50 متساويه بين الاماميه والخلفيه لكن القوه عاليه وبالطبع السرعه منخفضه نظرا لكبر ترس الدبل الثقيل ..

وهذا مفتاح الثقيل في وضع التفعيل

http://img28.imageshack.us/img28/4115/002prh.jpg (http://img28.imageshack.us/i/002prh.jpg/)

وتشتغل للمبه هذي عندك في الطبلون

http://img534.imageshack.us/img534/5765/001gs.jpg (http://img534.imageshack.us/i/001gs.jpg/)

طبعا في هذا الوضع فقط تستطيع تشغيل الدفلوك .. يعني مايشتغل الدفلوك مع الخفيف او بدون دبل .

وبذلك اتمنى اني وصلت فكره الدفع الرباعي والثقيل والخفيف بشكل مبسط وواضح

وعند النقل ارجو ذكر اسم الموقع واسم حضرتي الله يخليكم ..

واي استفسار

احنا حاضرييييين ياحلويييييييين

محبكم

ابوشهد

arabeye
10/04/2010, 08:59 AM
الله يعين
انصحك بالابقا عليه

مجنون باترول4800
20/04/2010, 02:33 PM
غير مؤيدلثقل الموتر والتاكل اللي يصير مع الزمن من عكوس وركب ..............والى
مشكور يابعدي

AZOZ9091
26/04/2010, 03:15 PM
[quote=أبو راكان;3642267]

تحياتي للجميع بيض الله وجهك ماقصرت

بدراني نت
28/06/2010, 01:57 AM
يرفع للاستفاده واستماع باقي الاراء

ودمتم بحفظ الله

SKLH
28/06/2010, 03:07 AM
موتري لاندكروزر الشكل الشكل الجديد 6 سلندر وفاصلة عند خوي ابوشهد الي بتويوتا العربية لي سنه وشهرين حتى الان والحمد لله ما غير ادعليه ..

والموتر ماشي 70 الف الحين ويوم افصله كان ماشي 25 الف

ولا شفت الا كل خيييييييير..

انصحك وصدقني نبي تحسف على ايامك وان موترك ثقيييل خاصة بالمدينة ..

aborajwa
07/07/2010, 10:31 PM
حسب الكتالوج حق الفورتشنر مافيه شيء اسمه دفع رباعي مستمر فيه نظامين حسب السيارة وهي ..الكتالوج يوضح ان السيارة فيها ما يسمى بنظام التحكم في الجر وعلامته هي السيارة اللي تحتها جره وهذا ميزته انه يمنع دوران العجلات الاربع في الفراغ في موديلات الدفع الرباعي او العجلتين الخلفيتين في الدفع الخلفي عند بدء حركة السيارة او تسريعها على اسطح طرق زلقة ..

وهناك نظام آخر اسمه التحكم في استقرار السيارة ( vsc off ) وهذا النظام يتحكم في خرج الفرامل والمحرك للمساعدة في منع السيارة من الانزلاق عند الانعطاف على اسطح طرق زلقة او اذا حدث تحريك مفاجيء لعجلة القيادة - اللي هي الدركسون - ..

راجع الكتالوج صفحة رقم 161 حتى رقم 166 وما بعدها ايضا يبين ان في حال تشغيل نظام قفل الترس التفاضلي فان النظامين السابقين يتوقفان عن العمل ..

الهدف يا اخوي اني ما وجدت ما يثبت ان السيارة دفع رباعي مستمر لا والبعض يقول يفصل بعد السرعة 80 .. كلام بدون اثبات مجرد اوهام ..

وهناك في الكتالوج توضيح اذا اردت الغاء النظام ولكن قد تتسبب في الوقوع في حادث اذا كنت متهور في القيادة بدونه .. وايضا اشار الكتالوج الى عدم الاتكال على النظام في حال التهور في وضعية القيادة ..

سوالف
07/07/2010, 10:31 PM
معلومات قيمه

والله يجزاكم خير

بواردي تربة
08/07/2010, 01:29 AM
يا حبايبي الدبل مو شغال في التماتيك يشتغل اذا الموتر محتاج قوة هذه معلومة 100%

almertah
08/07/2010, 09:04 AM
شرح وافي وكافي جزاكم الله خيرا وتسلم اياديكم

نوماس1
09/07/2010, 04:01 AM
الدليل على اهمية الدفع التفاضلي كونه ما يجي الا في افضل السيارات مثل الكسز والاند كروزر vxr فقط اما بقية سيارات تويوتا ما فيها

راعي الهدد 7
09/07/2010, 04:07 AM
السلام عليكم
انا بصراحه اوووويد وبشده على فصل الدبل المستمر لما فيه من فائده وخفه وتوفير باستهلاك الوقود وتوفير بتأكل الكفرات وزياده بالعزم واضحه واضافة لاختفاء صوت غريب عند التغيير بالسرعات والاختلاف بالراي لايفسد بالود قضيه

عاشق الvx
09/07/2010, 04:56 AM
بصراحه اخوي انا اايد انك تفصل الدفع الرباعي المستمر...
من خلال تجربتي كان معاي فكسار قير تماتيك وبعد تقريبا 4سنوات طلع فيه صوت طقة
اذا كان القير بn وعشقت للd
وسالت عن السبب قالو هذا من الدفع الرباعي لانه قبل
كان مافيه فضاوه والحين طلع فيه فضاوه وعشان كيذا يطلع هالصوت والحل انك تفصل الدفع الرباعي
ويروح صوت الطقه,,
طبعا بعد كلامهم فصلت الدفع الرباعي وفعلا راحت الطقه وخف الموتر وصرفية البنزين تغيرت
بصراحه تغير الموتر للافضل ,,,(على السرعات العاليه في المنعطفات كويس بس ماهو مثل اول)
حبيت ارد على اخوي الي يقول الموتر يختلف اذا كنت ماشي بسرعه في البر ويكون ماهو ثابت!!!
اكيد اخوي انه ماراح يكون ثابت لانه شي اكيد اذا كان دفع رباعي بيكون اثبت ,,,
وبعطيك مثال من الواقع الفتك جربة بالبر(بالسرعات العاليه) بدون دبل شف كيف بتقول موثابت
لكن اذا شبكة الدبل يتغير 180 درجة يكون ثابت:good2:,,,
وفي ملاحظه ثانيه انا لاحظتها عالموتر طبعا قبل كنت ادخل البر وبعض المرات
بدون دبل انسم وادخل لكن بعد فصلة الرباعي صرت لازم اشبك الدبل
بس بعض المرات الواحد يشتهي يدخل بدون دبل يوسع صدره شوي:D
اتمنى اني افدتك اخوي واسف عالاطالة ,,,
وياليت قبل ماتفصل موترك جرب نفس موترك مفصول الرباعي فيه وتاكد بنفسك:).

براق نساح
09/07/2010, 06:09 PM
ما ادري

كلامك صحيح انا معي 2009 و يمكن فصل الدفع المستمر ببرمجة مكتوبة في الكتالوج ,, وحط الالف ريال في مخباك ,, شغل البرمجة عبار عن تعشيق واطفاء السيارة وتغير الدبل ثمن يفصل اتماتيك

تحياتي لك

أبو سعد البري
26/07/2010, 04:25 AM
تحياتي للجميع

:good2: :good2: :good2:

اذاني
31/07/2010, 03:18 AM
حبيبي

موضوع شيق ومفيد

اخي لن امل من العطاءانا

معي gxr 2010

وقريت الكتلوج ومالقيت شي او بلأصح ما انتبهت

ولا اعتقد ان فيه طريقه كهربائيه تفصل الدفع الرباعيه لان الشغله متعلقه بتروس داخل القير

ولابد من فك القير واخراجها لكي تفصل الرباعي

وانا مااؤيد فصله ابدا ..... ولا اشوف له داعي ابد

لانه من ابسط مشاكله ..... الغاء الضمان

عطيب المضارب
31/07/2010, 04:19 AM
ياجماعة الخير كل عمر سياراتنا مافيها دفع رباعي مستمر وماكنا نعاني من عدم الثبات
والحين صرنا نعاني من ثقل السيارة وقلة العزم مع إن المكينة 8 سلندر بسبب الدفع المستمر
واحد ألأخوان اخبرني بأنه فصل الدفع الرباعي وكان عبارة عن شغل بالكهرباء

ابويارا1001
31/07/2010, 03:50 PM
اشتر لك موتر دفع خلفي شد بلاده

وريح راسك

q.8
16/08/2010, 09:29 AM
بالنسبة للاندكروزر سواء vxr ولا gxr ولا جيب لكزس lx470 تقدر تفصل الدبل ببلاش وانت بالبيت بطريقه وحده انا اتكلم عن طريقة حلوة ومؤقته فقط يعني تسويها لابغيت تطرب نفسك

فك عامود القاردن ويتحول موترك دفع خلفي 100% والدليل امسك بريك مع بنزين وشوف بعينك الدخان هههههه ولو تشبك الدبل تتحول قوة دفع الدبل للتواير الخلفية يعني بتشوف الموتر صار يفحط بقوة اكثر

بس هالطريقة مو عملية وفيه احتمال مليون بالمية يطق البكسس الخلفي لاسمح الله ويصير لك حادث

احسن حل تركب فرارات او تفصل الدبل وتشغله بمزاجك بمثل ماتفضلو الاخوان فيه مسننات بالدبل تفكها ويصير خلفي وانا بسويها قريب وبوافيكم بتقرير

اخوكم خالد

ابو العز بلس
16/08/2010, 01:35 PM
كلامك صحيح انا معي 2009 و يمكن فصل الدفع المستمر ببرمجة مكتوبة في الكتالوج ,, وحط الالف ريال في مخباك ,, شغل البرمجة عبار عن تعشيق واطفاء السيارة وتغير الدبل ثمن يفصل اتماتيك

تحياتي لك

وش الطريقة المذكورة بالكتالوج او اللي انت سويتها يالغالي

محمد السالم
16/08/2010, 01:44 PM
والله اخوي انا ما انصحك ابد تسوي هذي الطريقة ولا تلعب بالسياره ابد انا
معي فورنتشر 2008 بدون دبل و 4 سرندل اني ما اخذ الملفات بسرعه 80 تحسه بينقبع
ومره اخذت حق واحد الله يستر عليه سته سرندل طرب فالفات فنصيحيتي خله افضل لك ولسلامتك

قايد تميم 1
16/08/2010, 01:56 PM
انت راعي نوافير وطعوس افصله واصبر ع ما يجيك راعي ديره خله شد بلد وافتك من وجع الراس
من واقع تجربه

AL NADER
17/08/2010, 12:50 AM
شكرا لكم والله يتقبل صيامكم

aljanah
17/08/2010, 11:51 AM
اقووووووول نصيحة لك والله ماحنا اذكي من اليابانيين والأمريكان هم ابخص واترك سيارتك علي حالها والا بتندم

عاشق الكابرس
19/08/2010, 06:23 AM
تحياتي للجميع

هاذ الكلام السليم 100 با 100 وحن مهوب اخبر من الي صنعو السياره

Bader-M
19/08/2010, 03:29 PM
هذه الميزات يتم تجهيزها بالسيارات وهي تزيد عليك قيمة شرائها في اقل تقدير 5% من قيمة السيارة الفعلية
وفوق هذا كله تقوم بدفع المال حتى تلغيها
على فكرة في السيارات السيدان الحديثة ذات المواصفات الخاصة تم تجهيزها بهذا الميزة حتى يعطيها ثبات افضل في الطريق .
من وجهة نظري الشخصية اعتقد بقائها افضل بكثير
وحتى ان كان اكثر استهلاك للوقود
يعني راح يفرق معاك 20 ريال بالشهر وانت دافع في السيارة على اقل تقدير 120 الف ريال ؟!!!
بالمختصر المفيد
اليابانيين ابخص
تحياتي اليك

أبو فيصل
27/08/2010, 02:48 PM

تحياتي للجميع

بيض الله و جهك

ABO SLIMAN
05/10/2010, 09:47 AM
ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ابرد على الموضوع سريع سريع انا معي جيب لند كروزر نفس طريقك انفقع راسي من كثر مااسئل الناس الي يقول خله على البلد والي يقول منتب ابخص من الي مزينه وبتل ... على هلكلام طيب الجيوب الي مثله بدون دفع مستمر الحمد لله مااشيه وخفيفه حتى في التعشيق خفيفه مايربطك الترس التفضيلي على ماذكروه الاخوان
ومن رايي ان تفصله وترتاح من وجع الراس وثقل
.... وطلب زر الدبل من الوكاله وركبه في الطبلون اذا بغيت الدبل تشبكه وقضينا.. والسلام عليكم

ابوصنهل
05/10/2010, 11:17 AM
حياك أخوي ..

انا معي فورتنشر وناوي افصلة .. وعندي واحد من الجماعة معه نفس سيارتي وفاصلة وإلى الآن له تقريباً سنه ولا واجه أي مشاكل ولله الحمد ..

والمحل اللي فصل له الدفع الرباعي في الصناعية القديمة وكلف موتره 900 وطريقة الفصل هو خرط تروس الدبل وهذا جواب على سؤالك :

وهل بالإمكان وضع فاصل (( زر )) كهرب يفصل الدفع الرباعي المستمر ويشبكه ولا هذا من المستحيلات ..
اقولك من المستحيلات .. لأن الدعوة مهب كهرب الدعوة خرط ومكانيكا !!

تجربة الرجال ممتازة وقال ان الصرفية خفت بنسبة 10% والمطب خف شي بسيط .. ونفس السيارة صارت خفيفه مرة ..

وعشان تحوط نفسك على ماقال .. فك العامود عشان تشوف الفرق .. وجرب السيارة لمدة اسبوعين .. ولا تنسى إذا فصلته الموتر مايمشي إلا إذا شبكت الدبل على الخفيف ..

وموفق يالغالي :)

باسم العزام التميمي
07/10/2010, 05:45 PM
هلا بأخي اللي يسئل عن الدفع الرباعي بصراحه والله اني ارتحت بعد مافصلت الدفع الرباعي من سيارتي GX عند الصمعاني ببريدة ب 600 ريال وبصراحه فرق شاسع عن قومه السيارة وخفتها وصرف البنزين خف وتحس انه سيارة صغيرة وهذا رقم الصمعاني 0540241000
0555149835
0501551118
وشكرأ:good2::good2::good2::good2::good2::good2::go od2::good2::good2::good2:

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:32 PM
ياشباب بكل بساطة

شيل عمود الكردان حق الدبل عند اي مكانيكي وخله عندك في البيت وبسعر تقريبا 50 ريال .
وراح تشوف الفرق تكون السيارة اخف .
وانا جربته على جيب نيسان 98
واذا جاء وقت البر والكشتات رد ركبه بنفس القيمة .

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:33 PM
ياشباب بكل بساطة

شيل عمود الكردان حق الدبل عند اي مكانيكي وخله عندك في البيت وبسعر تقريبا 50 ريال .

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:35 PM
ياشباب بكل بساطة

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:36 PM
ياشباب بكل بساطة

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:43 PM
ياشباب بكل بساطة وعن تجربه شخصية (أقرب مكانيكي وقله شيل عمود الكردان مال الدبل )

وشوف السيارة راح تكون صالون واسرع وماتكلف العملية 50 ريال .

وخل العمود عندك بالبيت واذا جت الطلعات للبر ركبه .

هذا عن تجربتي بالنيسان باترول 98 .

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:46 PM
ياشباب بكل بساطة وعن تجربه شخصية (أقرب مكانيكي وقله شيل عمود الكردان مال الدبل )

الزعبي كويت
07/10/2010, 09:47 PM

هوايتي مكشات
18/10/2010, 01:15 PM
صراحه ماؤؤويد فصل الدبل

H_S_L_T
18/10/2010, 03:03 PM
خله على شكل ازين لك

مخاوي دابذريع
18/10/2010, 03:31 PM
السلام عليكم جميعا اخوي صاحب المشكله اذا كان يركب عليه فرارت ركبه ولا تشاور عند اقرب بنشري العمليه سهله وناظر الفرق لانه بدون فرار الدبل شغال على طول مع خط او مع صحراء وهذى يستهلك من عمر الدبل كان معي جكس آر ركبت له فرارات والله الفرق مو بسيط هو مشكلته واحدة فقط وانا ما اعتبرها مشكله الي هي انك تنزل وتفر الفرار عشان يشبك الدبل واذا بغيت فيه فرارات من 90 كيلو وطالع تفصل وماتحت ال90 كيلو شابك يعني توماتيك شوف الي يصلح لك وانا ايد تركيبهن لانه وانا اخوك شغال على طول بدون فرارات والشركات يبغون الشي هذى عشان تصلح عندهم وتمشي قطع غيار آسف على الاطاله وتقبل روري ورأيي شكرا .

وليد الجريدي
19/10/2010, 03:49 AM
اكيد بس بعض السيارات يجيك الدفع الرباعي شغال على طوووول

الوكالة ابخص

ص ط ر
08/11/2010, 03:14 PM
أنا توي فاصل الرباعي VX-R 2001 و الله الموتر خفيف ومايصرف بنزين

فصله بالصناعية القديمة -الرياض

عند واحد أقاله أبو نايف بيض الله و جه

فصل الرباعي عن طريق الدبل فك تروس الرباعي و ركب تروس عاديه إذا شبكت الدبل يشتغل على طول و إذا فصله حول الموتر خلفي

---ابو يوسف-
13/11/2010, 03:10 PM
والله ياخي انا معي لاند كروز وفصلته الدفع الرباعي عند الصمعاني ببريده بالتشليح

وركبت فرار والموتر مثل العسل الحين مافيه حاجه وزاد عزمه وقل صرفيه البنزين

بن عساس
13/11/2010, 05:40 PM
موضوع مفيد جدا

جزاك الله خير

كوب لبن
13/11/2010, 07:49 PM
حسب الكتالوج حق الفورتشنر مافيه شيء اسمه دفع رباعي مستمر فيه نظامين حسب السيارة وهي ..الكتالوج يوضح ان السيارة فيها ما يسمى بنظام التحكم في الجر وعلامته هي السيارة اللي تحتها جره وهذا ميزته انه يمنع دوران العجلات الاربع في الفراغ في موديلات الدفع الرباعي او العجلتين الخلفيتين في الدفع الخلفي عند بدء حركة السيارة او تسريعها على اسطح طرق زلقة ..

وهناك نظام آخر اسمه التحكم في استقرار السيارة ( vsc off ) وهذا النظام يتحكم في خرج الفرامل والمحرك للمساعدة في منع السيارة من الانزلاق عند الانعطاف على اسطح طرق زلقة او اذا حدث تحريك مفاجيء لعجلة القيادة - اللي هي الدركسون - ..

راجع الكتالوج صفحة رقم 161 حتى رقم 166 وما بعدها ايضا يبين ان في حال تشغيل نظام قفل الترس التفاضلي فان النظامين السابقين يتوقفان عن العمل ..

الهدف يا اخوي اني ما وجدت ما يثبت ان السيارة دفع رباعي مستمر لا والبعض يقول يفصل بعد السرعة 80 .. كلام بدون اثبات مجرد اوهام ..

وهناك في الكتالوج توضيح اذا اردت الغاء النظام ولكن قد تتسبب في الوقوع في حادث اذا كنت متهور في القيادة بدونه .. وايضا اشار الكتالوج الى عدم الاتكال على النظام في حال التهور في وضعية القيادة ..

ياشين الجهل شينااااااه

اترك عنك الكتالوجات

وتعال اركبك معي بالفورتشنر واذا ماثبت انه دفع رباعي مستمر ابشر بالحق

بأدلة تراها بالعين المجرده بعيدا عن كلام الاخوة الافاضل

قال حسب الكتالوج حق الفورتشنر مافيه شيء اسمه دفع رباعي مستمر قال

كوب لبن
13/11/2010, 07:56 PM
ولعلمك ما يسمى الدفع المستمر غير مستمرهو تفاضلي فهو يشبك اذا احتاجة السيارة ويفصل في حالة عدم الحاجة

كلامك اخوي مع احترامي غير صحيح والادلة واضحه لاني جربته على طرق معبده وطرق متربه واضح جدا للسائق ان العجلات الامامية تتحرك وتحس في ذلك

مفلت
13/11/2010, 08:10 PM
اللي يقول الفورتشنر مهوب رباعي مستمر يجيب اي مقطع له وهو يخمس في زفلت او تراب<<في وجه العدو,او في مطر المهم يخمس

ابوصالح022
20/12/2010, 05:01 AM
الدفع الرباعي المستمر الصراحه كان مشغلنا بس الاحظه مرسي السياره على الزفلت مع اللفات يعني مايزح مثل السيارات لو لفه بسيطه وايضا بالبر مااشغل الدبل ابد الا اذا شفت اللي قدامي غراز اطق الخفيف وتمشى
الصراحه انه زييييييييييييييين
وكل واحد وله وجهة نظر

_دربيل_999
27/12/2010, 04:38 AM
اخوي الله يحفظك اخواننا ذو الخبرة بيفيدونك في كل ماطلبت معرفته..
ولكن اللي نعرفه أنه شيء مؤكد أنه يقل صرف الوقود عند فصل الدبل المستمر كيف لا وأنت تزيل حمل عن المحرك شيء مؤكد سيقل الجهد على المحرك وينعكس ذلك على صرف الوقود..

في السيارات ذات الدفع الرباعي الغير مستمر الدبل فيها يقومون بتركيب الفرارات لفصل الفلنجة عن لهوبات الأمامية مما له الأثر في عزم السيارة على الطرق المعبدة والإقتصاد في الوقود..

ولكنني لا انصحك بذلك اذا كان هناك مردودات قد تضر بالسيارة
فالشركة المصنعة اخبر وخاصة نوعية سيارتك

بارك الله فيك..

الروقي

سلكي نت
03/01/2011, 10:53 PM
اترك السيارة كما هي
فمن صنعها اعرف بها
والنظام حلو وامن ومابه خلاف

ابو محمد 2011
03/01/2011, 11:00 PM
يا الغالي انا اعرف ناس معهم لاندكروزر

ولهم فوق السنه فاصلين الدفع الرباعي وما شاء الله

ماشي معهم زي الحلاوة واذا شفتهم بالبر انواع الطررب تشوفه

وتقريبا كلفهم حووول 900 ريال

ولا راااح يضررر المووتر واترك عنك اللي يقوول انه يضرر

المميـز
03/01/2011, 11:56 PM
:

ممكن يكون نظام الكارونه الخلفيه مصممه على دفع رباعي مستمر

يعني لو فصلت الرباعي المستمر

قد يكون ضغط على الكارونه الخلفيه زياده عن اللزوم ويؤدي إلى تلفها !!

وش رايكم ؟؟

:

abureem
16/02/2011, 06:55 PM
اخي العزيز من خلال تجربه لاتفصل الدفع الرباعي سوف تلاحظ فروقات سلبية جدا في الموتر
الميزة الوحيده يخف الموترفقط اما من ناحية صرف البنزين شي لايذكر
سوف تدخل في متاهات لايعلمها الا الله منها ظهور صوت ضجيج بالموتر ناتج عن تلحيم
الترس التفاضلي داخل قير الدبل
صوت حرة او رجة مثل حرة العمود او الصليبات لا تعلم مصدرها
عدم ثبات الموتر مع الطريق مثل اول

صروووف
18/02/2011, 09:46 PM
ابو ريم يمكن ماضبط التلحيم
والا انا غلطان وش رايك
واللي جربوا يفيدونا مشكورين

هارون97
18/02/2011, 10:08 PM
انا معي مفخرة ولا فكرة افصله اليابان ابخص اليحبيب الان السيارة اذا كانت دفع رباعي تكون راسيه قوه واكبر دليل شوف سياراة الرالي كلها دفع رباعي

من شمر
18/02/2011, 10:21 PM

تحياتي للجميع

مع تحياتي لك ابو راكان .وللجميع
قرأت ردك واشهد بالله انك انسان فاهم صح :good2:
من شفت ايضاحك بين التفاضلي والدفع الرباعي المستمر
فعلآ كلامك صحيح ولو أنا كتبت شي فلن ازيد عما كتبته انت
وارجو ممن يفضل عدم وجوده ان يراجع حساباته
شاكر ومقدّر للجميع

hightech
18/02/2011, 11:13 PM
عندي قراند شركي وكم مره يخرب علي الدفرنس الامامي وطبعا اول حل علشان ارتاح من صوت الدفرنس افك عمود الدبل صراحه السياره تصير×

كورلا × وش حليلها حتى في اللفات ماتسمع اصوات ولا ازعاج ولا طقطقة حديد وبهذله وقلق بس فيه مشكله وحده وخطيره الموتر ماله طرف×

والله ياهو يغدي كنه ريشه خاصه في اللفات وعند القومه في الاشارات واكبر مشكله اذا فيه زلاق يقوم يلعب لعب فالخلاصه ان السياره×

اذا كانت الاربع كفرات شغاله في حالة السياره الجيوب الجديده تكون آمن وارسى بعد توفيق الله سبحانه ××

صروووف
19/02/2011, 10:39 AM
ابو ريم يمكن ماضبط التلحيم
والا انا غلطان وش رايك
واللي جربوا يفيدونا مشكورين

وينك يابو ريم مارديت على تعليقي
عطنا علومك لاهنت

ناصر البخيت
19/02/2011, 12:59 PM
يا اخواني الكرام لو تلاحظون الدفع التفاضلي لا ياتي الا في السيارات الفل كامل او التووب سواء من السيارات الامريكيه او اليبانيه وهذا دليل انه ميزة للسيارة وليس عيب
انا مع GMCدفع تفاضلي مستمررر والحمدلله السيارة ارسي من مثيلاتها الجموس وايضا البنزين يمشيني اكثر من 700 كم

وجربته مرة مع نفود والحمدلله مشت السيارة بدون ما استخدم الدبل

أبو عبد العزيز
02/03/2011, 01:14 PM
أخي الكريم لي تجربة مع فصل الدفع الرباعي ( التفاضلي ) تجدها على هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=386028

وتقبل تحياتي

مخايل البراق
10/03/2011, 11:20 PM
يا جماعـــــــــــــــــــــة الخير
اذا بتفصل الدفع الربعاعي( عامود الدبل الامامي )
ليه تشتري دفع رباعي؟؟؟؟؟؟؟؟

رياح الشرق1
14/03/2011, 01:37 AM
يا الربع كان معي في اكس ار 2000 تماتيك يوم رديت اول رد على الموضوع اول رد والله اني ما حسيت با الفي اكس اي ثقل خفيف وحلو طبعا تماتيك القير وللحين موجود الموتر والحين اخذتلي gx 2006 سعودي قير عادي طبعا وللاسف انه رباعي مستمر يا ناس الي انا اسو ق تريله تريله بمعنى الكلمه مو جيب غير الطقه الي با القير وثقل الموتر وقررت فصل الرباعي لاحس اني راكب جيب وليس تريله......تحياتي

محطم عنيد
14/03/2011, 02:09 AM
والله أشوف النقاش جاد بين الأخوان

بس يعلم الله مامعي ادنى فكرة عن هالشيء

بس بقول مهندسي الشركة والشركة بنفسها ناس اعلم واخبر مني ومنك ومن الإخوان

ف نصيحة خل كلشي على ماهو عليه

تقبل مروري بصدر رحب

رياح الشرق1
14/03/2011, 02:25 AM
بمعنى يا اخوان اذا كان الموتر مثل اللاند 8سلندر وقير تماتيك فا اترك الدفع الرباعي المستمر ما في داعي انك تفصله لان قوة المكينه تشيل الثقل ذا والطقه الي با القير طبيعه ولا عليك منها ..اما اذا كان 6سلندر وقير عادي فا الوضع يتغير كليك نهائيا لانك فعلا تشعر بثقل السياره وثقل القير ايضا با التعشيق وحتى المكينه اضعف من ال8 سلندر ..مثل الجي اكس والجي اكس ار وطبعا جاء الدفع الرباعي المستمر من 2006 وفوق ...تحياتي

نجم2000
14/03/2011, 09:18 AM
انا معاي قراند شيروكي

دفع مستمر

ومره سقت قراند شيروكي فاصل عمود الدبل يمشي على دفرنس واحد

حسيت با السيارة غير راسيه

فقدت رساوتها بنسبة 30% تقريبا

ابو سمسم
14/03/2011, 10:05 AM
بحكم اني دايم اروح لاماكن كثير الصبخ والطين فالدفع الرباعي نافعني بعد الله

لاني كل مامريت لازم اشغل الدبل

والحمد الله ربي رزقني ببرادو 2010 وارتحت تماما من شغل الدبل صرت اللفلف وقلبي مرتاح من يوم احس بخفاس حط رجلك

فهو نافعي جدآ جدآ وماعندي نية افصله لاني عرفت قيمتة

lahoop
15/03/2011, 05:43 PM
اخواني
والله مامنه الا الثقل على الماكينة ضعف الانطلاق داخل المدينه والطرق المعبده
اما اذا رحت البر شي طبيعي انك رايح تمشي بالدبل الخفيف
اما من نحيت فصله
في الموديلات اللتي تحتوي على (هزاز)فهذا صعب اومستحيل لانه له علاقة بالفرامل لان يوجد معه نظام تسارع كل عجل على حده والعجل الذي يسرع اكثر من العجلات الاخرى يوقفه البريك اليا اما الموديلات اللتي لاتحتوي على هذا النظام فاتوقع عادي
وجهت نظري من واقع تجربه فرقاه خير للموتر ولنفسية السواق مالم يكون عمره 75

فورتشنر2008
22/04/2011, 09:24 PM
الزبده الله يرج عدوكم ؟؟؟؟ نفصل ولا لالالالالالالالالالالالالا

مركز الثقل
22/04/2011, 09:34 PM
منتم ادري من اليابانيين ولا الآمريكان خلوها افضل لكم بدون اي فلسفة

الليث الذهبي
24/04/2011, 09:39 AM
انا اقول الي يبي وناسه وتوه شباب صاروخ للورشه
اما بالنسبه لكبار السن يصلحله وممتاز
والي وده يفكه وخايف !!!! يروحبه اقرب معرض ويحلته فيه ازين له وينتبه المره الثانيه ياخذله موتر زي الناس

وبالنسبه لراعين الفورشنر ابنصحهم بالرفق تراه موتر عجلتن قلبته رح يم التشليح وشفه اغلبها منقلبه
وشفهم في امريكا وقفو بيعتها لهالعيب
الله يحفظكم من كل مكروه

صروووف
24/04/2011, 11:51 PM
صح لسانك يالليث الذهبي هذا الكلام الصحيح
ولايهون باقي الأعضاء

ابو نايف00
03/05/2011, 03:27 AM
لان لو كان فيها من فصلها للسياره كان مصنعها فصلها( اقباس من احد الردود )
بسم الله الرحمن الرحيم .وبعد ............

الشركات لم تبحث عن راحة المستهلك .
مثال ( ليش غيرو صدام الشاص والربع الى فيبر ليش ما حطو لمبة بالكبوت وليش ...........الخ )
لا تقنعني انة افضل وانظر (شاص) اما للبل او للغنم او تحميل او حطب او ................ والسبب لم يطلب المستهلك صدام كونة حديد ويعدل .....وتراكم قطع الغيار عند الوكالات ولكن مع المواتر الجديدة سحب هائل على قطع الغيار بشكل خرافي . كلة فيبر .....

الموضوع وما فية مجرب ... كان فية جيب لكزس جيب 98 مع واحد من الشباب وكنت اسوقة خفيف وعزمة قوي ونشيط .......
ورحت وشريت لكزس 99 جيب الا فية فرق ورحت للعضيب وقالو بواجي وغيرناها .
نفس الثقل وقل عزم ...... بعد فترة لقيت الرجال اللي باع على خوينا اللكزس وقلت يا خي فية فرق بين موتري وموتر ابو فلان قال ما تدري انة مفصول الترس التفاضي . دفع خلفي بس .يعني زي الشاص والربع .
ولكن انت مشبوك فعشان كذا فية ثقل .

فنصيحة افصلة ................وشكرا ونأسف للاطالة .
فرق السماء عن الارض .

عاشق الصمان2
05/05/2011, 02:37 PM
موفقين إن شاء الله إخواني

talol
16/05/2011, 11:28 AM
شباب فصل الدبل ليس فقط بفك العامود
وانما يوجد خلف القير الدبل هذا يفك وايضا تفك رووؤس العكوس الامامية
وبكذا تصبح السيارة دفع خلفي

انتو فكرو فيها لو فكيت العامود فقط وش الفايدة ؟؟

انا اتكلم عن الامريكي
واانا ان شاء الله راح الغي دبل الاكسبلورر بــ 700 ريال

الوايلي100
18/05/2011, 12:02 PM

تحياتي للجميع

:good2::good2::good2::good2::good2::good2:

كلااااااااام

Mr-someone
22/05/2011, 04:46 AM
لفت نظــــري ردود الجميع في هذا الموضوع

اكثر من شخص يردد ( منت اخبر من اليابانيين ) أو ( الشركه ابخص في الصناعه )

تحسسوني من كلامكم ان الشركه مراعية المستخدمين ؟ وتبي لهم الزين ؟
الشركه مايهمها الا تستغلكم علشان تشترون قطع غيار ولا همها المستخدم
يعني لما وضعو السياره دفع رباعي ، فعلاً ميزة ، ولا اخالفكم الرأي
ولكنها ميزه للثمانية سلندر فقط !! لأنه موتر يقدر يشيل نفسه ومكينته تتحمل الدفع الرباعي
اما السته سلندر ، اشوف ان قرار الفصل افضل له
بالنسبه لي انا مجرب جكسار 2008 قير عــادي وحاليا انا منزله في الكراج افصل الدفع الرباعي
وبكرا بإذن الله يطلع ، ولكن الي دفعني الى اتخاذ قرار الفصل هو عدم تحملي لـ ثقل الموتر

وبالنسبة للي يقول ماهو ثابت وماهو راكد ؟؟ طيب هذا الفتك من عرفناه وهو دفع خلفي ؟
محد شكى منــــه
والفرق بس انك بالدفع الرباعي تدخل المنحنيات بسرعة 80
والدفع الخلفي تنتبه وتدخل بسرعة 60

فرق 20 بالسرعة ،، والموتر اخف واقل استهلاك وقود ، فدووووه الـ 20 مابيهااااااا

صروووف
26/05/2011, 03:17 PM
لفت نظــــري ردود الجميع في هذا الموضوع

اكثر من شخص يردد ( منت اخبر من اليابانيين ) أو ( الشركه ابخص في الصناعه )

تحسسوني من كلامكم ان الشركه مراعية المستخدمين ؟ وتبي لهم الزين ؟
الشركه مايهمها الا تستغلكم علشان تشترون قطع غيار ولا همها المستخدم
يعني لما وضعو السياره دفع رباعي ، فعلاً ميزة ، ولا اخالفكم الرأي
ولكنها ميزه للثمانية سلندر فقط !! لأنه موتر يقدر يشيل نفسه ومكينته تتحمل الدفع الرباعي
اما السته سلندر ، اشوف ان قرار الفصل افضل له
بالنسبه لي انا مجرب جكسار 2008 قير عــادي وحاليا انا منزله في الكراج افصل الدفع الرباعي
وبكرا بإذن الله يطلع ، ولكن الي دفعني الى اتخاذ قرار الفصل هو عدم تحملي لـ ثقل الموتر

وبالنسبة للي يقول ماهو ثابت وماهو راكد ؟؟ طيب هذا الفتك من عرفناه وهو دفع خلفي ؟
محد شكى منــــه
والفرق بس انك بالدفع الرباعي تدخل المنحنيات بسرعة 80
والدفع الخلفي تنتبه وتدخل بسرعة 60

فرق 20 بالسرعة ،، والموتر اخف واقل استهلاك وقود ، فدووووه الـ 20 مابيهااااااا
كلامك ممتاز جدا
وبعدين حتى 8سرندل ودك تفصله إذا كان موديل2007 وتحت لأنه ثقيل اما2008 وفوق إذاكان 8سرندل فإنه مايحتاج فصل وانتم عارفين ان مكينته 271 حصان اما 2007 وتحت فمكينته 250 حصان

الدوسري دت كم
07/06/2011, 05:33 AM
كلام الوايلي هوالكلام السليم وفا وكفا :good2::good2::good2:
تسالم يالمتقاعد ;););)
بالنسبه للي يبي يفصل الدفع الرباعي وهواصلا دفع رباعي مستمر(اسمه الفني تفاضلي)
مايقدراصلايفصله لا أنه اذافك العامود اوركب هوب لوك (فرارت) ماراح يمشي الموترالاأذاعشقت الدبل وصرنا كنك يابوزيدماغزيت . السيارات الي تجي دفع مستمرقليله مثل الجيب الكزس
الفكس أر الفل كامل بس
البترول الجديد بس
الجمس الدينلي
الشفرأفلنش والبورش
السكليدالكدلك والطورق
الرنج روفر والمستوبيشي
أما الجكس أر والبترول عادي لو تركب فرار اوتفك عمود ماعندك مشكله ...
هذا والله أعلم وأحكم :good:

khalid2003
28/06/2011, 02:09 PM
انا معي جي اكس 2006 خليجي توماتيك الدفع رباعي وفكيت عمود الدبل ولا مشى ابد
والعمود فيه صوت ورجه رعشه وابي افكه ياليت تفيدوني لاني طفشت منه .

سوبر VTC
29/06/2011, 12:19 AM
اخوي خالد
غالب اعطال الجيب م 98 و طالع خصوصا الرعشة من عمود الدبل
و يتم تغييره و قيمته جديد ب800ريال و جرب من التشاليح
او ركب عمود من احد مواتر ربعك و لاحظ الفرق
و قد يكون الخراب من صليب العمود سواء العمود الخلفي الكردان او الامامي الدبل
خراب الصليب واضح جدا تحصل طالع منه صدا لونه برتقالي
اذا كانت حرة ورر ورر تروح و تجي كل ثواني فهو من احد الصليبات او عوج او تقويس بالعمود
اما اذا كانت رجه بالموتر فهي من الجنوط او الكفرات محبلة مع الدعسه
الكفرات اذا كان به اقل من ثلث عمر و كانت الدعسه منسحله مع الجوانب فانه تسبب رجه نفضه
عمود الدبل المفروض تشحيمه باستمرار كل شهرين عشان ماتخرب الذكر و الانثى بالعمود

khalid2003
29/06/2011, 09:30 AM
الله يعافيك سوبر ماقصرت

الكفرات جديدة مافيها شي بس والصليب غيرته وخف الصوت بس فيه رعشه وصوت حره من 100 وطالع وشكل المشكله من عمود الدبل يعني تنصحني اغيره وبس وريح بالي .

براد شاهي55
08/07/2011, 10:13 AM
بنسبه الى صرف البنزين انا لا اوافق رأي اخي ابو راكان مثال كيس على الارض بوزن 5 كغ واردنا سحبه نحتاج الى قوه عضليه اقل من لو اننا اردنا ان نسحب كيسين بوزن كل واحد خمسه كيلو وهنا يوجد توفير بلجهد العضلي بين سحب كيس واحد وبين الكيسين وكذالك الدفع الخلفي والدفع الرباعي
تحليل غير منطقي

براد شاهي55
08/07/2011, 10:16 AM
انا الفني ناصر المحاميد صاحب كراج وعندي خبره كافيه ان شاء الله
ويسرني الاجابه على استفساراتكم عبر البريد الالكتروني nhm77@hotmail.com
بلا بريد بلا هم اكتب رايك وكل الناس تقراه فني قال

براد شاهي55
08/07/2011, 10:22 AM
يا اخوان السيارات ذات الدفع الرباعي المستمر مجهزة من مصنعها ومنتو مقتنعين خلاص الي يبغى يفصل الدفع المستمر يفصله وريحونا

الفريد21
09/07/2011, 03:36 PM
كلامك !!! ما هوب سهل

وتفصيلك بالإسم مع الشرح قوي جداً جداً جداً

وأظن أنه يمكن إنك تغير نظرتي في هذا الموضوع بالذات000 مع إني كنت من المؤيدين

وعلى كلِ أشكر صاحب الموضوع على طرحه

وأنتظر رأي أعمدة المنتدى في هالمجال

اتمنى توضيح ماهي سيارة زميلك التي اجريت عليها التجربة وهل هي ثمان سلندر او ستة

الطرس ممدوح
15/07/2011, 02:05 PM
و عليكم السلام و رحمة الله

مؤويد بقوووووووه

البعير المغوار
20/07/2011, 02:23 PM
انا عندي مازدا سي اكس 9 كيف اشيل الدفع الرباعي المستمر؟

والله ذبحني بصرفية البنزين والعزم مش ولابد.

راعي8100
20/07/2011, 03:01 PM
بلا بريد بلا هم اكتب رايك وكل الناس تقراه فني قال

ههههههههههههههههه .. اتوقعك شايب .. حار ما تمزح

ابو محمد 2011
26/07/2011, 08:22 PM
كلام الوايلي هوالكلام السليم وفا وكفا :good2::good2::good2:

تسالم يالمتقاعد ;););)
بالنسبه للي يبي يفصل الدفع الرباعي وهواصلا دفع رباعي مستمر(اسمه الفني تفاضلي)
مايقدراصلايفصله لا أنه اذافك العامود اوركب هوب لوك (فرارت) ماراح يمشي الموترالاأذاعشقت الدبل وصرنا كنك يابوزيدماغزيت . السيارات الي تجي دفع مستمرقليله مثل الجيب الكزس
الفكس أر الفل كامل بس
البترول الجديد بس
الجمس الدينلي
الشفرأفلنش والبورش
السكليدالكدلك والطورق
الرنج روفر والمستوبيشي
أما الجكس أر والبترول عادي لو تركب فرار اوتفك عمود ماعندك مشكله ...

هذا والله أعلم وأحكم :good:

بالنسبة للفي اكس ار ويجي رباعي تقول الفل بس

هنا الصراحه ما فهمتك

هل تقصد ان فيه في اكس ار دفع خلفي والفل دفع رباعي

وحبيت اقولك تجربة لبعض الشباب عن فصل الرباعي بدون مشاكل

موترين في اكس ار فاصلين الرباعي ولا فيه اي مشاكل

واذا دخلوا البر شغلوا الدبل والوضع عادي

طبعا موديل 2008 وفوق

تخصص باترول
13/08/2011, 03:08 PM
السلام عليكم
=====
خويي عنده لاند كروزر مديل ٢٠٠٧ G هدد

طبعا الموتر دفع رباعي مستمر شسوى

ركب فصالات اماميه فقط وكيف تعمل ؟؟ انا اقولك

الفصال فيه لوك واوبن اذا قفلته كل شي يرجع وكاله الموتر يمشي رباعي

واذا انك حاب تخليه خلفي تروح وتفتحه ويصير الموتر خلفي بس لحظه

التيوتا فيه مثل امان او شي زي كذا لا فصلته يفصل عمود الدبل بس تركب الموتر تعشك مايمشي يحن في محله فا الحل انه ادق زرار الدبل اخفيف ويشبك الموتر على خلفي بس

والطريقه سواها في قطر كلفته ١٠٠٠ ريال سعودي مع الفصالات وشغل اليد

ولاتخاف الموتر عنده الحين استخدام سنتين وعلى هالحال مايشبك الرباعي الا اذا نزل البر ولا شتكا شي الموتر من شي ولا شي وماشي زي الحلاوه وصاير خفيف على القار وزين وصرف البنزين قل بس بشوي يعني لا يقارن بس خربات مشاكل مافيه وهذا كلام مو ناقله شايفه بعيني والرجال عزيز علي يعين انتقابل شبه يومي وطلعات سوى

جمس دينالي
05/09/2011, 08:17 PM
ياخوي ركب فرارات اذا تركب على الفورتشنر

وهو يكون الدفع رباعي ومتى ما بغيته خلفي تنزل من المونر وتكون فيه قطعه

تحركها وتخليها دفع خلفي

راعي-gx97
08/09/2011, 12:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخوان كل من فصل الدفع المستمر أو التفاضلي مستانس ويمدح السيارة من كل النواحي .
بس هل في ذلك تاثير على الدبل او السيارة على المدى البعيد مثل صوت بالدبل او اى شي اخر .
نرجو من الاخوان اللي فصلو المستمر وعندهم تجربة ان يفيدونا الايجابيات والسلبيات ؟؟
حيث ان السيارات المزودة بهذه الميزة سيارات ثمينة وحرام العبث بها ..

راعي الموجه
30/09/2011, 04:05 PM
شف الله يحفظك انا معي في اكس ار 2010 وفاصل الرباعي لي حول 5 شهور

وماشاء الله تبارك الله مامثله ولم يضر بشي الى الان ولله الحمد الموتر زي الحلاوه

اما من ناحية الثبات لم يفرق معي الا بحاجه بسسسسسسسيطه جداا جداا جداا

واما من ناحيه الجلد بالردميات الحمد لله الدبل الخفيف لك الى 140 مايفصل

اما بخصوص وضع فاصل فما اتوقع لان الشغل فك حاجتين بالدبل فالشغله ميكانيكيه مو

كهربائيه واذا جزمت تفكه علمني اعطيك رقم ابو نايف , شخص ونعم ويفكه لك بورشته بالصناعيه القديمه

وبالله التوفيق

أمير العجمان
10/10/2011, 12:46 PM
مع ولد عمي فورتشنر 4 سلندر
فاصل الدبل له اكثر من 8 شهور
وماشي معه زي اللوز

بالعكس الموتر طلع نشيط بالنفود
وكل من شافه سأله وين سواها

ابو يوسف GX-R
10/10/2011, 01:15 PM
تحياتي للجميع
كلامك افادني كثير اخوي وفعلا معلومات تخفى عنى سابقا
الله يسعدك يارب
(((((((((ويازين الموتر شد بلد ))))))))))

عاشق هدد 6
10/10/2011, 01:48 PM
يا الربع كان معي في اكس ار 2000 تماتيك يوم رديت اول رد على الموضوع اول رد والله اني ما حسيت با الفي اكس اي ثقل خفيف وحلو طبعا تماتيك القير وللحين موجود الموتر والحين اخذتلي gx 2006 سعودي قير عادي طبعا وللاسف انه رباعي مستمر يا ناس الي انا اسو ق تريله تريله بمعنى الكلمه مو جيب غير الطقه الي با القير وثقل الموتر وقررت فصل الرباعي لاحس اني راكب جيب وليس تريله......تحياتي

اخوي بشر فصلت الدفع الرباعي وكانك فصلته ابي تعطيني الي شفته على الموتر

لان انا معي زي موترك ومتبهذل من الدفع الرباعي

عاشق هدد 6
10/10/2011, 01:52 PM
اخواني انا معي gx 2006 قطري ومتبهذل من الثقل ودي افصله بس خوفي تطلع له مشاكل بعد فتره من الزمن سنتين ثلاث

وهل تضر في بيع الموتر يعني تنقص من سعره

انا اشوف اكثر الي يفصلونه موديلات 2000 وتحت ابي واحد من واقع تجربه طويله معه 2006 او 2007

مع العلم ان الموتر الي معي نضيف

وابي واحد يرد من واقع تجربه او يعرف صديق له مابي واحد يبدي اري من عنده ..

وشاكر لكم

بنز560
11/10/2011, 12:24 AM
اذا تبي النصيحه وجيت تبي تفصله انتبه لا تفصله عند السواريه او المصاريه انحش منهم لان فيه ترس لازم يلحم والترس هذا دقيق جدا في الوزنيه اذا ما ضبط وزن اللحام راح يسبب رجه فيه سعوي معروف يفصل الرباعي ويعرف طريقه اللحام دور رقمه في المواقع

عبودي سدير
12/10/2011, 11:50 PM
والله رئيي اخوي عاشق هدد ٦ افصله ولا تشاور بس ان كان له اضرار والله مدري انا اعرف واحد معه ٢٠٠١ فاصله له سنه وشوي ولا احلا ويفيدونك الشباب

عاشق هدد 6
13/10/2011, 03:57 PM
والله اني متحير اخاف يطيح من سعره

سطام ابو سعود
14/10/2011, 04:08 AM
ولله عندي gx 2006 وفيه زر لدبل ولله والعالم انه شابك على طول مثل ما تقولون بس محتار بين الفصل ولا اخليه على شكله
بارك لله فيكم

عاشق هدد 6
14/10/2011, 05:14 PM
شكلي ابفصله. وانا اخوك وبس وربك يسهل الامر ان شاء الله

راعي-gx97
14/10/2011, 10:42 PM
شكلي ابفصله. وانا اخوك وبس وربك يسهل الامر ان شاء الله

أخي عاشق هدد
أتوكل على الله وافصله كانك تبي سيارتك تطربك وان شاء الله مافيه ضرر على الدبل .
وكانك بالرياض أو تقدر تروح الرياض في رجال فيها يفصله وشغلة مجرب ويعطيك ضمان مفتوح .
اذا تبي رقم جوالة عندي ارسله لك خاص ؟؟

عاشق هدد 6
16/10/2011, 06:14 PM
أخي عاشق هدد
أتوكل على الله وافصله كانك تبي سيارتك تطربك وان شاء الله مافيه ضرر على الدبل .
وكانك بالرياض أو تقدر تروح الرياض في رجال فيها يفصله وشغلة مجرب ويعطيك ضمان مفتوح .
اذا تبي رقم جوالة عندي ارسله لك خاص ؟؟

ايه الله يجزاك خير كانك خابره شغله زين ويعطي ضمان هاذ الي نبيه ارسله الله لايهينك

السحلان
17/10/2011, 01:13 AM
تحياتي للجميع

ملاحظه مهمة
هذا الكلام 100٪100
والملاحظة
هي اني موديل 1998و2007 يجي انوع من الصنع والنوع الاول
1 خلفي جير عادي ( يعني مفيه كهرباء عصا وبس )
2- خلفي كهرباء ( يعني الدبل الخفيف دقمه مثل الرباعي الي هو التفضلي وثقيل عادي )
3- رباعي اليهو التفاضلي
الفرق بينهم السكبة الخلفية الخلفي الكهرباء والعادي سكب قصير والربعي سكبه طويلة هذ منعرفه في سكرب الكويت
موضوعك فصل الدبل يعن رباعي تبيه خلفي
1- تشتري دبل خلفي سكب قصيرة كهربء لتماتيك خلفي كهرب ولل جير العدي النوعين الخلفي الكهرب او عادي نفس الشي بنسب لدفع الخلفي بس فرق تعشيق الدبل الكهرب مثل الربعي وعدي مثل تعشيقة السفار ( طبعن الثقيل بنسب لدبل العدي الي بدن كهرب ترفع اليده وترهورع)
2- تشتري عمود دبل سكب قصيره يعن اطول من العمود الي عندك سوان تمتيك ولا عدي لان العمد الربعي قصير الان سكبة طويلة ولعكس بنسب للخلفي
3 اختيري او اذا العمود الامامي يرج بعد تغير الدبل ركف لوك امام وذا دخلة البر اشبك ولاكن لا تشبك الدبل ولك مفصول
هذا معند زيادة علي كلام المعل من تلميذ ورجو اتسامحون علي الخطاء الاملا اية وذا احد عدل الكلم وضبط الموضوع نكون شكرله

السحلان
17/10/2011, 01:19 AM
تحياتي للجميع

ملاحظه مهمة
هذا الكلام 100٪100
والملاحظة
3- رباعي اليهو التفاضلي
الفرق بينهم السكبة الخلفية الخلفي الكهرباء والعادي سكب قصير والربعي سكبه طويلة هذ منعرفه في سكرب الكويت
1- تشتري دبل خلفي سكب قصيرة كهربء لتماتيك خلفي كهرب ولل جير العدي النوعين الخلفي الكهرب او عادي نفس الشي بنسب لدفع الخلفي بس فرق تعشيق الدبل الكهرب مثل الربعي وعدي مثل تعشيقة السفار ( طبعن الثقيل بنسب لدبل العدي الي بدن كهرب ترفع اليده وترهورع)
2- تشتري عمود دبل سكب قصيره يعن اطول من العمود الي عندك سوان تمتيك ولا عدي لان العمد الربعي قصير الان سكبة طويلة ولعكس بنسب للخلفي
3 اختيري او اذا العمود الامامي يرج بعد تغير الدبل ركف لوك امام وذا دخلة البر اشبك ولاكن لا تشبك الدبل ولك مفصول
هذا معند زيادة علي كلام المعل من تلميذ ورجو اتسامحون علي الخطاء الاملا اية وذا احد عدل الكلم وضبط الموضوع نكون شكرله

السحلان
17/10/2011, 01:24 AM
لما سبق
الموضوع مكلف مليا ولكن شعغ وكاله احسن من الترهيم ونا مجرب الطريقتين

السحلان
17/10/2011, 01:34 AM
تحياتي للجميع

ملاحظه مهمة
هذا الكلام 100٪100
والملاحظة
3- رباعي اليهو التفاضلي

8ابوسلمان8
19/12/2011, 12:55 PM
السلام عليكم اخوي

انا بسال انا عندي لاند كروزر 2006 gxr فل كامل تماتيك

ورحت قلت بكرب فرارات قالو لي ماتركب رح فك مدري وش وتعال نركبها

مادري هل هو دفع رباعي مستمر او تفاضلي مسمتمر وهل اقدر افصله بفيوز او شيء ودي بس اجرب ^_^ او ماقدر

مسمار شداد
20/12/2011, 12:37 AM
الاحظ من الردود ان فصله اريح الا ان ثباته يكون مثل ثبات الجي اكس 98 و 99 و2000 الى 2005

مسمار شداد
17/02/2012, 08:08 PM
انا فكيته من جيب لكزس 98 والحمد لله راحت جميع اصوات دقات القير وخفت السياره وفكه اخوي من جكس2006 ديزل ويقول فرق معه كثير من حيث الخفه والعزم

مسمار شداد
17/02/2012, 08:11 PM
انا اقول وبكل امانه فكوه ولا تنتضرون ابد

ahma1
21/02/2012, 12:17 AM
تحياتي للاخ ابو راكان شرح كافي ووافي والعاقل يحكم بنفسه وهذا ليس دفع مستمر وانما وقت الحاجة والعزم موزع على الكفرات وقت الحاجة ولي يفصل التفاضلي يبي النوافير وهاذا خطير على السيارة لانه لم تصنع لهذا الغرض صنعت قاهرة للصحراء صحيح ثقيلة بالقومة بس تنفعك وقت الزلق والمنعطفات واليابانيين ادرى بذلك

مضارب بني حرب
21/02/2012, 01:26 AM
يفيدونك الاخوان

Ibrahim alkha
21/02/2012, 05:25 AM
ياشباب انا عندي جيب فكسار 97 فل الفل وفيه دفع رباعي تفاضلي زي ما قالوا الاخوان

ازين شي ( الرساوه والثبات ) وخاصه مع الفرامل وانت في منعطف وبوجود الـ ABS وربي امان بعد الله سبحانه

انصح كل من عنه دفع رباعي لايلعب فيه ... الافضل انه يبيعه ويشتري موتر عادي وقت ما يبي الدبل يشبكه براحته

احب الحيا
21/02/2012, 11:01 AM

تحياتي للجميع

اسمحلي يالغالي اقولك ما عندك الى الخرطي لانك ما تدري وينهي هابه
هذا يا طويل العمر مشابه للدبل حق الجمس الفرار يجي فيه اوتو على كيفك انت تختار تشبكه او تفصله متى ما بغيتز
لاكن تويتا حطوه على السعره اذا تعديت 80 فصل وهذا عيب في التصميم لانهم ما حطوله فاصل زي الامريكي والتفاضلي معناها ان ما فيه كفر افضل من كفر بالاصح ان ما فيه كفر اقوى من كفر كلهم نفس القوه
ولو كان اللي انت تقول عليه تفاضلي
ان كان ما يثولث لان لو ارتفع كفر بالهوا الثاني يدور.
اتمنى انك فهمت علي وشكرا

اذاني
21/02/2012, 04:27 PM
اسمحلي يالغالي اقولك ما عندك الى الخرطي لانك ما تدري وينهي هابه
هذا يا طويل العمر مشابه للدبل حق الجمس الفرار يجي فيه اوتو على كيفك انت تختار تشبكه او تفصله متى ما بغيتز
لاكن تويتا حطوه على السعره اذا تعديت 80 فصل وهذا عيب في التصميم لانهم ما حطوله فاصل زي الامريكي والتفاضلي معناها ان ما فيه كفر افضل من كفر بالاصح ان ما فيه كفر اقوى من كفر كلهم نفس القوه
ولو كان اللي انت تقول عليه تفاضلي
ان كان ما يثولث لان لو ارتفع كفر بالهوا الثاني يدور.
اتمنى انك فهمت علي وشكرا

عزيزي احب الحيا

الي بلون الاحمر خطأ

التفاضلي في الجيوب الجدد معناها 30% امامي و 70% خلفي وليست كما قلت

متساويه في القوه (( في حالة عدم تشغيل البل))

اما عند تشغيل الدبل سواء الخفيف او الثقيل تكون النسبة 50% خلفي و 50% امامي متساويه.

صافي المشرب
21/02/2012, 04:35 PM
ما فيه اي فايده من فصل الرباعي المستمر أبد

ألا التفحيط والمنوفر

وأضراره اكبر من فوايده

فقدان الرساوة ورجة من عمود الدفرنش

ونصيحتي لا احد يفصله ابد ألا اللي غاوي شقا

طير شلوى نجد
21/02/2012, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته مساء الخير اخوني الله يجعل كل مقال او موضوع عامر بذكرالله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ...........
بحكم تجربتي الفكس ار الدفع الرباعي المستمر استخدام لفترة طويله استهلكت فيها vxr لمدة ليست ببسيطه حيث اني استهلكت السياره لمسافات تقارب 500الف كيلو من افضل الميزات التي في الاند الدفع الرباعي المستمر حتى وان لاحظت عيبين يكمن بطقه الخفيفه الي بالقير وتقدر تتلفاها بتغير الجلب والعامود مع الاستخدام يصير فيه حره ماهي مشكله عندك ترصيص وانصح خذ واحد جديد على خبري ما يتعدى التسعمية ريال ومره وبالعمر مره ان شاء الله لاكن ميزاته تغلب انا يكفين اتمشى بالخليان ماعمري عرفت الدبل ان قلت سفلت فأنه يبيض وجهك وبالمنعطفات ولو كنت مسرع وبنشر عليك الكفر اعرف الموتر بيصير احسن من غيره والخف والثقل ما يستاهل انك تلعب بسيارتك ومهما وصلت امكانياتنا لن نصل لخبرة الي صنعوه

البعير المغوار
09/03/2012, 02:01 AM
يؤ الدفع الرباعي المستمر،

يشرب البنزين زي فنجان القهوة نص مليان.

براوننق
03/04/2012, 07:34 PM
قرات الموضو اول ما طرح وقلت خلنا نغمار ونفصل الدفع الرباعي طبعا رحت لرجال امين واستشرته وقال اني كد فصلته لكم سياره قلت توكل على الله واتفقت انا وياه على 700 قالي انه يبي ينزل الدبل ويفكه ويفك ترسين ويلحم واحد قعد الموتر عنده يوم كامل وجيت اسنلمته طبعا الرجال مكانيكي فاهم قال انه الدفع الرباعي اللي بالسياره مستمر ولا يفصل اذا تعديت 80 على قول اغلب الناس يعني لو تمشي 200 مافصل يبتل شابك اخذت السياره وجربته الصراحه الموتر فرق 180 درجه عن اول كان الموتر ثقيل وفيه طقه اذا بدلت من الثالث للرابع والطقه قويه مهيب هينه اختفت الطقه قله صرفيه البنزين شي بسيط قفه بالممشى القومه اقوى من اول والتمشي بالنفود احسن بدون دبل واذا احتجت للخفيف تضغط الزر واذا بغيت الثقيل تجر العصا يعني كان الموتر وكاله ولا لاحضه اي ملاحضه بعد مافكيته من خربات مثل مايقولون الناس تراي يخرب عليك اشياء وهو بالعكس تريح الدفرنس الامامي لانه اذا كان الموتر دفع رباعي الدفرنس اللي قدام او الفليور شغال اربعه وعشرين ساعه وبالنسبه للاخوان اللي يقول انه اقل ثبات بالجلد بالعكس بالدفع الخلفي افضل ولا الفرق من ناحيه المنعطفات وانا اقول من وجه نضري اللي يبي الراحه وخفه الممشى يفصله وهو مغمض علما ان الموتر GX2007 واسف على الاطاله

مسمار شداد
06/04/2012, 08:36 AM
قرات الموضو اول ما طرح وقلت خلنا نغمار ونفصل الدفع الرباعي طبعا رحت لرجال امين واستشرته وقال اني كد فصلته لكم سياره قلت توكل على الله واتفقت انا وياه على 700 قالي انه يبي ينزل الدبل ويفكه ويفك ترسين ويلحم واحد قعد الموتر عنده يوم كامل وجيت اسنلمته طبعا الرجال مكانيكي فاهم قال انه الدفع الرباعي اللي بالسياره مستمر ولا يفصل اذا تعديت 80 على قول اغلب الناس يعني لو تمشي 200 مافصل يبتل شابك اخذت السياره وجربته الصراحه الموتر فرق 180 درجه عن اول كان الموتر ثقيل وفيه طقه اذا بدلت من الثالث للرابع والطقه قويه مهيب هينه اختفت الطقه قله صرفيه البنزين شي بسيط قفه بالممشى القومه اقوى من اول والتمشي بالنفود احسن بدون دبل واذا احتجت للخفيف تضغط الزر واذا بغيت الثقيل تجر العصا يعني كان الموتر وكاله ولا لاحضه اي ملاحضه بعد مافكيته من خربات مثل مايقولون الناس تراي يخرب عليك اشياء وهو بالعكس تريح الدفرنس الامامي لانه اذا كان الموتر دفع رباعي الدفرنس اللي قدام او الفليور شغال اربعه وعشرين ساعه وبالنسبه للاخوان اللي يقول انه اقل ثبات بالجلد بالعكس بالدفع الخلفي افضل ولا الفرق من ناحيه المنعطفات وانا اقول من وجه نضري اللي يبي الراحه وخفه الممشى يفصله وهو مغمض علما ان الموتر GX2007 واسف على الاطاله

نفس التجربه ونفس النتائج حصلت معي الا اني لاحضت رجه خفيفه مع سرعه 40 وسرعه 80 وسرعه 140 و رجعت ولحمت ترس عند واحد مضبوط ولآن شبه معدومه.

ودب 64
06/04/2012, 09:50 PM
انا معي gx2009وفصلت الدفع الرباعي قبل تقريبا شهر
ولقيت خف بالموتر واقل صرفية واقوى عزم
وانا انصحك بفصلة بقوة
بواقع تجربة

حبل الوريد
11/04/2012, 02:31 PM
رررررررررفع لأهميه الموضوع
فعلا.مكشات منهل لا ينظب من المعرفه والخبره

wild wolf
11/04/2012, 02:39 PM
مساء الخير

انا معي GXR 2009 قير عادي
فاصله قبل سنه عند ابو نايف بالرياض
ومركب بوالين وامشي الا فوق ال 200
واحلى من مافيه

قومه خذ خف
رساوه مافيه فرق واجد
احسن مافيه انه خفيف بالمديور
والتواير اللي قدام تطول معك

واي استفسار انا حاضر

تحياتي

عاشق السرعة 2
14/08/2012, 02:50 AM
اذا عندك جراند شيروكي 2011 او 2012اتبع هذه الخطوات لفصل الدفع الرباعي

هذا الموضوع لفصل الدفع الرباعي نهائيا يعني دفع خلفي فقط

نفتح علبة الفيوزات والمؤشر في المربع الاصفر فيوز الدفع الرباعي

عند فصل الفيوز راح يظهر علامة فصل الدفع الرباعي

طبعا راح يفصل مانع الانزلاق مع مانع الانقلاق
وهذا خطير الصراحة يعني اي لفة بسيطة بسرعة راح تحوس السيارة معاك فاارجو استخدامها في المناطق الرملية وتخميس على كيفك

وايضا سوف لن يعمل الهيدروليك لرفع السيارة اذا كان الجيب اوفر لاند

P O W E R
15/08/2012, 06:07 PM
انا معي اف جي قير عادي دفع رباعي الموتر متماسك بشكل خيالي وباللفات ماشاء الله كن معك لكزس
الان فصلته ولا تغير شئ نهائياً طبعاً يخف معك الدركسون والموتر يصير خفيف بالمنعطفات الله يعينك صرفية البنزين ما لاحظت شي الرساوه منول افضل وهي على حسب الاستخدام والي استخدامه نظيف ما انصحه يفصله لان الميز الوحيده الي بالرباعي هي الرساوه فقط ولا مشكلته قومته ثقيل ع القير واستهلاك لعمر الكلتش والي استخدامه وناسه وللبر يفصله افضل له وبالتوفيق للجميع

بدوي نمبر ون
16/08/2012, 11:07 AM
انا صراحه رحت البارح للورش وطلبو علي 1300 ريال لفصل الدبل
ومتردد
والظاهر ان الموتر للبيع
ابرك واريح

joblak
17/08/2012, 01:56 AM
انا عندي في اكس 2000 وفاصل الدبل له سلبيات وايجابيات اللي لاحظتها هي :

الايجابيات :
1_خف بالموتر وااااضح
2_اصوات طقطقت الاكسات وطقة القير اذا حطيته بالدي تختفي .
صرفية البانزين للامانه ما لاحظت شي ما اقدر افيدكم اذا خفت او نفس الشي .

السلبيات :
1_عدم ثبات الموتر بشكل وااااااضح يتغير عليك الموتر على اللفات والدبايات .
2_ صوت ضجيج خفيف على السرعات لأن اللي فصلي اياه اعتقد ما ضبط قطعة اللحيم اللي لحمها بدال المسنن المفصول .
هذا اللي لاحظته وللامانه عن نفسي تحسفت اني فصلته واللي مهوب مخليني ارده ان كان عندي ونه في البككس الامامي راحت بعد فصل الدبل .
اتمنى اني افدتكم بتجربتي

صروووف
11/09/2012, 07:31 PM
الظاهر انه لازم يطلع صوت ضجيج خفيف بعد الفصل على السرعات العاليه حتى لو ضبط التلحيم هذا أعتقادي
ودي لو أحد يعلق على كلامي

ماجد ابو فيصل
15/09/2012, 11:57 PM
يالربع انتم وش يظركم فيه بعد 80 يفصل مع الازفلت وفي البر مشبوك احسن يرسي الموتر

مجنون عسل
16/09/2012, 12:30 AM
يالربع انتم وش يظركم فيه بعد 80 يفصل مع الازفلت وفي البر مشبوك احسن يرسي الموتر
:good2::good2::good2::good2::good2:
اخواني المكشاتيه الغالين موتري VXR 2005 مفصول الترس التفضيلي خفة الموتر خذا خفه وقومه بس مع الفات غير متزن
في وجهة نظري المستفيد من فصل الترس التفضيلي هو المكنيكي تجيه دراهم ويحطها في مخباه واذا جيت تبي ترجع الترس التفضيلي الله لا يهينك احسب 2500 ريال وانت طالع 3500 ريال من ناحية الصرفيه مافي فرق يذكر حسب تجربتي

راعي البر 11
21/09/2012, 12:41 PM
مسيتم بالخير جميعا

أخواني والله أنا عندي اف جي 2011 ودي افصله وش رايكم بيفرق ولا لا

اتمنى الافادة من اصحاب الاف جي الله لايهنكم:director:

واللي يعرف مكان يفصل الرباعي المستمر بالرياض ومضمون يعطيني رقمه الله لايهينه :heart:

ولد التواجر
06/10/2012, 02:28 PM
ماشاء الله الاخوان ما قصروا .. لكن أنا عندي فورتشنر 2011 و فصلت الدفع الرباعي في ورشة في الصناعية القديمة بـ900 ريال .. طبعا كل اللي يسويه راعي الورشة إنه ينزل الدبل و يطلع التروس الخاصة بالدفع الرباعي المستمر ..

بصراحة فكة الدفع الرباعي جوها خووورافي و تحس إنك تستمع بموترك في النفود

طبعًا الموتر يصير دفع خلفي فقط و إذا شغلت الدبل شبك رباعي ( يعني مهوب زر )

من ناحية الصرفية ما لاحظت أي فرق

هذا رقم اللي يفكه 0554209550

ادولف هتلر
10/10/2012, 09:33 AM
طيب وش رايكم بالقراند شيروكي 2008 5,7 هو دفع مستمر وفيه زر للثقيل الموتر مامنه خلاف الحين لكن يلهط بنزين والا ابلع العافيه واخليه على عدله

عالي الكيف
23/10/2012, 09:23 PM
مع الفصل . . . والسبب لو تلاحضون الجيوب الجديده صارت عكوس في الامام وليست كالسابق . . وبناءآ عليه جلد العكس مع الزمن او الاستخدام ستصاب بالإهتراء من دون علمك . وتهرب الرمل الى الداخل او الشحم الى الخارج.
ومع ذلك ليست هنا المشكله فالعكوس ارخص من القير ومن يقول كيف ذالك اقول اذا جيمت العكوس تضاعف الحمل على القير الاتوماتيك وسبب تخبيطه وغيره من الاعطال .

طبعآ هالكلام بناء على ماحصل ﻹحدى سياراتنا .

تحيتي

أبن ثعلي
24/10/2012, 04:51 AM
انا لا ازيد على كلام اخوي ابو راكان

والاخوة الكرام اكيد انهم كفو ووفو ولم استطع الاطلاع على جميع المشاركات سوى الصفحة الأولى

مشاركتي المتواضعه وتجربتي في سيارتين وكلها لازالت معي ولله الحمد

الاولى من نوع باترول ربع سفاري موديل 91
والثاني لاند كروزر موديل 2007

قير عادي

الاندكروزر دفع رباعي مستمر
موتري خليجي وبقال ان السعودي ليست فيه هذه الميزه ولا ادري السعودي نفس النظام او لا

عموماً لا اخفيكم احس أن الجكسار اكثر اماناً ورساوة عن السرعات العاليه في البر في الجلد والرمل من الباترول

والحامي الله سبحانه والفضل بعد توفيق الله من الدفع الرباعي المستمر

ولا فائدة من فصل الدبل او فصل الترس التفاضلي فهو

لم يوضع الا بعد ابحاث و تجارب ودراسات مطوله من قبل الشركة المصنعه

اذاً تم تطوير قدرة الاند كروزر او بمعنى اصح تطوير سيارات الدفع الرباعي ولو تلاحظ ان هذه الميزة

لم تنفرد بها شركة تويوتا فقط

انما هذا ما دأبت عليه جميع الشركات المنافسة لها وتعتبر هذه التقنية تطوير مهم وفعال في سيارات الدفع الرباعي

وحسب ما رأيت ويسمحون لي عشاق التطعيس (( المتهور )) المتهور فقط ولا اعمم

انهم يحرصون على فصل الدفع الرباعي المستمر لكي يقوموا بما يسمونها النوفره ان وفقت في التسمية

او التخميس وتفحيط الكفرات الخلفية الخ ..

من الهويات والتحديات المخربه للسياره والدفرنرنس الخلفي الخ من المشاكل

اخي الكريم ما اود توضيحه هو ان الدفع الخلفي فقط بالتقنية القديمه هو عند الدخول في الرمل والمناطق الوعره

سواء الطينية او الرملية دون شبك الدبل قد يضعك في حرج كبير

بحيث أنك اذا أردت شبك الدبل في موقف مفاجئ ولم تحسب له حساب خصوصاً المشي ليلاً لا ترى امامك

فاحتمال ان تغرس او تهلش فالطين واذا عطيت عزم ممكن تضر موترك واحتمال كبيرجداً ما تطلع

ويالله انزل نسم وعشق دبل الخ .. او دور من يسحبك وفي مناطق مالك الا الدعاء

ناهيك عن حرارة سيارة والكلتش يطلب

اما مع التقنية الحديثة قد تتفادى هذه المشاكل او على الاقل تهون عليك

وفي مواقف حمدت ربي ان موتري دفع رباعي مستمر

وزر الدبل الخفيف خدمني واجد

وفي مواقف على الباترول الربع لولا ستر الله وتوفيقه كان توهقت رغم خفته التي ساعدت في تفادي الحرج كثيراً

عموماً اعتقد ان مشاركتي متأخرة ولاكن بمروري على موضوعك اردت ذكر تجربتي

( الدفع المستمر )

تقنية حديثة ومدروسه وامان بعد ستر الله وتوفيقه

(( الدفع الخلفي ))

تفحيط اكثر ان صح التعبير، ارهاق للقير والدفرنس والماكينه والكلتشات

ولايقارن بالدفع المستمر

واخيراً ارجو أن تقبل مروري

وعذراً على الاطالة

تحيتي

ابوغلاالقصيمي
27/10/2012, 07:05 PM
الافنس ماحطه عبث

ملهاب
29/10/2012, 12:14 AM
بصراحة

فصلت الدبل المستمر في جي اكس آر 2007 وكذك فاكس أر 2007 قير عادي
النتيجة :

الايجابي : تخف القيادة في المدن وعلى الاسفلت والارض الصلبه ويختفي تماماً صوت عكوس الدفرنس الامامي عند التعشيق ويمكن تركب فرار ويصير اكوس وتحافظ على الدفرنس الامامي وتقلل من تهريب صوف العكوس وعمود الدبل والجيوب معروفه بتهريب الصوف

السلبي : يثقل الموتر ويضعف عزمه داخل الارض الرملية ولو انك مشغل الدبل الخفيف 00 تغير كثيراً في الرمل بعد الفصل واصبح الدبل الخفيف اقل قوه من السابق وتحتاج في اغلب الاوقات الى الاستعانة بالدبل الثقيل
كأن الدبل التفاضلي عباره عن دبل ثالث يعطي قوة دفع اكثر من الدبل الخفيف المعروف قديماً في السيارات القديمة0

الرأي الشخصي:
إذا كنت من اهل المدينة وطلعات البر قليله افصل بدون اي تردد

إذا كنت راعي مقانيص وبر ونفود والربع الخالي من الافضل عدم فصله 0

ملاحظة:

قيمة شغل الفصل 500 ريال سعودي وقد يكون اقل للقير العادي للاندكروزر وباقي السيارات والتماتيك لااعلم عنه شيء
لكن انا اشتغلت عند واحد يتقن شغله وبدون مبالغه
موقعه في الرياض واللي يبي يشتغل عنده يراسلني واعطيه عنوان ورشته

بالتوفيق 000

ميدو المسقى
31/10/2012, 03:33 PM
يسعد مسائكم جميعا
انا معي فيتارا 2006ربع دفع رباعي مستمر بصراحة تحسه ثقيل بس يعجبك بالبر والمنعطفات والله مايحذف ابد وبالبر مايعطيك مجال انك تغرز ﻻنه دوم رباعي فانصحك بعدم تغير السياره خلها شد بلد.

Haz_1
05/11/2012, 01:44 AM
والله اخوي انا كان معي جي اكس ار 2006 .. وفصللت الرباعي اظن بـ 800 .. ما اذكر بالضبط بالصناعيه القديمه بالرياض ...
نصيحه مجرب .. اذا موترك قير عادي .. توكل على الله .. اما ان كانه قير توماتيك .. ما انصحك .. لأن القير مايتحمل المفاحط اللي بيجيه والمداعس وبيخبط .. مثل ماصار معي بالجي اكس ار .. وقلبته قير عادي بـ 7000 بتشليح الخضير بالقصيم .. وجلس معي تقريبا سنه كامله مافيه أحلى منه .. وعليه هدرز ومراوح .. صار طررب

ابوريان 470
10/11/2012, 01:24 PM
اخوي ملهاب ... لاهنت
وين الي تقول عنه بالصناعيه
جيت ابرسلك خاص يقول مشاركاتك قليله .

Meekshat
13/11/2012, 11:09 PM
انا من الويدين لكلام اخوي ابو راكان ,,, علما بان الفورتشنر يفصل اذا وصل 80 ,,, وفصلته بسيطة ,, يفصل فيش من داخل الدرج الامامي للراكب وتنتهي المشكلة , لان كان عندي اف جي وفورتشنر ونفس الحركة ولكن ما انصح فيها ,,,

abu.abdallah
15/11/2012, 03:22 PM
حياك الله اخوي، واحد من الربع معه فورتشنر 2011 قير عايري 6 سلندر، قدر يفصله بـ 1400 ريال بس مادري وين بالضبظ، ويمدحه لخفته، وماعندي تفاصيل واجد عنه..

عرعرغير
17/11/2012, 03:42 PM
اخوي ركب فصالات وتحكم بهن بنفسك

two bag
24/11/2012, 01:31 PM
انا سيارتي برادو 2010 وفصلته فالامارات ب الفين درهم لأنب اعرف انها تسسوا

والحندلله ما اشتكي من الله والسيارة فالقونة عزمها زاد والقيادة صارت اخف واريح

أبو صاروخ
14/12/2012, 08:05 PM
انا لا ازيد على كلام اخوي ابو راكان

والاخوة الكرام اكيد انهم كفو ووفو ولم استطع الاطلاع على جميع المشاركات سوى الصفحة الأولى

مشاركتي المتواضعه وتجربتي في سيارتين وكلها لازالت معي ولله الحمد

الاولى من نوع باترول ربع سفاري موديل 91
والثاني لاند كروزر موديل 2007

قير عادي

الاندكروزر دفع رباعي مستمر
موتري خليجي وبقال ان السعودي ليست فيه هذه الميزه ولا ادري السعودي نفس النظام او لا

عموماً لا اخفيكم احس أن الجكسار اكثر اماناً ورساوة عن السرعات العاليه في البر في الجلد والرمل من الباترول

والحامي الله سبحانه والفضل بعد توفيق الله من الدفع الرباعي المستمر

ولا فائدة من فصل الدبل او فصل الترس التفاضلي فهو

لم يوضع الا بعد ابحاث و تجارب ودراسات مطوله من قبل الشركة المصنعه

اذاً تم تطوير قدرة الاند كروزر او بمعنى اصح تطوير سيارات الدفع الرباعي ولو تلاحظ ان هذه الميزة

لم تنفرد بها شركة تويوتا فقط

انما هذا ما دأبت عليه جميع الشركات المنافسة لها وتعتبر هذه التقنية تطوير مهم وفعال في سيارات الدفع الرباعي

وحسب ما رأيت ويسمحون لي عشاق التطعيس (( المتهور )) المتهور فقط ولا اعمم

انهم يحرصون على فصل الدفع الرباعي المستمر لكي يقوموا بما يسمونها النوفره ان وفقت في التسمية

او التخميس وتفحيط الكفرات الخلفية الخ ..

من الهويات والتحديات المخربه للسياره والدفرنرنس الخلفي الخ من المشاكل

اخي الكريم ما اود توضيحه هو ان الدفع الخلفي فقط بالتقنية القديمه هو عند الدخول في الرمل والمناطق الوعره

سواء الطينية او الرملية دون شبك الدبل قد يضعك في حرج كبير

بحيث أنك اذا أردت شبك الدبل في موقف مفاجئ ولم تحسب له حساب خصوصاً المشي ليلاً لا ترى امامك

فاحتمال ان تغرس او تهلش فالطين واذا عطيت عزم ممكن تضر موترك واحتمال كبيرجداً ما تطلع

ويالله انزل نسم وعشق دبل الخ .. او دور من يسحبك وفي مناطق مالك الا الدعاء

ناهيك عن حرارة سيارة والكلتش يطلب

اما مع التقنية الحديثة قد تتفادى هذه المشاكل او على الاقل تهون عليك

وفي مواقف حمدت ربي ان موتري دفع رباعي مستمر

وزر الدبل الخفيف خدمني واجد

وفي مواقف على الباترول الربع لولا ستر الله وتوفيقه كان توهقت رغم خفته التي ساعدت في تفادي الحرج كثيراً

عموماً اعتقد ان مشاركتي متأخرة ولاكن بمروري على موضوعك اردت ذكر تجربتي

( الدفع المستمر )

تقنية حديثة ومدروسه وامان بعد ستر الله وتوفيقه

(( الدفع الخلفي ))

تفحيط اكثر ان صح التعبير، ارهاق للقير والدفرنس والماكينه والكلتشات

ولايقارن بالدفع المستمر

واخيراً ارجو أن تقبل مروري

وعذراً على الاطالة

تحيتي

شكراً لك واثلج الله صدرك