المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وما تبونه ينقرض(مجزره النواجل)

عاشق ضباء
16/12/2009, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى,وهي بعنوان:
وماتبونه ينقرض
صور صيد جائر للاحمر:butt3:

اترككم مع الصور:

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images138/mk77615_1k90wjc6n.jpg

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images138/mk77615_fdghdfg.jpg

بس بصراحه...وحوش

مهووس بحر
16/12/2009, 11:58 PM
الف شكر للأخ عاشق ضباء على هذه الصور
من جد مجزره

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images116/mk77615_629-godblessu-abeermahmoud.gif

عاشق ضباء
17/12/2009, 12:11 AM
شكككككرا مهووس بحر والله كانك داري اني حايس
شكرا لمرورك الرائع

ناجل777
17/12/2009, 02:22 AM
يعطيك العافيه اخوي كميه كبيره بس هذا السمك يسمى بابو عدس او الشيراني وبعضهم يقول شيريني وهو قريب نوعا ما الى شكل الناجل وننتظر جديدك وتقبل مروري:good2:

يوسف حوته
17/12/2009, 05:01 AM
يعطيك العافيه على الصور والبحر كبير والارزاق بيد الله كل واحد بياخذ رزقه والسمك هذا مو ناجل هذا ابو عدس وشكرا لك

غواص اسكندرية
17/12/2009, 09:56 AM
زى ما تفضل اخوى ابو عبد الله وقال البحر رزقه واسع والى بيفكر انى الصيد ها يخلص السمك فهذا غير صحيح لان الله جعله مصدر رزق واكل لبنى ادم
واتشرف بمعرفتك انا فى ضباء لفترة قصيرة
اخوك هانى

حوات جده
17/12/2009, 08:22 PM
دا ابو عدس وينقرض يا عمي كلو بيتاكل هههههه

m3zoog
18/12/2009, 02:21 AM
اللي يقلك البحر واسع ورزقه كثير هذا يضحك على نفسه

في علم كامل اسمه علم المصايد ينظم عملية الصيد عشان السمك مايخلص بس طبعن هذا مو عندنا في الغرب بس

واحنا مافي غير نصيد وندمر في البيئة

والمصايد عندنا جالسه تنهار وقريبن راح تخلص

انزلو البحر السمك اللي كان موجود قبل كم سنه دحين يالله تشفلك منو حبه حبتين

هشام يونس
18/12/2009, 09:49 AM
اللي يقلك البحر واسع ورزقه كثير هذا يضحك على نفسه

انزلو البحر السمك اللي كان موجود قبل كم سنه دحين يالله تشفلك منو حبه حبتين

اخوي انا اخالفك الرأي في هذا الموضوع ومثل ماقالو الشباب البحر ماراح يخلص ولا راح ينقرض
اخوي لاتروح محلات مدهوكه وماتشوف فيها سمك وتحكم في مناطق كثير بعيده عن الغواصين ومايحبوها ولا يروحوها الغواصين لكثرة المشاكل فيها مثل كثرة القروش وهذي تلاقيها مليااااااااااانه خير وأيضاً مناطق ممرات السفن ايضاً بها الخير الكثير والبحر كبير لاتروح منطقة غواصين او منطقة فيها غواصين اكيد مافيها سمك او بدء يخلص السمك وبيشرد على اماكن ثانية
ومافي غواص راح كل البحور ولا كل المناطق ولاتنسى في مناطق كثير ممنوع فيها الغوص وبرضه مليانه
ورزق الله موجود

A B D U L L A H
18/12/2009, 10:28 AM
اخوي انا اخالفك الرأي في هذا الموضوع ومثل ماقالو الشباب البحر ماراح يخلص ولا راح ينقرض
اخوي لاتروح محلات مدهوكه وماتشوف فيها سمك وتحكم في مناطق كثير بعيده عن الغواصين ومايحبوها ولا يروحوها الغواصين لكثرة المشاكل فيها مثل كثرة القروش وهذي تلاقيها مليااااااااااانه خير وأيضاً مناطق ممرات السفن ايضاً بها الخير الكثير والبحر كبير لاتروح منطقة غواصين او منطقة فيها غواصين اكيد مافيها سمك او بدء يخلص السمك وبيشرد على اماكن ثانية
ومافي غواص راح كل البحور ولا كل المناطق ولاتنسى في مناطق كثير ممنوع فيها الغوص وبرضه مليانه
ورزق الله موجود

ما ادري من وين جبت هـ المعلومه ... خصوصا حين قلت : ( ماراح يخلص ولاراح ينقرض )

طيب ... ممكن آعرف اخي الكريم ... ليش حياه ( سمكة نابليون ) ... مهدده بالإنقراض ؟؟

وترى زي ماهو مهدد بالبر بعض الكائنات الحيه ... ايضآ بالبحر سيأتي يوم ونشاهد آسماك مهدده بالإنقراض

هذآ إذا ما انقرضت قبل نعرف بالتهديد :(

حبيبي يوسف ( كيف حالك ... طيب إن شاء الله ) طلعت مع الصيد الجائر هاآهـ ؟؟

( بطلنا نطلع معاك اجل ) :D

ياشباب ... كلنا عارفين ان البحر ( آرزاق - والبعض يحصل رزقه منه )

بس مو لهـ الدرجهـ ... تروح تاخذ رزقك وزيآده عن حاجتك ؟؟

ولو تكلمنا في هذا الموضوع ماراح يخلص ... ولاراح ننتهي بفايده لآن آسواق السمك وصياديها مو مقصرين :(

ماكلين الآخضر واليآبس :mad:

m3zoog
18/12/2009, 03:22 PM
ورزق الله موجود

اخوي انا ماكتبت ردي سلق بيض ولا كلام من دماغي

المصايد علم مطبق في جميع بحور العالم في الدول المتقدمه

الناس حاسبه مخزوناتها وكمية السمك الموجوده عندهم داخل البحر وكمية الصيد المسموح اللي ماتخلي الصيد يأثر عالمخزون الموجود وحجم السمك المصاد وشروط الصيد لكل نوع وكل حجم

واحنا هنا نقول صيد والرزق على الله

الرزق على الله صحيح بس لازم ناخذ بالأسباب عشان ماندمر بيئتنا وتنقرض الانواع اللي عندنا

سحاب بقعاء
18/12/2009, 08:04 PM
مشاءالله صيد وافر

عليك بالف عافيه

تحياتي لك

eng_sanad
18/12/2009, 09:21 PM
الله يعطيك العافية ع الصور

egy lion
18/12/2009, 09:53 PM
التوازن البيئي ربنا عمله علشان مفيش حاجه تنقرض
الانقراض له اسبابه ومن اهمها الصيد الجائر
واللي في الصوره دي مش صيد جائر
الصيد الجائر بيكون بشباك بتصيد كل السمك حتي الصغير منها
لكن طالما السمكه وضعت بيضها مره او مرتين كده خلاص قامت بتأديه دورها الطبيعي في دورة الحياه
الناس بتصطاد من 7000 سنه والسمك ما زال موجوده وهيفضل موجود الي انت تقوم الساعه

تقبل تحياتي يا غالي

عاشق ضباء
19/12/2009, 01:23 AM
انا اوافق الاخ عبد الله الراي
فعلا النابليون فيش اللي هي(الترباني) وغيرها كالناجل ما كانت بالكميه اللي الحين
اعرف واحد في منطقه اسمها القف في ضباء معروفه وفيها خير
الرجال هذا في القف من اكثر من ثلاثين سنه يقول الترباني والناجل
كانت ما تنقطع من السوق (البنقله)
يقول كنا نطلعها زي مانطلع الشعور والحريد الحين
طيب الحين قلت عن اول ومستقبلا راح تقل زياه وبعدين راح تنقطع
زي ما تنقرض مخلوقات في البر حتى البحر نفس الشي

هذي وجهه نظر واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيه.

مسماري
19/12/2009, 03:25 AM
عساه بالعافيه

منور مكشات

تحياتي

سهيل ألأول
19/12/2009, 06:35 PM
أنا مع الاخوان نعم هذا ابو عدس ،،،،،وكل شئ في هذة الدنيا إذا ماترتب الأخذ منة فسينقرض لامحالة؛؛؛
والرسول صلى اللةعلية وسلم ،يقول في الحديث ؛؛
لاتسرف في الماء حتى ولو كنت على نهر جاري؛؛؛
نستدل بهذا الحديث على باقي امورنا الحياتية...
شكرآ لكم جميعآ.

اخوكم/ابوعبدالهادي
سهيل ألأول

منكوش
20/12/2009, 06:52 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

هشام يونس
21/12/2009, 12:25 AM
ما ادري من وين جبت هـ المعلومه ... خصوصا حين قلت : ( ماراح يخلص ولاراح ينقرض )

طيب ... ممكن آعرف اخي الكريم ... ليش حياه ( سمكة نابليون ) ... مهدده بالإنقراض ؟؟

وترى زي ماهو مهدد بالبر بعض الكائنات الحيه ... ايضآ بالبحر سيأتي يوم ونشاهد آسماك مهدده بالإنقراض

هذآ إذا ما انقرضت قبل نعرف بالتهديد :(

المعذره لما نقول تنقرض الاسماك انا ارجع اكرر واقول مستحيل تنقرض الاسماك
وانت بتقول سمكة النابليون فنوع هذه الاسماك قليل التكاثر اصلاً ومازلت اقول انه غير مهدد ومستعد اعطيك احداثيات في منطقة ينبع وروح شوف الكمية الموجوده فيه عشان تعرف انه غير مهدد يعني مو معقول انزل في بحر وابغى اشوف كل الانواع موجوده فيه فلكل منطقة نوع معين يتكاثر بهذه المنطقة
يعني بسألك هل سمك الحريد ممكن ينقرض ؟؟
هل نوع اسماك القحايا راح ينقرض ؟؟

صحيح انا معاك في موضوع انك بتتكلم على نوع معين من الاسماك مثل النابليون يجب عدم اصطيادها ولكن مثل الهوامير او النواجل او الحريد او القحايات اعتقد بانه صعب انقراضها

ومازلت اقول اذا تبغى تشوف الصيد روح مناطق بعيده عن مناطق الغواصين وقتها تعرض ايش يعني صيد وايش يعني اسماك غير مهدده بالانقراض

A B D U L L A H
22/12/2009, 08:52 PM
المعذره لما نقول تنقرض الاسماك انا ارجع اكرر واقول مستحيل تنقرض الاسماك
وانت بتقول سمكة النابليون فنوع هذه الاسماك قليل التكاثر اصلاً ومازلت اقول انه غير مهدد ومستعد اعطيك احداثيات في منطقة ينبع وروح شوف الكمية الموجوده فيه عشان تعرف انه غير مهدد يعني مو معقول انزل في بحر وابغى اشوف كل الانواع موجوده فيه فلكل منطقة نوع معين يتكاثر بهذه المنطقة
يعني بسألك هل سمك الحريد ممكن ينقرض ؟؟
هل نوع اسماك القحايا راح ينقرض ؟؟

صحيح انا معاك في موضوع انك بتتكلم على نوع معين من الاسماك مثل النابليون يجب عدم اصطيادها ولكن مثل الهوامير او النواجل او الحريد او القحايات اعتقد بانه صعب انقراضها

ومازلت اقول اذا تبغى تشوف الصيد روح مناطق بعيده عن مناطق الغواصين وقتها تعرض ايش يعني صيد وايش يعني اسماك غير مهدده بالانقراض

والله هذا رآيك ... وانا احترمه

ولكني آخالفك فيه ... :)

رحال عمان
23/12/2009, 12:42 AM
"ومازلت اقول اذا تبغى تشوف الصيد روح مناطق بعيده عن مناطق الغواصين وقتها تعرض ايش يعني صيد وايش يعني اسماك غير مهدده بالانقراض"
أخي العزيز أخالفك الراي هذي الكمية والحجم ليس من المعقول أن تصطاد بهذا الأسلوب ويعتبر إسراف بعينه ويذكرنا قبل فتره بصورة مجزرة الضبوب وهذا يجب أن يقنن من قبل المعنيين وأشكرك

هشام يونس
23/12/2009, 02:36 AM
أخي العزيز أخالفك الراي هذي الكمية والحجم ليس من المعقول أن تصطاد بهذا الأسلوب ويعتبر إسراف بعينه ويذكرنا قبل فتره بصورة مجزرة الضبوب وهذا يجب أن يقنن من قبل المعنيين وأشكرك

وانا معاك في انه الصيد بهذا الشكل اسراف
ولكن يعتبر اسراف اذا كان شخص واحد

ولكن يااخي توقع انه الصيد هذا لو كانو 10 اشخاص فهل يكون اسراف ؟

دائماً الصورة لاتنقل المعنى بالشكل الصحيح

وتخيل انه الصورة لو كانت لاحد الباعه في سوق البنقله ؟

واما لو كان لشخص او شخصين فهوا فعلاً اسراف بعينه