المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي افحص عسل حر اصلي

ابو سفيان
18/12/2009, 12:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكتاب من عنوانه عندي عسل حر وابي مختبر افحصه ليطمئن قلبي في مكه او في الطائف
ابي اسم المختبر
ولكم جزيل الشكر

ابو عنقا
19/12/2009, 05:19 PM
مساء الخير ابو سفيان
رح لاي مستوصف واخبره انك تبي تفحص العسل واعتقد ان الفحص يكون عن الكيماوي
والله اعلم

تحياتي

القناص الأسود
19/12/2009, 05:35 PM
1-
أدخل عود الكبرت بالعسل و أشعل بعد ذلك لو إشتعل الحمد لله العسل جيد
(ضع عود البريت فترة في العسل - ليست بالفصيرة و ليست بالطويلة)
لو كان العسل به شي يوثر على الكبريت ولا يشتعل

2-
ضع العسل مدة من الزمن في الفريز (المجمد) لو ثقل قوام العسل الحمد لله
لكن لو تجمد الله المستعان...

وإن شاء الله أكون أفدتك ولا تحتاج لمختبر
وهذه الطرق الرئيسية عندنا بالسودان

ابو سفيان
19/12/2009, 07:35 PM
مساء الخير ابو سفيان
رح لاي مستوصف واخبره انك تبي تفحص العسل واعتقد ان الفحص يكون عن الكيماوي
والله اعلم

تحياتي
ابو عنقا بيض الله وجهك وانشاء الله رح اعمل بها

1-
أدخل عود الكبرت بالعسل و أشعل بعد ذلك لو إشتعل الحمد لله العسل جيد
(ضع عود البريت فترة في العسل - ليست بالفصيرة و ليست بالطويلة)
لو كان العسل به شي يوثر على الكبريت ولا يشتعل

2-
ضع العسل مدة من الزمن في الفريز (المجمد) لو ثقل قوام العسل الحمد لله
لكن لو تجمد الله المستعان...

وإن شاء الله أكون أفدتك ولا تحتاج لمختبر
وهذه الطرق الرئيسية عندنا بالسودان
القناص الاسود
بقلك شي بس لا تزعل كل افكارك ما لها اي دلاله من الصحه
جميع التجارب الي تخطر في بالك والي ما هي في بالك مجربها واكثرها غلط
احب اعطيك معلومه ان كنت لا تعلم بها كل العسل بانواعه اصلي كان او تقليد يتجمد في الفريزر ما عدا عسل البقايل والتركي وما اقول هذا من فراغ
انا نحال وانتج عسل السدر والسمر وهو تخصصي الاول والصيفي بانوعه واعرف الاحر واعرف المغشوش باذوقه ولونه وليس بالتجارب الي كل واحد جيبلي اختراع
ومقصدي من المختبر ابي اشوف وش يسون بالعسل بجبلهم عسل مغشوش وعسل حر وشوف كيف يصنفونه وكيف يكتشفون المغشوش من الصلي بس هذا مقصدي وانا اخوك
واحسن طريقه لكشف العسل المغشوش شفتها في مقطع في اليوتيوب
رجل يا خذ ما مقطر ويصب خمس فناجيل من الماء المقطر في الكاسه ويخذ فنجان من العسل ويصبه فيه او العكس وتحركه بستمرار حتى يذوب العسل في الماء وتخليه 24 ساعه في الكاسه وتجي تشوف اسفل الكاسه ان لقيت ترسبات بلوريه لها بريق فهذا مخلوط بسكر او فيه نسبه من السكر وان كان هناك ترسبات ليس لها لمعه فهذا اصلي والترسبات مجرد رواسب من الشمع الي تصفى منه العسل وهو اصلي
وهذي افضل تجربه للي ماعنده خبر في كشف العسل وسلامتكم

محمد باحاج
21/12/2009, 10:01 AM
تفضل أخي أبو سفيان
أرجوا لنا ولكم الفائدة
هذا اللي لقيته لكن بالرياض

ولو دليت مكان بالطائف أرجوا أن تخبرنا بذلك

ابو99
06/01/2010, 12:19 PM
أخي العيزيز بالنسبه لسؤالك ؟ العسل من الصعب كشفه حتي المختبر الذي بالرياض طريق الخرج فيه واحد من النحاله عندنا غذا النحل علي السكر وذهب للمختبر بكميه وطلعت النتيجه ان العسل سليم من الغش وصاحبنا مغذي النحل سكر لكن انصح الجميع لمن اراد ان يشتري عسل للعلاج لايشتري الا من نحال معروف بمخافة الله والسلام

الدبل الثقيل
06/01/2010, 12:42 PM
العسل الألماني يسد عن غيره ... وسعره معقول الكيلو حول الميه .. واسمه لانجيزا وذكره د جابر القحطاني ... حلله في المختبر خصوصا عسل الغابة السوداء ... وسعره معقول لأن الغابات في أوروبا كثيرة والإنتاج وفير..

البدراني11
06/01/2010, 01:11 PM
اللي ذكره اخونا محمد باحاج صحيح

وانا قد حللت عسل عندهم وعطوني مكوناته ونسبة الرطوبة ونسبة السكروز ....لكن مسالة انه يقولك هذا مغشوش والا اصلي مدري عنه .

رجاء اذا رحت الى المختبر هذا علمنا وش يقول في المغشوش لاني متحمس مثلك ودي اعرف عنده سالفة والا لا .....وتراه في شارع العروبة تقاطع العليا العام بالرياض وياخذ الظاهر 100 او 150 ريال .

علمنا ان رحت له

ابو سفيان
09/01/2010, 01:16 PM
تفضل أخي أبو سفيان
أرجوا لنا ولكم الفائدة
هذا اللي لقيته لكن بالرياض

ولو دليت مكان بالطائف أرجوا أن تخبرنا بذلك
مشكور على المساعدة ياخوي وانا واحد قلي رح المواصفات والمقايس الي في جده يمكن تحصل عندهم مختب قلت ما دام يمكن شكله ما في عندهم
والرابط الي نزلته هذا نسب للمواد الي موجوده فيها ابي النتيجه مغشوش وإلا اصلي وفي الاخير مكتوب نوع الزهر سدر +اخرى وشهي الاخرى ابي اعرفها شكلهم ما عندك احد

أخي العيزيز بالنسبه لسؤالك ؟ العسل من الصعب كشفه حتي المختبر الذي بالرياض طريق الخرج فيه واحد من النحاله عندنا غذا النحل علي السكر وذهب للمختبر بكميه وطلعت النتيجه ان العسل سليم من الغش وصاحبنا مغذي النحل سكر لكن انصح الجميع لمن اراد ان يشتري عسل للعلاج لايشتري الا من نحال معروف بمخافة الله والسلام
كلامك سليم لكن يخي انا صار علي مقلب وعلى شان كذا انا بغيت المختبر قلت يمكن يعرفون انه فيه سكر او لا
وليتني اعرف صيغة السكر الي في البقايل يمكن القيها في الرابط الي حطه اخونا محمد شكرا على مرورك والمساعده

العسل الألماني يسد عن غيره ... وسعره معقول الكيلو حول الميه .. واسمه لانجيزا وذكره د جابر القحطاني ... حلله في المختبر خصوصا عسل الغابة السوداء ... وسعره معقول لأن الغابات في أوروبا كثيرة والإنتاج وفير..
طيب وين المكان القحطاني وهل يقيم العسل وهل يصدر شهادات لها موقع المختبر فين لان القحطاني اضنه في جده

اللي ذكره اخونا محمد باحاج صحيح

وانا قد حللت عسل عندهم وعطوني مكوناته ونسبة الرطوبة ونسبة السكروز ....لكن مسالة انه يقولك هذا مغشوش والا اصلي مدري عنه .

رجاء اذا رحت الى المختبر هذا علمنا وش يقول في المغشوش لاني متحمس مثلك ودي اعرف عنده سالفة والا لا .....وتراه في شارع العروبة تقاطع العليا العام بالرياض وياخذ الظاهر 100 او 150 ريال .

علمنا ان رحت له
والله انا في الغربيه وودي ارسله لهم على البريد لكن المشكلة وش عنوانهم وهل لهم موقع على الشبكة العنكبوتيه لأراسلهم
وازهلوها اجبلكم العلم اليقين

البدراني11
09/01/2010, 01:21 PM
هذا الرابط حق المختبر :
http://www.honey-ql.com/index.htm (http://www.honey-ql.com/index.htm)

ولاتنس موضوع العـــــــلم اليقين

صلاحsoso
09/01/2010, 02:02 PM
اخى الكريم ابو سفيان السلام عليكم يوجد مختبر فى الرياض فى شارع العليا اسمه بعد اذن الاخوان فى الادارة

(مختبر جوده العسل )يعمل اختبار فيزيائى يعطيك نسبة الرطوبة- السكروز- الجلكوز-النقاوة-الرئحة-الطعم-

النشاط انزيم الدياستير-الحموضة-الفحوص الجرثومية-المصدر الزهري 000
وانا شخصين سويت مرتين عندهم قيمه الاختبار 550 ريال وفيه اغلا وفيه ارخص على حسب الاختبار الي تبغاة 0000والله اعلم وان شاء الله اكون افتك (يوجدعندى عسل دوعنى تم اجراء الاختبارالفيزيائى علية للبيع للاستفسار او للطلب ) ***** اخوك ابو أحمد 0552242246

راعي شوق
09/01/2010, 02:06 PM
السلام عليكم الله يوفقك يابو سفيان ليش تتعب نفسك وتدور لك مختبرات وانت خابر المختبرات البشرية اللى عندنا بالطايف يا رجل يحللون لك العسل تحليل
تقبل مروري

النحال البحري
09/08/2014, 06:48 PM
موضوع يحتاجة النحال المحترف

SAH1
09/08/2014, 08:29 PM
شوف أخوي
شوف لك أي نحال عندكم بالطائف وقول له إيش رايك بهذا العسل
طبعا النحال يعرف العسل الطيب بالرائحة والذوق
إذا قال لك العسل طيب أتوكل على الله وخذه
ولكن إحتمال يكون فيه تغذية خفيفة وهذه ما يبينها لك إلا أن تعطي انسان معاه سكر ويقيس السكر قبل وبعد أخذ ملعقة العسل
إذا كانت نسبة السكر عند المريض لم ترتفع فتأكد بأن هذا العسل ليس به تغذية

جهاد التميمي
10/08/2014, 02:56 PM
انا اعمل نحال خمي سنوات ولدي خبره بسطيه عن العسل واعرفة من الرائحة والتذوق وانصحك اعرض العسل على اي نحال تعرفة فهو يفيدك اقضل واسرع من المختبر

ibrahim fahad
10/08/2014, 03:02 PM
في عسل عندي و حاصل على شهادة من هيئة الغذاء والدواء السعودية..

للتواصل واتساب //0599542002

الوووحيد99
15/08/2014, 03:25 PM
خلاصة الحديث

وانا مررت بتجربه كشفت لي الكثير من خبايا العسل
اولا كان عندي نحل منحلة خليتها عندي بالبيت واحطلها سكر وببسي
والثانيه بشعيب طلح

وخذيتها معي لهيئة الغذاء والدواء بنفسي
وطلعت نتيجة الطلح والببسي واحده وكلها سليمة من الغش واخبرت احد الاخوه هناك بالموضوع قالي لو توديه لافضل مختبر بالعالم راح يقول انه عسل الببسي اصلي ميه بالميه وسليم من الغش لاكن العبره في فوائد العسل

يعني عسل الببسي اصلي ميه بالميه ومعاه شهاده من هيئة الغذاء والدواء تثبت انه اصلي لاكن من غير فوائد
وعسل الطلح ايضا اصلي ومعه شهاده لاكنه بفوائد

يعني ياخوي العسل لو ترسله لاي مختبر راح يقولك سليم لاكن نبقى ذمة البائع هي المحك اذا علمك العسل منتج من اي شجرة

SAH1
15/08/2014, 09:42 PM
خلاصة الحديث

وانا مررت بتجربه كشفت لي الكثير من خبايا العسل
اولا كان عندي نحل منحلة خليتها عندي بالبيت واحطلها سكر وببسي
والثانيه بشعيب طلح

وخذيتها معي لهيئة الغذاء والدواء بنفسي
وطلعت نتيجة الطلح والببسي واحده وكلها سليمة من الغش واخبرت احد الاخوه هناك بالموضوع قالي لو توديه لافضل مختبر بالعالم راح يقول انه عسل الببسي اصلي ميه بالميه وسليم من الغش لاكن العبره في فوائد العسل

يعني عسل الببسي اصلي ميه بالميه ومعاه شهاده من هيئة الغذاء والدواء تثبت انه اصلي لاكن من غير فوائد
وعسل الطلح ايضا اصلي ومعه شهاده لاكنه بفوائد

يعني ياخوي العسل لو ترسله لاي مختبر راح يقولك سليم لاكن نبقى ذمة البائع هي المحك اذا علمك العسل منتج من اي شجرة

كلام ممتاز وأنا هذا رأيي في مختبرات العسل بأنها لا تثبت جودة العسل
وياليت الناس اللي يدافعون عن العسل الكشميري ويقولون بأن العسل الكشميري ممتاز بناءا على نتائج مختبرات العسل السيئة يشوفون هذا الرد

شكرا وجزاك الله خيرا

الوووحيد99
16/08/2014, 01:45 AM
كلام ممتاز وأنا هذا رأيي في مختبرات العسل بأنها لا تثبت جودة العسل
وياليت الناس اللي يدافعون عن العسل الكشميري ويقولون بأن العسل الكشميري ممتاز بناءا على نتائج مختبرات العسل السيئة يشوفون هذا الرد

شكرا وجزاك الله خيرا

كلها ياخوي لا كشميري ولا محلي كلها كلام فاضي ونستثني الي عنده ذمه ويبيعك عسل من شجره معينه صافي

وكل جسم له فسيلوجيا خاصه سبحان من خلقنا على هذا النحو
يعني فيه اجسام تتقبل فوائد عسل لانجليز وفيه ناس اذا كلاه تعور بطنه وتسبب له امساك وهذا وهو يعتبر افضل انواع العسل في العالم فمابالك بالي عندنا هنا

الحين من كثر العسل الي عندنا اختلط الحابل بالنابل لو تفتح موضوع في هذه الخيمه ومحور الموضوع عن عمر النحل تحصل الردود كلها يوجد لدي عسل اصلي للبيع