المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية للنقاش شاركنا اخي الكريم بما لديك

حد السيف
20/11/2004, 12:21 AM
الاخوة الاعزاء
ادارة واعضاء وزوار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اطرح هذة الفكرة لتكون منبرا لمناقشة قضية تخص الكشاتة واهم السلوكيات المرفوضة التي تتمنى زوالها
والحمدلله المنتدى بة من اهل الدراية والمعرفة فمنهم التربوي والمعلم والمدير والمهندس واصحاب القلم وغيرهم الكثير من تثق براية وتستنير بمشورتة
اطمح بهذا الطرح تكون القضية المطروحة للمناقشة ليس لنقد فقط بل ايجاد الحلول المناسبة وانكار هذا السلوك المشين الذي يمتد تائثيرلسنين عديدة كلف ويكلف الكثير من الجهد والوقت لتلافي ذلك التائثير
ونشر الوعي بين الكشاتة الاعضاء والزوار
اخي الكريم نحتاج تفاعلك وماهي القضية التي تراء انت انها تستحق النقاش
كما امل ان يكون النقاش على مستوى من الاهمية والمسؤلية الجادة حتى يتم الاستفادة من خلال الطرح الجاد والهادف والذي يساهمل بزوال كثير من السلبيات والسلوك الغير مرغوب فية من خلال التعربيف بسلبيات مايتم مناقشتة ووضع الحلول المناسبة من خلال الروياء السديدة والهادفة الساعية لتلاشي تلك السلبيات
اي موضوع غير مكشاتي ارجو حذفة من قبل مشرفين الخيمة
مع دعواتي للجميع بالتوفيق والسداد
خاص لمشرفي الخيمة اذا هذا الموضوع لايستحق البقاء الرجاء حذفة

محبكم اخيكم حد السيف

خشم الحصان
20/11/2004, 01:09 AM
الاخ الغالي
حد السيف
السلام عليكم
اخي الحبيب موضوع يستحق الاحترام واحترام صاحبه لكن يالغالي ارجو ان تضع جدول او تسلسل للموضيع
التي يتم طرحها للنقاش حتي لا يتشعب الموضوع وتضيع الطاسه يعني بعد ان يطرح الاخوان الغالين السلوكيات المرفوضه تقوم انت بترتيب النقاط المراد نقاشها وحده وحده واذا انتهينا منها نبدا في النقطه الثانيه وهكذا
خذ مثلآ
1- ترك صغار السن بقيادة السياره بدون رقيب في البر
2- اطلاق النار من البنادق حول مناقع الماء والناس كاشته حولها
3- تثقيف الكشاته بمعنا (البر للجميع وليس لك وحدك)
4- الاتصالات وخاصه الكلام البذي الذي يصدر من بعض مستعمليه في البر
5- الاحتطاب والصيد الجاير لمجرد المتعه وليس لمجرد سد الجوع وشب نارك فقط
6- المحافظه علي الدحول وعدم رمي المخلفات فيها وخاصه من الرعات اصحاب المواشي
7- الاستهتار بالسلاح سوا في استعماله او في فكه وتركيبه او احضاره في الجلسه لمجرد التباهي به هو محشو
8- السرعه الغير معقوله وخاصه في الرمال اذا علمنا ان الخبب مليانه من الناس وقت الكشتات
هذا مالدي ياخي الغالي حد السيف الله يغفر لنا ولك ويجزاك عنا بدخول الجنه امين ومشكور يالغالي علي هالموضوع لي فعلآ نحتاج اليه.
اخوك
خشم الحصان

ابو امجد
20/11/2004, 01:52 AM
السلام عليكم
لا ازيد على ماتقدم به الاخ خشم الحصان

الحذر
20/11/2004, 02:09 AM
حد السيف شاكر لك هذه البادره الطيبه ولك الشكر والتقدير
وخشم الحصان مشكور على التوضيح بالنقاط أعلاه .
لكن لدي مشاركه وقد أكون أستعجلت بها آمل أن تكون من صلب الموضوع وإذا لم تكن فأرجو حذفها وبسرعه وهي :-
الدوله أعزها الله في المملكة العربية السعودية وضعت المحميات ليتكاثر الصيد بها وحفظته بعد الله من الانقراض ووظفة كوادر وطنيه سعودية للعمل بهذا النطاق المهم تجد أبن الجنوب بمحمية الحره وأبن الشمال بمحمية جرف ريده وأبن الشرقيه بمحمية جزر فرسان وأبن الغربيه بمحمية عروق بني معارض لماذا لأنهم يحرصون على الرزق الحلال وتركو أبنائهم للعمل والمصيبه أن هناك أناس من عشاق الصيد يقومون بدخول هذه المحميات مما يعرضه للمشاكل وأحيانا يصل الحد لاطلاق النار والقتل والنقاش الحار والمراوغه من أجل دخول موقع منعته الدوله كما حدث عندنا في مناطق كثيره من مشاكل ليس لها داعي.فيا أخي أعلم أن الدوله رصدت ميزانيات هائله للحفاظ على الصيد وصرفت رواتب وتغرب أناس عن أولادهم وأهلهم من أجل طلب العيش فلا تجعل من سعادتك حزن للآخرين والتزم بالنظام الذي لم يوضع الى لصالحك وصالح الآخرين وتجنب دخول هذه المحميات ألا يتصريح فلولا الله ثم ما وضعت الدوله من محميات لأستغربت إذا سمعت أن هناك جربوع في مكان ما .
لكم كل الشكر والله يهدي الجميع لما يحب ويرضي. أخوكم الحــــذر.

العنكبوت
20/11/2004, 03:30 AM
السلام عليكم

خشم الحصان كفا ووفا

بس به شيئين متاذي منهن

اسيام العلف الي يتركونها الرعاه

واختيار المكان للتخيم

وكم من درب وبه ناس مخيمين عليه نصهم يمينه ونصهم يساره !!

وليت الدرب ينتهي بهم ... بل لا زالت له تتمه

وبه النقطه 3 لخشم الحصان انا اختلف معك به

دقق به زين وبتلقاه تفتح مشاكل اكثر من ما تكف

فلو استبدلت: البر ملكيه مؤقته .. فاحترم ملكيه كل شخص .. وحافظ على مامر على ملكيتك

هذا رأيي

العنكبوت

حد السيف
20/11/2004, 03:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الاخوة الاعزاء
الغالي خشم الحصان
اخي الكريم اقدر حماس وغيرتك يالغالي على الكشاتة وكم كنت اتمنى انك ركزت على واحدة من جملة الاشياء التي ذكرتها وتراء انها تستحق النقاش وتحس انها معضلة وقضية تستحق ان يفرد لها المساحة الشاسعة للنقاش من قبل الادارة والقائمين على المنتدى وترقى الى تطلعات الادارة من رقي النقاش وطرح جاد وصادق هدف الاسمى والاساسي هوتفعيل دور المنتدى برفع الوعي والمسؤلية لدى الاعضاء والزوار وكل متصفح لمنتدانا من خلال اختيارك لاحد النقاط التي تراها مهمه تستحق النقاش ويعود نفعها على الجميع
الغالي ابو امجد
حياك الله عضو جديد في منتدانا وسعادتي تكون اكثر عندما تشاركنا برائيك الخاص والذي لم يكن مقتبسا من الاخرين
الغالي الحذر
فعلا كنت موفقا وحذرا باختيارك الرائع والجميل لما تمثلة المحميات من اهمية قصوى لنا ولاجيالنا القادمة وكم من الجهد والمال والوقت يبذل من اجل اعادة التوازن التعايشي على الاقل لما تهدد بالانقراض
وارجو من الاخوة الذين يرغبون بالمشاركة ان يكون طرهم لاي قضية اوموضوع لنقاش ان يكون ذو ابعاد تهم الجميع ويستحق النقاش للموضوع المطروح حتى يتم اختيار موضوع للنقاش ويرى الجميع انة من اولويات واهم المواضيع بالاغلبية
دعواتي للجميع التوفيق والسداد

محبكم اخيكم حد السيف

راع الكحيلة
22/11/2004, 01:51 AM
شاكر لك يا عزيزنا حد السيف

وما قصر أخونا الكبير حط كل النقاط على الحروف

غير أن احدى النقاط فعلا غاثتني وشلون طحت يا السنافي العود على اللي بقلبي??

ألا وهو

هذا

تفضل

دحل التشت

دحل ابو وركين

دحل آخر

للإستزادة

تفضل والله يصلح الجميع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=18154)

حيمود
22/11/2004, 03:06 PM
السلام عليكم

حقيقة الاخوان ما قصروا , جابوا اللي في اقصى معاليق الخاطر ومنكد عليه .

لكن عندي قضية ومسوية لي ارق .. واقول في بدايتها والله ما هو حسد , لكن شوفة عيونكم وقدامكم وهي ام للمشاكل كلها فمن غيرها تنتفي كل ما سبق

تدرون وش هي ..

هي ..( الاراضي المملوكة ..او الممنوحة )
واللي اصبحت تؤرق بعض الكشاته صحيح ان بعضنا يبعد الخطوة ..لكن الدعوى بالدور ..وجاي البعيد الدور ..
ومن اثارها البسيطة التالي
بعد المناطق البرية ..وخصوصاً على الاسر
شبوك ليس فيها اي مشروع اللهم ..مشروع وقف عندك ..وديور
بعضهم تلقاه يقلب سحنة الارض وتقول يدور على شيء واخرتها يتركها مهجورة وقد صارت كلها ندب مشوهه ( حفر , دراكيل , وحبوس ترابية ..)

اتوقع ان المسألة يجب ان تبحث على مستوى البلد كلها ..
بحيث يضمن حقوق الجميع فيها

والله من وراء القصد

ابو درع
22/11/2004, 04:21 PM
نعم الموضوع يستحق ألمناقشه خاصة ونت ترى وتسمع من السلبيات التي يقوم بها بعض الكشاته

انصح التعبير المستهترين الغير مراعين لخوانهم المسلمين الذين سوف يخلفونهم بهذا المكان بلا يجب

علي كل كشاته خاصة العوائل تربيه أبنائهم علي نظافة المكان من بعدهم وتأصيل هذا المبدي عندهم

وقل مات فعله للتخلص من النفايات (( إحراقها ))

كذالك يل حض علي بعض الكشاته وضع ألطعمه المتبقية علي سفره ( سماط ) اعتقد هذا غلط يجب

وضعه علي فرش حصى الكي يستفيد منه الدواب والسفرة قد تلتف من الهوا أو تعلق بشجره وتبقي

نفايات .

وفيه شغله غثتني الي يجي منعندك يمشي طبلونه ويغبر عليك وبحوس قشك والله ولا سئل عنك

لا ... ومنزين الطبايع ما يسلام .. كنه شيفله مرور والكثير الي يبط السبد ..

والموضوع يحتاج إلي ألمناقشه ألنه موضوع فعلا يخص كل كشاتي قدوه يقتدابه ..

وجزاك الله كل خير علي هذا الموضوع .. يا حد السيف فعلا انت حد

تحياتي لك ،،، وكل من شارك

نفل
22/11/2004, 06:57 PM
السلام عليكم
اخوي حد السيف
مشكور على هذا الشعور وجزاك الله الف خير
وان كنت اشك بجدوى طرحها بالمنتدى فكل اعضاء مكشات
قد مروا على هذه السلبيات وبلا شك ان الكل يتمنى زوالها
والملاحظ ان الجميع ذكر السلبيات لكن اين الحلول والافكارالتي طلبتها
منهم ؟ وبصراحة كل واحدة من هذه الممارسات تحتاج الى موضوع مستقل
بحد ذاته لوضع المقترحات والحلول .
لذا آمل من الجميع وضع افكار وحلول لهذه السلبيات مثل ما ذكر اخونا حد السيف
حتى تعم الفائدة .
وتقبل تحيات اخوك ابو محمد

nahham
23/11/2004, 08:36 AM
خشم الحصان
تظل كبير حتى في كتاباتك
انت اكثر من رائع
نفتخر بوجودك معنا هنا
لك طولة العمر
والله لك معزه خاصه
تحياتي

الوفي
23/11/2004, 05:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم ... حد السيف الشكر موصول لك على هذا الموضوع لأننا والله بحاجة كبيرة لمثل هذه المواضيع القيمة والتي تظهر الخطأ ونحاول جميعاً وضع الحلول لها .

أما بالنسبة للمشكلة التي تواجهني دائماً في طلعاتي والغريب أنها بدأت تتكرر معي في الفترة الأخيرة وبكثرة وكنت سأفرد لها موضوع ولكن عندما قرأت موضوعك وجدت أن هذا هو المكان المناسب لطرحها .

المشكلة هي :

(عندما يقوم أحد الكشاته الموجودين في الموقع الذي أنا فيه برفع صوت المسجل بدرجة عالية )

وفي هذه الحركة عدم مراعاة لأذواق الناس بغض النظر عن المادة المسموعة فأنا لم أخرج من بيتي ليسمعني أحد شيْ لا أرغب بسماعه هذه الحركة أحس أن بها من الوقاحة وقلة الذوق الشيء الكثير .

والله أني في إحدى المرات وفي روضة الخفس لم أستطع النوم إلا قرابة الفجر بقليل وكلكم يعلم أن نومنا في البر لا يكون إلا قبل الفجر أما بعد الفجر فقليل هم الذين ينامون .

أرجو مناقشة هذه الظاهرة ووضع الحلول المناسبة لها ..

وتقبلوا أطيب تحياتي

خشم الحصان
25/11/2004, 07:21 PM
الاخ الغالي
والمتميز
حد السيف حفظه الله
السلام عليكم
اخي الحبيب يوجد الكثير من النقاط قد طرحها الاخوان وارجو منك ان تقوم بترتيبها وطرح كل نقطه في موضوع للنقاش حتي يدلو كل شخص بدلوه في عملية ايجاد الحلول لهذي المشاكل لئني اخشاء من ان تكثر ثم تضيع مع الزحمه الله يغفر لنا ولك ويرفع من قدرك يابعدهم
اخوك الملقوف
خشم الحصان :j خايف لا تجيه رجمه منك

حد السيف
04/12/2004, 09:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الاعزاء
اشكركم على طرحكم واقتراحاتكم النيرة وثقو اننا باذن الله سوف نعطي كل موضوع حقة من النقاش
لكم تحياتي

محبكم اخيكم حد السيف