المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور GX-R و VX- R محركات بنزين و جديدة لكن مغرزين ..‍وانقذهم ديزل GX-R

ناصح
20/11/2004, 10:55 PM
GX-R VX-R محركات بنزين و جديدة لكن مغرزين ..‍وانقذهم ديزل GX-R

نعم هذا ما حصل في إجازة عيد الفطر المنصرم حيث كنت اتجول في كثبان رمال الغاط الذهبية ووجدت أناس يطلبون المساعدة وعندما وصلت وجدتهم مغرزين وتم تخليصهم ولله الحمد .

تعليقاتكم لو سمحتو

السالمي
20/11/2004, 11:08 PM
وش اقول وانا اخوك

خبول وتجمعت هذا هو الاند كروزر

وش زينه وهو على الازفلت بس لاينشب

موتر الصراحه حرام احط فيه فوق الميه

الاند والله الـ 97 وتحت هي المواتر اللي ماتشوفها في ها المنظر الاقليل

اما عن قولة ان الديزل طلعها الديزل هذي ترجع للسواقين الثلاثه

وبعدين ان ماخنني الشوف الارض ممطوره

وان كان صدق ممطوره وهم جيوب ومغرزين فهذي مشكله

والله اعلم

بركان
20/11/2004, 11:21 PM
لو تم تنسيم الكفرات
لم يغرزوا
وما دام انهم غرزوا
فلو تم تنسيمها لخرجوا بدون مساعدة
خاصة وان شكل الارض ممطوره.

أبونواف42
20/11/2004, 11:32 PM
الي مااايعرف الصقر يشويهههههههه
أنا أقول السبب مع أحترامي لهم السواقين والا الشك زايل في اللاندكروز.

المري
21/11/2004, 12:25 AM
والله أني اشوف ان التغريزه ماهيب ذيك التغريزة اللي ينشب في الجيب..

اما بالنسبة ان القاع ممطور فالواضح ان مطر خفيف يعنى رشة خفيفة..

ويقول المثل: الخيل من ركابها..

والله يستر على الجميع

وتسلم اخوي ناصح على هذه المشاركة..

اخوك / المري

مشغول
21/11/2004, 11:21 AM
هلا أخوي ناصح ..

في الحقيقة أن بعض الناس عنده فهم خاطئ .. يحسبون أن الجيوب ما تغرز وخاصة اللي ما يفهم في الرمل .

الله يحفظنا وإياك تلقى هذولي حاطين الكفرات على ضغط 40 وداخل يبي يطعس .. الله يخلف

هذا حده منتزهات الثمامة :p ويلبق على الشارع بعد .

وشكرا لك .

محب البر
21/11/2004, 11:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم ناصح

أقول المقولة المشهورة " السواق الذي يغرز وليست السيارة "

وجزاك الله خير

أبو مروان

ولد وايل
21/11/2004, 12:18 PM
السلام عليكم ....

انا معاي
لاندكروزر GX-R قير توماتيك العيب فيه اذا غرز ما عاد يطلع الا بسحب او يسخن القير اذا حاولت معه

بس اهم شي ما يدخل الرمل الا اذا حط الكفرات على خمسه (الهوا)

والله ولي التوفيق

Bader-M
21/11/2004, 12:45 PM
ايه الله يذكر الكرولا بالخير

كنت اطاعس فيها في محلات اصعب من هذي

كل عام وانت بخير

المترو
21/11/2004, 03:41 PM
السلام عليكم
التغريز طبيعي للجيب الاند اذا الكفرات فيها اكثر من 25 ضغط بس عاد ما تصل انه يسحب الا اذا ثولث والا تعلق فقط فقط فقط
لكن السواق كما قال الاخوان له الدور الكبير بالموضوع
وملاحظاتي على الاخوان اللي مغرزين واقفين بمسفى نفود ومدقوقه من السيارات ريغاء
الكفرات واضح ان فيها هواء كثير
السائقين 100% غشمان نفود ولا عندهم الصبر وخبره بتطليع السياره من الغراز
اللي يغرز السائق وليس السياره

والسلام عليكم الرحال2003

ناصح
21/11/2004, 04:15 PM
هلا والله بالشباب كل بأسمة
ثم أتأسف على التأخير لأنه لم يتيسر لي انترنت الا العصر اليوم

عموما تعليقاتكم في محلها
الارض ممطورة
لم يتم تخفيض ضغط الهواء في الاطارات إلا بعد التغريز
الاثنين كلهم ( لا أعرفهم ) لكن يبدو انهم ليس عندهم خبرة في القيادة في الرمال
التغريز كان شديدا جدا

رغم ذلك تعليقي ان الاندكروزر لا يعلى عليه لكن القير العادي هو المقصود اما الاوتماتيك فكثير يشكي منه
ثم ان الديزيل عملي لكن الوكيل هنا في السعودية قد حرمنا من اي مميزات فيه http://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk1937.gif

أبو يوسف
21/11/2004, 07:41 PM
يصير

حنا العام الماضي سحبنا لاند خمسة وتسعين بهايلوكس سبعة وتسعين دفرنس واحد

العبرة بالسواق

مشكور اخوي

ومع التحية

SilverSniper
21/11/2004, 09:47 PM
دليل آخر على أن قدرة السائق ومهارته هي المقياس الحقيقي وليست قوة السيارة وقدرتها... اللاندكروزر البنزين قوي وقادر .. ولكن للأسف ... خانه سائقه..
الأخ السالمي.. أنا معك في أن اللاندكروزر 97 وتحت قليل ما تلقاه مغرز.. ويعتمد عليه أكثر من الجديد... ولكن السائق هو الأهم ولا علاقة لقوة السيارة بذلك.. ولربما ساعد على ذلك أن المتمرسين في البر والطعوس هم من يقودون هذا الموديل من اللاندكروزر ويعرفون قوته وقدرته وحسن التصرف به.. بينما يبحث الغشيم دائماً عن الحل السهل.. أنا لا أقول أن كل من امتلك اللاند الجديد غشيم.. بل ربما كان من أفضل قائدي سيارات الدفع الرباعي ... مثل الأخوان ناصح وبركان.. ولكن الغشيم يقال له اللاند أقوى شي.. ويشتري الجديد وهو لا يعرف حتى كيف يشغل الدبل.. بس وده يصير راعي بر ومطاعس:)

nahham
22/11/2004, 07:36 AM
السائق يبقى المحور الرئيسي
ابو غمارتين مايغرز في الرمل الممطور وشلون يغرز لاند
لكن السواق الله يخلف وتلقى الهواء محجر بالكفرات
هذولا ربع اسفلت وبس
اللاند ما قال شي
ما قصرت ياراعي الديزل

الدبل الثقيل
22/11/2004, 09:24 AM
ميزة الديزل مايحفر في الرمل وفيه قوة جر...

ناصح
22/11/2004, 10:47 AM
هلا والله بأخي سلفر سبنر

كل عام وانت في سدير ..!!
وكلامك في محلة ومشكور على مشاركتك

الاخ نهام شكرا على تعليقك

الاخ الدبل الثقيل ( الديزل ما يحفر ) طيب ليه ...؟

ابوهزار
22/11/2004, 11:37 AM
سم الله الرحمن الرحيم

لو اللي سحبهم علمهم كيف يطلعون الموتر لاغرز كان عمل خير، لكن يبدولي يقول فرصة وجت يوم الله جابها والكميرا موجودة0
ومن المعلوم ان الدفع الرباعي اي ماركة لايحتاج مساعدة الا في طين او سبخة حتي لو ثولث بلأمكان مساعدته بدون سحب هذا اذا مافيه دفلك0

طحنون
23/11/2004, 01:54 AM
السواق اولا واخيرا مثل ماقالو الشباب والاندالجديد ماينشدبه ظهر في الرمال الناعمه جدا يعني للكشخه فقط
وعلى سالفه السواقه والتغريز يحلفلي واحد من الربع يقول في عام 1411 وهم في الربع الخالي للقنص يقول كنا جالسين نتعشى وألا ذيك السيارتين مقبله عليهم ألا وهم سيارتين دداسن غماره جدد موديل السنه ملبقين عندنا ومعاهم سلقتين وفاكيين الوحات والكفرات هواها على الجنط يعني بدون هواء خذو من عندنا ماء وتعشو وتوكلو على الله((خوويي يقول اشكالهم مرعبه ولا تكلمو بكلمه خذو غرظهم ومشو
(((يعني السواق وبس)) جايين الربع الخالي بدداسن

هواوي
23/11/2004, 06:02 AM
[B]السلام عليكم ورحمه الله
اخواني بكل اختصار الفرس من الفارس
اما الاند كروزر فلا يعلى عليه كلام مجرب
وللجميع التحيه

ناصح
23/11/2004, 07:50 AM
الاخ الكريم ابوهزار
كلامك صحيح كان من المفروض ان نعلمهم لكن كانوا على موعد مع اناس أخرين ووقتهم لا يحتمل الدروس الخصوصية

الأخ طحنون حياك الله وأنا حصلت لي قصة مشابهة حيث خرجت لمنطقة بعيدة جدا في الدهناء ومعنا جيبين قدام كان هذا تقريبا عام 1412 هـ ولم تكن الرمال ممطورة والرمال شديدة النعومة وغرزنا عدة مرات تغريزات خفيفة وكنا نخشى ان نتورط في الصحراء حيث لا جوال ولا اتصالات .وأثناء فترة الغداء سمعنا صوت سيارة قادمة من بعيد ولما وصل الينا كان رجل من أهل البادية ومعة زوجتة وأطفالة في سيارة ددسن غمارة ...!!موديل 85م وأتى يسأل عن غنمه ..!!.

الاخ هواوي شكرا على مشاركتك

رقبة حاشي
23/11/2004, 09:50 AM
ما قصرت ياراعي الديزل

العنكبوت
23/11/2004, 10:08 AM
ميزة الديزل مايحفر في الرمل وفيه قوة جر...

واعتقد انهم مانسمو يوم يغرزون

ويوم يغرزون مالهم نيه ينسمون

والديزل مايحفر لان فزته خفيفه وقوي

واذكر ببعض تغاريز الهايلكسات يسحبون الجلنط خفيف لاجل يخف عزمه وتطلع

ماقصرت يالناصح :D :D :D

جميل جمال
23/11/2004, 04:25 PM
تلقون الكفرات بهن اربعين ويبون يمشون بالنفود ..

والله لو يجيبون اطلق موتر ما مشوا ..

للاسف كثير من الناس اذا جا يبي يدخلون النفود تلقاه ما ينسم الكفرات واذا سالته عن السبب قالك ما فيه مكان اعبي منه هوا قريب ولا ابي اخرب كفراتي وامشي عليهن وانا منقص الهوا ... والنتيجه بالتالي مثل الشباب اللي محطوطه صورهم تغريزه على كيف كيفك ودور لك احد يسحبك ..

الشباب في احد المنتديات حاطين صوره لجيب همر في حائل ايام العيد ومغرز !!! اذا الهمر مغرز اجل نعذر اللاند ..

لا والله ما نعذرهم كلهم لكن نقول الله يفكنا من الغشامه ويباسة الراس اللي تخلي الواحد ما ينسم ..

ناصح
24/11/2004, 11:25 AM
رقبة الحاشي
أهلا وسهلا شكرا لك المشاركة

العنكبوت حياك الله
عندما عرزو قامو بتنسيم الكفرات لكن لم يجدي شيئا

جميل جمال حياك الله

وعلى هونك شوي المسألة ليست غشامة ولا يباسة راس انما قلة خبرة
لأن الرجلين في الحقيقة شباب كبار في العمر ومحترمين جدا لكنهم ليسو من هواة الرحلات المتمرسين .
انما السيارات التي معهم للأستخدام العائلي لكن لما أتى العيد وكان الجو معتدل وجدوها فرصة للتنزه لكن وقعوا في هذا المأزق

تركي عبدالله
24/11/2004, 02:48 PM
الـــــســــلام عــلــيــكــم ورحــمـة الله وبركاتــة تـــــدرون لــيــــش غــرز الــجــيوب ؟؟؟؟؟؟؟؟ مـــــلاحـــظــه الـجــيب الــي ســــبــير الــكــفــر تــحــة ديــــم يــغـرز لانــه نازل المــــوتـــر اي شـــي يـــلــمــس الاســبــيـر الكــفـر عــلــي طــول يــــتــعـلــق الــمـوتـر مــايـنــفــع الدبــل دائــم خـاصــه لجي اكس ار والفي اكس اريــتــعــلـق عــلـي الـخــطــوط الرفـيـعـهبسباب نزوله وزيده الاستبنه وشـــكـــرآ

klko
20/12/2004, 11:27 PM
ما أزيد على ما قالوا الاخوان وملاحظة أخونا تركي عبدالله في محلها وأنا أعاني منها كثير
خصوصا GX-R أما الـ VX-R الاحظ أنه مرتفع اكثر من GX-R
لكن السبب الرئيسي مثل ما قالوا الاخوان في التنسيم

سنتافي
21/12/2004, 12:04 AM
السلام عليكم

والله اخوي مدري انا منب ذاك الخبير لكن اقولك الظاهر والله اعلم انهم ناس اول مره يدخلون البر لانه عيب على اي جيب دفع رباعي انه يغرز في مكان زي هذا فما بالك باللي بالصوره ثانيا ترى واضح بالصوره ان الكفرات ماتنسمت ابد لكن على قولة الشباب موهب كل من معه جيب فنان طعوس وبر
(وبعدين مكني لمحتلي زول ولا بوهنود لا يكون هو السواق المغرز)

وسلامتكم

http://tinypic.com/xvdcj

ناصح
12/01/2005, 08:13 AM
الاخوة الكرام

تركي عبدالله

klko

سنتافي

شكرا على تعليقاتكم وحياكم الله

أبو فراس
13/01/2005, 07:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ناصح في شي غريب بهالصورة كان ما في السيارة سواق

وشلون تسحب سيارة مافيها سواق يساعدك !!!!!!!!

Abo Nader
14/01/2005, 04:33 PM
السلام عليكم

يا خوك اللاند مشهودن له لكن الظاهر أنه ما نسم أنا موتري أظا ما نسمت له يقعد يحفر إلا باكر يالله بالدبل يمشي

بن سلطان
14/01/2005, 06:55 PM
يا جماعة الخير .. اسمعوا مني وأنا اخوكم ولي خبرة طويلة جدا في مسألة التغاريس والكروزر الديزل والبترول .. يا أخواني التغريس مهب عيب .. بالعكس شي حلو ومسلي ومافيه خوف من الورطة .. بس لازمك منفاخ هواء كبير وحبل جر على طول معك في الموتر .. متى ما غرست نزل الهواء لين تحت العشرة بشوي واحفر حول العجل وبتطلع إن شاء الله .. هذا إذا ما شكيت من تعليق الأسبير تحت السيارة

بالنسبة لللأرض الممطورة خاصة إذا كانت رملة وكان المطر خفيف يكون التغريس أكثر اذا كانت الإطارات على ضغط 22 وفوق لو الموتر خالي .. ليش ؟ لأن الرملة المبلولة تسد نقشة الإطار من ناحية .. ومن ناحية ثانية مسألة صعب علي شرحها .. لكن باختصار العجل يغرس في الرملة تحت الأرض المبتلة بلل خفيف والأرض المبتلة تكون كجدار يضرب العجل من الأمام فلا يستطيع العجل أن يرتقي على ذلك الجدار وخاصة أن نقشة العجل مبتلة !
وإذا بدأ الرمل في اليوم الثاني ينشف من ناحية قشرة الرمل العلوية .. فلا تخشى التغريس إن شاء الله

إما إذا كانت الرملة شبعانة مطر فلا تخشى التغريس إن شاء الله حتى لو كانت القشرة مبتلة

وبعدين مسألة ديزل ولا بترول ما تفرق .. سنين وحنا مع النوعين .. بس لا زم تتعلم شلون اتوادع الرملة بالموتر ولازم تستعمل الدبل الثقيل عن التغاريس والمطالع .. ولا ليش الشركات تصنعة ؟

قبل الديزل أقوى ولكن مشكلته أن تسارع الأنطلاق لديه أقل
لكن الديزل الحين تطور .. صار له عزم وتسارع أفضل ولكنه ربما لم يصل للبترول .. أما الشركات الألمانية وحسب ما سمعت فأنها اوصلت الديزل لمراحل خيالية .

وفي الرمل إذا كان الموتر اتواماتيك فلا تثق به عند المطالع المائلة .. إلا اذا كان لديك نظام تي بي ترونيك لتختار السرعات .. وإلا الموتر ممكن ينقلب .. وشكراً لكم على السماع من اخوكم المحب

الوشاح
15/01/2005, 05:22 PM
بن سلطان
شكرا على المعلومات القيمه
ويبدو انك راعي خبره
ياليت تفيدنا....وتزيدنا.

أقرب نداء
16/01/2005, 03:49 PM
:redcar: الموتر من سواقه :redcar: