المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مين يتحدى يدخل ويشوف

يوكن
22/12/2009, 10:17 AM
اتحداك تقول كلامي خطئ جرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا الإنسان بعد السفر أو أثنا السفر يكون مرهق وتعبان رغم أنه جالس كأنه في بيته لم يقم بأي جهد بدني أو ذهني ، مثبت السرعة ومتكي إليك السبب ؟
للجميع والتجربة خير برهان احياناً وأنا من الناس الي حصلت على ، وانت مسافر ماشي مسرع تمر بالخط على تريلة ماشي 70 تقريباً او حولها أو سوداني محمل عفش دينة فوق الكورلا ماشي يمكن 60 تقريباً وتعديهم وتروح ساعة او ساعات وتصفط بالمحطة تعبي بنزين وتصلي وشوي الزول مصفط معاك وأنت بهالسرعة كيف وصل بعد بشوي( هذي مجربة الفرق دقائق يناس يامسرعين ) .....

التناسب هنا طردي كلما زادت سرعتك زاد تركيزك وكلما زاد تركيزك كلما اجهدت عيناك بالتركيز واعصابك بالتوتر والشد ، تخيل الوقت تقريباً 5 أو 6 أو 7 ساعات وانت مركز كل شي في جسمك مشغل كل أجهزة جسمك على الحد الأعلى تخيل الوقت هذا وانت شاد على اعصابك بعد هذا تصل وتبداء في الإرتخى وتطفئ كل اجهزة الجسم بعد هذا الجهد لابد لها من الراحة عندها تبداء بالخمول والتعب والسبب كما ذكرنا سابقاً ، لاكن لوكان العكس أنظر ...........

تخيل انك مسافر من الرياض إلى الطائف المسافة تقريباً 800ك إذا مشيت بسرعة 120 تصل تقريباً بعد 7 ساعات يتخللها وقفتان كل وقفة وقتها 10 دقائق . للمستعجل أو 8 ساعات يتخللها 3 وقفات كل وقفة نصف ساعة . ( يعني اعتبرها رحلة متى ما حسينا بالطفش صفطنا وريحنا وتقهوينا وبعدها نمشي على مهلنا لافيه شد أعصاب ولافيه توتر لأنك ماشي على مهلك تاصل وأنت نشيط ماكأنك سافرت ) والله الفرق بسيط يناس بين الخطر والتهور وبين الهقل والتأني ( جربوها رجاءاً والله تدعولي ) حمانا الله وإياكم من شر السرعة ومن أخطارها ولكم تحياتي محبكم في الله يوكن ،،

ابن غفيص
22/12/2009, 10:39 AM
صدقت يا أخي فعندما يسافر الشخص خصوصاً للسياحه والترويح لماذا يسرع؟؟؟
هل هنالك موعد سيفوتك أو رحله ستقلع و تتركك؟
في التأني السلامه وفي العجلة الندامه . . .

لكن الذي يسرع هو الذي ابتلي بمكان عمل أو دراسه بعيد عن مقر إقامته ويحتاج إلى سفر يومي فهذا معذور لكن لا يتجاوز الـ160بشرط التأكد من سلامة السياره والإطارات. . .

أبوعبدالعزيز11
22/12/2009, 12:18 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما قصرت يا غالي الله يعطيك العافيه على المعلومة المفيدة

يوكن
22/12/2009, 12:46 PM
صدقت يا أخي فعندما يسافر الشخص خصوصاً للسياحه والترويح لماذا يسرع؟؟؟
هل هنالك موعد سيفوتك أو رحله ستقلع و تتركك؟
في التأني السلامه وفي العجلة الندامه . . .

لكن الذي يسرع هو الذي ابتلي بمكان عمل أو دراسه بعيد عن مقر إقامته ويحتاج إلى سفر يومي فهذا معذور لكن لا يتجاوز الـ160بشرط التأكد من سلامة السياره والإطارات. . .

الله يجزاك خير وشعاد بعد 160 ، تقرير من لجنة من عدة شركات تؤكد على أن سائق المركبة يفقد السيطرة على المركبة بعد سرعة 120 ، يعني قبلها يمديك بعد حفظ الله تتصرف أو لوصار حادث يكون حفيف لكن في السرعة العالية موت محقق الله يحفظنا ويحفظ شباب المسلمين .

شمالات نجد
22/12/2009, 01:18 PM
الله يجزاك خير ولا يحرمك الأجر

فعلاً فيه ناس تسقط عليهم بالخط وتروح وبعدها توقف تعبي بنزين وتمسك الخط مره ثانيه وتلقاهم قدامك خصوصاً التريلات

سلام

asdali
22/12/2009, 01:57 PM
كلامك منطقي جزاك الله خير

ابوطاقية
22/12/2009, 02:09 PM
كلامك صحيح وماعليه غبار
وعشان كذا حددت السرعه بكل دول العالم وللمعلوميه كل ماكبر الانسان بالعمر كانت ردت الفعل بطيئه مثلا الي يضرب معه الكفر بسرعة 160 وعمره مثلا 25 تختلف عن ردت الفعل عن واحد عمره 45 وتكون ابطيء

الله يستر على المسلمين والمسلمات

فتى المجمعة
22/12/2009, 02:22 PM
كلامك صحيح .... الله يعطيك العافيه ؛؛
لكن وين إلي يقتدي وأنا اولهم !!

إبن البادية
22/12/2009, 02:27 PM
أخوي يوكن

أتفق معك تماما وفي كل التفاصيل. وكلامك هذا يدل على فهم واسع وعقل راجح ونصائحك لا غبار عليها.

لك كل الشكر والتقدير

يوكن
23/12/2009, 08:19 AM
تحياتي للجميع أسئل الله العظيم أن ينفع ويسمع ويحفظ جميع المسلمين والدال على الخير كفاعله ( ورب مبلغ أوعى من سامع ) ( اعقلها وتوكل ) ( ولاتلقوا بأيدكم إلى التهلكة ) لكن أين العقل لماذ وجد كي نقفل عليه وندعس................
والله من لم يحكم عقله في كل أمر في الدين والدنيا أنه كالبهيمة لايعلم ولايفقه .....
الله سبحانة وتعالى خلقنا واعطانا الخارطة إذا مشيت عليها لن تتوه وإن تركتها تهت وضعت في الدنيا قبل الأخرة ... أسئل الله العظيم رب العرش الكريم أن يجمعنا وأياكم في جنات النعيم على سرر متقابلين أنه سميع مجيب .. سبحانك اللهم وبحمدك سبحان الله العظيم .

الاتصال السريع
23/12/2009, 08:32 AM
جزاك الله خير ومشكور

ابومشخص
23/12/2009, 09:17 AM
ماقصرت ولاعدمنا يمينك يالذيب

يوكن
23/12/2009, 09:26 AM
ماقصرت ولاعدمنا يمينك يالذيب

ماعليك الزود يالذيب مثلك وشرواك يستاهلون والنصيحة ببلاش ولكن وين الي يتعض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مكسر الشوك
23/12/2009, 10:22 AM
اسمحلي اقول سرعه 120 في خط مزدوج مثل خط الرياض الطائف
تجيب النوم حتى ولو كنت مفلل نوم وهاذا من واقع تجربه
اقل شي 140 واكثر شي 160 هاذا مناسب مع الانتباة يعني مو الواحد يسرع وينشغل في شيئ اخر
ومو مشكلة الواحد ياصل مرهق المهم يركز وياصل بالسلامة ان شاء الله

محمد باحاج
23/12/2009, 10:38 AM
تجربة قديمة لي في طريق مكة جدة

مشيت من جدة إلى مكة وحدي بسرعة من 140 إلى 160 ...170 أحيانا
قطعت المسافة في 20 دقيقة تقريبا

ثم عدت ومعي جدي الله يرحمه فقلت نمشي بهدوء إكراما له ونقضي الطريق سواليف
ومشيت بسرعة من 80 إلة 100 110 أحيانا نزولا إلى جدة

فتفاجأت بأن الفرق 10 أو 13 دقيقة فقط بين الحياة والموت

الآن أكره السرعة ولله الحمد

ظل الماء
23/12/2009, 10:41 AM
كلام سليــم

يوكن
23/12/2009, 10:51 AM
اسمحلي اقول سرعه 120 في خط مزدوج مثل خط الرياض الطائف
تجيب النوم حتى ولو كنت مفلل نوم وهاذا من واقع تجربه
اقل شي 140 واكثر شي 160 هاذا مناسب مع الانتباة يعني مو الواحد يسرع وينشغل في شيئ اخر
ومو مشكلة الواحد ياصل مرهق المهم يركز وياصل بالسلامة ان شاء الله

والله وانا اخوك يجك النوم ولايجيك شي ثاني ( يسرع بس ينتبه طيب انتبهت وجاك بنشر وش يفيدك الانتباه وانت مسرع تمسك الكفر ولا جاك قطعة طايحة في الطريق وأنت بسرعة 160 ياتخذف عنها وتكمل مشوارك بالبر ولا تدعسها وتعدم عليك مترك لاتقول مافيه شي حصلت على واحد من الربع طاحت قدامة استبنة تريلة والله انجاه وشرايك لونه مسرع :( ، الله يكفيك شر السرعة ويحمينا جميع ،،،،،،،،،،،

ابوجهاد
23/12/2009, 11:16 AM
مشكوررررررررررروماقصررررررررررت

أبوسعد111
23/12/2009, 04:29 PM
صدقت بكلامك
:good:
أخوي (يوكن)

ولي إضافة بعد إذنك

قال تعالى:{وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا...}
الآية 63 سورة الفرقان
قال ابن كثير رحمة الله بتفسير الآية (هَذِهِ صِفَات عِبَاد اللَّه الْمُؤْمِنِينَ " الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْض هَوْنًا أَيْ "بِسَكِينَةٍ وَوَقَار" مِنْ غَيْر جَبْرِيَّة وَلا اِسْتِكْبَار)

أسأل الله أن يوفقنا وإياكم إلى كل خير

al faris
23/12/2009, 06:14 PM
والله انك صادق
كم مره وانا على الخط يمر من جنبي سيارات تقول اني واقف بجنبه ما شاء الله عليهم
اخر مره طلعت من الرياض عن طريق الوادي الى ابها تجازوني يوكون دينالي ابيض حوالي6 مرات وانا ويعلم الله اني ما تعديت 120 كم ، البدايه طريق الرياض الخرج طافني وفي النهايه قبل الخميس بحوالي 50 كم طافني وراح عني
يعني حوالي 1000 كم مافرقت بيننا الا حول الساعة
علما باني طلعت من الرياض الواحده ليلا ووصلت ابها حول العاشره صباحا
ففعلا السرعة الزايدة تشد اعصاب السائق مما يرهق الجسد
تحياتي للجميع