المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام جدا لمستخدمي تقرير " كار فاكس "

نوخذه البحرين
24/12/2009, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير من الاخوان لما يجي بباله ان يشتري سيارة مستعمله يطلب معها تقرير " ناريخ السيارة " اللي توفره شركة كار فاكس على شبكة الانترنت

الشركة تأسست سنة 1984 بمدينة كولومبيا بولاية ميسوري الامريكية ، على يد مهندس كمبيوتر اسمه " ايروين بارنيت "

طبعا كانت تقدم خدماتها للشركات فقط وفي البداية كانت الخدمة الوحيدة المتوفرة هي " تغيير عداد السيارة " ، وكانت تقدمها عن طريق الفاكس

تغيير عداد السيارة المستعملة على فكره يعتبر جريمة تزوير واحتيال ببعض الولايات الامريكية ومنها ميسوري

في سنة 1996 افتتحت الشركة موقعها على شبكة الانترنت ، وبدت تقدم خدمتها للافراد

طبعا تقرير الكارفاكس يقدم لك معلومات عن السيارة ومنها الحوادث الغرق الصيانة واذا كانت السيارة تأجير او تاكسي او تبع الشرطة ، ومصدرها للمعلومات هو شركات التأمين بالدرجة الاولى

طبعا التقرير ما يقدم لك اي معلومات عن الحوادث اللي صلحها صاحب السيارة بدون اللجوء لشركات التأمين وهذا عيب كبير في تقارير الكارفاكس .

عموما نجي للب الموضوع ، بسنة 2006 تم مقاضاه شركة كارفاكس في محكمة مدينة وارين ولاية اوهايو على اساس مخالفتها لقانون حماية المستهلك بالولايات المتحدة ، والمخالفة كانت ان شركة كارفاكس كانت تعلن ان المعلومات متوفرة عن 50 ولاية امريكية ، لكن بالحقيقة في 23 ولاية امريكية ما تسمح لشركة كارفاكس بالحصول على معلومات الحوادث !!!! ، يعني مستحيل انها تغطي كل الولايات لأن قانون بعض الولايات وبالتحديد 23 ولاية ما يسمح لها بهذا الشي !!!

وصلت الشركة لتسوية بالقضية ، وقدر عدد المتضررين بحوالي 10 ملايين زبون للشركة !!! والشركة عدلت اعلاناتها انها تقدم لك بس الحوادث الكبيرة الحاصلة بالسيارة في اي ولاية ، وعملوا التزام انهم يرجعون مبلغ التقرير لأي زبون في حالة عدم رضاه عن التقرير .

المصدر " صفحة شركة كار فاكس على موسوعة ويكبيديا "

http://en.wikipedia.org/wiki/Carfax_(company)

والترجمة من عندي !!

يعني لاحد ياخذ تقرير كارفاكس على انه امر مسلم به !!!!

اليوم انا سويت تجربة بسيطة ، دخلت على موقعهم ودخلت رقم سيارتي ، قال لي ان عليها حالتين من قبل :D مع ان سيارتي شاريها جديدة ومن وكيلها بالبحرين !! والحمد الله انها ما عليها اي حادث !! من وين جات الحالتين ؟؟ طبعا انا مو مشترك بالموقع وهو يقولك ان عليها حالتين واذا تبي تعرف وش هي اشترك !!! اي انتظروني انتوا بس !!! :D

بحفظ الله ورعايته ، واي حد من الاخوان وده ينقل الموضوع لأي منتدى ثاني يتفضل بس نسألكم الدعاء فقط لا غير !!!

ابو عنقا
24/12/2009, 04:30 PM
الله يجزاك كل خير

تحياتي

بدوي جنوبي
24/12/2009, 04:35 PM
اشكرك على التقرير
الله يعطيك العافيه

تم تقييم الموضوع

واضافته مع :

๑×۩۞۩المواضيع المميزة في الخيمة๑ ๑×۩۞۩๑ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=10218)

نوخذه البحرين
27/12/2009, 01:35 AM
ابو عنقا \ تسلم وشاكر لك المرور

مشرفنا بدوي جنوبي \ ما قصرت يالغالي وجزاك الله خير

بدوي جنوبي
06/01/2010, 04:06 PM
تم تثبيت الموضوع

لن أمل من العطاء
07/01/2010, 08:34 AM
شكرا لك اخي الكريم

arabicizing
07/01/2010, 01:03 PM
شكرا اخوي

اسمع ياخوي الحاليت الا عندك هاذي هي انك يوم تطلع سيارتك من الوكالة ومكتوب فيها التاريخ وفيه بعد يكون اذا سويت لصيانة في الوكالة

موزيكو
17/01/2010, 01:09 PM
مشكوووووووووووور ويعطيك العافية

S a L e H
17/01/2010, 10:00 PM
جزآكـ الله خير..

ابوريناد1979
17/01/2010, 11:23 PM
معلومه مهمه يعطيك العافيه
انا كنت شاك من الاول في تقاريرهم

سعد777
18/01/2010, 01:09 AM
الله يجزاك خير يانوخذه البحرين اجل نصابيين وبقوه حتى مقاضاتهم لم تردعهم
حسبي الله عليهم

مغلي
18/01/2010, 07:47 AM
بغينا ننحاش من شريطيتنا ... وطحنا بشريطية امريكا ... يهود ونصارى.. وش ترجي منهم

حسبي الله عليهم ... عسى ديرتهم للاعصار الي يدمرها

منتعش
18/01/2010, 05:05 PM
عافاك الله أخوي الغالي : نوخذه البحرين
على التنبية والتوضيح
بارك الله فيك والله يوفقك .

مخاوي الليل
20/01/2010, 11:53 AM
يعطيك الف عافيه

انا نفس الشي سيارتي من التوكيلات ومع ذلك يوم حطيت رقم الشاصي قال فيه تقريرين عن السياره

المساله ربحيه وفلوس تدفع على اي شي

نوخذه البحرين
20/01/2010, 07:08 PM
مشكور مشرفنا الغالي على التثبيت

وشاكر لجميع الاعضاء التواجد والرد

اخوي سعد 777 \ ابشرك حطيت رقم الشيروكي في موقعهم قال ما عنده معلومات عن السيارة خخخخخخخخخخخ حتى الكارفاكس حار في الشيروكي !!!

الصمان 2
20/01/2010, 07:14 PM
بارك الله فيك اخوي نوخذه البحرين .

.

فنجال شاهي
26/01/2010, 12:50 PM
الله يعطيك العافية على الموضوع بس شنو الولايات الـ 23 عشان لا نستورد منهم خخخ

ابوسعدالحربي
26/01/2010, 04:45 PM
:f مشكووووووووووررررررررررررين

ابوسعدالحربي
26/01/2010, 08:19 PM
:f ماشاء الله
الله يوفقكم:f

Bader-M
27/01/2010, 11:47 AM
ملاحظة مهمه ومفيدة

الله يعطيك العافية

تحياتي اليك

a1Ruwais
27/01/2010, 01:53 PM
معلومات مهمة
بارك الله فيك

ابو محمد ....
29/01/2010, 03:28 PM
بغينا ننحاش من شريطيتنا ... وطحنا بشريطية امريكا ... يهود ونصارى.. وش ترجي منهم

حسبي الله عليهم ... عسى ديرتهم للاعصار الي يدمرها

صدقت اخوي .........فالمصداقية معدومة الى أبعد مما نتخيل

وحنا ندفع ونسئل عشان نتطمن .........أجل الدعوة كلها نصب ×نصب
حسبنا الله ونعم الوكيل

ابو بدر الجوف
31/01/2010, 03:01 PM
السلام عليكم جميعاً

شكراً على التقرير والعلومات المفيده الي فيه لأي شخص يشتري سياره

بالنسبه لي أنا سبق اني علقت على موضوع من أحد الأخوان وقلت له لاتعتمد على تقرير كارفاكس ميه بالميه لاكنه أفضل الموجود كمرجع يعطيع على الأقل والي يهم أي أحد يشتري سياره التالي

قرائة العداد في أخر صيانه
أستخدام السياره, هل هي تأجير ولا تجاري ولا أستخدام خاص الخ
يبين التقرير اذا صيانه السياره الدوريه تمت بشكل منتظم وهذا يريح الزبون انه يشتري سياره تقرير صيانتها مضبوط
يبين وين تسجلت السياره ومناطق أستخدامها لانه بأمريكا المناطق الشماليه معروفه بكثره الثلج والي تجبر أدارة الطرق رش ملح كثير أيام الثلج لتذويب الثلج, النقطه هذي مهمه جداً لأن الملح يسبب تأكل المعدن (الصداء) بالمناطق السفليه للسياره
طبعاً يبين التقرير اذا السياره حصلها تسجيل تشليح يعني حادث ضخم أو غرق أو مثله وعموما السيارات هذي ممنوع تدخل السعوديه مباشره (بعض التجار يجيبها عن طريق الأمارات ولا البحرين ويغش ويلعب بالسياره ويدخلها ولهذا السبب تجد سيارات رخيصه جداً في بعض الأحيان)

بالنسبه للتقريرين الي وجدتهم عن سيارتك اخوي انا اقولك وهذي موجوده في كل السيارت الي تصنع في أمريكا

تقرير تسجيل خروج السياره من المصنع
وتقرير أما تصدير السياره ولا بيعها من الوكيل بأي مكان بالعالم اذا كان مرتبط مركز معلوماته بمركز معلومات الشركه المصنعه

هذي بعض المعلومات واتمنى تكون مفيده , والختام تقرير كارفاكس مفيد جداً للسيارات المستعمله المستورده من أمريكا وخاصه عندنا بالسعوديه بسبب التلاعب بالعداد أولا وبسبب دخول السيارت المصنفه على أنها تشليح من الأمارات ولا من البحرين.

نوخذه البحرين
09/02/2010, 01:30 AM
يعطيكم الف عافية وشاكر لكم المرور

بحاول احصل الولايات اللي ما يشملها تقرير الكار فاكس وبنزلها

الاخ ابو بدر الجوف \ كلامك صحيح لكن المشكلة ان كثيرين يعتمدون اعتماد كامل على التقرير وركز على اعتماد كامل ، والمشكلة ان التقرير ما يشمل بعض المعلومات الهامة خصوصا اذا السيارة من ولاية ما تسمح قوانينها تزويد شركة الكارفاكس بالمعلومات ، ويعطيك العافية