المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسلة موجهة للكابتن عوض الأحمري

رياض الصمان
27/12/2009, 11:27 AM
إلى الأخ العزيز / الكابتن عوض الاحمري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

لدي بعض الأسئلة ارجو التكرم بالرد عليها بارك الله فيكم ونشكركم على مجهودكم في خدمة اخوانكم

1- طبعاً بعد التخرج من الدورة والحصول على الشهادة يحق للمتدرب ممارسة هواية الطيران حسب النطاق المسموح به ويحتاج لمعدات خاصة بالطيران من برشوت ومروحة ونحوه
بالنسبة للمعدات يبدو أنها غالية نوعاً ماء إذا لم يتمكن المتدرب من شرائها هل يوجد معدات للإيجار أو البيع بنظام بالتقسيط . أو هل استطيع استيرادها من خارج المملكة بسعر أقل .

2- ما هو النطاق المسموح به للطيران وخاصة في الرياض وما هي المناطق المحضورة غير المسموح بالطيران فوقها .

3- ما هو أقصى وادنى ارتفاع للطيران الشراعي والمسموح به .

4- هل أستطيع لو كنت في رحلة أن استخدمها مثلاً بالدهناء أو الصمان ونحوه .

5- خزان الوقود كم يكفي من ساعة طيران .

6- كم اعلى وزن تحمل المروحة الشراعية

لك مني اطيب تحية أخوك ابو طارق

كوندور
27/12/2009, 11:36 AM
أسئلة ممتازة و سيبدع الكابتن عوض بإجاباته عليها.
حبيت امر - و انتظر معك يا رياض ردود ابو سيف.

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/12/26/08/laz6do8xj.gif

مكشات.
27/12/2009, 01:37 PM
بارك الله فيك يارياض الصمان على هذه الأسئلة المهمة

نعم نحن بانتظار ابوسيف للإجابة على هذه الأسئلة

awod
27/12/2009, 06:18 PM
إلى الأخ العزيز / الكابتن عوض الاحمري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

لدي بعض الأسئلة ارجو التكرم بالرد عليها بارك الله فيكم ونشكركم على مجهودكم في خدمة اخوانكم

1- طبعاً بعد التخرج من الدورة والحصول على الشهادة يحق للمتدرب ممارسة هواية الطيران حسب النطاق المسموح به ويحتاج لمعدات خاصة بالطيران من برشوت ومروحة ونحوه
بالنسبة للمعدات يبدو أنها غالية نوعاً ماء إذا لم يتمكن المتدرب من شرائها هل يوجد معدات للإيجار أو البيع بنظام بالتقسيط . أو هل استطيع استيرادها من خارج المملكة بسعر أقل .

2- ما هو النطاق المسموح به للطيران وخاصة في الرياض وما هي المناطق المحضورة غير المسموح بالطيران فوقها .

3- ما هو أقصى وادنى ارتفاع للطيران الشراعي والمسموح به .

4- هل أستطيع لو كنت في رحلة أن استخدمها مثلاً بالدهناء أو الصمان ونحوه .

5- خزان الوقود كم يكفي من ساعة طيران .

6- كم اعلى وزن تحمل المروحة الشراعية

حياك الله اخي ابو طارق وخدمة اخواننا شرف لنا

ج1/ بالنسبة للمعدات فلا يوجد معدات للايجار اما التقسيط فيمكن ذلك عن طريق شركة المتاجرة حسب علمي, واستيرادها ممكن ولكن صدقني وحسب تجربتي الشخصية بتطلع اغلى من 20-30% .
ج2/ النطاق المسموح به الطيران في منطقة الرياض الثمامة وما جاورها او إذا كان عندك تصريح للطيران داخل المدن في المناسبات او الفعاليات .
والمناطق المحظورة هي الطيران في التجمعات السكانية كالمدن او القرى , المطارات , بالقرب من المناطق العسكرية .
ج3/اقصى ارتفاع هو ماحددته رئاسة الطيران المدني وذلك حسب المناطق وهو من سطح الارض الى 2000او 3000 قدم.
ولكن ماحاجتك في الارتفاعات العالية ؟ فكلما ارتفعت بداءت المعالم الارضية في الاضمحلال ولا تميز من الارض شيئ وخاصة ان ديرتنا الله يرحمنا برحمته كقول احد الشباب اذا ارتفعت فوق صارت الارض تقول (صحن شربه) كل مافيها من المعالم يختفي.
ج4/ نعم تقدر تطير فيها في الصمان او الدهناء او الشواطيئ ولكن لابد من احترام خصوصيات المخيمات او الكشاتة واحترام الذوق العام فصدقني كل طيار شراعي هو عنوان لاخوانه بقية الطيارين ولكن كلنا ولله الحمد وفي مختلف مناطق المملكة تجد فينا احترام الخصوصيات والذوق العام .:f
ج5/ كل ماطور نختلف سعة خزان وقوده من نوع الى اخر فهي من 9 لتر - الى14 لتر اما كم يكفي لساعة طيران فتخضع لعدة عوامل منها سرعة الهواء المواجه لك وكيفية استخدامك لدواسة البنزين ولكن من 3-5ساعات
ج6/ اقصى وزن لمستخدم ( البراموتور ) وهو المحرك المحمول بالضهر هو 90 كيلو تقريبا ( وزن الطيار بكامل معداته وملابس الطيران ) .
اما بالطائرة الشراعية ( الذئب العربي ) وتسمى الترايك فوزن الطيار مفتوح .

ارجو ان اكون قد وضحت كل تسائولاتك
واشكر لك اتاحة الفرصة لي لخدمتك وخدمة زورار هذه الخيمة.

رياض الصمان
27/12/2009, 06:57 PM
كابتن عوض

أسأل الله ان لا يحرمكم الجنه وان يجمعنا وإياكم في مقر رحمته
واشكركم على قمتم به من الإجابة على الأسئلة وعلى سرعة تجاوبكم معنا فبارك الله فيكم يا كابتن
وعذرا قد اذكر سؤال فيما بعد قد اطرحة في هذا الموضوع يكون تابعاً للأسئلة السابقة أو من أحد الأعضاء

بالنسبة للسؤال رقم 6 الخاص بالوزن لحمل الطائرة الشرعية

فمثلا انا وزني تقريباً 86 قريب من التسعين فكم وزن العده وهل اذا زادت عن 90 لا تستطيع حمل
الطيار

سـؤال مهم
وما هي الشروط المطلوبه بالنسبة للمتدرب في مدرسة الأرض والفضاء التي يجب عليه ان يجتازها ؟

awod
27/12/2009, 07:10 PM
كابتن عوض

أسأل الله ان لا يحرمكم الجنه وان يجمعنا وإياكم في مقر رحمته
واشكركم على قمتم به من الإجابة على الأسئلة وعلى سرعة تجاوبكم معنا فبارك الله فيكم يا كابتن
وعذرا قد اذكر سؤال فيما بعد قد اطرحة في هذا الموضوع يكون تابعاً للأسئلة السابقة أو من أحد الأعضاء

بالنسبة للسؤال رقم 6 الخاص بالوزن لحمل الطائرة الشرعية

فمثلا انا وزني تقريباً 86 قريب من التسعين فكم وزن العده وهل اذا زادت عن 90 لا تستطيع حمل
الطيار

سـؤال مهم
وما هي الشروط المطلوبه بالنسبة للمتدرب في مدرسة الأرض والفضاء التي يجب عليه ان يجتازها ؟

حياك الله اخي ومرحبا بك
اذا كان وزنك 86 فوزنك مناسب للتدريب ام اذا كان اكثر من 90 فلا يقبل المتدرب في المدرسة لعدة اسباب
اولها : التدريب يحتاج الى لياقه وصحة جيدة وزيادة الوزن مشكلة خاصة اذا كان الوزن لا يتماشى مع الطول .
لايوجد هناك شروط معينه وحبذا لو تشرفنا بزيارتك للمدرسة والاطلاع عن قرب واذا حاب تدخل الدورة تاخذ النماذج المطلوبة .

كوندور
27/12/2009, 09:37 PM
مكرر مكرر مكرر مكرر

كوندور
27/12/2009, 09:44 PM
ممكن مداخلة ابو سيف :D

اخي ابو طارق، وزني (104) كجم الله يعينني على التخلص من 25 منها.

http://www.mattwardman.com/blog/wp-content/uploads/q-photo-fat-man-large.jpg

عند بداية زياراتي للمدرسة، قالوا لي شد حيلك و نشط اللياقة علشان تقدر تركض للإقلاع، وتتحمل الهبوط على كراعينك:

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/12/27/10/xlcfvqto4.jpg

طبعا هالكلام ما يمشي عندي.

سألت: طيب وش الدبرة؟ قالوا: سهله، غير الإتجاه من براموتور الى ترايك!

من هذه

الى هذه

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2009/12/27/10/a5u783uvk.jpg

يعني من محرك محمول على الظهر الى محرك (يشيلك انت وكراعينك و كرشتك) :) ما بين قوسين كان كلام اخي الغالي ابو سيف (اكذب)

اسبوعين بعد هالكلام، كنت مشخص بطائرة الذئب العربي، وخليت كفراتها تحمل عني الركض للإقلاع و خبطة الهبوط وافكر هالحين اجيب فلبيني يضف لي المظلة و يحمل الترايك على المقطورة.

اقترح عليك زيارة المدرسة ولقاء المدربين و الإطلاع على المعدات قبل تهون!

المختصر: كل شي له حل، لكن كل حل له (ثمن) و انت (فشرها كويش).

ارجو الا اكون اثقلت عليكما.

رياض الصمان
27/12/2009, 09:56 PM
اشكرك أخي عوض على حلمك وطولة بالك وسعة صدرك على الإجابة على أسئلتنا .

واما بالنسبة للدورة فـيـشرفني انضمامي والتحاقي بمدرستكم الموقرة وان اكون احد الطيارين المتخرجين من مدرستكم ولكن للأسف الوقت عندي ضيق جداً
لا يوجد لدي حالياً متسع من الوقت لظروف العمل للإتحاق بالدورة ولكن سوف احاول في اقرب فرصة

واحببت أن اسال عن طريقة عقد الدورات لديكم

هل لها وقت محدد كان تكون من تاريخ كذا الى تاريخ كذا أو على حسب اكتمال عدد المتدربين لديكم

:good2: لك مني اطيب واجمل تحية ياكابتن :good2:

awod
27/12/2009, 10:47 PM
هلا والله وغلا اخوي ابو حمد
لا والله كفيت ووفيت بالشرح الحلو مع الصور ياسلالالالالالالالالالالالالام شي بديع .
اشكر لك مداخلتك:good2: الحلوة

awod
27/12/2009, 10:49 PM
اشكرك أخي عوض على حلمك وطولة بالك وسعة صدرك على الإجابة على أسئلتنا .

واما بالنسبة للدورة فـيـشرفني انضمامي والتحاقي بمدرستكم الموقرة وان اكون احد الطيارين المتخرجين من مدرستكم ولكن للأسف الوقت عندي ضيق جداً
لا يوجد لدي حالياً متسع من الوقت لظروف العمل للإتحاق بالدورة ولكن سوف احاول في اقرب فرصة

واحببت أن اسال عن طريقة عقد الدورات لديكم

هل لها وقت محدد كان تكون من تاريخ كذا الى تاريخ كذا أو على حسب اكتمال عدد المتدربين لديكم

:good2: لك مني اطيب واجمل تحية ياكابتن :good2:

هلا والله اخي رياض
الدورات على مدى فصل الشتاء كامل
حياك في اية وقت:D

احمد حاضر
28/12/2009, 07:22 AM
ماشاء الله عليك يالو سيف

كفيت ووفيت