المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقيلات والطيارة

ابن الراوي
28/12/2009, 08:26 PM
اخواني حياكم ربي عندما ذكر لنا الشيخ مسكين سالفة عن العقيلات وتغربهم سنين طويلة في الشام ومصر يتبادر لنا قصصهم الجميلة المبنية على الصدق والأمانة وأليكم هذه السالفة الجميلة التي تدل على صدقهم فلقد شاهد رجلين من العقيلات الطائرة اول مرة تحلق في سماء الشام اما ايام الحرب العالمية او احتلال فلسطين فخافوا وسألوا عن هذا الطاير العجيب فقيل لهم هذه طائرة تصنع من حديد وتنقل الرجال والمواد الغذائية فخافوا اكثر واستغربوا من ذلك وكان تفكيرهم متى يصلون لجردة بريدة لنقل هذه الصورة ومعلوم أن الجردة هي سوق في وسط بريدة للبيع والشراء فيأتي اليه الناس من كل جهه فهي عبارة عن منتدى او قناة اخبارية لبث انواع الاخبار لجميع الاتجاهات وبعد مده وصلوا لبريده وكانت فرحتهم بنقل هذا الخبر تساوي فرحتهم بشوفة عيالهم وفي الصباح تسابقوا للجردة للسلام ونقل الخبر الغريب وكانوا اصحاب المحلات يجتمعون في مجالسهم كمجموعات قريبة من محلاتهم يتجاذبون اطراف الاحاديث والاخبار فعندما أتى اليهم هذا الرجل الذي شاهد الطائرة قبل خوية سلموا علية وافرحوا بعودتهم سالمين واخذوا يسألونه عن اخبار الرحلة فقال قبل كل شي ابغى اعلمكم وش شاهدت فقالوا قلنا وش شاهدت لحب الاستطلاع فقال شاهدت شي يطير في السماءمصنوع من حديد وبداخلة رجال مع اسلاحهم وطعامهم فقالوا يابو فلان انت صاحي او مجنون فقال والله اني صاحي فقالوا الصاحي يكذب كذبة اصغر من هذي فأخذوا يضحكون عليه فقال انا ماكذب ومعي فلان شايف اسألوه فقالوا نسأل فلان وان قال صحيح فهو يكذب مثلك وهم في حديثهم اتى فلان و قبل يسلم عليهم قال له رفيقة شفت كذبون بالي شفنا هذا هو اسألوة فقالوا ان فلان يقول انكم شاهدتم شي يطير في السماء يحمل الرجال مصنوع من الحديد فقال لهم وأنتم وش قلتوا له فقالوا كذبناه وقلنا منتب صاحي فقال رفيقة علمهم انك شفت هالشي معي يريد اثبات صدقه فقال مادريفقال له رفيقة هماك شايفه معي في المكان الفلاني يوم كذا قال مادري فقالوا له قايلين لابو افلان مايصير هذا فلما انصرف تبعه رفيقة وقال وشلون تكذبن عندهم قال هم صدقوك قال لا قال له انا ماكذبتك لااني قلت مادري وبعدين مبغاهم يكذبونن معك حتى لو جبت لهم هذه الطيارة بالجردة وقلت شوفوه مهب مصدقين وشلون اخليهم يكذبونن بعد ماكذبوك وهذا يدل على ان رجال العقيلات يتمسكون بالسمعة الطيبة واسف على الاطالة والحشو الزايد :r :l :f :s
تحياتي

هماش
28/12/2009, 10:42 PM
شكرآ لك اخي الغالي

دوسريه كول
29/12/2009, 12:37 AM
احلى مافيه القصه انها بالهجه القصيميه
ويعطيك العافيه اخوي
دمت بود

ياعين ابوي
29/12/2009, 12:43 AM
وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته ,

مشكور أخوي ابن الراوي . ماقصرت قصه جميله . وممتعه ,

ننتظر المزيد ,

ابن الراوي
31/12/2009, 11:00 AM
حياكم ربي واشكر الجميع على مرورهم والسوالف هذه نستفيد منها عن اجدادنا السابقين وعدم تصديقهم لبعض الآشياء ألا بالمشاهدة لاانهم يعتبرون ذلك من المستحيلات
تحياتي

ابن الضمين
28/02/2010, 05:25 PM
الله يرحمه ورط خويه
والله يغفر للجميع

الشبانه
28/02/2010, 09:07 PM
الله يعطيك العافيه مشكور وماقصرت

عصام البلادي
01/03/2010, 03:44 AM
مشكور وبيض الله وجهك

الجرح الحزين
02/03/2010, 08:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
مشكور اخوي على هذا السالفه الزينه ،، والرجال ماينعرفون الا بصدق الكلام اللي قل بهذا الايام..
وجعلك سالم والله يعطيك العافيه..

صقر القصيم 16
02/03/2010, 10:42 PM
مشكور اخوي على القصه وجزاك الله خير

القطاوي 2008
03/03/2010, 01:20 AM
الله يعطيك العافية يالغالي

قصة جميلة ورائعة

بارك الله فيك

راجي الكريم
19/07/2010, 02:34 PM
الله يرحمهم ووالدينا وجميع المسلمين
لكن وانا اخوك القصة هذي ما فيها من مكارم الأخلاق اللي انت ذكرت بالعكس اللي أشوفه ان الرجال ما فكر الا في نفسه وجحد خويه وهذا قمة النذالة والأنانية..........!!!!!!!!!

بوعبيد الهادي
19/07/2010, 09:51 PM
قصة جميلة ومن مكارم الاخلاق كان واجب على صاحبه انه يصدقه كما فعل ابوبكر مع النبي صلى الله عليه وسلم وسمي صديق

يوسف الخليفة1
19/07/2010, 10:42 PM
بارك الله فيك أخي العزيز ابن الراوي

والشكر الجزيل

شوفان999
20/07/2010, 03:28 AM
بارك الله فيك ..........

قصة مشابهه...وطريفه ....

رجل من أهل الرس أعرفه رحمه الله كان الأمير ابن عساف يكزه(يرسله) لأي أمر يبيه للمدن القريبه فيذهب صاحبنا وهو صاحب نكته ودعابه على رجليه ماشيآ...

المهم انه قاله رح لأمير النبهانيه وقله ترى باكر صيام -قصده دخول شهر رمضان-

قال والله ثم والله لو أروح لمهم الضحى وأقول شوفو الشمس قالو تكذب ...من كثر ما كان يسحب لهم من الأرانب الطيبه هههه

شكراااالك...

ابوناصر السهلي
20/07/2010, 10:02 AM
الله يعطيك العافيه

سليمان الربيعان
21/07/2010, 08:36 AM
واشلون لو ان اجدادنا شافو التقنية الحديثة والسيارات والطائرات ولسفن وناطحات السحاب والجوالات
الله يديمه علينا

بن جعيثن
21/07/2010, 10:05 PM
مشكورررررررر

العودالازرق
22/07/2010, 12:16 AM
في ذاك الزمن كان الواحد ثروته صدقه . مشكور على هذي القصه الجميله . تقبل مروري

Al3rands
22/07/2010, 12:44 PM
يا والله الجحده