المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتاجة إلى صياد سمك ارجو المساعدة

انين
03/01/2010, 10:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لا اعلم في الحقيقة كيف ابدا موضوعي فهذه اول زيارة لي واول موضوع وانا خجلة وانا اقول اول طلب ايضا مني لكم والذي ارجو ان تساعدوني فيه ...

ولكن لا يعني هذا انني لم اطلع على مواضيع المنتدى وهذا ما شجعني ان اعرض طلبي هنا فالمنتدى في قمة الروعة والجمال بكل صدق وامانة ومواضيعه وطريقة ترتيبه جدا جميله اشكر جميع القائمين عليه

في الحقيقة انا طالبة دراسات عليا واقوم حاليا ببحث عن السمك ولكنني احتاج ان اشرح السمك وهو حي وان تعثر عندي استعداد ان اذهب الى المرسى واخذ السمك منه او يكون هناك اتصال بيني وبينه ونتفق على التفاصيل واخبره باسم السمكة مع العلم ان هذا هو موسم السمكة والاتفاق ايضا على المبلغ المادي على ان يكون من جده او الشعيبة

ارجووووووووووو من حضرتكم المساعدة او اعطوني رقم صياد اتفق معاه

السرالكبير
04/01/2010, 12:46 AM
أهلا بك اختي الكريمة داعيا لك الله بالتوفيق والسداد وزادك الله علما ومعرفة ووفقك للخير اينما كنت....اختي الكريمة هل انت تبحثين عن سمكة بعينها أم ان الموضوع مختص بجميع الأسماك؟؟؟ وهل تريدين احجام معينة ام اي حجم يكفي؟؟ ارجو الاجابة على هذه الاسئلة ليتسنى لنا مساعدتك ووفقك الله وسدد خطاك

انين
04/01/2010, 01:59 AM
اهلا بيك السر الكبير شكرا على تفاعلك معاية ومساعدتك ليا واللهم امين لي ولك
ان شاءالله التوفيق والنجاح ... اما بخصوص اسئلتك

1 ) السمكة التي اريدها نفس السمكة الموجوده في الموضوع واسمها الحجمية وهيا تشبه سمكة الموسى
2) أما بخصوص الأحجام فأنا اريدها تكون بالغة واتمنى تكون ذكر اذا للصياد خبره واذا ماله خبره مو مشكله
3) بس يهمني توصلني مكة حية وممكن انا اعطي الصياد الحوض والفلاتر واعلمه كيف يوصلي هيا

واللي اعرفه انه محتاجة لصيدها صياد يستخدم الشبك والله واعلم

السر الكبير ......

لك جزيل الشكر والتقدير

A B D U L L A H
04/01/2010, 02:25 AM
الله يوفقك يارب بدراستك

وحياك الله بيننا

وبإذن الله تحصلي طلبك ومرآدك من آهل الخير

تمنيت اني اقدر اساعدك - بس صيآد شاطئ

--

وعندي ملآحظهـ بخصوص ( توصيل السمكه لمكه )

هي راح توصل بالحوض وفلاتر الهواء

لـكن ماراح تطول آكثر من يوم تقريبآ

لآن الماء يحتاج إختبارات وآوزان معينه ( ما ادري عندك خلفيه آو لا )

--

تمنياتي لك بالتوفيق والسدآد

انين
04/01/2010, 06:43 AM
امين يارب العالمين شكرا يا عبدالله

وشكرا على معلوماتك هيا السمكة ماهي موجوده في الاعماق اعتقد

قريبة من الشاطئ بس ماني متاكده مرة هل هيا ممكن تنصاد بالسنارة او الشبكة بس كلام صيادي كذا اما بالنسبة انها ماراح تعيش اكثر من يوم

انا عارفة وليا خبرة في هذا الموضوع اصلا ماني محتاجتها تعيش اكثر من يوم

لاني راح اشرحها على طول ............وعلى فكرة دحين هيا موجوده بكثرة بس اذا فعلا تقدر

تجبلي هيا او اذا ممكن توصلني لصياد ممكن يجيب لها ياريت تساعدني ضروري

ولك جزيل الشكر والتقدير

العاطل عن الأمل
04/01/2010, 12:03 PM
الله يوفقك اختي ويسر لك امرك وان شاء الله تلقين الي تبينه

وتقبلي مروري

انين
04/01/2010, 12:14 PM
امين يارب العلمين

العاطل عن الامل

اشكرك على عبورك ومشاركتك لي

لله درك

السرالكبير
04/01/2010, 01:47 PM
أرجو من الاخوة الغواصين مساعدة هذة الفتاة الطيبة في بحثها العلمي المهم وان في مساعدتها خير عظيم وأخص الغواصين هنا لان اصطياد هذه السمكة يعتبر صعبا بغير استخدام ادوات الغوص فاءن محاولة صيدها بالسنارة او الشباك يحتاج وقتا طويلا وحظا كبيرا اما الغواص فيمكنه ذلك وخصوصا سيسهل عليه الامر لو كانت غوصته ليلا
اما نهارا فليحاول ضربها في غير مقتل باستخدام رمحا (نحيفا)تكون ضربته في مقدمة الفك حول الشفاه في المنطقة الطرية أما من يستطيع استخدام(كيسا اوشنطة صغيرة خاصة بالغوص ليلا فسيسهل عليه الامساك بها دون رميها)....ولو كنت متواجدا الان في مدينة جده لسعيت لمساعدتها لكنني خارج البلاد....وفقكم الله وسدد خطاكم

المجنوني
04/01/2010, 05:54 PM
أرجو من الاخوة الغواصين مساعدة هذة الفتاة الطيبة في بحثها العلمي المهم وان في مساعدتها خير عظيم وأخص الغواصين هنا لان اصطياد هذه السمكة يعتبر صعبا بغير استخدام ادوات الغوص فاءن محاولة صيدها بالسنارة او الشباك يحتاج وقتا طويلا وحظا كبيرا اما الغواص فيمكنه ذلك وخصوصا سيسهل عليه الامر لو كانت غوصته ليلا

اما نهارا فليحاول ضربها في غير مقتل باستخدام رمحا (نحيفا)تكون ضربته في مقدمة الفك حول الشفاه في المنطقة الطرية أما من يستطيع استخدام(كيسا اوشنطة صغيرة خاصة بالغوص ليلا فسيسهل عليه الامساك بها دون رميها)....ولو كنت متواجدا الان في مدينة جده لسعيت لمساعدتها لكنني خارج البلاد....وفقكم الله وسدد خطاكم

انا عن نفسي لا كيس ولاهم يحزنون
ماسورة بلاستيك
نص بوصة+ قسطرة بولية وانت بكرامة( نعملها ربل) سيخ نعمل له شفرة او حنية بسيطة ونيف عشان ما ياثر كالابرة بالوخز
طريقة فليبيني علمني هيا
بس متى الصيد انا حاضر ان شاء الله الاسبوع هذا او الجاي

محترف غوص
04/01/2010, 09:49 PM

انا غواص من (غواصين مجموعة بحر القلزم) في مدينه تبوك اسكن في مكه المكرمه وقد استطيع المساعده مع اخي المجنوني بعد عون الله تعالى
امل من اختي الكريمه مراسلتي او مراسلة المجنوني علي الخاص والله يقدم مافيه خير
علما ان عملي لوجه الله تعالى

حوات الشعيبة
05/01/2010, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
حبيت افيد الاخت الكريمة لاني كنت زيها حاااااايس ابغا سمك ابو عدس حي
المهم حصلتلي حوات شايب في الشعيبة المسدودة
وشرحتلو وضعي وجبلي السمك ولله الحمد
يا ريت الاخت تراسلني على الخاص عشان تتخارج معاه
ودمتم:)

A B D U L L A H
05/01/2010, 03:58 AM
لكنني خارج البلاد

حبيبنا السر الكبير حفظك الله ورعآك

وترجع لنا سالم يآرب

--

إن شاء الله الآخوه الكرام ( ابو ريم المجنوني + محترف غوص + حوات الشعيبه )

مايقصرون والله يجزاهم خير يآرب

وإن شاء الله نبحث من هنا وهناك لآحد الخبراء في الصيد

يوسف حوته
05/01/2010, 10:06 AM
تمنيت اقدر اساعدك فيها لكن ححاول وان شاء الله احصلها لكن لو تبغي نوع ثاني انا جاهز وتحصليها بكره عندك ان شاءالله

غواص فلسطين
05/01/2010, 06:33 PM
الله يوفق كل طالب علم وينورله دربه ويجزيه عن الأمة الاسلامية كل خير
بصراحة شيء يشرح القلب لما الاقي الناس اللي تبحث عن العلم ولو في الجحور
الله يوفقك أختي ويوفق كل من ساعدك لإكمال مشوارك الدراسي
تحياتي للجميع

سهيل ألأول
05/01/2010, 07:19 PM
قاعد أقول لنفسي {سبقك بها عكاشة } ;;; ع العموم أتمنا لكي التوفيق من كل قلبي ،ألأخوان مابيقصرون إن شاءاللة معاكي ;;

سهيل ألأول

المحبوب (ابو مشعل)
05/01/2010, 07:34 PM
فيه محل في شارع الستين بعد كبري قريش مع الستين جنب محلات فساتين في الحارة جوه وهو اصلا يبيع بالجمله في جدة اسمه دنيا الربيع حصلت عند حريد وهامور وناجل حيه حاطها في حوض كبير ومعروضه للبيع اذا تنفع معاك شوفيها واحجامها كبيره مره حاطها في حوض تقريبا 2*1اواكثر الله اعلم

gentel
05/01/2010, 07:46 PM
اختي الكريمة انا اعمل في سوق السمك بلدمام واتردد بين الرياض والاحساء والدمام اذا اعانني الله سيحانة سوف البي طلبك.بعد اذن الادارة هذا رقمي للتواصل 0566055055

انين
06/01/2010, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السر الكبير ..

تعجز الكلمات عن شكرك على كلماتك الطيبة وشرحك في طريقة اصطياد السمكة لانه انا قرات عنها كثير والمعلومات المتواجده عنها جدا ضحله حتى مسماها مختلف فالكثير لمن اساله عن اسمها يخبرني انها سمكة موسى مع العلم انها ليست سمكة موسى وتسمى بالحجمية وهذه المعلومة اكيد من خلال بحثي في الكتب والمراجع الاجنبية ..
السر الكبير لك كل الشكر والتقدير مني على طلب الغاوصين من مساعدتي هذا ما ريحني كثير يعلم الحالة اللي انا فيها ...لاني جدا خايفة يروح موسم التزواج عليا وانا مالقيت هذه السمكة

السر الكبير ...

لك كل احترامي وتقديري والله يرجعك بالسلامة

المجنوني ...

اخي العزيز لك كل الشكر والتقدير واتمنى انك تحصلي السمكة

محترف غوص ...
جزاك الله كل خير والله يجعلها في موازين حسناتك اشكرك من اعماق قلبي على عرض المساعدة ولقد تم التواصل مع المجنوني ..وانا حاطتك للعوزة وانت باذن الله ماراح تقصر معاية بس انا راح اصبر واشوف ايش راح يصير المن يوم الجمعة ولك مني كل احترامي وتقدير وجزاك الله كل خير

حوات الشعيبة

وعليكم السلام ورحمة الله

الله يعطيك العافية يارب انا دحين مااقدر ارسل رسالة خاصة بس انت دحين تقر ترسلي ممكن ترسلي معلومات الخاصة عن هذا الصياد ورقمه واسمه اكون لك جدا شاكرة لاني لو ما حصلت هذه السمكة راح احاول اغيرها لسمكة ثانية وبدي اسالك كمان هل هو جبلك السمكة حية ...واتمنى اعرف سمكة ابو عدس ايش اشتغلت عليها عشان انا كمان اشتغلت على سمكة ابو عدس وجبتها حية وشرحتها الحمدلله الترم الماضي بس ناقصني هذه السمكة ياريت ترد عليا عشان انت مرة قلقتني لانه لو نفس شغلي راح اغيرها ولك جزيل الشكر والتقدير ...

عبد الله

اللهم امين الله يرجع السر الكبير بالسلامة واشكرك اخي العزيز على تعاونك معي فهذا يعني لي الكثير

والاخوان ما قصروا وانت كمان ما تقصر الله يسعدك يارب

يوسف حوتة

قدها وقدود ان شاءالله وربي ان شاءالله يسهل الامور ولك مني كل كلمات الشكر والتقدير ولك ولاابو ريم ومحترف غوص وحوات الشعيبة كل الشكر وجزاكم الله كل خير وان شاءالله تتسهل الامور وساخبركم اول باول التطورات

غواص فلسطين

اللهم امين يارب والله ينورلي وينور لكل طالب علم طريقه ويجعلنا سبيلا للرقي بامتنا الاسلامية ويجعلنا علمنا نورا وطريقا للجنة وكل من يساعد في العلم وجزاك الله كل خير

سهيل الأول

مخلينا للعوزة وما تقصر الله يعطيك العافية لا همو يقصرو ولا انت ما تقصر الله يسعدك يارب

انين
06/01/2010, 02:43 PM
اخي العزيز ابو مشعل

انا مافهمت الوصف ممكن توصفلي اكثر عشان ابغه اروح اشوفها ولك مني جزيل الشكر والتقدير عل مساعدتك لي
gentel

اشكرك على التعاون معي وتم الاتصال معك لك كل شكري وتقديري وجزاك الله كل خير

safeer
06/01/2010, 03:02 PM
الأخت انين

بصراحه اول مره يمر عليا الاسم هذا
ممكن اعرف الاسم الاجنبي للسمكه هاذي ؟
هل هاذي السمكه اللي تفرز مادة تنفر منها اسماك القرش ؟

للعلم هاذي السمكه شوهدت مرتين في غطستين ليليه.

يوسف حوته
27/01/2010, 04:13 PM
السمكه موجوده عندي الان وياريت تردي عليه باقرب وقت عشان لاتموت عندي وشكرا لك بانتظارك اختي

بحارالاحلام
27/01/2010, 09:51 PM
السلام عليكم والله يوفقكم جميعاً ويوفق أختي في دراستها.
أنا طالب دراسات عليا بجامعة جدة ولدي قارب في الأندلس وسبق صدت هاذي السمكة(سمكة موسى) في أبحر قبل عدة سنوات برحلة سنوركل في منطقة متر واحد فقط جنب قصر الخريجي، وصدتها بالشبكة اليدوية وهي حية لأنها تدفن نفسها بالرمل وتظهر عيونها فقط وهي واضحة في القاع.
وأعتقد أن أي واحد من الشباب يطلع في الصباح يمكن يصيد مجموعة منها ويقدمها للأخت الله يحفظكم، ولو صدتها رايح أخبركم وستكون بدون أي مقابل جزاكم الله خيراً.

يوسف حوته
28/01/2010, 03:16 PM
السمكه رجعتها البحر ما ابغاها تموت عندي وانا ما استفدت منها بشي ان شاء الله المره الجايه اقدر اصيد وحده وقت ما تبغيها وشكرا

NowOrNever
28/01/2010, 05:12 PM
السمكه رجعتها البحر ما ابغاها تموت عندي وانا ما استفدت منها بشي ان شاء الله المره الجايه اقدر اصيد وحده وقت ما تبغيها وشكرا

جزاك الله الف خير اخوي يوسف
تسلم الله يكثر من امثالك
تقبل فائق تقديري اخوك nowornever

قناص السعوديه
31/01/2010, 06:50 PM
الاخت انين ممكن تروحي انتي بنفسيك الي البحر وتصيديها تلاقيهاا على الشاطي في الرمله توجد كثير منها على الشاطي في الشعيبه بس دوري مكان يكون رمله وانتي تشوفيها بنفسك بس بعد المغرب