المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : === الرجاء التعليق على الصورة ===

المربد
12/12/2004, 09:31 AM
كنت في نزهة مع ولدي نهاية الاسبوع ومرينا على فيضة المزيرعة (بسدير) وشاهدت هذه المأساة.

حد السيف
12/12/2004, 09:42 AM
السلام عليكم
ما نقول الا
حسبنا الله ونعم الوكيل

محبك اخيك حد السيف

صقر
12/12/2004, 10:21 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

الشجرة وحيدة في المنطقة وما أشوف الا هذه الشجيرة

فالذي عمل ذلك العمل المشين سيحرم الناس من الظل والصيادين من الصيد والبهائم أيضا من الظل.

مشكور اخي المربد وبارك الله فيك.

الدهماني
12/12/2004, 11:48 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
معقول فيه ناس بهذا المستوى من عدم الإحساس :no:
لازم نعزي اللي حرقوا الشجرة لأن الإحساس مات عندهم

راعي النحل
12/12/2004, 12:41 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
انا لله وانا له راجعون
ضرر للانسان والحيوان والبيئه :mad:
ومشكور على نشر هذه الصوره....

عبد الله الفايز
12/12/2004, 12:54 PM
ورد في حديث لرسول الله عليه الصلاة والسلام .. مامعناه

من سل سخيمته في طريق المسلمين أو ظلهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين .. أو قريب من هذا اللفظ

وأنا أسأل

أيها أشد أذى أن تترك شيئا قذرا في الظلال العام تزيله الشمس أو الرياح أو الناس .. أو أن تفسد هذا الظلال نهائيا من غير ضرورة ولاحاجة .

اللهم لاتؤاخذنا بفعل سفهائنا

إن من أقدم على هذه الفعلة فاقد لتقوى الله . فاقد للإحساس بالجماعة والمصلحة العامة .. فاقد للإحساس بالجمال والذوق الجميل .. وأخير هو آمن من العقوبة ولهذا أساء الأدب

راع الكحيلة
12/12/2004, 04:15 PM
بقدر ما أحزنني وغمني ما حدث لهذه الشجرة الوارفة الظلال

بقدر ما أسعدني وملأني فخرا انتسابي لمنتدى يضم مثل هذه الكوكبة من أهل الخير والإحساس بالمسئولية

تجاه دينهم ودنياهم

شاكر لك أخي العزيز على هذه المشاركة وإن كانت مأساوية ولكن لعل فيها الخير الكثير

ولا نقول إلا

حسبنا الله ونعم الوكيل

عطر الشوق
12/12/2004, 11:20 PM
السلام عليكم الصراحة قلبي يتقطع اللى عمل كذ ممكن انة بالخطى اوقد النار بالقرب من الشجرة مادري
مااعتقد انة فية مسلم يعمل كذ او جـــــــــــــــــــــــــــــــا هل والجــــــــــــــــــــــا هل عدو نفسة كما يقولون
تحياتي

خشم الحصان
13/12/2004, 12:10 AM
الاخ الغالي
المربد(الملبد)
السلام عليكم
اخي الحبيب والغالي.............. خشم الحصان مر من هنا لكي ينسهل تحت هذه الشجره ولكن ضاق صديره ونتق وخنقته العبره
سنه بزير يبي يفطمونه والسبه هالتصرف لي مدري وش نسميه ولكن كل لي نقول الله يعفو عنا وعن من سوا هذا الشي الشين ياخوان اصبرو وعليكم بالكلمه الزينه والتوجيه شباب ويبيلهم وقت لين الله يفتح علي قلوبهم امين
عموم مشكور يالغالي الله يغفر لنا ولك علي هالصوره يابعدهم مع ان ها ووالله تضيق الصدر مره وبالحيل
اخوك
خشم الحصان

((( الحر)))
13/12/2004, 12:19 AM
:light: فكره لتدارك الماساة :light:

العام الماضي كنت كاشت مع ربع في وادي الرشاء ومعنا شايب..
جلسنا تحت طلحة مثل الي بالصوره ومشعل فيها نار مثلها تماما... والحقيقه تاثرنا بالمنظر وخاصة الشايب ودعى على الي مسوي هذا.. اذا كانوا قاصدين الخراب والدمار للشجره ان الله :hot:

وعرض علينا فكره ممتازه ..من خبرة سنين طويله.. للمحافظة على ماتبقى من الشجره وهي ... ان نقوم ببناء بلك حول الجذع بارتفاع بلكتين او ثلاث وندفن الداخل بطين او تراب الله يكرمكم وندكه .. ولن يكلف اكثر من عشر بلكات وكيس اسمنت بسعر اجمالي عشرين ريال فقط...

والمقصد من ذلك ان نحمي الشجره من السقوط اثناء العواصف والثانيه ان تنمو جزور جديده من داخل البناء وايضا للمحافضة عليها مستقبلاً

وبالفعل تم تنفيذ فكرة شايبنا الله يحفظه... وحافظنا على شجرة غاليه اخذة سنين طويله وهي تنمو في ارض قل فيها الظل والاشجار...!!!

وهذا من انبل اعمال الخير وهي المحافظة على حياة الشجره التي يستفيد منها اغلب اخواننا المسلمين وتستضل بها الدواب والطيور والحشرات... والتي امتدت اليها ايدي العابثين والجهله حسبنا الله ونعم الوكيل

مشكور اخوي المربد ...وارجو ان ارى صور لهذه الشجره وقد قمت اخي الكريم بتنفيذ هذا العمل النبيل الذي سوف تنال الاجر والفضل من الله عليه ... خاصة انها الشجرة الوحيدة بالموقع حسب مايتضح من الصوره وكذلك لا تزال تقاوم البقاء رغم ما حصل لها حسبنا الله ونعم الوكيل...!!!

المربد
13/12/2004, 07:50 AM
الحمد لله ان هيأ لي من يـبـرد قلبي امثالكم
واشكركم على المشاركات الواعية التي تنم عن رقي اخلاقكم ووعيكم

واشكرك اخي (( الحر )) على هذا الاقتراح المفيد لمثل هذه الاحوال، واعدك بانني سانفذه ان كتب الله لي عودة لتلك الروضة.

قناص الحبارى
13/12/2004, 01:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسال الله أن يهدي ضال المسلمين...

والله إنها صورة تقطع القلب... :no2:

يا أخي وش ذنب هذه الشجره...؟؟ نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نهى عن البول تحت الشجر لأنه يستظل في ظلها

وأنت تشعل النار فيها... وكذلك نهى قائد الجيش عندما يغير على الكفار أن لا يقطع شجره ...

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا...

جزاك الله أخي على هذه الصوره ونشكرك على هذا التنبيه..

أخوك/ قناص الحبارى

رسلان
14/12/2004, 02:53 PM
الله المستعان ..
عالم تمشي على ديزل .. يستانس يوم يخرب شي ..
الله يعافيهم ولا يبلانا ..
بارك الله فيك أخوي :المربد على التنبيه ,,

ناصح
15/12/2004, 09:51 AM
أخي الكريم المربد

شاكرا لك أهتمامك بسلامة البيئة

وفعلا ان من قام باحراق جذع هذه الشجرة جاهل بكل المقايس

وهذا الشخص ينطبق عليه قول الشاعر

ان كنت تدري فتلك مصيبة .......وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم

لكن ما ذا نستطيع ان نفعل وكما قيل ( بدلا من ان تلعن الظلام اوقد شمعة )

ان قام شخص باحراق شجرة نقوم نحن بزراعة عشر اشجار ( الرجاء الظغط هنا ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=8008&highlight=%E1%E1%D8%D1%CD)

كذلك إذا شاهدنا شخص يلوث البيئة او يقطع الاشجار ويحرقها نناصحة بالتي هي احسن
ولو شاهدنا شخص يدمر وادي بأكملة
وذلك من اجل مصلحة ذاتية ( مثل بيع الحطب او بيع تربة الوادي ) نبلغ عنه الجهات المختصة و هكذا (الرجاء الظغط هنا ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=25609)اما التشكي والتحسر وشتم من قام بذالك الفعل المشين فلا يفيد في شئ والله أعلم

المربد
15/12/2004, 01:44 PM
الف شكر على هالمشاركات القيمة
واشكرك اخي ناصح على هالموضوعين وقد حمستني ان اباشر بالزراعة والرجاء موافاتي بنتائج تجربتك ولوعلى بريدي الخاص.
وعندي سؤال هل احتاج استعمل نفس تربة الشعيب او اي تراب زراعي ينفع؟

وساوافيك باخباري ان شاء الله .

هواوي
08/01/2005, 07:13 AM
صراحه يا ليتني ما دخلت ذا الموضوع بجد ارتفع ضغطي مليون

اسال الله ان الله يكسر يده اذا كان قاصدها ويحرق موتره وهو في البر

ابوفزعه
08/01/2005, 07:46 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
معقول فيه ناس بهذا المستوى من عدم الإحساس :no:
لازم نعزي اللي حرقوا الشجرة لأن الإحساس مات عندهم

الله يهديهم ويجب علينا توعيت صغار السن لان أكثر المشاكل من صغار السن

خوي السرور
08/01/2005, 09:52 AM
اقول للي فعل ذلك كثر من قطع الاشجار واحراقها فصحراؤنا غابات كثيفة ما نقدر نمشي منها :confused: :confused: والله قهر :no2:

ناصح
08/01/2005, 10:00 AM
أحي الكريم

المربد
نعم ان تجربتي قديمة في هذا المجال , وقد شرحت الطريقة بالتفصيل في الموضوع .
اما بالنسبة للتربة فاي تربه برية تكون صالحة على ان لا تكون صخرية شديدة ولا تكون ملحية ( صبخة )

وسوف انزل قريبا موضوع جديد عن زراعة الطلح ان شاء الله لكن من يتابع المواضيع القديمة سوف يستفيد كثيرا

رحال الرياض
08/01/2005, 10:32 AM
السلام عليكم
ما نقول الا
حسبنا الله ونعم الوكيل

بروق الوشم
08/01/2005, 05:06 PM
اخوي : المربد

هذة الصوره دليل على عدم الاهتمام بسلامة البيئة والمحافظة عليها

ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

اخوكم : بروق الوشم

{صقرالجزيرة}
26/01/2005, 08:11 PM
إن كانت كل الأشجار المشيولة بهالحجم مانقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

راعي الوضح
27/01/2005, 09:12 PM
الله لا يجزاة خير على ها العملة
اذا كان قا صدها :no2:

المطلق
27/01/2005, 09:28 PM
بقدر ما أحزنني وغمني ما حدث لهذه الشجرة الوارفة الظلال

بقدر ما أسعدني وملأني فخرا انتسابي لمنتدى يضم مثل هذه الكوكبة من أهل الخير والإحساس بالمسئولية

تجاه دينهم ودنياهم

شاكر لك أخي العزيز على هذه المشاركة وإن كانت مأساوية ولكن لعل فيها الخير الكثير

ولا نقول إلا

حسبنا الله ونعم الوكيل

(((الرياعي)))

بن سلطان
27/01/2005, 10:50 PM
أشكرك يا أخي المربد على طرح الموضوع .. واتمنى أن يتصل الأخوة القريبين من تلك المنطقة في المختصين في حماية الحياة الفطرية للحفاظ على هذه الشجرة الشامخة .. وذلك بواسطة تقليمها من الأعلى حتى لا تسقطها الرياح .. ومن خلال تدعيمعها من حولها في اسفلها إلى أن تعود قوية شامخة مع شموخ إرادة الشباب المخلص

وربما يريد صاحب الفعلة الخسيسة أن يسقط الشجرة ويستنفع من حطبها بعد موتها بفترة وكأنه بريء من اتلافها وأتمنى من الأخوة المحسنين تفويت تلك الفرصة عنه .