المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاص 2010 و بعض الإستفسارات عنه [ للي مجربينه فقط ] !

أنس بن فهد
09/01/2010, 09:03 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يالله إنك تحيي النشاما و راعين العلوم الطيبة

أنا إن شاء الله ناوي على شاص 2010 و مثل ما أنتم خابرين الموتر تغيرت مكينته
و تعرفون هرج الناس اللي تقول أنه زين وما يحتاج و اللي يقول إبعد عنه
و الحقيقة إن الواحد يحتار و المسألة به دفع دراهم مهب بسيطة :D

حبيت أشاور اللي معهم هالموديل و اللي سبق و أن جربوه و خاصة بالنفود
و ودي أسأل عن بعض الأمور منها :

المكينة هل هي متوافقة مع القير أو لا ؟
المكينة هل تتحمل الأعمال الشاقة :D ؟
البنص الكهرب وش رايكم فيه ؟ :(
الديكور هل يتحمل مثل القديم أو مع الوقت يبي يتخترش و يسوي لنا إزعاج :D

اللي عندة علم أرجو أن لا يبخل علينا بمشورتة أما اللي يتخرصون فلا مكان لهم هنا :D

بارك الله فيكم و ننتظر ردودكم ;)

أنس بن فهد
09/01/2010, 02:25 PM
لـلــرفع ..

سوبر VTC
09/01/2010, 06:47 PM
ينقل لخيمة السيارات :D
باع الرجال السفاري او لا ؟ :p

طير البر 506
09/01/2010, 07:23 PM
والله ولد عمــي شاري لـهــ شاص 2010 ..

وماشي معه ما شاء الله زي الحلاوهــ .. طبعا يقول انه ازين من 9 ..( عند اخوه 9 )

ما شاء الله انا اشوف انه قوة لا اله الا الله ..
** اريح من اللي قبل **
الديكور جيد ما عليه ..

لكنه يقول اذا حملت عليه ..(( ينزل ))

اتمنى اني افدتكــ ..

تحياتي ,,.

شاص&نص
10/01/2010, 12:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله و أنا أخوك الجديد أقل صرفية من الأول و أريح في المركب و هذا قول كل اللي ركبوا معي و اما التحميل فما حملت عليه لكن اشوف الناس في ام رقيبه محملينه علف و يتمشى في النفود بكل راحة
اما الديكور فاجمل من الاول و اما التماسك فما يبين الا بعد سنين من الاستخدام لكن اللاند قبله ما خبرناه يتهردب
اما قوته في النفود فما يعلى عليه
اما البنص الكهرب فهو موجود في اغلب التويوتا مثل الهايلك و اللاند الجديد و وما سمعت احد شكا منه
و ترى مقارنتي مع ال 2006 و انا مجرب الاثنين

أنس بن فهد
10/01/2010, 05:19 PM
بارك الله فيكم و في ردودكم :)
و الحمد لله تم شراء المزيون و الله يطرح به البركة

محب النياق
10/01/2010, 05:51 PM
اخوي انس الله يباركلك في الموتر

ونبي سعره وملاحظاتك انت وفرقه عن القديم

طير جنون
10/01/2010, 06:01 PM
الجديد جديد يكفيك مكينته اقوى من الاولات وديكورهـ ىفخم

ابو حمود 511
10/01/2010, 07:30 PM
انا معي الشاص 2010 ممتاز احسن من 2009

اما الملبغ 11000 الف من حائل

وشكرا

mjjazf
10/01/2010, 07:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله و أنا أخوك الجديد أقل صرفية من الأول و أريح في المركب و هذا قول كل اللي ركبوا معي و اما التحميل فما حملت عليه لكن اشوف الناس في ام رقيبه محملينه علف و يتمشى في النفود بكل راحة
اما الديكور فاجمل من الاول و اما التماسك فما يبين الا بعد سنين من الاستخدام لكن اللاند قبله ما خبرناه يتهردب
اما قوته في النفود فما يعلى عليه
اما البنص الكهرب فهو موجود في اغلب التويوتا مثل الهايلك و اللاند الجديد و وما سمعت احد شكا منه
و ترى مقارنتي مع ال 2006 و انا مجرب الاثنين
الله لا يهينك انك تكتب القصيده اللي في توقيعك بخط واضح ومن قايلها

أنس بن فهد
10/01/2010, 08:33 PM
اخوي انس الله يباركلك في الموتر

ونبي سعره وملاحظاتك انت وفرقه عن القديم

أهلا و سهلا بك أخي محب النياق :) و الله يبارك فيك

السعر الحمد لله أخذناه بـ 114 مع اللوحات [ وارد البريمي ] من معارض بريدة
أما عن التجربة إلا هالحين ما بعد طلعته من المعرض و كله يومين و حنا راكبينه و جايبن لكم علومه :D

الرزق من الله
12/01/2010, 12:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله ياخوي انا كان معي 2007 ومشى معي 120 الف وبعته وشريت 2010 من البحر العربي ببريده بريمي اخذته 115 الف

والله ياخي فرق الثرا عن الثريا حسيت بخف غير طبيعي بالجديد بفزته وقومته ونشاطه وبالنسبه لديكور الحين ماشي معي 7000 وماشاء الله ماعليه الا العافيه ولا تغير شي يذكر بالنسبه لديكور

وسمعت كلام كثير يقولون صوت ونه وخرابيط مجمعه اكتشفت انه كل علوم شريطيه علشان يسوقون بضاعتهم الراكده من الفين وتسعه

اشتر وتوكل على الله وماجاك يمي

بس انتبه ترا ماياخذ الا خمسه ونص مع السيفون لايدمرون عليك المكينه ابو يمن ولا الافغان ويحطون لك مثل الموديلات الاوله

ولك تحياتي واي شي تبيه انا مستعد حتى لو تبي تجرب السياره ابشر حاضر وممنون

سوبر VTC
12/01/2010, 10:13 AM
الله يطعمك من خيره و يكفيك شره

موفق

has-120
12/01/2010, 12:23 PM
الفل كامل :
رفارف + ونش +دعامه
http://www9.0zz0.com/2009/12/15/09/796702507.jpg (http://www.0zz0.com)

(((.ابوتميم .))))
12/01/2010, 01:31 PM

والله ياخوي انا كان معي 2007 ومشى معي 120 الف وبعته وشريت 2010 من البحر العربي ببريده بريمي اخذته 115 الف

والله ياخي فرق الثرا عن الثريا حسيت بخف غير طبيعي بالجديد بفزته وقومته ونشاطه وبالنسبه لديكور الحين ماشي معي 7000 وماشاء الله ماعليه الا العافيه ولا تغير شي يذكر بالنسبه لديكور

وسمعت كلام كثير يقولون صوت ونه وخرابيط مجمعه اكتشفت انه كل علوم شريطيه علشان يسوقون بضاعتهم الراكده من الفين وتسعه

بس انتبه ترا ماياخذ الا خمسه ونص مع السيفون لايدمرون عليك المكينه ابو يمن ولا الافغان ويحطون لك مثل الموديلات الاوله

ولك تحياتي واي شي تبيه انا مستعد حتى لو تبي تجرب السياره ابشر حاضر وممنونعساه من الشرايا المباركة ان شاء الله
بس تكفاا وش مواصفاته هل هو فل ؟؟

الرزق من الله
13/01/2010, 12:40 AM
الله يبارك بعمرررك ويجزاك الجنه والدينك

لا ماهو فل اخذته عادي لان القريشات قصرن شوي ولا بغيت اتسلف والله( رجال صريح )

عزوز نجد1
13/01/2010, 01:56 AM
الله يعطيك خيره ويكفيك شره

أنس بن فهد
16/01/2010, 09:42 PM

ولك تحياتي واي شي تبيه انا مستعد حتى لو تبي تجرب السياره ابشر حاضر وممنون

هلا و الله بالغالي ..

الحمد لله تيسر لنا و شريته و جربته و الحمد لله إني ما أخذت من الموديلات الفايته
و الصدز ينقال اللي يركب الجديد يزهد بالقديم و خاصة بديكوره و نشاطة :good2:

و ما قصرت يالغالي و الله يبارك بالجميع :)

قطمان المحازم
17/01/2010, 12:09 AM
مـــــبـــــرووووك الـلـه يعطيك خــــيـــــره ويــــكــــفــــيـــــك شـــــــــــــــــره

turke2545
17/01/2010, 12:36 AM
الف مبروك الله يطعمك خيرة ويكفيك شرة

ابودهيم
17/01/2010, 12:46 AM
الشاص 2010 مافيه كلام ابد من ناحية العزم والخفه والشكل الداخلي
بس ابنصحك نصيحه ......
لاتاخذ برفارف خذ فل بدون رفارف افضل لك اذا كنت تبي البروالمكاشيت
واذا كانك تبي موتر خط خذ ابورفارف لان كفراته عريضه والريش زايده

دار الكرم
02/05/2010, 07:45 PM
الشاص الـ 2010 ممتاز الله يستر عليه ..

بس مشكلته من وجهت نظري البنص كهرب ليته مثل الأول ..

أو ماتوفقوني الرأي ..؟

الرمز 1
02/05/2010, 09:06 PM
الله يطعمك من خيره و يكفيك شره

((ابوملاك))
02/05/2010, 09:12 PM
به راعي ربع شرا ربع 2010 سعودي من عبداللطيف جميل

وهو ماسك خط علق به البنص والدعسه وبغى يروح غلطه !

سعد2006
17/08/2010, 05:17 AM
ياليت توضحون مابين البريمي واليحيى والبازعي والسعودي وش الافضل من جميع النواحي من المديل 2010 عند البيع والمواصفات والرغبة وغيرها
ماجورين باذن الله
انا الصراحه ناوي على واحد

قايد الدمعه
05/12/2018, 02:15 PM
بعد اكثر من 8 سنوات من تاريخ الموضوع ، احب أقولكم ان التسعة اثبت نفسه ومع الاسف الراسين طلعت عيوبها الحقيقيه بعد الكد
والدليل بعد ال 200 الف غير مكينه وهذي حصلت لي بالبداية تنقيص زيت وبعدين دخان وبعدها حرارة وانا محافظ ، والتسعة مع أخوي طرق ال 500 الف ويطلب عليك جلد بلوف ان كثر .

صدى الاطلال
05/12/2018, 08:31 PM
مؤيد لما ذكرت... بتفوق ونجاح مكينة الراس الواحد 24بلف جوهرة محركات الدفع الرباعي لتويوتا...
مكينة أثبتت جدارتها وكفاءتها واعتماديتها وتحملها لعدد ساعات عمل طويلة وشاقة، من دون اي مشاكل تذكر او حرارة او ماشبهه...
بعكس مكينة الراسين فهي حساسة للغاية وسريعة العطب، وغير اعتمادية بالاضافة الى عزمها الذي يبرد ويبهت سريعا،
بعكس مكينة الراس الواحد التي تحافظ على نشاطها وعزمها عند اقل دورة للمحرك...
مكينة الراس الواحدالبخاخ 2001-2009 أثبتت جدارتها بحق في الاعتمادية (الكد والمد) مع قوة في العزم لاسيما بالمرتفعات الجبلية والتحميل....
مكينة الراسين تعطيك سرعة مع تأخر في تجاوب السيارة، وأثبتت عدم كفاءتها إذا ماقورنت مع مكينة الراس 2009 ،
بالاضافة الى انها حساسة جدا وتحتاج صيانة ومداراة، والكلتش وصحن الكلتش سرعان ماتشتم رائحته عند أدنى ضغط على السيارة في غراز او نحوه...
هناك مقارنة لطيفة وهي لو ان هناك عقبة صخرية جبلية وتحتاج الى صعود مع بطء في السير لوجود خطر او احجار كبيرة وردميات
وتحتاج الى مداراة ومراوغة وتأتني فإن ذلك ينعدم في مكينة الراسين!!
لأنك تحتاج الى قوة عزم مع اقل جهد لدوران المحرك وهنا يلبي مطلوبك مكينة الراس الواحد ،
حيث تتسلق المرتفعات بكل بساطة وركود وهدوء من دون شد على السيارة، أما مكينة الراسين فلاتستطيع صعود المرتفع او العقبة الا وانت مسرع
يعني شاد لكي تحصل على عزم ولكن بدوران اعلى للمحرك يعني لايوجد هدوء وركود وهدوء في صعود المرتفعات لتلافي الاحجار
ولا مجال للتفكير الا في اجتياز العقبة بسرعة عالية كيفما اتفق على حساب سلامة وهدوء الركاب والمركبة....
نصيحتي من كان امام خيارين سيارتين واحدة بمحرك راس واحد والاخرى راسين، فليختر مكينة الراس الواحد...
ومن كانت لديه مركبة محركها ذا رأس واحد فليحتفظ بها فهي جديرة بالإقتناء..... اذا ماتغاضينا عن موضوع صرفية الوقود...
ماذكرته بناء على تجربة شخصية لكلا المحركين في مرتفعات ومنحدرات جبلية، حيث أثبت محرك الراس الواحد ،
جدارته بكل اقتدار وأكد لي أن عقول اليابانيين لم تتفتق الى محرك منافس له، وان كان هو نتاج عقولهم وتفكيرهم.
وللجميع كل التقدير....